المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاجل :من القاعدة الجوية بالحديدة :ومتفرقات اخباريه من عاصمت الاحتلال الاربعاء \


صقر الجزيرة
2011-12-21, 12:54 PM
المركز الإعلامي لساحة التغيير - صنعاء
عاجل : أفراد القاعدة الجوية بالحديدة يصدون لعملية اقتحام نفذتها كتيبة للحرس الجمهوري
الاربعاء 21 ديسمبر 2011 10:46





متابعه خاصة

اكدت مصادر مطلعة في محافظة الحديدة أن كتيبة تابعة لقوات الحرس، التي تنتشر خارج محيط القاعدة الجوية بالحديدة، قامت بعد منتصف ليل أمس الثلاثاء بهجمات مسلحة على القاعدة الجوية المتاخمة لمطار محافظة الحديدة التي تتمركز فيها القوات الجوية التي انضمت وأعلنت تأييدها بعد جمعة الكرامة لثورة الشباب الشعبية السلمية وهي إحدى وحدات الجيش الموالية لثورة.

الوساطة ذاتها أكدت لصحيفة أن أفراد الشرطة الجوية "أمن الوحدة" دخلوا في مواجهات مسلحة مع أفراد كتيبة الحرس التي تفرض طوقاً أمنياً على القاعدة منذ إعلان قيادة القاعدة التي يقودها العميد/ أحمد السنحاني الانضمام للجيش المؤيد للثورة

الاستقلال والتحرير
2011-12-21, 12:57 PM
بارك الله فيك

ثوره حتى النصر

صقر الجزيرة
2011-12-21, 12:59 PM
الحرس الجمهوري يقتحم القاعدة الجوية بالحديدة ومخاوف من تفجر الأوضاع عسكريا
الأربعاء 21 ديسمبر 2011 11:28 صباحاً


وتاتي هذه الاعمال وسط مخاوف من تفجير الأوضاع عسكريا خصوصا بعد ظهور صعوبات تقف امام اللجنة العسكرية التى يرأسها الرئيس بالإنابة عبدربه منصور هادي لإزالة أعمال التوتر . عدن الغد/ خاص
افادت المعلومات الواردة من محافظة الحديدة غرب اليمن أن كتيبة تابعة لقوات الحرس، التي تنتشر خارج محيط القاعدة الجوية، نفذت بعد منتصف ليل أمس الثلاثاء هجمات مسلحة على القاعدة الجوية المتاخمة لمطار محافظة الحديدة التي تتمركز فيها القوات الجوية التي انضمت وأعلنت تأييدها بعد جمعة الكرامة لثورة الشباب الشعبية السلمية وهي إحدى وحدات الجيش الموالية لثورة.

وتاتي هذه الاعمال وسط مخاوف من تفجير الأوضاع عسكريا خصوصا بعد ظهور عراقيل تقف امام اللجنة العسكرية التى يرأسها الرئيس بالإنابة عبدربه منصور هادي لازالة أعمال التوتر .

بينما نقلت صحيفة "اخبار اليوم" عن مصادر مطلعة أن أفراد الشرطة الجوية "أمن الوحدة" دخلوا في مواجهات مسلحة مع أفراد كتيبة الحرس التي تفرض طوقاً أمنياً على القاعدة منذ إعلان قيادة القاعدة التي يقودها العميد/ أحمد السنحاني الانضمام للجيش المؤيد للثورة..

وذكرت المصادر أن أفراد الشرطة الجوية تصدوا للهجوم الذي نفذته كتيبة الحرس والتي كانت تحاول تنفيذ عملية اقتحام للقاعدة بحسب المعلومات الأولية التي حصلت عليها الصحيفة من تلك المصادر ـ حيث استمرت تلك المواجهات أكثر من نصف ساعة، سمع خلالها دوي انفجارات قوية بالقرب من القاعدة الجوية ومنطقة غُليل..

وأوضحت المصادر أن محاولة عملية الاقتحام تزامنت مع انقطاع كلي للتيار الكهربائي على القاعدة الجوية مما يشير إلى أن عملية الهجوم تم الترتيب لها مسبقاً..

صقر الجزيرة
2011-12-21, 01:06 PM
توكل كرمان تتبرأ من حزب الإصلاح وتقول أن أحزاب المشترك أصبحت حاكمة وجزء من النظام
الأربعاء 21 ديسمبر-كانون الأول 2011 الساعة 11 صباحاً / أخبار عدن نت




قالت الناشطة اليمنية توكل كرمان والحائزة على جائزة نوبل للسلام 2011 أن المعارضة ممثلة باللقاء المشترك اليوم أصبحت أحزاب حاكمة وجزء من النظام وأن المعارضة الحقيقية الأن هى الثورة الشبابية , ووصفت كرمان المبادرة الخليجية بالمؤمرة ، مؤكدة أن الثورة مستمرة لإسقاط النظام .

جاء ذلك في كلمة ألقتها كرمان في حفل نظم على شرفها بجامعة شيفيلد البريطانية , وقالت " لن نقبل الإنتقاص أو أنصاف الحلول لأي من هذه المراحل ومن يعتقد غير ذلك فهو واهم الثورة مستمرة حتى تحقيق كامل أهداف الثورة لانقبل بنصف ثورة ونصف سقوط للنظام ".

واعتبرت توكل القول أنها تنتمي إلى الإصلاح تجني ، مستدركة أنا أنتمي للشعب.

يذكر ان توكل كرمان عضو في مجلس شورى حزب الاصلاح الاسلامي ولم تقدم استقالتها بعد من هذه العضوية , غير انها تحمل افكارا ليبرالية تتعارض مع الجناح المتشدد لحزب الاصلاح .

صقر الجزيرة
2011-12-21, 01:07 PM
عاجل : بسبب صفقات فساد وإضراب الطيارين الكابتن عبدالخالق القاضي يقدم إستقالته لهادي
Wednesday, 21 December, 2011 10:30:00 AM


مشاورات تجري لتعيين بديل للقاضي و

*يمن برس - خاص
علم يمن برس من مصادر مقربة من رئيس مجلس إدارة طيران اليمنية عبدالخالق القاضي أنه تقدم بإستقالته إلى نائب رئيس الجمهورية صباح اليوم الأربعاء بصورة عاجلة بعد إضراب العاملين في اليمنية مطالبين بإقالته.

وقالت تلك المصادر أن القاضي بادر بتقديم إستقالته قبل أن يتم الإستجابة لمطالب المحتجين في الشركة وإقالته، وكانت نقابة العاملين في طيران اليمنية قد بدأت إضراباً منذ يوم أمس الثلاثاء مطالبين بإقالة القاضي، على خلفية قضايا فساد وبيع أصول الشركة وتأجير طائراتها ومحاولة إعلان إفلاسها.

وشل إضراب يوم أمس حركة طيران اليمنية بشكل شبه كامل، وعمت الفوضى والإضطرابات مطار صنعاء الدولي، وتعرقل الكثير من المسافرين والمرضى عن السفر إلى خارج اليمن، وأضطر العديد منهم إلى العودة أو الحجز على شركات طيران آخرى.

وحاول القاضي وشركة طيران اليمنية تفادي الإضراب بالدعوة إلى إنتخابات نقابية يوم السبت القادم، الإ أن الإضراب حقق نجاحاً كبيراً وشل حركة طيران اليمنية.

وقالت المصادر أن القاضي يتواجد منذ مايو الماضي في دبي وأرسل إستقالته عبر الفاكس، وكان القاضي قد غادر اليمن في وقت سابق وترك إدارة الشركة لمدير مكتبه.

ويتهم موظفي اليمنية عبدالخالق القاضي بنهب أصول الشركة ومحاولة تصفيتها وإعلان إفلاسها للتغطية على قضايا فساد كبيرة داخل الشركة، وتعهد الموظفون المحتجون بالإستمرار في الإضراب حتى الإصاحة بالقاضي وترحيله من الشركة.

وعبدالخالق القاضي الذي تربطه علاقات قرابة عائلية بصالح يترأس مجلس إدارة الشركة منذ العام 1998.

صقر الجزيرة
2011-12-21, 01:10 PM
مجلس الأمن يعقد جلسة بشأن اليمن ويستمع لتقرير جمال بن عمر



يعقد مجلس الأمن الدولي اليوم الأربعاء جلسة خاصة بشأن اليمن لمناقشة الأوضاع فيها بعد نحو شهر من توقيع اتفاق نقل السلطة الذي يزيح الرئيس علي عبدالله صالح عن الحكم بعد 33 عاماً.


وسيقدم مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر خلال الجلسة تقريراً قد يتضمن شرحاً للخطوات التي أنجزت لتحقيق اتفاق نقل السلطة.


وكان بن عمر قال إن تقريره سيتضمن توصية للدول المانحة بزيادة معوناتها لليمن للمساعدة في انتشال البلاد من ظروف اقتصادية صعبة، تفاقمت خلال عشرة أشهر من الاحتجاجات.


وكان المبعوث الأممي قام بزيارة إلى اليمن استغرقت أكثر من أسبوع والتقى خلالها ممثلين عن الأطراف اليمنية وزار أكثر من محافظة.


وقال بن عمر خلال مغادرته صنعاء يوم السبت الماضي إنه لمس تطوراً في الوضع السياسي من خلال الخطوات التي تم تنفيذها في اتفاق نقل السلطة، ومنها تشكيل حكومة الوفاق الوطني وتحديد موعد للانتخابات الرئاسية المبكرة، إضافة إلى تشكيل لجنة الشؤون العسكرية.


وأشار إلى وجود عقبات «يجب التغلب عليها بعقلانية وتغليب لغة الحوار والتفاهم والتوافق».



وتابع بن عمر «المجتمع الدولي يراقب ما يحدث في اليمن عن كثب وقد أدرج جدول وضعية اليمن في أعمال مجلس الأمن الذي سيبقى متتبعا لأوضاعه»، لافتاً إلى أنه سيقدم تقريره إلى مجلس الأمن حول الأوضاع في اليمن لكي يتخذ المجلس القرارات اللازمة حول هذا الجانب.

صقر الجزيرة
2011-12-21, 01:12 PM
مليشيات الأحمر يعيدون بناء المتارس التي أزالتها اللجنة العسكرية
الأربعاء 21 ديسمبر-كانون الأول 2011 الساعة 09 صباحاً / شبوة اليوم


اكدت مصادر ميدانية خاصة أن المسلحين التابعين لأولاد الأحمر أعادوا جميع المتارس التي كانت قد أزالتها اللجنة العسكرية صباح اليوم..

وأوضحت المصادر أن اللجنة تمكنت صباح اليوم بصعوبة من إزالة بعض المتارس والحواجز في شارع مازدا وشارع التلفزيون بعد أن كانت اللجنة قد جوبهت برفض المسلحين وإطلاق رصاص في الهواء من قبل بعضهم لكنها ما إن غادرت حتى عاد المسلحون بناء ونصب المتارس وحفر الخنادق التي دُفنت..

وأكدت المصادر أن المتارس والخنادق الموجودة في أحياء الحصبة الأخرى ما عدا شارعي مازدا والتلفزيون لم تقترب منها اللجنة اليوم وأنها باقية كما هي..

صقر الجزيرة
2011-12-21, 01:16 PM
الرئيس يلتقي الأحمر بدار الرئاسة بعد أشهر من الاقتتال .. ومحاولة فتح خط لإعادة العلاقة بين الرئيس وأولاد الأحمر .. وغياب النائب أثار غضب الرئيس من جديد
عربي نيوز / خاص

علمت صحيفة الوسط الأسبوعية - في عددها الصادر اليوم الأربعاء - أن اجتماع اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام أقرت في اجتماعها السبت الماضي تشكيل لجنةٍ برئاسة الدكتور علي مجور وكل من الشيخين يحيى الراعي وسلطان البركاني وعدد من أعضاء اللجنة العامة لوضع إستراتيجية لمواجهات استحقاقات المرحلة القادمة على أن تقدم خلل 48ساعة .. وكان عدم حضور النائب الاجتماع قد أثار غضب الرئيس الذي اختصر الاجتماع مما أثار التكهنات باستمرار التوتر بينهما قبل أن يلتقيا قبل يوم أمس ، ومن المنتظر أن تلتقي اللجنة العامة اليوم الأربعاء لمناقشة الخطة التي تم إعدادها في اجتماع يوم أمس في منزل علي مجور وتناقشها العامة اليوم وسيكون حضور النائب مؤشراً على ذوبان مثل ذلك الخلاف أو التستر عليه .

إلى ذلك من المنتظر أن تستدعي هيئة مجلس النواب أعضاء المجلس للانعقاد خلال الأسبوع القادم في رحالة تجاوز المؤتمر والمعارضة نقطة الخلاف حول مسألة شرعية الجلسات السابقة التي تمت بدون دعوة هيئة المجلس .

وقالت الصحيفة إن النائب سيلتقي الشيخين الراعي والأحمر المتبقيين في هيئة مجلس النواب يومنا هذا ا؟لأربعاء بعد أن التقى بهما الأحد الماضي قبل أن يلتقي بهما الرئيس لمحاولة تقريب وجهات لنظر بين الطرفين وإقناعهما بالالتئام حتى تتمكن الحكومة من تقديم برنامجها ونيل الثقة على ضوئه .

إذ أن لقاء الرئيس بحمير الأحمر بدار الرئاسة يعد الأول منذ أشهر من من الحرب اعتبره مراقبون بمثابة فتح خط لإمكانية إعادة التواصل بين أولاد الشيخ الأحمر وفي مقدمتهم حميد الذي يعد أكثرهم تشدداً فيما يخص إعادة العلاقة مع الرئيس.




2011/12/20
عربي نيوز / الوسط اليمنية

صقر الجزيرة
2011-12-21, 01:21 PM
1في ظل انتفاضات بدأت تشهدها العديد من المؤسسات..
سياسيون يطالبون نقل الثورة من الساحات للمؤسسات لتطهيرها من الفساد شارك24

20/12/21 -



يقول سياسيون يمنيون إن الوقت حان للانتقال بالثورة من ساحات الحرية والتغيير إلى مؤسسات الدولة العامة بغية تطهيرها من الفساد المستشري في كافة مفاصلها.
ويواصل اليمنيون الاعتصام والتظاهر في أكثر من38 ساحة بـ 18 محافظة تطالب جميعها بإسقاط كامل نظام صالح بعد تنحية في الـ 23 نوفمبر الماضي .

ويقول علي الجرادي رئيس تحرير صحيفة الأهالي, انه حان الوقت لانتقال الثورة من ساحات الحريات إلى المؤسسات العامة وتغيير القيادات الفاسدة.

ودعا الجرادي إلى توسيع الثورة من اجل أن تؤتي الثورة أكلها على صعيد إصلاح الاختلالات القائمة في مؤسسات الدولة التي أغرقها صالح بالفساد ووضع على رأس قياداتها إدارات فاسدة.

يأتي ذلك في وقت بدأت تشهد العديد من مؤسسات الدولة انتفاضات يقودها موظفون ونقابات تطالب بتغيير قياداتها واستبدالها بأخرى تتمتع بمعايير الكفاءة والخبرة والنزاهة.

وأطاح المئات من ضباط وطلاب وأفراد كلية الطيران والدفاع الجوي, اليوم الثلاثاء,بمدير الكلية العميد حمود الشيخ حين نفذوا اعتصاما أمام منزل القائم بأعمال رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، في شارع الستين بصنعاء.

واتهم هؤلاء الشيخ بـ "الفساد وبفصل العديد من الطلاب بصورة تعسفية".

وقد استجاب عبد ربه هادي لمطالبهم باقالتة من منصبه، وتعيين العميد ركن طيار عبد الله قاسم الجنيد خلفا له.

وفي خطوة مماثلة شرعت نقابات الخطوط الجوية اليمنية بنتفيذ إضراب شامل من صباح اليوم الثلاثاء للمطالبة بإقالة الكابتن عبدالخالق القاضي رئيس مجلس إدارة اليمنية وطاقمة الإداري الذين يتهمونة بـ "العبث بالخطوط الجوية اليمنية وتفريغ الشركة من محتواها من خلال بيع الطائرات وتفريخ الشركة إلى إقطاعيات وكذا استنزاف موارد الشركة وتوظيفها لإبرام عقود كارثية ترتب عليها تحميل الشركة أعباء الشروط الجزائية المجحفة " .

ووجهت النقابات في بيان صدر عنها يوم أمس كافة الطيارين والمهندسين والعاملين في الشركة بالإضراب عن العمل ابتداءً من صباح اليوم حتى يتم إيقاف رئيس مجلس الإدارة وطاقمه الإداري ، وتحميلهم كامل المسئولية، وإيقاف جميع الإجراءات وخاصةً ذات العلاقة ببيع وتأجير الطائرات أو المساس بأصول أو ممتلكات الشركة.

وفي الحديدة لا يبدو أن قيادات أخرى بعيدة عن مرمى الاحتجاجات,حيث بدأ موظفو مصنع اسمنت باجل بالإضراب عن العمل للمطالبة بإقالة مدير المصنع

صقر الجزيرة
2011-12-21, 01:22 PM
عاجل: مقتل اربعة عشر شخصا بينهم جنود في معارك جديدة بأبين
الأربعاء 21 ديسمبر 2011 11:36 صباحاً
وتشهد الضواحي الشرقية والشمالية لمدينة زنجبار عاصمة محافظة ابين معارك عنيفة لليوم الثالث على التوالي سقط على اثرها العشرات بين قتيل وجريح من الجانبين. عدن الغد/ خاص
قتل اربعة عشر شخصا بينهم جنود في اشتباكات بالاسلحة الرشاشة بين جماعة تنظيم القاعدة في جزيرة العرب والجيش في مدينة زنجبار محافظة ابين .

وذكرت مصادر عسكرية لـ"عدن الغد" ان انصار القاعدة شنوا هجوما على الوحدات العسكرية المرابطة في الضواحي الشرقية لمدينة زنجبار مما دفع بالاخير للتصدي بحزم وسقط على اثر ذلك اربعة جنود قتلى وجرح عشرين اخرين .

وافادت المعلومات الواردة من بلدة جعار محافظة ابين ان عشرة من مقاتلي القاعدة قتلوا في المعركة .

وتشهد الضواحي الشرقية والشمالية لمدينة زنجبار عاصمة محافظة ابين معارك عنيفة لليوم الثالث على التوالي سقط على اثرها العشرات بين قتيل وجريح من الجانبين.

صقر الجزيرة
2011-12-21, 01:23 PM
الأربعاء 21 ديسمبر-كانون الأول 2011 الساعة 11 صباحاً / شبوة اليوم

بدأت بوادر الخلافات داخل أحزاب المشترك على خلفية توزيع الحقائب الوزارية في حكومة الوفاق على تلك الأحزاب والشخوص الذين تم اختيارهم تظهر إلى العلن بعد أسبوعين من إعلان تشكيلة حكومة الوفاق الوطني .


أولى الخلافات ظهرت داخل حزب البعث العربي الاشتراكي – قطر اليمن- حيث شنت قيادته هجوماً لاذعاً على القيادي في الحزب الدكتور عبدالحافظ ثابت نعمان الذي عين وزيرا للتعليم الفني والتدريب المهني في حكومة الوفاق الوطني ضمن حصة اللقاء المشترك الذي يعد حزب البعث بقيادة الدكتور عبدالوهاب محمود احد أحزابه .

واعتبرت قيادة الحزب ما سمته ادعاءات نعمان عن كونه مكلفاً بمهام الأمين العام للحزب الدكتور عبدالوهاب محمود عار عن الصحة ولا أساس له .

وقال بيان صادر عن المصدر الإعلامي في قيادة حزب البعث العربي الاشتراكي –نشر على موقع الحزب على شبكة الانترنت - إن القيادة القطرية تعلن استيائها ورفضها لما يردده عبدالحافظ نعمان بأنه مكلف من الرفيق الدكتور / عبدالوهاب محمود عبدالحميد – الأمين القطري للحزب بالقيام بمهامه في قيادة الحزب وبديلا عنه كونه حاليا خارج البلاد.

وأضاف البيان إن مثل هذا الحديث هو عار عن الصحة ولا أساس له .

واعتبر الحزب أن نعمان لا يحق له تمثيل الحزب الذي لا يتحمل مسؤولية تصرفاته وقال البيان :إن عبدالحافظ نعمان كان أمينا لسر اللجنة المركزية للحزب ولا يحق له التخاطب أو التوقيع أو تمثيل الحزب لدى أي جهة كانت ولا تتحمل القيادة القطرية أي مسئولية من أي نوع ترتب على أي تصرفات قام بها المذكور.

من جهتها أشارت مصادر حزبية للمؤتمرنت إلى أن موقف قيادة البعث وانتقادها العلني لنعمان جاء على خلفية اختيارالاخير لشغل الحقيبة التي خصصت للحزب في حكومة الوفاق الوطني دون علم الأمين العام للحزب الدكتور عبدالوهاب محمود المتواجد خارج اليمن .

وحسب مراقبين فان موقف حزب البعث الذي أعلن بشكل رسمي قد يكون مقدمة لكشف المزيد من خفايا الخلافات بين أحزاب المشترك وداخل كل حزب من أحزابه على حدة على خلفية توزيع الحصص الخاصة بالحقائب الوزارية في حكومة الوفاق الوطني .

صقر الجزيرة
2011-12-21, 01:25 PM
قبائل تتكفل بحماية مسيرة الثوار إلى تعز بعد أنباء عن خروج مسيرة لأنصار صالح لمصادمتها
Wednesday, 21 December, 2011 11:30:00 AM


*يمن برس - متابعات
عادت مواجهات الشوارع بين أطراف الأزمة السياسية في اليمن إلى الواجهة بعد اختفائها عقب توقيع المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية في 23 نوفمبر الماضي بالعاصمة السعودية الرياض، حيث كان الطرفان يحشد أنصاره كل يوم جمعة في الميادين والساحات العامة داخل المدن الرئيسية، لتبدأ مواجهة جديدة متمثلة بتسيير مسيرات حاشدة بين المدن.

ففي حين قام شباب الثورة بتنظيم مسيرة حاشدة بدأت الثلاثاء رحلتها من مدينة تعز " جنوب صنعاء" نحو ساحة التغيير بالعاصمة اليمنية ، أعلن حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه الرئيس الشرفي لليمن علي عبدالله صالح ، عن تنظيم مسيرة مضادة من صنعاء باتجاه تعز.

وكان شباب الثورة في ساحة الحرية بتعز قاموا بتنظيم أول تظاهرة احتجاج راجلة يتوقع أن تقطع مسافة تزيد على 256 كم، وهي المسافة ما بين العاصمة صنعاء ومدينة تعز ، متزودين بالماء والخبز فقط للتعبير عن حجم المعاناة التي يواجهها اليمنيون من نظام صالح ، وتأكيد رفض المبادرة الخليجية ومنح صالح وأعوانه الحصانة، حيث قطع شباب الثورة في يومهم الأول مسافة 100 كم ليحطوا الرحال في محافظة إب " وسط اليمن" لقضاء ليلتهم الأولى من الرحلة هناك على ان يستأنفون الرحلة صباح اليوم باتجاه محافظة ذمار القريبة من صنعاء.

من جهته نظم حزب المؤتمر الشعبي العام الثلاثاء مسيرة لأنصاره بالاتجاه المعاكس لمسيرة الشباب للتعبير عن تأييدهم للرئيس صالح ، ليعيد بذلك أجواء الاحتقان بين طرفي الأزمة " أيام حشد الأنصار كل يوم جمعة في الميادين"، حيث يخشى ان تندلع مواجهات بين المسيرتين عند التقائهم ، خاصة وأن هناك أنباء تفيد بأن مسيرة الشعبي تضم عدد كبير ممن يوصفون في اليمن بـ " البلاطجة " مزودين بمختلف أنواع الأسلحة الخفيفة.

وقال محمد الصلوي – أحد المشاركين في مسيرة شباب الثورة- لـ " التغيير" ان المسيرة لم تشهد أي صعوبات أو يعترض طريقها أي شخص في يومها الأول، ولم يلقوا أي معوقات منذ خروجهم من مدينة تعز باتجاه محافظة إب ، سوى حادثة مرورية وقعت على الطريق الذي تمر فيه المسيرة بين مركبتين أدت إلى وفاة أحد شباب ثورة نتيجة انزلاق إحدى المركبات عليه.

وأضاف الصلوي ، " المسيرة تحمل عدة رسائل إلى المنظمات الحقوقية المحلية والدولية والأمم المتحدة ومجلس الأمن والجامعة العربية توضح حجم المعاناة المتصاعدة التي يواجهها سكان تعز من بقايا نظام صالح إلى تأكيد رفضهم منحه وأركان نظامه الحصانة القانونية" ،موضحا أن شباب الثورة يسعون إلى إبلاغ العالم رسالة بالانتهاكات التي يمارسها نظام صالح على المحتجين السلميين وعلى المدنيين بصورة عامة، والتي لا تزال مستمرة في عمليات الاغتيال الفردي والجماعي للناشطين وتوزيع السلاح والتحريض لإشعال حرب أهلية .

وأشار الصلوي إلى ان المسيرة يشارك فيها أكثر من 10 ألف شاب وشابة من أحرار تعز التي تعد عاصمة الثورة الشبابية في اليمن، لافتا إلى ان المسيرة سينضم إليها العديد من ثوار اليمن خلال مرورها في المحافظات التي تقع على طريقها .

وحول المخاوف من حدوث مواجهة مع أنصار المؤتمر الشعبي العام ، في مسيرتهم المضادة ، قال الصلوي ان شباب الثورة سلميين في نهجهم الثوري ولن يسعوا إلى الاحتكاك بالمسيرة الأخرى ، مشيرا إلى ان هناك من يقوم بتأمين طريق مسيرتهم من أبناء القبائل في المناطق الوسطى الذين نسقوا معهم قبل انطلاق المسيرة بأيام .


اقرأ المزيد: قبائل تتكفل بحماية مسيرة الثوار إلى تعز بعد أنباء عن خروج مسيرة لأنصار صالح لمصادمتها - يمن برس


http://yemen-press.com/news4983.html#ixzz1h9xO2e2F

صقر الجزيرة
2011-12-21, 01:28 PM
اليمن.. تعثر عملية إزالة المظاهر المسلحة في صنعاء
الأربعاء 21 ديسمبر 2011 11:18 صباحاً


جنود منشقون وسط العاصمة اليمنية صنعاء قبل اشهر - رويترز روسيا اليوم
بعد أيام من بدء عملية إزالة المظاهر المسلحة في العاصمة اليمنية صنعاء، يبدو الوضع الميداني بالنسبة للمتفائلين على الطريق الصحيح لإعادة الأوضاع إلى ما كانت عليها قبل اندلاع الأزمة وحركة الاحتجاجات المطالبة بإسقاط النظام.



في المقابل، يرى مراقبون أن هناك تعقيدات تحول دون إحراز نجاح كامل للجنة العسكرية المكلفة بتحقيق الأمن والاستقرار.

يشير هؤلاء الى انه رغم البداية الموفقة لعمل هذه اللجنة، الا انها ستواجه عراقيل قد لا تستطيع التغلب عليها، وخاصة في بعض المناطق وبالذات منطقة الحصبة والتي ترفض الاطراف المسيطرة عليها اخلاءها.



وفي غضون ذلك واصل الشباب المحتجون تظاهراتِهم التصعيدية، حيث تحركت مسيرة راجلة من مدينة تعز جنوب البلاد مرورا بمحافظات إب وذمار للوصول إلى العاصمة صنعاء تعبيرا عن المساندة للشباب المعتصمين بساحة التغيير بالعاصمة.

صقر الجزيرة
2011-12-21, 01:30 PM
جيش الشيخ صادق.. قريباً في الدفاع!!
الأربعاء, 21-ديسمبر-2011
علي الخولاني


صادق الأحمر اشترط لكي يخلي حي الحصبة في صنعاء وأحياء أخرى من مليشياته القبلية المسلحة، أن يتم إدراج كل أتباعه المسلحين القبليين في الجيش اليمني، واعتمادهم فصيلاً عسكرياً يتم الصرف عليه والتمويل من قبل وزارة الدفاع!!..

هذا ما تناقلته وسائل الإعلام العربية والمحلية ،وقالت انه أبلغ جمال بن عمر بذلك، ولم يدر مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة ما يصنع، بل وأفادت أنباء أخرى ان الشيخ صادق ينوي تنصيب أحد إخوته قائداً عسكرياً لهذا الفصيل؛ الذي يريد أن يكون على غرار الفرقة الأولى مدرع التابعة التي يقودها المنشق محسن صالح.

المسألة ببساطة أن وارث المشيخ في عرف القبيلة يريد أن يرث الدولة أيضاً، بكل مؤسساتها وعلى رأسها الجيش لتصبح تابعه له، ويكون هو بالتالي شيخ الدولة، وتصبح الدولة قبيلة الشيخ التي تأتمر بأمره، ويتصرف فيها كما يشاء.

غريب أمر هؤلاء الناس ،إذ بدلاً من أن تتم محاكمتهم على إقلاقهم السكينة العامة وجعل عواصم المدن بما فيها صنعاء ثكنة للمسلحين القبليين والمليشيات التدميرية، إذا بهم يطمحون ليس إلى أن يتم العفو عنهم، وإنما إلى أن تتم مكافأتهم على تمردهم، فيتم إدراجهم في الجيش الوطني وتعطى لهم الاعتمادات من أموال الشعب!!.

كيف ينظر هؤلاء الناس إلى شيء اسمه اليمن؟!! والى دولة النظام والقانون، والحرية والمساواة؟!! قطعاً إنهم لا يرون في البلاد إلا غنيمة لهم، وساحة فيد يتسابقون عليها، ويقتسمون أراضيها وثرواتها، وباسم ماذا!! باسم أنهم مشايخ البلاد، أصحاب الأمر والنهي والتصرف المطلق فيها!!..

الشيخ صادق هو الشيخ صادق، لن يتغير أو يتبدل!! فالرجل لا يعرف شيئاً إلا أنه وارث الزعامة والوجاهة، وان ما يقوله يجب أن يتم تنفيذه، وما يريده يجب أن يتحقق.

والخلاصة أن هذا الصنف من الناس لا يرون اليمن بكل ما فيه سوى مزرعة لهم، وجزء من أملاكهم الشخصية.. فكيف لو جمعوا مع لقب الشيخ القاباً أخرى؟!!

صقر الجزيرة
2011-12-21, 01:32 PM
الأربعاء 21 ديسمبر-كانون الأول 2011 الساعة 11 صباحاً / شبوة اليوم

كشف مصدر دبلوماسي غربي بصنعاء عن وصول المساعي, المبذولة بتكتم شديد, للتوسط بين كل من الرئيس علي عبدالله صالح من جهة وآل الأحمر (الشيخ واللواء) من جهة ثانية, إلى نتائج إيجابية خلال الأيام القليلة الماضية من شأنها أن تسهم في تعزيز أجواء التهدئة الأمنية والانفراج السياسي في اليمن.





ونقلت صحيفة "اليمن" الأسبوعية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء 20-12-الجاري عن المصدر قوله: "يمكننا التفاؤل الآن بإتمام الصفقة المباشرة بين الأطراف الرئيسية في الأزمة اليمنية خلال فترة قريبة بعد تحقيق تقدم كبير في حل العقد المتحكمة وحدوث اختراقات ميسرة لإنجاز المصالحة".

وطبقا لمعلومات سابقة كشفها دبلوماسي غربي لوكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس" في 20 نوفمبر الماضي -قبيل توقيع المبادرة الخليجية بثلاثة أيام– عن توجه لدى الوسطاء الغربيين يدفع باتجاه حل سياسي في اليمن من خلال "صفقة مباشرة" بين الرئيس صالح وخصميه العسكري اللواء علي محسن الأحمر والقبلي الشيخ حميد الأحمر.

وذكر المصدر أن الصفقة ليست لتجاوز المبادرة الخليجية بل "لتفعيل الضمانات التي تنص عليها المبادرة ولم يشملها قرار مجلس الأمن, فيما يمكن أن يتم ذلك من خلال المنظومة القبلية اليمنية".

ومن المرجح أن ينتهي الوسطاء الغربيون من تسوية الملف بصورته النهائية في غضون أيام وقبيل انعقاد البرلمان اليمني لإصدار قانون يمنح الحصانة للرئيس ومعاونيه طبقا لنص المبادرة الخليجية.

صقر الجزيرة
2011-12-21, 01:34 PM
صالح يرفض دعوات اوربية وامريكية لتلقي العلاج بصفته مواطن يمني

نشوان نيوز الأربعاء 21-12-2011 11:08 صباحا






قالت مصادر في دار الرئاسة بصنعاء ان الرئيس علي عبدالله صالح تلقى دعوات من الولايات المتحدة وألمانيا، ودول أوروبية أخرى، لاستكمال العلاج فيها من الإصابات التي تعرض لها في عملية تفجير مسجد الرئاسة في الثالث من حزيران (يونيو) الماضي



واضافت تلك المصادر لصحيفة " الحياة اللندنية " بأن صالح رفض هذه الدعوات، التي غلب عليها «الطابع الإنساني لأنها لم تشمل ترتيبات استقباله كرئيس دولة وزعيم دعم العملية الديمقراطية في بلاده ومن دون الأخذ بعين الاعتبار أهمية توقيعه على المبادرة الخليجية التي أفسحت الطريق أمام الربيع العربي ليتخذ مساراً ديمقراطيا في اليمن.

واوضحت تلك المصادر ان دولا اوربية والولايات المتحدة الامريكية وافقة على استقبال صالح للاستكمال العلاج كمواطن يمني عادي ، وليس بصفته رئيساً لليمن ، فيما رجحت تلك المصادر ان تكون الولايات المتحدة الامريكية هي وجهة علي صالح لاستكمال العلاج وخاصة بعد الاخبار المتداوله عن تواجد نجله "احمد " في واشنطن للتمهيد لوصول والده اليها.

وكان الرئيس علي عبدالله صالح قد وقع على المبادرة الخليجية والياتها التنفيذية لنقل السلطة في اليمن في 23 نوفمبر 2011 . وبذلك اصبح رئيسا منزع معظم الصلاحيات ، والتي تم نقلها الى نائبه عبدربه منصور هادي بموجب المبادرة الخليجية التي نصت على ذلك رغم ان صالح كان قد اصدر قرار جمهوري بنقل معظم صلاحياته الى هادي.

صقر الجزيرة
2011-12-21, 01:39 PM
اليمن: مقتل وإصابة 60 جندياً بمواجهات ضد مسلحين بـ"أبين"
بتاريخ : الأربعاء 21-12-2011 12:21 مساء

(cnn) --

نقلت وسائل إعلام يمنية مقتل وإصابة 60 من الجنود في مواجهات عنيفة بين قوات الجيش ومليشيات مسلحة يعتقد بانتمائها إلى تنظيم القاعدة، خلال اليومين الماضيين في "أبين"، في إطار حملات عسكرية تهدف لدحر التنظيم المتشدد الذي بسط سيطرته على أجزاء من المحافظة الواقعة جنوب اليمن.



ونقل "المؤتمر نت"، الموقع الإلكتروني للحزب الحاكم في اليمن، أن جنوداً من اللواءين "25 ميكا" و39 مدرع" خاضوا مواجهات عنيفة مع مقاتلي القاعدة أثناء محاولتهم استحداث مواقع جديدة لهم ومهاجمة مواقع عسكرية تابعة للجيش.

وأسفرت المواجهات عن مقتل وإصابة أكثر من 30 جندياً بجانب سقوط العشرات من الإرهابيين بين قتيل وجريح، الثلاثاء.

وقال مصدر، لم يكشف عن هويته، إن القوات اليمنية هاجمت، الاثنين وكراً للعناصر الإرهابية في منطقة "المرقد" خلف مدينة زنجبار، ما أدى لاندلاع اشتباكات عنيفة معها استمرت حتى الثلاثاء ونتج عنها إصابة خمسة جنود من اللواء 25 ميكا، فيما سقط من الإرهابيين عدد كبير ما بين قتلى وجرحى، على ما أورد "المؤتمر نت."

كما لقي جندي مصرعه وأصيب 27 آخرون بجراح في معارك جرت بين الطرفين على مشارف منطقة "باجدار".

وشدد المصدر بأن القوات المسلحة ستواصل تنفيذ عملياتها في التصدي لفلول العناصر الإرهابية في محافظة "أبين" حتى يتم تطهير المحافظة منها بشكل كامل.

والسبت، قال مسؤولان أمنيان رفيعان في اليمن إن اشتباكات بين القوات الحكومية وعناصر يشتبه انتمائها لتنظيم القاعدة، في مواقع مختلفة بجنوب اليمن، خلفت عشرة قتلى، على الأقل.

وذكرت المصادر أن من بين القتلى ثلاثة جنود بجانب سبعة من المسلحين، كما تم تدمير أربعة مركبات عسكرية مدرعة أثناء المواجهات، التي وقعت بأربعة مناطق مختلفة في محافظة "أبين"، جنوب البلاد، فيما قد يعد مؤشرا على عدم تأثر المليشيات المسلحة بالعمليات العسكرية الأخيرة.

ولقي ما يزيد عن 180 من المسلحين مصرعهم في "أبين" منذ يوليو/تموز الفائت خلال محاولات القوات الحكومية، وطيلة أشهر، لاستعادة المحافظة.

وكان مئات المسلحين المتشددين بسطوا سيطرتهم على معظم أنحاء "أبين" في مايو/أيار الماضي بعد إخلاء الآلاف من القوات الحكومية لقواعدها العسكرية بالمحافظة.

صقر الجزيرة
2011-12-21, 01:42 PM
هجوم على القاعدة الجوية في الحديدة المؤيدة للثورة بمختلف الأسلحة
2011/12/21 12:31



يمن نيشن- متابعات

تعرضت القاعدة الجوية في اللواء67 طيران بالحديدة، لهجوم مساء أمس بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة من قبل مليشيات تابعة للرئيس المخلوع علي صالح يقودهم العميد عبد الملك الدرة.

ونقل موقع "الصحوة نت" عن مصادر في القاعدة الجوية القول: إن طياريها وجنودها يتعرضون لحصار يتمثل في قطع الماء والكهرباء وإيقاف الرواتب على خلفية تأييدهم للثورة منذ وقت مبكر.


وأضافت المصادر أن هجوم أمس جاء بعد منع الضباط والجنود العميد عبد الوهاب الدرة والذي أرسله صالح لإثناء هؤلاء عن تأييدهم للثورة من دخول القاعدة الجوية، حيث وأنه كان مرتبا له من قبل هذه المليشيات لانجاز مهمة إقناع منتسبي القاعدة عن الوقوف في صف الثورة.

وأشارت إلى أن ذلك يأتي بعد رفض هؤلاء الطيارين أوامر محمد صالح الأحمر قائد القوات الجوية تنفيذ مهام عسكرية على مناطق أرحب ونهم وبني الحارث بصنعاء.

وأكدت المصادر أن لجنة شكلت من المحور الغربي بالحديدة لإيقاف تجدد الاشتباكات وتدارك عدم تكرار حدوث مثل هذا الهجوم مستقبلا، وان اللجنة اطلعت على الأضرار الناجمة التي لحقت بالقاعدة.

وأكد الضباط والجنود أنهم متمسكون بمواقفهم المعلنة والثابتة بتأييد الثورة وان هذه التصرفات لن تثنيهم عن التمسك بخيارهم حتى تحقق الثورة كامل أهدافها.

على صعيد آخر، ابلغ مسافرون مرضى بمطار الحديدة بأنهم عالقون منذ الفجر في المطار بسبب توقف رحلات الطيران جراء إضراب للطيارين.

الصحوة نت

http://yemennation.com/news10585.html

صقر الجزيرة
2011-12-21, 01:44 PM
البيضـاء بـرس » الأخبار » اخبــار البـيـضـاء » اخبــار اليمــن


انطلاق مسيرة راجلة مؤيدة للشرعية وللرئيس اليوم من صنعاء إلى تعز
بتاريخ : الأربعاء 21-12-2011 11:36 صباحا


انطلقت اليوم مسيرة راجلة من العاصمة صنعاء باتجاه مدينة تعز تضم آلاف الأشخاص من أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء وصعده وحجة وعمران ومناطق أخرى تأييدا للشرعية الدستورية ولفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية




http://www.albidapress.net/news.php?action=view&id=17530

صقر الجزيرة
2011-12-21, 01:47 PM
شهود عيان : اشتباكات بين أفراد القاعدة الجوية بالحديدة وقوات من الحرس الجمهوري
21/12/2011
خاص،نيوزيمن:

قال شهود عيان لنيوزيمن أن قوات عسكرية تحاصر القاعدة الجوية بالحديدة، منذ بعد منتصف ليل أمس الثلاثاء.
وحسب المصادر إن تبادل لإطلاق النار بين الطرفين، حيث قالت مصادر في القاعدة الجوية إن قوات من الحرس الجمهوري تحاول اقتحام القاعدة.
يشار إلى أن القاعدة الجوية متاخمة لمطار محافظة الحديدة التي تتمركز فيها القوات الجوية إحدى وحدات الجيش الموالية لثورة.
ويوجد لقوات الحرس معسكر بمنطقة كيلو "16" بمسافة تزيد عن أربعة كيلومترات ، من القاعدة.

صقر الجزيرة
2011-12-21, 01:52 PM
اليمن: بدء التحضيرات للانتخابات الرئاسية المبكرة
الأربعاء 21 ديسمبر-كانون الأول 2011 الساعة 11 صباحاً /



بدأت اللجنة العليا للانتخابات في اليمن، أمس، نشاطاتها وتحضيراتها استعدادا للانتخابات الرئاسية المبكرة المقررة في الـ21 من فبراير (شباط) المقبل، في ضوء ما نصت عليه المبادرة الخليجية التي يتم تطبيقها في اليمن لحلحلة الأوضاع وإبعاد شبح الحرب الأهلية التي يخشاها اليمنيون.

وناقشت اللجنة الانتخابية العليا، أمس، مسألة تشكيل اللجان الانتخابية الإشرافية في المحافظات والأصلية والفرعية في المديريات وعملية التواصل مع الأحزاب والتنظيمات السياسية في الساحة اليمنية لإرسال كشوفات بأسماء ممثليها في اللجان الانتخابية بمختلف المستويات.

وحسب مصادر رسمية، فقد طالبت اللجنة «الأحزاب والتنظيمات السياسية بسرعة موافاة اللجنة بالأسماء في موعد أقصاه يوم الجمعة المقبل». وحسب ذات المصادر، فقد أقرت اللجنة العليا للانتخابات «الصيغة النهائية للإرشادات الإجرائية لاستقبال المواطنين ممن بلغوا السن القانونية للانتخابات وكذلك الناخبين والمقترعين في غير مراكزهم للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية»، كما أقرت «كراسة وثائق الاقتراع والفرز للصناديق المخصصة للناخبين المقترعين في غير مراكزهم ويحملون البطاقة الانتخابية للانتخابات الرئاسية المبكرة، بالإضافة إلى كراسة وثائق الاقتراع والفرز للصناديق المخصصة لمن بلغوا السن القانونية»، إضافة إلى إقرار «استمارة طلب المشاركة في عملية الاقتراع الخاصة ببالغي السن القانونية من غير المقيدين في السجل الانتخابي».

وشكلت لجنة الانتخابات العليا في اليمن عام 2009، في ضوء «اتفاق فبراير (شباط) 2009، بين السلطة ممثلة في حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم، حينها، وأحزاب المعارضة في تكتل (اللقاء المشترك) المعارضة، حينها، واللذان باتا شريكين في حكومة الوفاق الوطني الحالية التي شكلت مؤخرا في اليمن، كما أن اللجنة تتكون من القضاة».

إلى ذلك، واصلت اللجنة العسكرية المعنية بإزالة المظاهر العسكرية في العاصمة اليمنية صنعاء، أمس، عملها في سياق نشاطاتها التي بدأت قبل عدة أيام وضمن نشاطاتها «إخلاء المدارس من المجاميع والميليشيات المسلحة ورجال القبائل المسلحين باعتبارها منشآت ومؤسسات تعليمية تربوية، يسعى من خلالها المجتمع إلى بناء أجيال الحاضر، وإلغاء حالة الضياع التي فرضتها الأزمة على الطلاب في مدارس أمانة العاصمة، التي حولتها الأزمة السياسية والاحتقانات الأمنية إلى ثكنات للمسلحين وهو ما لم يعد يتقبله المجتمع وقواه الفاعلة والخيرية»، حسب المصادر التي اعتبرت أن «استمرار مثل هذه الأوضاع غير السوية وغير الإنسانية تنتهك حرمات هذه المؤسسات التربوية والتعليمية»، وأصدرت اللجنة العسكرية أمرا إلى جميع الأطراف بـ«إخلاء المدارس وعودة كل من فيها من العسكريين والأمنيين إلى معسكراتهم وكذا خروج المجاميع المسلحة إلى قراها ابتداء من يومنا هذا الثلاثاء 20 ديسمبر (كانون الأول) الحالي».

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن الناطق باسم اللجنة العسكرية اللواء علي سعيد عبيد قوله إن «توجيهات اللجنة ستجد طريقها للتنفيذ بدءا من يومنا هذا الثلاثاء (أمس)، ولن تسمح اللجنة بأي وجود سواء للعسكريين أو الأمنيين أو المجاميع المسلحة في المؤسسات التربوية والتعليمية، وذلك استنادا إلى التعليمات الواضحة من اللجنة العسكرية وتنفيذا لواجبها الوطني تجاه الوطن والشعب وبما يحقق الأمن والاستقرار والسكينة العامة في المجتمع اليمني»، وأشار إلى أن اللجنة حددت المدارس التي يوجد فيها المسلحون والتي يجب إخلاؤها.

وبدت بعض شوارع صنعاء، أمس، خالية من المسلحين العسكريين والمدنيين، غير أن شوارع عديدة ما زالت تكتظ بالثكنات العسكرية والمسلحين المدنيين المنتشرين، في ظل تفاؤل اللجنة في نجاح مهامها بإزالة المظاهر المسلحة، وفي وقت متأخر من ليل أمس، ذكرت مصادر محلية أن شخصا من أنصار الزعيم القبلي الشيخ صادق الأحمر، سقط قتيلا برصاص قناص في حي الحصبة الذي تتقاسم السيطرة عليه جماعة الأحمر وقوات صالح.

على صعيد آخر، سقط 3 جرحى في تجدد قصف قوات الحرس الجمهوري التي يقودها نجل الرئيس، العميد الركن أحمد علي عبد الله صالح، لمنطقة أرحب بشمال العاصمة صنعاء والتي تشهد مواجهات عنيفة منذ عدة أشهر بين القوات الموالية للرئيس صالح والمسلحين القبليين المؤيدين للثورة، وتجددت الاشتباكات بعد فترة هدوء تلت توقيع الرئيس صالح على المبادرة الخليجية.

وفي سياق آخر، عقد السلفيون بمحافظة الحديدة مؤتمرا لنصرة دماج، شارك فيه الآلاف من مشايخ وأنصار التيار السلفي بالمحافظة، حيث دعا المؤتمر جماعة الحوثي إلى إنهاء عدوانهم على دماج فورا، ورفع الحصار عنها، وإزالة جميع المظالم، ووقف استفزازاتهم، وسفك دماء الأبرياء. وحذر المؤتمر الحوثيين بأنه وفي حال استمرار الحصار والعدوان على دماج فإن مشايخ وعلماء التيار السلفي وجميع أنصاره سيكون لهم حق الدفاع عن أنفسهم بكل الطرق المشروعة، كحق كفلته الشريعة الإسلامية والأعراف القبلية.

واختتم المؤتمر فعالياته الثلاثاء، تحت شعار «الدفاع عن السنة ونصرة المظلومين»، حيث عبر المؤتمرون عن إدانتهم لكل أعمال القتل والحصار على أهالي دماج والمناطق الأخرى المعتدى عليها، محملين جماعة الحوثي المسؤولية الكاملة عن كل ما يحدث من قتل وعدوان. كما دعا المؤتمرون الدولة والحكومة والسلطة المحلية في صعدة للقيام بواجبهم نحو هؤلاء المواطنين في دماج، وتوفير الحماية والأمن لهم عملا بالواجب الشرعي، ودعوا أبناء القبائل المجاورة لأهالي دماج للتعاون مع إخوانهم في فك الحصار عنهم، ودعوا جميع أهالي صعدة والمحافظات المجاورة لها، وأبناء اليمن عموما بالعمل على فك الحصار الظالم المفروض عليهم منذ ما يزيد على شهرين.

المصدر: صحيفة " الشرق الأوسط " اللندنية

صقر الجزيرة
2011-12-21, 01:54 PM
وزير الخارجية يلتقي مدير مكتب البنك الدولي بصنعاء

[21/ديسمبر/2011]
صنعاء – سبأنت:
بحث وزير الخارجية الدكتور أبو بكر عبد الله القربي خلال لقاءه اليوم مدير مكتب البنك الدولي بصنعاء وائل زكوت التعاون القائم بين اليمن والبنك وسبل تعزيزه وتطويره.

وفي اللقاء أشاد الوزير القربي بالشراكة القائمة بين اليمن والبنك وإسهامه في الدفع بمسيرة التنمية في بلادنا .. مرحباً بعزم البنك استئناف عمله في اليمن.

وأكد وزير الخارجية ان معالجه الوضع الاقتصادي من أولويات المرحلة المقبلة التي تتطلب دعم المجتمع الدولي والمانحين لتمكين اليمن من تجاوز آثار الأزمة التي مرت بها .. مبديا الاستعداد التام لتقديم كافه التسهيلات لمكتب البنك الدولي وبما من شانه القيام بأنشطته على النحو المطلوب .

من جانبه أشار زكوت إلى ان البنك الدولي بصدد استئناف نشاطه في اليمن .. معرباً عن استعداد البنك لمواصله دعم جهود التنمية في اليمن لاسيما خلال الفترة المقبلة

صقر الجزيرة
2011-12-21, 01:55 PM
وزير الصناعة: إذا لم تحقق حكومة الوفاق مطالب الثوار فسأقدم استقالتي

المصدر أونلاين ـ صلاح القاعدي
هدد وزير الصناعة والتجارة في حكومة الوفاق الوطني سعدالدين بن طالب بتقديم استقالته مالم تنفذ الحكومة المطالب التي خرج الثوار من أجلها.


وقال خلال ندوة أقيمت في ساحة التغيير بصنعاء مساء أمس الثلاثاء انه إذا لم تنفذ الحكومة المطالب التي خرج الثوار من أجلها فإنه ليس من هذه العملية السياسية في شيء وسيقدم استقالته من الحكومة فوراً.


وأضاف ان المبادرة الخليجية ليست ملزمة لأبناء الشعب إذا رفضوها، داعياً الثوار إلى الاستمرار في فعالياتهم من أجل تحقيق كامل أهداف الثورة. حسبما قال.


وتابع بن طالب أنه «لا شيء يرتقي إلى مستوى التضحيات التي قدمها الشعب في ساحات الحرية والتغيير».


من جانبه، قال عضو اللجنة التنظيمية للثورة عبدالهادي العزعزي إن المبادرة الخليجية ليست ملزمة لشباب الثورة «لا من قريب ولا من بعيد»، وان اللجنة التنظيمية قد أصدرت خمسة بيانات تؤكد رفضها للمبادرة.


لكنه قال إن أي حل يحقق أهداف الثورة ويجنب الشباب المزيد من الضحايا مرحب به.


وأضاف «الوطن كان يعاني حالة من الحصار وكان علينا ان نفك هذا الحصار مع استمرارنا في الساحات حتى تحقيق المطالب».

صقر الجزيرة
2011-12-21, 01:58 PM
حرب مسيرات راجلة بين المؤتمر والشباب .. والمؤتمر يحشد 20-30 ألف لمسيرة معاكسة بين صنعاء وتعز


عربي نيوز / خاص

لا تزال عملية التصعيد على الميدان تتواصل بين المؤتمر الشعبي العام وأحزاب اللقاء المشترك والشباب المستقلين في الساحات مع أخذها أشكالاً مغايرةً لما كانت عليه من قبل ، من ذلك التظاهر في أماكن ظلت محظورةً خلال الفترة الماضية وتنظيم مسيرات راجلة بين المحافظات .. فيما انطلقت مسيرة صباح أمس الثلاثاء من ساحة الحرية بتعز أسميت بـ ( مسيرة الحياة ) الراجلة والتي ستتجه إلى صنعاء ، بالمقابل أعلن المؤتمر الشعبي العام عن مسيرةٍ مماثلة مؤيدة للشرعية الدستورية وللرئيس علي عبد الله صالح انطلقت ن صنعاء باتجاه تعز والتي انطلقت مساء الثلاثاء من العاصمة صنعاء وتضم ألاف الأشخاص قدر عددهم من 20- 30 ألف شخص من أمانة العاصمة ومحافظات صنعاء وصعدة وحجة وعمران ومناطق أخرى تأييداً للشرعية ويحملون أغصان الزيتون حس موقع سبتمبر نت .

أما المسيرة القادمة من تعز والتي ستقطع مسافة تقدر 250بنحو كيلو متر و يشارك فيها المئات تحمل شعارات تطالب بمحاكمة الرئيس صالح ومعاونيه وعدم إعطاؤهم أي نوع من الحصانة من الملاحقة القضائية.




2011/12/21
عربي نيوز

صقر الجزيرة
2011-12-21, 02:01 PM
باسندوة يلتقي القاضي ولجنة من نقابات «اليمنية» والإضراب يصيب القطاع الملاحي بالشللا

لمصدر أونلاين - خاص
علم «المصدر أونلاين» من مصادر مطلعة ان رئيس حكومة الوفاق محمد سالم باسندوة التقى اليوم الأربعاء كلاً على حدة برئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية ولجنة مشكلة من النقابات العاملة في الشركة.



ويواصل موظفو وطيارو «اليمنية» الإضراب الشامل عن العمل لليوم الثاني على التوالي للمطالبة بإقالة الكابتن عبدالخالق القاضي، ما أدى إلى شلل في الملاحة الجوية الخاصة بالشركة.


وقال مصدر مطلع لـ«المصدر أونلاين» إن القاضي التقى باسندوة في محاولة لحل المشكلة.


وأضاف ان باسندوة التقى كذلك لجنة مشكلة من نقابات الطيارين والمهندسين الجويين والموظفين بشركة «اليمنية» للاستماع إلى مطالبهم ووجهة نظرهم.



ووردت أنباء عن تقديم القاضي استقالته، لكنها لم تتأكد حتى الآن.



وقالت مصادر ملاحية إن الإضراب شل العمل في قطاع الطيران بالخطوط اليمنية، حيث توقفت الرحلات وبيع التذاكر للمسافرين إضافة إلى العمل في صيانة الطائرات.


وأكد مصدر نقابي ان الإضراب سيستمر حتى تتحقق كافة المطالب.


ويرتبط عبدالخالق القاضي بعلاقة مصاهرة مع الرئيس علي عبدالله صالح. وعين في منصبه قبل 13 عاماً. ويتهم بالتورط في قضايا فساد وإقصاء الكفاءات من المناصب القيادية بالشركة.



وشمل الإضراب الذي دعت إليه نقابات مهندسي الطيران وموظفي الخطوط الجوية اليمنية والطيارين والمهندسين الجويين في بيان مشترك سائر الطيارين والمهندسين والموظفين والعاملين في شركة الخطوط الجوية، وأكدت النقابات أن الإضراب سيستمر لحين تنفيذ مطالبهم المتمثلة بإقالة رئيس مجلس إدارة الشركة وطاقمه الإداري وإيقاف جميع إجراءات بيع وتأجير الطائرات اليمنية والمساس بأصول الشركة.


وأكدت النقابات في بيان الإضراب أن أوضاع الشركة «تشهد تدهوراً اقتصادياً نتيجة إخفاقات مركبة ومتوالية من قبل المنظومة الإدارية في الشركة من جراء استنزاف مواردها وتوظيفها لإبرام عقود كارثية ترتب عليها تحميل الشركة أعباء وشروطاً جزائية مجحفة؛ فضلا عن الإهمال في تحصيل مستحقات الشركة، وتصنيفها كديون معدومة».

صقر الجزيرة
2011-12-21, 02:02 PM
مقترحات تقضي بسفر القاضي وتعيين شخصية توافقية
المطارات اليمنية لليوم الثاني مشلولة وأكثر من 2600 راكب يمني عالقون ومليون دولار خسائر يومية
الأربعاء 21 ديسمبر-كانون الأول 2011 الساعة 11 صباحاً / مأرب برس - خاص



لليوم الثاني على التوالي تسببت نقابة الطيارين اليمنيين في إضراب شامل لكافة الرحلات الجوية للخطوط الجوية اليمنية في كافة مطارات الجمهورية , مما تسبب عرقلة سفر أكثر من 2600 راكب يمني وأجني لليوم الأربعاء كانوا قد حجزا في وقت سابق على متن الخطوط الجوية اليمنية حسب تأكيد مصدر في المكتب الرئيسي لمقر اليمنية وأضاف المصدر لمأرب برس أن الخسائر التي تتكبدها اليمنية يزيد عن مليون دولار أمريكي يوميا .

إلى ذلك كشفت مصادر في الإدارة العامة للخطوط اليمنية أن مقترحا تقدمت به الإدارة العامة في حل الخلاف الدائر بين الخطوط اليمنية ونقابة الطيارين قضى بأن يمنح رئيس مجلس الإدارة الكابتن عبد الخالق القاضي إجازة عن العمل , وتكليف أي شخصية توافقية تكون محل القبول من الإدارة العامة ونقابة الطيارين وبدء الحوار الجاد بين الطرفين لحل أي خلافات بينها , لكن ذلك المقترح لم يتم الرد علية حتى اللحظة من جانب الطيارين .

ويسود غضب عارم في أواسط المسافرين اليمنيين نظرا لتعامل الطياريين بتلك الطريقة التي أضرت بمئات المرضى بينهم عشرات الحالات من شباب الثورة والعجزة والنساء هم في حالة حرجة كانوا على استعداد للسفر خارج اليمن لتلقى العلاج .

وطالبت مصادر في اليمنية من كلا العقلاء من الجانبين تغليب المصلحة العامة للمواطنين والعمل للخروج من الإضراب الذي ألحق أضرارا بليغة بالمسافرين , و البدء في الحوار مع إدارة اليمنية والتعامل مع المقترحات العملية التي طرحت مساء أمس ورفع الإضراب في أسرع وقت .

ونفت المصادر لمأرب برس أن يكون الكابتن عبدالخالق القاضي قد تقدم بأي استقالة إلى نائب الرئيس عبد ربة هادي من منصبة وأكدت المصادر أن الكابتن موجود في اليمن حاليا وليس خارج اليمن .