عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-12-21, 11:06 AM   #8
صقر الجزيرة
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-05-25
المشاركات: 17,893
افتراضي

النهار اللبنانية : (هبّة شعبية) سلمية في جنوب اليمن وهادي أمر الجيش بلزوم معسكراته


السبت 21 ديسمبر 2013 08:46 صباحاً

بيروت ((عدن الغد)) متابعات :

طغت المظاهر السلمية على أول أيام" الهبة الشعبية" التي قادها زعماء القبائل وقوى الحراك الجنوبي في أكثر المحافظات الجنوبية اليمنية التي شهدت تظاهرات وعمليات اقتحام وسيطرة لمقار اكثر المرافق الحكومية المدنية والعسكرية دون مقاومة من قوات الجيش التي فتحت الطريق للمحتجين، الذين سيطروا كذلك على مراكز للشرطة وحواجز تفتيش، كما أزالوا الأعلام اليمنية ورفعوا مكانها الأعلام الجنوبية على أكثر المرافق الحكومية والخاصة.

ولزمت قوات الجيش معسكراتها منذ ليل الخميس تنفيذا لأوامر أصدرها الرئيس عبد ربه منصور هادي، الذي دعا إلى عدم الاشتباك، أو مقاومة أي محاولات للسيطرة على المرافق العامة والاستسلام في حال حصول أي اقتحام لمقار حكومية، فيما أعلن عدد كبير من التحالفات القبلية والكيانات السياسية المشاركة في "الهبة الشعبية" التزام المسار السلمي حقنا للدماء.

ونصب ناشطون حواجز تفتيش في شوارع محافظة حضرموت، فيما دعت الهيئة التنسيقية للهبة الشعبية المواطنين إلى التظاهر في الساحات وتأليف لجان شعبية لحماية الممتلكات العامة والخاصة وفرق طبية للطوارئ، وأوضحت أن "الهبة الشعبية من أشكال النضال المشروع ولن تتوقف إلا بعد تحقيق أهدافها "وحضت المواطنين" على ضبط النفس".

وشهدت أكثر المحافظات الجنوبية تظاهرات شارك فيها عشرات الآلاف الذين رددوا هتافات تطالب بـ"استعادة الدولة وطرد الاحتلال".
وأمر هادي بتشكيل غرفة عمليات لمتابعة المستجدات الميدانية في المحافظات الجنوبية. كما أطلق جهود وساطة بمشاركة عدد كبير من المسؤولين في الحكومة. ونفت وزارة الدفاع أن يكون المشاركون في "الهبة الشعبية" سيطروا على حواجز تفتيش عسكرية في منطقة المسيلة حيث تعمل أكثر الشركات النفطية الأجنبية.

وأعلنت وزارة الاتصالات اليمنية أن مجهولين هاجموا فجر الجمعة شبكة الاتصالات الوطنية، مما أدى إلى خروجها عن الخدمة في بعض المحافظات، مشيرة إلى أن الهجمات استهدفت ثلاثة مواقع رئيسية للشبكة في محافظات شبوة وعمران ومأرب، فانقطعت خدمة الاتصالات للهاتف الأرضي واللاسلكي وخدمات الإنترنت في محافظات مأرب والجوف وحضرموت وشبوة وأبين وعدن، وعددمن المناطق والمديريات في المحافظات الأخرى، قبل أن تعيد السلطات خدمة استقبال المكالمات من دون القدرة على إجراء مكالمات صادرة.
__________________
قـــوتـــنا فـي تـلا حمــــــــنأ

وبــــثــبا تــنانــصـــــرنـا


العاب بنات
صقر الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس