المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاثنين 5 أبريل 2010 الاضراب الشامل في كل انحاء الجنوب"تغطية"


الصفحات : 1 [2]

الصقر الجارح
2010-04-05, 08:13 PM
انا اسف الصقر الجارح احنا اضربنا في جبل حرير

انا اسف واقدملك اعتذاري مره ثانيه والله ماقصدي ازعلك ونعم بحرير ورجالها تحياتي

علي بارجاش
2010-04-05, 08:21 PM
مقطع فيديو من عزان بشبوة اليوم الاثنين بشان الاضراب الشامل والعصيان المدنى
http://www.zshare.net/video/746323030ef3a689/

جبال يافع
2010-04-05, 08:34 PM
قناة الحرة الاخبارية http://www.alhurra.com/Images/titles/Arabic/title-latestnews_w.gifhttp://www.radiosawa.com/getImage.aspx?Type=P&ID=149704يمني يقف أمام متاجر مغلقة أثناء إضراب في جنوب اليمن جنوب اليمن يشهد إضرابا عاما تخلله اشتباك بين مسلحين وقوات الشرطة في الضالع ولحج
05/04/2010 14:50
شهد العديد من المناطق في جنوب اليمن الاثنين إضرابا عاما بدعوة من "الحراك الجنوبي" تخللته اشتباكات بين مسلحين وقوات الشرطة.

وكان ما يعرف بـ "مجلس الثورة السلمية في الجنوب" وهو تحالف لحركات يمنية جنوبية بعضها يدعو الى انفصال الجنوب وبعضها إلى إقامة فدرالية بين الجنوب والشمال، دعا إلى إضراب عام للمطالبة بـ "رفع الحصار المفروض على الضالع " الذي تفرضه قوات الأمن.

وبحسب سكان في الضالع فان قوات الأمن اليمنية أقامت مراكز مراقبة في محيط المدينة لمنع ناشطين جنوبيين من مناطق أخرى من دخولها معتبرين ان ذلك يشكل إعاقة لحرية حركة الأهالي. وكثيرا ما تقع اشتباكات في هذه المنطقة بين ناشطين وقوات الأمن.

ولقيت الدعوة إلى الإضراب تجاوبا خصوصا في محافظتي الضالع ولحج حيث أغلقت المتاجر أبوابها وشلت الحركة.

وأقام ناشطون جنوبيون حاجزا عند مدخل مدينة الضالع لمنع الموظفين من الالتحاق بالإدارة المحلية، وجرح شرطي فيما كانت القوى الأمنية تحاول فتح الطريق، كما أفاد مسؤول محلي. ونفى المسؤول المعلومات التي ساقها الشهود عن وقوع اشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين.

ويشهد جنوب اليمن الذي كان دولة مستقلة حتى 1990، أعمال عنف على خلفية غضب شعبي وشعور بعض السكان أنهم موضع تمييز ولا يحصلون على مساعدة تنموية كافية من السلطات المركزية في صنعاء.

http://www.alhurra.com/NewsArticleDetails.aspx?ID=8038347

سفيان
2010-04-05, 08:50 PM
http://ara.reuters.com/resources/images/logo_reuters_media_ara.gif
مقتل انفصالي وابنه مع تصاعد العنف في جنوب اليمن


عدن (اليمن) (رويترز) - قال شهود ووسائل اعلام يوم الاثنين ان ناشطا انفصاليا وابنه قتلا بالرصاص في مزرعتهما وان مسلحين قتلوا جنديا في موقع للشرطة في تصاعد لحدة العنف بجنوب اليمن.
وذكرت وسائل اعلام أن جنودا قتلوا رجلا رابعا بالرصاص يوم الاحد في مدينة الضالع مركز التوترات الانفصالية في الجنوب.
وقال موقع الصحوة نت Sahwa نقلا عن مصادر محلية ان "الناشط في الحراك الجنوبي بالضالع ناجي بن ناجي وابنه صالح وجدا مقتولين في مزرعة قات تابعة لهما في قرية الجليلة بالقرب من الضالع يوم الاحد. وأشارت المصادر الى أن الحادث جنائي وأن الاجهزة الامنية ألقت القبض على المتهم وأودعته السجن تمهيدا لتقديمه للعدالة."
ونقل موقع اخر عن سكان قولهم ان القاتل عضو في قوات الامن المحلية. وأضاف أن اشتباكات اندلعت بين المسلحين وقوات الامن شمالي الضالع بعد الواقعة.
وتصاعدت في الاسابيع الاخيرة حدة التوتر بين قوات الامن وانفصاليين جنوبيين يحتجون ضد حكومة الرئيس علي عبد الله صالح وصاحب ذلك حملات اعتقال واسعة وسقوط قتلى في صفوف الجانبين.
وقامت الوحدة بين شمال اليمن وجنوبه عام 1990 لكن كثيرين في الجنوب حيث تقع غالبية منشات النفط في البلاد يشكون من أن الشماليين يستغلون الوحدة للاستيلاء على موارد منطقتهم وانهم يعانون من التفريق في المعاملة.
وذكر موقع مأرب برس الالكتروني Mareb Press ان الحركة التجارية توقفت في الضالع مع استجابة السكان لدعوة للاضراب العام تسببت في تعطل حركة النقل من الضالع الى مدينة عدن الرئيسية في جنوب البلاد.
ومن جانب اخر قال شهود ووسائل اعلام محلية ان مسلحين قتلوا بالرصاص جنديا كان يقف في حراسة موقع للشرطة يوم الاحد في محافظة شبوة الجنوبية.
وأضحى اليمن مبعثا للمخاوف الامنية في الغرب بعد أن أعلن جناح تنظيم القاعدة في اليمن المسؤولية عن محاولة فاشلة لتفجير طائرة أمريكية في ديسمبر كانون الاول.
ويخشى الحلفاء الغربيون والمملكة العربية السعودية المجاورة من أن تستغل القاعدة عدم الاستقرار في اليمن لتجنيد وتدريب متشددين لتنفيذ هجمات في المنطقة وخارجها.
والى جانب صراعه مع الانفصاليين يقاتل اليمن تمردا شيعيا في الشمال. وكان قد وقع هدنة مع المتمردين الحوثيين الشيعة في فبراير شباط لكن محللين يقولون ان تجدد القتال ليس سوى مسألة وقت اذ أن أسبابه لم تعالج بطريقة مناسبة

سفيان
2010-04-05, 08:51 PM
دعوات لإضراب بجنوب اليمن واشتباكات بين الشرطة ومسلحين
المسلم- وكالات | 20/4/1431 هـ

http://www.almoslim.net/files/images/thumb/06581026273119-thumb2.jpg شهدت العديد من المناطق في جنوب اليمن الاثنين إضرابا عاما بدعوة من انفصاليي جنوب البلاد. ووقعت اشتباكات بين مسلحين جنوبيين وقوات الشرطة، كما قتل مسلحون جنوبيون جنديا في موقع للشرطة، وقُتل ناشطا انفصاليا وابنه بالرصاص في مزرعتهما، في تصاعد لحدة العنف بجنوب البلاد.
وكان ما يعرف بـ"مجلس الثورة السلمية في الجنوب" دعا إلى إضراب عام للمطالبة بـ"رفع الحصار المفروض على الضالع (280 كلم جنوبي صنعاء)" الذي تفرضه قوات الأمن.
وهذا المجلس هو تحالف لحركات يمنية جنوبية بعضها يدعو إلى انفصال الجنوب والبعض الآخر يدعو إلى إقامة فدرالية بين الجنوب والشمال.
وقال سكان في الضالع إن قوات الأمن اليمنية أقامت مراكز مراقبة في محيط المدينة لمنع ناشطين جنوبيين من مناطق أخرى من دخول تلك المنطقة التي كثيرا ما تشهد اشتباكات بين ناشطين وقوات الأمن.
ولقيت الدعوة إلى الإضراب تجاوبا لدى البعض خصوصا في محافظتي الضالع ولحج حيث أغلقت المتاجر أبوابها وشلت الحركة.
وأقام ناشطون جنوبيون حاجزا عند مدخل مدينة الضالع لمنع الموظفين من الالتحاق بالإدارة المحلية، وجرح شرطي فيما كانت القوى الأمنية تحاول فتح الطريق، كما أفاد مسؤول محلي. ونفى المسؤول المعلومات التي ساقها الشهود عن وقوع اشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين.
وقال مسؤول حكومي آخر رفض الكشف عن اسمه أن رجلا جرح جراء انفجار قنبلة في الضالح.
كما منع المتظاهرون مرور السيارات المحملة بالسلع والمتوجهة من الضالع إلى عدن كبرى مدن جنوب اليمن.
ومن ناحية أخرى، قال شهود عيان ووسائل إعلام يمنية يوم الاثنين إن مسلحين قتلوا بالرصاص جنديا كان يقف في حراسة موقع للشرطة يوم الأحد في محافظة شبوة الجنوبية.

كما قال موقع "الصحوة نت" اليمني يوم الاثنين نقلا عن مصادر محلية إن انفصاليا جنوبيا وابنه قتلا بالرصاص في مزرعتهما. وأضاف أن "الناشط في الحراك الجنوبي بالضالع ناجي بن ناجي وابنه صالح وجدا مقتولين في مزرعة قات تابعة لهما في قرية الجليلة بالقرب من الضالع يوم الأحد".
وأشارت المصادر إلى أن الحادث جنائي وأن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على المتهم وأودعته السجن تمهيدا لتقديمه للعدالة. لكن سكان قالوا في تصريحات صحفية إن القاتل عضو في قوات الأمن المحلية.
ووقعت اشتباكات بين المسلحين وقوات الأمن شمالي الضالع بعد الواقعة.
ويشهد جنوب اليمن الذي اتحد مع شماله عام 1990، أعمال عنف بسبب بعض الجهات التي تدعو إلى الانفصال مجددا بالجنوب. وتستند تلك الجهات إلى شعور بعض السكان الجنوبيين بالغضب بسبب عدم حصولهم على مساعدة تنموية كافية من السلطات المركزية في صنعاء.
وتصاعدت في الأسابيع الأخيرة حدة التوتر بين قوات الأمن وانفصاليين جنوبيين يحتجون ضد حكومة الرئيس علي عبد الله صالح وصاحب ذلك حملات اعتقال واسعة وسقوط قتلى في صفوف الجانبين.
وفي سياق منفصل، قتل عنصرا أمن في تبادل لإطلاق النار مع مشتبه به أقدم على الانتحار إثر ذلك في قرية القاعدة في قرية القاعدة بمحافظة أب جنوب غرب اليمن.
وقتل الضابط علي الحارثي مساعد قائد أجهزة الأمن في قرية القاعدة والشرطي عبد الله السينائي حين كانا يحاولان اعتقال صادق الصهباني الملاحق من القضاء في جريمة قتل، بحسب مصدر أمني.
وبعد أن أردى الضحيتين أقدم الجاني على الانتحار.
وتقع قرية القاعدة التي يبلغ عدد سكانها نحو 50 ألف نسمة، في جنوب محافظة أب وهي مركز تجاري على الطريق بين شمال اليمن وجنوبه.
وتحمل القرية الاسم نفسه مثل تنظيم القاعدة بزعامة أسامة بن لادن المتحدر من اليمن والذي تنشط شبكته في هذه البلاد الواقعة في شبه الجزيرة العربية.
http://www.almoslim.net/node/126414

سفيان
2010-04-05, 08:52 PM
http://www.youm7.com/images/graphics/logo.png
إضراب عام فى عدد من المناطق فى جنوب اليمن

الإثنين، 5 أبريل 2010 - 16:26
الرئيس اليمنى على عبد الله صالح
صنعاء - (أ.ف.ب)
http://www.youm7.com/images/graphics/lg-addthis-en.gif (http://www.youm7.com/bookmark.php?v=20) http://www.youm7.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
شهدت العديد من المناطق فى جنوب اليمن اليوم الاثنين، إضرابا عاما بدعوة من "الحراك الجنوبى" تخللته اشتباكات بين مسلحين وقوات الشرطة، على ما أفاد شهود.

وكان ما يعرف بـ"مجلس الثورة السلمية فى الجنوب" وهو تحالف لحركات يمنية جنوبية بعضها يدعو إلى انفصال الجنوب وبعضها إلى إقامة فدرالية بين الجنوب والشمال، دعا إلى إضراب عام للمطالبة بـ"رفع الحصار المفروض على الضالع (280 كلم جنوبى صنعاء)" الذى تفرضه قوات الأمن.

وبحسب سكان فى الضالع فإن قوات الأمن اليمنية أقامت مراكز مراقبة فى محيط المدينة لمنع ناشطين جنوبيين من مناطق أخرى من دخولها، معتبرين أن ذلك يشكل إعاقة لحرية حركة الأهالى. وكثيرا ما تقع اشتباكات فى هذه المنطقة بين ناشطين وقوات الأمن.

ولقيت الدعوة إلى الإضراب تجاوبا خصوصا فى محافظتى الضالع ولحج، حيث أغلقت المتاجر أبوابها وشلت الحركة، بحسب سكان اتصلت بهم وكالة فرانس برس هاتفيا.

وأقام ناشطون جنوبيون حاجزا عند مدخل مدينة الضالع لمنع الموظفين من الالتحاق بالإدارة المحلية، وجرح شرطى فيما كانت القوى الأمنية تحاول فتح الطريق، كما أفاد مسئول محلى.

ونفى المسئول المعلومات التى ساقها الشهود عن وقوع اشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين. وقال مسئول حكومى رفض الكشف عن اسمه أن رجلا جرح جراء انفجار قنبلة فى الضالع.

كما منع المتظاهرون مرور السيارات المحملة بالسلع والمتوجهة من الضالع إلى عدن كبرى مدن جنوب اليمن.

ويشهد جنوب اليمن الذى كان دولة مستقلة حتى 1990، أعمال عنف على خلفية غضب شعبى وشعور بعض السكان بأنهم موضع تمييز ولا يحصلون على مساعدة تنموية كافية من السلطات المركزية فى صنعاء.

سفيان
2010-04-05, 08:53 PM
اضراب عام في عدد من المناطق في جنوب اليمن
(afp) – منذ 4 ساعة/ساعات
صنعاء (ا ف ب) - شهدت العديد من المناطق في جنوب اليمن الاثنين اضرابا عاما بدعوة من "الحراك الجنوبي" تخللته اشتباكات بين مسلحين وقوات الشرطة، على ما افاد شهود.
وكان ما يعرف ب "مجلس الثورة السلمية في الجنوب" وهو تحالف لحركات يمنية جنوبية بعضها يدعو الى انفصال الجنوب وبعضها الى اقامة فدرالية بين الجنوب والشمال، دعا الى اضراب عام للمطالبة ب "رفع الحصار المفروض على الضالع (280 كلم جنوبي صنعاء)" الذي تفرضه قوات الامن.
وبحسب سكان في الضالع فان قوات الامن اليمنية اقامت مراكز مراقبة في محيط المدينة لمنع ناشطين جنوبيين من مناطق اخرى من دخولها معتبرين ان ذلك يشكل اعاقة لحرية حركة الاهالي. وكثيرا ما تقع اشتباكات في هذه المنطقة بين ناشطين وقوات الامن.
ولقيت الدعوة الى الاضراب تجاوبا خصوصا في محافظتي الضالع ولحج حيث اغلقت المتاجر ابوابها وشلت الحركة، بحسب سكان اتصلت بهم وكالة فرانس برس هاتفيا.
واقام ناشطون جنوبيون حاجزا عند مدخل مدينة الضالع لمنع الموظفين من الالتحاق بالادارة المحلية، وجرح شرطي فيما كانت القوى الامنية تحاول فتح الطريق، كما افاد مسؤول محلي.
ونفى المسؤول المعلومات التي ساقها الشهود عن وقوع اشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين.
وقال مسؤول حكومي رفض الكشف عن اسمه ان رجلا جرح جراء انفجار قنبلة في الضالح.
كما منع المتظاهرون مرور السيارات المحملة بالسلع والمتوجهة من الضالع الى عدن كبرى مدن جنوب اليمن.
ويشهد جنوب اليمن الذي كان دولة مستقلة حتى 1990، اعمال عنف على خلفية غضب شعبي وشعور بعض السكان انهم موضع تمييز ولا يحصلون على مساعدة تنموية كافية من السلطات المركزية في صنعاء.
http://www.google.com/hostednews/img/afp_logo.gif?hl=ar

سفيان
2010-04-05, 08:57 PM
Bomb wounds one as south Yemen goes on strike
(AFP) – 4 hours ago
SANAA — A roadside bomb wounded one person in the Yemeni town of Daleh on Monday, one of several areas paralysed by a strike called by southern secessionists, a local official said.
Meanwhile, a security official said a vehicle carrying explosives was intercepted trying to enter Daleh, 200 kilometres (125 miles) south of the capital Sanaa.
The bomb that wounded the civilian was planted on the main road to the town, the local government official said, adding a policeman was injured in an accident unrelated to violence.
"There were no clashes or gunfire," he said, without specifying the type of accident.
Daleh was paralysed by a general strike called by the Southern Movement, a grouping of parties, some of which demand full secession for the former South Yemen.
The strike also was observed in the southern towns of Habilain in the Lahej region and Lawder and Moudiya in Abyan, but not in the former southern capital of Aden or other towns in the Hadramut region, witnesses said.
Pro-independence protests have multiplied in the south amid a worsening economic situation in Yemen and charges of discrimination in favour of northerners.
South Yemen was independent from 1967 until 1990 when it united with the north. The south seceded in 1994, sparking a short-lived conflict that ended when the south was overrun by northern troops.
http://www.google.com/hostednews/afp/article/ALeqM5guziWQ-8K6r0TK7q70hiFT-7-8GQ

سفيان
2010-04-05, 08:58 PM
http://www.alalam.ir/english/detail.aspx?id=102897
http://www.alalam.ir/stc/images/icon/font_dec.gif (************************************************* ************************************************** *:dec()) General strike hits several areas in Yemen
Mon, 05 Apr 2010 16:11:00 GMT
http://www.alalam.ir/english/photo/20100405/rouzdar20100405161043890.jpg
A general strike called by Yemen southern secessionists is under way in several areas in the war-hit country, a local official said.

Daleh was paralysed by a general strike called by the Southern Movement, a grouping of parties, some of which demand full secession for the former South Yemen.

The strike also was observed in the southern towns of Habilain in the Lahej region and Lawder and Moudiya in Abyan, witnesses said.

Pro-independence protests have multiplied in the south amid a worsening economic situation in Yemen and charges of discrimination in favor of northerners.

Meanwhile, two people and a police officer were killed on Monday by suspected al-Qaeda gunmen in in south of the capital Sanaa.

A fourth man was also shot dead on Sunday by soldiers in Dalea, the centre of southern separatist strike, media said.

The Sahwa news ***site said activist Naji bin Naji and his young son Saleh were killed on their qat farm near Dalea on Sunday.

South Yemen was independent from 1967 until 1990 when it united with the north.

The south seceded in 1994, sparking a short-lived conflict that ended when the south was overrun by northern troops

سفيان
2010-04-05, 08:59 PM
Separatist, son shot dead in southern Yemen
Mon, 05 Apr 2010 15:14:18 GMT
Font size : http://www.presstv.ir/images/icon/font_inc.gif (************************************************* ************************************************** *:inc()) http://www.presstv.ir/images/icon/font_nor.gif (************************************************* ************************************************** *:nor()) http://www.presstv.ir/images/icon/font_dec.gif (************************************************* ************************************************** *:dec())
http://www.presstv.ir/photo/20100405/shamlou20100405130108000.jpeg
A Yemeni man stands outside closed shops in the soutrhen city of Dalea


A Yemeni separatist, Naji bin Naji and his son Saleh were shot dead on their farm in the southern province of Dalea on Sunday, witnesses and media say.

In a separate incident also on Sunday, gunmen shot dead a Yemeni soldier who was standing guard at a police post in Shabwa Province, local media and witnesses said.

Tension between Yemeni security forces and southern secessionists protesting against President Ali Abdullah Saleh's government has been on the rise in recent weeks, accompanied by widespread arrests and casualties on both sides.

In 1990, North and South Yemen formally united. However, many in the south, where most of impoverished Yemen's oil facilities are located, complain northerners have used unification to seize resources and discriminate against them.

HSH/HGH/MMN
http://www.presstv.ir/images/presstv_logo1.jpg

سفيان
2010-04-05, 09:04 PM
Separatist, son shot dead in rising Yemen violence

ADEN, Yemen, April 5 (Reuters) - A separatist activist and his son were shot dead on their farm and gunmen killed a soldier at a police post in worsening violence in southern Yemen, witnesses and media said on Monday.

A fourth man was also shot dead on Sunday by soldiers in Dalea, the centre of southern separatist unrest, media said.

The Sahwa news ***site said activist Naji bin Naji and his young son Saleh were killed on their qat farm near Dalea on Sunday. One suspect had been arrested.

Another ***site quoted residents as saying the killer was a member of the local security forces. Clashes between gunmen and security forces broke out north of Dalea after the killings, it said.

Tension between Yemeni security forces and southern secessionists protesting against President Ali Abdullah Saleh's government have been on the rise in recent weeks, accompanied by widespread arrests and deaths on both sides.

North and South Yemen formally united in 1990 but many in the south, where most of impoverished Yemen's oil facilities are located, complain northerners have used unification to seize resources and discriminate against them.

In Dalea, commerce halted as residents responded to a call for a general strike that blocked the transport of narcotic qat plants, which produce a widely used mild stimulant, from Dalea to the main southern city of Aden, the Mareb Press ***site reported.

Separately in the south, gunmen shot dead a Yemeni soldier standing guard at a police post on Sunday in Shabwa province, local media and witnesses said.

Yemen became a Western security concern after the Yemen-based regional arm of al Qaeda claimed responsibility for a failed attempt to bomb a U.S.-bound plane in December.

Western allies and neighbouring oil exporter Saudi Arabia fear al Qaeda is exploiting Yemen's instability to recruit and train militants for attacks in the region and beyond. In addition to its struggle with the separatists, Yemen is battling Shi'ite rebels in the north. It sealed a truce with the rebels in February but analysts say it is only a matter of time before fighting starts again as grievances have not been adequately addressed. (Reporting by Mohamed Mukhashaf; Writing by Cynthia Johnston: Editing by Angus MacSwan)
http://uk.reuters.com/article/idUKLDE634028._CH_.2420

عبدالله السنمي
2010-04-05, 10:08 PM
هكذا بدت مدن الجنوب اليوم تصدح بمعزوفة رائعة ولحن واحد هو لحن المقاومة والتصدي لقوات الاحتلال اليمني في الضالع وردفان وطور الباحة والحوطة وجعار ولودر وزنجبار وغيل باوزير والمكلا ويافع ومدن محافظة شبوة ، هذا اللحن الجنوبي الجميل هو لحن الحرية على قيثارة الوطن المنكوب .. اليوم شعب الجنوب يعزف سيمفونية التاريخ الجنوبي بحبر ممزوج بالدماء والعرق .
الجنوب يعزف لحن المقاومة امام ابشع احتلال عرفه شعبنا الابي الصامد
ايها المحتل لا تستهين بشعب الجنوب الحذر ، الحذر ، اذا ما غضب هذا الشعب فانه سيسحق عظم جلاده ، وإذا ما جاع فانه سيأكل لحم غاصبه .
تحيتي لابناء الجنوب الاحرار ، وانها لثورة حتى النصر بإذن الله .

alamuody
2010-04-05, 10:16 PM
مخاشف طلع دحباشي اكثر من الدحابيش وعادة يكون العرق دساس
الخبر المنقول من مارب والصحوة متناقض ومر علية يومين ,ولانعرف كيف تم تمريره ونشره في وكالة اخبار لها وزنها

ابو خطاب
2010-04-05, 10:19 PM
العصيان المدني [ورقة رابحة ] في يد الحراك الجنوبي [ثبت نجاحها ] فأتمنى أن لايساء استخدامها بما يتسبب بخسارة المواطن الجنوبي فقط فقد وصل إلى مسامعنا إن كثير من المواطنين مستاءون من تعطيل مصالحهم فما فائدة العصيان المدني اذا لم يصب مصالح النظام بالشلل فقد اخبرنا بعض الاخوة ان مرافق الدولة في الحبيلين كانت تعمل اليوم بشكل طبيعي ولم يتضرر من العصيان سوى المواطن الغلبان .

نيران ردفان
2010-04-05, 10:23 PM
ياجماعه فهموني من هي الفاصائل التي تنادي بلكنفدراليه

الجبل الشااامخ
2010-04-05, 10:25 PM
نبارك لابناء الجنوب الابطال نجاح الاضراب الشامل في ربوع الجنوب

الاضراب والمقاطعة والمظاهرات المستمرة حتى نرهق العدو اقتصاديا ونفسيا

ما ارع الاسجابة والانسجام والنجاح الباهر اذا كان التنفيذ والتنسيق بين جميع المناطق

لكم التحية يا ابطال الجنوب

والف شكر للمراسلين الابطال

أبو عامر اليافعي
2010-04-05, 10:29 PM
الف تحية وسلام لابطال الجنوب .
حقيقة هذا شعب مذهل وباهر .
النفس والزخم النضالي لديه في اوجه
مظاهرة او احتفال او تشييع او اضراب او عصيان مدني او نجدة .
تجدهم في اللحظة والوقت بكل يقين وثقة بالنصر .
شعب الجنوب يحتاج الى قيادة موحدة فقط وتمتلك رؤية للعمل بتفان واخلاص .
تعظيم سلام يا شعب الجنوب.

شبوة الصمود
2010-04-05, 10:59 PM
شامل في الضالع وجزئي في لحج وشبوة وفشل بأبين
إصابة 3 أشخاص بلحج والضالع في ثالث دعوات الحراك للعصيان المدني
الإثنين 05 إبريل-نيسان 2010 الساعة 08 مساءً / مأرب برس- محافظات- خاص:

أصيب شخصان وتضررت عددا من منازل المواطنين في الحبيلين بمحافظة لحج، بعد مواجهات مسلحة إندلعت ظهر اليوم الأثنين - بين مسلحين مجهولين تتهمهم السلطة بالتبعية للحراك الجنوبي وبين جنود تابعين للقطاع العسكري المرابط بمدينة ردفان محافظة لحج.

وقالت مصادر محلية لـ(مأرب برس) أن كل من عبد الناصر القطيبي الملقب بالزماري - قد أصيب في الفخذ، إلى جوار آخر يدعى شفيق محمد احمد - أصيب هو الآخر بطلقة نارية في القدم.

وأرجات المصادر سبب إندلاع تلك المواجهات إلى قيام جنود الأمن باستفزازات للمسلحين، سرعان ماتطورت الى اشتباكات عنيفة بين الجانبين، استخدمت فيها الأسلحة المتوسطة والخفيفية، وبصورة بعثت الخوف والرعب بين الأهالي، بعد إطلاق النار بصورة عشوائية ووصولها إلى مساكن المواطنين مما تسبب في تضرر عددا منها.

وأفادت أنباء غير مؤكدة أن المسلحين تمكنوا بعد إصابة الشخصين من الاستيلاء على طقم عسكري فر أتباعه، في حين تمكنت السلطات الأمنية بلحج من أعتقال 10 من المتظاهرين المحتجين على الأوضاع الأمنية في الضالع ، وصفتهم بالمتورطين بأعمال اجرامية وتخريبية ومساس بالوحدة الوطنية، مؤكدة أن اعتقالهم جاء في إطار حملة أمنية لمتابعة المطلوبين امنيا في المحافظة.

وفي شبوة شهدت مديريتي ميفعة وحبان إضرابا كاملا ، وآخر جزئي في مديرية بيحان ووصاب دون تدخل امني أومصادمات. وعلى عكس الإضراب الشامل الذي الذي ساد في مديريات ردفان والحوطة بمحافظة لحج والذي تخللته مصادمات دامية خلفت اصابة شخصين وحالة من الخوف لدى أطفال والنساء في مناطق الحبيلين.

وأفاد مراسل مأرب برس في شبوة "أن الحراك نجح بشل الحركة في مديريتي حبان وميفعة بصورة شاملة، في حين أكد ان المدارس فتحت بصورة طبيعية في مديريات المحافظة المختلفة،ودون ان تشر المعلومات إلى أي مواجهات مع الأمن حتى ماقبل إنتهاء الإضراب بشقيه الجزئي والكلي عند الثانية عشر من ظهر اليوم الأثنين.

ونقل المركز الإعلامي عن الأجهزة الأمنية بمحافظة لحج قيامها- أمس الاحد- بالقاء القبض على شخصين تتراوح أعمارهم بين 30-40 عاما- وممن قالت أنهم مطلوبين امنيا لتورطهما بأعمال خارجه على القانون استهدفت زعزعة الأمن والإستقرار بمدينة الحوطة. بينما أكدت الداخلية ان الحملات الأمنية ستتواصل الى أن يتم القبض على من تصفهم بـ"العناصر التخريبية" التي قالت على موقعها الإلكتروني أنها "تحاول زعزعة الأمن والإستقرار ونشر ثقافة الكراهية والبغضاء بين أبناء المجتمع اليمني الواحد ، وإشاعة جو من الفوضى وعدم الاستقرار بمحافظة لحج"- وفق تأكيدها".

وعلى ذات الصعيد اندلعت اشتباكات مسلحة، لأكثر من ساعتين، بين قبائل من الصبيحة وقوات من الأمن في مدخل محافظة تعز، على خلفية مقتل أحد مشائخ قبائل الصبيحة- مساء أمس الأول.

وقالت مصادر محلية ان أسباب المصادمات المسلحة التي وقعت في مدخل مدينة تعز بين أفراد من الأمن والمسلحين القبلين، جاءت على إثر محاولة الأمن منع المجاميع القبلية من ابناء الصبيحة الذين توافدوا لمحافظة تعز بأسلحتهم على خلفية مقتل الشيخ منصور الحميدي في وقت سابق من يوم أمس الأول على يد عناصر مجهولة في محافظة تعز. وأشارت المصادر المحلية أن المسلحون القبليون تمكنوا من إجتياح الدوريات الأمنية التي حاولت منعهم من تجاوز النقاط الأمنية قبل أن تندلع تلك الإشتباكات المسلحة التي لم تشر المعلومات حتى اللحظة إلى وجود إصابات بين الجانبين.

الحراك ينجح في فرض العصيان المدني في الضالع ولحج ويفشل بأبين

ويشار إلى ان الحراك الجنوبي قد نجح في شل الحركة في عدد من مدن المحافظات الجنوبية، بعد أن وجه أتباعه وسكان المحافظات الجنوبية- أمس الأحد- إلى تنفيذ ثالث عصيان مدني يدعو له في المحافظات الجنوبية تضامنا مع مايعيشه أبناء محافظة الضالع من حصار أمني"- حسب قولهم. في حين شهدت مدينة الضالع إضرابا شامل بعد أن شوهدت المحلات التجارية على الشارع العام وهي مغلقة، وقبل أن تندلع مواجهات بين مسلحين وقوات الأمن التي تمركزت في مداخل ومرتفعات منطقة سناح بقعطبة، وأفادت أنباء محلية أن اشتباكات الضالع خلفت جريح بين صفوف المسلحين، في حين خلى الشارع العام للمدينة من المارة وحركة المتسوقين أو المتجولين في شوارعها المختلفة.

وفي أبين أكدت الأنباء الواردة فشل دعوة الحراك للعصيان المدني في مدن المحافظة، بعد ان تمكنت قوات الأمن من فرض طوقا أمنيا محكما على مدينة زنجبار وخصوصا المداخل والساحة الأمامية لمنزل القيادي البارز في الحراك الجنوبي طارق الفضلي، دون أن تشير الأنباء الواردة من أبين عن مواجهات أو مصادمات بين الأمن وأتباع الحراك والشيخ الفضلي.

اسدالجنوب
2010-04-05, 11:48 PM
الاضراب ينجح في شل حركة جميع مدن الجنوب ( صور )
صدى عدن / متابعات / 05 / 04 / 2010
أصيبت الحياة بالشلل التام في مدن عدة بجنوب اليمن شهدت إضراباً شاملاً صباح اليوم استجابة لدعوة أطلقها الحراك الجنوبي أواخر مارس آذار الماضي لتنفيذ إضراب أسبوعي تضامناً مع المناطق الجنوبية المحاصرة وللتنديد بالأحكام الصادرة بحق عدد من قيادات وناشطي الحراك الجنوبي.

وأغلق أصحاب المحال الأبواب وتوقفت حركة السير والمواصلات في الخطوط الداخلية, وامتنع الموظفون عن مزاولة أعمالهم, في حين تغيب طلبة المدارس عن الدراسة.

وشمل الإضراب بمحافظة لحج مديريات ردفان الأربع (الحبيلين, حبيل جبر, حالمين, الملاح) ومديريات يافع العليا الأربع (لبعوس, الحد, يهر, المفلحي) ومديرية طور الباحة من بلاد الصبيحة بالإضافة إلى بعض البلدات المجاورة.

وفي أبين شمل الإضراب مديريات المنطقة الوسطى بأبين (لودر, مودية, الوضيع), ومديريات يافع العليا (رصد, سباح, سرار) كما شمل الإضراب أحياء واسعة من مدينتي جعار وزنجبار الساحليتين.

]وفي حضرموت نفذ الإضراب بمدينة غيل باوزير بالإضافة إلى أحياء من مدينتي الديس الشرقية والمكلا عاصمة المحافظة التي يتواجد فيها الرئيس اليمني "علي عبدالله صالح" منذ الأمس.

واستثني من الإضراب الحالات الإنسانية في جميع المدن.

وقال مواطنون أنهم سمعوا أصوات رصاص في محافظة الضالع التي شهدت إضراباً شل الحياة فيها بصورة كاملة.

وكانت قوات أمن وجيش وشرطة قد فرضت حصاراً برياً على محافظة الضالع مطلع مارس آذار الماضي وقطعت المواد التموينية عنها بالتزامن مع قطع الاتصالات الخليوية عن ثلال محافظات بالجنوب خلال الشهر الماضي.

وشهد جنوب اليمن أول إضراب في تاريخ الحراك الجنوبي بدعوة من الشيخ "طارق الفضلي" القيادي البارز في الحراك الجنوبي في الثامن من ديسمبر كانون الأول الماضي في مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين (50 كيلومتر شرق عدن) قبل أن يتم تعميم التجربة لاحقاً على بقية المدن.



http://img704.imageshack.us/img704/7444/getattachmentgvhgv.jpg



http://img707.imageshack.us/img707/4066/getattachmentha.jpg
http://img683.imageshack.us/img683/8462/gmrup12704483571.png
http://img52.imageshack.us/img52/8799/gmrup12704484751.png
http://img687.imageshack.us/img687/5130/gmrup12704486061.png
http://img96.imageshack.us/img96/6116/hwq48592.png

اسدالجنوب
2010-04-05, 11:58 PM
صدى عدن / لودر / خاص / 05 / 04 / 2010

استجابة للدعوة التي دعا إليها مجلس الحراك السلمي في الجنوب بشأن الإضراب الشامل عن العمل ، توقف العمل في المرافق والمنشئات العامة والخاصة في مديريات لودر ومودية ودثينة ، أكبر مديريات المنطقة الوسطى بمحافظة أبين الجنوبية ، حيث أغلقت المحلات التجارية والمطاعم وغيرها من المرافق الخدمية خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين ، كما توقفت في تلك الساعات حركة النقل بين مدن تلك المديريات والمدن الأخرى 0
عدد من أصحاب المحلات التجارية في تلك المديريات أكدوا – لنا – أن إغلاقهم لمحلاتهم جاء تلبية للدعوة التي وجهها مجلس الحراك السلمي في الجنوب مضيفين أن ذلك يأتي ضمن مشاركتهم أبناء الجنوب لنضالهم السلمي ، مثنين في الوقت ذاته على القيادات الميدانية للحراك السلمي في الجنوب في حنكتها وقدرتها على تنويع الأساليب النضالية السلمية 0
مصدر قيادي في الحراك السلمي في الجنوب في لودر أكد أن نجاح الإضراب الشامل يعكس مدى الوعي الحضاري والمدني الذي يتمتع به أبناء الجنوب ، وأن ما تم اليوم من حدث مدني متميز في لودر ومديريات المنطقة الوسطى بمحافظة أبين وعواصم ومدن محافظات الجنوب يعد بمثابة الرسالة التي يوجهها شعب الجنوب إلى شعوب وحكومات العالم للتأكيد على أنه شعب يجدر بتلك الشعوب وحكوماتها الوقوف الى جانبه في قضيته العادلة

حفيديافع اليافعي
2010-04-06, 01:08 AM
قناة الحرة الاخبارية
ي يقف أمام متاجر مغلقة أثناء إضراب في جنوب اليمن جنوب اليمن يشهد إضرابا عاما تخلله اشتباك بين مسلحين وقوات الشرطة في الضالع ولحج
05/04/2010 14:50
شهد العديد من المناطق في جنوب اليمن الاثنين إضرابا عاما بدعوة من "الحراك الجنوبي" تخللته اشتباكات بين مسلحين وقوات الشرطة.

وكان ما يعرف بـ "مجلس الثورة السلمية في الجنوب" وهو تحالف لحركات يمنية جنوبية بعضها يدعو الى انفصال الجنوب وبعضها إلى إقامة فدرالية بين الجنوب والشمال، دعا إلى إضراب عام للمطالبة بـ "رفع الحصار المفروض على الضالع " الذي تفرضه قوات الأمن.

وبحسب سكان في الضالع فان قوات الأمن اليمنية أقامت مراكز مراقبة في محيط المدينة لمنع ناشطين جنوبيين من مناطق أخرى من دخولها معتبرين ان ذلك يشكل إعاقة لحرية حركة الأهالي. وكثيرا ما تقع اشتباكات في هذه المنطقة بين ناشطين وقوات الأمن.

ولقيت الدعوة إلى الإضراب تجاوبا خصوصا في محافظتي الضالع ولحج حيث أغلقت المتاجر أبوابها وشلت الحركة.

وأقام ناشطون جنوبيون حاجزا عند مدخل مدينة الضالع لمنع الموظفين من الالتحاق بالإدارة المحلية، وجرح شرطي فيما كانت القوى الأمنية تحاول فتح الطريق، كما أفاد مسؤول محلي. ونفى المسؤول المعلومات التي ساقها الشهود عن وقوع اشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين.

ويشهد جنوب اليمن الذي كان دولة مستقلة حتى 1990، أعمال عنف على خلفية غضب شعبي وشعور بعض السكان أنهم موضع تمييز ولا يحصلون على مساعدة تنموية كافية من السلطات المركزية في صنعاء.

http://www.alhurra.com/NewsArticleDe...spx?ID=8038347

ياسر حسين الجابري
2010-04-06, 03:32 AM
الف تحية من القلب الى ابناء الجنوب الشرفاء الذين وقفوا صفا واحدا لتلبيه الدعوة وانجاح العصيان المدني .