المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشيخ الصباح وزير خارجية الكويت : مشكلة اليمن في الاصلاح الاقتصادي والسياسي والفساد


جبال يافع
2010-05-01, 12:39 AM
مشكلة اليمن الفساد والإصلاح الاقتصادي والسياسي
الشيخ الصباح: اليمن واجه تدخلا خارجيا وتحريضاً لجزء من سكانه ومجلس التعاون سيعالج إضطراباته
الجمعة 30 إبريل-نيسان 2010 الساعة 10 مساءً / مأرب برس- متابعات خاصة: قال نائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي وزير الخارجية الشيخ محمد صباح السالم الصباح "أن تداعيات حالة عدم الاستقرار في اليمن ستؤثرعلى الاستقرار الاقليمي". مؤكداً ان «اليمن هو قلب شبه الجزيرة العربية وهو بلد واجه تدخلا خارجيا وتحريضا لجزء من سكانه سواء كان ذلك على الصعيد الأمني أو على الصعيد السياسي». http://www.marebpress.net/userimages/aldaare/almheeb/daaaare/alhabaeeb/aldaaare33/aldaare44/aldaare333/majed2/aldaare77/aaaaaaaaaaaaytr.jpg
وأشار الشيخ الصباح في محاضرته بندوة ألقاها بمعهد الشرق الأوسط حول ادعاءات إسرائيل بأن سورية هربت صواريخ سكود إلى حزب الله إلى :أن دول مجلس التعاون الخليجي اتخذت موقفاً لمعالجة الاسباب الأساسية للإضطرابات التي تشهدها اليمن. قائلاً«:نحن في دول مجلس التعاون الخليجي اتخذنا موقفا لمعالجة الأسباب الأساسية لهذه الاضطرابات ونحن ننظر الى الفقر وانعدام فرص العمل والأمراض كمصدر يولد مثل هذا التطرف».
وحسب وكالة كونا الكويتية فقد أشار الشيخ محمد الصباح :"أن وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي سيجتمعون مرة أخرى في صنعاء لمتابعة المشاريع التنموية لليمن. مؤكداً بالمناسبة أن «مشكلة اليمن هي مرة أخرى مسألة الاصلاح الاقتصادي والاصلاح السياسي والفساد والمرض وهذه هي القضايا التي نود مساعدة الحكومة اليمنية في معالجتها».
معتبرا أن الادعاءات التي أطلقتها اسرائيل أخيرا ضد سورية وتهريبها لصواريخ سكود إلى حزب الله ، تمثل «تكتيكا واضحا من جانب الاسرائيليين لاخفاء حقيقة أن ما يفعلونه في فلسطين غير مقبول على الاطلاق».

أبو عامر اليافعي
2010-05-01, 12:43 AM
يعني ايش ؟

بن عبيد
2010-05-01, 12:44 AM
اشكرك أخي الكريم بغض الطرف عن محتوى الموضوع اسألك هنا والاداره بعد هل اصبح مأرب برس مصدر لنقل الاخبار منه؟؟؟

جبال يافع
2010-05-01, 12:52 AM
يعني ايش ؟


هل تعلم ماذا يعني الاصلاح الاقتصادي والسياسي ومحاربة الفساد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

طبعا" من وجهة نظر المجتمع الدولي وبالطرق الي يريدونه مش من وجهة نظر علي تفله وطرقه

المصرب
2010-05-01, 01:08 AM
يعني التعاون مع الحكومه اليمنيه
دائما يدعمون الضعيف
عندما كنا في94ضعفاء دعمونا
وأنا متاكد اذا ضعف الحراك
سوف يدعمونا
يريدوننا كالرجل المريض