عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-01-27, 11:04 PM   #1
انا الجنوب الحـر
قلـــــم فعـــّـال
 
تاريخ التسجيل: 2007-11-30
الدولة: من المهره حتى باب المندب
المشاركات: 837
افتراضي معارك طاحنة بين قوات من الحرس الجمهوري والحوثيين في سنوان



كشفت مصادر خاصة "عن وقوع مواجهات ضارية بالأسلحة الثقيلة بين قوات الحرس الجمهوري والحوثيين في منطقة سنوان وهي منطقة واسعة تقع شمال حدود أرحب وسفيان , وأنباء عن سقوط العديد القتلى والجرحي من الطرفين .
وكشف المصادر في حديثها أن تلك المنطقة "سنوان " التي تقع بين جبلين وقد حولها الزعيم "علي عبدالله صالح " لأكبر مستودع لتخزين الأسلحة المنهوبة التي نهبت أثناء إجتياح العاصمة صنعاء تحت قناع "أنصار الله " وقالت المصادر أن تلك المنطقة تقع تحت سيطرة الحرس الجمهوري وتخضع لحراسة على مدار الساعة , ويظهر المقاتلون فيها وهم باللباس المدني ويرفعون "شعارات "أنصار الله في تلك المنطقة .
وجاءت هذه المواجهات عقب محاولة الحوثيين نهب هذه الأسلحة ونقلها إلى صعدة , بعد توتر شديد بين الزعيم والسيد .
وكشف المصدر أن الحوثيين والزعيم اتفقوا في وقت سابق على تقاسم مخازن الجيش اليمني عشية اقتحام صنعاء , حيث تقرر أن تكون الأسلحة في مقر الفرقة الأولي مدرع سابقا من نصيب الحوثيين , في حين ستكون كل الأسلحة التي نهبت من كل من القيادة العامة التي تقع حاليا في شارع القيادة إضافة إلى الأسلحة التي في اللواء الذي كان متواجد في التلفزيون كانت من نصيب الزعيم صالح .
وتعليقا على الأحداث قال مصدر قبلي مقرب من الحوثيين " أن المواجهات بسبب العتاد العسكري لأحد الكتائب التابعة للشرطة العسكرية المتواجدة في المنطقة , حيث تطور الخلاف بين قياديين من أنصار الله بسبب السلاح الذي يسعى كل طرف الأستحواذ علية , وأضاف المصدر للعين أونلاين أن المواجهات وقعت يوم أمس حتى اليوم وهناك وساطة في الطريق لأحتواء الموقف حسب معلومات المصدر .
وقد خاض صالح مع الحوثيين مواجهات مسلحة وإجياح مسلح تسبب في إسقاط صنعاء تحت اللوحة الدعائية " الموت لأمريكا الموت لإسرائيل اللعنة على اليهود " وكان الهدف الرئيس من ذلك هو خوض حرب تصفية ضد قوات اللواء علي محسن الأحمر وحزب الإصلاح , لكن الأخير إنسحب من المشهد العسكري مما تسبب في تغير كبير في مسار الخطة التي أتفق عليها الطرفان.
وجاءت هذه المواجهات عقب خلافات عاصفة بين الحوثيين وزعيم المؤتمر بخصوص المجلس الرئاسي ومرشح المرحلة المقبلة التي يصر الزعيم على أن يكون نجله هو خليفة هادي.


منقول


انا الحنوب الحر
ابن كريتر


https://
__________________
انا الجنوب الحـر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس