عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-07-20, 03:50 PM   #5
صقر الجزيرة
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-05-25
المشاركات: 17,893
افتراضي

صحيفة سعودية : (إخوان اليمن) يتسببون في تعطيل اعتذار للجنوب وصعدة




url=http://www.gulfup.com/?j6zd2D][/url]




نازحون من مدينة عدن خلال هروبهم من الصواريخ التي امطرت بها قوات الشرعية اليمنية المدينة
حرب صيف 1994


السبت 20 يوليو 2013 02:33 مساءً


قالت صحيفة سعودية أن جماعة (إخوان اليمن) تسببوا في تعطيل عمل لجنة وزارية تشكلت بقرار وزاري وبتوجيهات من الرئيس اليمني هادي تعمل على تقديم اعتذار للجنوب وصعدة.

وأكد صحيفة «المدينة» في تقرير لمراسلها في صنعاء الزميل منصور الغدرة أن " ممثلو حزب الإصلاح (إخوان مسلمين) في اللجنة الوزارية الخاصة رفضوا تنفيذ النقاط الـ20 المقر بالاعتذار للجنوب وصعدة، متسببين في تعطيل أعمال اللجنة التي تشكلت بقرار من مجلس الوزراء وبناء على توجيه رئاسي".





وبحسب «المدينة» فقد عبر عضوا اللجنة الوزارية صخر الوجيه وزير المالية ومحمد السعدي وزير التخطيط، المنتميان لحزب الإصلاح في حكومة الوفاق خلال اجتماع اللجنة بفريق القضية الجنوبية بمؤتمر الحوار أمس، عن رفضهما تبني الحكومة أي اعتذار موجه للجنوب وصعدة، ما لم يكن الاعتذار متبادلًا من كل القوى السياسية، بما فيها الحراك الجنوبي وتيار الحوثيين.





وكانت سلطات صنعاء قالت انها تنوي تقديم اعتذار رسمي للجنوب عن الحرب التي شنت عليه في العام 1994م والتي انتهت بهزيمة قوات جيش الجنوب بعد حرب دامة ثلاثة اشهر.



وكان للإخوان المسلمين دور كبير في الحرب على الجنوب , حيث شارك الآلاف من مسلحي الاخوان في الحرب على الجنوب بحجة انهم يخوضون الجهاد ضد كفار الجنوب مستندين الى فتوى دينية رسمية صدرت حينها من قبل وزير الاوقاف الشيخ الديلمي .

التعديل الأخير تم بواسطة صقر الجزيرة ; 2013-07-20 الساعة 03:53 PM
صقر الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس