عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-08-18, 11:46 PM   #16
علي المفلحي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: 2008-08-22
الدولة: جمهورية الجنوب العربي
المشاركات: 41,943
افتراضي


Mon, 18 Aug 2014 18:21:39 +0300
أزمة مياه في العاصمة عدن والفساد ينخر المؤسسةخاص-عدن لايف:
كشفت معلومات صحافية أن المؤسسة العامة للمياه في العاصمة عدن، أعفت أولاد الأحمر، من ضرائب مستحقة عليه بقيمة، تسعة ملايين وأربعمئة ألف ريال يمني.

يأتي ذلك فيما يعاني أبناء العاصمة أزمة حادة جراء الإنقطاع المتواصل للمياه عن مناطقهم.

التفاصيل في التقرير التالي:

على مدى الثلاثة أشهر الماضية، يعاني سكان العاصمة عدن من إنقطاع المياه عن منازلهم. فيما الجهات المعنية غائبة عن السمع. إحتجاجا على هذا الواقع، قطع أهالي قرية الرعب في ساحل جولدمور التواهي الخط المؤدي إلى الساحل. وحمل المحتجون جرار المياه الفارغة تعبيرا منهم عن معاناتهم.

وفي وقت، ينخر الفساد المؤسسة العامة للمياه في العاصمة، وتعاني من عجز مالي حاد، أكدت معلومات صحافية أنها قلصت فاتورة متراكمة على أولاد الأحمر من عشرة ملايين ريال إلى ستمئة ألف ريال.

هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها. فالعجز المالي يعود إلى سنوات من الصفقات المشبوهة وهدر الملايين.

منذ إجتياح الجنوب عام أربعة وتسعين، سيطر حزب المؤتمر الشعبي العام على المؤسسة، واستولى على مبانيها وآلياتها وأصولها الثابتة. المخلوع صالح عمد إلى الإستغناء عن عدد كبير من الموظفين الجنوبيين، واستبدالهم بآخرين تابعين له.

ونتيجة صرف المياه بطريقة عشوائية إلى المنازل والأراضي، إضافة إلى الحفر العشوائي لها، وإبرام عدد من الصفقات المشبوهة مع جمعيات داعمة لها، هدرت ملايين الريالات.

واليوم، وبعد تعيين المحافظ وحيد رشيد في عدن، أهملت المؤسسة بالكامل، وتحولت إلى مشروع إستثماري لدر الأموال إلى جيوب المتنفذين، من دون الإهتمام بحاجة السكان إلى المياه. هكذا، عين رشيد إدارة جديدة للمؤسسة، توقفت المشاغل الخاصة بصيانة إمدادات المياه، ظهرت صفقات الفساد، وإنقطعت المياه عن منازل العاصمة.
__________________
استكمال الحوار الجنوبي الجنوبي
استكمال تحرير الأرض الجنوبيه
استكمال هيكلة
المجلس الانتقالي
والقوات المسلحه الجنوبيه
علي المفلحي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس