عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-11-26, 07:24 PM   #126
حيد حديد
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-12-06
المشاركات: 13,431
افتراضي

http://www.youtube.com/watch?feature...rArq9rTVg#t=0s
تظاهر الآلاف من طلاب جامعة عدن للمطالبة باستقلال الجنوب صباح اليوم الاثنين بعد ان نظموا مسيرة حاشدة انتهت الى مقر الامم المتحدة حيث سلم نشطاء شباب الهيئة الامم رسالة رسمية تطالب بدعم جهود إستقلال الجنوب .

ونظمت التظاهرة الطلابية استجابة للدعوة التي أطلقتها منسقية طلاب جامعة عدن والتي دعت قبل أيام طلاب جامعة عدن الى التظاهر قبل يومين من موعد اجتماع أممي سيعقد في الـ 28 وفيه سيتم التباحث حول اليمن .

ونظمت التظاهرة بداية الامر وسط ساحة العروض بخور مكسر قبل ان ينطلق المشاركون في مسيرة راجلة صوب مكتب الامم المتحدة بخور مكسر وسط انتشار امني مكثف .

وتوقفت المسيرة امام مكتب الامم المتحدة حيث رفع المشاركون لافتات كتب عليها "نريد ان نعيش بسلام" في اشارة الى تنامي اعمال القتل والاضطهاد التي تمارسها الحكومة المركزية في صنعاء ضد سكان الجنوب .

ورفع المشاركون في المسيرة اعلام الدولة الجنوبية التي كانت قائمة في جنوب اليمن قبل 1990 ورددوا هتافات تطالب باستقلال الجنوب عن الشمال .

وسلم المشاركون في المسيرة الطلابية احد المسئولين في مكتب الامم المتحدة بعدن رسالة طالبوا تسليمها الى الامين العام للأمم المتحدة "بان كي مون".

وقال نشطاء لـ (صدى عدن ) ان الرسالة الموجهة الى الامم المتحدة تؤكد على ضرورة حق شعب الجنوب في تقرير مصيره واستعادة دولته .
حيد حديد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس