المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المجتمع الدولي يريد منا تقديم رؤية واضحة ودقيقة لشكل الدولة القادمة في الجنوب


البحيره
2010-03-16, 11:58 AM
المجتمع الدولي يدرك حقاً عدالة القضية الجنوبية ويعلم إن الجنوبيين أصحاب حق وأنه يمارس ضدهم أبشع أنواع الظلم والإقصاء والتهميش منذ عام 1990م، ويعلم إن مشروع إعلان الوحدة السلمية قد فشل، وهو في الأساس كان عبارة عن مولود ميت مجهول النسب، كما يعلم إن نظام صنعاء بزعامة علي عبدالله صالح قد دفن مشروع الوحدة السلمية عندما أجتاح أرض الجنوب بالقوة العسكرية عام 1994م، ويعلم المجتمع الدولي إن ماهو قائم الآن ماهو إلا إحتلال تحت ذريعة الوحدة المزعومة، كل هذا يعلمه المجتمع الدولي وأكثر.



القضية الجنوبية اليوم أصبحت حديث الساعة وانك لاتجد قناة إخباريه أو محطة إذاعيه أو موقع الكتروني إلا وهو يتكلم عن القضية الجنوبية لان الحراك الجنوبي على مستوى الميدان حقق قفزات نوعيه في زمن قياسي وتقدم حتى على قيادته

فإذا كان هذا حال المجتمع الدولي مع القضية الجنوبية فما الذي يمنع المجتمع الدولي من إعطاء الجنوبيين حق تقرير مصيرهم، وهو يعلم إنهم أصحاب قضيه عادله بامتياز؟



نسمع دائما إن إخواننا الجنوبيين في المهجر وتحديدا في أمريكا وبريطانيا بأنهم أقاموا تظاهره أمام مبنى الأمم المتحدة وأنهم قدموا ملف يتضمن جرائم سلطة الاحتلال اليمني منذ عام 1990م، ولكن هل فكرت قيادات الجنوب في الداخل والخارج أن تقدم إلى جانب الملف الذي يتضمن جرائم سلطة الاحتلال ملف آخر يحتوي على رؤيا واضحة ودقيقه لشكل الدولة الجنوبية المقبلة، يجمع عليها كل أبناء الجنوب دون إستثناء؟!!!!



حسب علمي وأتمنى أن أكون مخطئً انه إلى حد الآن لم يقدم مثل هذا الملف الذي يحوي تصور ورؤيا لشكل الدولة الجنوبية المقبلة. فلماذا؟!!!



أخواني أبناء الجنوب .. المجتمع الدولي ليس ساذجاً، فهو يعلم حالنا أكثر منا!



بإختصار شديد هو يريد منا تقديم رؤية واضحة دقيقة ومفصلة عن ماهية الدولة الجنوبية المقبلة حتى تكون ملزمة لنا أمام العالم بعد خروج الإحتلال وحتى يطمئن على مصالحه وعلى أمن وإستقرار المنطقة ويتيقن إننا قد تعلمنا من سلبيات الماضي وإننا لا ولن نعود إلى المربعات الأولى، مربع 1967م ومربع 1986م.



فهل أستوعبنا ما يريده المجتمع الدولي منا؟، وهل نحن صادقون في توجهنا نحو بناء دولة جديدة قائمة على أساس العدل والمساواة والتعددية والإحترام المتبادل؟

ابو تميم
2010-03-19, 05:51 PM
كلام جميل وفكره طيبه وعلى مساولين الحراك عمل برنامج لدوله المقبله كا دستور مؤقت

في سياسة البلد ومرحله ما بعد الاستقلال واحنا واثقين من ان الساسه الجنوبين في الداخل والخارج

سوف يعملون بهذ المقترح ما بعد الاستقلال وكيف نرعي مصالح الدول

غاندي يافع
2010-03-19, 08:03 PM
الفكرة جميلة والي يطلب مثل هذة المطالب علية ان يعرف ان الجنوب كان دولة وكل المكونات السيسية قادره على بنا دولة عصرية واقترح على القادة في الخارج والداخل ان تكون دولة منزوعة السلاح وان يحاولو اقناع المجتمع الدولي بان شعارنا السلم
والسلاح الان لايجدي نفع امام القوى الكبرى وكذلك القررات الدولية ونحاول ان نعمل من الجنوب سويسر الشرق ارجو اثر المقترح بشكل افضل تحياتى لكل الشرفى في جميع الجبهات