المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تظاهرات احتجاجية في جنوب اليمن تدعو للانفصال


حضرمي بن جنوبي بآعربي
2010-03-01, 03:51 AM
تظاهرات احتجاجية في جنوب اليمن تدعو للانفصال


تظاهر الآلاف من المحتجين اليوم لليوم الثاني على التوالي في محافظات الضالع وأبين ولحج ومدينة المكلا في جنوب اليمن، فيما اعتقل العشرات منهم بعدما طالبوا من مؤتمر الرياض المنعقد في العاصمة السعودية بوضع حلول للقضية الجنوبية.
ورفع المتظاهرون في المحافظات الجنوبية أعلام دولة الجنوب قبل التوحد مع الشمال وشعارات تدعو للانفصال ورايات خضراء وصور الرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض.
وأغلقت المحال التجارية كلّياً استجابة لدعوة طارق الفضلي بتنفيذ عصيان مدني في منطقة زنجبار التابعة لمحافظة أبين، وكذلك في مدينة المكلا التابعة لمحافظة حضرموت، التي شلت حركة المواصلات فيها.
وقال مدير أمن محافظة الضالع العميد غازي محسن في تصريح صحافي إن أجهزة الأمن ألقت القبض على 21 شخصاً من عناصر «التخريب الانفصالية»، أثناء محاولتها القيام بأعمال شغب منذ يوم أمس في المدينة.
وأضاف أن العناصر التخريبية ضُبطت معها أسلحة وأعلام لدولة الجنوب السابقة وشعارات تدعو للمساس بالوحدة، مشيراً إلى مباشرة التحقيق معهم لإحالتهم إلى النيابة للمساءلة القضائية.
وكان الرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض قد دعا قوى الحراك الجنوبي إلى تصعيد الفعاليات في يومي السابع والعشرين والثامن والعشرين من الشهر الجاري يومي انعقاد مؤتمر الرياض. مطالباً برفع العلم الأخضر إلى جانب علم جمهورية اليمن الديموقراطية تعبيراً عن الأمل والاستقلال المقبل.
(يو بي أي)


نقلا عن - جريدة الأخبار اللبنانية