المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اما مؤتمري,اصلاحي,اشتراكي او جنوبي لايوجد اختيار ثالث


العدني الاصيل
2011-03-13, 03:12 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

في هذه الايام العصيبه الحاسمه في تاريخ الشعب الجنوبي يجب علينا نحن الجنوبيين ان نحدد بشكل واضح لايقبل الجدل ,نحدد ماذا نريد.هل نحن بعد كل هذه السنوات العجاف نريد الابقاء على الوحده او نريد الانفصال,انا كمواطن جنوبي لا يوجد عندي ادنى شك بان غالبية الجنوبيين هم مع خيار الانفصال.اذا لماذا لا نرى على الساحه الجنوبيه اصوات هذه الغالبيه والتي هي اصوات عامة الناس الذين عانوا زمان من الاشتراكي وبعدها من الاحتلال الشمالي(مؤتمري,اصلاحي) ,السبب بسيط وهو الخوف من القادم.
طبعا ثلاثه احزاب تسيطر على الساحه السياسيه الجنوبيه (المؤتمر,الاصلاح,الاشتراكي )و بنسب تكاد تكون متساويه ,وهذه الاحزاب لها قواعد ضئيله ولاتسيطر على عامة الناس.بالارقام قاعدة هذه الاحزاب مجتمعه لايتعدى8% من شعب الجنوب.
باالنظر الى اسماء هذه الاحزاب نجدها احزاب مسجله و معترف بها في الجمهوريه العربيه اليمنيه اذا هي احزاب لاتمثل الشعب الجنوبي و تعترف رسميا بالاحتلال وا عضائها لايمثلون الا مصالحهم في ال ج ع ي.و لكن امكانياتهم الماديه والاعلاميه تمكنهم من اختراق الشارع الجنوبي و تمرير اهدافهم الخاصه باسم الجنوبيين.
قبل اربع سنوات ظهر في الجنوب حراك شعبي التفت حوله جموع كبيره من الجنوبيين وفي وقت قصير حقق نجاحات كبيره.ولكن عندما بدات تسيطر عليه الاحزاب السابقة الذكر خف وهجه و التفاف الجنوبيين حوله وخوفي ان يتجه الى الزوال.
ماهو الحل.نحن الشعب من يملك الحلول.ممكن نحاول من خلال هذا المنتدى ان نناقش الحلول المطروحه بدون تعصب و عسى ان نوفق في ماهو خير لامتنا.

ذيب الخلاء
2011-03-13, 03:20 PM
جنوبي وفتخر