تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : عنا ترصد تفاصيل الاوضاع في أبين بعد فتح الطريق الدولي


السفير الحميري
2012-01-10, 06:16 PM
عنا ترصد تفاصيل الاوضاع في أبين بعد فتح الطريق الدولي

/ الاثنين 9 كانون ثاني يناير 2012
http://aden-na.org/rte/Uploads/aden-na_681454.JPG

أبين (عنا) استأنف الأهالي في مناطق محافظة أبين ومحافظات جنوبية أخرى تقع شرق مدينة عدن المرور في الطريق الدولي عدن_العلم_أبين صباح الاثنين 9كانون ثاني يناير بعد انقطاع دام قرابة 8شهور أثر الحروب التدميرية التي شهدتها مناطق مختلفة في أبين بين وحدات حكومية يمنية وعناصر مسلحة تطلق على نفسها اسم أنصار الشريعة.

وكان مسافرين قد مروا بطريق أبين الساحل _العلم_عدن .الذي يستأنف المرور فيه منذ ساعات الصباح حتى الرابعة عصرا عقبها يغلق إلى اليوم التالي.

وذكر شهود عيان مروا بطريق ابين_عدن اليوم الاثنين أنهم شاهدوا عدد من مسلحي القاعدة يرابطون في نقطة يرفع عليها (راية سودا كتب عليها)(لا اله إلا الله محمد رسول الله) بمنطقة العرقوب المطلة على بلدة شقرة الساحلية إضافة إلى نقطة أخرى في مثلث الطريق الساحلي الدولي عدن _أبين _حضرموت بمنطقة شقرة شرق مدينة زنجبار .

وقال عدد من المسافرين في أحاديث لوكالة أنباء عدن(عنا) أن هناك دمار واسع تم ملاحظته في بعض الأماكن خصوصا إسفلت الطريق العام جراء أعمال القصف التي طالتها في أوقات سابقة ودمار في بعض المباني الخاصة والعامة ضمنها ملعب أبين الدولي(ملعب خليجي 20).

وأشار أحدا المسافرين أن قوات حكومية يمنية تبسط سيطرتها منذ المثلث الذي يفرع قبل مدينة زنجبار من الناحية الشرقية مرور بالخط الساحلي (البحري) حتى مدينة عدن .

هذا ولفت مواطنين كانوا مارين على متن سيارة الأجرة صباح اليوم في إفادات لوكالة (عنا) أنهم شاهدوا دمار واسع شمل كافة المناطق القريبة من بلدة زنجبار عاصمة محافظة أبين وإتلاف لعدد كبير من الآليات والمعدات العسكرية الحكومية شاهدوها بجانب الطريق العام .

من ناحية أخرى أبداء عدد كبير من أهالي مديريات محافظة أبين عن ارتياحهم الكبير بعد فتح الحصار المفروض عليهم منذ عدة أشهر متمنين أن يستمر فتحة حتى تعود ملامح الحياة الطبيعية إلى مناطقهم داعيين الله العلي القدير أن ينصر المظلومين والمهجرين قسرا من مدنهم بزنجبار في العودة إليها .

مكتب (عنا)بابين _أحمد السنسل
http://aden-na.org/rte/Uploads/aden-na_895459.JPG
http://aden-na.org/rte/Uploads/aden-na_614209.JPG

السفير الحميري
2012-01-10, 06:19 PM
القاعدة توقف زعيم قبلي في شقرة وتحتجز أكاديمي في جعار
الثلاثاء 10 يناير 2012 03:29 مساءً
كما يحتجز التنظيم منذ ثلاثة أيام الأكاديمي في جامعة عدن الدكتور وهيب عبدالله صالح في بلدة جعار التي تخضع لسيطرة أنصار الشريعة.
جعار- عدن الغد- خاص

أوقفت جماعة "انصار الشريعة" المرتبطة بتنظيم القاعدة في جزيرة العرب صباح اليوم زعيم قبلي معارض لها في المنطقة الوسطى بمحافظة أبين .

وقال مصدر قبلي لـ"عدن الغد" إن جماعة القاعدة اعترضوا الشيخ عبدالله غرامه في بلدة شقرة الساحلية أثناء توجهه إلى عدن على متن سيارة.

واكد المصدر إن القاعدة تسمح بمرور الأشخاص الغير معارضين لها بينما تحتجز آخرين معارضين لهم

خصوصا ممن أعلنوا حربهم ضدها.

كما يحتجز التنظيم منذ ثلاثة أيام الأكاديمي في جامعة عدن الدكتور وهيب عبدالله صالح في بلدة جعار التي تخضع لسيطرة أنصار الشريعة.

وذكرت مصادر مقربة من أسرته انهم فقدوا الدكتور وهيب منذ ثلاثة أيام ليتبين لاحقا بأنه تعرض لاختطاف من قبل أنصار الشريعة علي خلفية مواقفه المعادية لتنظيم .

ويرأس وهيب نائب رئيس المجلس الأهلي في جعار .