المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطيه خاصه لاخبار دولة الاحتلال الجمهوريه العربيه اليمنيه متجدد


الصفحات : [1] 2

صقر الجزيرة
2011-09-07, 04:44 PM
خبرعاجل:أنباء تؤكد مقتل الجنرال/علي محسن الاحمر


http://www.as-safirpress.com/ap/?p=5609






مصادر في الفرقة الاولى مدرع تنفي انباء مقتل الجنرال ..وانباء عن إصابتة برصاصة ونقلة الى المستشفى
الأخبار المحلية بدون تعليق


نفى مصدر مطلع في الفرقة الاولى مدرع مقتل اللواء علي محسن الاحمر على يد ابن اخية ، وفي نفس السياق قالت مصادر مقربة من الفرقة الاولى ان اللواء الاحمر تعرض لإصابات خطيرة عقب نشوب خلافات حادة بينه وبين نجل شقيقه الأكبر في معسكر الفرقة شمال العاصمة صنعاء.

وعلمت مصادر مقربة لمكتب قائد الفرقة أن مشادات كلامية قد وقعت بين اللواء علي محسن وابن اخية بعد قيام الأخير بالاعتراض على سياسة “عمه” تجاه الأزمة التي تعيشها اليمن منذ فبراير الماضي وقيامه بالوساطة بين عمه ووالده.

صقر الجزيرة
2011-09-07, 04:46 PM
الحرس الجمهوري ينشر المدرعات والدبابات وشبكات الصواريخ حول صنعاء:المأزق السياسي مستمر في اليمن ومخاوف من أعمال عنف جديدة
اخبار الساعة - أ.ف.ب التاريخ : 07-09-2011


بعد ثلاثة اشهر على مغادرة الرئيس اليمني علي عبدالله صالح إلى السعودية لتلقي العلاج، لا يزال المأزق السياسي في اليمن مستمرا؛ فيما تسود مخاوف من أن يتطور إلى مواجهات بين الموالين والمعارضين للرئيس .



وقد عزز الحرس الجمهوري الذي يقوده نجله الأكبر أحمد وجوده منذ ثلاثة أيام ونشر مدرعات وشبكات صواريخ في الجبال حول صنعاء، كما قال عدة شهود .



من جهتهم عزز الجنود الموالون للواء المنشق علي محسن الأحمر مواقعهم، رغم أنهم أصبحوا اقل عددا واقل تسليحا، في مناطق بصنعاء يسيطرون عليها لا سيما في محيط ساحة التغيير حيث يعتصم الشبان المطالبون باستقالة الرئيس .



من جانب آخر ينتشر مدنيون مسلحون من الطرفين على جانبي شارع الزبيري الذي يقسم صنعاء، كما نصبت أكياس من الرمل حول القصر الجمهوري ومبنى البرلمان والتلفزيون فيما وضعت نقاط تفتيش في عدة أماكن .



ويقول ياسين سعيد نعمان، الرئيس الدوري لأحزاب اللقاء المشترك، التي تضم عدة أحزاب إن “النظام يرفض الحل السياسي وقد تكون له خيارات أخرى لكنها خيارات خاطئة”، معتبراً أن “الخيار العسكري خيار خاطئ، ما تبقى من النظام يرفض الحل” .



وأضاف قائلاً: “صنعاء تعيش حالة حصار وهناك عقاب جماعي للناس من القوات الحكومية بقطع الماء والكهرباء” .



وصالح الذي أصيب في 3 حزيران/يونيو في اعتداء في القصر الرئاسي في صنعاء، ادخل إلى المستشفى في السعودية حيث لا يزال في فترة نقاهة، ورغم حركة الاحتجاج ضد نظامه المستمرة منذ نهاية يناير/ كانون الثاني، يرفض توقيع مبادرة دول مجلس التعاون الخليجي التي تنص على انتقال سلمي وألمح عدة مرات إلى انه يمكن أن يعود إلى صنعاء .



وتنص المبادرة الخليجية على تشكيل حكومة مصالحة واستقالة صالح خلال شهر مقابل تمتعه بالحصانة القضائية ثم إجراء انتخابات رئاسية في غضون ستين يوما .



والمعارضة التي ليس لديها أية إمكانات لفرض حل، قررت تكثيف حركات الاحتجاج الشعبية المطالبة باستقالة صالح ودعت إلى تظاهرات في كافة أنحاء البلاد الثلاثاء، وقد تجمع مئات الآلاف من المتظاهرين الأحد في ساحة التغيير في صنعاء بحماية من القوات الموالية للواء الأحمر، ولم يبتعد المتظاهرون عن الساحة لتجنب أي احتكاك مع القوات الموالية للرئيس صالح .



وحمل الحزب الحاكم، المؤتمر الشعبي العام الأحد المعارضين “مسؤولية نتائج مخططاتهم الإجرامية”، داعيا “الشباب والعقلاء من المشترك إلى عدم الانجرار خلف تلك المخططات الاجرامية”، مؤكدا أن “لا مجال لتجاوز الأزمة إلا من خلال الحوار الجاد والمسؤول الذي لا يستثني أحدا” .



من جهته حذر مصدر مسؤول في وزارة الداخلية “عصابة أولاد الأحمر من القيام بأية حماقات أو ارتكاب أية أعمال تخريبية وعدوانية”، وقال إن “أولاد الاحمر وعصاباتهم المسلحة يعدون لتفجير الموقف من جديد في منطقة الحصبة” .



وهذه المنطقة كانت مسرح معارك عنيفة بين القوات الحكومية ومناصري الزعيم القبلي الشيخ صادق الأحمر في نهاية مايو/ أيار أدت إلى مقتل 140 شخصا .



وقد حفر الطرفان خنادق ونصبوا نقاط تفتيش في هذا الحي حيث أغلقت غالبية المتاجر الاثنين .



من جهته قال علي سيف حسن رئيس المنتدى السياسي اليمني: “الكل يذهب إلى الأمام إلى المواجهة، الجهتان، قوى النظام ومناصرو اللواء علي الأحمر، والزعيم القبلي صادق الأحمر حجموا مشهد الثورة” . وأضاف: “الثورة موجودة على الهامش والحل الوحيد هو تدخل دولي وإقليمي جاد”


http://www.hournews.net/news-5778.htm

صقر الجزيرة
2011-09-07, 04:48 PM
فيما الطائرات الحربية تحلق فوق سماءالمدينة بارتفاع منخفض: تجدد المواجهات بين الحرس الجمهوري والقبائل المناهضة للنظام في تعز

اخبار الساعة - وكالات التاريخ : 07-09-2011


احتدمت المواجهات بين قوات الحرس الجمهوري الموالية للرئيس اليمني علي عبدالله صالح والمسلحين المناهضين لنظامه في محافظة تعز، جنوبي العاصمة صنعاء، التي اهتزت مساء أمس الأول على دوي انفجارات هائلة استمرت حتى فجر أمس في مواجهات متجددة شهدتها المناطق الشمالية للمدينة وأوقعت قتلى وجرحى من الجانبين .



وقال ناشطون في المعارضة إن المواجهات التي وصفت بأنها الأعنف من نوعها شملت مناطق في شارعي الخمسين والستين شمال المدينة وفي محيط اللواء 33 مدرع المرابط في منطقة المطار القديم فيما شوهدت الطائرات الحربية تحلق فوق المدينة على ارتفاع منخفض .



وأكد القيادي في الحزب الاشتراكي اليمني المعارض الدكتورعبدالرحمن الأزرقي ل “الخليج” أن المواجهات أدت إلى سقوط ستة جرحى في منطقة الستين، مشيرا إلى أن الجيش استخدم كافة أنواع الأسلحة، وأن المصابين كانوا من بين سكان القرى الواقعة في شمال مدينة تعز .



وقد هاجم عناصر قبليون انضموا إلى المتظاهرين، موقعا للحرس الجمهوري الذي يقوده احمد، الابن البكر للرئيس صالح، في شارع الستين بالضاحية الشمالية لتعز جنوب غرب صنعاء، ورد الحرس الجمهوري بقصف عنيف على قرى منطقة الحميرة شمال تعز، كما ذكرت هذه المصادر التي لم تتحدث عن سقوط ضحايا .



وقال وجهاء قبائل في المدينة إن الجيش استخدم في المواجهات المندلعة في منطقة المطار القديم أسلحة ثقيلة، مشيرين إلى أن دوي الانفجارات التي سمعت ليلة أمس الأول في أرجاء المدينة أشاعت مخاوف لدى السكان الذين بدأوا بالفرار من مناطق المواجهات إلى مناطق آمنة .



وجاءت المواجهات فيما صعد شباب الثورة في ساحة الحرية فعالياتهم الاحتجاجية في إطار برنامج الحسم الثوري الذي دعا إليه المجلس الوطني لقوى الثورة الشعبية، والذي دعا سابقا إلى تصعيد الفعل الثوري السلمي في مختلف المحافظات لحين الإطاحة بنظام الرئيس صالح المقيم حاليا في الرياض .



وانخرط شباب الثورة المعتصمون في ساحة الحرية أمس في تظاهرات كبيرة جابوا فيها شوارع المدينة مرددين هتافات مناهضة لعودة الرئيس صالح وتطالب بمحاكمة نجله الأكبر قائد الحرس الجمهوري وأركان نظامه المتورطين في جرائم بحق المدنيين المحتجين وتطالب بالحسم الثوري .



وأوضح الناطق الرسمي للمجلس الثوري الشبابي في ساحة الحرية بتعز مطلق عبدالجليل ل “الخليج” أن أعمال التصعيد شملت التظاهرات والتحركات الشعبية في المدن والأحياء والأرياف، مشيرا إلى أن الهدف من هذه الفعاليات هو إيصال رسالة إلى المجتمع الدولي بمضي الثورة الشبابية السلمية قدما لحين تحقيق أهدافها بالإطاحة بنظام صالح وبناء يمن جديد .



وتشهد تعز منذ يونيو معارك متقطعة بين القوات الموالية للنظام والمسلحين الذين يؤكدون أنهم يريدون حماية المتظاهرين المعارضين للرئيس، وأعلنت هدنة في بداية أغسطس بين الطرفين .



وتعز هي إحدى بؤر التظاهرات ضد الرئيس صالح الذي يمضي فترة نقاهة في السعودية التي نقل إليها بعد إصابته خلال هجوم في صنعاء في الثالث من يونيو/ حزيران الماضي .


http://www.hournews.net/news-5779.htm

صقر الجزيرة
2011-09-07, 04:59 PM
نائب رئيس الجمهورية يرأس الاجتماع الاستثنائي للجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام
الأربعاء, 07-سبتمبر-2011

المؤتمرنت -
نائب رئيس الجمهورية يرأس الاجتماع الاستثنائي للجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام
رأس عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية النائب الأول لرئيس المؤتمر الشعبي العام الأمين العام اليوم الاجتماع الاستثنائي للجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام.

وجرى خلال الاجتماع مواصلة النقاشات حول المواضيع المتصلة بالأوضاع العامة على مختلف الصعد وكذا موضوع التصور العملي لآلية المبادرة الخليجية والحوار بشأنها مع المعارضة الممثلة بأحزاب اللقاء المشترك.

وقد تناول عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية في مستهل الاجتماع طبيعة هذه المرحلة الحساسة والدقيقة التي لم يسبق لها مثيل في تاريخ اليمن المعاصر والحسابات المتصلة بذلك وطنيا واجتماعيا وامنيا .

وتطرق إلى القرارات المتصلة بتعزيز مستوى الأداء السياسي والأمني والاجتماعي وبما يعزز من الثقة والتواصل بين الدولة والمجتمع .. مؤكدا أن جماهير الشعب اليمني كلها تتوق إلى الأمن والاستقرار والنظام والقانون ولديها الوعي الوطني الكبير بمصلحة اليمن العليا وستعمل على صيانتها والحفاظ عليها .

واستعرض نائب رئيس الجمهورية النشاطات العملية على المستوى الميداني في بعض المحافظات وطبيعة الإجراءات المتخذة إزاء ما يجب القيام به في طريق تجاوز الصعوبات والعقبات إن وجدت هنا أو هناك وذلك من حيث التموينات والإمدادات اللازمة على مختلف مستوياتها .

وأكد عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية ضرورة الابتعاد عن التعقيدات أو المماطلات وتحمل المسؤولية بكل ثقة واقتدار ..مشيراً إلى أن التقاعس دائما ما يؤدي إلى الفشل في تنفيذ المهام والواجبات المطلوبة.

وتطرق النقاش إلى المتطلبات اللازمة في طريق المعالجات الهادفة إلى الخروج الآمن من هذه الأزمة الراهنة التي تشهدها اليمن.

وقد تلى الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام الدكتور احمد عبيد بن دغر بنود التصورات والمقترحات والقرارات التي تم تدارسها ومراجعتها ومن ثم إقرارها.

وقد أشادت اللجنة العامة في اجتماعاتها بالانتصارات البطولية التي حققتها القوات المسلحة والأمن في محافظة أبين ضد عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي الذي سولت له نفسه الشريرة أن الظروف مواتيه لإقامة إمارة إسلامية في أبين وجمع عناصره وقياداته من مختلف المحافظات والمناطق وخلق حالة من الإرهاب والخطر الأمني فكانت له القوات المسلحة والأمن المرابطة هناك بالمرصاد وألحقت به هزيمة مدوية قصمت قوامه، حيث قتل العشرات وجرح واسر العشرات في غضون أيام قليلة .

وسجلت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام بالغ التقدير والشكر لأفراد القوات المسلحة والأمن الذين سجلوا أروع ملاحم البطولة و الفداء إلى جانب إخوانهم أبناء محافظة أبين الأوفياء والشرفاء والذين نبذوا وجود هؤلاء الإرهابيين من تنظيم القاعدة الإرهابي وأكدوا أنهم حماة للأمن والاستقرار والوحدة إلى جانب إخوانهم في القوات المسلحة الباسلة.

هذا وقد جرت نقاشات وتداول إزاء القضايا محل النقاش والتي شملتها معالجة محددة من قبل اللجنة العامة على أن يتم إعداد القرارات المتصلة بتلك المعالجات ومثولها للتنفيذ.



http://www.almotamar.net/news/93363.htm

صقر الجزيرة
2011-09-07, 05:03 PM
دبلوماسي خليجي يستغرب تفويض الرئيس صالح حزبه وضع آلية لـ "المبادرة"
اخبار الساعة - يو بي آي التاريخ : 07-09-2011




نسبت صحيفة يمنية إلى مصدر دبلوماسي خليجي رفيع استغرابه الحديث عن تفويض الرئيس علي عبدالله صالح لحزبه مناقشة الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية لحل الأزمة في اليمن في حين أنه لم يوقعها .



ونقلت صحيفة “أخبار اليوم” المستقلة الثلاثاء عن الدبلوماسي الخليجي دون ان تسميه قوله إن “سفراء دول الخليج بصنعاء التقوا وزير الخارجية أبوبكر القربي، وكانوا مستغربين في الوقت ذاته أن يتم الحديث عن تفويض الرئيس صالح للجنة العامة في الحزب الحاكم لمناقشة الآلية التنفيذية لمبادرة دول الخليج مع المعارضة في حين أنه لم يوقعها أصلاً” .


http://www.hournews.net/news-5780.htm

صقر الجزيرة
2011-09-07, 05:08 PM
هادي يلوح بترك صنعاء، والإرياني يهدد بالمغادرة لم يقر الحزب الحاكم آلية بن عمر لتنفيذ المبادرة الخلي



حذرا من قرار أممي
المصدر : الناشر / متابعات


نقلت صحيفة «أخبار اليوم» عن مصادر مؤتمرية بأن الدكتور عبد الكريم الإرياني، أكد لأعضاء اللجنة العامة، خلال اجتماعها برئاسة نائب رئيس الجمهورية، عبد ربه منصور هادي، أمس، على ضرورة إقرار الحزب الحاكم آلية التنفيذ التي وضعها المبعوث الأممي جمال بن عمر لتنفيذ المبادرة الخليجية.

وأوضح الإرياني للمجتمعين الأسباب التي تستدعي ضرورة إقرار آلية تنفيذ المبادرة، وأكد لهم أنه في حال لم يصل المؤتمر الشعبي العام إلى اتفاق لإقرار المبادرة، فإن الأمر قد يخرج عن الإطار الداخلي ويتحول إلى المجتمع الدولي الذي سيعمل عبر مجلس الأمن على إقرار آلية التنفيذ التي وضعها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة باليمن.

وأوضح الإرياني للمجتمعين أن مجلس الأمن سيقر الآلية تحت الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة –بحسب تأكيدات عبدالكريم الإرياني- الذي هدد بمغادرة البلاد في حال لم يقر المؤتمر الشعبي العام الحاكم آلية التنفيذ الذي وضعها جمال بن عمر والتوقيع عليها.

المصادر ذاتها أكدت أن نائب رئيس الجمهورية، عبدربه منصور هادي قد أبلغ خلال الاجتماع قيادات المؤتمر أنه سيضطر لمغادرة العاصمة صنعاء، احتجاجاً على عدم توقيع المؤتمر وإقراره بآلية تنفيذ المبادرة الخليجية، خاصة وأن الرئيس قد فوض المؤتمر بذلك.

وأشارت المصادر إلى أن أحمد عبيد بن دغر هو الآخر تبنى موقفاً مماثلاً لنائب رئيس الجمهورية.

ومن المقرر أن تواصل اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي اجتماعها اليوم بعد أن أنفض اجتماع أمس دون أية نتائج.





الأربعاء 07-09-2011 01:12 مساء

http://www.alnashernews.com/news/news.php?action=view&id=7353

صقر الجزيرة
2011-09-07, 05:14 PM
جنود يطلقون النار لتفريق مسيرتين بتعز والمشترك يتهم قائد اللواء 33 «بترويع» المواطنينا

لمصدر أونلاين ـ تعز ـ تيسير السامعي
خرجت مسيرتان في مناطق مختلفة من محافظة تعز اليوم الأربعاء وتعرضتا لإطلاق نار من قبل قوات الجيش والأمن بينما أدانت أحزاب المعارضة القصف الليلي الذي تتعرض له بعض مناطق المحافظة.


وقالت مصادر محلية لـ«المصدر أونلاين» إن مسيرة لأبناء مديرية التعزية خرجت للتعبير عن استنكارهم لما يقوم به أفراد اللواء 33 مدرع بإغلاق منفذ لدخول مدينة تعز.


وأضافت ان المسيرة توجهت إلى تعز، وعند وصولها إلى نقطة تفتيش تقع عند المطار القديم على المدخل الغربي للمدينة منع الجنود المسيرة من مواصلة تقدمها.


وقال شهود عيان إن جنود النقطة أطلقو النار بكثافة في الهواء لتفريق المظاهرة بينما تم توجيه فوهات الدبابات على المتظاهرين لإخافتهم غير أن المتظاهرين وقفوا في أماكنهم وتحولت المسيرة إلى اعتصام استمر أكثر من ساعة عند النقطة قبل ان يتفرق المشاركون عند الظهيرة.


وفي بلدة الراهدة خرجت مسيرة للتصعيد الثوري للمطالبة بإسقاط نظام الرئيس علي عبدالله صالح لكنها قوات من الأمن اعترضتها واعتقلت شابين كما صادرت مكبرات الصوت التي يستخدمها المتظاهرون.


وقالت مصادر محلية لـ«المصدر أونلاين» إن المتظاهرين اعتصموا أمام إدارة الأمن في الراهدة للمطالبة بالإفراج عن الشابين وإعادة مكبرات الصوت.


وفي سياق متصل، أدنت أحزاب اللقاء المشترك في محافظة تعز القصف الليلي التي تتعرض لها قرى حذران والهشمة بمديرية التعزية وشارعي الستين والخمسين من ضواحي مدينة تعز من قوات اللواء 33 مدرع.


واتهم البيان العميد عبدالله حزام ضبعان قائد اللواء 33 مدرع بالقيام بأعمال «عدوانية» تستهدف المواطنين ومنازلهم وممتلكاتهم وترويعهم.


وقال إن ضبعان «يريد ان يلحق بسرعة فرصة تسجيل اسمه في قائمة الخزي والعار التي تضم السفاحين والقتلة وسفاكي الدماء ممن لطخوا ايديهم بدماء الثوار والاحرار». حسب تعبير البيان.


وأضاف البيان «لقد بدا واضحاً ان عبد الله ضبعان يريد ان يجر اللواء 33 مدرع إلى أعمال تلبي نزواته العدوانية وهو وحده من يرغب في ممارستها وتنفيذها مستهدفا من وراء رغبته ونزوته ان يثني جنود وصف وضباط اللواء 33 مدرع عن مواقفهم الوطنية التي تميزوا بها, وموقفهم الشهم والنبيل الذي انحازوا به إلى جانب الشعب والوطن».



من جهتها، قام عدد من الوجهاء المؤيدين للحزب الحاكم في تعز بزيارة إلى قيادة اللواء 33 مدرع بمنطقة بيرباشا للتعبير عن تأييدهم له.



وقالت وكالة الأنباء الحكومية (سبأ) إن الوجهاء اتهموا مليشيات تابعة لأحزاب المشترك بالقيام بأعمال تخريبية تزعزع أمن المنطقة، معربين عن تأييدهم للواء 33 مدرع الذي يفشل مخططات من وصفوهم بالإرهابيين.


الصورة لمتظاهرين في تعز يوم الجمعة 12 أغسطس (رويترز).

صقر الجزيرة
2011-09-07, 05:25 PM
شهيد وأربعة جرحى في محاولة اغتيال محافظ مأرب من قبل عناصر مسلحة من الإصلاح
الأربعاء, 07-سبتمبر-2011


-
شهيد وأربعة جرحى في محاولة اغتيال محافظ مأرب من قبل عناصر مسلحة من الإصلاح
نجا محافظ محافظة مأرب الشيخ ناجي بن علي الزايدي من محاولة اغتيال على يد عناصر تخريبية مسلحة من مليشيات الإصلاح " الإخوان المسلمين في اليمن " صباح اليوم, واستشهد أحد مرافقيه وأصيب أربعة آخرون بينهم شقيقه.

وقال مصدر محلي إن عناصر تخريبية مسلحة من مليشيات الإصلاح نصبت كمينين غادرين لمحافظ محافظة مأرب خلال قيامه بزيارة ميدانية لمديرية بدبدبة حيث تعرض للكمين الأول في منطقة الضيق عندما قامت تلك العناصر الإجرامية بإطلاق كثيف للأعيرة النارية على موكبه ما أدى إلى إصابة شقيقه أحمد, فيما قامت تلك العناصر بنصب كمين ثان للمحافظ أثناء عودته من المديرية أسفر عن استشهاد أحد مرافقيه وإصابة ثلاثة آخرين.

وقال المصدر لموقع 26 سبتمبرنت إن أجهزة الأمن تتعقب حاليا تلك العناصر الخارجة عن القانون للقبض عليها وإحالتها إلى أجهزة العدالة لتنال جزاءها الرادع.

صقر الجزيرة
2011-09-07, 05:30 PM
توكل كرمان : إسقاط تعز وحضرموت ضرورة في الوقت الراهن
الأربعاء, 07-سبتمبر-2011
شبكة اخبار الجنوب -- صنعاء -
قالت مصادر في ساحة الاعتصام بجامعة صنعاء أن توكل كرمان أبلغت العديد من الناشطين في الساحة بضرورة التصعيد في المرحلة المقبلة وإلا فان الثورة ستدفن والى الأبد , وحسب المصادر فان توكل كرمان قالت ان التصعيد يجب ان يكون بإسقاط محافظتي تعز وحضرموت وان تكون الانتفاضة على مستوى كل مديرية مؤكدة ان إسقاط محافظتي تعز ضرورة في الوقت الراهن , وان شقيقها طارق كرمان تحمس لفكرة إسقاط تعز وقام بتجهيز قائمة بأرقام تلفونات قال انه سيعمم ذلك إلى العديد من الأشخاص المؤثرين في تعز من اجل السيطرة على المجلس المحلي و إدارة الأمن والمكتب التنفيذي في كل مديرية .
وأفادت المصادر أن توكل كرمان شددت على ضرورة توثيق العلاقة بين الشباب و القيادات العسكرية المنشقة وكذا القطاع الخاص باعتبار الأخير هو الضمانة الحقيقية .

صقر الجزيرة
2011-09-07, 05:34 PM
كشف وثيقة لمخطط لإثارة الفوضى عن طريق استهداف المتظاهرين ورجال الأمن.
الأربعاء, 07-سبتمبر-2011
شبكة اخبار الجنوب - صنعاء -


كشفت وثيقة سرية صادرة عن قيادة المنطقة العسكرية الشمالية الغربية تحمل ختم المنطقة وتوقيع اللواء المنشق علي محسن صالح عن مخطط لإثارة الفوضى عن طريق استهداف المتظاهرين ورجال الأمن.



وتتضمن الوثيقة الصادرة بتاريخ 10 مايو 2011م و التي سربها احد الضباط الذين قرروا ترك الخدمة في صفوف الفرقة الأولى توجيهات وأوامر مختلفة من اللواء علي محسن إلى غرفة العمليات لإبلاغ المجموعات المكلفة بتنفيذ المهام المحددة بذلك المخطط والتي تم توزيعها على عدة مناطق تمت تسميتها بحسب الوثيقة بـ" النقاط " ‘ ومن ذلك أمر موجه إلى " النقطة أ " بالاحتكاك بأفراد الأمن المركزي خلال المسيرة مع تجهيز من سيقومون بهذه المهمة بالسلاح الابيض والعصي للاعتداء على رجال الأمن , وأوامر أخرى إلى باقي المجموعات ( النقاط ) بتفجير الغام وسط المشاركين والقيام بعمليات قنص وغيرها من الأعمال الإجرامية بهدف إلصاق التهمة بالسلطة وتشويه موقف الدولة أمام الرأي العام المحلي والعالمي .



وجاء في الوثيقة التي حملت تصنيف " سري جدا " بأنه يتم إبلاغ النقاط (أ) و (ج) و (ق) و (ي) بالاتي : 1- على النقطة (أ) الاحتكاك بأفراد الأمن المركزي خلال المسيرة وتجهيزهم بجميع أنواع السلاح الأبيض وتوجيههم بضرب عساكر الأمن المركزي في البطن والوجه . 2- النقطة (ج) تجهز جميع الألغام الموجودة لدى النقطة (ع) وتفجير عدد18 لغم بين المتظاهرين القريبون من نقطة (أ) , 3- النقطة (ق) تجهز جميع القناصين الموجودين بخط سير المسيرة في المنازل والمتواجدين بها وبعد الاحتكاك من (أ) يتم مباشرة القنص وقتل شباب وأطفال بما لا يقل عن 70 شخص , 4- النقطة ( ج) المتواجدين على سيارة الإسعاف (2 ب ط) تسليم السلاح الذي لديهم للعنصر (م) وتوجيههم بالضرب على الشباب الذين هم مجهولي الهوية بالمسيرة.



وجاء في ختام الوثيقة " سيتم إبلاغكم بموعد العملية لاحقا مع أخذ كافة الاعتبارات المنصوص عليها بالتوجيهات والأوامر السابقة".

http://www.alganob.net/g/showdetails.asp?id=7898

صقر الجزيرة
2011-09-07, 05:44 PM
الشيخ علوي الباشا أمين عام تحالف قبائل مأرب والجوف وأحد مشايخ محافظة مأرب،

وهو من الوجوه القبلية المعارضة للنظام في اليمن، اختير عضوا في المجلس الوطني الذي شكلته المعارضة مؤخرا للتعاطي مع الأحداث الجارية هناك. يرى في حوار مع «الشرق الأوسط» أن المجلس الوطني سينجح رغم انسحاب بعض من اختير لعضويته، ويؤكد عودة بعض الأعضاء الذين أعلن عن انسحابهم.

يؤكد الباشا أن مفتاح الحرب وليس الحل بيد الرئيس علي عبد الله صالح،

وأن مفتاح الحل بيد ابنه العميد أحمد علي عبد الله، ويرى أن دخول القبيلة على خط الثورة السلمية في اليمن أعطى الثورة زخما قويا ولم يؤثر على سلمية الثورة. يعتقد الشيخ الباشا أن حل «الانتخابات المبكرة» قد تجاوزته الأحداث، وأن الحل يكمن في تسليم سلطات الرئيس لنائبه.

ويقول: إن دور المملكة العربية السعودية ودول الخليج دور الوسيط المحايد، وذلك متجسد في المبادرة الخليجية. ويقول الباشا إن «القاعدة» بدأت تتسلل إلى محافظة مأرب من محافظة أبين، ولكنه قال: إن التسلل تم على مستوى القيادات الصغيرة وليس الكبيرة في «القاعدة».


--------------------------------
الخبر وطول لمن اراد لمتابعه
http://marebpress.asrarpress.net/articles.php?lang=arabic&id=11532

صقر الجزيرة
2011-09-07, 07:53 PM
اخبار أعلن عن آليه مقترحة للمبادرة .. الحزب الحاكم في اليمن يقر بتواصله مع قيادة المشترك المعارض طيلة الفترة الماضية2011/09/07 الساعة 18:18:54


من اتفاق سابق بين السلطة و المعارضة

التغيير – صنعاء :

أعلن حزب المؤتمر الشعبي الحاكم في اليمن عن تصور لآلية مقترحة للمبادرة الخليجية لحل الأزمة اليمنية ، مقرا في اجتماع لجنته العامة الذي انعقد أمس و انتهى اليوم بأنه ظل طيلة الفترة الماضية على اتصال مع قيادة المشترك المعارضة لـ "الحفاظ على أمن البلاد واستقرارها ".

و في الاجتماع الذي رأسه نائب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ، بصفته الأمين العام للحزب ، تم استعراض " مراحل الحوار مع المشترك ونتائج الاتصالات الإقليمية والدولية، وخاصة تلك الاتصالات والمناقشات التي دارت حول الآلية المناسبة لتنفيذ المبادرة الخليجية " .

و خرج الاجتماع ، الذي عقد بموجب تفويض الرئيس علي عبد الله صالح له للمصادقة على مشروع آلية لتنفيذ المبادرة الخليجية ، بتصور لآلية من خلال " قرار يصدر من رئيس الجمهورية يفوض فيه نائبه بالصلاحيات الدستورية اللازمة، لإجراء حوار مع الأطراف الموقعة على المبادرة، والاتفاق على آلية مزمنة لتنفيذها ومتابعة التنفيذ، برعاية إقليمية ودولية، وبما يفضي إلى إجراء انتخابات رئاسية مبكرة يتفق على موعدها، تضمن انتقالاً سلمياً وديمقراطياً للسلطة ". وفقا لوكالة الأنباء الرسمية .

وقال بيان صادر عن الاجتماع " استعرض الأخ نائب رئيس الجمهورية الجهود التي بذلتها القيادة السياسية في سبيل تثبيت وقف إطلاق النار، وتهدئة الأوضاع والعمل الدؤوب لتوفير احتياجات المواطنين وإخراج المسلحين من العاصمة ومحاولة البقاء على اتصال مع قيادة المشترك للحفاظ على أمن البلاد واستقرارها".

و ناقشت اللجنة العامة المقترحات والأفكار المتعلقة بآلية تتفق مع الدستور لتنفيذ المبادرة وبما يضمن تحقيق أسسها وأهدافها المتمثلة في:

• أن يؤدي الحل الذي سيفضي عن هذا الاتفاق إلى الحفاظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره.

• أن يلبي الاتفاق طموحات الشعب اليمني في التغيير والإصلاح.

• أن يتم انتقال السلطة بطريقة سلسة وآمنة تجنب اليمن الانزلاق للفوضى والعنف ضمن توافق وطني.

• أن تلتزم كافة الأطراف بإزالة عناصر التوتر سياسياً وأمنياً.

• أن تلتزم كافة الأطراف بوقف كل أشكال الانتقام والمتابعة والملاحقة من خلال ضمانات وتعهدات تعطى لهذا الغرض.

وذلك من خلال قرار يصدر من رئيس الجمهورية يفوض فيه نائبه بالصلاحيات الدستورية اللازمة، لإجراء حوار مع الأطراف الموقعة على المبادرة، والاتفاق على آلية مزمنة لتنفيذها ومتابعة التنفيذ، برعاية إقليمية ودولية، وبما يفضي إلى إجراء انتخابات رئاسية مبكرة يتفق على موعدها، تضمن انتقالاً سلمياً وديمقراطياً للسلطة.

ودعت اللجنة العامة أحزاب اللقاء المشترك وشركاءهم للجلوس بأسرع وقت ممكن على طاولة الحوار مع ممثلي المؤتمر وحلفائه للاتفاق على آلية تنفيذ المبادرة الخليجية برعاية الأخوة في دول مجلس التعاون الخليجي والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن والأمم المتحدة.

وطالبت اللجنة العامة المشترك ب"الالتزام بأهداف الثورة اليمنية وتأمين تطور آمن للوحدة الوطنية والحفاظ على موازين القوى السياسية والاجتماعية، وإنهاء كل أساس وأثر للانقسام في المؤسسة العسكرية باعتبار الجيش والأمن مؤسسات وطنية لا يمكن ولا يقبل استخدامها للأغراض الحزبية".


http://www.al-tagheer.com/news.php?id=32851

صقر الجزيرة
2011-09-07, 07:58 PM
تضمنت انتقال السلطة بطريقة سلمية وآمنة وإزالة عناصر التوتر سياسياً وأمنياً ..اللجنة العامة للمؤتمر تعلن عن مقترحات لتنفيذ المبادرة الخليجية
07/09/2011

خاص- نيوزيمن :
خرج إجتماع اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام الذي عقد خلال يومي أمس الثلاثاء والاربعاء بعدد من المقترحات والافكار المتعلقة بآلية تتفق مع الدستور لتنفيذ المبادرة الخليجية وبما يضمن تحقيق أسسها وأهدافها.
وتتمثل الاهداف بأن يؤدي الحل الذي سيفضي عن هذا الاتفاق إلى الحفاظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره ، وأن يلبي الاتفاق طموحات الشعب اليمني في التغيير والإصلاح، وأن يتم انتقال السلطة بطريقة سلسة وآمنة تجنب اليمن الانزلاق للفوضى والعنف ضمن توافق وطني.
كما ألزمت المقترحات والافكار كافة الأطراف بإزالة عناصر التوتر سياسياً وأمنياً وأن تلتزم كافة الأطراف بوقف كل أشكال الانتقام والمتابعة والملاحقة من خلال ضمانات وتعهدات تعطى لهذا الغرض.
ووفقا للجنة إن ذلك يتم من خلال قرار يصدر من رئيس الجمهورية يفوض فيه نائبه بالصلاحيات الدستورية اللازمة، لإجراء حوار مع الأطراف الموقعة على المبادرة، والاتفاق على آلية مزمنة لتنفيذها ومتابعة التنفيذ، برعاية إقليمية ودولية، وبما يفضي إلى إجراء انتخابات رئاسية مبكرة يتفق على موعدها، تضمن انتقالاً سلمياً وديمقراطياً للسلطة.
ودعت اللجنة العامة أحزاب اللقاء المشترك وشركاءهم للجلوس بأسرع وقت ممكن على طاولة الحوار مع ممثلي المؤتمر وحلفائه للاتفاق على آلية تنفيذ المبادرة الخليجية برعاية الأخوة في دول مجلس التعاون الخليجي والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن والأمم المتحدة.
وطالبت اللجنة العامة الأخوة في المشترك بالالتزام بأهداف الثورة اليمنية وتأمين تطور آمن للوحدة الوطنية والحفاظ على موازين القوى السياسية والاجتماعية، وإنهاء كل أساس وأثر للانقسام في المؤسسة العسكرية باعتبار الجيش والأمن مؤسسات وطنية لا يمكن ولا يقبل استخدامها للأغراض الحزبية.

نص بيان إجتماع اللجنة العامة



http://www.newsyemen.net/view_news.asp?sub_no=1_2011_09_07_58477

صقر الجزيرة
2011-09-07, 08:01 PM
تقرير اخباري: الرئيس صالح يواجه صعوبات بالغة في عودته الى البلاد والوضع يزداد تعقيدا والجدل مستمر حول المبادرة الخليجية لحل الأزمة



يواجه الرئيس علي عبدالله صالح صعوبات بالغة في مسالة عودته من المملكة العربية السعودية التي غادرها قبل اشهر للعلاج .

ويزداد الوضع تعقيدا وتوترا في اليمن بسبب الاحتجاجات المطالبة باسقاط نظام الرئيس صالح والتي اندلعت بداية فبراير الماضي .

وكان الرئيس اليمني قد غادر إلى السعودية للعلاج اثر استهدافه مع كبار رجال دولته في الثالث من يونيو الماضي بدار الرئاسة بصنعاء .

وتزداد العقبات والصعوبات امام عودة الرئيس صالح لليمن مع تطور وتسارع الاحداث الجارية في البلاد وينظر لعودة الرئيس صالح لليمن بانه قد يفجر الاوضاع عسكريا في البلاد وقد تدخل اليمن في حرب اهلية واسعة فيما لاتزال احتمالات تكرار محاولة اغتيالة واردة .

من جهة اخرى لا تزال المبادرة الخليجية مثار جدل واسع في الأوساط السياسية في اليمن بشأن امكانية مساهمتها في حل الأزمة الخانقة التي يعيشها هذا البلد على مدى سبعة شهور على وقع احتجاجات واعتصامات تطالب باسقاط نظام الرئيس علي عبدالله صالح القائم منذ 33 عاما.

وفي محاولة لاحياء المبادرة يجتمع المؤتمر الشعبي العام (الحزب الحاكم في اليمن) اليوم (الاربعاء) لليوم الثاني على التوالي بصنعاء لمناقشة الآلية التنفيذية للمبادرة وسط انقسامات داخلية في الحزب وسخط كبير من قبل المعارضة والشباب المحتجين في الساحات المطالبين باسقاط النظام.

وفي 22 مايو الماضي ، وقعت أحزاب “اللقاء المشترك” المعارضة وشركاؤها على المبادرة الخليجية فيما وقع عليها كذلك حزب المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه .

ورفض الرئيس اليمني حينها التوقيع على المبادرة الخليجية، والتي تقضي بضرورة تنحيه مقابل اعفائه من المحاكمة ، مشترطا “توقيعا مشتركا” مع المعارضة في القصر الرئاسي. ومنذ رفض صالح التوقيع ، بقيت المبادرة في الأدراج ليتم استدعاؤها من وقت لآخر عندما تزداد الأزمة اليمنية ضيقا .

وكان الرئيس صالح قد خول نائبه خلال الأسابيع الماضية بالتحاور مع المعارضة بشأن مناقشة آلية تنفيذ المبادرة لكنه عاد فوجه في خطاب عيد الفطر بتكليف اللجنة العامة للحزب الحاكم للشروع في مناقشة الالية التنفيذية للمبادرة للمحاولة الخروج من الأزمة . وتجتمع اللجنة العامة للحزب الحاكم اليوم (الاربعاء) بصنعاء لمناقشة الالية التنفيذية للمبادرة الخليجية لحل الازمة الراهنة التي تمر بها البلاد .

وعلمت وكالة أنباء (شينخوا) من مصدر في الحزب الحاكم أن اجتماع اللجنة العامة للحزب يوم أمس الثلاثاء لم يتوصل إلى شىء بسبب الانقسامات وتعدد الآراء والأفكار وتم تمديد الاجتماع الى اليوم . وتباينت الآراء حول مدى فاعلية المبادرة الخليجية لحل الأزمة اليمنية والتي بدأت في فبراير الماضي . وقال الكاتب والمحلل السياسي اليمني وهيب النصارى ان المبادرة الخليجية لا تزال فاعلة لكنها تستخدم من قبل النظام فقط للتسويف ولكسب الوقت .

وكالات


http://www.as-safirpress.com/ap/?p=5672
0

صقر الجزيرة
2011-09-07, 08:06 PM
بعد خلافات وإخفاقات لجنته العامة في اجتماعيين متتاليين

الحزب الحاكم يهرب إلى الأمام للتنصل من المبادرة الخليجية ويدعو المشترك للحوار على اتفاق جديد وفقا لـ5 شروط تضمن بقاء صالح في السلطة
الأربعاء 07 سبتمبر-أيلول 2011 الساعة 06 مساءً / مأرب برس/ خاص







أخفق الاجتماع الثاني لأعضاء اللجنة العامة للحزب الحاكم، صباح اليوم الأربعاء، في الاتفاق على آلية تنفيذية للمبادرة الخليجية، بناء على تفويض الرئيس علي عبد الله صالح، لحزبه، بالخروج بآلية تنفيذية للمبادرة الخليجية، في خطابه بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وكانت اللجنة العامة للحزب الحاكم، أخفقت، في اجتماعها أمس، في الاتفاق على آلية تنفيذية للمبادرة الخليجية، حيث شهد الاجتماع خلافات حادة بين قادة الحزب الحاكم، دفعت نائب الرئيس، عبد ربه منصور هادي، الذي ترأس الاجتماع إلى التلويح بمغادرة صنعاء، فيما إذا لم يتفق أعضاء الحزب الحاكم على آلية تنفيذية للمبادرة الخليجية، فيما لوح المستشار السياسي للرئيس صالح، عبد الكريم الإرياني، بمغادرة اليمن، إذا لم يتم الاتفاق على تلك الآلية، نظرا لكون ذلك سيفتح الباب لتدخل دولي لفرض آلية أممية لتنفيذ المبادرة الخليجية، وفقا لما ينص عليه الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة.

وفشل اجتماع اللجنة العامة اليوم، بعد فشل اجتماع الأمس، في الاتفاق على آلية تنفيذية للمبادرة الخليجية، نظرا لكون عدد من أعضاء اللجنة العامة رافضين من حيث المبدأ للمبادرة الخليجية الموقعة من قبل الحزب الحاكم وأحزاب اللقاء المشترك، فيما ذهبت قيادات مؤتمرية أخرى إلى المطالبة بتعديل المبادرة.

ونظرا لعدم قدرة نائب رئيس الجمهورية على احتواء خلافات حزبه، بشأن المبادرة الخليجية، فقد اكتفى اجتماع اللجنة العامة اليوم، بتجديد الدعوة لأحزاب اللقاء المشترك وشركائها للجلوس على طاولة الحوار، للاتفاق على آلية تنفيذية للمبادرة الخليجية، بعد أن فشل قادة الحزب الحاكم في الاتفاق عليها، الأمر الذي اعتبره مراقبون محاولة من الحزب الحاكم للهروب إلى الأمام، بهدف التغطية على خلافاته بشأن المبادرة الخليجية، نظرا لكون أحزاب اللقاء المشترك قد أعلنت مسبقا بأنها ترفض أي حوار مع الحزب الحاكم، قبل توقيع صالح على المبادرة الخليجية، والبدء في إجراءات نقل السلطة، ما يعني بأن دعوة الحزب الحاكم الأخيرة للحوار غير ذات معنى.

ودعا بيان صادر عن اجتماع اللجنة العامة للحزب الحاكم، اليوم، أحزاب اللقاء المشترك للجلوس على طاولة الحوار في أسرع وقت ممكن، للاتفاق على آلية تنفيذية للمبادرة الخليجية برعاية من دول مجلس التعاون الخليجي، والدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن والأمم المتحدة، وهو الأمر الذي عده مراقبون محاولة من قبل الحزب الحاكم لجر أحزاب اللقاء المشترك من الحوار على نقل السلطة إلى الحوار على المبادرة الخليجية، في محاولة لنقل الثورة الشعبية المطالبة برحيل صالح إلى دوامة جديدة من المفاوضات.

وفي بيانها، دعت اللجنة العامة للحزب الحاكم المشترك إلى الالتزام بأهداف الثورة اليمنية، تأمين تطور آمن للوحدة اليمنية، والحفاظ على موازين القوى السياسية والاجتماعية، وإنهاء كل أسس وآثار الانقسام في المؤسسة العسكرية، وفقا لما جاء في البيان.

وبدلا من اتفاق قادة الحزب الحاكم على آلية تنفيذية للمبادرة الخليجية، اكتفوا في اجتماعهم اليوم، بإعلان خمسة شروط لوضع آلية تنفيذية للمبادرة الخليجية، وهي «أن يؤدي الحل الذي سيفضي عن هذا الاتفاق إلى الحفاظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره، وأن يلبي الاتفاق طموحات الشعب اليمني في التغيير والإصلاح، وأن يتم انتقال السلطة بطريقة سلسة وآمنة تجنب اليمن الانزلاق للفوضى والعنف ضمن توافق وطني، وأن تلتزم كافة الأطراف بإزالة عناصر التوتر سياسياً وأمنياً، وأن تلتزم كافة الأطراف بوقف كل أشكال الانتقام والمتابعة والملاحقة من خلال ضمانات وتعهدات تعطى لهذا الغرض»، الأمر فسر على أنه رفض غير صريح للمبادرة الخليجية، ومحاولة للبحث عن اتفاق جديد يتجاوز ما نصت عليه المبادرة الخليجية، نظرا لكونها غير متطابقة مع الشروط الخمسة التي أعلنها قادة الحزب الحاكم.

وما يؤكد التنصل غير المعلن من قبل الحزب الحاكم عن المبادرة الخليجية، هو ما نص عليه بيان اللجنة العامة، اليوم، حيث اشترطت أن يفضي أي اتفاق جديد إلى صدور قرار من رئيس الجمهورية بتفويض صلاحياته الدستورية اللازمة، لنائبه، لأجراء حوار مع الأطراف الموقعة على المبادرة، والاتفاق على آلية زمنية لتنفيذها، برعاية إقليمية ودولية، وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، متجاهلة نقل صالح لصلاحياته كاملة لنائبه، تمهيدا لنقل السلطة سليما وفقا لما تنص عليه المبادرة الخليجية الموقعة بين الحاكم والمشترك، والتي رفض صالح التوقيع عليها.

وتضمن بيان اللجنة العامة، دعوة لجميع أعضاء وأنصار الحزب الحاكم، للارتقاء بالعمل التنظيمي استعدادا لمواجهة ما وصفته بالمؤامرات التي تستهدف اليمن، ومواجهة التحديات الراهنة دفاعا عن المصالح العليا للوطن، الأمر الذي يعطي مؤشرات سلبية حول عدم جدية قادة الحزب الحاكم بالخروج بحل سلمي للأزمة الراهنة.

صقر الجزيرة
2011-09-07, 08:12 PM
( آخر تحديث ) الاربعاء 2011/09/07 الساعة 18:33 ( صنعاء ) 15:33 ( جرينتش )


الإرياني يحذر من قرار لمجلس الأمن للتدخل بالقوة في اليمن


2011/09/07 06:33

يمن نيشن- وكالات

حذر مستشار للرئيس اليمني علي عبد الله صالح من مخاطر قرار أممي قد يتخذ إذا لم يتم التوقيع على آلية التنفيذ للمبادرة الخليجية الهادفة لنزع فتيل الأزمة اليمنية، كما هدد عبد ربه منصور هادي القائم بأعمال الرئيس بمغادرة صنعاء إن لم يتم التوقيع على الآلية.

يأتي هذا في وقت اندلعت فيه اشتباكات "عنيفة"، استخدمت فيها أسلحة ثقيلة ودبابات، في تعز بين أنصار الثورة وقوات تابعة للحرس الجمهوري الموالي لصالح.

ونقلت صحيفة "أخبار اليوم" المستقلة الأربعاء عن مصادر في حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم في البلاد أن عبد الكريم الإرياني المستشار السياسي للرئيس اليمني أكد خلال اجتماع للمكتب السياسي للحزب، ضرورة إقرار آلية التنفيذ التي وضعها جمال بن عمر المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة باليمن.

وأوضح الإرياني-الذي شغل منصب رئيس وزراء اليمن أكثر من فترة- أنه إذا لم يصل المؤتمر الشعبي إلى اتفاق لإقرار المبادرة، فإن الأمر قد يخرج عن الإطار الداخلي ويتحول إلى مجلس الأمن الذي سيقر الآلية تحت الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة، مهددا بمغادرة البلاد في حال لم يقر الحزب الحاكم الآلية ويوقع عليها.

ونسبت الصحيفة إلى المصادر ذاتها أن عبد ربه منصور هادي نائب الرئيس اليمني، أبلغ قيادات المؤتمر أنه سيضطر إلى مغادرة العاصمة صنعاء، احتجاجًا على عدم توقيع حزب المؤتمر وإقراره آلية تنفيذ المبادرة الخليجية، خاصة أن الرئيس فوض المؤتمر ذلك.

وأشارت المصادر إلى أن أحمد عبيد بن دغر الأمين العام المساعد للحزب تبنى أيضا موقفًا مماثلاً لنائب الرئيس اليمني.

تعديلات المبادرة

يشار إلى أن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح كان قد فوض الحزب الحاكم التوصل إلى صيغة لتنفيذ المبادرة الخليجية التي تنص في نسختها الخامسة على تشكيل حكومة وحدة وطنية على أن تعقبها انتخابات برلمانية ورئاسية مع ضمان عدم ملاحقة الرئيس اليمني قضائيا أو تقديمه للمحاكمة.

وضغطت الولايات المتحدة والسعودية -اللتان تخشيان أن تمنح الاضطرابات المتزايدة في اليمن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الفرصة لشن هجمات- على الرئيس صالح كي يقبل خطة نقل السلطة التي اقترحها مجلس التعاون الخليجي وتراجع صالح عن التوقيع عليها ثلاث مرات.

وتستلزم آلية العمل الجديدة للخطة الخليجية من صالح نقل صلاحياته إلى نائبه بعد توقيع الاتفاق وتمنحه ثلاثة أشهر كي يتنحى رسميا بدلا من 30 يوما وستجرى لحظة تنحيه انتخابات وستشكل المعارضة حكومة وحدة.

وتبقي الحكومة المؤقتة التي ستدير البلاد لفترة انتقالية مدتها عامان على هادي رئيسا مؤقتا لليمن، وتستغل هذه الفترة لإعداد دستور جديد وإجراء حوار مع الجماعات المسلحة مثل الحوثيين في شمال البلاد والحراك في الجنوب.

وخلافا للخطة الخليجية الأصلية تقضي الآلية الجديدة بإعادة هيكلة الجيش في غضون ثلاثة أشهر من توقيع صالح على الاتفاق.



http://www.yemennation.com/news9176.html

صقر الجزيرة
2011-09-07, 08:16 PM
إب: مئات الآلاف تتعهد بإنجاح الثورة ومحاكمة بقايا العائلة دعاة الحرب الأهلية
تمت الإضافة بتاريخ : 07/09/2011م



الإصلاح نت – إب : محمد أبو رأس

تظاهر مئات الآلاف من أبناء محافظة إب اليوم الأربعاء في مسيرة جماهيرية حاشدة للتعهد بإنجاح الثورة الشعبية السلمية ومحاكمة بقايا النظام العائلي ودعاة الحرب الأهلية " ضمن البرنامج التصعيدي السلمي" .

وردد المشاركون في المسيرة هتافات تطالب بضرورة التسريع للحسم الثوري السلمي، وإفادة باستحالة التراجع عن تحقيق أهداف الثورة كاملة ، ومن الشعارات " صعب صعب أن تتحدي شعب "، و"يا مجلسنا الوطني عجل بالحسم الثوري" ,و "يا صنعاء ثوري ثوري نحو القصر الجمهوري ", "شعبي قرر التصعيد من أجل اليمن الجديد", الشعب اليمني قرر لازم بكره يتغير" .

وتخلل المسيرة التي انطلقت من ساحة خليج الحرية باتجاه شارع العدين وجابت عدد من شوارع المحافظة العديد من الرقصات والزامل الشعبي .

وتشهد محافظة إب كغيرها من المدن اليمنية المسيرات والمظاهرات الشبه يومية المطالبة بإسقاط بقايا نظام صالح العائلي ، فضلا عن تنظيم المسيرات التصعيدية الخاصة بالمرأة من نساء إب الثوريات .

كما تشكو محافظة إب من العقاب الجماعي الذي تفرضه السلطات المحلية من بقايا النظام عبر عدم توفير الخدمات الأساسية للمواطنين من كهرباء وماء، وندوة توفير المشتقات النفطية كغيرها من المحافظات اليمنية .

http://www.al-islah.net/details.aspx?pagename=gen&pageid=14399

صقر الجزيرة
2011-09-07, 08:20 PM
الأربعاء 07 سبتمبر-أيلول 2011 الساعة 06 مساءً


أكد الدكتور ياسين سعيد نعمان رئيس المجلس الأعلى للقاء المشترك أن ما تبقى من نظام الرئيس صالح يرفض الحل السياسي, واصفاً الخيار العسكري بالخيار الخاطئ.

واتهم نعمان، نظام الرئيس صالح برفض الحل السياسي، وقال بأنه قد تكون للنظام خيارات أخرى خاطئة.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية «فرانس برس» عن نعمان قوله: إن صنعاء تعيش حالياً حالة حصار، وبأن هناك عقاباً جماعياً للمواطنين من قبل القوات الموالية للرئيس صالح من خلال قطع الماء والكهرباء عن المواطنين

السهم القاطع
2011-09-07, 08:21 PM
مساء الخير ياصقر الجزيره مبروك تستاهل كل خير ربي يحفضك

صقر الجزيرة
2011-09-07, 08:36 PM
مساء الخير ياصقر الجزيره مبروك تستاهل كل خير ربي يحفضك



استاذي الفاضل :السهم القاطع اسعد الله مساك
شكرأ لك ودمت بصحه وسلامه

صقر الجزيرة
2011-09-07, 10:15 PM
الأربعاء 07-أيلول/سبتمبر-2011 ،


أخبار وتقارير » محمد السعدي: الحديث عن بحث المؤتمر آلية لتنفيذ المبادرة الخليجية نوع من الاستهلاك للوقت وأساليب الخديعة التي يمارسها صالح

محمد السعدي: الحديث عن بحث المؤتمر آلية لتنفيذ المبادرة الخليجية نوع من الاستهلاك للوقت وأساليب الخديعة التي يمارسها صالح

المصدر أونلاين - صنعاء
قال الأمين العام المساعد لحزب التجمع اليمني للإصلاح المعارض الدكتور محمد السعدي أن الاجتماعات الحالية التي يعقدها حزب المؤتمر الشعبي العام بشأن إعداد آليات تنفيذ المبادرة الخليجية لنقل السلطة، "هو نوع من الاستهلاك للوقت وأساليب الخديعة الدائمة التي يمارسها الرئيس علي عبدالله صالح".


ونشر موقع إسلام أون لاين هذه التصريحات عن السعدي في الوقت الذي كانت تواصل فيه اللجنة العامة لحزب المؤتمر الحاكم اجتماعات بدأتها أمس برئاسة أمين عام الحزب عبدربه منصور هادي نائب الرئيس صالح لمناقشة تفويض الأخير للجنة لإعداد آليات تنفيذ المبادرة الخليجية مع أحزاب المعارضة.


وأكد القيادي الإصلاحي على أنه وفي ظل استمرار صالح بالمراوغة والخداع، ليس هناك أي حل سياسي. معتبراً أن التصعيد الثوري الذي دشنته قوى الثورة مطلع الأسبوع الجاري هو "ضرورة في هذه اللحظة وبعد هذه الفترة الطويلة من المراوغة والخداع"


وأضاف الأمين العام المساعد لأكبر وأقوى أحزاب المعارضة اليمنية "هناك أضرار فادحة من بقاء هذا الوقت دون حل، وهو ما أدى إلى حالة جمود وتدهور في الأوضاع ويمنح مزيداً من الفرصة لمن يتبنون الخيار العسكري والعنف من بقايا النظام العائلي للاستعداد والتجهيز لتنفيذ خيارهم العسكري".


وبين أن خيار الحل السياسي أنهاه الرئيس صالح منذ رفض التوقيع على المبادرة الخليجية ، وأن المعارضة وجدت أن لديه خياراً آخر للحل عرفته مؤخراً، هو الحل العسكري والعنف.


وأكد أن المعارضة وقوى الثورة اليمنية عموماً كانوا قد وافقوا على الحل السياسي لإخراج البلد من مأزقها على أساس تحقيق المطلب الأساسي للثوار المتمثل بتنحي صالح عن السلطة.


وبشأن الإتهامات التي وجهتها وزارة الداخلية اليمنية لحزب الإصلاح ومن وصفتهم عناصر جماعة الإخوان المسلمين بالعمل على تصعيد الأجواء والدفع نحو مواجهة عسكرية، قال السعدي أن ذلك ليس سوى نوع من تشتيت الاهتمام نحو قضايا مختلقة ومحاولة مكشوفة للتنصل من قبل بقايا نظام صالح عن مسئولية ما يرتكبوه من جرائم قتل وتدمير وعقاب جماعي ضد أبناء الشعب اليمني.


وواصل : "هم يبحثون عن معارك جانبية ليشغلوا الداخل والخارج بها هروباً من الرضوخ لإرادة الشعب الذي اختطفوا سلطته".


وكان مصدر في اللقاء المشترك أكد أن موقف المشترك واضح ومعلن من المبادرة الخليجية التي سبق وأن وقع عليها ممثلين عنه وعن حزب المؤتمر الحاكم ورفض التوقيع عليها صالح، رداً على ما نشرته وسائل إعلام حكومية عن اجتماع اللجنة العامة للمؤتمر أمس الثلاثاء لمناقشة المبادرة وآلية تنفيذها مع المشترك.


وأضاف: "لقد تم التوقيع على المبادرة الخليجية من اللقاء المشترك وشركاؤه والمؤتمر الشعبي وحلفاؤه وأن الذي حال ويحول دون تنفيذ المبادرة الخليجية منذ توقيعها في مايو الماضي حتى اليوم هو عدم توقيع علي عبدالله صالح عليها".


http://almasdaronline.org.org/index.php?page=news&article-section=1&news_id=23297

صقر الجزيرة
2011-09-07, 11:11 PM
غدا ..مؤتمر صحفي بساحة الحرية بتعز لصياغة أطول رسالة تدين صمت العالم
الأربعاء 07 سبتمبر 2011 09:45 مساءً

ناشطة بحركة الإحتجاجات الشعبية معبرة عن رفضها لنظام الرئيس صالح خلال تظاهرة قبل شهر بتعز تعز ((عدن الغد)) عبدالخالق عمران:


نظم ناشطون من شباب الثورة بمحافظة تعز مؤتمر صحفي الرابعة عصر غد الخميس في ساحة الحرية تدشيناً لفعالية شبابية الهادفة إلى صياغة أطول رسالة في العالم تناشد الضمير الإنساني، مساعدة الشعب اليمني على التخلص من نظام صالح العائلي الذي يسفك دماء شعبه.وبحسب البلاغ الصحفي فإن الرسالة تستهدف جمع مليون توقيع من شباب ساحات وميادين الحرية والتغيير، تعبيراً عن إدانتهم لصمت العالم إزاء القمع الذي يتعرض له الشعب اليمني واستخدام آلات القتل المختلفة ضده، ورفضهم التام لأي التفاف على أهداف الثورة داخليا أو خارجيا.. وأوضح البلاغ أن الرسالة سيتم التوقيع عليها ابتداءً من الجمعة القادمة 9/9 في ساحة الحرية بتعز مروراً بساحات عدن وصنعاء وإب ومارب والحديدة،وباقي المحافظات وذلك بوضع بصماتهم باللونين الأحمر والسماوي على قطعة قماش ترمز الى شهادة وفاة للنظام العائلي. وأشار إلى إن رسالة ثوار اليمن إلى الضمير الإنساني سترفع الى الأمم المتحدة، وعبرها إلى كافة المنظمات العاملة في حقوق الإنسان على مستوى العالم.ودعا البلاغ كافة اليمنيين إلى المشاركة الفاعلة في صياغة الر سالة المعبرة عن سلمية الثورة اليمنية، كما دعا وسائل الإعلام إلى المساهمة في إنجاح الفعالية..نظم ناشطون من شباب الثورة بمحافظة تعز مؤتمر صحفي الرابعة عصر غد الخميس في ساحة الحرية تدشيناً لفعالية شبابية الهادفة إلى صياغة أطول رسالة في العالم تناشد الضمير الإنساني، مساعدة الشعب اليمني على التخلص من نظام صالح العائلي الذي يسفك دماء شعبه.


وبحسب البلاغ الصحفي الذي تحصل "عدن الغد" على نسخة منه فإن الرسالة تستهدف جمع مليون توقيع من شباب ساحات وميادين الحرية والتغيير، تعبيراً عن إدانتهم لصمت العالم إزاء القمع الذي يتعرض له الشعب اليمني واستخدام آلات القتل المختلفة ضده، ورفضهم التام لأي التفاف على أهداف الثورة داخليا أو خارجيا..


وأوضح البلاغ أن الرسالة سيتم التوقيع عليها ابتداءً من الجمعة القادمة 9/9 في ساحة الحرية بتعز مروراً بساحات عدن وصنعاء وإب ومارب والحديدة،وباقي المحافظات وذلك بوضع بصماتهم باللونين الأحمر والسماوي على قطعة قماش ترمز الى شهادة وفاة للنظام العائلي.


وأشار إلى إن رسالة ثوار اليمن إلى الضمير الإنساني سترفع الى الأمم المتحدة، وعبرها إلى كافة المنظمات العاملة في حقوق الإنسان على مستوى العالم.ودعا البلاغ كافة اليمنيين إلى المشاركة الفاعلة في صياغة الر سالة المعبرة عن سلمية الثورة اليمنية، كما دعا وسائل الإعلام إلى المساهمة في إنجاح الفعالية..


http://www.adenalghad.net/news/3620.htm

صقر الجزيرة
2011-09-08, 12:17 AM
عاااااجل/ الشميري يوزع أسلحة ومتفجرات على مليشيات الإصلاح في مقبنة لتنفيذ عمليات ضد الأمن
بتاريخ : الأربعاء 07-09-2011 10:27 مساء



http://www.albidapress.net/news.php?action=view&id=15347

بركان الجنوب
2011-09-08, 02:37 AM
عاجل: صنعاء : مصادر صحفية: إطلاق نار عقب انفجار ضخم بالقرب من ساحة التغيير من جهة الفرقة الأولى مدرع قبل قليل..

محمد مظفر العولقي(حيد صيرة)
2011-09-08, 02:38 AM
عوافي كل ليله يسون هذا الاكشن كذابين وجبناء مايقدرون يقرحون طماشه بينهم ملا قوتهم على الجنوبين وفي ارض الجنوب ..

عرشي حرير
2011-09-08, 02:41 AM
نعم امس نفس هذا الخبر اغتيال وما اغتيال اخبارهم كذب ونفاق

مثل ماتعودنا عليهم ومثل الطاقه النوويه والسكك الحديديه ههههههههههه


تحيه

الكوره
2011-09-08, 09:47 AM
الكاتب محمد نصر on الأربعاء, 07 سبتمبر 2011 22:30
المركز الاعلامي لشباب الثورة - صنعاء



قالت مصادر محلية في مدينة عدن جنوبي اليمن أن أفراد أسرة الفريق عبدربه منصور هادي وصلوا اليوم إلى مدينة عدن قادمين من العاصمة صنعاء.

وأضافت المصادر لـ نشوان نيوز أن جميع أفراد الأسرة تقريبا -عدا هادي- وصلوا إلى عدن في زيارة غير معلومة الأجل، ورجحت المصادر أن النائب قام بنقل أفراد أسرته تحسبا لأية مواجهات أسوة بأغلب مسؤولي السلطة الذين سفروا عائلاتهم خارج العاصمة وجلهم نقل عائلته خارج اليمن.

مصادر مهتمة استبعدت أن تكون الزيارة بغرض المعايدة، ورجحت أن يكون نقل الفريق لأسرته جزءا من تنفيذ تهديده الذي أطلقه مساء الأمس خلال ترأسه أمس لاجتماع استثنائي للجنة العامة لحزب المؤتمر الشعبي العام الذي قالت مصادر مؤتمرية أن النائب أبلغ خلاله قيادات المؤتمر أنه سيضطر لمغادرة العاصمة صنعاء، احتجاجاً على عدم توقيع المؤتمر وإقراره بآلية تنفيذ المبادرة الخليجية، خاصة وأن الرئيس قد فوض المؤتمر بذلك.

الجدير أن اللجنة العامة التأمت اليوم الأربعاء برئاسة هادي وخرجت في ختام اجتماعها ببيان قدمت خلاله تصورها لآلية تنفيذ المبادرة الخليجية الخاصة بترتيب نقل السلطة في اليمن وطالبت اللجنة العامة فيه الرئيس علي عبدالله صالح بإصدار قرار يفوض فيه نائبه بالصلاحيات الدستورية اللازمة، لإجراء حوار مع الأطراف الموقعة على المبادرة، والاتفاق على آلية مزمنة لتنفيذها ومتابعة التنفيذ، برعاية إقليمية ودولية، وبما يفضي إلى إجراء انتخابات رئاسية مبكرة يتفق على موعدها، تضمن انتقالاً سلمياً وديمقراطياً للسلطة.
نشوان نيوز*

يشبم
2011-09-08, 05:28 PM
نعم امس نفس هذا الخبر اغتيال وما اغتيال اخبارهم كذب ونفاق

مثل ماتعودنا عليهم ومثل الطاقه النوويه والسكك الحديديه ههههههههههه


تحيه
ههههههههههههه
شكـــــــــــــــراً لك

ذو رعين
2011-09-08, 05:46 PM
اخبارهم يبي لها منخل
تجلس تهز به لين توصل للخبر الصحيح

بندر عدن
2011-09-08, 05:47 PM
الحسم حقهم طول يمكن بعد عشرين سنة . هههههههههههه

صقر الجزيرة
2011-09-08, 06:02 PM
البيضـاء بـرس » الأخبار » اخبــار البـيـضـاء » اخبــار اليمــن


عاجل:مقتل47واصابة200في تفجيرأرهابي بحضورالزنداني الذي يصارع الموت في احدمستشفيات أرحب
بتاريخ : الخميس 08-09-2011 04:23 مساء


تأكيدآ لما بثتة قناة BBC والجزيرة والعربية واليمن والعالم و CNN الزنداني يصارع ا...لموت علا السرير في أحدى مستشفيات مديرية ارحب .


بعد تعرضه لنيران صديقة الزنداني يصارع الموت علا السرير في أحدى مستشفيات مديرية ارحب

http://www.albidapress.net/news.php?action=view&id=15356


------------------
تاكدو من صحت الخبر

صقر الجزيرة
2011-09-08, 06:08 PM
قتيل وعدد من الجرحى في اشتباكات بين عصابات أولاد الأحمر بخمر
الخميس, 08-سبتمبر-2011

صقر الجزيرة
2011-09-08, 06:13 PM
اخواني المتابعين لاخبار اليمن
نفيدكم انها تنشر اخبار اغلبها غير صحيحه لان هناك حرب اعلاميه سافره بين الاحمرين
اغلبها اخبار وهميه مغرضه لنشر الاشاعاة وتحطيم العنويات لكل طرف منهم

صقرقريش
2011-09-08, 06:21 PM
الخبر الاول


عاجل:مقتل47واصابة200في تفجيرأرهابي بحضورالزنداني الذي يصارع الموت في احدمستشفيات أرحب
بتاريخ : الخميس 08-09-2011 04:23 مساء



تأكيدآ لما بثتة قناة bbc والجزيرة والعربية واليمن والعالم و cnn الزنداني يصارع ا...لموت علا السرير في أحدى مستشفيات مديرية ارحب .


بعد تعرضه لنيران صديقة الزنداني يصارع الموت علا السرير في أحدى مستشفيات مديرية ارحب



تعرض الشيخ /عبدالمجيد الزنداني لمحاولة أغتيال في منطقة أرحب عندما كان يعد العدة لتجهيز 400 أنتحاري لآستهداف كبار مسؤلي الحزب الحاكم ومباني حكومية ونقاط أمنية ومعسكرات ولاكن بفضل الله افشلت المخططات الاجرامية عندما قام احد العناصر بتفجير نفسة عن طريق الغلط في احدى القاعات في منطقة أرحب
ومقتل 47 وجرح اكثر من مائتين شخص
اسماء القتلى
1- محمد قشيب سالم عضو بالتجمع اليمني للاصلاح
2- ناصر عويد مرزوق الشهراني (سعودي الجنسية ) مطلوب للداخلية السعودية
3- حمادة محمود جمال (مصري الجنسية ) المكنى ب ( أبو العتاهية )
4- نايف صالح عوض صالح المري
5- مشهور غسان غامس الوادعي
6- حمد عبدالله محمد الأكلبي
7- قاسم علي عبيد الوادعي
8- ثامر حمود النهمي
9- صدام غالب عبدالله النهمي
10- ماجد مغارش حمود الضبياني
11- عبدالرحمن محمد هذال الجهني (سعودي الجنسية )
12- سيد همول ولد حسين (موريتاني الجنسية )
13- غالب قمش هدول الوايلي
14- كمال حمود احمد قاسم
15- صالح طالب عوض باداؤد
16- ضافر حمود أحمد قاسم
17 -وليد غسان غامس الأكلبي
18- سالمين باحاج
19- رامي عبدالله محمد الاكلبي
والخ





الخبر الثاني

نتيجة لمحاولة الأغتيال السعودية تستقبل علي محسن الأحمرو3من مرافقيه للعلاج بعد مضاعفات خطرة
بتاريخ : الخميس 08-09-2011 05:00 مساء



كشفت مصادر وثيقة الصلة لـ"نبأ نيوز" أن اللواء علي محسن الأحمر وثلاثة من مرافقيه وصلوا فجر اليوم الخميس إلى العاصمة السعودية الرياض لتلقي العلاج من إصابات خطرة بطلقات نارية جراء اشتباك مسلح اندلع عصر الثلاثاء بين أتباع علي محسن الأحمر ومجموعة منشقة يقودها نجل شقيقه.





وأوضحت المصادر: أن فريقاً طبياً من مستشفى العلوم والتكنولوجيا رافق الجنرال علي محسن ومرافقيه المصابين أثناء اسعافهم إلى الرياض لمتابعة وضعه الصحي، وأن إسعافه الى الرياض جاء على خلفية "مضاعفات أعقبت عملية إخراج طلق ناري عيار 14.5ملم كان قد استقر في صدره بمنطقة أسفل القلب وجرح الشريان الأبهر محدثاً نزيفاً حادا"، وأن الانتكاسة الجديدة بحالته الصحية نجمت عن "جلطات دموية" حدثت بعد عصر أمس الأربعاء مباشرة في أعقاب زيارة قصيرة قام بها السفير الأمريكي بصنعاء الى مستشفى العلوم والتكنولوجيا للاطمئنان على حالته الصحية"- طبقاً لمعلومات استقتها مصادر "نبأ نيوز" من مصدر طبي في مستشفى العلوم والتكنولوجيا.

وأفادت المصادر: أن قيادي معارض كبير مقيم في جدة- رفضت كشف هويته- تولى التنسيق مع الجهات الرسمية السعودية لنقل اللواء الأحمر ومرافقيه إلى الرياض لتلقي العلاج، منوهة إلى أن عدداً من العناصر المعارضة لنظام الرئيس صالح تتلقى منذ شهور العلاج في مستشفيات المملكة بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين.

وتؤكد المصادر أن (8) ضباط وافراد من منتسبي الفرقة الاولى مدرع كانوا قد لقيوا مصرعهم وأصيب آخرين في اشتباك مسلح اندلع عصر الثلاثاء بمحيط مكتب اللواء على محسن الاحمر بين افراد حراسة الاخير ومجموعة من معاونيه بعد انشقاقهم عنه بزعامة نجل شقيقه الذي قتل في المواحهات.




وأشارت إلى سقوط (شائف محمد محسن الاحمر) نجل شقيق اللواء علي محسن و(7) اخرين من رفاقه المحتجين على ممارسات غير قانونية تتم داخل معسكر الفرقة.




وقالت مصادر مطلعة في مكتب عمليات الفرقة ان اللواء اصدر اوامراً اثناء نقله للمستشفى بتعزيز الحراسات حول سجن معسكر الفرقة وحجز كافة الضباط داخل المعسكر ومنع الخروج والدخول من والى المعسكر ومعاقبة المخالفين لهذه الاوامر.

وقال مقربون من اللواء على محسن ان نجل شقيقه ومجموعة من رفاقه كانوا يحاولون التأثير على اللواء المنشق للعدول عن قرارات تتعلق بالازمة السياسية الراهنة وعلاقته بثورة الشباب واحزاب اللقاء المشترك قبيل ان يسمع اطلاق الرصاص فيما وصفوها بالمذبحة.

وحاول مكتب اللواء علي محسن التعتيم على انشقاقات الضباط والوضع المتفجر داخل الفرقة من خلال بيان ينفي فيه نبأ الاشتباكات، غير أن المحاولة لم تكن موفقة، حيث أن المضاعفات الصحية للواء علي محسن اضطرت مستشفى العلوم والتكنولوجيا إلى اسعافه وثلاثة من مرافقيه إلى الرياض.

http://www.albidapress.net/news.php?action=view&id=15357

حسين بن طاهر السعدي
2011-09-08, 06:25 PM
وفد من المؤتمر يتوجه للرياض للطلب من صالح إصدار تفويض لإجراء حوار مع المعارضة

المصدر أونلاين - صنعاء

ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية إن وفداً في حزب المؤتمر الشعبي الحاكم سيتوجه اليوم الخميس إلى الرياض للطلب من الرئيس علي عبدالله صالح إصدار تفويض إلى نائبه عبدربه منصور هادي لإجراء حوار مع المعارضة لإنهاء الأزمة التي تمر بها اليمن.
وعقدت اللجنة العامة للمؤتمر اجتماعاً يومي الثلاثاء والأربعاء وخرج باقتراح إصدار صالح قراراً يفوض نائبه بـ«الصلاحيات الدستورية اللازمة» لإجراء حوار مع المعارضة.
وعقد الحزب اجتماعا استمر يومين في صنعاء شهد خلافات بين معتدلين بقيادة نائب الرئيس ومتطرفين قريبين من رئيس الدولة وابنائه الذين يسيطرون على ابرز الاجهزة الامنية، بحسب مصادر قريبة من المشاركين في الاجتماع.
ولا يزال صالح الذي يواجه حركة احتجاج شعبي منذ اواخر يناير يتعافى في السعودية حيث نقل الى المستشفى بعد اصابته بجروح وحروق اثر هجوم على قصره في صنعاء في الثالث من يونيو. ورفض صالح حتى الان نقل صلاحياته الى نائبه عبد ربه منصور هادي والموافق على عملية انتقال سلمية اقترحتها دول الخليج.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن الامين العام المساعد للحزب الحاكم سلطان البركاني ان المشاركين في اجتماع اللجنة العامة قرروا مطالبة صالح بان يصدر «قرارا بتفويض نائبه بالصلاحيات الدستورية لاجراء حوار مع الاطراف الموقعة على المبادرة الخليجية والاتفاق على الية لتنفيذها».
وأضاف ان الاتفاق مع المعارضين من المفترض ان يفضي الى «اجراء انتخابات رئاسية مبكرة يتفق على موعدها تضمن انتقالا سلميا وديموقراطيا للسلطة». وكان الهدف من اجتماع الحزب الحاكم التباحث في خارطة طريق اقترحتها الامم المتحدة لتطبيق مبادرة دول الخليج لخروج اليمن من الازمة السياسية التي قد تتحول الى مواجهات مسلحة بين مؤيدي الرئيس ومعارضيه.

وتقضي الخطة الجديدة بإعادة هيكلة الجيش اليمني في غضون ثلاثة شهور من توقيع صالح للاتفاق. وتسيطر عائلة صالح في الوقت الحالي على القيادة العليا للقوات المسلحة. ويترأس أحمد علي صالح ابن الرئيس اليمني قيادة الحرس الجمهوري.

وقال عضو في الحزب حضر المناقشات ولم يذكر اسمه «توصلنا الى اتفاق بصعوبة.. كانت هناك عناصر متطرفة عارضت الخطة». وتخشى الولايات المتحدة والسعودية ان تمنح الاضطرابات في اليمن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الفرصة لشن هجمات في المنطقة وخارجها.

بركان الجنوب
2011-09-08, 09:35 PM
عين اليمن | تعز سيتي| إطلاق نار متقطع من ثكنة المعهد الصحي العسكرية ، و سماع إطلاق نار كثيف في حي كلابة

بركان الجنوب
2011-09-08, 09:44 PM
عين اليمن |أبناء صالح يدفعون بوساطة قبلية بينهم وبين الفرقة، وعلي محسن يبلغ وفد الوساطة رفضه أي حلول قبلية للأزمة اليمنية وتمسكه بالمبادرة الخليجية

كشف مصدر مقرب من الفرقة الأولى مدرع بأن أبناء الرئيس علي عبد الله صالح، دفعوا خلال الأيام الماضية، بوساطة قبلية إلى اللواء علي محسن صالح الأحمر، في محاولة للبحث عن حل قبلي للأزمة اليمنية.

وأكد المصدر بأن وفدا قبليا مرسلا من قبل أبناء صالح، حاول البحث عن وساطة قبلية ين اللواء علي محسن، وبين أبناء صالح، في محاولة منهم لجر بعض قوى الثورة الشعبية إلى مربع البحث عن حلول قبلية.

وأوضح المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، بأن اللواء علي محسن التقى، بوفد الوساطة القبلية ، ولكنه رفض التعاطي مع أي وساطة قبلية، وأكد تمسكه بأن المخرج الوحيد للأزمة اليمنية هو تنفيذ المبادرة الخليجية، وليس البحث عن حلول قبلية.

وأشار المصدر إلى أن وفد الوساطة الذي دفع به أبناء صالح إلى اللواء علي محسن، كان يضم عددا من المشايخ، وعلى رأسهم الشيخ أحمد إسماعيل أبو حورية، أحد مشايخ سنحان، وعبد القادر علي هلال.

وكان نائب وزير الإعلام اليمني، عبده الجندي، قال في مؤتمر صحفي له أمس بصنعاء، بأن هناك وساطة قبلية بين أبناء صالح، وبين اللواء علي محسن الأحمر، دون أن يدلي بأي تفاصيل عن طبيعة هذه الوساطة، غير أنه أشار إلى أن الحكومة اليمنية ترفض فكرة نقل السلطة إلى نائب الرئيس، وتتمسك بأنه ليس من حق المعارضة اشتراط عدم ترشح نجل صالح في الانتخابات الرئاسية المبكرة، وفقا للمبادة الخليجية.

مأرب برس

صقر الجزيرة
2011-09-08, 11:17 PM
الخميس 08 سبتمبر 2011 08:31 مساءً

عاجل: صنعاء على وشك الإنفجار .. عبدربه منصور ينقل عائلته إلى عدن



عدن اونلاين/خاص
أكدت مصادر محلية في محافظة عدن لـ(عدن اونلاين) أن عائلة نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي وصلت اليوم إلى منزلهم بمحافظة عدن قادمين من صنعاء، وأشارت هذه المصادر أن نقل العائلة يعود للتوتر الأمني بالعاصمة صنعاء والذي هو على وشك الانفجار، بعد التصعيد الثوري من قبل الساحات وقرارهم بالحسم العاجل للثورة، في الوقت الذي يبدي فيه نجل الرئيس قائد الحرس الجمهوري تشددا كبيرا ويقوم بالإعداد للمواجهة العسكرية لمنع الثوار من تحقيق مرادهم، وهو الأمر الذي يرفضه الفريق عبدربه منصور وسبق أن هدد بترك صنعاء والتوجه إلى عدن، وربما نقل العائلة إلى عدن مقدمة لانتقال النائب.



الفريق عبدربه منصور يرى أن مهمته تقتصر على النصح وتقريب وجهات النظر للقوتين الرئيسيتين في صنعاء( الثورة والمنظمين لها) والقوى الأخرى هي السلطة أو ما بقي منها ممثلة بنجل الرئيس قائد الحرس الجمهوري والأجهزة والمعسكرات الموالية.



التهديد بمغادرة صنعاء هي كل ما يقدر عليه النائب الذي لا يملك أي صلاحيات وحرص نظام علي عبدالله صالح طوال 17عاما أن يبقيه في الظل وبعيد عن القرار.



وإذا حدثت هذه الخطوة من النائب فإنها بحسب مراقبين لا تمثل شيئا غير أنها تعني انسداد الأفق أمام أي تسوية سياسية وأن خيار الحرب المفتوحة لامفر منها، كما أن رحيله من صنعاء هو في صف الثورة كونه وصل مع النظام أو ما بقي منه إلى طريق اللاعودة رغم ما يمثله سياسيا باعتباره القائم بأعمال الرئيس كما أنه الأمين العام لحزب المؤتمر الحاكم,


http://aden-online.net/news/1006.htm

صقر الجزيرة
2011-09-08, 11:25 PM
قال مصدر مقرب من اللواء علي محسن الاحمر قائد الفرقة الاولى المدرعة بلغتنا معلومات ان اقارب الرئيس علي عبد الله صالح الذين يقودون عدة وحدات في الجيش طلبوا الاذن من الفريق عبدربه منصور هادي للقيام بعمل عسكري ضد القوات المساندة للثورة الشبابية.

ونقلت صحيفة البيان الإماراتية عن المصدر القول ان هادي رفض ذلك وهدد بمغادرة العاصمة الى مدينة عدن في جنوب البلاد.
من جهته كشف نائب وزير الاعلام عبده الجندي عن وساطة قبلية بين ابناء واقارب الرئيس واللواء الاحمر لمعرفة اسباب التوتر والاتجاه نحو الحسم، الا انه اكد رفض الجانب الحكومي فكرة نقل السلطلة فورا الى نائب الرئيس وموافقتهم على مبدأ تفوض النائب بتلك الصلاحيات.
وقال الجندي في مؤتمر صحافي عقده امس في صنعاء انه ليس من حق المعارضة اشتراط ان لايترشح ابن الرئيس في الانتخابات الرئاسية المبكرة المقترحة في الالية التنفيذية للمبادرة الخليجية.
وحذر نائب وزير الاعلام اللواء الاحمر من التحالف مع قوى المعارضة لان لها خصومة سابقة مع الحزب الاشتراكي والتنظيم الناصري وان حزب الاصلاح غير موثوق به. على حد قوله.

http://www.albaidanews.com/news.php?action=view&id=4025

صقر الجزيرة
2011-09-08, 11:29 PM
تحذيرات من كارثة اقتصادية وإنسانية في اليمن
الخميس 08 سبتمبر 2011 09:31 صباحاً
[- ] تغيير حجم النص [+]

يشهد اليمن نقصاً حاداً في المشتقات النفطية والغاز للاستخدام المنزلي التي تباع اليوم بأسعار تفوق 200 أو 300% سعرها الرسمي، علاوة عن انقطاع مياه الشرب والكهرباء، ما يفاقم الصعوبات لدى السكان صنعاء((عدن الغد )) afp:
حذر محللون من أن اليمن الذي يشهد منذ ثمانية أشهر ثورة على النظام، مهدد بكارثة اقتصادية وإنسانية بغياب تسوية سياسية سريعة لأزمته.

وقال أمين عام المركز اليمني للدراسات الاستراتيجية محمد افندي إن “الوضع الاقتصادي (في اليمن) أصبح كارثياً، فالفقر يستفحل والبطالة تضاعفت والخدمات تتدهور فيما ارتفعت اسعار المواد الأساسية 3 اضعاف منذ بداية السنة”.

وتابع ان حوالي 60% من سكان اليمن البالغ عددهم 24 مليون نسمة باتوا يعيشون دون خط الفقر بدخل يومي للفرد دون دولار واحد فيما فاقت نسبة التضخم 35%. وأضاف “إذا استمرت الأزمة فإننا سنشهد انهياراً للاقتصاد وستحصل مجاعة خاصة في الريف وستكون كارثة إنسانية”.

ويشهد اليمن نقصاً حاداً في المشتقات النفطية والغاز للاستخدام المنزلي التي تباع اليوم بأسعار تفوق 200 أو 300% سعرها الرسمي، علاوة عن انقطاع مياه الشرب والكهرباء، ما يفاقم الصعوبات لدى السكان. وشهد إنتاج اليمن من النفط الذي بلغ حوالي 300 ألف برميل في اليوم عام 2010 مؤمناً 60% من عائدات الدولة، اضطراباً كبيراً بسبب انعدام الأمن المرافق للثورة الشعبية ضد الرئيس علي عبد الله صالح التي انطلقت في يناير الفائت.

وصرح مسؤول يمني رفض الكشف عن اسمه “نأمل أن يحصل انفراج سياسي حتى يمكن إنقاذ الوضع الاقتصادي خاصة وان النشاط في القطاع النفطي عاد إلى معدلاته الاعتيادية إنتاجاً وتصديراً”. لكن الرئيس اليمني الذي يحكم منذ 33 عاماً ويمضي حالياً فترة نقاهة في السعودية حيث تلقى العلاج لإصابته في هجوم في يونيو، لا يبدو مستعداً للتنازل أمام معارضيه الذين يتهمونه بشكل خاص بالفساد والمحاباة.



وتراجعت نسبة النمو الاقتصادي اليمني التي بلغت 4,5% عام 2010 الى 3% في الفصل الأول من العام الجاري ثم الى 1,5% بعد خمسة اشهر، بحسب انور عشقي مدير مركز الشرق الأوسط للدراسات الاستراتيجية ومقره في جدة بالسعودية.

وأضاف ان استمرار الأزمة أثنى رؤوس الأموال الأجنبية عن التوجه الى اليمن حيث أحصيت 17 شركة استثمار جديدة فقط في الفصل الاول من العام مقابل 92 في العام الفائت. كما أشار الى إغلاق 500 مصنع أبوابها منذ مطلع الأزمة.



وأوضح عشقي أن النشاط في قطاعات البناء والتجارة تراجع بنسبة 80 إلى 90% فيما شلت السياحة بالكامل تقريبا، لافتا إلى أن الكسب الذي لم يتحقق في القطاع الخاص يقدر بحوالى 17 مليار دولار منذ مطلع العام.

وقال عشقي إن “تدهور الوضع المعيشي وإضعاف هيبة الدولة” في البلاد التي تتمتع ببنية قبلية وحيث الشعب مسلح إلى حد كبير والقاعدة ناشطة “قد يؤدي إلى حرب أهلية لا تحمد عقباها على مجمل منطقة الخليج” .

وأضاف محذراً أن “الوضع لا يزال تحت السيطرة بفضل الوساطات الإقليمية والدولية في الأزمة لكن الوقت يضيق ويتعين على المجموعة الدولية وعلى هيئات الإغاثة الإسراع في تقديم المساعدات الإنسانية حتى لا يتدهور الوضع أكثر”.

صقر الجزيرة
2011-09-08, 11:37 PM
ملايين اليمنيين يحتشدون غدا في جمعة "حب الوطن من الإيمان"
الخميس, 08-سبتمبر-2011
الميثاق نت -
يحتشد الملايين من أبناء الشعب اليمني العظيم يوم غد الجمعة في الساحات والميادين العامة في أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية، في جمعة " حب الوطن من الإيمان " لتأكيد حب و تمسك الجماهير اليمنية وإيمانها المطلق بالولاء للوطن المستمد من مبادئ وتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف ,وتعبيراً عن الإيمان الصادق بأن مصلحة الوطن تعلوا كل المصالح.

ويجسد اليمنيون في جمعة حب الوطن من الإيمان حرصهم وإصرارهم في الحفاظ على وطنهم الذي نشأوا وعاشوا على تربته الطاهرة وبأن الوطن كان وسيبقى في حدقات الأعين ,وبأن الحياة لا تستقيم إلا بوطن يسوده الأمن والاستقرار والحب والإخاء وطنٌ طاهرٌ من كل العملاء والمرتزقة و كل من يسعى إلى تمزيق وطننا الغالي ،وتأكيد وقوفهم إلى جانب الشرعية الدستورية والقيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية, وحمايتها بكل غالٍ ونفيس من كل المؤامرات والدسائس التي يقودها العملاء والإرهابيون .

ويعبر اليمنيون في جمعة الغد عن حبهم واعتزازهم بوطنهم الغالي اليمن بلد الإيمان والحكمة ومهد العروبة والحضارة الأصيلة وللتأكيد بأن حب الوطن لن يكون إلا من خلال الوقوف صفاً واحداً إلى جانب وحدته وأمنه واستقراره وحمايته من كل المؤامرات الساعية إلى تدنيس تربته الطاهرة ,وحمايته أيضاً من عناصر الفتنة والخونة الذين يسعون في الأرض فسادا ويسعون إلى إحراق كل جميل في وطننا وإلى جر أبناء اليمن الواحد إلى الاقتتال والانقسام والزج بالوطن في أتون الفوضى والتخريب.

وسيؤدي ملايين المواطنين صلاة الجمعة في ميدان السبعين بأمانة العاصمة صنعاء والساحات في مختلف عواصم المحافظات والمديريات،وسيتوجهون عقب ذلك في مسيرات ومهرجانات جماهيرية حاشدة للتأكيد بأن شعب اليمن , شعبٌ عريقٌ بإيمانه كما قال خير الناس عليه الصلاة والسلام "الإيمان يمان" وللتأكيد بأن اليمانيون على مر العصور قادرون على حماية وطنهم الذي لم يكن يوماً ما بلدا أو ساحة لإراقة الدماء أو تصفية الحسابات ،وهم اليوم أيضاً يعاهدون الله على حماية وطنهم من كل العملاء والخونة وكل من يحاول التآمر على الشعب اليمني والإساءة إلى تاريخه العريق .

كما تنطلق المسيرات في جمعة حب الوطن من الإيمان ليؤكد الملايين من أبناء الشعب اليمني العظيم وقوفهم إلى جانب الشرعية الدستورية وإلى جانب القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية,وفي الوقت ذاته فإن المسيرات الجماهيرية غداً في جمعة حب الوطن من الإيمان تؤكد رفض الملايين من أبناء الوطن لكافة الأعمال الإرهابية والدعوات السيئة والمساعي الفاشلة لجر البلاد إلى حرب وفتن طائفية.

وستعبر المهرجانات والمسيرات الحاشدة عن وقوف الغالبية العظمى من أبناء الشعب اليمني وحرصها ووفائها للوطن والثورة والوحدة والشرعية الدستورية والقيادة السياسية ممثلة بالقائد الرمز فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية الذي وضع اليمن في حدقات عينيه وكان ومازال خير مثال للمواطن المخلص والصادق في حبه لوطنه وعمل ومعه كل الشرفاء المحبين لوطنهم من أجل إرساء دعائم الأمن والاستقرار وتحقيق نهضة تنموية ونشر ثقافة الحب والولاء للوطن ،وترجم فخامته حبه لوطنه من خلال دعواته المتكررة للجلوس على طاولة الحوار وتجنيب البلاد إراقة الدماء وكل مكروه.

وستؤكد الجماهير اليمنية أنها لن تسمح للانقلابيين الاستمرار في محاولاتهم اليائسة للزج باليمن نحو مهاوي الفتن والفوضى والحرب الأهلية, التي صارت مفضوحة ومكشوفة من خلال اعتداءاتهم الإجرامية المتكررة على المعسكرات ورجال القوات المسلحة والأمن بهدف السيطرة عليها ومن ثم السطو على السلطة بالقوة.

كما سيجدد المشاركون في هذه المسيرات الدعوة للشباب اليمني المخلص للوطن إلى نبذ الكراهية والعصبية والتحزب الأعمى مع قوى الشر الحاقدة على النجاح وصناع المنجزات والمكاسب الوطنية ، والالتفاف حول القيادة السياسية الشرعية لليمن ممثلة بفخامة الأخ الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية، لمواصلة العطاء والبناء والتنمية، واعمار ما دمره أعداء الوطن.

وستدعو الجماهير اليمنية مجددا أحزاب اللقاء المشترك إلى احترام إرادة الشعب المؤيد للشرعية الدستورية، ووضع مصلحة الوطن فوق كل اعتبار، واغتنام دعوات رئيس الجمهورية المتكررة لحوار وطني شامل يخرج اليمن من أزمته الراهنة، وإنهاء الاعتصامات والكف عن أعمال العنف والفوضى وقطع الطرقات والاعتداء على الكهرباء، ووضع حدا للأعمال التخريبية والاعتداءات على المرافق والمنشآت العامة والخاصة.


http://www.almethaq.net/news/news-22824.htm

سيف العدل
2011-09-08, 11:46 PM
عذراً لقد اخطئت الهدف شكراً ...

صقر الجزيرة
2011-09-10, 01:15 AM
التوتر يخيم على صنعاء والمحافظات الأخرى والمواجهة العسكرية تدنوا من ساعة الصفر
Friday, 09 September, 2011 10:10:00 PM



يترقب الثوار واليمنيين ساعة الصفر الأخيرة لبدء الحملة العسكرية التي سيقودها نجل صالح للقضاء على معارضيه في اليمن التي سيستخدم فيها كافة أنواع الاسلحة التي تم جلبها مؤخرا من روسيا والولايات المتحدة الأمريكية.

تعيش معظم محافظات اليمن حالة من التوتر وانتشار لمسلحين في احيائها واسواقها كما هو حاصل في محافظة الحديدة شمال غرب البلاد، الذي شكا منها سكان محليون من حالات فوضى وانتشار مسلحين في الأسواق وشوارع المحافظة وهو ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من المواطنين في ظل غياب واضح للجهات الأمنية.

انفجار الوضع عسكريا هو السيناريو المطروح حاليا بعد فشل كل المساعي السياسية الرامية لإنهاء ما يحدث في اليمن بطرق المبادرات والمفاوضات السياسية، العاصمة اليمنية صنعاء اصبحت شبيهة بثكنة عسكرية فهناك الكثير من المدرعات وحاملات الجند والدبابات تتمركز في عدد من الشوارع، كما يتواجد عدد ممن يطلق عليهم "البلاطجة" في كثير من المنازل المجاورة لساحة التغيير بصنعاء وفي مناطق متفرقة من الحارات المجاورة ويتلقون دعما بالذخائر الحية والأموال.

حالة الاستنفار القصوى المفروضة في صنعاء من قبل أطراف الجيش الموالون لصالح والجيش المؤيد للثورة بلغت ذروتها واشدها، فبعد إغلاق مداخل العاصمة صنعاء في وجه المسافرون، مدة يومين فتحت قوات الحرس الجمهوري التي تسيطر على تلك المنطقة الطريق امام المسافرون وسمحت لهم بدخول العاصمة صباح الثلاثاء.


ورغم منع الكثير من المسافرين خلال اليومين الماضيين من دخول العاصمة اليمنية صنعاء، إلا أن ذلك لم يثن الكثير من المواطنين التوافد والوصول إلى ساحة التغيير بصنعاء فبدت ساحة التغيير بصنعاء يومي الاثنين والثلاثاء أكثر كثافة بالناس واصبح الكثير من المواطنين يتوافدون إلى الساحة بشكل يومي، منذ الإعلان عند بدء التصعيد الثوري السلمي .

اغلاق النقاط الأمنية امام الداخلين لصنعاء كان الغرض منه منع تدفق آلاف المواطنين إلى ساحة التغيير بصنعاء وسط استعدادات واسعة للثوار بتنظيم مسيرات تصعيدية شبه يومية لن تتوقف إلى بإسقاط ما يسمونه بقايا النظام العائلي.
ومع الانتشار الأمني الكثيف والتوتر القائم في صنعاء يتبادل طرفا النزاع الاتهامات بتفجير الوضع عسكريا في صنعاء وآخر تلك الاتهامات هو اتهام أحمد عبد الله الصوفي، السكرتير الإعلامي للرئيس اليمني، علي عبد الله صالح ، قائد الفرقة الأولى مدرع المنضم للثورة بسعيه لتفجير الوضع عسكريا في صنعاء وقال الصوفي في تصريح نقلته الشرق الأوسط اللندنية أن هناك وثيقة خطيرة سربها ضابط منشق عن الفرقة الأولى مدرع تفيد بتخطيط لتفجير الوضع عسكريا من قبل اللواء على محسن الأحمر، وهو الاحتكاك بأفراد من الأمن المركزي خلال المسيرات وضرب هذه القوات بالاضافة إلى تفجير 18 لغما بين المتظاهرين لغرض إثارة الرأي العام العالمي بحسب ما قاله الصوفي للشرق الأوسط.

المستشار الاعلامي لعلي محسن الأحمر الدكتور عبد الغني الشميري نفى تلك ما اورده الصوفي وقال بأن تلك الوثائق نزلت منها الكثير في الصحافة المحلية وعندما لم يتم التعامل معها تم اللجوء إلى الاعلام الدولي وأن كل تلك الوثائق مزورة وغير صحيحة وأن " تلك الوثيقة مزورة، لا تعني لنا شيئا، وسوف نظل على نهجنا السلمي حتى يتم إنجاح الثورة".

وقال الشميري بحسب ما نشرته الشرق الأوسط " لو كان الأمر بالتخطيط لتفجير الوضع عسكريا صحيحا لكان الأولى بنا الدفاع عن أنفسنا في الفرقة حيث استهدفنا مرات عديدة في محاولات لجرنا إلى العنف المسلح، مما أوقع 38 قتيلا و150 جريحا و50 مختطفا لدى الأمن القومي والحرس الجمهوري، فلو كانت لدينا النية في تفجير الوضع عسكريا لكان الأولى الدفاع عن أنفسنا".

وأضاف الشميري: "إن الوسطاء والأشقاء والأصدقاء في مقابلاتهم مع اللواء الأحمر دائما يثنون على التزامه بضبط النفس".
ووصف الشميري تلك الوثائق بأنها دليل على احتضار النظام الذي يمارس قطع الطرقات وحصار المدن منذ 3 أيام.
الكثير من الأطراف السياسية من بينها اطراف موالية لصالح ومسؤولون تخشى من تفجير الوضع عسكريا فذلك سيشكل خطرا على الجميع وستصبح اليمن في آتون حرب ضروس لا يعلم أين ستتوقف، ويتهم المؤيدين للنظام ومسؤولين أن نهج التصعيد الثوري الذي اتخذه شباب الثورة في اليمن سيفاقم مما اسموه بـ"الأزمة".

نائب رئيس الجمهورية الفريق عبد ربه منصور هادي الذي يصفه السياسيون في اليمن بأنه لا يملك من الأمر شيء سوى منصب وكرسي قال خلال اجتماع استثنائي باللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام (الحاكم) الثلاثاء " أن التصعيد الأخير أخذ يزيد الأزمة اشتعالا وخطورة إضافية في غاية بالغة من الإزعاج والتخويف ".

ودعا هادي إلى ضرورة استشعار المسؤولية الوطنية التاريخية الجسيمة التي يجب أن يضطلع بها الجميع، حيال الأوضاع الوطنية الراهنة، وقال بأن اليمن يعيش حاليا في محنة حقيقية طالت الجميع دون استثناء، وبأن الأزمة باتت تؤرق الكبير والصغير، حسب قوله.

يراهن قائد الحرس الجمهوري احمد علي عبد الله صالح، على ترسانته العسكرية الحديثة للانتقام ممن طالبوا برحيل والده، فهو يحضى بدعم سعودي ويملك علاقة وطيدة مع الأمريكيين وهو الأمر الذي عده مراقبون بأنه قد يجعل نجل صالح يخوض معركة ضد معارضي والده وينتقم له بضوء أخضر سعودي وأمريكي.

لكن عدد من ضباط الحرس الجمهوري يقللون من تلك المراهنة خصوصا إذا اعتمد "احمد" على افراد الحرس الجمهوري، الذين ليس لهم طاقة ولا احتمال بأن يقتلوا اخوانهم وأبنائهم بتلك الترسانة العسكرية.
لا يزال الوضع في اليمن مقلقا خصوصا وأن الجميع يضع اصابعه على الزناد، وكل ما يجب أن يفهم حتى الآن هو أن الحسم العسكري والقوة العسكرية هي الوسيلة الوحيدة لنهاية الثورة السلمية والمسألة مسألة وقت والعد التنازلي سيبدأ قريبا فمتى ستحين ساعة الصفر.


شارك الخبر أصدقاءك:






اقرأ المزيد: التوتر يخيم على صنعاء والمحافظات الأخرى والمواجهة العسكرية تدنوا من ساعة الصفر - يمن برس http://www.yemen-press.com/news2994.html#ixzz1XUZrkYof

صقر الجزيرة
2011-09-10, 01:18 AM
إحراق مجسم لـ(خادم الحرمين) في تظاهرة معارضة بتعز
الجمعة, 09-سبتمبر-2011
اليمن الجديد -


احرق متظاهرون مطالبون باسقاط النظام في اليمن امس مجسمين للرئيس الامريكي اوباما والملك عبدالله بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين بمدينة تعز جنوب اليمن تعبيرا عن رفضهم للوصاية الخارجية على الثورة .

و أكد المتظاهرين على الخيار السلمي في ثورتهم والاستمرار به حتى رحيل النظام وأركانه . رافعين العديد من اللافتات المعبرة عن مطالب الشباب ، ودعا شباب الثورة في تعز المتظاهرين للاحتشاد لما اطلق عليها جمعة(نصرا من الله وفتح قريب) ،وجاءت التظاهرة في اطار مااسمى التصعيد الثوري
للمعارضة اليمنية والحسم لاسقاط النظام .

وكان "المجلس الوطني اليمني" المشكل من أحزاب اللقاء المشترك المعارض اتهم في الـ(25) من اغسطس الماضي المملكة العربية السعودية بعرقلة مسار الثورة في اليمن ودعم نظام الرئيس اليمني علي عبد الله صالح.
وقال القيادي في أحزاب اللقاء المشترك "سلطان حزام العتواني" عضو المجلس الوطني, وأمين عام التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري في تصريحات صحفية "إذا فكرت المملكة العربية السعودية في عرقلة مسار الثورة في اليمن، فإنها ستكون مخطئة، لأن الشعب اليمني إذا أراد التغيير فلا يستطيع أحد أن يقف أمامه، لا السعودية ولا الولايات المتحدة الأميركية، لأن إرادة التغيير
هي أقوى من أي شيء".

لكن بيان لاحق للمجلس ذاته اتهم نظام الرئيس علي صالح ، الذي يقضي فترة نقاهة في السعودية ، بالسعي لتشويه مواقف المملكة تجاه اليمن وتصويرها على أنها طرفاً في الأزمة التي تشهدها . بحسب بيان.

و دان البيان الصادر عن المجلس الجمعة الماضية ما دأب عليه الإعلام الرسمي لبقايا النظام العائلي مؤخراً من إقحام إسم المملكة العربية السعودية الشقيقة في صراعه الداخلي مع الشعب اليمني
بصورة تهدف إلى الإساءة للمملكة وقياداتها وذلك من خلال تشويه مواقفها وتصويرها على أنها طرفاً في المشكلة اليمنية .

صقر الجزيرة
2011-09-10, 01:20 AM
الخليج تكشف عن توصيات سرية للمؤتمر وتحذر صالح من المماطلة
2011/09/09 09:39




يمن نيشن- متابعات

اليمن ولعبة استنفاد الوقت

كتب - المحرر السياسي بصحيفة الخليج الإماراتية

لايزال النظام في اليمن يراهن على عامل الوقت للتهرب من استحقاق تنفيذ المبادرة الخليجية، التي منحت للجميع الفرصة لإعادة ترميم ما خربته الأزمة التي جاوزت الأشهر السبعة، وتقرب البلاد شيئاً فشيئاً إلى الحرب الأهلية التي تثير مخاوف أشقاء اليمن وأصدقائه أكثر من بعض أبنائه.

لقد اجتمع أركان الحكم في البلاد خلال الأيام الثلاثة الماضية لتدارس الكيفية لإيجاد آلية لتنفيذ المبادرة الخليجية، التي قدمت في شهر إبريل/نيسان الماضي، وتعامل معها النظام بعدم مسؤولية، سواء من خلال رفض الرئيس علي عبدالله صالح التوقيع عليها مرات عديدة أو من خلال تفسير بنودها بما يتواءم مع مكاسب يريد حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم والرئيس صالح الحصول عليها، حتى وإن كانت هذه المكاسب تضر بمصلحة اليمن.

على النظام أن يدرك أن اللعب على وتر التأخير، طمعاً في كسب مزيد من الوقت، هو في حقيقة الأمر “لعب في الوقت الضائع”، فالأمور لم تعد تحتمل المزيد من اللعب في ملف خطر ومهم يتعلق بمستقبل اليمن وأمنه واستقراره ووحدته، فاليمن أكبر من الجميع، وعلى النظام والرئيس صالح وحزبه والمعارضة إدراك أن انزلاق البلد إلى مربع العنف، إذا قدر الله أن حدث، فلن يستطيع أحد السيطرة عليه، حتى وإن قدّم تنازلات، لأن الحديث بعدها سيكون للمدافع والرصاص أكثر من الحديث لصوت العقل.

لقد عقد الحزب الحاكم قبل يومين سلسلة من الاجتماعات كرست لمناقشة آلية تنفيذ المبادرة الخليجية، وتفاءل المراقبون، ومعهم اليمنيون خيراً، من أن يكون صوت العقل قد انتصر في النهاية، إلا أن نتائج الاجتماع جاءت مخيبة للآمال، فقد عاد أهل الحزب الحاكم ليفسروا "الماء بالماء"، بخاصة أن توصيات سرية أرفقت إلى جانب المواقف المعلنة، وجميعها، المعلنة والسرية على السواء، تضع المزيد من العراقيل أمام تنفيذ المبادرة ولا تعمل على حلها.

من هنا فإنه يجب على الحزب الحاكم، وعلى رأسهم الرئيس علي عبدالله صالح، الاتعاظ مما يدور حالياً في المنطقة العربية، والتأسي بتحذيرات المستشار السياسي للرئيس الدكتور عبدالكريم الإرياني من أن الفشل في معالجة الأزمة اليمنية على أرضية المبادرة الخليجية، سيؤدي بها إلى أروقة مجلس الأمن الدولي، وحينها سيفرض الخارج قراراته ورؤيته على الجميع . لهذا فإن التنازل والمرونة اليوم يعودان بفوائد أفضل من التنازل غداً بخسائر مزلزلة على اليمن والمنطقة بأكملها.

لذلك فإن الاستماع إلى صوت العقل والاحتكام إلى مطالب الناس في التغيير الحقيقي وليس الشكلي، أهم من السلطة ومن الاحتكام إلى القوة للبقاء فيها لفترة، بالتأكيد لن تكون طويلة، فالناس الذين خرجوا إلى الشوارع للمطالبة بالتغيير واضح أنهم لن يعودوا منها أبداً، والنظام المستمر منذ أكثر من ثلاثة عقود يجب أن يدرك خطورة الوضع الذي يمر به اليمن اليوم.

وإذا كان حريصاً على اليمن ووحدته، كما يقول ويصرح بذلك قادة الحزب الحاكم، فإن عليه أن يكون وفياً لما أعلنه أكثر من مرة بنيته التوقيع على المبادرة الخليجية، والوقت قد يفلت من يده ومن أيدي الجميع، وعندها لا ينتظرن أحد غير ما لا تحمد عقباه.


http://www.yemennation.com/news9208.html

حسين بن طاهر السعدي
2011-09-11, 01:02 PM
متطرفو المؤتمر ينجحون في الدفع بمسار الحرب
صالح يرفض نقل صلاحياته إلى هادي ويصر على الاحتفاظ لنفسه بكل السلطات


الأحد 11 سبتمبر-أيلول 2011 الساعة 10 صباحاً / مأرب برس ـ صنعاء


رفض الرئيس صالح مقترحا أمميا بنقل سلطاته إلى نائبه الفريق عبدربه منصور هادي، ونقلت صحيفة «البيان» الإماراتية " ان صالح اقترح مع فريق قانوني من مساعديه تفويض نائبه لاجراء حوار مع المعارضة بشأن آلية تنفيذ المبادرة الخليجية فقط على ان يحتفظ لنفسه بكل السلطات .

وأضافت الصحيفة عن مصادرها "ان «الجهود التي بذلها ممثل الأمين العام للامم المتحدة جمال بن عمر وبمساندة من الامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة والاتحاد الأوربي كانت استقرت على وضع آلية لتنفيذ المبادرة الخليجية تنص على ان ينقل صالح سلطاته الى نائبه وان يدعو لانتخابات رئاسية مبكرة تتم قبل نهاية العام».

وقالت المصادر لـ«البيان» ان من وصفتهم بـ«المتطرفين» في المكتب السياسي للحزب الحاكم «كانوا رفضوا مبدأ نقل الرئيس علي عبد الله صالح سلطاته الى نائبه واقترحوا بدلا عن ذلك ان يفوض النائب بسلطات الرئيس وان تتم الدعوة لانتخابات رئاسية مبكرة».

وأردفت ان هذا المقترح «لم يلق قبولا من صالح الذي تمسك بان يصدر قرارا بتفويض نائبه بالحوار مع المعارضة لوضع آلية لتنفيذ المبادرة الخليجية فقط وهو امر لن تقبل به المعارضة ولا الوسطاء الدوليين». وقالت مصادر سياسية ان الاتحاد الاوربي «ابلغ السلطات اليمنية انه سيتبنى قرارا بفرض عقوبات من جانب واحد ضد رموز النظام في حال استمر صالح في موقفه الرافض لكل مقترحات رحيله عن السلطة بطرق سلمية».

الشاهدة
2011-09-11, 01:09 PM
متطرفو المؤتمر ينجحون في الدفع بمسار الحرب
صالح يرفض نقل صلاحياته إلى هادي ويصر على الاحتفاظ لنفسه بكل السلطات
الأحد 11 سبتمبر-أيلول 2011 الساعة 10 صباحاً / مأرب برس ـ صنعاء



رفض الرئيس صالح مقترحا أمميا بنقل سلطاته إلى نائبه الفريق عبدربه منصور هادي، ونقلت صحيفة «البيان» الإماراتية " ان صالح اقترح مع فريق قانوني من مساعديه تفويض نائبه لاجراء حوار مع المعارضة بشأن آلية تنفيذ المبادرة الخليجية فقط على ان يحتفظ لنفسه بكل السلطات .

وأضافت الصحيفة عن مصادرها "ان «الجهود التي بذلها ممثل الأمين العام للامم المتحدة جمال بن عمر وبمساندة من الامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة والاتحاد الأوربي كانت استقرت على وضع آلية لتنفيذ المبادرة الخليجية تنص على ان ينقل صالح سلطاته الى نائبه وان يدعو لانتخابات رئاسية مبكرة تتم قبل نهاية العام».

وقالت المصادر لـ«البيان» ان من وصفتهم بـ«المتطرفين» في المكتب السياسي للحزب الحاكم «كانوا رفضوا مبدأ نقل الرئيس علي عبد الله صالح سلطاته الى نائبه واقترحوا بدلا عن ذلك ان يفوض النائب بسلطات الرئيس وان تتم الدعوة لانتخابات رئاسية مبكرة».

وأردفت ان هذا المقترح «لم يلق قبولا من صالح الذي تمسك بان يصدر قرارا بتفويض نائبه بالحوار مع المعارضة لوضع آلية لتنفيذ المبادرة الخليجية فقط وهو امر لن تقبل به المعارضة ولا الوسطاء الدوليين». وقالت مصادر سياسية ان الاتحاد الاوربي «ابلغ السلطات اليمنية انه سيتبنى قرارا بفرض عقوبات من جانب واحد ضد رموز النظام في حال استمر صالح في موقفه الرافض لكل مقترحات رحيله عن السلطة بطرق سلمية».

حسين بن طاهر السعدي
2011-09-11, 02:28 PM
ارتفاع منسوب الحل العسكري في اليمن

"الخليج الاماراتية "

آخر تحديث:الأحد ,11/09/2011


صنعاء -


أسهم تعثر مبادرة الفرصة الأخيرة لنزع فتيل التوتر والعنف وتجنب خيار الصدام المسلح المطروحة من حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم في اليمن في وضع الأطراف الرئيسة للأزمة القائمة في البلاد مجدداً أمام خيارات المواجهة المؤجلة لخوض معترك “الحسم الأخير”، الذي بدأت إرهاصاته في التتابع على واجهة المشهد اليمني في هيئة مظاهر تجييش واستقطاب للمجاميع القبلية المسلحة وتسابق محموم في الاستحواذ على مناطق التمركز الاستراتيجية داخل العاصمة صنعاء .
الانسداد التام لأفق التسوية السياسية المتاحة وما ترتب عنه من انصراف أطراف الأزمة إلى استكمال واستيفاء التدابير والاستعدادات اللازمة لمواجهة استحقاقات الحسم الأخير، عزز من الشعور العام من أن اندلاع شرارة الحرب المرتقبة أضحى مسألة وقت فقط، في ظل انعدام الاستعدادات لدى أطراف الصراع القائم لإعادة النظر في مواقفها المتشددة والمتعنتة إزاء استئناف العملية السياسية للتوصل إلى مخارج آمنة للأزمة المستعصية .
وكانت مصادر مقربة من قيادة الفرقة الأولى مدرع قد قالت إن قوات الفرقة مع كافة الألوية والوحدات العسكرية المؤيدة للثورة الشعبية لن تظل صامتة إزاء التحركات العسكرية التي يقوم بها الحرس الجمهوري والقوات التابعة لنظام الرئيس صالح .
وأكدت تلك القيادات أن الفرقة وقوات الجيش المؤيد للثورة لن تقف مكتوفة الأيدي حيال أي عمل عسكري ضد أي وحدة أو معسكر من معسكراته وفي أية محافظة كانت، مشيرة إلى أن الجيش المؤيد للثورة لا تنقصه الإمكانات ولاتعوزه الدوافع الوطنية للدفاع عن الثورة الشعبية حيث قدمت الفرقة عدداً كبيراً من الشهداء في ظل التزامها بالسلمية ولم ترد على أي عمل عسكري طالها في الفترة الماضية .
واعتبر الناشط السياسي المستقل عبدالحكيم القدسي في تصريح ل “الخليج” أن ترجيح خيار الحسم المسلح كحل للأزمة السياسية القائمة والمزمنة لا يعد نتاجاً لتعثر مساعي التسوية السياسية أو استعصاء اللجوء للعملية السياسية لإيجاد مخارج سلمية، كون النوايا لدي أطراف الأزمة لتغليب الحلول السلمية مفتقدة ومنذ وقت مبكر من اندلاع الصراع القائم، وهو ما يبرر اتجاه هذه الأطراف إلى اعتماد خيار التصعيد ورفض كل دعوات التهدئة والتركيز على حشد الإمكانات والاستعدادات لخوض مواجهات مسلحة لتحقيق الحسم ولو بطريقة مكلفة للغاية .
مظاهر الاستنفار المسلح المتصاعدة في صفوف القوات الحكومية الموالية للنظام والقوى القبلية الموالية للرئيس صالح والقوات المنشقة والمجاميع القبلية المسلحة الموالية للثورة، حولت العاصمة صنعاء إلى ساحة متقدمة لحرب مرتقبة لتبدو المدينة في معظم أنحائها مكتظة بمظاهر مسلحة مثيرة للفزع وغير اعتيادية مقارنة بما شهدته خلال أيام الحرب الأخيرة بين القوات الحكومية واتباع زعيم قبيلة حاشد، حيث تحول العديد من مدارس التعليم الأساسي والثانوي والمعاهد التقنية وحتى رياض الأطفال ومدارس ومعاهد تدريس وتحفيظ القرآن الكريم إلى مواقع تمركز لمجاميع مسلحة عسكرية وقبلية موالية ومناوئة .
وشهدت معظم الأحياء الشعبية في العاصمة صنعاء عمليات استقطاب واسعة من قبل مراكز قوى اجتماعية وقبلية موالية للنظام لمجاميع مكثفة من الشباب الذين تم تسليحهم للتصدي لأية عمليات توسع للمسيرات الاحتجاجية المنظمة من قبل المعتصمين في ساحة التغيير إلى داخل هذه الأحياء، بالترافق مع استئناف القوات المنشقة فتح باب التجنيد لتعزيز صفوف قواتها واستمرار وصول أعداد إضافية من رجال القبائل المسلحين الموالين لزعيم قبيلة حاشد، الشيخ صادق الأحمر للالتحاق بأتباع الأخير في أحياء وشوارع مديرية الحصبة بشمال صنعاء .
واتهم الأكاديمي المتخصص في المجال التربوي الدكتور نعمان عبدالرحمن شمسان في تصريح ل “الخليج” الأطراف الرئيسة في الأزمة السياسية القائمة بالتسبب في تعطيل العملية التعليمية في البلاد من خلال افتعالهم للمظاهر المسلحة واللجوء إلى التصعيد وانتهاك حرمات المؤسسات التعليمية والتربوية والمدارس والمعاهد .

العرب العاربه
2011-09-11, 03:15 PM
هوجه وصراخ من المشترخيين من أجل تخويف الأشقاء حتى يقوموا بالضغط على رئيس نظام الإحتلال اليمني للتنازل بعد أن استعاد عافيته على الصعيدين الصحي والسياسي وتجاوزه لشدة الأزمة الخانقة التي كادت أن تطيح به منذ بدايات عصيد أثوار التغرير وخاصة وقد أعلن بانه سيعود لمحاسبة المتورطين جميعا في عملية محاولة اغتياله وكذلك إعلانه عن كشف أسماء مرتكبي حادثة مسجد النهدين ومحاكمتهم التي تم فيها قتل مؤيديه في السلطة والذين قتلوا في اول ايام رجب الحرام وفي اثناء صلاة الجمعة ليثأر لهم وعلى رأسهم صديق عمره عبد العزيز عبد الغني :) :) ولذلك فليطمئن رئيس الإحتلال بانه لن يحدث أي حسم من أثوار ساحات التغرير لأنهم لايريدون أن يقوموا باي خطوة للحسم وإنما يخزنون القات فقط ويهلوسون ثم يطلبون من الآخرين أن يخلصونهم ويحلون مشاكلهم كما قال السفير البريطاني :rolleyes:

صقر الجزيرة
2011-09-11, 04:04 PM
نائب رئيس الجمهورية يستقبل رئيس بعثة الإتحاد الأوربي وسفراء بريطانيا وفرنسا وألمانيا وإسبانيا


[11/سبتمبر/2011]
صنعاء -


استقبل الأخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اليوم رئيس بعثة الإتحاد الأوروبي ميكيليه سيرفونيه دورسو وسفراء المملكة المتحدة جون ويكلس وجمهورية فرنسا جوزيف سلفا وجمهورية ألمانية الاتحادية هولغر غرين ومملكة أسبانيا خافيير هرغيتا غارنيكا.

وقد رحب الأخ نائب رئيس الجمهورية بالسفراء .. مستعرضا المستجدات السياسية والعسكرية خاصة فيما يتعلق بالانتصار الحاسم الذي حققته القوات المسلحة المنضوية في إطار المنطقة العسكرية الجنوبية وتتويج ذلك بفك الحصار الذي كان مضروبا على اللواء 25 ميكا في محافظة أبين من قبل تنظيم القاعدة الإرهابي .

وتناول الأخ عبدربه منصور هادي طبيعة ذلك الانتصار العظيم على مجاميع تنظيم القاعدة الإرهابي والذي جمع عناصره من مختلف المحافظات وكذا من بعض الدول العربية والإسلامية بهدف إعلان إمارة إسلامية في أبين .. مستغلا الظروف السياسية الراهنة والأزمة التي تعصف باليمن منذ ما يزيد على سبعة أشهر .

وأشار الأخ نائب رئيس الجمهورية إلى أن القوات المسلحة قد تمكنت من دك معاقل ومواقع الإرهابيين في مختلف المناطق والوديان والبساتين وأماكن تواجدهم في زنجبار والمناطق والوديان والأحراش المجاورة .

وتطرق الأخ عبدربه منصور هادي إلى الصمود الأسطوري الذي أبداه اللواء 25 ميكا بقيادة المناضل البطل العميد الركن محمد عبدالله الصوملي .. منوها إلى أن ذلك الصمود الطويل مكن من حسن الإعداد والتهيئة اللازمة والتخطيط الدقيق للهجوم على الإرهابيين من مختلف المناطق المحيطة وتضييق الخناق عليهم وإلحاق الهزيمة الساحقة بهم وقتل العشرات وجرح وأسر العشرات .

وأكد الأخ نائب رئيس الجمهورية أن هذه الهزيمة القاسية التي لحقت بالإرهابيين من تنظيم القاعدة ستجعلهم عاجزين عن أي عمل مستقبلي من هذا القبيل .

وقال :" إن أكثر من ثلاثين عنصرا من القيادات المعروفة في هذا التنظيم لقيت حتفها وباتت محافظة أبين مقبرة لتنظيم القاعدة الإرهابي".. منوها بالتعاون المشهود من قبل المواطنين الشرفاء من أبناء المحافظة الذين شاركوا في التصدي الحاسم لقتال وملاحقة شراذم تنظيم القاعدة .

وبين الأخ نائب رئيس الجمهورية الخسائر الكبيرة التي لحقت باللواء 25 ميكا ، حيث بلغ عدد الشهداء تسعين شهيدا و أكثر من 600 جريح فضلا عن خسائر الألوية التي شاركت في فك الحصار عن اللواء 25 ميكا من شهداء وجرحى في سبيل تحرير محافظة أبين من هذه الجرثومة الخبيثة وكذلك تحرير اليمن كلها .

ودعا الأخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية إلى المساعدة الفاعلة في هذه الحرب الشرسة في إطار المشاركة في محاربة هذه الآفة الخبيثة على أساس أن الإرهاب عدو للجميع وللأمن والاستقرار بدون حدود أو موانع جغرافية أو أخلاقية .

وفيما يتعلق بالتطورات السياسية أشار نائب رئيس الجمهورية إلى أن الاجتماعات الاستثنائية للجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام قد بلورت رؤية سياسية فعالة بهدف الخروج الآمن من الأزمة الراهنة وذلك بالتحاور مع أحزاب المعارضة حول الآلية الناجعة لترجمة المبادرة الخليجية على أرض الواقع وبالتوافق السياسي المعقول والمنطقي وتغليب المصلحة العليا للوطن وأمنه واستقراره ووحدته .

ونوه إلى أن الوضع صعب ومعقد ويحتاج إلى جهود كل الخيرين والصادقين والمؤمنين بضرورة إنقاذ اليمن من هذه المحنة العصيبة .

وقد أبدى السفراء الاستعداد لتقديم المساعدات اللازمة في طر يق الخروج السليم من الأزمة .. مؤكدين على أهمية التوافق السياسي والحوار الجاد باعتبار الحوار هو الطريقة المثلى لإخراج اليمن من أزمته الراهنة .

سبأنرئيس الجمهورية يستقبل رئيس بعثة الإتحاد الأوربي وسفراء بريطانيا وفرنسا وألمانيا وإسبانيا


[11/سبتمبر/2011] ائب
صنعاء - سبأنت:
استقبل الأخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اليوم رئيس بعثة الإتحاد الأوروبي ميكيليه سيرفونيه دورسو وسفراء المملكة المتحدة جون ويكلس وجمهورية فرنسا جوزيف سلفا وجمهورية ألمانية الاتحادية هولغر غرين ومملكة أسبانيا خافيير هرغيتا غارنيكا.

وقد رحب الأخ نائب رئيس الجمهورية بالسفراء .. مستعرضا المستجدات السياسية والعسكرية خاصة فيما يتعلق بالانتصار الحاسم الذي حققته القوات المسلحة المنضوية في إطار المنطقة العسكرية الجنوبية وتتويج ذلك بفك الحصار الذي كان مضروبا على اللواء 25 ميكا في محافظة أبين من قبل تنظيم القاعدة الإرهابي .

وتناول الأخ عبدربه منصور هادي طبيعة ذلك الانتصار العظيم على مجاميع تنظيم القاعدة الإرهابي والذي جمع عناصره من مختلف المحافظات وكذا من بعض الدول العربية والإسلامية بهدف إعلان إمارة إسلامية في أبين .. مستغلا الظروف السياسية الراهنة والأزمة التي تعصف باليمن منذ ما يزيد على سبعة أشهر .

وأشار الأخ نائب رئيس الجمهورية إلى أن القوات المسلحة قد تمكنت من دك معاقل ومواقع الإرهابيين في مختلف المناطق والوديان والبساتين وأماكن تواجدهم في زنجبار والمناطق والوديان والأحراش المجاورة .

وتطرق الأخ عبدربه منصور هادي إلى الصمود الأسطوري الذي أبداه اللواء 25 ميكا بقيادة المناضل البطل العميد الركن محمد عبدالله الصوملي .. منوها إلى أن ذلك الصمود الطويل مكن من حسن الإعداد والتهيئة اللازمة والتخطيط الدقيق للهجوم على الإرهابيين من مختلف المناطق المحيطة وتضييق الخناق عليهم وإلحاق الهزيمة الساحقة بهم وقتل العشرات وجرح وأسر العشرات .

وأكد الأخ نائب رئيس الجمهورية أن هذه الهزيمة القاسية التي لحقت بالإرهابيين من تنظيم القاعدة ستجعلهم عاجزين عن أي عمل مستقبلي من هذا القبيل .

وقال :" إن أكثر من ثلاثين عنصرا من القيادات المعروفة في هذا التنظيم لقيت حتفها وباتت محافظة أبين مقبرة لتنظيم القاعدة الإرهابي".. منوها بالتعاون المشهود من قبل المواطنين الشرفاء من أبناء المحافظة الذين شاركوا في التصدي الحاسم لقتال وملاحقة شراذم تنظيم القاعدة .

وبين الأخ نائب رئيس الجمهورية الخسائر الكبيرة التي لحقت باللواء 25 ميكا ، حيث بلغ عدد الشهداء تسعين شهيدا و أكثر من 600 جريح فضلا عن خسائر الألوية التي شاركت في فك الحصار عن اللواء 25 ميكا من شهداء وجرحى في سبيل تحرير محافظة أبين من هذه الجرثومة الخبيثة وكذلك تحرير اليمن كلها .

ودعا الأخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية إلى المساعدة الفاعلة في هذه الحرب الشرسة في إطار المشاركة في محاربة هذه الآفة الخبيثة على أساس أن الإرهاب عدو للجميع وللأمن والاستقرار بدون حدود أو موانع جغرافية أو أخلاقية .

وفيما يتعلق بالتطورات السياسية أشار نائب رئيس الجمهورية إلى أن الاجتماعات الاستثنائية للجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام قد بلورت رؤية سياسية فعالة بهدف الخروج الآمن من الأزمة الراهنة وذلك بالتحاور مع أحزاب المعارضة حول الآلية الناجعة لترجمة المبادرة الخليجية على أرض الواقع وبالتوافق السياسي المعقول والمنطقي وتغليب المصلحة العليا للوطن وأمنه واستقراره ووحدته .

ونوه إلى أن الوضع صعب ومعقد ويحتاج إلى جهود كل الخيرين والصادقين والمؤمنين بضرورة إنقاذ اليمن من هذه المحنة العصيبة .

وقد أبدى السفراء الاستعداد لتقديم المساعدات اللازمة في طر يق الخروج السليم من الأزمة .. مؤكدين على أهمية التوافق السياسي والحوار الجاد باعتبار الحوار هو الطريقة المثلى لإخراج اليمن من أزمته الراهنة .

سبأ

صقر الجزيرة
2011-09-11, 04:06 PM
رئيس الوزراء يغادر صنعاء إلى المملكة العربية السعودية لاستكمال بقية العلاج


[11/سبتمبر/2011]
صنعاء - سبأنت:
غادر صنعاء اليوم رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور متوجها إلى المملكة العربية السعودية لاستكمال بقية العلاج إثر حادث الاعتداء الإرهابي الغادر الذي تعرض له فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وكبار قيادات الدولة والحكومة أثناء ادائهم صلاة الجمعة بمسجد دار الرئاسة في أول جمعة من رجب الحرام .


سبأ

صقر الجزيرة
2011-09-11, 04:07 PM
وزير خارجية اليمن: لا معلومات عن الظواهري وتنسيق استخباراتي مع الرياض
الأحد, 11-سبتمبر-2011
شهارة نت- الرياض -
رفض وزير الخارجية اليمني أبو بكر القربي التعليق على المعلومات الواردة من باكستان والتي تعتقد أن زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي أيمن الظواهري موجود في الأراضي اليمنية وأن ثقل القاعدة قد انتقل إلى بلاده.
وقال القربي لصحيفة (عكاظ) في عددها الصادر الأحد: "أنا لا أريد أن أعلق على هذه الأنباء لأنه ليس لدي معلومات عنه، ولأن ما يتردد عبر وسائل الإعلام هذه الأيام ما أنزل الله به من سلطان".

وردا على سؤال بشأن حقيقة ما يشكله اليمن من مصدر قلق لجيرانه وفي مقدمتها المملكة في ظل وجود تنظيم القاعدة أضاف القربي : "اليمن يعتبر أمن المملكة جزءا من أمن اليمن، ولا يمكن أن يفرط في أمن المملكة، كما أنه لا يمكن أن يفرط في أمن اليمن وهناك عناصر تستهدف أمن اليمن والسعودية وأمن المنطقة، وأن معركة اليمن والمملكة هي معركة واحدة ضد كل من يحاول أن يمس بأمن واستقرار المنطقة".

وعن سير التعاون الأمني والاستخباراتي بين المملكة واليمن لملاحقة القاعدة وعناصرها في اليمن أكد القربي" أن هناك تعاونا وتنسيقا وتبادل معلومات على أعلى المستويات وهو ما أدى إلى النجاحات التي تحققت ضد هذه العناصر"، موضحا "أن التعاون بين صنعاء وواشنطن يتركز على التنسيق الاستخباراتي".


http://www.shaharah.net/news-5494.htm

بركان الجنوب
2011-09-11, 04:12 PM
مجور يغادر صنعاء اليوم إلى المملكة العربية السعودية لاستكمال بقية العلاج

صقر الجزيرة
2011-09-11, 04:16 PM
وزير الخارجية أبو بكر القربي..يكشف وجود عناصر أجنبية منخرطة في «قاعدة اليمن»..ولا معلومات عن الظواهري والتنسيق الاستخباراتي مع الرياض على أعلى المستويات
الأخبار المحلية بدون تعليق


رفض وزير الخارجية اليمني أبو بكر القربي التعليق على المعلومات الواردة من باكستان والتي تعتقد أن زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي أيمن الظواهري موجود في الأراضي اليمنية وأن ثقل القاعدة قد انتقل إلى بلاده. ولم تخف الدول المجاورة لليمن قلقها مما يشكله اليمن من تهديد لسلامتها ومصالحها الحيوية في ظل تزايد نشاط تنظيم ما يسمى بقاعدة الجهاد في جزيرة العرب، الذي أعاد ترتيب نفسه مجددا بعد انتقاله من المملكة إلى اليمن بفعل الضربات الاستباقية والنجاحات الأمنية غير المسبوقة التي حققتها أجهزة الأمن في المملكة طوال السنوات الماضية، الأمر الذي دفع بعدد غير قليل من عناصر التنظيم الإرهابي إلى الرحيل لليمن استجابة لنصائح قيادة القاعدة قبل أن تتشكل وتعلن عن ظهورها في ذلك البلد قبل ما يزيد عن الثلاث سنوات.

وأخذ خطر تنظيم القاعدة يتزايد في اليمن بدءا من محاولته الفاشلة في استهداف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية يوم السابع والعشرين من أغسطس 2009م، ومحاولة النيجيري عمر الفاروق عبد المطلب تفجير طائرة أمريكية كانت متجهة من أمستردام إلى ديترويت في أعياد ميلاد عام 2009م، وهو الذي تلقى تعليمه في اليمن وزود بالمسحوق المتفجر من داخل الأراضي اليمنية، ومحاولة القاعدة في اليمن إرسال طردين مفخخين عبر مطار دبي إلى الولايات المتحدة في نوفمبر2010م.

مكان الظواهري

وقال الوزير اليمني الذي تحدث هاتفيا مع «عكاظ» أمس في معرض تعليقه على أنباء وجود زعيم القاعدة أيمن الظواهري في بلاده: «أنا لا أريد أن أعلق على هذه الأنباء لأنه ليس لدي معلومات عنه، ولأن ما يتردد عبر وسائل الإعلام هذه الأيام ما أنزل الله به من سلطان».

وجهة القاعدة

وباتت اليمن موئلا يقصده عناصر القاعدة في دول كثيرة؛ لأنهم وجدوا فيه المرتع الخصب الذي يتنقلون فيه بسهولة، خصوصا في ظل النشاط الملحوظ للقوات الأمريكية في تعقب قيادات التنظيم الضال في المناطق الباكستانية والأفغانية، أسفرت عن مقتل زعيم التنظيم أسامة بن لادن الذي استهدفته قوات أمريكية خاصة في الباكستان في الثاني من مايو الماضي، وهنا يقول محلل أمني سعودي تحدثت إليه «الصحيفة» أمس: «قرب اليمن للمملكة والتي تعد هدف القاعدة الاستراتيجي، وكون اليمن محاطة بشواطئ شاسعة يعطي التنظيم المجرم فسحة كبيرة للتحرك وتهريب الأسلحة والمتفجرات والأشخاص من وإلى اليمن، ولهذا فإن القادم لليمن سيجد سهولة في بلوغها إذا ما وجد مساندة تسهل دخوله لذلك البلد».

الأمن المشترك

وبسؤال القربي عن حقيقة ما يشكله اليمن من مصدر قلق لجيرانه وفي مقدمتها المملكة في ظل وجود تنظيم القاعدة الإرهابي، قال : “اليمن يعتبر أمن المملكة جزءا من أمن اليمن، ولا يمكن أن يفرط في أمن المملكة، كما أنه لا يمكن أن يفرط في أمن اليمن وهناك عناصر تستهدف أمن اليمن والسعودية وأمن المنطقة، وأن معركة اليمن والمملكة هي معركة واحدة ضد كل من يحاول أن يمس بأمن واستقرار المنطقة».

تعاون استخباراتي

وعن سير التعاون الأمني والاستخباراتي بين المملكة واليمن لملاحقة القاعدة وعناصرها في اليمن أكد القربي بأن هناك تعاونا وتنسيقا وتبادل معلومات على أعلى المستويات وهو ما أدى إلى النجاحات التي تحققت ضد هذه العناصر مبينا أن التعاون بين صنعاء وواشنطن يتركز على التنسيق الاستخباراتي.

تعداد القاعدة

واستقطبت القاعدة في اليمن عشرات العناصر من دول مختلفة وبينها المملكة لاستخدامهم في تنفيذ هجمات إرهابية تستهدف أمن المملكة بالدرجة الأولى، وهو ما كشف عنه التنظيم المجرم في رسائل بثها عبر مواقع إليكترونية متطرفة على شبكة الإنترنت في فترات سابقة، لكن من غير المعلوم توفر إحصائية دقيقة بعدد عناصر القاعدة الموجودين في اليمن، والذين يتدربون في معسكرات في مواقع مختلفة على الأراضي اليمنية. وهنا يقول الوزير القربي: «لا أستطيع أن أتحدث عن أرقام لعدد عناصر التنظيم، لكن وبالتأكيد أن هناك عناصر أجنبية منخرطة في التنظيم داخل اليمن وقد أعلنت أسماء لعناصر تم القضاء عليها أخيرا في مواجهة الأمن مع تلك العناصر».

معاقل التنظيم

وتتنقل قيادات القاعدة في مواقع عدة تبعا للظروف الأمنية، لكنها تجد في التضاريس الجبلية والمناطق المفتوحة ضالتها وهو ما أكده الوزير اليمني عندما قال: «تركزوا مؤخرا في محافظة أبين، ولكن النجاحات التي حققتها أجهزة الأمن دفعتهم إلى محاولة الخروج إلى المحافظات المجاورة لتلك المحافظة».

وعن حالة الغضب التي اجتاحت الشارع اليمني من قيام طائرات أمريكية دون طيار بانتهاك سيادة اليمن خلال عمليات محددة لقصف معاقل التنظيم الإرهابي قال القربي: «الذي يتولى الجانب العملياتي في استهداف معاقل القاعدة هي الطائرات اليمنية، وأجهزة الأمن وأن ما يقدم من الأمريكيين والدول المتعاونة معنا في مكافحة الإرهاب ينحصر في المعلومات الاستخباراتية»، مؤكدا أن أجهزة أمريكية وأوروبية تساهم في تدريب قوات مكافحة الإرهاب اليمنية.

عكاظ

صقر الجزيرة
2011-09-11, 04:18 PM
علي محسن: من سلموا أبين للقاعدة يحاولون سرقة انتصار جيش الثورة
2011/09/11 03:02



يمن نيشن- صنعاء

قال اللواء الركن علي محسن الأحمر- قائد المنطقة الشمالية الغربية، قائد الفرقة الأولى مدرع، عضو المجلس الوطني- "إن من سلموا أبين للقاعدة قبل أشهر هاهم اليوم يحاولون سرقة الإنجاز الذي حققه أبطال اللوائين "25"و "119" و الجيش الحر المؤيد للثورة والشرفاء من أبناء أبين ولحج وعدن.

وأضاف في تصريح لقناة سهيل: إننا في قيادة أنصار الثورة إذ نهدي هذا النصر الذي حققه الجيش الحر المؤيد للثورة إلى أبناء شعبنا اليمني الثائر الأبي، نجدد عهدنا لهذا الشعب الحر بأننا سنظل أوفياء لمبادئه وحماة لمكتسباته ومدافعين عن أرضه وترابه، ومتصدين للطغاة والظالمين والمستبدين.

من جانبها قيادة قوات الجيش المؤيدة للثورة السلمية، حيّت القوات العسكرية التي دحرت العناصر الإرهابية عن زنجبار، مثمنة التضحيات التي قدمتها تلك القوات وفي مقدمتها اللواء "25 " ميكا واللواء" 119" مدرع واللواء "201" ميكا، والقبائل المساندين لها وبقية القوات العسكرية التي سطرت أروع الملاحم البطولية بدحر تلك العناصر وتطهير زنجبار منها.

وعلى صعيد متصل فقد أكد وزير الداخلية الأسبق اللواء الركن حسين محمد عرب أن ما تحقق يوم السبت 10/9/2011م في محافظة أبين من نصر مؤزر كان بفضل الله ثم بفضل الدور الذي لعبه أبناء محافظة أبين من مشايخ وأعيان وقبائل وشباب الثورة وكل القوى الثورية في المحافظة وبالتنسيق مع القوى العسكرية المناصرة للثورة، ولقد قدمت المحافظة مئات الشهداء من خيرة أبنائها.

هذا وكان المجلس الوطني قد أشاد بالجهود الجبارة لقوى الثورة من جيش وقبائل لدحر العناصر المسلحة من زنجبار والمدن الأخرى بمحافظة أبين بعد تواطؤ بقايا النظام معهم لاستخدامهم كفزاعة أمام المجتمع الدولي هروباً من مطالب الشعب برحيلهم.

وحيا المجلس التضحيات الجسيمة التي قدمتها تلك القوى في ظل تخاذل قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية عن إمداد اللواء" 25 " بالأسلحة والمواد الغذائية، بل زادوا على ذلك باستهداف القبائل المساندة للجيش بغارات جوية أودت بحياة العشرات منهم.

واعتبر المجلس الانتصارات التي حققتها قوات الجيش المؤيد للثورة وأبناء قبائل محافظة أبين وأبرزها فك الحصار عن اللواء "25" ميكا ودحر العصابات المسلحة المسيطرة على مدينة زنجبار لأكثر من أربعة أشهر، التي قد توجت يوم أمس بوصول القوات العسكرية وفي مقدمتها اللواء "119" مدرع واللواء "201" إلى مدينة زنجبار وفكها الحصار المضروب على اللواء "25" ميكا الصامد وزملائهم الأبطال منذ انسحاب القوات ومسؤولي السلطة المحلية التابعين للنظام العائلي, هو انتصارٌ للثورة الشعبية السلمية على طريق الحسم ودحر عصابة اختطفت السلطة من الشعب وتمردت على إرادته في الحرية والتغيير وإقامة دولته المدنية الحديثة..

وحذر المجلس الوطني في بيان له (قيادة الأمن المركزي، والأمن القومي، والحرس الجمهوري، والقوات الخاصة) من تكرار مثل هذه المسرحيات الهزيلة، التي قال بأنها صارت مفضوحة ولم تعد تنطلي على أحد، من أبناء الشعب اليمني أو المجتمع الدولي والإقليمي، الحريص على أمن واستقرار اليمن، والداعم لليمن في مكافحة الإرهاب.

وأكد المجلس الوطني بأن قوى الثورة ـ سواء في الجيش أو من أبناء القبائل واليمنيين عموماـ سيحبطون كل المؤامرات الهادفة لإثبات التهديدات المتكررة، وقال بأنهم سيكونون بالمرصاد ليس للعناصر الإرهابية المسلحة فقط، ولكن أيضاً لبقايا النظام العائلي الذين يقفون وراءها، معتقدين بأنهم سيكسبون دعم الخارج وسيتمكنون من إجهاض ثورة الشعب اليمني، الذي نفد صبره عليهم.

صقر الجزيرة
2011-09-11, 04:20 PM
هنأت قوات الجيش وأبناء أبين بدحر القاعدة واستغربت احتفاء بقايا النظام بنصر لا دور لهم فيه
اللجنة التحضيرية للحوار الوطني تطالب المجتمع الدولي إدراك حقيقة تلاعب صالح بورقة الإرهاب لابتزاز العالم
2011/09/11 الساعة 14:35
الحدث اليمنية - خاص



هنأت اللجنة التحضيرية للحوار الوطني قوات الجيش وأبناء محافظة أبين وكل الشرفاء البواسل على النصر الذي حققوه على الجماعات المسلحة وتنظيم القاعدة في مدينة زنجبار بمحافظة أبين.

واعتبر المتحدث الرسمي باسم اللجنة التحضيرية للحوار الوطني محمد الصبري تزامن هذا الانتصار مع الذكرى العاشرة للأحداث الـ11 من سبتمبر هدية يقدمها الجيش الموالي للثورة وأبناء محافظة أبين والشعب اليمني وثورته إلى أحرار العالم ورسالة واضحة للجميع مفادها أن الإرهاب والقاعدة في اليمن لا مكان لهم في ظل ثورة الشعب اليمني وان كل مكونات وقوى الثورة المدنية والعسكرية قادرين على هزيمتهم.

واستغرب الصبري احتفاء بقايا نظام صالح بنصر لم يكن لهم ناقة ولا بعير فيه، واعتبر ذلك محاولة بائسة من قبل بقايا النظام لتضليل الرأي العام حول الدور الخطير الذي لعبوه في تسليم مدينة زنجبار منذ يوم سقوطها وتقديم الدعم المادي والمعنوي لمسلحي القاعدة، الأمر الذي يؤكد صلة بقايا النظام بالقاعدة في اليمن الذي لم يعد خافيا على احد.

وطالب الصبري وهو عضو المجلس الوطني لقوى الثورة السلمية في اليمن بلجنة تحقيق وطنية محايدة للكشف عن جريمة إسقاط عدد من مدن ومديريات محافظة أبين بيد القاعدة والتي أفضت إلى مئات الشهداء والجرحى وعشرات الآلاف من النازحين. وأكد أن هذه الجرائم والمتسببين فيها سينالون عقوبتهم الرادعة آجلا أم عاجلا.

وجدد الصبري التأكيد على الموقف الثابت للجنة التحضيرية للحوار الوطني وقوى الثورة وأبناء الشعب اليمني الرافض للإرهاب والعنف والجماعات المسلحة مطالبا والمجتمع الدولي والعالم إدراك حقيقة اللعبة الخطيرة التي مارسها ولا يزال نظام صالح وأجهزته بالتلاعب بورقة الإرهاب بهدف ابتزاز العالم والحصول على مواقف دولية مؤيدة لاستمرار جرائمه وبقاءه في سدة الحكم ضد رغبة الشعب. مشددا على ضرورة التفريق بين قلة لم يعد لديها من سياسات ومواقف سوى ترسيخ الجريمة في جغرافية اليمن وبين شعب تواق للحرية والكرامة وبناء الدولة التي تحمي مصالحها ومصالح الآخرين.

وقال الناطق الرسمي لتحضيرية الحوار الوطني إن الجرائم المرتكبة بحق الشعب اليمني من قبل بقايا النظام المتهالك منذ نحو ثمانية أشهر تساوي في الميزان جرائم القاعدة والإرهاب ضد المصالح الإقليمية والدولية في كل بقعة حول العالم.

صقر الجزيرة
2011-09-11, 04:22 PM
خلال لقائه سفراء أوربيين ..هادي يكشف عن خسائر اللواء 25 ميكا، ويعترف بأن الوضع في اليمن صعب ومعقد
11/09/2011

صنعاء، نيوزيمن:
كشف نائب الرئيس عبد ربه منصور هادي عن الخسائر التي لحقت باللواء 25 ميكا نتجية فرض الحصار عليه من قبل عناصر تنظيم القاعدة في محافظة أبين.
وأوضح خلال لقائه اليوم بصنعاء رئيس بعثة الإتحاد الأوروبي ميكيليه سيرفونيه دورسو وسفراء كل من المملكة المتحدة جون ويكلس وجمهورية فرنسا جوزيف سلفا وجمهورية ألمانية الاتحادية هولغر غرين ومملكة أسبانيا خافيير هرغيتا غارنيكا- عن سقوط 90 قتيلا و أكثر من 600 جريح في صفوف اللواء، إضافة إلى خسائر الألوية التي شاركت في فك الحصار عن اللواء 25، داعيا إلى المساعدة الفاعلة في الحرب الشرسة ضد تنظيم القاعدة في إطار المشاركة في محاربة آفة الإرهاب.
وأشار إلى أن تنظيم القاعدة جمع عناصره من مختلف و بعض الدول العربية والإسلامية بهدف إعلان إمارة إسلامية في أبين، مستغلا الظروف السياسية الراهنة والأزمة التي تعصف باليمن منذ ما يزيد على سبعة أشهر، مؤكدا سقوط أكثر من ثلاثين عنصرا من قيادات تنظيم القاعدة خلال المواجهات التي دارت في الفترة الماضية بين الجيش وعناصر القاعدة.
وفي سياق التطورات السياسية أشار النائب إلى أن الاجتماعات الاستثنائية للجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام قد بلورت رؤية سياسية فعالة بهدف الخروج الآمن من الأزمة الراهنة وذلك بالتحاور مع أحزاب المعارضة حول الآلية الناجعة لترجمة المبادرة الخليجية على أرض الواقع وبالتوافق السياسي المعقول والمنطقي وتغليب المصلحة العليا للوطن وأمنه واستقراره ووحدته، معترفا في الوقت نفسه بأن الوضع في بلاده صعب ومعقد .
وأفادت وكالة سبأ، أن السفراء الأوربيين أبدوا استعداد بلدانهم لتقديم المساعدات اللازمة في طر يق الخروج السليم من الأزمة، مؤكدين على أهمية التوافق السياسي والحوار الجاد باعتبار الحوار هو الطريقة المثلى لإخراج اليمن من أزمته الراهنة.

صقر الجزيرة
2011-09-11, 04:23 PM
تمهيدا لإسقاط صنعاء: ثوار اليمن يسيطرون على محافظة ثالثة
2011/09/11 02:25



يمن نيشن- متابعات

يسعى الثوار اليمنيون إلى إنهاك بقايا نظام الرئيس علي عبدالله صالح، بإسقاطه في المدن التي تشهد احتجاجات وصدامات لتخفيف ما يواجهونه المحتجون في العاصمة صنعاء من جراء العقاب الجماعي المفروض عليهم المصاحب للتشديدات الأمنية التي تطوق ساحة التغيير تحسباً لزحف وتصعيد للحسم الثوري لسقوط النظام.

وأعلن شباب الثورة ومؤيدوها عن إسقاط محافظة المهرة وسلطاتها المحلية التابعة لنظام صالح، وتشكيل مجلس انتقالي أهلي لإدارة شؤون المدينة خلال المرحلة الانتقالية المقبلة.

ويبدو أن الثوار ينتهجون سياسة التصعيد للحسم الثوري في المدن الأخرى وتأجيله في العاصمة صنعاء خشية الخسائر البشرية التي ستقوم بها الوحدات العسكرية لبقايا نظام صالح، الذين يستعدون لضرب أي تصعيد يقوم به الثوار.

وتعتبر المهرة ثالث محافظة يعلن الثوار عن سيطرتهم عليها وسقوط بقايا النظام وتشكيل مجالس انتقالية تقوم بإدارتها بعد صعدة والجوف، وهو ما يرشح سقوط بقية المحافظات التي تشهد احتجاجات مشابهة، أبرزها محافظة تعز التي تكثف القوات الأمنية من استخدامها للعنف المسلح ضد المتظاهرين فيها.

وقال بيان إشهار المجلس الانتقالي الأهلي لمحافظة المهرة إن المجلس سيعمل على توحيد أبناء المحافظة والحفاظ على أمنها واستقرارها، وإرساء السكينة العامة والسلم الاجتماعي فيها، والتواصل مع نظرائها من المجالس في جميع المدن اليمنية لتحقيق أهداف الثورة السلمية.

وتم انتخاب هيئة رئاسية للمجلس الانتقالي من شخصيات اجتماعية خلال اجتماع سمي "الاجتماع التأسيسي"، مساء أمس الأول، بمدينة الغيظة، ودعا المجلس في بيان الإشهار أبناء المدينة ومكوناتها الشعبية والثورية والاجتماعية إلى الالتفاف حول المجلس والانضمام إليه، وتفعيل دوره لتحقيق الأهداف والتطلعات المستقبلية لأبناء محافظة المهرة.

واعتبر مصدر قيادي في اللجنة التنظيمية للثورة الشبابية السلمية سقوط ثالث مدينة بعد محافظتي صعدة والجوف "خطوة لإسقاط بقايا النظام في العاصمة صنعاء وبقية المدن اليمنية من دون خسائر بشرية".

وكشف عن تصعيد للحسم الثوري ستشهده كل المناطق اليمنية أبرزها العاصمة صنعاء لإسقاط بقايا النظام، وقال إن "برنامج التصعيد للحسم الثوري سوف ينفذ خلال هذا الأسبوع للخروج بمسيرات خارج ما يطلق عليها "المنطقة الخضراء" التي يسيطر عليها الثوار، مشيراً إلى أنهم سوف يدخلون المناطق والأحياء التي ينتشر فيها بلاطجة النظام".

ورفض المصدر كشف تفاصيل الخطوات المقبلة لإسقاط النظام، وقال: "سوف نفاجئ العالم بنجاح الثورة اليمنية عبر الطرق السلمية، متجنبين استخدام العنف المسلح الذي تسعى بقايا النظام لجرنا إليه".

الخليج

صقر الجزيرة
2011-09-11, 04:25 PM
قيادي في أنصارالشريعة لنيوزيمن: الطيران الأمريكي شارك في قصفنا والصوملي: خسائر الجيش 80 شهيدا و 600



بتاريخ : الأحد 11-09-2011 01:59 مساء

مصادر محلية: القاعده بدأت سحب عتادها الى جبل حطاط منذ الخميس، وانباء عن اتفاق بفك الحصار عن اللواء مقابل عدم ملاحقتها
قيادي في أنصارالشريعة لنيوزيمن: الطيران الأمريكي شارك في قصفنا والصوملي: خسائر الجيش 80 شهيدا و 600 جريحا
11/09/2011
البيضاء نيوز-خاص، نيوزيمن:



مهدي مقوله والصوملي أمس

قال قيادي في تنظيم القاعدة "جماعة أنصار الشريعة بجعار" إن انسحابهم من مدينة زنجبار بعد سيطرتهم عليها منذ 4 شهور، جاء جراء الهجمات المتكررة للطيران الأمريكي على معاقلهم والتي سقط فيها عشرات القتلى والجرحى.
وفيما قال المصدر وهو من الذين
سيطروا على إذاعة جعار سابقا، انهم لايعرفون بالتحديد عدد من سقط من قياداتهم، اعلن اللواء محمد الصوملي قائد اللواء اللواء الـ25 ان الجيش خسر في معركته لاستعادة زنجبار 80 شهيدا و 600 جريحا. موجها شكره لوحدات الجيش المختلفة ومنها الطيران الحربي، والقوات الخاصة.
القيادي في أنصار الشريعة قال لنيوزيمن ان "الطيران اليمني استهداف المدنيين في المدينة".
وقال إن مفاجآت ستحدث خلال الايام القادمة، واعدا بتحقيق انتصارات ضد من أسماهم جنود وجحافل الطغاة الذين لا يقر قرارهم إذا شاهدوا المتوشح بالإيمان وسلاح الكفاح يسيطر على الأرض – حسب قوله-.
ونجح الجيش أمس في تحرير افراد لواء حاصره «القاعدة» داخل قاعدته لمدة أربعة أشهر. وحوصر اللواء الـ25 في مايو، بعدما استولى مقاتلو التنظيم على مدينة زنجبار.
وقال مسؤول عسكري إنه جرى تسليم مؤن للواء وإن الجيش دخل زنجبار لدعم جهود طرد المتشددين، بعدما فر عدد كبير منهم الى جعار وهي مدينة اخرى استولوا عليها في محافظة ابين.
وقال اللواء محمد الصوملي، ان الجيش يلاحق جيوبا محدودة للمتشددين، وإن المعركة الحقيقية هي تطهير مدينة جعار.
الى ذلك قالت مصادر محلية في محافظة أبين لنيوزيمن ان انسحاب مسلحي القاعدة من زنجبار، نتج عن اتفاق مع الجيش يقضي بخروجهم وعدم ملاحقتهم، وأن ارتال سيارات تابعة لأنصار الشريعة بدأت تنسجب منذ فجر الخميس من مدينة جعار الى جبال حطاط ، وشوهدت 8 سيارات تنسحب من زنجبار بإتجاة شقرة وتحمل 3 مدافع (مربوطة باالسيارات).

بركان الجنوب
2011-09-11, 04:41 PM
صنعاء | إغلاق جولة الساعة في الحصبة بسبب تبادل إطلاق النار عند وزارة الداخلية بين الحرس الجمهوري وأنصار الشيخ الأحمر

بركان الجنوب
2011-09-11, 04:54 PM
من صنعاء: الان أشتباكات بين اللواء الرابع التابع للنظام العائلي و الفرقة الأولى مدرع في حي الزراعة

بركان الجنوب
2011-09-11, 04:57 PM
: الان أصوات متقطعة لإطلاق معدلات 23 جهة شارع الخمسين جوار منطقة شملان .

بركان الجنوب
2011-09-11, 04:58 PM
: الإنفجارات في شارع الخمسين كان يرافقها تحليق لطائرة حربية من نوع ميج .

بركان الجنوب
2011-09-11, 05:03 PM
قوات الفرقة أولى مدرع تتهم الحرس الجمهوري بقصف مواقعها في شارع الخمسين بصنعاء

أ.ف.ب : اتهمت قوات الفرقة الأولى مدرع التي يقودها اللواء محسن الاحمر الذي انشق عن الجيش اليمني وانضم الى حركة الاحتجاج الاحد القوات الموالية للرئيس علي عبد الله صالح بقصف مواقعها في العاصمة صنعاء حيث تتمركز قوات الطرفين.

وصرح مصدر عسكري في قيادة الفرقة الاولى مدرعة لفرانس برس "قام الحرس الجمهوري بمحاولة تفجير الموقف عسكريا في صنعاء من خلال اطلاق اربع قذائف دبابات على مواقع الفرقة الاولى مدرعة في شارع الخمسين في صنعاء".

واتهم المصدر الحرس الجمهوري الذي ظل على ولائه لصالح بانه يقوم "بمحاولة لتفجير الموقف عسكريا قبل اجتماع وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي" بعد ظهر الاحد.

ويتوقع ان يبحث الوزراء في جدة (غرب السعودية) الوضع في اليمن الذي يخشى ان تؤدي فيه الازمة السياسية الى مواجهات بين موالين ومناوئين للرئيس، لا سيما وان مبادرة المجلس الخليجي لنقل السلطة لم تفلح.

ولا يزال الرئيس اليمني في نقاهة في السعودية التي نقل اليها في الرابع من حزيران/يونيو لتلقي العلاج بعد اصابته في هجوم استهدف قصره في صنعاء في الثالث من حزيران/يونيو.

وساد توتر صباح الاحد في صنعاء حيث عزز الحرس الجمهوري الاسبوع الماضي انتشاره ونشر دبابات وصواريخ على مرتفعات العاصمة.

من جانبها عززت القوات الموالية للواء الاحمر وهي اقل عددا لكنها افضل تسليحا، مواقعها في احياء صنعاء التي تسيطر عليها لا سيما في محيط "ساحة التغيير" حيث يعتصم الشباب المطالبين باستقالة الرئيس

بركان الجنوب
2011-09-11, 05:14 PM
مازالت الاشتباكات المتقطعه في شارع الزراعه بين قوات من الفرقه وقوات من اللواء الرابع الذي يتبع النظام الملكي العائلي

صرخة الجنوب
2011-09-11, 05:56 PM
مراسل يمان الأخبارية في الحصبة :
مصادرة ابراج البث التابعة لشركة سبأفون التي يمتلكها الشيخ حميد الاحمر من على عمارة التاجر جوار وزارة الكهرباء بالحصبة من قبل الحرس الجمهوري

صرخة الجنوب
2011-09-11, 06:02 PM
عاجل من مأرب برس
الحرس الجمهوري يقطع دوار نهاية الستين بجولة عمران ويكثف من المتارس العسكرية وإستنفار واسع في صفوف الحرس

صرخة الجنوب
2011-09-11, 06:07 PM
عاجل
سكان في شارع مازدا -الحصبة لشبكة يمن الإخبارية : نسمع اطلاق نار بشكل كثيف بين الحين والأخر بالقرب من سوق الرشيدي

صرخة الجنوب
2011-09-11, 06:11 PM
متابعات // مأرب برس :
تعزيزات عسكرية وتوتر غير مسبوق في العاصمة
قتلى وجرحى في قصف مدفعي للحرس الجمهوري على الفرقة الأولى مدرع، واشتباكات في حي النهضة، ومصدر عسكري يتهم أولاد صالح بمحاولة تفجير الوضع في صنعاء.
___________________________________
شهدت العاصمة اليمنية، صنعاء، ابتداء من مساء أمس السبت، توترا عسكريا غير مسبوق، رافقته اشتباكات متفرقة، بالإضافة إلى تعرض الفرقة الأولى مدرع للقصف، من قبل قوات الحرس الجمهوري، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى بين جنود الفرقة الأولى مدرع، والمدنيين.



وأفاد شهود عيان لـ«مأرب برس» بأن اشتباكات مسلحة اندلعت صباح اليوم الأحد، في حي النهضة الشرقي، بين قوات الحرس الجمهوري، وبين مجاميع قبلية من قبائل برط، أسفرت عن مقتل شخصين على الأقل، وإصابة آخرين.

كما قامت قوات الحرس الجمهوري، والأمن المركزي، بقطع جولة عمران، شمالي صنعاء، وتعزيزها بقوات وآليات عسكرية، فيما تم تعزيز الجولة بالمتاريس استعدادا لمواجهات عسكرية محتملة.

وأكد شهود عيان بأن قوات الحرس الجمهوري قامت بحشد قوات عسكرية في شرق الإستاد الرياضي بصنعاء، فيما عززت جميع النقاط الأمنية خلال الأربعة والعشرين ساعة الماضية بأطقم ومدرعات عسكرية، الأمر الذي أثار حالة من الخوف بين المدنيين، تحسبا لانفجار الأوضاع عسكريا، وذلك بالتزامن مع رفض الرئيس صالح تفويض بعض صلاحياته لنائبه، للحوار مع المعارضة.

وأضاف شهود العيان بأن قوات الحرس الجمهوري بمصادرة أجهزة البث التابعة لشركة «سبأفون»، من أسطح إحدى العمائر في منطقة الجراف الشرقي، بجوار شركة الكهرباء.

وفيما قامت قوات الحرس الجمهوري بقصف عدد من مواقع الفرقة الأولى مدرع في صنعاء، اتهم مصدر عسكري في قيادة الفرقة الأولى مدرع، التي يقودها اللواء علي محسن صالح، بمحاولة تفجير الموقف عسكريا، وقال بأن مواقع الفرقة في منطقة شارع الخمسين تعرضت لأربع قذائف دبابات من قبل قوات الحرس الجمهوري صباح اليوم.

وقال المصدر العسكري بأن الحرس الجمهوري يحاول أن يفجر الموقف العسكري قبل اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي، مساء اليوم في جدة.

وكانت قوات الحرس الجمهوري نشرت خلال الأسبوع الماضي عدد من الدبابات والصواريخ على مرتفعات صنعاء، في الوقت الذي عززت فيه الفرقة الأولى مدرع تواجدها في محيط ساحة التغيير تحسبا لأي هجوم قد يتعرض له المعتصمون المطالبون بإسقاط النظام.

الحـــــــــــــــــــامد
2011-09-11, 06:36 PM
شهدت العاصمة اليمنية، صنعاء، ابتداء من مساء أمس السبت، توترا عسكريا غير مسبوق، رافقته اشتباكات متفرقة، بالإضافة إلى تعرض الفرقة الأولى مدرع للقصف، من قبل قوات الحرس الجمهوري، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى بين جنود الفرقة الأولى مدرع، والمدنيين.

وأفاد شهود عيان بأن اشتباكات مسلحة اندلعت صباح اليوم الأحد، في حي النهضة الشرقي، بين قوات الحرس الجمهوري، وبين مجاميع قبلية من قبائل برط، أسفرت عن مقتل شخصين على الأقل، وإصابة آخرين.

كما قامت قوات الحرس الجمهوري، والأمن المركزي، بقطع جولة عمران، شمالي صنعاء، وتعزيزها بقوات وآليات عسكرية، فيما تم تعزيز الجولة بالمتاريس استعدادا لمواجهات عسكرية محتملة.

وأكد شهود عيان بأن قوات الحرس الجمهوري قامت بحشد قوات عسكرية في شرق الإستاد الرياضي بصنعاء، فيما عززت جميع النقاط الأمنية خلال الأربعة والعشرين ساعة الماضية بأطقم ومدرعات عسكرية، الأمر الذي أثار حالة من الخوف بين المدنيين، تحسبا لانفجار الأوضاع عسكريا، وذلك بالتزامن مع رفض الرئيس صالح تفويض بعض صلاحياته لنائبه، للحوار مع المعارضة.

وأضاف شهود العيان بأن قوات الحرس الجمهوري بمصادرة أجهزة البث التابعة لشركة «سبأفون»، من أسطح إحدى العمائر في منطقة الجراف الشرقي، بجوار شركة الكهرباء.

وفيما قامت قوات الحرس الجمهوري بقصف عدد من مواقع الفرقة الأولى مدرع في صنعاء، اتهم مصدر عسكري في قيادة الفرقة الأولى مدرع، التي يقودها اللواء علي محسن صالح، بمحاولة تفجير الموقف عسكريا، وقال بأن مواقع الفرقة في منطقة شارع الخمسين تعرضت لأربع قذائف دبابات من قبل قوات الحرس الجمهوري صباح اليوم.

وقال المصدر العسكري بأن الحرس الجمهوري يحاول أن يفجر الموقف العسكري قبل اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي، مساء اليوم في جدة.

وكانت قوات الحرس الجمهوري نشرت خلال الأسبوع الماضي عدد من الدبابات والصواريخ على مرتفعات صنعاء، في الوقت الذي عززت فيه الفرقة الأولى مدرع تواجدها في محيط ساحة التغيير تحسبا لأي هجوم قد يتعرض له المعتصمون المطالبون بإسقاط النظام.

حسين بن طاهر السعدي
2011-09-11, 07:33 PM
أسفر عن مقتل أحد مرافقيه وإصابة نجله ونجل أخيه
نجل صالح يحكم أحد ضباط الفرقة الأولى بـ5 بنادق، جراء الاعتداء عليه من قبل نقطة عسكرية تابعة للحرس الجمهوري في صنعاء

أرسل قائد الحرس الجمهوري، العميد أحمد علي عبد الله صالح، 5 بنادق، إلى قائد محور المحويت، التابع للفرقة الأولى مدرع، العميد عبد السلام فاضل، كتحكيم قبلي، جراء الاعتداء الذي تعرض له من قبل نقطة تابعة للحرس الجمهوري، صباح اليوم الأحد في صنعاء.

وأوضح شهود عيان لـ«مأرب برس» بأن العميد عبد السلام فاضل، تعرض لاعتداء من قبل نقطة عسكرية تابعة للحرس الجمهوري، صباح اليوم، لدى مروره منها، ما أدى إلى مقتل أحد مرافقيه وإصابة نجله ونجل شقيقه.

وأضاف أحد شهود العيان بأن العميد فاضل وأثناء مروره بنقطة الحرس الجمهوري المقابلة لمبنى الفضائية اليمنية في صنعاء، تم إيقافه من قبل جنود النقطة العسكرية، الذي قاموا بتفتيشه وتفتيش سيارته، قبل أن يسمحوا له بالمرور، غير أنه ولدى تجاوزه للنقطة بحوالي 15 مترا، قاموا بإطلاق النار على سيارته، دون أي مبرر، ما أدى إلى مقتل أحد مرافقيه، من بيت الدميني، وإصابة نجله ونجل أخيه، اللذين تم إسعافهما إلى مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا بصنعاء لتلقي العلاج.

وعقب الهجوم على العميد فاضل من قبل جنود النقطة العسكرية، قامت مجموعة من الأطقم العسكرية التابعة للحرس الجمهوري بملاحقته إلى منزله، الكائن في حي النهضة، ما أدى إلى تجدد الاشتباكات بين الطرفين هناك، قبل أن تنسحب الأطقم العسكرية بشكل مفاجئ.

وأكد مصدر مقرب من العميد فاضل، بأن قائد الحرس الجمهوري قام بإرسال الشيخ عزيز بن صغير، فور انسحاب الأطقم العسكرية التي هاجمت منزله، للتدخل في القضية، وطرح 5 بنادق من قبله كتحكيم قبلي للعميد فاضل من قبل نجل الرئيس صالح، جراء الاعتداء الذي تعرض له من قبل جنود الحرس الجمهوري.

وأشار المصدر إلى أن العميد فاضل رفض قبول البنادق التي أرسلها قائد الحرس الجمهوري، إذا كان الهدف منها التحكيم القبلي، ورد على الشيخ عزيز بن صغير، بأنه يرفض قبول البنادق التي أرسلها إذا كانت للتحكم، ولكنه يقبلها إذا كانت اعترافا بالخطأ من قبل نجل الرئيس صالح.

وأضاف المصدر بأن العميد فاضل، قبل البنادق التي أرسلها نجل صالح، بعد أن أكد له بن عزيز بأنها اعتراف بالخطأ وليست للتحكيم، في الوقت الذي علم «مأرب برس» بأن هناك تداعيا قبليا لقبائل بني غيلان، لتدارس قضية الاعتداء الذي تعرض له العميد فاضل، من قبل جنود الحرس الجمهوري.


مارب برس

alqamli
2011-09-11, 08:10 PM
http://marebpress.net/news_details.php?sid=36467&lng=arabic

ومارب برس تكتب يلعنون بدل يعلنون

صقر الجزيرة
2011-09-11, 08:30 PM
صنعاء تشهد عمليات إغتيال وحالة إستنفار الأحد , 11 سبتمبر, 2011, 10:43


شهدت عاصمة الاحتلال صنعاء بداية عمليات اغتيال مجهولة أسوة بعمليات الارهاب المنظمة التي قامت بها سلطات الاحتلال بعد وحدة الغدر والخيانة ضد قيادت وكوادر الجنوب .

عاصمة الاحتلال اليوم شهدت عملية أغتيال قيادي سابق في قوات الجيش اليمني على يد مسلحين مجهولين ، وهو في منزله في العاصمة صنعاء اليوم الأحد . وفق ما أعلنته وزارة دفاع الاحتلال اليمنية .

واعلنت وزارة دفاع الاحتلال اليمنية في بيان نشر في موقعها على لانترنت" نعت فية العميد مجاهد حسين القهالي الذي استشهد إثر الاعتداء عليه من قبل عناصر خارجة عن النظام والقانون وهو آمن في منزله الكائن في حي مسيك في أمانة العاصمة ".

واوضح البيان ان للعميد مجاهد القهالي دور كبير في الدفاع عن الثورة اليمنية وكونه أحد القيادات الوطنية النضالية وأحد أبطال حرب السبعيين

وقد شغل المناصب القيادية كان منها قائد كتائب الجيش الحديثة التي تم تشكليها بمحافظة عمران بعد ثورة 26 سبتمبر مباشرة - قائد لعدد من كتائب قوات الاحتياط العام وقوات العاصفة - نائب لقائد قوات الاحتياط العام للشؤون الفنية - قائد للواء الخامس مشاه.. وتقلد العديد من الأوسمة والنياشين".

وتخيم مخاوف في اليمن من أن تتحول الاغتيالات التي طالت قياديين في السلطة أو المعارضة مؤخرا إلى سيناريو متبادل اثر احتدام الأزمة السياسية و بوادر اندلاع حرب أهلية

ومن ناحية قتل مواطنا و أصيب اثنين آخرين أثناء تبادل لإطلاق النار صباح اليوم بالقرب من مقر وزارة الداخلية في حي الحصبة شمال غرب صنعاء بين الحرس الجمهوري وأنصار الشيخ صادق الأحمر .

و على اثر ذلك أغلقت قوات الحرس دوار يتقاطع مع شارع الستين ودوار عمران شمال صنعاء ، و التي أصبحت نقطة تماس بين قوات الجيش المنشقة عن النظام و الموالي عقب هدنة أوقفت مواجهات عنيفة بين قوات صالح و أنصار الزعيم القبلي صادق الأحمر أواخر مايو الماضي .

كما تمركزت قوات الحرس على بناية يمتلكها الشيخ حميد الأحمر بالقرب من مقر وزارة الكهرباء بالحصبة .

وبحسب المصادر ، فقد كثفت قوات الحرس من "المتارس" العسكرية و هي الآن في حال إستنفار واسع



صدى عدن / صنعاء / خاص

صقر الجزيرة
2011-09-11, 08:39 PM
اجتماع استثنائي لتنفيذ أبين يقف أمام مستجدات الأحداث في المحافظة

[11/سبتمبر/2011]
أبين ـ سبأنت:
عقد المكتب التنفيذي بمحافظة أبين اليوم اجتماعا استثنائيا برئاسة محافظ المحافظة صالح حسين الزوعري للوقوف أمام مستجدات الأحداث في المحافظة.

وقف الاجتماع أمام الانتصار الذي صدره أبطال القوات المسلحة في فك الحصار عن اللواء "25 ميكا" والضربات الموجعة التي تلقتها عصابات القاعدة بمدينة زنجبار وغيرها من المناطق.

وفي البداية رفع المحافظ الزوعري التحايا والتهاني بهذا النصر العظيم الذي حققه إبطال القوات المساحة وأبناء أبين الشرفاء إلى فخامة رئيس الجمهورية ونائبه، المتمثل في تحرير عاصمة محافظة أبين ودحر عصابات القاعدة الإرهابية التي عاثت فسادا وإجراما لم يسبق له مثيل.

ووجه المحافظ الدعوة للقيادة السياسية والحكومة لتقديم الدعم والمساعدة من اجل إعادة الأعمار للمنشآت الحكومية ومنازل المواطنين التي دمرتها عصابات القاعدة والعمل باتجاه إعادة الحياة الآمنة والمستقرة لمختلف مناطق محافظة أبين.

صقر الجزيرة
2011-09-11, 08:40 PM
أ


انتشار عسكري لفرقة الأحمر في صنعاء بعد يوم من تطهير الجيش للقاعدة في أبين
الأحد, 11-سبتمبر-2011
11/سبتمبر
2011


أخبار اليمن -
انتشرت قوات الفرقة الأولى مدرع على مخارج المعسكر والأحياء المجاورة له في الضاحية الشمالية الغربية من العاصمة والمنافذ المتفرعة من ساحة التغيير في جامعة صنعاء المحاددة لشارعي هائل والزراعة في تصعيد عسكري داخل العاصمة السياسية التي تشهد تحركات ديبلوماسية وسياسية بين فرقاء الأزمة لكبح الخيار العسكري وبعد يوم واحد من فك القوات المسلحة الحصار عن اللواء 25 ميكا في محافظة أبين وتطهير مدن المحافظة من عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي واتهمت وزارة الدفاع اليوم اللواء على محسن الأحمر المنشق بتزويد عناصر (القاعدة) في ابين ومن أسمتهم مليشيات حزب الاصلاح في ارحب ونهم بالسلاح والعتاد الحربي.

وتشهد العاصمة صنعاء منذ الظهيرة اختناقا مروريا حادا نتيجة الانتشار المفاجئ للفرقة الأولى وشل الحركة في عدد من الشوارع الرئيسية والفرعية وأعادت الفرقة إنزال وحدات حربية جوار مستشفى الكويت بعد انسحابها الأيام الماضية وفقا لوساطة قادها ممثلو البعثات الديبلوماسية بصنعاء .

ويخشى مراقبون سياسيون من تطور التصعيد الأمني والعسكري إلى مواجهات مسلحة بين قوات الحرس الجمهوري والفرقة الأولى مدرع وميليشيات مسلحة قريبة منها.

ونقل موقع 26سبتمبرنت عن مصدر عسكري أن الأسلحة والذخائر والمتفجرات والألغام والصواريخ التي كانت بحوزة العناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة والتي تم الاستيلاء عليها من قبل القوات المسلحة أثناء قيامهم بفك الحصار عن اللواء 25 ميكا أمس بمحافظة أبين وتطهيرعدد من المناطق التي كانت تتمترس فيها تلك العناصر , كانت قد صرفت لقيادة المنطقة العسكرية الشمالية الغربية والفرقة الأولى مدرع, غير أن قيادة المنطقة الشمالية والفرقة الأولى مدرع سلمتها للعناصر الإرهابية, وهو ما يؤكد تورط تلك القيادات الانقلابية في دعمها للعناصر الإرهابية في أبين لاستخدامها في الهجوم على مدينتي جعار وزنجبار وبعض المناطق الأخرى والسيطرة عليها .

وعزاالمصدر اسباب محاصرة اللواء 25 ميكا لاكثر من ثلاثة اشهر الى الأسلحة والألغام والصواريخ والذخائر التي دعمت بها قيادة الفرقة عناصر الإرهاب لافتا إلى أنه لولا ذلك الدعم المقدم للقاعدة من قبل العناصر الانقلابية المتمردة على الشرعية الدستورية بالسلاح والعتاد, إضافة إلى الدعم السياسي والإعلامي من قبل أحزاب اللقاء المشترك وفي مقدمتها حزب الإصلاح لعناصر الإرهاب لكان أبطال القوات المسلحة قد تمكنوا من دحر تلك العناصر من مدينتي زنجبار وجعار وإنهاء الحصار عن اللواء 25 ميكا خلال أيام ، كما قالت إن الأسلحة والذخائر والصواريخ التي ضبطها الجيش والأمن مع العناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة ومليشيات الإصلاح " الإخوان المسلمين " في منطقتي أرحب ونهم هى الاخرى كانت ضمن الأسلحة والذخائر التي صرفت للمنطقة العسكرية الشمالية الغربية والفرقة الأولى مدرع.
وكان اللواء علي محسن صالح قال إن الذين سلموا أبين للقاعدة قبل أشهر يحاولون اليوم سرقة إنتصار دحرهم منها والذي حققه أبطال الجيش الحر المؤيد للثورة الشعبية السلمية.




http://www.akhbaralyemen.net/akhbar/news-3038.htm

صقر الجزيرة
2011-09-11, 08:43 PM
نصر طه:ستكشف الأيام عن الصفقات القذرة والوحدات الخاصة لم تشارك والصوفي يطالب بقادة جدد وعمار يشكو من سرقة النظام للنصر
نقاشات الفيسبوك عن انتصار الجيش في زنجبار: اتهامات للأعلام العائلي بخطف الإنتصار وأمنيات بإن يكون الجيش وطني
11/09/2011


تحول موضوع انتصار قوات الجيش في ابين على تنظيم القاعدة إلى ساحة للنقاش جعل منه موضوع ساخن لمواصلة الجدل حول الثورة والنظام على صفحات الموقع الاجتماعي الفيسبوك اختار نيوزيمن ابرزها :
المحلل والكاتب الصحفي نصر طه مصطفى علق بقوله: للأسف فإن القوات الخاصة لم تشارك رغم أن هذه مهمتها..تواصلت أنا شخصيا بالصوملي ثلاث مرات على الأقل خلال الفترة الماضية وكانت شكواه مرة ..
ويضيف : قرانا عن شكوى النائب بمقوله عندما رفض هذا الأخير تنفيذ توجيهاته.. تصوروا أن الأمريكان والسعوديين هم الذين كانوا يزودون الصوملي من الجو بالمؤن الغذائية.. هل يعقل هذا بينما مقوله جالس يتفرج عليه !!؟!
وحول حقيقة شكوى الصوملي يضيف طه: الصوملي لم يشتكي بالرئيس بل هو برأ الرئيس من المسئولية.. هو اشتكى بالفعل بمقوله.. واليوم الرئيس في برقيته أكد على دور الأمريكان والسعودية.. إقرأوا ما قاله برينان قبل أيام عن الوحدات التي ظلوا يدربونها لمواجهة القاعدة.. كل ما في الأمر أنه لابد من إعطاء النصر لأصحابه الحقيقيين..
ويتابع في نفاش آخر : ترى ماذا ستكشف الايام عن اسرار حرب ابين البشعة من أسرار الصفقات القذرة التي عقدت بين اطراف مشبوهة على حساب أرواح الناس وعلى حساب امن الوطن من اجل أغراض شخصية .. لنترحم على ارواح الشهداء من العسكريين الوطنيين الابطال ومن المدنيين العزل ولندعو للجرحى بالشفاء والمهجرين بعودة سريعة لديارهم بعد عناء التشرد ..
الكاتب الصحفي نبيل الصوفي في حديثه عن احداث أبين، قال بدى علي عبدالله صالح ومن على سرير مرضه على بعد الاف الكيلومترات من المعركة، أكثر مكرا من بيان المجلس الوطني الذي يزدحم بالخبرات. الرئيس شكر نائبه، وما يمثله من تحالف أبيني على الأرض.. والمجلس تحدث في الهواء، واحرج شباب الثورة الذين يخوضون الان معارك كلامية ضارية للتخفيف من خجافة قيادتهم..
وفي نقاش آخر يعلق: مساكين اهل ابين ضاعوا بين لدد حمران العيون ومطبليهم.ممثلي المسرحية من الطرفين استلموا مستحقاتهم.
وفي منشور آخر يقول نبيل: طيلة تحالف علي عبدالله صالح وعلي محسن لم يحقق الجيش اليمني أي انتصار نوعي، عدى حرب ٩٤ والتي كانت كارثة أكثر من كونها نصرا. حرب أبين ضد القاعده، والتي قادها عبدربه منصور، وبمشاركة من قادة جدد، من الصوملي الى احمد علي كقائد للقوات الخاصة، تحقق نصر نوعي ومهم وشهد حتى للقيادات التي سبق وفشلت كفيصل رجب.
اما Majdee Gubran فيعلق: الجيش الموالي للثورة يطرد المسلحين من زنجبار والأعلام العائلي يخطف هذا الإنتصار ليصور للعالم انه من قام بحسم هذه المعركة. أتمنى من المجلس العسكري الموالي للثورة أن يوضح الحقيقة للعالم .
فيما عمار الحقب يعلق: هذه الإنتصارات التي حققتها الثورة والتي وكما أشرت إليها - صالح - أعادت الزخم الثوري ، لكن أزلام النظام البائد سرقوا هذا النصر أمام شاشات الإعلام العالمي الغير المنصف والذي تسوده وتتحكم به ثقافة الرأسمال بدلآ من قيم الانسانيه التي تروج لها أمريكا والتي هي أبعد ما يكون عن الانسانية وإلا لما ساندت الأنظمة البائدة وتحاول فرض هيمنتها في ما تبقى من الانظمه المتساقطه . إلا أن الثورة باقية أبدآ ما بقينا نحن .
ويعتبر Mohammed S. Al-Yazeedi: خطوة كبيرة و صفعة قوية توجهها وحدات الجيش الموالية للثورة على وجه النظام ووجه رأسه القبيح والسافر الذي سلم ابين لعناصر القاعدة في محاولة بائسة ورعناء لإستجدى الخارج وابتزازه وتفجير الوضع امنيآ ولا شك انها ستمثل دفعة قوية وإظافة بالغة الأثر والأهمية نحو انجاز مشروع الشعب الأكبر كونها ستزيل من امامنا مخاوف كثيرة وستمهد لنا الطريق فيما لو وضعنا بالأعتبار كافة الإحتمالات وتعلقت آمالنا على كل الخيارات وسلكنا اي طريق وبأي اداة كانت خصوصآ اذا ما حافظت وحدات الجيش على هذا الإنتصار ...وعليها ان تحافظ عليه وان لا تدع النظام يمارس فوضويته وعبثيته مرة اخرى .......
ويعلق محمد ناصر المقبلي: "اعتقد ان الجيش في طريقه لكي يصبح جيش وطني".

صقر الجزيرة
2011-09-11, 08:46 PM
الشيخ مجاهد القهالي ينفي شائعة وفاته
بتاريخ : الأحد 11-09-2011 06:44 مساء


نفى مصدر في مكتب الشيخ المناضل مجاهد القهالي الأخبار التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام اليوم الأحد عن وفاته في حادثة اغتيال.




http://www.albidapress.net/news.php?action=view&id=15420

-----------------------
اخبار الدحابيش عجيبه غريبه هناك حرب نفسيه

صقر الجزيرة
2011-09-11, 08:51 PM
مجتمع مدني
رئيسة اتحاد نساء اليمن عضواً بالمجلس الأعلى للخبراءالاستشاريين في البنك الدولي بواشنطن
الأحد, 11-سبتمبر-2011


رئيسة اتحاد نساء اليمن عضواً بالمجلس الأعلى للخبراءالاستشاريين في البنك الدولي بواشنطن
عين المجلس الأعلى للبنك الدولي بواشنطن رمزية الأرياني الأمين العام للإتحاد النسائي العربي العام رئيسة إتحاد نساء اليمن عضوة في المجلس الأعلى للخبراء الأستشاريين في البنك الدولي بواشنطن.

والذي من المقرر أن يكون أول إجتماع له في مقر البنك الدولي بواشنطن d.c في الـ23من الشهر الجاري وجاء في جدول المجلس الإجتماع مرتين في العام.

صقر الجزيرة
2011-09-11, 08:54 PM
قوات صالح تحاول تفجير حرب أهلية بقصف مواقع للفرقة في العاصمة


نشوان نيوز الأحد 11-09-2011 06:38 مساء




ارشيف


نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر في مصدر عسكري في قيادة الفرقة الاولى مدرع وانضم أن القوات الموالية لنجل الرئيس قامت بقصف مواقع للفرقة في العاصمة صنعاء حيث تتمركز قوات الطرفين.



وصرح المصدر عسكري في قيادة الفرقة "قام الحرس الجمهوري بمحاولة تفجير الموقف عسكريا في صنعاء من خلال اطلاق اربع قذائف دبابات على مواقع الفرقة الاولى مدرع في شارع الخمسين في صنعاء".

واتهم المصدر الحرس الجمهوري الذي ظل على ولائه لصالح بانه يقوم "بمحاولة لتفجير الموقف عسكريا قبل اجتماع وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي" بعد ظهر الاحد.

ويتوقع ان يبحث الوزراء في جدة (غرب السعودية ) الوضع في اليمن الذي يخشى ان تؤدي فيه الازمة السياسية الى مواجهات بين موالين ومناوئين للرئيس، لا سيما وان مبادرة المجلس الخليجي لنقل السلطة لم تفلح.

وساد توتر صباح الاحد في صنعاء حيث عزز الحرس الجمهوري الاسبوع الماضي انتشاره ونشر دبابات وصواريخ على مرتفعات العاصمة. من جانبها عززت القوات الموالية للثورة الشعبية بقيادة اللواء علي محسن صالح مواقعها في احياء صنعاء التي تسيطر عليها لا سيما في محيط "ساحة التغيير" حيث يعتصم الشباب المطالبين باستقالة الرئيس.

وتتمركز القوات الموالية لنجل صالح في العاصمة وما جاورها بشكل رئيسي بينما تسيطر القوات الموالية للثورة على معظم المحافظات اليمنية، وهي أقل تواجداً في العاصمة.. لكنها تمتلك معسكرات استراتيجية خارجها.



http://www.nashwannews.co.cc/news.php?action=view&id=13537

صقر الجزيرة
2011-09-11, 08:58 PM
نائب الرئيس يستقبل رئيس البعثة الأوروبية وسفراء بريطانيا وفرنسا وألمانيا واسبانيا
الأحد, 11-سبتمبر-2011


الميثاق نت -
استقبل الأخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اليوم رئيس بعثة الإتحاد الأوروبي ميكيليه سيرفونيه دورسو وسفراء المملكة المتحدة جون ويكلس وجمهورية فرنسا جوزيف سلفا وجمهورية ألمانية الاتحادية هولغر غرين ومملكة أسبانيا خافيير هرغيتا غارنيكا.
وقد رحب الأخ نائب رئيس الجمهورية بالسفراء .. مستعرضا المستجدات السياسية والعسكرية خاصة فيما يتعلق بالانتصار الحاسم الذي حققته القوات المسلحة المنضوية في إطار المنطقة العسكرية الجنوبية وتتويج ذلك بفك الحصار الذي كان مضروبا على اللواء 25 ميكا في محافظة أبين من قبل تنظيم القاعدة الإرهابي .

وتناول الأخ عبدربه منصور هادي طبيعة ذلك الانتصار العظيم على مجاميع تنظيم القاعدة الإرهابي والذي جمع عناصره من مختلف المحافظات وكذا من بعض الدول العربية والإسلامية بهدف إعلان إمارة إسلامية في أبين .. مستغلا الظروف السياسية الراهنة والأزمة التي تعصف باليمن منذ ما يزيد على سبعة أشهر .

وأشار الأخ نائب رئيس الجمهورية إلى أن القوات المسلحة قد تمكنت من دك معاقل ومواقع الإرهابيين في مختلف المناطق والوديان والبساتين وأماكن تواجدهم في زنجبار والمناطق والوديان والأحراش المجاورة .

وتطرق الأخ عبدربه منصور هادي إلى الصمود الأسطوري الذي أبداه اللواء 25 ميكا بقيادة المناضل البطل العميد الركن محمد عبدالله الصوملي .. منوها إلى أن ذلك الصمود الطويل مكن من حسن الإعداد والتهيئة اللازمة والتخطيط الدقيق للهجوم على الإرهابيين من مختلف المناطق المحيطة وتضييق الخناق عليهم وإلحاق الهزيمة الساحقة بهم وقتل العشرات وجرح وأسر العشرات .

وأكد الأخ نائب رئيس الجمهورية أن هذه الهزيمة القاسية التي لحقت بالإرهابيين من تنظيم القاعدة ستجعلهم عاجزين عن أي عمل مستقبلي من هذا القبيل .

وقال :" إن أكثر من ثلاثين عنصرا من القيادات المعروفة في هذا التنظيم لقيت حتفها وباتت محافظة أبين مقبرة لتنظيم القاعدة الإرهابي".. منوها بالتعاون المشهود من قبل المواطنين الشرفاء من أبناء المحافظة الذين شاركوا في التصدي الحاسم لقتال وملاحقة شراذم تنظيم القاعدة .

وبين الأخ نائب رئيس الجمهورية الخسائر الكبيرة التي لحقت باللواء 25 ميكا ، حيث بلغ عدد الشهداء تسعين شهيدا و أكثر من 600 جريح، بالاضافة الى 140 شهيد، من الألوية التي شاركت في فك الحصار عن اللواء 25 ميكا وعدد من الجرحى في سبيل تحرير محافظة أبين من هذه الجرثومة الخبيثة وكذلك تحرير اليمن كلها .

ودعا الأخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية إلى المساعدة الفاعلة في هذه الحرب الشرسة في إطار المشاركة في محاربة هذه الآفة الخبيثة على أساس أن الإرهاب عدو للجميع وللأمن والاستقرار بدون حدود أو موانع جغرافية أو أخلاقية .

وفيما يتعلق بالتطورات السياسية أشار نائب رئيس الجمهورية إلى أن الاجتماعات الاستثنائية للجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام قد بلورت رؤية سياسية فعالة بهدف الخروج الآمن من الأزمة الراهنة وذلك بالتحاور مع أحزاب المعارضة حول الآلية الناجعة لترجمة المبادرة الخليجية على أرض الواقع وبالتوافق السياسي المعقول والمنطقي وتغليب المصلحة العليا للوطن وأمنه واستقراره ووحدته .

ولفت إلى أن الوضع صعب ومعقد ويحتاج إلى جهود كل الخيرين والصادقين والمؤمنين بضرورة إنقاذ اليمن من هذه المحنة العصيبة .

وقد أبدى السفراء الاستعداد لتقديم المساعدات اللازمة في طر يق الخروج السليم من الأزمة .. مؤكدين على أهمية التوافق السياسي والحوار الجاد باعتباره الطريقة المثلى لإخراج اليمن من أزمته الراهنة .


http://www.almethaq.net/news/news-22863.htm

حسين بن طاهر السعدي
2011-09-11, 09:00 PM
http://www14.0zz0.com/2011/09/11/16/122174994.jpg (http://www.0zz0.com)
الصورة لمجور أثناء تشييع جثمان عبدالعزيز عبدالغني في صنعاء يوم 24 أغسطس (AP)
المصدر أونلاين - خاص


عاد رئيس حكومة تصريف الأعمال علي محمد مجور إلى العاصمة السعودية الرياض اليوم الأحد لاستكمال العلاج من جروح أصيب بها في انفجار دار الرئاسة.
وقالت وكالة الأنباء الحكومية «سبأ» إن مجور غادر صنعاء لاستكمال بقية العلاج في السعودية.
وكان مجور وصل صنعاء في 23 أغسطس الماضي ليكون بذلك أول مسؤول كبير من المصابين في الحادث يعود إلى صنعاء. وتزامنت عودته مع وصول جثمان رئيس مجلس الشورى عبدالعزيز عبدالغني الذي توفي متأثراً بإصابته.
وكان نائب وزير الإعلام عبده الجندي قال في وقت سابق إن مجور سيغادر في 12 سبتمبر، وان مجور كشف له عن ساقيه، فظهر أنهما أصيبتا بحروق بليغة.

وقالت وسائل إعلام حكومية إن مجور ترأس الاجتماع الأسبوعي لحكومة تصريف الأعمال يوم الثلاثاء الماضي.

وما يزال الرئيس علي عبدالله صالح يتلقى العلاج في السعودية بعد إصابته في الحادث ذاته الذي وقع في الثالث من يونيو الماضي.

صقر الجزيرة
2011-09-11, 09:02 PM
تدمير دبابة وقصف مسجد وسقوط ضحايا

القات الأرحبي يتسبب في مقتل 8 من عناصر الحرس الجمهوري وأنصار النظام في أرحب يعلنون وقوفهم ودعمهم للثورة
الأحد 11 سبتمبر-أيلول 2011 الساعة 06 مساءً / مأرب برس - خاص



كثفت عدد من ألوية الحرس الجمهوري المتواجدة في العاصمة صنعاء وضواحيها من قصفها الصاروخي والمدفعي على قرى وعزل قبيلة أرحب مما تسبب في إحداث أضرار بالغة في عدد من الممتلكات العامة والخاصة , كما تسبب القصف في تدمير أحد المساجد في قرية " البوة " ومقتل مواطن .

وكشف مصدر قبلي في قبيلة أرحب في عزلة شعب عن سقوط ثمانية أفراد تابعين للواء 62 حرس جمهوري " لواء فريجة " على يد رجال القبائل وارجع المصدر القبلي أن خلافات جرت قبل يومين بين أحد ملاك مزارع القات في عزلة شعب وتحديدا بعد تكرار قوات الحرس النزول إلى مزارع القات في منطقة " الأودية " محدثين أضرار كبيرة بسبب تكرار عمليات السرقة , وقال المصدر أن عددا من الجنود ألقوا القبض قبل يومين على أحد ملاك مزارع القات وكان معه أكثر من عشرين كيس من القات , وتم مصادرتها عليه بعد شتمه وأهانته .

وأضاف المصدر أن رجال الحرس كرروا نزولهم إلى تلك المزارع في وادي " الأودية " لكن رجال القبائل وضعوا لهم كمينا حيث تعرضوا للقنص مما أدى إلى مقتل ثمانية من الحرس وفرار آخرون .

وعلى ذات الصعيد لقي طفل مصرعه في الثانية عشرة من العمر ويدعى فضل فاضل الهزمي " وهو على أحد سلالم القات في أثناء قيامه بقطف القات لوالدة , حيث تعرض لقذيفة في الرأس من أحد العربات المدرعة المتواجدة على أحد التلال في المنطقة , مما تسبب في حالة من الاستياء الواسع لدى أقرباء الطفل كونهم من مناصري النظام في المنطقة .

وأكدت مصادر قبيلة لـ"مأرب برس" في أرحب أن مجاميع من الموالين للنظام في قرية هزم الذين كانوا يقومون بمنع الثوار من استخدام مزارعهم وأراضيهم لشن أي هجوم على معسكرات الحرس الجمهوري , أعلنوا اليوم للثوار وتحديدا بعد حادثة مقتل الطفل فضل فاضل الهزمي وقوفهم مع الثوار وأكدوا عدم اعتراضهم على أي عمليات مستقبلية ضد الحرس .

وعلى ذات الصعيد شن مسلحون قبليون في منطقة بني جرموز – بني الحارث- القريبة من جبل الصمع هجوما على رتل من الدبابات كانت في طريقها إلى أحد المواقع ما تسبب في تدمير دبابة وإحراق طقم عسكري كان بمعية تلك الحملة .

* الصورة لأحد أودية القات في أرحب

صقر الجزيرة
2011-09-11, 09:06 PM
مشائخ الحيمة الداخلية والخارجية يعلنون استعدادهم لحماية ساحة التغيير بصنعاء


المصدر اونلاين - خليل العمري
استقبلت ساحة التغيير بصنعاء صباح اليوم الأحد وفدا من مشائخ وأعيان مديريتي الحيمة الداخلية والخارجية غرب العاصمة صنعاء، وأعلنوا تأييدهم لمطالب إسقاط نظام الرئيس علي عبدالله صالح.



وقال الشيخ محمد محمد شردة عضو مجلس النواب المستقيل عن الحزب الحاكم إن مشائخ وأبناء الحيمتين على استعداد كامل للوقوف إلى جانب ثورة الشباب وتقديم كل ما يستطيعون لإسقاط نظام الرئيس صالح.


وأضاف «ان مشائخ وأعيان الحيمتين مستعدين للتضحية بالأرواح والمال من أجل الحسم الثوري وإنجاز أهداف الثورة الشبابية الشعبية، وإن على بقايا النظام الرحيل لكي يتسنى للشباب بناء يمنهم الجديد»، معلناً تأييده ومشائخ وأعيان الحيمتين للمجلس الوطني لقوى الثورة السلمية.


من جانبه أعلن رئيس فرع المؤتمر بالحيمة الخارجية عبدالمغني داوود استقالته من الحزب الحاكم وانضمامه للثورة الشبابية وتأييده للمجلس الوطني.


كما أعلن عشرات من ضباط وجنود اللواء 117حرس جمهوري انضمامهم للثورة الشبابية الشعبية السلمية، وتعهدوا من على منصة الساحة على حماية الثورة والعمل على استكمال كافة أهدافها.


كما شهدت ساحة التغيير انضمام مشائخ من محافظة إب الذين توافدوا على العاصمة صنعاء.


تصوير: محمد العماد

صقر الجزيرة
2011-09-11, 09:37 PM
الرئيس اليمني يرفض نقل سلطاته لنائبه وأوروبا تلوح بعقوبات ضد رموز النظام
الأحد 11 سبتمبر 2011 06:08 مساءً

قالت مصادر سياسية إن الاتحاد الأوروبي أبلغ السلطات اليمنية أنه سيتبنى قرارا بفرض عقوبات من جانب واحد ضد رموز النظام في حال استمر صالح في موقفه الرافض لكل مقترحات رحيله عن السلطة بطرق سلمية دبي ((عدن الغد)) العربية نت:
ذكرت مصادر يمنية اليوم الأحد أن الرئيس اليمني علي عبدالله صالح رفض مقترحا أمميا بنقل سلطاته إلى نائبه عبدربه منصور هادي، وأن صالح اقترح مع فريق قانوني من مساعديه تفويض نائبه لإجراء حوار مع المعارضة بشأن آلية تنفيذ المبادرة الخليجية فقط على أن يحتفظ لنفسه بكل السلطات، وهو الموقف الذي يدعمه صقور الحزب الحاكم.




ونقلت صحيفة "البيان" الإماراتية عن مصادر يمنية أن الجهود التي بذلها ممثل الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر وبمساندة من مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي كانت استقرت على وضع آلية لتنفيذ المبادرة الخليجية، تنص على أن ينقل صالح سلطاته إلى نائبه، وأن يدعو لانتخابات رئاسية مبكرة تتم قبل نهاية العام.



وقالت مصادر سياسية إن الاتحاد الأوروبي أبلغ السلطات اليمنية أنه سيتبنى قرارا بفرض عقوبات من جانب واحد ضد رموز النظام في حال استمر صالح في موقفه الرافض لكل مقترحات رحيله عن السلطة بطرق سلمية.

http://adenalghad.net/news/3666.htm

حسين بن طاهر السعدي
2011-09-11, 09:38 PM
تعزيزات عسكرية وتوتر غير مسبوق في العاصمة
قتلى وجرحى في قصف مدفعي للحرس الجمهوري على الفرقة، واشتباكات في حي النهضة، ومصدر عسكري يتهم أولاد صالح بمحاولة تفجير الوضع في صنعاء

الأحد 11 سبتمبر-أيلول 2011

/ مأرب برس/ خاص


شهدت العاصمة اليمنية، صنعاء، ابتداء من مساء أمس السبت، توترا عسكريا غير مسبوق، رافقته اشتباكات متفرقة، بالإضافة إلى تعرض الفرقة الأولى مدرع للقصف، من قبل قوات الحرس الجمهوري، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى بين جنود الفرقة الأولى مدرع، والمدنيين.

وأفاد شهود عيان لـ«مأرب برس» بأن اشتباكات مسلحة اندلعت صباح اليوم الأحد، في حي النهضة الشرقي، بين قوات الحرس الجمهوري، وبين مجاميع قبلية من قبائل برط، أسفرت عن مقتل شخصين على الأقل، وإصابة آخرين.
كما قامت قوات الحرس الجمهوري، والأمن المركزي، بقطع جولة عمران، شمالي صنعاء، وتعزيزها بقوات وآليات عسكرية، فيما تم تعزيز الجولة بالمتاريس استعدادا لمواجهات عسكرية محتملة.
وأكد شهود عيان بأن قوات الحرس الجمهوري قامت بحشد قوات عسكرية في شرق الإستاد الرياضي بصنعاء، فيما عززت جميع النقاط الأمنية خلال الأربعة والعشرين ساعة الماضية بأطقم ومدرعات عسكرية، الأمر الذي أثار حالة من الخوف بين المدنيين، تحسبا لانفجار الأوضاع عسكريا، وذلك بالتزامن مع رفض الرئيس صالح تفويض بعض صلاحياته لنائبه، للحوار مع المعارضة.
وأضاف شهود العيان بأن قوات الحرس الجمهوري بمصادرة أجهزة البث التابعة لشركة «سبأفون»، من أسطح إحدى العمائر في منطقة الجراف الشرقي، بجوار شركة الكهرباء.

وفيما قامت قوات الحرس الجمهوري بقصف عدد من مواقع الفرقة الأولى مدرع في صنعاء، اتهم مصدر عسكري في قيادة الفرقة الأولى مدرع، التي يقودها اللواء علي محسن صالح، بمحاولة تفجير الموقف عسكريا، وقال بأن مواقع الفرقة في منطقة شارع الخمسين تعرضت لأربع قذائف دبابات من قبل قوات الحرس الجمهوري صباح اليوم.

وقال المصدر العسكري بأن الحرس الجمهوري يحاول أن يفجر الموقف العسكري قبل اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي، مساء اليوم في جدة.

وكانت قوات الحرس الجمهوري نشرت خلال الأسبوع الماضي عدد من الدبابات والصواريخ على مرتفعات صنعاء، في الوقت الذي عززت فيه الفرقة الأولى مدرع تواجدها في محيط ساحة التغيير تحسبا لأي هجوم قد يتعرض له المعتصمون المطالبون بإسقاط النظام.

حسين بن طاهر السعدي
2011-09-11, 09:46 PM
توتر وحالة استنفار بين قوات الأحمر وصالح .. مقتل مدني و إصابة آخرين في تبادل لإطلاق النار في الحصبة شمال صنعاء
التغيير – صنعاء – خاص :


قتل مدني ، اليوم الأحد ، بعدما أطلقت قوات الحرس الجمهوري ، التي يقودها أحمد علي عبد الله صالح نجل الرئيس اليمني النار في منطقة تشهد توتر بينها وبين مسلحين يتبعون زعيما قبليا بمنطقة الحصبة ، شمال العاصمة صنعاء .
و قال شهود عيان لـ " التغيير " إن مواطنا قتل و أصيب اثنين آخرين أثناء تبادل لإطلاق النار صباح اليوم بالقرب من مقر وزارة الداخلية في حي الحصبة شمال غرب صنعاء بين الحرس الجمهوري وأنصار الشيخ صادق الأحمر .
و ذكر الشهود ان المواطن زيد بن حسن الدميمي قتل في حين أصيب اثنين آخرين أثناء مرورهم بحي الحصبة .
و على اثر ذلك أغلقت قوات الحرس دوار يتقاطع مع شارع الستين ودوار عمران شمال صنعاء ، و التي أصبحت نقطة تماس بين قوات الجيش المنشقة عن النظام و الموالي عقب هدنة أوقفت مواجهات عنيفة بين قوات صالح و أنصار الزعيم القبلي صادق الأحمر أواخر مايو الماضي .
كما تمركزت قوات الحرس على بناية يمتلكها الشيخ حميد الأحمر بالقرب من مقر وزارة الكهرباء بالحصبة .

وبحسب المصادر ، فقد كثفت قوات الحرس من "المتارس" العسكرية و هي الآن في حال إستنفار واسع .

حسين بن طاهر السعدي
2011-09-11, 09:51 PM
تحركات "غير معلنه " لشباب الثورة في اليمن نحو الحسم الثوري:

التغيير – صنعاء

يعد شباب الثورة في اليمن للبدء في تحركات "غير معلنه" للحسم الثوري ، وفق ما أعلن عنه المجلس الوطني لقوى الثورة في وقت سابق ، والذي سيكون من أولى مهامه الإعلان عن بدء الحسم الثوري وإسقاط من يوصفون بـ "بقايا النظام "الحاكم في البلاد وإعلان الدولة المدنية ، وفق تصريحات الشباب .
ففي صنعاء توافد عشرات الآلاف من القبائل المؤيدة لشباب الثورة إلى ساحة التغيير وسط العاصمة ، تأكيداً على دعمهم الكامل للشباب في ثورتهم التي يعتبرونها شرعية وقائمة ضد النظام الذي مارس أنواع العنف ضد المعتصمين سلمياً ، حسب التصريحات على وسائل الإعلام المحلية والخارجية .
وأكد شباب الثورة في اليمن" إن وصول القبائل المؤيدة للثورة إلى ساحة التغيير هو جزء من التحركات نحو الحسم الثوري التي يتم الإعلان عنها حين تنفيذها "،حيث يسعى الشباب في صنعاء لحشد مليوني كبير من باقي المحافظات التي تشهد مسيرات احتجاجية ضد نظام صالح استعداداً للحسم الثوري .
إلى ذلك ، تقوم القوات الموالية للرئيس صالح بأعمال قطع الطرقات في فترات متقطعة في جميع مداخل كبرى المدن اليمنية وخاصة العاصمة صنعاء ، تخوفاً من التوافد الكبير للمؤيدين للثورة ، والذي لقي هذا الإجراء استنفار شديد لدى الشباب في الساحات والميادين

صقر الجزيرة
2011-09-11, 09:52 PM
تاريخ : 9/11/2011مـ الساعة : 9:50 مساء



قوات اللواء محسن الاحمر تتهم الحرس الجمهوري بقصف مواقعها

الأحد / 11 سبتمبر أيلول 2011


جنود موالون للواء محسن الاحمر في صنعاء في 17 اب/اغسطس 2011 (ارشيف اف ب)

صنعاء (عنا) - اتهمت قوات اللواء محسن الاحمر الذي انشق عن الجيش اليمني وانضم الى حركة الاحتجاج، الاحد القوات الموالية للرئيس علي عبد الله صالح بقصف مواقعها في العاصمة صنعاء حيث تتمركز قوات الطرفين.

وصرح مصدر عسكري في قيادة الفرقة الاولى مدرعة لفرانس برس "قام الحرس الجمهوري بمحاولة تفجير الموقف عسكريا في صنعاء من خلال اطلاق اربع قذائف دبابات على مواقع الفرقة الاولى مدرعة في شارع الخمسين في صنعاء".

واتهم المصدر الحرس الجمهوري الذي ظل على ولائه لصالح بانه يقوم "بمحاولة لتفجير الموقف عسكريا قبل اجتماع وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي" بعد ظهر الاحد.

ويتوقع ان يبحث الوزراء في جدة (غرب السعودية) الوضع في اليمن الذي يخشى ان تؤدي فيه الازمة السياسية الى مواجهات بين موالين ومناوئين للرئيس، لا سيما وان مبادرة المجلس الخليجي لنقل السلطة لم تفلح.

ولا يزال الرئيس اليمني في نقاهة في السعودية التي نقل اليها في الرابع من حزيران/يونيو لتلقي العلاج بعد اصابته في هجوم استهدف قصره في صنعاء في الثالث من حزيران/يونيو.

وساد توتر صباح الاحد في صنعاء حيث عزز الحرس الجمهوري الاسبوع الماضي انتشاره ونشر دبابات وصواريخ على مرتفعات العاصمة.

من جانبها عززت القوات الموالية للواء الاحمر وهي اقل عددا لكنها افضل تسليحا، مواقعها في احياء صنعاء التي تسيطر عليها لا سيما في محيط "ساحة التغيير" حيث يعتصم الشباب المطالبين باستقالة الرئيس.

Afp

برنس بكلمتي
2011-09-11, 10:22 PM
بأتصال هاتفي بأحد ألاصدقاء المتواجدين في صنعاء افاد بأن كل الطرفين يعد العده لحرب شرسه جدا وان الوضع اليوم يختلف عن أي يوم اخر من حيث ان هناك زخم وحشود عسكريه مدججه بالسلاح في صنعاء ونصب صواريخ على قمم الجبال من قبل القوات التابعه للنظام

الدعاسي
2011-09-11, 10:25 PM
منتظرين هذا الانفجار على احر من الجمر اخي الكريم
متابعين ومنتظرين هذا الانفجار

حكيـم الجنوب
2011-09-11, 10:34 PM
قد يكون خاصه مع انتهى اللعبه في ابين

بطل
2011-09-11, 10:39 PM
أبادة أبين بتلك الوحشية وتدمير شعبها وبنيتها التحتية لن يمر مرور الكرام ولن تمر مرور الكرام في صنعاء ستنفجر الأوضاع بكل تأكيد سيتم الحسم في صنعاء على أساس نتائج حرب أبين . من يفوز في أبين سيفوز في صنعاء . والله العالم ماذا تخبئ لنا الأيام .

صقر المشألي
2011-09-11, 10:43 PM
قتل شخص واصيب اثنين اخرين في اشتباكات بين القوات الحكومية ومسلحي اولاد الاحمر في حي الحصبة وادت الاشتباكات الي سرعان ما توقفت الى اغلاق جولة الساعة الفاصلة بين وزارة الداخلية معسكر النجدة من جهة ومنزل الشيخ الأحمر , من جانب آخر افادت مصادر في ساحة التغيير ان مواقع للفرقة الاولى مدرع في شارع الخمسين تعرضت للقصف من قبل الحرس الجمهوري , وتحدثت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف جنود الفرقة , في حين أطلق جنود يتبعون اللواء الرابع المنشق عن الفرقة النار على معتصمين حاولوا نصب خيام في شارع الزراعة غير إن الحادث لم يسفر عن إصابات , وقد قام الجنود بإغلاق الشارع ومنع المرور فيه بعد الحادث .

من جهته قال نائب الرئيس عبد ربه منصور هادي أن الاجتماعات الاستثنائية للجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام قد بلورت رؤية سياسية فعالة بهدف الخروج الآمن من الأزمة الراهنة وذلك بالتحاور مع أحزاب المعارضة حول الآلية الناجعة لترجمة المبادرة الخليجية على أرض الواقع وبالتوافق السياسي المعقول والمنطقي وتغليب المصلحة العليا للوطن وأمنه واستقراره ووحدته، معترفا في الوقت نفسه بأن الوضع في بلاده صعب ومعقد .

جاء ذلك خلال لقاء نائب الرئيس اليوم بصنعاء رئيس بعثة الإتحاد الأوروبي ميكيليه سيرفونيه دورسو وسفراء كل من المملكة المتحدة جون ويكلس وجمهورية فرنسا جوزيف سلفا وجمهورية ألمانية الاتحادية هولغر غرين ومملكة أسبانيا خافيير هرغيتا غارنيكا-

وأفادت وكالة سبأ، أن السفراء الأوربيين أبدوا استعداد بلدانهم لتقديم المساعدات اللازمة في طر يق الخروج السليم من الأزمة، مؤكدين على أهمية التوافق السياسي والحوار الجاد باعتبار الحوار هو الطريقة المثلى لإخراج اليمن من أزمته الراهنة.

ارض السلام
2011-09-11, 10:43 PM
الجميع معارضه وسلطه متفقين على حماية صنعاء اتطمنوا ياجنوبيين وحطوا في بطونكم بطيخه صيفي , التمثيليات حقهم انتوا اكبر منها المفروض انكم تعلمتم منهم الكثير .

المنظار
2011-09-11, 10:46 PM
اغتيال الشيخ مجاهد حسين القهالي القيادي في المؤتمر الشعبي العام

المليونير المفلس
2011-09-11, 10:53 PM
الشيخ مجاهد حسين القهالي حي يرزق لذمة مار برس وهو من نفى اغتياله

الكوره
2011-09-11, 10:59 PM
نامو في وجهي الدحابشة مايقع بينهم شيء وخاصة بصنعاء

ابو شرين
2011-09-11, 11:01 PM
حسب ماتعودنا من ال بودحبش بانهم يحاولو يحولو انظار الشعب والعالم
فلا تتوقعو شي في وجهي

انما يريدو ان يبعدو الانظار والاهتمام بما دار في ابين
او ان شيء جديد مقبلين بة على الجنوب
وعلى اهل لحج واهل شقرة واهل عدن واهل مودية الحذر وعمل نقاط
لان الامن الان يعمل تغطية للاسلاميين للدخول والانتقال الى مناطق وقرى اخرى

حسين بن طاهر السعدي
2011-09-11, 11:08 PM
بعد العيد انهالت الأخبار بان الوضع في صنعاء يوشك على الانفجار وان الاصابع على الزناد واليوم الثاني مباشرة فجّروا الوضع صحيح ......... ولكن في أبين

والآن يجب الحذر فقد يفجرونها في منطقة أخرى من الجنوب .

المثل يقول لاتضاربه الرباح اوبه على جربتك

kasimalisaleh
2011-09-11, 11:13 PM
القربي صرح ان القاعدة انسحبت من ابين الا المحافضات الثانية با يضربؤ الجنوب علا محافضه محافضه

شبواني بحر وبر
2011-09-11, 11:18 PM
[quote=الكوره;776941]نامو في وجهي الدحابشة مايقع بينهم شيء وخاصة بصنعاء[/quote


يابني البلاد تموج وكل شي فلت وقدها فالتة منذو عرفنا وحدة 22 مايو وبعدها حرب الحقد والكراهية في صيف 94.
الجماعة بينهم شد الحبال وانتوا تتخورون ياريت عادكم شاركتوا ودخلتوا المعمعة فربما نشارك المنتصر في المعمة بشي من الكعكة ولانترك للمنتصر القادم الفوز با الكعكة لوحدة وتضل الديباجة هيى نفس الديباجة الوحدة خط احمر وبمشاركة جنوبيين اخرين وكاننا ننتقم من بعضنا نحن الجنوبيين بواسطة من يفوز في صنعاء وطبعا من يفوز في صنعاء با التاكيد بيحصل من يشرع لة بقى الجنوب في الوحدة ومن الجنوبيين ومن كبار القوم.
طبعا الوحدة اثبت فشلها وفي لسنوات الاولى لقيامها ولكن هذا الفشل لم يجد اجماع من الجنوبيين على فشل الوحدة وهو فشل محتوم واذا لم يقر بة كل الجنوبيين اليوم حتما رح يقرون بة غداً.

الكوره
2011-09-11, 11:19 PM
--------------------------------------------------------------------------------

لمجلس الإنتقالي اليمني
تعزيزات عسكرية وتوتر غير مسبوق في العاصمة
قتلى وجرحى في قصف مدفعي للحرس الجمهوري على الفرقة، واشتباكات في حي النهضة، ومصدر عسكري يتهم أولاد صالح بمحاولة تفجير الوضع في صنعاء


:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: :::::::::::::::::::::::::::::::::


مانصدقهم الى ان يتم دك الفرقة بالطيران بعدها يمكن التاكد انها لم تكن خالية (دحابشة )

ابو شرين
2011-09-11, 11:23 PM
ما تلاحظون انهم كثرو في كلمة فك الحصار من على اللوا25
ولم يقولو انهم طهرو ابين

او قضو على جيوب الخلايا
هناك شي يدور في الافق

ربنا يستر على جميع الاخوة في الجنوب عامة

الكوره
2011-09-11, 11:28 PM
[quote=الكوره;776941]نامو في وجهي الدحابشة مايقع بينهم شيء وخاصة بصنعاء[/quote


يابني البلاد تموج وكل شي فلت وقدها فالتة منذو عرفنا وحدة 22 مايو وبعدها حرب الحقد والكراهية في صيف 94.
الجماعة بينهم شد الحبال وانتوا تتخورون ياريت عادكم شاركتوا ودخلتوا المعمعة فربما نشارك المنتصر في المعمة بشي من الكعكة ولانترك للمنتصر القادم الفوز با الكعكة لوحدة وتضل الديباجة هيى نفس الديباجة الوحدة خط احمر وبمشاركة جنوبيين اخرين وكاننا ننتقم من بعضنا نحن الجنوبيين بواسطة من يفوز في صنعاء وطبعا من يفوز في صنعاء با التاكيد بيحصل من يشرع لة بقى الجنوب في الوحدة ومن الجنوبيين ومن كبار القوم.
طبعا الوحدة اثبت فشلها وفي لسنوات الاولى لقيامها ولكن هذا الفشل لم يجد اجماع من الجنوبيين على فشل الوحدة وهو فشل محتوم واذا لم يقر بة كل الجنوبيين اليوم حتما رح يقرون بة غداً.







حياااااااااك عزيزي

الدحابشة وقفنا معهم ب94م بالعود والجنبية في شبوة وشاركنا لواء شلال ودخلنا حضرموت كرها وخوفا من عودة الحزب وبعدين حطونا الدحابشة على الوسطى

والمؤمن لايلدغ من الجحر مرتين وخلهم يتطاحنون بصنعاء وبعدين ربك بايحلها ما معنا الا هذة الطريقة اخوتنا بالجنوب للاسف كل واحد يسحب بحبل ومازلنا هكذا

لاتامل ان نحقق اي شيء

ونتمنى من القيادات وهم سبب كل مصائب الجنوب ان يتفقوا وحينها واللة الدحابشة ماعاد يتم واحد بالجنوب الناس يالداخل هم الافضل والاجدر والاطهر وهم امل الجنوب

تحياتي لك ولمن مر من هنا

القهبي
2011-09-11, 11:42 PM
الوضع في صنعاء مسيطر عليه من قبل الاسره الحاكمه ولايغركم ماهوا حاصل فهم عندهم نفس طويل وسيؤدي بهم هذا النفس الى بغائهم مهيمنين على السلطه والثروه جتمعين او منفردين

شبواني بحر وبر
2011-09-11, 11:47 PM
[quote=شبواني بحر وبر;776965]







حياااااااااك عزيزي

الدحابشة وقفنا معهم ب94م بالعود والجنبية في شبوة وشاركنا لواء شلال ودخلنا حضرموت كرها وخوفا من عودة الحزب وبعدين حطونا الدحابشة على الوسطى

والمؤمن لايلدغ من الجحر مرتين وخلهم يتطاحنون بصنعاء وبعدين ربك بايحلها ما معنا الا هذة الطريقة اخوتنا بالجنوب للاسف كل واحد يسحب بحبل ومازلنا هكذا

لاتامل ان نحقق اي شيء

ونتمنى من القيادات وهم سبب كل مصائب الجنوب ان يتفقوا وحينها واللة الدحابشة ماعاد يتم واحد بالجنوب الناس يالداخل هم الافضل والاجدر والاطهر وهم امل الجنوب

تحياتي لك ولمن مر من هنا


وقفتوا معهم با العود والجنبية في حرب 94 لان نظرتكم قاصرة وقد استغلوا خلافاتكم شر استغلال ولولى وقوفكم معهم في حرب 94 ماكانوا اهانوا الجنوب وانتقموا منة بسبب الصراع الشطري.
اذا انتم وقفتوا معهم في حرب 94 من اجل الوحدة فعليكم اليوم البقاء معهم والدخول في المعمعة لانهم هم اليوم يدعي كل منهم بانة الحريص على الوحدة.
نظام العفاش يقول انة بزوالة الوحدة بتصبح في خبر كان والفريق الاخر يقول انة الاكثر حرصا عليها وان النظام السبب في كفر الجنوبيين بهذة الوحدة. موقف منكم غير هذا منكم يعني انكم كنتوا ماجورين وعملا او الانتقام من الحزب وهذة هيى النظرة القاصرة والتفكير الظيق الذي تنظرون بة الى اليوم

نيران الثورة
2011-09-11, 11:55 PM
اخواني الاعزاء
في موضوع مثبت اعلى المنتدى يخص دولة الاحتلال
نرجو المشاركه فيه باي موضوع يخص دولة الاحتلال

صقر المشألي
2011-09-12, 12:02 AM
شهدت العاصمة اليمنية، صنعاء، ابتداء من مساء أمس السبت، توترا عسكريا غير مسبوق، رافقته اشتباكات متفرقة، بالإضافة إلى تعرض الفرقة الأولى مدرع للقصف، من قبل قوات الحرس الجمهوري، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى بين جنود الفرقة الأولى مدرع، والمدنيين.

وأفاد شهود عيان لـ«مأرب برس» بأن اشتباكات مسلحة اندلعت صباح اليوم الأحد، في حي النهضة الشرقي، بين قوات الحرس الجمهوري، وبين مجاميع قبلية من قبائل برط، أسفرت عن مقتل شخصين على الأقل، وإصابة آخرين.

كما قامت قوات الحرس الجمهوري، والأمن المركزي، بقطع جولة عمران، شمالي صنعاء، وتعزيزها بقوات وآليات عسكرية، فيما تم تعزيز الجولة بالمتاريس استعدادا لمواجهات عسكرية محتملة.

وأكد شهود عيان بأن قوات الحرس الجمهوري قامت بحشد قوات عسكرية في شرق الإستاد الرياضي بصنعاء، فيما عززت جميع النقاط الأمنية خلال الأربعة والعشرين ساعة الماضية بأطقم ومدرعات عسكرية، الأمر الذي أثار حالة من الخوف بين المدنيين، تحسبا لانفجار الأوضاع عسكريا، وذلك بالتزامن مع رفض الرئيس صالح تفويض بعض صلاحياته لنائبه، للحوار مع المعارضة.

وأضاف شهود العيان بأن قوات الحرس الجمهوري بمصادرة أجهزة البث التابعة لشركة «سبأفون»، من أسطح إحدى العمائر في منطقة الجراف الشرقي، بجوار شركة الكهرباء.

وفيما قامت قوات الحرس الجمهوري بقصف عدد من مواقع الفرقة الأولى مدرع في صنعاء، اتهم مصدر عسكري في قيادة الفرقة الأولى مدرع، التي يقودها اللواء علي محسن صالح، بمحاولة تفجير الموقف عسكريا، وقال بأن مواقع الفرقة في منطقة شارع الخمسين تعرضت لأربع قذائف دبابات من قبل قوات الحرس الجمهوري صباح اليوم.

وقال المصدر العسكري بأن الحرس الجمهوري يحاول أن يفجر الموقف العسكري قبل اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي، مساء اليوم في جدة.

وكانت قوات الحرس الجمهوري نشرت خلال الأسبوع الماضي عدد من الدبابات والصواريخ على مرتفعات صنعاء، في الوقت الذي عززت فيه الفرقة الأولى مدرع تواجدها في محيط ساحة التغيير تحسبا لأي هجوم قد يتعرض له المعتصمون المطالبون بإسقاط النظام.

من جهة اخرى أرسل قائد الحرس الجمهوري، العميد أحمد علي عبد الله صالح، 5 بنادق، إلى قائد محور المحويت، التابع للفرقة الأولى مدرع، العميد عبد السلام فاضل، كتحكيم قبلي، جراء الاعتداء الذي تعرض له من قبل نقطة تابعة للحرس الجمهوري، صباح اليوم الأحد في صنعاء.

وأوضح شهود عيان لـ«مأرب برس» بأن العميد عبد السلام فاضل، تعرض لاعتداء من قبل نقطة عسكرية تابعة للحرس الجمهوري، صباح اليوم، لدى مروره منها، ما أدى إلى مقتل أحد مرافقيه وإصابة نجله ونجل شقيقه.

وأضاف أحد شهود العيان بأن العميد فاضل وأثناء مروره بنقطة الحرس الجمهوري المقابلة لمبنى الفضائية اليمنية في صنعاء، تم إيقافه من قبل جنود النقطة العسكرية، الذي قاموا بتفتيشه وتفتيش سيارته، قبل أن يسمحوا له بالمرور، غير أنه ولدى تجاوزه للنقطة بحوالي 15 مترا، قاموا بإطلاق النار على سيارته، دون أي مبرر، ما أدى إلى مقتل أحد مرافقيه، من بيت الدميني، وإصابة نجله ونجل أخيه، اللذين تم إسعافهما إلى مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا بصنعاء لتلقي العلاج.

وعقب الهجوم على العميد فاضل من قبل جنود النقطة العسكرية، قامت مجموعة من الأطقم العسكرية التابعة للحرس الجمهوري بملاحقته إلى منزله، الكائن في حي النهضة، ما أدى إلى تجدد الاشتباكات بين الطرفين هناك، قبل أن تنسحب الأطقم العسكرية بشكل مفاجئ.

وأكد مصدر مقرب من العميد فاضل، بأن قائد الحرس الجمهوري قام بإرسال الشيخ عزيز بن صغير، فور انسحاب الأطقم العسكرية التي هاجمت منزله، للتدخل في القضية، وطرح 5 بنادق من قبله كتحكيم قبلي للعميد فاضل من قبل نجل الرئيس صالح، جراء الاعتداء الذي تعرض له من قبل جنود الحرس الجمهوري.

وأشار المصدر إلى أن العميد فاضل رفض قبول البنادق التي أرسلها قائد الحرس الجمهوري، إذا كان الهدف منها التحكيم القبلي، ورد على الشيخ عزيز بن صغير، بأنه يرفض قبول البنادق التي أرسلها إذا كانت للتحكم، ولكنه يقبلها إذا كانت اعترافا بالخطأ من قبل نجل الرئيس صالح.

وأضاف المصدر بأن العميد فاضل، قبل البنادق التي أرسلها نجل صالح، بعد أن أكد له بن عزيز بأنها اعتراف بالخطأ وليست للتحكيم، في الوقت الذي علم «مأرب برس» بأن هناك تداعيا قبليا لقبائل بني غيلان، لتدارس قضية الاعتداء الذي تعرض له العميد فاضل، من قبل جنود الحرس الجمهوري.

شبواني بحر وبر
2011-09-12, 12:02 AM
اخواني الاعزاء
في موضوع مثبت اعلى المنتدى يخص دولة الاحتلال
نرجو المشاركه فيه باي موضوع يخص دولة الاحتلال




معد بش احتلال باقي عدن فقط محتلة وانت تعرف اذا تحررة عدن تحرر الجنوب وان بقيت ضل الجنوب محتل.
بس المشكلة اننا نحن الجنوبيين كل منا يريد يحتل الاخر .

أفق الضالع
2011-09-12, 12:03 AM
اطمئنوا اذا اننفجرت الاوضاع في صنعاء فستنتهي بموصل (ثور وقارح بندق )

الطائر المتشرد
2011-09-12, 12:27 AM
الله يجعل كيدهم في نحورهم و بأسهم بينهم شديد و يخرجنا من بينهم سالمين.

ذئب الصحراء
2011-09-12, 12:42 AM
يا اخوني
صلوا على النبي
من يوم ماقامت ثورتهم ونحن ندعي ربنا انهم يتقاتلون وكل طرف يبيد الاخر وربنا ما استجاب لدعوتنا على مايبدو ان علينا هتفه من نبي الله صالح وهود
تعالوا نجرب
وندعوا الله ان يصلح بينهم ويجنبهم القتل ويحفظ صنعاء من الدمار

بن عفيف الموسطي
2011-09-12, 01:17 AM
الجعجعه باليمن والطحين بالجنوب .....

صرخة الجنوب
2011-09-12, 02:02 AM
الصفحة الثانيه لثورة التغيير في اليمن
مراسلنا : حده وماحولها انفجارات متقطعه وطلقات نيران تقترب من حده لايعرف مصدرها

صرخة الجنوب
2011-09-12, 02:06 AM
ين اليمن الإخبارية y-e-n
عين اليمن | مراسلنا بصنعاء | انفجارات عنيفه واطلاق نار وسط العاصمه صنعاء في هذه اللحظه.

صرخة الجنوب
2011-09-12, 02:09 AM
لهم أكثر من شهرين وهم يقصفون أرحب المفروض الان تكون صحراء قاحلة من شدة القصف..
شبكة برق.brq
برق : عاجل : صنعاء : قصف عنيف من معسكرات الصمع والفريجة والجميمة وبيت دهرة وخشم البكرة والخرافي على قرى ومناطق أرحب بالصواريخ والمدفعية والكاتيوشا والدبابات

صرخة الجنوب
2011-09-12, 02:29 AM
عاجل من مأرب برس
شهود عيان لـ«مأرب برس»: تعرض موقع تابع للفرقة الأولى مدرع في منطقة شملان للقصف، وأنباء عن سقوط ضحايا من المدنيين اشتباكات بالأسلحة الخفيفة ودوي انفجارات عنيفة غربي صنعاء

صرخة الجنوب
2011-09-12, 02:31 AM
عين اليمن الإخبارية y-e-n
عين اليمن | مراسلنا بصنعاء | أرحب تتعرض لأعنف هجوم صاروخي ومدفعي الليلة حيث تتواصل سماع دوي الانفجارات القوية والمتواصلة والمتزايدة والقادمة من هناك.

صرخة الجنوب
2011-09-12, 02:32 AM
المركز الإعلامي لساحة التغيير - صنعاء
المركز الاعلامي لساحة التغيير |مأرب برس

اشتباكات بالأسلحة الخفيفة ودوي انفجارات عنيفة غربي صنعاء

حسين بن طاهر السعدي
2011-09-12, 11:18 AM
اللواء علي محسن: استخدام «بقايا النظام» للقوة بمثابة انتحار والمبادرة الخليجية خارطة طريق لليمنيين

" الخليج الأماراتية "

أكد قائد الفرقة الأولى مدرع اللواء الركن علي محسن الأحمر أن المبادرة الخليجية هي خريطة طريق لليمنيين كافة، وأنها جاءت لمصلحة الرئيس علي عبدالله صالح وليس لمصلحة الشباب الثائر في ساحات التغيير، مشيراً إلى أن النظام لن ينجح في جر القوات العسكرية المؤيدة للثورة إلى حرب أهلية شاملة .
وأوضح الأحمر، في حوار مع "الخليج" أن اعتداءات قوات الحرس الجمهوري، التي يقودها النجل الأكبر للرئيس صالح، لاتزال تقوم بالاعتداء على قوات الفرقة الأولى مدرع، كان آخرها يوم أمس الأحد، عندما تعرضت الفرقة لضرب بالمدفعية في شارع الخمسين في العاصمة، وشدد على سلمية الثورة، منوهاً بأن السبب في تأخر نجاح الثورة بعد سبعة أشهر من اندلاعها يعود إلى حرص الشباب والجيش المؤيد لها من حسمها عسكرياً .
وتناول حوار الأحمر مع "الخليج" العديد من القضايا المتصلة بالحرب على القاعدة والعوامل التي أدت إلى صمود النظام، والحشود العسكرية المؤيدة للنظام والمناوئة له، والعامل الخارجي في تحصين البلاد من عدم الذهاب إلى العنف، وقدر الأحمر الدور الذي قامت وتقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة في دعم واستقرار اليمن من خلال دعمها للمبادرة الخليجية، وتالياً نص الحوار:

تسربت أنباء عن تعرضكم لمحاولة اغتيال، ما صحة الواقعة من عدمها، وإن لم تكن صحيحة، فإلى ماذا ترمي؟

الحمد لله الذي متعني بكامل الصحة والعافية، وأطمئن الجميع أنني بخير ولم يمسسني سوء، ولم تجر أية محاولة مما أشاعوا أو يتمنونها بفضل الله .
ولدي قناعة تامة منذ اللحظة الأولى لتأييدي أنا وزملائي العسكريين الأحرار في الجيش والأمن اليمني، أن ما يقدره الله لنا فنحن راضون بقضائه وقدره، أما ما يسربونه من أخبار ملفقة وأكاذيب سمجة من قبل بقايا النظام فهذه ليست جديدة فقد سبقتها أكاذيب عديدة يعدونها وينشرونها ويستمرئون ترويجها ويصدقونها وحدهم، على الرغم من أنهم قد حاولوا فعلا أكثر من مرة النيل من سلامتنا، لكن الله يفشل مراميهم ويفضح كيدهم، والأكاذيب الأخيرة التي روجوها عارية عن الصحة، لكننا متأكدون أنهم يتمنوها ولهم مرام خبيثة سيحبطها ربنا بقدرته "ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين"، صدق الله العظيم .
مع ذلك فإنني أقول إن ما يشيعونه مؤشر إلى مرحلة الهستيريا والإفلاس الذي وصلوا إليه، وهم يرمون من وراء مثل هذه الأكاذيب إلى التأثير في معنويات شباب الساحات، ولقد أعطت نتائج عكسية، إذ زادت من زخم الثورة وتماسك والتفاف أبناء الشعب حولها، وفي المحصلة هي أراجيف لن تؤثر في موقفنا المبدئي والثابت من نصرة الثورة وتأييدها .

ما موقفكم من التطورات السياسية الأخيرة، وما الذي يعيق تنفيذ المبادرة الخليجية؟

نحن في قيادة أنصار الثورة الشبابية الشعبية السلمية مع أية خطوات سياسية تجنب البلاد مغبة الاقتتال والحرب الأهلية، وفي تصورنا فإن تنفيذ المبادرة الخليجية هي خارطة الطريق المثلى لتحقيق ذلك، وفي نفس الوقت فإن المبادرة الخليجية هي في مصلحة الأخ علي عبدالله صالح وبعض بقايا النظام أكثر من كونها في صالح شباب الثورة والمعارضة، فهي تحفظ للأخ علي عبدالله صالح ماء وجهه وتحقق له خروجاً مشرفاً نحن نتمناه له، وقد قبلنا بها بعد مطالبته وإلحاحه علينا القبول بها، وضغطنا على الأخوة في المعارضة والقوى الوطنية للقبول بها تغليباً للمصلحة العامة وتجنيباً للوطن مما يريد بعض بقايا النظام جره إليه من اقتتال وعنف .

أما ما يعيق تنفيذ المبادرة فللأسف الجميع يعلم بمن فيهم الأشقاء والأصدقاء رعاة المبادرة أن العائق الأساسي لتنفيذها يكمن في تعنت الأخ علي عبدالله صالح ورفضه التوقيع عليها نزولاً عند رغبة أبنائه وضغوطاتهم المتواصلة عليه، وأصبح اتخاذ القرار ليس بإرادته .

وكيف تنظرون إلى المزاوجة بين المبادرة وخارطة الطريق المقدمة من الأمم المتحدة؟

المزاوجة بين المبادرة وخارطة الطريق المقدم من الأمم المتحدة عبر مبعوث الأمين العام السيد جمال بن عمر هي بمثابة آلية تنفيذية للمبادرة ونحن رحبنا بها أيضا وليس لدينا أي تحفظ عليها، والرافض لها هو الأخ علي عبدالله صالح وبعض بقايا النظام .


تتهمون من قبل السلطة بدعم المسلحين المناوئين للنظام في أرحب وتعز والقاعدة في أبين، ما مدى صحة ذلك؟

ما يخص اتهامهم دعمنا للمؤيدين للثورة في أرحب وتعز فهذه اتهامات باطلة ومحض افتراء فنحن منذ أول وهلة لتأييدنا لثورة الشباب الشعبية السلمية أكدنا أن تأييدنا سلمي بحت، ومازلنا على موقفنا هذه بالرغم من تعرضنا للاعتداءات والاستفزازات المتكررة من بعض بقايا النظام، فلقد خسرنا من جراء هذه الاعتداءات حتى الآن في الفرقة الأولى مدرع أكثر من 38 شهيداً وأكثر من 150 جريحاً وأكثر من خمسين مختطفاً من ضباط وصف وجنود الفرقة لدى الأمن القومي والحرس الجمهوري، فالأولى بنا في هذه الحالة لو كنا قد استجبنا لمراميهم في جرنا إلى مربع العنف أن ندافع عن أنفسنا قبل دعمنا للآخرين، والأشقاء والأصدقاء وأبناء الشعب على إطلاع على هذه الحقائق .

وها هم اليوم الأحد 11/9/2011 أقدموا عند الساعة العاشرة صباحاً على اقتراف اعتداء جديد على منتسبي الفرقة من خلال قصف أحد مواقع الفرقة الأولى مدرع من طرف الحرس الجمهوري في منطقة شارع الخمسين في العاصمة صنعاء بأربع قذائف دبابات وبي أم بي، في محاولة منهم لخلط الأوراق واستباق قرارات اجتماع وزراء دول مجلس التعاون الخليجي وهروباً من تنفيذ المبادرة عبر تفجير الموقف عسكرياً، إلاّ أننا لن ننساق إلى تحقيق مراميهم في جرنا إلى مربع العنف والاقتتال .

كيف تنظرون إلى ما يدور من معارك في أبين مع تنظيم القاعدة؟

ما يهرفون به وهذيانهم الممجوج من أننا ندعم المسلحين من أتباع القاعدة في أبين فهذه أضحت مزاعم مفضوحة ومردودة عليهم، فمسلحو القاعدة الذين يعتدون على المواطنين في أبين وحاصروا معسكر اللواء 25 ميكا، هم في الأصل "قاعدة بقايا النظام"، وهم الذين دفعوا بهم إلى أبين لإسقاطها بعد أن أفسحوا لهم المجال عبر سحبهم قيادات المحافظة والأمن بمختلف فروعه والوحدات العسكرية التابعة لبقايا النظام .
من واجه ولا يزال يواجه عناصر قاعدة بقايا النظام هم من وحدات الجيش المؤيد للثورة بما فيهم الوحدات التابعة للفرقة الأولى مدرع، وللأسف فإن من يدعم هؤلاء المسلحين هم بقايا النظام ومن قبلهم الأخ علي عبدالله صالح في محاولة منهم للهروب من استحقاقات الثورة أمام المجتمع الدولي وتكتيك فاشل يحاولون من خلاله التصوير للمجتمع الدولي أن نظام علي عبدالله صالح لو سقط فإن البديل هو القاعدة، وهذه فزاعة اكتشف الأشقاء والأصدقاء كذبتها .
وأثبت الجيش المؤيد للثورة انه هو المواجه الحقيقي لتلك المجاميع، والحمدلله استطاعت الوحدات العسكرية المؤيدة للثورة بما فيها الوحدات التابعة للفرقة الأولى مدرع والمواطنون الشرفاء المنضمون للثورة من أبناء أبين ولحج وعدن من دحرهم وإيقاع الضربات الموجعة بهم، إضافة إلى هؤلاء الدعم اللوجستي من الأشقاء في المملكة العربية السعودية والأصدقاء في الولايات المتحدة الأمريكية وبتوفيق الله تم الآن فك الحصار عن اللواء 25 ميكا، ومازالت تصفية جيوب مسلحي القاعدة في زنجبار مستمرة .
الشيء المخزي لبقايا النظام أن كثيراً من العناصر التي تم أسرها تابعة لبقايا النظام ومن بينهم مرتزقة من اللاجئين الأفارقة، جندهم بقايا النظام لتنفيذ مخططه الفاشل في أبين، فالنظام الذي سلم محافظة أبين للقاعدة ومرتزقته وعناصره المسلحة قبل عدة أشهر عند ازدياد وهج الثورة السلمية وفضحت ممارساته أمام العالم، هاهو اليوم، بعد أن أفشلنا مخططه نحن في الجيش اليمني الحر المؤيد للثورة والمواطنين الشرفاء من أبناء أبين ولحج وعدن، يحاول سرقة ما حققناه من إنجاز في التغلب على هذه العناصر ودحرها بواسطة الألوية العسكرية 25 ميكاً، واللواء 119 مشاة، واللواء ،201 واللواء ،39 والمجاميع من المواطنين الشرفاء من أبناء أبين ولحج وعدن .

مرت سبعة أشهر على اندلاع ثورة الشباب في اليمن، وأربعة أشهر على انضمامكم إليها، ما الذي أخر برأيكم تحقيق النجاح المطلوب للثورة؟

لقد مر إلى الآن منذ انضمامنا وتأييدنا لمطالب الثورة الشبابية الشعبية السلمية قرابة خمسة أشهر، أي منذ 21 مارس/آذار ،2011 وأعتقد أن ما أخر بلوغها آخر غاياتها، وليس نجاحها، لأن النجاح قد تحقق ولله الحمد، وإن لم يكن كاملاً هو حرصنا وحرص شباب الثورة والقوى الوطنية المعارضة على بقائها سلمية حتى نهاية المطاف وعدم استيعاب الأخ علي عبدالله صالح لواقع العصر وقراءاته الخاطئة للوضع، ومعه بعض بقايا النظام، وأن الزمن قد تغير وأن تمترسه خلف عناده ومكابرته وما لديه من أسلحة ومناصرين مصلحيين وبطانة سيئة ستقودهم جميعاً إلى نهاية لا نتمناها لهم .

هل ستبقى سلمية أم أنها ستأخذ مساراً آخر؟

أما عن بقاء الثورة سلمية فهذه إستراتيجية ثابتة لدينا جميعاً شباب الثورة والمعارضة ونحن في قيادة أنصار الثورة .

بعض القوى السياسية يبدي مخاوف من "عسكرة الثورة"، فما هي الضمانات لعدم الذهاب إلى خيار الحسم العسكري؟

المخاوف موجودة لدى بعض القوى السياسية بالفعل، وهي تبني مخاوفها على الممارسات اللا مسؤولة من بقايا النظام والاستعدادات القتالية التي يحاول بقايا النظام إخافة شباب ومناصري الثورة بها، وهذا تكتيك فاشل من قبل بقايا النظام، لكننا مازلنا وسنستمر نراهن على سلمية الثورة استناداً إلى الإصرار القوي لدى شباب الثورة على تحمل التضحيات مهما كانت، ورفضهم ونحن والقوى السياسية معهم، في عدم الانجرار إلى مربع العنف كما يريد بعض بقايا النظام .

هل تعتقدون أن النظام يريد جركم إلى حرب شاملة؟

بالتأكيد من خلال التصرفات اللامسؤولة وعدم تقدير عواقب الأمور لدى الأخ علي عبدالله صالح وبعض بقايا النظام، هم يريدون من خلال ذلك جرنا إلى الحرب، لكننا لن نحقق لهم هذه المرامي اللاإنسانية والنزعة الشيطانية، ولا نتمنى اندلاع حرب شاملة ولا حتى محدودة في الوطن .

وأنتم، هل تخشون اندلاع حرب في البلاد، بخاصة أن هناك موازين قوى مختلفة؟

ما يطرح أن هناك موازين قوى مختلفة محفزة لقيام حرب شاملة يدحضه الصبر منقطع النظير لشباب الثورة والقوى السياسية وصمودهم الأسطوري وتضحياتهم المستمرة، على الرغم من قدرتهم على الرد والمواجهة وتوفر السلاح والقدرة لديهم، إلاّ أننا جميعاً عازمون على تحقيق النصر عبر التمسك بسلمية الثورة إن شاء الله .

بعد ثلاثة أشهر من غياب الرئيس عن البلد، لا يزال النظام قائماً، إلى ماذا تعيدون ذلك؟

نحن في قيادة أنصار الثورة الشبابية الشعبية السلمية وشباب وشابات الثورة في كل ساحات الوطن وكل جماهير الشعب نطالب بالتغيير والانتقال السلمي للسلطة ولسنا دعاة حرب أو عشاق إنهاء الدولة، بل نحن حريصون على بقاء الدولة وبقاء الحياة الطبيعية في البلاد، ومطالبنا تنحصر في تسليم الأخ علي عبدالله صالح وبقايا النظام السلطة لأبناء الشعب، والشعب مجمع على تسليم السلطة لفترة انتقالية للأخ النائب عبدربه منصور هادي الذي يحظى بإجماع وطني من كافة القوى السياسية وشباب وشابات ساحات الحرية والتغيير والمجتمع الدولي، وبعد المرحلة الانتقالية يختار الشعب من يريد ليحكمه .

أما لماذا بقاء الأخ علي عبدالله صالح وبقايا النظام، فذلك عائد للعقلانية والصبر والسلمية التي اتسمت بها ثورة الشباب الشعبية السلمية وعدم انجرارهم إلى مربع العنف وعزوفهم، ونحن معهم عن حسم الأمور عسكرياً .


كيف تنظرون إلى الحشود الهائلة للقوات العسكرية والقبائل المؤيدة للطرفين؟

الحشود للقوات العسكرية هي في الأصل حشود من طرف واحد، أي من قبل بعض بقايا النظام في محاولة يائسة منهم للتشبث بالسلطة وإخماد الثورة عن طريق استخدام القوة .

وفي تصوري فإن استخدام القوة من قبلهم بمثابة انتحار لهم ولن يجنوا من ورائه إلاّ الانكسار والخسران، ونزوع بقايا النظام لاختيار الحسم العسكري سيقودهم بالتأكيد إلى الفشل والمحكمة الجنائية الدولية، ونحن الآن بصدد إعداد ملف متكامل للجرائم الإنسانية التي ارتكبها ولا يزال يرتكبها بقايا النظام لتقديمها إلى محكمة الجنايات الدولية .

لكن هناك حشود عسكرية مقابلة؟

ما يشاع عن حشود عسكرية مقابلة لما يحشده بعض بقايا النظام تخرصات يشيعها النظام لتبرير اعتداءاته السافرة ضد شباب وشابات الساحات والشعب المؤيد للثورة، إذ إنه يعتدي على الساحات والعديد من المناطق والتي منها أرحب ونهم وتعز انتقاماً منهم لتأييدهم ثورة الشباب الشعبية السلمية .

وبالمقابل فإن أبناء هذه المناطق يدافعون عن أنفسهم وأعراضهم وممتلكاتهم بقدر إمكانياتهم بالسلاح الخفيف أمام الترسانة العسكرية التي استحوذ عليها بعض عناصر بقايا النظام ويستخدمونها ضد أبناء الشعب، إذ بمجرد توقف هذه الاعتداءات من قبل بقايا النظام لن تكون هناك أي حشود عسكرية تذكر، وستظل الآلة العسكرية ملكاً للشعب، وبعد أن يتم توقيع المبادرة الخليجية وتسليم السلطة هناك بند هام في المبادرة ينص على إعادة هيكلة القوات المسلحة والأمن على أسس علمية ووطنية خالصة لا تتبع لفرد أو أسرة .

إلى أي مدى تراهنون على العامل الخارجي في نزع فتيل المواجهات الأخيرة؟

دور العامل الخارجي في نزع فتيل المواجهات الأخيرة مهم، ونحن بالفعل نراهن عليه إلى جانب مراهنتنا على سلمية الثورة وعدم انجرارها إلى المربع الذي يحلم بقايا النظام في جرنا إليه، ولن نتخلى عن سلميتنا حتى تتحقق كامل مطالب الثورة السلمية، ونحن بالفعل نعول كثيراً أيضاً على دور الأشقاء في دول الخليج والأصدقاء في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا والاتحاد الأوروبي وضغوطاتهم على بقايا النظام للتوقيع على المبادرة وتنفيذها .

ولا يفوتني هنا أن انوه إلى الموقف المشرف الذي يتبناه الأشقاء في المملكة العربية السعودية وقطر والإمارات العربية المتحدة وبقية دول الخليج من وجوب تنفيذ المبادرة الخليجية التي بادر بها الأشقاء في دول مجلس التعاون حرصاً منهم على حقن دماء إخوانهم اليمنيين وتجنيب اليمن ويلات الاقتتال والحرب الأهلية وحرصهم على الاستقرار والأمن في الإقليم .

وأود عبر هذا المنبر الإعلامي الحر صحيفتكم الغراء صحيفة "الخليج" أن انقل بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن شباب وشابات ساحات الحرية والتغيير في الجمهورية اليمنية وقيادة أنصار الثورة الشبابية الشعبية السلمية إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والفريق أول طيار سمو الشيخ محمد بن زايد بن سلطان آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وحكومة وشعب الإمارات جزيل شكرنا وفائق امتنانا لمواقفهم الأخوية الصادقة وحرصهم على سلامة وأمن واستقرار بلدهم الثاني اليمن ودعمهم المتواصل واللامحدود للمبادرة الخليجية وموقفهم المبدئي الثابت من وجوب سرعة التوقيع عليها وتنفيذها .

كيف تنظرون إلى مستقبل اليمن رغم كل ما يحدث؟

في تصورنا أن مستقبل اليمن واعد بعد تسليم بقايا النظام للسلطة ورحيلهم عنها .


عن الخليج الاماراتية

الكوره
2011-09-12, 11:35 AM
[quote=الكوره;776977]


وقفتوا معهم با العود والجنبية في حرب 94 لان نظرتكم قاصرة وقد استغلوا خلافاتكم شر استغلال ولولى وقوفكم معهم في حرب 94 ماكانوا اهانوا الجنوب وانتقموا منة بسبب الصراع الشطري.
اذا انتم وقفتوا معهم في حرب 94 من اجل الوحدة فعليكم اليوم البقاء معهم والدخول في المعمعة لانهم هم اليوم يدعي كل منهم بانة الحريص على الوحدة.
نظام العفاش يقول انة بزوالة الوحدة بتصبح في خبر كان والفريق الاخر يقول انة الاكثر حرصا عليها وان النظام السبب في كفر الجنوبيين بهذة الوحدة. موقف منكم غير هذا منكم يعني انكم كنتوا ماجورين وعملا او الانتقام من الحزب وهذة هيى النظرة القاصرة والتفكير الظيق الذي تنظرون بة الى اليوم




يعني احنا الوحيدين المخطئيين وعملاء وماجوريين ماهكذا ياشيخ

الكل لدية خطاء سلموها الجماعة بعام 90م ولاحد سال ان في شعب بالجنوب

وتنازلو عن كل شيء للدحابشة كان الجنوب يخصهم والاخرين اغراب الشعب ضحية القيادة يااستاذ واخطاء ارتكبت من جميع الاطراف

وااللوم لايقع على طرف بل يبداء من سيطرة الجبهة القومية على الجنوب ودحر جبهة التحرير

وبعدها مايسمى الخطوات التصحيحية واحداث 78م ويناير المشؤوم وتسليم الجنوب بعام 90م على طبق من ذهب دون الالتفاف الى الاطراف الاخرى

وبعدها اشكاليات الاربع سنوات للوحدة والحرب والجماعة لازالو الى الان يرتكبون نفس الاخطاء سوى من هذا الطرف او ذاك

فاكبر خطاء نرتكبة بحق انفسنا والجنوب اننا نحمل طرف واحد المسؤلية

فالمفروض اليوم نحن كشعب نلتف ونطالب القيادات ان تجتمع وتستمع لنا وتاخذ براي الاغلبية

والا فلن تقوم لنا قائمة

تحياتي لك

حسين بن طاهر السعدي
2011-09-12, 11:42 AM
البركاني متشدد يسعى بقوة لتفجير الحرب
صالح يعرض على قيادات حزبه تعيين العميد مهدي مقولة نائبا له للشؤون العسكرية

الإثنين 12 سبتمبر-أيلول 2011 الساعة 07 صباحاً

مأرب برس ـ صنعاء

قال مصدر قيادي في المؤتمر الشعبي العام ان الرئيس علي عبدالله صالح عرض مساء السبت الماضي على عدد من قيادات حزبه الذين التقوه في مقر اقامته بالعاصمة السعودية الرياض تعيين العميد الركن مهدي مهدي مقولة قائد المنطقة العسكرية الجنوبية نائبا لرئيس الجمهورية للشؤون العسكرية، على ان يبقى الفريق عبدربه منصور هادي الذي رفض (صالح) مقترحاً أممياً بنقل سلطاته الرئاسية كاملة إليه، يبقى نائبا لرئيس الجمهورية للشؤون السياسية، مبديا موافقته على ان يقود (هادي) حوارا مع المعارضة للاتفاق على آلية تنفيذية للمبادرة الخليجية التي رفض صالح التوقيع عليها مرارا، مبررا ذلك بان المرحلة تحتاج الى رجل قوي وصاحب قرار يمكن ان يبت في قرارات الحرب والسلم في اللحظات الحرجة "حد قول المصدر" الذي قال ان صالح طرح الموضوع اولا لنقاش وقياس راي قيادات حزبه، ثم لاخذ الموقف القانوني وكيفية تكييفه مع الدستور من قبل وزيري العدل السابقين عبد الله غانم واسماعيل الوزير والوزير الحالي للشؤون القانونية د. رشاد الرصاص الذين حضروا اللقاء بمعية شخصية قانونية غير يمنية حضرت اللقاء بطلب من الرئيس.

ونقلت صحيفة إيلاف اليمنية عن مصادرها ان القيادات الحزبية التي حضرت لقاء الرئيس صالح انقسمت الى فريقين مابين مؤيد ومتحفظ على التعيين، وان المؤيدين كانوا يرون انهم سيستطيعون الحركة بطريقة اكثر، وممارسة الدور القيادي للنظام بشكل افضل وارحب في ظل قيادة عسكرية قوية، مؤكدين ان النائب الحالي الفريق عبدربه منصور هادي الذي وصفوه بالسلبية يمنعهم من الحركة وحسم الامور وانهاء الفوضى القائمة في البلاد "حد تعبير احدهم"، اما المتحفظين فانهم يخافون ان يكون لهذا التعيين رد فعل غير متوقع من قبل قيادات سياسية وعسكرية تنتمي الى المحافظات الجنوبية الذين سيفهمون القرار على انه اقصاء غير مباشر للفريق عبدربه هادي وبالتالي فانهم يمكن ان يشكلوا خطرا على النظام في وقت هو احوج مايكون اليهم، غير مستبعدين ان ينظم العديد من القادة السياسيين والعسكريين لساحة التغيير كرد فعل غير متوقع..

وقال المصدر الذي طلب عدم الاشارة اليه ان الدكتور احمد عبيد بن دغر الامين العام المساعد للمؤتمر فاجأ الرئيس بموقفه المتشدد ضد تعيين مقولة، وانه اكد عدم استبعاده اعلان الفريق عبدربه منصور هادي الانشقاق عن النظام وانضمامه الى جانب الثورة ووقوفه الى جانب اللواء علي محسن الاحمر اذا صدر مثل هذا القرار، مشيرا الى ان نظيره في الحزب سلطان البركاني الذي يؤيد تعيين مقولة نائبا للشؤون العسكري دخل مع ابن دغر في مشادة كلامية متشنجة امام الرئيس صالح، متهما اياه بتهديد الرئيس والمؤتمر والمزايدة بالورقة المناطقية الجنوبية، مؤكدا انهم في مركب واحد ويجب ان يكون مصلحة الوطن ككل فوق التقسيم المناطقي والجغرافي، لكن الدكتور ابن دغر رد عليه بانه مستشار مؤتمن وانه يرسم مايرى انه سيحصل فيما لو اتخذ الرئيس صالح مثل هذا القرار..
العميد محمد فؤاد بدر السميري وهو احد زملاء العميد مقولة قال في تصريحات خاصة لايلاف ان هذا التعيين لو تم فانه قرع لطبول الحرب ومؤشر حقيقي لحرب اهلية طويلة الامد لاسمح الله، لاسيما وان العميد مقولة معروف بانه من العسكريين الاقوياء العابثين، والذي يمكن ان يقوم بأي اعمال هوجاء وغير محسوبة العواقب في سبيل ارضاء الرئيس صالح او تحقيق غرض في نفسه مهما كان صغيرا او حقيرا ويمكن ان يُدخل البلاد في حرب طاحنة.

يُشار الى ان وفدا من القيادات العليا للمؤتمر الشعبي العام وصل الرياض صباح السبت بطلب خاص من صالح وغادر المملكة بعد اجتماع مغلق وخاص بهم عُقد مباشرة بعد الاجتماع العام الذي طرح فيها تعيين النائب مقولة، في حركة غير مسبوقة وغير مفهومة "حد تعبير المصدر" الذي قال انه تم اتخاذ قرار جماعي في قيادة المؤتمر لاصدار نفي ايفاد قيادات سياسية عليا الى الرياض وتم النفي في وسائل الاعلام لكن القيادات سافرت بشكل استثنائي وبطلب رسمي من صالح وليس ايفادا من اللجنة العامة كما تم تسريبه بعد اجتماعها الاخير.
مصادر سياسية قالت ان ممثل الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر كان قد توصل بعد مباحثاته مع الأطراف اليمنية، وبمباركة من الولايات المتحدة ودول أوروبا والخليج إلى آلية تنفيذية للمبادرة الخليجية تقضي بأن ينقل الرئيس صالح صلاحياته إلى نائبه ويدعو لانتخابات رئاسية خلال ثلاثة أشهر، بالإضافة إلى تشكيل لجنة لإعادة هيكلة الجيش خلال المدة ذاتها.
وعلى إثر ذلك كلف صالح الاسبوع الماضي اللجنة العامة لحزبه لمناقشة هذه الآلية واتخاذ القرار بالموافقة عليها من عدمها، غير أن الخلافات سادت اجتماع اللجنة العامة ما جعلها تعود إليه مرة أخرى لاتخاذ القرار النهائي بشأنها.
ووفقا لمصادر من داخل المؤتمر الشعبي العام فان الجناح المعتدل في المؤتمر الذي يمثله الدكتور عبدالكريم الارياني وبعض القيادات يتبنى خيار الموافقة على تلك الآلية ونقل صالح لصلاحياته إلى النائب، في حين يرفض الجناح المتطرف الذي يقوده سلطان البركاني واحمد عبيد بن دغر وقيادات اخرى مسألة نقل الصلاحيات ويتبنى مقترح تفويض النائب فقط ببعض الصلاحيات المتعلقة بإجراء حوار مع المعارضة بينما يبقى صالح في منصبه حتى انتهاء فترته الانتخابية عام 2013.

وكان الرئيس علي عبدالله صالح بعث برقية تهنئة الى العميد مقولة هنأه فيها بالانتصار على جماعة انصار الشريعة وفك الحصار على معسكر 25 ميكا الذي كان يسيطر عليه انصار الشريعة منذ ثلاثة اشهر، وهو النصر المشكك به من قبل القيادات العسكرية التي فكت الحصار بقيادة العميد فيصل رجب الموالي للثورة، وان النظام افتعل مسرحية النصر وطلب من انصار الشريعة الذين يحركهم هو بالانسحاب فجأة لتسجيل نصر وهمي للعميد مقولة تمهيدا لسيناريو التنصيب، ورافق قراءة البرقية على الفضائية اليمنية نقل صور حصرية بالصوت والصورة لقرابة الساعة في النشرة الاخبارية الرئيسية واعيدت في كل النشرات للعميد مهدي مقولة وهو يتجول في المعسكر ويوجه ويحاور ويسلم على الجنود ويوضح كيفية فك الحصار على المعسكر ويعتلي نوبة حراسة ويراقب مايحصل عن طريق المنظار، وكأنه تصوير ترويجي يسبق القرار المنتظر اصداره خلال اليومين القادمين اذا لم ينجح الجناح السياسي المعارض في اقناع الرئيس صالح بعدم جدوى القرار بل وامكانية ان يتحول الى سلاح ضد النظام "حسب المصدر".

عبدالله البلعسي
2011-09-12, 04:24 PM
عاجل - الرئيس اليمني يوافق على نقل السلطه لنائبه والحوار مع المعارضه لنقل السلطه وهذا بعد ما تعرض لضغوط دوليه واقليميه خلال الايام السابقه .

عبدالله البلعسي
2011-09-12, 04:26 PM
الطيران الحربي يقصف منطقة ارحب في هذه الساعه

المفلحي55
2011-09-12, 04:31 PM
كلام فاضي ذيل الكلب عمره ماينعدل هذا كذاب وامراوغ لاتصدقو شي الاشي نشوفه راي لانهم عصابه نهبت شمال اليمن واحتلت جنوبه

علي المفلحي
2011-09-12, 04:43 PM
اين المصدر يابلعسي
وهل وافق على نقل السلطه
ام على الحوار لنقل السلطه
وشتان بين الاثنين

الكازمي العولقي
2011-09-12, 04:51 PM
أصدر الرئيس علي عبدالله صالح اليوم الاثنين قراراً رسمياً فوض خلاله نائبه عبدربه منصور هادي «بالصلاحيات الدستورية اللازمة لإجراء حوار مع الأطراف الموقعة على المبادرة الخليجية».


ويقضي القرار بتخويل النائب للاتفاق مع تلك الأطراف «على آلية مزمنة لتنفيذها (المبادرة الخليجية) والتوقيع بعد ذلك على المبادرة نيابة عنا والبدء بمتابعة التنفيذ برعاية إقليمية ودولية وبما يفضي إلى إجراء انتخابات رئاسية مبكرة يتفق على موعدها وتضمن انتقالا سليما وديمقراطيا للسلطة» .


المصدر أونلاين يعيد نشر نص القرار الذي نشرته وكالة الأنباء الحكومية:
صدر اليوم قرار رئيس الجمهورية رقم (24) لسنة 2011 قضى بما يلي :-
رئيس الجمهورية ..


بعد الاطلاع على دستور الجمهورية اليمنية، وخاصة المادة (124) منه التي تنص على أن " يعاون رئيس الجمهورية في أعماله نائب الرئيس وللرئيس أن يفوض نائبه في بعض اختصاصاته " .



ونظرا لما تقتضيه المصلحة الوطنية العليا وحرصا على التوصل إلى حل سياسي للأزمة السياسية الراهنة وبما يحفظ لليمن وحدته وأمنه واستقراره وسلمه الاجتماعي وانطلاقا من المبادئ الأساسية لمبادرة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومن أجل وضع آلية تنفيذية مزمنة ولما من شأنه إزالة عناصر التوتر السياسي والأمني ..


قرر
مادة ( 1 ) تفويض نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بالصلاحيات الدستورية اللازمة لإجراء حوار مع الأطراف الموقعة على المبادرة التي قدمتها دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والاتفاق على آلية مزمنة لتنفيذها والتوقيع بعد ذلك على المبادرة نيابة عنا والبدء بمتابعة التنفيذ برعاية إقليمية ودولية وبما يفضي إلى إجراء انتخابات رئاسية مبكرة يتفق على موعدها وتضمن انتقالا سليما وديمقراطيا للسلطة .


مادة ( 2 ) يعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره ولا يجوز لأي طرف نقضه أو الخروج عليه وينشر في الجريدة الرسمية .


صدر برئاسة الجمهورية - صنعاء بتاريخ 14 شوال 1432 هجرية

الموافق 12 سبتمبر 2011م .
علي عبدالله صالح
رئيس الجمهورية

صرخة الجنوب
2011-09-12, 05:00 PM
تفويض وحوار ماذا تعني هالكلمتين؟
التفويض قد يلغى باي لحظة.
الحوار معروف ومكرر ولانتيجة من وراءه..
الاهم من وراء هذا القرار هو أن يتحمل المركوز أي تعبات راح تحصل بالبلاد في ماهو قادم ومنها الحرب..
مسكين المركوز..

عبدالله البلعسي
2011-09-12, 05:02 PM
اعتقد ان الرئيس وصله اليوم هذا الانذار وباشر في التنازلات

دبي - العربية.نت
ذكرت مصادر يمنية اليوم الأحد أن الرئيس اليمني علي عبدالله صالح رفض مقترحا أمميا بنقل سلطاته إلى نائبه عبدربه منصور هادي، وأن صالح اقترح مع فريق قانوني من مساعديه تفويض نائبه لإجراء حوار مع المعارضة بشأن آلية تنفيذ المبادرة الخليجية فقط على أن يحتفظ لنفسه بكل السلطات، وهو الموقف الذي يدعمه صقور الحزب الحاكم.
ونقلت صحيفة "البيان" الإماراتية عن مصادر يمنية أن الجهود التي بذلها ممثل الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر وبمساندة من مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي كانت استقرت على وضع آلية لتنفيذ المبادرة الخليجية، تنص على أن ينقل صالح سلطاته إلى نائبه، وأن يدعو لانتخابات رئاسية مبكرة تتم قبل نهاية العام.

وقالت مصادر سياسية إن الاتحاد الأوروبي أبلغ السلطات اليمنية أنه سيتبنى قرارا بفرض عقوبات من جانب واحد ضد رموز النظام في حال استمر صالح في موقفه الرافض لكل مقترحات رحيله عن السلطة بطرق سلمية.

http://www.alarabiya.net/articles/2011/09/11/166385.html

عبدالله البلعسي
2011-09-12, 05:09 PM
ياجماعه ممكن تكون خدعه من قبل الرئيس كما عمل في حرب 94 عندما وافق على اتفاقية العهد والاتفاق من اجل الراي العام وعاد يفجر الموقف عسكرياً .
وحسب المعلومات الاوليه ان اليوم قام الطيران بقصف ارحب و اشتباكات في عدة مواقع داخل صنعاء .

صرخة الجنوب
2011-09-12, 05:17 PM
ياجماعه ممكن تكون خدعه من قبل الرئيس كما عمل في حرب 94 عندما وافق على اتفاقية العهد والاتفاق من اجل الراي العام وعاد يفجر الموقف عسكرياً .
وحسب المعلومات الاوليه ان اليوم قام الطيران بقصف ارحب و اشتباكات في عدة مواقع داخل صنعاء .

هي الحرب بعينها يابلعسي وسيتحمل تبعاتها النائب..
لا أدري عن أدي دستور يتحدث عنه القرار والمادة124..:rolleyes:
أليس الدستور من يقول بان لاشرعية للرئيس بعد 60 يوم من مغادرتة الحكم..:confused:
والامر المضحك للغاية متى تم تعيين عبدربه منصور نائبا للرئيس!!!!

عبدالله البلعسي
2011-09-12, 05:21 PM
نعم وحسب تصريحات الامين العام لمجلس التعاون ( الزياني ) البارح اعتقد ان كلامه واضح عندما قال ( على الاطراف في اليمن الاتفاق فيما بينهم ونحن مستعدين لدعم اليمن والتعاون معهم بمعنا انه الى البارح لايوجد اي تواصل او اتفاق بين الرئيس ودول الجوار او اي بوادر حلول .

الوسيط
2011-09-12, 05:39 PM
يهمنـا رأي الشباب البواسل فــــي ميادين الحق
والنضال ضد الفساد المتكن في النظام إلى النخاع
ضــروري وجدا على الرئيس المطرود أن يعلن تنحيه .

العوذلي ج
2011-09-12, 05:55 PM
وينك ياعم مركوز قم بوجبك

ابورفيف
2011-09-12, 06:04 PM
خوقاقي الله لايردهم ولا يوفقهم مالنا ومالهم

بس خبروني وين ابناء الجنوب في هذه الفرصه الحاسمه

المفترض من ابناء الجنوب حزم الامور وطرد المحتل بالقوه

لانه اذا ترتبت قواعد الشمالين بعد تميرها جزئياً فمن الصعب الدخول بمهاوشات وياهم

لاكن الان الامر مهم للحسم بالقوه وطرد المحتل لان العدو مشتتت في جميع الجهات

هذا والله الموفق

راي شخصي

صقر الجزيرة
2011-09-12, 06:19 PM
صالح يرفض نقل صلاحياته إلى منصور ويفوضه بالتفاوض مع المعارضة اليمنية
الاثنين 12 سبتمبر 2011 04:16 مساءً


جاء تفويض صالح لمنصور عبر قرار جمهوري أصدره صالح اليوم الاثنين من مقر إقامته بالمملكة العربية السعودية وجاء فيه صدر اليوم قرار رئيس الجمهورية رقم ( 24 ) لسنة 2011
المبادرة الخليجية
تنص المبادرة الخليجية المعدلة لحل الأزمة اليمنية على تشكيل حكومة بقيادة المعارضة ومنح الحصانة للرئيس اليمني علي عبد الله صالح بعد استقالته، بحسب نص الخطة الذي حصلت عليه وكالة «الصحافة الفرنسية» أمس (الأحد). الجدير بالذكر أن الخطة توجت وساطة مجلس التعاون الخليجي التي بدأت في مطلع أبريل (نيسان) لاحتواء المظاهرات الشعبية بعد مقتل أكثر من 130 شخصا منذ نهاية يناير (كانون الثاني) بحسب مصادر طبية. وقد وافق الحزب الحاكم يوم السبت على الخطة، فيما أقرتها المعارضة النيابية بشروط. لكن المتظاهرين رفضوا المبادرة وواصلوا المطالبة برحيل صالح على الفور.
وتقوم الخطة الخليجية المعدلة على أن يؤدي الحل الذي سيفضي عن هذا الاتفاق إلى الحفاظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره. وأن يلبي الاتفاق طموحات الشعب اليمني في التغيير والإصلاح. وأن يتم انتقال السلطة بطريقة سلسة وآمنة تجنب اليمن الانزلاق للفوضى والعنف ضمن توافق وطني. وأن تلتزم كافة الأطراف بإزالة عناصر التوتر سياسيا وأمنيا وأن تلتزم كافة الأطراف بوقف كل أشكال الانتقام والمتابعة والملاحقة من خلال ضمانات وتعهدات تعطي لهذا الغرض.

وتنص المبادرة على أن تنفيذ الأسس المذكورة يتم عن طريق الخطوات التنفيذية التالية:

- منذ اليوم الأول للاتفاق يكلف رئيس الجمهورية المعارضة بتشكيل حكومة وفاق وطني بنسبة 50 في المائة لكل طرف على أن تشكل الحكومة خلال مدة لا تزيد على سبعة أيام من تاريخ التكليف.

- تبدأ الحكومة المشكلة العمل على توفير الأجواء المناسبة لتحقيق الوفاق الوطني وإزالة عناصر التوتر سياسيا وأمنيا.

- في اليوم التاسع والعشرين من بداية الاتفاق يقر مجلس النواب، بمن فيهم المعارضة، القوانين التي تمنح الرئيس ومن عمل معه خلال فترة حكمه، الحصانة من الملاحقة القانونية والقضائية.

- في اليوم الثلاثين من بداية الاتفاق وبعد إقرار مجلس النواب بما فيه المعارضة لقانون الضمانات يقدم الرئيس استقالته إلى مجلس النواب ويصبح نائب الرئيس هو الرئيس الشرعي بالإنابة بعد مصادقة مجلس النواب على استقالة الرئيس.

- يدعو الرئيس بالإنابة إلى انتخابات رئاسية في غضون ستين يوما بموجب الدستور.

- يشكل الرئيس الجديد (هنا المقصود المنتخب) لجنة دستورية للإشراف على إعداد دستور جديد.

- في أعقاب اكتمال الدستور الجديد يتم عرضه على استفتاء شعبي.

- في حالة إجازة الدستور في الاستفتاء يتم وضع جدول زمني لانتخابات برلمانية جديدة بموجب أحكام الدستور الجديد.

- في أعقاب الانتخابات يطلب الرئيس من رئيس الحزب الفائز بأكبر عدد من الأصوات تشكيل الحكومة.

- تكون دول مجلس التعاون والولايات المتحدة الأميركية والاتحاد الأوروبي شهودا على تنفيذ هذا الاتفاق.
الرياض((عدن الغد)) خاص:

منح الرئيس اليمني اليوم الاثنين نائبه "عبدربة منصور هادي" تفويضاً قضى بموجبه تمكين منصور من إجراء حوار مع المعارضة اليمنية بهدف التوصل إلى صيغة اتفاق تفضي إلى التوقيع النهائي على المبادرة السياسية التي تقدمت بها دول الخليج العربية كحل للأزمة السياسية في اليمن .



ولاينص التفويض الممنوح لمنصور على منح الرجل أي صلاحيات سيادية وتنحصر هذه الصلاحيات في القيام بعملية حوار مع المعارضة اليمنية وهو مايخالف شروط المبادرة الخليجية التي نصت على ان يقوم صالح بنقل كافة صلاحياته إلى منصور بعد إعلانه التنحي عن الحكم .

وتضمن التفويض الإشارة إلى إجراء حوار مع المعارضة اليمنية حول التسلسل الزمني الممكن لتنفيذ المبادرة الخليجية وصولاً إلى إجراء انتخابات رئاسية وهو مايعد مخالفة واضحة وصريحة كون ان المبادرة الخليجية قد تضمنت جدولاً زمنيا لتنفيذها.

وجاء تفويض صالح لمنصور عبر قرار جمهوري أصدره صالح اليوم الاثنين من مقر إقامته بالمملكة العربية السعودية وجاء فيه صدر اليوم قرار رئيس الجمهورية رقم ( 24 ) لسنة 2011 قضى بما يلي:


رئيس الجمهورية

بعد الاطلاع على دستور الجمهورية اليمنية .. وخاصة المادة 124 منه التي تنص على أن ( يعاون رئيس الجمهورية في أعماله نائب الرئيس ‘ وللرئيس أن يفوض نائبه في بعض اختصاصاته) .



ونظراً لما تقتضيه المصلحة الوطنية العليا ‘ وحرصاً على التوصل إلى حل سياسي للأزمة السياسية الراهنة وبما يحفظ لليمن وحدته وأمنه واستقراره وسلمه الاجتماعي ‘ وانطلاقاً من المبادئ الأساسية لمبادرة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ‘ ومن أجل وضع آلية تنفيذية مُزَمَنَة ولما من شأنه إزالة عناصر التوتر السياسي والأمني.
قـــــــــــرر
مادة (1) تفويض نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بالصلاحيات الدستورية اللازمة لإجراء حوار مع الأطراف الموقعة على المبادرة التي قدمتها دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والاتفاق على آلية مُزَمَنَة لتنفيذها والتوقيع بعد ذلك على المبادرة نيابة عنا والبدء بمتابعة التنفيذ برعاية إقليمية ودولية، وبما يفضي إلى إجراء انتخابات رئاسية مبكرة يتفق على موعدها وتضمن انتقالاً سلمياً وديمقراطياً للسلطة.


مادة (2) يعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره ولا يجوز لأي طرف نقضه أو الخروج عليه وينشر في الجريدة الرسمية.
صدر برئاسة الجمهورية- صنعاء
بتاريخ:14/ شوال/1432هـ
الموافق: 12/ سبتمبر /2011م
علي عبد الله صالح
رئيس الجمهورية

صرخة الجنوب
2011-09-12, 06:24 PM
عين اليمن | العربية | عبده الجندي : الرئيس فوض هادي من أجل إجراء حوار مع المعارضة من أجل ألية مزمنة من أجل تطبيق المبادرة الخليجية التفويض ليس معناه أبدا نقل السلطة إلى نائب الرئيس نقل السلطة سيكون عن طريق الانتخابات

صقر الجزيرة
2011-09-12, 06:24 PM
صالح يرفض نقل صلاحياته إلى منصور ويفوضه بالتفاوض مع المعارضة اليمنية
الاثنين 12 سبتمبر 2011 04:16 مساءً

جاء تفويض صالح لمنصور عبر قرار جمهوري أصدره صالح اليوم الاثنين من مقر إقامته بالمملكة العربية السعودية وجاء فيه صدر اليوم قرار رئيس الجمهورية رقم ( 24 ) لسنة 2011
المبادرة الخليجية
تنص المبادرة الخليجية المعدلة لحل الأزمة اليمنية على تشكيل حكومة بقيادة المعارضة ومنح الحصانة للرئيس اليمني علي عبد الله صالح بعد استقالته، بحسب نص الخطة الذي حصلت عليه وكالة «الصحافة الفرنسية» أمس (الأحد). الجدير بالذكر أن الخطة توجت وساطة مجلس التعاون الخليجي التي بدأت في مطلع أبريل (نيسان) لاحتواء المظاهرات الشعبية بعد مقتل أكثر من 130 شخصا منذ نهاية يناير (كانون الثاني) بحسب مصادر طبية. وقد وافق الحزب الحاكم يوم السبت على الخطة، فيما أقرتها المعارضة النيابية بشروط. لكن المتظاهرين رفضوا المبادرة وواصلوا المطالبة برحيل صالح على الفور.
وتقوم الخطة الخليجية المعدلة على أن يؤدي الحل الذي سيفضي عن هذا الاتفاق إلى الحفاظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره. وأن يلبي الاتفاق طموحات الشعب اليمني في التغيير والإصلاح. وأن يتم انتقال السلطة بطريقة سلسة وآمنة تجنب اليمن الانزلاق للفوضى والعنف ضمن توافق وطني. وأن تلتزم كافة الأطراف بإزالة عناصر التوتر سياسيا وأمنيا وأن تلتزم كافة الأطراف بوقف كل أشكال الانتقام والمتابعة والملاحقة من خلال ضمانات وتعهدات تعطي لهذا الغرض.

وتنص المبادرة على أن تنفيذ الأسس المذكورة يتم عن طريق الخطوات التنفيذية التالية:

- منذ اليوم الأول للاتفاق يكلف رئيس الجمهورية المعارضة بتشكيل حكومة وفاق وطني بنسبة 50 في المائة لكل طرف على أن تشكل الحكومة خلال مدة لا تزيد على سبعة أيام من تاريخ التكليف.

- تبدأ الحكومة المشكلة العمل على توفير الأجواء المناسبة لتحقيق الوفاق الوطني وإزالة عناصر التوتر سياسيا وأمنيا.

- في اليوم التاسع والعشرين من بداية الاتفاق يقر مجلس النواب، بمن فيهم المعارضة، القوانين التي تمنح الرئيس ومن عمل معه خلال فترة حكمه، الحصانة من الملاحقة القانونية والقضائية.

- في اليوم الثلاثين من بداية الاتفاق وبعد إقرار مجلس النواب بما فيه المعارضة لقانون الضمانات يقدم الرئيس استقالته إلى مجلس النواب ويصبح نائب الرئيس هو الرئيس الشرعي بالإنابة بعد مصادقة مجلس النواب على استقالة الرئيس.

- يدعو الرئيس بالإنابة إلى انتخابات رئاسية في غضون ستين يوما بموجب الدستور.

- يشكل الرئيس الجديد (هنا المقصود المنتخب) لجنة دستورية للإشراف على إعداد دستور جديد.

- في أعقاب اكتمال الدستور الجديد يتم عرضه على استفتاء شعبي.

- في حالة إجازة الدستور في الاستفتاء يتم وضع جدول زمني لانتخابات برلمانية جديدة بموجب أحكام الدستور الجديد.

- في أعقاب الانتخابات يطلب الرئيس من رئيس الحزب الفائز بأكبر عدد من الأصوات تشكيل الحكومة.

- تكون دول مجلس التعاون والولايات المتحدة الأميركية والاتحاد الأوروبي شهودا على تنفيذ هذا الاتفاق.
الرياض((عدن الغد)) خاص:

منح الرئيس اليمني اليوم الاثنين نائبه "عبدربة منصور هادي" تفويضاً قضى بموجبه تمكين منصور من إجراء حوار مع المعارضة اليمنية بهدف التوصل إلى صيغة اتفاق تفضي إلى التوقيع النهائي على المبادرة السياسية التي تقدمت بها دول الخليج العربية كحل للأزمة السياسية في اليمن .


ولاينص التفويض الممنوح لمنصور على منح الرجل أي صلاحيات سيادية وتنحصر هذه الصلاحيات في القيام بعملية حوار مع المعارضة اليمنية وهو مايخالف شروط المبادرة الخليجية التي نصت على ان يقوم صالح بنقل كافة صلاحياته إلى منصور بعد إعلانه التنحي عن الحكم .



وتضمن التفويض الإشارة إلى إجراء حوار مع المعارضة اليمنية حول التسلسل الزمني الممكن لتنفيذ المبادرة الخليجية وصولاً إلى إجراء انتخابات رئاسية وهو مايعد مخالفة واضحة وصريحة كون ان المبادرة الخليجية قد تضمنت جدولاً زمنيا لتنفيذها.

وجاء تفويض صالح لمنصور عبر قرار جمهوري أصدره صالح اليوم الاثنين من مقر إقامته بالمملكة العربية السعودية وجاء فيه صدر اليوم قرار رئيس الجمهورية رقم ( 24 ) لسنة 2011 قضى بما يلي:


رئيس الجمهورية

بعد الاطلاع على دستور الجمهورية اليمنية .. وخاصة المادة 124 منه التي تنص على أن ( يعاون رئيس الجمهورية في أعماله نائب الرئيس ‘ وللرئيس أن يفوض نائبه في بعض اختصاصاته) .



ونظراً لما تقتضيه المصلحة الوطنية العليا ‘ وحرصاً على التوصل إلى حل سياسي للأزمة السياسية الراهنة وبما يحفظ لليمن وحدته وأمنه واستقراره وسلمه الاجتماعي ‘ وانطلاقاً من المبادئ الأساسية لمبادرة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ‘ ومن أجل وضع آلية تنفيذية مُزَمَنَة ولما من شأنه إزالة عناصر التوتر السياسي والأمني.
قـــــــــــرر
مادة (1) تفويض نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بالصلاحيات الدستورية اللازمة لإجراء حوار مع الأطراف الموقعة على المبادرة التي قدمتها دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والاتفاق على آلية مُزَمَنَة لتنفيذها والتوقيع بعد ذلك على المبادرة نيابة عنا والبدء بمتابعة التنفيذ برعاية إقليمية ودولية، وبما يفضي إلى إجراء انتخابات رئاسية مبكرة يتفق على موعدها وتضمن انتقالاً سلمياً وديمقراطياً للسلطة.


مادة (2) يعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره ولا يجوز لأي طرف نقضه أو الخروج عليه وينشر في الجريدة الرسمية.
صدر برئاسة الجمهورية- صنعاء
بتاريخ:14/ شوال/1432هـ
الموافق: 12/ سبتمبر /2011م
علي عبد الله صالح
رئيس الجمهورية



http://adenalghad.net/news/3686.htm

صرخة الجنوب
2011-09-12, 06:29 PM
مبادرة بنكهة الدحبشة العفاشية..

حسين بن طاهر السعدي
2011-09-12, 06:35 PM
رئيس مراوغ ويلعب على عامل الوقت :

مادة (1) تفويض نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بالصلاحيات الدستورية اللازمة لإجراء حوار مع الأطراف الموقعة على المبادرة التي قدمتها دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والاتفاق على آلية مُزَمَنَة لتنفيذها والتوقيع بعد ذلك على المبادرة نيابة عنا والبدء بمتابعة التنفيذ برعاية إقليمية ودولية، وبما يفضي إلى إجراء انتخابات رئاسية مبكرة يتفق على موعدها وتضمن انتقالاً سلمياً وديمقراطياً للسلطة.

فوض نائبه باجراء حوار مع المعارضة شي عجيب
ويتنصل من التوقيع حتى يرفض المبادرة بعد ذلك .

هذا من باب اشباع فضولنا ومعرفة مايدور عندهم ولا ليتهم لا اتفقوا .

سلمت اخي صقر الجزيرة على المتابعة

صقر الجزيرة
2011-09-12, 07:04 PM
لحكومة اليمنية تتهم رسمياً "علي محسن الأحمر " بدعم تنظيم القاعدة في أبين
الاثنين 12 سبتمبر 2011 03:40 مساءً

أوضح الجندي أن الكشوفات الخاصة بالأسلحة أشارت إلى ذلك لكنه أضاف ان طريقه استلام القاعدة لهذه الأسلحة من الفرقة يجب أن توضحها القوات المسلحة
علي محسن الأحمر
اللواء علي محسن صالح الأحمر هو قائد المنطقة العسكرية الشمالية الغربية وقائد الفرقة المدرعة الأولى في اليمن. وكان يعد من أبرز رجال الرئيس علي عبدالله صالح، وعضدًا له في نجاح الدولة وبسط نفوذها. أعلن يوم الإثنين 21 مارس 2011 تأييدَه ودعمه -مع ضباطه وقواته - لثورة الشباب اليمنية ومطالبها، وأكّد أن فرقه ستؤدي واجباتها في حفظ وحماية صنعاء وأي منطقة توجد فيها إلى جانب القوات المسلحة اليمنية. اتّهم علي عبد الله صالح بالوقوف وراء محاولة فاشلة لإغتياله في صنعاء يوم 5 أبريل 2011 في ما سمّاها بـ«المكيدة المدبّرة».

وصفته وكالة يونايتد برس بأنه مقرب من جماعة السلفيين في اليمن، كما أنّه كان أحد أذرع علي عبد الله صالح في الحروب ضد جماعة الحوثيين في شمال اليمن (انظر حرب صعدة). برز كرجل دولة قوي من أول عهد الرئيس علي عبدالله صالح، وعرف بالحسم حينما عمل على إفشال الانقلاب العسكري للحزب الناصري في اليمن بقيادة عيسى محمد سيف، قبل أن تمضي مائة يوم على توليه الرئاسة، وحال دون استيلاء الانقلابيين على صنعاء حين كان علي عبد الله صالح في زيارة لمدينة الحديدة ومعسكر خالد بن الوليد في محافظة تعز.

كان من أشد العسكريين الذين عملوا على التصدي للحركة العسكرية للجبهة الوطنية ذات الاتجاه الماركسي في حروبها للاستيلاء على الحكم، عبر إسقاط مناطق الريف من خلال حروب متفرقة بعد أن فشل الانقلاب الناصري سنة 1979م وحتى 1984م. وقاد المعارك التي دارت في محافظة صعدة خلال سبعين يومًا ضد الزعيم الشيعي حسين بدر الدين الحوثي الذي أعلن خروجه على الدولة، وحشد أنصاره لمواجهة الجيش، وانتهت الحرب بقتله في مطلع شهر شعبان 1425هـ/سبتمبر 2004م. ولكنها عاودت بعد ذلك حتى صار عددها ست حروب إلى اليوم وكان علي محسن صالح هو رأس الحربة فيها دائما.

النشأة والتعليم والترقياتولد في قرية بيت الأحمر، في مديرية سنحان في محافظة صنعاء عام 1364 هـ / 1945م. درس الصفوف الأساسية، وحصل على معادلة في الثانوية العامة. التحق بالجيش اليمني عام 1381هـ/ 1961م، في السرية الرابعة، وفي عام 1388هـ/ 1968م رُقِّيَ من جندي إلى رتبة ملازم أول، ثمّ التحق بالكلية الحربية اليمنية عام 1391هـ/1971م، وحصل منها على شهادة البكالريوس في العلوم العسكرية عام 1394هـ/1974م، وعقب حصوله على تلك الشهادة أن رقّيَ إلى رتبة نقيب. التحق بمعهد الثلايا في تعز، فحصل على شهادة قادة كتائب، كما حصل على زمالة الدكتوراه من أكاديمية ناصر العسكرية العليا في القاهرة سنة 1406هـ/ 1986م. وظل يترقى حتى وصل إلى رتبة عميد.

العمل العسكري
عمل في المجال العسكري قائد سرية مشاة في معسكر المغاوير، ثم قائد سرية دبابات في اللواء الأول مدرع، ثم قائد كتيبة دبابات مستقلة في الكتيبة الرابعة، ثم أركان حرب اللواء أول مدرع. وبعد إنشاء الفرقة الأولى مدرع عمل أركان حرب لهذه الفرقة، وقائد اللواء الأول فيها، ثم عُين قائدًا للمنطقة العسكرية الشمالية الغربية، وقائدًا للفرقة الأولى مدرع.

من خلال هذه الأعمال ساهم في الدفاع عن النظام الجمهوري في عدة جبهات، وفي الحرب التي دارت بين فلول الملكيين والجيش الجمهوري، والمعروفة بـحصار السبعين. كما ساهم في تحديث وبناء القوات المسلحة اليمنية، وتشكلت الفرقة الأولى مدرعات تحت قيادته، كما ساهم في استعادة تحقيق الوحدة اليمنية، من خلال عمله في عدد من اللجان الوحدوية، وبوقوفه ضد الانفصال في حرب 1994، حيث كان قائدًا ميدانيًّا لجبهة عدن، كما عمل عضوًا في إعادة تنظيم ودمج القوات المسلحة اليمنية التي كانت منقسمةً شطرين: أحدهما جمهورية في جنوب اليمن، والأخرى جمهورية في شمال اليمن، وتعين نائبًا لرئيس اللجنة العسكرية اليمنية السعودية المشتركة لمعالجة الاختلالات العسكرية والأمنية بين البلدين، ولحلِّ قضايا الحدود.

العمل السياسي
عمل عضوًا في لجنة الحوار الوطني التي عملت على صياغة الميثاق الوطني، وعضوًا في اللجنة الدائمة لحزب المؤتمر الشعبي العام لثلاث دورات متتالية، وعضوًا في لجنة الدفاع باللجنة الدائمة.

العمل التعاوني والاجتماعي
عمل رئيسًا للمجلس المحلي للتطوير التعاوني لمديرية سنحان ثلاث دورات متتالية، ورئيسًا فخريًّا لجمعية ذي جرة حِمْيَر التعاونية الزراعية، وحل عددًا كبيرًا من القضايا الاجتماعية - مثل مشكلات الثأر والاحتراب بين القبائل في مختلف مناطق اليمن - كما عمل نائبًا لرئيس لجنة إعادة الممتلكات التي أمَّمها الحزب الاشتراكي اليمني في محافظات جنوب اليمن قبل الوحدة، وكذا معالجة مشكلات الإسكان في مدينة عدن، وتسكين الذي نقلوا بحكم أعمالهم من عدن إلى صنعاء بعد إعلان الوحدة اليمنية.

الأوسمةوسام الواجب، ووسام الشجاعة، ووسام الوحدة، ووسام 26 سبتمبر، ووسام الشرف، ووسام الخدمة، كما حصل على وسام من الملك فهد بن عبدالعزيز.

تهم فساد
يعتقد العديد من اليمنيون وخاصة سكان المناطق الجنوبية بأنه لم يكن بمنأى عن شبهات الفساد وأنه يعد من أكثر من استولوا على أراضي شاسعه في الحديدة، عدن، حضرموت وصنعاءكما يتهمه البعض بأن له يد في قتل الرئيس إبراهيم الحمدي في حين يبرئه البعض الآخر بأنه لم يكن سوى أداة استعملها النظام كغيرها كما حدث له من خداع في حرب صعدة والتي رجح أن النظام خطط للتخلص منه عبرها.
صنعاء((عدن الغد )) خاص:
وجهت الحكومة اليمنية اليوم الاثنين الاتهام رسميا لقيادي بارز في الجيش أعلن انشقاقه عن نظام الرئيس اليمني صالح واتهمته بدعم تنظيم القاعدة في مدينة زنجبار التي سيطر عليها التنظيم قرابة الثلاثة أشهر قبل ان تتمكن وحدات عسكرية مؤيدة للإحتجاجات المناهضة لصالح وأخرى موالية له من استعادة السيطرة عليها قبل يومين .



وجاء الاتهام على لسان نائب وزير الإعلام اليمني "عبده الجندي" والذي اتهم قائد المنطقة العسكرية الشمالية والفرقة الأولى مدرع في الجيش اليمني اللواء "علي محسن الأحمر" حيث قال "الجندي" ان كميات من الأسلحة ضبطها الجيش في زنجبار خلال دخوله إليها يوم أمس الأول تعود ملكيتها إلى الفرقة الأولى مدرع التي يقودها "اللواء الأحمر " .



وكان الجندي يتحدث خلال الى وسائل اعلام اليوم الاثنين وفي قال وفي رده على سؤال وسائل الإعلام هذه" حول المعلومات المتعلقة بهذا الجانب أوضح الجندي أن الكشوفات الخاصة بالأسلحة أشارت إلى ذلك لكنه أضاف ان طريقه استلام القاعدة لهذه الأسلحة من الفرقة يجب أن توضحها القوات المسلحة.




ويأتي حديث الجندي بعد يوم واحد فقط من اتهام الحزب الحاكم في اليمن "المؤتمر الشعبي العام" للمعارضة اليمنية واللواء علي محسن الأحمر بدعم تنظيم القاعدة في أبين حيث قال الحزب في بيان صادر عنه ان المؤتمر اكد أن الانتصار على القاعدة في أبين افشل مخططات العناصر الإرهابية والقوى الانقلابية في أحزاب اللقاء المشترك وشركاءهم الذين كانوا يهدفون إلى السيطرة على محافظة أيبن حد قول البيان.




ودأبت الأطراف السياسية المتصارعة في اليمن على توجيه الاتهامات المتبادلة بدعم جماعات مسلحة نشطت في جنوب اليمن وادعت ولائها لتنظيم القاعدة الا ان حدة هذه الاتهامات تزايدت بعد خروج عناصر القاعدة من زنجبار التي سيطرت عليها منذ منذ أواخر مايو الماضي.



http://adenalghad.net/news/3685.htm

Sho76
2011-09-12, 07:06 PM
أصدر الرئيس علي عبدالله صالح اليوم الاثنين قراراً رسمياً فوض خلاله نائبه عبدربه منصور هادي «بالصلاحيات الدستورية اللازمة لإجراء حوار مع الأطراف الموقعة على المبادرة الخليجية».


ويقضي القرار بتخويل النائب للاتفاق مع تلك الأطراف «على آلية مزمنة لتنفيذها (المبادرة الخليجية) والتوقيع بعد ذلك على المبادرة نيابة عنا والبدء بمتابعة التنفيذ برعاية إقليمية ودولية وبما يفضي إلى إجراء انتخابات رئاسية مبكرة يتفق على موعدها وتضمن انتقالا سليما وديمقراطيا للسلطة» .


المصدر أونلاين يعيد نشر نص القرار الذي نشرته وكالة الأنباء الحكومية:
صدر اليوم قرار رئيس الجمهورية رقم (24) لسنة 2011 قضى بما يلي :-
رئيس الجمهورية ..


بعد الاطلاع على دستور الجمهورية اليمنية، وخاصة المادة (124) منه التي تنص على أن " يعاون رئيس الجمهورية في أعماله نائب الرئيس وللرئيس أن يفوض نائبه في بعض اختصاصاته " .



ونظرا لما تقتضيه المصلحة الوطنية العليا وحرصا على التوصل إلى حل سياسي للأزمة السياسية الراهنة وبما يحفظ لليمن وحدته وأمنه واستقراره وسلمه الاجتماعي وانطلاقا من المبادئ الأساسية لمبادرة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومن أجل وضع آلية تنفيذية مزمنة ولما من شأنه إزالة عناصر التوتر السياسي والأمني ..


قرر
مادة ( 1 ) تفويض نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بالصلاحيات الدستورية اللازمة لإجراء حوار مع الأطراف الموقعة على المبادرة التي قدمتها دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والاتفاق على آلية مزمنة لتنفيذها والتوقيع بعد ذلك على المبادرة نيابة عنا والبدء بمتابعة التنفيذ برعاية إقليمية ودولية وبما يفضي إلى إجراء انتخابات رئاسية مبكرة يتفق على موعدها وتضمن انتقالا سليما وديمقراطيا للسلطة .


مادة ( 2 ) يعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره ولا يجوز لأي طرف نقضه أو الخروج عليه وينشر في الجريدة الرسمية .


صدر برئاسة الجمهورية - صنعاء بتاريخ 14 شوال 1432 هجرية

الموافق 12 سبتمبر 2011م .
علي عبدالله صالح
رئيس الجمهورية

ههههههههههههههههههههه دحبشه على اصولها!!!!

آليـــه مزمنه = آليــــــه طويلة المدى وتكاد تكون لانهايه لها!!!!!

في فرق لغوي كبير بين ان نقول آليه محدده زمنيا او ان نقول آليه مزمنه..والمعروف ان الاتفاقيات والقرارات الرئاسيه يجب ان تراعي الدقه القصوى في اختيار الكلمات ومعانيها.

انا عارف انهم عاملين في حسابهم القول بان الكلمه مزمّنه بظم الميم الاول وتشديد وفتح الميم الثاني..ولكن هذه ليست كلمه معتاد التعامل بها!!

من تعلم الخبث ما مله:d

صقر الجزيرة
2011-09-12, 07:08 PM
رئيس مراوغ ويلعب على عامل الوقت :

مادة (1) تفويض نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بالصلاحيات الدستورية اللازمة لإجراء حوار مع الأطراف الموقعة على المبادرة التي قدمتها دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والاتفاق على آلية مُزَمَنَة لتنفيذها والتوقيع بعد ذلك على المبادرة نيابة عنا والبدء بمتابعة التنفيذ برعاية إقليمية ودولية، وبما يفضي إلى إجراء انتخابات رئاسية مبكرة يتفق على موعدها وتضمن انتقالاً سلمياً وديمقراطياً للسلطة.

فوض نائبه باجراء حوار مع المعارضة شي عجيب
ويتنصل من التوقيع حتى يرفض المبادرة بعد ذلك .

هذا من باب اشباع فضولنا ومعرفة مايدور عندهم ولا ليتهم لا اتفقوا .

سلمت اخي صقر الجزيرة على المتابعة



يعطيك الف عا فيه اخي لغالي حسين بن طاهر
على كل مجهود تقدمه وارجو شاكرأ ان تستمر
بنقل المعلومات الذي ما زلة تقدم مجهود متميز شكرأ لك يلغالي
ودمت بخير

وليد حلبوب
2011-09-12, 07:22 PM
صادر من القصر الجمهوري صنعاء والرايس في الرياض

صقر الجزيرة
2011-09-12, 07:24 PM
تقرير مصور لقناة الجزيرة
إنشقاقات في صفوف المنطقة الجنوبية وحشود إلى ساحة التغيير من جميع المحافظات
Monday, 12 September, 2011 04:32:00 PM

الرائد جميل علي حسين صالح من ضباط اللواء 17 مشاة - المنطقة الجنوبية

بثت قن اة الجزيرة تقريراً مصوراً عن الحشود التي تزحف إلى العاصمة صنعاء لتدشين مرحلة التصعيد الثوري والمشاركة فيها وكشف التقرير عن إنشقاقات في صفوف ضباط المنطقة الجنوبية.

يمكنكم مشاهدة التقرير من صفحة قناة الجزيرة على موقع اليوتيوب:



اقرأ المزيد: إنشقاقات في صفوف المنطقة الجنوبية وحشود إلى ساحة التغيير من جميع المحافظات - يمن برس http://www.yemen-press.com/news3037.html#ixzz1XkgZcJAy

-----------------------------------------------

فيد يو

http://www.youtube.com/watch?v=h3HEr5g1wXA&feature=player_embedded

الهترك الجنوبي
2011-09-12, 07:24 PM
المعارضة ترفض تفويض صالح لهادي وتؤكد : أي حديث عن الحوار قبل التوقيع على المبادرة الخليجية إنما يأتي من باب تضييع الوقت وتضليل الرأي العام

مدفع الجنوب
2011-09-12, 07:26 PM
ينقل السلطة ماينقلها
يفوض مايفوض
هذا شانهم العربية اليمنية
لالنا فيها لاناقة ولاجمل ابناء الجنوب

حسين بن طاهر السعدي
2011-09-12, 07:32 PM
مادة (1) تفويض نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بالصلاحيات الدستورية اللازمة لإجراء حوار مع الأطراف الموقعة على المبادرة التي قدمتها دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والاتفاق على آلية مُزَمَنَة لتنفيذها والتوقيع بعد ذلك على المبادرة نيابة عنا والبدء بمتابعة التنفيذ برعاية إقليمية ودولية، وبما يفضي إلى إجراء انتخابات رئاسية مبكرة يتفق على موعدها وتضمن انتقالاً سلمياً وديمقراطياً للسلطة.


مادة (2) يعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره ولا يجوز لأي طرف نقضه أو الخروج عليه وينشر في الجريدة الرسمية.
صدر برئاسة الجمهورية- صنعاء
بتاريخ:14/ شوال/1432هـ
الموافق: 12/ سبتمبر /2011م
علي عبد الله صالح
رئيس الجمهورية

.................................................. .......

الملون بالاحمر : قيادات الحزب الحاكم واعلامه عمل على تضخيم مسألة تفويض نائب الرئيس لاجراء حوار مع المعارضة وكأن الرئيس قد تنازل عن السلطة حتى يوهمون الداخل والخارج ان الرئيس والحزب الحاكم قدموا تنازلات كبيرة وانهم جادون في حل الأزمة كما يسميها الحزب الحاكم .

ثم الرئيس لايريد التوقيع على المبادرة وليسهل عليه التنصل منها فوّض نائبه بالتوقيع ثم يتحمل عبدربه منصور تبعات مايحدث .

والعجب العجاب بهذا القرار الجمهوري انه مذيّل " بعبارة ولايجوز لاي طرف نقضه أو الخروج عليه "

وهذا أول قرار جمهوري يحمل هذه العبارة وهذا فيه شي .عدم نقضه او الخروج عليه عن القرار ام عن الرئيس.

المعروف ان القرار الجمهوري يحمل عبارة : ويعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية

مدفع الجنوب
2011-09-12, 07:32 PM
عااااااااااااااااااااااااااااااااااااااجل
مصرع نجل القيادي في المعارضة اليمنية محمد حسين عشال برصاص مسلحين بصنعاء

صرخة الجنوب
2011-09-12, 07:52 PM
اغتيال نجل محمد حسين عشال برصاص مجهولين في العاصمة
خاص،نيوزيمن:
أقدم مسلحين مجهولين عصر اليوم على اغتيال نجل محمد حسين عشال عضو مجلس شورى الدولة وحزب الاصلاح في الوقت نفسه.
وقالت مصادر قريبة منه لنيوزيمن إن مسلحين يستقلون دراجة نارية أطلقوا عليه وابلا من الرصاص بمدينة صوفان بامانة العاصمة ولاذو بالفرار.
ومحمد هو شقيق البرلماني الاصلاح علي حسين عثمان عشال.
يذكر ان مجهولين كانوا اغتالوا أواخر اغسطس الماضي أبو بكر محمد عثمان عشال، وهو ابن عم محمد وعلي، في مديرية مودية بمحافظة أبين التي يعدون من وجهائها.

صقر الجزيرة
2011-09-12, 07:55 PM
اخبار مطالبة بإحالة ملف اليمن إلى مجلس الأمن الدولي2011/09/12 الساعة 17:44:16
مجلس الأمن كان فشل في الإتفاق على إصدار بيان بشان اليمن

التغيير – صنعاء :
وجه المركز اليمني للعدالة الانتقالية "العدالة للجميع" رسالة للسيدة لورا لاسيرا رئيسة مجلس حقوق الإنسان في دورته الحالية يطالب فيها بإرسال بعثة لتقصي الحقائق وتعيين مقرر خاص لمتابعة حالة حقوق الإنسان في اليمن ، كما ناشد المركز السيدة لورا لاسيرا بإحالة ملف اليمن إلى مجلس الأمن.

هذا وسيشارك عدد من أعضاء المركز وبالاشتراك مع مجموعة من الناشطين والمنظمات الغير حكومية المعنية بحقوق الإنسان يوم 19 سبتمبر في إستعراض التقرير المقدم من المفوضية السامية لحقوق الإنسان وبعثة تقييم حالة حقوق الإنسان في اليمن التي زارت اليمن في الفترة 28يونيو وحتى 6 يوليو من العام الجاري.

يذكر بأن المركز اليمني للعدالة الانتقالية قد أعلن إشهار في أغسطس الماضي من قبل عدد من الناشطين الحقوقين اليمنين بالداخل والخارج كمركز حقوقي يسعى لوضع حد للإنتهاكات الواسعة النطاق لحقوق الإنسان في اليمن، وتحقيق الاعتراف بحقوق المواطن وامتثال اليمن لميثاق الأمم المتحدة والإعلان العالمي لحقوق الإنسان وللقانون الدولي العام بما فيه القانون الدولي الإنساني، ووفائها بالتزاماتها إزاء المعاهدات الدولية المصدقة عليه بما فيها الشرعة الدولية لحقوق الإنسان وقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة حول العدالة الانتقالية لعام 2006 ، لبناء قاعدة رصينة للعدالة الانتقالية وتفعيل مشروعها عبر إرساء الآليات واستحداث السياسات والبرامج والخطط التي تضبط حركة العدالة الانتقالية وتعززها في اليمن.


http://www.al-tagheer.com/news.php?id=32988

سالم عيسى
2011-09-12, 08:14 PM
لله در علي عبدالله صالح...تفويض مخيط بصميل ..وهنا نص الماده 124 (وهي في القرار واضحه)
(مادة (124) يعاون رئيس الجمهورية في أعمالـه نائب الرئيـس، وللرئيس أن يفـوض نائبـه في بعض اختصاصاتـه.)
ولهذا بعض بعض بعض...والبقيه؟ بقية الصلاحيات ...الصميل بيد علي عبدالله مليانه صلاحيات
وفي الاخير..واحنا مالنا
التحرير مش محتاج تفويض صلاحيات لا بعض ولا كامله

حسين بن طاهر السعدي
2011-09-12, 08:44 PM
إحراق دبابة وعربة وطقمين عسكريين وإعطاب 4 دبابات
مقتل 5 قبليين أثناء صد هجوم لقوات الحرس على أرحب


المصدر أونلاين - خاص
تجددت الاشتباكات العنيفة اليوم الاثنين في مديرية أرحب شمال العاصمة اليمنية صنعاء كما قصفت طائرات حربية بعض مناطق القبائل بالمديرية ما أدى إلى مقتل خمسة على الأقل.


وقال مراسل «المصدر أونلاين» إن آليات عسكرية خرجت من معسكر اللواء 62 حرس جمهوري في منطقة الفريجة لمداهمة بعض القرى القريبة شرق جبل الصمع بأرحب.


وأضاف ان مسلحين قبليين من أبناء أرحب تصدوا للحملة واندلعت اشتباكات عنيفة بالمنطقة خاصة في «نوبة واصل»، ما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص من القبائل، بينما لم تعرف خسائر الجنود الذين عادو أدراجهم إلى المعسكر.


وأشار مراسلنا ان اسماء قتلى القبائل هم «عبدالعزيز حسين الحنق، معين يحيى العبيدي، علي محمد الشامي، حامد الجالدي، يحيى محسن الرجوي».


وقالت مصادر قبلية لـ«المصدر أونلاين» إن مسلحي القبائل أحرقوا دبابة وعربة وطقمين عسكريين، كما أعطبوا أربع دبابات.


وقصفت طائرات حربية مساء اليوم الاثنين مواقع للقبائل في مديرية أرحب التي تشهد أعمال عنف منذ أشهر بين قوات الحرس الجمهوري التي يقودها العميد أحمد علي عبدالله صالح نجل الرئيس صالح ومسلحي القبائل.



وأسفر القصف العشوائي الذي تشنه قوات الحرس خلال الأشهر الماضية عن مقتل وإصابة نحو 150 مدنياً بينهم نساء وأطفال، كما تسبب في تشريد ونزوح مئات الأسر.


وتسبب القصف أيضاً في تضرر عشرات من منازل المواطنين واعطاب ارتوازات مائية، إضافة إلى إتلاف مزارع.

حسين بن طاهر السعدي
2011-09-12, 09:46 PM
تعرض ساحة الاعتصام لقصف .. قوات نجل الرئيس صالح تعترض تظاهرة لشباب الثورة بمدينة تعز

التغيير الاثنين /12/9/2011

اعترضت قوات من الجيش اليمني اليوم الاثنين تظاهرة مناهضة للرئيس صالح بمدينة تعز جنوب العاصمة صنعاء .
وقال شهود عيان لـ "التغيير" : إن قوات الحرس الجمهوري المتمركزة في مستشفى الثورة العام أطلقت الرصاص الحي على مسيرة لشباب الثورة لغرض تفريقها ومحاولة منع المتظاهرين من تنفيذ وقفة احتجاجية أمام المستشفى احتجاجا على تحويله إلى ثكنة عسكرية من قبل النظام والقوات الموالية لصالح .
وذكر الشهود أن القوات الموالية للنظام استخدمت أسلحة ثقيلة وقناصة يعتلون أسطح المستشفى أطلقوا الرصاص الحي باتجاه المسيرة غير صمود المتظاهرين حال دون منعهم من قبل قوات الحرس فقاموا بتنفيذ وقفتهم الاحتجاجية . ولم تذكر المصادر أي إصابات .
هذا وكانت مسيرة حاشدة قد خرجت لشباب الثورة بتعز ضمن برنامج التصعيد الثوري لإسقاط نظام الرئيس صالح انطلقت من ساحة الحرية وجابت شوارع وإحياء بالمدينة وصولا إلى شارع مستشفي العام للقيام بوقفة احتجاجية إمام المستشفى .
ورافق المسيرة حملة إزالة لبقايا صور صالح شوارع وإحياء وخاصة مدينة تعز القديمة التي تصنف إحياءها بالموالية للنظام.
إلى ذلك ، تعرضت ساحة الحرية وحي الروضة مساء أمس لقصف بالأسلحة المتوسطة من قبل قوات الحرس المتمركزة في مستشفى الثورة ومعهد العلوم الصحية بجولة زيد الموشكي , وأفادت مصادر محلية سماع دوي انفجارات في شمال المدينة " الستين " ومفرق الذكر " وسماع أصوات رصاص من أسلحة خفيفة ومتوسطة في مناطق مختلفة من المدينة .
وعلم "التغيير" ان المجلس الثوري للدفاع والأمن بساحة الحرية يعقد عصر اليوم اجتماعا موسعا لتقييم أداء المجلس في الفترة الماضية وتدارس كيفية تحسن الأداء خلال الأيام القادمة .

ابن السعدي حاثم
2011-09-12, 10:35 PM
صالح يفوض نائبه لتوقيع اتفاق نقل السلطة في اليمن

الاثنين / 12 سبتمبر أيلول 2011




صنعاء (عنا) - ذكرت وكالة سبأ اليمنية للانباء يوم الاثنين ان الرئيس علي عبد الله صالح فوض نائبه للتوقيع على خطة لنقل السلطة بعد حوار مع المعارضة في خطوة قد تسرع بانهاء حكم صالح المستمر منذ 33 عاما.

لكن ائتلاف المعارضة الرئيسي الذي ضاق ذرعا برفض صالح مرارا التوقيع على اتفاق توسطت فيه دول خليجية عبر عن تشككه في المرسوم الرئاسي الذي دعا الى مزيد من المحادثات قبل اي توقيع.

غير ان المرسوم فوض على نحو "لا يجوز نقضه" عبدربه منصور هادي للتوقيع على خطة مجلس التعاون الخليجي لنقل السلطة.

وجاء في المرسوم "تفويض نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بالصلاحيات الدستورية اللازمة لاجراء حوار مع الاطراف الموقعة على المبادرة التي قدمتها دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والاتفاق على الية مزمنة لتنفيذها والتوقيع بعد ذلك على المبادرة نيابة عنا والبدء بمتابعة التنفيذ برعاية اقليمية ودولية وبما يفضي الى اجراء انتخابات رئاسية مبكرة يتفق على موعدها وتضمن انتقالا سليما وديمقراطيا للسلطة."

ويتعافى صالح (69 عاما) في السعودية منذ اصيب باصابات بالغة في هجوم بقنبلة في يونيو حزيران. وكان قد تراجع عن توقيع اتفاق نقل السلطة ثلاث مرات قبل محاولة الاغتيال داخل مجمعه الرئاسي.

واصابت اشهر من المفاوضات العقيمة عشرات الالاف من المحتجين المناهضين لصالح بالاحباط بينما تشل المظاهرات اليومية والاشتباكات المتقطعة مناحي الحياة في البلد الفقير.

وتضغط الولايات المتحدة والسعودية من أجل التوقيع على اتفاق مجلس التعاون الخليجي منذ شهور خشية ان تتيح الاضطرابات المتزايدة للاسلاميين المتشددين مجالا اكبر للعمل.

وقال محلل يمني ان تفويض صالح لهادي يكفي على ما يبدو لتفعيل الخطة الخليجية.

وقال علي سيف حسن "هذا كاف لضمان تنفيذ المبادرة الخليجية وعقد انتخابات رئاسية مبكرة وسيحمي اليمن من الصراع المسلح."

لكن احزاب اللقاء المشترك الذي يمثل ائتلاف المعارضة الرئيسي بدت حذرة من الشروط الواردة في مرسوم صالح.

وقال محمد قحطان المتحدث باسم اللقاء المشترك ان اي حديث عن حوار قبل التوقيع على المبادرة الخليجية اما ان يكون محاولة لتضييع الوقت او خداعا للرأي العام.

وتعهد الائتلاف المعارض باستمرار الاحتجاجات الحاشدة.

وقال في بيان ان اللقاء المشترك يدعو شبان ونساء الثورة الى مواصلة تصعيد الثورة السلمية الى ان يسقط النظام بأكلمه.

ويزعزع العنف استقرار كثير من مناطق اليمن.

فقد هزت الغارات الجوية والقتال بلدة ارحب الملتهبة التي تقع على بعد 40 كيلومترا فقط شمالي صنعاء حيث يلقي رجال القبائل بثقلهم وراء المحتجين ويشتبكون كثيرا مع القوات التي لها قاعدة عسكرية هناك.

وقالت مصادر بالمعارضة ان اربعة من رجال القبائل المسلحين قتلوا خلال محاولة لصد تقدم الحرس الجمهوري.

وربما لا يزال امام الرحيل الرسمي لصالح عدة اشهر حتى لو وقع اتفاق نقل السلطة.

وبموجب تعديلات جرى الاتفاق عليها في الاونة الاخيرة بوساطة الامم المتحدة سينقل صالح السلطة الى نائبه على ان تجرى بعد ذلك انتخابات رئاسية في غضون ثلاثة اشهر.

ولان صالح لم ينقل لهادي سوى صلاحيات التفاوض على اتفاق نقل السلطة فلن تبدأ فترة الثلاثة اشهر على ما يبدو الا بعد ان يوقع هادي على الخطة الخليجية بدلا منه.

واذا جرى توقبع الاتفاق فان الرئيس المنتخب حديثا الذي من المتوقع ان يكون هادي سيرأس حكومة وحدة انتقالية لمدة عامين تضع دستورا جديدا وتتفاوض مع المتمردين الشيعة في الشمال والانفصاليين المسلحين في الجنوب.

رويترز

حسين بن طاهر السعدي
2011-09-12, 10:51 PM
البركاني : جاهزون لانتخابات مبكرة وعبد ربه منصور هادي مرشح المؤتمر

" عكاظ "

اعتبر الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم في اليمن سلطان البركاني أن حل الأزمة اليمنية يكمن في إجراء انتخابات مبكرة، مؤكدا أن الانتخابات المبكرة المخرج الآمن والضمان لجميع الأطراف بإنهاء حالة الاحتقان ووقف نزيف الدم. وأكد البركاني في حوار نشرته «عكاظ» أن الحزب الحاكم جاهز لخوض الانتخابات المبكرة، مشيرا إلى أن نائب الرئيس عبد ربه منصور هادي مرشحهم للانتخابات الرئاسية المقبلة. وشكك في احترام المعارضة لالتزاماتها خاصة فيما يتعلق بتنفيذ المبادرة الخليجية.

وأوضح أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز هو الوحيد القادر على إيقاف حالة التدهور وإنهاء الأزمة في اليمن. وكشف عن أن نتائج التحقيق في حادثة تفجير مسجد دار الرئاسة في صنعاء ستعلن خلال أسبوعين

بركان الجنوب
2011-09-12, 11:31 PM
سلطان البركاني للفضائيحية اليمنية يقول: إن الرئيس فضل مصلحة الشعب على مصلحته ومصلحة حزبه مضيفاً أن الرئيس قال: أنه لن يقوم بتسليم السلطة عبر اتفاقيات سياسية وإنما سيسلمها للشعب عبر انتخابات.


يعني الحرب انشاء الله

بركان الجنوب
2011-09-12, 11:33 PM
عاجل لان بصنعاء| سماع دوي انفجارات كثيرة يعتقد أنها من جهة شارع الخمسين.

بركان الجنوب
2011-09-13, 12:18 AM
صنعاء | الانفجارات التي سمعت قبل قليل كانت ناتجة عن اشتباكات بين الفرقة الأولى مدرع وقوات الحرس الجمهوري بشارع الخمسين.

صرخة الجنوب
2011-09-13, 12:36 AM
عين اليمن | مراسلنا بصنعاء | سماع دوي انفجارات كثيرة يعتقد أنها من جهة شارع الخمسين..

عين اليمن | صنعاء | الانفجارات التي سمعت قبل قليل كانت ناتجة عن اشتباكات بين الفرقة الأولى مدرع وقوات الحرس الجمهوري بشارع الخمسين.

سالم عيسى
2011-09-13, 12:57 AM
لله در علي عبدالله صالح...مش ناوي يجيبها البر...ولاول مره يصرح رسميا انه يريد رجل قوي نائب له بمعنى ان عبدربه منصور ضعيف وطرطور
التجديد نيوز_ايلاف:
قالت صحيفة "ايلاف اليمنيه" انها علمت من مصدر قيادي في المؤتمر الشعبي العام ان الرئيس علي عبدالله صالح عرض مساء السبت الماضي على عدد من قيادات حزبه الذين التقوه في مقر اقامته بالعاصمة السعودية الرياض تعيين العميد الركن مهدي مهدي مقولة قائد المنطقة العسكرية الجنوبية نائبا لرئيس الجمهورية للشؤون العسكرية، على ان يبقى الفريق عبدربه منصور هادي الذي رفض (صالح) مقترحاً أممياً بنقل سلطاته الرئاسية كاملة إليه، يبقى نائبا لرئيس الجمهورية للشؤون السياسية، مبديا موافقته على ان يقود (هادي) حوارا مع المعارضة للاتفاق على آلية تنفيذية للمبادرة الخليجية التي رفض صالح التوقيع عليها مرارا، مبررا ذلك بان المرحلة تحتاج الى رجل قوي وصاحب قرار يمكن ان يبت في قرارات الحرب والسلم في اللحظات الحرجة "حد قول المصدر" الذي قال ان صالح طرح الموضوع اولا لنقاش وقياس راي قيادات حزبه، ثم لاخذ الموقف القانوني وكيفية تكييفه مع الدستور من قبل وزيري العدل السابقين عبد الله غانم واسماعيل الوزير والوزير الحالي للشؤون القانونية د. رشاد الرصاص الذين حضروا اللقاء بمعية شخصية قانونية غير يمنية حضرت اللقاء بطلب من الرئيس.
http://www.altajdednews.com/default.aspx?view=article&id=e0a4662b-b934-4943-8d83-83066f2b5013

حضرمي الجنوب
2011-09-13, 01:15 AM
اخي بركان في الامس كانت انفجارات كثيرة مثلها والنتيجة .. قتلى في عدن

صرخة الجنوب
2011-09-13, 01:17 AM
المركز الإعلامي لساحة التغيير - صنعاء
الزحف نحو مؤسسات الدولة ومرافقها العامة لإسقاطها والسيطرة عليها والزحف نحو القصر ودار الرئاسة في موجات بشرية هائلة مع تغطية إعلامية محلية وأجنبية

http://yemen4all.com/index.php/news/...09-12-19-36-00

صرخة الجنوب
2011-09-13, 01:46 AM
اخبار الثورة اليمنية - شباب الصمود " ساحة التغيير " اليمن
شباب الصمود :::عاجل:: تبادل اطلاق نار الان في الزبيري

بركان الجنوب
2011-09-13, 02:21 AM
صنعاء | أنباء عن إشتباكات في الحصبة وتوتر الأوضاع هناك وسيتم موافتكم بالتفاصيل حال ورودها وتأكيدها

بركان الجنوب
2011-09-13, 02:23 AM
عاجل : سماع انفجار كبير يهز العاصمة صنعاء من جهة شارع الخمسين - السنينة

بركان الجنوب
2011-09-13, 02:59 AM
سماع دوي انفجارات بشارع الستين شمال مدينة تعز الان

صقر الجزيرة
2011-09-13, 10:26 AM
استشهاد 7 في تصدي القبائل لمحاولة توغل قوات من الحرس.
الطيران يقصف سلمان والمروزة بأرحب والقبائل تحرق طقمين وراجمة صواريخ وتعطب5 دبابات
الثلاثاء 13 سبتمبر-أيلول 2011 الساعة 04 صباحاً

أخبار اليوم/ خاص


تجدد القصف بعنف مكثف وعشوائي ظهر أمس الاثنين على قرى ومناطق أرحب شمال العاصمة صنعاء؛ حيث قصف الطيران الحربي قرى سلمان والمروزة المجاورة لمعسكر الفريجة بأرحب وتحدثت أنباء عن جرحى وقتلى وتدمير واسع للمنازل والممتلكات..
وأشارت المصادر إلى أن الشهداء من رجال القبائل في أرحب سبعة لدى محاولة قوات الحرس الالتفاف على أبناء القبائل من الخلف إلا أن القبائل استطاعت أن تدحرهم وتردهم وتكبدهم الخسائر وحصلت الصحيفة على أسماء 5 من الشهداء هم : " معين يحي محمد العبيدي، على محمد علي الشامي، يحي محسن الرجوي، حامد الجالبي، عبد العزيز الحمق" .
وقالت المصادر أن المواجهات بسبب محاولة توغل قوى من معسكري الصمع و بيت دهرة.
وتكبدت قوات الحرس بحسب المصادر خسائر فادحة على الأرض، في مواجهات عنيفة، خلال تصدي رجال القبائل لمحاولة توغلها في بعض قرى المديرية، إذ تمكنت القبائل من إعطاب خمس دبابات وإحراق طقمين عسكريين وراجمة صواريخ وتدمير آلية عسكرية وتدمير دبابة كما تمكنت القبائل من دحر الحملة العسكرية ولا زالت هناك مدرعتين محاصرتين شرقي الصمع لم تتمكن قوات الحرس من سحبها حتى فجر اليوم.
وحاولت قوات الحرس من خلال توغلها السيطرة على أحد أهم المواقع التي يتمركز فيها مقاتلو قبائل أرحب، وهو موقع المروزة، الذي فشلت عدة حملات عسكرية سابقة في محاولة السيطرة عليه.
وأوضحت المصادر بأن الحملة كانت مدعومة بغطاء جوي، من قبل سرب من الطائرات المقاتلة، التي تصدى لها رجال القبائل بالمضادات الأرضية، وأرغموها على التراجع، بعد أن أفرغت حمولاتها من الذخائر على عدد من القرى ما تسبب في مقتل وإصابة العديد من المدنيين.
وتأتي هذه الحملة العسكرية بعد ليلة من أعنف الليالي التي شهدتها المديرية، حيث تعرضت لقصف مكثف طوال من قبل معسكرات الصمع وفريجة وبيت دهرة وخشم البكرة، وغيرها، تلا ذلك صباح أمس تحرك رتل من الدبابات والمدرعات والآليات العسكرية بهدف التوغل في قرى شراع وبني جرموز وألبوة، وغيرها من المناطق، تحت غطاء جوي، وأرضي بنيران المدفعية والصواريخ والرشاشات التي طالت القرى المجاورة لمعسكرات جبل الصمع، وبعض القرى في بيت الحنق، وبيت جحيلة وألبوة، وسمنة وأكدت المصادر القبيلة أن رتلا من الدبابات مازال يخضع للحصار حتى الساعة .
فيما طالت نيران الطيران الحربي قرى ألبوة وشراع وسلمان والطرق المؤدية إليها، ما أدى إلى مقتل خمسة أشخاص وإصابة العشرات من النساء والأطفال.


تعليقات:

صقر الجزيرة
2011-09-13, 10:35 AM
المجلس الثوري للدفاع والأمن يقر تعيين العميد صادق سرحان رئيساً للمجلس..
انفجارات ليلية تهز تعز والحرس يعاود قصف الساحة ووقفة احتجاجية تحت الرصاص
الثلاثاء 13 سبتمبر-أيلول 2011 الساعة 04 صباحاً
أخبار اليوم/ رياض الأديب


أكدت مصادر محلية بمحافظة تعز سماع دوي انفجارات بعد منتصف الليلة الفائتة بالقرب من معسكر الجند التابع لقوات الحرس القريب من منطقة ماوية، كما دوى قبل منتصف الليلة الفائتة إطلاق نار كثيف بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بعدة أماكن بمحافظة تعز وأفاد شهود عيان أنها ناتجة عن اشتباكات بين مسلحين مناصرين للثورة وقوات من الحرس بمنطقة كلابه .
وأقدمت قوات الحرس المتمركزة بمستشفى الثورة بمحافظة تعز صباح أمس على إطلاق الأعيرة النارية بكثافة وفي الهواء في محاولة منها لتفريق التظاهرة الحاشدة التي عقدت العزم بتنفيذ وقفة احتجاجية أمام مستشفى الثورة نددت بتحويل العديد من المكاتب والمرافق الخدمية بالمحافظة إلى ثكنات عسكرية .
وبقوة إرادة الشباب التي تغلبت على فوهات البنادق نفذ المتظاهرون وقفتهم الاحتجاجية أمام مستشفى الثورة وفيها تلا الثائر مطلق الأكحلي بيان الوقفة وأكد من خلاله على التصعيد من احتجاجاتهم السلمية وصولا إلى إسقاط بقايا النظام، منتقدا بذات الوقت عسكرة المؤسسات الخدمية من مستشفيات ومدارس، محملاً بذات الوقت القوات العسكرية والجهات المسئولة عن هذه المرافق عواقب هذا الفعل الذي يتوجب مساءلتهم ومحاسبتهم عليه كونه متنافياً مع كافة الأعراف والمواثيق الدولية .
وتطرق البيان إلى تأخر أمد الحسم الثوري باليمن مرجعاً الأسباب على تواطؤ بعض الدول الإقليمية والدولية التي تتجاهل إرادة وتضحيات الشباب الكبيرة، متغافلين أن إرادة الشعب لا تقهر.
وتابع البيان : إن وقفتنا الاحتجاجية مقدمة لمغادرة بقايا نظام العائلة من مؤسستنا وحياتنا المدنية في طريق فرض الشرعية الثورية لثورتنا المجيدة .
وكانت المسيرة التي جابت عدة شوارع بالمدينة قد نفذت وقفة احتجاجية مماثلة أمام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة بسبب تحويله إلى ثكنة عسكرية وذلك قبل وصولها إلى المستشفى وبعدها عادت التظاهرة إلى ساحة الحرية وسط هتافات مطالبة بالحسم ومنددة بالموقف الإقليمي والدولي من الثورة اليمنية .
وعلى صعيد آخر شهدت ساحة الحرية يوم أمس اجتماعاً موسعاً للضباط وصف وجنود من الذين أعلنوا انضمامهم إلى الساحة ومن خلالها تم الإشهار النهائي للمجلس الثوري للدفاع والأمن بمحافظة تعز وتم الاتفاق بين الحاضرين على أن يكن العميد صادق علي سرحان رئيساً للمجلس فيما عين العقيد الركن محمد العسلي نائباً للرئيس المجلس للشئون الدفاع والعقيد الركن نجيب المنصوري للشئون الأمن، كما ضم المجلس أميناً عاماً وهو العميد عبدالله الجماعي، إضافة إلى أمينين مساعدين ومنسق عام ومن المقرر أن تجتمع الهيئة الإدارة للمجلس والمكونة من 5 مساعدين و10 ضباط عصر اليوم وسيتم خلال الاجتماع تحديد اللجان المنبثقة عن هذا المجلس والقائمين عليها .
وقال العميد صادق سرحان في تصريح لـ"أخبار اليوم" أن المهام الملقاة على عاتق المجلس ستكون كثيرة، موضحا أن كل مهمة سيتم التحدث عنها في وقتها وكلها سوف تسخر لخدمة الثورة، مشيرا إلى بعضها ومن ذلك متابعة حقوق المنضمين للثورة ومتابعة مرتباتهم، إضافة إلى حماية الثورة والتي ستظل على نهجها السلمي .
وفي سياق آخر أقدمت القوات التابعة للحرس المتمركزة في المعهد العالي للعلوم الصحية ومحيط مستشفى الثورة العام بتعز بعد منتصف الليل وحتى فجر الأمس على إطلاق الرصاص من معدلات 12/7 على ساحة الحرية والأماكن المجاورة لها - حسب شهود عيان .

صقر الجزيرة
2011-09-13, 10:38 AM
بث شريط فيديو لثلاثة فرنسيين مخطوفين في اليمن
الثلاثاء 13 سبتمبر-أيلول 2011 الساعة 03 صباحاً
أخبار اليوم/متابعات
تحدثت جريدة "إيلاف" السعودية، عن بث أحد المواقع الإخبارية المحلية أمس الاثنين شريط فيديو يظهر فيه ثلاثة أشخاص قدموا على إنهم الفرنسيون الثلاثة الذين خطفوا في نهاية أيار/مايو في اليمن.
وأوضحت الجريدة أن شريطاً مصوراً قصيراً يظهر رجلاً وامرأتين مقدماً إياهم على إنهم الفرنسيون العاملون في المجال الإنساني الذين تم احتجازهم.
وفي هذا الإطار أشارت الجريدة إلى أنه خطف ثلاثة فرنسيين يعملون في منظمة إنسانية فرنسية غير حكومية في 28 أيار/مايو في سيئون (600 كلم شرق صنعاء) كبرى مدن محافظة حضرموت.
من جانبه قال الرجل الذي بدا ملتحياًَ في شريط الفيديو "نحن رهائن منذ مئة ويومين" موضحاً أنه كان مسؤولاً عن أحد المشاريع في سيئون، وأكد موظف يمني يعمل في المنظمة الإنسانية -شاهد الشريط- أن من ظهروا فيه هم فعلاً الفرنسيون الثلاثة الذين خطفوا في نهاية أيار/مايو.

صقر الجزيرة
2011-09-13, 10:40 AM
الملف الأكثر دموية والأشد سخونة
" أخبار اليوم " تفتح ملف الاعتداءات ضد المعتصمين في ساحات الحرية والتغيير " الحلقة الخامسة عشر "





http://akhbaralyom.net/news_details.php?lang=arabic&sid=45139

صقر الجزيرة
2011-09-13, 10:42 AM
أنكرت التهم أمام القضاء وزعمت مساعدة الفقراء والأرامل في اليمن وأفغانستان



http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20110913/Con20110913444308.htm

صقر الجزيرة
2011-09-13, 10:43 AM
اعتبره تأكيداً على أن النائب لا يمارس صلاحياته الدستورية والقانونية..
الهتار: قرار تفويض الرئيس لنائبه صورة من صور الاستبداد السياسي في الجمهورية اليمنية
الثلاثاء 13 سبتمبر-أيلول 2011 الساعة 04 صباحاً


أخبار اليوم/ خاص
اعتبر القاضي/ حمود عبدالحميد الهتار –وزير الأوقاف والإرشاد المستقيل- قرار تفويض الرئيس الذي صدر يوم أمس بأنه يعد صورة من صور الاستبداد السياسي في الجمهورية اليمنية، حيث قضى لفظ القرار على تفويض النائب للحوار مع الأطراف الموقعة على المبادرة الخليجية حول آلياتها التنفيذية والتوقيع على المبادرة بعد ذلك.
وأوضح القاضي/ الهتار في تصريح لـ"أخبار اليوم" أن هذا التفويض يخالف القانون والدستور واللوائح التنظيمية لهيئات ومؤسسات الدولة، حيث تنص المادة رقم "124" من الدستور اليمني على أن: "يعاون رئيس الجمهورية في أعماله نائباً للرئيس وللرئيس أن يفوض نائبه في بعض اختصاصاته"، مشيراً إلى أن كلمة يعاون تعطي النائب اختصاص أصيل في الصلاحيات الدستورية سواء في حضور الرئيس أو غيابه وتجعله يحل محله عند غيابه.
وأكد القاضي/ الهتار أن قرار التفويض المذكور يشير إلى أن النائب لا يمارس أياً من صلاحياته الدستورية والقانونية، سواء بحضور الرئيس أو غيابه.
وقال الهتار: طالما وأن الرئيس قادر على التوقيع في الأوراق والقرارات، فكان عليه أن يوقع على المبادرة الخليجية أولاً ثم يفوض النائب بالحوار حول الآلية التنفيذية.
وأشار الهتار إلى أن القرار استبعد الفقرة الأولى من المبادرة التي تقضي بنقل السلطة إلى النائب، مستدركاً بالقول والآن النائب لا يمكن أن يوقع على نقل السلطة من الرئيس إليه.

صقر الجزيرة
2011-09-13, 10:50 AM
صحيفة الخليج الاماراتية: الازمة اليمنية بعد اشهر من اندلاعها اصبحت تنذر بشراً مستطير9/13/2011 9:09:02 am
في


تحت عنوان متى يدخل اليمن النقاهة / قالت صحيفة " الخليج " في افتتاحيتها اليوم الثلاثاء منذ ثلاثة أسابيع حذر ممثل " اليونيسيف " في اليمن من تحول هذا البلد إلى صومال آخر.. ومصدر التحذير معاينته للواقع وما يعاني منه اليمنيون لاسيما الأطفال نتيجة الأزمة التي تعصف به وما تتركه من انعكاسات سلبية بل كارثية على الصعيد الإنساني.



وأضافت أنه قبل أيام صدر تحذير مماثل من محللين متابعين من كارثة اقتصادية وإنسانية إن استمرت الآفاق مسدودة أمام الحلول المقترحة للخروج من الأزمة حيث الفقر يستفحل والبطالة تتضاعف و الخدمات في تدهور و الغلاء يمس أسعار المواد الأساسية مع تخوف من انهيار اقتصادي ومجاعة.



وأشارت إلى أنها تحذيرات ليست جديدة بل صدر غيرها من قبل لكنها مرت وتمر من دون صدى ومن دون أن تلقى آذانا صاغية لمن يجب أن يسمع خصوصا من يتمسكون بمواقفهم رغما من شعار " الشعب يريد " ويقفلون الأبواب في وجه أية مخارج طُرحت أو يمكن أن تطرح لكأن البلد بألف خير وليست هناك أزمات سياسية واقتصادية وأمنية واجتماعية.



ونبهت إلى أنها تحذيرات يواكبها قرع أكثر من جرس إنذار تخوفا من حرب أهلية لا تبقي ولا تذر وتخوفا على وحدة البلد فيما يغيب عن السمع من يفترض أن يعنيهم الأمر ويبحثوا عن الحلول الإنقاذية و يضحوا من أجل أن تكون مصالح اليمن واليمنيين فوق الاعتبار بلا محاولات التفافية تقطع الطريق على أي مخرج يمكن أن يقدم من داخل أو من خارج .



وحذرت من أن الأزمة بعد أشهر من اندلاعها باتت تنذر بشر مستطير ولم يعد نافعا الاستمرار في استخدام الوسائل التي تقصي الحل وتمد من عمر الأزمة فيما المطلوب عكس ذلك تماما لأن اليمن هو المطلوب علاج وضعه وبالتالي وضعه هو في العناية ومن ثم في النقاهة ليحدث اليمنيون تغييرهم المنشود ويستعيدوا أمنهم واستقرارهم وحياتهم الكريمة بلا أزمات ولا من يؤزمون.



ودعت " الخليج " أبناء اليمن في ختام إفتتاحيتها إلى جعل اليمن هو السعيد فعلا وحقا في نهاية المطاف. .

صقر الجزيرة
2011-09-13, 10:55 AM
فيما النازحون يطالبون بفتح الطريق..
الألوية تكثف قصفها على زنجبار وعمودية والمسلحون يرفضون وساطة وزير الدفاع
الثلاثاء 13 سبتمبر-أيلول 2011 الساعة 04 صباحاً


أخبار اليوم/ خاص


كثفت الألوية المرابطة مدخل مدينة الكود بمحافظة أبين مساء أمس قصفها المدفعي وإطلاق صواريخ الكاتيوشا على مواقع المسلحين في الكود وزنجبار وعمودية.
وقال شهود عيان لـ"أخبار اليوم" إن ثلاثة صواريخ كاتيوشا أطلقتها الألوية المرابطة مدخل الكود على منطقة عمودية وصاروخين آخرين على مدينة زنجبار استهدفت مواقع تمركز المسلحين، مشيرين إلى أن تلك الألوية قد قصفت أيضاً بالمدفعية مدينتي المسيمير والكود وأسفرت عن مقتل العديد من المسلحين..
وأفاد شهود عيان أيضاً أن اللواء 25 ميكا قام بقصف مدفعي ضد العناصر المسلحة في منطقة المراقد شمال شرق مدينة زنجبار والتي كانت تستهدفه بقذائف الهاون، ونقل شهود عيان أن اللواء 25 ميكا وبعد فك الحصار عنه قد انتشر وأصبح يسيطر على نقطة أمنية في وادي حسان وملعب الوحدة (خليجي 20) والشيخ عبدالله والشريط الساحلي من اتجاه شرقي مدينة زنجبار.
وأضاف شهود عيان أن العناصر المسلحة وما لحق بها من هزائم متتالية عند التحام الألوية باللواء 25 ميكا وفك الحصار عنه أصبحت تستهدف المدنيين، مشيرين إلى أن مواطني منطقة الغربات

شمال شرق مدينة زنجبار قد عثروا على ثلاث جثث من المواطنين قتلتهم تلك العناصر.

وفي سياق متصل كشفت مصادر مطلعة لـ"أخبار اليوم" أن وزير الدفاع قد وجه وفداً قبلياً للتفاوض مع المسلحين وإقناع جلال بلعيدي والمسلحين بضرورة الانسحاب من مدينة زنجبار، مشيرة إلى أن الوفد القبلي قد فشل في مهمته بإقناع المسلحين بالانسحاب من زنجبار وأن المسلحين أكدوا بأنهم سيصعدون عملياتهم ضد الجيش.
وذكرت المصادر أن وزير الدفاع سبق وأن كلف العديد من الشخصيات التي تربطهم صلة قرابة مع المسلحين بضرورة الانسحاب من زنجبار إلا أن تلك الوساطات قد فشلت جميعها.
وفيما يتعلق بالجانب الإنساني فقد تعالت أصوات النازحين في محافظتي عدن ولحج مطالبة بضرورة فتح الطريق العام عبر نقطة العلم إلى محافظة أبين، خاصة وأن الطريق الساحلي أصبح تحت حماية الجيش وأكدوا أن استمرار الحرب في أبين ونزوحهم إلى عدن ولحج قد ضاقت صدورهم جراء العيش المهين خاصة وأنهم في المدارس ولا توجد مساكن خاصة تأويهم.
وأضافوا أن إخوانهم في أبين يعانون أيضاً من غلاء الأسعار وانطفاءات للكهرباء وغياب المستشفيات خاصة بعد أن أغلق مستشفى الرازي العام.

حسين بن طاهر السعدي
2011-09-13, 11:51 AM
صالح يفوض نائبه لتوقيع "الخليجية"


قرر الرئيس اليمني علي عبد الله صالح تفويض نائبه عبد ربه منصور هادي في إجراء حوار مع الأطراف المعنية بشأن المبادرة الخليجية، بغية وضع آلية لتنفيذ بنود المبادرة والتوقيع عليها في إطار زمني محدد، وقوبل تحرك صالح هذا برفض من الثوار وتشكيك من المعارضة.

غير أن المرسوم الرئاسي -الذي أصدره صالح- فوض على نحو "لا يجوز نقضه" عبد ربه منصور هادي نائب الرئيس في التوقيع على خطة مجلس التعاون الخليجي لنقل السلطة.
وجاء في المرسوم أنه تم تفويض منصور هادي بالصلاحيات الدستورية اللازمة لإجراء حوار مع الأطراف الموقعة على المبادرة الخليجية، والاتفاق على "آلية مزمنة" لتنفيذها، والتوقيع بعد ذلك عليها نيابة عن صالح.
كما فوض صالح نائبه في البدء بمتابعة التنفيذ برعاية إقليمية ودولية، وبما يفضي إلى إجراء انتخابات رئاسية مبكرة يتفق على موعدها وتضمن انتقالا سليما وديمقراطيا للسلطة.
وكان صالح (69 عاما) -الذي يتعافى في السعودية منذ تعرضه لإصابات بالغة في تفجير استهدف قصره الرئاسي في يونيو/حزيران- تراجع عن توقيع اتفاق نقل السلطة عدة مرات.
وتضغط الولايات المتحدة والسعودية من أجل التوقيع على المبادرة الخليجية منذ شهور، خشية أن تتيح الاضطرابات المتزايدة للمسلحين المتشددين مجالا أكبر للعمل.


رفض وحذر

وفي المقابل، رفض الثوار اليمنيون تفويض صالح لنائبه واعتبروه جزءا مما وصفوها بألاعيبه السياسية التي تهدف لإضاعة الوقت، ودعوا هادي إلى النأي بنفسه عن صالح.
وفي سياق متصل، بدت أحزاب اللقاء المشترك -الذي يمثل ائتلاف المعارضة الرئيسي- حذرة بشأن الشروط الواردة في مرسوم صالح.
وقال المتحدث باسم اللقاء المشترك محمد قحطان إن أي حديث عن حوار قبل التوقيع على المبادرة الخليجية إما أن يكون محاولة لتضييع الوقت أو خداعا للرأي العام.
وبدوره قال المحلل السياسي اليمني علي سيف حسن إن تفويض صالح لهادي يكفي -على ما يبدو- لتفعيل الخطة الخليجية.
وأضاف أن هذا التفويض كاف لضمان تنفيذ المبادرة الخليجية، وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، وسيحمي اليمن من الصراع المسلح.
يذكر أنه بموجب تعديلات جرى الاتفاق عليها مؤخرا بوساطة الأمم المتحدة، ينقل صالح السلطة إلى نائبه، على أن تجرى بعد ذلك انتخابات رئاسية في غضون ثلاثة أشهر.
ولأن صالح لم ينقل لهادي سوى صلاحيات التفاوض على اتفاق نقل السلطة، فلن تبدأ فترة الأشهر الثلاثة -على ما يبدو- إلا بعد أن يوقع هادي على الخطة الخليجية بدلا منه
وإذا جرى توقيع الاتفاق فإن الرئيس المنتخب حديثا سيرأس حكومة وحدة انتقالية لمدة عامين، تضع دستورا جديدا، وتتفاوض مع الحوثيين في الشمال والحراك في الجنوب.

قتلى وتصعيد

وبعد ساعات من إصدار المرسوم قتل مسلحون ملثمون يقودون دراجات بالرصاص نجل محمد عشال القيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح المعارض في صنعاء.
ويأتي الحادث في أعقاب اغتيال عميد في الجيش الأحد بالعاصمة ومحاولة قتل عقيد قاد القوات التي تقاتل مسلحين جنوب البلاد، تقول السلطات إنهم على صلة بالقاعدة.
ويزعزع العنف استقرار كثير من مناطق اليمن في مقدمتها بلدة أرحب الملتهبة التي تقع على بعد 40 كيلومترا شمال صنعاء، حيث قتل خمسة مدنيين وجرح العشرات مساء الاثنين، في مواجهات بين قوات الحرس الجمهوري التابعة لأحمد نجل الرئيس اليمني ومسلحين قبليين.
وقال وجيه قبلي من المنطقة المطلة على مطار صنعاء إن مواجهات وقعت خلال محاولة قوات الحرس الجمهوري التوغل في قرى المنطقة، مما أدى إلى مقتل خمسة مدنيين وجرح العشرات عقب غارات جوية نفذها سلاح الجو.
وتدور مواجهات بين قوات الحرس والمسلحين القبليين منذ مارس/آذار الماضي خلفت نحو 100 قتيل من المسلحين، في حين تتكتم قوات الحرس الجمهوري على عدد قتلاها.

وتتهم السلطات المسلحين القبليين بأنهم من جماعات تصفها بأنها "إرهابية"، في حين ينفون هم ذلك، ويقولون إنهم يمنعون قوات نجل الرئيس اليمني من الوصول إلى صنعاء حتى لا تقتل المحتجين المطالبين بإسقاط النظام.


الجزيرة نت

المصدر: وكالات

صقر الجزيرة
2011-09-13, 12:20 PM
نصبت صواريخ لحماية القصر الرئاسي ومواجهات بالحصبة ليلة أمس : والقوات الحكومية توسع نطاق انتشارها بصنعاء

اخبار الساعة - صنعاء - عادل الصلوي التاريخ : 13-09-2011

وسعت القوات الحكومية الموالية للنظام من نطاق انتشارها العسكري في حي الحصبة، شمالي العاصمة صنعاء، لتشمل مناطق تمركز جديدة مقابلة لنقاط التماس مع مواقع تمركز القوات المنشقة والمجاميع القبلية المسلحة التابعة لزعيم قبيلة حاشد الشيخ صادق الأحمر في إجراء تصعيدي أعقب اندلاع اشتباكات مسلحة متفرقة وعنيفة أمس الأول شهدها عدد من الأحياء والشوارع المتاخمة لمحيطي قصر الشيخ الأحمر ومعسكر الفرقة الأولى مدرع الموالية للثورة .

وانتشرت أرتال من الدبابات والعربات المصفحة وناقلات الجند التابعة لقوات الحرس الجمهوري، التي يقودها النجل الأكبر للرئيس علي عبدالله صالح في أنحاء عديدة بمنطقة “الجراف” التي تعد أحد المنافذ الرئيسة المؤدية إلى مفرق “جولة الساعة” المحاذية لمحيط قصر الشيخ الأحمر ومناطق التمركز الرئيسة والمكثفة للمجاميع المسلحة من أتباعه .

وعززت القوات الحكومية من التواجد الأمني والعسكري المعزز بالدبابات والعربات المصفحة والأطقم العسكرية المزودة بالرشاشات الثقيلة في كافة النقاط الأمنية وحواجز التفتيش القديمة والمستحدثة الممتدة من محيط مطار صنعاء الدولي، مرورا بشارع النصر والشوارع الفرعية المؤدية إلى منطقة “الروضة” وشارع الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ومنطقة “صرف”، وانتهاء بجولة “الساعة” والأحياء المحيطة بمقر وزارة الداخلية .

وبادرت القوات الحكومية إلى فرض انتشار عسكري مكثف ومدعم بالآليات الثقيلة والمتوسطة في معظم أنحاء شارع عمران الرئيس، الذي تتوزع منه مناطق تمركز أتباع الشيخ الأحمر في أحياء داخلية مثل سنهوب، النصر، حي مسجد العنقاء ومازدا ومنطقة سوق الرشيد المركزي، بالتزامن مع انتشار مماثل لمجاميع عسكرية من قوات الحرس الجمهوري وقبلية مسلحة موالية للنظام في منطقة حي النهضة، المقابل للبوابة الشرقية لمعسكر قوات اللواء الأول المنشقة والذي شهد أمس الأول اندلاع مواجهات مسلحة بين هذه المجاميع وأخرى قبلية موالية للثورة، قبيل أن تضطر الأخيرة إلى الانسحاب من المنطقة نتيجة تعرضها لنيران مكثفة وسقوط قتيلين وخمسة جرحى من أفرادها .

وأكد شهود عيان من سكان حي الصيانة، المحاذي للمدخل الشمالي لمعسكر قوات الفرقة الأولى مدرع المنشقة في تصريحات متفرقة ل”الخليج” أن دوي ثلاثة انفجارات شديدة سمعت مساء أمس الأول داخل معسكر القوات المنشقة إثر تعرضه لثلاث قذائف صاروخية أطلقت من قبل القوات الحكومية، قبيل أن تبادر الفرقة بالرد على مصادر النيران بإطلاق قذائف تحذيرية في السماء أعقبها إطلاق مكثف للرصاص الحي من قبل القوات المتمركزة في أبراج الحراسة المحيطة بالمعسكر باتجاه الشارع الرئيس المقابل لمقر وزارة الإعلام .

واستحدثت قوات الحرس الجمهوري مناطق تمركز جديدة بشارع الخمسين، كما نصب العديد من المنصات والمواقع الثابتة للصواريخ ومدافع الهاون في مناطق مقابلة لمواقع ثكنات عسكرية تابعة لقوات الفرقة الأولى مدرع في ذات الشارع الذي يقع فيه مجمع دار الرئاسة في إجراء تزامن مع تصاعد الاتهامات الموجهة من القيادة العسكرية للقوات المنشقة للقوات الحكومية بقصف عدد من هذه الثكنات .

المصدر : الخليج

يمانيه -- بتاريخ: 13-09-2011

صقر الجزيرة
2011-09-13, 12:24 PM
قوات الفرقة تتوعد بـ "رد قاس" على اعتداءات الحرس الجمهوري، واشتباكات بالقرب من الإذاعة


قوات من الفرقة أولى مدرع في أحد مداخل ساحة التغيير

في تطور لافت، اتهمت قوات الفرقة الأولى مدرع، التي يقودها اللواء علي محسن الأحمر، الذي انشق عن الجيش اليمني وانضم إلى حركة الاحتجاج في شهر مارس/آذار الماضي، القوات الموالية للرئيس علي عبدالله صالح بقصف مواقعها في العاصمة صنعاء حيث تتمركز قوات الطرفين.

وقال مصدر عسكري في قيادة الفرقة الأولى مدرعة إن قوات الحرس الجمهوري، التي يقودها النجل الأكبر للرئيس صالح قامت بمحاولة تفجير الموقف عسكرياً في صنعاء من خلال إطلاق أربع قذائف دبابات على مواقع الفرقة الأولى مدرع في شارع الخمسين في صنعاء .

واتهم المصدر قوات الحرس الجمهوري التي ظلت على ولائها لصالح بأنها تقوم ب"محاولة لتفجير الموقف عسكرياً قبل اجتماع وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي"، الذي انعقد أمس الأحد.

وشهدت العاصمة حال توتر لا سابق له بعد نشر قوات الحرس الجمهوري التي يقودها نجل الرئيس صالح وحدات وآليات عسكرية في محيط العاصمة وبالقرب من الاستاد الرياضي القريب من مطار صنعاء والطريق المؤدية إلى محافظة عمران مسقط رأس الشيخ صادق الأحمر زعيم قبائل حاشد غداة مواجهات مع رجال قبائل مؤيدين للثورة الشبابية وأسفرت عن مقتل مدني وإصابة آخرين من القبائل والجنود.

وتبادلت وحدات من اللواء الرابع الموالي لنظام صالح النار مع وحدات من قوات الفرقة الأولى المدرعة بالقرب من مبنى الإذاعة من دون سقوط ضحايا بعد منع المئات من شباب القبائل الذين توافدوا حديثا إلى العاصمة نصب خيامهم في أحد مداخل ساحة التغيير بالتزامن مع تبادل للنار بين وحدات من الحرس ورجال قبائل بالقرب من وزارة الداخلية تلاها انتشار كثيف لقوات الحرس المرابطة في معسكر طارق في هذه المناطق المحيطة بالموقع.

من جانب آخر، تعهدت قوات اللواء الأول مدرع بتوفير الحماية العسكرية المسلحة لكافة المسيرات والفعاليات الثورية التصعيدية الهادفة إلى التسريع بإسقاط النظام الحاكم.

وتوعدت قيادات عسكرية ميدانية تابعة لقوات اللواء الأول مدرع، الموالية للثورة الشبابية في تصريحات متفرقة أدلت بها أمس لعدد من وسائل الإعلام أثناء قيامها بجولة تفقدية داخل ساحة التغيير ب"الرد القاسي" على أية اعتداءات مسلحة تستهدف المعتصمين في ساحة التغيير بصنعاء والمشاركين في المسيرات الاحتجاجية والفعاليات الثورية التصعيدية المقرة من قبل المجلس الوطني، الممثل للقوى الثورية المناوئة للنظام.

وأشارت هذه القيادات العسكرية إلى أن قوات اللواء الأول مدرع المنشقة، ستلتزم بضبط النفس وعدم البدء بأي تصعيد عسكري في مواجهة القوات الحكومية الموالية للنظام، منوهة إلى أنه في حال بادرت القوات الحكومية بإطلاق النيران على المعتصمين والاستهداف المسلح للمسيرات الاحتجاجية فأنها ستجابه بحزم وصرامة من قبل القوات الموالية للثورة.

من جهته أكد العقيد صالح أحمد ناصر، أحد القيادات العسكرية المشرفة على تأمين حراسة محيط ساحة التغيير بصنعاء في تصريح ل"الخليج" أن قوات اللواء الأول مدرع، أقرت تعزيز الحراسات العسكرية المشددة على ساحة التغيير ومحيطها، إلى جانب تأمين حماية عسكرية مرافقة للمسيرات الاحتجاجية داخل محيط الساحة وخارجها.

وكان رئيس المجلس الوطني، الممثل للقوى الثورية المناوئة للنظام، قد طالب القوات المنشقة بتوفير الحماية العسكرية المسلحة للمسيرات والفعاليات الثورية التصعيدية التي ستقام خارج نطاق ساحة التغيير، مع الالتزام بعدم الدخول في صدام مسلح مع القوات الحكومية الموالية للنظام.





اقرأ المزيد: قوات الفرقة تتوعد بـ "رد قاس" على اعتداءات الحرس الجمهوري، واشتباكات بالقرب من الإذاعة - يمن برس

http://www.yemen
-press.com/news3039.html#ixzz1XopgPxn5

صقر الجزيرة
2011-09-13, 12:33 PM
الثلاثاء 13 سبتمبر 2011 11:09 صباحاً


صالح في مواجهة ثلاثة سيناريوهات جميعها تضع المشهد الأخير لحكمه



عدن اونلاين/خاص/ كتب: محمد علي محسن
ما بين المطالبة الشعبية برحيل الرئيس علي عبدالله صالح وبين رغبته الشخصية في البقاء في الحكم حتى آخر نفس ؛ يبرز التساؤل عن ما هية الحل والمعالجة ؟ فهذه الوضعية المتأزمة طالت وتمددت وعلى نحو كارثي ومأساوي لم يسبق له نظير في تاريخ اليمن الحديث .




الوضع بجد خطر ولا يحتمل المزيد من العبث والتسويف والتأزم ، فشعب اليمن صبر على رئيسه ثلاثة عقود ونيف وآن الأوان له أن يعيش حياة مستقرة مزدهرة تختلف كثيرا عن تلكم السنون السالفة المذلة والمهينة لكل إنسان يمني حر ينشد الخير والسلام والعدل والتنمية والكرامة.




لقد تحمل اليمنيون ما لم يحتمله غيرهم من الفقر والفوضى والفساد والنهب والهيمنة والتمييز والإقصاء والقتل والكذب وغيرها من الممارسات العبثية التي يبدو أن الرئيس ونظامه غير آبهين لمعنى أن يثور وينتفض المواطن من أجل حياة مختلفة يسودها العدل والكرامة والمواطنة ألحقه غير المنقوصة أو مستعبدة ومهانة.




ما هو مؤكد أننا نعيش زمناً ثورياً استثنائياً يشبه إلى حد ما حقبة الخمسينات والستينات الثورية والتحررية ، تبدل التاريخ والحكم والوجوه واختلفت الوسيلة والأداة النضالية لكن الغاية تبقى واحدة ففي المحصلة ثوار الأمس ثاروا على واقع بائس ومهين لحريتهم وكرامتهم وثوار اليوم ثاروا على وضع مستبد مذل ومنتهك لإنسانيتهم وحياتهم ، فكلاهما ينشد الحرية والعدالة الاجتماعية وتحقيق مبدأ الحكم للشعب.




ولأننا في مرحلة تاريخية ثورية فكان ولابد لهذه المرحلة المختلفة قيادة سياسية استثنائية وثورية تتواءم مع طبيعة المهام المنشودة ومع مرحلة كهذه .لا أعتقد أن المشكلة تكمن في ممانعة ورفض الرئيس ودائرته الممسكة بكل مقاليد الدولة والسلطة والقوة ،فما هو مؤكد أن الرئيس لا يمكنه قبول مسألة رحيله من الرئاسة هكذا ولمجرد أن شعبه فاض به الكيل ، المشكلة أيضا فينا نحن كمجتمع وكنخبة وقيادة سياسية تنقصها الشجاعة والجرأة والإرادة القوية.




لدينا الآن سيناريوهات ثلاثة وقعت في مصر وتونس وليبيا ، فمن أجل مغادرة الحالة الراهنة أمام الرئيس وحكمه أمرين ينبغي أخذهما على محمل الجد ، فإما الأول فمازال اختياري ويتمثل بالخروج الاضطراري المنقذ له من مآل الرئيس مبارك وبن علي وهذا لن يكون إلا بإحياء مبادرة الخليج كورقة أخيره ينقل فيها سلطاته كاملة إلى نائبه عبد ربه منصور.




أما الأمر الأخر فإجباري ويكون في قمع وقتل المتظاهرين ومواجهة ثورتهم الشعبية بقوة الجيش والأمن ونقود البنك المركزي الحاشدة لجماهير وأنصار ميدان السبعين ، مثل هذه الحالة المهدرة والمبددة لمقدرات وإمكانيات الدولة لن تمنحه نصرا في معركة يدرك الجميع أنها خاسرة بل ستؤدي به إلى نهاية كارثية وعلى طريقة معمر ألقذافي وأبنائه وأنصاره.

صقر الجزيرة
2011-09-13, 01:00 PM
قال ان المعارضة تقف وراءها .. الشامي : اعلان نتائج تحقيقات حادثة النهدين قبل نهاية سبتمبر

حياة عدن/وهيب النصاري



أكد القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم في اليمن طارق الشامي أن التحقيقات بشأن محاولة اغتيال الرئيس علي عبدالله صالح سيتم الإعلان عنها قبل نهاية شهر سبتمبر/ أيلول الجاري، مشيراً إلى أن “المعلومات تؤكد أن نتائج التحقيقات ستكشف للشعب اليمني العناصر المتورطة في هذه العملية، والتي تحاول الانقضاض على السلطة، حتى وإن كان عبر استخدام الوسائل الانقلابية أو القتل” .

وأضاف الشامي، الذي يتولى رئاسة الدائرة الإعلامية في حزب المؤتمر الشعبي في حديث مع “الخليج” أن “النتائج الأولية للتحقيقات أثبتت تورط شخصيات من المعارضة ممثلة بتكتل اللقاء المشترك ومن يقفون مع ما يسمى الثورة في محاولة اغتيال الرئيس صالح ورؤساء المؤسسات الدستورية، ولن نستبق الأحداث بل نطالب بالكشف والإعلان عن نتائج التحقيقات حتى يعرف الرأي العام اليمني والخارجي ما جري وينال المجرمون القتلة عقابهم”، مشيراً إلى أن “عملية التحقيقات شارك فيها خبراء أجانب مع يمنيين، حيث تمت الاستعانة بخبراء من الولايات المتحدة ودول أخرى، ونتمنى الإسراع للكشف عن الجناة وهو مطلب أساس لحزب المؤتمر الشعبي والشعب اليمني” .

وعن تفويض الرئيس صالح لنائبه لنقل السلطة، قال الشامي إن صالح فوض يوم أمس بقرار جمهوري، نائبه عبدربه منصور هادي، إجراء حوار مع المعارضة لتنفيذ المبادرة الخليجية، بعد رؤية خرج بها الاجتماع الأخير للجنة العامة لحزب المؤتمر، والتي أقرت أن يفوض الرئيس نائبه صلاحية الحوار مع أحزاب اللقاء المشترك المعارض فقط بشأن آلية تنفيذ المبادرة الخليجية” .

وأضاف قائلاً: “الحزب الحاكم لديه خيارات متعددة للتعامل مع الأزمة السياسية كون الواقع يثبت أن المعارضة تتنصل من المبادرة الخليجية وتحاول الذهاب نحو التصعيد واختلاق المشاكل والاختلالات الأمنية التي ستنعكس سلبا على أمن اليمن”، لكنه قال إن “الشعب اليمني يدرك مثل تلك الأحداث والأبعاد التي تتخذها أحزاب المشترك، وقد فوت الفرصة على تلك الأحزاب بتحقيق أهدافها من خلال ثباته وتحمله لكافة الممارسات التي تمت من قطع خدمات الكهرباء وقطع الطرقات والتقطع لقاطرات النفط وعدم إيصال الخدمات للمواطنين كونها تريد إثارة نقمة الشعب على النظام، ومن المضحك اتهامها للحزب الحاكم بأنه من يقوم بقطع الكهرباء وبقية الخدمات على المواطنين، لأنه لا يعقل أن تقوم السلطة بإثارة نقمة الشعب ضدها وتسقط من رصيد نظامها السياسي بقطع الخدمات على مواطنيها، وتمنى من المعارضة الابتعاد عن هذه الممارسات” .

وعن تعامل الحزب الحاكم مع المبادرة الخليجية، يقول الشامي: “تعاملنا في المؤتمر الشعبي مع المبادرة الخليجية بشكل واضح، وكذلك الأخ الرئيس علي عبدالله صالح، بحيث يتم التعامل مع بنودها وفق آلية يتم التوافق عليها بحيث تكون الإجراءات وفق نصوص الدستور اليمني الواضحة”، مشيراً إلى أن “الحديث عن تفويض الرئيس صلاحياته لنائبه في بعض القضايا لا يخرج عن نصوص المبادرة، ونقل السلطة للأخ نائب الرئيس أمر بيد الشعب اليمني، فهو من له حق تقرير نقل السلطة أو منحها لمن يشاء ولا يوجد أية إشكالية حول هذه النقطة” .

ويرى الشامي أن “الإجراءات عندما تكون وفق الدستور والديمقراطية ستساعد في الاستقرار السياسي والأمني في البلاد، لكنه إذا تم تجاوز النصوص الدستورية والنهج الديمقراطي وذهبنا نحو حلول لا تنسجم مع الدستور، فإن ذلك يعني ترحيل الأزمة، وبالتالي فإن الحزب الحاكم حريص على إنهاء هذه الأزمة من جذورها، ولن يتم ذلك إلا بأن تكون الإجراءات متوائمة مع الدستور اليمني” .

وعن عودة الرئيس صالح إلى اليمن، يشير القيادي المؤتمري إلى أن “عودة الرئيس صالح لا مجال لنقاشها، فالأخ الرئيس سيعود في أي وقت يسمح له الأطباء لممارسة مهامه كرئيس للجمهورية اليمنية منتخب من الشعب وهو يتابع بشكل دائم ما يدور في الساحة وعلى تواصل مستمر مع نائب الرئيس عبدربه هادي ومختلف التكوينات السياسية والرسمية وموضوع عودته غير خاضع لحوار” .

وأضاف: “لقد تابع الشعب اليمني والعربي عبر وسائل الإعلام المرئية عبر خطاباته ولقاءاته أنه بصحة جيدة ولا يوجد أي شيء يثير القلق لأنه تجاوز المرحلة الخطرة” .

وأكد الشامي أن “القضية ليست شخص الرئيس صالح، فهو من تقدم بمقترح تعديل الدستور لتكون فترة الرئاسة فترتين رئاسيتين، وأن يكون الرئيس منتخباً من الشعب عبر انتخابات حرة ومباشرة، حيث لا يمكن المزايدة بهذا المجال، ونحن عندما نتحدث عن حلول لإنهاء الأزمة التي يمر بها اليمن فإننا نريدها أن تكون في إطار النهج الديمقراطي، فمجلس النواب منتخب من الشعب ورئيس الجمهورية منتخب في انتخابات تنافسية مباشرة وتحت إشراف المنظمات الدولية” .

وأوضح أنه “في حال كانت هناك بعض ملاحظات من قبل المعارضة حول ما يتعلق بقانون الانتخابات والاجراءات الانتخابية والتعديلات الدستورية فإن طاولة الحوار كفيلة بمناقشة هذه القضايا وعبر الحوار، والحزب الحاكم مع أن يشمل الحوار كافة الأطراف اليمنية من دون شروط أو قيود مسبقة، بحيث تناقش كافة القضايا من دون تحفظ، بما يخدم مصلحة اليمن ونتمنى أن نسمع صوت العقل من الأخوة في اللقاء المشترك وان يكون هناك حرص على إيجاد الحلول عوضاً عن تعقيدها، وعواقب الأزمة ليست على الرئاسة والحزب الحاكم فقط، بل تنعكس على المجتمع والاقتصاد الوطني والأمن والاستقرار وتشجع على ظهور العناصر المتطرفة في تنظيم القاعدة لتمارس نشاطها الإرهابي وتشجع على ممارسة الأعمال الخارجة عن القانون، ونتمنى أن يتم الوقوف بجدية أمام التطورات الحاصلة اليوم والذهاب إلى طاولة الحوار ومعالجة كافة القضايا بعيدا عن العنف والتخريب والتلويح باستخدام الورقة الأمنية لتحقيق مكاسب المشترك .

وهاجم الشامي المعارضة التي قال إنها تسعى للتصعيد بهدف إقلاق الامن والاستقرار وجر البلد إلى الفوضى، وقال: “ما يؤسف له أنه كلما تقدم الحزب الحاكم خطوة لإنهاء الأزمة السياسية عبر الحوار والطرق السلمية نفاجئ بالتصعيد من الأخوة في المشترك وحلفائهم، ما يدل أن اللقاء المشترك يبحث عن خيارات أخرى غير الحلول السلمية، مع علمهم المسبق أنهم لن يستطيعوا تحقيق أي شيء، فقد جربوا العنف والتخريب وقطع الطرقات حتى وصلت محاولتهم إلى اغتيال الأخ الرئيس في جامع دار الرئاسة مع عدد من المسؤولين وفي مقدمتهم رئيس مجلس الشورى عبدالعزيز عبد الغني، ونقول لهم انه لا يوجد أي مجال لحل الأزمة إلا عبر الحوار والتوافق مع الشرعية الدستورية” .

واتهم الشامي اللقاء المشترك المعارض ب”استخدام التضليل والمزايدة على الشباب بإدعائهم أنهم مع الشباب ويحمونهم، وأنهم يستلهمون تطلعاتهم وطموحهم من الشباب الموجود في الساحات والميادين، لكن عند أول تجربة عملية لتلك الأحزاب انكشفت، بعدما شكلت مجلساً وطنياً من تكتلات وعناصر حزبية متمردة واستبعدوا الشباب، ما يدل على المزايدة في خطابهم السياسي والإعلامي، فهذه الأحزاب سرقت أحلام الشباب وطموحاتهم ويحاولون استغلالها لتحقيق مصالحهم” .


الثلاثاء 2011/09/13 الساعة 04:16:39

صقر الجزيرة
2011-09-13, 01:03 PM
الثلاثاء 13 سبتمبر 2011 11:23 صباحاً

وزير الدفاع يكذب كلام الجندي ويستغرب تصريحاته

عدن أونلاين/متابعات

استغرب مصدر مسؤول في مكتب وزير الدفاع من التصريحات التي أطلقها يوم أمس نائب وزير الإعلام/ عبده الجندي حول العثور على أسلحة لدى عناصر تنظيم القاعدة التي كانت تقاتل في محافظة أبين من ضمن الأسلحة التي تم صرفها للفرقة الأولى مدرع.


ونفى المصدر في تصريحه لـ صحيفة"أخبار اليوم" اليومية أن تكون هذه المعلومات صحيحة أو صادرة من مكتب وزير الدفاع، مستغرباً في الوقت ذاته أن يخرج نائب وزير الإعلام بمثل هذه المعلومات دون معرفة وزير الدفاع ومكتبه، وعبر عن استياءه من تصريحات الجندي.
هذا وكان العميد الركن/ محمد عبدالله الصوملي –قائد اللواء "25" ميكا- قد أكد في حوار أجرته معه صحيفة الشرق الأوسط في أغسطس المنصرم أن الأجهزة الأمنية انسحبت من أبين مخلفة أسلحتها وراءها والقاعدة استولت على هذه الأسلحة.


وقال واليوم يستخدمونها ضدنا وهذا لم يستطع أحد إنكاره، وحصول القاعدة على الأسلحة أمر غير محير، بارك الله في زملائنا في الأمن العام والنجدة والأمن المركزي الذين انسحبوا من المحافظة وتركوا كل العتاد العسكري وراءهم غنيمة سائغة لعناصر القاعدة وهو عتاد ضخم لا تزال هذه العناصر تتحصن به وتشن به هجماتها علينا بأسلحة زملاءنا.


وأوضح العميد/ الصوملي في هذا الصدد أن بعضاً من الوحدات العسكرية توجهت خلال محاصرة اللواء لفك الحصار عليه وتزويد اللواء بالمواد التموينية، إلا أن هذه الوحدات وللأسف الشديد تعرضت لكمائن عدة في الطريق ودارت اشتباكات مع عناصر من القاعدة أثناء توجهها إلى اللواء "25"، الأمر الذي انتهى بهزيمة هذه الوحدات وسيطرة القاعدة على كل العتاد العسكري الذي كان مع تلك الوحدات، مشيراً إلى أن الكثير من هذا العتاد من الأسلحة الثقيلة، ويضيف الصوملي في حديثه: وبدلاً من أن يكون خروج هذه الوحدات في صالحنا كان خروجها في صالح القاعدة.

صقر الجزيرة
2011-09-13, 02:16 PM
ارتفاع حدة التوتر بصنعاء والقوات الموالية لصالح تزحف بإتجاه قصر الأحمر
الثلاثاء 13 سبتمبر 2011 12:35 مساءً

كانت قيادة الفرقة الأولى مدرع التي يقودها اللواء علي محسن الأحمر قد تحدثت عن قيام الحرس الجمهوري بقصف معسكرها بالأسلحة الثقيلة يوم أمس الأول صنعاء((عدن الغد )) خاص:
تصاعدت حدة التوتر في العاصمة اليمنية صنعاء اليوم الثلاثاء بعد يوم واحد من تفويض الرئيس اليمني صالح لنائبه بإجراء حوار مع المعارضة اليمنية لأجل التوقيع على مبادرة اقليمية تقدمت بها دول الخليج ورفض المعارضة في وقت سابق لعملية التفويض ووصفها لها بأنها محاولة لكسب الوقت .



وقال مراسل "عدن الغد" في العاصمة اليمنية صنعاء ان تحرك مكثفا لاليات من الجيش اليمني الموالي لنظام الرئيس صالح والمناوئ له شوهدت وهي تتحرك في محيط احياء تقع وسط العاصمة صنعاء وتفصل بين تمركز لقوات اللواء الأحمر المناوئ لصالح ووحدات من الحرس الجمهوري الذي يقوده نجل الرئيس اليمني .



وحاولت الوحدات الموالية لنظام الرئيس اليمني صالح التوسع في محيط "حي الحصبة" الذي شهد مواجهات عنيفة أواخر شهر مايو الماضي بين مسلحين قبليين يتبعون الزعيم القبلي "صادق الأحمر وبين قوات من الحرس الخاص الذي يقوده نجل الرئيس صالح.

وبحسب شهود عيان لـ"عدن الغد" فقد انتشر جنود من الحرس الجمهوري على طول شوارع فرعية بحي الحصبة فيما تمركزت عدد من الآليات في أماكن متقدمة .



وقال الشهود ان عدد من الدبابات شوهدت وهي تنتشر في محيط حي "الجراف" وعلى طول الطريق الواصلة إلى مفرق “جولة الساعة” المحاذية لمحيط قصر الشيخ الأحمر ومناطق التمركز الرئيسة والمكثفة للمجاميع المسلحة من أتباعه .



وعززت القوات الحكومية من التواجد الأمني والعسكري المعزز بالدبابات والعربات المصفحة والأطقم العسكرية المزودة بالرشاشات الثقيلة في كافة النقاط الأمنية وحواجز التفتيش القديمة والمستحدثة الممتدة من محيط مطار صنعاء الدولي، مرورا بشارع النصر والشوارع الفرعية المؤدية إلى منطقة “الروضة” وشارع الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ومنطقة “صرف”، وانتهاء بجولة “الساعة” والأحياء المحيطة بمقر وزارة الداخلية.



ويأتي التطور الأخير بعد يوم واحد من اشتباكات متقطعة نشبت بين موالين لصالح ومناوئين له بحي الحصبة لم تسفر عن ضحايا .

وكانت قيادة الفرقة الأولى مدرع التي يقودها اللواء علي محسن الأحمر قد تحدثت عن قيام الحرس الجمهوري بقصف معسكرها بالأسلحة الثقيلة يوم أمس الأول .

http://adenalghad.net/news/3699/3699.htm

صقر الجزيرة
2011-09-13, 06:29 PM
مقتل نجل شقيق الحنق وقوات الحرس تدخل قرية الزنداني
الثلاثاء, 13-سبتمبر-2011
(الوطن)- - قالت مصادر محلية متطابقة ان وحدات عسكرية مرابطة بمديرية ارحب محافظة صنعاء دخلت صباح اليوم قرية (زندان) مسقط رأس الشيخ عبدالمجيد الزنداني المتهم بقيادة مليشيات مسلحة لمهاجمة معسكرات الجيش هناك بمعاونة النائب في البرلمان عن الإخوان المسلمين منصور الحنق .
وذكر شهود عيان لـ(الوطن) استعادة الجيش لجبل (واصل ) والواقع شرق معسكر الصمع بعد مواجهات ضارية مع مليشيات الاصلاح قتل خلالها العشرات بينهم نجل شقيق النائب منصور الحنق .

وكان قائد اللواء 62 حرس جمهوري المرابط في جبل الصمع اتهم الاسبوع الماضي الشيخ عبد المجيد الزنداني والشيخ منصور الحنق - أحد كبار مشائخ أرحب، وعضو لجنة الدفاع والأمن بمجلس النواب , بالقيام باعتداءات على معسكرات الجيش في مديرية أرحب بمحافظة صنعاء .

وقال العميد البخيتي: أن عناصر الإصلاح تواصل اعتداءاتها على المعسكرات بمختلف الأسلحة, مشيرا إلى أن أبناء أرحب والمعسكرات يتعرضون لاعتداءات من قبل عناصر تنظيم " القاعدة " ومتطرفي الإصلاح" ومن هذه الاعتداءات " إعاقة الحركة وإطلاق النار وشراء الأسلحة وتكديسها والقيام بأعمال التقطع والنهب ومهاجمة المعسكرات ونصب الكمائن وقتل عدد من الضباط والجنود والمواطنين واستهداف النقاط الأمنية " , مضيفا: لقد ألقينا القبض على عددا من العناصر الإرهابية خلال المعارك الأولى وهم من منطقة أرحب، همدان، والحيمة، وبني مطر، وعمران، والجوف، وصعدة، ونهم، ومأرب، وآنس ومن عدة مناطق ومحافظات أخرى".

وأكد البخيتي " حرص قيادة الحرس الجمهوري على استقرار المنطقة وعدم إثارة القلاقل ، وقال " إن قوات الحرس لم تعتدِِ على أبناء أرحب وهي مرابطة في ثكناتها", لافتا إلى أن " الإخوان المسلمين وقيادة الفرقة يواصلون اعتداءاتهم على أبناء أرحب ومليشيات المنشقين تستخدم مختلف الأسلحة الثقيلة بما فيها الكاتيوشا وصواريخ سام ضد الحرس".

صقر الجزيرة
2011-09-13, 06:29 PM
ارحب : الاستيلاء على (تبة واصل) ودخول قريتي زندان وبيت الحنق
الثلاثاء, 13-سبتمبر-2011
الميثاق نت – صنعاء – على الشعباني -
تمكنت وحدات عسكرية مرابطة بمديرية أرحب بمحافظة صنعاء في اليمن اليوم من دخول مناطق (لبوه، شراع، وبيت الحنق، وزندان) ودحر مليشيات مسلحة تابعة للمعارضة اليمنية (الاصلاح) كانت تنفذ اعتداءات تكررة على معسكرات للجيش هناك بهدف الاستيلاء عليها وتهاجم منازل مواطنين معارضين لمشروع احزاب المشترك والاصلاح الانقلابي على الشرعية الدستوربية والنظام الديمقراطي.

وأكد مصدر عسكري سيطرة وحدات من قوات الحرس الجمهوري وقوات خاصة وأبناء محافظة أرحب صباح اليوم على (تبة واصل ) الواقعة شرقي معسكر الصمع والتي كانت مليشيات الإخوان المسلمين وعناصر إرهابية قد تمركزت فيها كموقع استراتيجي عمليات لقصف معسكرات الجيش ومنازل المواطنين بالأسلحة الثقيلة.

وأضاف المصدر أنه يتم حالياً تطهير تلك المناطق من العناصر الإرهابية التي فرت مخلفة ورائها أسلحه متوسطة وثقيلة يعتقد أنها حصلت عليها من الفرقة الأولى مدرع.

ونقل" المؤتمرنت" عن مصادر محلية تأكيداتها مقتل نجل شقيق منصور الحنق عضو مجلس النواب عن الإصلاح والذي يقود عصابة مسلحة لمهاجمة المعسكرات ، مؤكدة دخول وحدة نوعية من الجيش قريتي (بيت الحنق) و(زندان) مسقط رأس كلا من النائب الإصلاحي منصور الحنق وفضيلة الشيخ /عبدالمجيد الزنداني المتهمان بقيادة مليشيات مسلحة لقطع الطرقات وخطوط الكهرباء والاستيلاء على معسكرات الجيش .
ويأتي دحر المليشيات المسلحة في مديرية أرحب بالتزامن مع احتفالات الشعب اليمني وابطال القوات المسلحة والأمن الدفاع الجوي والبحرية ومكافحة الارهاب والقوات الخاصة في المنطقة الجنوبية بتطهير مدينة زنجبار بمحافظة أبين من العناصر الإرهابية .

صقر الجزيرة
2011-09-13, 06:35 PM
5 قتلى و36 جريحاً في حادث مروري مروع بتعز


المصدر أونلاين - خاص
قتل وأصيب العشرات من المواطنين اليوم الثلاثاء في حادث مروري مروع بمدينة تعز.


وأفاد مراسل المصدر أونلاين تيسير السامعي ان ناقلة محروقات مسرعة فقد سائقها السيطرة عليها انزلقت في منطقة الحوبان بجوار سوق شعبي واصطدمت بسيارات ودراجات نارية إضافة إلى مارة بالمكان.


وأضاف نقلاً عن شهود عيان ان القتلى والجرحى بالعشرات، حيث جرى إسعافهم إلى مستشفيات قريبة.



وقال مراسلنا إن إحصائية أولية تشير إلى وفاة خمسة على الأقل وجرح 36 آخرين، نحو عشرين منهم جراحهم بليغة.



ووقع الحادث بعد الظهيرة عند سوق يدعى «مفرق الحوبان» بتعز حيث كانت الناقلة قادمة من طريق عدن ومحملة بمادة الديزل.

صقر الجزيرة
2011-09-13, 06:38 PM
الثلاثاء 13 سبتمبر 2011 05:05 مساءً


صالح تحت الإقامة الجبرية وتشديد للحراسة حول مقر إقامته بالرياض..الخليجيون مستاؤون من استهتاره بالوساطة ونجله يسعى لتفجير الحرب في الداخل

عدن اونلاين/خاص
أبدت قيادات خليجية استياءها من المماطلة والتسويف الذي يمارسه نظام صالح إزاء نقل السلطة وفقا للوساطة الخليجية التي تعثرت جهودها منذ ما يزيد عن خمسة أشهر. وقال وزير خارجية الكويت إن القيادة اليمنية لم ترق لمستوى الالتزامات للشراكة مع دول الخليج، و قال إن شراكة الخليج مع اليمن تعثرت بسبب القيادة اليمنية، حسب قوله.



إلى ذلك تواردت أنباء عن تشديد الحراسة حول مقر إقامة صالح بعد خطوته الأخيرة التي عدها مسئولون خليجيون مخيبة للآمال ومضيعة للوقت، ورجحت مصادر مطلعة أن صالح حاليا خاضع تحت الإقامة الجبرية، وفي ظل حراسات أمنية مشددة تحسبا لإقدامه على أية خطوة تستفز علاقة السعودية باليمن خصوصا بعد الخطابات التحريضية التي تكررت من قبل صالح في الآونة الأخيرة، وعدها الثوار في الساحات وقوى وطنية سياسية واجتماعية إساءات متعمدة يسعى من خلالها لتأليب الرأي العام ضد السلطات السعودية، وهو ما دعا الأخيرة لتدارك ذلك وتأكيد حرصها على ما يربط البلدين الشقيقين والجارين من علاقات وطيدة.



وتأتي هذه التطورات بالتزامن مع تصعيد غير مسبوق في الداخل اليمني، حيث يشن الطيران الحربي ومختلف أنواع الأسلحة التابعة لنجل صالح هجمات إرهابية متواصلة ضد المواطنين في قرى أرحب، كما صعدت قوات النظام هجماتها ضد المدنيين في تعز، وتزايد سقوط الضحايا بشكل ملحوظ في اليومين الماضيين، ما يؤكد إقدام فلول النظام على أعمال إجرامية انتقامية تعطل أي تسوية سياسية تقضي بنقل سلمي وآمن للسلطة، كما تتزامن هذه الأعمال مع تصعيد عسكري في العاصمة صنعاء باشرته قوات صالح في أجزاء من المدينة، وحاولت قوات تابعة للحرس أن تجر قوات الفرقة الأولى الموالية للثورة إلى مواجهات من شأنها الدفع بالبلد إلى أتون الحرب الأهلية التي ظل صالح يتوعد بها منذ اندلاع الثورة في فبراير الماضي.وفي سياق المماطلة التي يمارسها صالح تنصلا من أي اتفاق ترعاه الجهود الإقليمية والدولية سارع صالح أمس لإصدار قرار يقضي بتفويض نائبه بالحوار مع المعارضة، وهو القرار الذي عده مراقبون تلاعبا بالوقت يهدف صالح من خلاله لوضع معوقات جديدة أمام المبادرة الخليجية.



بدورها رفضت المعارضة تلك الخطوة، وقال الناطق الرسمي لأحزاب اللقاء المشترك، محمد قحطان، أن أي حديث عن الحوار قبل توقيع صالح على المبادرة الخليجية إنما يأتي من باب تضييع الوقت وتضليل الرأي العام، مؤكدا بأن الثورة ماضية في طريقها ولن تلتفت إلى أي هراء أو مغالطات معهودة من قبل نظام صالح.



http://aden-online.net/news/1067.htm

حسين بن طاهر السعدي
2011-09-13, 06:49 PM
تقرير أممي يدعو صنعاء إلى حماية المدنيين واحترام الحق في التظاهر السلمي

2011/09/13

التغيير – صنعاء :

دعا تقرير لبعثة الامم المتحدة لحقوق الانسان اليمن اليوم الى ضرورة اتخاذ اجراءات فورية لحماية المدنيين واحترام الحق في التظاهر السلمي ومواجهة ما وصفه التقرير بالوضع الانساني المتدهور في البلاد.
وشدد التقرير أيضا على الحاجة الى "تحقيقات دولية مستقلة ومحايدة" في مزاعم انتهاكات حقوق الانسان المتعلقة بحركة الاحتجاج السلمي في اليمن منذ بداية هذا العام.
ويستند التقرير الى زيارة وفد من مكتب المفوضة السامية لحقوق الانسان الى كل من عدن وصنعاء وتعز في الفترة بين 28 يونيو و 6 يوليو من العام الجاري التقى خلالها بالعديد من كبار المسؤولين بمن فيهم نائب الرئيس وقادة الأحزاب السياسية وأعضاء البرلمان وكذلك ممثلي المنظمات غير الحكومية والمحامين والصحفيين والأطباء والمدافعين عن حقوق الانسان وضحايا الانتهاكات وأقاربهم.
وجاء في التقرير "ان البعثة لاحظت وضعا عاما يدعو فيه العديد من اليمنيين سلميا لمزيد من الحريات ووضع حد للفساد واحترام سيادة القانون في مقابل استخدام مفرط وغير متناسب للقوة المميتة من قبل الدولة حيث تم قتل المئات وتعرض الآلاف لاصابات بما في ذلك فقدان الاطراف".
وشهد فريق التقييم نشر الدبابات في تعز وقصف المدينة ليلا كما لاحظ أيضا أشكالا من العقاب الجماعي ما يسبب معاناة شديدة للسكان المدنيين بما في ذلك تعطيل الحصول على الوقود والكهرباء والمياه.
ويشير التقرير الى "مزاعم ذات مصداقية بشأن الانتهاكات الخطيرة لحقوق الانسان التي ترتكبها قوات الأمن الحكومية بما في ذلك قتل المدنيين والاستخدام المفرط للقوة والاحتجاز التعسفي والتعذيب وسوء المعاملة".
واضاف انه في عدد من الحالات منعت قوات الأمن الحكومية المتظاهرين من الوصول الى الجرحى أو المستشفيات أو الأطباء الى جانب تقارير تفيد بأن قوات الأمن أطلقت النيران على سيارات الاسعاف في أكثر من مناسبة.
ويخلص التقرير الى أن قوات الأمن لم تكن مدربة بشكل صحيح أو مجهزة لأداء وظائفها في الامتثال لالتزامات اليمن بموجب القانون الدولي لحقوق الانسان.
كما تلقت البعثة تقارير عن تعرض العديد من الأطفال للعنف المتطرف بما في ذلك القتل والاصابة والاختناق بالغاز والتعذيب والاعتقال التعسفي والتجنيد من قبل قوات الأمن. (كونا)

حسين بن طاهر السعدي
2011-09-13, 06:53 PM
تعز : حادث مروري يودي بحياة عشرات القتلى والمصابين وأنباء عن مقتل 3 جنود في اشتباكات بمدينة الراهدة

2011/09/13 الساعة 17:46:13

التغيير – تعز :

أودى حادث مروري مروع بعد ظهر اليوم الثلاثاء بحياة عشرات القتلى والمصابين بمدينة تعز اليمنية جنوب العاصمة صنعاء .
وقالت مصادر محلية لـ " التغيير" ان قاطرة محروقات فقد سائقها السيطرة عليها بمنطقة الحوبان وسط أنباء عن مقتل 30 شخصا وعشرات الجرحى ومازالت جثث تحت السيارات لم يتمكن من إخراجها حتى ساعة كتابة الخبر ، فيما نقل القتلى والمصابين الى مستشفيات خاصة قريبة من مكان الواقعة .
وأضافت المصادر ان الناقلة كانت قادمة من عدن ومحملة بمادة الديزل وفقد السائق السيطرة عليها فاصطدمت داخل سوق الحوبان .
وفي سياق متصل ، قتل 3 جنود بمنطقة الراهدة جراء اشتباكات عنيفة دارت صباح اليوم بين قبائل الصبيحة وقوات حكومية وذلك بعد خلافات نشبت بين القبائل و محطة توفيق عبد الرحيم قبل يومين ادت الى مقتل احد شباب الصبيحة على يد حراس المحطة.
وأفادت "التغيير" مصادر متطابقة بأن تعزيزات عسكرية من معسكر لبوزة وصلت إلى مدينة الراهده بعد اشتباكات بين مسلحين مؤيدين للثورة وقوات موالية لنظام الرئيس صالح وأحرق فيها طقم عسكري .
وأكدت مصادر متطابقة سماع دوي انفجارات بعد منتصف ليل امس بشارع الستين شمال مدينة تعز وقرب من معسكر الجند التابع لقوات الحرس الجمهوري كما سمع إطلاق نار كثيف بأسلحة خفيفة ومتوسطة في مناطق متفرقة ، قالت المصادر أنها ناتجة عن اشتباكات بين مسلحين من انصار الثورة وقوات من الحرس في منطقة كلابه وسط مدينة تعز .

قبيلي اعصر
2011-09-13, 07:55 PM
قناة الجزيرة
عاجل 10 قتلى واكثر من 20 جريحا في ارحب

حسين بن طاهر السعدي
2011-09-13, 09:42 PM
بعد اغتيال نجل شقيق احد قيادات المعارضة
قبائل يمنية تحذر من "مسلسل اغتيالات" لتصفية قيادات سياسية معارضة2011

التغيير - صنعاء
/09/13 الساعة 19:46:35


حذرت قبائل يمنية ، القوات الموالية للرئيس علي عبدالله صالح من تنفيذ مسلسل اغتيالات تهدف لـ"تصفية" عدد من القيادات السياسية المعارضة للنظام داخل اليمن ، والتي تدعم شباب الثورة في الساحات والميادين .
ويأتي تحذير القبائل اليمنية المؤيدة للثورة بعد عملية اغتيال نجل شقيق علي حسين عشال احد القيادات في التجمع اليمني للإصلاح في مدينة صوفان بالحصبة يوم أمس الاثنين من قبل شخصين أثناء عودته إلى منزله .
واعتبرت القبائل "عملية الاغتيالات" منظمة من قبل نظام صالح تستهدف قيادات سياسية كبيرة من شأنها أحداث أعمال العنف والتصفيات بين أبناء الشعب للدخول في حرب أهلية قد تفتك بالبلاد وتجعله على حافة الانهيار الكلي ، حد قولهم .
و أدان شباب الثورة عملية الاغتيال التي استهدفت نجل القيادي في الإصلاح المعارض حسين عشال معتبرين ذلك جريمة بحق المدنين .
وكان شباب الثورة في العاصمة صنعاء قد شيعوا جثمان عبدالحكيم محمد حسين عشال بساحة التغيير وأدى الشباب الصلاة على الجنازة ونقله إلى مثواه الأخير .
إلى ذلك ، توافد رجال القبائل اليوم إلى ساحة التغيير مؤكدين مشاركتهم في الحسم الثوري ، داعيين أخوانهم في القبائل الأخرى التي لم تنظم إلى الثورة للمشاركة في "الحسم" الذي تم الإعلان عنه مسبقاً .

حسين بن طاهر السعدي
2011-09-13, 09:50 PM
الطيران يشن قصفاً عنيفاً على أرحب وأنباء عن إصابة قادة عسكريين في مواجهات مع القبائل

المصدر أونلاين - خاص

شن الطيران الحربي اليوم الثلاثاء أعنف قصف على مديرية أرحب شمال العاصمة اليمنية صنعاء للتغطية على محاولات لقوات الحرس الجمهوري التوغل في إحدى المناطق بينما وردت أنباء عن إصابة قادة عسكريين كبار في الحرس جراء المواجهات.
وقال مراسل المصدر أونلاين إن اشتباكات عنيفة تجددت اليوم بين قوات من الحرس الجمهوري ومسلحين قبليين من أبناء أرحب.
وأضاف ان الطائرات الحربية شنت نحو 15 غارة جوية منذ الصباح وحتى الظهيرة على مناطق في أرحب ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة أكثر من عشرة آخرين.
وقال مراسلنا إن الطيران جدد قصفه مساء اليوم على مناطق «سنه وشراع وقرى شعب وبيت الحنق» في أرحب، وفتح حاجز الصوت على مناطق أخرى قريبة منها.
وأضاف ان القصف الجوي تزامن مع عملية قصف واسعة شهدتها تلك المناطق بواسطة المدفعية والصواريخ ومحاولة تقدم قوات الحرس الجمهوري للسيطرة عليها.
ونقل مراسل المصدر أونلاين عن مصدر قبلي قوله إن المسلحين صدوا محاولة القوات للتوغل إلى مناطق «الأبوة وسلمان وسنة وشراع»، وأعطبوا 4 دبابات، وأرغموهم على التراجع، مضيفاً ان عدداً من الجنود أصيبوا في تلك العملية. لكن لم يتسنى الحصول إحصائيات عن جرحى الجنود بسبب تكتم المصادر العسكرية.
إلى ذلك، قالت مصادر إعلامية إن المواجهات أسفرت عن إصابة قادة عسكريين كبار من الحرس. وذكرت خدمة «إم بي سي» موبايل في رسالة نصية ان من الجرحى قائد اللواء 63 حرس جمهوري وقائد الاتصالات في اللواء 82 مدفعية، وركن القوات الخاصة.
وكانت اشتباكات عنيفة قد تجددت أمس الاثنين في مديرية أرحب شمال العاصمة اليمنية صنعاء كما قصفت طائرات حربية بعض مناطق القبائل بالمديرية ما أدى إلى مقتل خمسة على الأقل.
وأسفر القصف العشوائي الذي تشنه قوات الحرس خلال الأشهر الماضية عن مقتل وإصابة نحو 150 مدنياً بينهم نساء وأطفال، كما تسبب في تشريد ونزوح مئات الأسر. وتسبب القصف أيضاً في تضرر عشرات من منازل المواطنين واعطاب ارتوازات مائية، إضافة إلى إتلاف مزارع.

خالد سلطان
2011-09-14, 12:32 AM
سقوط أكثر من 25 ما بين قتيل وجريح من القبائل
مواجهات عنيفة بين الحرس ورجال القبائل في أرحب، وتدمير أكثر من 17 دبابة ومدرعة، وسقوط عدد من القيادات العسكرية الرفيعة، بينهم قائد اللواء 62 (صور)
الثلاثاء 13 سبتمبر-أيلول 2011 الساعة 09 مساءً / مأرب برس - خاص



تعرضت قبيلة أرحب اليوم لسلسلة من الهجمات الجوية والبرية منذ ساعات الصباح الباكر حتى اللحظة من مساء الثلاثاء حيث شن الطيران الحربي عدد من الغارات الجوية استهدفت كل من بيت الحنق – ألبوة – شراع – منطقة المشام – قرى عزلة شعب – منطقة أودية شعب ) إضافة إلى قصف مكثف على موقع المروزة الواقع غرب لواء فريجة.



وقد تزامنت هذه الغارات مع قصف عنيف لصواريخ الغراد والمدفعية والدبابات من الصباح في محاولة جديدة للتوغل والانتشار حول قرى شراع وبني جرموز وألبوة بغرض استحداث مواقع جديدة تتمكن من فرض السيطرة التامة والحصار المطبق على مناطق واسعة والطرق المؤدية أليها والتي تربط المناطق ببعضها , منها ( عزلة زندان – عزلة شاكر ) وفصلها عن مناطق وعزل أخرى مثل ( شعب – هزم ) وكذلك السيطرة على وديان هذه المناطق ومنع أهلها من الوصول إليها لما تمتاز به من أنتاج في محاصيل العنب وأجود أنواع القات الأرحبي المشهور .

ونقل مراسل مأرب برس في أرحب إن إجمالي القتلى في صفوف المدنيين جراء القصف الجوي أرتفع منذ مساء أمس إلى 10 قتلى وأكثر من 15 جريحا .

وعلى ذات الصعيد كررت قوات الحرس الجمهوري محاولات التوغل في العمق القبلي في أرحب وبني جرموز – بني الحارث – شرق الصمع بهدف السيطرة على كل من موقع المروزة وموقع واصل الواقع شرق الصمع والذي يعد أحد المواقع التي يستميت رجال القبائل في السيطرة علية وفي موجهات التوغل تم تدمير أربع دبابات وشوهدت وألسنة النيران تندلع منها كما انكسرت الحملة التي تحاول منذ يوم أمس الوصول إلى موقع واصل دون جدوى .

كما تم تحريك حملة عسكرية كبيرة من كل من اللواء 62 ببيت دهرة الذي يقوده العقيد صالح الحليسي الذي تم تعيينه مؤخرا خلفا للعقيد محمد القراعة الذي أقيل من قبل نجل صالح قبل أكثر من شهر إضافة إلى دعم مماثل من اللواء 82 مدفعية بجبل الصمع وجرى بين الطرفين مواجهات ضارية حيث أصيب كل من قائد اللواء 62 العقيد صالح الحليسي إصابات بالغة في يديه وقدميه جراء الشظايا كما أصيب المقدم يحي أحسن عثرب ركن ثاني القوات الخاصة بالصمع بقذيفة في البطن وأنباء تتحدث عن خطورة وضعة الصحي كما أصيب في المواجهات مسئول الاتصالات في اللواء 83 مدفعية إضافة إلى مقتل قائد أحد كتائب الحرس الجمهوري ويدعى الرائد محمد صالح مثنى إضافة إلى إصابة الرائد سلطان العماري .

وتحدثت مصادر قبيلة أن المواجهات التي حصلت في جبهتي المروزة وواصل أسفرت عن مقتل وجرح أكثر من خمسين جنديا من الحرس الجمهوري ولم يتسنى للموقع التأكد من صحة الرقم من الجانب الرسمي .

وأكد أحد المقاتلين في جبهة واصل – شرق الصمع والمطل على حدود بني الحارث لمأرب برس " أن رجال القبائل كبدوا القوات الحكومية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد وقال أن إجمالي من تم تدمير في محور بني جرموز خلال الـ 48 ساعة الماضية ثمان دبابات ومدرعات وعربات bmb إضافة إلى حرق طقم عسكري , وقال أن بقية القوة تراجعت إلى مواقعها بعد مشاهدة المصير الذي لحق بالقوات التي كانت في المقدمة .

وعلى صعيد جبهة موقع المروزة بأرحب بشكل عام صد رجال القبائل توغل مماثل لهجوم لأمس وأسفر عن تدمير عدد من ألآليات العسكرية بلغ أجماليها أربع دبابات ومدرعات إضافة إلى تدمير خمس أخريات يوم أمس , وبهذا يكون إجمالي ما تم تدميره خلال الـ48 ساعة الماضية 17 دبابة ومدرعة إضافة إلى عدد من الأطقم العسكرية , كما تحدث رجال القبائل في أرحب عن السيطرة على معدات وذخائر كبيرة في تلك المواجهات .

وأتهم مصدر قبلي قيادات في الحملة العسكرية بالدفع بعساكر الحرس الذي قال يبدو أنهم من المستجدين الجدد الذي تم تجنيدهم مؤخرا وقال أنه تم الدفع بهم على شكل مشاة في بطون الأودية والشعاب ممال تسبب في مقتل وجرح العشرات منهم .

ونقل شهود عيان لمأرب برس أنهم شاهدوا بعد عصر اليوم أحد الرافعات " ونش " كبير تابع لقوات الحرس الجمهوري متوجها من العاصمة صنعاء صوب جبل الصمع بهدف انتشال الآليات المدمرة في المنطقة .

صقر الجزيرة
2011-09-14, 04:12 PM
الخليج الإماراتية: صالح تنصل وعرقل المبادرة والخيار العسكري هو الحل الأسهل
الأربعاء 14 سبتمبر 2011 11:58 صباحاً


الرئيس صالح خلال ظهور الإعلامي الأخير قبل محاولة إغتياله - صورة التقطت في 1 ينويو -رويترز الخليج الإماراتية
قالت صحيفة "الخليج" الإماراتية ان الرئيس اليمني عمد إلى عرقلة تنفيذ المبادرة الخليجية بإصداره قراراً جمهورياً يفوض من خلاله نائبه عبدربه منصور هادي ب “بعض صلاحياته”، من أجل إجراء حوار مع المعارضة للاتفاق على آلية لتنفيذ المبادرة الخليجية، وليس لنقل السلطة إليه بموجب المبادرة متهمة إياه بأنه سعى عبر قراره الأخير إلى اطالة امد الأزمة السياسية التي تعصف باليمن .



وقالت الصحيفة في مقال نشرته عبر "محررها السياسي" ان صالح قد عمد إلى عرقلة تنفيذ المبادرة، ويريد من وراء ذلك إطالة أمد الأزمة أكثر من السابق، ذلك أن نائب الرئيس ليس مخولاً بتوقيع المبادرة الخليجية وليس فيها ما ينص على ذلك، فالمبادرة من أجل أن ترى النور، تحتاج إلى توقيع الرئيس صالح وليس إلى توقيع نائبه ."



وأضافت :" ببساطة، يمكن للرئيس صالح أن يلغي أي اتفاق يتوصل إليه نائبه مع المعارضة، إذا ما جاء هذا الاتفاق لغير مصلحته، وبإمكانه التنصل من أي استحقاقات لأي اتفاق قد ينجم عن الحوار، بحجة أنه لم يوقع على المبادرة، ناهيك أن القرار الجديد يبقيه رئيساً حتى انتخاب رئيس جديد للبلاد، ما يعني أن الاتفاق قد لا يخرج إلى النور إلا مع انتهاء ولايته الرئاسية عام 2013 ."



وقالت :"ولو كان صالح جاداً في إنهاء الأزمة القائمة في البلاد منذ أكثر من سبعة أشهر، لكان وافق على نتائج تقرير اللجنة الرباعية التي سبق أن شكلها قبل الاحتجاجات، والتي ضمت هادي نفسه ومستشار صالح السياسي الدكتور عبدالكريم الإرياني والأمين العام لحزب التجمع اليمني للإصلاح عبدالوهاب الآنسي والأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني الدكتور ياسين سعيد نعمان، والتي كانت تعالج الأزمة من جذورها ."



واكدت الصحيفة ان قرار صالح الجديد تنصل واضح من روح المبادرة الخليجية، التي قالت انها تحتاج إلى إرادة إقليمية ودولية لتطبيقها، لأن تأخير التحرك من أجل ذلك يمكن أن يقود البلاد إلى أزمات جديدة، وقد يدفع البلد إلى مزيد من الأزمات، البلاد في غنى عنها، بخاصة مع تزايد الحشود العسكرية في معسكري الأزمة القائمة واستعداد الطرفين للتعامل مع الخيار الأسهل والأصعب في آن معاً، وهو الخيار العسكري .



وأشارت إلى نظام صالح يدرك مسبقاً أن المعارضة سوف ترفض الخطوة، وهو ما بدر بعد دقائق من إعلان القرار، حيث أكد الناطق الرسمي باسم المعارضة محمد قحطان أن “البالونات التي يرميها النظام لغرض البلبلة والإرباك والتنصل من الاتفاقات الإقليمية والأممية لا معنى لها” بل إنه يؤكد أن القرار الجمهوري “يشكل في جوهره رفضاً للمبادرة الخليجية وإصراراً على التمسك بالسلطة” .



وقالت :"“قرار التفويض” يضع حطباً جديداً على نار الأزمة المتقدة أصلاً، والحديث عن صلاحيات محدودة لنائب صالح تقتصر على منحه حق التفاوض مع المعارضة للوصول إلى اتفاق لحل الأزمة السياسية معها، يبقي الأزمة في مكانها، ويدفع بالأمور إلى تعقيدات إضافية أكثر من أي وقت مضى "

واختتمت الصحيفة بالتأكيد على ان الرئيس اليمني علي عبدالله صالح عاد من جديد – حسب وصف الصحيفة -ليلعب على وتر إضاعة الوقت، وللتهرب من استحقاقات المبادرة الخليجية، التي تنص صراحة على توقيعه على المبادرة وليس نائبه عبدربه منصور هادي، بخاصة أن بقية أطراف الأزمة وقعت عليها في وقت سابق من شهر مايو/ أيار الماضي، بما فيها حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم الذي يترأسه وحلفاؤه، والمعارضة وحلفاؤها ..

صقر الجزيرة
2011-09-14, 04:13 PM
المتوكل : من حق الجنوبيين المطالبة بالفيدرالية والإنفصال وفك الارتباط
حياة عدن

قال القيادي في أحزاب المشترك الدكتور "محمد عبدالملك المتوكل" عضو المجلس الوطني إن "الشعب اليمني كله يتعاطف مع أحبائنا في الجنوب ويرى أن من حقهم أن يطالبوا بالفيدرالية المتعددة وفيدرالية الشطرين وبالانفصال وفك الارتباط ايضا".


حول ما إذا كانت الفيدرالية ستطرح على طاولة المجلس الوطني ومدى حسن نية الشمال في إعطاء الجنوبيين الفيدرالية أضاف "المتوكل" : "المهم أن يتم ذلك كله بالاتفاق والحوار تحت شعار المصلحة العامة وحيثما تكون المصلحة العامة يكون شرع الله..ثم إنه ليس هناك شماليون أو جنوبيون هناك مواطنون يسكنون قطعة من الأرض يأتلفون ويختلفون عليهم أن يفكروا جميعا أين تكمن مصلحتهم هل في الائتلاف أم في الاختلاف".


وفند المتوكل الائتلاف بالقول بأن له قواعد إذا لم يتم الالتزام بها, سوف تقود الأمور الى الاختلاف.


مشيرا بحسب ما نشرته اسبوعية "الأمناء" الصادرة من مدينة عدن اليوم الاربعاء إلى أن أهم هذه القواعد "العدل والمواطنة المتساوية واحترام حقوق الإنسان وسيادة القانون والحرية في التعبير والفكر والمعتقد والتداول السلمي للسلطة وكسر احتكار السلطة والثروة وتحقيق المشاركة الفعالة التي إحدى وسائلها الفيدرالية".


وأكد المتوكل أن المجلس الوطني يمثل الثورة التي ترفض احتكار السلطة والثروة وتسعى لتحقيق الدولة المدنية اللامركزية الديمقراطية، وهو يرتكز على إرادة الشعب.
الاربعاء 2011/09/14 الساعة 07:27:53

صقر الجزيرة
2011-09-14, 04:14 PM
أبين : مقتل جندي و10 مسلحين في مواجهات بمدينة زنجبار
حياة عدن/خاص
قتل عدد من المسلحين الجهاديين أو كما يطلق عليهم "أنصار الشريعة الإسلامية" وأصيب آخرين جراء المواجهات العنيفة التي وقعت مساء أمس الثلاثاء بين المسلحين وقوات الجيش التي تحاول فرض سيطرتها على مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين.


وقالت مصادر عسكرية ميدانية لـ(حياة عدن) أن قوات الجيش شنت هجمات عنيفة على عدد من المواقع التي يتمركز فيها المسلحين في منطقة الكود الواقعة على مشارف مدينة زنجبار ، مضيفة أن المواجهات أسفرت عن مقتل أكثر من 10 مسلحين وأصيب عدد أخر من صفوف الجماعات التي انسحبت عقب المواجهات إلى مناطق مجهولة.


وقالت المصادر أن أحد الجنود استشهد في المعارك وأصيب آخرين تم نقلهم إلى مستشفى باصهيب العسكري في محافظة عدن.


وأشارت المصادر إلى أن قوات الجيش التابعة للألوية "25" ميكا و"119" و"201" تقوم حاليا بتمشيط عدد من المواقع المناطق التي كانت العناصر المسلحة تحتمي فيها والواقعة في مداخل مدينة زنجبار ، مؤكدة أن مواجهات عنيفة وقعت بين قوات الجيش والعناصر في الناحية الشرقية من المدينة دون تحديد الخسائر الناتجة عن تلك الاشتباكات.


قال شهود عيان إن الاشتباكات جرت منذ صباح أمس بين اللواء "25" ميكا والعناصر المسلحة في وادي حسان ومبنى الأمن المركزي ـ الذي يقع بجانب اللواء ـ ومنطقة باشحارة بالقرب من المجمع الحكومي بمدينة زنجبار، وكذا مطعم البادية ومنطقة بئر الشيخ، مشيرين إلى أن تلك الاشتباكات أسفرت عن مقتل العديد من المسلحين وإصابة عدد من الجنود واستشهاد ثلاثة من اللواء "25" ميكا.
وأضاف شهود عيان: إن اشتباكات أيضاً جرت في مدينة الكود بين اللواء "1119" والمسلحين بينهم شخص سعودي الجنسية.


وأكد شهود عيان أيضاً بأن الطيران الحربي قد شن أكثر من "12" غارة شملت الضاحية الشرقية لمدينة زنجبار ومنطقة الفلوجة بجانب كلية التربية والاتصالات وساحة الشهداء ومحيط مبنى الأمن المركزي بمدينة زنجبار، مشيرين إلى أن الطيران قصف أيضاً مزارع الدواجن ـ شرق مدينة زنجبار ـ وكذا قصف الرميلة القريبة بمدينة جعار أسفرت عن تدمير بعض آليات المسلحين.


وأفاد شهود عيان بأن الألوية الثلاثة ""25" ميكا و"119" و"201" قد قصفوا مساء أمس بالمدفعية وصواريخ الكاتيوشا مدينة الكود وزنجبار ومنطقة عمودية بين جعار وزنجبار، مؤكدين أن اللواء "25" ميكا قد سيطر على منطقة المراقد بالكامل التي تقع خلق ساحة الشهداء وذلك بعد أن وضع خطة التفاف على المسلحين عبر وادي حسان لتضييق الخناق عليهم في وسط زنجبار وعدم استطاعتهم الفرار أو وصولهم المؤن، وذلك بعد تعزيز اللواء بكتيبة مشاه.


وأوضحوا بأن اشتباكات عنيفة مازالت في مدينة المسيمير ـ غرب مدينة زنجبارـ، وكذا منطقة باجدار بين المسلحين واللواءين "119" و"25" ميكا، مشيرين إلى أن معظم سكان منطقة باجدار قد نزحوا من منازلهم جراء تلك الاشتباكات والقصف بالكاتيوشا التي طالت منطقتهم.


ولفت شهود عيان بأنهم شاهدوا سبع سيارات قادمة من منطقة "الطرية" وعلى متنها العشرات من المسلحين للمشاركة في القتال ضد الجيش، وأضاف أنه شوهد أيضاً معسكرات أقامها المسلحون في منطقة "تمحن" بالقرب من شقرة و"جلجلة" بالكود لتدريب الأفارقة القادمين عبر البحر للقتال إلى جانب المسلحين.


إلى ذلك قالت مصادر مطلعة أن قيادة اللواء "25" ميكا قد طالبت نائب رئيس الجمهورية ووزير الدفاع وقيادة المنطقة الجنوبية بضرورة إدخال قوات أمنية وأخرى لمكافحة الإرهاب لتمركز في مدينة زنجبار.

وكشفت المصادر أن قيادة اللواء "25" ميكا قد حذرت كل القيادات أنه في حالة عدم التحرك وتعزيز المدينة بقوات أمنية كافية فإن ذلك سيدفع إلى حدوث انتكاسة، مشيراً إلى أن الحديث عن الانتصار ينبغي أن يكون عند خروج المسلحين من زنجبار وجعار.
الاربعاء 2011/09/14 الساعة 07:55:23

صقر الجزيرة
2011-09-14, 04:47 PM
أبين : القبائل تسخر من اللواء مقولة حول تصريحاته بان الجيش حقق انتصارات في أبين

بتاريخ : الأربعاء 14-09-2011 03:43 مساء


شبكة الطيف - زنجبار - خاص
سخر بيان صادر عن لقاء قبلي عقد مساء أمس بمنطقة النخعين وضم عدد منشيوخ قبائل آل فضل وتحديدا آل بليل والنخعين وكرس للوقوف أمام الأوضاع في أبين من تصريحات قائد المنطقة العسكرية الجنوبية اللواء مهدي مقولة حول الانتصارات التي حققتها وحدات عسكرية خاضعة لإمرته في زنجبار مؤخراً ،





قائلاً بإن الجيش الذي كرس كل جهده لحماية الأراضي المنهوبة في الجنوب لن يصنع انتصاراً في أي معركة.

وقال البيان الذي تحصل "شبكة الطيف" على نسخة منه ان اللقاء وقف أمام مايجري في أبين وأستنكر الحاضرون ماشاهدوه عبر وسائل الإعلام الرسمية من انتصارات وهمية من قبل من سلموا محافظة أبين للمسلحين واستهجنوا تصريح اللواء ركن مهدي مقوله قائد المنطقة الجنوبية الذي تناسى دور أبناء أبين من رجال القبائل الذين قدموا أرواحهم رخيصة إلى جانب أبطال جيش الثورة لمواجهة تلك العناصر المسلحة وذهب للثناء على نفسه كأنه من الفاتحين حد وصف البيان.

ودعا اللقاء أبناء أبين كافة إلى عقد لقاء موسع لتشكيل مجلس قيادة أهلي يضطلع بدوره تجاه محافظة أبين والبدء بمرحلة جديدة تضع حدا لما جرى ويجري في أبين وأهاب اللقاء بأحرار اليمن عامة دعم أبناء أبين حتى تعود شامخة لتلعب دورها التاريخي .

ووجه الحاضرون في اللقاء الدعوة لأبناء أبين من مثقفين وأكاديميين وقيادات وكوادر في مختلف المجالات العودة إلى أبين لأنها بأمس الحاجة إليهم في هذه الظروف العصيبة فهجرهم وبعدهم عنها هو احد العوامل الرئيسة التي أوصلتها إلى ما هي عليه اليوم من سوء الحال والمآل .

مؤكدين ان أبين سلمت للمسلحين في وضح النهار وجيش مقوله مشغول بحراسة الأراضي المنهوبة في عدن ولحج وأبين وكان قبلها مشغول بقتل أبناء الجنوب في ساحات الحراك السلمي وكذا قتل شباب الثورة في ساحات التغيير ثم ذهب لإغلاق طريق عدن أبين وظل مرابطا في حدود أبين ليس من اجل تحريرها بل من اجل دعم وإسناد تلك الجماعات كلما دعت الحاجة ومنع أية تحركات في اتجاه تحرير أبين وقد ظهر ذلك جليا بعد ان اشتبكت قبائل أبين مع هذه الجماعات في وادي حسان وكانت الغلبة للقبائل لولا تدخل سلاح الجو التابع للنظام الذي قتل خمسين شهيدا من خيرة رجال القبائل من أبناء أبين وأشاد الحاضرون بالأعلام الأمريكي الذي أشاد بدور رجال القبائل والذي اتهم الدولة بعرقلة جهود القبائل في مواجهة المسلحين وتحرير أبين من سيطرتهم وحيا اللقاء دور جيش الثورة بقيادة العمداء فيصل رجب والصبيحي والصوملي الذين طهروا أحياء زنجبار ونواحيها من المسلحين وفك الحصار عن اللواء 25 ميكا المحاصر لأكثر من أربعة أشهر .

وفي بداية اللقاء نقل الحاضرون تعازيهم ومواساتهم للأخ الشيخ محمد حسين عشال في استشهاد نجله عبدالحكيم محمد عشال وعبروا عن إدانتهم لهذا العمل الذي وصفوه بالإجرامي الجبان واعتبروه ضمن المخطط الإجرامي لاستهداف أبين ورموزها البواسل.



0

صقر الجزيرة
2011-09-14, 05:02 PM
أنباء عن تخريب جديد يطول خطوط نقل كهرباء مأرب يصيب صنعاء بالشلل


المصدر : الناشر / متابعات

قال مصدر مختص بالمؤسسة العامة للكهرباء أن خطوط نقل الكهرباء من محطة مأرب الغازية تعرضت لعمل تخريبي جديد في حوالي الساعة الثالثة من صباح يوم أمس الثلاثاء في منطقة الجدعان بمحافظة مأرب.


وأضاف أن الفرق الهندسية تحركت للمنطقة لإصلاح الخطوط وإعادة التيار خلال الغد كما توقع.

وأدى التخريب "بحسب المصدر" إلى خروج محطة مأرب من الخدمة وهي المزود الرئيسي للكهرباء في اليمن وتغطي عدة محافظات بينها أمانة العاصمة التي شهدت انقطاعاً للتيار طيلة يوم أمس الثلاثاء ومتوقع ان يستمر ليومنا هذا الأربعاء.

وحول البدائل بالنسبة لأمانة العاصمة ذكر النائب الفني لمدير كهرباء الأمانة احمد سعيد أن هناك ثلاث محطات توليد في حزيز وذهبان بإمكانها تغطية العاصمة بالتيار الكهربائي لولا شحة مادة الديزل التي تعمل بها هذه المحطات وتستهلك 600 ألف لتر يومياً حال تشغيلها.




http://www.alnashernews.com/news/news.php?action=view&id=7454

صقر الجزيرة
2011-09-14, 05:07 PM
التغيير - صنعاء - عدنان الراجحي :
حذرت قبائل يمنية ، القوات الموالية للرئيس علي عبدالله صالح من تنفيذ مسلسل اغتيالات تهدف لـ"تصفية" عدد من القيادات السياسية المعارضة للنظام داخل اليمن ، والتي تدعم
شباب الثورة في الساحات والميادين.
ويأتي تحذير القبائل اليمنية المؤيدة للثورة بعد عملية اغتيال نجل شقيق علي حسين عشال احد القيادات في التجمع اليمني للإصلاح في مدينة صوفان بالحصبة يوم أمس الاثنين من قبل شخصين أثناء عودته إلى منزله.
واعتبرت القبائل "عملية الاغتيالات" منظمة من قبل نظام صالح تستهدف قيادات سياسية كبيرة من شأنها أحداث أعمال العنف والتصفيات بين أبناء الشعب للدخول في حرب أهلية قد تفتك بالبلاد وتجعله على حافة الانهيار الكلي ، حد قولهم.
و أدان شباب الثورة عملية الاغتيال التي استهدفت نجل القيادي في الإصلاح المعارض حسين عشال معتبرين ذلك جريمة بحق المدنين.
وكان شباب الثورة في العاصمة صنعاء قد شيعوا جثمان عبدالحكيم محمد حسين عشال بساحة التغيير وأدى الشباب الصلاة على الجنازة ونقله إلى مثواه الأخير.
إلى ذلك ، توافد رجال القبائل اليوم إلى ساحة التغيير مؤكدين مشاركتهم في الحسم الثوري ، داعيين أخوانهم في القبائل الأخرى التي لم تنظم إلى الثورة للمشاركة في "الحسم" الذي تم الإعلان عنه مسبقاً.

صقر الجزيرة
2011-09-14, 05:12 PM
ديبلوماسي يمني : نقل السلطة مسألة وقت وأسرة الرئيس ترفض خروجه بشكل غير لائق
الأربعاء, 14-سبتمبر-2011

أخبار اليمن -
أكد مصدر دبلوماسي يمني لـ "الوطن" السعوديةفي عددها أمس الأربعاءأن تفويض الرئيس علي عبد الله صالح لنائبه عبد ربه منصور هادي للحوار مع المعارضة والموافقة على المبادرة الخليجية ليس موقفا جديدا له، لكن المشكلة كانت تكمن دائما في رفض المعارضة أو بعض أعضائها لمبدأ التفاوض من جانب أو دخول مطالبات جديدة على المفاوضات، والعودة إلى المربع الأول مما يفشل المفاوضات.

وأضاف المصدر في تصريح إلى "الوطن" أن انتقال السلطة أصبح مسألة وقت بموافقة جميع الأطراف، وأن الخلاف الحالي يكمن في الآلية والشروط والتفاصيل، كاشفاً أن الرئيس يواجه ضغوطا من الشارع اليمني المؤيد له الذي يعتبرأن تخليه عن القيادة يعتبر خذلاناً لهم ولأصواتهم وثقتهم التي منحت له.

ويرون أن فريق المعارضة له الحق الكامل بمنافسة الرئيس أو غيره من مرشحي الرئاسة عند انتهاء فترة حكم صالح.

وقال "كما أن هناك بعض أعضاء أسرة الرئيس التي ترفض فكرة خروجه من السلطة بهذا الشكل والتي تشدد موقفها أكثر وتصلب بعد محاولة إغتياله".

ونفى المصدر أن يكون هناك رابط بين مواقف صالح وبيان المجلس الوزاري الخليجي، الذي صدرأمس الأول، معتبرا أن المواقف تلتقي بين الرئيس والقيادة الخليجية في رغبة الجميع في معالجة الأزمة اليمنية بأسرع وقت.

صقر الجزيرة
2011-09-14, 05:14 PM
شيطان الحرب لا يعترف بالهدنة: ثمان حالات انتحار غالبيتها أطفال في صعدة ا

لأربعاء, 14-سبتمبر-2011
الأربعاء
14/سبتمبر
2011


أخبار اليمن - نايف رحمة -
أقدم (8) أشخاص على الانتحار بينهم ستة أطفال لا تتجاوز أعمارهم الـ (17) عاما منذ بداية العام الجاري في مناطق مختلفة من محافظة صعدة.
وقال ناشط مهتم بحقوق الأطفال في تصريح لـ"اليمن": إن ما لا يقل عن ستة أطفال أقدموا على الانتحار منذ بداية العام الجاري في مناطق متفرقة من محافظة صعدة بدوافع مختلفة، مشيراً إلى انتحار شابين آخرين عمرهما بين (25 – 29) عام في منطقة دماج.
المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه تحفظ على أسماء الأطفال تقديراً لمشاعر أسرهم حسب قوله, لكنه لفت إلى أن أحد الأطفال من منطقة الشعف بمديرية ساقين (17) عاما، والثاني من حارة المواصلات بمركز محافظة صعدة (14) عاما، فيما الثالث من منطقة بني معاذ بمديرية سحار (11) عاما، والرابع من منطقة الحمزات (15) عاما، والخامس من مدينة صعدة ويبلغ من العمر (9) أعوام، إضافة إلى طفل سادس لم يتمكن المصدر من معرفة هويته خلال إخراجه من مستشفى السلام بصعدة ميتاُ بعد إسعافه إليه.
اختصاصي في علم النفس عبر عن تخوفه من ظهور حالات انتحار في أوساط الأطفال التي وصفها بالمريبة، معتبراً ذلك تطوراً مخيفا، وأنه ينبغي دراسة مثل تلك الحالات والوقوف على أسبابها ودوافعها وإيجاد الحلول السريعة للحد من انتشارها، موضحا أن الحروب التي شهدتها صعدة وما أفرته من تداعيات وتأثيرات على الأرض والإنسان أسهمت بقدر كبير في حدوث حالات الانتحار تلك

صقر الجزيرة
2011-09-14, 05:15 PM
البنك الدولي يوقف تنفيذ مشاريعه في اليمن
14/09/2011


نيوزيمن،وكالات:
قرر البنك الدولي التوقف عن تنفيذ مشاريع في اليمن خلال العام الحالي 2011 لعدم وجود استقرار سياسي في البلاد.
وبحسب مصادر مكتب البنك في صنعاء ،اليوم الاربعاء ،فقد اشترط البنك الدولي عودة الاستقرار الأمني والسياسي في اليمن لأجل استئناف تنفيذ العشرات من المشاريع بكلفة مليار دولار.
واشارت الى أن البنك الدولي كان وقع مطلع العام الحالي مع الحكومة قبل اندلاع الأزمة السياسية والأمنية اتفاقيات تمويلية لتحسين جودة برامج الجامعات اليمنية بمبلغ 756ر5 مليون دولار، لكن اضطر البنك في 28 تموز الماضي إلى وقف تنفيذ المشاريع في ظل الاوضاع غير العادية في البلاد.
يذكر أن البنك الدولي توقع أن يرتفع التضخم في اليمن إلى 30 بالمئة هذا العام بسبب الاضطرابات التي تشلّ الاقتصاد وأن يرتفع العجز في الموازنة اليمنية إلى نحو 10بالمئة من الناتج المحلي وهو أعلى 4 بالمئة عن العام الماضي.

صقر الجزيرة
2011-09-14, 05:24 PM
باسندوة يبعث برساله لأمين عام التعاون الخليجي ووزراء خارجية الدول الأعضاء الأربعاء , 14 سبتمبر, 2011, 02:52 صدى عدن / صنعاء / خاص





بعث الاخ محمد سالم باسندوة رئيس المجلس الوطني برسالة إلى أمين عام مجلس التعاون الخليجي ووزراء خارجية دول مجلس التعاون أشاد من خلالها بالجهود الخيرة والمساعي الحميدة التي يبذلونها إزاء أهلهم وأشقائهم في اليمن.



وقال باسندوة في رسالته التي حصل " صدى عدن " على نسخة منها أن النظام اليمني لا يزال يكثف جهده بوسائل وأساليب متعددة بغية إظهار أهلنا في االخليج وكأنهم طرفا في الأزمة وضد رغبات الشعب اليمني في التغيير. مؤكد أن هذا النظام الذي خبرتموه جيدا طوال السنين الماضية، لا يتمتع بأي مصداقية ولا يشعر بأدنى مسؤولية وطنية أو أخلاقية، ولعله يفهم لغة حزم أخرى نترك لكم تقدير أدواتها وآليتها .



باسندوة أكد على سلميه الثورة في اليمن ووسائلها لتحقيق التغيير مؤكدا في السياق ذاته بأن هذا النظام لا يتمتع بأي مصداقية ولا يشعر بأدنى مسؤولية وطنية أو أخلاقية.

نص الرسالة



أصحاب السمو والمعالي وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الأكارم



معالي الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الأكرم

يطيب لنا أن نعبر لكم عن بالغ تقديرنا لما بذلتموه وتبذلونه من جهود خيرة ومساع حميدة إزاء أهلكم وأشقائكم في اليمن ونود الإشارة إلى ما يلي :

- لا شك أنكم تعلمون أن المعارضة في اليمن حريصة على أن تكلل جهودكم إزاء ما يجري في اليمن بالنجاح، ولذلك كنا ولا نزال مخلصين في التعاطي إيجابيا مع جهودكم المشكورة من خلال المبادرة الخليجية وتعديلاتها حتى تم التوقيع عليها من جانبنا ومن الحزب الحاكم.. ورفض الرئيس التوقيع عليها بمعاذير أنتم تعلمون عدم استنادها إلى أي منطق سليم أو حق.. وإنما هي المماطلة والتسويف والتلاعب التي تخفي وراءها نوايا المكر والشر وهو دأب الرئيس صالح منذ زمن..

- يجهد نفسه النظام من خلال وسائل وأساليب متعددة ليظهر أهلنا في مجلس التعاون وكأنهم منحازون إليه وضدا على رغبات الشعب اليمني في التغيير .. ونحن ندرك يقينا أن ذلك مغاير للحقيقة، فلو لم يكن أهلنا في مجلس التعاون مقدرين حاجة اليمن إلى التغيير وضرورته لليمن ، لما تبنوا ذلك صراحة في مبادرتهم .. ومع ذلك لا يزال النظام يكثف جهده في هذا الصدد بغية إظهار أهلنا في الخليج وكأنهم طرفا في الأزمة يسند مماطلته وألاعيبه وظلمه وتدميره للحياة والأمل والمستقبل في اليمن ،و كأن لم يكفه ما جنته يداه، وسببه من أضرار للشعب اليمني وطالت تلك الأضرار جيران اليمن في مناسبات عدة..

- ركونا إلى ما توفره المبادرة الخليجية من ضمانات بعدم الملاحقة يرتكب النظام الكثير من الجرائم بشكل يومي ضد أبناء الشعب، ومنها الخطف والقتل وتدمير منازل المواطنين علاوة على النهب المنظم لما تبقى من ثروة البلاد.

- في الوقت الذي لا نزال نؤكد فيه على سلمية مقاصدنا ووسائلنا لتحقيق التغيير الذي ينشده شعبنا ويحقق مصالحه ويوفر الأمن والإستقرار في منطقتنا، يدأب بقية النظام في الإستعداد للحرب والإقتتال.. و يستغل النظام كل ما تبقى من مقدرات مالية وإمكانات شحيحة في شراء السلاح وتجنيد البلاطجة، ولا تخطئ العين المجردة ولا تقديراتنا الدقيقة، في أن النظام يهيئ للحرب والقتال، على نطاق أوسع مما فعل في الحصبة وأرحب وتعز ونهم وأبين والحيمة وغيرها ، ربما يرغب في حرب أهلية، تبقيه مسيطرا على مقدرات البلاد ولو لبعض الوقت.

- ربما غير خاف عليكم، أصحاب السمو، أصحاب المعالي، ما يمارسه بقية النظام من حصار ظالم وعقاب جماعي لأشقائكم في اليمن..فمن قطع المشتقات النفطية إلى رفع أسعارها أكثر من الضعف، وقطع الكهرباء، إلى حصار المدن مثلما حصل قبل أيام لمدينة صنعاء التي فرض عليها بقية النظام حصارا من كل الجهات استمر ثلاثة أيام ، ثم أن الوضع المعيشي يتفاقم بطرقة مخيفة ومؤلمة..

- كل ما سبق الإشارة إليه يؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن هذا النظام الذي خبرتموه جيدا طوال السنين الماضية، لا يتمتع بأي مصداقية ولا يشعر بأدنى مسؤولية وطنية أو أخلاقية، ولعله يفهم لغة حزم أخرى نترك لكم تقدير أدواتها وآليتها...

وأخيرا، أخالكم أيها الأعزاء تقدرون أن شعبنا قد عانى طويلا وصبر كثيرا...

أرجو أن تتقبلوا خالص احترامنا وتقديرنا..

أخوكم/

محمد سالم باسندوه

رئيس المجلس الوطني لقوى الثورة السلمية..

صنعاء

11/9/2011


http://sadaaden.com//ar/15/4844/باسندوة%20%20يبعث%20برساله%20لأمين%20عام%20التعاون %20الخليجي%20ووزراء%20خارجية%20الدول%20الأعضاء.htm l

حسين بن طاهر السعدي
2011-09-14, 06:54 PM
تعز : تظاهرات ترفض التفويض الرئاسي وتوقع بانفجار الوضع بالراهده


التغيير - تعز


خرج الآلاف من شباب الثورة بمدينة تعز اليمنية اليوم الأربعاء بمسيرة حاشدة تواصلاً لتظاهرات "التصعيد الثوري" ، وتوسيع الاحتجاجات الشعبية ضد نظام الرئيس علي عبد الله صالح .
وردد المتظاهرون في مسيرتهم التي جابت شوارع مدينة تعز هتافات رافضة للحوار مع من أسموهم بقايا النظام وتطالب بالتصعيد والحسم الثوري لإجبار الرئيس صالح على التنحي وتقديمه مع رموز نظامه للمحاكمة. منددين بصمت المجتمع الدولي ضد ما تقوم به قوات نجل صالح الحرس الجمهوري في أرحب وتعز.
كما خرجت مسيرة حاشدة بمديرية شرعب السلام شمال مدينة تعز رفضاً للحصار الذي تفرضه قوات الحرس الجمهوري واللواء 33 مدرع على المديرية منددين بسياسة العقاب الجماعي ومطالبين بالحسم الثوري وإسقاط نظام الرئيس صالح وعدم الالتفات للمبادرات السياسية .
إلى ذلك ، قالت مصادر محلية لـ " التغيير" إن مسلحين وقوات من الحرس الجمهوري أطلقوا النار من اسلحة ثقيلة ومتوسطة على ساحة الحرية من المعهد العالي للعلوم الصحية ليلة أمس
وفي مدينة الراهدة بمديرية خدير أبلغت "التغيير" مصادر متطابقة هناك بان المدينة تشهد توتراَ غير مسبوق ينذر بانفجار الوضع عقب تعزيزات عسكرية وصلت إلى المدينة بعد مقتل جنديين في اشتباكات اندلعت أمس الثلاثاء بين مسلحين من قبائل الصبيحة وقوات الأمن .
من جانب أخر ، دعا المجلس الأهلي لمحافظة تعز مختلف القوى السياسية والثوريه في اليمن إلى لقاء مسئول تتخذ فيه قرارات حاسمة ترتقي إلى مستوى الظروف الراهنة وتعمل على استيعابها والدفع بعجلة الثورة إلى الأمام
وقال بيان صادر عن المجلس : أننا مطالبون اليوم أكثر من أي وقت مضى للم الصفوف وجمع الشمل والتوحد على برنامج تصعيدي يسقط بقايا النظام ويقتلعها من جذورها ويضع حدا لنزيف الدم الطاهر والهدر المنظم للموارد والثروات

صقر الجزيرة
2011-09-14, 07:07 PM
أخبار سهيل اليمن


| | |


الشايف:محسن وأولادالأحمر وقادة المشترك وافقو على مغادرة اليمن واليوم يشكلو مجلس عسكري
الأربعاء 14 سبتمبر 2011
(سهيل برس) كشف شيخ مشايخ قبيلة بكيل، كبرى القبائل اليمنية، الشيخ ناجي بن عبد العزيز الشايف عن فشل وساطة قبلية استهدفت ابعاد اطراف الصراع من ابناء الرئيس واشقائه في الجيش والامن واطراف المعارضة، خصوصاً اللواء علي محسن الاحمر، مؤقتاً من اليمن الى السعودية «حتى تنتهي الازمة».

وقال أنه التقى نجل الرئيس اليمني قائد الحرس الجمهوري والوحدات الخاصة العميد أحمد علي عبد الله صالح، واللواء علي محسن الأحمر، الأحد الماضي بناء على طلب وساطة من اللواء الأحمر ولنزع فتيل الحرب الأهلية، والتوصل إلى تسوية تجنب اليمن «الخيار الكارثي».

وقال الشايف لـ»الحياة» أمس انه اتصل بالطرفين وزارهما لاحقاً للبحث في تطورات الأزمة و «لمست إستعداداً لقبول اقتراح بمغادرة كل الشخصيات العسكرية والحزبية والقبلية اليمن لفترة محددة وان نجل الرئيس أبدى إستعداده بأن يغادر البلاد ومعه كل أقربائه المسؤولين في المؤسسة العسكرية والأمنية في حال وافق اللواء علي محسن الأحمر على مغادرة اليمن ومعه قادة أحزاب المشترك والقيادات العسكرية المنشقة عن الجيش، وأولاد الشيخ عبد الله الأحمر، على أن يتوجه الجميع إلى المملكة العربية السعودية للإقامة لفترة غير محددة حتى يتمكن الشعب اليمني من ترتيب أوضاع البلد، وتشكيل حكومة وطنية تدير شؤونه بإجماع اليمنيين».

وأضاف الشايف ان رد اللواء الأحمر «كان ايجابياً ووافق على مغادرة اليمن ومعه كل القيادات الحزبية والعسكرية المعارضة في وقت واحد وعلى طائرة واحدة مع نجل الرئيس وأقاربه المسؤولين في الجيش والأمن لكي يتجنب اليمن عواقب التوترات الراهنة بين الأطراف المتصارعة على السلطة».

لكن الشايف ابدى خيبة أمل من «عدم جدية الأطراف المتصارعة وتقلب مواقفها والتنصل من الوعود والألتزامات التي قطعتها. وقال «ان قرار الرئيس صالح بتفويض نائبه بالحوار مع المعارضة وتشكيل اللواء الأحمر مجلساً عسكرياً عقد الموقف». و»نحن نحملهم مسؤولية هذه التداعيات

http://www.suhailpress.net/template/content/view/7863/9

صقر الجزيرة
2011-09-14, 07:08 PM
ذمار: وفاة (2) وإصابة (18) في انفجار قنبلة بسوق شعبي
الأربعاء, 14-سبتمبر-2011


الميثاق نت- ذمار -
قتل مواطنين اثنين وأصيب 18 آخرين بجروح متفرقة في انفجار قنبلة بسوق شعبي ظهر اليوم بمدينة ذمار وسط اليمن.
وذكر مصدر أمني بمحافظة ذمار، وسط اليمن، أن قنبلة انفجرت عند الساعة الـ( 11) من صباح اليوم الأربعاء في السوق الرئيسي بمدينة معبر تسببت في وفاة شخصين وإصابة 18 آخرين أسعف 2 منهم إلى العاصمة صنعاء لخطورة إصابتهم.
وأشار المصدر الأمني إلى أن أجهزة الأمن طوقت المنطقة لتعقب مرتكبي الجريمة وفتح تحقيق في ملابساتها.

صرخة الجنوب
2011-09-15, 01:04 AM
شبكة اخبار اليمن من عدن
شبكة أخبار اليمن |مراسلنا من صنعاء | خاص |
مواجهات بين قوات النظام وانصار الأحمر بالأسلحة الثقيلة والرشاشات اتجاه جولة الساعة بالقرب من وزارة الداخلية بالحصبة الآن

صرخة الجنوب
2011-09-15, 01:16 AM
شبكة اخبار اليمن من عدن
شبكة أخبار اليمن | مراسلنا من صنعاء | خاص | اشتداد حدة المواجهات بشكل عنيف جداً الان بالاسلحة الرشاشه وقذائف الآر بي جي بين أنصار الاحمر وقوات الحرس العائلي بالحصبة في الاحياء القريبة من وزارة الداخلية وجولة الساعه

صرخة الجنوب
2011-09-15, 01:18 AM
عــــين الأخبـــارية
عاجل صنعاء : مصادر لـ عين الاخبارية : إطلاق بالمدفعية و الرشاشات على ثكنات القبائل في شارع مازدا بداية شارع عمران والقبائل لم يردوا ولا اصابات حتى الآن

صرخة الجنوب
2011-09-15, 01:19 AM
عين اليمن | مراسلنا بصنعاء | الآن اشتباكات عنيفة بين أنصار الأحمر وقوات صالح بجولة الحباري منطقة الحصبة.

جبل حقات
2011-09-15, 01:21 AM
عاجل صنعاء : مصادر خاصة لـ عين الاخبارية :
إطلاف قذائف b10
وبوازيك من وزارة الداخلية ومسكر النجدة وحديقة الثورة على الحصبة واحدى القذائف تصيب مبنى سكني ولم يتم الرد من قبل أنصار الأحمر حتى الآن

صرخة الجنوب
2011-09-15, 01:23 AM
عــــين الأخبـــارية
#Yemen
عاجل صنعاء : مصادر خاصة لـ عين الاخبارية : إطلاف قذائف B10 وبوازيك من وزارة الداخلية ومسكر النجدة وحديقة الثورة على الحصبة واحدى القذائف تصيب مبنى سكاني ولم يتم الرد من قبل أنصار الأحمر حتى الآن

صقر الجزيرة
2011-09-15, 01:24 AM
على مايبدو ان الوضع انفجر في صنعاء

قد تكون رحمه بابين و لجنوب

صرخة الجنوب
2011-09-15, 01:24 AM
شبكة برق.brq
برق : عاجل : صنعاء : انتشار كثيف لقوات الأمن المركزي الموالية لصالح بالقرب من ساحة الاعتصام بصنعاء..

جبل حقات
2011-09-15, 01:27 AM
شبكة أخبار اليمن |مراسلنا من صنعاء | انفجارات قوية تهز العاصمة صنعاء الآن في شارع المطار بالقرب من حديقة الثورة شمال وزارة الداخلية

صرخة الجنوب
2011-09-15, 01:28 AM
على مايبدو ان الوضع انفجر في صنعاء

قد تكون رحمه بابين و لجنوب

والله يالعزيز الاخبار تقول عودة الاشتباكات ونتمى ذلك..
اللهم أهلك الظالمين بالظالمين وأخرجنا من بينهم سالمين..

قبيلي اعصر
2011-09-15, 01:28 AM
عين اليمن | مراسلنا من صنعاء | اشتداد حدة المواجهات الان بالاسلحة الرشاشه وقذائف الآر بي جي بين أنصار الاحمر وقوات الحرس العائلي بالحصبة في الاحياء القريبة من وزارة الداخلية وجولة الساعه.

جبل حقات
2011-09-15, 01:28 AM
شبكة أخبار اليمن | مراسلنا من صنعاء | انفجار قذيفة غرب حديقة الثورة في الحصبة أمام عمارة الحميري 22

صرخة الجنوب
2011-09-15, 01:34 AM
شبكة اخبار اليمن من عدن
شبكة أخبار اليمن | مراسلنا من صنعاء | انفجار قذيفة غرب حديقة الثورة في الحصبة أمام عمارة الحميري..
قناة العربية
عاجل .. اشتباكات بين مسلحي الأحمر وعناصر وزارة الداخلية اليمنية بحي الحصبة بصنعاء

صقر الجزيرة
2011-09-15, 01:39 AM
والله يالعزيز الاخبار تقول عودة الاشتباكات ونتمى ذلك..
اللهم أهلك الظالمين بالظالمين وأخرجنا من بينهم سالمين..

اااااأمين يارب
واصل اخي لغالي صرخة الجنوب بارك الله فيك متابعين

جبل حقات
2011-09-15, 01:43 AM
عاجل : عين الاخبارية : عودة القصف على الحصبة من قبل قوات صالح المتمركزة في وزارة الداخلية ومعسكر النجدة وحديقة الثورة

جبل حقات
2011-09-15, 01:46 AM
شبكة أخبار اليمن | مراسلنا من صنعاء | المواجهات مستمرة ولم تتوقف حتى اللحظه نحن معكم من هناك لننقل لكم الحدث كما هو على ارض المواجهه

صرخة الجنوب
2011-09-15, 01:52 AM
مدينة تعز - Taiz City
عاجل \ شاهد عيان لـ \ تعز سيتي \ قصف بقذائف الهاون يستهدف مدرسة " عبدالله بن حسين الأحمر " خلف مبنى اليمنية

صرخة الجنوب
2011-09-15, 01:54 AM
وكالة يمان للاخبار
شهود عيان لـــــــ يمان
سماع أصوات انفجارات مدوية في حي الحصبة شمال صنعاء

جبل حقات
2011-09-15, 02:02 AM
شهود عيان لـ«مأرب برس»: انتشار مسلحين في مدخل ساحة التغيير بصنعاء من جهة جولة كنتاكي، وشارع الزراعة، وجنود الفرقة الأولى مدرع يعززون تواجدهم في مداخل الساحة

صرخة الجنوب
2011-09-15, 02:03 AM
عــــين الأخبـــارية
#Yemen
عاجل صنعاء : خاص عين الاخبارية : مع استمرار القصف على الحصبة تضرر عدد من بيوت المواطنين في شارع مازدا وخلف مبنى اليمنية أثر سقوط بعض القذائف عليها

جبل حقات
2011-09-15, 02:04 AM
عين اليمن | مراسلنا بصنعاء | سماع إطلاق رصاص في شارع الستين الغربي بالعاصمة.

جبل حقات
2011-09-15, 02:06 AM
تعز : إختفاء النقاط الامنية الموزعة في ارجاء المدينة عدا النقاط الامنية في مكتب محافظة تعز و فرزة صنعاء القريبة من القصر الجمهوري

بتعز : شيخ الجعاشن محمد أحمد منصور يتسقبل البلاطجة لليلا ً في بدروم منزلة الكائن في حي عساج

عين اليمن | مراسلنا بصنعاء | خاص: الآن مواجهات عنيفة أمام اللجنة الدائمة الجهة الشرقية بالحصبة بين قوات صالح وانصار الأحمر.
#
مأرب برس
قوات صالح تجدد قصفها المدفعي على حي الحصبة، في شارع مازاد، وخلف مبنى اليمنية، وحديقة الثور

صرخة الجنوب
2011-09-15, 02:11 AM
شبكة برق.brq
برق : عاجل : صنعاء : انفجارين قوين يهزان الاجزاء الشمالية من العاصمة صنعاء الآن..
الصفحة الثانيه لثورة التغيير في اليمن
الصفحة الثانية : قصف عشوائي بقذائف الهاون والاربيجي على منازل المواطنين في الحصبة..
شبكة تغيير | عين اليمن |صنعاء : الآن : مواجهات عنيفة أمام اللجنة الدائمة الجهة الشرقية بالحصبة بين قوات صالح وانصار الأحمر

جبل حقات
2011-09-15, 02:14 AM
شبكة أخبار اليمن| صنعاء| توسع المواجهات بين انصار الاحمر وقوات الحرس العائلي الى امام وزارة الإدارة المحلية

جبل حقات
2011-09-15, 02:15 AM
الصفحة الثانية : الان يتم القصف على الاحياء السكنية في منطقة سواد حنش

دوي انفجارات، وإطلاق نار غربي صنعاء، بالقرب من شارع الستين

جبل حقات
2011-09-15, 02:16 AM
شبكة اخبار اليمن | المركز الاعلامي | انفجارات واطلاق رصاص في شارع الستين الغربي بالقرب من بيت عبد ربه منصور هادي ومن المتوقع ان الفرقة هي الطرف المسهتدف من الهجوم ولم يتنسئ لنا معرفة الطرف المعتدي وسنفيدكم بالاخبار حين ورودها

صرخة الجنوب
2011-09-15, 02:17 AM
برق :عاجل : صنعاء : مواطنون يؤكدون الآن سقوط عدد من القذائف على منازل المواطنين في شارع مازدا وبجوار مبنى اليمنية..
لمركز الإعلامي لساحة التغيير - صنعاء
المركز الاعلامي | انفجارات واطلاق رصاص في شارع الستين الغربي بالقرب من بيت عبد ربه منصور هادي ومن المتوقع ان الفرقة هي الطرف المسهتدف من الهجوم ولم يتنسئ لنا معرفة الطرف المعتدي وسنفيدكم بالاخبار حين ورودها ..

جبل حقات
2011-09-15, 02:18 AM
شبكة اخبار اليمن | عاجل | صنعاء | مراسلنا | جموع من البلاطجه التابعين للقوسي وكيل وزارة الداخلية يتمركزون في حديقة الثورة ويقومون بقصف بقذائف الار بي جي ومدافع بي 10 على انصار الشيخ الاحمر

صرخة الجنوب
2011-09-15, 02:28 AM
المركز الإعلامي لساحة التغيير - صنعاء
عين اليمن | صنعاء | قوات صالح بمعسكر النجدة تقصف الان بمدافع الهاون

صرخة الجنوب
2011-09-15, 02:36 AM
عين اليمن | صنعاء | استمرار سماع دوي الانفجارات القادمة من منطقة شملان مذبح بالعاصمة.

جبل حقات
2011-09-15, 02:57 AM
شهود عيان لـ«مأرب برس»: الطيران الحربي يحلق على علو منخفض في أجواء المنطقة الشمالية لصنعاء

أحمد الربيزي
2011-09-15, 02:58 AM
http://www.youtube.com/watch?v=cNdwfkIaqW4
الشهيد الطفل نهد أحسان

صرخة الجنوب
2011-09-15, 02:59 AM
ﺍﻟﺼﻔﺤﺔ ﺍﻟﺜﺎﻧﻴﻪ ﻟﺜﻮﺭﺓ ﺍﻟﺘﻐﻴﻴﺮ ﻓﻲ اﻟﻴﻤﻦﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ|
ﻣﻘﺘﻞ ﺷﺨﺼﻴﻦ ﻭ ﺟﺮﺡ ﺁﺧﺮﻳﻦ ﺇﺛﺮ ﺗﺠﺪﺩ ﻗﺼﻒ ﺍﻟﻘﻮﺍﺕ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﻴﺔ ﻟﻤﻨﺰﻝﺍﻟﺸﻴﺦ ﺍﻷﺣﻤﺮﺍﻵﻥ

أحمد الربيزي
2011-09-15, 03:08 AM
عين اليمن | تعز | عاجل : إصابة رئيس اللجنة النقابية للمهن الفنية والطبية ياسر مارش بمستشفى الثورة بتعز بطلق ناري في محاولة إغتيال تعرض لها قبل قليل من قبل مسلحين مجهولين

صرخة الجنوب
2011-09-15, 03:11 AM
عين الأخبارية : خاص : ستة جرحى من حراسة الشيخ فارس مناع أربعة منهم في حال الخطرإثر سقوط قذيفة على موقعهم

أحمد الربيزي
2011-09-15, 03:12 AM
عين اليمن | صنعاء | شاهد عيان لعين اليمن: قصف عنيف من المعسكرات المتمركزة في نقم بالجهة الشرقية للعاصمة على منطقة الحصبة الآن، حيث تسمع دوي الانفجارات القوية.
#

صرخة الجنوب
2011-09-15, 03:14 AM
عين اليمن | صنعاء | شاهد عيان لعين اليمن: قصف عنيف من المعسكرات المتمركزة في نقم بالجهة الشرقية للعاصمة على منطقة الحصبة الآن، حيث تسمع دوي الانفجارات القوية.

صرخة الجنوب
2011-09-15, 03:16 AM
عين الإخبارية: سقوط عدد من القذائف بالقرب من منزل الشيخ حمير الأحمر نائب رئيس مجلس النواب بشارع التلفزيون بصنعاء

حكيـم الجنوب
2011-09-15, 03:17 AM
نطالب الاطراف بضبط النفس وعدم استخدام الاسلحة المحرمه دوليا
كما نحذر من المساس برعايا الجنوب العربي باستثتاء من سائق ومرافق الى نائب الرئيس فيجوز للاخوه في الجمهوريه العربية من المساس بهم
لانهم لايعنونا في شي بما فيهم الناخبي وباسندوه

أحمد الربيزي
2011-09-15, 03:19 AM
عاجل
مارب برس
نفجارات عنيفة ومتتالية في محيط الفرقة الأولى مدرع، من جهة جولة مذبح ومنطقة السنينة، يتخللها إطلاق نار كثيف من الأسلحة الرشاشة.

صرخة الجنوب
2011-09-15, 03:21 AM
عين اليمن | صنعاء | سلسلة انفجارات عنيفة ومتتالية في محيط الفرقة الأولى مدرع، من جهة جولة مذبح ومنطقة السنينة، يتخللها إطلاق نار كثيف من الأسلحة الرشاشة.
مأرب برس

صرخة الجنوب
2011-09-15, 03:24 AM
شبكة اخبار اليمن|لمركز الإعلامي|صنعاء|إشتباكات عند بوابة معسكر الصباحة بالرشاشات والكلاشنكوف وشهود عيان يؤكدون سقوط جرحى

بن عفيف الموسطي
2011-09-15, 03:25 AM
انفجار في قرب
انفجار بجوار
انفجار في محيط

طيب مافي انفجار في العمق !!!!!

صرخة الجنوب
2011-09-15, 03:27 AM
شبكة اخبار اليمن | صنعاء | مراسلنا | اصوات الاشتباكات تتوسع الى شارع عمران وبالقرب من حديقة الثورة واتجاه جولة الحباري وشارع الثلاثين واحيائ الصيانه والانفجارات تتوالى بصورة عنيفه جداً .

صرخة الجنوب
2011-09-15, 03:28 AM
شبكة اخبار اليمن | صنعاء | مصادر | سماع ندا من مكبرات الصوت بالقرب من كلية الشرطة - الشوكاني ولم يفهم النداء وذلك لسرعة المتحدث