عرض مشاركة واحدة
قديم 2022-01-07, 05:57 PM   #188
علي المفلحي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: 2008-08-22
الدولة: جمهورية الجنوب العربي
المشاركات: 42,015
افتراضي

خطر بقاء مليشيات الإخوان في شبوة.
7 ساعات مضت / سمانيوز / سما نيوز


كتب: ناصر السيد سُمٌن

قبل يومين اضطررت للذهاب الى شبوة وهي زيارتي الاولى لها وسبب زيارتي الإجبارية هو أنني تلقيت اتصالا هاتفيا بأن ابن أخي جرح في مديرية عسيلان وهو أحد أفراد قوات العمالقة الجنوبية وبعد الاتصال تحركت على الفور بمعية اخواني أبناء الشهيد محمد سالم سًمٌن الى عتق حيث يرقد حفيده الجريح أمير سًمٌن في أحد مستشفياتها..
وفي طريقنا الى هناك شاهدنا عشرات النقاط العسكرية الممتدة من آخر حد يفصل بين محافظتي أبين وشبوة وصولاً الى العاصمة عتق ..
والغريب في الأمر أن كل تلك النقاط العسكرية لازالت رافعة صورة بن عديو ليس في النقاط العسكرية فحسب بل وحتى فوق الاطقم العسكرية التابعة للقوات الخاصة وذلك يثبت بما لا يدع مجالا للشك بأن تلك القوات وقياداتها أصبحت خارجه عن إطار الدولة وذلك بعدم اعترافها بالقرار الجمهوري الذي أصدره الرئيس هادي والذي قضاء بتعيين عوض بن الوزير محافظ لمحافظة شبوة خلفا لبن عديو ..!
مما يعني أن وجود تلك القوات في نقاط التفتيش يعد خطرا داهم ليس على شبوة فحسب بل وعلى قوات العمالقة الجنوبية التي ذهبت لتحرير مديريات بيحان..!
وبعد وصولنا إلى عتق رأينا الازدحام الشديد الذي يشهده مستشفى عنق العام والمستشفيات الخاصة الممتلئة بالجرحى التابعين لقوات العمالقة الجنوبية ناهيك عن من تم نقلهم إلى عدن ..!
وهو دليل بأن الحوثي يتلقى احداثيات دقيقة جداً
السؤال الذي يفرض نفسه هو:
كيف لقوات العمالقة الجنوبية أن تفتح جبهات قتالية في الوقت الذي لايزال يتمركز خلفها عدو لايقل خطورة عن الحوثي إن لم يكن أشد خطراً ؟

وبطبيعة الحال وعلى هامش الزيارة تبادلنا الأحاديث مع من التقيناهم من أبناء شبوة وكانت الأحاديث تتركز حول المشهد الشبواني ..
وفي الحقيقة لم يخفي أبناء شبوة فرحتهم بقرار إقالة بن عديو وكذلك بوصول قوات العمالقة الجنوبية والانتصارات التي تحققها هناك ..
حتى أن أحدهم قال لي ذهبنا الى المدارس لنقل أبناءنا إلى مدخل مدينة عتق وبسياراتنا الخاصة من أجل استقبال قوات العمالقة الجنوبية..
ومما قاله لي احد المشايخ عند سؤالي له عن بن عديو؟
قال بصراحه الرجل انا أعرفه عز المعرفه هو رجل بكل ما تعنيه الكلمة من معنى ولكن عيبه الوحيد هو تبعيتة لحزب الإصلاح وذلك هو ما جعل الناس تكرهه برغم أنه حاول أن يعمل شي للمحافظة خصوصاً في بداية تعيينه..
ولكن بعد مضي عام تقريباً على تعيينه
تمت محاصرته من قبل الشلة الإخوانية وأغلقت عليه الباب حتى انهم منعوه من مقابلة المشايخ وصارت تلك الشلة هي التي تتحكم بالمحافظة في كل شاردة وواردة ..!
ويواصل ذلك الشبخ حديثه ليقول تصدق أن حتى إيرادات النفط والغاز لا تذهب للبنك بل يضعونها في إحدى الصرافات التابعة لهم وكانوا يكنزون تلك الإيرادات في بدروم تحت الارض ..!
ويواصل حديثه:
وليلة صدر القرار الجمهوري بإقالة بن عديو باتت تلك الصرافة مفتوحة حتى آخر الليل وحمًلوا في تلك الليلة مليارات وأقل واحد من جماعتهم صرفوا له في تلك الليلة عشرة الف دولار..!

الجدير بالذكر أن المشاريع التي قام بها بن عديو خصوصاً في مجال الطرقات ..
تم تسجيلها ديون على المحافظة بالمليارات مما يتطلب من المحافظ الجديد تسديد تلك المديونية الثقيلة فيما الإشادة والثناء ذهبت لغيرة ..!!!

عدن
7/يناير/2022م

Adblock test (Why?)
علي المفلحي متواجد حالياً   رد مع اقتباس