عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-02-25, 10:13 PM   #57
علي المفلحي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: 2008-08-22
الدولة: جمهورية الجنوب العربي
المشاركات: 42,009
افتراضي

مصادر لــ” يافع نيوز ” : ارسال صنعاء لجنة الى الضالع مجرد تخدير وتخفيف الهيجان الشعبي قبيل وصول مراقبين دوليين

مصادر لــ الأثنين 24 فبراير 2014 - 23:02

أحدث أخبار الموقع
لمقاهي الشعبية بعدن.. منتديات سياسية وثقافية
مصادر لــ" يافع نيوز " : ارسال صنعاء لجنة الى الضالع مجرد تخدير وتخفيف الهيجان الشعبي قبيل وصول مراقبين دوليين
شاهد صورة .. لأحد الناجين من قصف دبابات الجيش اليمني الشمالي لمحطة الحدي بالضالع الجنوبية
"يافع نيوز " ينشر التوصيات والقرارات والبيان السياسي وكلمة الرئيس "ناصر" في المؤتمر الجنوبي الأول للجنة التنفيذية " مؤتمر القاهرة "
العثور على جثث 7 مصريين مسيحيين مقتولين على شاطئ في شرق ليبيا
استهداف جديد للاستثمار في اليمن.. محاولات ايقاف حكم قضائي لصالح شركة واي للاتصالات
بحضور رجل الاعمال "حسين الهمامي" ..تدشين العمل في مركز "غسيل الكلى" بعتق شبوة على نفقة فاعلي الخير


يافع نيوز – خاص

تلقى “يافع نيوز ” معلومات ، من مصدر عسكري جنوبي مطلع ، اكد فيها ان مسألة ” ارسال اللجان ، الى الضالع ، لحل من قبل صنعاء ، هي مجرد تخدير ، ووهم لن تخرج ولا تستطيع ان تفعل شيء ” .

واشار المصدر ، بقوله ” الان يسعون لتخفيف الهيجان الشعبي في الضالع ومناطق ردفان ولحج وحضرموت وكل الجنوب ، متزامنا مع وفود ومنظمات رقابية ستزور الجنوب بشكل غير معلن ، للإطلاع على الوضع عن كثب ، وهو ما تحاول صنعاء من خلاله ، خداع الرأي العام الخارجي ” .

واعتبر المصدر ، أن ما جرى الحديث عنه ، من هدنة لمدة شهرين ، في الضالع ، بعدها ينسحب اللواء 33 مدرع ، ويتم استبداله بلواء ” جهاد علي عنتر ” ، يؤكد ان صنعاء تريد ان تمرر خطتها بالسماح للمراقبين بالوصول بشكل غير معلن الى الجنوب ، ويشاهدون الامور هادئة ، فيما وبعد مغادرة المراقبين ، ستنكث اللجنة كل وعودها .

واضاف يبدوا الذين هناك مراقبين ومنظمات مرتبطين بالامم المتحدة ، يريدون الاطلاع على اوضاع الجنوب ميدانيا ، قبل اصدار أي قرار بشان مخرجات الحوار اليمني ، والاقاليم .

الى ذلك ، قال المصدر العسكري، يجب على اللجنة ان تقترح ، بان يبدأ اللواء 33 مدرع الانسحاب بدأ من غدا من الضالع ، انسحاب كامل ، لانه لم يعد من داعي لتواجده في الضالع ، بعد سقوط المنطقة بيد “الحراك الجنوبي ” ، وبعد ارتكاب اللواء لتلك المجازر البشرية التي تدخل ضمن حرب الابادة الجماعية .

وشدد المصدر، على ضرورة ان يخرج اللواء العسكري من الضالع ، وتنسحب بقية الالوية والوحدات من مناطق ردفان ولحج وحضرموت ، وترك كل منطقة لابناءها يتحملون مسئولية حمايتها . حد وصفه
علي المفلحي متواجد حالياً   رد مع اقتباس