عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-11-21, 06:35 PM   #97
جرح الكرامة
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-07-12
المشاركات: 2,832
افتراضي

الأربعاء, 21 تشرين2/نوفمبر 2012 13:52
لعرقلة تعويض (صحيفة الايام ) باسندوة يتعرض لضغوط قوية من قبل علي محسن وحزب الاصلاح




صنعاء - صدى عدن - خاص :

قالت مصادر في الحكومة اليمنية ان قوى نفوذ تابعة للواء علي محسن الأحمر وأخرى تابعة لحزب الإصلاح اليمني يوم أمس الثلاثاء واليوم الأربعاء حملة شرسة بهدف عرقلة توجهات حكومية لتعويض صحيفة "الأيام" الجنوبية العدنية .

وقالت مصادر في الحكومة اليمنية ان هذه القوى تمارس ضغوط هائلة على رئيس الوزراء اليمني "محمد سالم باسندوه" بهدف وقف توجهات حكومية تنتوي تعويض صحيفة "الأيام" التي تعرضت لأعمال قتل وتنكيل وإيقاف غير مشروع منذ سنوات .

وبحسب المصادر فإن قوى تابعة لعلي محسن الأحمر وأخرى تابعة لحزب الإصلاح تهدف من وراء ممارسة هذه الضغوط إيقاف أي تحركات هدفها استعادة إصدار صحيفة "الأيام" .

واليوم الأربعاء شنت صحيفة "أخبار اليوم" المملوكة للقيادي العسكري "علي محسن الأحمر هجوما لاذعا على رئيس الوزراء "محمد سالم باسندوة" ووزير النقل واعد باذيب متهمة إياهم بممارسات سياسيات مناطقية على خلفية مطالبتهم بضرورة تعويض صحيفة "الأيام" .

وفي واقعة أثارت حالة من السخرية قالت الصحيفة أنها بصدد بيع كافة أصولها الثابتة والمتحركة في عدن وصنعاء رداً على نية الحكومة تعويض صحيفة "الأيام".

وبررت الصحيفة إجراءها هذا بسبب عدم حصولها على تعويض مماثل لتعويض صحيفة "الأيام" رغم أنها كانت أولى الجهات التي استفادت من توقف صحيفة "الأيام" عن الصدور ولم تتعرض مطلقا لأي أعمال تعسف .

ولم يقتصر الهجوم الذي تعرضت له صحيفة الأيام على وسائل إعلام تابعة لعلي محسن الأحمر بل شاركت في الأمر وسائل إعلام تابعة لحزب الإصلاح حيث قام موقع "عدن اونلاين" التابع للدائرة الإعلامية لحزب الإصلاح بعدن عصر أمس الثلاثاء بنشر خبر يحرض ضد صحيفة "الأيام" قال فيه ان ﻣﺼﺎﺩﺭﻓﻲ ﻣﺠﻠﺲالوزراء قالت ﻟـ ) ﻋﺪﻥ ﺃﻭﻧﻼﻳﻦ ( ﺃﻥ ﺭﺋﻴﺲمجلس الوزراءﻣﺤﻤﺪ ﺳﺎﻟﻢﺑﺎﺳﻨﺪﻭﺓﻭﻭﺯﻳﺮ ﺍﻟﻨﻘﻞﻭﺍﻋﺪ ﺑﺎﺫﻳﺐﺗﺒﻨﻮﺍ ﻓﻲﺍﺟﺘﻤﺎﻉ ﺍﻟﻤﺠﻠﺲﺍﻟﻴﻮﻡ-امس- ﻗﻀﻴﺔ ﺗﻌﻮﻳﺾﺻﺤﻴﻔﺔ ﺍﻷﻳﺎﻡﻭﺍﺳﺘﺜﻨﺎﺀﺗﻌﻮﻳﺾ ﺃﻱﺻﺤﻴﻔﺔ ﺷﻤﺎﻟﻴﺔ قبل ان يقوم لاحقا بحذف الخبر.

وقال الموقع ان ﺍﻟﻤﺼﺎﺩﺭ قالت له ﺃﻥﺑﺎﺳﻨﺪﻭﺓ ﻭﺑﺎﺫﻳﺐ ﺃﻗﺮﻭﺍﺩﻓﻊ ﻣﺒﻠﻎﻋﺸﺮﺓ ﻣﻠﻴﻮﻥ ﺩﻭﻻﺭ ﺗﻌﻮﻳﺾﻟﻸﻳﺎﻡ ﻛﺪﻓﻌﺔﺃﻭﻟﻰ ﻣﻊﺍﺣﺘﻔﺎﻇﻬﺎﺑﺒﻘﻴﺔﺍﻟﺘﻌﻮﻳﺾﺍﻟﻤﻘﺮﺑـ 42" ﻣﻠﻴﻮﻥ ﺩﻭﻻﺭ," ﻭﺍﻋﺘﺮﺽﺑﺎﺫﻳﺐ ﺑﺸﺪﺓﺗﻌﻮﻳﺾ ﺃﻱﺻﺤﻴﻔﺔ ﺷﻤﺎﻟﻴﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺼﺤﻒﺍﻟﺘﻲ ﺗﻜﺒﺪﺕﺧﺴﺎﺋﺮ ﻛﺒﻴﺮﺓﺟﺮﺍﺀ ﺣﺼﺎﺭﻫﺎﻭﺍﻻﻋﺘﺪﺍﺀ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻭﺇﺣﺮﺍﻗﻬﺎ ﻣﻨﺬﺑﺪﺀ ﺛﻮﺭﺓﺍﻟﺸﺒﺎﺏ .

ﻭﺃﻛﺪﺕﺍﻟﻤﺼﺎﺩﺭ - بحسب عدن اونلاين- ﺃﻥ ﻋﺪﺩﻣﻦ ﺍﻟﻮﺯﺭﺍﺀﻓﻲ ﺣﻜﻮﻣﺔ ﺍﻟﻮﻓﺎﻕ ﺍﻋﺘﺮﺿﻮﺍ ﻋﻠﻰ ﻃﺮﺡ ﺑﺎﺳﻨﺪﻭﺓﻭﺑﺎﺫﻳﺐ ﺣﻮﻝﻣﻨﻊ ﺗﻌﻮﻳﺾﺃﻱ ﺻﺤﻴﻔﺔﺷﻤﺎﻟﻴﺔﻭﻗﺎﻟﻮﺍ ﺃﻥ ﻫﺬﺍ ﻳﺠﺎﻓﻲﻗﺎﻧﻮﻥﺍﻟﻌﺪﺍﻟﺔﺍﻻﻧﺘﻘﺎﻟﻴﺔﺍﻟﺬﻱ ﻳﻨﺺﻋﻠﻰ ﺗﻌﻮﻳﺾﺍﻟﺨﺴﺎﺋﺮ, ﺇﻻ ﺃﻥ ﺑﺎﺫﻳﺐﻭﺑﺎﺳﻨﺪﻭﺓ ﺃﺻﺮﺍ ﻋﻠﻰ ﻣﻮﻗﻔﻬﻤﺎ ﻭﺭﻓﻌﺎ ﺑﻪ ﺇﻟﻰ ﺭﺋﻴﺲﺍﻟﺠﻤﻬﻮﺭﻳﺔ ﻭﻗﺎﻟﺖ ﺍﻟﻤﺼﺎﺩﺭ ﺍﻥﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﻭﺍﻓﻖﻋﻠﻰ ﺫﻟﻚ.

ﻭﺍﻋﺘﺒﺮﺑﺎﺫﻳﺐ ﺃﻧﻪﻻ ﻳﻮﺟﺪ ﺻﺤﻴﻔﺔ ﺷﻤﺎﻟﻴﺔ ﺗﺴﺘﺤﻖﺍﻟﺘﻌﻮﻳﺾ ﻭﺃﻧﻪﻻ ﺗﺴﺘﺤﻖﺍﻟﺘﻌﻮﻳﺾ ﺳﻮىﺻﺤﻴﻔﺔﺍﻷﻳﺎﻡ.

ووصف الموقع الإصلاحي الوزير ﺑﺎﺫﻳﺐ بأنه ﻻﻳﺘﻌﺎﻣﻞ ﺑﻜﻮﻧﻪﻭﺯﻳﺮﺍ ﻟﻠﻨﻘﻞﻟﻠﺠﻤﻬﻮﺭﻳﺔﺍﻟﻴﻤﻨﻴﺔ

ﻭﺇﻧﻤﺎﻳﺘﻌﺎﻣﻞ ﻭﻛﺄﻧﻪﻭﺯﻳﺮﺍ ﻟﻜﺮﻳﺘﺮ, منتقداﻣﻮﻗﻔﻪ الذي قال انه ﻏﻴﺮ اﻳﺠﺎﺑﻲﺍﻟﺬﻱ ﻳﻈﻬﺮﺃﻧﻪ ﺗﻌﺎﻣﻠﻪﻣﻨﺎﻃﻘﻲ حد وصف الموقع الإصلاحي.

ومن شأن هذه التحركات التي يقودها حزب الإصلاح وقوى نفوذ موالية اللواء علي محسن الأحمر ان تصيب الجنوبيين بخيبة امل كبيرة حيث علقت قطاعات واسعة في الجنوب الامل على وقوع تغييرات ايجابية تجاه التعامل مع الجنوبيين ومظالمهم وهو الأمر الذي يبدو انه كان مجرد شعارات زائفة رفعت في الشمال بهدف جذب تعاطف الشماليين .
جرح الكرامة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس