عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-01-01, 01:05 PM   #15
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

هادي يعتزم تسوية مطالب جنوبية
اليمن: مقتل ثلاثة قاعديين بغارة أمريكية

عواصم-وكالات: أعلن مسؤول محلي أمس أن ثلاثة من عناصر تنظيم القاعدة على الأرجح قتلوا في غارة شنتها طائرة أمريكية بلا طيار في محافظة البيضاء وسط اليمن. والغارة التي وقعت مساء أول أمس هي الرابعة خلال أسبوع ضد ناشطين للتنظيم في هذا البلد حيث تتمركز القاعدة بقوة. وأكدت المصادر المحلية أن "الطائرة قصفت بالصواريخ سيارة من نوع تويوتا لاند كروزر كان العناصر الثلاثة يستقلونها بالقرب من قرية المناسح في منطقة رداع" وسط اليمن.

وأضافت أن "الغارة الجوية استهدفت قيادات في تنظيم القاعدة كانت تستقل سيارة في طريقها من قرية خبرة مديرية القريشية إلى قرية المناسح مديرية ولد ربيع". وتابعت إن "الغارة أسفرت عن مقتل القيادي البارز صالح محمد العامري ومعه اثنان من عناصر تنظيم القاعدة، وإصابة اثنين آخرين". وكثفت الطائرات الأمريكية بدون طيار هجماتها شبه اليومية في الآونة الأخيرة على عناصر القاعدة في مناطق جنوب اليمن ووسطه وقتلت العشرات من مسلحي القاعدة بينهم عناصر قيادية. وقد قتل اثنان من عناصر التنظيم الجمعة في غارة شنتها طائرة من دون طيار في مدينة الشحر شرق اليمن، كما ذكر مسؤول محلي.

وكانت الشبكة المتطرفة استفادت من ضعف السلطة المركزية جراء الانتفاضة الشعبية على الرئيس السابق علي عبد الله صالح في 2011 لتعزيز سيطرتها على شرق وجنوب اليمن حيث حشدت قواتها. من جانب آخر كشفت تقارير إخبارية أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي سيصدر قريباً قرارات تتعلق بتسوية بعض القضايا المطلبية الجنوبية الملحة. ونقلت صحيفة "الخليج" الإماراتية عن مصادر مطلعة أن القرارات الرئاسية جاءت في أعقاب مشاورات مكثفة أجراها هادي مع عدد من مستشاريه وبعض القيادات البارزة في قوى الحراك الجنوبي المؤيدة لفكرة المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني، لتحديد قائمة المطالب الملحة التي يمكن تلبيتها عبر إصدار قرارات رئاسية، من أبرزها تسوية أوضاع المتقاعدين العسكريين، وتوجيه الحكومة بتعويض المتضررين من إجراءات الخصخصة التي طالت العديد من المؤسسات الحكومية التي كانت قائمة في جنوب البلاد وتم اعتمادها من قبل النظام السابق عقب حرب صيف 94. وأشارت المصادر إلى مساع دشنها بعض الأطراف الجنوبية المؤيدة للحوار الوطني بإيعاز من الرئاسة اليمنية لإحباط تنظيم مسيرة مليونية بالتزامن مع حلول ذكرى أحداث يناير الدامية التي شهدها الجنوب قبل الوحدة بأربع سنوات، وللحيلولة دون تحولها إلى مناسبة لتصعيد مطالب فك الارتباط وحدوث اضطرابات وأحداث عنف.
http://www.raya.com/news/pages/016df...6-d253d2d202ed
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس