عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-03-01, 08:16 AM   #36
وليد الضالعي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-08-05
المشاركات: 7,664
افتراضي

صخر الوجيه يثر ضجة في اجتماع الحكومة الاخير ويتهم وزراء جنوبيين بالانحياز لما يدور في الجنوب
الوزير اليمني صخر الوجية - وسائل اعلام يمنية
صنعاء (عدن الغد)خاص

قالت مصادر موثوقة ان الاجتماع الاسبوعي لحكومة الوفاق الوطني الثلاثاء الماضي شهد توترا ومشادات كلامية ساخنة بعد مطالبة وزير التجارة والصناعة الدكتور سعد الدين بن طالب ووزير النقل الدكتور واعد باذيب بان يتصدر المشهد الجنوبي في عدن وحضرموت اجتماع الحكومة .

وأفادت المصادر لـ(عدن الغد) ان الاجتماع اسقط بن طالب وباذيب وجوهرة حمود من 4 مقترحات قدمت للجان الوزارية المكلفة لتقصي حقائق الاحداث التي شهدتها عدن وحضرموت مؤخرا الامر الذي رفضه الوزراء الثلاثة وطالبوا بالإيضاح ازاء ذلك .

وأوضحت ان وزير المالية صخر الوجيه رد عليهم " لأنكم غير محايدن" ما دفع وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء جوهرة حمود بالانسحاب من الاجتماع قبل ان يقنعها وزراء بالعودة .

وتساءلت الوزير ة جوهرة "لماذا نقصى من لجنة تقصي الحقائق حول احداث الجنوب ؟ ومن يكون هذا صخر الوجيه ؟ " فيما عبر باذيب عن استياءه ازاء ذلك ورد قائلا " كنا نعتقد بأننا في قاعة يسودها الوفاق وتمنيت لو كان هناك حراك يمني من اجل ما يحصل في الجنوب خاصة في هذه الاثناء ومنذ حرب 1994 او مثله للغرب والوسط والشمال ".

وأكد " يجب ان نحصل على حقيقة ما يجري في الجنوب بعيدا عن رشق اتهامات جزافا , ولن أكون محايد مع أي قتلة وناهبين .. لقد اتينا للحكومة من السجون لأننا لم نهادن او نحايد قاتل او ناهب".

من جانبه رفض سعد الدين بن طالب المشاركة في اللجان الوزارية المكلفة بالتقصي احتجاجا على تلك الاتهامات من قبل الوجيه متسائلا "من يقتل ومن يحكم البلاد وما دور ( علي وعلي واحمد وحميد ) .

وأقرت الحكومة في جلستها تشكل لجنتين وزاريتين للنزول الميداني وتقصي حقائق الاحداث في عدن وحضرموت حيث شكلت اللجنة الوزارية الخاصة بالنزول الى محافظة عدن برئاسة وزير الثروة السمكية وعضوية وزراء الدولة لشئون مجلسي النواب والشورى والعدل والنقل ووزير الدولة عضو المجلس شائف عزي صغير، فيما شكلت اللجنة الخاصة بحضرموت برئاسة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات وعضوية وزراء الكهرباء والشئون القانونية والدولة لشئون مجلس الوزراء ووزير الدولة عضو المجلس حسن شرف الدين .
وليد الضالعي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس