عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-11-06, 03:46 PM   #13
صقر الجزيرة
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-05-25
المشاركات: 17,893
افتراضي


منها عدم تدخل الرئيس هادي بالجنوب شروط محمد علي أحمد للعودة إلى مؤتمر الحوار




نوفمبر 6, 2013 عند الساعة10:35 ص

بن علي
-متابعات

اشترط القيادي الجنوبي محمد علي احمد عودته للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني الشامل عدم تدخل رئيس الجمهورية بالجنوب وبمكون المؤتمر الوطني لشعب الجنوب المشارك بالحوار وعدد من الشروط الأخرى.

ولدى لقائه بمستشار الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن جمال بن عمر أمس بصنعاء، شكا محمد علي أحمد رئيس المؤتمر الوطني لشعب الجنوب من تدخل الرئيس هادي في مكون “شعب الجنوب” ومحاولة شق صفه.

ونقل علي الدرب المتحدث باسم محمد علي احمد عن بن علي تأكيده استعداده ومكون الحراك الجنوبي عن المؤتمر الوطني لشعب الجنوب العودة للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني ولكن بعد تنفيذ مطالبهم التي وضعها بين يدي بن عمر ومن ابرزها عدم التدخل في شئون مكون المؤتمر الوطني لشعب الجنوب التنظيمية والسياسية مثلهم مثل أي مكون سياسي أخر مشارك بمؤتمر الحوار وانه يحق لهم يحق لهم تنظيف كيانهم من أي شوائب إلى جانب توضيح الضمانات لتنفيذ مخرجات الحوار التي تحاول بعض القوى السيطرة عليها والتحكم بها .

وقال محمد علي احمد “ما جئنا إلى الحوار من اجل التفاوض على قطعة ارض ولكننا جئنا للتفاوض من اجل قضية شعب ووطن ونحن حتى الآن ما زلنا في الحوار ولم نتخذ القرار بالانسحاب النهائي لإيماننا بان الحوار هو سمة حضارية” .

وتطرق محمد علي احمد إلى من ينتقدونه بسبب مقاطعته للحوار ويقولون انه لا توجد أسباب لتلك المقاطعة بالرغم من ذكرها في البيان الأخير لمجموعة الـ85، وأشار إلى تآمر أمانة الحوار ورئاسته على وحدة الصف الجنوبي ومحاولتها استنساخ فريق أخر يقوم بدور شرعنة استمرار تلك القوى في نهب الثروات وخيرات الجنوب وتمرير مقترح الخمسة الأقاليم التي رفضها ممثلو الحراك في اجتماعات لجنة الـ8+8 .

ونقلت يومية أخبار اليوم أن رئيس المؤتمر الوطني لشعب الجنوب إلتقى فور وصوله إلى صنعاء أمس بممثلي القوى الوطنية والسياسية اليمنية الشمالية والجنوبية وقدم لهم شرحاً مفصلاً عن مسببات تعليق فريق الحراك الجنوبي ونقاط الخلاف.
صقر الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس