عرض مشاركة واحدة
قديم 2016-05-02, 06:48 PM   #98
علي المفلحي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: 2008-08-22
الدولة: جمهورية الجنوب العربي
المشاركات: 41,951
افتراضي

مجلس الضالع يلتقي بالدكتور /عبده المعطري
مؤسس الحراك وثورته في الجنوب

في اطار خطط وبرامج التواصل المجتمعي مع المكونات السياسية والثورية وغيرها من مكونات المجتمع ,التقت الهيئة الإدارية لمجلس مدينة الضالع عصر هذا اليوم بالدكتور /عبده صالح المعطري مؤسس الحراك الجنوبي واحد ابرز قادة ثورته السلمية ومنظري فكرها .
في بيته المتواضع المعبر عن بساطته وعلى فراشه الخالي من أي مظهر من مظاهر العظمة والترف , استقبل المعطري قيادة المجلس مرحبا بهم بكل ود وبشاشه كما هي عادته مع الجميع .
وفي بداية اللقاء استمع مؤسس الحراك وقائده الى حديث رئيس المجلس الشيخ/ محسن الاحمدي الذي قال , ان زيارتهم هذه تأتي تقدير لشخصيته الاعتبارية كقائداً ومؤسساً للثورة السلمية في الجنوب ,التي شكلت جمعية المتقاعدين العسكرين برئاسته نواتها , و تنفيذ لبرنامج عمل المجلس وخططه , الخاصة بالتواصل مع المكونات السياسية والمجتمعية والشخصيات الاجتماعية والسياسية وغيرها من الكفاءات والخبرات الأمنية والعسكرية , التي خضبت بعرقها ودمها ارض الجنوب او ساهمة بفكرها ونضالها في أي مرحله من مراحل نضال شعبنا الشاق والطويل.
وذألك بهدف الاستفادة من خبراتها وتجاربها والاسترشاد بحكمتها ,ومعرفة رؤيتها لحل ومعالجة بعض المشكلات , من باب التشاور واشراكهم مع المجلس في اتخاذ القرارات .
ثم تحدث بصوره مقتضبه عن خلفية تأسيس المجلس وأهدافه والدور المناط به وفقاً للنظام الأساسي والوثائق الأخرى التي شرعة لتأسيسه وماهو الدور المطلوب من المجتمع مؤسسات وافراد لدعم نشاطه في مختلف المجالات.
بعد ذالك تحدث الدكتور المعطري الى قيادة المجلس بصدر مفتوح وقلباً منشرح ,هنئهم أولا على جهودهم في اخراج هذا المكون الاجتماعي الى حيز الوجود وثانياً على جهودهم الملموسة والمميزة والنجاحات التي حققوها خلال فترة قصيرة ,رغم الظروف الصعبة والحالكة التي تمر بها البلاد بسبب مخلفات الحرب واثارها التي مازالت قائمه رغم مرور قرابة العام على تحرير الضالع والمدينة .
وفي سياق حديثه تحدث المعطري بإيجاز مختصر عن مراحل الثورة الجنوبية ونشأت الحراك والظروف الموضوعية والذاتية التي أدت الى قيامه عام 2007م ليشكل حاملا سياساً للثورة الجنوبية ,بالضافة الى ما سبق ذألك من ارهاصات منذ انتهاء مشروع الوحدة الرضائية على يد الرئيس السابق في حرب اجتياح الجنوب مايو/ 1994م وتحويلها الى وحدة ظم والحاق ,أوصلتنا الى حتمية الدمار والخراب الشامل القائم اليوم في كل البلاد .
وفي ختام حديثه هنئ المعطري ثوار الضالع وابنائها بمناسبة مرور عام على تحرير مدينتهم , وهنئ معهم كل افراد المقاومة الجنوبية وكل الثائرين معهم على ما اجترحوه من مأثر بطوليه لتحرير ارضهم الى جانب قوات التحالف , ودعاهم في نفس الوقت الى الثبات وتمسكهم بارضهم والذود عنها , باعتبارها الخطوة الأولى التي ستكتب شهادة ميلاد دولتهم بعد ان تلحقها خطوات قادمه لشرعنت هذا الواقع وتمكينهم من إعلانها دوله مدنيه ديمقراطية حره تظم بين جنحيها كل أبنائها بغض النظر عما يسوقه البعض من اجندات او اقاويل . .
حضر اللقاء كل ًمن امين عام مجلس الضالع العميد/ عباس الشاعري ومساعد الأمين العام الاستاذ /محمد محسن الحميدي وعدداً من القادة والكتاب والمثقفين وبعض مناضلين الرعيل الأول لثورة أكتوبر 1967م
محمد الحميدي
علي المفلحي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس