المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية شاملة وكاملة للهبة الشعبية في حضرموت وكل ربوع الجنوب العربي ( تحديث مستمر )


الصفحات : [1] 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14

فارس لبعوس
2013-12-16, 03:18 PM
تغطية شاملة وكاملة للهبة الشعبية في حضرموت وكل ربوع الجنوب العربي 20/12/2013م

فارس لبعوس
2013-12-16, 03:21 PM
بيان حلف قبائل حضرموت
الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على الصادق الامين سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم).
قال تعالى : ( فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الأَرْضِ كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ ).
في اجتماعهم الذي انعقد الى مغرب هذا اليوم الأحد 15 /ديسمبر/ 2013م بوادي نحب غيل بن يمين إجتمع ممثلي قبائل حضرموت برئاسة حلف قبائل حضرموت وذلك لمناقشة كيفية العمل على تنفيذ وإنجاح الهبة الشاملة لكل ابناء حضرموت في البوادي والحواضر والمتفق عليها في مؤتمر حلف قبائل حضرموت الذي انعقد في وادي نحب غيل بن يمين يوم الثلاثاء 10 / ديسمبر / 2013م وقد إتفق ممثلي قبائل حضرموت في اجتماعهم هذا على تشكيل رئاسة الحلف من ممثلي كافة القبائل على أن يكون برئاسة مقدم الحموم كما تم تشكيل اللجان المتخصصة التالية :

1- اللجنة الامنية.

2- لجنة التنسيق والتواصل.

3- اللجنة الاعلامية .

4- اللجنة المالية .

واجمعوا على توجيه النداءات التالية :

1- على أبناء حضرموت كافة رص الصفوف وتوحيد الكلمة لإنطلاق الهبة الشاملة التي ستعم كل حضرموت في آن واحد وكلاً في منطقته والتي ستنطلق حسب موعدها المتفق عليه في يوم الجمعة 20 / ديسمبر /2013م ليتمكن أبناء حضرموت من السيطرة على أرضهم وثروتهم.

2- تم الاتفاق على أن يكون حلف قبائل حضرموت هو المرجع الأساسي لكل أبناء حضرموت بما فيهم العاملين في الدوائر الحكومية ويسري ذلك على الشركات النفطية العاملة في حضرموت .

3- على المكونات السياسية ومنظمات المجتمع المدني في المدن تنظيم الهبة الشاملة وتشكيل حراسات شعبية لحفظ الأمن والممتلكات العامة والخاصة والخدمات المختلفة للمواطنين.

4- على العلماء وأئمة المساجد توجيه رسائلهم الإرشادية لإنجاح الهبة الشاملة .

5- على الأخوة من أبناء حضرموت العاملين في سلطات الدولة العليا للحكومة ومجلسي النواب والشورى وأعضاء مؤتمر الحوار والقيادات العسكرية وكذا أعضاء المجالس المحلية بحضرموت تعليق عملهم ابتداءً من يوم الهبة الشاملة.

6- يطمئن حلف قبائل حضرموت كل الخبراء والعاملين الأجانب في مختلف الشركات النفطية وغيرها بحضرموت بأنهم ضيوفنا وليسوا مستهدفين من قبلنا وكذا المقيمين في حضرموت .

7- نثمن تثمينا عالياً مواقف أبناء الجنوب كافة ونطالبهم بالمشاركة الفاعلة في إنجاح الهبة الشاملة كلاً في منطقته أسوة بحضرموت.

8- نناشد المجتمع الإقليمي والدولي والمنظمات الحقوقية والدولية التفاعل الإيجابي لدعم قضيتنا العادلة .

9- نناشد أبناء حضرموت في الداخل والخارج بتقديم الدعم المادي والمعنوي لإنجاح هذه القضية العادلة .
هذا ما تم الاتفاق عليه والله ولي التوفيق.

صادر عن /
إجتماع رئاسة حلف قبائل حضرموت
وادي نحب غيل بن يمين
15 / ديسمبر / 2013م

https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/1471209_551530144932832_154242056_n.jpg

فارس لبعوس
2013-12-16, 03:23 PM
الشيخ صلاح باتيس يعلن تأييده لـ”الهبة الشعبية” بحضرموت ويعلق مشاركته في الحوار الوطني
أيد رئيس المجلس الثوري بحضرموت الشيخ صلاح باتيس وعضو مؤتمر الحوار الوطني تأييده “الشخصي” لبيان حلف قبائل حضرموت الصادر يوم أمس الاحد بعد اجتماع رئاسة التحالف بشأن إنجاح “الهبة الشعبية” بحضرموت المزمع تنفيذها في الـ 20 من ديسمبر الجاري.
حيث نشر الشيخ صلاح باتيس منشور له على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) تايده الكامل ومشاركته الشخصية وتسخير كل امكانيته وقدراته في تحقيق اهداف ابناء حضرموت.
وان الشيخ اعلن تعليق مشارمته في مؤتمر الحوار اليمني حتى يأذن له اهله واخوانه في حضرموت بامر يرونه مناسبا، وفي ختام كنشوره دعاء قيادة مجلس الثورة بحضرموت لعقد اجتماع طارئ لتحديد موقفهم كونه رئيس المجلس.
نجم المكلا يعيد نشر بيان الشيخ صلاح باتيس كما جاء في صفحته:
بعد الإطلاع على بيان حلف قبائل حضرموت الصادر يوم أمس 15/ديسمبر/2013م وبعد اجتماع رئاسة التحالف من أجل إنجاح الهبة الشعبية بحضرموت يوم 20/ديسمبر/2013م و بكل قناعة وتجرد وإعجاب أعلن تأييدي الكامل ومشاركتي شخصيا وتسخير كل إمكاناتي وقدراتي لخدمة حضرموت وتحقيق أهداف أبنائها الأحرار وفي مقدمتهم كل من شارك وسعى لإنجاح توحيد الكلمة ورص الصف الحضرمي بكل مكوناته .. وأشكر قبائل الحموم ومن شاركهم في حلف قبائل حضرموت وأسأل الله أن يغفر للشيخ سعد بن حبريش وجميع الشهداء الأبرار الذين كان لتضحياتهم ودمائهم الفضل بعد الله في تحقيق هذا الحلم الكبير .. وسوف أبذل كل ما أملك وأقدم ما أستطيع من الرأي والمشورة والدعم المادي والمعنوي وكل مايطلب مني في سبيل نصرة المظلومين ودفع الظالمين عن حضرموت وكل الوطن الحبيب .. وتلبية لهذا النداء فإني أعلن تعليق مشاركتي في مؤتمر الحوار الوطني الشامل حتى يأذن لي أهلي وأخواني في حضرموت بأمر آخر يرونه مناسبا .. وأدعوا قيادة المجلس الثوري لقوى الثورة السلمية بحضرموت لعقد اجتماع طارئ لتحديد موقفهم كوني رئيس المجلس وهذا موقفي الشخصي .. والله المستعان وعليه التكلان وهو ولينا وناصرنا عليه توكلت وإليه أنيب ..
محبكم/صلاح باتيس

فارس لبعوس
2013-12-16, 03:24 PM
جنوب اليمن يستعد لإنتفاضة شعبية قد تؤدي الى انفصال الجنوب عن اليمن

13 / 12 / 2013
http://www.ismailia.me/thumbnail.php?file=122013/yemen_589571526.jpg&size=article_medium
كتب : مطيع الردفاني - اليمن (http://www.ismailia.me/author/mtea_rdfany/)

بعد خروج مؤتمر قبائل حضرموت جنوب اليمن داعياً الى انتفاضة شعبية ضد السلطات اليمنية قوى الثورة الجنوبية وقبائل وشخصيات اجتماعية وسياسية تؤيد البيان الصادر عن التحالف ويعلنوا مساندتها بكل الوسائل والطرق المتاحة.

وعقد المؤتمر التي دعا له تحالف قبائل حضرموت بعد أيام من اغتيال الشيخ سعد بن حبريش العليي رئيس تحالف قبائل حضرموت في نقطة تتبع القوات اليمنية في مدخل مدينة سيئون بحضرموت.

وخلال الاجتماع تدارس المشاركون في المؤتمر الموقف وتداعياته وأدانوا القتل الغادر للمقدم الشيخ سعد بن أحمد بن حبريش ومرفقيه من قبل سلطات الأحتلال ويعتبر البيان من سلسلة الجرائم ضد أبناء حضرموت مع سابق الإصرار والترصد على حسب قول البيان الذى دعا السلطات الحاكمة (قوات الجيش والأمن بسيئون) تسليم قتلة الشيخ سعد بن حبريش ومرافقيه ومن يقف خلفهم وطالبوا برفع كافة النقاط من الطرقات والقرى والمعسكرات من المدن وتسليم أمن المحافظة لأبنائها وكذا حرسة وحماية الشركات.

ودعا القبائل كل فئات المجتمع بكل مكوناته وشرائحه إلى الخروج في هبة شعبية تبدأ ولاتنتهي حتى يبسط سيطرتهم على أراضيهم كاملة وذلك يوم 20 ديسمبر كل في منطقته مع التنسيق الكامل من الجميع.

سياسيون ومراقبون يتوقعون إن خلال الانتفاضة الشعبية التي تبدأ في 20 من الشهور الجاري قد تشهد إسقاط مناطق في يد القبائل الجنوبية وطرد الاستحداث الأمنية في الطرقات والمدن الجنوبية حيث ان السلطات اليمنية تكررت من استهداف شخصيات قبلية وعسكرية والكوادر الجنوبية.

فارس لبعوس
2013-12-16, 03:25 PM
الخطوات التالية لإسعاف من أصابه طلق ناري :
1- قم بإبعاد المصاب عن مرمى النيران - في حالة الحرب - .
2- على المصاب أن يبقى ثابتاً قدر الإمكان كي لا تتضاعف الإصابة.
3- ليكن الرأس ممدداً على نفس مستوى بقية الجسم، إلا إن كانت الإصابة في الرأس أو العنق.
4- تحدث مع المصاب واسأله لترى إن كان واعياً أم لا، فإن لم يستجب حاول إيقاظه.
5- إن لم يفق، فتأكد من أنه يتنفس وذلك عبر فتح فمه ووضع إذنك فوق فتحة فمه لسماع أي صوت للتنفس أو اصطدام للهواء الخارج من الفم بأذنك، وفي نفس الوقت حدق في صدره لمشاهدة أي انخافض أو ارتفاع للصدر.
6- إن لم يكن المصاب يتنفس فيُفضَّل أن يقوم شخص بعمل التنفس الاصطناعي ويقوم آخر في نفس الوقت بالتعامل مع الجرح. تأكد أيضاً من وجود النبض وذلك عبر الضغط برأس إصبعيك السبابة والوسطى على الرسغ في جهة الإبهام، أو على جانب الرقبة جوار الحنجرة، فإن لم تجد نبضاً فعليك أن تقوم بالتنفس الاصطناعي وفي ذات الوقت يتولى شخص آخر إيقاف النزيف من الجرح.
7- إن كان المصاب يتنفس ولكن غائب عن الوعي، قم بفتح فمه وتأكد أن اللسان لا يعيق التنفس، فإن كان يعيق التنفس فإن إدارة الرأس إلى اليمين أو اليسار تحل المشكلة. قم كذلك بتعديل وضعية رأسه بحيث تصبح ذقنه مرفوعة للأعلى؛ هذا يفتح مجرى التنفس بأفضل شكل.
8- قم بالضغط بشكل قوي على مكان الإصابة بقطعة قماش أو حتى باليد لإيقاف النزيف أو إبطائه. يجب أن يستمر هذا الضغط لمدة عشرة دقائق على الأقل كي يتمكن الدم من التخثر فيتوقف النزيف. بإمكانك خلع قميصك الداخلي ومن ثم طيه لتستخدمه للضغط على الجرح. الشاش أو المنشفة هما الخيار الأفضل في حالة توفرهما.
9- إذا امتلأت الضمادة بالدماء، لا تقم أبداً باستبدالها، بل قم بوضع الضمادة الجديدة عليها؛ فإزالة الضمادة ستؤدي إلى إزالة ما تشكل من تخثرات للدم على الجرح.
10- إن كان الثلج متوفراً، قم بوضع ثلج في كيس ومن ثم وضع الكيس على الجرح؛ هذا يساعد على إغلاق الشرايين المتضررة.
11- بعد أن يتوقف النزيف، قم بلف الجرح بالشاش أو بقطعة قماش. بإمكانك أن تشق قميصك من قبته إلى منتصف أسفله وبالتالي تصبح لديك قطعة قماش عريضة ومن ثم بإمكانك بعد طيها أن تلفها حول الجرح بإحكام. لا تركز جميع اللفات على موضع الجرح، فليشمل بعض اللف يمين ويسار مكان الإصابة.
12- إن كانت الإصابة في الذراع أو الرجل، فيجب رفع الطرف المصاب فوق مستوى القلب؛ فمثلاً لو كانت الإصابة في الرجل فعلى المصاب وهو مستلقي أن يرفع رجله ويسندها على الجدار أو وسادة أو أي شيء آخر، مما يقلل من تدفق الدم إلى الرجل فيقل النزيف.
13- إن كانت الإصابة في الرأس أو الوجه أو العنق، فإن الاستلقاء يزيد من النزيف، يجب أن يكون المصاب في وضعية الجلوس أو الوقوف.
14- إن كانت الإصابة في العنق فكن حذراً ألا يؤثر ضغطك على الجرح على التنفس أو على تدفق الدم إلى الرأس عبر الشريانين الموجودين في طرفي الرقبة.
15- إن كانت الإصابة في الصدر، استخدم قطعة مصمتة خالية من الفجوات مثل البلاستيك أو الكيس. قم بقص القطعة على شكل مربع، ثم ضع القطعة على الجرح، و باستخدام شريط لاصق قم بلصق ثلاثة جوانب متجاورة للقطعة على الجلد بحيث يتم ترك جزء من أجزاء القطعة الأربعة دون لصق ليتم السماح بمرور الهواء الخارج من الجرح أثناء الزفير.
16- لا تقدم أي طعام أو شراب للمصاب حتى الماء.

فارس لبعوس
2013-12-16, 03:27 PM
كيف تمكن قبليون بحضرموت من إحباط أوسع عملية تهريب قام بها نافذون لمخلفات شركة نفطية (مصور)


http://adenalghad.net/uploads/pics/1387115709.jpeg

http://adenalghad.net/skins/public/images/arrowt.gif مخلفات شركة توتال التي تم ضبطها من قبل القبائل بحضرموت مساء امي - عدن الغد


الأحد 15 ديسمبر 2013 05:06 مساءً
المكلا(عدن الغد)خاص:
تسبب إحباط قبليين من حضرموت لعمليات تهريب واسعة لمخلفات شركة نفطية عاملة في حضرموت بتفجير موجة صراع بين قوى نفوذ شمالية كانت في طريقها الى تهريب شحنات ضخمة في طريقها الى الشمال اليمني.

ومساء أمس عاودت قوى نفوذ شمالية الصراع من جديد في الجنوب, لكنه هذه المرة صراع من نوع آخر, ليس على ما تبقى من مقدرات دولة اليمن الديمقراطية التي قضوا عليها تماما خلال أكثر من 20 عاما.

قوى نفوذ وتجار اختلاسات يتصارعون من جديد، ولكن هذه المرة على مخلفات شركات نفطية بحضرموت, حيث كانت عناصر نفوذ شمالية قد اقدمت وبتواطؤ حكومي رسمي على نهب مخلفات شركة (توتال) النفطية العاملة في حقول حضرموت.

تلك الشركة كانت قد عرضت (مخلفاتها الحديدية للبيع), وهو ما تسبب في صراع قوي, كشفت خيوطة قبائل حضرمية يوم أمس بعد ما احبط مسلحون قبليون يوم أمس مخططا لتهريب تلك الخردوات الى صنعاء عبر مركبات نقل كبيرة.

وقال لـ(عدن الغد) قبليون في حضرموت إن مسلحين منهم اوقفوا عمليات تهريب واسعة كان تجار شماليون ينوون من خلالها نقل تلك الخردوات التي قالوا ان قيمتها تقدر بالملايين من الريالات.. مشيرين الى ان عملية الاحباط من قبل قبائل حضرموت تم قبيل البدء في مهلة كانت القبائل الحضرمية قد اعطتها من اجل تسليم محافظة حضرموت لأبنائها وهو ما جعل تلك القوى تسارع في تهريب تلك المخلفات الحديدية.

وتمكن رجال القبائل من ايقاف قاطرات كانت تقل المخلفات وضبطها, فيما يقول قبليون من حضرموت ان تلك المخلفات هي من حق ابناء حضرموت ولهم الحق في التصرف فيها, لكن مسئولاً حكوميا قال لـ(عدن الغد) ان تلك الخردوات كان من المفترض ان تبيعها الحكومة، مستغرباً كيف استطاع هؤلاء التجار اخراجها من الشركة في الوقت الذي يعرف الجميع ان هناك عقودا رسمية مع الحكومة للتصرف في مثل تلك الاشياء.


وأكد المسئول الحكومي - فضل عدم نشر اسمه - ان هناك عملية تواطؤ من قبل مسئولين في الحكومة وكذا من قبل القائمين على شركة (توتال) التي مكنت هؤلاء من الاستيلاء على تلك الكميات بعد اتمام صفقة بيع بمبلغ اقل بكثير مما كان يجب ان تعطى فيه.

مصادر عاملة في الشركة أكدت لـ(عدن الغد) ان "تلك المخلفات كان من المفترض ان يتم بيعها للحكومة, لكن الذي حصل اننا اكتشفنا ان هناك تجارا قد أتموا شرائها بصفقة اقل بكثير من سعرها الحقيقي والمقدر بالملايين".

وعقب احباط قبائل حضرموت لعمليات التهريب تلك, فجرت مخلفات الحديد الضخمة التابعة لشركة (توتال) النفطية في حضرموت صراعا بين قوى نفوذ شمالية فيما بينها البين, فيما اكتفى ابناء حضرموت بحجز تلك الكميات الضخمة, ومن المتوقع ان يتم بيعها واعادة ريعها لصالح ابناء المحافظة التي يستعد قبليون فيها لما وصفوها بالهبة الشعبية لإخراج الوجود الشمالي من حضرموت وتسليمها لأبنائها, وهي خطوة يقول سياسيون ان الحضارم اذا تمكنوا من تحقيقها فهي خطوة اولى نحو اخراج وجود شمالي من كامل محافظات جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية والتي يقول جنوبيون ان الوجود العسكري الشمالي فيها دمر مقدرات دولتهم ومارس فيها ابشع انواع الاستعمار العسكري وقتل وشرد الالاف منهم, ناهيك عن تسريح كامل موظفي الدولة الجنوبية السابقة, التي اندثرت اثر الحرب التي شنتها قوات الشمال اليمنية تساندها مليشيات دينية وقبلية تمكنت من هزيمة جيش الجنوب ورحيل قياداته الى الخارج.

ويترقب الجنوبيون بحذر الـ20 من ديسمبر موعد انهاء المهلة التي اعطتها القبائل في حضرموت لقوات الجيش اليمني بالانسحاب وتسليمها لأبناء حضرموت ليديروا شئون محافظتهم بأنفسهم.

*من صالح أبوعوذل – تصوير علي بن شيخان



http://adenalghad.net/uploads/pics/1387115710.jpeghttp://adenalghad.net/uploads/pics/1387115748.jpeghttp://adenalghad.net/uploads/pics/1387115820.jpeghttp://adenalghad.net/uploads/pics/1387115854.jpeg


http://adenalghad.net/uploads/pics/1387115963.jpeghttp://adenalghad.net/uploads/pics/1387115988.jpeghttp://adenalghad.net/uploads/pics/1387116068.jpeg




http://adenalghad.net/uploads/pics/1387116150.jpeghttp://adenalghad.net/uploads/pics/1387116261.jpeghttp://adenalghad.net/uploads/pics/1387116318.jpeg

http://adenalghad.net/uploads/pics/1387116491.jpeghttp://adenalghad.net/uploads/pics/1387116514.jpeghttp://adenalghad.net/uploads/pics/1387116531.jpeg



http://adenalghad.net/uploads/pics/1387116547.jpeghttp://adenalghad.net/uploads/pics/1387116570.jpeghttp://adenalghad.net/uploads/pics/1387116586.jpeg
http://adenalghad.net/uploads/pics/1387116606.jpeg

فارس لبعوس
2013-12-16, 03:27 PM
المهرة : تشكيل لجنة تحضيرية للهبة الشعبية في محافظة المهرة ورئيس مجلس الثورة سالم بن زين يؤكد انهم مستعدين لها وسيتم رفع علم الجنوب على جميع الدوائر الحكومية

فارس لبعوس
2013-12-16, 03:28 PM
معلومات عامة
الفارق بين القنبله اليدويه الهجوميه
والقنبله اليدويه الدفاعيه
كلنا عارفين شكل القنبلة اليدوية ، و بنشوف منها نوعين، نوع املس من برة و دى اسمها القنبلة الهجومية ، يعنى بتعمل شظايا قليلة ، ممكن ترميها جوة مكان و تهجم وراها على ...المكان بعد الانفجار .

النوع التانى اللى عليها شظايا كتير من برة و تشبه ثمرة الاناناس ، دى دفاعية و بينتج عنها شظايا كتير ، يعنى لازم تستخبى بعد ما ترميها لان الشظايا بتطير فى كل اتجاه و خصوصا من الاسفل للاعلى فى خط مايل بسبب ارتداد قوة الانفجار على الارض .


https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/936581_555650157854772_455592111_n.jpg

فارس لبعوس
2013-12-16, 03:28 PM
.العميد فيصل حلبوب أحد القادة العسكريين الجنوبيين :

على العسكر الجنوبيين في المعسكرات وبالذات في حضرموت قبل تاريخ عشرين اما الانسحاب من معسكراتهم أو الوقوف مواقف مشرفة ضد الاحتلال مع قبائل حضرموت فليس لهم خيار ثالث والأرزاق بيد الله ...

فارس لبعوس
2013-12-16, 03:29 PM
https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/1497689_527727814001760_549358060_n.jpg

فارس لبعوس
2013-12-16, 03:29 PM
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/999626_553514834732893_2139580310_n.jpg

فارس لبعوس
2013-12-16, 03:29 PM
http://www.youtube.com/watch?v=b_WWCX7uq8g&feature=player_embedded

فارس لبعوس
2013-12-16, 03:32 PM
للتخلص من القنابل الدخانية (الغازية) ورميها بعيد عنك او اعادتها الى المهاجم


https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/960091_664056850292386_1554996956_n.jpg

فارس لبعوس
2013-12-16, 03:33 PM
احد اطقم الاحتلال اليمني التي تم استهدافها باحدى النقاط بقطن حضرموت امس


https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/1477435_219034361602194_2039770081_n.jpg

فارس لبعوس
2013-12-16, 03:33 PM
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/997009_629851087061890_145862420_n.jpg

فارس لبعوس
2013-12-16, 03:34 PM
أعلن المكتب التنفيذي بوادي وصحراء حضرموت في أجتماعه الدوري اليوم بحضور محافظ محافظة حضرموت خالد سعيد الديني وقائد المنطقة العسكرية الاولى اللواء محمد عبدالله الصوملي وأعضاء مجلسي النواب والشورى تاييدهم الكامل لمجاء في مخرجات مؤتمر وادي نحب غير أن محافظ المحافظة قال أن عشرة أيام غير كافية لنفيذ المطالب دفعة واحدة مطالبا بفترة تزمينية للتنفيذ فيما أشار وكيل المحافظة لشئون مديريات الوادي والصحراء سالم سعيد المنهالي على السلطة المحلية أستثمار هذه المطالب المشروعه وقال نحن معها وهي مطالب كل أبناء حضرموت .
وبحسب مصدر رسمي في المكتب التنفيذي بوادي حضرموت أن اللواء محمد الصوملي قال أننا مع مطالب في أبناء حضرموت في توليهم شئون إدارتهم الأمنية وكذلك حقهم في حماية الشركات النفطية وطالب بها منذ فترة مؤكدا وقوفه الى جانب ابناء المحافظة في مطالبهم العادلة والمشروعة وقال انا على أستعداد للمسألة القانونية أذا هناك من يتهمني بأنني لي صلة بالوقوف وراء جريمة مقتل المقدم سعد بن حبريش العليي شيخ قبيلة الحموم موضحا انه لا يعرفه شخصيا ولم يقابله في حياته مطلقا ولم يشاهده الا بعد مقتله بساعة .
هذا وكلف محافظ محافظة حضرموت وكالة أنباء سبأ بوادي حضرموت بتعميم خبر الأجتماع على وسائل الإعلام لتنقل ماتم أقراره اليوم في إجتماع المكتب التنفيذي بوادي حضرموت

فارس لبعوس
2013-12-16, 03:35 PM
عاااااجل اسقاط كافة نقاط جيش الاحتلال في بلاد المشقاص الشحر الى سيحوت
قال مصدر ان كل نقاط بلاد المشقاص قد اسقطت من الشحر حتى سيحوت والمتبقي من الشحر حتى المكلا وسيتم معالجتها قريبا

فارس لبعوس
2013-12-16, 03:39 PM
http://www14.0zz0.com/2013/12/15/17/130400982.jpg

فارس لبعوس
2013-12-16, 03:39 PM
عاجل / اسقاط كافة نقاط الجيش في بلاد المشقاص ( الشحر الى سيحوت )


شبكة الطيف / محمد أحمد بلفقيه
تواصلت الاشتباكات منذ مغرب امس حتى اخر الليل في مديريتي حورة والقطن بالوادي وقد اصيب بعض من الشباب المهاجمين جميعهم اصابات خفيفة ووقع قتلى من الجيش اليمني .
وقد قال مصدر من ساحة المعركة ” لشبكة الطيف الاخبارية ” انهم ليسوا قاعدة بل من الشباب الحضارم وعيب على بعض المواقع الاخبارية ان يوصفوهم بما يسمى القاعدة بدلا من الوقوف معهم وتغطيتهم وقال انهم من شباب الهبة الحضرمية ( الجناح العسكري )
وهم من اشتبك مع نقطة عبدالله غريب واسقطوها بالامس وقد استلمها شباب حضرموت .
من ناحية اخرى فقد قال مصدرنا ان كل نقاط بلاد المشقاص قد اسقطت من الشحر حتى سيحوت والمتبقي من الشحر حتى المكلا وسيتم معالجتها قريبا – حسب قول المصدر -

فارس لبعوس
2013-12-16, 03:51 PM
حزب الرابطة يدعو إلى تدشين فعاليات جماهيرية على مستوى الجنوب كافة يوم الهبة الشعبية

الأحد 15 ديسمبر 2013 05:23 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:
دعا حزب رابطة أبناء اليمن "رأي" إلى البدء بتدشين الفعاليات السياسية والجماهيرية في عموم مدن الجنوب يوم الجمعة 20 ديسمبر 2013 والبدء في الفعاليات السلمية كلٌ في منطقته.. وتصعيدها يومياً، تعبيراً عن تلاحم الجنوب بكل فئاته ومناطقه، حتى تتحقق كامل مطالب أهلنا في حضرموت الخير والعلم والحضارة.
وجاء ذلك في بيان مشترك صادر عن رئيس الحزب القيادي الجنوبي عبدالرحمن الجفري وأمين عام الحزب الشيخ "محسن بن فريد وتلقت "عدن الغد" على نسخة منه وجاء فيه :

بيــــان
ياجماهير شعبنا الجنوبي العظيم..
في هذه المرحلة الهامة من مسيرة ثورة شعبنا السلمية التي جهر بها رواد الحراك السلمي في:7/7/2007م.. وفي ضوء الصلف والعنجهية التي تتعامل بها مراكز قوى السلطات المحتلة وسياسيوها وقواتها وأمنها، والذي وصلت ذروته باستشهاد المقدم سعد بن حبريش العليي، رئيس حلف قبائل ومناصب حضرموت، ورفاقه..
واستجابة وتضامناً مع مطالب أهلنا حلف قبائل ومناصب حضرموت والمكونات الاجتماعية والسياسية والحراكية الهادفة إلى التحرير والإستقلال وبناء الدولة الجنوبية الفيدرالية الجديدة كاملة السيادة..
نناشد كل أهلنا في كل الجنوب، من باب المندب حتى حدود عمان، يوم الجمعة 20 ديسمبر الجاري، بالبدء في الفعاليات السلمية كلٌ في منطقته.. وتصعيدها يومياً، تعبيراً عن تلاحم الجنوب بكل فئاته ومناطقه، حتى تتحقق كامل مطالب أهلنا في حضرموت الخير والعلم والحضارة.
إننا نطالب كل المكونات والفئات والشخصيات في كل جنوبنا الصامد، السائرة نحو تحقيق هدف شعبنا النهائي في بناء دولته الجنوبية الفيدرالية كاملة السيادة، ونناشدهم أن تتضافر الجهود وترص الصفوف في هبة شعبية سلمية بكل أشكال العمل السلمي الفاعل من مسيرات ومهرجانات واعتصامات ووقف أي تعامل مع سلطات الإحتلال تصعيداً في إتجاه عصيان مدني حقيقي يشمل فقط وقف التعامل مع السلطات ولا يعطل حياة المواطنين.
كما نناشد كل ابناء الجنوب العاملين في أجهزة السلطة العسكرية والأمنية والمدنية بما في ذلك من في السلطة المركزية بصنعاء أو محافظات الجنوب أو مديرياته، أن يقفوا مع هبة شعبهم الثورية السلمية فهذا أوان الصدق ومواقف العز.
كما نناشد ابناء شعبنا الجنوبي الأبي أن لا إساءة أو تعرض بأي أذى لإخواننا ابناء اليمن المقيمين في الجنوب، فأخلاقنا وقيمنا وديننا يحثون على ذلك "ولاتزر وازرة وزر أخرى".
وسنضع أمام زملاء العمل الوطني، في أول لقاء، مقترحاً بأساليب التصعيد السلمي الفاعل حتى تتضافر جهود الجميع لإنجاحه.
وهبة شعبية ثورية سلمية حتى النصر بإذن الله.
الرحمة للشهداء.
الشفاء للجرحى.
الحرية للأسرى.
العودة الكريمة للمنفيين قسراً.
ودولة الجنوب الفيدرالية الجديدة، كاملة السيادة حتما قادمة بإذن الله وعونه.

عبدالرحمن علي بن محمد الجفري
رئيس حزب الرابطة – رأي

محسن محمدأبوبكر بن فريد
أمين عام حزب الرابطة – رأي
15 ديسمبر 2013م

فارس لبعوس
2013-12-16, 04:12 PM
حزب الرابطة يدعو إلى تدشين فعاليات جماهيرية على مستوى الجنوب كافة يوم الهبة الشعبية

الأحد 15 ديسمبر 2013 05:23 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:
دعا حزب رابطة أبناء اليمن "رأي" إلى البدء بتدشين الفعاليات السياسية والجماهيرية في عموم مدن الجنوب يوم الجمعة 20 ديسمبر 2013 والبدء في الفعاليات السلمية كلٌ في منطقته.. وتصعيدها يومياً، تعبيراً عن تلاحم الجنوب بكل فئاته ومناطقه، حتى تتحقق كامل مطالب أهلنا في حضرموت الخير والعلم والحضارة.
وجاء ذلك في بيان مشترك صادر عن رئيس الحزب القيادي الجنوبي عبدالرحمن الجفري وأمين عام الحزب الشيخ "محسن بن فريد وتلقت "عدن الغد" على نسخة منه وجاء فيه :

بيــــان
ياجماهير شعبنا الجنوبي العظيم..
في هذه المرحلة الهامة من مسيرة ثورة شعبنا السلمية التي جهر بها رواد الحراك السلمي في:7/7/2007م.. وفي ضوء الصلف والعنجهية التي تتعامل بها مراكز قوى السلطات المحتلة وسياسيوها وقواتها وأمنها، والذي وصلت ذروته باستشهاد المقدم سعد بن حبريش العليي، رئيس حلف قبائل ومناصب حضرموت، ورفاقه..
واستجابة وتضامناً مع مطالب أهلنا حلف قبائل ومناصب حضرموت والمكونات الاجتماعية والسياسية والحراكية الهادفة إلى التحرير والإستقلال وبناء الدولة الجنوبية الفيدرالية الجديدة كاملة السيادة..
نناشد كل أهلنا في كل الجنوب، من باب المندب حتى حدود عمان، يوم الجمعة 20 ديسمبر الجاري، بالبدء في الفعاليات السلمية كلٌ في منطقته.. وتصعيدها يومياً، تعبيراً عن تلاحم الجنوب بكل فئاته ومناطقه، حتى تتحقق كامل مطالب أهلنا في حضرموت الخير والعلم والحضارة.
إننا نطالب كل المكونات والفئات والشخصيات في كل جنوبنا الصامد، السائرة نحو تحقيق هدف شعبنا النهائي في بناء دولته الجنوبية الفيدرالية كاملة السيادة، ونناشدهم أن تتضافر الجهود وترص الصفوف في هبة شعبية سلمية بكل أشكال العمل السلمي الفاعل من مسيرات ومهرجانات واعتصامات ووقف أي تعامل مع سلطات الإحتلال تصعيداً في إتجاه عصيان مدني حقيقي يشمل فقط وقف التعامل مع السلطات ولا يعطل حياة المواطنين.
كما نناشد كل ابناء الجنوب العاملين في أجهزة السلطة العسكرية والأمنية والمدنية بما في ذلك من في السلطة المركزية بصنعاء أو محافظات الجنوب أو مديرياته، أن يقفوا مع هبة شعبهم الثورية السلمية فهذا أوان الصدق ومواقف العز.
كما نناشد ابناء شعبنا الجنوبي الأبي أن لا إساءة أو تعرض بأي أذى لإخواننا ابناء اليمن المقيمين في الجنوب، فأخلاقنا وقيمنا وديننا يحثون على ذلك "ولاتزر وازرة وزر أخرى".
وسنضع أمام زملاء العمل الوطني، في أول لقاء، مقترحاً بأساليب التصعيد السلمي الفاعل حتى تتضافر جهود الجميع لإنجاحه.
وهبة شعبية ثورية سلمية حتى النصر بإذن الله.
الرحمة للشهداء.
الشفاء للجرحى.
الحرية للأسرى.
العودة الكريمة للمنفيين قسراً.
ودولة الجنوب الفيدرالية الجديدة، كاملة السيادة حتما قادمة بإذن الله وعونه.

عبدالرحمن علي بن محمد الجفري
رئيس حزب الرابطة – رأي

محسن محمدأبوبكر بن فريد
أمين عام حزب الرابطة – رأي
15 ديسمبر 2013م

فارس لبعوس
2013-12-16, 04:27 PM
تم تشكيل 22 فرقة من قبائل حضرموت الداخل وسميت كتائب بن حسينون
وتشكيل 19 فرقة من قبائل الساحل وسميت كتائب بارشيد
و7كتائب مكونة من الشحر والغيل والمكلا وسميت كتائب البحر

فارس لبعوس
2013-12-16, 04:27 PM
استهداف مسلحين مجهولين الليلة لمدرعة بحضرموت الوادي



https://scontent-b.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/1451514_10200297360236618_1214263861_n.jpg

فارس لبعوس
2013-12-16, 04:28 PM
مع قرب إنتهاء المهلة المحددة لجيش الإحتلال اليمني، وقرب اليوم الموعود والهبة الشعبية المعلن عنها في العشرين من الشهر الجاري، لايسعني إلا انصح كافة الضباط والجنود الجنوبيين المنضويين في صفوف جيش الإحتلال تحديد مواقفهم، وارجو ان يكونوا عند مستوى الرجولة يعلنوا إنسحاباتهم وإنشقاقاتهم الجماعية عن جييش الإحتلال اليمني وينضموا إلى صفوف إخوانهم !!

فارس لبعوس
2013-12-16, 04:29 PM
عاااااااااااااااجل هجوم على نقطة مدهر في منطقة الباطنة مديرية القطن وادي حضرموت اسفر عن مقتل جميع من كانوا في النقطة من جنود قوات الاحتلال اليمني وتدمير مصفحة ودبابة.. هذا وتفيد انباء اخرى غير مؤكدة بعد عن هجوم على نقطة عبدالله غريب في ساحل حضرموت استسلم من خلالة جنود الاحتلال اليمني دون مقاومة ولكون منطقة عبد الله غريب لا توجد بها اي تغطية لن نتاكد من صحة الخبر الى اللحضة وانما ارسنا شباب من منطقة العيون لتاكد من تلك الانباء وسنوافيكم بالاخبار من مصدرنا الموثوقة

https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/1506851_555167031236418_416290418_n.jpg

فارس لبعوس
2013-12-16, 04:29 PM
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc1/t1/1441223_551120474973799_642428605_n.jpg

فارس لبعوس
2013-12-16, 04:30 PM
اشباكات بن عيفان فديو حصري

https://www.facebook.com/photo.php?v=663498017014936

فارس لبعوس
2013-12-16, 04:31 PM
عااااااااااااااااجل
اخبار سارة من حضرموت الخير لقد تم تحرير نقطة عبدالله غريب بعد استسلام جنود الاحتلال بسهولة وبدون مواجهه

فارس لبعوس
2013-12-16, 04:33 PM
اعلام الانتفاضة
المتحدث باسم قبائل الحموم في حضرموت صالح الدويلة يهيب كل ابناء الجنوب الى استعداد لمسانده اخوانهم في حضرموت في 20 بيان المتحدث نشر قبل لحظات على المواقع الاخباريه الجنوبيه

فارس لبعوس
2013-12-16, 04:42 PM
https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/1459962_669515499738475_1005757895_n.jpg

فارس لبعوس
2013-12-16, 04:43 PM
هجوم من مجهولين على نقطة مدهر بمديرية القطن واسفر الهجوم عن مقتل جميع من بها

فارس لبعوس
2013-12-16, 04:43 PM
الاحتياطيات التأمينية للقاذف :ار بي جي
لاترمي وفي خلفك شخص او جدار لان اللهب سيحرقك
اذا كنت منبطح ارمي على جانب كما في صورة الانبطاح
اليك التعليمات المهمة



1- تركيب الحشوة الدافعة بالقذيفة بشكل جيد .
2- تركيب القذيفة بالقاذف بشكل صحيح ( مسمار القذيفة في فرضة القاذف حتى النهاية ) .
3- نزع الأمان .
4- الانتباه إلى منطقة الخطر الخلفي والتأكد من عدم وجود أي جسم قابل للإحتراق .
5- وضع واقيات الأذن وفتح الفم قليلا أًثناء الرمي .
6- الانتباه إلى عدم وجود أي حاجز أمام القذيفة و يجب رفع القاذف 30 سم عن الساتر .
7- ملاحظة : عند تكذيب الرمي ننتظر مدة 10 ثوانٍ ونعيد النقر مرة ثانية وثالثة أيضاً وبعد انتظار 10 ثوانٍ أخرى مع إبقاء القاذف موجهاً نحو الهدف ، فإذا لم تخرج القذيفة من القاذف
خلال هذه الفترة ننزعها بسرعة ونتأكّد من تعرض الكبسولة للنقر حتى نحدد العطل في الكبسولة أو في الناقر ، ونبعدها عن الذخائر الأخرى حوالي خمسة أمتار .
8- يمنع منعاً باتا إسناد عقب القاذف على الأرض أثناء التلقيم .
9- عدم لمس مذنبات لم تنفجر بعد الرمي .
10 - عدم رفع واقي المولد الكهربائي( البيزوكريستال ) إلا قبل التلقيم بالقاذف مباشرة، فإذا لم تستخدم القذيفة يعاد الواقي ويثبت على رأس القذيفة
11 - يجب الانتباه جداً لوقاية الحشوة الدافعة من الرطوبة والأوساخ .
12 - يجب أن يوضع القاذف أثناء التلقيم على وضع التأمين ،ولا يرفع هذا الوضع إلا عند فتح النار .
13 - وقاية المنظار من السقوط والصدمات ونفاذ الرطوبة والغبار إليه .
14 - مسح أجزاء المنظار بخرقة ناشفة مسحاً جيداً بعد الرمي في المطر .
15 - عدم تحريك لوالب الاتجاه والمدى في المنظار،إلا عند التصفير .
16 - تحفظ القذائف وحشواتها الدافعة في الظل ،لحمايتها من تأثير الشمس ويحافظ عليها من الرطوبة والماء ويجب أن لا ترفع الحشوة الدافعة من علبتها ،إلا عند تركيبها على القذيفة ، لوقايتها من الأضرار والرطوبة .
17 - يجب أن يبقى غطاء عقب الحشوة الصاروخية مثبتا عًليها بصورة دائمة ،لتلافي الصدمات التي يمكن أن تتعرض لها الحلزونات .
18 - يجب عدم استعمال القذيفة الظاهر عليها أضرار خارجية ألتواءات صدأ .

1 - وضع الرمي وقوفاً :

حسب راحة الرامي ولكن من الأفضل أن يأخر قدمه اليمنى الى الخلف للثبات ، وان يكون القبض على القبضة المسدسية والزناد باليد اليمنى ، وعلى القبضة المساعدة باليسرى .

:: دورة دروع :: الفصل

وضع الرمي ركوعاً :

2 - إذا لم يسمح الساتر باستخدام الوضع واقفا يرتكز الرامي على القدم اليمنى والركبة اليسرى ،ثم يضع القاذف على الكتف الأيمن مع القبض الصحيح كما في الوضع
واقفا مع إمكانية وضع المرفق (كوع) اليد اليسرى مرتكزا على الركبة اليسرى .

:: دورة دروع :: الفصل

3 - وضع الرمي إنبطاحاً :

وإذا لم يسمح الساتر باتخاذ الوضع جاثيا أو أي وضع من الأوضاع الأخرى فيجب عليه اتخاذ الوضع راقدا وفي هذه الحالة يرقد الرامي بحيث يكون جسمه عامودي مع القاذف وفوهته
باتجاه الهدف ويوضع القاذف على الكتف اليمين مع القبض الصحيح بحيث تكون اليد اليمنى قابضة على القبضة المسدسية والزناد ولتثبيت القاذف نضع كف اليد اليسرى تحت اليمنى
مع سند الكوعين على الأرض ، ويجب الانتباه هنا الى أن الجسم والقاذف يؤلفان زاوية 45 درجة .

:: دورة دروع :: الفصل

ملاحظة:
لا بد من المراعاة في كافة أوضاع الرمي أن يكون القاذف مثبتاً بشكل جيد حتى إذا حصلت , ردة فعل من القاذف نتيجةً لأي عطل لا تسبب ضرراً للرامي .

شروط الرمي بالقاذف من غرفة في قتال الشوارع :

يجب أن يكون الرامي وحده في بالغرفة ،ويضع على أذنيه واقيات للضجيج .
يختار مركز الرمي بشكل مباشر على الشارع من نوافذ الأبنية والسطوح .
حجم الغرفة 50 متر مربع تقريباُ ( أو عدة غرف مفتحة على بعضها البعض ) ·
يجب أن ترتفع مقدمة القاذف أكثر من 20 سم عن فتحة الرمي .
يجب أن تبعد مؤخرة القاذفة 3م عن أي حاجز

https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/p480x480/1454543_555058887913899_1900325427_n.jpg

فارس لبعوس
2013-12-16, 04:44 PM
صورة تم تداولها على انها تفجير لطقم منخر و مدهر بمديرية القطن الليلة

https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/1462874_192362427620150_2069306098_n.jpg

بندري عدني
2013-12-16, 05:05 PM
الاحتياطيات التأمينية للقاذف :ار بي جي
لاترمي وفي خلفك شخص او جدار لان اللهب سيحرقك
اذا كنت منبطح ارمي على جانب كما في صورة الانبطاح
اليك التعليمات المهمة



1- تركيب الحشوة الدافعة بالقذيفة بشكل جيد .
2- تركيب القذيفة بالقاذف بشكل صحيح ( مسمار القذيفة في فرضة القاذف حتى النهاية ) .
3- نزع الأمان .
4- الانتباه إلى منطقة الخطر الخلفي والتأكد من عدم وجود أي جسم قابل للإحتراق .
5- وضع واقيات الأذن وفتح الفم قليلا أًثناء الرمي .
6- الانتباه إلى عدم وجود أي حاجز أمام القذيفة و يجب رفع القاذف 30 سم عن الساتر .
7- ملاحظة : عند تكذيب الرمي ننتظر مدة 10 ثوانٍ ونعيد النقر مرة ثانية وثالثة أيضاً وبعد انتظار 10 ثوانٍ أخرى مع إبقاء القاذف موجهاً نحو الهدف ، فإذا لم تخرج القذيفة من القاذف
خلال هذه الفترة ننزعها بسرعة ونتأكّد من تعرض الكبسولة للنقر حتى نحدد العطل في الكبسولة أو في الناقر ، ونبعدها عن الذخائر الأخرى حوالي خمسة أمتار .
8- يمنع منعاً باتا إسناد عقب القاذف على الأرض أثناء التلقيم .
9- عدم لمس مذنبات لم تنفجر بعد الرمي .
10 - عدم رفع واقي المولد الكهربائي( البيزوكريستال ) إلا قبل التلقيم بالقاذف مباشرة، فإذا لم تستخدم القذيفة يعاد الواقي ويثبت على رأس القذيفة
11 - يجب الانتباه جداً لوقاية الحشوة الدافعة من الرطوبة والأوساخ .
12 - يجب أن يوضع القاذف أثناء التلقيم على وضع التأمين ،ولا يرفع هذا الوضع إلا عند فتح النار .
13 - وقاية المنظار من السقوط والصدمات ونفاذ الرطوبة والغبار إليه .
14 - مسح أجزاء المنظار بخرقة ناشفة مسحاً جيداً بعد الرمي في المطر .
15 - عدم تحريك لوالب الاتجاه والمدى في المنظار،إلا عند التصفير .
16 - تحفظ القذائف وحشواتها الدافعة في الظل ،لحمايتها من تأثير الشمس ويحافظ عليها من الرطوبة والماء ويجب أن لا ترفع الحشوة الدافعة من علبتها ،إلا عند تركيبها على القذيفة ، لوقايتها من الأضرار والرطوبة .
17 - يجب أن يبقى غطاء عقب الحشوة الصاروخية مثبتا عًليها بصورة دائمة ،لتلافي الصدمات التي يمكن أن تتعرض لها الحلزونات .
18 - يجب عدم استعمال القذيفة الظاهر عليها أضرار خارجية ألتواءات صدأ .

1 - وضع الرمي وقوفاً :

حسب راحة الرامي ولكن من الأفضل أن يأخر قدمه اليمنى الى الخلف للثبات ، وان يكون القبض على القبضة المسدسية والزناد باليد اليمنى ، وعلى القبضة المساعدة باليسرى .

:: دورة دروع :: الفصل

وضع الرمي ركوعاً :

2 - إذا لم يسمح الساتر باستخدام الوضع واقفا يرتكز الرامي على القدم اليمنى والركبة اليسرى ،ثم يضع القاذف على الكتف الأيمن مع القبض الصحيح كما في الوضع
واقفا مع إمكانية وضع المرفق (كوع) اليد اليسرى مرتكزا على الركبة اليسرى .

:: دورة دروع :: الفصل

3 - وضع الرمي إنبطاحاً :

وإذا لم يسمح الساتر باتخاذ الوضع جاثيا أو أي وضع من الأوضاع الأخرى فيجب عليه اتخاذ الوضع راقدا وفي هذه الحالة يرقد الرامي بحيث يكون جسمه عامودي مع القاذف وفوهته
باتجاه الهدف ويوضع القاذف على الكتف اليمين مع القبض الصحيح بحيث تكون اليد اليمنى قابضة على القبضة المسدسية والزناد ولتثبيت القاذف نضع كف اليد اليسرى تحت اليمنى
مع سند الكوعين على الأرض ، ويجب الانتباه هنا الى أن الجسم والقاذف يؤلفان زاوية 45 درجة .

:: دورة دروع :: الفصل

ملاحظة:
لا بد من المراعاة في كافة أوضاع الرمي أن يكون القاذف مثبتاً بشكل جيد حتى إذا حصلت , ردة فعل من القاذف نتيجةً لأي عطل لا تسبب ضرراً للرامي .

شروط الرمي بالقاذف من غرفة في قتال الشوارع :

يجب أن يكون الرامي وحده في بالغرفة ،ويضع على أذنيه واقيات للضجيج .
يختار مركز الرمي بشكل مباشر على الشارع من نوافذ الأبنية والسطوح .
حجم الغرفة 50 متر مربع تقريباُ ( أو عدة غرف مفتحة على بعضها البعض ) ·
يجب أن ترتفع مقدمة القاذف أكثر من 20 سم عن فتحة الرمي .
يجب أن تبعد مؤخرة القاذفة 3م عن أي حاجز

https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/p480x480/1454543_555058887913899_1900325427_n.jpg










أشكررك على هذا لمجهود الوطني أستمر وعلى الجميع توزع الدرس بكل الأندية الجنوبية . تحياتي وأنها ثورة حتى النصر والأستقلال .

عبدالحبيب
2013-12-16, 05:09 PM
إن نشر الأخبار عن ما قد تم وفعلناه يقدم خدمة ممتازة لقضيتنا والتعريف بها عالمياً
وكذلك من أجل رفع معتويات أبناء شعبنا
لكن نشر المعلومات عن ماذا ننوي فعله في الأيام القادمة هو عمل خاطئ
لأنه يقدم معلومات مجانية لاستخبارات العدو ويضر بقضيتنا وبشعبنا

الفجر الباسم
2013-12-16, 06:16 PM
خاص :شبوه عتق.
بيان صادر عن اجتماع قبائل محافظة شبوة
للتحضير للهبة الشعبية 20 ديسمبر 2013م
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله القائل:
{وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَاصْبِرُوا إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ}
صدق الله العظيم(سورة الأنفال: الآية 46).
والصلاة والسلام على رسوله الأمين وعلى آله وأصحابه أجمعين وبعد:
فقد التقى اليوم الاثنين 16 ديسمبر 2013م ممثلون عن قبائل شبوة في مخيم الشهيدين العامري والحبشي بعتق واتفق الحاضرون في هذا اللقاء التشاوري على النقاط الآتية:
1- دعوة قبائل شبوة جميعاً إلى صلح عام لمدة سنة.
2- إمهال المستوطنين في محافظة شبوة من أبناء الجمهورية العربية اليمنية حتى يوم الجمعة القادم لمغادرة محافظة شبوة وفي حال بقائهم يتحملون تبعات ذلك بعد انتهاء هذه المهلة.
3- دعوة أبناء شبوة للامتناع عن توريد القات وشرائه وتعاطيه وتحذير مورديه من إدخاله إلى شبوة.
4- على أبناء شبوة في كل مديرية بعد تأمينها وتشكيل لجان شعبية لحفظ الأمن والممتلكات العامة والخاصة فيها وتسيير شؤونها الالتحاق بأبناء المحافظة في العاصمة عتق.
5- دعوة كل أبناء شبوة في الخارج والتجار والميسورين إلى تقديم الدعم والمساندة لهذه الهبة الشعبية من خلال التواصل مع اللجنة المالية (سيتم تحديد لجنة مالية في اجتماع الخميس القادم 19 ديسمبر 2013م).
6- على جميع القبائل وضع نقاط أمنية لمنع النهب والسرقة أو تهريب المسروقات من الشركات النفطية والممتلكات العامة والتحفظ على هذه المسروقات.
7- نؤكد أن جميع الأجانب من خبراء وعاملين في الشركات النفطية في محافظة شبوة ضيوفٌ كرامٌ لدينا ونؤكد على ضمان سلامة أمنهم وسلامة عائلاتهم وممتلكاتهم وندعوهم للحفاظ على ما تحت سلطتهم وأيديهم في هذه الشركات من ممتلكات ووثائق والتعاون مع رجال القبائل لحفظها.
8- ندعو جميع قبائل شبوة لاجتماع عام يوم الخميس القادم 19 ديسمبر 2013م الساعة التاسعة صباحاً لأخذ العهد والميثاق بالعمل معاً لإنجاح هذه الهبة وتشكيل اللجان العاملة(سيحدد مكانه لاحقاً).
9- نؤكد أن هذه الهبة مستمرة بإذن الله تعالى ولن تتوقف إلا ببسط أبناء شبوة سيطرتهم على محافظتهم كلن في منطقته ومديريته وتسلمهم مهام الأمن والجيش فيها وحماية الشركات العاملة.
10- ندعو أبناء شبوة ومسؤوليها ممن يعملون تحت سلطة الاحتلال الغاشم ورجال الجيش والأمن وفي الأحزاب اليمنية ندعوهم للانضمام لإخوانهم وأبنائهم في هذه الهبة الشعبية من أجل الحرية والعزة والكرامة ومستقبلنا ومستقبل أجيالنا جميعاً.
والله الموفق والهادي إلى سواء السبيل
صادر عن اجتماع قبائل محافظة شبوة للتحضير للهبة الشعبية- عتق
13 صفر 1435هـ الموافق 20 ديسمبر 2013م
https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/1467493_799860360040816_354130041_n.jpg

الفجر الباسم
2013-12-16, 06:18 PM
الرئيس هادي يستبق الهبة الشعبية ويوجه بتقسيم الجنوب الى اقليمين

http://www.yafa-news.net/wp-content/uploads/%D9%87%D8%A7%D8%AF%D9%8A-%E2%80%AB%E2%80%AC.jpg

يافع نيوز – خاص

استباقاً للهبة الشعبية التي تستعد لها محافظة حضرموت خاصة والجنوب عامة بتاريخ 20 من الشهر الجاري وجه الرئيس هادي لجنة التوفيق في مؤتمر الحوار بضرورة حسم شكل الدولة خلال 48 الساعة القادمة بحسب صحيفة اخبار اليوم ووجه بأن يكون لحسم دولة اتحادية يتم تقسيم الجنوب فيها الى اقليمين هما اقليم حضرموت ويشمل شبوه حضرموت المهرة سقطرة ، واقليم عدن ويضم عدن لحج ابين

وتأتي هذه التوجيهات قبل ايام قليلة من الهبة الشعبية التي من المتوقع ان تنقل قضية الجنوب نقلة نوعية ، حيث تحاول القوى التقليدية في يصنعاء السيطرة على هذه الهبة من خلال انضمام شخصيات اصلاحية اليها والتحدث بأسمها وكذلك نشر بيانات مزيفة من قبل دعاة وخطباء مساجد اصلاحيين .

وكان احد مشائخ الاصلاح في حضرموت نشر أمس على صفحته على الفيسبوك بياناً مزوراً نسبة الى حلف قبائل حضرموت يدعي تأجيل الهبة الشعبية 6 اشهر لاعطاء الدولة مهلة ، لكن سرعان ما تم تكذيب ذلك البيان من قبل حلف قبائل حضرموت واكدت على ان الهبة في موعدها ودعت الجماهير الحضرمية خاصة والجنوبية عامة للتفاعل معها

صقر الجزيرة
2013-12-16, 08:00 PM
نرجوشاكرين : تثبيت التغطيه اللهبه الشعبيه المباركه انطلقه قبل موعدها للاستمرار بنقل الحدث التثبيت

بحار
2013-12-17, 08:04 AM
http://im38.gulfup.com/hfV3n.jpg (http://www.gulfup.com/?M67j1u)

أسد المعارك
2013-12-17, 08:08 AM
تغطية اخبار ثورة الجنوب العربي المحتل ومتفرقات اخباريه ليوم الثلاثاء الموافق 17/12/2013 م ‏

أسد المعارك
2013-12-17, 08:11 AM
سيطر قبليون في الضالع على نقطة عسكرية أمنية يمنية تتمركز على خط عام يربط عدد من المحافظات يوم امس الاثنين 16 ديسمبر .
مصادر قولها أن قبائل "زبيد" سيطرت على نقطة للأمن المركزي تتمركز بنقطة الربض واستولت على كل معداتها كما أخذت عناصرها من جنود وضباط رهن لديه
وبحسب المصادر فإن رجال القبائل سيطروا على نقطة واخذوا عناصر إلى جهة غير معلومة بالمنطقة كما تحفظوا على كل المعدات والآليات العسكرية من اطقم ومدافع رشاشة وغيرها.

وقال مصدر قبلي ان واقعة السيطرة على النقطة تأتي على خلفية مطالب لرجال القبيلة باطلاق سراح معتقل ويدعى "فهد" تعتقله السلطات في عدن .
جدير بالذكر أن جميع المناطق الجنوبية تستعد لما يسميه الجنوبيين بـ(الهبة الشعبية) التي تستهدف إسقاط المحافظات بيد الجنوبيين وإبعاد الجيش اليمني عنها كما جاء في بيان حلف قبائل حضرموت.

أسد المعارك
2013-12-17, 08:21 AM
http://www.youtube.com/watch?v=3gnvN9Zwz_o&feature=player_embedded

أسد المعارك
2013-12-17, 08:21 AM
http://www.youtube.com/watch?v=3gnvN9Zwz_o&feature=player_embedded

أسد المعارك
2013-12-17, 08:22 AM
دعا حلف قبائل حضرموت إلى هبة شاملة في مدن المحافظة
كافة, للسيطرة الكاملة على المحافظة وثروتها النفطية.
وأكد الحلف في بيان أن “على أبناء حضرموت كافة رص
الصفوف وتوحيد الكلمة لانطلاق الهبة الشاملة التي ستعم كل
حضرموت في آن واحد وكل في منطقته والتي ستنطلق يوم
الجمعة 20 ديسمبر, ليتمكن أبناء حضرموت من السيطرة
على أرضهم وثروتهم”. وأوضح أنه “تم الاتفاق على أن
يكون حلف قبائل حضرموت هو المرجع الأساس لكل أبناء
حضرموت بمن فيهم العاملون في الدوائر الحكومية ويسري
ذلك على الشركات النفطية العاملة في حضرموت”.
وأضاف “على المكونات السياسية ومنظمات المجتمع
المدني في المدن تنظيم الهبة الشاملة وتشكيل حراسات
شعبية لحفظ الأمن والممتلكات العامة والخاصة والخدمات
المختلفة للمواطنين”. وطالب العلماء وأئمة المساجد بتوجيه
رسائلهم الإرشادية لإنجاح ذلك, كما طالب العاملين في سلطات
الدولة العليا للحكومة ومجلسي النواب والشورى وأعضاء
مؤتمر الحوار والقيادات العسكرية وأعضاء المجالس
المحلية بحضرموت تعليق عملهم ابتداء من 20 ديسمبر.
وطمأن الحلف الخبراء والعاملين الأجانب في مختلف
الشركات النفطية والمقيمين في حضرموت, بأنهم ضيوف
وليسوا مستهدفين. وناشد المجتمع الإقليمي والدولي
والمنظمات الحقوقية والدولية التفاعل الإيجابي لدعم
قضيتهم “العادلة”. وشكل الحلف لهذا الغرض أربع
لجان الأولى أمنية والثانية للتنسيق والتواصل ولجنة
إعلامية ولجنة مالية.
وتأتي هذه الخطوة بعد مقتل زعيم الحلف شيخ مشايخ
قبايل الحموم سعد أحمد بن جبر العليي مطلع الشهر
الجاري واثنين من مرافقيه في اشتباكات مع قوات
الأمن الذين قتل منهم ثلاثة جنود عند مدخل مدينة
سيؤون وصدور توجيهات من الرئيس
عبدربه منصور هادي للتحقيق في الحادث, واعتباره
أن العليي سقط في تلك الاشتباكات شهيدا.وأعلن
رئيس المجلس الثوري في حضرموت عضو مؤتمر
الحوار الوطني صلاح باتيس تأييده لبيان الحلف, كما أعلن
في تصريحات صحافية تعليق مشاركته في مؤتمر الحوار.

أسد المعارك
2013-12-17, 08:22 AM
دعا حلف قبائل حضرموت إلى هبة شاملة في مدن المحافظة
كافة, للسيطرة الكاملة على المحافظة وثروتها النفطية.
وأكد الحلف في بيان أن “على أبناء حضرموت كافة رص
الصفوف وتوحيد الكلمة لانطلاق الهبة الشاملة التي ستعم كل
حضرموت في آن واحد وكل في منطقته والتي ستنطلق يوم
الجمعة 20 ديسمبر, ليتمكن أبناء حضرموت من السيطرة
على أرضهم وثروتهم”. وأوضح أنه “تم الاتفاق على أن
يكون حلف قبائل حضرموت هو المرجع الأساس لكل أبناء
حضرموت بمن فيهم العاملون في الدوائر الحكومية ويسري
ذلك على الشركات النفطية العاملة في حضرموت”.
وأضاف “على المكونات السياسية ومنظمات المجتمع
المدني في المدن تنظيم الهبة الشاملة وتشكيل حراسات
شعبية لحفظ الأمن والممتلكات العامة والخاصة والخدمات
المختلفة للمواطنين”. وطالب العلماء وأئمة المساجد بتوجيه
رسائلهم الإرشادية لإنجاح ذلك, كما طالب العاملين في سلطات
الدولة العليا للحكومة ومجلسي النواب والشورى وأعضاء
مؤتمر الحوار والقيادات العسكرية وأعضاء المجالس
المحلية بحضرموت تعليق عملهم ابتداء من 20 ديسمبر.
وطمأن الحلف الخبراء والعاملين الأجانب في مختلف
الشركات النفطية والمقيمين في حضرموت, بأنهم ضيوف
وليسوا مستهدفين. وناشد المجتمع الإقليمي والدولي
والمنظمات الحقوقية والدولية التفاعل الإيجابي لدعم
قضيتهم “العادلة”. وشكل الحلف لهذا الغرض أربع
لجان الأولى أمنية والثانية للتنسيق والتواصل ولجنة
إعلامية ولجنة مالية.
وتأتي هذه الخطوة بعد مقتل زعيم الحلف شيخ مشايخ
قبايل الحموم سعد أحمد بن جبر العليي مطلع الشهر
الجاري واثنين من مرافقيه في اشتباكات مع قوات
الأمن الذين قتل منهم ثلاثة جنود عند مدخل مدينة
سيؤون وصدور توجيهات من الرئيس
عبدربه منصور هادي للتحقيق في الحادث, واعتباره
أن العليي سقط في تلك الاشتباكات شهيدا.وأعلن
رئيس المجلس الثوري في حضرموت عضو مؤتمر
الحوار الوطني صلاح باتيس تأييده لبيان الحلف, كما أعلن
في تصريحات صحافية تعليق مشاركته في مؤتمر الحوار.

أسد المعارك
2013-12-17, 08:23 AM
عاااجل :
مسلحون يطلقون النار على مقر الأمن السياسي بمحافظة عدن
الكرامة نت/ صنعاء
تعرض مبنى جهاز الامن السياسي بمحافظة عدن (جنوب اليمن)
قبل لحظات لاطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين.
وقال شهود عيان لوكالة "خبر" للأنباء إن مجهولين يستقلون سيارة
اطلقوا النار على مبنى جهاز الامن السياسي ولاذوا بالفرار بعد ان ردت
عليهم احدى المدرعات المرابطة بمبنى الاذاعة والتلفزيون المجاور
للامن السياسي. واضاف شهود العيان ان المسلحين فروا بالسيارة
باتجاه منطقة الساحل الذهبي.
تجدر الاشارة الى ان مبنى الامن السياسي تعرض خلال الاعوام
الماضية لهجمات من تنظيم القاعدة بهدف اطلاق سجناء من
اتباعهم، اسفرت عن مقتل العشرات من ضباط وجنود الجهاز .
وكالة خبر للانباء

أسد المعارك
2013-12-17, 08:24 AM
احد مشائخ قبائل الصبيحة : سنهب الى عدن بعشرات الآلاف مقاتل " فاتحين " ونملك السلاح بما يمكننا من الصمود لأشهر

عدن اليوم/الصبيحة / خاص |

الثلاثاء 17 ديسمبر 2013

قال شيخ احد اكبر قبائل الصبيحة انهم على اتم الاستعداد للهبة الشعبية ورهن الاشارة لتلبية الواجب الوطني .

واضاف الشيخ والذي فضل عدم ذكر اسمة ان هناك مشاورات ولقاءات تمت وتتم من حيناً لاخر بين مشائخ مختلف قبائل الصبيحة للتشاور والتنسيق وذلك حتى تكون القبائل على جاهزية متى ما طلب منها المدد او العون والمساندة او تلبية الواجب تجاه ارض الجنوب وشعبة .

واشار ان النضال السلمي تجاة المحتل والغاصب اصبح لا يسمن ولا يغني من جوع وان فك الارتباط واستعادة الدولة لن تاتي على طبق من ذهب كما قدمت بها .

واوضح ان ما اخذ بالقوة لن يسترد الا بالقوة ..واننا منتظرين الاشارة فقط ،واننا في شوق جامح لتلك اللحظة واننا على اتم الاستعداد للهبة الى عدن بعشرات الآلاف مقاتل "فاتحين " ونملك السلاح والصمود لأشهر .

أسد المعارك
2013-12-17, 08:26 AM
احد مشائخ قبائل الصبيحة : سنهب الى عدن بعشرات الآلاف مقاتل " فاتحين " ونملك السلاح بما يمكننا من الصمود لأشهر

عدن اليوم/الصبيحة / خاص |

الثلاثاء 17 ديسمبر 2013

قال شيخ احد اكبر قبائل الصبيحة انهم على اتم الاستعداد للهبة الشعبية ورهن الاشارة لتلبية الواجب الوطني .

واضاف الشيخ والذي فضل عدم ذكر اسمة ان هناك مشاورات ولقاءات تمت وتتم من حيناً لاخر بين مشائخ مختلف قبائل الصبيحة للتشاور والتنسيق وذلك حتى تكون القبائل على جاهزية متى ما طلب منها المدد او العون والمساندة او تلبية الواجب تجاه ارض الجنوب وشعبة .

واشار ان النضال السلمي تجاة المحتل والغاصب اصبح لا يسمن ولا يغني من جوع وان فك الارتباط واستعادة الدولة لن تاتي على طبق من ذهب كما قدمت بها .

واوضح ان ما اخذ بالقوة لن يسترد الا بالقوة ..واننا منتظرين الاشارة فقط ،واننا في شوق جامح لتلك اللحظة واننا على اتم الاستعداد للهبة الى عدن بعشرات الآلاف مقاتل "فاتحين " ونملك السلاح والصمود لأشهر .

أسد المعارك
2013-12-17, 08:27 AM
حذر مصدر مسئول في اللجنة المكلفة بترتيب وتنسيق الهبة الشعبية وفقاً وما أتخذه حلف قبائل حضرموت من قيام كيان يتخذ أسمه للتشويش على إصطفاف أهل حضرموت بشكل عام وهو كيان (تحالف أبناء قبائل وعشائر حضرموت) وهو كيان أنتجه حزب الإصلاح وفرع لتحالف قبائل اليمن الذي يرأسه شيخ مشايخ اليمن صادق الأحمر.



لذا نوّه المصدر المسؤول لـ "شبوه برس" بأن هذا التحالف برئيسه واعضاءه جميعهم أخوان مسلمين وتابعين لحزب الإصلاح وأحد نوابه مدير عام في مديرية بحضرموت وأتخذ قيام هذه الكيان لذر الرماد على العيون كثير من الخطوات المتناقضة فهو يقول حضرموت أولاً وأخيراً فقط لأجل كسب التعاطف في الوقت الذي أقام مسيرات يتيمة العام الماضي أستقدم فيها بلاطجة واعضاء بتنظيم القاعدة وطلبة مدارس وحلقات مساجد (تم التغرير بهم) قاموا بأطلاق النار وإزعاج المواطنين في سيؤن .



وأن هذا التحالف صدرت له الأوامر من المتنفذين في صنعاء لركوب موجة الهبة بعد فشل الكيان الإصلاحي من اسقاط حضرموت خلال العامين الماضيين .



ويتوقع ان ينفذ حزب الإصلاح وتياراته المتنوعه في ساحل ووادي حضرموت محاولات فاشلة جبل عليها كالانفلات الأمني بهدف تعكير وتسويد صورة المشهد الخاص بالثورة السليمة بهبتها القبلية والشعبية حيث سيقوم خلال هذين اليومين باعلان مواقف قد تظهر إيجابيه وتخدم حضرموت أرض وسكان , ولكنها ستأتي ضمن مواقف تكتيكية فاشلة بعد ان استخدم الدين ودعم أثرياء المغتربين في تحقيق أغراضه للسيطرة على حضرموت وفق سيناريو التنظيم العالمي للأخوان المسلمين وتسليم حضرموت كامله بالنفط والثروه والبشر لقيادات الإصلاح والقبيلة الشمالية ويمتلك مليشيات متطرفة دربتها المنطقة العسكرية الأولى والثانية .



وعليه وجب التنبه والتحذير والتنوير أيضا لأبناء حضرموت والجنوب , وكما قال المصدر فأن الهبة الشعبية في 20/الجاري مرجعيتها (حلف قبائل حضرموت) وليس (تحالف أبناء قبائل وعشائر حضرموت) الأخواني الإصلاحي .

أسد المعارك
2013-12-17, 08:28 AM
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/1486733_563999590345529_158247732_n.jpg

أسد المعارك
2013-12-17, 08:28 AM
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/1486733_563999590345529_158247732_n.jpg

أسد المعارك
2013-12-17, 08:29 AM
https://www.youtube.com/watch?featur...&v=3gnvN9Zwz_o (https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=3gnvN9Zwz_o)



تدريب على الرماية لشباب القبائل اليوم استعداد للدفاع عن انفسهم بالهبة الشعبية الجنوبية

أسد المعارك
2013-12-17, 08:30 AM
عاااااااجل ...

دوي انفجار يهز مدينه المخزن على مدخل
جعار حيث اكد لنا الاخ هشام الصبيحي احدى
اعظاء اللجان الشعبيه انها عبوه...

أسد المعارك
2013-12-17, 08:33 AM
ابناء الضالع يسيطرون على نقطة الامن المركزي التابعة لسلطة الاحتلال المتمركزة بمدخل مدينة الضالع الواقعة بقرية زبيد راس نقيل الربض ويرفعون علم دولة الجنوب ويعد هذا ضمن الهبة الشعبية الجنوبية التي اعلنتها قبايل حضرموت وهذا يعتبر درسا للاحتلال الذي يتمادى باعمال القتل لابناء الجنوب وخطف ابناء الجنوب وايداعهم السجون بدون اي ذنب واخفاءهم لكثير من الشباب ولم تفصح سلطة الاحتلال عن مصيرهم ولم تكشف عن مكان تواجدهم في سجونها ولم تكشف عن مكان احتجازهم الغير قانوني




https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/1480734_407414739391188_1109183860_n.jpg

أسد المعارك
2013-12-17, 08:33 AM
ابناء الضالع يسيطرون على نقطة الامن المركزي التابعة لسلطة الاحتلال المتمركزة بمدخل مدينة الضالع الواقعة بقرية زبيد راس نقيل الربض ويرفعون علم دولة الجنوب ويعد هذا ضمن الهبة الشعبية الجنوبية التي اعلنتها قبايل حضرموت وهذا يعتبر درسا للاحتلال الذي يتمادى باعمال القتل لابناء الجنوب وخطف ابناء الجنوب وايداعهم السجون بدون اي ذنب واخفاءهم لكثير من الشباب ولم تفصح سلطة الاحتلال عن مصيرهم ولم تكشف عن مكان تواجدهم في سجونها ولم تكشف عن مكان احتجازهم الغير قانوني




https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/1480734_407414739391188_1109183860_n.jpg

أسد المعارك
2013-12-17, 08:34 AM
القيادي في الحراك الجنوبي أحمد بلفقيه في إتصال مهم مع المقدم سالمين فرج بن مجنح العليي
================================

قبل قليل وفي تمام الساعة السابعة من مساء اليوم كان بيني وبين المقدم سالمين فرج بن مجنح اتصال هاتفي فهو صديق واعرفه حق المعرفة ورجل الحموم القوي بعد المرحوم الشهيد الثاني سعد بن حمد بن حبريش الشقيق للشهيد الأول علي بن حمد بن حبريش يؤكد ان كل ما قالوه ببيانهم ملتزمين به ولا رجوع للخلف بل إلي الامام ولا تلتفتوا لكل المتخاذلين والمغرضين أعدائكم أعداء الثورة والتحرير .

لقد عرفناه قبل فترة حين كنا نمهد للتخييم في حرو (القريبة من غيل بن يمين)وقد تعرفنا عليه من خلال المقدم سعد بن حمد بن حبريش وتعرفنا على الآخرين وهو من اهل الهمة والعزيمة بالهضبة النفطية الحضرمية بحكم المشروع الذي إلتزمنا به وهو تحرير ارضنا المغتصبة والهضبة النفطية هي مكمن الصراع مع المحتل اليمني .

لذا نتوجه لكل شباب الثورة وكل ألوان الطيف بحضرموت والجنوب ان تهب هبة رجل واحد حتى التحرير فهيا ياشباب الجنوب الحضرمي فنحن نوعدكم و نعلم ان كثير من المفاجآت سترونها من شعبكم الجبار في كل البلاد الحضرمية في الجبال والشعاب وفي الرمال فهي كلها ستحارب معنا ومعكم إنها الثورة المنصورة .



https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/s403x403/1471749_222822314557116_2099343752_n.jpg
(https://www.facebook.com/photo.php?fbid=222822314557116&set=gm.569781329770882&type=1&relevant_count=1&ref=nf)

أسد المعارك
2013-12-17, 08:35 AM
شهود عيان : عدد كبير من أبناء المحافظات الشمالية يغادرون حضرموت

قال شهود عيان لـ"الأمناء نت" أنه شوهدت سيارات وحافلات تحمل أرقام صادرة من صنعاء وهي تقل أشخاص وعائلات ينتمون للمحافظات الشمالية في طريقها لمغادرة حضرموت .

وأضاف شهود العيان ان عدد من المحلات التجارية التي يملكها شماليون تم اغلاقها في عدد من مناطق حضرموت .

وأكدت مصادر محلية أن أبناء المحافظات الشمالية في حضرموت باتوا قلقين من حالة الأوضاع المتوترة لا سيما مع اقتراب موعد ما سمي بـ"الهبة الشعبية" التي دعا لها مؤتمر قبائل حضرموت في 20 ديسمبر

أسد المعارك
2013-12-17, 08:35 AM
شهود عيان : عدد كبير من أبناء المحافظات الشمالية يغادرون حضرموت

قال شهود عيان لـ"الأمناء نت" أنه شوهدت سيارات وحافلات تحمل أرقام صادرة من صنعاء وهي تقل أشخاص وعائلات ينتمون للمحافظات الشمالية في طريقها لمغادرة حضرموت .

وأضاف شهود العيان ان عدد من المحلات التجارية التي يملكها شماليون تم اغلاقها في عدد من مناطق حضرموت .

وأكدت مصادر محلية أن أبناء المحافظات الشمالية في حضرموت باتوا قلقين من حالة الأوضاع المتوترة لا سيما مع اقتراب موعد ما سمي بـ"الهبة الشعبية" التي دعا لها مؤتمر قبائل حضرموت في 20 ديسمبر

أسد المعارك
2013-12-17, 08:35 AM
أعلنت يوم أمس القائمة بأعمال السفير الأمريكي بصنعاء ضمنياً فشل مؤتمر الحوار الوطني .
حيث أطلقت تصريحات تشير الى ضرورة إنهاء المؤتمر وتأجيل القضايا الخلافية كـ شكل الدولة الى ما بعد المؤتمر والإستعانة بـ خبراء دوليين في هذا الجانب .
وقال متابعون أن ذلك يعني أن مؤتمر الحوار وصل الى حالة فشل بعد موجة إنتكاسات تعرض لها وخلافات أدت الى عدم حسم القضايا الرئيسية .
وقالت القائمة بأعمال السفير الأمريكي بصنعاء، كارين ساساهارا، إن بلادها تؤيد إنهاء مؤتمر الحوار الوطني، ومناقشة القضايا الخلافية التي تعرقل اختتام المؤتمر بالتزامن مع عمل "اللجنة الدستورية".
وتحدثت ساساهارا أمس الأحد، في مؤتمر صحفي بمقر السفارة الأمريكية بصنعاء، حضرته "الأولى"، وعدد من وسائل الإعلام المحلية.
وأرجعت ساساهارا موقف بلادها في هذا الشأن، إلى تأخر طرح القضايا الخلافية، واستمرار "العراقيل" في طريق الحوار حول "تفاصيل" قالت إنها ذات أهمية لمستقبل اليمن.
وأضافت: "نحن ندرك أن بعض الأطراف بدأت منذ شهرين فقط تتحدث عن المسائل الدقيقة كشكل الدولة مثلاً، ونتيجة لأهمية هذه التفاصيل لمستقبل البلاد نعتقد أنه من الأفضل اختتام الحوار، وهي فرصة أن يجلسوا مع خبراء دوليين لتعريفهم بمسائل الفيدرالية أو الأقاليم حتى تنجز على أساس التعريف الدقيق، والفهم المشترك لها، ولضمان تنفيذ أفضل مخرجات ممكنة للحوار".
وتابعت: "أعتقد أن الآلية التنفيذية واضحة في ما يتعلق بالجداول الزمنية وتعلمون أننا الأمريكيون مهووسون بهذه الجداول الزمنية، ولكن مع إنجاز المهام داخل نطاق الآلية والوصول إلى نتائج مناسبة ومقنعة للشعب اليمني".
وحول تعريف "المعرقلين" للحوار، قالت المسؤولة الأمريكية "هناك عناصر من جميع الأطراف يعرقلون الحوار. هؤلاء لا يأتون بأفكار جديدة على طاولة الحوار، ويتغيبون أو يقاطعون الجلسات المجدولة"، مشيرة إلى أن هناك "أطرافاً صغيرة وكبيرة تفعل ذلك لغرض الكسب السياسي أو الشخصي". وتابعت: "هذا ليس سباقاً لأنه يتعلق بمستقبل الشعب اليمني".
وأكدت على أن خيار العقوبات مازال على طاولة مجلس الأمن، الذي قالت إنه كان واضحاً في بيانه الأخير بشأن دراسته لتدابير وخيارات مناسبة للتعامل مع معرقلي الحوار في اليمن.
وواجهت ساساهارا سؤالاً عن اتهام الولايات المتحدة بالتعنت في موقفها من حل القضية الجنوبية، وقالت إن من يعتقد ذلك "هو محق، لأن الولايات المتحدة تدعم وحدة اليمن، وكذلك الدول العشر. نحن نعتقد بذلك وندعم ممثلي الجنوب في مؤتمر الحوار. المشاكل اليمنية بحاجة لقرارات يمنية، ونحن داعمون بقوة لهذا التوجه ونريد من القادة الجنوبيين أن يأتوا بأصوات الجنوبيين ورغباتهم إلى مؤتمر الحوار حتى يكون صوت الجنوب واضحاً، القضية الجنوبية يجب أن تحل في هذا الإطار".

أسد المعارك
2013-12-17, 08:37 AM
الوحده ماتت من قلوبنا عضم الله اجرها واجركم يابنو دحباش






https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/1508634_664561553575249_1354713860_n.jpg

أسد المعارك
2013-12-17, 08:39 AM
قبـائل سيبـان تـعلن صباح اليوم الثلاثاء أجتماع عاجل ورفيع المستوى
لتجـهيز واسـتعداد الهبة الشعبية .
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/1497736_563556007062010_195413312_n.jpg

أسد المعارك
2013-12-17, 08:40 AM
https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc1/995259_628965963826299_1849600106_n.jpg

أسد المعارك
2013-12-17, 08:40 AM
https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc1/995259_628965963826299_1849600106_n.jpg

أسد المعارك
2013-12-17, 08:42 AM
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/1520698_421813497945859_381933029_n.jpg

أسد المعارك
2013-12-17, 08:42 AM
https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/3615_421513901309152_897421976_n.jpg

أسد المعارك
2013-12-17, 08:45 AM
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/1456133_407696409334030_1173893851_n.jpg

أسد المعارك
2013-12-17, 08:45 AM
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/1456133_407696409334030_1173893851_n.jpg

أسد المعارك
2013-12-17, 08:46 AM
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/1520698_421813497945859_381933029_n.jpg

أسد المعارك
2013-12-17, 08:48 AM
قالت مصادر سياسية في العاصمة اليمنية صنعاء ان الرئيس عبدربه منصور هادي التقي مساء الأحد ما تبقى من القيادات الجنوبية المشاركة في مؤتمر الحوار اليمني بصنعاء بهدف اطلاعهم على أخر مخرجات مؤتمر الحوار والتي سيتم إقراراها خلال أيام .



وقالت المصادر لـ"عدن الغد" ان هادي ابلغ هذه القيادات ان مخرجات مؤتمر الحوار سيفضي إلى تشكيل ستة أقاليم في اليمن أربعة منها في الشمال واثنين في الجنوب موضحا ان إي خيارات سياسية حول فيدرالية بين الشمال والجنوب أو منح الجنوبيين حق تقرير المصير لا وجود لها في قواميس مؤتمر الحوار .



وقال مشاركون في اللقاء ان الرئيس "هادي" طلب من القيادات الجنوبية التي التقي بها وهي "ياسين مكاوي" و "رياض ياسين" و " مقبل لكرش" و"محمد علي الشدادي" و "خالد باراس" و"غالب مطلق" و"علي شلمة " الاستعداد للتوقيع على مخرجات مؤتمر الحوار .





وفي اللقاء قال هادي للقيادات الجنوبية ان مقترح الأقاليم الذي سيتم إقراره سيتضمن الأتي 1- اقليم صنعاء ويضم كلاً من ( صنعاء - عمران - صعدة ) 2- اقليم الحديدة ويضم كلاً من ( حجه - المحويت - الحديدة - ريمة ) 3- اقليم الجند ويضم كلاً من ( ذمار - اب - تعز ) 4- اقليم مارب ويضم كلاً من ( الجوف - مارب - البيضاء ) 5- اقليم عدن ويضم كلاً من ( عدن - الضالع - لحج - ابين ) 6- الاقليم الشرقي ويضم كلاً من ( شبوة - حضرموت - المهره - سقطرى ).



وقال مشاركون ان هذه القيادات اصيبت بالحرج البالغ حيث طالبهم الرئيس هادي بموقف واضح ومؤيد لهذه الاقاليم إلا ان بعضهم ممن تحدث طلب منحهم فرصة يومين للتفكير باستثناء "مقبل لكرش" الذي قال في اللقاء انه يمثل أبناء شبوة وموافق على هذه المخرجات ومستعد للتوقيع على ذلك .

أسد المعارك
2013-12-17, 08:54 AM
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/p480x480/1526573_545255508893278_329193182_n.jpg (https://www.facebook.com/photo.php?fbid=545255508893278&set=a.109844429101057.19569.100002265001172&type=1&relevant_count=1)

أسد المعارك
2013-12-17, 08:54 AM
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/1513324_570711719665107_633604753_n.jpg

أسد المعارك
2013-12-17, 08:56 AM
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/p480x480/1526573_545255508893278_329193182_n.jpg (https://www.facebook.com/photo.php?fbid=545255508893278&set=a.109844429101057.19569.100002265001172&type=1&relevant_count=1)

أسد المعارك
2013-12-17, 08:57 AM
بسم الله الرحمن الحيم
===========
يوم الهبه الشعبيه
==========
هبو مهب الريح للــــــــــهبه مهبه للجنــــــوب
كونو كما الاعصار مثــــــــــل العاتيه ذيك الرياح
كون لواهب حارقه تحرق لعشــــــــاق الجيوب
تحرق سرقها من غزاة الارض يوم الاجــــــتياح
=========================
بالله يالله ترجوه الحــــــــب دي وســـط القلوب
بفجر مشرق في ربانا فجر زينـــــــه للصــــباح
وكذبوه اللي يقول ان الجنــــــوبي بايتــــــــوب
من اجل ارضه في مقارعة الاعـــــادي بالرماح
=========================
يالله تعالو يارجاجيـــــــل الرمايه والركـــــــــوب
مادام قد نادى المنادي بالمـــــــهبه صاح صاح
لاتهمرون الصعب في الدنيا ولا درب التــــــعوب
لاجل الكرامه للشهاده طعم حالي والكـــــفاح
=========================
قومو على من كان منبع للخيانه والعيـــــــــوب
وعلى الذي امسى حلالي يعد غدره مستباح
ياشعبنا من بابه المندب الى المــهره حسوب
انتم نعم مصنع حقيقي للمــــــــلاحم والنجاح
=========================
كم قد صنعتم من ملاحم شاهده كل الشعوب
وكم وقد قالها الشرفاء حياكم وحـــــيا عالفلاح
واليوم عريتم سفاه القوم وهــــــــــواة الكذوب
والزلزله قد جات من صوب الحــــــــضارم اح اح
=========================
عيني على الحموم والله بارده برد الهــــــبوب
رجال تلقاهم هنا في السلم ونهار الســـــلاح
القبوله فيهم ومبنيه على المبدا بطــــــــــــوب
هم عالعدو باورت حامي والمحب قسمه سماح
=========================
جنوبنا محمي بنا محــــــــمي وفي حبه نذوب
كل القبائل والعشائركلنا قـــــــــــــــــوم النطاح
لن ننتهي الاالى حيث التــــــــــــــحرر والوثوب
لن ننتهي الا بعودة ارضنا كل الروابي والبـطاح
=========================
والله لن نشرب كؤوس الظــــلم كلا كوب كوب
مادامت الانفاس والارواح حيه كالاقـــــــــــــاح
ولن نكن كلا رعاديدا ونخشاها الــــــــــــحروب
واحنا نعم من قد توشحنا الشجاعه بالوشــاح
=========================

أسد المعارك
2013-12-17, 08:59 AM
بسم الله الرحمن الحيم
===========
يوم الهبه الشعبيه
==========
هبو مهب الريح للــــــــــهبه مهبه للجنــــــوب
كونو كما الاعصار مثــــــــــل العاتيه ذيك الرياح
كون لواهب حارقه تحرق لعشــــــــاق الجيوب
تحرق سرقها من غزاة الارض يوم الاجــــــتياح
=========================
بالله يالله ترجوه الحــــــــب دي وســـط القلوب
بفجر مشرق في ربانا فجر زينـــــــه للصــــباح
وكذبوه اللي يقول ان الجنــــــوبي بايتــــــــوب
من اجل ارضه في مقارعة الاعـــــادي بالرماح
=========================
يالله تعالو يارجاجيـــــــل الرمايه والركـــــــــوب
مادام قد نادى المنادي بالمـــــــهبه صاح صاح
لاتهمرون الصعب في الدنيا ولا درب التــــــعوب
لاجل الكرامه للشهاده طعم حالي والكـــــفاح
=========================
قومو على من كان منبع للخيانه والعيـــــــــوب
وعلى الذي امسى حلالي يعد غدره مستباح
ياشعبنا من بابه المندب الى المــهره حسوب
انتم نعم مصنع حقيقي للمــــــــلاحم والنجاح
=========================
كم قد صنعتم من ملاحم شاهده كل الشعوب
وكم وقد قالها الشرفاء حياكم وحـــــيا عالفلاح
واليوم عريتم سفاه القوم وهــــــــــواة الكذوب
والزلزله قد جات من صوب الحــــــــضارم اح اح
=========================
عيني على الحموم والله بارده برد الهــــــبوب
رجال تلقاهم هنا في السلم ونهار الســـــلاح
القبوله فيهم ومبنيه على المبدا بطــــــــــــوب
هم عالعدو باورت حامي والمحب قسمه سماح
=========================
جنوبنا محمي بنا محــــــــمي وفي حبه نذوب
كل القبائل والعشائركلنا قـــــــــــــــــوم النطاح
لن ننتهي الاالى حيث التــــــــــــــحرر والوثوب
لن ننتهي الا بعودة ارضنا كل الروابي والبـطاح
=========================
والله لن نشرب كؤوس الظــــلم كلا كوب كوب
مادامت الانفاس والارواح حيه كالاقـــــــــــــاح
ولن نكن كلا رعاديدا ونخشاها الــــــــــــحروب
واحنا نعم من قد توشحنا الشجاعه بالوشــاح
=========================

أسد المعارك
2013-12-17, 09:00 AM
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/1506821_253290078168637_1308061812_n.jpg

أسد المعارك
2013-12-17, 09:04 AM
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/q71/536957_407313056068023_448367647_n.jpg

أسد المعارك
2013-12-17, 09:05 AM
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/q71/536957_407313056068023_448367647_n.jpg

أسد المعارك
2013-12-17, 09:06 AM
يافع تجهز سلاحه لاي طارئ يحصل بالهبه الشعبيه
http://i.imgur.com/HcuH5kZ.jpg

أسد المعارك
2013-12-17, 09:06 AM
يافع تجهز سلاحه لاي طارئ يحصل بالهبه الشعبيه
http://i.imgur.com/HcuH5kZ.jpg

أسد المعارك
2013-12-17, 09:07 AM
اللواء الصوملي مخاطباً حضرموت: في أبين فرض علينا القتال ويصف مطالب الحضارم بالأوهام .
http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1387190754.jpeg

قال اللواء محمد الصوملي قائد المنطقة العسكرية بسيئون في كلمته أمام أعضاء المكتب التنفيذي والمسئولين بوادي حضرموت يوم أمس الأحد (أن مطالب أبناء حضرموت في معظمها مشروعة مع أنني لست المعني بتنفيذها إلا أنه على المسئولين متابعتها وتنفيذها والمطالبة من أهالي حضرموت يجب أن تكون بالتخاطب المرن لا ببعض الأساليب الفجه ولا ان ننجر وراء أوهام ) .



جاء ذلك في سياق كلمته الذي ذكر فيها أنه كشخص تعرض لهجمة شرسة وانه لم يقوم بإستحداث نقطة ومنها نقطة سيؤن التي وقع بها الحادث إلا بطلب من الأهالي بالقول ( أن ما نفذ من خطة هو طلب الأهالي وقرار اللجنة الأمنية بالوادي والصحراء ) .



كما أورد اللواء محمد الصوملي قائد المنطقة العسكرية الأولى سيؤن وأوضح ما حصل في أبين بالقول ( أتهمنا في أبين اننا وراء ما حصل ولم نكن نطلب المواجهة بل فرضت علينا ووقفنا الوقفة وواجهنا الذي واجهناه وخسرنا 84شهيد و600 مصاب) .



إلا أن الصوملي لم يذكر من واجه من في أبين ولم يشير للقاعدة سوى قوله أنه أتهم بها وانه يسعى لإدخالها حضرموت .



هذا ولم يشير قائد المنطقة من قريب أو بعيد أنه سوف يسلّم قتلة بن حبريش ومرافقيه أو قرار النيابه بتسليم قتلة رامي البر الذي قتله أفراد من الجيش في تريم في مارس العام الماضي الذي رفض قائد الكتيبه تسليمهم مع أن الكتيبة تخضع لقيادة المنطقة ولم يذكر أنه حاسب أو سوف يحاسب أفراده الذي كثرت تجاوزاتهم وتنفيذ مطالبات موظفي مستشفى سيؤن الذين أحتجوا كثيراً لإعتداء جنود الصوملي على الجرحى من الحموم ومنع الإطباء من علاجهم وتهديدهم .



ولم يوضح قايد المنطقة علاقته بالمجاميع التي قد يستخدمها الجيش بوادي حضرموت وهم الذين يتلقون التدريبات في عدد من المواقع العسكرية " كمعسكر السويري بتريم" وتتدرب بها مليشيات تابعه للأخوان المسلمين وحزب الإصلاح اليمني .



وجاءت كلمة الصوملي الذي لم يذكر فيها أنه سوف يسلّم القتلة بل هرب من المسئولية وبرأ القيادة والجيش من كل شيء وأن النقاط ومنها نقطة سيؤن التي قتلت بن حبريش أقيمت كما قال بطلب من أهالي سيؤن من قبل المشايخ والعلماء والمجلس المحلي .



ولم يسأله أحد من الحاضرين عن باقي النقاط بل من المؤسف أن الأعيان والشخصيات وعدد من المشايخ أعتذر له بشكل أو بآخر بعد الإجتماع وأثناء مأدبة الغداء بقيادة المنطقة العسكرية في سيؤن.

أسد المعارك
2013-12-17, 09:08 AM
اللواء الصوملي مخاطباً حضرموت: في أبين فرض علينا القتال ويصف مطالب الحضارم بالأوهام .
http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1387190754.jpeg

قال اللواء محمد الصوملي قائد المنطقة العسكرية بسيئون في كلمته أمام أعضاء المكتب التنفيذي والمسئولين بوادي حضرموت يوم أمس الأحد (أن مطالب أبناء حضرموت في معظمها مشروعة مع أنني لست المعني بتنفيذها إلا أنه على المسئولين متابعتها وتنفيذها والمطالبة من أهالي حضرموت يجب أن تكون بالتخاطب المرن لا ببعض الأساليب الفجه ولا ان ننجر وراء أوهام ) .



جاء ذلك في سياق كلمته الذي ذكر فيها أنه كشخص تعرض لهجمة شرسة وانه لم يقوم بإستحداث نقطة ومنها نقطة سيؤن التي وقع بها الحادث إلا بطلب من الأهالي بالقول ( أن ما نفذ من خطة هو طلب الأهالي وقرار اللجنة الأمنية بالوادي والصحراء ) .



كما أورد اللواء محمد الصوملي قائد المنطقة العسكرية الأولى سيؤن وأوضح ما حصل في أبين بالقول ( أتهمنا في أبين اننا وراء ما حصل ولم نكن نطلب المواجهة بل فرضت علينا ووقفنا الوقفة وواجهنا الذي واجهناه وخسرنا 84شهيد و600 مصاب) .



إلا أن الصوملي لم يذكر من واجه من في أبين ولم يشير للقاعدة سوى قوله أنه أتهم بها وانه يسعى لإدخالها حضرموت .



هذا ولم يشير قائد المنطقة من قريب أو بعيد أنه سوف يسلّم قتلة بن حبريش ومرافقيه أو قرار النيابه بتسليم قتلة رامي البر الذي قتله أفراد من الجيش في تريم في مارس العام الماضي الذي رفض قائد الكتيبه تسليمهم مع أن الكتيبة تخضع لقيادة المنطقة ولم يذكر أنه حاسب أو سوف يحاسب أفراده الذي كثرت تجاوزاتهم وتنفيذ مطالبات موظفي مستشفى سيؤن الذين أحتجوا كثيراً لإعتداء جنود الصوملي على الجرحى من الحموم ومنع الإطباء من علاجهم وتهديدهم .



ولم يوضح قايد المنطقة علاقته بالمجاميع التي قد يستخدمها الجيش بوادي حضرموت وهم الذين يتلقون التدريبات في عدد من المواقع العسكرية " كمعسكر السويري بتريم" وتتدرب بها مليشيات تابعه للأخوان المسلمين وحزب الإصلاح اليمني .



وجاءت كلمة الصوملي الذي لم يذكر فيها أنه سوف يسلّم القتلة بل هرب من المسئولية وبرأ القيادة والجيش من كل شيء وأن النقاط ومنها نقطة سيؤن التي قتلت بن حبريش أقيمت كما قال بطلب من أهالي سيؤن من قبل المشايخ والعلماء والمجلس المحلي .



ولم يسأله أحد من الحاضرين عن باقي النقاط بل من المؤسف أن الأعيان والشخصيات وعدد من المشايخ أعتذر له بشكل أو بآخر بعد الإجتماع وأثناء مأدبة الغداء بقيادة المنطقة العسكرية في سيؤن.

أسد المعارك
2013-12-17, 09:11 AM
https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/1477701_553918444692532_609599279_n.jpg

أسد المعارك
2013-12-17, 09:13 AM
عاااااااااااااااااااجل من حضرموت الخيرررررررررر
الرحيل على اشدة
شوهد على طريق المكلا سيئون في منطقة الادواس هروب جماعي من المعسكر الموجود في منطقة الادواس عبر المواصلات العامة على الطريق العام ويحملون اغراضهم الشخصية والرحيل في اتجاه طريق سيئون مفرق بن عيفان صافر.

أسد المعارك
2013-12-17, 09:14 AM
عاااااااااااااااااااجل من حضرموت الخيرررررررررر
الرحيل على اشدة
شوهد على طريق المكلا سيئون في منطقة الادواس هروب جماعي من المعسكر الموجود في منطقة الادواس عبر المواصلات العامة على الطريق العام ويحملون اغراضهم الشخصية والرحيل في اتجاه طريق سيئون مفرق بن عيفان صافر.

أسد المعارك
2013-12-17, 09:14 AM
أعلن الدكتور متعب بازياد عضو مؤتمر الحوار تعليق عضويته في المؤتمر تعبيراً للتضامن مع أبناء حضرموت والوقوف إلى جانبهم في هذه الظروف التي تستدعي توحيد الكلمة لانتزاع حقوق هذه المحافظة المنهوبة والمسلوبة من سنوات.

وجاء في البيان الصادر من الدكتور متعب بازياد والذي حصل موقع هنا حضرموت على نسخة منه الآتي :

إنني إذ أعلن تعليق عضويتي بمؤتمر الحوار الوطني الشامل أدعو بقية زملائي للتعبير عن تضامنهم مع أهلهم كلا بالطريقة التي يراها اكثر فعالية للشد من ازر اهلنا والوقوف بجانبهم وعلى الدولة تحمل مسئوليتها …لقد قلناها في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الحوار الوطني الشامل يوم 20/3/2013م هل تريدون من الحضارم ان يحملو السلاح او يشعلوها حربا حتى يسمع صوتهم؟؟قلناها ولازلنا متمسكين بحقوق حضرموت ومطالب ابنائها المشروعة ونؤكد دائما اصرارنا على متابعة النضال بالطرق الحضارية التي تحفظ امن واستقرار بلادنا دون التنازل عن حقوقنا …ماتقوم من اجله حضرموت اليوم محل اجماع ابناؤها جميعا …ودماء الشهداء الابرار من الشهيد البطل علي سالم العامري ورفاقه مرورا بثلة الضباط الاحرار بارشيد وبوعابس وبن عمرو وباشكيل وبن فريجان وضباط قيادة المنطقة العسكرية المغدور بهم الى استشهاد المقدم سعد بن حبريش وقبلهم الكثير من مدنيين وعسكريين ..هذه الدماء يجب الوفاء لها ومواصلة النضال لنيل الحقوق كاملة غير منقوصة ..وتوحد ابناء حضرموت حول اهداف جامعة ووسائل نضال فعالة كفيل بحقن الدماء واستعادة الحقوق وحفظ حضرموت العلم والادب والبطولة ..حضرموت الريادة في ظل ادارة وحكم ابناؤها الأكفاء ..
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/1524712_184481591749428_422630983_n.jpg

أسد المعارك
2013-12-17, 09:15 AM
http://www.youtube.com/watch?v=0YQshB5YWmw&feature=player_embedded

أسد المعارك
2013-12-17, 09:16 AM
http://www.youtube.com/watch?v=0YQshB5YWmw&feature=player_embedded

أسد المعارك
2013-12-17, 09:22 AM
رسالة لاخواننا الجنوبيين المواظفين في جيش الاحتلال اليمني
https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/1526317_715414021836800_2110666166_n.jpg

أسد المعارك
2013-12-17, 09:22 AM
رسالة لاخواننا الجنوبيين المواظفين في جيش الاحتلال اليمني
https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/1526317_715414021836800_2110666166_n.jpg

أسد المعارك
2013-12-17, 09:24 AM
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/1470188_431631943633069_9133173_n.jpg

أسد المعارك
2013-12-17, 09:26 AM
قبائل شبوة تتفق على إجتماع موسع يغقد الخميس القادم للخروج بموقف موحد إزاء الهبة الشعبية الإستعداد لتأمين المحافظة وإدارة شؤونها...
ويدعون كافة أبناء شبوة للحضور عصر الخميس القادم.

أسد المعارك
2013-12-17, 09:26 AM
قبائل شبوة تتفق على إجتماع موسع يغقد الخميس القادم للخروج بموقف موحد إزاء الهبة الشعبية الإستعداد لتأمين المحافظة وإدارة شؤونها...
ويدعون كافة أبناء شبوة للحضور عصر الخميس القادم.

أسد المعارك
2013-12-17, 09:30 AM
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/1515013_333699916772690_1873112283_n.jpg

أسد المعارك
2013-12-17, 09:30 AM
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/1515013_333699916772690_1873112283_n.jpg

أسد المعارك
2013-12-17, 09:31 AM
صورة لشهيد باذان لله مقطوف حمد مقطوف العليي احد مرافقي الشيخ سعد بن حبريش العليي رحمهم الله جميعأ واسكنهم فسيح جناته
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/1497482_593585140713796_1341119470_n.jpg

أسد المعارك
2013-12-17, 09:33 AM
موجة صقيع شديدة تجتاح عدة محافظات خلال الأيام القادمة نتيجة تأثر اليمن بعاصفة «إليكسا»
=====================================
توقع المركز الوطني للأرصاد حدوث موجة صقيع في الأيام القادمة في محافظات صنعاء وذمار وعمران والبيضاء وأجزاء من الضالع والجوف ومأرب وشبوه وصعده.

حيث أكد المرصد أن درجة الحرارة ستنخفض في محافظتي عمران وذمار إلى تحت الصفر خلال يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين.

وأوضح المصدر بأن اليمن ستتأثر بعاصفة " إليكسا" القادمة من سيبيريا والتي ضربت عدد من الدول العربية قبل وصولها الى شمال السعودية.
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/1476634_184438845087036_234080862_n.jpg

أسد المعارك
2013-12-17, 09:33 AM
مجلس الثورة في المهرة يؤيد مخرجات بيان قبائل حضرموت

التقت قيادة مجلس الثورة السلمية لتحرير واستقلال الجنوب والحركة الشبابية والطلابية بمديرية الغيضة بمحافظة المهرة يوم امس في مقر المجلس وذلك لتدارس الاوضاع في مابينهم والاستعداد للهبة الشعبية وكيفية انجاحها بالشكل المطلوب.
وأصدرت القيادة والحركة بلاغ صحفي فيما يلي نصه:
في ظل الإرهاصات التي يواجهها شعبنا الجنوبي في كافة ساحات وميادين الشرف والحرية من باب المندب غرباً ميون وحتى البوابة الشرقية للجنوب المحتل المهرة لقد شهد جنوبنا المحتل اعتقالات واغتيالات في الاونة الاخيرة على مرأى ومسمع كل العالم والاقليم و التي اخرها مقتل شيخ مشايخ آلـ علي و الحموم ورئيس تحالف قبائل حضرموت الشيخ سعد احمد بن حبريش الذي اغتالته ايادي الغدر والخيانة المكلفين باستئصال كل جنوبي حر في ارض الجنوب.
وعليه فان قيادة مجلس الثورة بالغيضة و الحركة الشبابية و الطلابية السلمية لتحرير واستقلال الجنوب تؤكد تمسكها بما اصدره بيان مؤتمر تحالف قبائل حضرموت و تؤكد على مخرجاته بالخروج يوم عشرين من شهر الجاري للهبة الشعبية و تدعو كافة الجنوبيين المؤمنين بتحرير واستقلال الجنوب بالمشاركة في هذه الهبة حتى يفهم المحتل بان شعب الجنوب متمسك بخياره الذي خرج من اجله ولن يرجع إلا بالنصر المؤزر إن شاء الله.
كما تم تشكيل لجنة تحضيرية للترتيب والاستعداد لذلك وهي برئاسة المناضل سالم احمد بن زين نائب رئيس المجلس بالغيضة ورئيس الدائرة المالية عبدالله عثمان.

أسد المعارك
2013-12-17, 09:34 AM
مصدر.قيادات عسكرية وتجار شماليون من دوله الاحتلال طلبوا النجدة من وسائل إعلام جنوبية يمولونها لإضعاف الهبة الشعبية
كشف مصدر إعلامي خاص ، ان تواصلات حثيثه تجري منذ يومين بين قيادات عسكرية وتجار شماليون وبين إعلاميون جنوبيون ووسائل إعلام محسوبة على الجنوب ، من اجل تلميعهم والعمل على تخفيف العداء عليهم الذي يكنه شعب الجنوب جراء جرائمهم المستمرة .

وأكد المصدر ، ان عدد من الصحفيين المرتبطين بتجار شماليين وقيادات عسكرية ومخابراتيه ، ويتلقون الدعم المالي منهم ، يحاولون إضعاف الهبة الشعبية المزمع انطلاقها يوم 20 ديسمبر الجاري ، من خلال ترويج الإشاعات وبث روح الفرقة ، والترويج على ان الهبة الشعبية هي إعلان “الكفاح المسلح ” ، وذلك من اجل تنفير الناس والناشطين وخلخلة ثقتهم بالقيادات الثورية والشخصيات الواقفة مع خيار التحرير والاستقلال .

وعبر المصدر ، الذي قال انه يعتزم ، الكشف عن معلومات خطيرة ستعمل على إسقاط العديد من الإعلاميين الذي وصفهم بــ” بالمتاجرين والمرتزقة ” ، والذين يستهدفون الثورة الجنوبيه ورموزها من الداخل ، وعلى رأسهم الرئيس علي سالم البيض والزعيم حسن باعوم .

وحذر المصدر النشطاء في الثورة الجنوبية ، من أي التفات لبعض ما تبثه وسائل اعلام جنوبيه محسوبة على الجنوب ، بينما هي تخدم اجندات تطيل من امد الاحتلال ، وتعطي تطميناً لتجار الاحتلال بالبقاء وعدم اتخاذ قرارات بايقاف شركاتهم ومؤسساتهم ، وخاصة مع الهبة الشعبية القادمة .

واختتم المصدر بقوله ، على كل الجنوبيين والنشطاء التثبت بالتحرير والاستقلال وعدم الانصياع خلف دعوات ” المرجفين ” والمتلونيين ، وعدم الاستماع الى ما تشره وسائل إعلام من اخبار تريد احباط الشارع الجنوبي .

أسد المعارك
2013-12-17, 09:36 AM
مصدر.قيادات عسكرية وتجار شماليون من دوله الاحتلال طلبوا النجدة من وسائل إعلام جنوبية يمولونها لإضعاف الهبة الشعبية
كشف مصدر إعلامي خاص ، ان تواصلات حثيثه تجري منذ يومين بين قيادات عسكرية وتجار شماليون وبين إعلاميون جنوبيون ووسائل إعلام محسوبة على الجنوب ، من اجل تلميعهم والعمل على تخفيف العداء عليهم الذي يكنه شعب الجنوب جراء جرائمهم المستمرة .

وأكد المصدر ، ان عدد من الصحفيين المرتبطين بتجار شماليين وقيادات عسكرية ومخابراتيه ، ويتلقون الدعم المالي منهم ، يحاولون إضعاف الهبة الشعبية المزمع انطلاقها يوم 20 ديسمبر الجاري ، من خلال ترويج الإشاعات وبث روح الفرقة ، والترويج على ان الهبة الشعبية هي إعلان “الكفاح المسلح ” ، وذلك من اجل تنفير الناس والناشطين وخلخلة ثقتهم بالقيادات الثورية والشخصيات الواقفة مع خيار التحرير والاستقلال .

وعبر المصدر ، الذي قال انه يعتزم ، الكشف عن معلومات خطيرة ستعمل على إسقاط العديد من الإعلاميين الذي وصفهم بــ” بالمتاجرين والمرتزقة ” ، والذين يستهدفون الثورة الجنوبيه ورموزها من الداخل ، وعلى رأسهم الرئيس علي سالم البيض والزعيم حسن باعوم .

وحذر المصدر النشطاء في الثورة الجنوبية ، من أي التفات لبعض ما تبثه وسائل اعلام جنوبيه محسوبة على الجنوب ، بينما هي تخدم اجندات تطيل من امد الاحتلال ، وتعطي تطميناً لتجار الاحتلال بالبقاء وعدم اتخاذ قرارات بايقاف شركاتهم ومؤسساتهم ، وخاصة مع الهبة الشعبية القادمة .

واختتم المصدر بقوله ، على كل الجنوبيين والنشطاء التثبت بالتحرير والاستقلال وعدم الانصياع خلف دعوات ” المرجفين ” والمتلونيين ، وعدم الاستماع الى ما تشره وسائل إعلام من اخبار تريد احباط الشارع الجنوبي .

أسد المعارك
2013-12-17, 09:40 AM
عاجل
قبائل شبوة تقسِّم المحافظة لـ 4 قطاعات وتمهل (الشماليين) 4 أيام للمغادرة

أسد المعارك
2013-12-17, 09:40 AM
عاجل
قبائل شبوة تقسِّم المحافظة لـ 4 قطاعات وتمهل (الشماليين) 4 أيام للمغادرة

أسد المعارك
2013-12-17, 09:41 AM
http://www.youtube.com/watch?v=A0n9KR9pKmU&feature=player_embedded

أسد المعارك
2013-12-17, 09:54 AM
سعود الشريم إمام الحرم المكي: ثلوج تبوك من دلائل نبوة سيدنا محمد
الثلاثاء, 17 ديسمبر, 2013 05:01:00 صباحاً


*يمن برس - متابعات
قال إمام وخطيب المسجد الحرام في مكة، الداعية السعودي سعود الشريم، إن الثلوج التي شهدتها مؤخرا مناطق في شمال المملكة تأثرت بالعاصفة الثلجية التي ضربت الشرق الأوسط مؤخرا هي من "دلائل نبوة" النبي محمد الذي أشار إلى أن الجزيرة العربية ستعود فيها المروج والأنهار.
وقال الشريم، في تعليقات على حسابه بموقع "تويتر" اجتذبت آلاف عمليات إعادة التغريد: "الثلوج أهم مصدر للأنهار والنبات، وتساقطها على جزيرة العرب يعد من دﻻئل نبوته، فقد ذكر أن الساعة ﻻ تقوم حتى تعود أرض العرب مروجا وأنهارا".
وتابع الشريم كم جاء على شبكة سي إن إن الإخبارية الأمريكية: "من رأى تساقط الثلوج على مدينة تبوك فسيذكر قول النبي لمعاذ في غزوة تبوك: يوشك يا معاذ إن طالت بك حياة أن ترى ما هاهنا قد ملئ جنانا".
يشار إلى أن الثلوج تساقطت فجر الأحد على مرتفعات تبوك شمال غرب السعودية، واكتست جبالها باللون الأبيض وسط انخفاض في درجات الحرارة بتأثير العاصفة الجوية "الكسا" التي ضربت مناطق الشرق الأوسط قبل أيام. وتعتبر الثلوج ظاهرة نادرة في السعودية التي تغطي الصحراء معظم أراضيها.
وقد أبدى عدد كبير من المغردين تأييدهم لما ذكره الشريم، لكن الأمر لم يخل من بعض المشككين في صحة فرضياته، إذ قال "أصلاً عايدي" معقبا: "(من) قال إن الثلوج مصدر الحياة والنبات؟! القطبان مليانين ثلوج، ونبات السعودية أكثر منهم" أما "عيسى الغفيلي" فقال إن ما ذكره الداعية السعودية عن ارتباط ثلوج تبوك بالأنهار "كلام مجانب للصواب ولا يمت للحقيقة بصلة".

أسد المعارك
2013-12-17, 09:57 AM
هيئة الأرصاد الجوية : "إليكسا" قادم الى اليمن وعلى المحافظات التالية الحذر ( اسماء المحافظات )


بعد ان اثلج عدة دول عربية بموجات صقيع باردة هاهو الإعصار "إليسكا" قادم الى اليمن ، وقد حذر المركز الوطني للأرصاد من موجة صقيع خلال الايام القادمة تتأثر بها المحافظات التالية :
صنعاء - ذمار - عمران - البيضاء وأجزاء من الضالع والجوف ومأرب وشبوة وصعدة.
وبحسب "المرصد" اليمن ستشهد انخفاضا في درجات الحرارة تصل معها إلى دون الصفر في محافظتي عمران وذمار خصوصا يومي سبعة عشر وثمانية عشر من الشهر الحالي.
موضحا ان اليمن ستتأثر بعاصفة إليكسا القادمة من سيبيريا والتي ضربت عددا من الدول العربية ووصلت شمال المملكة العربية السعودية .

صقر الجزيرة
2013-12-17, 12:35 PM
إطلاق نار على منزل الناشط في الحراك الجنوبي باسل قاسم مثنى في عدن


تعرض منزل الناشط في الحراك الجنوبي السلمي باسل قاسم مثنى لاطلاق نار قبل دقائق من كتابة الخبر من قبل مجهولين في العاصمة عدن .

وأكدت اسرة الناشط السياسي باسل قاسم في اتصال هاتفي عن تعرض منزلهم الكائن في مديرية المنصورة لاطلاق نار من قبل مجهولين ولاذو بالفرار قبل لحظات .

وأضافت الاسرة انها تحمل الاجهزة الامنية المسئولية الكاملة عن سلامتها . الجدير بالذكر ان الناشط باسل قاسم مثنى قيادي وناشط في اتحاد شباب الجنوب .

صقر الجزيرة
2013-12-17, 12:39 PM
عاجل: انفجاز في محيط مبنى الأمن العام للاحتلال اليمني بالضالع



أن انفجار عنيف هز بوابة الأمن العام للاحتلال اليمني بالضالع، تبعه إطلاق نار بالأسلحة الخفيفة ولم توجد أي تفاصيل أخرى حول الحادث حتى لحظة كتابة هذا الخبر.

صقر الجزيرة
2013-12-17, 12:50 PM
تحت شعار نبني جيل متسلح بالعلم و المعرفة
مؤتمر نقابة المعلمين و التروبيين الجنوبيين بمديرية حصوين بمحافظة المهرة‎


سامي دسيمان

عقدت اللجنة التحضيرية لنقابة المعلمين و التربويين الجنوبيين بمديرية حصوين محافظة المهرة مؤتمرها التأسيسي برئاسة الاستاد علي شملان

ولقد افتتحت الجلسة بآية من الذكر الحكيم ثم القاء الكلمة الترحيبية رئيس اللجنة شملان رحب فيها بالإخوان المشرفين على سير هذا المؤتمر الذي اتوا من عاصمة المحافظة برئاسة الاستاد عبدالله علي والاستاد طلال بايعقوب كما رحب بالاساتذة الذين لبوا دعوة الحضور و التي لبوا استعدادهم في الانخراط في هذه النقابة واكد على اهميتها بكونها نقابة مستقلة عن نقابة دولة الاحتلال ثم القى الاستاذ عوض على كلمة اكد فيها بان على كل الجنوبيين التربويين والمعلمين بان يتخلوا عن نقابة دولة الاحتلال والانضمام مع اخوانهم الجنوبيين حتى يتم تشكيل بنيه ولحمه قوية ضد هذه القوى المتغطرسة الجاثمة على انفاس كل الجنوبيين كافة

وبعد هذا تم ترشيح قيادة للنقابة وكان الاختيار كالاتي:

1) علي شملان رئيساً

2) سامي سعيد بريمة نائباً

3) طارق سعيد الغرابي مسؤول مالي

4) ناصر محمد كريس الثقافة والاعلام

5) خليف علي عبود السليمي اللجان النقابية

6) وليد سالم محسن السليمي الشؤون الاجتماعية

7) صالح عامر فجاع الشباب والطلاب

وقد بارك الحاضرون على هذه التشكيلة كما تم اصدار بيان صحفي حول البيان الصادر من قبل مؤتمر قبائل حلف حضرموت في وادي نحن بغيل بن يمين

وهدا نص البلاغ كما ورد:

بسم الله الرحمن الرحيم

توكد اللجنة النقابية للمعلمين و التربويين الجنوبيين في بيانها الصحفي وقوفها و تأييدها الكامل للهبة الشعبية التي دعت لها قبائل حضرموت في 20 من ديسمبر الجاري والدي يصادف يوم الجمعة المقبل باننا سنسير في خندقاً واحد ضد الاحتلال اليمني المتغطرس حتى تتم استعادة الدولة و الهوية الجنوبية و السيطرة الكاملة على كل ثرواتنا في جنوبنا المحتل

ونؤكد تأييدا الكامل و الوقوف صفاً واحداً مع قبائل الحموم خاصة وقبائل حضرموت عامة بكل ما نملك من قوه و مالا حتى يوفقنا الله في استعادة دولتنا الجنوبية الغير منقوصة

وفق الله الجميع لما فيه مصلحة الجنوب و ابناءه كافة

و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صادر عن الاجتماع التأسيسي لنقابة المعلمين و التربويين الجنوبيين بمديرية حصوين واللجنة التحضيرية لنقابة المعلمين و التربويين الجنوبيين بمحافظة المهرة

يوم الاثنين تاريخ 16/12/2013م

صقر الجزيرة
2013-12-17, 12:58 PM
الطيران الحربي اليمني يحلق على علو منخفض فوق عدة بلدات في الجنوب

الثلاثاء 17 ديسمبر 2013 11:50 صباحاً
عدن:

حلقت عدد من الطائرات الحربية اليمنية اليوم الثلاثاء على علو منخفض فوق سماء عدد من المدن والبلدات الجنوبية بمحافظتي شبوة وابين وذلك قبل أيام فقط من دعوات لإنتفاضة شعبية من المقرر لها ان تنطلق الجمعة القادمة .



وقال سكان محليون بعدة بلدات ريفية تقع على الطريق الرابطة بين محافظتي شبوة وابين وبينها مدينة جعار ان طائرات حربية يمنية حلقت صباحا على علو منخفض وفتحت حاجز الصوت .



ولم تعرف أسباب تحليق الطيران الحربي اليوم الثلاثاء إلا انه ياتي وسط ارتفاع حالة التوتر في عدد من المدن والبلدات الجنوبية .


___________

لن تخيفنا طائرات العدو اودبابا ته والصواريخ ان اردتنا اقوى من مايتصورالعدو المحتل

صقر الجزيرة
2013-12-17, 01:00 PM
جنود يمنيون يغلقون مركزا للشرطة المحلية بعدن احتجاجا على عدم صرف مستحقات



اغلق جنود يمنيون ابواب شرطة محلية في مدينة عدن جنوبي اليمن اليوم الثلاثاء احتجاجا على عدم صرف مستحقاتهم الشهرية. وقال احد المنتسبين للشرطة ان اقدامهم على اغلاق ابواب شرطة مدينة كابوتا بعدن اتى احتجاجا على قيام قائد الشرطة بمصادرة مرتباتهم الشهرية .. مشيراً الى ان ابواب الشرطة تم اغلاقها منذ الواحدة من فجر اليوم

صقر الجزيرة
2013-12-17, 01:05 PM
قبائل العواذل بلودر تدعو الى لقاء قبلي موسع غداً لتدارس الهبة الشعبية

الثلاثاء 17 ديسمبر 2013
لـــودر

دعت قبائل العواذل بلودر قبائل المنطقة الوسطى الى الحضور يوم غدا الاربعاء الى المدينة من اجل المشاركة في الاجتماع الذي اعدت له مشايخ قبائل العواذل لمناقشة وتدارس الهبة الشعبية التي دعت لها قبائل حضرموت.



وقال الشيخ فهد بن ناصر العوذلي في تصريح لـ(عدن الغد) ان الاجتماع الذي دعت له العواذل الاربعاء القادم اتى بعد اجتماع لقبائل وعشائر العواذل عقد السبت الماضي واكدنا فيها على ضرورة نصرة ابناء حضرموت واعلن بيان صادر عن العواذل مباركة وتأييد ابناء العواذل للهبة الشعبية الحضرمية والتي يتهب معها قبائل حضرموت.



ودعا الشيخ فهد مختلف قبائل المنطقة الوسطى الى الحضور والمشاركة في الاجتماع القبلي الذي سيعقد في مدينة لودر صباح غدا الاربعاء.. مشيدا بتكاتف وتلاحم مختلف القبائل في الجنوب لما فيه مصلحة الوطن اولا واخيراً . حسب تعبيره

المكتفي بالله
2013-12-17, 01:08 PM
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/1525257_570476083042252_290611521_n.jpg

المكتفي بالله
2013-12-17, 01:10 PM
عاجل .. احراق سيارة ضابط أمني رفيع بالمكلا

المكتفي بالله
2013-12-17, 01:11 PM
اختطاف جنود من قوات الأمن الخاصة على يد مسلحين قبليين في الضالع

المكتفي بالله
2013-12-17, 01:12 PM
عاجل .. جنود محتجون يغلقون قسم شرطة بعدن

صقر الجزيرة
2013-12-17, 01:13 PM
بيان صادر عن مكونات الثورة الجنوبية بمديريات بيحان يؤكد أن بشائر النصر تلوح في ال


بيان صادر عن مكونات الثورة الجنوبية بمديريات بيحان

قال تعالى ( ياايها اللذين امنوا كتب عليكم القتال وهو كره لكم وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم وعسى أن تحبوا شيئا وهو شر لكم والله يعلم وأنتم لا تعلمون

يا ابناء مديريات بيحان:

ان النصر بات يلوح بالأفق ان شاء الله وما النصر ألا ثبات ساعة ان المحتل يلفظ الرمق الاخير وتحرير وتطهير بلادنا من الاحتلال اصبح فرض عين على كل جنوبي غيور على وطنه وعرضه وكل هذا لم يأتي من فراغ بل بفض تضحيات شهدانا واللذين يتلقون رصاص الاحتلال اليمني بصدور عالية وعلية نؤكد انخراطنا في الهبة الشعبية الجنوبي ومساندتنا لمخرجات بيان قبائل حضرموت وقبائل شبوة كاملا وعلية ندعو المستوطنين من ابناء الجمهورية العربية اليمنية إلى مغادرة بيحان بشكل نهائي على ان لا يأتي يوم الجمعة القادمة ألا وقد غادروا بيحان جميعا مدنيين وعسكرييين مالم فيتحملون المسؤولية الكاملة عما سيحصل لهم ، كما نؤكد ان المسيرات او المهرجانات غير مجدية بهذا اليوم على الاطلاق وندعو جميع ابناء مديريات بيحان الى الاتي :

1. التأكيد على ان مديرية بيحان جزاء لا يتجزءا من محافظة شبوة ومن الجنوب .

2. رفض العنف واعتبار أي دماء تسيل شمالية او جنوبية هي دماء محرمة شرعا مالم تكون دفاع عن النفس وعلية يجب الحفاظ على الطابع السلمي للهبة الشعبية .

3. ندعو جميع قبائل وعشائر بيحان الى عدم مواجهة ابنائهم على الاطلاق اسوة بما حصل في الماضي وندعوهم الى الانخراط في الهبة الشعبية لكون بيحان لنا جميعا ولأولادنا وندعو ابناء الجنوب لمساندتنا ومؤازرتنا

4. ندعو ابناء العربية اليمنية الى مغادرة مديريات بيحان على ان لآياتي الجمعة القادمة ألا وقد غادروا عسكريين ومدنيين وامنيين مالم فيتحملون مسؤولية ما يترتب على بقائهم .

5. نحمل قيادة لواء الاحتلال وقيادة الامن المركزي والأمن العام المتواجدة في بيحان من ابناء العربية اليمنية قيادة وأفراد المسؤولية الكاملة عن أي دماء تسيل في حال تعنتوا من المغادرة ونطالب ابناء الجنوب في معسكر الاحتلال 19 الحيطة والحذر والتأهب لتولي المسؤولية لامساك زمام الامور بالمعسكر والأمن المركزي والأمن العام .



6. ندعو القبائل في بيحان الى اغلاق المنفذ الحدودي مع العربية اليمنية ابتداء من يوم الجمعة ونشر النقاط القبلية بأراضيهم لمنع النهب والسلب والفيد اسوة بما حصل في العام 94م وحماية الممتلكات العامة .

7. ندعو ابناء بيحان من يعملون مع نظام الاحتلال اليمني بالعاصمة صنعاء الى الانخراط في الهبة الشعبية والوقوف الموقف المشرف الذي نرجوه منهم ان شاء الله والاستقالة من أي مواقع يشغلونها مع الاحتلال.

8. ندعو القبائل التي تتواجد بأراضيها شركات نفطية الى حماية الشركات النفطية وتطمين الاجانب بالشركات بأنهم ضيوف لدينا ولا يمكن المساس بهم او التفريط فيهم ابدا.

9. ندعو السلطة المحلية بالمديرية الى البقاء بمواقعهم فالثورة لم تأتي لتغيرهم او ليحل احد محلهم بل جات لتعيد لأبناء الجنوب حقهم المشروع في رحيل الاحتلال.



10. ندعو المواطنين الى ادخار المواد الغذائية اللازمة لهم وندعو التجار الى توفير المواد الغذائية وبالأسعار المعتادة. كما ندعو الميسورين الى دعم الهبة الشعبية بما تحتاجه والعمل لتشكيل اللجان المتخصصة للهبة



صادر عن مكونات الثورة الجنوبية بمديريات بيحان



مجلس قيادة الثورة السلمية بمديريات بيحان



المجلس الاعلى بمديرات بيحان



نقابة المعلمين الجنوبيين بمديريات بيحان



نقابة الاطباء والصيادلة



الثلاثاء الموافق 17 ديسمبر 2013م

المكتفي بالله
2013-12-17, 01:13 PM
"الهبة الشعبية الحضرمية" تضع الدولة في موقف حرج
الثلاثاء, 17-ديسمبر-2013
صنعاء - خبر للأنباء - الصحافة اليوم -
دعا حلف قبائل حضرموت في بيان له أبناء حصرموت إلى رص الصفوف وتوحيد الكلمة وتقديم الدعم استعدادا للهبة الشعبية التي من المتوقع انطلاقها في الـ20 من الشهر الجاري.
وذكرت صحيفة "المصدر" أن قبائل حضرموت اتفقت في اجتماع لهم الثلاثاء على ان يكون حلف قبائل حضرموت المكون من جميع ممثلي القبائل، الذي يرأسه مقدم الحموم بن جبريش، هو المرجع الأساسي لكل أبناء حضرموت بما فيهم العاملون في الدوائر الحكومية وحتى الشركات النفطية.
وأفادت الصحيفة أن الحلف وجه دعوة لكل أبناء المحافظة العاملين في سلطات الدولة العليا للحكومة ومجلسي النواب والشورى وأعضاء مؤتمر الحوار والقيادات العسكرية وأعضاء المجالس المحلية بحضرموت إلى تعليق عملهم ابتداء من يوم الهبة الشاملة.
وأوضحت الصحيفة ان الحلف طمأن كل الخبراء والعاملين الأجانب في مختلف الشراكات النفطية بأنهم ليسو مستهدفين من قبل أبناء حضرموت، مشيرة إلى ان الحلف يناشد المجتمع الاقليمي والدولي والمنظمات الحقوقية والدولية التفاعل الايجابي ودعم قضيتهم، فيما شكل الحلف لجانا استعدادا للهبة الشعبية؛ الأمنية والتنسيق والتواصل والإعلامية والمالية.
وعلى ذات السياق حذت قبائل في محافظة شبوة حذو نظيرتها في حضرموت لتنفيذ ما تفق على تسميتها الهبة الشعبية للسيطرة على المحافظة يوم الجمعة المقبل.
ونقلت ذات الصحيفة عن بيان صدر عن لقاء لقبائل شبوة دعوتهم المواطنين المنتمين إلى مناطق شمالية مغادرة المحافظة حتى الـ20 من هذا الشهر محملينهم تبعات ما سيترتب على مكوثهم هناك بعد ذلك الموعد.
وأضافت عن البيان ان ابناء قبائل شبوة ستشكل لجان شعبية لحفظ الامن والممتلكات العامة والخاصة فيها وتسيير شؤونها، وإقامة نقاط أمنية لمنع النهب والسرقة او تهريب المسروقات من الشراكات النفطية.
وتأتي هذه الأحداث بعد ان كانت قبائل حضرموت عقدت الثلاثاء الماضي في مدينة غيل بن يمين مؤتمرا على خلفية مقتل الزعيم القبلي سعد بن حبريش، وطالب المشاركون فيه تسليم من اسموهم قتلة الشيخ بن حبريش ومرافقيه وإسناد الأجهزة الأمنية وحماية الشركات النفطية إلى أبناء المحافظة، فيما دعوا ايضا إلى رفع المعسكرات، والخروج في هبة شعبية والسيطرة على المخافزة حال لم تستجب الدولة لمطالبهم حتى الـ20 من الشهر الجاري.
و|أشارت "المصدر" إلى ان هذا التصميم من القبائل في حضرموت وشبوة يضع السلطات الحكومية في موقف حرج وخياران ينحصران في تلبية مطالب القبائل، أو الدخول في مواجهة معها لمنعها من بسط نفوذها على المحافظتين النفطيتين.

صقر الجزيرة
2013-12-17, 01:17 PM
بيان صادر عن مكونات الثورة الجنوبية بمديريات بيحان يؤكد أن بشائر النصر تلوح في ال


بيان صادر عن مكونات الثورة الجنوبية بمديريات بيحان

قال تعالى ( ياايها اللذين امنوا كتب عليكم القتال وهو كره لكم وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم وعسى أن تحبوا شيئا وهو شر لكم والله يعلم وأنتم لا تعلمون

يا ابناء مديريات بيحان:

ان النصر بات يلوح بالأفق ان شاء الله وما النصر ألا ثبات ساعة ان المحتل يلفظ الرمق الاخير وتحرير وتطهير بلادنا من الاحتلال اصبح فرض عين على كل جنوبي غيور على وطنه وعرضه وكل هذا لم يأتي من فراغ بل بفض تضحيات شهدانا واللذين يتلقون رصاص الاحتلال اليمني بصدور عالية وعلية نؤكد انخراطنا في الهبة الشعبية الجنوبي ومساندتنا لمخرجات بيان قبائل حضرموت وقبائل شبوة كاملا وعلية ندعو المستوطنين من ابناء الجمهورية العربية اليمنية إلى مغادرة بيحان بشكل نهائي على ان لا يأتي يوم الجمعة القادمة ألا وقد غادروا بيحان جميعا مدنيين وعسكرييين مالم فيتحملون المسؤولية الكاملة عما سيحصل لهم ، كما نؤكد ان المسيرات او المهرجانات غير مجدية بهذا اليوم على الاطلاق وندعو جميع ابناء مديريات بيحان الى الاتي :

1. التأكيد على ان مديرية بيحان جزاء لا يتجزءا من محافظة شبوة ومن الجنوب .

2. رفض العنف واعتبار أي دماء تسيل شمالية او جنوبية هي دماء محرمة شرعا مالم تكون دفاع عن النفس وعلية يجب الحفاظ على الطابع السلمي للهبة الشعبية .

3. ندعو جميع قبائل وعشائر بيحان الى عدم مواجهة ابنائهم على الاطلاق اسوة بما حصل في الماضي وندعوهم الى الانخراط في الهبة الشعبية لكون بيحان لنا جميعا ولأولادنا وندعو ابناء الجنوب لمساندتنا ومؤازرتنا

4. ندعو ابناء العربية اليمنية الى مغادرة مديريات بيحان على ان لآياتي الجمعة القادمة ألا وقد غادروا عسكريين ومدنيين وامنيين مالم فيتحملون مسؤولية ما يترتب على بقائهم .

5. نحمل قيادة لواء الاحتلال وقيادة الامن المركزي والأمن العام المتواجدة في بيحان من ابناء العربية اليمنية قيادة وأفراد المسؤولية الكاملة عن أي دماء تسيل في حال تعنتوا من المغادرة ونطالب ابناء الجنوب في معسكر الاحتلال 19 الحيطة والحذر والتأهب لتولي المسؤولية لامساك زمام الامور بالمعسكر والأمن المركزي والأمن العام .



6. ندعو القبائل في بيحان الى اغلاق المنفذ الحدودي مع العربية اليمنية ابتداء من يوم الجمعة ونشر النقاط القبلية بأراضيهم لمنع النهب والسلب والفيد اسوة بما حصل في العام 94م وحماية الممتلكات العامة .

7. ندعو ابناء بيحان من يعملون مع نظام الاحتلال اليمني بالعاصمة صنعاء الى الانخراط في الهبة الشعبية والوقوف الموقف المشرف الذي نرجوه منهم ان شاء الله والاستقالة من أي مواقع يشغلونها مع الاحتلال.

8. ندعو القبائل التي تتواجد بأراضيها شركات نفطية الى حماية الشركات النفطية وتطمين الاجانب بالشركات بأنهم ضيوف لدينا ولا يمكن المساس بهم او التفريط فيهم ابدا.

9. ندعو السلطة المحلية بالمديرية الى البقاء بمواقعهم فالثورة لم تأتي لتغيرهم او ليحل احد محلهم بل جات لتعيد لأبناء الجنوب حقهم المشروع في رحيل الاحتلال.



10. ندعو المواطنين الى ادخار المواد الغذائية اللازمة لهم وندعو التجار الى توفير المواد الغذائية وبالأسعار المعتادة. كما ندعو الميسورين الى دعم الهبة الشعبية بما تحتاجه والعمل لتشكيل اللجان المتخصصة للهبة



صادر عن مكونات الثورة الجنوبية بمديريات بيحان

صقر الجزيرة
2013-12-17, 01:27 PM
ولأبناء الجنوب العربي في أنحاء المعمورة هبتهم الحضارية
احمد علي الأحمدي



لا نقول بأن الهبة الشعبية يوم العشرين من ديسمبر فرضت على شعبنا الجنوبي ، بل أصبحت أمرا محسوما لا بد منه ومفروغا منه ولا رجعة أو تراجع عنه ، بعد أن وصل بنا الحال إلى ما لا يطاق مع هذا المحتل اليمني الذي نسي نفسه بصفته محتل غاصب لأرض الغير، من خلال وحدة فاشلة معه أحالها إلى حرب غادرة صيف 1994م ، وتلاها بممارسات غاية في الهمجية والعنجهية لم يمارسها حتى بني صهيون ، وهي التي فجرت غضب شعبنا العربي الجنوبي الأبي باتخاذه من الهبة الشعبية قرارا مصيريا ، والاستعداد الكامل لها ولكل الاحتمالات التي قد تفرزها الهبة الشعبية ، مهما كان شكل ونوع المواجهة ومهما طال أمدها أو قصر، ما دام القرار هو طرد المحتل اليمني الغاشم واستعادة دولتنا الفتية ، لنعيش بحريتنا وكرامتنا وإنسانيتنا .

الهبة الشعبية لن يشعل شرارتها إلا الرجال ، وهاهم الرجال حاملين أرواحهم على اكفهم ولسان حالهم يقول مرحبا بالموت ، بعد أن صاروا يدا واحدة وقلبا واحدا وصفا واحدا وفي خندق واحد ، تجمعهم كلمة واحدة كتبت بدماء كل شهداء الجنوب ، وآخرهم روح ودم الشهيد البطل سعد بن حمد بن حبريش العليي شيخ مشائخ الحموم .

ومثلما هي هبة شعبية على طول وعرض وطننا الجنوبي العربي المحتل ونحن الذين أهل لها ، ونجيد اللغة التي يريد المحتل اليمني أن يفهمها ونفهمه إياها ، كالتي تجرعها المستعمر البريطاني في جنوبنا الحبيب فأخذ عصاه ورحل ، وبمثلها سيأخذ المحتل اليمني قشه ويرحل ، حيث لم يجدي مع المحتل اليمني نفعا لجوئنا للنهج السلمي لاستعادة دولتنا وفك ارتباطنا معه ، فإنني أقول لكل الجنوبيين ممن هم خارج الوطن وعبر جالياتهم الجنوبية ، أن تكون لهم ذات الهبة الشعبية الحضارية بمستوى حضارة الإنسان الجنوبي ، أمام مجلس الأمن الدولي وأمام جميع المنظمات والهيئات الدولية ، وفي المحافل والساحات في جميع بلدان ومواطن اغترابهم في شتى أنحاء المعمورة ، كي يعلم من لا يريد أن يعلم أن ما من حق يضيع ومن ورائه مطالب ، وأن معظم النار من مستصغر الشرر ، وأننا شعب لم يعد يبالي إن عظمت هذه النار وتوسعت وكبرت لنحولها إلى جهنم ثانية فوق رؤؤس أمراء الحرب اليمنيين ، ومن يقف من خلفهم ويرى أو يعتقد أن مصلحته تكمن في دعم ومساندة الباطل على حساب حقنا وكرامتنا نحن شعب الجنوب العربي .

صقر الجزيرة
2013-12-17, 01:33 PM
مسيرة في أحور أبين لليوم الثالث على التوالي



مع قرب موعد الهبة الشعبية مديرية احور ليوم الثالث على التوالي تشهد مسيرة جماهيرية حاشدة رددت فيها الشعارات الثورية الجنوبية ورفعت فيها أعلام دولة الجنوب وصورالشهداء وصور الرئيس علي سالم البيض، وبدأ واضحاً من خلال المسيرات التي تشهدها احور ان ابناءها على استعداد تام للهبة الشعبية في العشرين من ديسمبر.

صقر الجزيرة
2013-12-17, 01:48 PM
هااام :العد التنازلي يقترب من نهايته ... الحكومة اليمنية تستعين بقوات مكافحة الإرهاب لقمع تحركات الهبة الجنوبية

17 ديسمبر 2013 م 12:00



العد التنازلي يقترب من نهايته ... الحكومة اليمنية تستعين بقوات مكافحة الإرهاب لقمع تحركات الهبة الجنوبية



المكلا ( صدى عدن ) ناصر المشجري :

مع أقتراب إنتهاء المهلة الممنوحة للحكومة اليمنية التي أعطيت لها من قبائل حضرموت المتضمنة إخراج تشكيلات الجيش من داخل المدن الرئيسية وتسليم قتلة الشيخ سعد بن حبريش وتسليم مهام حماية الشركات النفطية لشباب حضرموت أفادت مصادر مطلعة بوصول تعزيزات ومستلزمات عسكرية وعدد كبير من جنود قوات مكافحة الإرهاب على متن طائرة نقل عسكرية "ليوشن" عصر اليوم الأثنين إلى مطار سيئون الدولي ويعطي ذلك مؤشر على أستخدام القوة ضد أي تحركات شعبية في ما أطلق عليها بالهبة الشعبية الجنوبية التي من المزمع قيامها كما هو معلوم يوم 20 ديسمبر المقبل وعلى صعيد متصل توالى المواقف الداعمة للمسئولين المحليين ومنظمات المجتمع المدني والأحزاب في محافظة حضرموت حيث أكدت مصادر عليمة بأن ثلاثة أعضاء في الحوار اليمني هم ممثل حزب الحق يمين بايمين ود. متعب بازياد وصلاح باتيس المحسوبان على حزب الأصلاح اليمني كما أعلن كذلك رئيس مكتبه التنفيذي المهندس محسن باصرة تعليق عضويته في البرلمان اليمني لدعم الهبة الشعبية والإنتصار لحقوق حضرموت كما قال

صقر الجزيرة
2013-12-17, 01:51 PM
مشائخ الصبيحة : قبائل الصبيحة انهم على اتم الاستعداد للهبة الشعبية ورهن الاشارة لتلبية الواجب الوطني
17 ديسمبر 2013 م 11:00


لحج :

قال شيخ احد اكبر قبائل الصبيحة انهم على اتم الاستعداد للهبة الشعبية ورهن الاشارة لتلبية الواجب الوطني .

واضاف الشيخ والذي فضل عدم ذكر اسمة ان هناك مشاورات ولقاءات تمت وتتم من حيناً لاخر بين مشائخ مختلف قبائل الصبيحة للتشاور والتنسيق وذلك حتى تكون القبائل على جاهزية متى ما طلب منها المدد او العون والمساندة او تلبية الواجب تجاه ارض الجنوب وشعبة .

واشار ان النضال السلمي تجاة المحتل والغاصب اصبح لا يسمن ولا يغني من جوع وان فك الارتباط واستعادة الدولة لن تاتي على طبق من ذهب كما قدمت بها .

واوضح ان ما اخذ بالقوة لن يسترد الا بالقوة ..واننا منتظرين الاشارة فقط ،واننا في شوق جامح لتلك اللحظة واننا على اتم الاستعداد للهبة الى عدن بعشرات الآلاف مقاتل "فاتحين " ونملك السلاح والصمود لأشهر .
اقرأ ايضا

خشم العين
2013-12-17, 01:55 PM
اين هبة قبائل يافع وردفان

صقر الجزيرة
2013-12-17, 01:56 PM
انفجاز في محيط مبنى الأمن اليمني بالضالع
17 ديسمبر 2013 م 12:00



الضالع أن انفجار عنيف هز بوابة الأمن العام بالضالع.

الانفجار تبعه إطلاق نار بالأسلحة الخفيفة ولم توجد أي تفاصيل أخرى حول الحادث حتى لحظة كتابة هذا الخبر.

صقر الجزيرة
2013-12-17, 02:01 PM
اين هبة قبائل يافع وردفان


اخي لحبيب :خشم العين

اضمنك من مصدر موثوق يافع وردفان في اهبت الاستعداد جاهزون بكل مالديهم

لك التحيه

صقر الجزيرة
2013-12-17, 02:11 PM
الصريمة يلتقي وفد من تحضيرية اللقاء الجامع ويؤكد موافقته على لقاء مرتقب للقيادات الجنوبية


في إطار الجولة الإقليمية التي يقوم بها وفد اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجنوبي الجامع والتي زار خلالها عدد من عواصم الشرق الأوسط ،

وصل الوفد إلى مسقط عاصمة سلطنة عمان للقاء الشيخ أحمد بن فريد الصريمة في مقره حيث رحب القيادي ورجل اﻷعمال الجنوبي

البارز احمد بن فريد الصريمة بالوفد المكون من الشيخ صالح بن فريد العولقي رئيس اللجنة

صقر الجزيرة
2013-12-17, 02:28 PM
لبيك يا حضرموت لبيك يا جنوب


عبد الرحمن الخضر

الثلاثاء 17 ديسمبر 2013 11:32 صباحاً

حضرموت تعني الوفاء وتعني كثيرا من المعاني السامية وبمجرد ان يسمع السامع كلمة (حضرموت) يشعر بالأمان ويشعر بنزاهة هذا الاسم وكل من ينتمي الى حضرموت! وعلى مدى التاريخ القديم والمعاصر كانت حضرموت وأهلها هم العلم وهم الصدق وهم الكلمة التي إذا نُطقت تعني الجدية في كل شيء .



ولا شك ان ما حصل في حضرموت بالأمس ليس الا الرد الطبيعي من حضرموت وأهلها وكل قبائلها تجاه ما حصل من قتل لاحد رموز حضرموت ووجهائها (المقدم سعد بن حبريش) الذي قتل من قبل قوات إخواننا الشماليين دون ذنبا جناه والادهى من تلك الجريمة عندما يتم الإعلان من انه بن حبريش أحد الإرهابيين! وهذا لم يكن القتل الأول في حضرموت والجنوب بشكل عام .



كل هذا قد وضع أبناء حضرموت وكل إخوانهم من الجنوب أمام الامر الواقع الذي لابد من مواجهته مهما يكن الثمن! ولم تكن تلك القرارات التي اُتخذت حيال ما حصل لبن حبريش متسرعة ولكن عكس ذلك لقد صبرت حضرموت كثيرا وصبر معها الجنوب أكثر على كثيرا من الممارسات العنجهية كالقتل وغيره التي دأبت على تنفيذها عناصر تدعي بالوحدة زورا وبهتانا!



وكما تنهب خيرات الجنوب نجدها لا تتأخر لحظة في قتل وتصفية الكثير من أبناء الجنوب! ولهذا وذك ان ما أعلن عنه في حضرموت لا شك انه يعني الجنوب كل الجنوب...ومصير حضرموت مرهونا بمصير شبوة وعدن وابين ويافع وكل شبرا من ارض الجنوب! ولكن ما حصل في حضرموت جعل أهلها يعلنوا تلك المواقف التي بالتأكيد ستكون جدية لما لحضرموت وأهلها من الصفات الطيبة الصادقة التي تخلوا من المزايدات او الشعارات الجوفاء!



فنعم حضرموت الأرض الطيبة والناس الاطيب الذين لا يعرفون الا صدق الكلمة التي أصبحت عنوانا لهم وشملت إخوانهم من المحافظات الأخرى الذين لا يعرفهم أحد بحسب محافظا تهم الا إذا تم توصيفهم (بالحضرمي) وهذا شرف كبير لكل أبناء الجنوب ان ينتمون الى هذا الاسم العزيز الغالي والذي يعبر بحق عن اصالة وتاريخ حضرموت الخير...لبيك حضرموت فنحن الجسد وانتي الروح ...لبيك قالها وسيقولها كل أبناء الجنوب أينما وجدوا فالمصير واحد والقضية واحدة! فنتمنى اليوم من كل العقلاء والشرفاء من إخواننا الشماليين ان يدركوا ان الجنوب وابنائها قد عزمت على استعادة دولتها وعاصمتها عدن .



ونطالبهم اليوم كما طالبناهم مرارا وتكرارا ان يقفوا الى جانب الحق فكفى ما تعرضنا له من المآسي نتيجة لوحدة لمن تكن في يوم وحدة اخوة بصدق بقدر ما جلبت لنا المصائب وأصبحت اليوم تزرع ثقافة الكراهية بيننا ونحن اخوان سنتعايش بسلام واخوة صادقة ولا يمكن لنا الا ان نكن اخوان نتبادل المصالح المشتركة ونضل اخوة موحدين بصدق القلوب كما كنا في السابق الجنوبي يقاتل مع الشمالي في أي مكان من العالم والشمالي يرفع علم دولة الجنوب في كل المحافل الدولية الرياضية وغيرها!





فكانت تجمعنا الاخوة الصادقة دون ان يفكر أحد مننا بنهب اخوه او يضره بشي ... كما كنا نجسد الوحدة الحقيقة التي لا يشعر أحدا مننا ان اخاه قد ظلمه او استكبر عليه! نتمنى من الله ان تعود الجنوب وباقي شيء بيننا من المحبة والمودة التي لا سمح الله وفقدت سنضل الى الابد شعبين متخاصمين واجيال قادمة سترى النور وشعارها العدى والكره! مرة أخرى نطالب كل احبتنا في الشمال بالوقوف الى جانبنا ومع الحق دون السماع الى أصحاب المصالح المتنفذين الذين استهتروا بالشعبين في الشمال والجنوب!! والله ولي التوفيق

صقر الجزيرة
2013-12-17, 02:31 PM
حزب المخلوع صالح بحضرموت يقول انه سيشارك في الهبة الشعبية بحضرموت


قال حزب المؤتمر الشعبي العام بمحافظة حضرموت انه يؤيد مخرجات لقاء زعماء القبائل بحضرموت وبينها البدء بهبة شعبية يوم الجمعة القادمة

. وجاء ذلك في الاجتماع الذي عقد برئاسة الأستاذ / عوض عبد الله حاتم ـ رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة حضرموت الساحل بقيادات المؤتمر بالمحافظة وضم قيادات الفروع والدوائر التنظيمية

صقر الجزيرة
2013-12-17, 02:43 PM
مؤتمر شعب الجنوب يفصل 6 من اعضائه بينهم مكاوي و باراس

فصل الاخوة التالية اسمائهم :
* ياسين عمر مكاوي
* خالد باراس
* مقبل لكرش
* غالب مطلق
* محمد علي الشدادي
* علي شلمة
* عبدالهادي العامري
وتجميد عضوية كلا من
* فهمي باضاوي
* احمد سعيد المهري
* دكتور جلال باعوضة
* محمد هاشم وطني
* محمد خالد غلام

صقر الجزيرة
2013-12-17, 02:59 PM
أرتفاع حالة الإحتقان في حضرموت ..تعرض مواطن شمالي للطعن بالشحر

17 ديسمبر 2013 م 12:00

تعرض مواطن من القاطنين في مدينة الشحر من المنتمين للمحافظات الشمالية للطعن في إنحاء متفرقة من جسمة بالسلاح الأبيض وأصيب بجروح غير خطيرة منتصف ليل أمس في ظرف غامظة وتأتي الحادثة بعد أرتفاع حدة الأحتقان الشعبي في مناطق محافظة حضرموت عقب سلسلة من عمليات القتل والأعتداءات نفذها الجيش اليمني في البلاد في ظل تصاعد الأصوات بقوة لهبة شعبية عارمة لوقف المظالم والتعسفات ومحاسبة مرتكبيها ليكونون عبرة لغيـرهم و يتعامل الجيش اليمني مع المواطنين في المحافظات الجنوبية بقسوة وعنف مفرط دون أن يجدون من ينصف لهم وتنظر لهم الحكومة اليمنية مواطنين من الدرجــــة الثانية

صقر الجزيرة
2013-12-17, 03:06 PM
شبوة.. إصابة 3 في كمين مسلح استهدف موكب الأحول محافظ المحويت ومروحية تنقلهم إلى صنعاء



المصدر أونلاين - خاص
الثلاثاء 17 ديسمبر 2013 09:42:50 صباحًا

قالت مصادر محلية وأمنية لـ«المصدر أونلاين» إن موكب محافظ المحويت أحمد علي الأحول تعرض لكمين مسلح في إحدى مناطق محافظة شبوة شرق اليمن اليوم الثلاثاء ما أدى إلى إصابة ثلاثة.



وذكرت المصادر ان كميناً نصبه مجهولون استهدف الأحول في الطريق بين «عين» و«حريب» شمال غرب شبوة.



وأضافت ان اثنين من مرافقي الأحول أصيبا بجراح جراء الكمين، كما أصيب الشيخ علي هشلة الأحول مدير المؤسسة الاقتصادية في عدن.



وأشارت المصادر المحلية إلى ان مروحية عسكرية حطت في منطقة الحادث ونقلت محافظ المحويت والجرحى إلى صنعاء، لتلقي العلاج في المستشفى العسكري.



ولم تُعرف هوية المسلحين الذين استهدفوا محافظ المحويت.



وينتمي الأحول إلى محافظة شبوة، وكان في طريقه إلى صنعاء والمحويت مقر عمله.

صقر الجزيرة
2013-12-17, 03:09 PM
السعودية تنفذ حد السرقة في يمني بقطع يده اليمنى من مفصل الكف في جازان

صقر الجزيرة
2013-12-17, 03:11 PM
ياسين سعيد: من الرئيس هادي ان لا يتحدث في الوقت الحالي عن اقاليم

صقر الجزيرة
2013-12-17, 03:17 PM
لقيادي محمد أحمد بالطيف رئيس الدائرة السياسية للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة حضرموت

يهاجم الهبة الشعبية بحضرموت والكلام تافه لا يستاهل الذكر : احذر لاصلاح اينما وجدو

ا

صقر الجزيرة
2013-12-17, 03:22 PM
عاجل | اشتباكات بالقرب من قيادة القوات المسلحة بصنعاء

المكتفي بالله
2013-12-17, 03:28 PM
أجزاء السلاح :1- غطاء علبة المغلاق .2- اسطوانة الغاز .3- فتحة دخول النابض .4- المغلاق .5- الدافع .6- المكبس .7- النابض مع دليله .8- حاضن المغلاق .9- مقر الدافع والمغلاق .10- فتحة الغاز التي يستقر بها المكبس .11- القبضة المسدسية .12- الزناد .13- خطاف تثبت المخزن .14- المخزن .15- القبضة الخشبية .16- سيخ التنظيف .

المكتفي بالله
2013-12-17, 03:33 PM
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/1486652_563579493726328_1173285437_n.jpg
أجزاء السلاح :


1- غطاء علبة المغلاق .


2- اسطوانة الغاز .


3- فتحة دخول النابض .


4- المغلاق .


5- الدافع .


6- المكبس .


7- النابض مع دليله .


8- حاضن المغلاق .


9- مقر الدافع والمغلاق .


10- فتحة الغاز التي يستقر بها المكبس .


11- القبضة المسدسية .


12- الزناد .


13- خطاف تثبت المخزن .


14- المخزن .


15- القبضة الخشبية .


16- سيخ التنظيف .

المكتفي بالله
2013-12-17, 03:34 PM
عااااااجل
على كل المستوطنين من الجمهورية العربية اليمنية بمغادرة حضرموت فورا وباسرع وقت لان الجيش والامن وغيرها من صنوف القوات اليمنية المحتلة لن تستطيع الدفاع عن نفسها وهناك شباب غاضب وفاقد اعصابة وقد يخرجون عن السيطرة من شدة القهر وقد يتعرض ابناء ال ج ع ي للخطر هم وممتلكاتهم ولذلك عليهم مغادر حضرموت فورا نحن ليس دعاة حرب او ارهابيين ولاكن ماقترفتة قوات الاحتلال اليمني من قتل لابنائناء في الشوارع وكوادرنا المدنية والعسكرية والقبلية واخرها جريمة قتل الشهيد المقدم بن حبريش ومرافقية على يد قوات الامن المركزي سيجعل من جميع ابناء حضرموت في غضب خاصة وان بن حبريش رئيس حلف قبائل حضرموت

المكتفي بالله
2013-12-17, 03:35 PM
أنواع رصاص الكلاشينكوف
نأتي على الطلقة عدة ألوان تدل على نوعها

الطلقات العادية تكون خالية من أي علامة .

الرصاص الخارق له علامة سوداء في أعلى الرصاصة .

الرصاص الحارق له علامة حمراء في أعلى الرصاصة .

الرصاص الحارق الخارق له علامة سوداء وحمراء في أعلى الرصاصة .

الرصاص الرسّام ( الشبّاب ) له علامة خضراء في أعلى الرصاصة .

الرصاص المستعمل مع كاتم الصوت له علامة سوداء وخضراء في الأعلى .
يوجد طلقات تدريبية لا يوجد فيها مقذوف ، وتسمى ( فشنك ) ، ولها آستعمالات تدريبية
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/1524883_563575233726754_225506640_n.jpg

المكتفي بالله
2013-12-17, 03:36 PM
الشيخ الاهدل هو من ابناء الج ع ي نصبوة شيخ ومفتي لشحر
اسمع ماذا يقول يريد القصاص من القتلة لشهيد المقدم بن حبريش فقط

متناسي ان هناك بيان صادر من حلف قبائل حضرموت يدعوا في البند الرابع الى التالي

4- على العلماء وأئمة المساجد توجيه رسائلهم الإرشادية لإنجاح الهبة الشاملة .

وعلية اترككم مع مصرح بة الشيخ الاهدل
---------------------------------------
الشيخ الأهدل يتقدم بمبادرة لحلف قبائل الحموم ويدعو لتشكيل لجنة محايدة

تقدم الشيخ عبد الله بن فيصل الأهدل إمام وخطيب جامع الرحمة بالشحر نائب رئيس اتحاد علماء ودعاة المحافظات الجنوبية نائب رئيس مجلس علماء أهل السنة بحضرموت بمبادرة وجهها لحلف قبائل حضرموت والدولة والجيش يدعو فيها إلى محاكمة عاجلة وسرعة محاسبة مرتكبي فاجعة قتل الشيخ سعد بن حبريش مقدم قبائل الحموم رئيس تحالف قبائل حضرموت ومرافقيه ، حيث دعا إلى تشكيل لجنة تحقيق محايدة ونزيهة ترتضيها جميع الأطراف تسارع البت في القضية ، وتقديم كل من ثبت تورطه في جريمة القتل سواء بصورة مباشرة أو بأي نوع من الإعانة ، كائناً من كان وإن كثروا ، وتسليمهم لأولياء الدم ولهم أن يعفوا أو يقتصوا .

وأن هذا الحل هو المخرج مصداقاً لقول الله تعالى : ( ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون ) صدق الله العظيم .

نص المبادرة ::

ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب

الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه والصلاة والسلام على الرحمة المهداة محمد بن عبد الله وعلى آله صحبه ومن والاه صلى الله عليه وسلم تسليماً كثيراً . أما بعد :

يقول شيخ الإسلام بن تيمية رحمه الله : ( الشرع نور الله في أرضه وعدله بين عباده ، وحصنه الذي من دخله كان آمنا ) ا.هـ

ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ فاجعة مقتل المقدم الشيخ سعد بن حبريش ومرافقيه رحمهم الله ، وإني أدعو قبائل الحموم وقبائل حضرموت عموماً والدولة والجيش، إلى تحكيم شرع الله وتشكيل لجنة تحقيق في الحادث محايدة ونزيهة وتحظى بقبول جميع الأطراف ، وسرعة البت في هذه القضية وتحديد الجناة ومن ثبت تورطه في قتل متعمد ظلم عدوان سواء من باشر القتل أو دفع مالاً أو عاون عليه فإنه يسلم إلى أولياء الدم -كائنا من كان ولو كثروا – فإن شاء أولياء الدم عفوا ، أو اقتصّوا ، وهذا وحده هو المخرج في هذه الفتنة قال تعالى ( ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون ) صدق الله العظيم

كتبه : عبد الله بن فيصل الأهدل
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/1487287_563641527053458_1091809562_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/1475911_637048023020732_626921415_n.jpg

المكتفي بالله
2013-12-17, 03:36 PM
الشيخ الاهدل هو من ابناء الج ع ي نصبوة شيخ ومفتي لشحر
اسمع ماذا يقول يريد القصاص من القتلة لشهيد المقدم بن حبريش فقط

متناسي ان هناك بيان صادر من حلف قبائل حضرموت يدعوا في البند الرابع الى التالي

4- على العلماء وأئمة المساجد توجيه رسائلهم الإرشادية لإنجاح الهبة الشاملة .

وعلية اترككم مع مصرح بة الشيخ الاهدل
---------------------------------------
الشيخ الأهدل يتقدم بمبادرة لحلف قبائل الحموم ويدعو لتشكيل لجنة محايدة

تقدم الشيخ عبد الله بن فيصل الأهدل إمام وخطيب جامع الرحمة بالشحر نائب رئيس اتحاد علماء ودعاة المحافظات الجنوبية نائب رئيس مجلس علماء أهل السنة بحضرموت بمبادرة وجهها لحلف قبائل حضرموت والدولة والجيش يدعو فيها إلى محاكمة عاجلة وسرعة محاسبة مرتكبي فاجعة قتل الشيخ سعد بن حبريش مقدم قبائل الحموم رئيس تحالف قبائل حضرموت ومرافقيه ، حيث دعا إلى تشكيل لجنة تحقيق محايدة ونزيهة ترتضيها جميع الأطراف تسارع البت في القضية ، وتقديم كل من ثبت تورطه في جريمة القتل سواء بصورة مباشرة أو بأي نوع من الإعانة ، كائناً من كان وإن كثروا ، وتسليمهم لأولياء الدم ولهم أن يعفوا أو يقتصوا .

وأن هذا الحل هو المخرج مصداقاً لقول الله تعالى : ( ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون ) صدق الله العظيم .

نص المبادرة ::

ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب

الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه والصلاة والسلام على الرحمة المهداة محمد بن عبد الله وعلى آله صحبه ومن والاه صلى الله عليه وسلم تسليماً كثيراً . أما بعد :

يقول شيخ الإسلام بن تيمية رحمه الله : ( الشرع نور الله في أرضه وعدله بين عباده ، وحصنه الذي من دخله كان آمنا ) ا.هـ

ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ فاجعة مقتل المقدم الشيخ سعد بن حبريش ومرافقيه رحمهم الله ، وإني أدعو قبائل الحموم وقبائل حضرموت عموماً والدولة والجيش، إلى تحكيم شرع الله وتشكيل لجنة تحقيق في الحادث محايدة ونزيهة وتحظى بقبول جميع الأطراف ، وسرعة البت في هذه القضية وتحديد الجناة ومن ثبت تورطه في قتل متعمد ظلم عدوان سواء من باشر القتل أو دفع مالاً أو عاون عليه فإنه يسلم إلى أولياء الدم -كائنا من كان ولو كثروا – فإن شاء أولياء الدم عفوا ، أو اقتصّوا ، وهذا وحده هو المخرج في هذه الفتنة قال تعالى ( ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون ) صدق الله العظيم

كتبه : عبد الله بن فيصل الأهدل
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/1487287_563641527053458_1091809562_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/1475911_637048023020732_626921415_n.jpg

المكتفي بالله
2013-12-17, 03:36 PM
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/p320x320/1488764_627776410623422_796497885_n.jpg

المكتفي بالله
2013-12-17, 03:37 PM
نفى الرئيس اليمني الجنوبي السابق علي سالم البيض تصريحات سابقة له لوح فيها بإمكانية استخدام الكفاح المسلح من اجل استقلال الجنوب
وقال البيض صباح اليوم الإثنين لإذاعة في النمسا إن ما تردد في وسائل الإعلام أنه ينادي بالكفاح المسلح لا أساس له من الصحة وأنه يتمسك بسلمية النضال.
وأشار إلى أن الكلمة التي ألقيت بإسمه في مؤتمر للقبائل بحضرموت لا علاقة له بها وأنها إجتهاد من الذي ألقاها بإسمه. وأنه يناشد قوى الثورة السلمية التمسك بسلمية الثورة وسلمية الهبة الشعبية التي دعا إليها حلف قبائل حضرموت والتي ستبدأ من الجمعة القادمة 20 ديسمبر."
,ياتي هذا النفي في وقت افادت مصادر بمدينة الضالع ان مواطنين من الحراك الجنوبي قاموا اليوم بالسيطرة على نقطة عسكرية تابعة للجيش اليمني في نقيل الربظ بكامل عتادها .
وقالت المصدر ان انتشار كثيف لأبناء الجنوب على قمم الجبال ومداخل مدينة الضالع تحسبن ﻷ‌ي ردت فعل من قبل الجيش اليمني .
وكان الرئيس اليمني الجنوبي السابق علي سالم البيض قد لوَّح الاربعاء الماضي بإمكانية استخدام الكفاح المسلح من اجل استقلال الجنوب، مبررا ذلك بزيادة حدة الاغتيالات والقتل التي طالت الجنوبيين .
وقال البيض في كلمة ألقيت خلال مؤتمر لحلف قبائل حضرموت بمحافظة حضرموت مسقط رأس البيض لقد وصل السيل الزبى ووصلت القلوب الحناجر وإن المحتل لايمكن يكف عن سفك دم الجنوبيين إلا برادع قوي ولايمكن يخرج من الجنوب إلا بالقوة وبالطريقة التي دخل بها.
كذلك دعت قبائل المحافظة إلى هبّة شعبية في الـ20 من الشهر الجاري لا تتوقف إلا بالسيطرة على كافة شؤون المحافظة وإخلاء المدن من المعسكرات الشمالية .

المكتفي بالله
2013-12-17, 03:37 PM
صنعاء ـ عبد العزيز المعرس

أقرّت قبائل محافظة شبوة (شرق اليمن) تقسيم المحافظة 4 قطاعات استعداداً لمشاركة قبائل حضرموت الهبّة الشّعبيّة التي دعت إليها في الـ20 من الشهر الجاري بهدف السّيطرة على شؤون المحافظات الجنوبيّة وتسليمها لأبنائها واستنفر الجيش وانتشر بشكل غير مسبوق في كل من حضرموت وشبوة "جنوب شرق البلاد" لحماية المقرات الحكومية.
وعقدت قبائل شبوة، الاثنين، اجتماعاً بمشاركة المكوّنات السّياسيّة والحراك الجنوبي ومنظّمات المجتمع المدني لمناقشة الاستعدادات الجارية للمشاركة في هبّة قبائل حضرموت.
وأكد المجتمعون ضرورة أن تكون الهبّة الشّعبيّة خالية من أيّ مظاهر للعنف وأن تحافظ على الممتلكات العامّة والخاصّة.
وأعلنت القبائل إمهال من أسمتهم ("المستوطنين" من أبناء الجمهوريّة العربية اليمنية) حتى الجمعة المقبلة، لمغادرة محافظة شبوة، وفي حال بقائهم يتحملون تبعات ذلك بعد انتهاء هذه المهلة، مؤكدة أن الأجانب من خبراء وعاملين في الشركات النفطية في محافظة شبوة ضيوفٌ كرامٌ سيتم ضمان سلامة أمنهم وسلامة عائلاتهم وممتلكاتهم .
ومع اقتراب انتهاء المهلة الممنوحة للحكومة اليمنية التي أعطيت من قبائل حضرموت المتضمنة إخراج تشكيلات الجيش من داخل المدن الرئيسية وتسليم قتلة الشيخ سعد بن حبريش وتسليم مهام حماية الشركات النّفطية لشباب حضرموت أفادت مصادر مطّلعة بوصول تعزيزات ومستلزمات عسكرية وعدد كبير من جنود قوات مكافحة الإرهاب على متن طائرة نقل عسكريّة عصر الاثنين إلى مطار سيئون الدولي ويعطي ذلك مؤشر على استخدام القوة المفرطة ضد أي تحركات ما أطلق عليها بالهبّة الشعبية الجنوبية التي من المزمع قيامها كما هو معلوم في 20 كانون الأول/ديسمبر الجاري.
وقالت مصادر خاصة لـ"العرب اليوم" إن قوات من الجيش انتشرت في منطقة شبوة وتمركزت على المقرات الحكومية المهمة والبنوك والمصارف الحكومية تحسبآ لأي أعمال تخريبية.
وفي محافظة حضرموت ذكرت مصادر أن الجيش في حالة استنفار وانتشر بشكل غير مسبوق معزز بعدد من الآليات العسكرية مع اقتراب المهلة التي أعطيت للشماليين في شبوة.
يذكر أن اشتباكات مسلح دارت بين مسلحين قبليين وعناصر من الجيش عقب مقتل شيخ قبلي في المنطقة

المكتفي بالله
2013-12-17, 03:38 PM
نادي شعب حضرموت الرياضي
يعلن انسحابة من دوري الاحتلال اليمني
==============================
يصادف يوم 20 ديسمبر مباراة مع نادي شعب حضرموت الرياضي بديس المكلا مع فريق الصقر ولا ادري اي صقر هذا اعتقد انة شمالي لذلك نرجوا من نادي شعب حضرموت الانسحاب من هذة المتاهات ويعلن هذا تضامنا مع اهلة وجمهورة الذي سيكون مع يوم الهبة الشعبية لاستعادة الارض المنهوبة من ايدي قوات الاحتلال اليمني وهذا اليوم يوم الهبة الشعبية قد حدد من قبل مقادمة حلف قبائل حضرموت كافة ردا على قوات الاحتلال اليمني التي تعمدت قتل المقدم الشهيد سعد بن حبريش ومرافقية والزمت الجميع بالانسحاب من اي شئ يربطهم بنظام الموت والقتل والعودة الى صفوف الجماهير الثائرة في يوم الهبة الشعبيى بتاريخ 20 ديسمبر 2013م
https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/993816_563770923707185_110629073_n.jpg

المكتفي بالله
2013-12-17, 03:38 PM
نادي شعب حضرموت الرياضي
يعلن انسحابة من دوري الاحتلال اليمني
==============================
يصادف يوم 20 ديسمبر مباراة مع نادي شعب حضرموت الرياضي بديس المكلا مع فريق الصقر ولا ادري اي صقر هذا اعتقد انة شمالي لذلك نرجوا من نادي شعب حضرموت الانسحاب من هذة المتاهات ويعلن هذا تضامنا مع اهلة وجمهورة الذي سيكون مع يوم الهبة الشعبية لاستعادة الارض المنهوبة من ايدي قوات الاحتلال اليمني وهذا اليوم يوم الهبة الشعبية قد حدد من قبل مقادمة حلف قبائل حضرموت كافة ردا على قوات الاحتلال اليمني التي تعمدت قتل المقدم الشهيد سعد بن حبريش ومرافقية والزمت الجميع بالانسحاب من اي شئ يربطهم بنظام الموت والقتل والعودة الى صفوف الجماهير الثائرة في يوم الهبة الشعبيى بتاريخ 20 ديسمبر 2013م
https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/993816_563770923707185_110629073_n.jpg

المكتفي بالله
2013-12-17, 03:40 PM
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/1471913_199625486890059_1528394271_n.jpg

المكتفي بالله
2013-12-17, 03:41 PM
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/1471913_199625486890059_1528394271_n.jpg

المكتفي بالله
2013-12-17, 03:41 PM
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/v/1470771_1405926622980988_593033189_n.jpg?oh=ae27f3 6aef6f045f13758d7991e7cb1b&oe=52B1AE4E&__gda__=1387458202_9261748e2aa78ca6be555b2398049a8 5

المكتفي بالله
2013-12-17, 03:42 PM
قبائل البيضاء كما عهدناهم على العهد والوعد رجال عند معنا الكلمة يوقفون ضد الظلم والطغيان في كل زمان ومكان اليوم يعلنون وقوفهم مع الهبة الشعبية الجنوبية حتى تحرير الجنوب .
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/1511032_553997741351269_268357059_n.jpg

المكتفي بالله
2013-12-17, 03:44 PM
نجاة محافظ المحويث من رصاص مسلحين بمحافظة مأرب وإصابة مسئول مرافق
http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1387268719.jpeg
تعرض موكب العميد أحمد علي محسن الأحول المصعبي محافظ محافظ المحويت اليمنية ومرافقيه لرصاص مسلحين قبليين في سوق مدينة حريب بمحافظة مأرب الشمالية والواقعة على خط الحدود الدولية بين الشمال والجنوب سابقا وأصيب أثنان من مرافقيه في حادثة إستهداف نتيجة ثأر قبلي .



إطلاق الرصاص أسفر عن إصابة أثنان من مرافقي الأحول هما العقيد علي احمد هشله مدير فرع المؤسسة الاقتصادية العسكرية في شبوة وأحد جنود الحراسة المرافقين للأحول .



مصادر خاصة من بيحان وحريب ذكرت لـ شبوه برس - أن حادث الهجوم على الأحول أسبابه مشاكل قبلية ونفت الإغتيال السياسي عن الحادث , حيث أن قبيلة الأحول لديها مشاكل ثأر مع قبيلة آل أسلم في منطقة حريب .



الأحول كان في طريقة من قريته بمديرية عين الجنوبية الحدودية الى صنعاء بعد أن شارك في دفن أخيه السفير محمد علي محسن الأحول سفير اليمن لى السعودية وإستقبال العزاء .



العميد الأحول ممن تركوا الجنوب طوعا مطلع السبعينيات من القرن الماضي وقدم خدماته لأجهزة البحث في صنعاء ومن الموالين ولاءآ مطلقا للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح .

المكتفي بالله
2013-12-17, 03:45 PM
مساعي بن فريد والعوادي تسفر عن الاتفاق على لقاء يجمع قيادات الجنوب في الخارج وتشكيل قيادة موحدة
http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1387260475.jpeg

قالت صحيفة"الأمناء" إن قيادات جنوبية توصلت إلى اتفاق بشأن عقد لقاء بين القيادات الجنوبية في الخارج كافة ومن المقرر عقده شهر يناير المقبل في دولة عربية لم تسمها.

ونقلت صحيفة الامناء عن مصادر قولها إن هذا اللقاء يأتي ضمن المساعي التي يبذلها الشيخ صالح بن فريد وما توصل إليه خلال جولته الخارجية التي قام بها مؤخرا في كل من القاهرة وبيروت والرياض وجدة.. وتوجت هذه المساعي بتشكيل قيادة موحدة قوامها بحسب المصادر 25 شخصية مهمتها قيادة العمل الثوري في الداخل والتحركات السياسية في الخارج.

ولم يتم الإعلان عن أسم البلد الذي سيعقد فيه هذا اللقاء الذي يأمل عليه الكثيرين في إعطاء حافز قوي لمسار الثورة الجنوبية.

وتأتي هذه التحركات في ظل مطالبة الشارع الجنوبي بتوحد القيادات الجنوبية.



الشيخ صالح بن فريد رافقه في جولته التي التقى فيها قيادات جنوبية في الخارج إلتقى كذلك برموز من المهجر الجنوبي في السعودية وقطر والآمارات ورافقه الدكتور محمد صالح العوادي .

المكتفي بالله
2013-12-17, 03:48 PM
فصل مكاوي وباراس والشدادي .. محمد علي احمد يؤكد ان الحراك تعرض للاستهداف بالحوار


http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1387226531.jpeg



أكد رئيس مؤتمر شعب الجنوبي محمد علي أحمد ان الحراك يؤمن بالحوار كأسلوب أمثل لحل كافة المشكلات كافة، وانه تم التعاطي مع الدعوة الدولية والإقليمية وضمانتها للمشاركة في حوار صنعاء الشامل.



القيادي الجنوبي محمد علي احمد و خلال جلسة استثنائية لمؤتمر الوطني الجنوبي اشار الى ان الحراك حرص على المشاركة الفاعلة في الحوار لإخراج الوطن من مشكلاته المعقدة .. متهما أطراف أخرى بافتقارها إلى المهنية والإحترافية في مسار عملية الحوار والتفاوض والوثائق المقدمة واللجوء لاستهداف مكون الحراك.



هذا وقد صادق الاجتماع على فصل سبعة ممن ممثلي الحراك المتبقين في مؤتمر الحوار بينهم ياسين مكاوي وخالد باراس ومحمد الشدادي ..

واكد البيان الختامي للاجتماع ان السعي الى فرض حلول وتسويات وفق سياسة الامر و نتائج حرب اربعة وتسعين من شانه ان يعيد الجميع الى المربع الاول.



فيما يلي نص البيان الصادر عن الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني لمؤتمر شعب الجنوب :



انعقدت الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني لشعب الجنوب في اجواء مفعمة بروح المسئولية الوطنية اذ شارك في اعمال الدورة (500) عضو وعضوة يمثلون المحافظات الست، وباعلان النصاب وشرعية عقد الدورة الاستثنائية بدات اعمال المجلس الوطني بالمصادقة على جدول الاعمال .



وفي مستهل اعمال دورة المجلس الوطني القى رئيس هيئة رئاسة المؤتمر الوطني لشعب الجنوب محمد علي احمد كلمة سياسية هامة سلطت الاضواء على الابعاد والتداعيات كافة والاجراءات والممارسات التي اتخذت منذ اعلان مكون الحراك الجنوبي السلمي - المؤتمر الوطني لشعب الجنوب - المشاركة في اعمال مؤتمر الحوار الذي دشن اعماله في صنعاء 18 مارس 2013م .



وجاء في الكلمة

"لقد نجح المؤتمر الوطني لشعب الجنوب في ان يخوض مسارا نضاليا رائدا، وان تكون تلك الصيغة القانونية والسياسية معبرة عن نهج وجوهر ونضال الحراك السلمي الجنوبي وقضية شعب الجنوب العادلة، واستطاع مكوننا السياسي ان يقدم قضية شعب الجنوب كقضية سياسية عادلة للمحافل الاقليمية والدولية .



لقد امنّا بالحوار وما زلنا نؤمن انه الاسلوب الامثل لحل المشكلات كافة وتعاطينا مع تلك الدعوة الدولية والاقليمية وضماناتها للمشاركة في مؤتمر الحوار الذي حصرنا واكدنا على ضرورة ان تتجاوب كافة الاطراف المشاركة بمؤتمر الحوار بالجوهر الحقيقي للقضية الجنوبية كمدخل لحلها حلا عادلا يرتضيه شعب الجنوب ويحقق طموحاته التي شارك من اجلها .

ان انسحابنا من اعمال مؤتمر حوار صنعاء جاء التزاما منا بتلك المسئولية التاريخية تجاه شعب الجنوب .. فلن نسمح مجددا باستمرار ثقافة الوصاية والاقصاء وشق مكون الحراك وتمرير المشاريع المعدة سلفا خلافا للمبادئ والاسس التي قبل مكون الحراك المشاركة بمؤتمر الحوار" .



الاخوات والاخوة اعضاء المجلس الوطني :

ما نود تاكيده بوضوح لا لبس فيه، ان ليس للجنوب وقواه الحاملة لقضيته والمعبرة عن تطلعات شعبه اي مصلحة في ارباك الجهود الاقليمية والدولية او عرقلة العملية السياسية، واي من خطواته واجراءاته -كما يزعم البعض- بغض النظر عن وجود ملاحظات وتحفظات، فالموقف يتحدد ازاء اي مسالة او تطور على اساس اقترابها او ابتعادها من مصالح وتطلعات شعب الجنوب واستحقاقات قضيته العادلة وليس لغيرها، وامام كل هذه المعطيات وبعد مناقشات هامة ومستفيضة اتخذت القرارات والتوصيات التالية :



1. يشيد المجلس الوطني بالمواقف التاريخية والوطنية المسئولة التي اعلنها مكون الحراك الجنوبي السلمي بريادة المؤتمر الوطني لشعب الجنوب من اعلانه الانسحاب من اعمال مؤتمر الحوار .. مؤكدا لابناء شعبنا في الجنوب انه لا يتحمل اية مسئولية وطنية لمخرجات مؤتمر الحوار اذا جاءت متناقضة مع رؤيته للحلول والضمانات وبما يلبي مطالب شعب الجنوب، وسيظل رغم كل العراقيل حريصا كل الحرص على الحوار المتوازن والندي والعادل لحل القضية الجنوبية ومرجعيتها شعب الجنوب .



2. يدعو المجلس الوطني قيادة المؤتمر الوطني لشعب الجنوب للعمل الجاد للم الشمل الجنوبي والوقوف صفا واحدا امام التحديات والمخاطر التي تنفذ وتحاك ضد شعب الجنوب وقضيته العادلة .



3. يقدر المجلس الوطني تقديرا عاليا الدور المساند والمؤازر للقوى كافة والمكونات السياسية والاجتماعية والمنظمات الحقوقية والاقليمية والدولية في دعم مكون الحراك الجنوبي السلمي لا سيما دور "انصار الله" في مختلف مراحل الحوار والتفاوض .



4. يثمن المجلس الوطني تثمينا عاليا مبدا التصالح والتسامح الذي اتخذته واقرته كافة المكونات المجتمعية والعسكرية والامنية في مليونيتها احتفاءا بالذكرى الخمسين لثورة الرابع عشر من اكتوبر .



5. يقدر المجلس الوطني المواقف المساندة للقيادات في الخارج والتي كان لها ادوارا متميزة في دعم مكون الحراك الجنوبي السلمي المشارك في المراحل المختلفة من اعمال الحوار ومن ضمنها موقف رئيس تكتل المستقلين الاستاذ عبدالله عبدالمجيد الاصنج الذي طالب سحب اعضائه من مؤتمر الحوار .



6. تطالب الهيئات القيادية الثلاث المجلس الوطني اعطائها فرصة التمديد للقيادة الحالية لتمكينها من استكمال المهام المنوطة بها خاصة وان فترة التاسيس واجهتها صعوبات موضوعية ادت الى قصور المكون في ادائه التنظيمي .



7. يشيد المجلس الوطني لمؤتمر شعب الجنوب بالادوار النضالية لقوى التغيير الشبابية المراة ومنظمات المجتمع المدني في المحافظات الجنوبية ويؤكد انها القوى الفاعلة والمؤثرة لمستقبل الدولة الجنوبية .



8. يطالب المجلس الوطني لمؤتمر شعب الجنوب الدول العشر الراعية للمبادرة ومؤتمر الحوار العمل الجاد والحازم لانصاف شعب الجنوب الثائر سلميا وانطلاق حراكه في 7 يوليو 2007م والذي خرج بمليونيات مطالبا حقه في الحرية وتقرير المصير واستعادة دولته كاملة السيادة على حدود ما قبل 22 مايو 1990م .



9. يقر المجلس الوطني كلمة الاخ محمد علي احمد ويعتبرها وثيقة اساسية من وثائق الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني لمؤتمر شعب الجنوب .



10. يدين المجلس الوطني المؤامرة التي احيكت ونفذت في مؤتمر الحوار لشق واستنساخ مكون اخر محملا الامانة العامة ورئاسة مؤتمر الحوار تجاوز النظام الداخلي في التدخل السافر في مكون الحراك الجنوبي السلمي -المؤتمر الوطني لشعب الجنوب- .



11. صادق المجلس الوطني على قرار الهيئات الثلاث بحق الاعضاء الذي خرجوا عن مبادئ ميثاق الشرف والاصطفاف الوطني ووثائق وادبيات مؤتمر شعب الجنوب المقرة في مؤتمر التأسيس والذين لم يلتزموا بالقرار الجماعي للمكون عند انسحابه من مؤتمر الحوار والمتمثلة بفصل الاخوة التالية اسمائهم :

* ياسين عمر مكاوي

* خالد باراس

* مقبل لكرش

* غالب مطلق

* محمد علي الشدادي

* علي شلمة

* عبدالهادي العامري

وتجميد عضوية كلا من

* فهمي باضاوي

* احمد سعيد المهري

* دكتور جلال باعوضة

* محمد هاشم وطني

* محمد خالد غلام



12. صادق المجلس الوطني بالاجماع على قبول طلبات الانضمام الى المؤتمر الوطني لشعب الجنوب والبالغ عددهم (55) طلبا، كما صادق على ترفيع التالية اسمائهم الى عضوية رئاسة المجلس الوطني ممثلين عن منظمات المجتمع المدني والشباب وهم

* اشجان شريح عيد .. عن منظمات المجتمع المدني

* يونس محمد سليمان .. عن الشباب



13. يدين المجلس الوطني كل اعمال العنف والارهاب ومن يقف وراءها والتي تمارس ضد ابناء الشعب في الجنوب والشعب في الشمال وفي مقدمة هذه الاعمال ما تعرض له مستشفى مجمع وزارة الدفاع الذي راح ضحيته الابرياء من الاطفال والنساء والمرضى شيوخا وعجزة والاغتيال الغاشم الذي طال الشهيد الدكتور عبدالكريم جدبان عضو مجلس النواب وعضو مؤتمر الحوار عن انصار الله وعدد من القادة العسكريين والامنيين ومحاولة اغتيال الدكتور ياسين سعيد نعمان الامين العام للحزب الاشتراكي اليمني نائب رئيس مؤتمر الحوار .



14. يقر المجلس الوطني الوثائق المقدمة الى اعمال دورته الاستثنائية الاولى ويوصي بتشكيل لجنة صياغة لاعادة النظر في مسودة مشروع النظام الاساسي والاخذ بالملاحظات الواردة عليه عند اعادة الصياغة .



الاخوة الاخوات اعضاء المجلس الوطني الكرام :

تعتبر القضية الجنوبية قضية مركزية وعنصرا هاما من مكونات الازمة القائمة ولها تاثير حاسم في تقرير سير الاحداث والتطورات في المستقبل .

وتكتسب بعدا تاريخيا لارتباطها بمشروع اعلان الوحدة والعلاقة بين الشمال والجنوب ونظرا لما بلغته اليوم العمليات والتحولات والاحداث المتصلة بها، فلم تعد تنفع معها المسكنات وانصاف الحلول او ما كان ممكن قبل سنوات، فهي تتطلب حلولا تاريخية وجذرية تحظى بقبول ورضا الشعب في الجنوب بما يمكنها من الصمود امام قناعات واهتمامات البشر المتغيرة ومصالح الدول .



وان السعي الى فرض حلول وتسويات فوقية اعتمادا على معادلات القوى وسياسة الامر الواقع بما فيها نتائج حرب 1994 وانحياز الاطراف الخارجية من شانه ان يعيد الجميع والوضع العام برمته الى المربع الاول ولو بعد حين .



صادرة عن الدورة الاستثنائية الاولى

للمجلس الوطني لمؤتمر شعب الجنوب

عدن

المكتفي بالله
2013-12-17, 03:50 PM
الإصلاح يغالط حلف قبائل حضرموت بإستنساخ ‘‘ تحالف أبناء وعشائر حضرموت‘‘

http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1387224372.jpeg
حذر مصدر مسئول في اللجنة المكلفة بترتيب وتنسيق الهبة الشعبية وفقاً وما أتخذه حلف قبائل حضرموت من قيام كيان يتخذ أسمه للتشويش على إصطفاف أهل حضرموت بشكل عام وهو كيان (تحالف أبناء قبائل وعشائر حضرموت) وهو كيان أنتجه حزب الإصلاح وفرع لتحالف قبائل اليمن الذي يرأسه شيخ مشايخ اليمن صادق الأحمر.



لذا نوّه المصدر المسؤول لـ "شبوه برس" بأن هذا التحالف برئيسه واعضاءه جميعهم أخوان مسلمين وتابعين لحزب الإصلاح وأحد نوابه مدير عام في مديرية بحضرموت وأتخذ قيام هذه الكيان لذر الرماد على العيون كثير من الخطوات المتناقضة فهو يقول حضرموت أولاً وأخيراً فقط لأجل كسب التعاطف في الوقت الذي أقام مسيرات يتيمة العام الماضي أستقدم فيها بلاطجة واعضاء بتنظيم القاعدة وطلبة مدارس وحلقات مساجد (تم التغرير بهم) قاموا بأطلاق النار وإزعاج المواطنين في سيؤن .



وأن هذا التحالف صدرت له الأوامر من المتنفذين في صنعاء لركوب موجة الهبة بعد فشل الكيان الإصلاحي من اسقاط حضرموت خلال العامين الماضيين .



ويتوقع ان ينفذ حزب الإصلاح وتياراته المتنوعه في ساحل ووادي حضرموت محاولات فاشلة جبل عليها كالانفلات الأمني بهدف تعكير وتسويد صورة المشهد الخاص بالثورة السليمة بهبتها القبلية والشعبية حيث سيقوم خلال هذين اليومين باعلان مواقف قد تظهر إيجابيه وتخدم حضرموت أرض وسكان , ولكنها ستأتي ضمن مواقف تكتيكية فاشلة بعد ان استخدم الدين ودعم أثرياء المغتربين في تحقيق أغراضه للسيطرة على حضرموت وفق سيناريو التنظيم العالمي للأخوان المسلمين وتسليم حضرموت كامله بالنفط والثروه والبشر لقيادات الإصلاح والقبيلة الشمالية ويمتلك مليشيات متطرفة دربتها المنطقة العسكرية الأولى والثانية .



وعليه وجب التنبه والتحذير والتنوير أيضا لأبناء حضرموت والجنوب , وكما قال المصدر فأن الهبة الشعبية في 20/الجاري مرجعيتها (حلف قبائل حضرموت) وليس (تحالف أبناء قبائل وعشائر حضرموت) الأخواني الإصلاحي .

المكتفي بالله
2013-12-17, 03:50 PM
هـــــــــــــــــــــــــــاااام
بسم الله الرحمن الرحيم
نفي:::
ننفي نحن اسره المعتقل الجنوبي /أحمد عمر العبادي المرقشي الانباء التي تتحدث عن الوصول الى اتفاق بشأن اطلاق سراحه حيث لا يوجد اي اتفاق وما هذه الاخبار الى مهدئات للشعب للسكوت عن قضية والدي التي اخدت منحنى تصاعدي في المطالبه باطلاق سراحه كونه يقبع في سجون صنعاء من سته اعوام ظلمآ وعدوانآ وننا من هنا ندعو الشعب الجنوبي الى مواصله التصعيد الثوري من والمطالبه باطلاق سراحه
وعليه فاننا نعاهدكم على المظي قدمأ في ثورتنا الجنوبيه المطالبه بالتحرير والاستقلال واننا نعاهد كل الاسر الجنوبيين في سجون الاحتلال باننا مستمرين في نصرتكم ولن نتوانا ولن نهدى طالما وانتم مازلتم خلف القضبان
اسرة الاسير الجنوبي //احمد عمر العبادي المرقشي
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/1528471_676550059062048_1327958078_n.jpg

المكتفي بالله
2013-12-17, 03:51 PM
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/1527014_650414905002438_775708153_n.jpg

المكتفي بالله
2013-12-17, 03:51 PM
عاااااااااجل
ومهم للنشر تنبيه خطييبير جدا جدا - هناك فرق بين تحالف قبائل حضرموت اللذي يترأسه الشيخ سعد بن حبريش رحمه الله و بين تحالف ابناء وعشائر قبائل حضرموت اللذي يترأسه العميل الاصلاحي صلاح باتيس ونائبه اللذي ظهر قبل قليل على قناة سهيل - هذا تنبيه
لكل ابناء حضرموت خاصة والجنوب عامة كي لاتخلطوا بين التحالفين

المكتفي بالله
2013-12-17, 03:53 PM
https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/988453_234557116719048_1685347948_n.jpg

المكتفي بالله
2013-12-17, 03:56 PM
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/1505277_644166398957795_789911617_n.jpg

المكتفي بالله
2013-12-17, 03:57 PM
لإخوتنا الجنوبيين مع التحية
إمامنا خيارين أولهما أن نقف موقف المتفرج من الهبة التي دعى اليها أبناء حضرموت ولحق بهم قبائل شبوه وحينها سيكون الإقليم الشرقي حقيقة واقعة بتوقيع الجنوبيين أنفسهم وقد بدأت مجالس العملاء كمجلس تحالف وعشائر حضرموت الوهمي التابع لصلاح باتيس يحذر أن الهبة حضرمية ولا شأن لاحد بها. أما ثانيهما أن يقف الحراك الجنوبي وقبائل الجنوب وقفة رجل واحد يو 20 القادم ويبداءوا في السيطرة على بلادهم وطرد المحتلين وتحقيق إستقلالهم الوطني الذي طالما ضحوا من أجلة. والخيار لكم خصوصاً قد بداء المتخاذلون ينعقون كالغربان.

المكتفي بالله
2013-12-17, 04:00 PM
رئيسة دائرة المرأة بالحركة الشبابية والطلابية في الجنوب (سبأ محسن ) لموقع عدن الغد :

نساء الجنوب يباركن مخرجات مؤتمر قبائل حضرموت ويطالبن أبناء الجنوب مؤازرته حتى تحقيق كافة بنوده .

المكلا / محمد الحضرمي :

نقلت القيادية سبأ محسن رئيسة دائرة المرأة في الحركة الشبابية والطلابية في الجنوب مباركة وتأييد فتيات ونساء حضرموت خاصة والجنوب عامة لمخرجات مؤتمر قبائل حضرموت الذي انعقد يوم الثلاثاء الماضي 10ديسمبر 2013م والذي شارك فيه زعماء قبائل حضرموت وعدد من مشائخ قبائل الجنوب للوقوف أمام الجريمة البشعة التي ارتكبتها فلول الجيش اليمني بوحشية والتي أدت إلى مقتل الشهيد المقدم سعد بن حبريش أبرز الوجاهات القبلية بمحافظة حضرموت.

ودعت سبأ محسن في سياق تصريحها كافة قبائل الجنوب الوقوف صفاً واحداً إلى جانب قبائل حضرموت البطلة التي وضعت النقاط على الحروف في بنود اتفاقها مؤخراً والذي سيشكل نقلة نوعية في مجرى العمل السياسي لإرغام المحتلين على الرحيل من أرض الجنوب المحتل , وتعميم هذا التحالف القبلي الحضرمي على كافة مناطق ومحافظات الجنوب .

وطالبت كل قوى ومكونات التحرير والاستقلال وكل أطياف شعب الجنوب وشخصياته السياسية والمدنية والمستقلة في الداخل والخارج إلى توجيد الصفوف لمواجهة صلف وعنهجية الاحتلال الهمجي اليمني للجنوب والضغط على الهيئات الدولية والإقليمية بوضع حد للإبادة الإنسانية التي تستهدف كوادر الجنوب وشيوخه وشبابه ونسائه وأطفاله على حد سواء لإجباره على الرحيل من أرض دولة الجنوب التي تمثل دولة وهوية شعب الجنوب والتي كانت عضواً في هيئة الأمم المتحدة والجامعة العربية ودخلت في وحدة شراكة مع الشمال الذي انقلب على تلك الوحدة في حرب غير متكافئة والاستمرار في قتل أبناء الجنوب ونهب ثرواته ومقدراته والسيطرة عليه بالقوة دون احترام لقرارات الشرعية الدولية الممثلة بمجلس الأمن الدولي بعد اجتياح الجنوب من قبل القوات الشمالية المتغطرسة في حرب صيف 1994م تلك القرارات التي أكدت على حق أبناء الجنوب في استعادة دولتهم واعتبرت دخول العاصمة عدن خطاً أحمر .

واختتمت رئيسة دائرة المرأة بالحركة الشبابية والطلابية في الجنوب تصريحها كل أبناء الجنوب بالمشارة في الهبة الشعبية الجامعة التي تقرر تدشينها في العشرين من ديسمبر الجاري في عموم مدن ومناطق محافظة حضرموت وتلقين نظام الاحتلال درساً لا ينسى والاستمرار بالتصعيد في كل مناطق الجنوب حتى ينال أبناء الجنوب استقلالهم واستعادة دولتهم " دولة الجنوب " .

المكتفي بالله
2013-12-17, 04:00 PM
رئيسة دائرة المرأة بالحركة الشبابية والطلابية في الجنوب (سبأ محسن ) لموقع عدن الغد :

نساء الجنوب يباركن مخرجات مؤتمر قبائل حضرموت ويطالبن أبناء الجنوب مؤازرته حتى تحقيق كافة بنوده .

المكلا / محمد الحضرمي :

نقلت القيادية سبأ محسن رئيسة دائرة المرأة في الحركة الشبابية والطلابية في الجنوب مباركة وتأييد فتيات ونساء حضرموت خاصة والجنوب عامة لمخرجات مؤتمر قبائل حضرموت الذي انعقد يوم الثلاثاء الماضي 10ديسمبر 2013م والذي شارك فيه زعماء قبائل حضرموت وعدد من مشائخ قبائل الجنوب للوقوف أمام الجريمة البشعة التي ارتكبتها فلول الجيش اليمني بوحشية والتي أدت إلى مقتل الشهيد المقدم سعد بن حبريش أبرز الوجاهات القبلية بمحافظة حضرموت.

ودعت سبأ محسن في سياق تصريحها كافة قبائل الجنوب الوقوف صفاً واحداً إلى جانب قبائل حضرموت البطلة التي وضعت النقاط على الحروف في بنود اتفاقها مؤخراً والذي سيشكل نقلة نوعية في مجرى العمل السياسي لإرغام المحتلين على الرحيل من أرض الجنوب المحتل , وتعميم هذا التحالف القبلي الحضرمي على كافة مناطق ومحافظات الجنوب .

وطالبت كل قوى ومكونات التحرير والاستقلال وكل أطياف شعب الجنوب وشخصياته السياسية والمدنية والمستقلة في الداخل والخارج إلى توجيد الصفوف لمواجهة صلف وعنهجية الاحتلال الهمجي اليمني للجنوب والضغط على الهيئات الدولية والإقليمية بوضع حد للإبادة الإنسانية التي تستهدف كوادر الجنوب وشيوخه وشبابه ونسائه وأطفاله على حد سواء لإجباره على الرحيل من أرض دولة الجنوب التي تمثل دولة وهوية شعب الجنوب والتي كانت عضواً في هيئة الأمم المتحدة والجامعة العربية ودخلت في وحدة شراكة مع الشمال الذي انقلب على تلك الوحدة في حرب غير متكافئة والاستمرار في قتل أبناء الجنوب ونهب ثرواته ومقدراته والسيطرة عليه بالقوة دون احترام لقرارات الشرعية الدولية الممثلة بمجلس الأمن الدولي بعد اجتياح الجنوب من قبل القوات الشمالية المتغطرسة في حرب صيف 1994م تلك القرارات التي أكدت على حق أبناء الجنوب في استعادة دولتهم واعتبرت دخول العاصمة عدن خطاً أحمر .

واختتمت رئيسة دائرة المرأة بالحركة الشبابية والطلابية في الجنوب تصريحها كل أبناء الجنوب بالمشارة في الهبة الشعبية الجامعة التي تقرر تدشينها في العشرين من ديسمبر الجاري في عموم مدن ومناطق محافظة حضرموت وتلقين نظام الاحتلال درساً لا ينسى والاستمرار بالتصعيد في كل مناطق الجنوب حتى ينال أبناء الجنوب استقلالهم واستعادة دولتهم " دولة الجنوب " .

المكتفي بالله
2013-12-17, 04:06 PM
باقي ( 3 ) أيام
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/1477679_370233033113515_2041701745_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/1467407_1445081012381199_896486750_n.jpg

المكتفي بالله
2013-12-17, 04:06 PM
قبيلة سيبان يتوافدون على مدينة العيون للمشاركة في اجتماع سيبان للأعداد ليوم الهبة الحضرمية ..
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/1487452_566202326791302_1057287463_n.jpg

المكتفي بالله
2013-12-17, 04:07 PM
قبيلة سيبان يتوافدون على مدينة العيون للمشاركة في اجتماع سيبان للأعداد ليوم الهبة الحضرمية ..
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/1487452_566202326791302_1057287463_n.jpg

المكتفي بالله
2013-12-17, 04:07 PM
سيؤن - صباح هذا اليوم ...
===============
مسيرات طلابية غاضبة في مدينة سيؤن تهتف بالشعارات الثورية الجنوبية باترحلوا باترحلوا شعب الجنوب مايباكم لتذكير المستوطنين الشماليين بان يوم الجمعه هو يوم غضب شعبي وعليهم ان يستعدوا للرحيل من ارض الجنوب ...
https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/1507119_10201502191659513_1056363485_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/524579_10201502190459483_1062140865_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/1470161_10201502190099474_1675559414_n.jpg

المكتفي بالله
2013-12-17, 04:08 PM
سيؤن - صباح هذا اليوم ...
===============
مسيرات طلابية غاضبة في مدينة سيؤن تهتف بالشعارات الثورية الجنوبية باترحلوا باترحلوا شعب الجنوب مايباكم لتذكير المستوطنين الشماليين بان يوم الجمعه هو يوم غضب شعبي وعليهم ان يستعدوا للرحيل من ارض الجنوب ...
https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/1507119_10201502191659513_1056363485_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/524579_10201502190459483_1062140865_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/1470161_10201502190099474_1675559414_n.jpg

المكتفي بالله
2013-12-17, 04:10 PM
لحج تضع خطتها للهبة الشعبية المرتقبة .... مجلس قيادة الثورة

خارطة (1) ..

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى (وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ) صدق الله العظيم .

الأخوة/ أعضاء رئاسة مجلس الثورة م .لحج المحترمون

بعد التحية،،،

الموضوع - (مقترحات واتجاهات لتنسيق عمل الهبة الشعبية ) ..

لا شك أنكم تتابعون المتغيرات الكبيرة والسريعة التي تجري على الساحة المحلية والإقليمية , وسقوط نظام الاحتلال في صنعاء , ونرى انه على الحراك السلمي الجنوبي ” الثورة الجنوبية التحررية ” الاستفادة بشكل سليم من هذه الأوضاع لصالح قضية شعب الجنوب ومواجهة التحديات التي ينبغي عليه القيام بخطوات عملية وسريعة والتعاطي مع الوضع الجديد وتحقيق التالي :-

1- السيطرة الأمنية وحفظ الأمن والإستقرار وحماية الممتلكات العامة والخاصة.

2- الإدارة السياسية والإعلامية للحظة التاريخية والتعاطي مع الموقف الجديد و ذلك يتم وفق الاتجاهات الاتية :-

*الاتجاه الاول : السياسيي والجماهيري ويتم من خلال:-

1- تفعيل مجالس الثورة في المديرية والأحياء السكنية .

2- الاتصال والتنسيق والحوار مع كافة قوى الثورة ومكونات الجنوب.

3- المساعدة على تشكيل لجان شعبية من الاهالي في المدن والاحياء السكنية والاشتراك الفاعل في تنسيق وتنفيذ مهامها في النطاق الجغرافي المحدد.

4- عقد اللقاءات الجماهيرية الموسعة ومناقشة الاوضاع وإشراك الجميع في المسئولية دون استثناء في وضع التدابير والاجراءات المطلوبة لمواجهة الموقف كفريق عمل واحد .

5- الاتصال بالقيادات الجنوبية المحلية ابتداء من محافظي المحافظات ومدراء المديريات ومديري أقسام الأمن والمشايخ ورؤساء فروع كل الأحزاب , واشعارهم أن الثورة السلمية تعتبرهم جزء منها وجزء من شعبها, ولن تقصيهم من المشاركة في قيادة وبناء وطنهم , واننا متمسكين بمسيرة التصالح والتسامح وندعوهم إلى ممارسة أعمالهم والانضمام الى ثورة شعب الجنوب .

6- متابعة التطورات والمستجدات باستمرار والتعاطي العقلاني مع الموقف الناشىء .

7- تصعيد الاحتجاجات السلمية والتركيز على عاصمة المحافظة وعواصم المديريات والمدن الرئيسية.

8- خلق وعي عام لدى مواطني شعبنا بالرفض المطلق لهدر الدماء سوى كانت شمالية أو جنوبية باعتبار هذا الأمر فرض ديني وواجب وطني, وسلوك حضاري ومنع استخدام السلاح إلا في حالة الدفاع عن النفس

*الاتجاه الثاني : العمل الميداني ويتم من خلال الاتي :-

1- تشكيل لجان ميدانية من الشباب والمتقاعدين .

2- تهيئة الشباب لأيه عمل يتعلق في حماية وحفظ الأمن والاستقرار ومنع الفوضى تحت أي ظرف كان .

3- تنظيم الشباب في الميدان واطلاعهم على الموقف وتحديد المهام المطلوب تنفيذها لكل مجموعة عمل عند اللحظة التاريخية الفاصلة (ان نكون أو لا نكون. (

4- الاستفادة من أصحاب الخبرة ومن جمعيات المتقاعدين .

5- إيجاد قاعدة بيانات مادية وبشرية في كل مديرية .

6- ليس مهمة كل مديرية مساحتها الجغرافية ومنشاتها وإنما يكون لديها الاستعداد لتقديم الدعم لبقية المديريات عند الضرورة.



** تشكيل اللجان الشعبية :-

يتم تشكيل اللجان الشعبية من قوى الثورة والشباب والشخصيات الاجتماعية والمشايخ ورجال الدين والفئات الاجتماعية الأخرى ومن الأهالي الساكنين في المدينة أو الحي أو القرية ، وتعمل على توفير الأمن والأمان والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة ويتم تشكيلها على النحو الاتي :-

1 - تقسيم المدينة أو الحي السكني الى مربعات .

2- دعوه المواطنين القاطنين في كل المربع على حده ويعملوا على اختيار من يمثلهم في هذه اللجان بكل حرية وبطريقه توافقيه .

3- تحديد قوام كل لجنه في كل مربع بما يروه مناسب وقادرا على أداء مهامها.

4- تنبثق عن اللجان الشعبية لجان فرعيه في الحارات والأحياء الموجودة في إطار المربع .

5 - يشترك في عمل اللجان من يرى في نفسه قادرا على العمل والعطاء من أبناء المربع .

6- أبناء المربع ملزمين على العمل والتعاون مع اللجان الشعبية حتى يستطيعوا اداء مهامهم على أكمل وجه .

**مهام وعمل اللجان الشعبية :-

- 1 تعمل اللجان الشعبية بالتنسيق مع قوى الثورة السلمية على حراسة وتامين الطرقات والمارة وحماية المنشئات العامة والخاصة من النهب والسرقة والعبث بها في النطاق الجغرافي المنتمين غليه .

- 2 الحفاظ على البنية التحتية للخدمات العامة والاجتماعية الموجودة مثل (المياة-الكهرباء-الطرقات –الصحة-التعليم الاتصالات –البريد- وغيرها من المؤسسات العامة)ومساعدة القائمين عليها بتسيير العمل وتوفير الخدمات للمواطنين .

- 3 اتخاذ التدابير والإجراءت المناسبة بضبط من يقوم بأيه عمل يستهدف الحق العام أو الخاص.

- 4 معالجة القضايا التي تحصل بين الأهالي واحتوائها ووضع الحلول المناسبة لها.

5 – تعمل اللجان الشعبية في كل مربع بالتنسيق مع المربع المجاور بهدف حماية وتامين الطريق العام.

6 – تذليل أي صعوبات تعترض عمل المرافق الخدماتية والمرافق الأخرى بالمديرية وذلك بالتنسيق والتشاور مع مسئوليها بهدف إستمرار عملها ودون توقفها مع التنويه بعدم التدخل في شئون عمل تلك الجهات .

7 - ضرورة التواصل والتشاور المستمر بين اللجان الشعبية والمواطنين القاطنين في اطار المربعات بمختلف شرائحهم وإنتماءتهم السياسية واطلاعهم على أي تطورات وكذا بهدف خلق انسجام من اجل العمل بروح الفريق الواحد

- 8 نشر التوعية بين صفوف المواطنين وخلق ثقافة تقوم على الحرص على المديرية والمحافظة وعلى أمنها واستقرارها وممتلكاتها والعمل على نبذ السلوكيات التي لا تتماشى مع قيمنا الإسلامية .

** آلية تنفيذ العمل ..

الخطوة الاولى : توجيه دعوة من قبل المديرية بعقد لقاء استثنائي لمناقشة المستجدات وتفعيل العمل السياسي والميداني على مستوى المديريات واشراك الجميع وتشكيل لجنة سياسية ولجنة ميدانية واذا في ضرورة ممكن تشكيل لجان اضافية أو فرعية حسب ظروف وخصوصيات المديرية والحاجة الى ذلك ووضع برنامج زمني للتنفيذ .
الخطوة الثانية : متابعة و جمع المعلومات الأولية ورفعها بعد مناقشتها ووضع الملاحظات عليها الى الجهات المعنية .
** ما ينبغي على قوى الثورة السلمية ان تعمله والتأكيد عليه دائمآ :-

- 1. ترفض الثورة سلب حقوق الناس كانوا من أبناء الجنوب أو من المقيمين من أبناء الشمال في الجنوب

- 2. عدم التصرف بأي أملاك عامه أو تخص أبناء الشمال لان ذلك نموذج سيئ ومؤشر خطير نحو الفوضى, طالما نرفض ونقاوم الظلم لا نمارسه على الآخرين مهما كانت سلبياتهم

- 3. في حالة تخلي الأجهزة الأمنية والإدارية عن مهامها, تقع المسئولية على مجالس الثورة وقوى التحرير والاستقلال في حماية حقوق وأملاك المواطنين الخاصة والعامة الواقعة في النطاق الجغرافي المسيطرة عليه الثورة حتى يتم تطبيع الأمور ومعالجة ذلك.

**اتجاهات العمل ومواجهة الموقف ..

- 1. تشكيل لجان شعبيه وأمنية عسكرية في كل مديرية وتضع خطة متكاملة للسيطرة على الأوضاع في مديريتها وحماية الأمن والاستقرار على مستوى المدن والأحياء السكنية والقرى ومنع حدوث أعمال النهب والسرقة والفوضى..الخ. فمن المؤكد أن نظام الاحتلال سوف يسعى إلى تجنيد عملائه لإشاعة أعمال التخريب والفوضى.

- 2. اقرار قيادة ميدانية تعمل على تنظم طريقة جمع القوى البشرية وتوزيعها على المرافق الحيوية و الحكومية والملكية العامة وتحديد غرفة عمليات لها في احد المدارس التي تقع في المحافظة أو المديرية أو المركز, لاستلام البلاغات وإعطاء التوجيهات لإدارة تلك الأمور في حالة الانفلات والفراغ الأمني وعدم السيطرة

- 3. إنشاء غرف عمليات في إطار الأحياء والمدن لاستلام المعلومات واتخاذ القرارات اللازمة فيها و إنشاء فرق شبابية متحركة لجمع المعلومات عن العدو ورفعها إلى غرف العمليات

- 4. حصر كافة القوة العسكرية الجنوبية المتمثلة بالمتقاعدين في كل ومديرية على حده من قبل لجنة مكونة من عدد من الضباط و حصر أسماء وتخصصات وهواتف الأخوة الضباط والجنود من الجيش والأمن المتقاعدون وغير العاملون, ومن لديه قدرة على حمل السلاح في كل مديرية ومدينة, وتشكيل سرايا شباب الثورة, وتقسيمها إلى فصائل وحظائر, واختيار لها قيادات متزنة تكون مهمة هذه السرايا حفظ الأمن والاستقرار في محافظاتها ومديرياتها, وحماية المنشات العامة والخاصة, وكذا السيطرة على المنافذ البرية والبحرية في حالة سقوط النطام وتعتبر هذه السرايا هي نواة إعادة بناء جيش وأمن دولتنا المستقلة.

- 5. القيام بحصر و رصد للمنشات الهامة المدنية والعسكرية في كل محافظة ومديرية ومدينة التي من الضروري حمايتها والاستفادة منها, وتحديد العناصر الذين سيقومون بهذا العمل.

- 6. حصر المعسكرات والوحدات العسكرية المتواجدة في كل مدينة ومنطقة وفي الصحاري والأودية وقطع الطرقات المتجه من المعسكرات التابعة لنظام الاحتلال في كافة محافظات الجنوب ومنعها من الدخول الى المدن والأحياء السكنية وحماية المنشئات وشركات ومنابع النفط والسيطرة عليها ومنع التخريب والنهب

- 7. تشكل كل ومديرية لجنة تنسيق عسكرية وأمنية وتضع خطة متكاملة للسيطرة على الأوضاع في مديريتها. وتنسق مع المديريات الأخرى.

- 8. إيجاد تنسيق مع أبناء الجنوب الموجودون في معسكرات الجيش والأمن, لتوفير المعلومات عن هذه الوحدات, ومساعدة زملاءهم الشماليين في هذه الوحدات على الخروج من بلادنا بسلام, عن طريف التنسيق مع سرايا حراس الثورة ولجان شباب الثورة.

- 9. عند انهيار نظام الاحتلال كثير من أفراد جيشه وأمنه ورعاياه سوف يحاولون مغادرة ارضي الجنوب. مهمة لجان شباب الثورة تسهيل خروجهم, وعدم السماح بالإساءة لهم أو نهب ممتلكاتهم, ومنع دخول أي عناصر غير جنوبيه إلى ارض الجنوب.

- 10. توجد في عاصمة كل محافظة جنوبية إذاعة محلية ولذا ينبغي الحفاظ عليها, وإيجاد تنسيق مسبق مع المهندسين والمذيعين والعاملين فيها بما يمكن شعبنا من استخدامها منذ اللحظات الأولى لانتصاره.

- 11.ليس مهمة كل مديرية مساحتها الجغرافية ومنشاتها وإنما يكون لديها الاستعداد لتقديم الدعم لبقية المديريات عند الضرورة.

- 12.تحديد الطرقات العامة و المدن الرئيسية للقيام بوضع نقاط في المناطق الرئيسية لقطع أي تحركات سواء للنهب او التخريب .



( للأهمية ) ..

يتم العمل بهذه المتطلبات في أسرع وقت ممكن , وتحت مبدأ التحرير والاستقلال وحماية شعبنا ووطننا من أعمال الفوضى التي يخطط نظام صنعاء إثارتها بعد رحيله .

( انتهى )



( 2 ) ..

كيف نفهم الهبة الشعبية ..؟

الهبة الشعبية : هي انتفاضة شعبية عارمة يشترك فيها كافة قوى شعب الجنوب بمختلف انتماءاتها السياسية ومشاريعها التحررية ,في حالة المقصود من الهبة هي انتفاضة شعبية فيها يتم إسقاط مؤسسات نظام الاحتلال المدنية والإدارية المحلية والعسكرية من خلال خارطة طريق تكون على مراحل حتى تكون الأمور تحت السيطرة ، وعدم خروج الأمور الى الفوضى التي تحرف مسار الثورة السلمية التحررية الى مسارات واتجاهات لا تتوافق مع أهداف ثورة شعب الجنوب وخيارها السلمي .

و قبل ذلك يجب ان نعرف من هي القوى المسيطرة على المشهد السياسي والمؤثرة والمهيمنة في الواقع على الجنوب بشكل عام وحضرموت بشكل خاصة .

في الجنوب تصنف الى الاتي :-

1- قوى الثورة السلمية الجنوبية .

-2 قوى التغيير نظام الاحتلال الحالي و النظام السابق

-3 قوى اجتماعية قبلية تختلف تأثيراتها من منطقة الى أخرى .

* القوى الأولى : هي أكثر تأثير ومسيطرة على المشهد السياسي في الجنوب وتعتمد على الإرادة الشعبية وينقصها التنظيم الدقيق والمال والسلاح ، ولها اتجاهين كالآتي :-

- الاتجاه الأول هو التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة من خلال التصعيد الثوري وصولا الى الحوار الندي بين الشمال والجنوب

- الاتجاه الثاني مع التحرير والاستقلال المرحلي من خلال الحوار الندي في الحد الأدنى الفيدرالية المزمنة ثم حق تقرير المصير (الاستفتاء) .

* القوى الثانية : وهي (قوى الاحتلال ) وتتكون من قوى التغيير ، مكونات النظام الحالي ، وقوى النظام السابق ، وجميعها في الاساس قوى تملك المال والسلاح والنفوذ والقرار السياسي وهي في الأصل ثلاث قوى على مستوى اليمن كالاتي : -

- الاصلاح وعلي محسن وحميد والمؤتمر

- المؤتمر وعلي عبدالله صالح وانصارهم .

- الحوثيون ومن يساندهم ، اضافة الى القاعدة التى تتوزع بين القوى الثلاث لتنفيذ مهام تخدم هدفها وهدف من يتحالف معها .

* القوى الثالثة : وهي عبارة عن قوى قبلية تقليدية ودينية تختلف من حيث قوتها ونفوذها وتأثيرها من منطقة الى أخرى في الجنوب وتتوزع داخل القوتين الأولى والثانية وممكن تكون حضرموت أكثر تأثير لهذه القوى تتشكل تحت مسمى ( عصبة حضرموت ) ، هي تتكون من رجال القبائل والسلاطين والمشائخ ورجال دين وتجار .

وهذه العصبة لها اتجاهين كالاتي :-

الاول : يناضل من اجل دولة حضرموت المستقلة بدون الشمال والجنوب .

الثاني : يؤيد الاقليم الشرقي في إطار الوحدة او في إطار الجنوب ، ويعتبر ذلك خطوة نحو استقلال حضرموت ، وهذه القوى يمكن تلتقي مع مشروع الاحتلال في “الاقاليم المتعددة ”بشرط ان تكون حضرموت ” إقليم ” ، ولا ترفض ان يكون الجنوب من عدة أقاليم ، وكذلك الاستقلال للجنوب مشترطة حضرموت اقليم .

ونلاحظ ان التحرك القبلي في حضرموت هو الطاغي وهو صاحب الدعوة للهبة الشعبية القبلية لتحقيق مطالبه التى تعد مطالب حقوقية اقرب من السياسية وخاصة بحضرموت ، وليس لكل الجنوب ، وذكرت ذلك في بيانها وهي كالاتي : -

- النقطة الاولى : تسليم القتلة الى الجهات المعنية (قتلة الشيخ بن حبريش).

- النقطة الثانية : رفع جميع النقاط العسكرية من حضرموت .

- الثالثة تسليم حماية الشركات والادارة الأمنية لأبناء حضرموت .

ولهذا يجب على قوى الثورة الجنوبية التفاعل الجاد في التخطيط والإدارة والسيطرة على هذه الهبة من خلال خارطة عمل وآليات تنفيذية والاتفاق مع باقي الأدوات الجنوبية ، ويمكن ان يتم ذلك على عدة مراحل حتى تكون السيطرة سهلة ، وهذا في حالة ان قوى الثورة الجنوبية هي التى تقف خلف الهبة الشعبية .

واذا كانت قوى الثورة بعيدة او فقط تريد تركب الموجة فذلك يعد خطورة على ثورة الجنوب التحررية لان هذه الهبة الشعبية ممكن تتحول الى نكبة أي فوضى خلاقة يصعب السيطرة عليها وسوف يستفاد منها قوى الاحتلال وبكل تأكيد سوف تكون ضربة قاضية لقوى التحرير والاستقلال ، وتراجع حماس الجماهير ، اذا لم تتحول الى قوى مضادة لثورة الجنوب وقياداتها .

ولهذا نقترح الخطة التالية لمواجهة الموقف وتدارك الامور :-

نؤيد الهبة الشعبية ونوحد قوانا الثورية كانت مع الاستقلال او الفيدرالية المزمنة ، وذلك يتم من خلال الخطوات التالية

- تأجيل أي تباينات مع مكونات الثورة الجنوبية والتحرك الفوري بالتنسيق معها وإدارة الهبة بطريقة سلمية على ثلاث مراحل كالتالي :

- اول خطوة : بالنسبة لمجلس الثورة الجنوبية يقوم بها التنسيق الجاد والمباشر مع مجلس حراك باعوم و قوى التحرير والاستقلال بحيث يكون الجميع مشارك في القرار .

- ثاني خطوة : نتوافق على مراحل الهبة وكيف ادارتها مع بعضنا البعض.

- ثالث خطوة : نقترح ان تكون الهبة على ثلاث مراحل كالاتي :

1- (الخطوة الاولى ) والتى تبداء في- 20 ديسمبر 2013- وتكون من أسبوع الى عشرة أيام في المديريات وفي هذه المرحلة توجه رسائل مباشرة للجنوبيين الذين هم على راس السلطة المحلية ومكاتبها والأمن العام من خلال التجمهر ومناشدتهم بالانظمام الى ثورة شعب الجنوب وذلك يتم من خلال اعترافهم واصدار بيانات التأييد لثورة ورفع علم دولة الجنوب على مرافق العمل في حالة الاستجابة يعتبروا جزء من الثورة ويستمروا في إدارة المرافق مع إشراك بعض نشطاء الثورة كجهة تساعد على الحماية والرقابة لاي عبث او نهب وتحميلهم المسؤلية في حالة حصول اي نهب او تدمير للمرافق الخدمية او المؤسسات الاقتصادية ، لان ذلك من أملاك شعب الجنوب وفي حالة عدم الاستجابة تحميلهم المسؤلية واعتبارهم جزء من الاحتلال ويحق لجماهير الشعب اتخاذ القرار المناسب مع إعطاء فرصة للمراجعة مع بعض العناصر .

2- (الخطوة الثانية ) : في إطار المحافظة ممكن تكون عشرة ايام .

3- ( الخطوة الثالثة ) تأتي بعد اسقاط المديريات ومرافقها واشتراك كافة شعب الجنوب يتم التعامل مع المؤسسة العسكرية والوحدات الموجودة في اطار المحافظة ، ويتم تقديم لها نفس المقترحات ، ويتم الاتفاق معها حول مهامها ونشاطها والمساحة التي ينبغي التواجد فيها وشروط أخرى يتم مناقشتها مع مرور الأيام .

تقيم نشاط الهبة الشعبية :ويتم ذلك من خلال :
- التركيز على الجانب السلمي .

- الابتعاد عن المواجهة المباشرة مع القوات العسكرية حتى نضمن إسقاط المؤسسات المدنية والامن العام .

- التفاف شعبي ومسيرات سلمية وتشكيل لجان للحفاظ على مصالح الناس العامة والخاصة .

المكتفي بالله
2013-12-17, 04:11 PM
لحج تضع خطتها للهبة الشعبية المرتقبة .... مجلس قيادة الثورة

خارطة (1) ..

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى (وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ) صدق الله العظيم .

الأخوة/ أعضاء رئاسة مجلس الثورة م .لحج المحترمون

بعد التحية،،،

الموضوع - (مقترحات واتجاهات لتنسيق عمل الهبة الشعبية ) ..

لا شك أنكم تتابعون المتغيرات الكبيرة والسريعة التي تجري على الساحة المحلية والإقليمية , وسقوط نظام الاحتلال في صنعاء , ونرى انه على الحراك السلمي الجنوبي ” الثورة الجنوبية التحررية ” الاستفادة بشكل سليم من هذه الأوضاع لصالح قضية شعب الجنوب ومواجهة التحديات التي ينبغي عليه القيام بخطوات عملية وسريعة والتعاطي مع الوضع الجديد وتحقيق التالي :-

1- السيطرة الأمنية وحفظ الأمن والإستقرار وحماية الممتلكات العامة والخاصة.

2- الإدارة السياسية والإعلامية للحظة التاريخية والتعاطي مع الموقف الجديد و ذلك يتم وفق الاتجاهات الاتية :-

*الاتجاه الاول : السياسيي والجماهيري ويتم من خلال:-

1- تفعيل مجالس الثورة في المديرية والأحياء السكنية .

2- الاتصال والتنسيق والحوار مع كافة قوى الثورة ومكونات الجنوب.

3- المساعدة على تشكيل لجان شعبية من الاهالي في المدن والاحياء السكنية والاشتراك الفاعل في تنسيق وتنفيذ مهامها في النطاق الجغرافي المحدد.

4- عقد اللقاءات الجماهيرية الموسعة ومناقشة الاوضاع وإشراك الجميع في المسئولية دون استثناء في وضع التدابير والاجراءات المطلوبة لمواجهة الموقف كفريق عمل واحد .

5- الاتصال بالقيادات الجنوبية المحلية ابتداء من محافظي المحافظات ومدراء المديريات ومديري أقسام الأمن والمشايخ ورؤساء فروع كل الأحزاب , واشعارهم أن الثورة السلمية تعتبرهم جزء منها وجزء من شعبها, ولن تقصيهم من المشاركة في قيادة وبناء وطنهم , واننا متمسكين بمسيرة التصالح والتسامح وندعوهم إلى ممارسة أعمالهم والانضمام الى ثورة شعب الجنوب .

6- متابعة التطورات والمستجدات باستمرار والتعاطي العقلاني مع الموقف الناشىء .

7- تصعيد الاحتجاجات السلمية والتركيز على عاصمة المحافظة وعواصم المديريات والمدن الرئيسية.

8- خلق وعي عام لدى مواطني شعبنا بالرفض المطلق لهدر الدماء سوى كانت شمالية أو جنوبية باعتبار هذا الأمر فرض ديني وواجب وطني, وسلوك حضاري ومنع استخدام السلاح إلا في حالة الدفاع عن النفس

*الاتجاه الثاني : العمل الميداني ويتم من خلال الاتي :-

1- تشكيل لجان ميدانية من الشباب والمتقاعدين .

2- تهيئة الشباب لأيه عمل يتعلق في حماية وحفظ الأمن والاستقرار ومنع الفوضى تحت أي ظرف كان .

3- تنظيم الشباب في الميدان واطلاعهم على الموقف وتحديد المهام المطلوب تنفيذها لكل مجموعة عمل عند اللحظة التاريخية الفاصلة (ان نكون أو لا نكون. (

4- الاستفادة من أصحاب الخبرة ومن جمعيات المتقاعدين .

5- إيجاد قاعدة بيانات مادية وبشرية في كل مديرية .

6- ليس مهمة كل مديرية مساحتها الجغرافية ومنشاتها وإنما يكون لديها الاستعداد لتقديم الدعم لبقية المديريات عند الضرورة.



** تشكيل اللجان الشعبية :-

يتم تشكيل اللجان الشعبية من قوى الثورة والشباب والشخصيات الاجتماعية والمشايخ ورجال الدين والفئات الاجتماعية الأخرى ومن الأهالي الساكنين في المدينة أو الحي أو القرية ، وتعمل على توفير الأمن والأمان والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة ويتم تشكيلها على النحو الاتي :-

1 - تقسيم المدينة أو الحي السكني الى مربعات .

2- دعوه المواطنين القاطنين في كل المربع على حده ويعملوا على اختيار من يمثلهم في هذه اللجان بكل حرية وبطريقه توافقيه .

3- تحديد قوام كل لجنه في كل مربع بما يروه مناسب وقادرا على أداء مهامها.

4- تنبثق عن اللجان الشعبية لجان فرعيه في الحارات والأحياء الموجودة في إطار المربع .

5 - يشترك في عمل اللجان من يرى في نفسه قادرا على العمل والعطاء من أبناء المربع .

6- أبناء المربع ملزمين على العمل والتعاون مع اللجان الشعبية حتى يستطيعوا اداء مهامهم على أكمل وجه .

**مهام وعمل اللجان الشعبية :-

- 1 تعمل اللجان الشعبية بالتنسيق مع قوى الثورة السلمية على حراسة وتامين الطرقات والمارة وحماية المنشئات العامة والخاصة من النهب والسرقة والعبث بها في النطاق الجغرافي المنتمين غليه .

- 2 الحفاظ على البنية التحتية للخدمات العامة والاجتماعية الموجودة مثل (المياة-الكهرباء-الطرقات –الصحة-التعليم الاتصالات –البريد- وغيرها من المؤسسات العامة)ومساعدة القائمين عليها بتسيير العمل وتوفير الخدمات للمواطنين .

- 3 اتخاذ التدابير والإجراءت المناسبة بضبط من يقوم بأيه عمل يستهدف الحق العام أو الخاص.

- 4 معالجة القضايا التي تحصل بين الأهالي واحتوائها ووضع الحلول المناسبة لها.

5 – تعمل اللجان الشعبية في كل مربع بالتنسيق مع المربع المجاور بهدف حماية وتامين الطريق العام.

6 – تذليل أي صعوبات تعترض عمل المرافق الخدماتية والمرافق الأخرى بالمديرية وذلك بالتنسيق والتشاور مع مسئوليها بهدف إستمرار عملها ودون توقفها مع التنويه بعدم التدخل في شئون عمل تلك الجهات .

7 - ضرورة التواصل والتشاور المستمر بين اللجان الشعبية والمواطنين القاطنين في اطار المربعات بمختلف شرائحهم وإنتماءتهم السياسية واطلاعهم على أي تطورات وكذا بهدف خلق انسجام من اجل العمل بروح الفريق الواحد

- 8 نشر التوعية بين صفوف المواطنين وخلق ثقافة تقوم على الحرص على المديرية والمحافظة وعلى أمنها واستقرارها وممتلكاتها والعمل على نبذ السلوكيات التي لا تتماشى مع قيمنا الإسلامية .

** آلية تنفيذ العمل ..

الخطوة الاولى : توجيه دعوة من قبل المديرية بعقد لقاء استثنائي لمناقشة المستجدات وتفعيل العمل السياسي والميداني على مستوى المديريات واشراك الجميع وتشكيل لجنة سياسية ولجنة ميدانية واذا في ضرورة ممكن تشكيل لجان اضافية أو فرعية حسب ظروف وخصوصيات المديرية والحاجة الى ذلك ووضع برنامج زمني للتنفيذ .
الخطوة الثانية : متابعة و جمع المعلومات الأولية ورفعها بعد مناقشتها ووضع الملاحظات عليها الى الجهات المعنية .
** ما ينبغي على قوى الثورة السلمية ان تعمله والتأكيد عليه دائمآ :-

- 1. ترفض الثورة سلب حقوق الناس كانوا من أبناء الجنوب أو من المقيمين من أبناء الشمال في الجنوب

- 2. عدم التصرف بأي أملاك عامه أو تخص أبناء الشمال لان ذلك نموذج سيئ ومؤشر خطير نحو الفوضى, طالما نرفض ونقاوم الظلم لا نمارسه على الآخرين مهما كانت سلبياتهم

- 3. في حالة تخلي الأجهزة الأمنية والإدارية عن مهامها, تقع المسئولية على مجالس الثورة وقوى التحرير والاستقلال في حماية حقوق وأملاك المواطنين الخاصة والعامة الواقعة في النطاق الجغرافي المسيطرة عليه الثورة حتى يتم تطبيع الأمور ومعالجة ذلك.

**اتجاهات العمل ومواجهة الموقف ..

- 1. تشكيل لجان شعبيه وأمنية عسكرية في كل مديرية وتضع خطة متكاملة للسيطرة على الأوضاع في مديريتها وحماية الأمن والاستقرار على مستوى المدن والأحياء السكنية والقرى ومنع حدوث أعمال النهب والسرقة والفوضى..الخ. فمن المؤكد أن نظام الاحتلال سوف يسعى إلى تجنيد عملائه لإشاعة أعمال التخريب والفوضى.

- 2. اقرار قيادة ميدانية تعمل على تنظم طريقة جمع القوى البشرية وتوزيعها على المرافق الحيوية و الحكومية والملكية العامة وتحديد غرفة عمليات لها في احد المدارس التي تقع في المحافظة أو المديرية أو المركز, لاستلام البلاغات وإعطاء التوجيهات لإدارة تلك الأمور في حالة الانفلات والفراغ الأمني وعدم السيطرة

- 3. إنشاء غرف عمليات في إطار الأحياء والمدن لاستلام المعلومات واتخاذ القرارات اللازمة فيها و إنشاء فرق شبابية متحركة لجمع المعلومات عن العدو ورفعها إلى غرف العمليات

- 4. حصر كافة القوة العسكرية الجنوبية المتمثلة بالمتقاعدين في كل ومديرية على حده من قبل لجنة مكونة من عدد من الضباط و حصر أسماء وتخصصات وهواتف الأخوة الضباط والجنود من الجيش والأمن المتقاعدون وغير العاملون, ومن لديه قدرة على حمل السلاح في كل مديرية ومدينة, وتشكيل سرايا شباب الثورة, وتقسيمها إلى فصائل وحظائر, واختيار لها قيادات متزنة تكون مهمة هذه السرايا حفظ الأمن والاستقرار في محافظاتها ومديرياتها, وحماية المنشات العامة والخاصة, وكذا السيطرة على المنافذ البرية والبحرية في حالة سقوط النطام وتعتبر هذه السرايا هي نواة إعادة بناء جيش وأمن دولتنا المستقلة.

- 5. القيام بحصر و رصد للمنشات الهامة المدنية والعسكرية في كل محافظة ومديرية ومدينة التي من الضروري حمايتها والاستفادة منها, وتحديد العناصر الذين سيقومون بهذا العمل.

- 6. حصر المعسكرات والوحدات العسكرية المتواجدة في كل مدينة ومنطقة وفي الصحاري والأودية وقطع الطرقات المتجه من المعسكرات التابعة لنظام الاحتلال في كافة محافظات الجنوب ومنعها من الدخول الى المدن والأحياء السكنية وحماية المنشئات وشركات ومنابع النفط والسيطرة عليها ومنع التخريب والنهب

- 7. تشكل كل ومديرية لجنة تنسيق عسكرية وأمنية وتضع خطة متكاملة للسيطرة على الأوضاع في مديريتها. وتنسق مع المديريات الأخرى.

- 8. إيجاد تنسيق مع أبناء الجنوب الموجودون في معسكرات الجيش والأمن, لتوفير المعلومات عن هذه الوحدات, ومساعدة زملاءهم الشماليين في هذه الوحدات على الخروج من بلادنا بسلام, عن طريف التنسيق مع سرايا حراس الثورة ولجان شباب الثورة.

- 9. عند انهيار نظام الاحتلال كثير من أفراد جيشه وأمنه ورعاياه سوف يحاولون مغادرة ارضي الجنوب. مهمة لجان شباب الثورة تسهيل خروجهم, وعدم السماح بالإساءة لهم أو نهب ممتلكاتهم, ومنع دخول أي عناصر غير جنوبيه إلى ارض الجنوب.

- 10. توجد في عاصمة كل محافظة جنوبية إذاعة محلية ولذا ينبغي الحفاظ عليها, وإيجاد تنسيق مسبق مع المهندسين والمذيعين والعاملين فيها بما يمكن شعبنا من استخدامها منذ اللحظات الأولى لانتصاره.

- 11.ليس مهمة كل مديرية مساحتها الجغرافية ومنشاتها وإنما يكون لديها الاستعداد لتقديم الدعم لبقية المديريات عند الضرورة.

- 12.تحديد الطرقات العامة و المدن الرئيسية للقيام بوضع نقاط في المناطق الرئيسية لقطع أي تحركات سواء للنهب او التخريب .



( للأهمية ) ..

يتم العمل بهذه المتطلبات في أسرع وقت ممكن , وتحت مبدأ التحرير والاستقلال وحماية شعبنا ووطننا من أعمال الفوضى التي يخطط نظام صنعاء إثارتها بعد رحيله .

( انتهى )



( 2 ) ..

كيف نفهم الهبة الشعبية ..؟

الهبة الشعبية : هي انتفاضة شعبية عارمة يشترك فيها كافة قوى شعب الجنوب بمختلف انتماءاتها السياسية ومشاريعها التحررية ,في حالة المقصود من الهبة هي انتفاضة شعبية فيها يتم إسقاط مؤسسات نظام الاحتلال المدنية والإدارية المحلية والعسكرية من خلال خارطة طريق تكون على مراحل حتى تكون الأمور تحت السيطرة ، وعدم خروج الأمور الى الفوضى التي تحرف مسار الثورة السلمية التحررية الى مسارات واتجاهات لا تتوافق مع أهداف ثورة شعب الجنوب وخيارها السلمي .

و قبل ذلك يجب ان نعرف من هي القوى المسيطرة على المشهد السياسي والمؤثرة والمهيمنة في الواقع على الجنوب بشكل عام وحضرموت بشكل خاصة .

في الجنوب تصنف الى الاتي :-

1- قوى الثورة السلمية الجنوبية .

-2 قوى التغيير نظام الاحتلال الحالي و النظام السابق

-3 قوى اجتماعية قبلية تختلف تأثيراتها من منطقة الى أخرى .

* القوى الأولى : هي أكثر تأثير ومسيطرة على المشهد السياسي في الجنوب وتعتمد على الإرادة الشعبية وينقصها التنظيم الدقيق والمال والسلاح ، ولها اتجاهين كالآتي :-

- الاتجاه الأول هو التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة من خلال التصعيد الثوري وصولا الى الحوار الندي بين الشمال والجنوب

- الاتجاه الثاني مع التحرير والاستقلال المرحلي من خلال الحوار الندي في الحد الأدنى الفيدرالية المزمنة ثم حق تقرير المصير (الاستفتاء) .

* القوى الثانية : وهي (قوى الاحتلال ) وتتكون من قوى التغيير ، مكونات النظام الحالي ، وقوى النظام السابق ، وجميعها في الاساس قوى تملك المال والسلاح والنفوذ والقرار السياسي وهي في الأصل ثلاث قوى على مستوى اليمن كالاتي : -

- الاصلاح وعلي محسن وحميد والمؤتمر

- المؤتمر وعلي عبدالله صالح وانصارهم .

- الحوثيون ومن يساندهم ، اضافة الى القاعدة التى تتوزع بين القوى الثلاث لتنفيذ مهام تخدم هدفها وهدف من يتحالف معها .

* القوى الثالثة : وهي عبارة عن قوى قبلية تقليدية ودينية تختلف من حيث قوتها ونفوذها وتأثيرها من منطقة الى أخرى في الجنوب وتتوزع داخل القوتين الأولى والثانية وممكن تكون حضرموت أكثر تأثير لهذه القوى تتشكل تحت مسمى ( عصبة حضرموت ) ، هي تتكون من رجال القبائل والسلاطين والمشائخ ورجال دين وتجار .

وهذه العصبة لها اتجاهين كالاتي :-

الاول : يناضل من اجل دولة حضرموت المستقلة بدون الشمال والجنوب .

الثاني : يؤيد الاقليم الشرقي في إطار الوحدة او في إطار الجنوب ، ويعتبر ذلك خطوة نحو استقلال حضرموت ، وهذه القوى يمكن تلتقي مع مشروع الاحتلال في “الاقاليم المتعددة ”بشرط ان تكون حضرموت ” إقليم ” ، ولا ترفض ان يكون الجنوب من عدة أقاليم ، وكذلك الاستقلال للجنوب مشترطة حضرموت اقليم .

ونلاحظ ان التحرك القبلي في حضرموت هو الطاغي وهو صاحب الدعوة للهبة الشعبية القبلية لتحقيق مطالبه التى تعد مطالب حقوقية اقرب من السياسية وخاصة بحضرموت ، وليس لكل الجنوب ، وذكرت ذلك في بيانها وهي كالاتي : -

- النقطة الاولى : تسليم القتلة الى الجهات المعنية (قتلة الشيخ بن حبريش).

- النقطة الثانية : رفع جميع النقاط العسكرية من حضرموت .

- الثالثة تسليم حماية الشركات والادارة الأمنية لأبناء حضرموت .

ولهذا يجب على قوى الثورة الجنوبية التفاعل الجاد في التخطيط والإدارة والسيطرة على هذه الهبة من خلال خارطة عمل وآليات تنفيذية والاتفاق مع باقي الأدوات الجنوبية ، ويمكن ان يتم ذلك على عدة مراحل حتى تكون السيطرة سهلة ، وهذا في حالة ان قوى الثورة الجنوبية هي التى تقف خلف الهبة الشعبية .

واذا كانت قوى الثورة بعيدة او فقط تريد تركب الموجة فذلك يعد خطورة على ثورة الجنوب التحررية لان هذه الهبة الشعبية ممكن تتحول الى نكبة أي فوضى خلاقة يصعب السيطرة عليها وسوف يستفاد منها قوى الاحتلال وبكل تأكيد سوف تكون ضربة قاضية لقوى التحرير والاستقلال ، وتراجع حماس الجماهير ، اذا لم تتحول الى قوى مضادة لثورة الجنوب وقياداتها .

ولهذا نقترح الخطة التالية لمواجهة الموقف وتدارك الامور :-

نؤيد الهبة الشعبية ونوحد قوانا الثورية كانت مع الاستقلال او الفيدرالية المزمنة ، وذلك يتم من خلال الخطوات التالية

- تأجيل أي تباينات مع مكونات الثورة الجنوبية والتحرك الفوري بالتنسيق معها وإدارة الهبة بطريقة سلمية على ثلاث مراحل كالتالي :

- اول خطوة : بالنسبة لمجلس الثورة الجنوبية يقوم بها التنسيق الجاد والمباشر مع مجلس حراك باعوم و قوى التحرير والاستقلال بحيث يكون الجميع مشارك في القرار .

- ثاني خطوة : نتوافق على مراحل الهبة وكيف ادارتها مع بعضنا البعض.

- ثالث خطوة : نقترح ان تكون الهبة على ثلاث مراحل كالاتي :

1- (الخطوة الاولى ) والتى تبداء في- 20 ديسمبر 2013- وتكون من أسبوع الى عشرة أيام في المديريات وفي هذه المرحلة توجه رسائل مباشرة للجنوبيين الذين هم على راس السلطة المحلية ومكاتبها والأمن العام من خلال التجمهر ومناشدتهم بالانظمام الى ثورة شعب الجنوب وذلك يتم من خلال اعترافهم واصدار بيانات التأييد لثورة ورفع علم دولة الجنوب على مرافق العمل في حالة الاستجابة يعتبروا جزء من الثورة ويستمروا في إدارة المرافق مع إشراك بعض نشطاء الثورة كجهة تساعد على الحماية والرقابة لاي عبث او نهب وتحميلهم المسؤلية في حالة حصول اي نهب او تدمير للمرافق الخدمية او المؤسسات الاقتصادية ، لان ذلك من أملاك شعب الجنوب وفي حالة عدم الاستجابة تحميلهم المسؤلية واعتبارهم جزء من الاحتلال ويحق لجماهير الشعب اتخاذ القرار المناسب مع إعطاء فرصة للمراجعة مع بعض العناصر .

2- (الخطوة الثانية ) : في إطار المحافظة ممكن تكون عشرة ايام .

3- ( الخطوة الثالثة ) تأتي بعد اسقاط المديريات ومرافقها واشتراك كافة شعب الجنوب يتم التعامل مع المؤسسة العسكرية والوحدات الموجودة في اطار المحافظة ، ويتم تقديم لها نفس المقترحات ، ويتم الاتفاق معها حول مهامها ونشاطها والمساحة التي ينبغي التواجد فيها وشروط أخرى يتم مناقشتها مع مرور الأيام .

تقيم نشاط الهبة الشعبية :ويتم ذلك من خلال :
- التركيز على الجانب السلمي .

- الابتعاد عن المواجهة المباشرة مع القوات العسكرية حتى نضمن إسقاط المؤسسات المدنية والامن العام .

- التفاف شعبي ومسيرات سلمية وتشكيل لجان للحفاظ على مصالح الناس العامة والخاصة .

المكتفي بالله
2013-12-17, 04:11 PM
عااااجل" شبوة بيحان

اشتباكات عنيفة في وسط سوق القصاب بالعلياء بين ال دهول وال عواض "الحنتوش" واصابه احد ابناء ال دهول حسب افاده شهود عيان

المكتفي بالله
2013-12-17, 04:13 PM
دعوة
https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/1511293_188119688057384_250839418_n.jpg
تدعو اسرة شهداء مجزره المعجله ابناء الجنوب الاحرار وابناء العاصمة عدن لاحياء الذكر الرابعه لمجزره المعجله الشنعاء التي قامت بها قوات الاحتلال اليمني والتي ستكون اليوم تاريخ17/12/2013 في ساحة الشهيد الدرويش بمديريه خورمكسر الساعه الرابعه عصرآ

نرجو من الجميع الحضور

المكتفي بالله
2013-12-17, 04:14 PM
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/1521962_262188540602334_1179139288_n.jpg

المكتفي بالله
2013-12-17, 04:16 PM
بيان صادر عن مكونات الثورة الجنوبية بمديريات بيحان يؤكد أن بشائر النصر تلوح في الافق
بيان صادر عن مكونات الثورة الجنوبية بمديريات بيحان
قال تعالى ( ياايها اللذين امنوا كتب عليكم القتال وهو كره لكم وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم وعسى أن تحبوا شيئا وهو شر لكم والله يعلم وأنتم لا تعلمون

يا ابناء مديريات بيحان:
ان النصر بات يلوح بالأفق ان شاء الله وما النصر ألا ثبات ساعة ان المحتل يلفظ الرمق الاخير وتحرير وتطهير بلادنا من الاحتلال اصبح فرض عين على كل جنوبي غيور على وطنه وعرضه وكل هذا لم يأتي من فراغ بل بفض تضحيات شهدانا واللذين يتلقون رصاص الاحتلال اليمني بصدور عالية وعلية نؤكد انخراطنا في الهبة الشعبية الجنوبي ومساندتنا لمخرجات بيان قبائل حضرموت وقبائل شبوة كاملا وعلية ندعو المستوطنين من ابناء الجمهورية العربية اليمنية إلى مغادرة بيحان بشكل نهائي على ان لا يأتي يوم الجمعة القادمة ألا وقد غادروا بيحان جميعا مدنيين وعسكرييين مالم فيتحملون المسؤولية الكاملة عما سيحصل لهم ، كما نؤكد ان المسيرات او المهرجانات غير مجدية بهذا اليوم على الاطلاق وندعو جميع ابناء مديريات بيحان الى الاتي :

1. التأكيد على ان مديرية بيحان جزاء لا يتجزءا من محافظة شبوة ومن الجنوب .

2. رفض العنف واعتبار أي دماء تسيل شمالية او جنوبية هي دماء محرمة شرعا مالم تكون دفاع عن النفس وعلية يجب الحفاظ على الطابع السلمي للهبة الشعبية .

3. ندعو جميع قبائل وعشائر بيحان الى عدم مواجهة ابنائهم على الاطلاق اسوة بما حصل في الماضي وندعوهم الى الانخراط في الهبة الشعبية لكون بيحان لنا جميعا ولأولادنا وندعو ابناء الجنوب لمساندتنا ومؤازرتنا

4. ندعو ابناء العربية اليمنية الى مغادرة مديريات بيحان على ان لآياتي الجمعة القادمة ألا وقد غادروا عسكريين ومدنيين وامنيين مالم فيتحملون مسؤولية ما يترتب على بقائهم .

5. نحمل قيادة لواء الاحتلال وقيادة الامن المركزي والأمن العام المتواجدة في بيحان من ابناء العربية اليمنية قيادة وأفراد المسؤولية الكاملة عن أي دماء تسيل في حال تعنتوا من المغادرة ونطالب ابناء الجنوب في معسكر الاحتلال 19 الحيطة والحذر والتأهب لتولي المسؤولية لامساك زمام الامور بالمعسكر والأمن المركزي والأمن العام .

6. ندعو القبائل في بيحان الى اغلاق المنفذ الحدودي مع العربية اليمنية ابتداء من يوم الجمعة ونشر النقاط القبلية بأراضيهم لمنع النهب والسلب والفيد اسوة بما حصل في العام 94م وحماية الممتلكات العامة .
7. ندعو ابناء بيحان من يعملون مع نظام الاحتلال اليمني بالعاصمة صنعاء الى الانخراط في الهبة الشعبية والوقوف الموقف المشرف الذي نرجوه منهم ان شاء الله والاستقالة من أي مواقع يشغلونها مع الاحتلال.

8. ندعو القبائل التي تتواجد بأراضيها شركات نفطية الى حماية الشركات النفطية وتطمين الاجانب بالشركات بأنهم ضيوف لدينا ولا يمكن المساس بهم او التفريط فيهم ابدا.

9. ندعو السلطة المحلية بالمديرية الى البقاء بمواقعهم فالثورة لم تأتي لتغيرهم او ليحل احد محلهم بل جات لتعيد لأبناء الجنوب حقهم المشروع في رحيل الاحتلال.
10. ندعو المواطنين الى ادخار المواد الغذائية اللازمة لهم وندعو التجار الى توفير المواد الغذائية وبالأسعار المعتادة. كما ندعو الميسورين الى دعم الهبة الشعبية بما تحتاجه والعمل لتشكيل اللجان المتخصصة للهبة
صادر عن مكونات الثورة الجنوبية بمديريات بيحان
مجلس قيادة الثورة السلمية بمديريات بيحان
المجلس الاعلى بمديرات بيحان
نقابة المعلمين الجنوبيين بمديريات بيحان
نقابة الاطباء والصيادلة

الثلاثاء الموافق 17 ديسمبر 2013م

المكتفي بالله
2013-12-17, 04:17 PM
قبائل العواذل بلودر تدعو الى لقاء قبلي موسع غداً لتدارس الهبة الشعبية

جانب من الشارع العام في مدينة لودر - عدن الغد
الثلاثاء 17 ديسمبر 2013
لودر(عدن الغد)خاص:
دعت قبائل العواذل بلودر قبائل المنطقة الوسطى الى الحضور يوم غدا الاربعاء الى المدينة من اجل المشاركة في الاجتماع الذي اعدت له مشايخ قبائل العواذل لمناقشة وتدارس الهبة الشعبية التي دعت لها قبائل حضرموت.

وقال الشيخ فهد بن ناصر العوذلي في تصريح لـ(عدن الغد) ان الاجتماع الذي دعت له العواذل الاربعاء القادم اتى بعد اجتماع لقبائل وعشائر العواذل عقد السبت الماضي واكدنا فيها على ضرورة نصرة ابناء حضرموت واعلن بيان صادر عن العواذل مباركة وتأييد ابناء العواذل للهبة الشعبية الحضرمية والتي يتهب معها قبائل حضرموت.

ودعا الشيخ فهد مختلف قبائل المنطقة الوسطى الى الحضور والمشاركة في الاجتماع القبلي الذي سيعقد في مدينة لودر صباح غدا الاربعاء.. مشيدا بتكاتف وتلاحم مختلف القبائل في الجنوب لما فيه مصلحة الوطن اولا واخيراً . حسب تعبيره

المكتفي بالله
2013-12-17, 04:17 PM
اثار ماحدث بعد منتصف اليوم على مقر محافظ الضالع من انفجارات واشتباكات .
https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/1470140_561604450581424_1521291417_n.jpg

المكتفي بالله
2013-12-17, 04:19 PM
قبائل العواذل بلودر تدعو الى لقاء قبلي موسع غداً لتدارس الهبة الشعبية

جانب من الشارع العام في مدينة لودر - عدن الغد
الثلاثاء 17 ديسمبر 2013
لودر(عدن الغد)خاص:
دعت قبائل العواذل بلودر قبائل المنطقة الوسطى الى الحضور يوم غدا الاربعاء الى المدينة من اجل المشاركة في الاجتماع الذي اعدت له مشايخ قبائل العواذل لمناقشة وتدارس الهبة الشعبية التي دعت لها قبائل حضرموت.

وقال الشيخ فهد بن ناصر العوذلي في تصريح لـ(عدن الغد) ان الاجتماع الذي دعت له العواذل الاربعاء القادم اتى بعد اجتماع لقبائل وعشائر العواذل عقد السبت الماضي واكدنا فيها على ضرورة نصرة ابناء حضرموت واعلن بيان صادر عن العواذل مباركة وتأييد ابناء العواذل للهبة الشعبية الحضرمية والتي يتهب معها قبائل حضرموت.

ودعا الشيخ فهد مختلف قبائل المنطقة الوسطى الى الحضور والمشاركة في الاجتماع القبلي الذي سيعقد في مدينة لودر صباح غدا الاربعاء.. مشيدا بتكاتف وتلاحم مختلف القبائل في الجنوب لما فيه مصلحة الوطن اولا واخيراً . حسب تعبيره

اسدالجنوب
2013-12-17, 04:40 PM
يافع نيوز – يافع – ماجد الكلدي

اكدت قبائل كلد بيافع بمحافظة لحج ، تلبيتها لدعوة الواجب التي وجهتها قبائل حضرموت بالخروج في هبة شعبية يوم 20 ديسمبر القادم .

جاء ذلك في اجتماع عقدته عصر امس الاثنين في منطقة خيرة كلد بيافع ن وحضره وجهاء ومشايخ ومكونات الثورة التحررية الجنوبية ، وخرج الاجتماع باستعداد قبايل كلد ووقوفها وقفة رجل واحد لمناصرة قبايل بحضرموت ، مشيرين ان الجنوب جسد واحد ، وان كل امكانيات قبائل كلد تحت تصرف بحضرموت والجنوب عامة .

وحذرت قبايل كلد من الانجرار الى العنف وان، معتبره ان الهبة ستكون سلمية كما سارت علية ثورتنا المباركة منذ انطلاقتها ، في حين اتفق الجميع على ان الضروف مواتية لانطلاق شرارة الاستقلال الثاني من حضرموت الخير والتاريخ .

اسدالجنوب
2013-12-17, 04:49 PM
قبائل سيبان تختار مندوبيها اليوم للمشاركة في الهبة الشعبية ضم إجتماع عام صباح اليوم الثلاثاء بمنطقة العيون جموع كبيرة من قبائل "سيبان" للإعداد والتحضير للهبه الشعبية، وفق البيان الختامي الذي صدر عن رئاسة حلف قبائل حضرموت الأحد الماضي. واختارت سيبان مندوبيها للجان، في الإجتماع من كل قبيلة شخصين لإدارة قبائل سيبان بالتنسيق مع رئاسة حلف قبائل حضرموت، وكذلك تم إختيار متحدث رسمي بإسمهم.

اسدالجنوب
2013-12-17, 04:58 PM
عاجل
مشائخ الصبيحة في اجتماعهم اليوم يعلنون انهم على اهبت اﻻستعداد وانهم سيكونوا الى جانب اخوانهم الجنوبيون باي شي يقرونة هبة كانت سلمية او كفاح مسلح ..

خشم العين
2013-12-17, 05:06 PM
https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc1/995259_628965963826299_1849600106_n.jpg



اتمنى التاكد من الخطاب

المكتفي بالله
2013-12-17, 05:42 PM
عااااااجل
شركة امريكية تعمل في الخدمات النفطية بارض سيبان اعلنت انسحابها وايقاف العمل وتسلم موقع الشركة تحت حراسة مشددة لابناء سيبان في هذة اللحضة تلبيتآ للبيان الصادر عن مقدمة حلف قبائل حضرموت وقد تحرك مقادمة سيبان الى موقع الشركة لاستلامة والحفاظ علية حتى التحرير وسيتم تسليمة لشركة الامريكية وفقآ والمواثيق الانسانية المتعارف عليها

المكتفي بالله
2013-12-17, 05:43 PM
عااااااجل
شركة امريكية تعمل في الخدمات النفطية بارض سيبان اعلنت انسحابها وايقاف العمل وتسلم موقع الشركة تحت حراسة مشددة لابناء سيبان في هذة اللحضة تلبيتآ للبيان الصادر عن مقدمة حلف قبائل حضرموت وقد تحرك مقادمة سيبان الى موقع الشركة لاستلامة والحفاظ علية حتى التحرير وسيتم تسليمة لشركة الامريكية وفقآ والمواثيق الانسانية المتعارف عليها

خشم العين
2013-12-17, 05:44 PM
عﻼاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااان هــــــــــــــــــــــــــــااااااام يجب نشره لﻼهمية قامت شركة mtn بربط جهاز lb لتحديد موقع المتصل سواء من خﻼل استخدام المشترك بهاتف ذكي او هاتف عادي ) حجر( وذلك بأستخدام خطوط الطول والعرض وتم ربط الجهاز الذي مركزه صنعاء في الزبيري عن طريق اﻻشارات وبين ابراج اﻻتصاﻻت التي تتوزع في كل حارة من مديريات ومناطق الجنوب ونحذر هنا من استخدام شرائح ام تي ان خاصة للمقاوميين من الشعب الجنوبي اذا ما سآءت اﻻمور حتى ﻻ يتم تحديد اماكن من يتصل وللعلم يمكن الوصول ﻻي مشترك حتى لو كان الهاتف مغلق مع اﻻنتفاضة عليكم بمبدأ أمانة اﻻتصال مصدر موثوق


منقول من موقع المكلا تجمعنا على الفيس بوك

المكتفي بالله
2013-12-17, 05:45 PM
بيان هام صادر عن :
اللجنة العامة للهبة الشعبية وتنظيم الجماهير .


القيود والضوابط المفروضة على المواطن وحركة العبور والتنقل في مناطق الجنوب مع بداء سريان الهبة:

ملخص تنفيذي:

أولاً:
لقد اتفقت كافة الأطراف الجنوبية بمختلف اطيافهم (بما فيهم قبائل حضرموت صاحبة الشرف في الدعوة للهبة ) ان بداية الهبة الشعبية ستنطلق فورا بعد انتهاء المهلة المحددة لسلطات الاحتلال في يوم الجمعة القادمة الموافق ال20 من ديسمبر الجاري .

ثانياً:
ان المحتل يؤكد حتی اللحظة بانه لايعير الجنوبيين اي اهتمام وهو دليل رفض قاطع للاستجابة وتلبية الشروط المطروحة علية مما يعطي الجنوبيين الحق في اتخاذ اي قرارات بما يتناسب مع اساليب العدوان المفروض. وهنا تأتي ضرورة تنفيذ الهبة الشاملة كفرصة اخيرة للمحتل للخروج دون اراقة الدماء .

ثالثاً:
ان الهبة الشعبية لاتنحصر علی مناطق حضرموت فقط بل تشمل جميع مناطق الجنوب عامة وسوف تنفذ بعدة مراحل متواصلة داخل كافة مناطق الجنوب بضروف ووضع استثنائي وليس وضع طبيعي خلافاً لما هو معروف وجرت به العادة في مليونيات عدن .مما يترتب علی ذلك التزامات يجب علی الجميع التقييد بها .

رابعاً:
تتوقف جميع انشطة حركة التجارة والعبور وتقفل كافة المرافق والدوائر الحكومية التابعة لادارة سلطات صنعاء وتحديداً حركة نقل القات واستيراده من المناطق الشمالية وجميع القاطرات التي تنقل البضائع من والی الجنوب وغلق جميع المنافذ مع دولة الاحتلال طوال الاسبوع الاول من الهبة يرافق كل ذلك عصيان مدني شامل في كافة المدن ابتدءا من صباح الجمعة ولمدة اسبوع حتی صباح الخميس القادم .

خامسا :
تشمل خارطة الطريق اعلان حالة الطوارئ في كافة مدن وبلدات الجنوب المحتل مع فرض قيودعلى حركة السير الطبيعي للاقتصاد والحياة الاجتماعية وتوقف جميع النشاط الحيوي . وهذا يعني من المنظور الاقتصادي أن القيود الناتجة عن الهبة تؤدي إلى زيادة الضغط وحجم التكاليف والخسارة وتعمل علی تعجيل انهيار شامل للاقتصاد مما يجعل المسار الطبيعي للأعمال والحركة التجارية بالغ الصعوبة ويعيق بشكل كبير ويشل مفاصل سلطات دولة الاحتلال ويوقف عمود الاقتصاد الذي يعتبر أمور ضرورية لبقاء وعدم رحيل الاحتلال.

سادساً:
علی كافة المواطنيين والافراد من ابناء الجنوب في المدن والارياف اخذ احتياجاتهم الضرورية من المواد الغذائية والتموينية علی وجه السرعة تحسبا لحدوث اي طوارئ لاسمح الله والتي قد يتأثر بها الوضع الإنساني،مما يضمن تخفيف العبئ والمعاناه علی الناس اذا ما استمرت القيود على الحركة
الاقتصادية الناتجة عن بقاء استمرار فترة سريان العصيان .

سابعاً:
يلزم جميع العسكريين اليمنيين حمل هوايتهم وابرازها عند الحاجة حتی لايعرضوا حياتهم للخطر الناتج عن غضب الجماهير وعدم ابداء اي مقاومة في حال طلب منهم الاستسلام وتسليم اسلحتهم حفاظا علی حياتهم .

ثامناً :
يصعب تقدير أو احتساب الفترة الزمنية التي تضل خلالها الجماهير في الهبة لكن يبدو أنها ستكون اسبوعان ويلزم من الجميع اقفال محلاتهم في كافة المدن وعلی الجماهير المحافظة علی مصالح ومحلات المقيميين والمواطنين وعدم التعرض لها . وحيث لا يمكن تجاهل مكامن القلق الأمني مما يتوجب علی اللجان الامنية القيام بحفظ الامن وعدم السماح بحدوث اي فوضئ.

تاسعاً:
سيتم توزيع التصاريح الى الجهات المعنية التي تعنی بقيادة اللجان خلال طوال فترة الهبة،ويلزم الجميع التقييد بأوامر المعنيين والانضباط للتوجيهات التي يصدرونها كلا في منطقته وذلك للاهمية القصوی وحفظا علی الانجرار خلف العنف والاحداث التي قد يفتعلها الاحتلال او عصاباته.

عاشراً :
هناك لجان مخصصة للتعبئة والتنظيم وتوجية الجماهير والحشد وجهات مراقبة وتواصل واعلام وامنية وقيادية وعلی جميع المواطنيين الالتزام و التقييد بأوامرهم والتوجيهات التي يصدرونها كلا في منطقته

المكتفي بالله
2013-12-17, 05:49 PM
بيان هام صادر عن :
اللجنة العامة للهبة الشعبية وتنظيم الجماهير .


القيود والضوابط المفروضة على المواطن وحركة العبور والتنقل في مناطق الجنوب مع بداء سريان الهبة:

ملخص تنفيذي:

أولاً:
لقد اتفقت كافة الأطراف الجنوبية بمختلف اطيافهم (بما فيهم قبائل حضرموت صاحبة الشرف في الدعوة للهبة ) ان بداية الهبة الشعبية ستنطلق فورا بعد انتهاء المهلة المحددة لسلطات الاحتلال في يوم الجمعة القادمة الموافق ال20 من ديسمبر الجاري .

ثانياً:
ان المحتل يؤكد حتی اللحظة بانه لايعير الجنوبيين اي اهتمام وهو دليل رفض قاطع للاستجابة وتلبية الشروط المطروحة علية مما يعطي الجنوبيين الحق في اتخاذ اي قرارات بما يتناسب مع اساليب العدوان المفروض. وهنا تأتي ضرورة تنفيذ الهبة الشاملة كفرصة اخيرة للمحتل للخروج دون اراقة الدماء .

ثالثاً:
ان الهبة الشعبية لاتنحصر علی مناطق حضرموت فقط بل تشمل جميع مناطق الجنوب عامة وسوف تنفذ بعدة مراحل متواصلة داخل كافة مناطق الجنوب بضروف ووضع استثنائي وليس وضع طبيعي خلافاً لما هو معروف وجرت به العادة في مليونيات عدن .مما يترتب علی ذلك التزامات يجب علی الجميع التقييد بها .

رابعاً:
تتوقف جميع انشطة حركة التجارة والعبور وتقفل كافة المرافق والدوائر الحكومية التابعة لادارة سلطات صنعاء وتحديداً حركة نقل القات واستيراده من المناطق الشمالية وجميع القاطرات التي تنقل البضائع من والی الجنوب وغلق جميع المنافذ مع دولة الاحتلال طوال الاسبوع الاول من الهبة يرافق كل ذلك عصيان مدني شامل في كافة المدن ابتدءا من صباح الجمعة ولمدة اسبوع حتی صباح الخميس القادم .

خامسا :
تشمل خارطة الطريق اعلان حالة الطوارئ في كافة مدن وبلدات الجنوب المحتل مع فرض قيودعلى حركة السير الطبيعي للاقتصاد والحياة الاجتماعية وتوقف جميع النشاط الحيوي . وهذا يعني من المنظور الاقتصادي أن القيود الناتجة عن الهبة تؤدي إلى زيادة الضغط وحجم التكاليف والخسارة وتعمل علی تعجيل انهيار شامل للاقتصاد مما يجعل المسار الطبيعي للأعمال والحركة التجارية بالغ الصعوبة ويعيق بشكل كبير ويشل مفاصل سلطات دولة الاحتلال ويوقف عمود الاقتصاد الذي يعتبر أمور ضرورية لبقاء وعدم رحيل الاحتلال.

سادساً:
علی كافة المواطنيين والافراد من ابناء الجنوب في المدن والارياف اخذ احتياجاتهم الضرورية من المواد الغذائية والتموينية علی وجه السرعة تحسبا لحدوث اي طوارئ لاسمح الله والتي قد يتأثر بها الوضع الإنساني،مما يضمن تخفيف العبئ والمعاناه علی الناس اذا ما استمرت القيود على الحركة
الاقتصادية الناتجة عن بقاء استمرار فترة سريان العصيان .

سابعاً:
يلزم جميع العسكريين اليمنيين حمل هوايتهم وابرازها عند الحاجة حتی لايعرضوا حياتهم للخطر الناتج عن غضب الجماهير وعدم ابداء اي مقاومة في حال طلب منهم الاستسلام وتسليم اسلحتهم حفاظا علی حياتهم .

ثامناً :
يصعب تقدير أو احتساب الفترة الزمنية التي تضل خلالها الجماهير في الهبة لكن يبدو أنها ستكون اسبوعان ويلزم من الجميع اقفال محلاتهم في كافة المدن وعلی الجماهير المحافظة علی مصالح ومحلات المقيميين والمواطنين وعدم التعرض لها . وحيث لا يمكن تجاهل مكامن القلق الأمني مما يتوجب علی اللجان الامنية القيام بحفظ الامن وعدم السماح بحدوث اي فوضئ.

تاسعاً:
سيتم توزيع التصاريح الى الجهات المعنية التي تعنی بقيادة اللجان خلال طوال فترة الهبة،ويلزم الجميع التقييد بأوامر المعنيين والانضباط للتوجيهات التي يصدرونها كلا في منطقته وذلك للاهمية القصوی وحفظا علی الانجرار خلف العنف والاحداث التي قد يفتعلها الاحتلال او عصاباته.

عاشراً :
هناك لجان مخصصة للتعبئة والتنظيم وتوجية الجماهير والحشد وجهات مراقبة وتواصل واعلام وامنية وقيادية وعلی جميع المواطنيين الالتزام و التقييد بأوامرهم والتوجيهات التي يصدرونها كلا في منطقته

المكتفي بالله
2013-12-17, 05:50 PM
المجلس الاعلى للثورة السلمية الجنوبية بالضالع يعقد اجتماعا طارئا بقيادة برئاسة المناضل شلال علي شايع رئيس المجلس ونوابه ورئساء مديريات الضالع واعضاء الدوائر بالضالع لمناقشة تنفيذ الهبة الشعبية في اطار التصعيد الثوري السلمي والمستجدات على الساحة في الجنوب المحتل
الضالع الثلاثاء الموافق
2013م\12\17
https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/1525193_407645776034751_805206439_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/580547_407646202701375_1600312900_n.jpg

المكتفي بالله
2013-12-17, 05:53 PM
المجلس الاعلى للثورة السلمية الجنوبية بالضالع يعقد اجتماعا طارئا بقيادة برئاسة المناضل شلال علي شايع رئيس المجلس ونوابه ورئساء مديريات الضالع واعضاء الدوائر بالضالع لمناقشة تنفيذ الهبة الشعبية في اطار التصعيد الثوري السلمي والمستجدات على الساحة في الجنوب المحتل
الضالع الثلاثاء الموافق
2013م\12\17
https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/1525193_407645776034751_805206439_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/580547_407646202701375_1600312900_n.jpg

المكتفي بالله
2013-12-17, 05:56 PM
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/988436_407646129368049_1777203828_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/1520782_407646079368054_388147744_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/1526684_407646019368060_79425462_n.jpg

المكتفي بالله
2013-12-17, 05:56 PM
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/988436_407646129368049_1777203828_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/1520782_407646079368054_388147744_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/1526684_407646019368060_79425462_n.jpg

المكتفي بالله
2013-12-17, 05:58 PM
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/1480742_407646169368045_1574847032_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/1472025_407645962701399_1181624176_n.jpg

المكتفي بالله
2013-12-17, 06:04 PM
http://cdn.adenalghad.net/h=230+w=300+zc=0-//uploads/pics/1387281790.jpeg
حدث قبل قليل : تمرد بسجن صبر المركزي بلحج وهروب 3 سجناء متهمين بجرائم قتل
قالت مصادر عاملة بسجن صبر المركزي بلحج أن السجن شهد حالة تمرد من قبل النزلاء وأعمال شغب وعنف أدت إلى كسر أبواب السجن وهروب بعض السجناء. وأضافت المصادر أن النزلاء قاموا قبل دقائق بأحداث حالة من الشغب واشتبكوا مع العناصر العسكرية التي تحرس السجن قبل أن يكسروا الأبواب ويهرب عدد منهم بينهم متهمين بجرائم خطيرة . وأكملت

المكتفي بالله
2013-12-17, 06:06 PM
http://cdn.adenalghad.net/h=230+w=300+zc=0-//uploads/pics/1387274266.jpeg
ناطق العصبة الحضرمية يكشف عن بدء اتصالات دولية وعربية لإنجاح الهبة الشعبية
أكد الناطق الرسمي للعصبة الحضرمية الدكتور عبدالله باحاج أن العصبة بدأت بإجراء اتصالات وتواصل وبعث برقيات و مشاورات خارجيا ودولياً مع الهيئات والمنظمات الدولية والعربية والإقليمية لإجناح الهبة الشعبية . وأشار باحاج إلى العصبة تلقت إشارات أولية وردود متباينة. وأوضح أن هذه التحركات تأتي انطلاقاً من الرسالة التي حملتها

المكتفي بالله
2013-12-17, 06:13 PM
http://cdn.adenalghad.net/h=230+w=300+zc=0-//uploads/pics/1387274266.jpeg
ناطق العصبة الحضرمية يكشف عن بدء اتصالات دولية وعربية لإنجاح الهبة الشعبية
أكد الناطق الرسمي للعصبة الحضرمية الدكتور عبدالله باحاج أن العصبة بدأت بإجراء اتصالات وتواصل وبعث برقيات و مشاورات خارجيا ودولياً مع الهيئات والمنظمات الدولية والعربية والإقليمية لإجناح الهبة الشعبية . وأشار باحاج إلى العصبة تلقت إشارات أولية وردود متباينة. وأوضح أن هذه التحركات تأتي انطلاقاً من الرسالة التي حملتها

المكتفي بالله
2013-12-17, 06:16 PM
http://cdn.adenalghad.net/h=230+w=300+zc=0-//uploads/pics/1387270193.jpeg

الطيران الحربي اليمني يحلق على علو منخفض فوق عدة بلدات في الجنوب
حلقت عدد من الطائرات الحربية اليمنية اليوم الثلاثاء على علو منخفض فوق سماء عدد من المدن والبلدات الجنوبية بمحافظتي شبوة وابين وذلك قبل أيام فقط من دعوات لإنتفاضة شعبية من المقرر لها ان تنطلق الجمعة القادمة . وقال سكان محليون بعدة بلدات ريفية تقع على الطريق الرابطة بين محافظتي شبوة وابين وبينها مدينة جعار ان طائرات حربية

المكتفي بالله
2013-12-17, 06:19 PM
http://cdn.adenalghad.net/h=230+w=300+zc=0-//uploads/pics/1387270193.jpeg

الطيران الحربي اليمني يحلق على علو منخفض فوق عدة بلدات في الجنوب
حلقت عدد من الطائرات الحربية اليمنية اليوم الثلاثاء على علو منخفض فوق سماء عدد من المدن والبلدات الجنوبية بمحافظتي شبوة وابين وذلك قبل أيام فقط من دعوات لإنتفاضة شعبية من المقرر لها ان تنطلق الجمعة القادمة . وقال سكان محليون بعدة بلدات ريفية تقع على الطريق الرابطة بين محافظتي شبوة وابين وبينها مدينة جعار ان طائرات حربية

المكتفي بالله
2013-12-17, 06:21 PM
http://cdn.adenalghad.net/h=230+w=300+zc=0-//uploads/pics/1387278643.jpeg
قيادي اصلاحي يهاجم الهبة الشعبية بحضرموت ويقول ان حزب الله يستعد للمشاركة فيها
قال قيادي محمد أحمد بالطيف رئيس الدائرة السياسية للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة حضرموت " ان حزب الله اللبناني يستعد للمشاركة في الهبة الشعبية التي تدعت لها قبائل حضرموت". واوضح القيادي باللطيف في منشور على صفحته بوقع التواصل الاجتماعي فيسبوك " ذكرت مصادر انه وبتوجيهات مباشرة من حسن نصر الله زعيم حزب الله في لبنان

المكتفي بالله
2013-12-17, 06:24 PM
الصريمة يلتقي وفد من تحضيرية اللقاء الجامع ويؤكد موافقته على لقاء مرتقب للقيادات الجنوبية

http://adenalghad.net/uploads/pics/1387274586.jpeg
الثلاثاء 17 ديسمبر 2013 01:04 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:

في إطار الجولة الإقليمية التي يقوم بها وفد اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجنوبي الجامع والتي زار خلالها عدد من عواصم الشرق الأوسط ، وصل الوفد إلى مسقط عاصمة سلطنة عمان للقاء الشيخ أحمد بن فريد الصريمة في مقره حيث رحب القيادي ورجل اﻷعمال الجنوبي البارز احمد بن فريد الصريمة بالوفد المكون من الشيخ صالح بن فريد العولقي رئيس اللجنة التحضيرية والدكتور محمد صالح العوادي رئيس لجنة التواصل .



و أعرب الصريمة عن تثمينه العالي للدور البارز الذي تلعبه اللجنة التحضيرية وأشاد بتحركاتهم ونشاطاتهم الأخيرة وبالطاقم الأكاديمي القائم عليها وجهودهم في سبيل توحيد الرؤية وتوحيد الصف الجنوبي .



وتطرق الشيخ الصريمة إلى جملة من أحداث الساعة والقضايا الأكثر إلحاحا في الجنوب ومعاناة الناس وأكد على عدالة القضية الجنوبية ومظلومية أهلها كما تحدث الشيخ الصريمة عن استشرافه المسبق والمبكر لما آل إليه مؤتمر الحوار اليمني في صنعاء من فشل ما حدا به للانسحاب منه باكراً بعدما تأكد من انعدام اﻷرضية السياسية الملائمة في المؤتمر فكان قرار الانسحاب هو تسجيل موقف مبكر من مخرجاته التي يرفضها شعبنا . كما تطرق الصريمه إلى تفاصيل الواقع الجنوبي وأثرها الثقيل على المواطنين في الداخل متمنيا أن تسارع القيادات الجنوبية في الخارج للارتقاء إلى مستوى الجماهير في الميدان وان توحد صفها.



و استعرض الشيخ صالح بن فريد العولقي رئيس اللجنة نتائج الزيارات التي شملت القيادات والشخصيات السياسية في الوطن والخارج وأكد حرص الجميع على تحقيق الاصطفاف الوطني تلبية لرغبة شعب الجنوب الهادر في الساحات وتحقيقا لمطلب التحرير والاستقلال .



وفي حديثه أكد الدكتور محمد صالح العوادي رئيس لجنة التواصل أن اللجان تسير وفق الخطة المقررة لها وأن الكثير قد تم انجازه في إطار الإعداد والبحث والتوافق السياسي واستعرض عدد من الأعمال التي تم انجازها منذ انطلاق اجتماعات اللجنة التحضيرية في مدينة المكلا في الحادي والعشرين من سبتمبر للعام الجاري واوضح في حديثه العديد من النقاط الهامة مؤكدا على روح العمل والالتزام التي كانت سمة بارزة في اللجان الفرعية .



هذا وقد أكد الشيخ الصريمة على موافقته حضور اللقاء التمهيدي للمؤتمر الجنوبي الجامع في تأكيد قاطع دل على حرصه الشديد لأجل توحيد الصفوف والتئامها الكامل خلف مطلب شعب الجنوب المناضل لنيل حريته واستقلاله وتحقيق الاستقرار واﻷمن.



وبهذا اللقاء الهام اختتم وفد اللجنة التحضيرية جولته الإقليمية بنجاح فاق التوقعات وعاد الوفد إلى ارض الوطن لتقديم انطباعاتهم للجان في الداخل حول نجاح زياراتهم التي أكدت على حرص جميع القيادات في الداخل والخارج ودعمها أعمال اللجنة التحضيرية الرامية إلى عقد المؤتمر الجنوبي الجامع في حالة غير مسبوقة من الوعي والتوافق الذين تقتضيهما المرحلة .

المكتفي بالله
2013-12-17, 06:28 PM
http://cdn.adenalghad.net/h=230+w=300+zc=0-//uploads/pics/1387273835.jpeg

حزب صالح بحضرموت يقول انه سيشارك في الهبة الشعبية بحضرموت
قال حزب المؤتمر الشعبي العام بمحافظة حضرموت انه يؤيد مخرجات لقاء زعماء القبائل بحضرموت وبينها البدء بهبة شعبية يوم الجمعة القادمة . وجاء ذلك في الاجتماع الذي عقد برئاسة الأستاذ / عوض عبد الله حاتم ـ رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة حضرموت الساحل بقيادات المؤتمر بالمحافظة وضم قيادات الفروع والدوائر التنظيمية

صقر الجزيرة
2013-12-17, 06:30 PM
تفاصيل احداث سجن صبر المركزي بلحج ودور اللجان الشعبية وامن تبن في السيطرة على تمرد السجناء


الثلاثاء 17 ديسمبر 2013
تبن

كشفت مصادر مطلعة ل "عدن الغد" ان احد الاسباب الرئيسية لتمرد السجناء في سجن صبر المركزي هو مطالباتهم بتغير مدير السجن الذي لم يمضى على تعينيه سوى عدة اسابيع بعد ان تولى مسئولية في وقت سابق .



وأوضحت تلك المصادر ان السجناء بدءوا احتجاجاتهم بالخروج من العنابر الى ساحات السجن عند الساعة الواحدة بعد الظهر للمطالبة بتغير مدير السجن مما ادى الى فشل قوة السجن في التعامل مع السجناء والذي يقدر عددهم بحوالي 350 نزيل في سجن صبر المركزي تسبب في هروب ثلاثة متهمين بأعمال قتل استفادوا من حالة الفوضى التي حدثها العديد من السجناء وتمكنوا من الهروب الى جهة غير معلومة .



وقالت تلك المصادر ان دور اللجان الشعبية في المنطقة بقيادة الشيخ علي عبيد ثابت وقائد امن تبن العطري تمكنت من السيطرة على الوضع في السجن بعد ان تأخر وصول التعزيزات الامنية الى السجن المركزي رغم وصول بلاغ يفيد بما يحدث .





وبين المصدر ان السجن كان سوف يشهد هروب العشرات من المتهمين بمختلف الجرائم بعد ان سيطر السجناء على الوضع مشيدا بجهود اللجان الشعبية وأبناء المنطقة في التحرك السريع تجاه ما حدث .



هذا وعلمت الصحيفة ان محافظ لحج ومدير الامن ومختلف القيادات الامنية قامت بالنزول الى السجن المركزي والإطلاع على ما حدث عقب الحادثة خاصة بعد ان شهد السجن العديد من الاحداث والمشاكل التي ينفدها السجناء وهروب العديد من النزلاء المتهمين والذي بلغ حتى حادثة اليوم هروب 9متهمين .



الى ذلك قال مسئول امني رفض الافصاح عن اسمة ان اوضاع السجن لأتسر خاصة وان ما يحدث داخل السجن لا يعبر عن موقع لمؤسسة عقابية تقوم بعملية تأهيل للسجناء اثناء تنفيذ عقوباتهم مشيرا ان بعض الاقسام والعنابر تحولت الى فنادق يوجد فيها كل شي دون رقيب او حسيب مطالبا القيادة المختصة بسرعة معالجة وضع سجن صبر المركزي قبل ان يتفاقم وضعة ويصعب حلها .


ا

صقر الجزيرة
2013-12-17, 06:40 PM
إصابة اثنين من نزلاء سجن صبر بلحج بعد هروب ثلاثة منه..أسماء الجرحى



أصيب أثنين من نزلاء سجن صبر بمحافظة لحج ظهر اليوم جراء إطلاق حراسة السجن قنابل مسيلة للدموع بعد محاولة هروب 15 سجينا منه.

وقال مصدر أمني أن 15 سجينا حاولوا الهرب من السجن إلا أن حراسة السجن تمكنت من إعادة 11 منهم فيما لاذا البقية بالفرار.

وأشار المصدر أن قوات الأمن الخاصة اطلقت القنابل المسيلة للدموع إلى داخل السجن بعد هروب السجناء مما أدى إلى جرح اثنين.

أسماء الجرحى من مزلاء سجن صبر وهم:

- شوقي محمد ناجي

- صلاح سالم

ولم يكشف المصدر عن هوية السجناء الهاربين.

صقر الجزيرة
2013-12-17, 07:04 PM
شهود عيان : عدد كبير من أبناء المحافظات الشمالية يغادرون حضرموت



قال شهود عيان أنه شوهدت سيارات وحافلات تحمل أرقام صادرة من صنعاء وهي تقل أشخاص وعائلات ينتمون للمحافظات الشمالية في طريقها لمغادرة حضرموت .

وأضاف شهود العيان ان عدد من المحلات التجارية التي يملكها شماليون تم اغلاقها في عدد من مناطق حضرموت .

وأكدت مصادر محلية أن أبناء المحافظات الشمالية في حضرموت باتوا قلقين من حالة الأوضاع المتوترة لا سيما مع اقتراب موعد ما سمي بـ"الهبة الشعبية" التي دعا لها مؤتمر قبائل حضرموت في 20 ديسمبر

صقر الجزيرة
2013-12-17, 07:08 PM
الاتفاق على لقاء يجمع قيادات الجنوب في الخارج وتشكيل قيادة موحدة



الثلاثاء 17 ديسمبر 2013


قالت مصادر خاصة لـ"الأمناء" إن قيادات جنوبية توصلت إلى اتفاق بشأن عقد لقاء بين القيادات الجنوبية في الخارج كافة ومن المقرر عقده شهر يناير المقبل في دولة عربية لم تسمها.

وأفادت المصادر بأن هذا اللقاء يأتي ضمن المساعي التي يبذلها الشيخ صالح بن فريد وما توصل إليه خلال جولته الخارجية التي قام بها مؤخرا في كل من القاهرة وبيروت والرياض وجدة.. وتوجت هذه المساعي بتشكيل قيادة موحدة قوامها بحسب المصادر 25 شخصية مهمتها قيادة العمل الثوري في الداخل والتحركات السياسية في الخارج.

ولم يتم الإعلان عن أسم البلد الذي سيعقد فيه هذا اللقاء الذي يأمل عليه الكثيرين في إعطاء حافز قوي لمسار الثورة الجنوبية.

وتأتي هذه التحركات في ظل مطالبة الشارع الجنوبي بتوحد القيادات الجنوبية.

صقر الجزيرة
2013-12-17, 07:11 PM
قبائل شبوة تلتحق بركب قبائل حضرموت وتمهل ابناء اليمن الشمالي حتى الجمعة للمغادرة

صقر الجزيرة
2013-12-17, 07:17 PM
قبائل شبوة تلتحق بركب قبائل حضرموت وتمهل ابناء اليمن الشمالي حتى الجمعة للمغادرة





بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله القائل: {وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَا تَنَازَعُوا

فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَاصْبِرُوا إِنَّ اللَّهَ مَعَ

الصَّابِرِينَ} صدق الله العظيم(سورة الأنفال: الآية 46).

والصلاة والسلام على رسوله الأمين وعلى آله وأصحابه أجمعين وبعد:

فقد التقى اليوم الاثنين 16 ديسمبر 2013م ممثلون عن قبائل شبوة في مخيم

الشهيدين العامري والحبشي بعتق واتفق الحاضرون في هذا اللقاء التشاوري

على النقاط الآتية:

1- دعوة قبائل شبوة جميعاً إلى صلح عام لمدة سنة.

2- إمهال المستوطنين في محافظة شبوة من أبناء الجمهورية العربية اليمنية

حتى يوم الجمعة القادم لمغادرة محافظة شبوة وفي حال بقائهم يتحملون تبعات

ذلك بعد انتهاء هذه المهلة.

3- دعوة أبناء شبوة للامتناع عن توريد القات وشرائه وتعاطيه وتحذير

مورديه من إدخاله إلى شبوة.

4- على أبناء شبوة في كل مديرية بعد تأمينها وتشكيل لجان شعبية لحفظ

الأمن والممتلكات العامة والخاصة فيها وتسيير شؤونها الالتحاق بأبناء

المحافظة في العاصمة عتق.

5- دعوة كل أبناء شبوة في الخارج والتجار والميسورين إلى تقديم الدعم

والمساندة لهذه الهبة الشعبية من خلال التواصل مع اللجنة المالية (سيتم

تحديد لجنة مالية في اجتماع الخميس القادم 19 ديسمبر 2013م).

6- على جميع القبائل وضع نقاط أمنية لمنع النهب والسرقة أو تهريب

المسروقات من الشركات النفطية والممتلكات العامة والتحفظ على هذه

المسروقات.

7- نؤكد أن جميع الأجانب من خبراء وعاملين في الشركات النفطية في محافظة

شبوة ضيوفٌ كرامٌ لدينا ونؤكد على ضمان سلامة أمنهم وسلامة عائلاتهم

وممتلكاتهم وندعوهم للحفاظ على ما تحت سلطتهم وأيديهم في هذه الشركات من

ممتلكات ووثائق والتعاون مع رجال القبائل لحفظها.

8- ندعو جميع قبائل شبوة لاجتماع عام يوم الخميس القادم 19 ديسمبر 2013م

الساعة التاسعة صباحاً لأخذ العهد والميثاق بالعمل معاً لإنجاح هذه الهبة

وتشكيل اللجان العاملة(سيحدد مكانه لاحقاً).

9- نؤكد أن هذه الهبة مستمرة بإذن الله تعالى ولن تتوقف إلا ببسط أبناء

شبوة سيطرتهم على محافظتهم كلن في منطقته ومديريته وتسلمهم مهام الأمن

والجيش فيها وحماية الشركات العاملة.

10- ندعو أبناء شبوة ومسؤوليها ممن يعملون تحت سلطة ...... الغاشم ورجال

الجيش والأمن وفي الأحزاب اليمنية ندعوهم للانضمام لإخوانهم وأبنائهم في

هذه الهبة الشعبية من أجل الحرية والعزة والكرامة ومستقبلنا ومستقبل

أجيالنا جميعاً.

والله الموفق والهادي إلى سواء السبيل

صادر عن اجتماع قبائل محافظة شبوة للتحضير للهبة الشعبية- عتق

صقر الجزيرة
2013-12-17, 07:21 PM
نشطاء بعدن يحيون ذكرى مقتل مدنيين بغارة امريكية شهيرة في الجنوب



الثلاثاء 17 ديسمبر 2013 06:17 مساءً
عدن

احيا المئات من النشطاء عصر اليوم الثلاثاء ذكرى مقتل عدد من العشرات من المدنيين في غارة جوية نفذتها طائرات امريكية واستهدفت تجمعا لعدد من الأهالي بمنطقة "المعجلة" بمديرية المحفد محافظة أبين في الـ 17 من اكتوبر 2010.



ونظمت الفعالية في نسختها الثالثة وسط ساحة العروض بخور مكسر حيث القيت عدد من الكلمات التي جددت المطالبة بتقديم مرتكبي هذه الجريمة إلى ساحة القضاء .



وألقيت في الفعالية عدد من الكلمات بينها كلمة الافتتاحية القاها الدكتور حسين لشعن بامرحول رئيس اللجنة التحضيرية .





وألقيت كلمة لاسر الشهد القاها الناشط خالد الدبك العنبوري و كلمة القاها الشيخ حكيم الحسنيو كلمة القتها الناشطة نهلة طرموم رئيس اتحاد نساء الجنوب و قصيدة شعرية القاها الناشط ناصر جرفوش الكازمي .



وسار المشاركون في التظاهرة لاحقا في مسيرة جماهيرية طافت شوارع مدينة خور مكسر رفعوا خلالها أعلام دولة الجنوب وصور عدد من الشهداء .



وصدر في الختام بيان أكد على المطالب

* مطالبة المنظمات الحقوقية والإنسان ببذل الجهود لمتابعة هذه القضية في محكمة العدل الدولية وتقديم مرتكبيها للعدالة لينالوا جزأهم العادل

* ان مجزرة المعجلة ليست أولى جرائم النظام ولا أخرها بحق شعب الجنوب بل سيظل مسلسل القتل والتشريد الممنهج مستمر من قبل نظام صنعا التي كان آخرها مقتل الشيخ بن حبريش ومرافقيه

* إننا من هذا المنبر ندعو أبناء الجنوب وكل المكونات الجنوبية ان تتوحد تحت راية واحدة وهدف واحد هو التحرير والاستقلال وفي الأخير نترحم على أرواح الشهداء ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى وإطلاق سراح جميع المعتقلين وعلى رأسهم حارس صحيفة الأيام احمد عمر العبادي المرقشي .

*من عبدالله قردع
ا

صقر الجزيرة
2013-12-17, 07:25 PM
بعد توقيع محضر تسليم الموقع بلحج دولة قطر تبدءا اجراءات تفيد مشروع مركز الشيخ تميم بن حمد ال ثاني لغسيل الكلى



الثلاثاء 17 ديسمبر 2013 06:17 مساءً
الحوطة

تم صباح اليوم في ديوان محافظة لحج التوقيع من قبل الاخ احمد عبدالله المجيدي على محضر تسليم الموقع الخاص بمشروع مركز الشيخ تميم بن حمد ال ثاني لغسيل الكلى بالمحافظة بحضور الدكتور عمر زين مدير عام مكتب الصحة والسكان ومدير عام المالية

وعن الهلال الاحمر القطري الدكتور فؤاد إبراهيم حسان مدير المشروع والمهندس وليد عبدالله البعسي عن مكتب البعسي للهندسة والعمران المصمم والاستشاري للمشروع .



وفي حفل التوقيع اكد محافظ لحج على اهمية المشروع وما سوف يقدمه للمرضى من مختلف المحافظات شاكرا الجهود التي بذلتها دولة قطر في تنفيد المشروع الذي قال ان العديد من المرضى ينتظرون انجازه بفارق الصبر.



وأكد المجيدي للقائمين على المشروع ان السلطة المحلية سوف تساعدهم في تدليل كافة الصعوبات والعراقيل التي قد تواجههم اثناء تنفيذ المشروع ان وجدت مشيرا ان المشروع من المشاريع الكبيرة التي تحض بها المحافظة من قبل دولة قطر .



هذا واستمع محافظ لحج من مدير المشروع والمكتب الهندسي على مكونات المركز الذي سوف يقام في مستشفى ابن خلدون العام بمدينة الحوطة .



الدكتور فؤاد ابراهيم حسن عن الهلال الاحمر مدير المشروع قال في تصريح ل "عدن الغد" عقب التوقيع على محضر تسلم الموقع ان عملية التوقيع على محضر تسليم الموقع للمشروع سبقها توقيع وزير الصحة لاتفاق بناء وتجهيز وتشغيل مركز غسيل الكلى بمستشفى ابن خلدون وسف يتم التنفيذ بالتنسيق مع الشركاء المحليين وهي الجمعية الطبية اليمنية مشيرا ان تكلفة المشروع تبلغ 4,324,000 دولار.



مبين ان كافة التصاميم الخاصة بمشروع المبنى قد انجزت من قبل المكتب الهندسي وتم عرضها على محافظ لحج اثناء التوقيع ولم يتبقى إلا اعلان المناقصة والتي حسب قولة سوف يتم الاعلان عنها خلال الاسبوعين القادمين .



وكشف مدير المشروع ان مدة انجاز اعمال البناء والتجهيز للمركز المقدرة بحوالي تسعة اشهر فيما المشروع سوف يعمل لمدة خمس سنوات على حساب دولة قطر والتي تشمل اعمال التشغيل مشيرا ان الخدمات التي سوف تقدم للمرضى مجانية .



واختتم مدير المشروع تصريحه بالقول ان المركز جرى تصميمه على احدث المعايير العالمية بعد مراجعة للتصاميم الامريكية والبريطانية والألمانية .



المهندس وليد البعسي من المكتب الهندسي المصمم للمشروع قال ان كافة التصاميم الخاصة بالمشروع المعمارية والإنشائية والميكانيكية والكهربائية مشير ان التصميم اخد افضل المعايير التي اخدت بعين الاعتبار المعيار الخاصة بكل وحدة غسيل مشيرا ان المركز سوف يحوي عشر وحدات غسيل كمرحلة اولى .


وبين المهندس البعسي ان اجمالي مساحة المشروع تبلغ 2100م فيما الاعمال الانشائية تبلغ 971م من اجمالي المساحة الخاصة بالمشروع الذي يتكون من دورين قابل للتوسعة لاستيعاب عشرين وحدة غسيل لكى متوقعا البداء بتنفيذ الاعمال الانشائية للمشروع منتصف يناير القادم .



وأوضح االبعسي ان المكتب بداء اعمالة في مدينة عدن بعام 96م المركز الرئيس وله العديد من الاعمال منها الاشراف على العديد من المشاريع و اهمها مستشفى الاورام السرطانية بالإضافة الى الاشراف على مشروع مزكز القلب بمستشفى عدن بالتحالف والتضامن مع مكتب هندسي سعودي بالإضافة الى العديد من المشاريع المختلفة .





يعتبر مركز الشيخ تميم بن حمد ال ثاني لغسيل الكلى بمحافظة لحج اول مشروع صحي تموله دولة قطر الشقيقة في المحافظة عبر الهلال الاحمر القطري والذي تم التوقيع عليه من قبل وزير الصحة والسكان ا د احمد قاسم العنسي والسيد صالح بن علي المهندي الأمين العام للهلال الأحمر القطري في اطار اتفاق تعاون وشراكة بين مع وزارة الصحة والسكان و الجمعية الطبية الخيرية اليمنية لتنفيذ مشروع بناء وتشغيل مركز الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لغسيل الكلى اثناء زيارة الوفد القطري للبلاد بتاريخ 26 يونيو 2013م حيث جاء تسمية المركز باسم الشيخ تمبم بن احمد ال ثاني بمبادرة من وزير الصحة والسكان الدكتور العنسي خاصة وان التوقيع على الاتفاقية جاء عقب يوم من تولى الشيخ تميم مقاليد السلطة في بلادة بعد ان تنازل والدة عن الحكم .



من هشام عطيري :

علي المفلحي
2013-12-17, 09:39 PM
الثلاثاء 17 ديسمبر 2013 08:26 مساءً
احور((عدن الغد)) خاص:
خرج صباح اليوم الثلاثاء وهو اليوم الثالث على التوالي في مديرية احور مسيرة سلمية حاشده طافت جميع مدينة احور تصعيداً للنضال السلمي التي دعت إليه قوى التحرير والاستقلال لإنجاح الهبة الشعبية في يوم الــــ 20 من ديسمبر الجاري تضامناً مع قبائل آل لحموم وحضرموت عامة.

وتوعد المتظاهرون من خلال الهتافات بالتصعيد المستمر حتى تحرير ارض الجنوب وانتهت المسيرة بمهرجان خطابي ألقى فيه الحركة الشعبية والطلابية الأستاذ سعيد عوض خميس كلمةً في الجماهير المحتشدة دعاء فيها أبناء مدينة احور إلى الاحتشاد في يوم الجمعة والانطلاق مسيرة عارمة من مسجد هاشم وسط مدينة احور

علي المفلحي
2013-12-17, 09:45 PM
عضو الفريق التفاوضي الجنوبي في لجنة الـ(8 8 ) علي شملة لـ(عدن الغد) : إلى الآن الطرف الشمالي لم يطرح رؤية توضح لنا ماذا يريد الشماليين في التفاوض الندي


عضو الفريق التفاوضي الجنوبي في لجنة الـ(8 8 ) علي شملة
الجمعة 13 ديسمبر 2013 09:08 مساءً
صنعاء((عدن الغد))خاص:
في لقاء خاص مع الأستاذ علي شلمة عضو الهيئة السياسية لمكون الحراك الـ(85)المشارك في مؤتمر الحوار اليمني وعضو الفريق التفاوضي الـ(8 8 ) أوضح فيه الكثير من الأمور التي تحدث ويتم تداولها عبر وسائل الإعلام المختلفة وحقيقة ما يدور خلف الكواليس ومدى ما تم تحقيقه


حاوره / وليد الوزير



- في البدء نرحب بكم في أول حديث صريح مثلما تعودنا منكم أستاذ علي شلمة الكل يتساءل عما يدور في فريق ال8 8وعن مدى ما تم انجازه خلال الفترة السابقة

*- أولا اسمحوا لي أن أرحب بكم ترحيباً حاراً وأود هنا أن أشير إلى أمر هام لاحظته في وسائل الإعلام هو تضخيم الأمور وعدم وضع الإخبار في إطارها الصحيح

- نحن لا نضخم الأمور أستاذ علي ونود أن نعرف حقيقة ما يدور؟

*- بل تضخمون الأمور وتتسببون لغط في الشارع وتشويش للرؤية للمواطن البسيط أن كل ما يدور عبارة عن مجموعة من الأطروحات والرؤى من قبل المكونات السياسية وليست بالضرورة ملزمة لأي طرف من الأطراف إلا لمن قام بتقديمها وهي قيد النقاش والدراسة من قبل كافة الأطراف.

- سمعنا عن رؤية تقسيم اليمن إلى عدة أقاليم منها الأربعة ومنها الستة ومنها الاثنين وغير ذلك فماذا قدمتم انتم في الحراك؟

* أولا أود أن أوضح انه إلى الآن الطرف الشمالي لم يوحد رؤاه في رؤية واحده توضح لنا ماذا يريدون فكل يوم يأتوا لنا بمقترح جديد والرؤية الوحيدة التي قد تلامس حل القضية الجنوبية هي رؤية الحزب الاشتراكي اليمني ورؤية أنصار الله ولكنها لم تتضمن حق تقرير حق تقرير المصير لشعب الجنوب وهذا الذي نحن متمسكين به بان إي رؤية لا تشمل حق تقرير المصير لشعب الجنوب ستكون غير مقبولة من قبلنا وتتعز ثقتنا في رؤيتنا في استعادة الدولة وتقرير المصير لان شعب الجنوب والقضية الجنوبية لا ولن تتحمل إي حلول ترقيعية بل نريد حلول جذرية لهذه القضية السياسية بامتياز كما نرى بان الحل الأمثل للقضية الجنوبية هو استفتاء شعب الجنوب في حقه بتقرير مصيره أو البقاء في الدولة الاتحادية في إقليم أو عدة أقاليم لان هذا الشعب هو الوحيد من له الحق في تحديد مصيره السياسي.

- يقال أن هناك تباين في إطار مكونكم في فريق ال85وكذلك انسحاب جزء كبير منهم فما حقيقة ذلك ؟

* أولا نحن في الحراك الجنوبي نؤمن بحرية الرأي والرأي الآخر والتباين حق مشروع للجميع وكلاً يعمل بطريقته لتحقيق الهدف المنشود في استعادة دولة الجنوب فهو هدف يجمع أبناء الجنوب من المهرة إلى باب المندب إما عما ما ذكرت من انسحابات فا إلى الآن لم تعقد جلسه عامة حتى تتبين العدد الحقيقي للانسحابات بالأرقام الصحيحة كما أناشد كل الزملاء في المكون ال85 إلى التماسك ومؤازرة بعضنا البعض لننتزع حقنا المشروع في حل مناسب يرتضيها شعبنا الجنوبي.

- هناك أخبار متداولة حول أن مؤتمر الحوار سيفشل فما صحة ذلك؟

* نحن نتمسك بما قاله فخامة الرئيس بان ليس أمام مؤتمر الحوار إلا النجاح ونحن في مكون الحراك الجنوبي نقولها ليس أمامنا إلا الانتصار لقضية شعب الجنوب.

- هل صحيح ما قيل إنكم تتعرضون لضغوطات من قبل الطرف الدولي ممثلاً بالسيد جمال بن عمر ومجموعة الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية حتى تقبلون بحل الدولة الفيدرالية من عدة أقاليم؟

* إنا قد قلت لك في البداية بان الإعلام أصبح مضخم للأمور ولا ينقل المعلومة الصحيحة إما بالنسبة للأكاذيب والأقاويل التي يتم الترويج لها حول تدخل السيد جمال بن عمر فهذا كلام عار عن الصحة فالسيد جمال يقوم بدور كبير ومساعد في عملية التوفيق فيما بين الأطراف المفاوضة هذا الدور الذي نحترمه جميعاً وهنا أشير النظر بان من يستحق الشكر هو السيد جمال بن عمر من خلال حضوره اليومي معنا لتذليل الكثير من الصعوبات التي تعترض في بعض الأحيان مسار التفاوض كذلك قيامه بالشرح المفصل لتقريره الذي قدمه لمجلس الأمن الدولي حول ما يعانيه شعب الجنوب من ظلم وقهر وتهميش.

- أستاذ علي نشكركم على سعة صدركم وإجابتكم الصريحة والشفافة في الختام هل من رسالة تود توجيهها؟

* أشكركم أولا على لقائكم هذا ولدي رسالتين أود أن أوجهها الأولى لشعب الجنوب البطل الصامد المرابط بان لا ولن نخذله أو نتراجع عن تحقيق آماله في الحرية واستعادة دولته وان القرار الأول والأخير سيكون له فهو صاحب القول الفصل في هذا الأمر رسالة للإخوة في الطرف الآخر الشمال إذا أردتم حلاً عادلاً فتركوا هذا الحل يأتي من أفواه الملايين في الشارع الجنوبي

علي المفلحي
2013-12-17, 09:57 PM
الضالع تشكل غرف عمليات في جميع مديرياتها استعداداً للهبة الشعبية

14 صفر 1435هـ - 17 ديسمبر 2013 م 08:00 عدد القرائات 312
الضالع تشكل غرف عمليات في جميع مديرياتها استعداداً للهبة الشعبية
Pin It

( صدى عدن ) خاص :
عقد صباح هذا اليوم الثلاثاء اجتماعا استثنائيا لمجلس الثورة السلمية لتحرير واستقلال الجنوب ضم قيادات مجلس الثورة والأمانة ألعامه وقيادات منضمات المجتمع المدني والهيئة الشرعية بالضالع برئاسة المناضل شلال علي شايع نائب رئيس المجلس الأعلى لثورة رئيس مجلس الثورة بمحافظة الضالع الحراكيه .
كرس هذا الاجتماع لمناقشة أخر المستجدات والهبة الشعبية التي دعت أليها قبائل حضرموت في 20 ديسمبر والذي باركت له قبائل الجنوب وقوى التحرير والاستقلال ومنها مجلس الثورة السلمية بمحافظة الضالع هذا وناقش المجتمعون والعديد من النقاط الهامة منها عملية تنفيذ الهبة الشعبية , وقد خرج الاجتماع بعدة نقاط وقرارات وتوصيات منها : تشكيل عددا من اللجان للقيام بمهامها والتصدي لأي طارئ وأيضا للحفاظ على السكينة ألعامه وعلى كافة الممتلكات الخاصة والعامة ومن هذه اللجان :
- لجان أمنيه وإعلاميه .
ـ كما تم الإقرار على تشكيل غرفة عمليات في المحافضة وفروعا لها على مستوى المديريات ,
ـ كما تما وضع خطة إستراتيجية لمواجهة أي طارئ في الضروف ألراهنة .
وفي الاجتماع تم التأكيد على أن الضالع جزء لا يتجزأ من محافظة حضرموت وشبوة والجنوب عامه وان ما يجري على حضرموت أو شبوة أو على أي منطقة جنوبية فإنما هو على الضالع وان الضالع لن تقف مكتوفة الأيدي بل ستكون في مقدمة الصفوف وعلى رهن الاشاره ,وفي ختام الاجتماع صدر بيان سياسي هام سنوافيكم في تفاصيله في تقاريرنا الإخبارية القادمة

إبـن الشحر
2013-12-17, 11:41 PM
انتشار لبعض حملة السلاح في الشحر من قبل باعة شماليين أثر عراك نشب بينهم وبين شباب في السوق

الثلاثاء _ 17/12/2013

تسود سوق الشحر هذه اللحظات حالة من الخوف في صفوف الباعة من المحافظات الشمالية وذلك بعد عراك نشب بين شباب وباعة من المحافظات الشمالية في حوالي الساعة العاشرة من مساء أمس الإثنين
وينتشر حاليا في وسط السوق حسب مصادر مراسلنا مسلحون من الباعة الشماليون يحملون أسلحة آلية وعصي تخوفا من أي هجوم عليهم يحدث نتيجة هذا العراك الذي نشب .

إبـن الشحر
2013-12-18, 12:00 AM
إشهار منظومة الحراسات الأهلية بمدينة المكلا برئاسة المناضل حسن الجيلاني

http://vb.alsheher.com/up/uploads/sh_13873101511.jpg

أُشهرت في حضرموت منظومة للحراسات الأهلية بمدينة المكلا صباح هذا اليوم الثلاثاء 17 ديسمبر 2013م بعد إجتماعات ومشاورات بين الأهالي والتجار خاصة من اصحاب المحلات التجارية ومنشآت القطاع الخاص وتم خلالها الاتفاق على ان تكون برئاسة المناضل حسن الجيلاني رئيس دائرة الشهداء والجرحى والمعتقلين بالمجلس الأعلى للحراك السلمي الجنوبي .

وقال المناضل حسن الجيلاني ان هذه المنظومة من الحراسات الأهلية تُعنى بحفظ الأمن وحماية الممتلكات الخاصة في عموم أحياء مدينة المكلا خلال "الهبة الشعبية " التي تتأهب عموم محافظة حضرموت لإنطلاقتها ضد سلطات الإحتلال اليمني "بحسب تعبيرة " وأضاف إلى أنه يُخشى من إستغلالها من قبل بعض اللصوص والبلاطجة للإعتداء على المحلات التجارية والأملاك الخاصة ولذا استوجب الأمر إقامة هذه المنظومة الأمنية الخاصة لتكون رادعة لكل من تسول له نفسه المساس بالحقوق والأملاك الخاصة لسكان مدينة المكلا .
وأشار " حسن الجيلاني " ان منظومة الحراسات الأهلية روعي في إقامتها الإستفادة بالخبرات والكفاءات من الكوادر المحلية لوضع خطط إنتشار أمنية مُحكمة ومنظمة في مربعات أمنية موزعة على أحياء المكلا والديس والشرج وبويش وروكب وفوة تربطها غرفة عمليات خاصة ومجهزة بكل ما ينبغي لتنظيم وإدارة المهام الأمنية .

إبـن الشحر
2013-12-18, 12:42 AM
هؤلاء المؤتمر والإصلاح يجب علينا الانتباه منهم وأنه علينا ابعادهم عن خط مسير ثورتنا والهبّة الشعبية

يريدون ارباك مسير الهبّة الشعبية بدخولهم فيها

خشم العين
2013-12-18, 01:33 AM
قبائل الحموم
يؤكد حلف قبائل حضرموت انه لم يدعو لاي اجتماع غدا في سيؤن .. ويرجو من المواقع الاخبارية تحري الدقة والمهنية في نشر الاخبار ..والابتعاد عن الشائعات والاخبار الزائفة .ويئوكد المضي في الهبة الشعبية داعيا الى رفع المعنويات والثبات والعزيمة في سبيل حرية وخلاص حضرموت.

الفجر الباسم
2013-12-18, 08:16 AM
تغطية اخبار ثورة الجنوب العربي المحتل ومتفرقات اخباريه ليوم الاربعاء الموافق 18/12/2013 م ‏

الفجر الباسم
2013-12-18, 08:19 AM
شباب المكلا : " جاهزون للهبة الشعبية وسندوخ الغزاة في ميادين الكرامة "

https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/1526483_629605633762332_1647667568_n.jpg

18 ديسمبر 2013

يواصل نشطاء الثورة الجنوبية في محافظة حضرموت لقاءاتهم الميدانية لتنسيق الجهود والمواقف حول كيفية تقسيم الأدوار والمهام بينهم للإنطلاق في الهبة الشعبية الجنوبية الكبرى وفي هذا الإطار عقد شباب ديس إجتماع عام ضم نشطاء الحي والشخصيات الإجتماعية فيه مؤكدين بأنهم على أستعداد للتضحية إنتصاراً لدماء الشهداء والوطن والكرامة تلبية لدعوة قبائل وعشائر ومناصب وسادة حضرموت لتنفيذ مخرجات الإجماع العام بغيل بن يمين قائلين بأن ساحات النضال والوغى تعرفنا وسنجعل الغزاة يترنحون تحت ضرباتنا الموجعة بإذن الله

الفجر الباسم
2013-12-18, 08:21 AM
شباب المكلا : " جاهزون للهبة الشعبية وسندوخ الغزاة في ميادين الكرامة "

https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/1526483_629605633762332_1647667568_n.jpg

18 ديسمبر 2013

يواصل نشطاء الثورة الجنوبية في محافظة حضرموت لقاءاتهم الميدانية لتنسيق الجهود والمواقف حول كيفية تقسيم الأدوار والمهام بينهم للإنطلاق في الهبة الشعبية الجنوبية الكبرى وفي هذا الإطار عقد شباب ديس إجتماع عام ضم نشطاء الحي والشخصيات الإجتماعية فيه مؤكدين بأنهم على أستعداد للتضحية إنتصاراً لدماء الشهداء والوطن والكرامة تلبية لدعوة قبائل وعشائر ومناصب وسادة حضرموت لتنفيذ مخرجات الإجماع العام بغيل بن يمين قائلين بأن ساحات النضال والوغى تعرفنا وسنجعل الغزاة يترنحون تحت ضرباتنا الموجعة بإذن الله

الفجر الباسم
2013-12-18, 08:23 AM
تشكيل هيئة تنسيقية للهبة الشعبية لقوى التحرير والاستقلال في حضرموت


تم صباح يوم الثلاثاء 17 ديسمبر 2013م تشكيل هيئة تنسيقية للهبة الشعبية لقوى التحرير والاستقلال في حضرموت، بالتنسيق مع حلف قبائل حضرموت.

وفي الاجتماع الذي حضره أعضاء لجنة تواصل حلف قبائل حضرموت تم الاتفاق على أن يكون من مهام الهيئة التنسيقية إدارة الهبة الشعبية في الحواضر، والمدن.

على صعيد متصل عقدت الهيئة التنسيقية مهامها اجتماعها الأول عصر اليوم بمدينة المكلا، وتداولت خطة عملها وتوزيع مهامها وتشكيل لجانها التخصصية.

ومن المقرر تعلن الهيئة التنسيقية بياناً للرأي العام حول الهبة الشعبية وآليات تنفيذها وما يناط بمواطني حضرموت ومناطقها من أدوار لإنجاح الهبة الشعبية وفق حالة انضباطية على مختلف المستويات.

و تشكلت الهيئة التنسيقية من مجموعة من قوى التحرير والاستقلال و هي:


1)مجلس الأعلى للثورة السلمية لتحرير واستقلال الجنوب - حضرموت

2) المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير واستقلال الجنوب – حضرموت

3) المجلس الوطني الأعلى لتحرير واستقلال الجنوب - حضرموت

4) حزب الرابطة - حضرموت

5) تيار مثقفون من أجل جنوب جديد – منسقية حضرموت

6) مجلس تنسيق لقاء القاهرة - حضرموت

7) مجلس حضرموت للأمن والاستقرار

الفجر الباسم
2013-12-18, 08:24 AM
تشكيل هيئة تنسيقية للهبة الشعبية لقوى التحرير والاستقلال في حضرموت


تم صباح يوم الثلاثاء 17 ديسمبر 2013م تشكيل هيئة تنسيقية للهبة الشعبية لقوى التحرير والاستقلال في حضرموت، بالتنسيق مع حلف قبائل حضرموت.

وفي الاجتماع الذي حضره أعضاء لجنة تواصل حلف قبائل حضرموت تم الاتفاق على أن يكون من مهام الهيئة التنسيقية إدارة الهبة الشعبية في الحواضر، والمدن.

على صعيد متصل عقدت الهيئة التنسيقية مهامها اجتماعها الأول عصر اليوم بمدينة المكلا، وتداولت خطة عملها وتوزيع مهامها وتشكيل لجانها التخصصية.

ومن المقرر تعلن الهيئة التنسيقية بياناً للرأي العام حول الهبة الشعبية وآليات تنفيذها وما يناط بمواطني حضرموت ومناطقها من أدوار لإنجاح الهبة الشعبية وفق حالة انضباطية على مختلف المستويات.

و تشكلت الهيئة التنسيقية من مجموعة من قوى التحرير والاستقلال و هي:


1)مجلس الأعلى للثورة السلمية لتحرير واستقلال الجنوب - حضرموت

2) المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير واستقلال الجنوب – حضرموت

3) المجلس الوطني الأعلى لتحرير واستقلال الجنوب - حضرموت

4) حزب الرابطة - حضرموت

5) تيار مثقفون من أجل جنوب جديد – منسقية حضرموت

6) مجلس تنسيق لقاء القاهرة - حضرموت

7) مجلس حضرموت للأمن والاستقرار

الفجر الباسم
2013-12-18, 08:26 AM
قبائل زبيد تدعو أبناء الضالع للتلاحم وتحذر من إي أعمال تقدم عليها قوات الأمن


اجتمع أهالي منطقة زبيد بمحافظة الضالع بعد ظهر يوم الثلاثاء 17/12 وبحضور عدد كبير من أبناء الضالع من مختلف المناطق والذين حضروا للتعبير عن دعمهم ومساندتهم وقوفهم إلي جانب إخوتهم في زبيد وذلك لوقوف أمام التطورات وتداعيات السيطرة على نقطة نقيل الربض التي تم إسقاطها يوم أمس الاثنين واسر جميع من فيها وكذا تنسيق الجهود مع ابنا الضالع فيما يتعلق بالوقوف إلى جانب إخوتهم في حضرموت وتنفيذ التحركات الشعبية التصعيدية والتي دعا لها حلف قبائل حضرموت في 20 ديسمبر.

وأكدوا أبناء زبيد عن استعدادهم بالمشاركة بالتحركات الشعبية الجنوبية(الهبة الشعبية) ومؤازرتهم لأبناء حضرموت وتأييد بيان قبائل حضرموت والتأكيد على آن زبيد جزء لا يتجزأ من الضالع والضالع جزء لا يتجزأ من الجنوب تربطهم قضيه وهدف وانتماء وهوية واحده ,.

تحذر قبائل زبيد قوات الأمن من أي أعمال تقدم عليها مؤكدين أنهم علي استعداد وجاهزين للدفاع عن أنفسنا ويدعون ابنا الضالع إلى التلاحم والتآزر في هذه الظروف وإفشال مخططات الأمن باللعب على ورقة المناطقية وإطلاق سراح المعتقل فهد العجم الذي تعتقله الأجهزة الأمنية في عدن بتهم باطله وملفقه.. وكافة معتقلي الجنوب .. وعلى رأسهم المعتقل احمد المرقشي..

كما قدمت قبيلة زبيد شكرها لكل من حضر وساند من أبناء الضالع مجسدين روح الإخاء والتلاحم والترابط الوطني الجنوبي .

*من صادق الجحافي

الفجر الباسم
2013-12-18, 08:28 AM
قبائل زبيد تدعو أبناء الضالع للتلاحم وتحذر من إي أعمال تقدم عليها قوات الأمن


اجتمع أهالي منطقة زبيد بمحافظة الضالع بعد ظهر يوم الثلاثاء 17/12 وبحضور عدد كبير من أبناء الضالع من مختلف المناطق والذين حضروا للتعبير عن دعمهم ومساندتهم وقوفهم إلي جانب إخوتهم في زبيد وذلك لوقوف أمام التطورات وتداعيات السيطرة على نقطة نقيل الربض التي تم إسقاطها يوم أمس الاثنين واسر جميع من فيها وكذا تنسيق الجهود مع ابنا الضالع فيما يتعلق بالوقوف إلى جانب إخوتهم في حضرموت وتنفيذ التحركات الشعبية التصعيدية والتي دعا لها حلف قبائل حضرموت في 20 ديسمبر.

وأكدوا أبناء زبيد عن استعدادهم بالمشاركة بالتحركات الشعبية الجنوبية(الهبة الشعبية) ومؤازرتهم لأبناء حضرموت وتأييد بيان قبائل حضرموت والتأكيد على آن زبيد جزء لا يتجزأ من الضالع والضالع جزء لا يتجزأ من الجنوب تربطهم قضيه وهدف وانتماء وهوية واحده ,.

تحذر قبائل زبيد قوات الأمن من أي أعمال تقدم عليها مؤكدين أنهم علي استعداد وجاهزين للدفاع عن أنفسنا ويدعون ابنا الضالع إلى التلاحم والتآزر في هذه الظروف وإفشال مخططات الأمن باللعب على ورقة المناطقية وإطلاق سراح المعتقل فهد العجم الذي تعتقله الأجهزة الأمنية في عدن بتهم باطله وملفقه.. وكافة معتقلي الجنوب .. وعلى رأسهم المعتقل احمد المرقشي..

كما قدمت قبيلة زبيد شكرها لكل من حضر وساند من أبناء الضالع مجسدين روح الإخاء والتلاحم والترابط الوطني الجنوبي .

*من صادق الجحافي

الفجر الباسم
2013-12-18, 08:30 AM
حراسة البوابة في معسكر بدر تطلق النار على موكب عرس مار من امام البوابة وتصيب الشاب عمار محمد حسين

الفجر الباسم
2013-12-18, 11:50 AM
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/1506427_10201767332278871_1137484562_n.jpg

الفجر الباسم
2013-12-18, 11:52 AM
الذكري الرابعه لمجزره المعجله بساحه العروض حشود هائله
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/1507601_565635203507303_416417586_n.jpg

الفجر الباسم
2013-12-18, 11:56 AM
عااااجل .....
تحركات مرتبكه داخل القصر الجمهوري بالمكلا وانباء عن انشقاقات لضباط حضارم مع الديني داخل القصر

الفجر الباسم
2013-12-18, 11:56 AM
عااااجل .....
تحركات مرتبكه داخل القصر الجمهوري بالمكلا وانباء عن انشقاقات لضباط حضارم مع الديني داخل القصر

الفجر الباسم
2013-12-18, 11:59 AM
نقطة نقيل ربض اليوم بعد السيطرة عليها واسر كل من فيها من الامن المركزي التابع للاحتلال اليمني
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/1456531_1426456834253710_2111331340_n.jpg

الفجر الباسم
2013-12-18, 11:59 AM
نقطة نقيل ربض اليوم بعد السيطرة عليها واسر كل من فيها من الامن المركزي التابع للاحتلال اليمني
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/1456531_1426456834253710_2111331340_n.jpg

الفجر الباسم
2013-12-18, 12:00 PM
بيان حلف قبائل حضرموت الموجه الى المجتمع الدولي ( هام جداً )
بيان هام من حلف قبائل حضرموت للمجتمع الاقليمي والدولي يوضح فية مشروعية ما يقوم بالمطالبة بة نص البيان :
في إطار الجهود المبذولة لتعريف المجتمع الدولي والإقليمي بحقيقة المطالب العادلة والمشروعة لأبناء حضرموت التي يتبناها حلف قبائل حضرموت والتعريف بالطابع السلمي والحضاري للهبة الشاملة لكل أبناء حضرموت ببواديها وحواضرها يوم الجمعة 20 /ديسمبر / 2013م .

فقد بعث الحلف برسائل لكل من الأمين العام المساعد للأمم المتحدة لشئون اليمن السيد جمال بن عمر والأمين العام لمجلس التعاون الخليجي السيد عبد اللطيف الزياني وسفراء كل من المملكة العربية السعودية والإمارات وقطر والكويت والبحرين وعمان والولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا وألمانيا. وقد تضمنت هذه الرسائل مايلي:

الموضوع / الهبة الحضرمية الشاملة يوم الجمعة 20 / ديسمبر / 2013م

تعرضت حضرموت للكثير من المظالم والجرائم وأعمال القتل الممنهج للقيادات والكوادر المدنية والعسكرية وكان آخرها مقتل الشهيد المقدم / سعد بن حمد بن حبريش رئيس حلف قبائل حضرموت ومقدم طائلة قبائل الحموم بأيدي قوات الجيش الحكومية بسيئون في يوم 2 /ديسمبر/ 2013م .

وقد أستهدف الشهيد كونه من المطالبين بحقوق أبناء حضرموت العادلة للحصول على ثرواتهم التي يتم نهبها ليل نهار .ولهذا الغرض فقد سعى الشهيد بكل قوته لتوحيد كلمة قبائل وأبناء حضرموت, وبذل جهوده لعقد مؤتمر لكل قبائل حضرموت في 4/يوليو /2013م تكلل بالنجاح, ووقعت القبائل على وثيقة حلف فيما بينها وتشكلت رئاسة حلف قبائل حضرموت برئاسة الشهيد بن حبريش, وحددت مطالبها الأولية في بيانها الصادر في نفس اليوم. ولأن هذه المطالب عادلة ومشروعة وتعمل على تقليص مصالح عصابات الفيد والنهب والقتل المتحكمة في مفاصل الدولة المركزية والمحلية فقد تم تجاهل كل هذه المطالب وتم استهداف وتصفية الشهيد بن حبريش لوأد هذه المطالب في مهدها .وعلى أثر ذلك تداعت قبائل حضرموت لعقد مؤتمرها في 10 / ديسمبر /2013م وشاركت فيه كل المكونات السياسية ومنظمات المجتمع المدني للرد على هذه الجرائم ولعدم تنفيذ أياً من المطالب المشروعة لحضرموت تم إصدار بيانها التاريخي الذي حدد قيام هبة شاملة في كل حضرموت بحواضرها وبواديها في حالة عدم تنفيذ المطالب المحددة في بيان 4 / يوليو /2013م وبيان 10/ ديسمبر /2013م .وهي هبة سلمية حضارية بعيدة عن أعمال العنف والإرهاب لن تتوقف حتى تحقيق كافة الأهداف . ونوجز أهم أهداف الهبة فيما يلي :-

1- على السلطات الحاكمة وقوات الجيش والأمن بسيئون تسليم قتلة المقدم سعد بن حمد بن حبريش ومرافقيه ومن يقف خلفهم. وكذا تسليم قتلة بقية شهداء حضرموت للعدالة ومحاكمتهم.

2- رفع كافة النقاط من الطرقات والقرى والمعسكرات من المدن واحلالهابقوات امنية من ابناء المحافظة وكذلك تكون قوات حماية الشركات من ابناء حضرموتعلى ان تعتبر القوةالمشكلة لحماية الشركات في عام 94م هي الاساس.

3- تسليم كافة المهام الأمنية في حضرموت لأبنائها العاملين في اجهزة الامن وتغطية النقص في قوتها البشرية من خلال اكتتاب العدد المطلوب من الحضارم سريعا وتزويدها بالإمكانيات التسليحية. واعطاء الحضارم نصيبهم من العمل في القوات المسلحة والكليات العسكريةالمختلفة وتعويضهم عن الابعاد المتعمد الذي لحق بهم من سابق بزيادة اعداد الملتحقين.

4- إعطاء أبناء حضرموت نصيبها من ثرواتها وكذا اعطاءها حق الأولوية في المقاولات والتوظيف والعمالةوالتأهيلفي هذه الشركات بناءً على القانون والقرارات الوزارية.

5- إيقاف عمليات التلوث البيئي الناتجة عن الشركات العاملة في مناطق المسوحات والاستخراج وتصفية المنطقة منها ومعالجة كل المرضى والوفيات نتيجة هذا التلوث وتعويضهم. و دفع تعويضات لأبناء مناطق الامتياز مقابل إلحاق الأضرار بهم من تلوث للبيئة والضجيج وإقلاق السكينة العامة للمواطنين ودخول الغرباء للمنطقةومن جراء المسح الزلزالي وانتاج النفط في اراضيهم . وتشكيل لجنة مسح دولية محايدة للاطلاع على جرائم التلوث .

6- إلزام شركات انتاج النفط بتوفير الطاقةالكهربائيةالمجانية لكل مدن وقرى حضرموت وكذا مياه الشرب تعويضا عن جزء مما تسببه من تلوث لبيئة حضرموت وتعريض حياة ابنائها للخطر ,ودعم كلية الهندسة والبترول بجامعة حضرموت بالمستلزمات التقنيةواللوجستية وتسهيل القيام بالتطبيقات العملية للطلاب وتوفير المنح الدراسية للمبتعثين منها .وتنمية مناطق الامتياز بشكل عام.

ونحن على ثقة من وقوفكم وحكوماتكم الصديقة مع هذه المطالب والحقوق المشروعة لأبناء حضرموت لأنها مكفولة من الشرائع السماوية والقوانين الدولية ووثيقة إعلان حقوق الإنسان.كما نرجو منكم عدم السماح لأي جهة كانت من إلصاق تهم الإرهاب والقاعدة على أبناء حضرموت المتبنيين لهذه الهبة الشاملة.

ونأمل بذل جهودكم للضغط على سلطات الحاكمة في الجمهورية اليمنية لتحقيق هذه المطالب العادلة وعدم قمع هذه الهبة الشاملة السلمية لأن مثل هذا الأمر سيؤدي إلى توتر الأوضاع ويتيح الفرصة لقوى الإجرام والإرهاب للإخلال بأمن واستقرار المنطقة والإقليم والعالم .

وتقبلوا تحياتنا

صادر عن

حلف قبائل حضرموت

17 /ديسمبر /2013م

http://alfaris.net/up/89/alfaris_net_1387344095.jpg (http://alfaris.net/up/89/alfaris_net_1387344095.jpg)

http://alfaris.net/up/89/alfaris_net_1387344143.jpg (http://alfaris.net/up/89/alfaris_net_1387344143.jpg)

الفجر الباسم
2013-12-18, 12:02 PM
شبوة.. إصابة 3 في كمين مسلح استهدف موكب الأحول محافظ المحويت ومروحية تنقلهم إلى صنعاء

الفجر الباسم
2013-12-18, 12:02 PM
http://3.bp.blogspot.com/-6W8Jk7iKF8M/UrA0g1qWOBI/AAAAAAAAonc/bQVM17Polvg/s640/Image.jpg

الفجر الباسم
2013-12-18, 12:03 PM
https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/1507813_253555018142143_1500125730_n.jpg

الفجر الباسم
2013-12-18, 12:04 PM
إقبال كثيف على شراء وتخزين المواد الغذائية في عموم مديريات حضرموت إستعداداً لتنفيذ الهبة الشعبية :
==================================
أخبار محلية / شبكة السدة / خــــاص

تشهد الأسواق في عموم مديريات حضرموت هذه الأيام إقبال شديداً وغير موتوقع في شراء وتخزين المواد الغذائية الاساسية والتموينية وذلك جراء مخاوف شعبية من حدوث نقص في المواد الغذائية .

ويأتي هذا التخوف خشية حصول مواجهات عسكرية وفوضى عارمة تجتاح المحافظة خلال تنفيذ مخرجات وادي نحب التي أجمعت عليها قبائل حضرموت قاطبة والتي إقتضت بالسيطرة الكاملة على المحافظة ورفع جميع النقاط جراء هبة شعبية ستنطلق يوم الجمعة القادمة 20 ديسمبر .

ويأتي كل هذا في ظل وضع صعب تعيشه البلاد . وحالة مأساوية يمر بها المواطنين , حيث ان الرواتب الشهرية للموظفين والعاملين لم تصرف بعد والتي تعد المنقذ الوحيد للمواطن من لهيب الفقر قبل نهاية كل شهر .

الجدير ذكره ان الجمعيات والمؤسسات الخيرية تتسابق خلال اليومين القادمين في تقديم مايمكن تقديمة للأسر الفقيرة والمحتاجة والتي لم تجد من يعولها ويخفف عنها من هول هذا التخوف .

الفجر الباسم
2013-12-18, 12:06 PM
اليوم يا شعب الجنوب إنزع حقك وجهز للعمل زانة نعيش دولة والعلم يرفع من فوق صيرة يوم إعلانه.
https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/1526793_248798785283963_438457927_n.jpg

الفجر الباسم
2013-12-18, 12:07 PM
إشهار منظومة الحراسات الأهلية بمدينة المكلا برئاسة المناضل حسن الجيلاني
=========================
خالد الكثيري – المكلا
أُشهرت في حضرموت منظومة للحراسات الأهلية بمدينة المكلا صباح هذا يوم الثلاثاء 17 ديسمبر 2013م بعد إجتماعات ومشاورات بين الأهالي والتجار خاصة من اصحاب المحلات التجارية ومنشآت القطاع الخاص وتم خلالها الاتفاق على ان تكون برئاسة المناضل حسن الجيلاني رئيس دائرة الشهداء والجرحى والمعتقلين بالمجلس الأعلى للحراك السلمي الجنوبي .


وقال المناضل حسن الجيلاني ان هذه المنظومة من الحراسات الأهلية تُعنى بحفظ الأمن وحماية الممتلكات الخاصة في عموم أحياء مدينة المكلا خلال "الهبة الشعبية " التي تتأهب عموم محافظة حضرموت لإنطلاقتها ضد سلطات الإحتلال اليمني "بحسب تعبيرة " وأضاف إلى أنه يُخشى من إستغلالها من قبل بعض اللصوص والبلاطجة للإعتداء على المحلات التجارية والأملاك الخاصة ولذا استوجب الأمر إقامة هذه المنظومة الأمنية الخاصة لتكون رادعة لكل من تسول له نفسه المساس بالحقوق والأملاك الخاصة لسكان مدينة المكلا .

وأشار " حسن الجيلاني " ان منظومة الحراسات الأهلية روعي في إقامتها الإستفادة بالخبرات والكفاءات من الكوادر المحلية لوضع خطط إنتشار أمنية مُحكمة ومنظمة في مربعات أمنية موزعة على أحياء المكلا والديس والشرج وبويش وروكب وفوة تربطها غرفة عمليات خاصة ومجهزة بكل ما ينبغي لتنظيم وإدارة المهام الأمنية .
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/1468574_552320508193985_1285166110_n.jpg

الفجر الباسم
2013-12-18, 12:09 PM
إشهار منظومة الحراسات الأهلية بمدينة المكلا برئاسة المناضل حسن الجيلاني
=========================
خالد الكثيري – المكلا
أُشهرت في حضرموت منظومة للحراسات الأهلية بمدينة المكلا صباح هذا يوم الثلاثاء 17 ديسمبر 2013م بعد إجتماعات ومشاورات بين الأهالي والتجار خاصة من اصحاب المحلات التجارية ومنشآت القطاع الخاص وتم خلالها الاتفاق على ان تكون برئاسة المناضل حسن الجيلاني رئيس دائرة الشهداء والجرحى والمعتقلين بالمجلس الأعلى للحراك السلمي الجنوبي .


وقال المناضل حسن الجيلاني ان هذه المنظومة من الحراسات الأهلية تُعنى بحفظ الأمن وحماية الممتلكات الخاصة في عموم أحياء مدينة المكلا خلال "الهبة الشعبية " التي تتأهب عموم محافظة حضرموت لإنطلاقتها ضد سلطات الإحتلال اليمني "بحسب تعبيرة " وأضاف إلى أنه يُخشى من إستغلالها من قبل بعض اللصوص والبلاطجة للإعتداء على المحلات التجارية والأملاك الخاصة ولذا استوجب الأمر إقامة هذه المنظومة الأمنية الخاصة لتكون رادعة لكل من تسول له نفسه المساس بالحقوق والأملاك الخاصة لسكان مدينة المكلا .

وأشار " حسن الجيلاني " ان منظومة الحراسات الأهلية روعي في إقامتها الإستفادة بالخبرات والكفاءات من الكوادر المحلية لوضع خطط إنتشار أمنية مُحكمة ومنظمة في مربعات أمنية موزعة على أحياء المكلا والديس والشرج وبويش وروكب وفوة تربطها غرفة عمليات خاصة ومجهزة بكل ما ينبغي لتنظيم وإدارة المهام الأمنية .
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/1468574_552320508193985_1285166110_n.jpg

الفجر الباسم
2013-12-18, 12:10 PM
http://www.youtube.com/watch?v=3gnvN9Zwz_o&feature=player_embedded

جرح الكرامة
2013-12-18, 12:13 PM
عااااااجل
وادي حضرموت
تعلن قبائل واعيان ومنطات المجتمع المدني بالوادي مقاطعتهم للقاء المزعوم مع السلطة المحلية بالوادي والصحراء وتعتبرة خروج عن حلف مقادمة قبائل حضرموت ومخرجات لقاء وادي نحب ويكدون تمسكهم بالهبة الشعبية التي حددها الحلف بتاريخ 20ديسمبر
وايكدون ان اي شخص يحضر هذا اللقاء لايمثلهم وانما يمثل نفسة فقط

جرح الكرامة
2013-12-18, 12:14 PM
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/1528635_192978897561219_1894191629_n.jpg

جرح الكرامة
2013-12-18, 12:14 PM
عاااااااجل
عصيان مدني ناجح ولاول من نوعة في وادي حضرموت الان لا سيارات لامشاة لامطاعم والكل مغلق
هو فعلا التزام الجميع بالعصيان ويبدو ان الامور في اتم الجاهزية ليوم الهبة الشعبية بتاريخ 20ديسمبر

جرح الكرامة
2013-12-18, 12:15 PM
عاااااااجل
عصيان مدني ناجح ولاول من نوعة في وادي حضرموت الان لا سيارات لامشاة لامطاعم والكل مغلق
هو فعلا التزام الجميع بالعصيان ويبدو ان الامور في اتم الجاهزية ليوم الهبة الشعبية بتاريخ 20ديسمبر

جرح الكرامة
2013-12-18, 12:16 PM
https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/1524670_650845564959372_327390985_n.jpg

جرح الكرامة
2013-12-18, 12:16 PM
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/1526963_331298477007919_1709688634_n.jpg

جرح الكرامة
2013-12-18, 12:18 PM
تفاصيل واقعة طرد محافظ حضرموت ونائب وزير الداخلية من مجلس قبائل ال الحموم

ساد التوتر أوساط الإحتلال اليمني في محافظة حضرموت بعد إعلان أبناء الجنوب الهبة الشعبية. المحافظ المعين في حضرموت خالد سعيد الديني اجتمع بكبار القادة الأمنيين في سيئون تحسباً لاندلاع الإنتفاضة الغاضبة التي من المتوقع أن تجتث قوات الأمن والجيش اليمنيين من مختلف مناطق المحافظة،
وبحسب مراسلنا فإنه بعد حضور المحافظ الديني لحفل فني صاخب في سيئون برعاية شركة توتال النفطية، قام الأخير ونائب وزير الداخلية بزيارة ال الحموم في محاولة لإقناعهم بالقبول بالتحكيم، إلا أن ممثلي القبائل رفضوا اقتراحات سلطات الإحتلال وطردوا ممثليها من المحافظة.
وفي خطوة أثارت سخرية المواطنين عمدت المجالس المحلية التابعة لنظام صنعاء إلى تحسين خدمات الكهرباء والمياه والإنترنت في مختلف مناطق غيل بن يمين، في محاولة واضحة لاسترضاء القبائل وثنيها عن قراراتها.

جرح الكرامة
2013-12-18, 12:19 PM
تفاصيل واقعة طرد محافظ حضرموت ونائب وزير الداخلية من مجلس قبائل ال الحموم

ساد التوتر أوساط الإحتلال اليمني في محافظة حضرموت بعد إعلان أبناء الجنوب الهبة الشعبية. المحافظ المعين في حضرموت خالد سعيد الديني اجتمع بكبار القادة الأمنيين في سيئون تحسباً لاندلاع الإنتفاضة الغاضبة التي من المتوقع أن تجتث قوات الأمن والجيش اليمنيين من مختلف مناطق المحافظة،
وبحسب مراسلنا فإنه بعد حضور المحافظ الديني لحفل فني صاخب في سيئون برعاية شركة توتال النفطية، قام الأخير ونائب وزير الداخلية بزيارة ال الحموم في محاولة لإقناعهم بالقبول بالتحكيم، إلا أن ممثلي القبائل رفضوا اقتراحات سلطات الإحتلال وطردوا ممثليها من المحافظة.
وفي خطوة أثارت سخرية المواطنين عمدت المجالس المحلية التابعة لنظام صنعاء إلى تحسين خدمات الكهرباء والمياه والإنترنت في مختلف مناطق غيل بن يمين، في محاولة واضحة لاسترضاء القبائل وثنيها عن قراراتها.

جرح الكرامة
2013-12-18, 12:20 PM
الدائرة الإعلامية بمجلس الحراك السلمي وقطاع الشباب والطلاب م/غيل باوزير


المجلس الأعلى للثورة وقطاع الشباب والطلاب بمديرية غيل باوزير يعقد إجتماعاً عاجلاً ويصدر بيان هام

غيل باوزير/ خاص بالدائرة الإعلامية

بسم الله الرحمن الرحيم
يا أبناء الجنوب الأحرار
يا أبناء حضرموت الشجعان
يا أبناء مديرية غيل باوزير البواسل
إن المجلس الأعلى للثورة السلمية لتحرير واستقلال الجنوب وقطاع الشباب والطلاب بمديرية غيل باوزير يتابع وبشكل يومي جميع البيانات الصادرة عن قبائل الجنوب اتجاه الهبة الشعبية والتي ستنطلق بإذن الله في يوم الجمعة الموافق 20/12/2013 والتي سنكون وجماهير شعبنا جزءً منها، كما نعتبر أنفسنا في طور الإعداد والتجهيز لكل مراحل الهبة الشعبية وبالطرق السلمية، كما نحن أيضاً في حالة تقييم لها فيما بعد وفي حالة انعقاد دائم عند تطور الأوضاع والأحداث بالمديرية.
كما نؤكد وفي ذات الإطار أنه من حق أبناء المديرية الدفاع عن أنفسهم فيما إذا تم الاعتداء عليهم أثناء قيامهم بتنفيذ الهبة الشعبية، لقوله تعالى :- {فَمَنِ اعْتَدَى عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُوا عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ}، وقوله صلى الله عليه وسلم :- (من قتل دون ماله فهو شهيد، ومن قتل دون أهله فهو شهيد، ومن قتل دون دينه فهو شهيد، ومن قتل دون دمه فهو شهيد).
وبعد المناقشات الشفافة والطرح الجري أقر المجلس الأعلى للثورة السلمية لتحرير واستقلال الجنوب وقطاع الشباب والطلاب بمديرية غيل باوزير مايلي:-
1- انطلاق شرارة الهبة الشعبية بعد صلاة الجمعة من جميع جوامع المديرية إلى ساحات الشرف والنضال كلاً في منطقته.
2- عصيان مدني شامل في جميع الدوائر والمؤسسات الحكومية يومي الأربعاء والخميس من الأسبوع القادم باستثناء المدارس والمستشفيات والمراكز الصحية عمال النظافة وطوارئ الكهرباء والمياه، مع عدم الأضرار بمصالح المواطنين.
3- رفع أعلام الجنوب في جميع الدوائر والمؤسسات والمدارس الحكومية.
4- إحياء يوم الطالب الجنوبي في كل يوم اثنين بمسيرات ومهرجانات طلابية حاشدة تنطلق في تمام الساعة العاشرة صباحاً وتنتهي بمهرجان خطابي.
5- إحياء فعاليات يوم الأسير الجنوبي كل يوم خميس بالإضافة إلى يوم الاثنين من كل أسبوع بمسيرات حاشدة.
6- دعوة المواطنين إلى التكاتف من أجل حماية الممتلكات العامة والخاصة في الأحياء والحارات في كل منطقة من مناطق المديرية.
7- هذا البرنامج قابل للتعديل والتغيير حسب الأوضاع والمجريات على الساحة الوطنية الجنوبية.
المغفرة لشهدائنا الابرار
الحرية لمعتقلينا وأسرانا البواسل
الشفاء العاجل لجرحانا الأحرار
وإنها لثورة حتى النصر...

صادر عن المجلس الأعلى للثورة السلمية لتحرير واستقلال الجنوب وقطاع الشباب والطلاب بمديرية غيل باوزير

جرح الكرامة
2013-12-18, 12:20 PM
الدائرة الإعلامية بمجلس الحراك السلمي وقطاع الشباب والطلاب م/غيل باوزير


المجلس الأعلى للثورة وقطاع الشباب والطلاب بمديرية غيل باوزير يعقد إجتماعاً عاجلاً ويصدر بيان هام

غيل باوزير/ خاص بالدائرة الإعلامية

بسم الله الرحمن الرحيم
يا أبناء الجنوب الأحرار
يا أبناء حضرموت الشجعان
يا أبناء مديرية غيل باوزير البواسل
إن المجلس الأعلى للثورة السلمية لتحرير واستقلال الجنوب وقطاع الشباب والطلاب بمديرية غيل باوزير يتابع وبشكل يومي جميع البيانات الصادرة عن قبائل الجنوب اتجاه الهبة الشعبية والتي ستنطلق بإذن الله في يوم الجمعة الموافق 20/12/2013 والتي سنكون وجماهير شعبنا جزءً منها، كما نعتبر أنفسنا في طور الإعداد والتجهيز لكل مراحل الهبة الشعبية وبالطرق السلمية، كما نحن أيضاً في حالة تقييم لها فيما بعد وفي حالة انعقاد دائم عند تطور الأوضاع والأحداث بالمديرية.
كما نؤكد وفي ذات الإطار أنه من حق أبناء المديرية الدفاع عن أنفسهم فيما إذا تم الاعتداء عليهم أثناء قيامهم بتنفيذ الهبة الشعبية، لقوله تعالى :- {فَمَنِ اعْتَدَى عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُوا عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ}، وقوله صلى الله عليه وسلم :- (من قتل دون ماله فهو شهيد، ومن قتل دون أهله فهو شهيد، ومن قتل دون دينه فهو شهيد، ومن قتل دون دمه فهو شهيد).
وبعد المناقشات الشفافة والطرح الجري أقر المجلس الأعلى للثورة السلمية لتحرير واستقلال الجنوب وقطاع الشباب والطلاب بمديرية غيل باوزير مايلي:-
1- انطلاق شرارة الهبة الشعبية بعد صلاة الجمعة من جميع جوامع المديرية إلى ساحات الشرف والنضال كلاً في منطقته.
2- عصيان مدني شامل في جميع الدوائر والمؤسسات الحكومية يومي الأربعاء والخميس من الأسبوع القادم باستثناء المدارس والمستشفيات والمراكز الصحية عمال النظافة وطوارئ الكهرباء والمياه، مع عدم الأضرار بمصالح المواطنين.
3- رفع أعلام الجنوب في جميع الدوائر والمؤسسات والمدارس الحكومية.
4- إحياء يوم الطالب الجنوبي في كل يوم اثنين بمسيرات ومهرجانات طلابية حاشدة تنطلق في تمام الساعة العاشرة صباحاً وتنتهي بمهرجان خطابي.
5- إحياء فعاليات يوم الأسير الجنوبي كل يوم خميس بالإضافة إلى يوم الاثنين من كل أسبوع بمسيرات حاشدة.
6- دعوة المواطنين إلى التكاتف من أجل حماية الممتلكات العامة والخاصة في الأحياء والحارات في كل منطقة من مناطق المديرية.
7- هذا البرنامج قابل للتعديل والتغيير حسب الأوضاع والمجريات على الساحة الوطنية الجنوبية.
المغفرة لشهدائنا الابرار
الحرية لمعتقلينا وأسرانا البواسل
الشفاء العاجل لجرحانا الأحرار
وإنها لثورة حتى النصر...

صادر عن المجلس الأعلى للثورة السلمية لتحرير واستقلال الجنوب وقطاع الشباب والطلاب بمديرية غيل باوزير

جرح الكرامة
2013-12-18, 12:21 PM
نشطاء بعدن يحيون ذكرى مقتل مدنيين بغارة امريكية شهيرة في الجنوب

http://adenalghad.net/uploads/pics/1387299942.jpeg
مشاركون في الفعالية التي اقيمت عصر اليوم الثلاثاء بساحة العروض بخور مكسر - عدن الغد

الثلاثاء 17 ديسمبر 2013 06:17 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:

احيا المئات من النشطاء عصر اليوم الثلاثاء ذكرى مقتل عدد من العشرات من المدنيين في غارة جوية نفذتها طائرات امريكية واستهدفت تجمعا لعدد من الأهالي بمنطقة "المعجلة" بمديرية المحفد محافظة أبين في الـ 17 من ديسمبر 2009.

ونظمت الفعالية في نسختها الثالثة وسط ساحة العروض بخور مكسر حيث القيت عدد من الكلمات التي جددت المطالبة بتقديم مرتكبي هذه الجريمة إلى ساحة القضاء .

وألقيت في الفعالية عدد من الكلمات بينها كلمة الافتتاحية القاها الدكتور حسين لشعن بامرحول رئيس اللجنة التحضيرية .


وألقيت كلمة لاسر الشهد القاها الناشط خالد الدبك العنبوري و كلمة القاها الشيخ حكيم الحسنيو كلمة القتها الناشطة نهلة طرموم رئيس اتحاد نساء الجنوب و قصيدة شعرية القاها الناشط ناصر جرفوش الكازمي .

وسار المشاركون في التظاهرة لاحقا في مسيرة جماهيرية طافت شوارع مدينة خور مكسر رفعوا خلالها أعلام دولة الجنوب وصور عدد من الشهداء .

وصدر في الختام بيان أكد على المطالب
* مطالبة المنظمات الحقوقية والإنسان ببذل الجهود لمتابعة هذه القضية في محكمة العدل الدولية وتقديم مرتكبيها للعدالة لينالوا جزأهم العادل
* ان مجزرة المعجلة ليست أولى جرائم النظام ولا أخرها بحق شعب الجنوب بل سيظل مسلسل القتل والتشريد الممنهج مستمر من قبل نظام صنعا التي كان آخرها مقتل الشيخ بن حبريش ومرافقيه
* إننا من هذا المنبر ندعو أبناء الجنوب وكل المكونات الجنوبية ان تتوحد تحت راية واحدة وهدف واحد هو التحرير والاستقلال وفي الأخير نترحم على أرواح الشهداء ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى وإطلاق سراح جميع المعتقلين وعلى رأسهم حارس صحيفة الأيام احمد عمر العبادي المرقشي .

*من عبدالله قردع تصوير محمود الشعيبي

جرح الكرامة
2013-12-18, 12:21 PM
http://www.youtube.com/watch?v=iIvub3KzoFU&feature=player_embedded

جرح الكرامة
2013-12-18, 12:22 PM
http://www.youtube.com/watch?v=iIvub3KzoFU&feature=player_embedded

جرح الكرامة
2013-12-18, 12:22 PM
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/1468565_629625170417815_127961896_n.jpg

جرح الكرامة
2013-12-18, 12:22 PM
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/1002053_631056590274673_915455903_n.jpg