عرض مشاركة واحدة
قديم 2009-06-25, 12:30 AM   #4
بركان عدن
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-05-11
المشاركات: 1,821
افتراضي

قد يكون الحوار لم يتطرق للقضية الجنوبية بشكل خاص ,إلا أن سعادة رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية القطري ,قد أوضح وبشكل جلي لمن أراد ان يفهم ,,أن قطر مع إستقرار اليمن !

وهذا في السياسة يحمل معان واهداف كثيرة ,فبالأمس القريب الولايات المتحدة ,اعلنت انها مع الوحدة ,ولكن بشرط ضمان الإستقرار والحريات ,وإشراك الشعب في السلطة ,وهذا أيضا يحمل الكثير من المدلولات ,وليس كما تدعيه صنعاء في أن الأمور تسير لصالحها ,وأن أمريكا تدعم الوحدة ,فهذا من الغباء السياسي , أن نعتبر التصريح الأمركي يصب في دعم الوحدة اليمينة المزعومة !

واليوم وفي تصريح رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري ,نجد نفس الأمر ,بل أشد لمن ألقى السمع ,وأراد أن يفهم !

فالرجل أشار أولا ...ونبه ...وهذا غاية في الأهمية ..أن قطر كاااااااااااااااااانت ,,ولم يقل مازالت !!

كانت من أشد من وقفوا مع اليمن, وأيدوا قيام الوحدة اليمنية ,في وقت وقوف كثير من الدول ضدها !

وكأن الرجل مندهش ان يكون هذا هو رد الجميل من قبل نظام صنعاء ؟؟!

لذلك أشار الى الموضوع المتعلق بالوساطة بين الحوثيين ,ونظام صنعاء ,فقال بما معناه ,أن قطر هي راعية الحوار ,وأنه ذهب الى صنعاء أكثر من عشر مرات في ظل إستمرار الحرب ,برغم الضغوط من بعض الدول , ويستغرب أن تقابل صنعاء هذا الدور بهذا السلوك ,وهذه الإتهامات لقطر ,في حديثه عن أن( كبار) المسؤولين اليمنيين ,قد اتهموا قطر بأنها هي من تدعم جماعة الحوثي بالمال ؟!

وكرر إستغرابه ,وإندهاشه من تصريحات صنعاء !!

ولكن نقول لمعالي رئيس الوزراء,وزير الخارجية القطري ..أن هذا هو سلوك نظام صنعاء ..نكران الجميل ,والطعن من الخلف ,,واللهث وراء المصالح الضيقة ,,وهي مع من دفع لها أكثر ,فلا تستغرب هذا السلوك ,فنحن أخبر بهم ,,فلقد سلمناهم دولة ذات سيادة ,فما كان منهم إلا أن إعتبروا هذه الدولة مغنم وفيد ,واستباحوا العرض والأرض ,وأهلكوا الحرث والنسل ,وسلبوا الناس حقوقهم ,ونهبوا ثروات الجنوب ومازالوا... بالباطل ,فماذا تتوقع من هؤلاء؟؟

ولكن هيهات ,,فلن يهدأ لنا بال ,,ولن يغمض لنا جفن ,حتى إسترداد الوطن المسلوب ...


أخيرا ..كلمات الشيخ حمد بن جاسم ,كانت مختصرة ,وقصيرة نظرا لضيق الوقت ,ولكنها حملت في ثناياها الكثير من المعاني والمدلولات تصب مستقبلا لصالح قضيتنا الجنوبية, لمن أراد أن يحلل ويدرك !

عموما الحلقة سوف يعاد بثها مجددا لمن أراد المتابعة ..
بركان عدن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس