عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-12-18, 09:06 PM   #408
صقر الجزيرة
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-05-25
المشاركات: 17,893
افتراضي

أ
لقاء يجمع الحراك الجنوبي مع عدد من مقادمة حلف قبائل حضرموت لمناقشة الترتيبات لانجاح الهبة الشعبية



عقد في وادي نحب صباح اليوم الأربعاء 18 ديسمبر لقاء ضم الشيخ أحمد محمد بامعلم نائب

اللجنة العامة للهبة تحدد الضوابط والآليات للهبة الشعبية الجنوبية غدا

الأربعاء 18 ديسمبر 2013 06:02 مساءً الامناء نت / عبدالخالق الحود

عممت اللجنة العامة بالهبة الشعبية الجنوبية بيان حددت فيه الآليات والضوابط التي يجب على المواطن في الجنوب إتباعها خلال سريان فترة الهبة الشعبية التي توقعت اللجنة أن تكون مدتها أسبوعين قد تطول بحكم واقع الحال والتطورات السياسية وعلى الأرض .

وتضمنت الضوابط والقيود المنظمة للهبة الشعبية التي من المقرر انطلاقتها يوم الجمعة عدد من النقاط اهمها : إن الهبة الشعبية لاتنحصر علی مناطق حضرموت فقط بل تشمل جميع مناطق الجنوب عامة وسوف تنفذ بعدة مراحل متواصلة مع .توقف جميع أنشطة حركة التجارة والعبور وتقفل كافة المرافق والدوائر الحكومية وتحديداً حركة نقل القات واستيراده من المناطق الشمالية وجميع القاطرات التي تنقل البضائع من والی الجنوب وغلق جميع المنافذ مع دولة الاحتلال طوال الأسبوع الأول من الهبة يرافق كل ذلك عصيان مدني شامل في كافة المدن ابتدءا من صباح الجمعة ولمدة أسبوع حتی صباح الخميس القادم .

وتشمل الخطة التي أعلنتها اللجنة إعلان حالة الطوارئ في كافة مدن وبلدات الجنوب مع فرض قيودعلى حركة السير الطبيعي للاقتصاد والحياة الاجتماعية وتوقف جميع النشاط الحيوي .

ودعت اللجنة العامة للهبة الشعبية كافة المواطنين والأفراد من أبناء الجنوب في المدن والأرياف أخذ احتياجاتهم الضرورية من المواد الغذائية والتموينية علی وجه السرعة تحسبا لحدوث أي طوارئ لاسمح الله والتي قد يتأثر بها الوضع الإنساني،مما يضمن تخفيف العبئ والمعاناه علی الناس اذا ما استمرت القيود على الحركة الاقتصادية الناتجة عن بقاء استمرار فترة سريان العصيان .. ولفتت اللجنة إلى أنه يصعب تقدير أو احتساب الفترة الزمنية التي تضل خلالها الجماهير في الهبة لكن يبدو أنها ستكون اسبوعان ويلزم من الجميع اقفال محلاتهم في كافة المدن وعلی الجماهير المحافظة علی مصالح ومحلات الناس وعدم التعرض لها .
صقر الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس