عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-07-22, 06:56 PM   #22
حيد حديد
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-12-06
المشاركات: 13,431
افتراضي

أقتراح لتخفيف التلوث البيئي
================
تحت شعار:
المساهمة في إصلاح ما دمره الاحتلال. من إحلال لكل البنى التحتية (الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والسياسية).
هيا يا شباب فلنهب لتنظيف سواحلنا وهو الامل المعقود علينا فالكارثة كبيرة وكبيرة جدا فلتهب أيها الشعب الجنوبي الحر بكافة تشكيلاتك وشرائحك فالقادم اشد والموت يتربص بنا جميعا ولن يفرق بين شخص وأخر او بين أسود وأبيض
واقول اين انتم يا قادة الحراك الكبار من ما يجري لمحافظتنا واين مجالسكم وشبابكم وطلابكم بقطاعاتها وحركاتها الذين يقطعون الطرق في جميع المناسبات بسبب وبدون سبب من هذا الامر الجلل الذي اصاب حضروموت عامة والمكلا خاصة؟
اليد الواحدة لا تصفق ولا ننتظر من الأحتلال اليمني وعملائه أن يقوموا بمهمتهم وهم شركاء في حدوثها!!
اقترح عليكم بأن تدعوا لمليونية جنوبية شعبية في المكلا حالا للمساعدة في قحط وجرف لمادة المازوت المترسبة على طول رمال ساحل الستين للحد من مخاطر التلوث البيئي لسواحل المكلا..
فقد لوحظ أن البحر يقذف مادة المازوت على رمال الشاطئ وهو تنظيف طبيعي للبحر وهبنا أياه الله لرحمته بنا.. فهل سنقوم نحن بدورنا العملي أو نكتفي بالدعاء وهو مطلوب أيضا؟؟؟
.................................................. ...............................
في رأيي والرأي لجميع احرار الجنوب:
1- تتم الحملة على فترتان صباحية مابعد صلاة الصبح ومسائية مابعد صلاة العصر وأنا افضل الصباحية لهدوء البحر في تلك الفترة وهو وقت مناسب جدا حسب رأي الخبراء المتطوعين حاليا ووقتها الطويل.
2- يتم تجميع الناس في عدة نقاط يتم تحديدها لنقلهم في سيارات الى مكان مركز انطلاق الحملة الشعبية بالاتجاهين فوه - المكلا (عند جولة الستين مقابل المعهد التقني الصناعي).
* ملاحظة للمشاركين الشجعان:: يجب أخذ الحيطة عند التعامل مع المازوت ولبس القفازات الواقية ووضع الكمامات المتوفرة في الصيدليات بأسعار بسيطه نسبيا فهذه هبّة شعبية ولسنا متكلين عى أحد إلا على الله أرحم الراحمين.
3- قشط وغرف طبقة المازوت المتراكمة على طول رمال شاطئ الستين كلا بحسب الامكانات المتوفره الشخصية والتي جلبها المواطنين لصعوبة توفرها من قبل المنظمين مثل (مجارف - كريكات - بولدة - جواني نايلون - أكياس نايلون كبيرة نسبيا للتعبئة وغيرها من الادوات التي تفي بالمهمة).
4- تجميع الرمل الملوث بالمازوت في أماكن بعيده لا يصل إليها مد البحر حتى لا يجرفها البحر مرة أخرى إليه.
5- قيام الجرافات الشيولات بتحميل الرمال الملوثة بالمازوت من اماكن التجميع الى سيارات النقل (قلابات) ونقلها الى مناطق أمنه بالتنسيق مع بلدية المكلا للتصرف بها. 6- تكرر هذه المليونية الكبرى بعد عدة أيام لأحتمال تكرار قذف البحر لباقي المازوت الى رمال الساحل.
هكذا نقضي على الاحتلال اليمني بكافة الاشكال إن كنا نحب الجنوب شعبا وأرضا.
.................................................. ...........................
أخوكم شهيد الجنوب
عضو سكرتارية الجبهة الشبابية المتحدة لتحرير الجنوب وتقرير المصير
المكلا 22 يوليو 2013م
............................
شكر خاص لكلا من:
- موقع هنا حضرموت لهذه الصور المعبرة الرائعة وتغطيته المميزه للكارثه البيئية
- باقي المواقع الإلكترونية الفاعلة في تغطية قضية بحجم الكارئة البيئية التي تسببت بها أيادي الأحتلال اليمني.
- الشباب المتطوعين حاليا وجمعياتهم الفاعلة دون استثنا
حيد حديد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس