المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية اخبار ثورة الجنوب التحرريه ليومي الخميس والجمعه 6و7 فبراير2014


علي المفلحي
2014-02-06, 10:14 PM
تغطية اخبار ثورة الجنوب التحرريه ليومي الخميس والجمعه 6و7 فبراير2014

يوم الاسير الجنوبي يوم رفض الحكم الجائر بحق المرقشي والمطالبه بااطلاق سراحه وسراح
كل الاسرى في سجون الاحتلال
وجمعة رفض فرض مخرجات حوار المحتل بالقوه العسكريه والتضامن مع المنصوره والضالع وعتق وحضرموت وكل مدن الجنوب

مطلوب من الاخوه المراسلين نقل وتغطية كل احداث وفعاليات جنوبنا العربي المحتل الى المنتدي لكي بتسنى لرؤاد المنتدى متابعة كل مايدورمن احداث وتصعيد ميداني ثوري على ارض الواقع

علي المفلحي
2014-02-06, 10:18 PM
تقرير مصور : حد يافع تحيي أربعينية شهيد المقاومة الاول الطيري في لوحة تجسد مضمون الدرب الذي سلكه الشهيد



كتبت بتاريخ : فبراير 6, 2014 عند الساعة6:58 م

00007[00_00_04][20140206-174435-1]

تقاطر اليها الالاف من كل حدب وصوب لمديريات يافع الثمان ….

يافع نيوز – كتب / سعدان اليافعي – حد يافع

المكان مدينة الفيض في الحد يافع الزمان الـ خميس الموافق6 فبراير المناسبة أربعينية شهيد المقاومة الجنوبية الاول الشهيد ابن الشهيد عوض حسين الطيري … صعد بروحه الطاهرة الى الرفيق الاعلى بعد ان رفد بروحه الطاهرة وطنه الغالي وارى بدمه ترابه المعطاء،

في هذا اليوم يخلد ذكرك الاجواد وهاهم قد،، تقاطروا الالاف من كل مناطق مديريات يافع الثمان الى منطقة الحد في مشهد يجسد رد الجميل لآسر الشهداء الذين فقدوا ابنائهم في سبيل تحرير الوطن ومشهد يعبر عن الوفاء لمن اوفوا بالعهد للتضحية من اجل الحرية التي انشدوها وقدموا انفسهم رخيصة في سبيلها … رسم الحشد برفعهم صور الشهيد لوحة حسية يجسد مضمونها ان الدرب الذي سلكه شهيد المقاومة هو الطريق الامثل الذي سيسلكه الكل وهتافاتهم الواعدة والمعاهدة تؤكد الايمان بالتضحية التي قدمها الشهيد الطيري البار، الحضور الجماهيري الكبير والحماس الموسوم به ابلغ رسالة وافصح استفتاء على ان الكل والكل الجنوبي قد عزم على المقاومة والتضحية كمسلك حتمي لاستعادة الدولة وحرية الوطن. مهرجان ضخم اقامته اسرة الشهيد بمعية المكونات التحريرية في الثورة الجنوبية وبحضور لفيف كبير من قيادات العمل الوطني في الجنوب وفي المهرجان الذي بداء باي من الذكر الحكيم توالت فقراته المنتوعة من كلمات ثورية وقصائد شعرية حامسية استهلت بكلمة ترحيبة للجنة التحضيرية للتابيين رحبت بالحاضرين من كل مكان في الجنوب واثنت على دروهم المميز في شحذ الهمم ورفع المعنويات لاسر الشهداء الذين قدموا انفسهم رخصية في سبيل هذا الوطن ،، معاهدين بالمضي على نهج الشهداء الذين قد قضوا ومنهم شهيدنا الذي نؤبن اربعينيته اليوم .. تلتها كلمة قيادة مجلس الثورة في مديرية الحد والناطق الرسمي بالمحافظة القيادي الاستاذي علي محمد الحدي البكري والذي خاطب الحاضرين بكلمة حماسية توعوية اكدت على المضي قدما في سبيل التحرير حتى استعادة والوطن .. واشاد البكري بالدور الذي يقوم به الابطال في طول وعرض الجنوب الكبير لذود عن الارض والعرض والكرامة ومنه هذا البطل المغوار الذي رحل عنا جسد ذود عن رقعة من وطنا الحبييب في ملحمة بطولية سيسجلها التاريخ ،، لكن مناقبه وماثرة التي كان يتحلى بها هذا الشبل الجنوب ستضل حية فيها نستلهم منها التضحية والصمود وحب المقاومة ورفض الذل والهوان .. كما تحدث الشيخ هاني اليزيدي من الهيئة الشرعية بكلمة مطولة فحواها ان الشهداء احياء عند ربهم يرزقون ،، واننا على دربهم سائرون ،، وتحدث اليزيدي عن المقاومة بانها حق شرعي اجازتها الرسالات السماوية والقوانين الوضعية كوسيلة للدفاع عن الارض والعرض والنفس وردع العدوان والظلم والطغيان .. وهنا كانت كلمة للقيادة الميدانية والعسكرية لمديريات يافع الثمان القاها رئيس المجلس العسكري العميد محمد صالح طماح حث فيها المحتشدون وجميع ابناء يافع والجنوب على التأهب والاستعداد والاستنفار التام لترقب نداء الواجب الجنوبي في حالة اقتضى الضرورة والتزود بالمؤن القتالية .. لحيث وان المرحلة عصيبة وتغتضي ذلك … واكد طماح باننا كقيادة للمجلس العسكري في طريقه للتوسع والاستعداد بكل الجنوب …. واختتم طماح كلمته بان دماء الشهداء الابطال في كل مكان من ارض الجنوب لن هدرا وان تضحياتهم ستضل وسام يعلق على الصدور لنستمد منه المجد ورسم خارطة الوطن الجنوبي القادم …. وكان للهبة الحضرمية حضورا ودورا فعال في هذا المهرجان ورمزيا لتأصل النسيج الجنوبي والحمة اليافعية الحضرمية الراسخة في عمق التاريخ حيث وفد مندوب قبائل يافع الحضرمية ممثل الوادي والصحراء وكمندوب عن مجلس التنسيقي للهبة في حضرموت ليشارك اهله وناسه بكلمة مختصر في العبارات لكنها تحمل معان كثيرة تؤكد مدى الاصرار على الوقف امام مشاريع تمزيق الجسد الجنوبي الواحد ..

. الشيخ عبدالله بن علي جابر نقل تحياته وتضحيات ابناء حضرموت كافة لأبناء يافع هنا واشاد بالدور الكبير الذي تقوم به يافع في كل ربوع الجنوب من تضحية في النفس والمال في سبيل الثورة التي ننشد من تحرير الجنوب المحتل … وهناك كانت كلمتان لشبل الشهيد الطيري واخوه اثرت في الحاضرون حيث قال: اننا نخاطبكم اليوم وقلوبنا تقطر دماء ويعصرها الالم الحزن لفقد رجال كان ينشد وطننا محرر يعيش فيه بحرية وكرامة ،، لكننا نعاهدكم ونعاهد الوطن ونعاهد والدنا الشهيد كما عاهد اباه اننا سنبل ارواحنا رخيصة لنصرة وطننا المحتل … وكان لصقور المهجر دورا ملموسا في المهرجان ممثلين بتنسيقي المجموعات الداعمة 33 و 21 وممثليهم في الداخل سالم الناخبي وفهد بن نصور وعلي مديد الذين قدموا مؤاساة رمزية لأبناء الشهيد .. على هامش الفعالية نالت استحسان الحاضرين … تخللت فقرات المهرجان العديد من القصائد الشعرية اشهرها قصيدة نثريه ادبية الهبت حماس الحاضرين وصف مناقب الشهيد وموطنه القاها الاستاذ الاعلامي عزيز العيدورس وقصيدة للفردي والخالدي وابن لكسر والعديد من الشعراء الحاضرين

علي المفلحي
2014-02-06, 10:18 PM
لأول مرة في جعار .. حرائر أبين يتقدمن مسيرة يوم الأسير الجنوبي بجعار



كتبت بتاريخ : فبراير 6, 2014 عند الساعة5:56 م



img_20140206_095536

يافع نيوز – جعار – باسل الكلدي

خرج ابناء جعار اليوم الخميس بمسيرة حاشدة احياء ليوم الأسير الجنوبي الذي يحييه الجنوبيين كل خميس من الاسبوع .

وتقدم المسيرة كوكبة نسائيه لاول مره تشهدها المدينة من بعد دخول المدينةمن يسمون ( بانصار الشريعة ) ، حيث طافت المسيرة شوارع المدينة ذهابا وايابا ، وتوجت بمهرجان خطابي القيت فيه عديد من الكلمات لنشطا الحراك الجنوبي وناشطات الحراك الجنوبي ادانوا في كلماتهم الحكم الصادر على الاسير المرقشي والذي قضت المحكمه العليا بصنعاء بحكم الاعدام .

ودعت الكلمات الى توحيد الصف الجنوبي والقيادات كما ادانوا الاقتحام التي اقدمت عليه قوات الاحتلال في المنصورة بتدمير الساحة الشهداء بالمنصورة وملاحقة نشطاء الحراك الجنوبي في عموم الجنوب وكل مدن الجنوب التي تتعرض للاعتدائات من قبل الاحتلال .

الجدير بالذكر ان تشكيل القطاع النسائي في خنفر تم حديثا في يوم الاثنين 3/2/2014م ويعمل في إطار مجلس الثورة السلمية بمديرية خنفر وتأتي مشاركة المرأة في مدينة جعار بعد ان شهدت تلك المدينة سيطرة تامة من قبل تنظيم القاعدة في عام 2011م .

علي المفلحي
2014-02-06, 10:19 PM
الشيخ ” محمد غالب العفيفي ” يوجه رسالة الى العميد محمود الصبيحي فيما يخص مصنع 7 اكتوبر وتهجير السلفيين اليه



كتبت بتاريخ : فبراير 6, 2014 عند الساعة5:14 م

محمد غالب العفيفي



يافع نيوز – خاص

وجه الشيخ ” محمد غالب العفيفي ” نائب شيخ مشائخ يافع والناطق الرسمي للقبيله رسالة الى العميد محمود الصبيحي قائد المنطقة الرابعة ، فيما يخص مصنع 7 من اكتوبر والارضي التي تقع في محيطه خصوصاً بعد تداول اخبار ان علي محسن الاحمر وعد سلفيي دماج المهجرين من صعده بنقلهم الى مصنع 7 اكتوبر في جعار

يافع نيوز يعيد نشر نص الرسالة :-

سعادة اللواء الركن قائد المنطقة :

حمود الصبيحي ،،،،،،، حياك الله ورعاك

اولا دعني احيي فيك بعض من مواقفكم الوطنيه ومنها قتالكم المستميت بحرب الغزو على جنوبنا الغالي ثم مبادرتكم بتأسيس مع رفاق المهنة وهو قيام حركه العسكريين التى كانت الشرارة الاولى لبدء نضال حق الشعوب في الحريه واستعاده ارضها وثروتها وهويتها .

سيدي : علمنا من مصادر مختلفه بان هناك محاولات اخراج قياده الويتكم في مديريه خنفر وتحديدا في مصنع 7 أكتوبر بالرواء لتقام عليها مشاريع غير وطنيه بل هي حجج للبسط مستقبلا عليها أوقد يتحول الموقع لا سمح الله لوكر قتل وإرهاب وسجون للبشر ،،،،،، ويعلم الجميع في المنطقة ان قيام هذا المشروع على ارض مصادره إبان الحكم الشمولي لجنوبناالعربي ،،،،،،وليس لنا اعتراض اليوم ان يظل كما هو الا اننا لا نقبل ولا نتمنى عبركم ان يسلم لأي جهه ليقوموا بالبسط عليه كما بسطوا على كثير من ممتلكات أبناء شعب الجنوب كانوا قبيله او جماعات او آحادا وصار الجنوبي مشرد من ارضه ومحروم من حقه ،،،،، انها وصمات العار الأبدي ان تسلم ارض الجنوب لغير أهلها .

ليس غاىب علينا أصلكم ومواقفكم الشجاعة ونتفهم بعض الأحداث لكننا لمتاكد بانكم معنا على الحق مهما كانت الأحوال وما الوظيفة الا امر موقت ،

اننا وبمثلكم نثق أنكم على علم ببعد كل موقف وعمل يقدم عليه من طقوا وسلبوا وقتلوا وعاثوا في الارض فساد وبانكم ستحافظون على طهارة ارض الجنوب حفاظكم على حدقات أعينكم وفلذات أكبادكم ،

دعوهم يسلبون ويبسطوا ما استطاعوا بالحديد والنار وبأذن الله ستكون مغابر لهم ،،،،

بإسم يافع قاطبة ،،،،، بسم كل إشراف محافظه ابين ومديريه خنفر تحديدا وأبناء الجنوب قاطبة ان سمحوا لي اقول اننا نعول عليكم و على كل الشرفاء معكم من إخوتنا في الأجهزة العسكريه قبل غيرها عدم تسليم الارض بما عليها فلا يستحقها الا أهلها ،،،،، وتعلمون ان سنتيمتر مربع من ارضهم لا يعطى لاحد حتى من زبانيتهم فلما ارض الجنوب أصبح يبسط عليها من هب ودب وكان الامهات قد عقمن من إنجاب الرجال للدفاع عليها .

أرجو ان تصلكم رسالتي وان تتفهموا بعدها وفحواها ،

لكم كل التقدير والاحترام
الشيخ محمد غالب العفيفي ،،،،، نائب شيخ مشايخ يافع الناطق الرسمي للقبيله
عدن 6/2/2014

علي المفلحي
2014-02-06, 10:22 PM
حلف قبائل حضرموت : بقاء النفط في باطن الأرض خير من نهبه من قبل عصابات ومافيا صنعاء



كتبت بتاريخ : فبراير 6, 2014 عند الساعة3:38 م

سقوط بئر نفطي بحضرموت

يافع نيوز – حضؤموت – خاص
قال حلف قبائل حضرموت في بيان له اليوم الخميس 6 فبراير 2014م : أن ” توقف إنتاج النفط وبقائه في باطن الأرض خير من أن تذهب عائداته إلى جيوب عصابات الفيد ومافيا النفط في صنعاء ” .
واتهم الحلف سلطات صنعاء ، بتفجير انبوب النفط ليل الخميس 30 يناير الماضي ، وفشل الصاق تهمة التفجير بالحلف ، مشيرا بقوله في بيانه ” لقد جنت على نفسها براقش” ، بتفجير أنبوب النفط في ليل الخميس 30/1/2014م وفشل مخطط إلصاق تهمة تفجيره لحلف قبائل حضرموت , وقد بين الحلف تفاصيل هذا الحدث في بيانه السابق رقم24 المؤرخ 3/2/2014م ” .
واعتبر الحلف انه قد لاحت الفرصة لحلف قبائل حضرموت يوم أمس الأربعاء 5/2/2014م باقتناص أحدى وسائل الضغط على الشركات النفطية لإيقاف أعمالها وقد تمثلت بإفشال عملية إصلاح الأنبوب ومنع فريق المهندسين الذين تم إرسالهم لإصلاحه مما أدى فعلا لتوقف كل عمليات الإنتاج في شركة بترومسيله الأم وكافة الشركات التي تستخدم هذا الأنبوب.
واختتم بيانه بالقول : ” لهذا فإن توقف إنتاج النفط وبقائه في باطن الأرض خير من أن تذهب عائداته إلى جيوب عصابات الفيد ومافيا النفط في صنعاء . وهي تعتبر خطوة قوية قام بها الحلف في سبيل الضغط على السلطات الحاكمة لتنفيذ كل مطالب أبناء حضرموت المشروعة ”

علي المفلحي
2014-02-06, 10:23 PM
انهيار وشيك لوكالة الانباء اليمنية الرسمية ” سبأ ” بعدن عقب قرع الموظفين جرس الانذار



كتبت بتاريخ : فبراير 6, 2014 عند الساعة4:21 م

سبا قناة

يافع نيوز – عدن – خاص

تشهد وكالة الانباء ” سبأ ” وكالة الانباء الرسمية لسلطات صنعاء في عدن ، تدهورا كبيراً منذ فترة ، تنذر بانهيار وشيك لها .

ويؤكد موظفظن في الوكالة ، ان الوكالة باتت تعاني اليوم ، تدهورا كبيرا ، وغيابا كليا ، في حين ادارتها تعمل على اقصاء وتهميشهم ، وخاصة الجنوبيين منهم ، من قدماء من عملوا في وكالة الانباء الرسمية لدولة الجنوب ” ج ي د ش ” واسسوها والتي كانت مسماه ” وكالة انباء عدن ” ، قبل ان يتم دمجها مع وكالة اخبار الجمهورية العربية اليمنية إبان السنة الاولى للوحدة اليمنية ، ومن ثم التهامها بالكامل .

واليوم الخميس نفذ الموظفون في وكالة سبأ ، وقفة احتجاجية ، بعد بلاغات وشكاوى عديدة بعثوها للجهات الرسمية ، لإنقاذ وكالة سبأ ، من الانهيار والعبث الذي تعيشه نتيجة ممارسات ادارتها الجديدة ، مشيرين ان مدير وكالة ” سبأ ” الحالي ، كان سائقاً لدى مدير الفرع سابقاً ، ولا دخل له بالعمل الاداري في وكالة صحفية رسمية ، غير ان انتماءه السياسي هو من رشحه لشغل هذا المنصب .

الجدير بالذكر ، ان الموظفين الجنوبيين يعانون منذ 20 عاما من عمليات تهميش واقصاء كبيرين ، وممارسات عنصرية ، وتعسف طالما صمتوا عنه وغضوا الطرف ، لكنهم اكدوا انهم لم يعد بمقدورهم الصمت اليوم عن مزيد من الانتهاكات والممارسات العبثية .

معجب بهذه:
إعجاب
تحميل...

علي المفلحي
2014-02-06, 10:24 PM
صحيفة بريطانية : مجموعة توتال النفطية تُوقف أعمالها تضامنا مع استقلال جنوب اليمن



كتبت بتاريخ : فبراير 6, 2014 عند الساعة4:33 م

صحيفة بريطانيةصحيفة بريطانية

يافع نيوز – ترجمة / إياد الشعيبي

أُجبرَت شركة توتال للنفط والغاز لوقف إنتاجها النفطي في أكبر منطقة للنفط والغاز في جنوب اليمن في حضرموت.

الإضراب تضامنا مع دعوات حلف قبائل حضرموت المطالبة باستقلال جنوب اليمن ، والتي بدأت في العشرين من ديسمبر 2013 . هذه الدعوات انطلقت بعد أن قتلت الحكومة اليمنية سعد بن حبريش الذي وحّد جميع قبائل حضرموت ضد الاحتلال.

وطالب الحلف بتسليم قتلة بن حبريش ، وانسحاب جيش النظام من حضرموت ، وإعطاء وظائف الأمن للسكان المحليين ، كما كتب إلى الشركات الغربية مطالبا إياها بوقف التعاون مع الحكومة اليمنية والعمل مع القبائل.

عندما لم تتحقق هذه المطالب ، استولى رجال القبائل على مناطق إستراتيجية وأغلقوا الطرقات وقطعوا المواد الغذائية وقطع الغيار والمستلزمات من الوصول إلى حقول النفط.

شركة توتال تملك 39 % من النفط في اليمن ، في حين تملك الحكومة 22 % فقط ، ويحصل اليمن فقط لاستخدام 21 بالمئة من النفط الذي ينتج. يقدّر أن 79% يذهب لشركات أجنبية أخرى بسعر ثابت 1.97 يورو لكل وحدة. اليمن الان تستورد النفط للسوق المحلية بسعر 12.74 يورو. يجبرون الشعب اليمني لدفع أضعاف ثمن الواردات الأجنبية.



* صحيفة العمال الاشتراكي (تقرير ميرفت سليمان)

علي المفلحي
2014-02-06, 10:24 PM
نقطة عسكرية بلحج تعتقل نائب رئيس المجلس الوطني وقبائل الحميدة تمهل الجيش 48 ساعة للافراج عنه



كتبت بتاريخ : فبراير 6, 2014 عند الساعة2:35 م

dsc00966

يافع نيوز – كرش – خاص

اعتقلت نقطة عسكرية تابعة للواء العند بمحافظة لحج ، نائب رئيس المجلس الوطني بمديرية كرش المناضل ” هدام سعيد مليط الحميدي ” ، ونقلته الى سجن خاص يقع داخل معسكر العند .

وقال لـــ” يافع نيوز ” مصدر مقرب من المعتقل ” هدام الحميدي ” ، ان النقطة العسكرية الواقعة في منطقة ” الطنان ” عند مدخل مثلث العند الشمالي ، اعتقلت ظهر امس ” هدام مليط ” بينما كان على متن احد باصات النقل ، عائدا الى كرش .

وامهلت ” قبائل الحميدة ” التابعة للصبيحة ، التي ينتمي اليها القيادي ” هدام ” الجيش اليمني ، ” 48 ” ساعة ، للافراج الفوري عنه ، مالم فغن الخيارات مفتوحة لديهم ، بحسب مصدر قبلي في قبلية الحميدة تحدث لــ” يافع نيوز ” عبر الهاتف ظهر اليوم .

ويعتبر القيادي ” هدام مليط ” احد ابرز الشخصيات الحراكية في كرش ، واحد الجرحى برصاص الجيش اليمني سابقاً ، والي جرح مع والده واخيه ، اضافة الى اغتيال نقطة للجيش اليمني بكرش ، شقيقه ” صدام سعيد مليط ” .

علي المفلحي
2014-02-06, 10:30 PM
قبائل حضرموت تصدر بياناً مهماً عنوانه "جنت على نفسها براقش"



06 ربيع الثاني 1435هـ - 06 فبراير 2014 م 01:00 عدد القرائات 777
قبائل حضرموت تصدر بياناً مهماً عنوانه

Share on emailShare on print



( صدى عدن ) خاص :

أصدر حلف قبائل حضرموت، الخميس، بياناً مهماً يحمل الرقم (25)إليكم نصه:
"جنت على نفسها براقش" بتفجير أنبوب النفط في ليل الخميس 30/1/2014م وفشل مخطط إلصاق تهمة تفجيره لحلف قبائل حضرموت, وقد بين الحلف تفاصيل هذا الحدث في بيانه السابق رقم 24 المؤرخ 3/2/2014م .
وقد لاحت الفرصة لحلف قبائل حضرموت يوم أمس الأربعاء 5/2/2014م باقتناص إحدى وسائل الضغط على الشركات النفطية لإيقاف أعمالها وقد تمثلت بإفشال عملية إصلاح الأنبوب ومنع فريق المهندسين الذين تم إرسالهم لإصلاحه مما أدى فعلاً لتوقف كل عمليات الإنتاج في شركة بترومسيله الأم وكافة الشركات التي تستخدم هذا الأنبوب.
ولهذا فإن توقف إنتاج النفط وبقائه في باطن الأرض خير من أن تذهب عائداته إلى جيوب عصابات الفيد ومافيا النفط في صنعاء. وهي تعتبر خطوة قوية قام بها الحلف في سبيل الضغط على السلطات الحاكمة لتنفيذ كل مطالب أبناء حضرموت المشروعة.

صادر عن حلف قبائل حضرموت
6/2/2014م

علي المفلحي
2014-02-06, 10:31 PM
مقتل قائد كتيبة بالأمن المركزي برصاص مسلحين مجهولين في عدن



05 ربيع الثاني 1435هـ - 05 فبراير 2014 م 09:00 عدد القرائات 1030
مقتل قائد كتيبة بالأمن المركزي برصاص مسلحين مجهولين في عدن

Share on emailShare on print



( صدى عدن ) خاص :
لقي قائد كتيبة في قوات الأمن الخاصة بعدن مصرعة برصاص مسلحون مجهولون اطلقوا النار عليه بجانب ملعب 22 مايو الدولي بعدن.


من مصادر خاصة قالت أن قائد الكتيبة يدعى (فادي الجبلي) لقي مصرعة قبل لحظات جراء إطلاق مسلحون النار عليه بجانب ملعب 22 مايو بمديرية الشيخ عثمان بعدن.

علي المفلحي
2014-02-06, 10:32 PM
طائرات مروحية تنقل جثامين قتلى الجيش اليمني في شبوة إلى المكلا والجثث تتكدس في المستشفى الحكومي



05 ربيع الثاني 1435هـ - 05 فبراير 2014 م 10:00 عدد القرائات 1145
طائرات مروحية تنقل جثامين قتلى الجيش اليمني في شبوة إلى المكلا والجثث تتكدس في المستشفى الحكومي

Share on emailShare on print



المكلا ( صدى عدن ) ناصر المشجري :
هبطت قبل ساعات من الآن طائرة هيلو كبتر عسكرية يمنية في ساحة منصة الستين على شاطى بحر المكلا تقل على متنها جثامين وجرحى الجيش اليمني الذين سقطوا في مناطق متفرقة من محافظة شبوة لحفظ الجثث في ثلاجات الموتى وإجراء العلاجات الطارئة للمصابين.
وشوهدت 6 سيارات إخلاء طبي وهي تتسلم الجثامين والجرحى وتهرع بهم إلى مستشفى أبن سيناء المركزي في فوه قامت بعدها قوات من الخاصة والحرس الجمهوري بفرض إجراءان أمنية مشدد عليه وهذا يعزز روايات تتحدث عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى غير ماأعلنت عنه السلطات اليمنية بوقوع 4قتلى و3 جرحى فقط في هجوم النشيمة - رضوم - بلحاف النفطي برصاص مسلحين مجهولين هاجموا طقم عسكري بالأسلحة الرشاشة

علي المفلحي
2014-02-06, 10:32 PM
بترو مسيلة تقرر إيقاف العمل في الإنتاج والتصدير نهائياً



05 ربيع الثاني 1435هـ - 05 فبراير 2014 م 11:00 عدد القرائات 728
بترو مسيلة تقرر إيقاف العمل في الإنتاج والتصدير نهائياً

Share on emailShare on print



( صدى عدن ) خاص :
قال مصدر مسؤول في شركة "بترو مسيلة" مساء اليوم الأربعاء أن إجتماع ضم كافة المسؤولين في الشركة مغرب اليوم وقد قررت الشركة على إثره إقاف العمل في جميع حقول الإنتاج وكذلك إقاف التصدير إبتداً من يوم غد الخميس.

وبحسب إفادة المصدر فإن قرار توقيف العمل قد عمم على كافة العمال في جميع القطاعات، موضحاً أن القرار شمل كافة الشركات الأخرى العامل في مجال إنتاج وتصدير النفط في المسيلة.

وتابع المصدر إن الشركات تعرضت للكثير من المضايقات في الفترة الاخيرة خصوصاً بعد الحصار الذي فرضه حلف قبائل حضرموت عليها، موضحاً أن الشركات بعد الحصار أصبحت تدخل المؤن التموينية إليها بالتهريب.

ورجح المصدر أن قرار إقاف العمل في الإنتاج والتصدير يعود إلى الصعوبات التي تعانيها الشركات في عملها خصوصاً بعد الإستهداف المتكرر لأنابيب النفط ونجاح حلف القبائل على فرض سيطرته الكاملة على معظم المناطق الحساسة، والتي قال أن جيش الإحتلال اليمني فشل في تأمينها.

علي المفلحي
2014-02-06, 10:33 PM
مخرجات التعليم في المدارس الأهلية .. الظاهر الجلي والمشتبه الخفي



06 ربيع الثاني 1435هـ - 06 فبراير 2014 م 08:00 عدد القرائات 231
مخرجات التعليم في المدارس الأهلية .. الظاهر الجلي والمشتبه الخفي

Share on emailShare on print



( صدى عدن ) خاص :
يبدو أننا في زمن لم تعد فيه الرؤية واضحة للعيان، فقد تشابكت فيه الشبه بالقيم كتشابك شوك السَّعْدان، وتداخلت المفاهيم والقيم بالمادة التي أغوت الكثير وتشربتها قلوبهم.. فما عدنا نستطيع أن نميز الخبيث من الطيب ولا الضار من المفيد، وأصبحت حياتنا بمختلف مجالاتها صورة مشوشة لا تتضح فيها الوجوه من الأقنعة، وللتعليم نصيب من ذلك، فأين وصل به الحال وما سر انتشار المدارس الأهلية وهل الهدف تربوي أم مادي؟، أسئلة كثيرة قد لا نستطيع الإجابة عليها لكننا نسبح في فلكها.
"صدى عدن حاولت أن تتحرى الحقائق لمخرجات التعليم الأهلي وتعرفت على وجهات النظر لعلها تشفي صدور قومٍ مؤمنين.

استطلاع/ علي الصبيحي:


بدا التعليم اليوم محل إشكال لما اعتراه من قصور في أوجه السياسة التعليمية التي غابت عنها الكثير من الرؤى والمبادئ والقيم وافتقرت للمسؤولية والحزم و الصرامة حتى ظهرت المدارس الخاصة لتزيد فجوة هذا الإشكال اتساعاً، فخصصت ما كان عاماً وقيدت المطلق بالمادة واكتظ واقعنا بمدارس أهلية تتنافس فيما بينها كل منها، تدعي لنفسها تحقيق الأفضل فرأينا من واجبنا تقصي الحقائق ونظراً لعدم تجاوب تلك المدارس معنا وعدم السماح لنا باستطلاع الأوضاع إلا برسالة من مكتب التربية وقد ا ستغرق منا ذلك يوماً كاملاً للحصول على إذن، بذلت فيه الأستاذة / مريم العاقل جهوداً كبيرة توجهنا ميدانياً إلى بعض المدارس الخاصة فوجدنا القليل منها قد حققت الأهداف التربوية من حيث المبنى والمنهج والكفاءة والانضباط وتحصيل الفائدة، بينما كثير منها شوهت وجه التعليم – فالمبنى لا يصلح فهو مخصص للسكن فقط، حجرات الفصول ضيقة تنعدم فيها التهوية ، النظافة غائبة، لا توجد مساحات لممارسة الأنشطة ، معلمون ومعلمات هُضمت حقوقهم، رسوم خيالية ليست بحجم الثمرة التعليمية، فكان لزاماً علينا تسليط الضوء ومعرفة وجهات النظر.
أي الفريقين أحق؟
الأستاذ/ خالد شيخ موجه سابق ومدير مدرسة حكومية حالياً – لا يؤيد المدارس الأهلية ويرى أن هدفها الرئيسي هو الاستثمار والربح ويقول أن ما يميزها هو ربطة العنق ولون القميص للطالب وهو ما يعده (رمز للغنى)، وأن الجانب التجاري غالب فيها على الجانب التعليمي والتربوي والدليل، أن أول بند في ملف الطالب هو الرسوم التي قد تصل إلى 60 ألف و 120 ألف ريالاً يدفعها أولياء الأمور، بينما في المدارس الحكومية يطالب الآباء بإعفاء من الرسوم التي لا تتجاوز 150 ريالاً.
ماذا يوجد فيها؟
يقر خالد شيخ أن التعليم الحكومي ربما حصل له نوع من الطفرة لكن بالمقابل ما الذي يوجد في المدارس الأهلية، هل هناك خبراء أجانب وبروفسورات حتى تطلب تلك الرسوم الباهظة؟ ويقول أنه زار تلك المدارس فوجد أن المعلمين هم ممن تخرجوا حديثاً ولم يحظوا بفرص عمل حكومية فاستغلتهم المدارس الخاصة كعمالة رخيصة بمرتب من عشرة ألف ريال – 12 ألف ويصل نصابهم من الحصص إلى 24 حصة، يقومون بتدريس ستة مناهج من غير تخصصاتهم وفي الإجازة لا مرتبات تصرف لهم وليس لهم دورات ولا تقييم لمستوى الأداء.
وفيما يتعلق بوضع المبنى يقول أنه من أراد أن يربح يستأجر ثلاث غرف وحمام ويسميها مدرسة أهلية – لا سور يحمي ، ولا مساحة كافية ، ولا فصول دراسية نقية بل يتزاحم الطلاب في بعضها فيصل إلى 40 طالباً.
الطالب أهم من المعلم:
يؤكد خالد شيخ أن المعلم هناك لا قيمة له وأن عليه أن يستجيب لرغبات الطالب وإذا ما حدث أن اعترض طالب معلماً فإن المعلم هو من يطرد ويبقى الطالب لأنه هو الذي يدفع (يوجب الحفاظ على الزبون).
ويقول أيضاً: أنه تبين من خلال النتائج أن نسبة النجاح 100% ولا يوجد رسوب حتى لو كان الطالب بليداً.
ويضيف أن صافي الأرباح لبعض المدارس يصل إلى 15 مليون ريال في العام الواحد بينما التحصيل المعرفي 40%.
يجيدون الانجليزية ولا يجيدون العربية:
الأستاذ/ عادل أحمد عبده غالب - تربوي – قسم الأنشطة في مكتب التربية عدن يرى أن المدارس الخاصة تجارية بحتة وأن التعليم فيها مشلول والتربية معدومة لما تبين له من سلوك سيء ومنحرف على طلاب تلك المدارس، نظراً لانشغالها بجمع الأموال أكثر من غرس القيم والأخلاق وهذا ما لمسه شخصياً من تصرفات لا أخلاقية.
أما عن التعليم يرى عادل غالب – أن من رسب في المدرسة الحكومية ذهب إلى مدرسة أهلية لأنه لا رسوب هناك وعن المستوى التعليمي يقول: أنه طلب من بعض الطلاب في الصف التاسع في تلك المدارس كتابة قطعة إنشائية فأجابه بأنه لا يستطيع كتابتها باللغة العربية بينما هو مستعد لكتابتها باللغة الانجليزية.
ماذا عن التعليم الأهلي؟
مدير التعليم الأهلي والخاص م/عدن أحمد محمد سلطان يقول: إن الإدارة أولت المدارس الخاصة جل اهتمامها من خلال المتابعة المستمرة والتقييم وأنها كجهة معنية ومسئولة تهتم بمخرجات التعليم الخاص، باعتبارها من مدخلات تعود بالفائدة على أبناء اليمن.
ويضيف سلطان: حرصا منا على تحسين التعليم قدمنا للمدارس الخاصة دورات تدريبية، فيما يخص الجانب الطرائقي والتقنين في بناء الاختبارات بحسب جدول المواصفات والخارطة الاختبارية، بهدف إيجاد معلم كفؤ وليس (كفيف) و يحث المدارس الأهلية على توفير كل ما يخص إعداد المعلم الجيد وإكسابه مهارات الأداء وعليها الاهتمام بالكيف وليس بالكم.
وقد وجه سلطان عبر هذه الصحيفة رسالة لتلك المدارس بأنه قبل أن يولوا عمليات الاستثمار المادي الاهتمام عليهم أن يولوا العملية التعليمية اهتماماً أكبر وأن يكونوا عند حسن ظن المجتمع، لأن هذه أمانة إن لم يؤدوها فقد ظلموا أنفسهم.
خلاصة القول:
لا نستطيع أن نجزم أننا في هذا الاستطلاع قدمنا الحل للإشكالية لكننا على الأقل عمقنا الإحساس بها والذي نتمنى أن يؤدي إلى الإدراك ويهدي إلى سبل تصحيح مسار التعليم في كلا المؤسستين العامة والخاصة.. ويبقى فوق كل ذي علم عليم.

علي المفلحي
2014-02-06, 10:37 PM
أبناء الضالع يتسامون على جراحهم ويحتشدون للتنديد بالاجراءات العسكرية ضد عدن وشبوة



06 ربيع الثاني 1435هـ - 06 فبراير 2014 م 03:00 عدد القرائات 223
أبناء الضالع يتسامون على جراحهم ويحتشدون للتنديد بالاجراءات العسكرية ضد عدن وشبوة

Share on emailShare on print



( صدى عدن ) خاص :
أحيأ ابناء الضالع يوم الاسير الجنوبي ويوم التضامن مع ابناء العاصمة عدن وشبوة بمسيرة جماهيرية حاشده طافت الشارع العام .

المشاركون بالمسيرة رددوا الهتافات المنددة بالحكم العسكري الذي أصدرته محكمة الاحتلال تجاه الاسير المرقشي .
.وجددو تضامنهم الكامل مع ابناء المنصوره وشبوه جراء مايتعرضو له من قتل وحشي من قبل قوات التدمير التابعه للمحتل

علي المفلحي
2014-02-06, 10:38 PM
مديريات مختلفة في شبوة تحتشد احياءاً ليوم الاسير الجنوبي



06 ربيع الثاني 1435هـ - 06 فبراير 2014 م 03:00 عدد القرائات 201
مديريات مختلفة في شبوة تحتشد احياءاً ليوم الاسير الجنوبي

Share on emailShare on print



( صدى عدن ) خاص :
احيأ ابناء شبوة يوم الاسير الجنوبي بعدة مسيرات توزعفت على عتق عاصمة المحافظة ومديرية خوره ومنطقة هدى مديرية حبان .

وجابت التظاهرات الشوارع رافعين اعلام الجنوب وصور الاسير الجنوبي احمد المرقشي واللافتات المنددة بإعدامه .
وردد المشاركون شعارات الثورة الجنوبية المؤكدة على خيار الاستقلال والرافضة لاي مشاريع رحيل الاحتلال اليمني من ارض الجنوب .
كما تضامن المشاركون مع آهالي المنصورة بالعاصمة عدن والضالع منددين بالتعتيم الاعلامي الممنهج ضد ثورة شعب الجنوب.

علي المفلحي
2014-02-06, 10:38 PM
قبيلتي المراقشة وآل فضل تدعوان أبناء الجنوب للتوجه إلى مخيم "المرقشي" يوم الجمعة



06 ربيع الثاني 1435هـ - 06 فبراير 2014 م 02:00 عدد القرائات 487
قبيلتي المراقشة وآل فضل تدعوان أبناء الجنوب للتوجه إلى مخيم

Share on emailShare on print



( صدى عدن ) خاص :
دعت قبائل المراقشة وآلــ فضل كل أبناء الجنوب من مكونات و منظمات حقوقية وسياسية واجتماعية وقبائل ومواطنين الحضور يوم الجمعة القادم الى المخيم المقام للتضامن مع المعتقل الجنوبي أحمد عمر المرقشي في جولة الكوز بمفرق جعار زنجبار بمحافظة أبين. وذلك للتدارس عن نوع الطُـرق والسُـبل التي يمكن لأبناء الجنوب اتخذاها حيال وضع المعتقل المقرشي القابع ظلما وقهرا بسجون الاحتلال اليمني بصنعاء منذ سنوات.
حيث قال الشيخ سالم ناصر المرقشي في تصريح له لشبكة صدى عدن أن الوجب الأخلاقي والوطني يحتم على أبناء الجنوب التعاضد والتكاتف أمام مثل هذه الحالات المستفزة التي يتعرضون لها, ومنهم عميد الأسراء الجنوبيين احمد عمر المرقشي, حيث ندعو كل الشرفاء الى الحضور بالوقت المحدد يوم الجمعة القادم 7 فبراير الى المخيم المقام في جولة الكوز بمفرق مدنيتي زنجبار وجعار لنتدارس ما يمكن القيام به من خطوات وإجراءات إزاء وضع ابننا المحكوم عليها ظلما وجوار المعتقل أحمد عمر.

علي المفلحي
2014-02-06, 10:39 PM
أبناء الضالع يتسامون على جراحهم ويحتشدون للتنديد بالاجراءات العسكرية ضد عدن وشبوة



06 ربيع الثاني 1435هـ - 06 فبراير 2014 م 03:00 عدد القرائات 224
أبناء الضالع يتسامون على جراحهم ويحتشدون للتنديد بالاجراءات العسكرية ضد عدن وشبوة

Share on emailShare on print



( صدى عدن ) خاص :
أحيأ ابناء الضالع يوم الاسير الجنوبي ويوم التضامن مع ابناء العاصمة عدن وشبوة بمسيرة جماهيرية حاشده طافت الشارع العام .

المشاركون بالمسيرة رددوا الهتافات المنددة بالحكم العسكري الذي أصدرته محكمة الاحتلال تجاه الاسير المرقشي .
.وجددو تضامنهم الكامل مع ابناء المنصوره وشبوه جراء مايتعرضو له من قتل وحشي من قبل قوات التدمير التابعه للمحتل

علي المفلحي
2014-02-06, 10:40 PM
الآلاف يودعون الشهيد الداعري في ردفان وقوات الجيش تستفز موكب التشييع



06 ربيع الثاني 1435هـ - 06 فبراير 2014 م 02:00 عدد القرائات 177
الآلاف يودعون الشهيد الداعري في ردفان وقوات الجيش تستفز موكب التشييع

Share on emailShare on print



( صدى عدن ) خاص :
من الباركي الكلدي :
شيع مئات المواطنين صباح اليوم الخميس في مديرية ردفان الشهيد عبدالناصر الداعري إلى مثواه الأخير في مقبرة الشهداء بالجدعاء.

واحتشد المئات صباح اليوم في ساحة مستشفى بن خلدون لإستلام جثمان الشهيد عبد الناصر أحمد حسين الداعري الذي إستشهد ليله 13 يناير وكان الشهيد في طريقه للمشاركة في تشييع شهداء مجزرة سناح الضالع وإحياء مليونية التصالح والتسامح.


وكان الشهيد الداعري من نشطاء الثورة الجنوبية تشهد له الأفعال النضالية من خلال التواجد الدائم في الساحات والمشاركة الفاعلة إلى جانب الشعب والقيادات .

وأشار مشيعون الشهيد اليوم أن موكب التشييع تعرض لاستفزاز من قبل قوات الجيش اليمني المرابط في الملاح وردفان وأطلق النار على المشيعون ومحاولة منعهم الوصول إلى مقبرة الشهداء وصلى المشيعون على روح الشهيد في ملعب الجدعاء وإلقاء عائلة الشهيد النظرة الأخيرة على ابنهم الشهيد قبل وداعه إلى مقبرة الشهداء.

علي المفلحي
2014-02-06, 10:42 PM
صابة شابين بانفجار لغم بشبوة



06 ربيع الثاني 1435هـ - 06 فبراير 2014 م 08:00 عدد القرائات 59
اصابة شابين بانفجار لغم بشبوة




( صدى عدن ) خاص :
من مطيع الردفاني :
جرح شابان من ابناء قبيلة اُل سليمان بمحافظة شبوة ظهر الخميس اثر انفجار لغم زرعه مجهولون في طريق فرعي غرب عاصمة شبوة عتق .
وقال شهود عيان ان اللغم انفجر ظهر الخميس عندما كان الشابان يقودان مركبتهم عائدين الى منزلهم .
وتسبب الانفجار بجرح الشابين حيث قالت مصادر طبية ان احدهما حالته خطيرة نقل على اثرها الى مستشفى عتق ثم الى عدن لتلقي العلاج .

وبحسب المصادر فإن طارق علي عبد الله السليماني وهاني احمد رويس جرحا الخميس اثر انفجار هذا اللغم .


وقالت مصادر مقربة من الجريحين ان الدلائل الاولية تشير إلى ان اللغم ليس قديم ولكن يعتقد انه تم زرعه من قبل مجهولين .

علي المفلحي
2014-02-06, 10:44 PM
لا يُلْدَغُ الْمُؤْمِنُ مِنْ جُحْرٍ وَاحِدٍ مَرَّتَيْنِ



06 ربيع الثاني 1435هـ - 06 فبراير 2014 م 07:00 عدد القرائات 29
لا يُلْدَغُ الْمُؤْمِنُ مِنْ جُحْرٍ وَاحِدٍ مَرَّتَيْنِ

Share on emailShare on print



بقلم : اللواء / احمد سعيد المحمدي
كل ما أخرجته مطابخ الحوار الوطني اليمني من بنود وحلول وضمانات هي شبيهه بما تم طبخها و تنفيذها سابقا في وثيقة العهد والاتفاق قبل حرب صيف 94م بأيام,الوثيقة التي جاءت كحل للأزمة بين قيادة الحزب الاشتراكي و المؤتمر الشعبي العام فكانت مخرجات تلك وثيقة العهد و الاتفاق ألموقعه من قبل المؤتمر الشعبي العام الذي يترأسه الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح و عبد الله بن حسين الأحمر (قيادة الشطر الشمالي) و والحزب الاشتراكي بقيادة علي سالم البيض (ممثل الجنوب) وبرعاية ملك المملكة الأردنية الهاشمية الملك حسين بن طلال رحمه الله و جامعة الدول العربية و نتج عن ذلك الاتفاق حرب صيف 94 بعد أن أعلنها الرئيس اليمني علي عبد الله صالح في ميدان السبعين في خطابه المشهور في تلك المرحلة و نتج احتلال للجنوب وتدمير قواته المسلحة و الألوية ألمرابطه في عمران و ذمار ومعسكر الجراف و كل ما ينتمي للقوات الجنوبية من جيش و امن ,وفي 7/7 انتهت الحرب بالاستيلاء على المحافظات الجنوبية بقوة السلاح وتدمير منشاتها الاقتصادية من مصانع و هياكل تنظيميه ,و تغيير المعالم التاريخية فيها واستبدال أسماء شوارعها ألمسماه بأسماء شهداء الاستقلال الأول 30 نوفمبر 67م تيمنا بتضحيات قيادات الجبهة القومية بأسماء لها علاقة بدولتهم الجمهورية العربية اليمنية,فضلا عن خلق الفتن بين الشعب الجنوبي الواحد و ممارسة الاغتيالات لكوادر الحزب الاشتراكي هذه مخرجات الوثيقة الأولى الخاصة بوثيقة العهد والاتفاق .
أما الوثيقة الثانية فقد جاءت لتكمل الحلقة الناقصة فيما بينهم على اثر أزمة قامت بين القوى المتنفذه السابقة في الصراع على السلطة بين الأسرة الواحدة ال الأحمر, و نتج عن هذه الأزمة قتال وتقسيم لعاصمة نظام صنعاء لتصبح عاصمتهم مربعات بين جناح المخلوع علي عبد الله صالح و جناح علي محسن الأحمر و صادق و أخوانه و اللقاء المشترك, بينما تشبت الشباب بثورة أو بمعنى اقرب للواقع شبه ثورة تم استخدامهم لفترة قصيرة وتم الاستغناء عنهم بفترة اقصر,لتخرج الوثيقة بطبخة مجملها لصالح تلك القوى المتنفذة المتصارعة كلا حسب شهيته ليضل الجنوب الكعكة التي يتفقوا جميعهم على تقاسمها ,ونتج عن ذلك مخرجات الحوار بنقاط التالية:
1 –إنشاء حكومة بالتقاسم بين المؤتمر الشعبي العام و اللقاء المشترك وحددت لها مرحله انتقالية على ضوء المبادرة الخليجية التي تم صياغتها وتعديلها وفقا لرغبة الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح والذي كسب فيها الجولة بحصانة من كافة الجرائم التي ارتكبها وأبرزها القتل لشباب الثورة في عام 2011م والجرائم الأخرى المتعلقه بشعب الشمال والجنوب خلال حكمه 33 عاما وبهذا تحصل على هذا المكسب الكبير ووافق على المبادرة .
2- نقل القوات العسكرية و تمركزها في مناطق عسكرية بحسب الهيكلية العسكرية التي تم توزيعها على مناطق عسكرية بالجنوب ووزعت الألوية على الأرض الجغرافية الجنوبية لغرض السيطرة الكاملة على الأرض والإنسان والثروة ,وتم توزيعها بشكل مربعات و تقطيع المحافظات الجنوبية والسيطرة الكاملة عليها لتسهيل أعمال البطش و القتل والإرهاب ونشر نقاط عسكرية على طول الطرق المؤديه بين المحافظات الجنوبية لتلك القوات العسكرية الشمالية وباستخدامهم للأسلحة الثقيلة مثل ما هو حاصل لمنطقة سناح بالضالع وردفان ومحافظه عدن المنصورة والمعلا والتواهي بضربها بكافة أنواع الأسلحة على التجمعات السكانية ومنازل المواطنين والدليل على جرائمهم ما تم في مخيم العزاء لشهداء تم قتلهم من نفس اللواء المتمركز 33 .ناهيك عن بطش الألوية في منطقة ردفان وحالمين ومديرية الشحر وغيل بن يمين وغيل باوزير في حضرموت.
3- وجود إلى جانب المناطق العسكرية محاور معززة بقوات الأمن الخاص و الشرطة العسكرية والأمن المركزي والنجدة مثل محور الغيظة و محور الخشعه و محور عتق و محور بيحان ومحور صلاح الدين والقاعدة العسكرية العند التي تعتبر ترسانة لكافه الأسلحة بما فيها سلاح الطيران الحربي .هذه قوات مهامها ضرب الحراك الجنوبي بكافه مكوناته, وهدفها الأساسي فرض مخرجات الحوار اليمني على الأرض الجنوبية بقوة السلاح و إخماد المكونات النضالية في الميادين و المستقبل قادم بما هو أسوى على الجنوب. ناهيك عن التغيير الديموغرافي في الارض الجنوبية وهي اكبر مشكلة سنعاني منها في المستقبل لا سيما لاستخدام النظام المحتل سياسة نقل المجاميع من المناطق الشمالية الى الجنوب لغرض استخدامهم لضرب ابناء الجنوب بواسطة هذه المجاميع إلى جانب القوات المتواجدة العسكرية في الثلاث المناطق العسكرية في الجنوب ,وسياسة تسهيل إخراج بطاقات شخصية على ضوء مكان الولادة والسكن والعمل حيث نسب الكثير من مواطني الشمال أنفسهم إلى الهوية الجنوبية وهذه مشكلة كبيرة سنواجهها طوال مدة نضالنا وحتى وصولنا الى الاستقلال ان لم نجد لها حد .
فكل هذه هي مخططات و وثيقة مخرجات الحوار وبدأ العمل باعداد اقليمين في الجنوب اقليم شرقي واقليم غربي و المؤمن لا يلدغ من الجحر مرتين فاحذروا يا أبناء الجنوب وشاركوا في التصعيد النضالي من خلال الدفاع الشرعي على النفس والمال والعرض والوقوف ضد تلك المخرجات .ووناشد حلف قبائل حضرموت والمكونات وبقيه القبائل في الجنوب ان يصعدوا ضد قوات الاحتلال اليمني والتضامن مع ابناء الضالع وردفان وعدن . والله الموفق .

علي المفلحي
2014-02-06, 10:46 PM
قيادات ووجاهات والفيروسات القاتلة



06 ربيع الثاني 1435هـ - 06 فبراير 2014 م



كتب / سالم أحمد بن دغار

قدر لهذا الشعب الجنوبي العظيم ومنذ انبلاج ثورته التحررية الثانية بقيادات ووجاهات اجتماعية وسياسية وأمنية جلها لا تقل خطورة عن الفيروسات القاتلة التي تغزو الأجسام السليمة بهدوء وسلاسة حتى تتمكن من الوصول وبدون ألم إلى أهم مواضع الحياة في الجسم لتبدأ بالفتك الجسم السليم، كما هو حال جل قيادات وواجهات جنوب اليوم.

إن ما دفعني لهذا القول ليس الإحباط ولا نكوس الإرادة ولاعدم ثبات الموقف ولا ضبابية رؤية الهدف، كلا فالهدف لدي واضح كوضوح الشمس في رابعة النهار، وإن الأكيد والثابت عندي وعند معظم ابناء الجنوب، هو إن التحرير والاستقلال قادم شاء من شاء وأبى من أبى.. لأنه وببساطة شديده خيار وإرادة شعب انتفض من المهرة شرقا حتى باب المندب غربا وقدم من الشهداء والجرحى والمعتقلين ومازال يقدم وفي فترة وجيزة من عمر الثورة الجنوبية ما لم يقدمه ابناء الجمهورية العربية اليمنية في حروبهم الستة وعلى مدى عمر الوحدة المزعومة وما يسمى بثورة التغير اليمنية الأحمرية، فشعب الجنوب قدم التضحيات الجسيمة والعظيمة على طريق تحقيق هذه الغاية السامية والنبيلة التي يهون من اجلها كل غالٍ ونفيس.

إذن فدافعي هو ذلك التدافع غير المحمود لبعض القيادات لتصدر الموقف واغتنام الفرص وركوب الموجة وبشعارات واحاديث وخطب وعبارات مدغدغة لمشاعر الجماهير وللأسف النخبة والمثقفون يأتون في الصف الأول منهم، يليهم أصحاب المال والمحال التجارية، وهي لا تعدو عن كونها ابراً مسكنة تخفي في جزء كبير منها فيروسات الموت لحق شعب الجنوب في إعادة أرضة وهويته، وهذا كثيراً ما يحصل عند تعاظم حركة الجماهير وتفاعلها مع قضيتها وفي الأحداث والمنعطفات الخطيرة والمناسبات الوطنية الجنوبية، حيث لا مجال لمنع أو رفض حضورهم من منطلق الوطن للجميع ومن حق الجميع المشاركة والحضور والإدلاء بآرائهم مثلهم مثل الذي يصمت دهراً وينطق كفراُ.. ومما زاد الطين بله الظهور الملفت والمعلن لمدعي الوجاهة غير الخفي كما جرت العادة في الشأن السياسي وتناغمهم مع رغبات الاحتلال اليمني في العبث بعقول شرائح المجتمع الجنوبي والنخر في جسد ولحمة قوى الثورة وبالذات شباب الميادين والساحات وذوي الحاجات والمتجسد في الترغيب والاستقطاب والإنضواء تحت مسميات القبيلة والمقدم والهبّة وتوجيه الاتهامات الجنائية الكيدية في توقيت دقيق وحساس وفتح بعض المراكز الثقافية المشبوهة .

كل ذلك حدث ولازال يحدث في حضرموت الجنوب وبالذات في مدنها الرئيسية في ظل غفلة وتطنيش وربما بتعمد من قيادات مكونات الثورة والجامعة لها الهيئة التنسيقية للهبة الشعبية إن جاز لنا التعبير التي لاشك بأن البعض منها منشغل بآخر الاحداث السياسية والأمنية بالجمهورية العربية اليمنية وتداعيات مخرجات الحمار اليمني والبحث عن روئ توحد صف القيادات الجنوبية وفتح شهية أصحاب اضغاث الأحلام في أن يكون لهم حضور كما هو فعل وحال المحتل اليمني مع عملائه، والبعض منها كانت ومازالت غايتها اسكات صوت الشارع الجنوبي والإبداع في جمع أموال الضرائب وتمرير الاجندة الإقليمية.. ومنها من هو فاقد للشيء وفاقد الشيء لا يعطيه.. ومنها من انشغل بنفسه ومكانه من الإعراب وابتعد كثيرا وفي توقيت غير مناسب وعكس عقارب الزمن .

إنه لمن العار بمكان أن يخفض ويسكت صوت حضرموت الجنوب وهي التي كانت السباقة والمبادرة في اشعال الأرض ناراُ تحت أقدام المحتل وأعوانه حتى باتت وبعد مقتل الزعيم القبلي المقدم سعد بن حمد بن حبريش معظم مفاصل دولة الاحتلال تحت السيطرة أو في وشلل تام وهو الأمر ذاته الذي جعل من محافظات الجنوب براكين ملتهبة حتي اليوم وبالذات ضالع الصمود وعدن الثورة. فماذا حدث لحضرموت الثورة والتحرير أفيدونا أثابكم الله أيها القيادات والوجاهات، حتى لا يتأكد ظننا فيك بأنكم فيروسات قاتلة

علي المفلحي
2014-02-06, 10:47 PM
تساؤلات إلى الرئيس هادي



04 ربيع الثاني 1435هـ - 04 فبراير 2014 م 07:00 عدد القرائات 204
تساؤلات إلى الرئيس هادي

Share on emailShare on print



بقلم : نجيب الحنيشي
هل فكرت كيف ستحكم الجنوب ... هل نسيت كل الجرائم التي ارتكبتها بحق الجنوب وشعب الجنوب بحربكم الظالمة على شعب الجنوب ونهبه وقتل شعبه وطرد كوادر الجنوب في عام 1994م؟؟؟
كيف ستمرر الاستفتاء على الدستور ؟ هل ستستخدم جيشك لقتل الجنوبيين كما فعلت في عام 1994م وأنت من شارك في قتلهم ومشارك مع حزب الإصلاح في الحرب على الجنوب؟
وانك من اصدر القرارات بطرد القادة الجنوبيين وإحالتهم الى التقاعد وقمت بإقصاء الكوادر الجنوبية الذين ظلموا وأقصوا وشردوا وقهروا واستبدالهم من قيادات الإخوان(حزب الإصلاح) المنتصرين بالحرب الظالمة التي شنيتها أنت وجماعتكم من الجنوبيين والإصلاح والمؤتمر ... نعم الجنوب على موعد مع أصحابه الحقيقيين الذين طردتموهم انتم والإخوان المسلمين
ا(لإصلاح السلطة والثروة ) اقول لكم لن تستطيعوا ان تقوموا بالاستفاء على الدستور وسيتحول الى استفتاء لانفصال الجنوبيين من خلال رفض المشاركة عل الاستفاء بالمقاطعة لكم وستتحول نتيجة الاستفتاء الى استفاء باستقلال الجنوب .

علي المفلحي
2014-02-06, 10:53 PM
حلف قبائل وابناء شبوة يندد باقتحام قوات الأمن اليمني لمدينة المنصورة بعدن ويحذر من مغبة التمادي في القتل والعنف تجاه أبناء الجنوب
17 ساعة مضت في اخبار وتقارير, المزيد من الاخبار التعليقات مغلقة

شبوة
عتق ( شبكة الطيف ) خاص
دان حلف قبائل وابناء شبوة ما يتعرض له أبناء الجنوب جراء عمليات القتل والعنف المتصاعد والممنهج التي تقوم بها قوات الأمن في عدن والضالع وحضرموت وشبوة وسائر محافظات الجنوب .
وقال الحلف في بيان أصدره اليوم – تلقى ( شبكة الطيف ) نسخة منه ” ان استمرار العنف المتصاعد والممنهج ضد شعب الجنوب ياتي في اطار المحاولات البائسة التي يتم السعي من خلالها الى اخضاع الجنوب ارضاً وانساناً واضعاف الارادة الشعبية الجنوبية للقبول بمخرجات الحوار الوطني ليبقى الجنوب مسلوب الارادة تحت القبضة اليمنية المتحكمة في كل ثرواته ومقدراته”.
وحذر البيان “ من مغبة التمادي في اعمال القتل واستخدام العنف تجاه ابناء الجنوب لما سيكون لذالك من عواقب وخيمة وتداعيات خطيرة” .
وفي ما يلي النص الكامل للبيان :
بيان صادر عن حلف قبائل وابناء شبوة
يدين حلف قبائل وابناء شبوة مايتعرض له شعبنا العظيم من انواع القتل والعنف المتصاعد والممنهج لقوات الاحتلال الغاشم تجاه شعب الجنوب الصابر والصامد في عدن والضالع وحضرموت وشبوة وسائر محافظات الجنوب تلك الاعمال الاجرامية الوحشية المتكررة التي طالت النساء والاطفال وفاقت بشاعتها كل معاني الانسانية وحروب الابادة والتصفيات العرقية وآخر هذه الاعمال الاجرامية ماحصل يومنا هذا الاربعاء الموافق 2014/2/5 في عدن عند اقتحام قوات الاحتلال لساحة المنصورة واطلاق نيران اسلحتها الخفيفة والمتوسطة عشوائياً صوب شباب الجنوب ماادى الى استشهاد الاخ صلاح بشير سعد علي واصابة آخرين وواصلت عملها الاجرامي بدك الساحة كاملة واحراق صور الشهداء ومهاجمة منازل النشطاء من شباب الجنوب في عدن ونهب ممتلكاتهم من داخل بيوتهم بطريقة استفزازية وعبثية تفتقر إلى الأخلاق والقيم ومنافية للدين الإسلامي الحنيف.
ان استمرار العنف المتصاعد والممنهج ضد شعب الجنوب ياتي في اطار المحاولات البائسة التي يتم السعي من خلالها الى اخضاع الجنوب ارضاً وانساناً واضعاف الارادة الشعبية الجنوبية للقبول بمخرجات مايمسى الحوار الوطني ليبقى الجنوب مسلوب الارادة تحت القبضة اليمنية المتحكمة في كل ثرواته ومقدراته وعليه نحذر المحتل وكل قواته وادواته من مغبة التمادي في اعمال القتل واستخدام العنف المفرط تجاه ابناء الجنوب لما سيكون لذالك من عواقب وخيمة وتداعيات خطيرة .
وامام كل مايتعرض له شعب الجنوب من قمع وقتل وبطش تهدف الى اخضاعه واضعاف آرادته نجدد في حلف قبائل وابناء شبوة دعوتنا الى ابناء الجنوب قاطبة والى كافة المكونات الثورية والمجتمعية الجنوبية الى التعاون والتعاضد والتنسيق المشترك والمزيد من التلاحم الجنوبي ورص الصفوف في هذه المرحلة المصيرية فلكل ظالم نهاية وثقتنا بالله عز وجل كبيرة وان الله مع الصابرين .
هذا والله الوفق
صادر عن حلف قبائل وابناء شبوة
2014/2/5

علي المفلحي
2014-02-06, 10:54 PM
الطاقم المناوب بمؤسسة 14 أكتوبر بعدن توقف طباعة صحيفة “الجنوبية” لعدد يوم الخميس بشكل مفاجئ
18 ساعة مضت في المزيد من الاخبار, حريات وحقوق التعليقات مغلقة

الجنوبية

عدن ( شبكة الطيف ) خاص
قالت هيئة تحرير صحيفة “الجنوبية” التي تصدر من مدينة عدن ان مؤسسة 14 أكتوبر للطباعة والنشر قامت بإيقاف طباعة العدد الذي كان يفترض ان يصدر اليوم الخميس من الصحيفة .
.
واضافت الهيئة في بلاغ صحفي تسلمت (شبكة الطيف) على نسخه منه ، ان مؤسسة 14 اكتوبر ابلغتها وبصورة مفاجئة عن توقف طباعة صحيفة الجنوبية دون معرفتنا بالاسباب .
.
واوضحت هيئة تحرير صحيفة الجنوبية ان اقسام المطبعة في مؤسسة 14 أكتوبر ابلغتهم بتوقف طباعة هذا العدد من صحيفة الجنوبية ، دون ان تذكر اسباب التوقيف المفاجئ هذا ، فيما يبدو وان هناك توجيهات عليا صدرت بإيقاف طباعتها .
.
وحاولت هيئة التحرير بالتواصل مع إدارة مؤسسة 14 اكتوبر ، الا ان احداً منهم لم يرد على الاتصالات المتكررة .
.
واكدت هيئة تحرير “الجنوبية” ان رئيس مجلس الادارة “عبدالرقيب الهدياني” رد على اتصالاتهم ، ولكنهم تفاجئوا برده حين قال (( لا علاقة لي بالأمر وأن أمر الإيقاف يعود إلى شخص سافر إلى الخارج )) !
.
الجدير بالذكر ان صحيفة “الجنوبية” هي احدى الصحف التي تهتم بالشأن الجنوبي وتنقل بكل مهنية فعاليات الحراك الجنوبي السلمي والجرائم والانتهاكات التي تقابل تلك الفعاليات من قبل الجيش والنظام اليمني .
يرأس تحرير الصحيفة الصحفي “ناصر القاضي” ويشرف عليها الصحفي “أحمد محمد لشعب” .

علي المفلحي
2014-02-06, 10:56 PM
مصدر طبي: مقتل شخص بعيار دوشكا في المنصورة
1 يوم مضت في اخبار وتقارير, المزيد من الاخبار التعليقات مغلقة

عدن
عدن ( شبكة الطيف )
قال مصدر طبي ان شاب في العشرينات من عمره لقي مصرعه ظهر اليوم الأربعاء اثر اصابته بعيار ناري من سلاح “دوشكا” اطلقته مدرعة تابعة لقوات الأمن اليمنية اليوم الأربعاء اثر إطلاق للنار .
وحسب موقع عدن الغد ان شاب ويدعى صلاح سعيد اصيب بعيار ناري في منطقة الظهر الأمر الذي تسبب بمصرعه .
وقال المصدر ان “سعيد” نقل إلى مستشفى النقيب لكنه توفي بعد دقائق من وصوله إلى المستشفى متأثرا بجراحه .

علي المفلحي
2014-02-06, 10:58 PM
18 مسلح يتقطعون لاسرة مغترب وينهبو كافة ممتلكاتها بقعطبة
5 ساعات مضت في اخبار وتقارير, المزيد من الاخبار التعليقات مغلقة

Screen shot 2014-02-06 at 8.38.22 AM
عدن (شبكة الطيف) الامناء
ربما لم يدر بخلد الشاب اليمني المغترب في السعودية صادق حمود محمد 25 عاما ان فكرة مغادرة قريته في منطقة الشعر في محافظة اب لقضاء اجازة قصيرة مع اسرته في مدينة عدن ستتحول الى مأساة وجحيما سيصعب عليه محوه من ذهن طفلته نانسي 8 اعوام، عقب اقدام مسلحين على التقطع لهم ونهب سيارته وكافة محتوياتها في منطقة تتوسط سناح وقعطبة في محافظة الضالع.
عمر جديد كتب لصادق وزوجته واطفاله الثلاثة الذين وصلا يوم امس الاول الى عدن يقول: اكثر من 15 مسلح اعترضونا وصوبوا الآلي الى رأسي مباشرة ، هكذا ابتدأ صادق بسرد تفاصيل مأساته عقب وصوله الى عدن وواصل تذكر تفاصيل الليلة الكابوسية التي عاشها، كانوا على متن سيارتين شاص واعترضونا بعد نزلونا من نقل قعطبة طالبوا منا النزول من السيارة فسحبت زوجتي التي اغمي عليها واطفالي الى جنب الخط وترجيتهم يتركوا لي الجوال لكنهم رفضوا واخذوا كل شيء وتحركوا بسيارتي والطقمين وهم مصوبين السلاح نحونا.
سيارة سوزوكي 2006 (ليانا) و 2 جهازين لابتوب و15 جوال جالاكسي، بالإضافة الى المبالغ المالية وشنط الملابس التي تم السطو عليها ، يتحدث صادق بغصة: نهبوا كل شيء حتى السلس الذهب الذي كان على رقبة الطفلة هتروه وجرحت رقبتها، مخلو لنا شيء حتى كان ابني الصغير يكبي على اللعبة لما بزوها منه وكأننا بحلم مش مصدقين.
حادثة التقطع المسلح وقعت في منطقة القردح بقعطبة ، عقب مغرب يوم الجمعة الماضي، يؤكد صادق ان عددا من السيارات كانت مارة حينها لكنها لم تتوقف وظلوا ينتظروا الى لحظة ان توقفت لهم سيارة شاص اقلتهم الى عدن، ليعود بعدها مرة اخرى لابلاغ ادارة امن قعطبة في الحادث، وطالبوا منها التواصل معهم بعد ان نصحونا باللجوء لمشائخ المنطقة كون العصابة معروفة لكن الامن لا يستطيعون عمل شيء لها، مؤكدين ان السيارة وسيارات المسلحين ما زالت في المنطقة وهناك اكثر من عملية تقطع وقتل تمت من قبل هذه العصابة خلال الايام الماضية.
وبعجز وقلة حيلة يستعيد صادق تفاصيل مأساته التي عمقها انعدام الامن وغياب الدولة التي ساهم بظهور عصابات التقطع وتنفيذ عمليتها الاجرامية دون رادع، لطالما ان مصيرها سيكون حل قبلي ودفع ملايين الريالات لاستعادة المنهوبات او مصادرتها بالتأكيد ولن يجد الضحية اذان صاغية ، عندما التقينا نانسي 8 اعوام كان الرعب ما زال يكتسي ملامح وجهها البريء رفضت الحديث معنا وبدء ان ضغوط نفسية كبيرة تعرضت لها بسبب الحادث الذي سيصعب محوه من ذاكرتها وعندما سألها والدها عن المسلحين الذي تعرضوا لهم اكتفت بالاجابة ببراءة : كانوا خيرات وتحسست بيدها رقبتها التي جرحت نتيجة نزع احد المسلحين السلس الذهب من رقبتها دون رحمة او شفقة.
لجأ رب الاسرة للصحافة لعرض تفاصيل مأساته املا في تصدي المجتمع لظاهرة التقطع، وسط يأس من تحمل الجهات المعنية بأمن المواطنين مسؤوليتها وواجباتها ان لم تكن شريكة في الجرائم او تتواطأ على الاقل مع مرتكبيها.
* عن صحيفة الامناء

علي المفلحي
2014-02-06, 10:59 PM
الحوثيون يفرجون عن أسرى سلفيين جنوبيين
5 ساعات مضت في اخبار وتقارير, المزيد من الاخبار التعليقات مغلقة



06-02-14-308184023
عمران ( شبكة الطيف)
أفرجت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، الخميس، عن أسرى سلفيين من أبناء المحافظات الجنوبية تم أسرهم خلال المعارك التي دارت بين الحوثيين والسلفيين في محافظتي صعدة وعمران مؤخراً.

وقال مصدر مقرب من جماعة أنصار الله، في تصريح خاص لـ”خبر” للأنباء: “إن الجماعة أفرجت عن 14 أسيراً سلفياً ينتمون للمحافظات الجنوبية وسلمتهم لذويهم”.

وأضاف المصدر ذاته، أنه “تم أسر المقاتلين السلفيين الجنوبيين خلال معارك الجماعة مع السلفيين في جبهتي كتاف وحوث”.

علي المفلحي
2014-02-07, 03:21 PM
عدن ...مواطنو المنصورة يستغيثون . إلى متى ستظل قوات الجيش اليمني تعبث بممتلكاتنا وسلمنا الأهلي ؟؟( صدى عدن ) خاص :
من الباركي الكلدي :
قال أهالي مدينة المنصورة في العاصمة عدن أن قوات الجيش اليمني الذي اقتحمت المدينة قبل يومين تقوم باستفزاز المواطنين واﻹ‌عتداء على الممتلكات الخاصة بهم* داعيين الى وقف هذه التصرفات غير اﻷ‌خﻼ‌قية .

وأوضح الناشط اﻻ‌عﻼ‌مي* في المنصورة نبيل القعيطي أن حالة غضب وسخط يعبر عنه المواطنون في مدينة المنصورة* بسبب الممارسات القمعية* واﻻ‌عتداءات التي تمارسها قوات الجيش على أمﻼ‌كهم.

وذكر* القعيطي أن سيارة أحد المواطنين ويدعي بن حرد تعرضت للتكسير من قبل جنود يمنيون* يوم* أمس ونهب كل ما بداخلها من أغراض شخصية وتهشيم السيارة بالمدرعه .

وقال القعيطي أن سيارة المواطن بن حرد نوع سنتافي 2005 لون أخضر عشبي قام العسكر في تهشيم زجاجها ونهب اﻷ‌غراض الشخصية من داخلها وسحبها الى جهة مجهولة .


ويعود سبب ذلك اﻹ‌عتداء ﻷ‌ن السيارة تحمل على زجاجها الخلفي رسمة علم الجنوب .

وابدأ أهالي المنصورة تخوفا من الحملة الهستيرية التي تقوم بها قوات الجيش من إقتحام المدينة وتحويل الساحة إلى ثكنة عسكرية وإنتشار المدرعات والجنود في اﻷ‌حياء السكنية والشوارع وتمركز القناصين على أسطح البنايات، في حصاراً كلي للمدينة وتقييد لحركة المواطنين.
اﻻ‌خوة متصفحي شبكة صدى عدن اﻷ‌خبارية نحيطكم علماُ ان :
* التعليقات المنشورة ﻻ‌ تعبر عن رأي " صدى عدن " وإنما تعبر عن رأي أصحابها
* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابيةأضف تعليقااﻻ‌سم

علي المفلحي
2014-02-07, 03:27 PM
( صدى عدن ) متابعات :
كتب - عبدالله الشوحط* ( القدس العربي )
التعتيم اﻻ‌عﻼ‌مي المفروض من اﻻ‌عﻼ‌م العربي حول القضية الجنوبية لم يسبق له مثيﻼ‌ً ويكاد يكون شامﻼ‌ لوﻻ‌ بضع اطﻼ‌ﻻ‌ت خجولة وجدت مساحة في بعض الصحف والفضائيات العربية من باب رفع العتب. كما لم تكن أفضل حاﻻ‌ًعند الكتاب والمفكرين العرب الذين كان من الواجب عليهم منحها وقتا لسبر اغوارها واستجﻼ‌ء خلفيات جذورها التاريخية لعلهم يستشفون في تفاصيلها ما قد يجعلهم يؤمنون بعدالتها ويلتمسون العذر ﻻ‌صحابها إذا ما طالبوهم بكسرجدارالصمت المطبق حولها وطرحها للتداول والنقاش كي تأخذ نصيبها من الزخم اﻻ‌عﻼ‌مي وتستقي من ينابيع افكارهم الخﻼ‌قة رؤى علمية وحلول عملية من شأنها تبصير شعب الجنوب بسبل إستعادة حقوقهم المغتصبة كاملةً واشعارهم بانهم جزء أصيل من اﻻ‌مة التي يحملون شرف اﻹ‌نتماء إليها ويتحملون أمانة الدفاع عن حق شعوبها في تقريرمصيرها والتصدي بسﻼ‌ح الكلمة الحرة لكل معتد يحاول انتزاع هذا الحق المشروع بمعزل عن هويته القومية ومسوٌغاته العدوانية مهما كانت عناوينها براقة وشبيهة بذريعة الوحدة التي يرفع الشماليون’ قميص عثمانها’ لتشريع احتﻼ‌ل الجنوب باعتباره حسب ما يدّعون مجرد جهة من جهات اليمن اﻻ‌ربع وﻻ‌ خيار امام شعبه غير اﻻ‌ستسﻼ‌م والتسليم بحكم الطبيعة الجغرافية وندب حظهم العاثر الذي ساقهم الى جنوب ﻻ‌ شمال له غير اليمن.!!
ربما يكون لحساسية انتقاد الوحدة دور في تغاضي اﻹ‌عﻼ‌م عما شابها من اخطاء وتجاوزات لئﻼ‌ يبدو وكأنه يحرض الجنوبيين على فرط عقدها! وهو مبررمنطقي ومفهوم فيما لو انها ما زالت قائمة مثلما ارادها ان تبقى وتستمر أولئك الذين ضحوا بدولتهم وبﻼ‌دهم في سبيل تحقيقها وتسريع إبرام صفقتها!
أما وقد ارتكب الطرف الشمالي خطيئة اﻻ‌نقﻼ‌ب على شريكه الجنوبي واقصى ممثليه الموقعين على اتفاقياتها من السلطة! فان نسخة الوحدة اﻻ‌صلية بمعناها الوطني وبعدها القومي باتت غير موجودة منذ اجتياح الجنوب في حرب عام 94م وما يسوقه تجارها حاليا هي نسخة ‘مزورة’ عنها ﻻ‌ تستحق أي قداسة تمنع تشخيص اخطائها وكشف عملية استغﻼ‌لها واتخاذها وسيلة رخيصة للنهب واﻻ‌ستئثارالمتلبس بلبوسها وتقديمها للمجتمع الجنوبي بصورة ﻻ‌ تشبه الصورة الجميلة المطبوعة في اذهانهم عن الوحدة مما هالهم بشاعة العبث بمقدراتها و استثمارها باساليب همجية دعتهم للتشكيك في انها لم تكن سوى’كمين’ نصبه طرف لﻼ‌يقاع بالطرف اﻻ‌خر في مكامن مخططاته الرامية لتفكيك دولته وانتزاع عوامل قوته قبل تقرير إخراجه ﻻ‌حقاً من مولد الوحدة بﻼ‌ شيء من حمصها توطئةً ﻻ‌بتﻼ‌ع الجنوب وطمس هوية شعبه التاريخية ومحاولة محوها من الذاكرة الجنوبية عبر تعميم نمط الحكم الشمالي المتخلف في بﻼ‌دهم واستهداف معالمها ومنجزاتها الحضارية طيلة 24 عاما هي سنوات الوحدة العجاف وعمر نظام حكمها القبلي الفاسد الذي جاء اسوأ خلف لسلفٍ كان أقل سوءاً من خلفه وكان سببا في تبديد أحﻼ‌م الجنوبيين الوحدوية وتحويلها إلى كوابيس مرعبة لم تترك امامهم سبيﻼ‌ للخﻼ‌ص من جحيمها سوى باشعال انتفاضة شعبية عارمة مازالت احداثها تدور وتستعر في جميع مدن الجنوب وساحاتها امﻼ‌ً في ان يرى العالم حشودهم المليونية ويصغي ﻻ‌صواتهم وهي تستصرخ ضمير أحراره وتطالب وسائل اعﻼ‌مه أﻻ‌ يخذلوهم أكثر مما مضى .!!
ما يتمناه الجنوبيون من وسائل اﻻ‌عﻼ‌م ليس اكثرمن التفاتة مهنية بحتة تنهي مسلسل الحصار والتعتيم المضروب حول القضية الجنوبية.. وتستجيب لنداءات جمهورها الجنوبي وتثبت لهم ان اﻻ‌عﻼ‌م الحر ما زال موجودا ويستطيع القيام بواجبه نحوهم وتعويضهم عن سنين النسيان من خﻼ‌ل نفض الغبار عن ملفها العتيد وبدء استعراض حيثياتها من ألفها إلى يائها أمام محكمة الرأي العام ﻹ‌صدارحكمها العادل سواءً ببطﻼ‌ن الدعوى أو بقبولها وإدانة المتهمين.!
لكن هذا ﻻ‌ يعني مطالبة اﻻ‌عﻼ‌م باﻻ‌نحياز الى جانبهم والتجني على خصومهم بدون وجه حق بقدر ما يعني تذكير اﻻ‌سرة اﻻ‌عﻼ‌مية بحق شعب الجنوب الطبيعي في تسليط الضوء على سوء اوضاع بلدهم المحتلة وتغطية فعاليات انتفاضتهم الشعبية ونقل صورة حيّة عن وقائع حشودها المليونية وتوثيق جرائم القتل واﻻ‌نتهاكات الوحشية المرتكبة ضد ناشطيها العزل واستنكارها وفق ما تقتضيه أعراف المهنة وتقاليدها العريقة! لكن تحقيق كل ذلك يقتضي حضور اعﻼ‌ميين ﻻ‌يخشون في قول كلمة الحق لومة ﻻ‌ئم إلى قلب الحدث لمعاينة الوضع
في الجنوب ميدانيا ومﻼ‌مسة أحوال مواطنيه الحياتية والمعيشية واستطﻼ‌ع آرائهم حول مستواها قبل الوحدة وكيف غدت بعدها.
حينها فقط يستطيع اﻻ‌عﻼ‌م المنصف ان يعكس نبض الشارع الجنوبي وان ينقل عنهم فصول القصة الحقيقية لمأساة بﻼ‌دهم كما رواها أبطالها الحقيقيون! وليس مثلما ينسج خيوطها ويرويها المراسلون الشماليون في تقاريرهم اﻻ‌خبارية التي دائما ما يتقصد معدوها شيطنة ردات فعل الجنوبيين العفوية ويتحاشون ذكر اسبابها الحقيقية خشية ان تصبح الوحدة ومفسدوها في قفص اﻹ‌تهام ومخافة تجاوز خطها اﻷ‌حمر الذي يتنافس مراسلو وسائل اﻹ‌عﻼ‌م فيما بينهم حول التقيد بمحظوراته وتبني سياسات ومواقف انصاره وإعادة تسويقها اعﻼ‌ميا في قالب حيادي سرعان ما يعري أنحيازهم الواضح ومحاوﻻ‌ت تشويه مكونات الحراك الجنوبي وتوصيفها باﻻ‌قلية اﻻ‌نفصالية متجاهلين حشودها المليونية المغيبة عنوةً عن اثير شاشاتهم حتى ﻻ‌ يشاهد المجتمع الدولي أعدادها القياسية ويدرك حقيقة موت الوحدة في الجنوب وتقرير احقية شعبه في المطالبة برحيل من يحتل بﻼ‌دهم تحت عنوانها فقط .!!!
اﻻ‌خوة متصفحي شبكة صدى عدن اﻷ‌خبارية نحيطكم علماُ ان :
* التعليقات المنشورة ﻻ‌ تعبر عن رأي " صدى عدن " وإنما تعبر عن رأي أصحابها
* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابيةأضف تعليقااﻻ‌سمعنوان التعليق

علي المفلحي
2014-02-07, 03:31 PM
خطباء الجنوب يدعون الشعب لتمسك بخيار الاستقلال والجماهير بعدن تؤدي صلاة جمعة ( صدى عدن ) خاص :
أدى أبناء العاصمة عدن صﻼ‌ة جمعة هدفنا التحرير واﻹ‌ستقﻼ‌ل في شارع الشهيد مدرم بالمعﻼ‌.

خطيب الصﻼ‌ة وإمامها الشيخ محمد بن مشدود دعا أبناء الجنوب إلى الثبات على خيار التحرير واﻹ‌ستقﻼ‌ل، ﻻ‌فتا إلى أن استعادة الدولة واجب على كل الجنوبيين.

وأكد الشيخ بن مشدود أن مشاريع اﻹ‌حتﻼ‌ل المنقوصة ستبوء بالفشل، معتبرا مشروع اﻹ‌قليمين وسيلة للسيطرة على النفط والمنافذ اﻹ‌ستراتيجية.
اﻻ‌خوة متصفحي شبكة صدى عدن اﻷ‌خبارية نحيطكم علماُ ان :
* التعليقات المنشورة ﻻ‌ تعبر عن رأي " صدى عدن " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

علي المفلحي
2014-02-07, 03:46 PM
السفير قاسم عسكر لصدى عدن: لم ولن ألتقي بهادي, ومن يردد هذه الأكاذيب إعلام الاحتلال والبلهاء.( صدى عدن ) خاص :
قال السفير قاسم عسكر جبران انه ﻻ‌ يشعر بالتقزز والقرف من اﻷ‌ساليب التي يتبعها اﻻ‌حتﻼ‌ل اليمني من أكاذيب وأراجيف وقحة تستهدف الثورة الجنوبية ومسيرتها السلمية بل ان شعوره هذا يأتي بسبب بعض اﻷ‌صوات الجنوبية التي تردد أراجيف اﻻ‌حتﻼ‌ل ومكائده وخبث آلته اﻹ‌عﻼ‌مية وبغباء ﻻ‌ نظير له إما ﻷ‌غراض في نفوسهم إما عن جهل وعفوية.
واردف قاسم في اتصال هاتفي بصدى عدن مساء الخميس: ( لم ولن ألتقي بهادي إطﻼ‌قا ,وأريد ان اذكر المعتوه فارس السقاف ومن ردد معه مزاعم لقائي برئيس اﻻ‌حتﻼ‌ل اليمني عبدربه منصور هادي إنني وقفت انا وشعبي الجنوبي بقوة ضد شرعنة اﻻ‌حتﻼ‌ل بشخصية جنوبية واعتقلت غداة تلك اﻻ‌نتخابات اللعينة التي أتت بهادي الى سدة حكم صنعاء ومعي اعتقل عدد من قيادات الثورة الجنوبية ومنهم الشيخ بن شعيب وﻻ‌قينا الويل والعناء من ذلك اﻻ‌عتقال, فكيف لي اليوم ان أسعى إلى لقاء مهين كالذي يردده هؤﻻ‌ء البلهاء؟؟ ﻻ‌ يشرفني ان اجعل من نفسي مطية وجسر عبور لمشاريع تستهدف مشروع شعبي التحرري. ومن نافلة القول سأختم كﻼ‌مي بالتذكير انني بنفس اﻷ‌سبوع الذي اختتم فيه حوار صنعاء اعلنتوقعت على تلك المخ
.والله المستعان عما يصف هؤﻻ‌ء القوم الكاذبون.).
اﻻ‌خوة متصفحي شبكة صدى عدن اﻷ‌خبارية نحيطكم
* التعل
* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابيةأضف تعليقااﻻ‌سم

أبوسعد
2014-02-07, 04:09 PM
عاجل قناة عدن
مقتل 12 جندي وأسر عدد آخر وتدمير طقمين في اشتباكات بين حلف قبائل حضرموت وجيش الاحتلال ...

حل وسط
2014-02-07, 06:07 PM
يا اخوان في طائرة حلقت في سماء دوعن الظهيرة ويبدو انها طائرة مدنية وهذا شيء نادر الحدوث

شوفوا هناك تغيير في خط الطيران وتحويله من منطقة عمليات الى منطقة خارج العمليات
هذا تكتيك حرب لتوسيع المجال الجوي للطائرات الحربية ان تعمل بحرية
وهذا يدل ان الطيران اليوم دخل على الخط

أبوسعد
2014-02-07, 06:55 PM
*يمن برس - متابعات
رفضت جامعة الملك سعود دخول الإسعاف مبنى الجامعة كلية الدراسات الاجتماعية بقسم البنات لإنقاذ حياة طالبة الماجستير آمنة باوزير إثر تعرضها لأزمة قلبية حادة، مما أدى إلى وفاتها بعد ساعتين من مداهمة الأزمة القلبية.

وأفادت التفاصيل التي حصلت عليها «عكاظ» أن الطالبة باوزير تعرضت لأزمة قلبية حادة في تمام الساعة 11 صباحا داخل كليتها وعند حضور الإسعاف للجامعة تم رفض دخوله ما تسبب في تأخر إجراء الإسعافات اللازمة للحالة ولم يسمح له إلا عند الساعة الواحدة ظهرا ما تسبب في وفاتها.

وعلل المسؤولون في الجامعة رفضهم دخول الإسعاف أن الفتاة دون غطاء وأنهم لا يستطيعون إدخال الرجال لمبنى النساء، بالرغم من حاجتها للتدخل الطبي السريع.

وتعرضت معظم الطالبات اللاتي شهدن الحادثة إلى صدمة نفسية وانهار بعضهن حيث دخلن في حالة بكاء هستيري في مشهد مهيب خاصة زميلاتها اللاتي احتججن على منع دخول الإسعاف لإنقاذ الطالبة خاصة انها تعرضت لأزمة قلبية، مبديات استغرابهن من رفض الجامعة لدخول الإسعاف بحجة أنهم رجال.

وقال بعضهن لـ «عكاظ»: «الدين دين يسر والقاعدة الفقهية تقول الضرورات تبيح المحظورات ولا نرى ضرورة ألح من تعرض حياة إنسانة لخطر الوفاة»، مطالبات بمحاسبة من رفض دخولهم لإجراء الإسعافات اللازمة لها.

وسألت طالبات جامعة الملك سعود الله العلي القدير أن يرحم زميلتهن ويعوضها الجنة ويرحمها وأن يلهم ذويها الصبر والسلوان.

إلى ذلك أدى مدير جامعة الملك سعود بدران العمر، واجب العزاء لأسرة الطالبة آمنة باوزير طالبة الماجستير بقسم الدراسات الاجتماعية التي وافتها المنية في مكتب وكيلة الكلية وهي تقوم بتعديل جدولها الدراسي بعد تعرضها لأزمة قلبية، كما تقدم عميد كلية الآداب ومنسوبوها بخالص التعازي والمواساة في وفاة الطالبة.

أبوسعد
2014-02-07, 07:02 PM
شهدت مدينة القطن بوادي حضرموت مسيرة جماهيرية حاشدة انطلقت بعد صلاة الجمعة تضامناً مع مدن المنصورة والضالع وردفان جراء ما تتعرض له من هجمة شرسة من قبل النظام اليمني , وتضامناً الأسير المرقشي ورفضاً لمخرجات مهزلة الحوار اليمني .







انطلقت المسيرة من ساحة جامع القطن وساحة جامع التوفيق بالخبة وبابكر لتطوف شوارع المدينة الرئيسية رافعة الأعلام الجنوبية وصور الشهداء ومرددة الشعارات الثورية الجنوبية المطالبة بالتحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة والمنددة بجرائم الاحتلال اليمني في كل من الضالع والمنصورة وردفان وكذلك رددت الشعارات الرافضة لمخرجات الحوار ولكل المشاريع المنقوصة والتي لا تلبي تضحيات شهداء الثورة الجنوبية التحررية الذين رووا بدمائهم الزكية الأرض الجنوبية الطاهرة .







وقد اختتمت المسيرة بكلمة للأستاذ طارق بن سلم رحب في مستهلها بالحاضرين شاكراً الجميع على حضورهم ومشاركتهم في الفعاليات الثورية داعياً الجميع إلى الصمود في ميادين الشرف والبطولة فبالثبات والصمود سيتحقق لنا النصر بإذن الله محذراً في نفس الوقت من الانجرار خلف مخرجات حوار الطرشان والتي يراد منها الالتفاف على ثورتنا الجنوبية التحررية .. موجهاً عدد من الرسائل إلى الجماهير المحتشدة .. مؤكداً خلال كلمته أن حل قضيتنا الجنوبية وانتصار ثورتنا لن يأتي إلا عبر صمودنا وثباتنا على خط التحرير والاستقلال .. وأن على شعب الجنوب قبول كل أبناء الجنوب لأن أبناء الجنوب هم المسئولون عن تحرير أرضهم واستعادة دولتهم بغض النظر عن أراهم وانتماءاتهم السياسية .. وعلينا أن نحذر من كل المؤامرات التي يحكيها المحتل عبر ما يسمى بمخرجات الحوار وهذه من أخطر القضايا التي يمر بها شعبنا الجنوبي لان المحتل استخدم كل أنواع السلاح وكل أنوع البطش والجبروت إلا انه فشل في إخضاع الشعب الجنوبي التواق للحرية والاستقلال .. ونحذر في ان ينجح المستعمر في التغرير ببعض أبناء الجنوب عبر مخرجات الحوار الوطني وعلينا أن نحذر من فيدرالية الأقاليم أو أي فيدرالية أخرى لأن هدفنا واضح هو التحرير والاستقلال واستعادة الدولة ..



بعد ذلك قرأ الأستاذ أنور بن علي الحاج آخر المستجدات والأحداث خلال الأسبوع الماضي من الهبة الشعبية الجنوبية .

علي المفلحي
2014-02-07, 09:57 PM
حاشدة في المعلا عدن



كتبت بتاريخ : فبراير 7, 2014 عند الساعة3:19 م

1

يافع نيوز - الباركي الكلدي

استنكر خطيب الجمعة بساحة المعلا الشيخ محمد بن مشدود حكم الإعدام الجائر بحق الأسير المرقشي وادان إقتحام المنصورة وإحراق المنصة وأعمال الاعتداءات على المواطنين

وأشاد في خطبته اليوم بالهبة الشعبية في حضرموت وبتضامن بعض عمال الشركات مع إرادة الشعب واستنكارهم القمع والظلم لأبناء الجنوب ، كما دعا القيادات الجنوبية من على المنبر إلى القيام بدورهم القيادي ووحدة صفهم .

وحيا الشيخ بن مشدود شعب الجنوب على صموده المستمر في مواجهة عدوان الإحتلال اليمني ، وإنطلق عقب صلاة الجمعة جموع المصلين في مسيرة حاشدة منددة بأعمال العنف ضد الجنوبيين من قبل قوات الجيش اليمني وهتف المصلون في مسيرتهم شعارات ثورية مناهضة لنظام صنعاء وتضامنا مع الأسير المرقشي رفضاً لحوار صنعاء وإعتداء الجيش اليمني مناطق الجنوب من الضالع إلى حضرموت إلى عدن

علي المفلحي
2014-02-07, 09:58 PM
مصادر خاصة : خلاف حاد بين الرئيس هادي وعلي محسن الاحمر وتهديدات باشعال حرب وفوضى



كتبت بتاريخ : فبراير 7, 2014 عند الساعة3:18 م



هادي وعلي حسن

يافع نيوز – صنعاء – خاص

كشفت مصادر خاصة في صنعاء لــ” يافع نيوز ” عن نشوب خلافاً حاداً بين الرئيس اليمني ” عبدربه منصور هادي ” ومستشاره العسكري “علي محسن الاحمر” .

واكدت المصادر ان الجنرال العسكري ” علي محسن الاحمر ” هدد الرئيس هادي باشعال صنعاء ، واشعال ثورة ضد ” هادي ” في حال استمر على اصراره برفض التدخل العسكري في ارحب وعمران ، لمواجهة ” الحوثيين ” .

واضافت المصادر ، ان سبب الخلاف يعود الى اصرار الاحمر ، على تدخل الجيش في ارحب بينما يرفض هادي بقوة ، الزج بالجيش في تلك الحرب كون المرحلة الانتقالية لا تتطلب الزج بالجيش في صراع جديد وحروب جديدة ، وخاصة مع الحوثيين الذين خاض الجيش معهم سبعة حروب ضارية وفشل في ايقافهم او القضاء عليهم .

ويأتي الخلاف بين هادي والاحمر ، بعد اتهام وسائل اعلامية يمنية ، محسوبه على الاحمر ” بان ” هادي ” يدعم الحوثيين ، ويرفض تدخل الجيش للدفاع عن قبائل ” آل الاحمر ” التي تعجز على مواجهة المد الحوثي القريب من صنعاء ، والذي يوشك ان يطبق عليها.

علي المفلحي
2014-02-07, 09:58 PM
الحد يافع : الالاف يؤدون خطبة الجمعة والشيخ اليزيدي يحث علي الصبر والمرابطة ومواصلة مسيرة التحرر



كتبت بتاريخ : فبراير 7, 2014 عند الساعة3:36 م

s1210001

يافع نيوز – الحد يافع

ادى الالاف ظهر اليوم خطبتي وصلاة الجمعة في مديرية الحد يافع والتي اسميت ” جمعة التحرير والاستقلال ” ، حيث استعرض الشيخ هاني اليزيدي ، خطيب الجمعة في منطقة الفيض خطبته بالقول أن الوحدة التي يريد الاحتلال تلبيسها الفريضة الشرعية قد اودت عن مسارها وتحولت الى وحد نهب وانتهاك للأرض والعرض .

كما اوضح اليزيدي بان من يتباكي اليوم على الوحدة هم من كان سبب قتلها بتلك الفتوى التكفيرية ضد شعب مسلم خرج اليوم ينشد الحرية والسلام.

واكد الشيخ هاني اليزيدي في خطبته التي شدد من خلالها للجموع المحتشدة على التحلي بالصبر والصمود في سبيل الوطن ومواصلة مسير النضال حتى نيل المطالب التي يريدها شعب الجنوب بحرية وعزة .
وقال الشيخ هاني اليزيدي ان المؤامرات التي تحاك ضد القضية الجنوبية يجب الوقوف عندها والصبر والتصدي لها بكل ما اوتي شعب الجنوب من قوة موكدا بالتحلي بالخلق المثلى في نيل مطالبنا وعدم التعدي على الغير .. فالظلم الذي جعلنا ننتفض ضد الظلم واستاعدة دولتنا من الاحتلال هو من اخرجنا بالملايين نقدم الشهداء والتضحيات فلا نصيب الاخير بالظلم .

وندد بمخرجات صنعاء ومؤامراته والحكم الجائر بحق المرقشي وكل الجرائم التي تحدث في عدن راح ضحيتها شباب ابرياء ليس لذنب اقترفوه غير المناداة بالحرية .

من سعدان اليافعي

علي المفلحي
2014-02-07, 10:00 PM
فقدان شاب يافعي في الساحل الذهبي



كتبت بتاريخ : فبراير 7, 2014 عند الساعة7:54 م

1
الشاب المفقود عبدالناصر عسكر علي النقاش اليافعي
يافع نيوز – خاص

قالت اسرة الشاب ” عبدالناصر عسكر علي النقاش اليافعي ” انها فقدته منذُ ظهر اليوم ، وبحسب اسرة الشاب المفقود انه ذهب برفقة بعض اقاربة الى الساحل الذهبي بهدف السباحة وكان عددهم ثلاثة اشخاص ذهب كل شخص منهم في اتجاه وعاد اثنين منهم بينما هو لم يعد حتى اللحظه حيث مازالت عملية البحث جاريه عنه

وناشدت اسرة المفقود من يعثر على ابنهم التواصل مع شقيقه محمد على الرقم التالي “ 733918494 ”

علي المفلحي
2014-02-07, 10:00 PM
وفد من ” مجموعة العمل من أجل الجنوب بكندا” يلتقي بالسيد بول ديوار عضو البرلمان الفيدرالي الكندي وزير خارجية حكومة الظل المعارضة



كتبت بتاريخ : فبراير 7, 2014 عند الساعة4:25 م

a

اوتاوا – كندا : بسام القاضي



ألتقى صباح أمس الخميس وفدٌ من ” مجموعة العمل من أجل الجنوب – كندا” بمقر البرلمان الكندي بالعاصمة الكندية أوتاوا بالسيد بول ديوار عضو البرلمان الفيدرالي الكندي ومسؤول العلاقات الخارجية في حزب المعارضة الرئيسي – حزب الديمقراطيين الجدد “وزير خارجية حكومة الظل المعارضة” .



وفي اللقاء أستعرض أعضاء الوفد جوانب من القضية الجنوبية شملت أبعادها التاريخية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية، ومدى الظلم والعسف الذي يعانيه شعب الجنوب منذ حرب الإجتياح في العام 1994م، وتحول الوضع في الجنوب إلى وضع دولة ترزح تحت الاحتلال والتأكيد على أن تطلعات الغالبية العظمى من شعب الجنوب هي في الانعتاق من ربقة هذا الوضع والحق في تقرير المصير من أجل التحرير والاستقلال .



وقدم الوفد ملفاً يحتوي على وثائق شملت تعريفاً لقضية الجنوب، وتفنيد الانتهاكات وجرائم الحرب ضد المدنيين الآمنين والمجازر التي ارتكبت ضد الابرياء مثل مجزرة المعجلة ومؤخرا مجزرة الضالع والقتل خارج القانون بالإضافة إلى ما حواة كتيب “انهم يقتلون أطفالنا” والذي أعده الناشط الجنوبي سليمان حيدره والذي يحتوي على توثيق للجرائم ضد الإنسانية بحق شعب الجنوب خلال العام المنصرم .



كما أوضح الوفد في نقاشه ما يعتمل في الشارع الجنوبي اليوم من هبه شعبيه طالت كل مناطق الجنوب بالإضافة الى التطرق لقضية الاسير الجنوبي أحمد عمر المرقشي المعتقل السياسي منذ العام 2008م والمحروم من أبسط حقوقه الإنسانية في الدفاع عن النفس بحسب ما يكفلها القانون الدولي، والذي ينتظر تنفيذ حكم الإعدام خلال الايام القادمة .



وشمل النقاش تركيز الوفد على أداء السياسة الخارجية لحكومة المحافظين الكندية، وطالب ممثلي حزب المعارضة الرئيسي في البرلمان الكندي الالتفات إلى حق شعب الجنوب في تقرير مصيره كما كفلته القوانين الدولية باعتبار ذلك أحد الحلول العادلة لقضية شعب الجنوب. وتم تفنيد مخرجات “مؤتمر الحوار” في صنعاء الذي تجاهل لب القضية الجنوبية والتمثيل الحقيقي لشعب الجنوب وقضيته في ذلك المؤتمر. والتأكيد على أن أي مسعى لحل قضية الجنوب العادلة لا يمكن أن يتم دون إشراك وتمثيل حقيقي للقوى الجنوبية الفاعلة والممثلة بالحراك الجنوبي السلمي .



من جانبه أبدى السيد بول ديوار تفهماً لما تم طرحه من مواضيع، وأبدى استعداده لدراسة ما تم تقديمه من وثائق، والوعد بمعاودة التواصل مع أعضاء الوفد في حال الحاجة لمزيد من التفصيل. كما أوضح السيد ديوار عن توجهات حزب الديمقراطيين الجدد والذي سيخوض الانتخابات البرلمانية الفيدرالية العام القادم في مراجعة شاملة للسياسة الخارجية الكندية والتي يعتبرها من اولويات سياسة حزبه الاستراتيجية كما أبدى اهتماماً خاصاً بقضية الأسير الجنوبي المرقشي ووعد بمتابعة القضية مع الجهات الكندية المختصة

علي المفلحي
2014-02-07, 10:02 PM
يافع نيوز – رصد

خرجت تظاهرة كبرى عقب صلاة الجمعة ظهر اليوم في منطقة العمري بمديرية رصد يافع والتي رفعت الاعلام الجنوبية ونددت بالحكم الجائر بحق المرقشي ورفض للمخرجات التي تدشنها صنعاء على الارض الجنوبية بسفك الدماء وقتل الابرياء ..

وكانت قبل ذلك قد شهدت خطبة الجمعة التي اقامها الشيخ فضل محسن الفقية .. ندد بالجرائم المرتكبة بحق الجنوب وكذا الافلاس السياسي التي وصلت اليه القوى الشمالية من فرض قوة السلاح ضد الشعب الجنوبي الاعزل بعد فشل مؤامرات فندق موفمبيك …

وشدد الفقية على المضي قدما صوب الهدف الذي سقط من اجل الشهداء حتى التحرير والاستقلال

علي المفلحي
2014-02-07, 10:02 PM
مصادر : عشرات القتلى في اشتباكات عنيفه بين حلف قبائل حضرموت والجيش اليمني



كتبت بتاريخ : فبراير 7, 2014 عند الساعة3:54 م

قبائل الجنوب

يافع نيوز – خاص

ذكرت مصادر محلية في محافضة حضروت ان ما لايقل عن 10 من جنود الجيش اليمني لقوا مصرعهم اليوم في اشتباكات عنيفه بين قوات الجيش اليمني ومقاتلي القبائل ” حلف حضرموت ” في منطقة غيل بن يمين

المصادر ذكرت ان قوات الجيش اليمني تدخلت لاصلاح انبوب نفط سبق وان تم تفجيره الا ان قبائل حلف حضرموت تدخلت ومنعت اصلاحه ليتدخل الجيش اليمني ويدخل في مواجهه عنيفه مع مسلحي القبائل

مصادر اخرى تحدثت عن قيام قوات الجيش بانزال مظلي بعد الخسائر الكبيره التي تلقوها على الارض .. الا ان الانزال الجوي جوبه باطلاق نار كثيف من قبل مسلحي القبائل واسفر عن مصرع عدد من الجنود

هذا ولا يزال الوضع متوتراً حتى اللحظه خصوصا ان هناك تعزيزات من الجانبين الى مكان المواجهات

معجب بهذه:
إعجاب
تحميل...

علي المفلحي
2014-02-07, 10:03 PM
قبائل حضرموت تحبط انزالا جويا للجيش اليمني وتأسر عددا من الجنود والجيش يستخدم الطيران الحربي



كتبت بتاريخ : فبراير 7, 2014 عند الساعة3:44 م

الطيران اليمني يتدخل لفك حصار على شركات نفطية بحضرموت

يافع نيوز – حضرموت – خاص

اندلعت ظهر اليوم الجمعة ، اشتباكات عنيفة بين حلف قبائل حضرموت بقيادة ” قبائل الحموم ” ، ووحدات من الجيش اليمني والقوات الخاصة ، عقب احباط قبائل الحموم لعملية انزال جوي ، نفذها الجيش اليمني من الوحدات الخاصة بالقرب من احد انابيب النفط .

واكدت مصادر قبلية ان الاشتباكات تجري في منطقة (عبول) بغيل بن يمين ، مشيرين ان طيران الجيش اليمني ينفذ عمليات قصف ضد حلف قبائل حضرموت ، وان هناك العشرات من القتلى والجرحى .

وحتى كتابة الخبر ، تؤكد الانباء القادمة من ” غيل بن يمين ” معقل قبائل ” الحموم ” ، ان معارك ضارية مستمرة ، وان القبائل استطاعت اسر عدد من الجنود ، دون ذكر أي احصائية عن القتلى والجرحى من الطرفين .

علي المفلحي
2014-02-07, 10:04 PM
مصرع أربعة جنود من قوة حماية الشركات شرق حوض المسيلة في مواجهات مسلحة مع حلف قبائل حضرموت



07 ربيع الثاني 1435هـ - 07 فبراير 2014 م 03:00 عدد القرائات 616
مصرع أربعة جنود من قوة حماية الشركات شرق حوض المسيلة في مواجهات مسلحة مع حلف قبائل حضرموت

Share on emailShare on print



( صدى عدن ) متابعات :
لقي نحو أربعة جنود مصرعهم اليوم فيما جرح آخرين من قوة حمابة الشركات النفطية في منطقة بيت قرزات شرق غيل بن يمين بهضبة المسيلة في محافظة حضرموت.

وقالت مصدر نفطية أن خلفية الأشتباك مع مسلحين من حلف قبائل حضرموت بعد قيام قوة من الجيش التحرك لحماية وتامين المهندسيين النفطيين الذين يقومون بتشغيل صمامات انبوب النفط على بعد نحو 70 كيلو شرق المسيلة باتجاه ميناء ضبه الا ان القبائل المسلحة كانت متمترسه في الجبال على شكل كمائن تمكنوا من منع قوة الجيش التي تحركت صباح اليوم بعد ان فشلت مفاوضات مع قائد حماية الشركات العميد خالد بن طالب .

علي المفلحي
2014-02-07, 10:06 PM
الشيخ الخليفي: شعب الجنوب ضحى بالشهداء والجرحى والمعتقلين وسنضحي بالمزيد لإجل الحرية والاستقلال



07 ربيع الثاني 1435هـ - 07 فبراير 2014 م 06:00 عدد القرائات 78
الشيخ الخليفي: شعب الجنوب ضحى بالشهداء والجرحى والمعتقلين وسنضحي بالمزيد لإجل الحرية والاستقلال

Share on emailShare on print



( صدى عدن ) خاص :
من مهدي الخليفي- محمد باجمال:

أكد خطيب جمعة خيارنا التحرير والاستقلال في مخيم الشهيدين العامري والحبشي بعتق عاصمة شبوة الشيخ ممدوح سالم الخليفي ان شعب الجنوب قد قرر منذ انطلاق الحوار اليمني على رفضه من أساسه، لأنه كان ينطوي على مؤامرة من أجل تقسيم الجنوب، والالتفات على مشروع التحرير والاستقلال .

وأضاف ان شعب الجنوب ضحى بالشهداء والجرحى والمعتقلين وسنضحي بالمزيد، بعد أن أعلن شعبنا عن عدم تراجعه عن مطالبه، لأنه شعب يؤمن بالنصر وتحرير الأرض والهوية .

كما تحدث الخطيب على صمود الأسير المرقشي قائلا إن من بشائر حوارهم الهزيل ومخرجاته الحكم بالإعدام على الأسير احمد عمر المرقشي .

مطالبا أبناء الجنوب بالتصعيد . وفي ختام خطبته دعى الله بان ينصر شعب الجنوب ويتقبل الشهداء الرحمة والشفاء للجرحى ونصر الملضومين في كل مكان.

علي المفلحي
2014-02-07, 10:09 PM
المكلا : الهيئة التنسيقية للهبة الشعبية تدعوا ابناء الجنوب لمؤازرت قبائل الحموم
33 دقيقة مضت في اخبار وتقارير, المزيد من الاخبار التعليقات مغلقة

قبائل الحموم

المكلا (شبكة الطيف ( خاص
دعت الهيئة التنسيقية للهبة الشعبية لقوى التحرير والاستقلال بمحافظة حضرموت أبناء حضرموت كافة وأبناء الجنوب عموما لتعزيز تلاحمهم ومؤازرتهم لرجال قبائل الحموم ورجال حلف قبائل حضرموت الذين يواجهون اليوم حملات عسكرية معززة بالدبابات والطائرات الحربية يشنها جيش الاحتلال اليمني لكسر إرادة رجال حضرموت ولاخماد الهبة الشعبية المباركة التي أطلقها حلف قبائل حضرموت في العشرين من ديسمبر الماضي .
وقال الناطق الرسمي باسم الهيئة التنسيقية للهبة الشعبية لقوى التحرير والاستقلال بحضرموت علي الكثيري” لقد قامت قوات جيش الاحتلال اليمني صباح اليوم بتوجيه حملة عسكرية معززة بالدبابات والأسلحة الثقيلة إلى منطقة عبول بمديرية غيل بن يمين حيث تصدى لها رجال قبائلنا الأبية الذين استبسلوا في مواجهنها واستطاعوا بأسلحتهم الخفيفة والمتوسطة المسنودة بارادة عظيمة لا تقهر أن يدحروها بعد أن منيت بالكثير من الخسائر في الأرواح والآليات” .
وأضاف الكثيري ” أنه في ظل هذا التصاعد للأعمال والحملات العسكرية العدوانية لجيش الاحتلال اليمني ندعو أبناء حضرموت جميعا وكافة أهلنا في الجنوب لتصعيد نصرتهم لرجال حلف قبائل حضرموت من خلال تصعيد كافة أشكال الفعل الثوري السلمي في المدن وتشديد الحصار على معسكرات جيش الاحتلال والشركات النفطية العاملة في حضرموت لمنع وصول التعزيزات والمؤن إليها” .
وأشار في تصريح صحفي وزع اليوم الجمعة إلى أن على سلطات الاحتلال اليمني أن تعلم بأن حضرموت منذ 20 ديسمبر 2013م قد حسمت أمرها واحتشدت للبسط على أرضها وتطهيرها من دنس الاحتلال واسترداد ثرواتها المنهوبة وصولا إلى الخلاص من ربقة الاحتلال اليمني الغاصب وانتزاع حرية الجنوب واستقلاله وبناء دولته الجنوبية الفيدرالية الجديدة كاملة السيادة، منوها إلى أن الهبة الشعبية المباركة التي أطلقها حلف قبائل حضرموت في العشرين من ديسمبر الماضي وأمتد فعلها المزلزل إلى كافة محافظات الجنوب المحتل، سيتعاظم زخمها حتى تحقيق أهدافها كاملة غير منقوصة .
ودعا الناطق الرسمي باسم الهيئة التنسيقية للهبة الشعبية لقوى التحرير والاستقلال بحضرموت أبناء مدن المحافظة إلى تعزيز لجان الحماية الأمنية الشعبية في أحيائهم السكنية ورفع درجات اليقظة لافشال مخططات سلطات الاحتلال الرامية نشر الفوضى والانفلاتات الأمنية في مدن حضرموت بالتوازي مع توجيه جيوشها وترساناتها العسكرية لقهر رجال القبائل المرابطين في هضاب حضرموت وأوديتها وسهولها وصحاريها ، مؤكدا أن كافة محاولات قوى الاحتلال لاخماد الهبة الشعبية المباركة من خلال احتواء مراجع حضرموت القبلية قد منيت بالفشل الذريع،منوها إلى أن العبث الذي تقوم به هذه الأيام في مدينة المكلا اللجنة المبعوثة من سلطات الاحتلال برئاسة أحد وزراء حكومة صنعاء وعضوية قيادات أحد الأحزاب اليمنية الذي يمثل واجهة للقوى الناهبة لثروات حضرموت لن يكون مصيرها إلا الخيبة والخسران المبين،وقال “إن أبناء حضرموت أصبحوا على درجة عالية من الوعي وقبل ذلك الايمان بأن الخلاص من الاحتلال اليمني وانتزاع استقلال الجنوب وبناء دولته الجديدة كاملة السيادة هو السبيل الوحيد للخلاص من كل ما يحيق بهم من مآسي ونكبات ” .

علي المفلحي
2014-02-07, 10:12 PM
حصار على المنصورة ومصادرة سيارات تحمل أعلام الجنوب
5 ساعات مضت في اخبار وتقارير, المزيد من الاخبار التعليقات مغلقة

ارشيف
ارشيف
شبكة الطيف : عدن – الباركي الكلدي
قال أهالي مدينة المنصورة في العاصمة عدن أن قوات الجيش اليمني الذي اقتحمت المدينة قبل يومين تقوم باستفزاز المواطنين والإعتداء على الممتلكات الخاصة بهم ،

وأوضح مراسلنا في المنصورة نبيل القعيطي أن حالة غضب وسخط تشهده المواطنين في مدينة المنصورة على الممارسات القمعية لشباب المنصورة والاعتداءات التي تمارسها قوات الجيش على أملاك المواطنين،
وذكر أن سيارة أحد المواطنين ويدعي بن حرد تعرضت للتكسير من قبل العسكر يوم أمس ونهب كل ما بداخلها من أغراض شخصية وتهشيم السيارة بالمدرعه ،

وقال القعيطي أن سيارة المواطن بن حرد نوع سنتافي 2005 لون أخضر عشبي قام العسكر في تهشيم زجاجها ونهب الأغراض الشخصية من داخلها وتكسيرها بالمدرعه وسحبها إلى جهة مجهولة،

ويعود سبب ذلك الإعتداء لأن السيارة تحمل على زجاجها الخلفي رسمة علم الجنوب ،
وابدأ أهالي المنصورة تخوفا من الحملة الهستيرية التي تقوم بها قوات الجيش من إقتحام المدينة وتحويل الساحة إلى ثكنة عسكرية وإنتشار المدرعات والجنود في الأحياء السكنية والشوارع وتمركز القناصين على أسطح البنايات، في حصاراً كلي للمدينة وتقييد لحركة المواطنين

علي المفلحي
2014-02-07, 10:22 PM
إطلالة أمل



07 ربيع الثاني 1435هـ - 07 فبراير 2014 م 06:00 عدد القرائات 31
إطلالة أمل

Share on emailShare on print



إطلالة أمل

بقلم : صباح مالك الارياني
جاءتني" سعيدة" صديقتي الحكيمة مبكرة على غيرعادتها, وجهها مكفهر لاتبدو عليها اية سعادة, لابد أن هناك هم قد أقض مضجع سعيدة لتات الي في صباح كهذا وبهذه السحنة المقلوبة.
ما الامر ياسعيدة ماذا ازعجك في هذا اليوم وابدى الياس والبؤس على وجهك وانت التي استمد منها أملي و قوتي ؟
وجهت سؤالي لسعيدة وانا اتامل ملامحها علني استشف اجابة منها!
لكنها كانت سريعة بالتقاط سؤالي واجابت على الفور:
هو ذاك الذي يجري في اروقة ما اسموه بالحوار ما أزعجني, واي امل ياصديقتي نمسك به وهم يحرقون مايطبخونه ؟ ما اشبه اليوم بالامس وان كان شيف الطباخين" قد غير قبعته الا انه هو هو.
ما الامر سالت سعيدة بعجب من ثورتها ؟
ما الامر ؟ هل تسالينني ما الامر ياصديقتي انت التي اتيت الي شاكية باكية مما يحدث ؟
اقول لك اليوم هو الامس ولا شيئ تغير!
العالم يقول تجربة اليمن بالثورة كانت تجربة مثالية فالحاكم قد ذهب بعد ان حظي بقانون قدمته له المجموعة الدولية ممثلة بدول الجوار لأتفاقية الموت اسموه قانون الحصانة والان يصدرون وثائق لتقسيم ماسيتملكونه دون سؤال الشعب عما يريد.
من هم ياسعيدة هؤلاء الطباخون الذين تتحدثين عنهم ؟
اجابت ...هم نفسهم من يتناسخون بجيناتهم الممسوخة مشوهين زوايا واروقة تاريخنا , هم نفسهم طباخي ,1990,1994,2007,2011,2014
عمر كامل لوليد بداء طور الشباب , عمر كامل لولا مايطبخونه لكان وصل عنان سماء صافية وحقق نهضة فعلية , لكنهم وأدوه في مهده وفي كل ولادة , باسم الوحدة زحفوا في كل البقاع عاثوا في الارض فسادا, وباسم الوحدة تملكوا وملكوا , باسم الوحدة قسموا الشعب والارض وزرعوا العداوات والفرقة بين الاخوة , باسم الوحدة نصبوا المشانق وغيبوا الناس في السجون وشردوا من شردوا في المنافي وسنوا قانون الاغتيالات في الشوارع.
عمن تتحدثين ياسعيدة؟
ادارت سعيدة وجهها الي بغضب لم اره منها من قبل:
عمن أتحدث ؟ الم تدركين بعد عمن اتحدث عن طباخي" صنعاء " ومن معهم .من طبخوها بالامس باسم الوحدة ويطبخونها اليوم باسم الوحدة والسلمية ,من لايرون ابعد من شهواتهم ومصالحهم ,باسم السلام والمحبة والحصانة وحقن دم البشريفرشون سجاجيد من الخواء للشعب الامي المشغول بهم قوته اليومي تطبل لهم وسائل اعلامهم وترقص وهم ينهون ولائمهم, لكن خلف كل ذلك دماء تسيل واطفال يقتلون في مهودهم, يتبخترون خلف مبعوثهم الاممي في الاروقة الحمراء يستجدونه لقيماتهم فهم يطيعون كل مايقوله لهم وينحنون بخنوع لكل مايقدمه لهم لختمه والموافقة عليه ـ ماعليهم ـ فليوافقون لأنهم جهلة في عتمات غيهم, ومن يكون ذلك المبعوث الاممي هذا الذي يقولون عنه انه جاء لأحلال السلام وهو قابع في جناحه الخاص في افخم الفنادق لايعلم شيئا مما يجري الا مايوصله منهم. قانعا بذلك دون ان يكلف نفسه حتى تحري الحقائق.هل زار المبعوث الاممي مدن الجنوب ؟ هل زار الضالع وشبوة ؟ بل هل زار ثكنات جيش الدولة ليعلم باية الية تعمل والى اين يوجه السلاح هل للحماية حقا ام للدمار ؟
لقد صدقت ياعزيزتي هم يحاولون افناء الشعب واذلاله منذ 1990 والجيش يقوم بضرب الناس في الجنوب وطوال تلك السنوات التي ذكرتها والجيش يقوم بضرب الناس في الجنوب وبدون خجل يعلن حكام صنعاء انهم قد خرجوا بالوثيقة الامنة التي ستحقن الدماء
المبعوث الاممي يملاء رصيده المالي في أكثر من بنك ومن أكثر من جهة وحكام صنعاء يملاؤون رصيدهم بنفس الطريقة والعالم غافل عن هذا البلد المخيف الذي يعتبر من يدخله من ممثلي الصحافة العالمية والنزهاء من اصحاب الرأي مفقود مقدما مادام يبحث عن الحقائق.
لا أحد يعلم الحقيقة حتى الناس البسطاء في الشمال اوهموهم ان هناك قوى مسلحة في الجنوب لو تركوا لها الحبل على الغارب ربما لزحفت وخربت وقتلت, نفس الصورة تتكرر كما كانوا يقولون عن حكومة الجنوب المستقلة بانها حكومة ملحدة وستشيع الفساد لذا يجب حربها وقتالها ,نفس القول يقولونه اليوم , بوهم القاعدة حينا والحراك المسلح حينا أخر , ولا شيئ سوى العزل والابرياء هم من يموتون .
واصلت سعيدة
لاتقولي ياصديقتي ان هناك مخرجات من سراديب الحوار ,لو كان ذلك لشكلوا لجنة لتقصي الحقائق, ولشكلوا لجان كثيرة لمعرفة من يقتل الناس في الجنوب ولم, لكنها سراديب الحوار يخفون فيها خزي عارهم وهم يتكتمون على قتلة ومجرمين وما زالوا هم انفسهم في كل السراديب من هدموا وقتلوا في السابق ـ الاسماء لم تختلف ـ. اجل اقول لك صديقتي واعيد,هوتعتيم شامل وفظيع في نقل الحقائق عن الجنوب وقد نجحوا تمامافي نشره وضربوا الطبول وعلوا اصوات مزاميرهم بنجاح كاذب يستغفلون به الشعب كافة الشعب في الجنوب والشمال والتهائم , بان الخير قادم والسعد قادم والامان قادم والاستقرار والرخاء ووووووووو لكنهم كالعادة يظهرون ما خفي من خداعهم .
تركتني سعيدة . وهي مستمرة بهمهمة لم أعد اسمعها, تركتني بحيرة هل كانت تحادثني ام تحادث نفسها؟لم ار في حياتي صديقتي العزيزة "سعيدة "بهذه الثورة والغضب لكني خرجت بنتيجة مادامت سعيدة غاضبة فهي الثورة التي ستدفن مخرجات الحوار العجيبة وستطير بالمبعوث الاممي الاعمى خلف الشمس.
الثورة قادمة من الجنوب , هذا مقصد سعيدة لم يعد هناك مجال للشك اهل الجنوب يقتلون فلم يسكت الشعب , الانسان الذي قالت سعيدة انه وقود الثورة سينتفض ولن يقف في طريقه أي عائق!
**********
قحطان
أب .... را......هم
من قحط نشر نسله في الارض ,وناثرهم كسبحة مفروطة, فكانت الراء للرحيل.
سفن تمخر لج كتيم, في جوفها سكان جزيرة يابسة, هاربون من صيد عابر لطيور تبحث عن قوتها في حصاد حسف جاف.
تكلم البحر لعذارى لم تحبل:
عن صور كانت .. وعن دور ستكون, عن كرام سكنوا القفار واقاموا بروجهم , عن فرسان يمتطون غربتهم البعيدة.عن رعاة سحل الفناء اغنامهم فرحلوا في الارض يسمعونها صدى عزفهم.
أندبن ياعذارى ونحن ,فلن تحبلن , فأرحامكن قد سكنها الشيطان , وفرسانكن حرقت اغمادهم , ونهبت فحولتهم ,فخسف قمرهم بالخجل , وكسفت شمسهم بالخزي.
وبيده رفع الشيطان مجده وصال.

علي المفلحي
2014-02-07, 10:28 PM
تقرير حول القضية الجنوبيه وابرز تحدياتها



07 ربيع الثاني 1435هـ - 07 فبراير 2014 م 12:00 عدد القرائات 129
تقرير حول القضية الجنوبيه وابرز تحدياتها

Share on emailShare on print



بقلم عبد الصمد الجابري


التحديات التي تواجه القضيه الجنوبيه تحديات كبيرة جدا والشعب الجنوبي اليوم يخوض نضالا بطوليا ويحقق انتصارات في اطار مسار نضاله السلمي الكل اجمع انها انتصارات عظيمة وفرضت واقعا جديدا .
وحتى نتمكن من ان نسلط الاضواء على الثورة الجنوبيه وما واجهته من مؤامرات وتحديات وما حققته من انجازات .

ان التلاحم الجماهيري الجنوبي مع ثورته السلميه ومن مختلف المحافظات الجنوبيه من خلال المهرجانات المليونيه وفي مناسبات متعددة اعطت العالم صورة واضحة لقضية شعب عادله تحدث عنها الكثير من الكتاب والمحللين السياسيين العرب والاجانب وحنى طرقت باب اجتماعات مجلس الامن الدولي من خلال تقارير مبعوث الامين العام للامم المتحدة جمال بن عمر (بالرغم من انها غير منصفة لشعب الجنوب)والذي اعطى الاعضاء صورة عن ما ما يعانيه شعب الجنوب من ممارسات ظالمة من قبل نظام صنعاء الظالم.

فاذا كانت القضيه الجنوبيه اليوم قد قد حققت بعض الانتصارات الا ان هناك من المؤمرات والمخططات التي تهدف وأد اي تقدم لها باتجاه استعادة الدوله وعاصمتها عدن نورد لكم ملامح المشهد السياسي على الساحة الجنوبيه وابرزها الاتي:
(1)نظام صنعاء باحزابه وقواه السياسيه والاجتماعيه والقبليه ومن خلال بوابه الحوار الوطني لاخراج اليمن ازمته والذي استمر للفترة ( 18 مارس 2013–25 يناير 2014) وضع احدى محاورة الرئيسيه القضيه الجنوبيه وحاول الجميع التأثيرعلى بعض القيادات الجنوبيه للمشاركه في الحوار باعتبارهم ممثلين عن الجنوب ومكوناته السياسيه (نخن لا نخون اي جنوبي شارك في الحوار)) بل كانت مشاركة الجنوبيين ايجابيه لحد كبير جدا اسهموا قدر استطاعتهم بتوضيح القضيه الجنوبيه والمظالم التي مارسها نظام صنعاء لكتها لا ترتق الى طموح شعب الجنوب الذي يناضل من اجل استعادة دولته وعاصمتها عدن.

(2) لسنا بصدد استعراض كل ما عانته القضيه الجنوبيه لسنوات طويله ومنذ الحرب الظالمو التي شنها نظام صنعاء في صيف عام 1994م وصدور قراري مجلس الامن الدولي 924 و 931 وكذا بيان وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي بشأن الاحداث في اليمن حينها والمتضمن رفض الوحدة بالقوة ظلت في اطارها الضيق من خلال معاناة شعب جنوب اليمن من ممارسات قمعية من قبل نظام صنعاء والعمل بشكل ممنهج .

استطاع نظام صنعاء ان يقنع اعضاء مجلس الامن وبالذات الولايات المتحدة الامريكيه (( وهذا يعود ان نظام صنعاء من النظم الصديقه. علما من ان نظام عدن لم يتم الاعتراف به من قبل امريكا الا قبل 12يوما من اعلان الوحدة)).

(3) القضية الجنوبيه اليوم وبعد اختتام حوار صنعاء واقرار شكل الدوله اليمنيه بالاتحاديه وتحديد الجنوب باقليمين وافراد للجنوب بوثيقه معالجة المعالجات لكل المظالم وتمكين الجنوبيين من المشاركه في سدة الحكم , الجنوبيون الان يعرفون جيدا طبيعة الاوضاع في الساحة اليمنيه وان الازمة لازالت تجر ذيولها ولم تشهد العاصمة اي استقرار امني وسياسي .

فكل المشاركين في الحوار قد انهوا مهمتهم بالخروج باصدار الوثائق الخاصة بالموتمر … لكن من هي الجهة المعول عليها بالتنفيذ؟؟؟؟ يبرز الف سؤال وسؤال ….. اذا كانت القرارات الرئاسيه تتعثر ولا تنفذحتى الان بشان87 ضابطا منذ اكثر من 3 اشهر فما بالكم بعشرات الالاف؟؟؟؟؟

(4)لدى شعبنا قضية عادله قاعدتها انه دخل بصورة طوعية وسلميه بدولته المستقله((جمهوريه اليمن الديمقراطيه الشعبيه)ذات السيادة والعضو العامل في منظمة الامم المتحدة وجامعه الدول العربيه ومنظمة المؤتمر الاسلامي في وحدة مع شعب دولة ((الجمهوريه العربيه اليمنيه)) والعالم يعرف جيدا ان هذه الوحدة قد سقطت من خلال الحرب في عام 1994 وهناك من الشواهد الكثيرة التي لا تعد ولا تحصى من الممارسات لنظام صنعاء بالامكان اعداد كل الوثائق الازمة للامم المتحدة واقناعها باحقية شعب الجنوب باستعادة دولته لان القانون الدولي ومواثيق الامم المتدة تسمح للدول ذات السيادة ان تقيم او تفك الارتباط فيما بينها روابط طوعية وسياسيه وعلي القيادات الجنوبيه العمل بصورة علميه وقانونيه للتخاطب مع المجتمع الاقليمي والدولي واعداد الوثائق القانونيه لاقناع الجميع بمشروعيتنا في استرداد دولتنا .

(5)تظل قضية القضايا التي ارقت الجميع وهي وحدة الصف القيادي في الخارج والتي عكست نفسها على الداخل , فالغالم اليوم ينظر الينا بازدراء واستخفاف باعتبار ضربنا الرقم القياسي في المكونات السياسيه الجنوبيه المعارضة لنظام صنعاء وبعضا منها ملتحق به .
المجتمع الاقليمي والدولي لازال يتذكر جيدا تجربة اليمن الديمقراطيه وعلاقاتها المحدودة مع دول الاقليم و العالم , ان ادارة القضيه الجنوبيه بحامعه لادارة مسؤوله وعقلانيه موحدة تحترم الراي والراي الاخر..

(6)بذلت جهود كبيرة من اجل توحيد المكونات والقيادات في الخارج ولكن الانانيه وامراض الذات وهوس الزعامه وقفت حجر عثرة امام كل المخلصين .كان هناك العام الماضي مبادرة لمجموعة الاتصال للحوار الجنوبي ووثائقها كانت ممتازة وفي اخر لحظة وبالتنسيق مع بعض القيادات قاموا بتشكيل لجنة حوار موازيه وهي غير موحدة من اجل تعطيل واحباط عمل المجموعه في القاهرة , وجاء فيما بعد باللجنة التحضيريه للمؤتمر الجامع قام به مثقفون من اجل الجنوب الجديد الذي قيل انهم رفضوا حضور اجتماع القاهرة رغم ان مبادرة المجموعه اوضح واشمل …وحاليا تدور مشاورات مكثفه حول عقد لقاء في القاهرة قريبا جدا تحضرة جميع القيادات من اجل لم الشمل وتشكيل جبهه وطنيه عريضه لقيادة العمل السياسي في الداخل والخارج للثورة الجنوبيه بهدف اعطاء العالم ان الجنوب قد توحد باردة سياسيه موحدة من اجل استعادة الدوله وعاصمتها عدن.

علي المفلحي
2014-02-07, 10:30 PM
الجنوب والصراع الدولي في المنطقة



06 ربيع الثاني 1435هـ - 06 فبراير 2014 م 07:00 عدد القرائات 112
الجنوب والصراع الدولي في المنطقة

Share on emailShare on print



بقلم / علي احمد باعيسى

بعد أنتهاء الخوار اليمني دخلت المنطقة في دوامة الصراع الدولي والاقليمي. بدأ بدعم الحوثيون في حربهم ضد السلفيين بدماج ولم تنتهي هذه الحرب بنقل معهد دار الحديث وأرجاع تلاميذه الى مناطقهم وبلدانهم حتى يرتب لهم موقع آخر في محافظة اخرى. الحوثيون تقدموا بدعم أقليمي الى بعض المحافظات المجاوره ووصلوا الى محافظة عمران وهربت أسرة آل الآحمر الى صنعاء لتستعد من جديد لحرب توقف تقدم الحوثيون. ما الهدف من ذلك ؟ أنه صراع دولي أقليمي نجهله نحن من أجل ضرب القوى التقليديه في اليمن المتمسكه بزمام السلطه والثروه. لاتنسى أن الرئيس السابق وحزبه والقبائل التابعه له لعبوا دوراً مهماً في هذه اللعبه الدوليه. أطمئنوا أيها القراء بأن لن يدخلوا صنعاء دورهم أقتصر في القضاء على القوى التقليديه في اليمن وأفساح المجال للقوى المتصارعه حالياً على السلطه والثروه مع الاحتفاظ بمواقع للدول الاقليميه الداعمه وتأثيرها في السياسه اليمنيه وضمان وجود شركاتها للعمل في مناطق الثروه. لن أسترسل أكثر في هدا الصراع الدولي والاقليمي لان اللاعبين كثر كل يبحث له عن موقع في المنطقة.

أما تنظيم القاعدة في اليمن ( انصار الشريعة ) لايعرفون غير الجهاد ولو ضد شعوبهم احياناً. ممولهم يحركهم وفق مايشاء وين ما يشاء فقد يرحلوا من اليمن الى ارض الكنانه ( مصر ) للجهاد كما ذهبوا الى افغانستان والعراق وسوريا. أنهم ضحية هذه اللعبه الدوليه .

أين موقع القضية الجنوبية من كل هذا ؟

بعد القضاء على القوى التقليديه القبليه والعسكريه في اليمن سيعمل نظام صنعاء بتوجيهات دوليه للرضوخ لمطالب حلف القبائل في حضرموت لماذا ؟ لكي يضمنوا للقوى الناهبه الجديده التى تشكلت البقاء ويوفروا الأمن والأستقرار للشركات العامله والدفع هو واحد سواء كان للجيش حالياً أو لأبناء قبائل حضرموت لن يخسروا شيئاً. التحكيم قادم وفيه مكاسب كثيره للحلف .

في الجانب آخر ظهر السيد حيدر العطاس على القنوات الفضائيه المختلفه وهو يردد شعار الفيدراليه بأقليمين ويوهم العالم أن 90% من الجنوبيين مع الفيدراليه. الترغيب والترهيب سيستخدمه نظام صنعاء لأضعاف الحراك السلمي الجنوبي حتى يرضخوا بسياسة الامر الواقع. أنقسامات قد تظهر هنا وهناك لكن سيظل شعب الجنوب موحداً من أجل تحقيق أستعادة دولته المدنيه الجنوبيه. هناك مقاومه عسكريه في الضالع للدفاع عن النفس بماذا نفسره هل هو صراع الطغمه والزمره. أما في عدن التى اعلنت ثورة الحجارة لم نسمع أو نشاهد عنها شيئاً سوى يوم اعلانها. لا أدري كل هذه المتغيرات السياسيه نحتاج من القاده السياسيين في الثوره السلميه الجنوبيه اللقاء في أسرع وقت ممكن دون قيد أو شرط. أصبح المؤثمر الجنوبي الجامع ضروره اليوم لنصرة شعب الجنوب .
أيها القاده الجنوبيون لا تبتعدوا عن هدف شعبكم وتوحدوا في الدخول في الصراع الدولي وتقسيم المنطقة. وليكن صوت الجنوب عالياً موحداً يحسب له حساب. التعنت والتمسك وتمترس كل مكون سياسي برأيه لن يخدم القضية الجنوبية بل يزيدها تعقيداً. اللهم أني بلغت فأشهد. النصر أن شاء الله قريباً .

علي المفلحي
2014-02-07, 10:37 PM
تضامناً مع الصحفي شائف الحدي



06 ربيع الثاني 1435هـ - 06 فبراير 2014 م 07:00 عدد القرائات 83
تضامناً مع الصحفي شائف الحدي

Share on emailShare on print



بقلم :زكريا محمد محسن
الزميل المبدع شائف الحدي – مراسل الايام والأيام الرياضي اللتان عشقهما الشارع الضالعي حتى الثمالة مثلما هو حال سائر ابناء الجنوب – صحفي متميز وصادق ، وكاتب متمكن وبارع ، انفرد عن كثير من صحفيي الايام وكتابها بأنه كان يكتب الاخبار والمقالات والاستطلاعات والتحقيقات ، وأكثر ما كانت تستهوي شايف الحدي الاستطلاعات والنزول الى المدن التاريخية والأثرية في جميع المحافظات ، وهو واسع الاطلاع ويمتلك مخزون وثقافة عالية في هذا الجانب ويتضح ذلك جلياً بالكم الهائل من المراجع التي كان يستند اليها ويذيل بها استطلاعاته الصحفية حتى ان بعضها كان باللغة الانجليزية ، ناهيك عن شغفه وولعه الكبيرين بكتابة المقالات الرياضية التي كانت تعتمل بالمحافظة وبدون ملل ولا كلل ، فقد كان مراسلاً رياضياً من الطراز الاول لا تفوته حتى فعالية واحدة .... والآن وبعد الاغلاق القسري لصحيفتي الايام السياسية والرياضية ما زال شايف الحدي يمارس عمله الصحفي ولكن عبر صفحته في الفيس بوك في اغلب الاحيان ، وأصبح اليوم لا يكتب إلا للجنوب فحسب ، فتجده يتابع وبدقة كل الانشطة والفعاليات لمكونات الثورة الجنوبية ، وهو يحبذ الابتعاد عن توابل التظليل والتهويل والتطبيل ، مكتفياً بنقل الحقيقة كما هي .. وما احلى الحقيقة لاسيما في صفحة الحدي .. .!!! ..واليوم اكتب هذه الخواطر – التي ادرك تماماًَ بأنها لا تليق بمقام زميلنا العزيز ولا تفيه حقه – والألم يعتصرني والغصة تخنقني والعبرة تحتبس في مقلتيّ كلما تذكرت بأنه ما يزال ومنذ مساء الجمعة المنصرمة مرمياً في غياهب سجون المحتل اليمني بعد ان تم اعتقاله – ومعه العشرات من شباب الضالع – بصورة تعسفية وهمجية في نقطة الامن المركزي ، دون ان نستطيع ان نعمل له شيئاً امام همجية المحتل وتعنته .... وحقيقة ان جريمة الاعتقال تلك المستفزة بحق شبابنا وقتل الابرياء والأطفال والنساء وتهديم البيوت على رؤوس ساكنيها وغيرها من جرائم المحتل قد اشعرتنا بأننا عديمو الفائدة ولا نستحق الحياة مطلقاً ما دمنا ارتضينا لأنفسنا الذل والهوان وتخلينا عن حق الدفاع عن النفس الذي يصنع من القط نمراً ضارياً ... فلله در المتنبي حين قال : اذا لم يكن من الموت بد / فمن العار ان تموت جبانا ... اخيراً : نعلن تضامننا مع شايف الحدي وكل المعتقلين ونطالب الحراك بالتصعيد الحقيقي الذي يجبر المحتل على اطلاق سراح كافة المعتقلين الجنوبيين كما نطالب ايضاً المنظمات الحقوقية ان تضطلع بمسئولياتها الاخلاقية تجاه ما يعانيه شعب الجنوب الاعزل الذي يتعرض للإبادة الجماعية بكل ما تعانيه الكلمة من معان

علي المفلحي
2014-02-07, 10:37 PM
الجنوبيون والثورة من الداخل‎
كتبت بتاريخ : فبراير 7, 2014 عند الساعة9:18 ص
كتبت بتاريخ : فبراير 7, 2014 عند الساعة9:18 ص

د/أبو نور الدين اليهري اليافعي
كاتب المقال : د/أبو نور الدين اليهري اليافعي

مقالات للكاتب :

قاتلوهم حتى لاتكون فتنة‎
نموذج مصغر وبسيط لفشل الدولة في اليمن‎
الجنوبيون قالوا كلمتهم



بقلم د . ابو نور الدين اليهري

سبع سنوات … مضت ولن اقول سنوات عجاف رغم انها في واقع الحال عجاف شداد على كل ابناء الجنوب الشرفا العاملين بصدق من اجل قضيتهم العادلة والتي تتمثل باستعادة دولتهم المنهوبة …

كلنا ننتظر ذلك اليوم الذي تشرق فيه الشمس على وطن جنوبي خال من الفساد ومن قوى الظلم والاستبداد ؛ بعد ان بلغ لسيل الزبى وجاوز الظلم مداه … لم يعد هناك من امل للبقاء في يمن واحد ..

الوحدة ماتت في القلوب ؛ كانت في يوم من الايام حلم جميل عشناه جميعا ؛ الا انه ظهر في اخر المطاف بصورة كابوس مخيف مرعب يدمر كل شي بلا هوادة ولا استثناء ….

مرت السبع سنوات وطويت ايامها بلياليها ومازلنا نراوح في نفس المكان ؛ وربما في احيان اخرى نشعر اننا رجعنا سنوات الى الوراء وان السنوات الاولى من عمر الثورة الجنوبية كانت هي الافضل والاجمل من حيث التفاهم والتنسيق بين مكونات المجتمع الجنوبي .. كانت الفعاليات واحدة والهدف واحد ؛ لم يكن هناك طرف محسوب على فلان او علان ؛ الكل كان يعمل من اجل قضية واحدة ..

وعلى حين غرة نجد الشارع الجنوبي منقسم على بعضه ؛ ومشتت الى كانتونات كل منها يتبع القائد الفلاني … الصراع على الزعامة والانصياع الى بعض الاجندات الخارجية غيرت مجرى القضية حتى اصبح العقلاء والمخلصون في حيرة مما يحدث …. صراع لا امل في نهايته الا في حال ان قامت ثورة من الداخل لتنقية الصفوف من كل قائد كان كبيرا او صغيرا داخل اليمن او خارجه مالم يعمل باخلاص للقضية ..
وحقيقة ما اشعر به ويشعر به المواطن البسيط الذي يتجشم المصاعب ويركب الويلات لكي يصل الى ساحة من ساحات الشرف حيث تقام مليونية جنوبية …نشعر جميعا اننا بحاجة الى وقفة جادة ؛ بحاجة الى مصارحة ؛ من نشعر انه يتبع اجندات لاعلاقة للقضية الجنوببية فيها يجب ان يقول له الجميع توقف ويكفي بعبث بدماء ابناء الجنوب ؛ من كان محملا بتركة من احقاد الماضي عليه ان يتخلى عنها …

لماذا نتوارث الاحقاد ؟ لماذا تلقي صراعات الماضي بظلالها على حياتنا رغم ان بيننا وليس لنا بها اي صلة …

لماذا يصر القادة على اقحامنا في صراعات يحملونها من زمن بعيد ؛ زمن قد انتهى بحلوه ومره ؛ ومع ذلك تختارون لنا الجزء الاسوأ منه لنعيشه رغما عن انوفنا …

نحن ابناء اليوم .. نريد ان نجد وطنا موحدا يناضل من اجل قضية واحدة بعيدا عن الحسابات الشخصية للكبار ….

وندعوكم ايها القادة الى التفكير بعقول اؤلئك الشباب الذين يتوافدون عند كل فعالية مليونية تقام في اي مكان من الجنوب ..بل نريدكم ان تنظروا الى وجوههم وتقرأوا ما تجدونه مكتوب على تلك الجباه السمر التي تلفحها حرارة الشمس …
ستجدون انها تبحث عن عيش كريم …عن حب ووئام واخاء ..تبحث عن وطن موحد وشعب موحد ليناضل من اجل استعادة كرامته واستعادة وطنه …

ولست مبالغا ان قلت اننا بحاجة الى ثورة ممن الداخل لتصحيح مسار الثورة الجنوبية بكل ماتحمله الكلمة من معنى …
ثورة تصحيح المفاهيم وثورة لاعادة صياغة الرؤى والاهداف ..لترتقي الى مستوى طموحات كل مواطن جنوبي …

دمتم بخير وحقظ الله البلاد والعباد

علي المفلحي
2014-02-07, 10:38 PM
الرابطة تفك ارتباطها باليمن وتعود للحاضنة الجنوبية
كتبت بتاريخ : فبراير 6, 2014 عند الساعة5:08 م
كتبت بتاريخ : فبراير 6, 2014 عند الساعة5:08 م

احمد بلفقيه
كاتب المقال : احمد بلفقيه

مقالات للكاتب :

انتقال الحراك إلي مربع الحسم والسيطرة الجنوبية
إلي كل الجنوبيين الغيارى على قضيتهم وأرضهم!
قراءة في تداعيات فشل اللقاء التشاوري بالمكلا ليوم 11 يولو 2012م



لقد سبقت الرابطة في 1/2/2014م كحزب طلائعي جميع الأحزاب الجنوبية ومن ضمنها الحزب(الاشتراكي)الذي أغرقنا ويتحمل مسئولية الوحدة وما نتج عنها من هزائم أوصلنا لهذا الوضع الذي نقدم بسبب مغامراتهم اليوم سيل من الدماء والتضحيات التي لا نحبذ اليوم الخوض في تفاصيلها .

لذا نقول إن من ينتمي اليوم لذلك الحزب (الاشتراكي) أن يتحملوا مسئوليتهم سواء كان في شخص أمينها العام بعدن أو أن يؤمر فخامة الرئيس علي سالم البيض كل القواعد التي تحسب عليه وخاصة أعضاء اللجنة المركزية ممن يعملون لديه سواء ببيروت أو عدن وبكل مناطق الجنوب أن يحذو طريق ما سلكته الرابطة من إعلان فك ارتباطها باليمن وعودتها للحاضن الجنوبي .

كما نتمنى على كل الأحزاب اليمنية بالجنوب أن تسلك نفس السلوك وان لا يكونوا جنوبيون ويمنيون في نفس الوقت لذا عليهم تحديد مسار خطهم الثوري أما أن يكونوا جنوبيون أو غير جنوبيون .

إن حزب الرابطة اليوم سبق الجميع وبحكم ارتباطاته الإقليمية الجيدة فهو يعطينا مؤشر قوى يستبق الجميع بعلاقاته المتميزة بدول الجوار ويدل هذا على امتلاك قياداته النظرة الثاقبة بالرغم من فكر وعلاقات ذلك الحزب ذو التأثير النخبوي وضعفه على المستوى الشعبي ولكنه سيتقدم بذلك وسيسبق جميع الأحزاب بذلك الفعل الثوري الذي استوعب المرحلة الجنوبية وأستبق الطموحات .

هناك مؤشرات توحي أن تغييرات في مصفوفة التحالفات لقيادات الصف الأول ومن ضمنها تحالف الرابطة بمن في بيروت (البيض) ونأمل أن ينقل ذلك التقارب الصراع بالجنوب لمستوى متقدم وينعكس على خط مسار الثورة الجنوبية خارجيا وداخليا إلي موضع متقدم تنعكس بالإيجاب على ثورتنا الجنوبية كما نأمل أن تبادر جميع القوى الحزبية على فك ارتباطها سوى على مستوى المحافظات الجنوبية أو على مستوى الجنوب الحضرمي عامة ونقصد بذلك الحزب الاشتراكي اليمني بالجنوب وهو المسول على كل ما يجري اليوم ونخاطب العقلاء فيهم أن يبادروا بشكل جماعي بفك الارتباط ومن الله التوفيق .

علي المفلحي
2014-02-07, 10:38 PM
إعلاميون جنوبيون يلتقون مرشح الرئاسة المصرية ” طارق حبيب “



كتبت بتاريخ : فبراير 7, 2014 عند الساعة9:06 ص

1897832_596850417063923_2030509188_n

القاهرة - خاص

التقى مساء أمس الخميس في محافظة الجيزة جمهورية مصر العربية كل من الإعلامي الجنوبي الأستاذ محمد الهمشري والإعلامي الأستاذ غسان الكلدي والإعلامي رامي بن شجاع والشيخ عبدالمنعم السلامي باللواء مهندس طارق حبيب مرشح الرئاسة المصرية واللواء صلاح إسماعيل وعدد من القيادات العسكرية والإعلامية المصرية

وفي اللقاء تم التطرق الى الاحداث التي يمر بها الجنوب جاء اللقاء على هامش مشاركة الإعلاميين الجنوبيين أفراح زميلهم في قناة الحدث الأستاذ سيد محروس وقبيلة ال خليفة جميعا بزواج شقيق الأستاذ سيد محروس

علي المفلحي
2014-02-07, 10:41 PM
صدور 14 قرار جمهوري بإعادة وترقية عدد من الضباط في القوات المسلحة والداخلية والامن السياسي



كتبت بتاريخ : فبراير 6, 2014 عند الساعة8:32 م

هادي

يافع نيوز – متابعات

صدر اليوم قرار رئيس الجمهورية رقم (8) لسنة 2014م بإعادة الضباط من التقاعد للتسوية ومنح الإستراتيجية والاحالة إلى التقاعد في القوات المسلحة لعدد (871)ضابطاً.
كما صدر اليوم قرار رئيس الجمهورية رقم (9) لسنة 2014م بإعادة الضباط من التقاعد للتسوية ومنح الإستراتيجية والاحالة إلى التقاعد في القوات المسلحة لعدد (1350)ضابطاً.

وصدر اليوم قرار رئيس الجمهورية رقم (10) لسنة 2014م بإعادة الضباط من التقاعد إلى الخدمة في القوات المسلحة لعدد (84)ضابطاً.

وصدر اليوم قرار رئيس الجمهورية رقم (11) لسنة 2014م بإعادة الضباط من التقاعد للترقية والتسوية والاحالة إلى التقاعد في القوات المسلحة لعدد (68)ضابطاً.

كما صدر اليوم قرار رئيس الجمهورية رقم (12) لسنة 2014م بإعادة الضباط من التقاعد للترقية والتسوية والاحالة إلى التقاعد في القوات المسلحة لعدد (680)ضابطاً.

وصدر اليوم قرار رئيس الجمهورية رقم (13) لسنة 2014م بإعادة الضباط من التقاعد للترقية والتسوية والاحالة إلى التقاعد في القوات المسلحة لعدد (51)ضابطاً

كما صدر اليوم قرار رئيس الجمهورية رقم (14) لسنة 2014م بإعادة الضباط من التقاعد للتسوية ومنح الاستراتيجية والإحالة إلى التقاعد في وزارة الداخلية لعدد (420)ضابطاً.

كما صدر اليوم قرار رئيس الجمهورية رقم (15) لسنة 2014م بإعادة الضباط من التقاعد للترقية والتسوية والإحالة إلى التقاعد في وزارة الداخلية لعدد (418)ضابطاً.

وصدر اليوم قرار رئيس الجمهورية رقم (16) لسنة 2014م بإعادة الضباط من التقاعد للترقية والتسوية والإحالة إلى التقاعد في وزارة الداخلية لعدد (22)ضابطاً.

كما صدر اليوم قرار رئيس الجمهورية رقم (17) لسنة 2014م بإعادة الضباط من التقاعد إلى الخدمة في الجهاز المركزي للأمن السياسي لعدد (47)ضابطاً.

وصدر اليوم قرار رئيس الجمهورية رقم (18) لسنة 2014م بإعادة الضباط من التقاعد إلى الخدمة في وزارة الداخلية لعدد (18)ضابطاً.

وصدر اليوم قرار رئيس الجمهورية رقم (19) لسنة 2014م بإعادة الضباط من التقاعد للترقية والتسوية وإلاحالة إلى التقاعد في الجهاز المركزي للأمن السياسي لعدد (358)ضابطاً.

كما صدر اليوم قرار رئيس الجمهورية رقم (20) لسنة 2014م بإعادة الضباط من التقاعد للتسوية ومنح الاستراتيجية والإحالة إلى التقاعد في الجهاز المركزي للأمن السياسي لعدد (139)ضابطاً.

وصدر اليوم قرار رئيس الجمهورية رقم (21) لسنة 2014م بإعادة الضباط من التقاعد للترقية والتسوية والإحالة إلى التقاعد في الجهاز المركزي للأمن السياسي لعدد (7)ضباط.

علي المفلحي
2014-02-07, 10:44 PM
مطبعة 14 اكتوبر تطلق سراح صحيفة الجنوبية


الجنوبية
الجمعة 07 فبراير 2014 02:05 مساءً
عدن((عدن الغد)) خاص :
افرجت مؤسسة 14 اكتوبر بعد منتصف ليلة أمس الخميس عن صحيفة الجنوبية بعد ايقاف طباعتها مساء أمس بحجة مديونية على الصحيفة للمطبعة وفقاً لما علمنا ان إدارة أكتوبر وجهت بتأجيل النظر في هذه المديونية إلى حين عودة المدير التجاري من رحلة علاجية بالخارج - وسوى كان أيقاف طباعة الجنوبية أمس لأسباب مالية أم لأسباب تتعلق بالغضب الشعبي في الجنوب من ايقاف طباعتها .

وهو الغضب الذي ربما خشيت إدارة مؤسسة 14اكتوبر ان يترجم الى فعل غاضب من قبل جماهير الحراك الجنوبي التحرري ربما يسبب اضرار للمؤسسة لا يمكن التوقع بحجمها ، وأيا كانت الأسباب التي تقف خلف ايقاف إدارة مؤسسة 14اكتوبر طباعة صحيفة الجنوبية مساء أمس فأن المؤكد ان أسرة تحرير هذه الصحيفة ذات الشعبية الجارفة بين أوساط جماهير الجنوب تناضل بأمكانيات شبة معدومة للبقاء كصحيفة ثورية مرتبطة بثورة شعب الجنوب واهدافها التحررية .

ويبقى الفارق المثير للدهشة والأستغراب معا ، ان أسرة الجنوبية الصامدة في وجة كل اشكال التحدي والأغراءات ، بعيده عن اعين واهتمام الشخصيات والمجموعات الجنوبية الداعمة ، ما يضع علامات الأستفهام أمام توجه من يفترض بهم اسناد الجنوبية وأسرة تحريرها في هذا المنعطف الخطر الذي تواجهه قضية شعب الجنوب وما يحتاج الى مواكبة إعلاميه جنوبية ذات خطاب قوي وهو ذات الخطاب الذي انفردت صحيفة الجنوبية وموقعها الالكتروني به .

علي المفلحي
2014-02-07, 10:46 PM
انفجارات وظلام يطويان ليل المنصورة


مدرعة تابعة لقوات الامن اليمنية بالقرب من جولة الغزل والنسيج في المنصورة بعدن يوم الخميس 6 فبراير 2014 - عدن الغد
الجمعة 07 فبراير 2014 01:50 صباحاً
عدن(عدن الغد)خاص:
قطعت انفجارات عدة واصوات طلقات نارية ليل مديرية المنصورة أكثر مديريات مدينة عدن اضطرابا وذلك بعد يوم من حملة أمنية اودت بحياة شخص .

وقال سكان محليون يقطنون بالقرب من ساحة الشهداء بالمنصورة لـ"عدن الغد" ان انفجارات عنيفة سمعت في محيط الساحة أكثر من مرة موضحين ان الانفجارات سمع في اعقابها إطلاق نار كثيف من أسلحة رشاشة أكثر من مرة .

وبدت الأحياء الواقعة في محيط ساحة الشهداء بالمنصورة خالية الوفاض من المارة مع حلول ساعات المساء الاولى .

وتسود مديرية المنصورة حالة من التوتر عقب تنفيذ سلطات الأمن اليمنية يوم الأربعاء حملة أمنية استخدمت فيها أسلحة متوسطة وخفيفة .

ودمرت قوات الأمن اليمنية خلال حملتها ساحة احتجاجات كانت تعرف بساحة الشهداء التي تحولت إلى بقايا ساحة


اقرأ المزيد من عدن الغد | انفجارات وظلام يطويان ليل المنصورة http://adenalghad.net/news/90880/#.UvUpOmJ_vHY#ixzz2sfCBwq8D

علي المفلحي
2014-02-07, 10:47 PM
اجتماع استثنائي لتنفيذي النقابة العامة لعمال البلديات بعدن


جانب من الإجتماع.
الجمعة 07 فبراير 2014 09:24 مساءً
عدن((عدن الغد))خاص:

اختتم المكتب التنفيذي للنقابة العامة لعمال البلديات والإسكان بالجمهورية اعمال اجتماعه الاستثنائي الذي كان قد عقده على مدى يومين في عدن وخرج منه بعدد من القرارات والتوصيات الهامة سيما منها المتصلة بعمال النظافة والإداريين العاملين في صناديق النظافة بمختلف محافظات الجمهورية .. فضلا عن عدد من القرارات المتصلة بالشان التنظيمي والإداري للنقابة .

وأدلى الآخ ثابت يحيى أحمد بتصريح أكد من خلاله بان الاجتماع قد شهد مناقشة عددا من القضايا المتصلة بالعاملين في صناديق النظافة وفي مقدمتها المحضر الموقع مابين النقابة العامة لعمال البلديات والإسكان ومجلس الوزراء بشان تتبيث كافة العاملين بصناديق النظافة ومعاملتهم كعمال وموظفين رسميين وخلال مدة أقصاها اغسطس 2013م .

وأضاف : " كما جرى مناقشة قرار مجلس الوزراء رقم ( 179 ) لعام 2013م بشان منح موظفي الدولة يوم السبت كيوم راحة بدلا عن الخميس .. وحيث ان العاملين بمختلف صناديق النظافة بما فيهم عمال النظافة يعتبروا موظفين رسميين لدى الدولة فقد اتخذ اجتماع المكتب التنفيذي للنقابة قرارا بتوجيه عددا من المذكرات لكل من فخامة الاخ رئيس الجمهورية ودولة رئيس مجلس الوزراء ومحافظي المحافظات بشان التوجيه لمن يلزم بمعاملة العاملين في صناديق النظافة أسوة بموظفي الدولة وبالتالي منحهم ماتسري من استحقاقات على موظفي الدولة بما فيها يوم الراحة " .

وواصل ثابت تصريحه بالقول : " اما بالنسبة لقرار مجلس الوزراء بشان تتبيث العاملين .. فقد اتخذ الاجتماع قرارا قضى بتشكيل لجنة خماسية لمتابعة تنفيذ ما تبقى من بنود الاتفاق الموقع مابين النقابة والحكومة وفي مقدمتها تتبيث من تبقى من العاملين الإداريين في صناديق النظافة سيما منهم العاملين لدى إدارات الحدائق والتشجير " .

ويذكر بان الاجتماع والذي كان قد حضره كل من الاخ عثمان كاكو ناصر رئيس اتحاد نقابات العمال بعدن والأخ الجنيد الامين العام لنقابات عمال البلديات والإسكان في الجمهورية و رؤوساء فروع النقابة بمختلف المحافظات كان من ضمن قراراته الادارية والتنظيمية اعادة ترتيب وضع المكتب التنفيذي للنقابة بتكليف الاخ محمد المرزوقي نائبا لرئيس المكتب التنفيذي للنقابة العامة لعمال البلديات والإسكان في الجمهورية .


اقرأ المزيد من عدن الغد | اجتماع استثنائي لتنفيذي النقابة العامة لعمال البلديات بعدن http://adenalghad.net/news/90994/#.UvUpQ2J_vHY#ixzz2sfCTK2XQ

علي المفلحي
2014-02-07, 11:20 PM
دعوة لشعب الجنوب للاحتشاد يوم 11 فبراير.. يوم الشهيد الجنوبي في مدينة عدن الباسلة
17 ساعة مضت في اخبار وتقارير, المزيد من الاخبار التعليقات مغلقة

الحراك (1)
عدن ( شبكة الطيف ) خاص
بسم الله الرحمن الرحيم
يا شعب الجنوب العظيم: بمناسبة يوم الشهيد الجنوبي البطل أنت مدعو للاحتشاد يوم 11 فبراير القادم في عاصمة الجنوب التاريخية والسياسية ـ مدينة عدن ـ وفاء منك لشهداء وشهيدات الجنوب الابرار الذين قدموا أرواحهم الطاهرة في سبيل استعادة عزتك وكرامتك المسلوبة من قبل احتلال نظام صنعاء الهمجي والمتخلف والفاشي.. أنت مدعو للاحتشاد في هذا اليوم الخالد لتقول للعالم أجمع أنك متمسك بالنضال السلمي رغم الأعمال الوحشية ومجازر الابادة اليومية التي يقوم بها نظام صنعاء بحق شعب الجنوب .
أيها الشعب الجنوبي الصامد: بهذه المناسبة العظيمة إن المكتب التنفيذي لقوى الثورة الجنوبية التحررية المباركة يطلب من مناضلي ومناضلات شعبنا في كل مدن وقرى الجنوب إلى عدم الانزلاق إلى طريق العنف, وإن يظل نضالهم مختصرا على الدفاع عن النفس, وأن يركزوا نضالهم في الفترة القادمة في سبيل وقف نهب ثروات شعبهم من النفط والغاز والاسمنت والأسماك وغيرها من ممتلكات شعب الجنوب, فهذه ممتلكات شعبنا وأجياله القادمة ومن واجبنا الحفاظ عليها, وهذه كلها مجالات نضالية نصت عليها الشرائع السماوية والقوانين والاتفاقيات الدولية.
مجداً لشهداء وشهيدات الجنوب في يومهم التاريخي العظيم, ونقول لهم في هذا اليوم عهداً علينا أننا لن نخذلكم, وإننا على دربكم سائرون.. عهداً علينا بمواصلة تحقيق الهدف الذي ضحيتم من أجله.. عهداً علينا أن ترتفع راية وطننا خفاقة على قمتي جبل شمسان وقلعة صيرة قريباً إن شاء الله.

المكتب التنفيذي لقوى الثورة الجنوبية التحريرية الظافرة
صادر في العاصمة عدن ـ يوم الجمعة 6 فبراير 2014م

علي المفلحي
2014-02-07, 11:20 PM
المواطنين ببيحان يعثرون على شخص مجهول قريب من الخط الدائرى فارق الحياة بمستشفى الشهيد الدفيعة ببيحان
17 ساعة مضت في اخبار وتقارير, المزيد من الاخبار التعليقات مغلقة

بيحان
بيحان ( شبكة الطيف ) خاص
افاد مصدر شعبي بمديرية بيحان بان المواطنين عثروا على شخص مجهول مرمي بالخط الدائري يوم الاثنين الموافق 3 فبراير 2014م قريب من ثانوية الشهيد وأكد ببيحان .

حيث كان يعاني من ضربة في الرأس بآله حادة و ايضا من بعض الكدمات والضربات بمواقع متفرقة من حيث تم اسعافة الى مستشفى الشهيد الدفيعة ببيحان وعند وصوله الى المستشفى فارق الحياة مباشرة , حيث اكد عدد من الاطباء بالمستشفى ان السبب الرئيسي للوفاة هو معاناة المتوفي من تجلط الدم مما يؤكد بان المتوفي قد عانى من النزيف استمر لعدد من الساعات قبل القيام باسعافة حيث تم ايداع الجثة مستشفى الى ثلاجة مستشفى الشهيد الدفيعة ببيحان حتى يتم التحري عن اقارب المتوفي ولا زالت الجثة بالمستشفى حتى اللحظة

علي المفلحي
2014-02-07, 11:30 PM
مصادر - دمت وقعطبه والقبيطه والمقاطرة ستتبع اقليم عدن
الخميس, 06-فبراير-2014
شبكة اخبار الجنوب - متابعات -
كشفت صحيفة "الأمناء" الصادرة من عدن ان الاقليم الجنوبي (اقليم عدن) المزمع تحديده ضمن تقسيم البلاد إلى عدة أقاليم، و الذي يضم عدن ولحج وابين والضالع سوف يضم ايضا بعض المديريات الشمالية التي اندرجت في المحافظات الجنوبية بقرارات جمهورية سابقة وتعداد سكانها يبلغ المليون نسمة ومنها مديريات القبيطة والمقاطرة ودمت وقعطبة.
و نقلت الصحيفة عن مصادر خاصة ان مديريتي قعطبة ودمت ترغبان في العودة لكن لم يتم البحث في ذلك.
و حسب المصادر فإن ذلك التداخل يأتي منافيا لما كان يتم الحديث عنه من عدم وجود تداخل وجود أي تداخل بين الجنوب و الشمال.
و يشير ما نقلته صحيفة الأمناء أن الأمور تسير باتجاه خيار الستة الأقاليم، الذي سيتم بموجبه تقسيم الجنوب إلى اقليمين و الشمال إلى أربعة أقاليم.

علي المفلحي
2014-02-07, 11:39 PM
الجيش اليمني يتأهب لإقتحام ثاني لمدينة المنصورة وسط حالة من الغضب الشعبي تجاه تصرفات افراده واعتداءاتهم على الاملاك الخاصة



07 ربيع الثاني 1435هـ - 07 فبراير 2014 م 09:00 عدد القرائات 261
الجيش اليمني يتأهب لإقتحام ثاني لمدينة المنصورة وسط حالة من الغضب الشعبي تجاه تصرفات افراده واعتداءاتهم على الاملاك الخاصة

Share on emailShare on print



( صدى عدن ) خاص :
فتح جنود من الجيش اليمني نيران اسلحتهم تجاه عدد من أبناء مدينة المنصورة بالعاصمة عدن مخلفيين جرحى بإصابات طفيفة .

هذا وتستعد قوات الجيش اليمني المتمركزة على منافذ المدينة لعملية اقتحام اخرى تستهدف مطادرة عدد من نشطاء الثورة الجنوبية، وقمع الاحتجاجات التي اندلعت للتنديد بجرائم الجيش التي خلفت شهداء وجرحى من المواطنين .


هذا ويشكوا المواطنين عمليات نهب للممتلكات العامة والخاصة في المدينة يقوم بها افراد من الجيش اليمني

علي المفلحي
2014-02-07, 11:40 PM
بيان جديد لحلف قبائل حضرموت يشرح فيه نتائج معارك اليوم وخسائرها من الطرفين



07 ربيع الثاني 1435هـ - 07 فبراير 2014 م 09:00 عدد القرائات 295
بيان جديد لحلف قبائل حضرموت يشرح فيه نتائج معارك اليوم وخسائرها من الطرفين

Share on emailShare on print



( صدى عدن ) خاص :
اجمت قوات الجيش صباح هذا اليوم الجمعة 7/2/2014م مناطق الحموم في طريق عبول المحاذية لأنبوب النفط مجموعة من المواطنين من قبيلة بيت القرزات الحمومية مما أضطرهم للرد ومواجهة قوات الجيش المعتدية بكل شجاعة , وقد وصلت إليهم التعزيزات من قبائل الحلف المجاورة ولا تزال المعارك تدور بشكل عنيف وقد أستخدمت قوات الجيش المعتدية الأسلحة الثقيلة ومن ضمنها الدبابات والطيران الحربي الذي يقصف المواطنين الآمنين في هذه المناطق بشكل عشوائي دون تمييز.



وقد أسفرت المعارك حتى الآن عن مقتل 12 من قوات الجيش وإصابة أكثر من 10 آخرين وأسر 8 جنود واغتنام طقمين بكامل أسلحتهم وإحراق طقمين , وفي جانب حلف قبائل حضرموت فقد أصيب 4 أشخاص بإصابات خفيفة .



وبناء على ذلك فإننا في حلف قبائل حضرموت نحذر قوات الجيش المعتدية من مغبة استمرار اعتدائها الغاشم الذي أقدمت عليه . وإننا سندافع عن أنفسنا بكل الوسائل المتاحة .



ونهيب بكل قبائل الحلف أن تتفاعل مع هذا الحدث بقطع طرق الإمدادات العسكرية ومساعدة إخوانهم الذين يتعرضون للعدوان الغاشم من قبل قوات الجيش.

كما أننا نحذر شركة بترومسيله والشركات النفطية الأخرى من إستئناف الإنتاج وعدم الزج بمهندسيها وعمالها الفنيين بالإقدام على تشغيل آبار النفط الذي يعتبره الحلف دخولاً في خط المواجهة معه , وأن على هذه الشركات الوقوف مع مطالب أبناء حضرموت المشروعة بدلاً من ذلك .



صادر عن /

حلف قبائل حضرموت

7/2/2014م

علي المفلحي
2014-02-07, 11:41 PM
فورين بوليسي : مواجهة الجيش مع الحوثيين تهدد بانزلاق البلاد في حرب أهلية



07 ربيع الثاني 1435هـ - 07 فبراير 2014 م 09:00 عدد القرائات 233
فورين بوليسي : مواجهة الجيش مع الحوثيين تهدد بانزلاق البلاد في حرب أهلية

Share on emailShare on print



( صدى عدن ) متابعات :
في كثير من الاحيان من العقد الماضي، حدثت حالات تفشي للعنف بصورة منتظمة في شمال اليمن حتى ان الكثير من الناس في العاصمة بدو على وشك التعامل معهم بأنهم اصحاب ضوضاء عشوائية باستمرار.

وقد أثارت محاولة الحكومة اليمنية في ابريل نيسان عام 2004 إلقاء القبض على حسين الحوثي وهو رجل دين وسياسي من الطائفة الزيدية الشيعية، سلسلة من ستة حروب وحشية.

وقد قتل الحوثي في سبتمبر من ذلك العام، ولكن أتباعه - والذين يشار إليهم عموما بـ "الحوثيين" - أثبتوا بشكل ملحوظ مرونتهم على الرغم من سلسلة من الاعتداءات من قبل القوات المسلحة اليمنية وحلفائها من القبليين.

وفي حين تبددت سيطرة الحكومة المركزية على أجزاء كبيرة من البلاد في أعقاب انتفاضة العام 2011 ضد حكم الرئيس علي عبد الله صالح، تمكن الحوثيون من السيطرة الفعلية على معاقلهم في مقاطعة أقصى شمال صعدة.

وبينما تمكنوا ايضاً من توطيد سيطرتهم على الكثير من المناطق بصعدة في غضون أيام، استمرت الاشتباكات في المحافظات المجاورة بصورة منتظمة وتحذيرية، في الوقت الذي يهدف مختلف المناهضين للوقوف ضد تصاعد نفوذ سلطة الحوثي.

خلال عطلة نهاية الأسبوع، جذب التحول المفاجئ في الاشتباكات المستمرة منذ فترة طويلة في شمال عمران التركيز على تجدد المواجهات. فبعد أيام من اشتباكات عنيفة، تمكن مقاتلو الحوثي من هزيمة أنصار الاحمر، واحدة من أقوى العائلات القبلية في اليمن، في مسقط رأسهم. وكان انتصار مذهل يؤكد مدى قوة الحركة المتمردة التي تعرضت للقمع في وقت سابق، ويرسم مزيجا من ردود الفعل التي تدل بوضوح على الطبيعة الشائكة والمعقدة للصراع الدائر في شمال اليمن، والدي يمكن القول أن يهدد بتمزيق البلاد.

وغالبا ما تزعم تقارير وسائل الاعلام ان الاشتباكات متجذرة من التوترات الطائفية، ولكن بصورة اساسية، ان ذلك العنف هو مظهر يمكن التنبؤ به من معركة من أجل السلطة اثارتها عملية اعادة ظهور الحوثيين ومكاسبهم، بطبيعة الحال قد تأتي على حساب أصحاب السلطة التقليدية.

وفي حين سيطر الحوثيون على صعدة، فقد اجبروا زعماء القبائل الاقوياء الذين ساندوا حكومة صالح خلال النزاعات السابقة على نحو فعال بالخروج من المحافظة، في حين أدت عملية إجلاء معهد السلفيين في صعدة مؤخرا الى زيادة تصورات "خصوم" الحوثيين بأنهم يخوضون في نهاية المطاف معركة وجودية. وفي حين يُتهمون بخوض حربا من أجل التوسع، فانهم بعتبرون اعمالهم إلى حد كبير على أنها مشروع دفاع عن النفس.

فقدرة الحوثيين على استقطاب العشرات من زعماء القبائل القوية في منطقتهم الى صفهم ليست مجرد علامة على تنامي قوتهم انها أيضا نتيجة للتوترات منذ فترة طويلة داخل النظام القبلي في اليمن.

وخلال العقود الثلاثة التي قضاها في السلطة، سعى صالح بنشاط على ضم سلطة الوجهاء من القبائل ودمجها في نظام المحسوبية الواسعة. وفي حين اصبح المشائخ أثرياء وقضوا كثيراً من الوقت في صنعاء، تضاءلت سيطرتهم على دوائرهم الانتخابية – وتعزز ذلك تقليديا من قبل التفاعل وجها لوجه من خلال الوساطة أو التحكيم في النزاعات.

ويشكو كثير من اليمنيين أن شيوخ القبائل حافظوا بنحو متزايد على مناصبهم القيادية من خلال علاقاتهم مع الحكومة، وليس من خلال الحفاظ على احترام القبائل، وبالتركيز على مصالحهم الخاصة، وليس مصالح من يمثلونهم من الناحية النظرية.

وقد منح اضعاف الولاءات فرصة ملائمة للحوثيين. حيث تمكنت الجماعة من كسب تأييد عدد من القيادات القبلية – وهي قيادات أقل تأثيرا من الناحية التقليدية، ولكن تتمتع بقواعد محلية - في المناطق بشمال اليمن.

وإلى حد أكبر، جنت الجماعة فوائد كثيرة من خلال معارضة رجال القبائل القتال للدفاع عن قياداتهم النظرية التي وصلت الى ذروة الحرب مع الجماعة. والجدير بالذكر أن المذهب الزيدي والذي ينتمي اليه الحوثيون والذي يوصي – بوجوب الحق في الثورة ضد الحكام الظالمين – قد قاد الى استهداف زعماء العشائر التي لها علاقات مع صنعاء بالإضافة إلى الحكومة نفسها.

وفي حين لم تصل العلاقات بين الحوثيين وعائلة الاحمر دائما الى هذا الحد من الخصومة فقد شهدت الايام الاخيرة موجة ضد عائلة الاحمر. وبينما كان شيخ العائلة الراحل الشيخ عبد الله الأحمر مؤيد قوي للرئيس السابق صالح، ظهرت ملامح التوتر بين الأسرة والرئيس السابق حتى قبل وفاة الشيخ عبدالله.

وكشفت احدى البرقيات المسربة عن السفارة الامريكية بصنعاء ان الابن الرابع الشيخ حميد الأحمر، والذي طالما انتقد صالح بصورة صريحة وهو عضو في حزب الإصلاح الإسلامي، بدأ ببذل جهود ترمي إلى التنسيق مع الحوثيين في تحالف يهدف الى الاطاحة بالرئيس السابق في وقت مبكر من العام 2009، ومع ذلك شارك الحوثيون والاصلاح بصورة مشتركة في انتفاضة عام 2011 المناهضة للحكومة في اليمن.

وكان الشيخ حسين الأحمر، الذي يفتقر إلى السياسة الإسلامية التي يتملكها اخيه، والذي لديه علاقة أكثر ودية مع الجماعة، قد انتقل من وسيط الى طرف يتصارع مع الحوثيين في غضون أقل من عامين.

في ذات الوقت، فان العلاقة بين الحوثيين وصالح – او على الاقل الكثير من انصاره - قد خضعت لتحول مماثل، حتى وإن كانت هناك مزاعم تقديم الرئيس السابق شكل من أشكال الدعم للحوثيين في صراعها مع الاحمر من اجل الانتقام نتيجة دورهم في الاطاحة (به)، إلا انه قد تم اثباتها فمعارضته لحزب الإصلاح قد وضعت كل منهما على نفس الجانب.

حتى لو كان الحوثيون ظاهريا يشكلون تهديدا لمكانتهم الخاصة، فقد وقف زعماء القبائل المنحازون لصالح في عمران الى حد كبير ضد توفير .. أي من انواع الدعم – في حين تشير مزاعم الى ان البعض قد قاموا بتقديم المساعدة إلى الحوثيين.

أشعلت هزيمة عائلة الاحمر تعبيرات مفتوحة من الشماتة من قبل أنصار صالح في مختلف أنحاء البلاد.

ومع ذلك، هذا لا يعني ان عائلة الاحمر هم الوحيدين الذين سيعانون من هزيمتهم. فالعديد من الاطراف المعادية للحوثيين - بما في ذلك، ولكن ليس على سبيل الحصر، مؤيدي الإصلاح والفصائل السنية الأخرى - بدو حريصين على الانتقام.

وقد ترددت شائعات عن تحرك وشيك من اللواء علي محسن - الرجل القوي الذي كان حليفاً لصالح والقريب من التجمع اليمني للإصلاح الذي انشق عن الرئيس السابق في عام 2011 - في جميع أنحاء العاصمة، وامتزجت تلك الشائعات مع مخاوف تتردد منذ فترة طويلة بأن الحوثيين يمكن أن يتحركوا قريبا للسيطرة عل صنعاء.

وبدت يد خليفة صالح، الرئيس عبد ربه منصور هادي، وكأنها مربوطة، ولم يعد لديه اي خيار اخر متاح سوى محاولة التوسط لإنهاء الخلاف: ان المواجهة المباشرة مع الحوثيين تهدد بانزلاق البلاد في حرب أهلية، في حين دفعت الانقسامات العالقة الكثيرين الى الشك في ما إذا كان الجيش اليمني سيكون قادراً على شن حرب نظرية.

وقد تمت مواجهة الاعلان عن وقف اطلاق النار يوم الثلاثاء بحملة إغاثة على نطاق واسع، ولكن من المتوقع على نطاق واسع ان يتجدد العنف.

وعلى الرغم من التذمر في بعض الدوائر، إلا ان محللين ومسئولين يتفقون أن أي إجراءات من قبل القوات المسلحة اليمنية ستكون بعيدة عن الصواب: لأن جهود صالح الخرقاء لسحق الحوثيين - التي شملت هجوما 2009 تحت مسمى " عملية الأرض المحروقة" – قد فشلت في أن تؤدي إلى أي نصر حاسم.

ويقول محللون سياسيون أن الخيار الحقيقي الوحيد هو إدراج الحوثيين في التيار الرئيسي في اليمن. ولكن من الصعب أن نتصور حدوث ذلك طالما الجماعة تحتفظ بجناحها المسلح.

ففي وقت قريب في أعقاب انتهاء مؤتمر الحوار الوطني في اليمن، أكدت مكاسب الحوثيين انه من غير المؤكد ان الجماعة ستقوم بحل ميليشياتها في أي وقت قريب.

بقلم – أدم بارون

علي المفلحي
2014-02-07, 11:42 PM
اصابة مواطن وأبنه برصاص مسلحين مجهولين في لحج



07 ربيع الثاني 1435هـ - 07 فبراير 2014 م 09:00 عدد القرائات 62
اصابة مواطن وأبنه برصاص مسلحين مجهولين في لحج

Share on emailShare on print



صدى عدن - لحج :
أقدم مسلحون مجهولون مساء اليوم على اطلاق النار على المواطن ” علي سيف هادي ” وابنه انس بينما كانوا في احد شوارع المدينة.

مصادر اعلامية قالت ان علي سيف يعمل في شرطة المدينة ويعمل في “خياطة الاحذية ” حيث كانت اصابته في الصدر مباشرة واصابة ابنه انس علي سيف اصابته في الرجل نقلوا على اثرها الى مستشفى ابن خلدن ولسوء حالتهم الصحية نقلوا الى عدن.

وبحسب شهود عيان قالوا لموقع يافع نيوز فقد باشر المسلحون باطلاق رصاص مجموعة من الملثمين على متن دراجة نارية ثم ولاذوا بالفرار دون معرفة اسباب استهدافه ولا هوية من يقفون خلفه.

وحملة اسرة الجريحين مسؤلية ماحدث للسلطة في المحافظة لسبب الانفلات الامني الذي تعيشه الحوطة..

في نفس السياق لا تزال الحوطة تشهدت منذ شهور عمليات استهداف لمواطنين من قبل عناصر مجهولة ولاسباب غير معروفة ولم يكشف لحد اللحظة الجهة التي تقف خلف تلك الاستهدافات وغالبا ما قيدت القضايا ضد مجهولين

علي المفلحي
2014-02-08, 12:02 AM
قبائل حضرموت تحبط انزالا جويا للجيش اليمني وتأسر عددا من الجنود والجيش يستخدم الطيران الحربي



كتبت بتاريخ : فبراير 7, 2014 عند الساعة3:44 م

الطيران اليمني يتدخل لفك حصار على شركات نفطية بحضرموت

يافع نيوز – حضرموت – خاص

اندلعت ظهر اليوم الجمعة ، اشتباكات عنيفة بين حلف قبائل حضرموت بقيادة ” قبائل الحموم ” ، ووحدات من الجيش اليمني والقوات الخاصة ، عقب احباط قبائل الحموم لعملية انزال جوي ، نفذها الجيش اليمني من الوحدات الخاصة بالقرب من احد انابيب النفط .

واكدت مصادر قبلية ان الاشتباكات تجري في منطقة (عبول) بغيل بن يمين ، مشيرين ان طيران الجيش اليمني ينفذ عمليات قصف ضد حلف قبائل حضرموت ، وان هناك العشرات من القتلى والجرحى .

وحتى كتابة الخبر ، تؤكد الانباء القادمة من ” غيل بن يمين ” معقل قبائل ” الحموم ” ، ان معارك ضارية مستمرة ، وان القبائل استطاعت اسر عدد من الجنود ، دون ذكر أي احصائية عن القتلى والجرحى من الطرفين

علي المفلحي
2014-02-08, 12:03 AM
في ندوه اقيمت بالوهط : السفير عسكر لا يشرفنا ان نمد ايادينا الى من تلطخت اياديهم بدماء شعبنا



كتبت بتاريخ : فبراير 7, 2014 عند الساعة9:05 م

1

لحج – وفي العريمي
اقيم عصر اليوم بمدينه “الوهط” بمحافظه لحج ندوه سياسية توعويه حاضر فيها السفير قاسم عسكر جبران الامين العام للمجلس الاعلى للثورة الجنوبية
وتطرق عسكر في كلمته الى رفض ابناء الجنوب لحوار الاحتلال اليمني منذ انطلاقته موكدا بان كل المشاريع التي تقوم بها سلطات الاحتلال فاشله وعن ابناء الجنوب الذي وقعوا على مخرجات حوار صنعاء خاطبهم وقعوا على اهلك عل بيتك وقال يكن من كان ليس له الحق ان يوقع على شعب الجنوب. واضاف انهم يرتزقون على حساب مصالح الشعب .. وقال هولاء خونه يخونوا الشعب ..
واضاف ان شعب الجنوب خرج في اقل من اجر التحرير والاستقلال
ونفى السفير عسكر في كلمته كل الشائعات التي تقول انها التقى مؤخراً بالرئيس اليمني عبدربه منصور هادي
قائلا ان نظام الاحتلال يسخدم الدعايا والتضليل والشائعات
واضاف لايشرفنا ان نمد يداتنا الى ايادي هولاء الناس الذي تلطخت ايديهم بدما شعبنا .. ولايشرفنا ان نلتقي بهم وشعبنا رفض مشروعيتهم في 21 فبراير 2012م وقال اننا نؤكد لكم بان لم ولن نلتقي بهم .. واضاف سنواجهم بكل مانستطيع من قوه حتى رحيل الاحتلال اليمني من ارضنا