عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-02-18, 04:44 AM   #15
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

تحرير هولندي مختطف في اليمن

ارسال الى صديق طباعةطباعة مع التعليقات تكبير/تصغير الخط
صنعاء - ا ف ب - اعلنت وزارة الداخلية اليمنية امس ان السلطات تمكنت من تحرير مواطن هولندي كان مختطفا لدى قبلية في جنوب غرب صنعاء.
ونقل موقع وزارة الدفاع عن مصدر في وزارة الداخلية قوله ان «الاجهزة الامنية تمكنت من تحرير مواطن هولندي اختطفه مسلحون قبليون قبل أسبوع في منطقة واقعة بين مديريتي حرض التابعة لمحافظة حجة والزيدية التابعة لمحافظة الحديدة».
واوضح المصدر انه تم نقل المواطن الهولندي بعد تحريره الى العاصمة وهو «يتمتع بصحة جيدة».
وكانت وزارة الخارجية الهولندية اعلنت مساء السبت انها ابلغت بعملية خطف محتملة لاحد مواطنيها في اليمن. وغالبا ما يشهد اليمن عمليات خطف تطاول اجانب وتتبناها قبائل مسلحة تتوسل هذا الامر لتحقيق مطالبها لدى السلطات.
وخطف مئات الاشخاص في اليمن خلال الاعوام ال15 الاخيرة وتم الافراج عن معظمهم.
وما يزال فنلنديان ونمساوي متختطفين في اليمن منذ 21 كانون الاول، ويعتقد انهم في ايدي مسلحين قبليين مرتبطين بالقاعدة التي تحتجز ايضا نائب القنصل السعودي في عدن منذ اذار 2012.
على صعيد منفصل ، حكمت محكمة يمنية امس بالسجن ست سنوات على ثلاثة مواطنين البان بتهمة تهريب حوالى 180 طنا من الذخائر والمتفجرات على متن سفينة مولدافية، بحسبما افاد مصدر قضائي.
وقال المصدر ان قاضي المحكمة الجزائية المتخصصة في شؤون الارهاب في حضرموت (شرق) «تلا على المتهمين الحكم الذي قضى بسجنهم ست سنوات ومصادرة السفينة والمتفجرات لصالح الدولة فضلا عن دفع غرامة قدرها مئة الف دولار لميناء المكلا» على ساحل حضرموت.
http://www.mwarid.com/i/jordan.html?http://alrai.com/
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس