المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاجل.. الدولار يهبط الى 212 ريال يمني وبقية العمله الخليجيه؟؟؟


صقر الجزيرة
2011-12-13, 09:09 PM
عاجل.. الدولار يهبط الى 212 ريال يمني
الثلاثاء 13 ديسمبر-كانون الأول 2011 الساعة 07 مساءً / اخبار عدن نت


تراجع سعر الدولار الأمريكي مقابل الريـال اليمني اليوم الثلاثاء ليصل 212 ريالاً عند الشراء و215 للبيع، في حين انخفض الريـال السعودي ليصل سعر شرائه 58 والبيع بـ60 ريـال يمني.


ويواصل انخفاض صرف الدولار الأمريكي والعملات الأجنبية مقابل الريـال اليمني، بعد أيام من تشكيل حكومة الوفاق الوطني وآمال اليمنيين لعودة الاستقرار إلى البلاد.


وكان سعر الدولار قد سجل ارتفاعاً غير مسبوقاً طيلة الأشهر القليلة الماضية ليصل إلى 246 ريالاً يمنياً عند الشراء، و244 ريالاً عند البيع، فيما وصل شراء الريـال السعودي إلى 62، والبيع 63 ريـال يمني.


وحذر الخبير الاقتصادي مصطفى نصر رئيس مركز الإعلام الاقتصادي من استمرار انخفاض الدولار أمام الريـال اليمني.




وقال ان انخفاض الدولار بشكل كبير خلال أيام قليلة سينعكس سلبياً على الريـال اليمني في الفترة القادمة، وعلى الاقتصاد الوطني بشكل كبير.

وأشار إلى أن المرحلة الحالية تتطلب انخفاض تدريجي لأسعار الصرف مع الدولار الأمريكي وبقية العملات، بما يمكن الاقتصاد الوطني من التعافي، بعد ارتفاع أسعار الصرف بشكل كبير خلال الاحتجاجات التي شهدتها اليمن في العشرة الأشهر الماضية.


وأضاف «لو استمر انخفاض الدولار وبقية العملات امام الريـال اليمني ستتضاعف المشكلات بسبب اندفاع الناس لبيع تلك العملات وعجز البنك المركزي من تغطية شرائه»


وعن أسباب تراجع أسعار العملات الأجنبية أمام الريـال اليمني قال نصر أن الاستقرار الذي شهدته البلاد خلال الأسبوع الحالي، دفع المواطنين لبيع العملات الأجنبية بشكل كبير خوفاً من انخفاضها.


وكان البنك المركزي اليمني قد فشل في الحفاظ على استقرار قيمة العملة الوطنية مقابل العملات الأجنبية رغم اعتماده على سياسة تثبيت سعر الصرف، وضخه ملايين الدولارات لإيقاف ارتفاع أسعار الدولار مقابل العملة المحلية.
http://aden-news.net/news_details.php?lang=arabic&sid=8596