المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية أخبار ثورة الجنوب العربي ومتفرقات إخبارية ليوم الاثنين 17 / 2 / 2014 م ‏ ‏


الفجر الباسم
2014-02-17, 07:41 AM
تغطية أخبار ثورة الجنوب العربي ومتفرقات إخبارية ليوم الاثنين 17 / 2 / 2014 م ‏ ‏

الفجر الباسم
2014-02-17, 08:54 AM
الرئيس البيض : اقاليم صنعاء لعبة ستأخذ وقتها لا أكثر ولا علاقة للجنوب بما يصدر عن صنعاء

الإثنين 17-02-2014 10:41 صباحا


المركز الإعلامي الجنوبي:صحافة وإعلام
وصف آخر رئيس لدولة اليمن الجنوبي السابقة علي سالم البيض قرار إعلان البلاد دولة اتحادية من ستة أقاليم من قبل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بداية الأسبوع الماضي بأنه “لعبة ستأخذ وقتها لا أكثر”, مشددا على أنه لا علاقة للجنوب بكل ما يحدث ويصدر بصنعاء.
وقال البيض (75 عاما) في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية، “لقد سبق أن حذرت مما يعرف بالحوار الوطني باليمن” الذي انطلق في منتصف مارس/آذار الماضي، لأن الهدف من هذا الحوار هو “حل مشكلة الصراع على مقاعد الحكم بصنعاء، وتجنب الصدام بين القوى المتنفذة هناك”.
وأكد أن من شاركوا في المؤتمر “لم يستطيعوا -رغم كل ما أعدوه من أوراق- التوصل لحل أي قضية من قضايا البلاد”، وكان لا بد في النهاية أن يقدموا شيئا فجاء هذا القرار المتمثل في نقل شكل الحكم للنظام الفدرالي المركب.
وقسم البيض من سماهم القوى المتنفذة بصنعاء إلى ثلاث مجموعات هي “القوى القبلية والعسكر والمتأسلمين العائدين من أفغانستان كالزنداني وجماعته”، على حد تعبيره، مشددا على أنه لا يتوقع شيئا إيجابيا من كل ما يحدث لأن “هؤلاء جميعا ثقافتهم ليست ثقافة قوى ديمقراطية يمكن أن تقدم شيئا ناجحا أو أفضل”.
وأشار إلى أن الرئيس هادي “لا يمتلك أي قوى اجتماعية يستطيع الاعتماد عليها لتنفيذ أي شيء حتى بصنعاء، وليس له أي نفوذ بعدن في الجنوب وباقي مدنه، لقد تم اختياره كحل لوضع مؤقت”.
ورأى البيض أن الحكم في صنعاء قد صار “تحت الوصاية الدولية” من قبل الدول الراعية للمبادرة الخليجية التي لم يكن الجنوب ممثلا فيها بأي شكل، لكنه قال إنه لا يستطيع أن يقول إن الاتفاق قد “تم لمصلحة دولة بعينها” من دول الجوار.
وبشأن تقييمه لتأثير قرار جعل اليمن دولة اتحادية على القضية الجنوبية، قال “نحن لا نعترف بالحوار الذي عقد ولا بنتائجه ولا نعترف بتقسيم الجنوب لإقليمين، أرض الجنوب لنا وسنناضل من أجل تحريرها، وحقولنا النفطية مثل باقي ثروات الجنوب هي حق لأبنائه وسنرى الطريقة المناسبة لاستردادها”.
وأضاف الرئيس الجنوبي السابق “كفاحنا سلمي حتى الآن، والدفاع عن الذات حق مشروع، ونتمنى ألا يدفعونا خارج هذا الطريق الذي سلكناه منذ 2007.
وفيما يتعلق بإمكانية التنسيق في المواقف مع الحوثيين خاصة مع رفضهم أيضا لقرار التقسيم, قال البيض “نحن لا مانع عندنا من التعاون مع أي طرف ولكن إخواننا بالشمال هم من لا يقبلون، ليس هناك تعاون بالشكل المطلوب، والاتصالات بيننا متباعدة ولم يحدث أي اتصال حديث”.
يشار إلى أن علي البيض وقع في عام 1990 اتفاقية الوحدة مع الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح ليقتسما السلطة، وظلت الاتفاقية سارية حتى يوم 21 مايو/أيار عام 1994 عندما اندلعت حرب اليمن الأهلية التي استمرت حتى 7 يوليو/تموز من نفس العام.

وكالة الانباء الالمانية

http://www.somece.com/news.php?action=view&id=1287 (http://www.somece.com/news.php?action=view&id=1287)

الفجر الباسم
2014-02-17, 08:56 AM
تقرير : تواصل الرفض القاطع لاقاليم حوار صنعاء من قبل قيادات ومكونات الجنوب المحتل

الإثنين 17-02-2014 10:33 صباحا


المركز الإعلامي الجنوبي: تقارير
عبرت الهيئة الاكاديمية للحراك السلمي الجنوبي لتحرير واستقلال الجنوب ، عن رفضها القاطع لإقاليم حوار صنعاء ، قائلة ” إننا نؤكد رفضنا ورفض شعب الجنوب لهذه الحلول والمخرجات العقيمة والمشبوهة التي تعمق الجرح وتفتح جروحا أخرى كما اكدنا ذلك مرارا من قبل سياسيا وميدانيا وبحثيا ” .
وقالت الهيئة الاكاديمية للحراك السلمي الجنوب ، ان تحديد الأقاليم المنبثقة عن حوار فندق الموفنبيك سيء الصيت برئاسة عبدربه منصور المحلل غير الشرعي للاحتلال وتقسيم الجنوب ، انما هي مخرجات ممجوجة لمسرحية حوار صنعاء العبثة ، والتي لم تكن مستغربة .
واضافت الهيئة الاكاديمية في بيان لها: لقد ولد حوار ولد حوار صنعاء فتمخض عددا من الفئران وليس فار واحد، وخطورته هذه الفئران لا تقل خطرا عن ذلك الفأر التاريخي الاسطوري الذي نخر سد مارب، وباعد بين اسفار القوم وجعلهم احاديث فليس الاقاليم المزعومة إلا فتنا جديدة تدخل الشمال والجنوب معا في صراعات وحروب تبدأ ولا تنتهي، وتوقع الجميع تحت الهيمنة الدولية الاستعمارية وسياستها التقسيمية ومصالحها القريبة والبعيدة ” .
واعتبر البيان : ” ان ورقه التوت الأخيرة سقط عن هذا الحوار ومشاريعه الحاقدة ، وعلى كل سياسي جنوبي كان يراهن على مخرجات هذا الحوار في اخراج الجنوب من مأزقه التاريخي، أن ينظر إلى ما آل إليه الحوار ويعود إلى صفوف الثورة التحررية الجنوبية ” .
ودعت الهيئة الاكاديمية ، جميع القوى الثورية السياسية الجنوبية إلى قراءة المشهد الراهن قراءة دقيقة وغير نمطية، والارتقاء إلى مستوى الحدث والواجب والمنعطف الذي يمر به شعبنا وثورته ومواجهة مشاريع الاحتلال بصفوف متراصة وقيادة موحدة.
من جهته اعلن القيادي البارز الزعيم ” حسن باعوم ” رئيس المجلس الاعلى للحراك الجنبوي لتحرير واستقلال الجنوب ، عن مواصلة التشاور من اجل الرد الحاسم والرادع للإحتلال اليمني ، ومواجهة مشاريعة الخبيثة الرامية الى تقسيم الجنوب من خلال ما تسمى ” الاقاليم ” ، مؤكداً ، ” بقوله ” ان الشعب الجنوبي واع ، وستقف موكنات ثورته بشكل موّحد لمواجهة مشاريع الاحتلال ، واستعادة الوطن الجنوبي المحتل ” .
وقال “باعوم ” في تصريح له أمس الاول الجمعة : ” اننا متمسكون بهدف التحرير والاستقلال لدولة الجنوب ، وسنحيا به أو نموت دونه ” ، معتبراً ” أن تقسيم الجنوب إلى إقليمين محاولة خبيثة لشق الصف الجنوبي، وزرع الفرقة والنزاع ” .
واضاف ، ” أن ما تسمى مخرجات الحوار الوطني بشكل عام لم يكن الحراك الجنوبي مشاركاً فيه ، والمشاركين في الحوار من أبناء الجنوب لا يمثلون إلا أنفسهم وبالتالي لا يمكن الموافقة عليه، كما أنه لا يعني الحراك الجنوبي ” .
وطالب “باعوم ” المجتمع الدولي بالعمل على التأسيس لحوار ندّي بين الجنوب ، وممثلي ” الجمهورية العربية اليمنية “، باشراف ورعاية دولية من أجل استعادة شعب الجنوب لأرضه ووطنه ، متمنياً للأخوة في الشمال كل الخير والاستقرار” .
وعلى نفس السياق أكد المناضل “صلاح الشنفرة” نائب رئيس المجلس الأعلى للحراك السلمي الجنوب لتحرير الجنوب ، بأن مخرجات حوار المحتل لا تعني شعبنا الجنوبي العظيم والذي حدد هدفه الواضح وهو التحرير والاستقلال واستعادة الدولة .
وأشار ” الشنفرى ” بان شعب الجنوب البطل قادر على وقف كل المشاريع التي تنتقص من هدف التحرير والاستقلال ، محذراً من المؤامرات التي تحاول احتواء وأضعاف الثورة التحررية بأيدي جنوبية والتمهيد لمشاريع الفيدرالية .
ودعا ” الشنفرى ” الشعب الجنوبي الى التصعيد والخروج بمظاهرات ومسيرات لوقف مخططات الاحتلال ، مناشدا كل قيادات الجنوب تحديد مواقفها الجادة في هذه
المرحلة الحساسة والخطيرة .
كما دعا دول الجوار ( دول الخليج ) والمجتمع الإقليمي والدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية الوقوف إلى جانب شعب الجنوب الذي يرضخ لأسوى احتلال عرفته البشرية والنظر إلى جرائم الإبادة التي ترتكب كل يوم .
من جهته اكد القيادي ورئيس المجلس الوطني لتحرير واستقلال الجنوب ” د . عبدالحميد شكري ” رفضه والمجلس الوطني الأعلى ، لما تسمى مخرجات ” حوار صنعاء ” واقاليمها ، معتبراً ان الدمار لحياة الامنين من سكان عاصمتنا عدن ومدن الجنوب كــ”الضالع وحضرموت ” ، من قتل وحصار ، إنما تدل على اكذوبة حوار ومخرجات تستهدف شعب الجنوب .
واشار شكري ، ان من يقوم بتدمير الجنوب ، هو النظام السياسي اليمني المحتل للجنوب من النظام السابق الحالي وعصابات صنعاء التي تتصارع على السلطة ، وخاصة في هذا التوقيت للتغطية على ما يجري من حوار في صنعاء بين الاخوان الغير تقليديين اي جناح القبائل التي تتربع على راس التنظيم الإخوانية في صنعاء وتوجهه لخدمة مصالحها والقوى التي اصبحت تسيطر على مناطق واسعة من الجمهورية العربية اليمنية ، مشيراً أنه ، لا يستبعد ان يتفقا على تقسيم السلطة بالتخلص من النظام الصوري القائم وهي نفس الحالة التي كانت قائمة بعد ثورة 26 سبتمبر 1962م والانقلاب على الرئيس الصوري الذي كان قائما آنذاك الارياني بانقلاب اتفق على ضوئه الفريقين على تقاسم السلطة تحت اسم الجمهورية مع اختلاف ان الفريقين اليوم هما تنظيمي انصار الله وحلفاؤهم وتنظيم الاخوان الجناح القبلي وحلفاؤهم من العقائديين .
بيان الهيئة الإدارية لجمعية مناضلي حرب التحرير الضالع حول مخرجات الحوار اليمني وتقسيم الجنوب إلى إقليمين
تابعة الهيئة الإدارية لجمعية مناضلي حرب التحرير الضالع ما أسموها مخرجات الحوار اليمني وراءت بأنه وكما كان متوقعاً وكما تحدث السياسيون والمحللون والكتاب والصحفيون عن مائلات الحوار اليمني فها هو الجبل تمخض فولدأ فارً , بل فارً مستنسخً مشوهً جنينياً غير قابل للحياة , وتلك هي نتائج المؤامرة المحبوكة والمدبرة أساسا ضد القضية الجنوبية التي امتدحوها كثيراً ,( إعلاميا )وقالوا بأنها قضية سياسية بامتياز معترفين بما حل بالجنونيين من مظالم معلنين وبصوت عالي على حلها حلً عادلً وبما يرضي الجنوبيين , فإذا بهم ينقلبون عليها رأسا على عقب ويفاجئون أولئك الواهمون وأصحاب الرهانات الخاسرة والمصالح الذاتية الذين لم يتعضوا مما سبق من الأكاذيب والأقاويل .
ها هي المسرحية الهزلية تنتهي بتقسيم الجنوب الى إقليمين والهدف من ذلك إلغاء القضية الجنوبية وطمس الهوية وخلق فتنة جنوبيه جنوبية والتي هي مرفوضة جملةً وتفصيل لدى الشعب الجنوبي .
لقد كان الشعب الجنوبي وحراكه الشعبي على دراية تامة بهذا الفخ الخبيث الذي نصبة اليمنيون ومعهم الدول الراعية للالتفاف على القضية الجنوبية فأعلنها بمليونيات مدوية متتالية رفضاً لهذا الحوار اليمني , وهو اليوم يعلنها وبكل إصرار وعزم على رفض هذه المخرجات والاستعداد لمواجهه أي محاولات لفرضها عليه بالقوة .
وليعلم المحتلون بان أي محاولات لفرض الأمر الواقع عبر استخدام القوه المفرطة لترهيب المواطنين وقصف المدن والقرى بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة كما هو حاصل اليوم بالضالع وحضرموت وعدن وغيرها هذه المحاولات قد ولا زمانها إمام إرادة الشعب الجنوبي الأبي .
ان الهيئة الإدارية لجمعية مناضلي حرب التحرير بالضالع إذ تعبر عن رفضها الكامل لمخرجات الحوار اليمني ووقوفها الى جانب الشعب الجنوبي معه فإنها تدعوا جماهير الشعب الجنوبي بكل مكوناته الى الوقوف وقفت رجل واحد للتصدي وبكل قوة لأي محاولات لفرض حلول تنتقص من حقه بالتحرير والاستقلال واستعادة الدولة .
ان الهيئة الإدارية لجمعية مناضلي حرب التحرير بالضالع تكرر دعوتها لقيادات الحراك الجنوبية بالداخل والقيادات الجنوبية في الخارج بان تصغي لصوت الشعب الجنوبي والاستجابة لإرادته بوحدة الصف وجمع الشمل فالشعب الجنوبي مجمع حول هدف التحرير والاستقلال فالأوضاع على الساحة تتصاعد وبشكل سريع تستدعي التحرك وبما يتلاءم مع الإحداث الجارية .
المجد لشعب الجنوبي البطل والرحمة لشهدائنا الإبرار والشفاء العاجل لجرحانا والحرية للإسراء والمعتقلين وإنها لثورة حتى التحرير والاستقلال .
صادر عن الهيئة الإدارية لجمعية مناضلي حرب التحرير بالضالع
15/2/2014م

http://www.somece.com/news.php?action=view&id=1286

الفجر الباسم
2014-02-17, 08:59 AM
المجلس الأعلى يدين واقعة الإعتداء على القاضي حسين زين ويُحمل السلطات اليمنية مسؤوليتها

الإثنين 17-02-2014 10:45 صباحا


المركز الإعلامي الجنوبي:المكلا:خاص
أدان المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب واقعة التعسف والأعتداء التي تعرض لها القاضي حسين زين رئيس المجلس الاعلى للحراك السلمي في مديرية المعلا وعضو الهيئة الرئاسية للمجلس الاعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب .
وقال بلاغ صحفي صادر عن المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب إلى ان بلاطجة الجهة المنفذة قد إعترضت القاضي حسين زين وأنهالت عليه بالضرب المبرح عقب خروجه من الصلاة يوم الجمعة الماضي في مديرية المعلا .
معتبراً جهات أمنية وصفها بالمشبوهه تابعة لسلطات الأحتلال اليمني تقف وراء تدبير وتنفيذ هذا الاعتداء السافر في دأبها المتواصل على إستهداف أبناء الجنوب عامة وقياداته وكوادره على وجه الخصوص .
واستطرد محملاً سلطات الأحتلال وخلاياها المشبوهة ـ بحسب تعبيره ـ المسؤوليه الكاملة لما تعرض له القاضي حسين زين رئيس المجلس الاعلى للحراك السلمي بمديرية المعلا وعضو الهيئة الرئاسية للمجلس الاعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب .
وشدد المجلس الاعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب على ان سبل الأعتداء والتعسف بحق قياداته وناشطيه وأبناء شعب الجنوب عامة مهماً بلغت قسوتها وتنوعت ملاحقاتها لن تنال شيئاً في عزائم المسيرة الجنوبية والذود عن حياضها الوطنية حتى التحرير والإستقلال .
مُردفاً تأكيده على ان هذا البلاغ يأتي لتسجيل هذه الواقعة فحسب لتضاف إلى سجل جرائم التعدي الجسدي والملاحقات التعسفية بحق قيادات وكوادر وأبناء شعب الجنوب عامة إلى يوم تُفتح ملفاتها ويلاحق مرتكبيها فرداً فرداً وهيئآت .

http://www.somece.com/news.php?action=view&id=1288

الفجر الباسم
2014-02-17, 09:15 AM
بـــــــلاغ صحفي بشان سير عمل وترتيبات اللجنة التحضيرية لمليونية " الدفاع عن الهوية السياسية الجنوبية وتحرير الجنوب المحتل "

تواصلا لترتيبات والتحضيرات للمليونية القادمة عقدت اللجنة التحضيرية برئاسة رئيس اللجنة المهندس محمد محسن اجتماعا مساء اليوم الاحد الموافق 16 فبراير الجاري وذلك من اجل دراسة التصورات التي قدمة من قبل رؤساء اللجان التحضيرية لوضع اللمسات الاخيرة عليها والتي من شانها ان تسهم في انجاح المليونية القادمة بشكل كبير مليونية الدفاع عن الهوية السياسية الجنوبية وتحرير الجنوب المحتل " واذ تؤكد اللجنة التحضيرية لجماهيرنا ان الاستعدادات جارية على قدم وساق وبشكل ايجابي بين كافة اللجان العاملة واعتبارا من يوم غدا الاثنين سوف تباشر اللجان اعمالها , كما تؤكد اللجنة ترحيبها بتقديم اي افكار او مقترحات تقدم لكل من لدية الاستعداد ان يطرح فكرة او مقترح يمكنها ان تساهم في انجاح المليونية ..

وبهذا فان اللجنة التحضيرية اذ تهيب بجماهير شعبنا الجنوبي العظيم بالعاصمة عدن وكل مدن وقرى الجنوب كلا بمحافظتة الى الاستعداد للحضور والمشاركة الفعالة في هذا المناسبة الجماهيرية الكبرى التي من خلالها يعبر شعبنا تأكيده بالرفض المطلق لما يسمى بمشروع الاقاليم اليمني , والتعبير من خلالها على استمرار نضاله بكافة الطرق السلمية حتى التحرير والاستقلال والتأكيد على الاصطفاف الجنوبي والذي يتزامن مع ذكرى شهداء يوم الكرامة 21 فبراير .

كما تدعوا وتنوه اللجنة التحضيرية لكل ابناء الجنوب المتبرعين بالداخل والخارج الى سرعة المساهمة في التكفل في نقل الحشود الجماهيرية في كل من حضرموت وشبوة والمهرة وبقية محافظات الجنوب " التكفل بنقلهم ذهابا وايابا , ومن اجل المساهمة بهذا الخصوص يتم التواصل عبر مع رئاسة اللجنة المالية عبر الرقم 733697590..

الحامد عوض الحامد
اللجنة الاعلامية لمليونية " الدفاع عن الهوية السياسية الجنوبية وتحرير الجنوب المحتل "

الفجر الباسم
2014-02-17, 09:15 AM
المركز الإعلامي الجنوبي
منذ دقيقة تقريباً
الجيش اليمني يهجّر سكان قرية بأكملها في حضرموت
أجبر الحصار المفروض على قرى واقعة في هضبة حضرموت من قبل جيش الإحتلال اليمني 80 أسرة من سكان قرية أسفل عقبة عبدالله غريب على الهجرة من مناطقهم إلى قرى آخرى آمنة في غيل باوزير .
وترك المواطنون ورائهم منازلهم ومزارعهم بعد أن فشلت كل الوساطات الشعبية والرسمية لدى الجيش اليمني بوقف حصاره على المواطنين في هضبة حضرموت.
وقال سكان محليون إن الجنود أستباحو القرية وحولوها إلى ثكنة عسكرية ومنعوا دخول وخروج المواطنين إليها لتوفير المؤن والغذاء وتعريض بيوتهم ومواشيهم للرصاص وأرواحهم للخطر وهو ماجعلهم يفضلون الرحيل منها مكرهين.
ونظم ناشطون في الثورة الجنوبية مسيرة راجلة لفك الحصار عن القرية وبعد أن شاهدوا خطورة الوضع هناك أقنعوا السكان بالنزوح لحين حسم الوضع مع الجنود المتمركزين فيها وعودة الحياة الطبيعية.

الفجر الباسم
2014-02-17, 09:22 AM
نجى اليوم العميد طيار/ طه علي قاسم الضالعي مدير القاعدة الادارية بسيئون من محاولة اغتيال تعرض لها من قبل مجهول يستقل دراجة نارية حاول اغتياله في مدينة سيئون بحضرموت وافادت مصادر مؤكدة ان الضالعي لم يصب بأي أذى وان المجهول لاذ بالفرار مع سائق الدراجة..
وتأتي محاولة الاغتيال هذه ضمن مسلسل الاغتيالات التي طالت عشرات الكوادر العسكرية والأمنية الجنوبية والتي تدون دائما ضد مجهول أو تنسبها السلطات اليمنية إلى عناصر تنظيم القاعدة، في حين يؤكد مراقبون أنها تاتي ضمن مسلسل تصفية الكوادر الجنوبية من قبل السلطات اليمنية التي تخشى من استقلال الجنوب.

الفجر الباسم
2014-02-17, 09:24 AM
مـن شهــداء حــرب غــزو الجنــوب 1994م
••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••
←←الشهيد البطل النقيب عبدالله ناصر الصوفي {سرية استطلاع لواء عبود الضالع} استشهد في الشريط الحدودي سناح موقع المشواف يوم السبت ثالث ايام الحرب في تاريخ ٧/٥/١٩٩٤م وهو يؤدي واجبه الوطني بالدفاع عن تراب ارضه الجنوب وقد تم دفن جثمانه بمقبرة الجليلة في نفس اليوم.
يذكر ان الشهيد عبدالله هو اخو الصحفي المصور احمد ناصر الصوفي الذي كان احد المصورين المحترفين بوزارة الدفاع بجمهورية اليمن الديمقراطية سابقا.
نم قرير العين ايُها البطل فلا نامت اعين الجبناء.
رحمك الله وارزقك الفردوس الاعلى في الجنة.
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/t1/s403x403/1959447_256603031178111_412010008_n.jpg
(https://www.facebook.com/photo.php?fbid=256603031178111&set=a.191278971043851.1073741826.100004852481482&type=1)

الثائر الصلب
2014-02-17, 10:29 AM
قبائل يافع وردفإن والحبيلين والحج وأبين وشبوه وحضرمؤت تتأهب. المواجهة. ا مخرجات الحوار. طرشان

صقر الجزيرة
2014-02-17, 04:15 PM
قرابة 30 جريح في اعتداءات لجنود الأمن اليمني على محتجين ضد الاقاليم امام بوابة جامعة عدن (الاسماء)


17 فبراير 2014 م 02:00


http://im35.gulfup.com/6ul82.jpg (http://www.gulfup.com/?P5G9gC)



قرابة 30 جريح في اعتداءات لجنود الأمن اليمني على محتجين ضد الاقاليم امام بوابة جامعة عدن (الاسماء)


( صدى عدن ) خاص :

من احمد السنسل:

سقط أكثر من عشرين جريح من الجنوبيين المتظاهرين سلميا صباح اليوم امام ديوان جامعة عدن رفضا للاقاليم ومشاريع الاحتلال اليمني.

الجرحى الذي سقطوا برصاص الاحتلال أونتيجة حالات الاختناق اثر مسيلات الدموع الذي اطقلها جنود الاحتلال على المتظاهرين سلميا:

وحسب كشف من مستشفى الجمهورية إليكم اسماء الجرحى.

الجريح بالرصاص:1-حسن قاسم

والبقية حالات اختناق وهم:

2-منيف الصبيحي

3-سندناصر

4-محمدجعفر

5-عبدالرحمن الجعفري

6-مازن

7-الدكتور حسين

8-ميثاق السيد

9-المناضل/ حسين الناشري

10-امل سوقي

11-سالي احمد

12-امل قاسم

13-فضل محمود

14-الردفانية

15ام صخر

16-حسين حيدر

17-زوجة الشهيدة علي محمود

18اخلاص الكسادي

19-هدى العطاس

20نيران شوقي

21-دكتور ناصر عبدالقوي

22-ردفان الدبيس

23-ثابت عبيد

24-انسام الجنوب

25-مراد عبدالعزيز

26-ام ميثاق

27-منيرة محمد سعيد

28-نهلة طرموم

29امنة عوض

صقر الجزيرة
2014-02-17, 04:18 PM
حشد جماهيري بهدئ شبوة رفضاً لمشروع الاقاليم وتقسيم الجنوب


خاص- عدن لايف-عدنان البورق:

شهدت صباح اليوم في مديريه هدئ شبوه مسيرة حماهيريه أحياء ليوم الطالب الجنوبي شارك فيها مئات الطلاب من مدرسه جمال عبدالناصر بهدئ. انطلقت المسيرة من ساحه الحريه والاستقلال مرورا بالشارع العام الى سوق هدئ القديم، ورفعت فيها اعلام الجنوب وصور الشهداء وصور الرئيس علي سالم وصور الأسير المرقشي، ورددت الهتافات الثوريه المندده بجرائم الاحتلال اليمني ورفض للأقاليم وتقسيم الجنوب، وأكد المشاركين على المضي قدما حتى التحرير و الاستقلال، وتوجت المسيرة بمهرجان خطابي في ساحة التحرير و الاستقلال.. ألقيت فيه العديد من الكلمات التي أكدت على رفض أبناء الجنوب لمشروع ما يسمى بالاقاليم.

صقر الجزيرة
2014-02-17, 04:26 PM
ناشطون : ضباط مخابرات يعتدون بالضرب على ناشطة بعدن ومسئول يهدد بسحل كل من يعترض مشروع تقسيم الجنوب



http://im36.gulfup.com/N8COF.jpeg (http://www.gulfup.com/?O7dRMu)




ناشطة جنوبية يتم اسعافها عقب اصابتها بالغازات المسيلة للدموع (الاثنين) بخور مكسر - عدن

الاثنين 17 فبراير 2014 01:09 مساءً





هدد مسئول في السلطات اليمنية ويرأس حزب المؤتمر الشعبي العام في مدينة عدن بسحل كل من يقف ضد مشروع تقسيم الجنوب الى اقليمين, وذلك في حديث له خلال قيام ضباط من المخابرات اليمنية بضرب ناشطة تدعى انسام الجنوب في قاعدة رئاسة جامعة عدن.



وتوعد مهدي عبدالسلام وهو رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام في مدينة عدن بحسب ناشطين , بسحل كل من يقف في طريق مشروع تقسيم الجنوب الى اقليمين , متوعدا بالتصدي لكل احتجاجات مناهضة.



وقال ناشطون وطلاب في جامعة عدن تسللوا للدخول الى القاعة في رواياتهم عن واقعة الاعتداء على الناشطة انسام الجنوبي ان انسام اعترضت على خطاب لحاكم مدينة عدن , قبل ان تقوم شرطية بسحبها لكنها قوبلت بمقاومة من الناشطة انسام قبل ان يتدخل رجال مخابرات بسحبها في القاعة من شعرها في موقف قال الناشطون انه اثار استياء كبيرا لدى مسئولين لكن لم يقوموا باي موقف حياله".. مشيرين الى ان بعضهم قد ساعد الناشطة انسام على الخروج من القاعة قبل ان يقوم جنود بضربها بقذيفة دخانية اصابتها في البطن ليقوم ناشطون بالتدخل وسحبها من الجنود الجيش واخذها الى المستشفى.



وفي المستشفى تحدث عشرات النشطاء للمحرر واكدوا في احاديث متفرقة " ان رسالة رفضهم لمشروع تقسيم بلادهم قد وصلت ".. مشيرين الى انهم سوف يقدمون التضحيات تلو التضحيات حتى افشال هذه المشاريع".



وقالت الناشطة انسام الجنوب في حديث عبر الهاتف لـ(عدن الغد) ان اعتداء ضباط الأمن السياسي عليها كان بطريقة وحشية".. مشيرة الى ان احد افراد الأمن رماها بقذيفة مسيلة للدموع اصابتها في المعدة وهي الان تتلقى العلاج.



وقالت اتوقع انني لن اتمكن من العودة الى المنزل بسبب ما قالت انها مذكرة اعتقال صدرت من سلطات مدينة عدن بحقها.



وكانت قوات الأمن اليمني قد قمعت تظاهرة احتجاجية مناهضة لمشروع تقسيم الجنوب خلال افشال ناشطين لاجتماع عقد في قاعة رئاسة جامعة عدن بخور مكسر (الأثنين).



*من صالح أبوعوذل

صقر الجزيرة
2014-02-17, 04:32 PM
ابناء الوادي الاعظم يؤكدون الاستعداد للمشاركة في مليونية الحسم في العاصمه عدن

خاص- عدن لايف- صدام اللحجي :


http://im33.gulfup.com/x1qqs.jpg (http://www.gulfup.com/?gTOZ6l)




خرجت صباح الاثنين مسيرة جماهيرية في منطقة الوادي الاعظم مديرية تبن لحج جابت المسيرة شوارع المنطقة وهم رافعين اعلام دولة الجنوب مرددين شعارات تؤكد الى الاستعداد للمشاركة في مليونية الحسم في العاصمة عدن و ومنددين بجرائم الاحتلال اليمني في الضالع والجنوب عامه مطالبين القياده السياسيه في الداخل والخارج بأن توحد صفها وكلمتها بحسب تعبيرهم.

كما اعلن المشاركون تضامنهم مع الاسيرالمرقشي وكل الاسرى الجنوبيين الذين يقبعون في سجون الاحتلال اليمني،وفي ختام المسيرة القية العديد من الكلمات والقصائد الشعرية الثورية".

صقر الجزيرة
2014-02-17, 04:40 PM
صدور اول قرار جمهوري مخالف للمبادرة الخليجية ويكرس طمس الهوية الجنوبية



كتبت بتاريخ : فبراير 16, 2014 عند الساعة5:32 م

هادي ‫‬يافع نيوز – خاص

صدر اليوم القرار الجمهوري رقم (12) لسنة 2014م بإنشاء مركز 22 مايو الجراحي التخصصي النموذجي في محافظة عدن.

مراقبون اعتبروا صدور هذا القرار مخالفة صريحه لمخرجات الحوار حيث انها تكرس ثقافة طمس الهوية التي مارسها نظام علي صالح في يالجنوب وكذلك القرار لا يعتبر قطيعه مع الماضي مثل ما اشارت وثيقة بن عمر التي اعتبرت ان هذه الوثيقة تشكل قطيعة كاملة مع الماضي

صقر الجزيرة
2014-02-17, 04:43 PM
تشيع جثمان مواطن يعمل في الشرطة المدنية بلحج قتل برصاص مسلح

الاثنين 17 فبراير 2014 03:36 مساءً

الحوطة لحج

شارك المئات من ابناء مدينة الحوطة وضواحيها بمحافظة لحج صباح اليوم في تشيع جثمان مواطن يعمل في الشرطة المدنية قتل برصاص مسلحين في وسط سوق المدينه مساء السابع من فبراير الجاري اثناء قيامة بالعمل الخاص لإعالة اسرتة.

وجرت مراسيم التشيع من مستشفى ابن خلدون العام مرورا بالشارع العام بالمدنية وسط هتافات المشيعين المطالبين بضبط الجناة من قبل الاجهزة الامنيه .



ووري الثري جثمان الشهيد علي سيف قائد بعد الصلاة علية في احد مساجدها وإلقاء النظرة الاخيرة علية من قبل اقاربه وأصدقائه في احد مقابر المدنية .



الجدير بالذكر ان الشهيد علي سيف يعمل في الشرطة المدنيه قتل عندما اطلق عليه النار مجهولين ملثمين من رشاش آلي بينما كان في احد شوارع المدينة قال مصدر مقرب من اسرتة انه تم التعرف علية من قبل المجني علية قبل ان يلفظ انفاسة الاخيرة .

.

علي المفلحي
2014-02-17, 04:45 PM
( ﺻﺪﻯ ﻋﺪﻥ ) ﺧﺎﺹ :
ﻣﻦ ﺍﺣﻤﺪ ﺍﻟﺴﻨﺴﻞ:

ﺳﻘﻂ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﻋﺸﺮﻳﻦ ﺟﺮﻳﺢ* ﻣﻦ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﻴﻦ ﺍﻟﻤﺘﻈﺎﻫﺮﻳﻦ ﺳﻠﻤﻴﺎ ﺻﺒﺎﺡ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻣﺎﻡ ﺩﻳﻮﺍﻥ ﺟﺎﻣﻌﺔ ﻋﺪﻥ ﺭﻓﻀﺎ ﻟﻼ‌ﻗﺎﻟﻴﻢ ﻭﻣﺸﺎﺭﻳﻊ ﺍﻻ‌ﺣﺘﻼ‌ﻝ ﺍﻟﻴﻤﻨﻲ.

ﺍﻟﺠﺮﺣﻰ ﺍﻟﺬﻱ ﺳﻘﻄﻮﺍ ﺑﺮﺻﺎﺹ ﺍﻻ‌ﺣﺘﻼ‌ﻝ ﺃﻭﻧﺘﻴﺠﺔ ﺣﺎﻻ‌ﺕ ﺍﻻ‌ﺧﺘﻨﺎﻕ ﺍﺛﺮ ﻣﺴﻴﻼ‌ﺕ ﺍﻟﺪﻣﻮﻉ ﺍﻟﺬﻱ ﺍﻃﻘﻠﻬﺎ ﺟﻨﻮﺩ ﺍﻻ‌ﺣﺘﻼ‌ﻝ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺘﻈﺎﻫﺮﻳﻦ ﺳﻠﻤﻴﺎ:

ﻭﺣﺴﺐ ﻛﺸﻒ ﻣﻦ ﻣﺴﺘﺸﻔﻰ ﺍﻟﺠﻤﻬﻮﺭﻳﺔ ﺇﻟﻴﻜﻢ ﺍﺳﻤﺎﺀ ﺍﻟﺠﺮﺣﻰ.

ﺍﻟﺠﺮﻳﺢ ﺑﺎﻟﺮﺻﺎﺹ:1-ﺣﺴﻦ ﻗﺎﺳﻢ

ﻭﺍﻟﺒﻘﻴﺔ ﺣﺎﻻ‌ﺕ ﺍﺧﺘﻨﺎﻕ ﻭﻫﻢ:

2-ﻣﻨﻴﻒ ﺍﻟﺼﺒﻴﺤﻲ

*3-ﺳﻨﺪﻧﺎﺻﺮ

*4-ﻣﺤﻤﺪﺟﻌﻔﺮ

*5-ﻋﺒﺪﺍﻟﺮﺣﻤﻦ ﺍﻟﺠﻌﻔﺮﻱ

6-ﻣﺎﺯﻥ

7-ﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭ ﺣﺴﻴﻦ

8-ﻣﻴﺜﺎﻕ ﺍﻟﺴﻴﺪ

9-ﺍﻟﻤﻨﺎﺿﻞ/ ﺣﺴﻴﻦ ﺍﻟﻨﺎﺷﺮﻱ

10-ﺍﻣﻞ ﺳﻮﻗﻲ

11-ﺳﺎﻟﻲ ﺍﺣﻤﺪ

12-ﺍﻣﻞ ﻗﺎﺳﻢ

13-ﻓﻀﻞ ﻣﺤﻤﻮﺩ

14-ﺍﻟﺮﺩﻓﺎﻧﻴﺔ

15ﺍﻡ ﺻﺨﺮ

16-ﺣﺴﻴﻦ ﺣﻴﺪﺭ

17-ﺯﻭﺟﺔ ﺍﻟﺸﻬﻴﺪﺓ ﻋﻠﻲ ﻣﺤﻤﻮﺩ

18ﺍﺧﻼ‌ﺹ ﺍﻟﻜﺴﺎﺩﻱ

19-ﻫﺪﻯ ﺍﻟﻌﻄﺎﺱ

20ﻧﻴﺮﺍﻥ ﺷﻮﻗﻲ

21-ﺩﻛﺘﻮﺭ ﻧﺎﺻﺮ ﻋﺒﺪﺍﻟﻘﻮﻱ

22-ﺭﺩﻓﺎﻥ ﺍﻟﺪﺑﻴﺲ

23-ﺛﺎﺑﺖ ﻋﺒﻴﺪ

24-ﺍﻧﺴﺎﻡ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ

25-ﻣﺮﺍﺩ ﻋﺒﺪﺍﻟﻌﺰﻳﺰ

26-ﺍﻡ ﻣﻴﺜﺎﻕ

27-ﻣﻨﻴﺮﺓ ﻣﺤﻤﺪ ﺳﻌﻴﺪ

28-ﻧﻬﻠﺔ ﻃﺮﻣﻮﻡ

29ﺍﻣﻨﺔ ﻋﻮﺽ
ﺍﻻ‌ﺧﻮﺓ ﻣﺘﺼﻔﺤﻲ ﺷﺒﻜﺔ ﺻﺪﻯ ﻋﺪﻥ ﺍﻷ‌ﺧﺒﺎﺭﻳﺔ ﻧﺤﻴﻄﻜﻢ ﻋﻠﻤﺎُ ﺍﻥ :
* ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻘﺎﺕ ﺍﻟﻤﻨﺸﻮﺭﺓ ﻻ‌ ﺗﻌﺒﺮ ﻋﻦ ﺭﺃﻱ " ﺻﺪﻯ ﻋﺪﻥ " ﻭﺇﻧﻤﺎ ﺗﻌﺒﺮ ﻋﻦ ﺭﺃﻱ ﺃﺻﺤﺎﺑﻬﺎ
* ﻧﻌﺘﺬﺭ ﻋﻦ ﻧﺸﺮ ﺃﻱ ﺗﻌﻠﻴﻖ ﻳﺤﻤﻞ ﺗﺠﺮﻳﺢ ﻭﺃﻟﻔﺎﻅ ﻧﺎﺑﻴﺔﺃﺿﻒ ﺗﻌﻠﻴﻘﺎﺍﻻ‌ﺳﻢﻋﻨﻮﺍﻥ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻖﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻖﺍﻗﺮﺃ ﺍﻳﻀﺎلماذا يرفض الحوثيون مشروع الأقاليم ( الأسباب ) !؟
ﻟﻤﺎﺫﺍ ﻳﺮﻓﺾ ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﻮﻥ ﻣﺸﺮﻭﻉ ﺍﻷ‌ﻗﺎﻟﻴﻢ ( ﺍﻷ‌ﺳﺒﺎﺏ )

صقر الجزيرة
2014-02-17, 04:57 PM
قوات الامن تطلق مسيلات الدموع على دكاترة وطلاب رافضين لمخرجات الحوار في جامعة عدن
منشورة بواسطة يافع نيوز

الناشطه ام صخر تتعرض لاختناق بغازات المسيلة للدموع





قال شهود عيان لـ ” يافع نيوز ” ان قوات الامن المركزي اليمنية قامت باطلاق الاعيرة النارية ومسيلات الدموع على طلاب واكاديمين تظاهروا في جامعة عدن رفضاً لمرجات الحوار

وبحسب المصادر ان بين المصابين اكاديمين اصيبوا بغازات مسيلات الدموع بينهم

الدكتور فضل الربيعي

والدكتور حسين العاقل

واخرين بالاضافة الى اصابة عشرات الطلاب بينهم نساء تعرضن للضرب من قبل جنود الامن المركزي

وتأتي هذه التظاهرة بالتزامن مع تدشين مخرجات الحوار في العاصمة عدن حيث تستضيف جامعة عدن وتحديداً مكتب رئاسة جامعة عدن تدشين حملة توعوية بمخرجات الحوار وتقسيم الجنوب

صقر الجزيرة
2014-02-17, 05:01 PM
صور جرحى جامعة عدن اليوم في موضوع منفصل

أبوسعد
2014-02-17, 05:21 PM
رايد البكري
منذ 6 ساعات
عاجل
قوات الاحتلال تطلق النار الان ومسيلات الدموع بخورمكسر امام بوابة جامعة عدن ومطارادت للشباب واصابة المناضلة الاخت ام صخر

https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/t1/s168x128/1743491_1426020967636972_1306897524_n.jpg


https://scontent-a-ams.xx.fbcdn.net/hphotos-ash3/l/t1/s168x128/1004951_1426021017636967_550840581_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1/s168x128/1926688_1426020990970303_1694217601_n.jpg

أبوسعد
2014-02-17, 05:34 PM
اماني احمدعلي السامبو
منذ 4 ساعات · تم التعديل
اليوم العاصمة عدن عند جامعة الرئاسة تشهد وقفات احتاجية للابناء الجنوب ورفض تقسيم اقاليم الجنوب


رايد البكري
منذ 51 دقائق
قوات الاحتلال اليوم تعتدي على نساء الجنوب بالعاصمة عدن امام جامعة عدن
مارآيكم ياابناء الجنوب وياقبائل الجنوب وياقيادات الجنوب
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1/1656033_1464336620455087_1526333593_n.jpg

اماني احمدعلي السامبو
منذ 3 ساعات
ابناء الجنوب كانو محتاجين رفض مشروع الاقاليم ..قوات الاحتلال اليمني المتخلفة تقوم باطلق الغاز المسيلات الدموع وهناك اعتقالات للشباب وهناك مصاب واحد فقط الذي قومو بضربه العسكر بالعصيان واصيب براسه رجل عجوز ..اما الاخرين مصابين قليل بغاز المسيلات الدموع ومن ضمنهم امل سوقي ..انا كنت هناك وفي قلب الحدث وكان في باص مليان من ابناء الجمهورية العربية ابناء تعز
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc1/t1/1962873_1464336820455067_1691590224_n.jpg


https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1/1625688_1464336710455078_1963817882_n.jpg

صقر الجزيرة
2014-02-17, 05:42 PM
قوات الاحتلال تطلق النار الان ومسيلات الدموع بخورمكسر امام بوابة جامعة عدن ومطارادت للشباب

واصابة لعشرات من حرائر الجنوب والم تستثني احدصور بعض الجرحى



http://im39.gulfup.com/6GET4.jpg (http://www.gulfup.com/?9xZOfp)



http://im39.gulfup.com/4M3ce.jpg (http://www.gulfup.com/?9rasC2)


http://im39.gulfup.com/lD0MR.jpg (http://www.gulfup.com/?TIf8WH)



http://im39.gulfup.com/y9e9t.jpg (http://www.gulfup.com/?f6W8qs)


http://im39.gulfup.com/Op5sn.jpg (http://www.gulfup.com/?o8r5bu)


http://im39.gulfup.com/DX2UU.jpg (http://www.gulfup.com/?KT7nEk)


http://im39.gulfup.com/Apc4k.jpg (http://www.gulfup.com/?HgzNPg)



http://im39.gulfup.com/atfcv.jpg (http://www.gulfup.com/?6MOKvi)


http://im39.gulfup.com/XjRsl.jpg (http://www.gulfup.com/?oPzphQ)


http://im39.gulfup.com/xCEqt.jpg (http://www.gulfup.com/?XpJV8S)


http://im39.gulfup.com/MxUka.jpg (http://www.gulfup.com/?cg8L9h)


http://im39.gulfup.com/4M3ce.jpg (http://www.gulfup.com/?9rasC2)



وا جنـــــــــــــــــوباه وا معتصــــــــــــــمـأه

أبوسعد
2014-02-17, 05:44 PM
اماني احمدعلي السامبو
منذ 3 ساعات
هولاء هم عملاء الجنوب الذين كانوا اليوم مشاركين في مؤتمر الحوار الوطني ويتكلمون باسماء ابناء الجنوب

https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/t1/923145_1464342607121155_1692365381_n.jpg

صقر الجزيرة
2014-02-17, 06:26 PM
الحالمي: الحكم الصادر بحق المرقش حكما سياسياً
عدن لايف:


http://im39.gulfup.com/9HZ8L.jpg (http://www.gulfup.com/?zzh8Uo)



دان وضاح الحالمي رئيس الحركة الطلابية والشبابية في الجنوب وبشدة تأييد حكم الاعدام بحق الناشط احمد عمر المرقشي واعده حكما سياسيا بكل ما تحمله الكلمة من معنى داعيا المنظمات الدولية المهتمة بحقوق الانسان الى سرعة التحرك العاجل لوقف هذا الحكم الجائر واطلاق سراح المرقشي فور دون قيد أو شرط. مؤكدا بأن سلطة الاحتلال اثناء مسرحية حوار موفمبيك وقبله وبعده لن تتوارى في تنفيذ حرب الابادة الجنونية بحق شعب الجنوب فمهما تعددت اشكال حربهم واختلفت اساليبها وادواتها فهدفها واحد هو ازهاق ارواح الجنوبين فبمثل ما استخدمت الفتوى لتبرير حربهم العدواني الظالمة في عام 94م لاحتلال الجنوب ها هم اليوم يستخدمون القضاء الى جانب الطلقة والمدفع والدبابة لذات الغاية واختتم الحالمي تصريحه بدعوة كافة المكونات الى التصعيد الثوري تضامنا مع الاسير المرقشي واهلنا في الضالع وردفان الذين يتعرضون لقصف قوات جيش الاحتلال وبطريقة ممنهجة ويرتكبون ابشع الجرائم وصلت الى حد قصف مخيم عزاء في سناح الضالع وقتل اسرة بكاملها بهدم منزل على رؤوسهم هذه الجرائم التي هزت ضمير الانسانية ما كان لها لترتكب لولاء الصمت الاقليمي والدولي.

صقر الجزيرة
2014-02-17, 06:30 PM
Mon, 17 Feb 2014 15:50:41 +0300

فيديو تقرير: الجنوبيون يحيون الذكرى الثالثة لانطلاق انتفاضة السادس عشر من فبراير

خاص- عدن لايف:

أحيا الجنوبيون الذكرى الثالثة لانطلاق انتفاضة السادس عشر من فبراير بفعالية مسائية أقيمت في العاصمة عدن.

الذكرى تشكل مناسبة لاسترجاع حركة ثورية استهدفت دعم مطالب الجنوبيين التحررية، وما تزال حاضرة في وجدان شعب الجنوب الساعي إلى الحرية والإستقلال:





http://www.youtube.com/watch?v=K7dymnftYY0





http://www.youtube.com/watch?v=pKpJ-VHI6BI

صقر الجزيرة
2014-02-17, 06:39 PM
المجلس الأعلى للحراك يُدبن واقعة الإعتداء على القاضي حسين زين ويُحمل السلطات اليمنية مسؤوليتها


الإثنين 2014-02-17 02:08:59
?

شبام نيوز . المكلا - خالد الكثيري

أدان المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب واقعة التعسف والأعتداء التي تعرض لها القاضي حسين زين رئيس المجلس الاعلى للحراك السلمي في مديرية المعلا وعضو الهيئة الرئاسية للمجلس الاعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب .

وقال بلاغ صحفي صادر عن المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب إلى ان بلاطجة الجهة المنفذة قد إعترضت القاضي حسين زين وأنهالت عليه بالضرب المبرح عقب خروجه من الصلاة يوم الجمعة الماضي في مديرية المعلا .

معتبراً جهات أمنية وصفها بالمشبوهه تابعة لسلطات الأحتلال اليمني تقف وراء تدبير وتنفيذ هذا الاعتداء السافر في دأبها المتواصل على إستهداف أبناء الجنوب عامة وقياداته وكوادره على وجه الخصوص .

واستطرد محملاً سلطات الأحتلال وخلاياها المشبوهة ـ بحسب تعبيره ـ المسؤوليه الكاملة لما تعرض له القاضي حسين زين رئيس المجلس الاعلى للحراك السلمي بمديرية المعلا وعضو الهيئة الرئاسية للمجلس الاعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب .

وشدد المجلس الاعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب على ان سبل الأعتداء والتعسف بحق قياداته وناشطيه وأبناء شعب الجنوب عامة مهماً بلغت قسوتها وتنوعت ملاحقاتها لن تنال شيئاً في عزائم المسيرة الجنوبية والذود عن حياضها الوطنية حتى التحرير والإستقلال .

مُردفاً تأكيده على ان هذا البلاغ يأتي لتسجيل هذه الواقعة فحسب لتضاف إلى سجل جرائم التعدي الجسدي والملاحقات التعسفية بحق قيادات وكوادر وأبناء شعب الجنوب عامة إلى يوم تُفتح ملفاتها ويلاحق مرتكبيها فرداً فرداً وهيئآت

صقر الجزيرة
2014-02-17, 06:42 PM
الضالع عبود خواجة - يابوحدعشرتكلم كلمات ناصر محمد النخع -مونتاج واخراج محسن كردوم

فيديو



http://www.youtube.com/watch?v=09ZRaopuPZ8

صقر الجزيرة
2014-02-17, 07:24 PM
قيادي جنوبي يحذر من خطورة تفتيت اليمن الى أربع دويلات باسم الفيدرالية

الإثنين 2014-02-17 17:31:20

شبام نيوز . القاهره - خاص


http://im40.gulfup.com/DKxst.jpg (http://www.gulfup.com/?ViBH9Y)



كشف الدكتور عبد الحميد شكرى، نائب رئيس المجلس الوطنى الأعلى لتحرير واستعادة دوبة الجنوب، عن الموقف النهائي للحراك الجنوبي الرافض لتقسيم جنوب اليمن، وأكد خلال ندوة اقيمت بالقهرة وشارك فيها عدد من القيادات اليمنية والمصرية والعربية أن مشروع تقسيم اليمن، سيهدد الأمن القومى العربى والمصرى. محذرا من تقسم اليمن إلى أربع أقاليم فى الشمال واثنين فى الجنوب سيمهد للسيطرة الغربية والأمريكية على باب المندب وسيسهل السيطرة على اقليم عدن المشرف على ميناء عدن وباب المندب.


وكشف شكرى عن وجود قواعد غربية وأمريكية عسكرية فى قاعدة العند الجنوبية على مقربة باب المندب والتى أدخلها الرئيس اليمني السابق على عبد الله صالح فضلا عن احتلال اريتريا جزر أرخبيل حنيش بالبحر الأحمر وذلك لمساندة ارتريا وتغاضى أمريكا عن حرب صالح ضد الجنوب. مشيرا إلى أن ما يجرى اليوم من مخرجات الحوار الوطنى ليس تقسيم الجنوب إلى إقليمين فحسب إنما تفتيت وتقسيم اليمن إلى أربع دويلات. منوها الى أنه سيعلن موقف المجلس الأعلى للحراك خلال الندوة والتمسك بالمطالب المشروعة لشعب جنوب اليمن والإعلان عن خطة الحراك خلال المرحلة المستقبلية بكافة الوسائل السلمية والدبلوماسية.


شارك الخبر اصدقائك على الفيس بوك

صقر الجزيرة
2014-02-17, 07:27 PM
نقطة تابعة للحلف تضبط سيارتين مسروقتين تابعة لمياه غيل باوزير ، وفرار السيارة الثالثة باتجاه الأدواس


الإثنين 2014-02-17 18:15:29


تمكنت النقطة الواقعة بالمعدي والتابعة لحلف قبائل حضرموت من ضبط سيارتين مسروقتين تابعة للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمديرية غيل باوزير ، وفرّت السيارة المسروقة الثالثة من الفرار .

وحسب موقع حلف قبائل حضرموت فقد احتجزت نقطة المعدي التابعة لحلف قبائل حضرموت الساعة 3 فجرا هذا اليوم الاثنين 17/2/2014م سيارتين مسروقة تابعة لإدارة مياه غيل باوزير واحدة هايلكس غمارتين والثانية دينا ديهاتسو وقد تم التحفظ عليهن لدى نقطة الحلف وتم إبلاغ إدارة مياه غيل باوزير لاستلامهن عبر المقدم سالم بخيت بن شعب البحسني , بينما فر سائق السيارة الثالثة المسروقة من النقطة باتجاه الأدواس وهي سيارة نوع تويوتا هايلكس بقرة غمارة بيضاء موديل 2006 رقم اللوحة : 5/23379 وهي تتبع إدارة مياه غيل باوزير أيضاً.

الطائر المهاجر
2014-02-17, 07:35 PM
يوم الطالب الجنوبي شبوة/حشد جماهيري طلابي بهدئ شبوة رفضاً لمشروع الاقاليم وتقسيم الجنوب
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/t1/1620603_660239134023085_1733008646_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc1/t1/1621747_660239174023081_768100649_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1/1896750_660239207356411_932376240_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-02-17, 07:36 PM
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1/1656202_660239300689735_124807320_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1/1922317_660238977356434_67369403_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1/1779751_660239064023092_849399187_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-02-17, 07:36 PM
المجلس الأعلى للثورة الجنوبية بمدينـة عتق يدعو أبناء المحافظة للتوجه للعاصمة عدن

عقد المجلس الأعلى للثورة الجنوبية بمدينـة عتق عاصمة محافظة شبوة ظهر اليوم .. اجتماعه الدورى للهيكلة الجديدة للمجلس، بحضور قيادات واعضاء المجلس الأعلى للثورة الجنوبية بمديرية عتق .. وقد خرج الاجتماع بعد الهيكلة الجديدة بالقرارت التالية :-

1ـ الدعوة لابناء محافظة شبوة التوجة إلى العاصمة عدن للمشاركة بمليونية الحسم 21 فبراير بساحة العروض.

2ـ رفض المجلس الاعلى لثورة الجنوبية لمخرجات الحوار وتقسيم الجنوب الى اقاليم.

3ـ تائيد المجلس الاعلى للهبة الشعبية في الجنوب.

4ـ كما أيد المجلس الاعلى الجهود المبذولة لتوحيـد الصف الجنوبي وخلال الاجتماع تم الاتفاق واعلان اسماء قيادة واعضاء وروساء اللجان بالمجلس الأعلى بمدينـة عتق.

الطائر المهاجر
2014-02-17, 07:37 PM
الى من يهمهم اﻻمر ..
المجموعة الكاملة التي اعتدت اليوم على نساء الجنوب في جامعة عدن .. مرفق مع التحية
https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1/1795545_665108993554054_620372971_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-02-17, 07:38 PM
قبيلة اليميني تقوم بتعزيز نقاطها

نظرا للاحداث الاخيرة التى شهدتها محافظة حضرموت فقد قامة قبيلة اليميني بتعزيز نقطتهم التي تندرج ضمن نقاط حلف قبايل حضرموت والواقعة في وادي عدم على الطريق التي تربط بين شركة توتال يمن وشركة كنديان نكسن بلوك 51.حيث تم تعزيزها. بتارئخ. 17/2/2014بمجموعة اضافية من الشباب البواسل. لمساندت اخوانهم الحموم لفك الحصار عليهم في غيل بن يمين الى تقصف من قبل جيش العدو اليمني بجميع الاسلحه والطائرات. الحربيه وانشاء الله نتتصر عليهم المتخلفين واناشدكم بلله لكل أبناء قبيلة اليميني ان يسارعون مع اخوانهم في النقطه لدعمهم بكل ما يحتاجون له الشباب المقاومه والمرابطه في النقطه الى في وأدي عدم وبلله التوفيق للجميع وانها مقاومه أنشاء الله حتى النصر
الله أكبر الله أكبر يا حضرموت الخير
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1/1779339_697342983630439_1884573149_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1/1962870_697342996963771_1541388583_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-02-17, 07:43 PM
الاعتداء على الدكتور د. حسين العاقل
والدكتور فضل الربيعي والدكتور عيدروس اليهري واخرين من اساتذه الجامعه لم نتعرف عليهم رئاسه جامعه عدن
واصابه عدد منهم بحاله اغماء من الغازات المسيله للدموع

الطائر المهاجر
2014-02-17, 07:44 PM
بالفيديو : بلاطجة يتبعون رئيس جامعة عدن والمحافظ رشيد يعتدون على ناشطة جنوبية ويعرونها من ملابسها (مسجل)
صورة مجتزئة من التسجيل المرئي لتعرض الناشطة الجنوبية للإعتداء بجامعة عدن اليوم الاثنين
الاثنين 17 فبراير 2014 05:34 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:

تحصلت "عدن الغد" اليوم على تسجيل مرئي يظهر بلاطجة يتبعون رئيس جامعة عدن وهم يعتدون على ناشطة جنوبية خلال فعالية سياسية رعاها "عبدالعزيز بن حبتور" المقرب من الرئيس اليمني السابق علي صالح .



ويظهر التسجيل المرئي بلاطجة يتبعون رئيس جامعة عدن بينهم رجال ونساء وهم يقومون بالاعتداء على ناشطة جنوبية كانت موجودة في قاعة أقيمت فيها فعالية سياسية لتدشين مخرجات مؤتمر الحوار اليمني .



ويظهر في التسجيل المرئي الذي قامت "عدن الغد" بحذف الكثير من المشاهد منه وعدد من الرجال الذين يتبعون رئيس جامعة عدن وهم يقومون بالاعتداء على الناشطة "انسام عبدالصمد" ويقومون بخلع نقابها وحجابها وأجزاء واسعها من لباسها العام في مشهد احدث حالة من الصدمة .



ويتضمن "المشهد" اعتداء عنيفا بالضرب يشارك فيه جنود من الأمن في واقعة تعبر عن مدى فضاعة الانتهاكات التي يتعرض لها "الجنوبيين" وتصل حد التطاول على الاعراض.



وتظهر المشاهد شابا يقوم بالاعتداء على الناشطة "انسام عبدالصمد" حيث قالت مصادر عاملة بديوان محافظة عدن انه احد العاملين في مكتب المحافظ "وحيد علي رشيد".



وتعرضت الناشطة الجنوبية للأعتداء رغم أنها لم تقم بما يستوجب هذا الاعتداء الذي يعد الأول من نوعه حيث اكتفت برفع إشارة اعتراض بيدها على احد المتحدثين في الفعالية السياسية.



ورغم حالة التجاذب السياسية في شمال اليمن إلا انه لم يحدث قط ان تم التعرض لأي ناشطة سياسية بواقعة اعتداء مثل التي حدثت في جامعة عدن اليوم الاثنين .

اقرأ المزيد من عدن الغد | بالفيديو : بلاطجة يتبعون رئيس جامعة عدن والمحافظ رشيد يعتدون على ناشطة جنوبية ويعرونها من ملابسها (مسجل) http://adenalghad.net/news/92483/#.U...#ixzz2tafBY4ia (http://adenalghad.net/news/92483/#.UwIe8YVa3jc#ixzz2tafBY4ia)

الطائر المهاجر
2014-02-17, 07:45 PM
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1/1656003_589012614526150_368741223_n.jpg
استعدادات للزحف بحضرموت الى العاصمة عدن الابية
21-20 بساحة العروض
رفضا رفضا رفضا للاحتلال اليمني البغيض
عاش الجنوب حرا ابيا —

الطائر المهاجر
2014-02-17, 07:45 PM
صور الذين اصيبو اليوم في جامعة عدن من قبل بلطجية الجامعة
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1/1798726_721753047857261_201745166_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/t1/1014412_721753194523913_1104453195_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/t1/1902734_721753334523899_596230859_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-02-17, 07:46 PM
https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/t1/1924963_721753497857216_1028798926_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/t1/1779980_721753641190535_1125290196_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/t1/1240039_721753904523842_759814450_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-02-17, 07:50 PM
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/t1/1898197_721754137857152_609898474_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-02-17, 07:50 PM
بالفيديو : بلاطجة يتبعون رئيس جامعة عدن والمحافظ رشيد يعتدون على ناشطة جنوبية ويعرونها من ملابسها (مسجل)
صورة مجتزئة من التسجيل المرئي لتعرض الناشطة الجنوبية للإعتداء بجامعة عدن اليوم الاثنين
الاثنين 17 فبراير 2014 05:34 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:

تحصلت "عدن الغد" اليوم على تسجيل مرئي يظهر بلاطجة يتبعون رئيس جامعة عدن وهم يعتدون على ناشطة جنوبية خلال فعالية سياسية رعاها "عبدالعزيز بن حبتور" المقرب من الرئيس اليمني السابق علي صالح .



ويظهر التسجيل المرئي بلاطجة يتبعون رئيس جامعة عدن بينهم رجال ونساء وهم يقومون بالاعتداء على ناشطة جنوبية كانت موجودة في قاعة أقيمت فيها فعالية سياسية لتدشين مخرجات مؤتمر الحوار اليمني .



ويظهر في التسجيل المرئي الذي قامت "عدن الغد" بحذف الكثير من المشاهد منه وعدد من الرجال الذين يتبعون رئيس جامعة عدن وهم يقومون بالاعتداء على الناشطة "انسام عبدالصمد" ويقومون بخلع نقابها وحجابها وأجزاء واسعها من لباسها العام في مشهد احدث حالة من الصدمة .



ويتضمن "المشهد" اعتداء عنيفا بالضرب يشارك فيه جنود من الأمن في واقعة تعبر عن مدى فضاعة الانتهاكات التي يتعرض لها "الجنوبيين" وتصل حد التطاول على الاعراض.



وتظهر المشاهد شابا يقوم بالاعتداء على الناشطة "انسام عبدالصمد" حيث قالت مصادر عاملة بديوان محافظة عدن انه احد العاملين في مكتب المحافظ "وحيد علي رشيد".



وتعرضت الناشطة الجنوبية للأعتداء رغم أنها لم تقم بما يستوجب هذا الاعتداء الذي يعد الأول من نوعه حيث اكتفت برفع إشارة اعتراض بيدها على احد المتحدثين في الفعالية السياسية.



ورغم حالة التجاذب السياسية في شمال اليمن إلا انه لم يحدث قط ان تم التعرض لأي ناشطة سياسية بواقعة اعتداء مثل التي حدثت في جامعة عدن اليوم الاثنين .

اقرأ المزيد من عدن الغد | بالفيديو : بلاطجة يتبعون رئيس جامعة عدن والمحافظ رشيد يعتدون على ناشطة جنوبية ويعرونها من ملابسها (مسجل) http://adenalghad.net/news/92483/#.U...#ixzz2tafBY4ia (http://adenalghad.net/news/92483/#.UwIe8YVa3jc#ixzz2tafBY4ia)

الطائر المهاجر
2014-02-17, 07:51 PM
شوف كيف تم توزيع الثروه في الجنوب سياديه والشمال غيرسيادية عشان تعرف حقيقة الاقاليم - الاستعمار الجديد
https://scontent-b-ams.xx.fbcdn.net/hphotos-frc1/t1/1620495_607079096036890_184481290_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-02-17, 07:52 PM
اسماء المصابين اليوم بالاختناق وهم :
1- أمل سوقي
2-رنا علي
3-ام ريهام
4- سالي أحمد
5-سهام الىدفاني
6-ام صخر
7- فضل محمود
8-زوجة الشهيد علي محمود
9- الأعلامية اخلاص الكسادي
10- نيران سوقي
11-الاعلامي ردفان الدبيس
12- هدى العطاس
13- د. ناصر عبدالقوي
14-ثابت عبيد حازم
15- مراد عبدالعزيز الحالمي
16- نهله طرموم
17- انسام الجنوب
18- نبيهه محمد سلام
19- ام ميثاق
20- د. فضل الربيعي
الف سلامة للجميع

الطائر المهاجر
2014-02-17, 07:52 PM
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/t1/1960062_825848984107900_1902243771_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-02-17, 07:52 PM
الأمن القومي يعتقل ( 29 ) شخص و"عائلات" كانوا على شاطىء "الغدير" بتهمة التخطيط لتفجير مصافي "عدن" بالبريقة
صورة
http://retaj-news.com/media/uploads/images/798cd07a-60df-4a86-bb19-2ecd41d3aa33.jpg

عدن | ريتاج نيوز | خاص :

بدأت تتكشف خيوط قيام قوات الأمن القومي ليل الجمعة الماضية بالقبض على كل رواد شاطيء "الغدير" السياحي ، حيث قال شهود عيان في منطقة "اشيد" وهي الجهة المقابلة لشاطيء "الغدير" ان قوات من الجيش حاصرت المنطقة ليل "الجمعة" الماضية ثم اتت قوات خاصة من "الأمن القومي" لتداهم تجمع كبير لشباب يظهر من هيئتهم انهم ملتزمون دينياً وتحوم حولهم الشكوك لإنتمائهم الى "تنظيم القاعدة" الذي ينشط في مديرية "البريقة" .

وبحسب رواية شهود عيان ان قوات "الأمن القومي" قامت بإحتجاز كل من كان على الشاطىء بينهم عائلات كانت تقضي ليلتها على البحر.

وتم القبض على (29) شخص كانوا متواجدين بغرض "النزهة" بحسب روايتهم ، وممن تحوم حولهم الشكوك والتعرف على شخصين من "البريقة" بينما بقية المجموعة من مناطق مجاورة ومن "المنصورة" على الأرجح .

اما الرواية الرسمية فقد كانت كالتالي: كشف مسؤول أمني يمني اليوم الإثنين، أن سلطات الأمن أحبطت هجوماً على مصفاة النفط الرئيسية بمدينة عدن الجنوبية الساحلية، واعتقلت 6 من عناصر تنظيم القاعدة كانوا على وشك تنفيذه أمس الأول السبت.

وقال نائب قائد شرطة عدن العميد نجيب المغلس، في تصريحات نشرت على الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع، إن "الأجهزة الأمنية تمكنت فجر السبت الماضي، من إفشال هجوم إرهابي لعناصر من تنظيم القاعدة على مصافي عدن".

وأضاف المغلس، قوات الأمن أحبطت الهجوم واعتقلت ستة مسلحين، كانوا يستقلون شاحنة بيك أب وهم في طريقهم إلى المصفاة بمنطقة البريقة في عدن، لتنفيذ الهجوم.

وأوضح المسئول الأمني، أن اعتقال المهاجمين أدى إلى اعتقال 27 "إرهابياً بينهم عدد من قيادات التنظيم"، بعد حصول السلطات على معلومات عنهم من خلال التحقيقات مع المهاجمين الستة.

ودرج تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، على شن هجمات على مقار عسكرية وأمنية واغتيال مسئولين أمنيين وعسكريين.

الطائر المهاجر
2014-02-17, 07:53 PM
http://cdn.adenalghad.net/h=230+w=300+zc=0-//uploads/pics/1392618095.jpeg
القدس العربي : البيض: قرار التقسيم لعبة ستأخذ وقتها ولا علاقة لجنوب اليمن بها
وصف أخر رئيس لليمن الجنوبي السابق علي سالم البيض قرار إعلان البلاد دولة اتحادية من ستة أقاليم من قبل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بداية الأسبوع الماضي بكونه” لعبة وستأخذ وقتها لا أكثر”, مشددا علي أنه لا علاقة للجنوب بكل ما يحدث ويصدر بصنعاء.وقال البيض (75 عاما) في تصريحات هاتفية لوكالة الانباء الألمانية بالقاهرة

اقرأ المزيد من عدن الغد | الرئيسية http://adenalghad.net/#ixzz2taQQT9aS

الطائر المهاجر
2014-02-17, 07:53 PM
عاجل:نقطة المعدي التابعة لحلف قبائل حضرموت تحتجز سيارتين مسروقة تابعة لإدارة مياه غيل باوزير

نشرت بواسطة:
العصرية نت بتاريخ 17 فبراير, 2014المعدي – خاص

أحتجزت نقطة المعدي التابعة لحلف قبائل حضرموت فجر هذا اليوم الأثنين 17/2/2014م الساعة 3 فجراً سيارتين مسروقة تابعة لإدارة مياه غيل باوزير واحدة هايلكس غمارتين والثانية دينا ديهاتسو وقد تم التحفظ عليهن لدى نقطة الحلف وتم إبلاغ إدارة مياه غيل باوزير لأستلامهن عبر المقدم سالم بخيت بن شعب البحسني , بينما فر سائق السيارة الثالثة المسروقة من النقطة باتجاه الأدواس وهي سيارة نوع تويوتا هايلكس بقرة غمارة بيضاء موديل 2006 رقم اللوحة : 5/23379 وهي تتبع إدارة مياه غيل باوزير أيضاً.

الطائر المهاجر
2014-02-17, 07:55 PM
صورة بلطجي حبتور لحظة اعتدا على الناشطة انسام
https://scontent-a-ams.xx.fbcdn.net/hphotos-frc3/t1/1911649_561519333955941_1217684622_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/t1/1620756_561519350622606_558318743_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-02-17, 07:55 PM
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/t1/1926810_561519347289273_2100700458_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/t1/1920249_561519340622607_263947017_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-02-17, 08:02 PM
اصدر المؤتمر التأسيسي للمنتدى الأكاديمي الجنوبي المنعقد في 8فبراير 2014م في العاصمة عدن حول المتغيرات المتسارعة والخطيرة في حياة شعب الجنوب المحتل وقضيته العادلة وثورته السلمية التحررية المشروعة من أجل التحرير والاستقلال واستعادة السيادة الكاملة والهوية، وبناء الدولة الجنوبية معبراً عن موقفه الرافض لمخرجات الحوار المزعوم وهو موقف شعب الجنوب, وأكد أن تقسيم الجنوب يمثَّل محاولةً جديدة بائسة ويائسة لتجاوز إرادة شعبه، وتزييفاً وتزويراً لشرعيته الشعبية، واستهانة بقضيته العادلة وثورته السلمية المشروعة، التي بلغت ذروتها في المليونيات المتتالية والهبة الشعبية الشاملة والعصيان المدني المنظم والشامل، وطمساً لهويته ومن ثم فإن المؤتمر ينبه من المغامرة في تمرير تلك المخرجات ومحاولة فرضها وتطبيقها بالقوة العسكرية والترهيب والترغيب، إذ إن شعب الجنوب لم يكن طرفاً في المبادرة الخليجية ولم يشارك في الحوار، وإن مَنْ شارك من الجنوبين لا يمثلون شعب الجنوب ومن ثم فإن من حق شعب الجنوب مقاومتها ومنعها وعدم السماح بتطبيقها على أرضه ومحذراً من التعاطي مع مخرجات لا تعترف بالواقع

وناشد المؤتمر مجلس الأمن الدولي والدول العشر الراعية لمؤتمر الحوار اليمني والمنظمات الدولية الشرعية المعنية بحقوق الشعوب والجامعة العربية ومجلس التعاون الخليجي بتحمل مسؤولياتها القانونية والإنسانية في حماية شعب الجنوب الأعزل والمسالم الذي يتعرض لأبشع صور القمع والقتل والمجازر الوحشية والإبادة الجماعية وأساليب الترويع والترهيب والملاحقة، والضغط على قوى الاحتلال اليمني لوقف تعاملها الوحشي، وإرغامها على التسليم بحق شعب الجنوب في التحرر والاستقلال واستعادة سيادته على أرضه وبناء دولته.

وأكّد المؤتمر أن سلامة الوضع القانوني للجنوب شعباً ودولةً يفرض على أعضائه، من منطلق الأمانة المهنية والوظيفة والإدراك القانوني والسياسي للأوضاع والمسؤولية التاريخية والوطنية والأخلاقية وحقيقة الإنتماء إلى شعب الجنوب الانتصار لقضيته العادلة وثورته السلمية المشروعة وإرادته وخياره في استعادة سيادته على أرضه وبناء دولة المستقلة.
نص البيان كماجاء نصه:ـ

بسم الله الرحمن الرحيم



البيان الختامي الصادر عن المؤتمر التأسيسي للمنتدى الأكاديمي الجنوبي المنعقد في 8فبراير 2014م في العاصمة عدن

قال تعالى: (وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون)صدق الله العظيم

تحت شعار((من أجل جنوب مستقل حر ومستقر يتسع لجميع أبنائه))،وفي لحظةٍ عاصفةٍ بالمتغيرات المتسارعة والخطيرة في حياة شعبنا الجنوبي المحتل وقضيته العادلة وثورته السلمية التحررية المشروعة من أجل التحرير والاستقلال واستعادة السيادة الكاملة والهوية، وبناء الدولة الجنوبية.

وبعد فشل كل محاولات قوى الاحتلال اليمني التقليدية المهيمنة في احتوائها وإخراس صوتها بكل صور القهر والقمع والترهيب والترويع والترغيب والتي كان آخرها فشل ما سُمِّي بمؤتمر الحوار المزعوم في محاولة بائسة ويائسة لطمس هوية الجنوب وتمزيق وحدته الوطنية والتاريخية.

وفي ظل تصاعد الثورة السلمية التي انتقلت إلى الهبة الشعبية السلمية المباركة التي انطلقت من حضرموت التاريخ والحضارة والقيم والعلم وتناغم معها الجنوب كله, وهستيريا المحتل بارتكابه مذبحة بشعة ضد أهلنا المسالمين العزل في الضالع الباسلة، وحضرموت وشبوة وردفان وعدن وتدمير ساحة الشهداء في المنصورة، التي يعتقد المحتل أنه باقتحام الساحات وتدميرها وقمع شعب الجنوب وقتله وترويعه بصور القتل والإبادة الجماعية, وتحويل الجنوب إلى ثكنة عسكرية سيخمد ثورته المشتعلة في وجدان كل الجنوبيين رفضاً وإباءً وصموداً وإصراراً وتصميماً على التحرِّر والاستقلال.

وبالاتساق مع الجهود الحثيثة التي بذلت ومازالت تبذل من أجل جمع الصف والجهد القيادي الجنوبي في مؤتمر جنوبي جامع لتحقيق التوافق الوطني والسياسي على رؤية جامعة وقيادة موحدة, وبعد كل التضحيات الجسيمة التي قدمها شعبنا من أجل الحرية والسيادة والكرامة، أكثر من ثلاثة آلاف شهيد وعشرات الآلاف من الجرحى والمعتقلين والأسرى.

وبعد أنْ أصدرت عصابات الاحتلال في صنعاء حكمها السياسي الجائر بحق الأسير الجنوبي البطل، أحمد العبادي المرقشي، وفي ظل حروب مراكز القوى التقليدية المهيمنة في صنعاء، وتغيرات موازين القوى الدولية والإقليمية.

انعقد المؤتمر التأسيسي للمنتدى الأكاديمي الجنوبي وهو ثمرة لجهود مضنية من النشاط والتواصل والتنسيق والتحضير من أجل تفعيل دور المشتغلين في الحقل الأكاديمي والبحثي الجنوبي والإسهام الفاعل في ترشيد ثورة المقاومة الجنوبية السلمية للتحرير والاستقلال واستعادة السيادة الوطنية على كامل أرض الجنوب من ضربة علي في المهرة إلى باب المندب في لحج. وعلى الرغم من الحضور الطيب للصوت الأكاديمي في المشهد الجنوبي المقاوم منذ غزوة التكفير والتدمير والنهب والاحتلال العسكري الغاشم للجنوب، دولة وشعبا وأرضا وسيادة وثروة وهوية وثقافة وتاريخاً.. إلخ في صيف 94م الأسود, والذي اتخذ صوراً وأنماطا متنوعة، فكراً وموقفاً وكتابةً وإعلاماً، فضلاً عن المشاركة الميدانية في الفعاليات الجماهيرية، فمَنْ ينسى مقال الدكتور أبوبكر السقاف في (الاستعمار الداخلي) الذي نشرته صحيفة الأيام الغراء بعد الحرب مباشرةً وعوقب بسببه وعوقبت (الأيام) إلا أن هذا الحضور, على أهميته, ظل حضوراً فردياً يفتقر إلى التنظيم والتنسيق في نسق مؤسسي مدني مهني ينظم جهود ومواقف أعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة من الجنوبيين والجنوبيات المشتغلين في المؤسسات الاكاديمية والبحثية في جامعتي عدن وحضرموت وفي جميع محافظات الجنوب الأخرى. هذا هو الدافع والهدف الأساس الذي حفز عدداً واسعاً من الزملاء والزميلات الأكاديميين والباحثين الجنوبيين منذ أعوام للتفكير في صيغة معينة لتنظيم الجهد الأكاديمي في نسق نوعي يتسق مع اسمه ومعناه، فكانت المجموعة الأكاديمية في 16 ديسمبر 2007م هي البذرة الأولى في هذا النسق وبحكم مولدها في لحظة ميلاد ثورة المقاومة الشعبية السلمية من رحم (الحراك الجنوبي) اكتسبت صيغة ثورية نضالية فغدت مكوناً أساسياً من مكونات الحراك الجنوبي السلمي، ومع مرور الوقت وفي خضم العملية الثورية الجماهيرية المضطردة اكتشفنا الحاجة الملحة لإعادة تقييم الجهد الأكاديمي في هيئةٍ نوعيةٍ مدنيةٍ واسعةٍ ومنفتحةٍ على جميع الأكاديميين والباحثين يمكنها الجمع بين مهمة الإسهام في المقاومة الثورية التحررية السلمية والدور الأكاديمي العلمي والتنمية المدنية المهنية، هيئةٌ مستقلةٌ عن أي ارتباطاتٍ أو انحيازاتٍ أو تبعيةٍ لأي مكون من مكونات الثورة السلمية، توفر للأكاديميين والباحثين الجنوبيين فرصة القيام بدورهم الحيوي المفترض في فضاء حرٍّ ومجالٍ مستقلٍ إذ إن الحرية الأكاديمية تنبع من مقتضيات الحقيقة العلمية، وأن العلم والتفكير العلمي والبحث العلمي لا ينمو ولا يزدهر إلا في فضاء حرٍّ ومجالٍ مستقلٍ وبيئة شفافة. وقد كان الفتح الجديد الذي أوجد حرية البحث العلمي من اخطر الثورات الفكرية والاجتماعية في تاريخ البشرية، ولقد أعطى العلم بوصفه الأنموذج للبحث الحر، مهمة وضع مجالات الفكر كلها في الوضع الصحيح لذلك فإن العلم هو العدو الطبيعي للمصالح القائمة كلها سواء منها الاجتماعية أو السياسية أو الدينية بما فيها مصالح المؤسسة العلمية ذاتها، ذلك أن الحرية ترفض التسليم ببقاء الأشياء على حالها. والشك والنقد المنظم الذي تتصف به الطبيعة العلمية أمر دائم الحضور ودائم التشكك بأخر الاقتناعات الفكرية، بما فيها تلك التي طال أمد التسليم بها.

وفي أزمنة الفواجع والمحن الكبرى كما هو حال شعبنا الراهن فإن الرهان على الموقف الاكاديمي الحر والمستقل والمحايد بالغ الحساسية هو رهان الضرورة التاريخية، وخطورته تنجم من طبيعة الدور الاكاديمي المركب من: دور الخبير المتخصص ودور المواطن السياسي أو المقاوم الثوري، ومن المهم أن يدرك ويستبطن كل أكاديمي هذا الدور المزدوج ويحافظ عليه ويصونه في كل حال من الأحوال، حتى لا يختلط على شعبنا المعنى ويخيب لديه الرجاء في شريحة العلماء والمتعلمين، إذ إنّ العلم وكلمة المتعلم أمانة ومسئولية أخلاقية كبيرة لا تقبل المساومة والمداهنة والارتهان تحت أي أغراض أو مصالح عابرة أو ضيقة... من هذا التحدي الوجودي جاءت استجابتنا حينما فكرنا في تأسيس هذا المنتدى قبل أكثر من عام, فكان أن تأسست المنسقية التأسيسية للمنتدى في 19أغسطس2013م بعد لقاءات وحوارات مع الأكاديميين واضطلعت بالتحضير والأعداد لانعقاد المؤتمر التأسيسي للمنتدى في قاعة قصر القمة بالعاصمة عدن بحضور 163 عضواً وغياب 45عضواً من المسجلين في كشوفات التأسيس بأعذارٍ, وعدد من ممثلي الهيئات الجنوبية ومنظمات المجتمع المدني الجنوبية الحرة والمناصرين, وممثلي وسائل الإعلام الجنوبية والعربية.

وقد استهلت الجلسة الافتتاحية بالقرآن الكريم وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الجنوب الأبرار, ثم كلمة المنسقية التأسيسية للمنتدى, وكلمة أعضاء المنتدى بمحافظة حضرموت وكلمة الهيئة الشرعية الجنوبية وكلمة المرأة الجنوبية, عبرت جميعها عن تأييد فكرة تأسيس المنتدى وحثَّت على السعي الجاد لتحقيق المؤمل والمنتظر منه, لاسيما السعي المخلص غير المنحاز لتحقيق التوافق الجنوبي والدفاع عن قضية شعب الجنوب وثورته السلمية التحررية وتعرية محاولات التجاوز والتزييف والتزوير لإرادته, وتقييم مسار قضيته وثورته السلمية, والإسهام في تحديد أسس دولة الجنوب المنشودة.

وقد عبر المؤتمر عن موقفه الرافض لمخرجات الحوار المزعوم وهو موقف شعب الجنوب, وأكد أن تقسيم الجنوب يمثَّل محاولةً جديدة بائسة ويائسة لتجاوز إرادة شعبه، وتزييفاً وتزويراً لشرعيته الشعبية، واستهانة بقضيته العادلة وثورته السلمية المشروعة، التي بلغت ذروتها في المليونيات المتتالية والهبة الشعبية الشاملة والعصيان المدني المنظم والشامل، وطمساً لهويته ومن ثم فإن المؤتمر ينبه من المغامرة في تمرير تلك المخرجات ومحاولة فرضها وتطبيقها بالقوة العسكرية والترهيب والترغيب، إذ إن شعب الجنوب لم يكن طرفاً في المبادرة الخليجية ولم يشارك في الحوار، وإن مَنْ شارك من الجنوبين لا يمثلون شعب الجنوب ومن ثم فإن من حق شعب الجنوب مقاومتها ومنعها وعدم السماح بتطبيقها على أرضه.

وناشد المؤتمر مجلس الأمن الدولي والدول العشر الراعية لمؤتمر الحوار اليمني والمنظمات الدولية الشرعية المعنية بحقوق الشعوب والجامعة العربية ومجلس التعاون الخليجي بتحمل مسؤولياتها القانونية والإنسانية في حماية شعب الجنوب الأعزل والمسالم الذي يتعرض لأبشع صور القمع والقتل والمجازر الوحشية والإبادة الجماعية وأساليب الترويع والترهيب والملاحقة، والضغط على قوى الاحتلال اليمني لوقف تعاملها الوحشي، وإرغامها على التسليم بحق شعب الجنوب في التحرر والاستقلال واستعادة سيادته على أرضه وبناء دولته.

وأكّد المؤتمر أن سلامة الوضع القانوني للجنوب شعباً ودولةً يفرض على أعضائه، من منطلق الأمانة المهنية والوظيفة والإدراك القانوني والسياسي للأوضاع والمسؤولية التاريخية والوطنية والأخلاقية وحقيقة الإنتماء إلى شعب الجنوب الانتصار لقضيته العادلة وثورته السلمية المشروعة وإرادته وخياره في استعادة سيادته على أرضه وبناء دولة المستقلة.

وتأسيساً على ذلك أقر المؤتمر الرسالة الموجهة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، وسفراء الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي والأمين العام لجامعة الدول العربية والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربي والمتعلقة بموقف المؤتمر من مخرجات مؤتمر الحوار اليمني، والتي أوضحت (أي الرسالة) خلفيات قضية الجنوب وثورته السلمية وأسبابهما ومسوغاتهما التاريخية والسياسية والقانونية ومسارهما وحق شعب الجنوب في التخلص من الاحتلال اليمني والتحرر والاستقلال واستعادة سيادته على أرضه وهويته وبناء دولته كاملة السيادة.

وطالبت الرسالة المجتمع الدولي والإقليمي صياغة مبادرة خاصة بقضية الجنوب تقوم على الاعتراف بحقيقة الشعبين والدولتين وتفاوض ندي بينهما بإشراف دولي وعربي وإقليمي, على قاعدة احترام سيادته على أرضه وحقه في بناء دولته. وتسليم السيادة لشعب الجنوب على كامل أرضه بحدودها الدولية المعروفة والمعترف بها, والمشمولة بالخارطة السياسية لدولة الجنوب بما يعنيه ذلك من انتقال أدوات السيطرة الإدارية والأمنية.

وحذَّرت من التعاطي مع مخرجات لا تعترف بالواقع كما هو وتريد أن تشكله على أهوائها لأن ذلك سينقل المنطقة من أزمة وحرب طرفاها دولتين وشعبين إلى أزمات وحروب بين أطراف متعددة ودخول المنطقة في حروب اقتسام الأرض والثروة.

وكلف رئاسة المنتدى بإعادة صياغتها وتُرصينها في ضوء الملاحظات, على أن تصاغ باللغتين العربية والإنجليزية، وتوقيعها وختمها وإرسالها بصفةٍ رسميةٍ إلى تلك الجهات.

وحيَّا المؤتمر شعب الجنوب الصابر والصامد والثابت في موقفه والمستمر في التصعيد السلمي من أجل التحرر والاستقلال واستعادة سيادته وأرضه وبناء دولته.

وطالب شعب الجنوب قاطبة الاستعداد والتأهب لمنع تطبيق مؤامرة تقسيم الجنوب والزحف لإنجاح المليونيات القادمة لاسيما الأقرب منها في 21فبراير لرفض تقسيم الجنوب وتحويله إلى ساحة للصراع, والفتن.

وقد أقرَّ المؤتمر تسمية ((المنتدى الأكاديمي الجنوبي)) وشعاره.

كما أقرَّ مشاريع وثائق المنتدى المقدمة من المنسقية التأسيسية المتمثلة في النظام الأساسي والرؤية والاتجاهات العامة لعمل المنتدى وآلياته, مع التأكيد على ضرورة صياغتها في ضوء الملاحظات الأساسية, و التأكَّيد على التمسك بالهدف العام الاستراتيجي للمنتدى وهو هدف شعب الجنوب المتمثل في التحرير والاستقلال واستعادة السيادة والهوية وبناء الدولة الجنوبية, وتمثل المبادئ والأسس الرئيسة لاسيما ما يتعلق منها بانفتاح المنتدى على جميع الأكاديميين والباحثين الجنوبيين في الجامعات الجنوبية الرسمية والأهلية وخارجها, وفي داخل الجنوب وخارجه والاستقلالية, وعدم التبعية أو الانحياز لفردٍ أو نخبة أو فصيل أو حزب, وتبني علاقات متوازنة مع كل مَنْ يتمثل ويتبنى إرادة شعب الجنوب وخياره وهدفه في التحرير والاستقلال واستعادة سيادته الكاملة على أرضه وبناء دولته وسلاسة القيادة والإدارة وتدويرها وتداولها والعمل الجماعي الدَّيُمقراطي والمؤسسي والشفافية والتفكير الإبداعي والتخطيط والتقييم والمراجعة.

وأقرَّ المؤتمر تشكيل الجمعية التأسيسية العمومية من جميع الأعضاء الحاضرين في المؤتمر والغائبين بأعذارٍ من المسجلين في كشوفات حصر المؤسسين, والذين سوف ينتسبون إلى المنتدى بعد المؤتمر.

وأنتخب المؤتمر هيئة رئاسة للمنتدى, ورؤساء اللجان التخصصية على النحو الآتي:

اللجنة التنظيمية د. زيد قاسم ثابت, اللجنة السياسية د. قاسم المحبشي, اللجنة الإعلامية د.محمد عبدالهادي, لجنة التنسيق والتواصل والعلاقات العامة د. عيدروس محسن اليهري, لجنة المرأة د. سلوى مبارك, اللجنة الثقافية د. محمد سيف الشعبي, لجنة التاريخ والهوية د. علي فريد العولقي، اللجنة الأكاديمية د. جمال الحسني, لجنة شؤون نقابة الهيئة التدريسية د. نزيه عبدالله فاضل, لجنة البحوث والدراسات د. مرعي بارباع, لجنة الشؤون القانونية د. أحمد بن قديم, لجنة الحقوق والحريات د. عبدالله باصهيب, اللجنة الاقتصادية د. مبارك الحمصي, لجنة العلوم والتربية د. علي الزبير, اللجنة المالية د. أحمد باطايع, لجنة الرقابة د. جعفر الشلالي.

وكلف المؤتمر رؤساء اللجان بالتواصل مع الأعضاء لتسمية أعضاء لجانها ودعوتها للاجتماعات للتوافق على نوابها ومقرريها, ومناقشة مهامها وخططها.

وانتخب المؤتمر الدكتور أحمد عمر بن قديم رئيسا دوريا, كما انتخب المؤتمر نائبا لشؤون أعضاء المنتدى في محافظة حضرموت يتوافق عليه الأكاديميون والباحثون فيما بعد.

الرحمة للشهداء

والشفاء للجرحى

والحرية للمعتقلين

والعزة والحرية لشعب الجنوب العظيم.

صادر عن المؤتمر التأسيسي للمنتدى الأكاديمي الجنوبي

المنعقد في عدن 8 فبراير 2014م

الطائر المهاجر
2014-02-17, 08:03 PM
جامعة عدن صرح أكاديمي ام صرح سياسي : التلفظ على طالبة بعبارات نابية بحضور حبتور

http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1392636919.jpeg


اليوم اقيمت ندوة حول مخرجات حوار صنعاء في جامعة عدن تحت رعاية جامعة عدن , فقد اصبحت جامعة عدن حاضنة لأغلب الفعاليات السياسية في عدن بهذا فقد تم تحويلها من صرح اكاديمي الى صرح سياسي , ان الفعاليات او الندوات السياسية والامور المتعلقة بسياسة وسيادة الدولة , هناك جهة مختصة بذلك تقوم بإدارتها وتحت رعايتها والمكونة بمحافظة عدن , ان جامعة عدن اصبحت في ايدي رؤساء يتصرفون بها كما يشاؤون , يستنزفون مواردها المالية وهذا مما يسبب عجز في التزاماتها المالية الداخلية والخارجية.



ولكن أيضا يحق لجامعة عدن او غيرها من الجامعات اليمنية القيام بندوات او فعاليات سياسية ولكن في أطار أكاديمي وتعليمي محض وشريطة ان تكون محدودة بهدف التوعية الاكاديمية والتعليمية فقط وان لا يتعلق بسيادة الدولة، ان ما يدور في جامعة عدن بعيد كل البعد عن أي توعية أكاديمية او تعليمية وانما يندرج تحت أطار الفعل السياسي المحض.



اليوم من يرى ديوان جامعة عدن في خور مكسر لا يرى صرح أكاديمي وانما يرى ثكنة عسكرية، مما اذى الى ترك الموظفين اعمالهم والذهاب الى منازلهم خوفا من حصول امر ما، وكان الحضور مقتصر على المحافظ ومدراء الامن وبعض الوكلاء للمحافظات عدن ولحج وابين وقائد المنطقة الجنوبية وبعض القادة العسكريين وبعض عمداء الكليات ومن لهم مصالح في دولة الفساد.



واثناء الفعالية تم الاعتداء بالضرب امام مسمع ومرى من جميع الحضور على احدى الزميلات في الحراك الجنوبي التي قامت برفع قبعة على راسها تحمل شعار العلم الجنوبي كنوع من انواع التعبير السلمي في اطار سلمية الحراك , وكان لها وقفة شجاعة جدا امام هذا الفعل , وهذا يعتبر جرم في حقها شاركت فيه جامعة عدن ممثلة برئيسها , لان الاعتداء وقع في حرم جامعة عدن , وكان هناك استياء من بعض الحضور على هذا الفعل , ولكن هذا الاستياء جوبة بالفاظ من المفترض ان لا تصدر من قبل مدير عام العلاقات الدولية في الجامعة الذي ظل مدافع على هذا الفعل الجرمي الجبان .

الطائر المهاجر
2014-02-17, 08:05 PM
http://cdn.adenalghad.net/h=230+w=300+zc=0-//uploads/pics/1392220568.jpeg
رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في خليج عدن لـ(عدن الغد ): علاقة الدولة انتهت في عام (90) بالإنتاج السمكي وتحولت إلى قطاع صيد فردي
نشعر بألم شديد أن هذه العمالة تدهور وضعها منذ عام (90) وهم غالباً في بيوتهم وبدون عمل، لكنهم على قيد الاستعداد للعمل إن توفرت لهم سبل العمل لذلك.. علاقة الدولة انتهت في عام ( 90 ) بالإنتاج السمكي وتحولت إلى قطاع صيد فردي وهنا أصبحت مهمتنا

اقرأ المزيد من عدن الغد | الرئيسية http://adenalghad.net/#ixzz2taOq6SZj

الطائر المهاجر
2014-02-17, 08:06 PM
http://cdn.adenalghad.net/h=230+w=300+zc=0-//uploads/pics/1392622259.jpeg
رئيس جامعة عدن يستعين بعشرات الجنود واطقم ومصفحات وحملة اعتقالات في صفوف نشطاء جنوبيين (مصور)
قال شهود عيان ان جنود من قوات الأمن اليمنية انتشروا في محيط جامعة عدن صباح اليوم الاثنين نفذوا حملة اعتقالات طالت نشطاء من الحراك الجنوبي بعد استقدام رئيس الجامعة لقوة أمنية وصفت بالضخمة . وقال نشطاء ان قوات الأمن اليمنية طاردت النشطاء واطلقت النار عليهم وقامت باعتقال عدد منهم في محاولة لمنع إي تظاهرة سلمية منددة بفعالية

اقرأ المزيد من عدن الغد | الرئيسية http://adenalghad.net/#ixzz2taP1cj1Z

الطائر المهاجر
2014-02-17, 08:12 PM
المناضل لبومحمد من ابناء القلوعه تم اعتداء عليه من قبل قوات اﻻحتﻻل اليوم في صباح امام الحامعه عدن
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1/1661294_1406396752948305_1672275994_n.jpg

صقر الجزيرة
2014-02-17, 08:12 PM
https://www.youtube.com/watch?v=baEYOCDTW-Y


شبام نيوز تنشر فيديو موثق لشاب للبلطجي الذي اعتداء على ناشطة جنوبية في عدن وقام بسحب البرقع من وجهها وضربها في القاعة .
الإثنين 2014-02-17 18:36:36


شبام نيوز فيديو موثق لشاب للبلطجي الذي اعتداء على ناشطة جنوبية في عدن وقام بسحب البرقع من وجهها وضربها في القاعة .
الاسم : محمد الحامد








https://www.youtube.com/watch?v=baEYOCDTW-Y

الطائر المهاجر
2014-02-17, 08:12 PM
من هو رئيس اللجنة التحضيرية (لمليونيه الحسم) التي سينظمها الحراك في 21 فبراير !

http://adenalghad.net/uploads/pics/1392588220.jpeg
الزميل ماجد الشعيبي يقف إلى جوار المهندس محمد محسن رئيس اللجنة التحضيرية لمليونية الحسم

الاثنين 17 فبراير 2014 01:06 صباحاً
عدن (عدن الغد) ماجد الشعيبي

المهندس محمد محسن أسم أرتبط ارتباطاً وثيقاً بمشرع التصالح والتسامح الذي دشنته جمعية ردفان الاجتماعية بحلول العام 2007م كانطلاقة لها ارتباطها الوثيق بثورة الجنوب وحراكها السلمي.

وضعت جمعية ردفان الخيرية - التي يرأسها محمد محسن - أول لبنة في طريق استعادة جمهورية اليمن الديمقراطية وكان مشروع "التصالح والتسامح " ليعم هذا المشروع كافة مدن الجنوب ومثل انطلاقة قوية للحراك ،مثل حينها قلق كبير لسطات صنعاء التي قامت بذات الوقت بممارسات تعسفيه بحق الجمعية وأعضائها .

منذ وقت طويل عمل محسن بصمت ولم يبالي بمنصات الشهرة ولمعات كآمرات التلفزيون ولا يخطب للناس من الوهم اسس عبر جمعية البسيطة المشروع الجنوبي الاكبر الذي وصل إلى كل بيت بل تجاوز الجنوب ووصل صداه كل مكان ، واتذكر انني حينما كتبت عنه كوجه للعد في صحيفة الــ " اليوم الأول " انتقدني وقال أنه لم يكن يريد أن يكتب عنه أحد ليس لشي ولكن لأنه يدرك تماماً أنه لا يحتاج لأن يكتب عنه أحد أو يشير إليه بالبنان.

قصته مع جمعية ردفان
القاعة الصغيرة التي يبلغ مساحتها 35 متراً مربعاً بمدينة عدن، حولت 350 ألف كيلومتر مربع مساحة كاملة للتصالح التسامح، هذه هي حكاية جمعية ردفان التي يرأسها محمد محسن الردفاني هو ومجموعة من أصدقائه الذي وجدو انفسهم يفترشون رصيف الخلاء من أجل مستقبل الجنوب الجديد .

يقف محمد محسن وهو يراقب الوضع العام في الجنوب على قرب مما يعانيه شعبنا في الجنوب هو وبقية زملائه في جمعية ردفان يتجمعون في احدى المجالس يتدارسون الوضع العام ويطرحون الحلول لأكثر الاشياء تعقيداً على الساحة الجنوبية.

ونحن نكتب على محمد محسن لا ندري ماهي الكلمات التي ستفي هذا الرجل حقة ونحن نعترف اننا عجزنا عن تسطير الكلمات لان قاموسنا الصغير لم يستوعب هذا الرجل الذي، يصادفه المئات من ابناء الجنوب يومياً ولا يدرون ان هذا الرجال بجمعية ردفان هم مؤسسون مشروع التصالح والتسامح الجنوبي .

تعسفات بحق الجمعية .
أغلقت جمعية ردفان، وكانت رسالتها قد وصلت لكل بيت، وصوتها الجلي يصدح بكل مكان، ولاقى قرار إغلاقها تضامناً واسعاً من مختلف الجهات في مدن الجنوب، وأعلنت أكثر من جمعية وأكثر من جهة تضامنها الكامل مع ردفان التصالح، ردفان الثورة، وتناولت العديد من الأقلام موضوع تجميد الجمعية، ولعل صحيفة "الأيام" حينها كانت الناقل الحي لكل المواضيع المتعلقة بها.

وخلال ذلك تعرض رئيس لجنة الرقابة في الجمعية محمد صالح المشرقي، للاعتقال لمدة أسبوعين في يوم الثلاثاء. وكانت الجمعية بعد تجميدها طالبت بإلغاء قرار التجميد، ولكن دون فائدة.

وفي ندوة نظمتها مؤسسة "صناع الغد " تحدث رئيس محسن، عن الجمعية، وعن بدايتها، والفكرة من نشاطها، وقال : جمعية ردفان أنشئت بجهود بسيطة، وكانت تتبنى كل مظالم الجنوبيين، وسبق لها قبل توقفها أن تبنت وتضامنت مع جنوبيين قتلوا بأيادي نظام صنعاء.

وقال رئيس الجمعية إن "نظام صنعاء لم يكن يريد للجنوبيين أن يتصالحوا ويتسامحوا، لكونه كان يغذي الصراعات والخلافات بين الجنوبيين، ليضمن أنهم سيظلون في احتراب دائم، ولن يأتي اليوم ليطالبوا بدولتهم التي اجتاحتها القوى العسكرية الشمالية".

ويسرد محسن قوله: "إغلاق جمعية ردفان جاء بعد أن سمع صالح أن عدد من قيادات الجنوب في الخارج باركت التصالح والتسامح، واتهمت الجمعية حينها بأن قادة الانفصال يقفون خلف مشاريعها بحسب توصيف صالح.

وواصل محمد :مشروع التصالح والتسامح لم يكن يريده علي عبدالله، فهو المشروع الذي كان يهدد حكمه حينها، وفعلا كما يقول محسن : كان ثوار الجنوب وحراكه السلمي على موعد مع أكبر ثورة سلمية لم تهدأ حتى اليوم".

وللفائدة فقد تأسست جمعية ردفان عام 2000 من مجموعة من العسكريين والأكاديميين الجنوبيين، وحرصت على تقديم خدمات كثيرة للجنوبيين، وكانت تقيم الفعاليات وتمد يد العون للكثير من المحتاجين، وقد عملت على خلق تواصل كبير بينها وبين كل من كان يتعرض لمظلمة من نظام صالح ومعاونيه في حزب الإصلاح. ونفذت الجمعية وقفات احتجاجية عديدة مع أكثر من جندي وأكثر من شخص تعرضوا للانتهاك والتعسف.

ومؤخراً أختير محمد محسن كرئيس للجنة التحضرية لمليونية " الدفاع عن الهوية السياسية الجنوبية وتحرير الجنوب المحتل " ونال هذا الاختيار قبول كبير لدى كافة القوى الثورية الجنوبية ، حيث الردفاني باحترام كبير في الوسط الجنوبي .

ويراهن الشارع الجنوبي على أن تكون مليونية الحسم التي ستنظم في 21 فبراير المليونية الأكبر في تاريخ الجنوب ، لكونها ستقف امام اخطر مشروع -تنفذه صنعاء- والمتمثل بتقسيم الجنوب .

الطائر المهاجر
2014-02-17, 08:13 PM
الامير البريطاني تشارلز مع صالح سعيد الحقلي اليافعي مسؤول ألاغاثه العالميه في بريطانيا.. نفخر بهذه الهامه الجنوبية والتي له دور فعال على مستوى العالم العربي والغربي .....صالح سعيد الحقلي من يافع قرية القدمة كل الفخر لهذه الهامه الكبيره
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/t1/1012402_236212893229017_740721065_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-02-17, 08:14 PM
احد الاطفال المغمى عيهم اليوم امام جامعه عدن
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1/1922402_714726298567517_1767323084_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-02-17, 08:17 PM
الضالع. السيارة التي القي القبض عليها بنقطة محطة الشنفرة وعلى متنها كمية من الخمور وثﻼثة جنود يتبعون اللواء 33 مدرع حرس جمهوري تحمل لوحتين لوحة 20/8787 الضالع ولوحة اخرى عُمان تصدير .
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/t1/1966772_627706683950099_712347623_n.jpg

صقر الجزيرة
2014-02-17, 08:25 PM
اللجان الأمنية لمجلس الثورة تلقي القبض على عصابة تروج الخمود أفرادها ينتمون لجيش الاحتلال اليمني
الضالع


http://im32.gulfup.com/9vIoY.jpg (http://www.gulfup.com/?eFGMXx)


http://im32.gulfup.com/6z15U.jpg (http://www.gulfup.com/?gPHD5A)


http://im32.gulfup.com/9vIoY.jpg (http://www.gulfup.com/?eFGMXx)


http://im32.gulfup.com/6z15U.jpg (http://www.gulfup.com/?gPHD5A)


http://im32.gulfup.com/oFVAw.jpg (http://www.gulfup.com/?wxovmF)






تمكن أعضاء اللجان الأمنية لمجلس الثورة من إلقاء القبض على سيارة نوع هيلوكس تحمل للوحة للون أزرق اليمن خصوصي رقم 8787 / 20 / عليها كميات من الخمور وذلك في محطة الشنفره بالخط العام الرابط بين قعطبة اليمنية والضالع وعلى متنها أيضا ثلاثة أشخاص دخلت من مديرية قعطبة اليمنية. وتفيد المعلومات الأولية بأن الأشخاص هم جنود تابعين للواء 33 مدرع احدهم كاتب في إداراة اللواء والثاني في العمليات وأن السيارة كانت متجهة إلى اللواء 33 مدرع ولا زالت التحقيقات جارية معهم حتى إعداد هذا الخبر.


http://im32.gulfup.com/vkUcn.jpg (http://www.gulfup.com/?trxYiY)

الطائر المهاجر
2014-02-17, 08:37 PM
http://www.youtube.com/watch?v=4bmXTEZPNYA&feature=player_embedded

الطائر المهاجر
2014-02-17, 08:39 PM
عـــــــــــــاجل الضالع

نقطة تابعة للمقاومة الجنوبية تلقي القبض على سيارة هايلوكس على متنها ثلاثة جنود تابعين للواء 33 حرس جمهوري الذي يقودة المدعو ( ضبعان ) وبحوزتهم عدد كبير من ( جميع انواع الخمر ) العياذ بالله
كانو يرودوا تهريبها الى اللواء 33 حرس

الطائر المهاجر
2014-02-17, 08:40 PM
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1/1655900_561568030617738_158492156_n.jpg


https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/t1/1908245_561564787284729_866462818_n.jpg


https://scontent-a-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-ash3/t1/1601360_561564700618071_2053730623_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-02-17, 08:40 PM
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/t1/1016358_561584553949419_1058021823_n.jpg

https://scontent-a-ams.xx.fbcdn.net/hphotos-frc1/t1/1920577_561584733949401_1917239807_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-02-17, 08:41 PM
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1/1796542_561584823949392_363453851_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/t1/1959845_561584837282724_715732585_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/t1/1912186_561584530616088_1463938480_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-02-17, 08:43 PM
https://scontent-a-ams.xx.fbcdn.net/hphotos-frc1/t1/1920577_561584733949401_1917239807_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/t1/1780920_561584697282738_209001956_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-02-17, 08:43 PM
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc1/t1/1964846_561584730616068_280702477_n.jpg

الطائر المهاجر
2014-02-17, 08:43 PM
https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/t1/1017661_561584683949406_1198544448_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/t1/1013330_561584633949411_664775376_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/t1/1958446_561584620616079_177631564_n.jpg

علي المفلحي
2014-02-17, 09:59 PM
ذكًر بكلام حميد الأجمر بأن "الجيش جيشه والبنك بنكه" ورد عليه علي محسن بأنها "زلة لسان"...هادي يهدد بتقديم استقالته اذا استمر الاصلاح بعبثه وتعنته



17 ربيع الثاني 1435هـ - 17 فبراير 2014 م 01:00 عدد القرائات 2251
ذكًر بكلام حميد الأجمر بأن

Share on emailShare on print



( صدى عدن ) متابعات :
يواصل رئيس الجمهورية اليمنية, عبد ربه منصور هادي مساعيه لضغط على قيادات التجمع اليمني للإصلاح, وحفائهم القبليين والعسكريين, من أجل القبول بإجراء التعديل الحكومي الذي تعارضه هذه القوى, منذ أسابيع, جراء إصرار الرئيس هادي على تعيين وزراء جدد لوزارات الداخلية والكهرباء والمالية.

و نقلت "الشارع" عن مصادر وصفتها بـ"المطلعة" إن الرئيس هادي طلب من سفراء الدول الراعية للمبادرة الخليجية, لدى لقائه بهم أمس في دار الرئاسة, التدخل للضغط على تجمع الإصلاح وحلفائه من أجل الموافقة على التعديل الحكومي الذي أعلن عنه قبل أسابيع, في مؤتمر الحوار, إلا إنه لم يتمكن حتى اليوم من إعلانه؛ جراء رفض قيادات الإصلاح لتغيير الوزراء الفاشلين المحسوبين عليها.

وأوضحت المصادر أن الرئيس هادي طلب من السفراء "مواصلة دعمهم لليمن لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني, وإجبار المعرقلين على تنفيذ تلك المخرجات".

كما نقلت "الشارع" عن مصدر سياسي وصفته بـ"المطلع" أن الرئيس هادي يرغب بالإعلان عن التعديل الحكومي قبل انتهاء فترته في 21 فبراير الجاري.

و توقع المصدر, صدور التعديل الحكومي "في الأيام المقبلة"، مشيرا إلى أن تجمع الإصلاح وافق على تغيير وزير الداخلية, عبد القادر قحطان؛ إلا أنه اشترط موافقته المسبقة على البديل الذي سيعينه رئيس الجمهورية في هذه الوزارة.

و حسب المصدر يصر الرئيس على أخذ ثلاث حقائب وزارية من حزب المؤتمر, وثلاث حقائب أخرة من الإصلاح.

و طبقا للمصدر يصر الرئيس على أخذ الوزارات التي فشل الإصلاح في إدارتها, وهي الداخلية والمالية والكهرباء.

و كشفت "الشارع" أن قيادة الإصلاح أبدت مساء السبت شبه موافقه على تغيير وزير الداخلية, بشرط موافقتها المسبقة على الشخص الجديد الذي سيعينه الرئيس في هذه الوزارة.

و حسب الصحيفة عرضت قيادة الإصلاح على رئيس الجمهورية تنازلها أيضاً عن وزارتي الإعلام وحقوق الإنسان,, غير أنه رفضت التنازل عن وزارتي المالية والكهرباء.

و نقلت "الشارع" عن مصدر أن حزب المؤتمر وافق على تنازله عن ثلاث وزارات, هي الخدمة المدنية, والشباب والرياضة, والدفاع؛ غير أن الرئيس هادي يتجه نحو سحب وزارة النفط أيضاً من المؤتمر الشعبي العام, و يقول إن وزارة الدفاع سيتولى هو تعيين وزيرها ولن تخضع للتقاسم.

و حسب المصدر عُقد مساء السبت لقاء بين الرئيس هادي وقيادات الإصلاح, ومعهم اللواء علي محسن, في منزل الرئيس الواقع في شارع الستين, وقالت قيادة الإصلاح إنها ستتنازل عن الداخلية والإعلام وحقوق الإنسان, وستُقدم مرشحين اثنين لوزارتي المالية والكهرباء, ولن تُقدم إلى الرئيس قائمة بمرشحيها لهاتين الوزارتين, كي يختار هو من القائمة شخصين لتولي الوزارتين.

و كشف المصدر أن هذا الأمر جعل الرئيس هادي يغضب, وقال لقيادة الإصلاح وعلي محسن إن هناك مطالب دولية يتقدمها رعاة المبادرة الخليجية لتغيير محمد سالم باسندوة من رئاسة الحكومة, وعدد من الوزراء, على رأسهم وزراؤهم في المالية والداخلية والكهرباء, بسبب فشلهم.

و طبقا للمصدر أكد الرئيس لهم أن هؤلاء الوزراء, المحسوبين عليهم, يُمثلون السبب الرئيسي في عدم إيفاء المانحين بالتزاماتهم المالية تجاه اليمن جراء عدم ثقتهم بالحكومة, وعلى رأسهم باسندوة, وخمسة وزراء كلهم محسوبون على الإصلاح.

وأوضح المصدر أن الرئيس هادي أبلغ ضيوفه أن الولايات المتحدة الأمريكية, ودول مجلس التعاون الخليجي, والدول الأوروبية, تدعم تشكيل حكومة جديدة يرأسها شخص آخر غير باسندوة.

و ذكر المصدر إن قيادة الإصلاح أكدت للرئيس هادي إنها تشعر بأنه يعمل على تصفيه حزبها وحلفائه, بالتدريج وعلى مراحل.

و أشار إلى أن قيادة الإصلاح للرئيس قالت أنه جعل الحوثيين يقاتلون أتباعهم وحلفاءهم في دماج وكتاف وعمران وأرحب, وأنه يريد اليوم تسليم وزارات للحوثيين.

و لفت المصدر أن قيادات الإصلاح عاتبت رئيس الجمهورية على ذلك, وأبدت له قلقها من تعرض حزبها وحلفائه للتصفية بالتدريج، وقالت له إنها تشعر بأنه يتجه نحو هذا الأمر تلبيه لضغوط تمارسها عليه السعودية.

وأفاد المصدر أن قيادات الإصلاح ذكرت الرئيس هادي بأنها وحلفاؤها "وقفت معه من أول يوم...", وقالت له إن حزبها وقياداته "يشعرون أنهم يحاصرون, تمهيداً للانقضاض عليهم؛ رغم أنهم أساس وشرارة الثورة الشبابية", وأنها "لا تدري ما سيحدث لها قريباً".

وقال المصدر: "الرئيس غضب من ذلك, وقال لهم إن الشعب قد هو في الرمق الأخير, وهم يساومون على مصالح حزبهم ومن معهم, ونسوا بقية الشعب. وأكد لهم إن الحوثي يتوسع وتزيد شعبيته, بسبب فشلهم في إدارة وزاراتهم, واتجاههم نحو السيطرة على مؤسسات الدولة, وإقصائهم للآخرين. وهذه السياسات هي التي جعلت كثيرين يتجهون نحو الحوثي, ليس حباً فيه؛ بل نكاية بهم".

وأضاف: "قال لهم الرئيس إن الشعب صبره نفذ, ولن يصبر عليهم أكثر مما قد صبر. وطلب الرئيس منهم تقديم أسماء مرشحيهم اليوم الثاني (أمس الأحد) للوزارات المخصصة لهم, وأنهم إذا تأخروا عن ذلك فسيعلن الأزمة للرأي العام, وسيستقيل, وسيحملهم مسؤولية الأزمة وتأخير إعلان التعديل الحكومي".

وأوضح المصدر أن الرئيس أبلغ قيادة الإصلاح وعلي محسن أنه تبقت له في الرئاسة ستة أيام فقط (حتى 21 فبراير) وأنه "سيغادر الحكم تجنباً لعرقلتهم, وعنجهية بعضهم الذين قال أحدهم, في اجتماع, إن الجيش جيشه والبنك بنكه".

وطبقاً للمصدر, فقد كان الرئيس يشير إلى ما قاله الشيخ حميد الأحمر في اجتماع قبلي, مؤخراً, في العاصمة صنعاء, من أنه "لن يسكت على صمت الرئيس هادي حيال ما تعرض له وإخوته من قبل الحوثيين في قبيلة حاشد, وصمته على ما يحدث لأعضاء الإصلاح؛ ما دفع اللواء علي محسن إلى التدخل والقول للرئيس: هي زلة لسان".

وأضاف المصدر: "رد الرئيس بقول: لا تدافع عنه يا لواء علي, الحديث الذي قاله موثق وهو قاله بين مشائخ".

وذكر المصدر أن الرئيس شدد على قيادات الإصلاح ضرورة تقديم مرشحيها أمس؛ وهو ما دفعهم إلى القول له: "نحن مستعدين نسلمك كل حقائب الإصلاح في حالة واحدة, في حالة ما تكون أنت رئيس حزب المؤتمر الشعبي, ويكون كل الحزب بيدك, أنه طالما ظل صالح رئيسه فنحن خائفون, لأن صالح وراء كل ما يحصل, ونخاف أن نصبح في ليلة وضحاها ونحن تحت قبضته وقبضة شريكه الحوثي". وحسب المصدر, فقد نفى الرئيس قدرة "صالح" على التأثير, واعتبر ما قالوه "مبالغات".

وقال المصدر إن الرئيس هادي يتجه نحو إعطاء جماعة الحوثي ثلاث وزارات, والحراك الجنوبي, المحسوب عليه, ثلاثة مقاعد وزارية أخرى؛ إلا أن تجمع الإصلاح, وحلفاءه القبليين والعسكريين, عارضوا بشدة منح الحوثيين ثلاث وزارات, ثم طلبوا من رئيس الجمهورية عدم إعطاء الحوثيين وزارات مهمة, ثم اشترط بعضهم موافقتهم المسبقة على الوزارات التي ستمنح لجماعة الحوثي".

وقال المصدر: "حزب الإصلاح وحلفاؤه يرفضون مشاركة الحوثيين في الحكومة, بحجة أن جماعة الحوثي ليست شريكة في التوقيع على المبادرة الخليجية؛ وهو الأمر الذي يرفضه الرئيس هادي ويصر على ضرورة إشراك الحوثيين في الحكومة".

وأفاد المصدر إن اللواء علي محسن وقف مع الرئيس هادي وشدد على قيادة حزب الإصلاح, التي حضرت اللقاء, سرعة تقديم مرشحيها للوزارات المخصصة لهم، غير أن "الشارع" أفادت أنها لم تتمكن "الشارع" من معرفة ما إذا كانت قيادات الإصلاح قدمت, أمس, مرشحيها أم لا.http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635282317601908777.jpg

علي المفلحي
2014-02-17, 10:05 PM
طالت اعتداءات الامن اليمني النساء والاكاديميين ......اسماء الأكاديميين والطلاب الذين طالتهم اعتداءات جنود الامن بالقرب من ديوان جامعة عدن



17 ربيع الثاني 1435هـ - 17 فبراير 2014 م 01:00 عدد القرائات 559
طالت اعتداءات الامن اليمني النساء والاكاديميين ......اسماء الأكاديميين والطلاب الذين طالتهم اعتداءات جنود الامن بالقرب من ديوان جامعة عدن

Share on emailShare on print



( صدى عدن ) خاص :
بأوامر مباشرة من عبدالعزيز حبتور رئيس جامعة عدن قام جنود الاحتلال اليمني المتواجدين في جامعة عدن باستخدام القوة اللازمة لفض الاعتصام السلمي الرافض لمخرجات الحوار اليمني وتقسيم الجنوب، ما أدى إلى سقوط جريح برصاص قوات الاحتلال يدعى
حسن قاسم
واختناقات في صفوف المعتصمين جراء إطلاق مسيلات الدموع إلى جانب الاعتداء بالضرب على عدد من الأكاديميين والطلاب ومن بينهم
منيف الصبيحي
وسند ناصر
و محمد جعفر
وعبدالرحمن الجعفري
و قيس محمد،
والدكتور حسين الغاز
وامل سوقي
وميثاق السيد،
كما تعرض للضرب المبرح شائب مسن
المناضل حسين الناشري.

كما شنت قوات الاحتلال حملات اعتقال ومطاردة لقيادات في الثورة الجنوبية حيث تم اعتقال
عبدالرحمن الجفري نائب رئيس مجلس الثورة دار سعد وفضل عبداللاة رئيس مجلس الثورة في الشيخ عثمان بعد الاعتداء عليه من قبل جنود الاحتلال اليمني

واعتقل ايضا
مازن محمد
ومنيف علي حسن
وعبدالرحمن الجفري
من أبناء دار سعد في خورمكسر.

http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635282308984609642.jpg

علي المفلحي
2014-02-17, 10:09 PM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=T2Dj88PCAoo#t=0

شاهد بالفيديو .. بلاطجة يتبعون قيادات مؤتمرية وإصلاحية تعتدي على ناشطة جنوبية ويجرونها بشعرها من قاعة تحتفل بتدشين الأقاليم



17 ربيع الثاني 1435هـ - 17 فبراير 2014 م 05:00 عدد القرائات 1261


Share on emailShare on print



( صدى عدن ) خاص :
قال شهود عيان حضروا الفعالية التي أقامها رئيس جامعة عدن د.عبالعزيز بن حبتور لتدشين مخرجات مؤتمر الحوار الوطني أن مرافقي وحيد رشيد محافظ محافظة عدن اعتدى بالضرب على أحد الناشطات وتدعى أنسام كانت قد دخلت القاعة مرتدية قبعة تحمل على جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية السابقة.

وأضاف شاهد العيان أن الناشطة أنسام اعترضت على خطاب محافظ محافظة عدنقبل أن يقوم أحد رجال المرافقين لمحافظ عدن بسحبها من القبعة التي كانت ترتديها الأمر الذي أستدعى بعض الموجودين للتدخل وتهدئة الموقف وإخراج الناشطة أنسام من القاعة.

ومن جانبه نقل موقع "عدن الغد" الإخباري الذي يعود اليه الشريط المرئي في روايته أنه وعقب إخراج الناشطة أنسام من قاعة الفعالية قام أحد الجنود بضربها بقذيفة دخانية أصابتها في البطن ليقوم ناشطون بالتدخل وسحبها من الجنود الجيش وأخذها إلى المستشفى.

علي المفلحي
2014-02-17, 11:17 PM
سعدان اليافعي‏ مع ‏المحامي يحيى غالب الشعيبي‏ و‏‏19‏ آخرين‏
يافع : استعدادات مكثفة للزحف صوب عدن لمليونيه21 فبراير
من سعدان اليافعي – يافع
تستعد يافع هذه الايام بوضع اللمسات الاخيرية للزحف صوب العاصمة عدن لإحياء مليونية 21 فبراير احياء يوم الكرامة ورفض تقسيم الجنوب ..
وقال رئيس مجلس حراك المفلحي القيادي عمار الحمدني ان يافع بصدد الاستعداد للزحف وعمل الاحتياطات اللازمة لكيفية نقل الجماهير داعي كل ابناء يافع وتجارها للتجاوب مع هذه الدعوة .. والانطلاق بموكب هو الاضخم كما عودت يافع خلال المراحل السابقة .. باعتبار هذه المليونية هي المفصلية والرد الحاسمة على مؤامرات الاحتلال بتقسيم الجنوب وادخاله في فتنة ابدية ..
من جانبه قال القيادي في مجلس حراك لبعوس الطويل البعسي انه بصدد الترتيبات والاستعداد المكثف لنقل الجماهير وجمع التبرعات وتحويل مديرية لبعوس كغيرها من مديريات يافع الى نحلة عمل من اجل التحضير لهذا الحدث العظيم والهام في مرحلة صعبة يمر بها تاريخ الجنوب .. من خلال مؤامرات تحيكها قوى اقليمية ودولية .. سيرفضها الشعب الجنوب فنحن اصحاب القرار ..
وتستعد بقية مديريات يافع من اجل الزحف صوب العاصمة عدن يومي 20 و21 فبراير القادم لإقامة مليونية كبرى سيتقاطر اليها ابناء الجنوب من كل محافظاته الست رافضين مشاريع الاحتلال بتجزئة الجنوب وتقسيمه ..

علي المفلحي
2014-02-17, 11:26 PM
الرئيسية / اخبار وتقارير / الرئيس علي سالم البيض يدلي بتصريح صحفي لوكالة الأنباء الألمانية
الرئيس علي سالم البيض يدلي بتصريح صحفي لوكالة الأنباء الألمانية
الرئيس علي سالم البيض يدلي بتصريح صحفي لوكالة الأنباء الألمانية
1 دقيقة مضت في اخبار وتقارير, المزيد من الاخبار التعليقات مغلقة



(شبكة الطيف)متابعات
أكد الرئيس علي سالم البيض أن أعلان اعلان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي البلاد دولة اتحادية من ستة أقاليم مجرد لعبة وستأخذ وقتها لا أكثر” , مشددا على أنه لا علاقة للجنوب بكل ما يحدث ويصدر بصنعاء.
وقال الرئيس البيض في تصريح صحافي لوكالة الانباء الألمانية ( د.ب.أ) لقد سبق وأن حذرت بأن ما يعرف بالحوار الوطني باليمن يهدف إلى حل مشكلة الصراع علي مقاعد الحكم بصنعاء وتجنب الصدام بين القوى المتنفذة هناك “.
وتابع ” ولكن من شاركوا بالمؤتمر رغم كل ما أعدوه من أوراق لم يستطيعوا التوصل لحل أي قضية من قضايا البلاد وكان لابد في النهاية أن يقدموا شيئافجاء هذا القرار المتمثل بنقل شكل الحكم للنظام الفيدرالي المركب “.
وأضاف الرئيس البيض أن” القوى المجتمعية النافذة بصنعاء والتي تحاورت لا يمكن لها انطلاقا من طبيعتها و ثقافتها و تكوينها أن تقدم نظاما ديمقراطيا لا في شكله البسيطالذي كان قائما ولا في شكله الفيدرالي المركب والذي يحتاج لوعي أكبر بطبيعة الحال”.
وصنف الرئيس البيض القوى المتنفذة بصنعاء إلى ثلاث مجموعات هي ” القوى القبلية والعسكر والمتأسلمين العائدين من افغانستان كالزنداني وجماعته”… مشدداعلى أنه لا يتوقع شيئا إيجابيا من كل ما يحدث من “هؤلاء جميعا ثقافتهم ليست ثقافة قوى ديمقراطية يمكن أن تقدم شيئا ناجحا أو أفضل “.
لافتا إلى أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور لا يمتلك أي قوى اجتماعية يستطيع الاعتماد عليها لتنفيذ أي شيء حتى بصنعاء .. وليس له أي نفوذ في عدن وباقي مدن الجنوب .. لقد تم اختياره كحل لوضع مؤقت” .
وقال ” لا استطيع أن اقول متى ستنتهي تلك اللعبة وسأترك ذلك للأيام المقبلة وكذلك أترك للمستقبل تقييم ما أقوله بان هذا التقسيم لن يقدم جديدا لعدم وجود قوى اجتماعية قادرة على تنفيذه “.
وتابع ” ليس المهم ما يكتب بالأوراق .. فالأخيرة في الغالب تكتب بواسطة أشخاص بعيدين عن الواقع .. فصنعاء الان مقسمة إلى مربعات والتوتر على أشده بين جمي

http://al-teef.net/wp-content/uploads/2013/12/5a44f56a1.jpg

علي المفلحي
2014-02-17, 11:28 PM
رائد الجحافي في ندوة بثانوية الحصين ان الجنوب يشهد ظهور مقاومة شعبية وعلينا نحن الوقوف إلى جانبها ودعمها فهي الخلاص من الاحتلال اليمني
رائد الجحافي في ندوة بثانوية الحصين ان الجنوب يشهد ظهور مقاومة شعبية وعلينا نحن الوقوف إلى جانبها ودعمها فهي الخلاص من الاحتلال اليمني
رائد الجحافي في ندوة بثانوية الحصين ان الجنوب يشهد ظهور مقاومة شعبية وعلينا نحن الوقوف إلى جانبها ودعمها فهي الخلاص من الاحتلال اليمني
14 دقيقة مضت في اخبار وتقارير, المزيد من الاخبار التعليقات مغلقة



شبكة الطيف : الحصين / اكرم القداحي / اشرف عبادي
أقام مجلس الثورة السلمية والحركة الشبابية لتحرير الجنوب بمديرية الحصين محافظة الضالع صباح اليوم ندوة توعوية في ثانوية الحصين حاضر فيها كلا من المناضل علي قايد حيمد رئيس مجلس الثورة بمديرية الحصين والمناضل رائد الجحافي رئيس الحركة الشبابية بمحافظة الضالع والأستاذ عبود ناصر مثنى مدير الثانوية وحضرها القانوني محمد صالح الفقية وعدد كبير من قيادات الثورة الجنوبية والنشطاء الشباب وجميع طلاب الثانوية .
افتتحت الندوة الذي أدار فقراتها القيادي بالحركة الشبابية زياد علي حيدره ، بآيات من الذكر الحكيم ألقاها احد الطلاب ، ثم كلمة للمناضل علي قايد حيمد رئيس مجلس الثورة بمديرية الحصين والذي رحب في مستهلها بالحاضرين جميعا ثم تحدث عن المبادرة الخليجية وكيف تحاول شرعنة الاحتلال اليمني لدولة الجنوب ومحاولة اجهاض ثورتة التحررية واكد ان شعب الجنوب ماضي قدما نحو التحرير والاستقلال وبكل ثبات واكد حيمد ان برنامج الندوات التوعوية مستمر على كافة مدارس المديرية .
بعد ذلك قدم الأستاذ رائد الجحافي الورقة الرئيسية للندوة بعنوان “مزعوم الحوار اليمني واستهداف ثورة الجنوب”، ونصت الورقة المقدمة تلك حول مقدمة عن تاريخ الجنوب والمؤامرات التي تعرضت لها هويته السياسية والثقافية منذ منتصف القرن الماضي، وتناولت الورقة عدد من المحاور المتسلسلة والمترابطة، والتي بدأت بتناول صور المؤامرة التي طالت الجنوب حتى لحظة الدخول في الوحدة عام 1990م، ومن ثم اعلان الحرب على الجنوب واحتلاله عسكريا وبالقوة، وتناولت الورقة مراحل ظهور ونشوء الانتفاضة الشعبية الجنوبية الرافضة للتواجد اليمني في الجنوب وكيف تطورت حتى اندلاع الثورة السلمية في العام 2007م وصور وعوامل التصعيد الثوري الذي وصل صداه إلى كل بقاع الأرض، وتناول الجحافي محاولات استهداف الثورة وبغطاء دولي من خلال مؤتمر الحوار اليمني المزعوم وتطرقت الورقة الى ان صنعاء تسعى إلى إعلان فيدرالية من اقليمين في نهاية المطاف، وما الاقاليم الستة الا فزاعة لاخافتنا، وليس كنهاية لفرض واقع تحاول صنعاء بلوغه لكن من الصعب تحقيقه لاعتبارات ليس اقلها شأن موقف شعب الجنوب الرافض لمؤتمر الحوار من أساسه، بالإضافة إلى أهم عامل يتمثل باستحالة تأسيس دولة مؤسسات مدنية في اليمن جراء الكثير من العوامل مثل تأصل الفساد وتغلغله في النفوس كثقافة وطبع في النفوس ضف إلي ذلك قوة العرف القبلي السائد في العربية اليمنية والصراع المذهبي والطائفي ومراكز النفوذ من قوى المال والسلاح، والذين لن يقبلوا بأي تغيير حقيقي يخرجهم من لعبة المصالح والنفوذ، وتناولت الورقة اهمية المقاومة بالنسبة للجنوبيين الذين يحق لهم الدفاع عن انفسهم واكدت ان الجنوب يشهد ظهور مقاومة شعبية علينا نحن الوقوف إلى جانبها ودعمها فهي الخلاص من الاحتلال اليمني، وعلى شعب الجنوب استهداف وقطع مصالح النافذين اليمنيين ووقف جميع الشركات العالمية العاملة في الجنوب حتى نثبت لهم ان مصلحتهم ليست مع تلك العصابات ولكن مع الجنوب صاحب الحق والأرض، وان هذه المصالح لا يمكن استمرارها في ظل استمرار ووجود الاحتلال اليمني في الجنوب، اختتمت الورقة بتناول صور وأشكال الرفض الشعبي وماهية المسائل التي يجب تحقيقها في الةقت الراهن لافشال مشاريع الاحتلال، مؤكدا ان المسألة ليست سوى مسألة وقت وستفشل جميع المشاريع المنتقصة وتنكشف حقيقتهم أمام الجميع، لكن هكذا أمور يجب مواجهتها وعلينا تصعيد ثورتنا وحثت الورقة في نهايتها كافة الشباب إلى الاستعداد للزحف صوب العاصمة عدن يومي 20 و21 فبراير الجاري للمشاركة في مليونية الحسم”. عقب ذلك قدم الاستاذ الاكاديمي عبود ناصر مثنى، مداخلة تناول فيها الأعيب الاحتلال اليمني ومنها الفيدرالية والأقاليم وتناولت المداخلة مدى سياسة الخبث التي تتبعها سلطات الاحتلال التي تهدف من خلال مخرجات حوارها المزعوم الترويج للاقاليم بهدف خلق صراع جنوبي جنوبي، لكن تلك المداخلة استبعدت ان يكن بمقدور الاحتلال اليمني تمرير أيا من الأعيبه الدنيئة لان شعب الجنوب اصبح يتمتع بالوعي، كما ان عصابة صنعاء التي فشلت في صنعاء نفسها ولم تستطع ادارة الحكم فيها لم ولن تستطع السيطرة على الجنوب.
وألقيت في الندوة قصيدة شعرية للشاعر علي احمد الهزبر نالت اعجاب الحاضرين جميعا .http://al-teef.net/wp-content/uploads/2014/01/%D8%B1%D8%A7%D9%8A%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%AD%D8%A7%D9%81%D9%8A.jpg

علي المفلحي
2014-02-17, 11:30 PM
جمعية المفلحي الخيرية تتوصل الى صلح في واقعه جنائية وتقوم بعتق رقبة‏
جمعية المفلحي الخيرية تتوصل الى صلح في واقعه جنائية وتقوم بعتق رقبة‏
جمعية المفلحي الخيرية تتوصل الى صلح في واقعه جنائية وتقوم بعتق رقبة‏
6 ساعات مضت في المزيد من الاخبار, مجتمع الطيف التعليقات مغلقة




عدن ( شبكة الطيف )
استطاعت جمعية المفلحي الخيرية من التوصل الى اتفاقية صلح في الواقعة الجنائية التي قتل فيها عبدالرحمن حسان سرحان من قبل الجاني زياد محمد زين السعيدي
وسعياً من الجمعية لفعل الخير والدعوة اليه واصلاح ذات البين كلفت جمعية المفلحي الخيرية الاستاذ محمد محسن القيدعي، للقيام بالسعي للإصلاح بين الطرفين وهو الأمر الذي تحقق بعد فتره وجيزة من استلام القضية.
وقد شهد مقر جمعية المفلحي الخيرية لقاء صلح بين الطرفين والمتمثل بتنازل أولياء دم المجني عليه عبدالرحمن حسان سرحان، على أن يدفع والد الجاني زياد محمد زين السعيدي مبلغ وقدرة اثنى عشر مليون ريال يمني كديه مسلمة لأولياء دم المجني عليه، وهو ما تم بالفعل حيث دفع الاخوة في جمعية المفلحي الخيرية المبلغ كاملاً وتم التنازل عن الحق الشخصي والمدني من قبل اولياء دم المجني عليه.
حضر لقاء الصلح الشيخ عبدالحافظ حسين الجبري، رئيس جمعية المفلحي الخيرية والعميد محمود مثنى علي، أمين عام الجمعية.
وهذه ابرز اسماء فاعلي الخير المتبرعين في عتق رقبة زياد محمد زين السعيدي، عبر جمعية المفلحي الخيرية:
1 عبداللاه بن عبداللاه منصر المفلحي 4,000,000
2 عبد الله عوض النقيب واولاده 2,000,000
3 فاعل خير بواسطة صلاح جحاف السعدي 1,515,800
4 سلطان محمد سعيد بن طهيف 1,000,000
5 محمد سعيد عبد الرب بن طهيف 1,000,000
6 مسعد محمد سعيد بن طهيف 1,000,000
7 منصر حسين عبد الحافظ شرحي 1,000,000
8 الشيخ يسلم طاهر حنش 800,000
9 ناصر عبد الرب الباشا 572,000
10 حسين عبد ربه علوان عطية 500,000
11 جمعية لبعوس عدن 200,000
12 عبدالرحمن محمد ثابت الريش 171,600
13 جمعية القعيطي الخيرية 100,000
14 حسن أحمد عبدالله جعموم 100,000
15 ناجي علاو الخمبشي 100,000
16 الشيخ علي زيد علي العطوي 100,000
17 عبد المجيد السعدي 100,000
18 صالح محمد حسن الناخبي 50,000
19 يزيد بن طهيف وعمر المطري 50,000
كما توجد اسماء اخرى لعدد من المتبرعين سوف يتم تعليقها في لوحة الشرف بجمعية المفلحي الخيرية.http://al-teef.net/wp-content/uploads/2014/02/20140213_114257-448x330.jpg

علي المفلحي
2014-02-17, 11:32 PM
الجيش الأمريكي يصعد عملياته في منطقة القرن الأفريقي ويستمر في بناء قاعدة ضخمة بالقرب من خليج عدن
1 دقيقة مضت في اخبار وتقارير, المزيد من الاخبار, عين على الخليج التعليقات مغلقة



عدن ( شبكة الطيف )
BBC
تقرير المراسل الأمني لقناة البي بي سي في جيبوتي
ترجمة إياد الشعيبي*
كثفت الولايات المتحدة بشكل كبير من وتيرة عملياتها العسكرية في منطقة القرن الأفريقي في محاولة لمواجهة التطرف العنيف ، عقب هجوم ويست جيت في نيروبي العام الماضي.
الضربات الصاروخية بواسطة الطائرات الأمريكية بدون طيار ضد قادة حركة الشباب والقاعدة “حيوية” وسوف تستمر “وفقا لحكومة جيبوتي” من حيث شنت الطائرات بدون طيار المثيرة للجدل غاراتها.
وقد بنت واشنطن قاعدة عسكرية ضخمة في جيبوتي وتدرب فيها الجيوش الإقليمية لمحاربة حركة الشباب في الصومال.
مشكلة معقدة
آنذاك ، كان هدف واشنطن وقف عناصر القاعدة من الهجرة باتجاه الغرب من باكستان إلى شرق أفريقيا من خلال عمليات الاعتراض ، وتبيين للدول في المنطقة كيفية تحسين أمنهم.
هذا الأسبوع عبّرت أنا لقائد القوة الإستراتيجية الجنرال واين جريجسبي ، من أنه على الرغم من أن الهجرة قد تم التحقق منها ، إلا أن منطقة القرن الأفريقي لا تكاد تكون قصة ناجحة عندما يتعلق الأمر بالأمن.
أصبحت حركة الشباب في الصومال بارعة في زرع القنابل على جوانب الطرق وشنت هجمات خارج حدودها في كينيا وأوغندا ، بينما تنظيم القاعدة في اليمن نجح لثلاث مرات في جعل عبوات ناسفة على متن الرحلات الدولية ، كل هذا في حين كانت قيادة القوات المشتركة في القرن الأفريقي مضاعفة الحجم.
ويعترف الجنرال جريجسبي الذي تولى القيادة هذا العام “إنها مشكلة معقدة” ، لكنه يقول أن هدف البنتاغون هو الحصول على آخرين في المنطقة لتولي عبء هزيمة حركة الشباب.
“مهمتنا هنا هي تمكين شركائنا في شرق أفريقيا فعليا لتحييد المتطرفين العنيفين في شتى أنحاء شرق أفريقيا ، كما أنه يتيح الوصول الاستراتيجي وحرية التنقل ، والغرض من ذلك هو حماية الولايات المتحدة الأمريكية ومصالحها في الخارج”.
بلدة حامية (موقع عسكري)
جيبوتي ، هي مستعمرة فرنسية فقيرة سابقة ، لديها صلات وثيقة مع اثنتين من أكثر الدول اضطرابا في المنطقة ، اليمن والصومال ، حيث الجنود الأمريكيين على الأرض ليسو منتشرين.
لكن جيبوتي قررت أن تلقي بالكثير مع واشنطن والغرب ، لتصبح بشكل فاعل بلدة حامية عسكرية في المنطقة.
الفرنسيون لا يزالون يحافظون على قاعدة عسكرية رئيسية هناك مع أكثر من 2000 من الجنود الرجال والنساء ، وطائراتهم المقاتلة تدوي على مدرج الإقلاع المشترك مع المطار الدولي المدني.
ألألمان والإيطاليون واليابانيون جميعهم هنا ، لإجراء عمليات مكافحة القرصنة في خليج عدن وخارجه . لكن أكبر وجود حتى الآن هو الأمريكي ، حيث هناك أكثر من 4000 شخص على قاعدة كامب ليمونير “Camp Lemonnier”.
يضم مجمع بداخله مجمع المئات من عملاء القوات الخاصة بالغي السرية ، من قيادة العمليات الخاصة المشتركة في الولايات المتحدة الأمريكية.
هم يتجاوزون سلطة المخيم العادي ، ويأخذون أوامرهم مباشرة من قيادتهم الخاصة في ولاية فلوريدا الأمريكية. رجال ضخمة مع لحى وتعبيرات فولاذية ، تحتفظ بنفسها ، وغالبا ما تتوزع وتنتشر في الليل ، هدفهم الرئيسي زعماء قيادة حركة الشباب عبر الحدود مع الصومال.
منذ تسبب أربعة مسلحون من تلك المجموعة بمقتل أكثر من 60 من المتسوقين في مركز ويست جيت التجاري في نيروبي سبتمبر الماضي ، دخلت واشنطن بإلحاح جديد في مطاردة وتعقب قيادة الحركة قبل أن يتمكنوا من التخطيط لمزيد من الهجمات.
غارات الطائرات بدون طيار
واحدة من الأدوات المثيرة للجدل في ترسانة قيادة القوات الخاصة المشتركة هي استخدام الضربات الصاروخية بواسطة طائرات بدون طيار ، حتى سبتمبر الماضي أقلعت من هذه القاعدة ، ولكن وبعد حوادث تحطم طلبت جيبوتي من الأمريكيين نقلها إلى مدرج صحرواي.
واستمرت الضربات بدون طيار ما أسفر عن مقتل مدنيين في بعض الأحيان ، واستقطب إدانات من منظمات حقوق الإنسان على أنها “عمليات قتل خارج نطاق القضاء”.
لذا سألتُ وزير خارجية جيبوتي محمود علي يوسف إذا ما كان يزعجه هذا ، أجاب ” نحن نشعر حقيقة بأن جيبوتي هي من أعلى الأهداف لحركة الشباب في المنطقة” مضيفا ” هؤلاء الناس خطرون جدا ، عناصر حركة الشباب والقاعدة ، مهما كلف الثمن ، إذا تمكنا من احتوائهم ، كان بها ، وإذا استطعنا التخلص منهم فذلك أفضل”.
ويضيف ” لكننا لا يجب أن نضيع الوقت كل مرة في سؤال أنفسنا إذا نحن يجب أن نستخدم الطائرات بدون طيار أم لا “.
يبدو ذلك تأكيدا مثل أمريكا للبقاء هنا ، أعمال بناء جديدة لا تزال جارية في المخيم.
لذلك ما دام المنطقة المضطربة وجيبوتي سعيدين بلعب دور المضيف ، فإن واشنطن لديها موطئ قدم قوي في منطقة القرن الأفريقي.
* هذه الترجمة نقلا بـ “عدن الغد”http://al-teef.net/wp-content/uploads/2013/12/aden.jpg

علي المفلحي
2014-02-18, 12:47 AM
صحيفة يمنية تكشف عن موافقة الاصلاح على تغيير وزير الداخلية بشرط!



17 ربيع الثاني 1435هـ - 17 فبراير 2014 م 10:00 عدد القرائات 277
صحيفة يمنية تكشف عن موافقة الاصلاح على تغيير وزير الداخلية بشرط!

Share on emailShare on print



( صدى عدن ) متابعات :
كشفت صحيفة يمنية أهلية مستقلة عن موافقة حزب التجمع اليمني للاصلاح على تغيير وزير الداخلية في التغيير الوزاري المقبل على حكومة الوفاق الوطني الذي أكدت أن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي يعتزم الاعلان عنه "في الأيام المقبلة" وقبل انتهاء ولايته الرئاسية في 21 فبراير الجاري.
ونقلت صحيفة "الشارع" اليومية عن مصادر سياسية وصفتها بالمطلعة تأكيدها:" أن تجمع الإصلاح وافق على تغيير وزير الداخلية, اللواء عبد القادر قحطان؛ إلا أنه اشترط موافقته المسبقة على البديل الذي سيعينه الرئيس هادي في هذه الوزارة المحسوبة عليه في تشكيلة حكومة الوفاق المشكلة بالمناصفة بين احزاب المشترك وحزب المؤتمر الشعبي الحاكم سابقا باليمن.
وحسب الصحيفة فقد عرضت قيادة الإصلاح على رئيس الجمهورية تنازلها أيضاً عن وزارتي الإعلام وحقوق الإنسان,, غير أنها رفضت التنازل عن وزارتي المالية والكهرباء.

علي المفلحي
2014-02-18, 12:48 AM
مسيرة في التواهي بعدن ترفض مشروع الأقلمة وتستعد لمليونية فبراير



17 ربيع الثاني 1435هـ - 17 فبراير 2014 م 09:00 عدد القرائات 84
مسيرة في التواهي بعدن ترفض مشروع الأقلمة وتستعد لمليونية فبراير

Share on emailShare on print



( صدى عدن ) خاص :
رفضاً لمشروع الاقاليم واستعداداً لمليونية فبراير شهدت مدينة التواهي مساء اليوم مسيره حماهيريه حاشدة جابت شوارع التواهي رفعت فيها اعلام الجنوب وصورالشهداء وصورالرئيس علي سالم البيض رددا المشاركين فيها الشعارات الثوريه الجنوبيه واكدوعلى رفضهم المطلق لما يسمى بمشروع الاقاليم وابد الجميع استعدادهم التام للمشاركه الفعاله في مليونية نوفمبر كم اعلنو تضامنهم مع ابناء الضالع وحضرموت ومع المصابين الذي تم الاعتداء عليهم اليوم بجامعة عدن من قبل جنودالاحتلال اليمني وجددو تضامنهم المطلق مع عميدالاسرى الجنوبيين الاسيراحمد المرقشي.http://www.sadaaden.com/uploads/org_sadaaden.com_635282623274305662.jpg

علي المفلحي
2014-02-18, 12:49 AM
الثورة الجنوبية تدعو وسائل الإعلام العالمية لتغطية مليونية 21 فبراير الجاري.



17 ربيع الثاني 1435هـ - 17 فبراير 2014 م 09:00 عدد القرائات 211
الثورة الجنوبية تدعو وسائل الإعلام العالمية لتغطية مليونية 21 فبراير الجاري.

Share on emailShare on print



( صدى عدن ) خاص :
دعت الثورة الجنوبية السلمية مختلف وسائل الإعلام العربية والدولية الى تغطية مليونتها المزمع إقامتها يوم 21 فبراير الجاري بالعاصمة عدن. أتت هذه الدعوة على شكل بلاغ صحفي على لسان اللجنة الإعلامية للفعالية أصدرته اليوم الأثنين في عدن . تلقت صدى عدن نسخة منه:
نص البلاغ:
الأخوة: الصحفيين والإعلاميين من مختلف الوسائل الإعلامية المحلية والعربية والأجنبية

المحترمون تحية طيبة وبعد

تهديكم اللجنة الإعلامية لمليونية الحسم "الدفاع عن الهوية الوطنية الجنوبية وتحرير الجنوب المحتل " أطيب تحية وتتمنى لكم موفور الصحة والسعادة.

بالإشارة إلى الموضوع أعلاه فإن قوى الثورة السلمية التحررية "الحراك الجنوبي " بصدد أقامه تظاهرة مليونية في مدينة بعدن يوم 21 فبراير الجاري ، والتي سيعلن فيها شعب الجنوب موقفة الرافض والنهائي من مخرجات الحوار اليمني
كما ندعو كافة منظمات المجتمع المدني المحلي والعربي والدولي ومنظمات حقوق الإنسان والدبلوماسيين العرب والأجانب لحضور المليونية ونقل حقيقة موقف شعب الجنوب لكافة الجهات التي يمثلونها.
وعليه فأن البرنامج الاحتفالي الكبير التي ستشهده ساحة العروض بمدينة عدن سيدشن فعالياته يومي 21 من فبراير الجاري ، كما ستعقد اللجنة الإعلامية مؤتمراً صحفياً يوم 20 فبراير .
علماً أن اللجنة التحضرية قد اتخذت كافة الإجراءات الكفيلة بضمان أمن وسلامة جميع الصحفيين والإعلاميين وبما يؤمن لهم القيام بعملهم بسلاسة وبدون أي مضايقات.
ردفان الدبيس رئيس اللجنة الإعلامية
736738301
ماجد الشعيبي مسئول التواصل
737311500

علي المفلحي
2014-02-18, 01:25 AM
بسم الله الرحمن الرحيم. بيان هام. ---------------------------: عقد مجلس الحراك الجنوبي لتحرير الجنوب بحضور عدد من الشخصيات اﻻجتماعيه والشبابيه مديرية المفلحي يافع عصر هذا اليوم اﻻثنين الموافق 17/2/2014 م. للوقوف امام اﻻعداد والتحضير ومشاركة ابناء المديريه في مليونية الحسم القادمه التي تحتضنها ساحة العروض ( الحريه) في العاصمه عدن يومي 21/20 من الشهر الجاري. وصدر البيان التالي. . 1) يهيب مجلس الحراك الجنوبي لتحرير ومنظمات المجتمع المدني بمختلف اطيافه السياسيه والقبليه والمدنيه بكافة ابناء مديرية المفلحي خاصه وابناء مديريات يافع عامه الى المشاركه الفعاله في مليونية الحسم القادم تحت شعار الدفاع عن الهويه الجنوبيه وتحرير الجنوب التي تحتضنها ساحة العروض خور مكسر يومي 21/20 من الشهر الجاري والتي تأتي بتزامآ مع ذكرى يوم الكرامه والشهيد الجنوبي ورفضآ لما يسمى مخرجات حوار صنعاء العقيم ومشروع شرعنة اﻻحتﻻل اليمني. 2) اقر اﻻجتماع بدء اﻻستعداد والتحضير لمشاركه في مليونية الحسم القادمه التي تحتضنها العاصمه عدن يومي 21/20 ويدعوا ابناء مديرية المفلحي بمختلف شرائحه اﻻجتماعيه الى الحشد والزحف صوب العاصمه عدن على ان يكون التجمع ﻻبناء المفلحي في منطقة النجاد صباح يوم 20 الجاري ومن ثم الزحف صوب العاصمه في مواكب موحده مع مديريات يافع. 3) اقر اﻻجتماع اعﻻن تشكل اللجان التحضيريه لمديريه المفلحي لحشد وتنظيم عملية المشاركه في مليونية الحسم القادمه على ان تقوم اللجان بمباشرة مهامها بشكل فوري ودون توقف لضمان مشاركة اكبر عدد من ابناء المديريه ويافع عامه نظرآ ﻻهمية الفعاليه وكونها مليونيه حاسمه توكد على اهمية تمسك شعب الجنوب بخيار التحرير واستعادة الدوله الجنوبيه ورفض مشارع نظام اﻻحتﻻل اليمني المنقوصه التي تهدف الى طمس هوية وتاريخ دولة الجنوب العربي وشرعنة اﻻحتﻻل اليمني. وكانت اللجان التحضيريه على النحو التالي : -اللجنه التنظميه. - اللجنه اﻻعﻻميه. -لجنة الحشد. - اللجنه الماليه. ويقع على اللجان التواصل مع بقية مديريات يافع بشان تنسيق عملها مع بقية لجان المديريات في تنظيم وترتيب المواكب الزاحفه صوب العاصمه عدن صباح يوم 20 من الشهر الجاريه والتي يتوقع مشاركه واسعه من مديريات يافع لهذه المليونيه الحاسمه 4) يؤكد اﻻجتماع على اهمية توفير المواصﻻت للنقل المشاركين ويدعوا المجموعات الداعمه الى تقديم اﻻمكانيات لضمان نقل المشاركين في الزحف صوب العاصمه عدن من ابناء المفلحي ويافع وفي حالة عدم توفر اﻻمكانيا من المجموعات الداعمه فانه يقع على المراكز الحراكيه في مناطق مديرية المفلحي توفير المواصﻻت لنقل المشاركين في مليونية الحسم القادم بﻻسهام اﻻهالي في كل منطقه حراكيه. وفي ختام اﻻجتماع حياء ابناء المفلحي صمود ابناء الضالع وعدن وحضرموت تجاه جرائم القتل واﻻعتداءات التي تقوم بها قوات اﻻحتﻻل ومليشيات اﻻصﻻح في عدن العاصمه ومحافظات الجنوب المحتل ونطالب منظمة اﻻمم المتحده الى القيام بواجبها لوقوف تلك الجرائم واﻻنتهاكات التي يتعرض له شعب الجنوب المحتل من قبل قوات اﻻحتﻻل اليمني والى احترام ارادت شعب الجنوب العربي في تقرير مصيره في الحريه واستعادت الدوله الجنوبيه بكامل السياده. الرحمه لشهداء الثوره الجنوبيه. الحريه لﻻسرى وعلى راسهم احمد المرقشي الذي يواجه حكم اﻻعدام. الشفاء للجرحى. صادر عن مجلس الحراك الجنوبي لتحرير الجنوب ومنظمات المجتمع المدني مديرية المفلحي يافع. اﻻستاذ/ فضل بن يزيد الربيعي الناطق الرسمي م/ المفلحي