عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-04-25, 11:28 PM   #160
صقر الجزيرة
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-05-25
المشاركات: 17,893
افتراضي

مسيرة جماهيرية بالشحر تدعو للزحف إلى المكلا للمشاركة في ذكرى إعلان الحرب

عدن لايف- عبدالجبار باجبير:

نظمت مكونات الثورة الجنوبية بمدينة الشحر ثاني اكبر مدن ساحل حضرموت مسيرتان جماهيرية انطلقت من سدتي الخور و العيدروس بعد صلاة عشاء يوم الخميس 24إبريل 2014م .

وتأتي هذه المسيرة إحياء ليوم الأسير الجنوبي والذي يصادف يوم الخميس من كل أسبوع, و قبل أيام من بدء فعالية احتجاجية كبرى ستشهدها مدينة المكلا في ذكرى إعلان الحرب على الجنوب 27إبريل , و قد طالب المشاركون في المسيرتان تحرير و استقلال الجنوب و طرد المحتل اليمني , كما ردد المشاركون الشعارات المناوئة للسلطات اليمنية وأصفينها بسلطات الاحتلال اليمني . كما رددوا ايضا الشعارات المطالبة من أبناء الجنوب بالزحف و المشاركة بفعالية مدينة المكلا في 27من إبريل .

كما رددوا في المسيرة الشعارات المعاهدة لشهداء الجنوب و الجرحى و المعتقلين مؤكدين فيها انهم ماضون نحو الهدف الذي ضحوا من أجله و هو تحرير أرض الجنوب من الاحتلال اليمني.

ورفع المشاركين أعلام دولة الجنوب و صور الشهداء الجنوبيين و الرئيس الجنوبي علي سالم البيض وقائد الثورة الجنوبية الزعيم حسن أحمد باعوم و صور الشهيد المقدم سعد بن حبريش .

وعند وصول المسيرة إلى ساحة الحرية ألقا الناشط فؤاد علاو كلمة باسم مكونات الثورة بالشحر اكد فيها أن هذا الفعالية هي ضمن التصعيد الثوري الجنوبي لطرد المحتل اليمني, وندد بالجرائم والتنكيل التي يرتكبها الجيش اليمني حيث قال يا أحرار الجنوب باسم المكونات المؤمنة بالتحرير و الاستقلال ندين أساليب الجرائم و التنكيل التي يتعرض لها أبناء الجنوب ومحافظة حضرموت خاصة و الشحر على وجه الخصوص من جرائم و مجازر و ترويع للآمنين بفعل غطرسة وجبن "المحتل اليمني البغيض " و أزلامه ففي الأيام الماضية هجرت بعض الأسر القاطنة بجانب معسكر العليي "معسكر الجيش" من بيوتها و بالأمس القريب روع أبناء حي المنصورة الجديدة بجميع أنواع الأسلحة الثقيلة و الخفيفة تحت مسمى الاشتباه بوجود عناصر القاعدة و ما أعجب هذه التسمية و هذه الشماعة التي يظهرها المحتل من وقتٍ لأخر . و من هذا المكان نطالب سلطات الاحتلال برفع معسكراتها ونقاطها العسكرية من مدينتنا بأسرع وقت والكف عن ترويع الآمنين فيها .

و ندد فؤاد علاوة في كلمته بدخول مسلحين من الجيش و مستوطنين من المحافظات مدينة الشحر وقيامهم بترويع المدنيين من نساء و أطفال بالمدينة محذرا إياهم من تكرار ذلك و متوعدا في الوقت نفسه انه في حالة تكرار ذلك سيكون الرد قاسياً ولا يحمد عقباه .

كما ندد علاو في كلمته الأحداث الأخيرة بمدينة المكلا و خاصة ما حصل لحافة البدو وباسيود من محاولة لاقتحامها من قبل الجيش اليمني , كما جدد في كلمته رفض مخرجات الحوار اليمني و الأقاليم و اعتبرها لا تعني شعب الجنوب من قريب أو بعيد , وطالب بأطلاق سراح المعتقلان أحمد عبادي المرقشي و محمد باراسين المرشدي.

كما حث علاو في كلمته على الاصطفاف الجنوبي وتوحيد الكلمة في 27إبريل و الدعوة لفعالية واحدة بمحافظة حضرموت في مدينة المكلا و دعا كافة أبناء الشحر للزحف لمدينة المكلا يوم الأحد 27إبريل الساعة الواحدة ظهراً والانطلاقة من تجمعات حارات مدينة الشحر . شارك في المسيرات قيادات مكونات الثورة الجنوبية بالشحر .

عمر باحشوان -عبدالجبار باجبير
صقر الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس