المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نزوح جماعي لمواطني الحوطة بشبوة تخوفا من قصف شبيه بالمعجلة


الصريح 2
2010-09-17, 11:59 PM
17/9/2010 - الصحوة نت – شبوة – أحمد زين
بدأ أهالي منطقة الحوطة شبوة مساء اليوم الجمعة نزوحا جماعيا من المدينة بعد قصف طائرة عسكرية لمنطقة خالية من السكان صباح اليوم الجمعة.
ونقل مراسل "الصحوة نت" عن مصادر محلية أن المواطنين بدءوا النزوح إلى المكلا وعدن، خصوصا بعد تزايد تحليق طائرات عسكرية مساء فوق سماء المنطقة.
وأكدت المصادر أنه لا يوجد أية توجيهات رسمية للمواطنين في المنطقة بالنزوح، وأن النزوح يأتي تخوفا من تعرض المنطقة لقصف بالطيران كما حدث في المعجلة.
وكانت طائرة عسكرية قصفت صباح اليوم جبل سقاه المطل على منطقة الحوطة بمحافظة شبوة، ولم يتسبب ذلك القصف عن أية خسائر، نظرا لأن القصف استهدف منطقة خالية من السكان – بحسب مصادر الصحوة نت.
وذكرت المصادر أن ثلاث طائرات مروحية هبطت اليوم على جبل بمنطقة الحوطة في تحرك أمني لافت أثار مخاوف السكان في الحوطة، كما انتشرت عدد من الأطقم العسكرية في المنطقة منذ يوم أمس الخميس.
وتأتي هذه التحركات الأمنية في حين فرضت أعداد من الرجال الملثمين نقاطا على مداخل المدينة ومنعت الناس من الدخول إليها دون معرفة الأسباب.
ورفضت المصادر اتهام القاعدة أو أي جهات أخرى تقف وراء هذا الإنتشار والتوتر الحاصل في المنطقة، إلا أنها ذكرت أن التوتر يأتي بعد يوم واحد من حادث استهداف دورية عسكرية ومقتل اثنين من جنودها على طريق الحوطة بعد تعرضها لإطلاق نار مجهول.

بو مزحم
2010-09-18, 12:14 AM
خبر مضخم هذا

لم يكن هناك نزوح جماعي بل اخلى للمساكن القريبه من السوق وسط الحوطه