عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-02-14, 05:20 PM   #35
صقر الجزيرة
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-05-25
المشاركات: 17,893
افتراضي

شيوخ دين في جنوب اليمن يشددون على ضرورة افشال مشروع تقسيم بلادهم


الجمعة 14 فبراير 2014 03:47 مساءً


شدد شيوخ دين في جنوب اليمن او ما كان يعرف بجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية " ظهر الجمعة" على ضرورة افشال مشروع تقسيم دولة اليمن الجنوبية التي قال الشيوخ ان الشمال اليمني يحتلها بقوة السلاح منذ منتصف تسعينات القرن الماضي.



وظهر الجمعة احتضنت ساحة المعلا بمدينة عدن جنوبي اليمن صلاة وخطبتي الجمعة للشيخ احمد ياسين اليافعي , حيث شدد في خطبته على ضرورة افشال مشروع تقسيم بلادهم

وقال خطيب الجمعة في ساحة المعلا الشيخ احمد ياسين اليافعي "أن الجنوب دولة واقليم لا يتأقلم مع أقاليم الشمال أو يتجزأ ".. مؤكداً " أن شعب الجنوب خرج في مليونيات متتاليةٍ أعلن فيها رفض الوحدة ورفض الانتخابات ورفض مخرجات الحوار".



وقال " أن شعب الجنوب رفض الإحتلال واستمراره وعبر عن إرادته الشعبية في كل الساحات الجنوبية ".. مخاطباً سلطات صنعاء التي قال انها تحتل بلاده " من أنتم حتى تقومون بتقسيم الجنوب وبأي حق تجزئون الجنوب".. مؤكداً " أن الشعب الجنوبي قال كلمة لا يمكن الرجوع عنها وأن مهما مورست ضدهم آلة القمع والقتل وعسكرة الحياة أن الله تعالى سوف ينصر المظلومين".



وأكد الشيخ أحمد ياسين رفض الجنوبيين لحوار صنعاء ومخرجاته وتقسيم أرض الجنوب".. وداعيا عموم الشعب الجنوبي إلى الثبات والاصرار على التمسك في استعادة الحق الجنوبي المسلوب وعدم التراجع عن حراكهم السلمي من دون تحقيق اهدافهم".. مؤكدًا أنّ الصبر والاصرار على المطالب هو الذي سيحققها".

وفي بلدة سرار يافع بأبين ساحتها احتضنت ظهر الجمعة خطبة الجمعة للشيخ صالح قدار , اكد فيها على رفض مخرجات الحوار وتقسيم الجنوب ".. مؤكداً "ان هذا التقسيم فرضه شركاء الاحتلال 1994م من المؤتمر والاصلاح".



وقال قدار" ان مخرجات حوارهم تطبق على الارض بإزهاق ارواح وقتل ابناء الجنوب وتدمير الساحات والدروس على صور الشهداء" .





ودعا الى التصعيد في كل الساحات الجنوبية رفض للتقسيم الذي تريد تلك القوى نقل الصراع جنوبي جنوبي من خلال فترنه يرسمونا وسنتصدى لها.

وشدد خطباء وشيوخ في مدن شبوة ،ويافع والضالع، وأبين ،وردفان، على رفضهم التام لتقسيم الجنوب ضمن مخطط الأقاليم ومخرجات الحوار اليمني وأنه يجب التصدي لها.



وأكدوا على وجوب التصعيد الثوري ومناصرة الهبة الشعبية وعدم السكوت عن المجازر وعمليات القتل والاختطاف والتهجير التي قالوا ان القوات الإحتلال اليمني تمارسها على الشعب الجنوبي"... مشيرين الى إنها لن تثنيهم عن الاستمرار بثورتهم المباركة.



وينشد الجنوبيون استعادة دولتهم السابقة من خلال انتفاضة سلميها في ظل ما يقول انها مشاريع تقسيم تقوم بها سلطات صنعاء في محاولة لإفشال ثورتهم واهدافها المتمثلة في استعادة كامل تراب دولتهم السابقة.





*من نبيل القعيطي – الباركي الكلدي - سعدان اليافعي - صالح ابوالشباب - صالح العبيدي
صقر الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس