عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-07-17, 01:57 AM   #53
صقر الجزيرة
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-05-25
المشاركات: 17,893
افتراضي

تحركات لـ«القاعدة» في لمحفد أبين وحالة تأهب للجيش بــ «لودر»

أكدت مصادر فى أبين أن اللجان الشعبية وقيادة اللواء الثاني مشاة جبلي التابع للجيش اليمني بمديرية لودر أعلنت امس حالة التأهب القصوى تحسبا لأي أعمال ارهابية تقوم بها بعض الخلايا النائمة من عناصر القاعدة بالمديرية، حيث قامت قوات اللواء الثاني مشاة جبلي المرابط في مدينة لودر واللجان الشعبية بعملية تمشيط واسعة وبشكل كامل في مديرية لودر والقرى المجاورة لها. وفقاً وتقرير نشرته صحيفة «المدينة» السعودية.

وأوضحت الصحيفة السعودية في تقرير لمراسلها في اليمن منصور الغدرة أن اللجان الشعبية التي تشكلت اثناء سيطرت الجماعات المسلحة الموالية لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب على محافظة أبين، منتصف عام2011م، من ابناء القبائل لمساندة القوات الحكومية «رصدت مبالغ مالية تتراوح بين مائة الف إلى مليون ريال لكل من يدلي بمعلومات عن وجود قيادات من عناصر القاعدة».


وتأتي حالة التأهب في الوقت الذي قال مصدر في اللجان الشعبية بلودر«أن الوضع في المدينة بحالة مستقرة , ولكن لا يستبعد من قيام العناصر المسلحة بأسهداف المدينة , خصوصاً وان تلك الجماعات لديها قوى نافذة تحركها وقت الحاجة».

وكانت اللجان الشعبية قد حققت انتصار هو الأول من نوعه على الجماعات المسلحة في العام الماضي تمكنت من دحرها عن أبين التي كانت تفرض سيطرتها عليها منذ مايو 2012م
صقر الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس