عرض مشاركة واحدة
قديم 2009-07-16, 02:34 AM   #1
افراح علي سعيد
قلـــــم فعـــّـال
 
تاريخ التسجيل: 2009-04-06
المشاركات: 599
افتراضي مصدر مطلع: القاعدة في اليمن تقول إن لا علاقة لها باختطاف الرعايا الغربيين في صعدة

مصدر مطلع: القاعدة في اليمن تقول إن لا علاقة لها باختطاف الرعايا الغربيين في صعدة

15/07/2009



صنعاء ـ يو بي آي: قال مصدر يمني مطلع أمس الأربعاء بأن تنظيم القاعدة- فرع اليمن أكد أن لا علاقة له بحادثة اختطاف الرعايا الألمان والبريطاني والكورية الجنوبية التي تمت في 12 حزيران/ يونيو الماضي بمحافظة صعدة القريبة من الحدود السعودية. وقال الصحافي المتخصص في شؤون الجماعات الإسلامية عبد الاله حيدر شائع ليونايتد برس انترناشونال 'ان قيادياً في تنظيم القاعدة فرع اليمن أكد له بأن لاعلاقة للتنظيم بحادثة اختطاف الرعايا الألمان والكورية الجنوبية والبريطاني'. وأضاف حيدر، المقرب من تنظيم القاعدة - فرع اليمن والذي أجرى لقاءات عدة مع مسؤولين في التنظيم، ان قيادياً فيه 'أكد بان خطف النساء وقتلهن أسيرات ليس من أدبيات التنظيم '.
وقد قُتل ثلاثة رهائن، ألمانيتين وكورية جنوبية، وعُثر على جثثهم في منطقة قريبة من محافظة صعدة، وذلك بعد يومين من عملية الخطف.
ولا يزال مصير المختطفين الستة الباقين مجهولا، وهم أسرة ألمانية مكونة من خمسة أشخاص، وبريطاني كانوا يعملون في مستشفى السلام في مدينة صعدة.يشار الى ان المخطوفين هم من ضمن فريق الأجانب العاملين في المستشفى الجمهوري بصعدة ضمن الهيئة العالمية للخدمات الطبية والتي تعمل في صعدة منذ 35 عاماً.

صحيفة القدس

http://www.alquds.co.uk/index.asp?code=qfi

افراح علي سعيد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس