عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-12-01, 04:27 AM   #105
علي المفلحي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: 2008-08-22
الدولة: جمهورية الجنوب العربي
المشاركات: 41,982
افتراضي

أخبار عدن

الجنوبيون يحيون الذكرى 48 لاستقلال الجنوب بحشد جماهيري وعرض عسكري مهيب

الاثنين 30 نوفمبر 2015 06:05 مساءً*عدن ((عدن الغد)) خاص:

مشاركون في فعالية الـ 30 من نوفمبر يوم الاثنين بعدن -عدن الغد

أحيا اﻵلاف من أبناء الجنوب يوم الاثنين الذكرى ال48 للاستقلال الوطني (30نوفمبر) بحفل جماهيري وعرض عسكري مهيب، حيث تقاطرت الجماهير منذ ليل أمس من مختلف مدن وقرى الجنوب إلى ساحة العروض بمدينة خور مكسر في العاصمة عدن حاملين اﻷعلام الجنوبية وصور شهداء ثورة الجنوب التحررية مرددين الشعارات المعبرة عن النصر المتوج بطرد مليشيات الاحتلال اليمني من العاصمة عدن والمحافظات المجاورة لها.

*

وفي الاحتفال الذي بدأ صباح الاثنين واستمر حتى مغرب اليوم نفسه ألقيت العديد من الكلمات والقصائد الشعرية الحماسية التي ألهبت حماس الجماهير المحتشدة، مؤكدة في مجملها على تمسك شعب الجنوب في حقه بتقرير مصيره واستعادة دولته كاملة السيادة على حدودها المعروفة قبل العام1990م، رافضة المشاريع التي تنتقص من دماء شهداء ثورة الجنوب التحررية.

*

إلى ذلك انطلق عرض عسكري لكتائب من المقاومة الجنوبية برز فيه الجانب التنظيمي بشكل لافت للأنظار، حيث استعرضت كتائب من المقاومة الجنوبية يقودها العميد طيار عادل الحالمي وعبدالله الجحافي وضباط من الجيش الجنوبي السابق بالزي العسكري الموحد الحركات النظامية ومسيرا يتقدمه عربات عسكرية، وجاب العرض العسكري ساحة العروض ذهابا وإيابا رافعين أعلام دولة الجنوب موجهين رسالة للقاصي والداني بإن شعب الجنوب قادر على إعادة بناء مؤسسته العسكرية.

*

وعبر المحتشدون في الساحة عن رغبتهم في تفويض المقاومة الجنوبية ﻹدارة شؤون الجنوب مثمنين الدور البطولي الذي لعبته المقاومة الجنوبية في دحر العدوان اليمني والتصدي له مترحمين على أرواح الشهداء التي بذلت في سبيل الدفاع عن اﻷرض والعرض بما فيهم الشهداء اﻹماراتيين اﻷشقاء.

*

هذا وقدم المشاركون في الفعالية لوحات فنية عدة تمثلت في رسومات تشكيلية للآثار وصور العملة الجنوبية وأطعمة تحمل مسمى العيد الوطني ال30 نوفمبر المجيد.

*

*من مشتاق الشعيبي
علي المفلحي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس