عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-12-18, 09:13 PM   #410
وحيد صابر
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2007-11-02
المشاركات: 2,492
افتراضي

الضالع – خبر للأنباء - خاص -
أكد أحد أبناء القبائل وأنصار ونشطاء الحراك السلمي الجنوبي في محافظة الضالع (جنوب اليمن)، لوكالة "خبر" للأنباء، عن انتشار أبناء القبائل بأسلحتهم في مختلف أرجاء المحافظة تلبية لدعوة قبائل حضرموت للهبة الشعبية واستعداداً لإسقاطها يوم 20 ديسمبر وإخراج قوات الأمن والجيش والمعسكرات منها وإغلاق الحدود بين الشطرين.

وأوضح الناشط الجنوبي، أن خطة الحراك السلمي الجنوبي لتنفيذ الهبة الشعبية قسمت محافظة الضالع إلى عدد من المربعات والمناطق موزعة على القبائل تمهيداً للسيطرة عليها وتولي إدارة شئونها ومنع حدوث أي فوضى أو اعتداءات على المصالح والممتلكات العامة والخاصة.

وعلمت "خبر" أن قوات الأمن والجيش أعدت خطتها استعداداً لمواجهة هبة قبائل الضالع ومحاولة إفشال مخططهم لإسقاطها في قبضتهم، في حين ذكر عدد من أبناء الضالع أنه لا يوجد أي انتشار للقوات الأمنية في مداخل مدينة الضالع والطرق المؤدية إلى مديرياتها.

وتشهد عدد من المحافظات الجنوبية حالة توتر وترقب أمني غير مسبوق لمواجهة تداعيات الهبة الشعبية التي ينوي تنفيذها الجنوبيون تلبية لدعوة قبائل حضرموت رداً على مقتل شيخ قبائل الحموم الشيخ سعد بن حبريش في الـ2 من ديسمبر الجاري.
وحيد صابر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس