عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-12-01, 01:11 PM   #10
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

اليمن: هادي يدعو القادة الجنوبيين للحوار
صنعاء - وكالات: دعا الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قوى الحراك الجنوبي وكل القيادات الجنوبية المعارضة الموجودة داخل وخارج اليمن الى المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني الشامل، من أجل تسوية "عادلة ومنصفة" في الجنوب. وقال هادي في الذكرى الخامسة والخمسين لاستقلال الجنوب الجمعة: نُجدّد الدعوة لكل كيانات وهياكل الحراك ولكل القيادات الجنوبية في داخل وخارج الوطن للمشاركة في الحوار الوطني الشامل ليطرحوا كل ما لديهم بدون حدود أو خطوط حمراء. وقال الرئيس اليمني: إن مؤتمر الحوار الوطني الشامل سيُمثل أوّل فرصة حقيقة لمناقشة وتقييم مسيرة الوحدة اليمنية وما رافقها من عثرات وسلبيات وسيُهيّئ الفرصة التامّة للتوصّل للحلّ العادل والمنصف الذي يرضاه الجميع للقضيّة الجنوبيّة. ودعا الحراك إلى الحوار ليتشاركوا مع الآخرين بما يقتضيه من الاحترام المتبادل والقبول بالرأي والرأي الآخر وتقديم التنازلات المتبادلة حتى يتوصل الجميع إلى حلول مُرضية ومتفق عليها.

كما جدد حرصه الكامل على مشاركة كل الأطراف والمجموعات في المؤتمر لمعالجة قضايا الواقع المزمن منها والمستجد ونضع أسس اليمن الجديد. وقال هادي: إن مؤتمر الحوار لحظة تاريخيّة لم تتوفر من قبل وقد لا تتوفر من بعد والبديل الأوحد للاحتراب والصراعات الدمويّة والتشظي والضياع.

وشدّد على أهمّية المشاركة في هذا المؤتمر الذي فتح أبوابه للجميع دون شروط مسبقة ولا أحكام تفرض من أحد ولا قرارات ولا توصيات مصاغة للإملاء على الآخرين. وكان يفترض أن ينطلق مؤتمر الحوار الوطني في منتصف نوفمبر الحالي، إلاّ أنه تأخّر بسبب تحفظات الحراك الجنوبي الذي تُطالب فصائله إمّا بالانفصال والعودة الى دولة الجنوب التي كانت مستقلة حتى العام 1990، وإمّا بالفدرالية مع الشمال. إلى ذلك قال الرئيس اليمني الجنوبي السابق علي سالم البيض إن الوحدة اليمنية ليست "مقدّسة" وجدد دعوته لمجلس الأمن الدولي دعم رغبة الجنوبيين في الانفصال عن شمال اليمن. وقال البيض في خطاب وزّع بالبريد الالكتروني مساء أمس بمناسبة الذكرى الـ 45 لاستقلال جنوب اليمن عن المستعمرالبريطاني: ندين تهديدات حكومة الوفاق عبر ما يُسمّى بـ (الوحدة المقدّسة)، ونُنوّه بأن ذلك يجري تحت مرأى ومسمع رعاة ما يُسمّى بالحوار، وبوجود مبعوث الأمين العام للمنظمة الدولية. واعتبر أن تكرار الدعوة إلى "الوحدة المقدّسة " يُعدّ تحدّيًا للإرادة الشعبيّة وانتقاصًا من حق الشعب في الحرية والسيادة على أرضه، ومخالفة للمبادئ التي قامت عليها الأمم المتحدة وكل ما كفلته الشرائع السماوية و الوضعية. وحذر من المراهنة على تزييف الحقائق وتعسف الواقع، مؤكّدًا أن ذلك لم يعد يُجدي في القاموس السياسي الحديث الذي صاغته الشعوب الحرة، وأشار إلى أن المراهنة الحقيقية هي على الشعوب وفرض إرادتها على الأرض.
http://www.raya.com/news/pages/5732b...d-2be2e6e85892
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس