المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لسنا دعاة إنفصال!


مشتاق الجنوبي
2011-12-17, 05:54 AM
12 نوفمبر 2011

إن أكثر ما يبعث على الأسف هو عندما يتحدث بعض الإعلاميين العرب حول موضوع ما معتقدين أنهم على دراية كاملة بذاك الموضوع ،، خصوصا عندما يكون هذا الإعلامي كاتب في إحدى الصحف العربية الشهيرة مثل صحيفة عكاظ التي قرأنا فيها مقالاً في الأسبوع الماضي للكاتب الدكتور (صدقة يحيى فاضل) تحت عنوان (ضرورة إنهاء مأساة اليمن)

،،

المؤسف في مقال الدكتور صدقة هو تناوله لفكرة أن (الحراك الجنوبي ينادي بالانفصال !!) ، مع ان كلمة (إنفصال) ليس لها وجود في قاموس الحراك الجنوبي ولا في برنامجه السياسي.

و إذا سلمنا جدلاً عدم معرفة الكاتب ( الإعلامي العربي بشكل عام ) بحقيقة الأمور الحاصلة على أرض الجنوب وبعدم معرفته لماهية قضية الجنوب ، فإن الخطأ هنا لايقع على الكاتب (الإعلامي العربي) وحده ، وإنما نحن كأنصار للحراك السلمي الجنوبي والذي نمثل الغالبية من شعب الجنوب قد فشلنا في عرض قضيتنا العادلة بشكلها الصحيح أمام الرأي العام العربي والعالمي وبمفردات بسيطة وهي أن الجنوب يرزح تحت (إحتلال) بعد حرب 94م وأن تلك الحرب قد كانت الضربة القاضية التي أصابت وحدة 1990 في مقتل لم يعد بعدها ممكناً أن تبعث روحها من جديد ،، وإلا لأعتبرنا بأن الزعيم النازي هتلر من أعظم موحدي الشعوب !! ولأعتبرنا صدم حسين من أكبر رموز الوحدة العربية !! عند قيامه بغزو واحتلال دولة الكويت عام 1990م.

،،

وعليه فإننا نحن من يتحمل المسؤولية الكبرى في فشلنا في عرض وإيصال قضيتنا بصورتها الحقيقية للرأي العام العربي كقضية عادلة شرعاً وقانوناً وإنسانيا ، قضية وطن مغتصب أخذ من شعبه بالقوة ، وبالتالي فانه يجب علينا بالقدر الذي نرفض به استمرار تواجد هذا الاحتلال الظالم على أرضنا أن نرفض وصفنا بـ (دعاة إنفصال) و أن ندفع عن أنفسنا تهمة (إنفصاليين) لسببين مهمين أولهما لأننا وبكل بساطة نحن الوحدويين ونحن الشعب العربي الوحيد الذي قدم التنازلات في سبيل وحدة العرب ومن العار عليهم (أي العرب) أن يجازونا هذا الجزاء بشرعنت احتلال أراضينا بعلمٍ أو بجهالة!!. والسبب الثاني هو أن كلمة (إنفصال) مهما كان الظلم الواقع على المنادين بها تظل كلمة سلبية تحمل في طياتها معاني العزلة والخروج عن الجماعة وقضيتنا بعيدة كل البعد عن ذلك.

نحن دعاة حرية واستقلال ، لسنا دعاة إنفصال ، لأن وطننا يرزح تحت الإحتلال.

ابواسلام
2011-12-17, 06:55 AM
نحن كنا دوله ونطمح في استعادة كيان تلك الدوله وهذا منىحقنا