المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 45 قتيل حصيلة المعارك( زنجبار)


السيف الاجرب
2011-06-08, 12:08 AM
مقتل 45 في معارك الجيش والمسلحين بزنجبار أبين

المصدر أونلاين - خاص


أسفرت الاشتباكات الضارية بين قوات الجيش ومسلحين متشددين مساء أمس الاثنين بمدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين جنوب اليمن عن مقتل 45 على الأقل من الجانبين.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤولين محليين قولهم إن 15 جندياً قتلوا في الاشتباكات بينما أعلنت وزارة الدفاع اليمنية مقتل 30 من المسلحين الذين تقول إنهم من تنظيم القاعدة.

ونقل موقع الوزارة عن مصدر عسكري قوله إن قوات الجيش تواصل "عملية تطهير مدينة زنجبار وضواحيها من العناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة".

وأضاف أن قوات اللواء 201 اشتبكت لأكثر من ثلاث ساعات مع المسلحين في منطقة دوفس على مشارف مدينة زنجبار ما أسفر عن مقتل 30 بينهم "حسن العقيلي"، الذي قال المصدر إنه أحد قيادات تنظيم القاعدة في محافظة مأرب.

وكانت مصادر محلية قالت للمصدر أونلاين مساء أمس إن اشتباكات عنيفة تدور على مشارف مدينة زنجبار بين قوات من الجيش ومسلحين سيطروا على المدينة قبل نحو أسبوعين. وتحاول قوى الجيش استعادة المدينة وطرد المسلحين منها.

وأضافت المصادر إلى إن لوائين عسكريين بينهما اللواء 119 الذي يقوده العميد فيصل رجب يشاركان في عملية تطهير المسلحين من المدينة إلى جانب اللواء 25 ميكا الذي يتخذ من زنجبار موقعاً له. والعميد رجب أحد القادة العسكريين الذين أعلنوا في وقت سابق تأييدهم للثورة الشعبية ضد نظام الرئيس صالح.

وقال مصدر أمني لـ"المصدر أونلاين" مساء أمس إن 9 قتلى سقطوا في صفوف الجيش منهم 3 قتلوا في حادث انقلاب آلية عسكرية.

وتسبب القتال في نزوح آلاف السكان إلى المدن القريبة، وأبرزها مدينة عدن.

ابو مالك الحالمي
2011-06-08, 12:15 AM
ماذا يريدون المسلحين لانريد تحويل ابين مثل صعده حرب لانعلم على ماذا هل هدفهم تحرير الجنوب وين الاعلاميين الجنوبيين يجب ان توضح المور

السيف الاجرب
2011-06-08, 12:36 AM
الله بهديهم الله يكون في عون اهلنا في ابين