عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-05-06, 11:33 PM   #54
علي المفلحي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: 2008-08-22
الدولة: جمهورية الجنوب العربي
المشاركات: 41,958
افتراضي

السلطات اليمنية تحتجز جواز مدير مكتب قناة الجزيرة بمطار صنعاء



07 رجب 1435هـ - 06 مايو 2014 م 05:00 عدد القرائات 291
السلطات اليمنية تحتجز جواز مدير مكتب قناة الجزيرة بمطار صنعاء

Share on emailShare on print



( صدى عدن ) خاص :
أوقفت السلطات اليمنية مدير مكتب قناة الجزيرة الإخبارية في اليمن ووكيل نقابة الصحفيين اليمنيين سعيد ثابت اليوم الثلاثاء بعد احتجاز جواز سفره في مطار صنعاء الدولي من قبل مسؤولين أمنيين.
وقال "ثابت" في بلاغ لوزير الداخلية اللواء عبده حسين الترب إن "سلطاتك لا زالت تضايق الصحفيين والناشطين وتتعامل معهم كمجرمين ومشبوهين".
وأضاف في بلاغه المنشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك " إدارة مصلحة الجوازات في مطار صنعاء التابعة لوزارتكم لازالت تحتفظ بالقائمة السوداء التي أعدها نظام المخلوع.. ولازالت توقفني وتحتجز جواز سفري في المغادرة والوصول.. وتطلب مني الانتظار حتى تستأذن بسفري أو بدخولي وطني...كما حدث عصر هذا اليوم.."
وتابع مدير مكتب الجزيرة في اليمن قائلا :" لقد طفح الكيل أخي الوزير... وما في قوس الصبر منزع.. ولم نعد نحتمل مزيدا من الصمت المجامل بل والمنافق تجاه هذه الممارسات غير الدستورية وغير القانونية.. فأنا أرفض ان تعاملني سلطاتكم كمتهم أو مشبوه.. واستمرار هذا الأسلوب الأمني لن يخيفني أو يوقفني كصحفي حر ومسؤول بقدر مابزيدني قناعة أن سلطاتكم في الجوازات تتعامل مع المواطنين كالمصاب بعمى الألوان.. ولا أريد القول أكثر.. ومن ثم فإني اعتبر هذا مجرد بلاغ للرأي العام وبلاغ لسلطات الجوازات التابعة لوزارتكم.. آملا ان تتدخلوا لحل هذا الإشكال حلا جذريا.. وليس كما تدخل السيد رشاد العليمي ايام كان في قيادة الداخلية وتوقف تلك التصرفات حتى مابعد قيام انتفاضة الشباب لتعود بصورة فجة وكريهة.."
علي المفلحي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس