عرض مشاركة واحدة
قديم 2016-01-26, 07:04 PM   #1
دختر شايب
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2011-02-26
المشاركات: 1,163
افتراضي القيادة و السيطرة في أمن عدن !!!!!

سنة 2006 وقعت حرب ضروس بين اسرائيل و حزب الله بعد اختطاف الأخير لجنديين إسرائيليين من داخل حدود إسرائيل و التي بدورها ردت بقصف بيروت و لبنان بقصف جوي جنوني لا مثيل له في تاريخ الحروب العربية الإسرائيلية و كادت أن تمسح بيروت من على الخارطة !!!

بغض النظر عن موقفنا العقائدي او السياسي و خاصةً الأخير في سوريا من حزب الله او السيد نصر الله الأمين العام الا إن لا بد من ذكر الحقيقة كما هي في أن ميليشياته كانت تقصف إسرائيل بقوة و شجاعة ب 300 صاروخ يوميا و هذا العدد كان ثابتاً لا ناقص صاروخ او زائد و هذا هو موضوعنا اليوم بعد هذه المقدمة المتواضعة لكي تصل الصورة بطريقة سهلة و بسيطة !!!

إن إطلاق 300 صاروخ يومياً و بالعدد الثابت يدل في التحليل العسكري على ( القيادة و السيطرة ) الصحيحة + ( نظام اتصالات ) قوي + ( إستخبارات ) يقظة و في التفسير العسكري لمعنى القيادة هو سيطرة القائد على مرؤسييه إن كانوا في فصيل او سرية او كتيبة او لواء .... الخ !!!

رغم أن الموضوع اليوم عن الجيش و القوات المسلحة إلا أن من الممكن الاستفادة منه أمنياً في عدن عاصمة الجنوب العربي بحيث يتم تقسيمها إلى مربعات أمنية في عدد محدد و لكل مربع أمني له قيادة تسمى ( قيادة الدنيا ) من ذوي الرتب المتوسطة و لديها صلاحيات كاملة و منطقة إدارية مسؤولة عنها مسؤولية كاملة و هذه القيادات الدنيا تتبع لقيادة واحدة و تسمى ( قيادة العليا ) من الرتبة الكبيرة و أصحاب الخبرة و السياسيين و المستشاريين !!!

دختر شايب

ملاحظة : موضوع اليوم لأهل الجنوب العربي و في الوقت ذاته لأهل تعز الكرام !!!
دختر شايب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس