عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-12-27, 08:52 PM   #159
حيد حديد
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-12-06
المشاركات: 13,431
افتراضي

ستياء وسخط شعبي في مديرية القطن بوادي حضرموت بعد العثور على الضابط النميري مقتولاً في سيئون


: أستياء وسخط شعبي في مديرية القطن بوادي حضرموت بعد العثور على الضابط النميري مقتولاً في سيئون

حضرموت - - خالد الكثيري :

قال مراسل " صدى عدن " بان حالة من الاستياء والسخط عمت الأوساط الشعبية بوادي حضرموت إثر العثور على الضابط النميري عبده العودي مقتولاً مساء أمس الأربعاء الموافق 26 ديسمبر 2012م حيث وجدت جثته مرمية على قارعة المضالع بحي جثمة أقصى جنوب الطريق الدائري لمدينة سيئون وقد كانت في حالة بشعة من التشوية جراء آثار التعذيب التي بدا انه قد تعرض لها قبل ان تستوفى الجريمة بقتلة بأربع رصاصات بالصدر .

إذ كانت على الجثة آثار ذبح خلف العنق بأسفل الرأس الى جانب آثار تعذيب وحشية بالرأس والوجه إذ كان مفقوع العينين ومستأصلة أحدى أذنيه وبالمجمل في حالة بشعة أصتصعب معها التعرف على هويته ، لولا أن أنه قد تم التعرف عليها من قبل أسرته بعلامات مميزة كانت موجودة سلفاً في جسمه .

وكان الرائد النميري عبده العودي وهو من أبناء محافظة الضالع أب لأربعة أطفال يقيم مع أسرته بمدينة القطن حيث يعمل نائباً لمدير أمن المديرية فيها قد تعرض للإختطاف فجر الخميس 29 نوفمبر 2012م من قبل مجهولين حينما كان في طريقة لأداء صلاة الفجر برفقة أبنه البالغ من العمر 7 سنوات الذي عاد الى والدته مفجوعاً من دون والده .

هذا وقد قوبلت هذه الجريمة البشعة والتعسف الوحشي الذي تعرض له الرائد النميري بحالة من السخط والإحتجاجات الشعبية بمدينة القطن ولم تتوقف الحملات الشعبية عن إقامة النقاط التفتيشية في نواحي المديرية للبحث والتحري وراء إختطافه وقد إزداد سخطها على إثر العثور عليه مقتولاً مساء أمس ومن ساعتها سارعت مختلف الأوساط الإجتماعية بما فيها مجلس الحراك السلمي والحركة الشبابية والطلابية بمديرية القطن للبدء في إجراء الإستعدادات اللازمة للتصعيد بوجه السلطات اليمنية التي تدينها بتدبير هذه الجريمة ضد الرائد النميري عبده العوادي وتؤكد في تصريحات خاصة على أنها تندرج ضمن المخطط الذي تنفذه هذه السلطات اليمنية في سبيل تصفية الضباط والكفاءات العسكرية من أبناء الجنوب وقد صرح بذلك الأخ عبدالعزيز حميد رئيس الحركة الشبابية والطلابية بمديرية القطن قائلاً :

" هكذا يريدون الجنوب بدون كوادر وبدون قادة عسكريون .. يقتلون فيهم دون سواهم من القادة الشماليين .. لماذا القادة الجنوبيون دون سواهم .. هل لأنهم يعلمون الكثير من الأسرار للسلطة الاستعمارية .. أين هي القاعدة وأين هم رموزها .. ولماذا لا يتم اغتيال القادة الشماليين .. أم أنها مخصصة فقط لإخواننا الجنوبيون فآخرهم الشهيد الجنوبي النميري عبده العودي رحمه الله تعالى .. ولا ندري من هو القائد الجنوبي القادم الذي سيتم اغتياله "
حيد حديد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس