عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-11-17, 07:12 AM   #34
المكتفي بالله
قلـــــم ذهبـــــي
 
تاريخ التسجيل: 2007-08-29
المشاركات: 3,185
افتراضي

أبين.. انتحاري يفجر نفسه وسط تجمع لأعضاء اللجان الشعبية بزنجبار واستشهاد 4 في العملية
السبت 17 نوفمبر-تشرين الثاني 2012 الساعة 04 صباحاً
أخبار اليوم/ خاص

استشهد أربعة أشخاص من أعضاء اللجان الشعبية بمديرية زنجبار محافظة أبين عصر أمس جراء قيام انتحاري بتفجير نفسه في غرفة للحراسة بالمكتب التنفيذي القديم بزنجبار قبالة منزل طارق الفضلي.
وقال شهود عيان لـ"أخبار اليوم" إن الانتحاري الذي لا يتجاوز (14 عاما) قدم من خارج المديرية وكان ماشيا على الأقدام بمحاذية السور الخاص بالمكتب التنفيذي القديم، مشيرين إلى انه لدى وصوله إلى قرب غرفة حراسة اللجان الخاصة بالمكتب التنفيذي قام بوضع يده في جيب قميصه حيث كان مرتديا حزاما ناسفا وصرخ (الله واكبر) ثم فجر نفسه وقد شوهد تناثر جسده إلى أشلاء ولم يتم التعرف على هوية الانتحاري الذي ينتمي إلى عناصر القاعدة بابين.
وأكدوا أن العملية الانتحارية التي استهدفت أعضاء اللجان قد أسفرت عن مقتل أربعة أشخاص من اللجان كانوا متواجدين بالغرفة الخاصة بالحراسة وهم:" نجيب سالم شاطر,جمال الرواعي وبدر عثمان وجلال علي عوض الجباري" والأخير توفى في إحدى مستشفيات عدن متأثرا بإصابته الخطيرة فيما, أصيب أنيس عمير الجباري .
وأضاف شهود العيان أن أعضاء اللجان الشعبية انتشروا في كافة أنحاء المديرية للبحث عن شخص آخر يشتبه أنه قدم إلى زنجبار لتنفيذ عملية أخرى تستهدف اللجان الشعبية ولم يتم العثور عليه حتى كتابة الخبر في وقت متأخر من مساء أمس.
وفي السياق ذاته أدانت أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة أبين العملية الانتحارية التي استهدفت أعضاء اللجان الشعبية بمدينة زنجبار، مطالبة قيادة المحافظة بضرورة حفظ الأمن بالمحافظة معبرة عن تعازيها لأسر الضحايا الذين سقطوا في العملية الانتحارية.
إلى ذلك دعا الشيخ نايف الجباري احد الشخصيات الاجتماعية بمدينة زنجبار محافظ أبين إلى ضرورة تعزيز المحافظة بقوة أمنية كافية لمساعدة اللجان الشعبية ,مشيراً إلى أن العملية الانتحارية التي استهدفت أعضاء اللجان ستزيد اللجان الشعبية الإصرار والقوة في الحفاظ على امن واستقرار بمدينة زنجبار, منوها إلى أن تلك الأعمال الانتحارية ومن ينفذ ويخطط لها ليس لهم صلة بالإسلام خاصة وان ديننا الإسلامي الحنيف قد نهى عن قتل النفس التي حرمها الله إلا بالحق.
المكتفي بالله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس