عرض مشاركة واحدة
قديم 2008-03-31, 12:16 AM   #42
الشنفره
قلـــــم ذهبـــــي
 
تاريخ التسجيل: 2007-08-26
المشاركات: 4,549
افتراضي

مشترك الضالع يحمل السلطة وسياستها الرعناء مسئولية الغضب الشعبي في المحافظة اليوم

واعتبر مشترك الضالع في بلاغ صحفي تلك الأحداث نتاج للتعامل غير المسئول من قبل السلطة إزاء الشباب المتقدمين للتجنيد, مديناً تهميش السلطة للمجالس المحلية حتى لا تقوم بدورها الوطني في توزيع وظائف التجنيد على كل المراكز والمحتاجين من الشباب.
واستنكر البلاغ – تلقت الصحوة نت نسخة منه - ما وصفه بالسياسات الهوجاء والرعناء للسلطة تجاه كثير من القضايا والتي تتعامل معها بطرق حزبية ضيقة, وانتقائية تفتقر للشفافية المطلوبة كما حدث بتعاملها مع المتقدمين للتجنيد من الشباب أبناء المحافظة وطردهم من المعسكرات والتي أدت إلى ردود أفعال غاضبة أغلفت المحلات التجارية وقطعت الطريق العام.
ودان مشترك الضالع عدم قيام السلطة بواجبها في حماية الممتلكات العامة والخاصة ووقوفها موقف المتفرج, مدينا في ذات السياق السياسات المعيشية للسلطة التي أوصلت الشباب إلى حالة جعلته لا يفرق بين الحياة أو الموت بسبب الوضع المعيشي السيئ.

وكانت مدينة الضالع صباح اليوم مظاهرات وأعمال شغب نظمها العشرات من الشباب احتجاجا على رفض السلطات ضمهم إلى صفوف الجيش.
وقال متظاهرون إنهم عادوا أمس من ذمار بعد رفض قبولهم في صفوف الجيش باستثناء القليل ما دفع بهم للتظاهر اليوم.

وأشار شهود عيان إلى أن المتظاهرين قاموا بقطع الطريق على طول الشارع الرئيسي لمدينة الضالع ووضع الأحجار والبراميل فيها وإحراق الإطارات حيث غطت سحب الدخان الكثيف سماء المدينة وأغلقت المحلات التجارية والمصالح الحكومية أبوابها، بينما واصل الشباب سد الشوارع الفرعية بالأحجار في ظل غياب أمني.
وأكدوا أن المتظاهرين حملوا حمارا حقيقيا وجابوا به الشارع في تعبير عن رفضهم للمؤتمر الشعبي العام.
وأشار الشهود إلى أن المتظاهرين قاموا بالاعتداء على مقر المؤتمر الشعبي العام وتهشيم زجاجات النوافذ بينما رد عليهم حارس المقر بوابل من الرصاص في الهواء سعيا منه لتفريقهم وإبعادهم عن المقر الذي حاولوا اقتحامه.
وعلل المتظاهرين سبب اعتدائهم على مقر المؤتمر الشعبي الحاكم أنهم تلقوا رسائل استدعاء عن طريق مقرات المؤتمر في المديريات لكي يذهبوا لتسجيل أسمائهم في الجيش.
وعلمت الصحوة نت أن الشاب فواز قاسم دحوان من قرية القرين التابعة لمديرية الضالع قد أصيب بعدة كسور في رجله اثر حادث صدام بطقم تابع للنجدة، حسب شهود عيان .
__________________
الشنفره غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس