عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-09-23, 06:40 PM   #5
سيف المشالي
قلـــــم فعـــّـال
 
تاريخ التسجيل: 2012-02-25
المشاركات: 932
افتراضي

نفى انه تخلى عن صنعاء من اجل اعلان الدولة في عدن .. الرئيس : ما حدث مؤامرة كبيرة تجاوزت حدود الوطن
اعتبر رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بأن ما حدث في اليمن مؤخرا "مؤامرة كبيرة أعدت سلفا وتحالفت فيها قوى عديدة وتجاوزت حدود الوطن"، متهما قوى خارجية وداخلية بمحاولة إحباط تجربة اليمن في الانتقال السلمي، ومؤكداّ أن ما حدث من إسقاط لمؤسسات الدولة بفعل فاعل .

ويعد هذا هو أول تصريح للرئيس هادي عقب الأحداث التي عصفت باليمن في الأيام الماضية وانتهت بسيطرة جماعة أنصار الله (الحوثيين) على العاصمة صنعاء.

وقال الرئيس هادي في مؤتمر صحفي في مقر الرئاسة أن ضعف إمكانيات الدولة وأطماع البعض أدت الى الوضع الحالي في البلاد وأن ماحدث في البلاد مؤامرة أعدت سلفا وتجاوزت حدود الوطن وتحالفت فيها قوى عديدة.


مستدركاّ أن صنعاء لم تسقط ولن تسقط وهى مدينة كل اليمنيين ولن تكون حكراّ وملك لأحد واتفاق السلم والشراكة إلا تعميداّ لخيار السلم.

واوضح أنه عندما استلم الدولة في 2012 استلم شبة دولة ومؤسسات مهترئة وجيشا مقسماّ ، مبينابأن عليه الكثير من المسؤوليات، وأنه استلم جيشا مفككا وسلطات مفككة.

ودعا الشعب اليمني للوقوف إلى جانب السلطة في هذه المرحلة الحرجة أن يتحملوا المسئولية وأن يتماسكوا ويدافعوا عن حلم الجميع ، داعيا في الوقت ذاته الحوثيين لتسليم مؤسسات الدولة التي استولوا عليها للسلطات اليمنية المختصة.

ونفى الرئيس هادي ما سماها الشائعات التي تقول إنه تخلى عن صنعاء من أجل إعلان الدولة في عدن ، كما نفى صحة ما يشاع عن ضرب أحزاب من أجل قوى أخرى.

التعديل الأخير تم بواسطة سيف المشالي ; 2014-09-23 الساعة 06:51 PM
سيف المشالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس