المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية اخبار ثورة الجنوب العربي المحتــــل ومتفرقات اخباريه ليوم الاحد الموافق 10/11/2013 م


صقر الجزيرة
2013-11-10, 01:44 PM
تغطية اخبار ثورة الجنوب العربي المحتــــل ومتفرقات اخباريه ليوم الاحد الموافق 10/11/2013 م

صقر الجزيرة
2013-11-10, 01:45 PM
http://im38.gulfup.com/kDJqW.jpg (http://www.gulfup.com/?3LKoy0)

صقر الجزيرة
2013-11-10, 01:48 PM
عاااجل :حدث قبل قليل : مصرع شاب برصاص قوات الجيش اليمني في الضالع



http://im38.gulfup.com/Rfw8c.jpeg (http://www.gulfup.com/?BJWzKJ)



الشهيد الجحافي خلال محاولة الاطباء محاولة انقاذه من قبل اطباء مستشفى محلي بالضالع
الأحد 10 نوفمبر 2013 09:39 صباحاً

الضـــــــــــالــــــــع

لقي شاب مصرعه صباح اليوم برصاص مدرعة عسكرية تابعة للجيش اليمنية في محافظة الضالع وفق شهود عيان



وقالت مصادر محلية وشهود عيان ان شاب في العشرينات من عمره لقي حتفه اثر اطلاق جنود طلقة رصاص من سلاح ثقيل (عربة مدرعة) واصابته في الظهر توفي على اثرها في الحال



.وأشارت المصادر الى ان شاب من بلدة جحاف التابعة للضالع ويدعى عبد الحكيم محمد قاسم الجحافي كان مارا في سوق شعبي في المدينة قبل ان تباشره مدرعة عسكرية بلطقة دوشكا اصابته في الظهر توفي بسببها في الحال



وقال شهود عيان ان الشاب كان يقوم باصلاح دراجته النارية خارج الطريق المؤدي إلى الجمرك وسط مدينه الضالع واثناء مرور عدد من جنود الجيش اليمني سمعوا صوت انفجار اطار مركبة فوجهوا الدوشكا ناحية الشاب لتصيبه رصاصة في مقتل


http://im38.gulfup.com/4kSbl.jpeg (http://www.gulfup.com/?lhmvtW)

صقر الجزيرة
2013-11-10, 01:55 PM
حدث قبل قليل : نقل جثة الشهيد برصاص قوة من الجيش اليمني إلى ثلاجة حفظ موتى بالضالع (مصور)



http://im38.gulfup.com/npo32.jpeg (http://www.gulfup.com/?qaJURQ)


جثة الشاب القتيل خلال نقلها الى ثلاجة مستشفى النصر قبل دقائق من الان -
الأحد 10 نوفمبر 2013 10:27 صباحاً
الضالع

قالت مصادر طبية بمستشفى السلامة بمدينة الضالع ان جثة شاب قتل برصاص قوات الجيش اليمنية تم نقلها قبل قليل إلى ثلاجة حفظ الموتى بمستشفى النصر الحكومي .



وقالت مصادر طبية في المستشفى ان الشاب ويدعى"عبدالحكيم محمد الجحافي" توفي متأثرا باصابته بعيار ناري اطلقته مدرعة تابعة للجيش اليمني واخترقت منطقة "الظهر".



وقال الاطباء أنهم حاولوا انقاذ حياة "الجحافي" إلا انه توفي متأثرا بجراحه .

صقر الجزيرة
2013-11-10, 02:02 PM
عاااااجل : قتلى وجرحى في تجدد للمعارك بين اتباع مسئول حكومي ولجان شعبية في بلدة مكيراس



http://im33.gulfup.com/ZNlpY.jpeg (http://www.gulfup.com/?XBMmV9)



جانب من مدينة مكيراس

الأحد 10 نوفمبر 2013 10:58 صباحاً

مكيراس

تشهد بلدة مكيراس منذ الصباح مواجهات مسلحة بين اتباع المسئول الحكومي عبدربه جحلان واعضاء لجان شعبية وسط الحديث عن سقوط قتلى. وفقا لسكان محليون ومصادر



وقال مصدر محلي ان اشتباكات عنيفة استخدمت فيها اسلحة خفيفة ومتوسطة لازالت تدور رحاها منذ الصباح وهناك قرابة العشرة اشخاص سقطوا بين قتيل وجريح".



وأوضح المصدر " ان عبدربه جحلان رفض وساطة قادتها قبائل عوذلية لوقف الاقتتال لكن بحسب المصدر رفض جحلان الوساطة , وهو ما قال المصدر ان اللجان الشعبية تتهم جحلان تفجير للوضع وادخال مكيراس في اتون حرب قبلية".

صقر الجزيرة
2013-11-10, 02:04 PM
ضبط امرأة متهمة بقتل زوجها بحي الكود بزنجبار

صقر الجزيرة
2013-11-10, 02:15 PM
يحدث الآن : نشطاء جنوبيون ينفذون وقفة أمام مبنى إدارة عدن للمطالبة بإطلاق معتقلين


http://im37.gulfup.com/P10sb.jpeg (http://www.gulfup.com/?drm7KD)


نشطاء جنوبييون اثناء الوقفة التي ينفذونها الان بالمعلا عدن ـ
الأحد 10 نوفمبر 2013 10:38 صباحاً
عدن

ينفذ نشطاء جنوبيين منذ ساعات وقفة احتجاجية أمام مبنى الإدارة المحلية بعدن والذي يقع بمدينة المعلا للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين الجنوبيين في سجون الحكومة اليمنية.



وتجمع قبل ساعات عشرات النشطاء ليقفوا احتجاجا على ما قالوا انه قمع للحريات واعتقال لنشطاء الحركة الوطنية الجنوبية ومنهم الناشطين "خالد الجنيدي ونبيل عبد الواسع" الذين اعتقلا مؤخرا بعدن.



وحمل النشطاء المحتجين لافتات كتب عليها مطالبات بطلاق سراح المعتقلين وإدانات لما يجري من اعتقالات وصفوها بالتعسفية وكتب أيضا" اعتقالات سياسية لماذا؟ والحرية للجنوبيين" .



ويقول الجنوبيين أن قوات الأمن اليمنية تمارس ضدهم إعمال قمع وقتل واعتقالات ويأتي كلامهم مدعوم بتقارير بعضها لمنظمات دولية تدين ما تقوم به أجهزة الأمن اليمنية من قمع في عدن


http://im37.gulfup.com/YEAs3.jpeg (http://www.gulfup.com/?Rs1H7E)


http://im37.gulfup.com/z4rtN.jpeg (http://www.gulfup.com/?WdQfgL)


http://im37.gulfup.com/pnKYz.jpeg (http://www.gulfup.com/?20T4xy)

صقر الجزيرة
2013-11-10, 02:20 PM
فيديو: مسيرة نسائية في المكلا تستنكر جرائم الاحتلال اليمني
خاص- عدن لايف-احمد باصريح



http://www.youtube.com/watch?v=oe6XJR5UboU

صقر الجزيرة
2013-11-10, 02:22 PM
قوى التحرير والاستقلال بشقرة تضبط عدد من المواد الاستهلاكية المنتهية الصلاحية


ضبطت قوى التحرير والاستقلال بمديرية شقرة محافظة أبين عدد من المواد الاستهلاكية المنتهية الصلاحية واحراقها وذلك بعد نزول لجنة كلفت من قبل قوى التحرير والاستقلال بالنزول للمحلات التجارية في المدينة

كما دعت اللجنة المكلفه إلى ضرورة الإبلاغ فورا عن أي محال تجارية أو مستودعات تقوم بتسويق أو تخزين أي من المواد الغذائية التالفة او أي تلاعب في الاسعار .

ونوهت اللجنة بأنها ستقوم بنزول ميداني يومي لمتابعة مثل هذه الامور واضافوا بأن على أي مواطن يتعرض لما ذكر ان يبلغ رئاسة اللجنة المكلفه من قبل قوى التحرير والاستقلال بمدينة شقرة.

الجدير بالذكر ان قوى التحرير والاستقلال تقوم ببعض الامور مثل نظافة الاسواق وغيرها من الاعمال الذي تخدم المواطن في ضل غياب تام لسلطه المحلية وغياب الخدمات الاساسية.

صقر الجزيرة
2013-11-10, 02:24 PM
مجلس الثورة بمديرية تريم يصدر بيان إدانة العمل الإجرامي الذي أقدم عليه جنود الاحتلال المرابطين بنقطة السويري


صدر عن مجلس الثورة الجنوبية ودائرة الشباب والطلاب ونقابة المعلميين الجنوبيين بمديرية تريم وضواحيها بيان إدانة واستنكار العمل الإجرامي والجبان الذي أقدم علية جنود قوات الاحتلال اليمني المرابطين بنقطة السويري والتابعين للجنرال المتنفذ فتحي الضبوي حينما قاموا بالاعتداء مساء اليوم السبت وقامو بإطلاق النار على ستة مواطنين من ابناء الضالع بينهم القيادي بالحركة الشبابية والطلابية بالمهرة والناشط الإعلامي الشاب عماد محمد احمد الجحافي عند عودتهم من محافظة المهرة.

في محاوله بائسة من جنود هذة النقطة من النيل من عزائم الثوار الجنوبيين من ابناء الضالع والمهرة وابناء الجنوب عامة ومحاولة منهم للنيل من ثورته شعب الجنوب التحررية المباركة بعد ان عجزت دولة الاحتلال من اطفاء وهج الثوره من خلال الاستهداف واطلاق الرصاص المباشر على السيارة التي تقلهم ونهب بعض مابحوزتهم.

وإذا يحذر مجلس الثورة السلمية ودائرة الشباب والطلاب بمديرية تريم جنود هذة النقطة من التطاول على ضيوف مدينة تريم وابناء الجنوب عامه لان الكيل قد طفح وان الحساب سيكون مزلازلا وعسيرا عليهم .

وإذ يعتبر مجلس الثورة الجنوبية ودائرة الشباب والطلاب ونقابة المعلمين الجنوبيين بمديرية تريم وضواحيها هذه الإعمال والتقط عات بحق ابناء الجنوب إعمالا يجب محاسبة مرتكبيها فورا جراء ما اقترفوه من اعمالا همجية وعنصرية بحق ناشطين وإعلاميين جنوبيين وان تلك الاعمال والممارسات الارهابية لسلطات الاحتلال لن تثنينا عن مواصلة النضال حتى التحرير والاستقلال واستعادة دولة الجنوب مهما كانت التضحيات والعقبات .

ويوجه المجلس بضروره التصعيد الثوري في كل المجالات واستئاف العصيان المدني بمديرية تريم وضواحيها في اسرع واقرب وقت .

وإنها لثورة حتى النصر

الخلود لشهداءنا الأبرار

والحرية للاسرى والشفاء العاجل للجرحى

صادر عن مجلس الثورة السلمية ودائرة الشباب والطلاب ونقابة المعلميين الجنوبيين بمديرية تريم وضواحيها

صقر الجزيرة
2013-11-10, 02:55 PM
لمجلس الأعلى للثورة الجنوبية في مدينة القلوعة ينظم ندوة سياسية في مخيم التحرير والاستقلال


http://im36.gulfup.com/yJzyH.jpg (http://www.gulfup.com/?4yFRKS)


نظم المجلس الأعلى للثورة الجنوبية في مدينة القلوعة ندوة سياسية في مخيم التحرير والاستقلال، حاضر فيها المناضل محمد علي شايف رئيس المجلس الوطني الاعلى لتحرير واستقلال الجنوب.

الندوة التي حملت عنوان "مهمة الثورة في الحفاظ على ذاكرتها، وهدف التحرير والاستقلال بين الذرائعية السياسية وسيناريو الارباك". أعقبتها مسيرة حاشدة باتجاه فندق جولدمور حيث يقيم مساعدو المبعوث الاممي جمال بن عمر.

صقر الجزيرة
2013-11-10, 02:58 PM
الزعيم حسن باعوم يقوم بزيارة مفاجئة لمدينة الشحر


زار عدد من رفاق نضاله و معالم أثرية ومتحف الشاعر الكبير المحضار


قام قائد الثورة السلمية الجنوبية التحررية الزعيم حسن أحمد باعوم رئيس المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب يقوم بزيارة مفاجئة لمدينة الشحر وتنقل بداخل المدينة، كما قام بزيارة عدد من رفاق نضاله بمقدمة المناضل الأستاذ عبد العزيز باحشوان رئيس مجلس الحراك السلمي الجنوبي بمحافظة حضرموت و المناضل أحمد باخميس و المناضل عمر محفوظ المسجدي وأجرى معهم عدد من الاحاديث الودية

للخبربقيه وصور انزل في موضوع خاص

صقر الجزيرة
2013-11-10, 03:06 PM
نقطة عسكرية بمديرية تريم حضرموت تطلق النار وتحتجز ستة مواطنين من ابناء الضالع بينهم الزميل عماد الجحافي
الأحد 2013-11-10 00:48:57



تريــــتم

أقدمت نقطة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال بمديرية تريم محافظة حضرموت مساء يوم السبت بأطلاق النار على ستة مواطنين من ابناء الضالع بينهم القيادي بالحركة الشبابية والطلابية بالمهرة والناشط الاعلامي الشاب عماد محمد احمد الجحافي عند عودتهم من محافظة المهرة

وقال الناشط الاعلامي والقيادي بالحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال الجنوب عماد الجحافي ان النقطة العسكرية التابعة لجيش الاحتلال الواقعة بجوار الجسر بمديرية تريم قامت بأطلاق النار على السيارات التي كانت تقلهم من محافظة المهرة وقامت باحتجازهم ووضعهم رهن الاعتقال وجميعهم ينتمون الى مديرتي جحاف والازارق بالضالع وهم :

يوسف علي حيمد

الاعلامي عماد محمد احمد

أمين مثنى حسين

محمد صالح حسين

عبد الله قايد صالح شعفل

محسن علي مسعد

ومازال جميعهم رهن الاعتقال وتضرر سياراتهم التي كانت تقلهم بأضرار وصفت بالجسيمة بالإضافة الى حافلة للمواطن يوسف علي حيمد التي تم اعطابها من قبل افراد الجيش في نفس النقطة التي رفضت بالسماح لهم بالعبور بعد تعريفهم بهويتهم وانهم ينتمون الى الضالع

صقر الجزيرة
2013-11-10, 03:29 PM
وقفة احتجاجية في المكلا للمطالبة بإطلاق سراح ناشط جنوبي

الأحد 10 نوفمبر 2013 02:09 مساءً
حضرموت

تجمع صباح اليوم العشرات من شباب المكلا أمام بوابتي البحث الجنائي وإدارة امن محافظة حضرموت في وقفة احتجاجية للمطالبة بإطلاق سراح ناشط في الحركة الوطنية الجنوبية.



ورفع المشاركون في الوقفة أعلام الجنوب ونددوا باعتقال الناشط في الحراك الجنوبي بمحافظة حضرموت محمد بن بريك ومطالبين مدير امن المحافظة فهمي محروس الإفراج عنه دون قيد أو شرط .



وانضم إلى الوقفة مجموعة من طلاب ثانوية بن شهاب بزيهم المدرسي تضامنا مع بن بريك ومع المشاركين في الوقفة التي تفعل معها أيضا جمع غفير من المواطنين .



كانت قوى ثورية جنوبية قد دعت في وقت سابق من مساء يوم أمس السبت أبناء المكلا إلى تنفيذ هذه الوقفة التضامنية مع الناشط المعتقل محمد بن بريك كما نفذ عصر يوم أمس اتحاد نساء الجنوب بمحافظة حضرموت مسيرة نسائية حاشدة للمطالبة بالإفراج عنه.

صقر الجزيرة
2013-11-10, 03:32 PM
بيان صادر عن منظمات المجتمع المدني بعدن يوضح حقيقة تلك الممارسات الخاطئة لنظام صنعاء وقيادة مؤتمر الحوار
الأحد 2013-11-10
عــــتدن


نحن منظمات المجتمع المدني العاملة في محافظة عدن و بقية محافظات الجنوب ، التي لا ترطنا صلات والتزامات تبعية بالنظام او بالاحزاب اليمنية ، نعلن للمجتمع المدني في الاقليم و العالم اجمع ان نظام صنعاء مازال مستمر في ممارسة التدليس علينا و محاربتنا بكل الوسائل ابتداءً في منع اصدار التراخيص و التجديد لها ، ووضع عدد من العراقيل أمامها إذ يقوم النظام في استنساخ عدد من المنظمات لتأخذ مكان المنظمات التي تمثل المجتمع المدني في الواقع..


و قد فوجئنا ان رئاسة مؤتمر الحوار تسوَق حالياً لمخرجات الحوار المفروض على الجنوب عبر ما يسمى بالدورات التدريبية بالتنسيق مع منظمات المجتمع المدني التي ترتبط بالتبعية للنظام في صنعاء والاحزاب اليمنية وبعضها من المنظمات المفرخة والحديثة التي تم تأسيسها مع بداء الحوار ،

حيث يتواجد حاليا في عدن ممثلين لمكتب السيد جمال بن عمر يشرفون على مشروع تدريب الشباب في ما سمي بالتواصل والتهيئة النفسية التي تسوق لمخرجات الحوار.بينما تم استثناء منظمات مدنية فاعلة في الميدان من المشاركة في مثل هذه الاعمال خشيتا من سماع اراء تعكس حقيقة الواقع في المجتمع الجنوبي .


اننا نرفض مثل هذه الاعمال التي لا تمت بصلة للمجتمع المدني والموسف ان تاتي باسم مكتب المبعوث الدولي السيد جمال بن عمر.


صادر في 9نوفمبر 2013م عدن.


11 منظمة مجتمع مدني في محافظة عدن

صقر الجزيرة
2013-11-10, 03:35 PM
قيادة المنطقة العسكرية الرابعة يلتقون مجلس ابناء يافع بعدن بخصوص مزرعة جعولة

عدن

التقى قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء محمود الصبيحي واركان المنطقة العميد الركن صالح علي حسن مجلس تنسيق أبناء يافع في عدن صباح يوم السبت وذلك لمناقشة المشكلة الاخيرة التي شهدتها منطقة جعولة بعد قيام مسلحين بالاستيلاء على مزرعة اولاد المرحوم عبدالله حسن بن حسن المفلحي .


وقدم الأخوة في مجلس تنسيق أبناء يافع شرح مفصل لقيادة المنطقة حول الاعتداءات واعمال البلطجة التي تقوم بها المجاميع المسلحة على مزرعة اولاد المرحوم عبدالله حسن بن حسن المفلحي، الواقعة في منطقة البساتين والذي لديه الوثائق الرسمية بملكية الارض منذ اكثر من 30سنه، وقد تكررت الاعتداءات عدة مرات مما اسفر عنها سقوط عدد من الجرحى وذلك يوم الثلاثاء تاريخ 5/11/2013م


كما اوضح الأخوة في مجلس التنسيق بأن هذه العصابات المسلحة قد قامت بالبسط أيضاً على مزارع واراضي تابعة لجمعية المعين القريبة من المزرعة المذكورة.


وكانت اشتباكات مسلحة وقعت الاسبوع الماضي بين حراس المزرعة وعصابة مسلحة حاولت السطو عليها بطريقة غير مشروعة .


من جانبها وعدت قيادة المنطقة الرابعة مجلس تنسيق يافع بانها سوف تقوم بتأمين المزارع الواقعة في اماكن النزاع وابعاد المجاميع المسلحة حتى يتم النظر في القضية من قبل قيادة المنطقة وبالتنسيق مع محافظ محافظة عدن.


كما وعد اركان قيادة المنطقة العسكرية الرابعة العميد صالح علي حسن بإطلاق سبعة معتقلين على ذمة القضية .


وبحسب مشاركون في اللقاء فان اللواء الصبيحي تحدث لممثلي المجلس ان الاشتباكات لم تسفر عن أي قتيل وانما جرحى .


وتحدث قائلا :" طلبنا من الذين يدعون ان لديهم قتيل لإخراجه وعرضه على الطبيب الشرعي لكنهم رفضوا وهذا يؤكد انه لا يوجد أي قتيل .

صقر الجزيرة
2013-11-10, 03:37 PM
عااااااجل : مقتل اربعة اشخاص في اشتباكات قبلية وسط شارع عام بعتق شبوة
تفاصيل اوفا لاحقا

صقر الجزيرة
2013-11-10, 03:44 PM
الحراك الجنوبي يحذر من سيناريو مجازر ابادة كبرى بحق الجنوبيين بذريعة تنفيذ مخرجات الحوار



الأحد 10 نوفمبر 2013 01:50 مساءً


حذر قيادي جنوبي بارز من خطورة المساعي اليمنية والدولية لفرض مخرجات الحوار اليمني بالقوة في الجنوب، وأكد ان ذلك سيؤدي الى ارتكاب النظام اليمني لمجازر ابادة كبرى بحق أبناء الجنوب المناضلين سلميا من اجل استعادة دولتهم وعضوبتها في الأمم المتحدة.

وقال د. عبد الحميد شكري، نائب رئيس المجلس الوطني الاعلى للنضال السلمي لتحرير واستعادة دولة الجنوب والمتحدث الرسمي باسم المجلس ان الازمة اليمنية واستقرار وامن المنطقة لن يتحقق إلا برحيل من أسماه بالاحتلال اليمني من أرض الجنوب، متهما المبعوث الأممي الى اليمن بمواصلة مؤامراته على شعب الجنوب ومطالبه المشروعة والاستمرار في مخادعة الأمم المتحدة بادعاءته الكاذبة عن تمكنه من اللقاء بقيادات وممثلي الحراك الجنوبي، وانتقد شكري تصريحات المبعوث الأممي الى اليمن جمال بن عمر و سفيرة الاتحاد الاوروبي بشان قضية شعبنا الجنوبي"ـ متمنيا "ان يزول الصمم عنهم ويبصرون ما يجري قبل فوات الاوان".

وأكد المجلس الوطني الاعلى للنضال السلمي لتحرير واستعادة دولة الجنوب في بيان صحفي صادر عن المتحدث الرسمي باسمه أن تصريحات بعض سفراء الدول الراعية لما يسمى بالمبادرة الخليجية لحل الازمة في دولة "الاحتلال اليمني" بين عصاباتها المتصارعة تكشف على ان الصراع قد تصاعد الى حد ينذر بكارثة تبدو ملامحها واضحة للعالم أجمع"

وقال ان "من تلك الرسائل كانت رسالة سفيرة الاتحاد الاوروبي في صنعاء بان اليمن سيكون دولة واحدة وهذه رسالة للجميع كما ذكرت ونحن في الحركة الشعبية الجنوبية السلمية التحررية وطليعتها المجلس الوطني الاعلى نبعث برسالتنا ايضا ان اليمن فلتبقى واحدة هذا شان الاشقاء في اليمن اما نحن في الجنوب المحتل فأننا سنواصل نضالنا حتى تحرير وطننا الجنوب ولن يستطيع العالم ان يفرض علينا تشريع الاحتلال اليمني"- وفق تعبيره.

وأضاف البيان ان :"تلك التصريحات المخالفة لإرادة الشعوب والمبتزة لكرامة وتضحيات شعبنا الجنوبي وحقة في الحرية والاستقلال سيراجع اصحابها ذات يوم موقفهم وسيتحدثون بواقع الامور حينما يصلون الى طريق مسدود ان كانوا لم يصلوا اليه بعد من خلال ما يلمسونه ويشاهدونه اليوم مما وصلت اليه الاوضاع بفعل من يريدون ان يجبرونا على البقاء تحت احتلالهم".حسب قوله

وجدد القيادي الجنوبي وجراح المخ والاعصاب انتقاده للمبعوث الاممي لليمن على خلفية تصريحاته الأخيرة بان من يريدون الانفصال ليس إلا بعضا من مكون الحراك الجنوبي بمؤتمر الحوار واعتبار أن حديثه يكشف زيف المدعين بمطالبتهم باستعادة الدولة الجنوبية وتقرير المصير.



وقال شكري :"يبدو واضحا من تصريحات المبعوث الاممي الى اليمن السيد جمال بن عمر لوكالة انباء الاناضول وبرغم من توضيحه بان الامم المتحدة تقف على مسافة واحدة من كل الاطراف الا ان الامم المتحدة ومبعوثها الى اليمن يقفون ضد ارادة شعب الجنوب من خلال الحديث نفسة بان غالبية الاطراف يتجه نحو دولة اتحادية واحدة وهو يدرك تماما بانه بهذا يناصب العداء لشعب الجنوب الذي يناضل من اجل حريته واستقلاله واستعادة الوضع الدولي المستقل لدولته الجنوبية الوطنية المستقلة عضوا في الامم المتحدة".

وأكد ان بن عمر يدرك بحديثه هذا لأن مشاركته في تزوير ارادة شعب الجنوب قد فشلت ، غير أنه مازال يحاول ايجاد طرق اخرى لتمرير تشريع "الاحتلال العسكري اليمني للجنوب عبر بوابة ما يسمى بمؤتمر الحوار الوطني اليمني الذي أكد أنه قد بات واضحا فشله ورغم اعترافه بان القضية الجنوبية هي المعضلة امام انتهاء مؤتمر الحوار".

واتهم شكري المبعوث الأممي لليمن "بأنه أصبح يعطي تمديد لتلك الفوضى التي لن تنتهي الا بالعودة الى الواقع والاعتراف بحق شعب الجنوب في الحرية والاستقلال والزام من وصفها بـ"عصابات الاحتلال اليمني" على الرحيل قبل ان تعم الفوضى المنطقة برمتها"- حسب قوله.

واعتبر ان ذكر بن عمر بان بعض من أعدهم ممثلين للحراك الجنوبي طرحوا كما وصفة مطلب "الانفصال" يعتبر شهادة منه كمبعوث اممي ان من يسميهم ممثلين للحراك الجنوبي المعروف بتمسكه بتحرير واستقلال الجنوب، لا يمثلون ارادة شعب الجنوب وان ما يصرح به اليوم البعض منهم لوسائل الاعلام، يعتبر مجاف لحقيقة مايقولوه ويطالبون به داخل مؤتمر المؤامرة على قضية شعب الجنوب المحتل بشهادة المشرف الاممي على هذا الحوار: -حسب تعبيره.

واستغرب المتحدث الرسمي للمجلس الوطني الاعلى لتحرير واستعادة دولة الجنوب، أحد أبرز وأقدم فصائل الحراك الجنوبي، من حديث بن عمر مساعد الامين العام للأمم المتحدة بانه على تواصل مع كل اطراف الحراك الجنوبي في الداخل والخارج، وقال :"نحن في قيادة المجلس الوطني الاعلى للنضال السلمي لتحرير واستعادة دولة الجنوب، نؤكد انه لا يوجد اي اتصال او لقاء جمعنا به الا ذلك اللقاء الذي جرى في عدن قبل بدء ما يسمى بمؤتمر الحوار والذي قال انه حاول فيه عرض مشاركتهم فيه وقوبلت دعوته تلك بالرفض التام من قبل كل مكونات الحراك الجنوبي بصورة جعلتهم يسعون لتزوير ممثلين وصنع مكونات وهمية للمشاركة بمؤتمرهم قبل ان يعودون من جديد لنفس الغرض بإصرار لم يسبق أبدا ان اتبعته الامم المتحدة او مبعوثيها في اي بلد اخر"- حسب تأكيده.

واعتبر شكري ان ذلك الاصرار الاممي من قبل بن عمر "أعطى انطباعا مشوها للمنظمة الاممية لدى شعبنا الجنوبي المكافح من اجل حقة في الحرية والاستقلال والعيش بأمان كما تعيش شعوب العالم اجمع" وقال:"اننا نعتبر اصرار المبعوث الاممي وسفراء الدول الراعية على اجبار شعب الجنوب على القبول بالفشل الذي عاشه عشرون عاما مع من أسماه بـ"الاحتلال اليمني الاجرامي صانع الارهاب والقتل والموت"، نعتبر ذلك تشجيعا منهم "لاحتلال اراضي الغير بالقوة وتشريع واقع فرض واقع بالقوة العسكرية وهو ما يعتبر منافيا للمبادئ التي قامت عليها منظمة الامم المتحدة والقانون الدولي وبالتالي تشجيعا لعدم الاستقرار والامن في المنطقة".

وجدد شكري تاكيده على ان الامن والاستقرار بالمنطقة لن يتحقق الا برحيل من يصفه بـ"الاحتلال اليمني" من الجنوب والاعتراف بحق الشعب الجنوبي في الحرية والاستقلال". مؤكداً بالمناسبة "ان ما يجري اليوم من ارهاب لشعبنا الجنوبي من خلال تجدد الاعتقالات والقتل ومطاردة المناضلين في عدن وحضرموت بشكل خاص وانتشار "قوات الاحتلال" في كل شوارع عدن والجنوب المحتل واذاعة الشائعات بفرض نتائج حوار دولة الاحتلال بالقوة، جريمة ومحاولة ابادة كبرى قد يقدم عليها المحتلين اليمنيين"- حسب تعبيره.

وشدد على ان كل تلك الممارسات والمحاولات :"لن تثني شعبنا الجنوبي عن تصدية لهذا التحدي من خلال مواصلته لنضاله السلمي التحرري واقامة الفعاليات الرافضة لكل مشاريع الانتقاص من حقه في الاستقلال".



وحمل نائب رئيس المجلس الوطني الأعلى للحراك "مبعوث الامم المتحدة والدول الراعية، المسؤولية الاخلاقية والانسانية عن اي جرائم يقدم عليها من يصفه بـ"الاحتلال اليمني" تحت مبررات فرض واقع عبر بوابة مخرجات ما يسمى بمؤتمر الحوار". وقال :"نذكرهم بان البحث عن ممثلين جدد لاستكمال جريمة الانتقاص من حق شعب الجنوب مهما يكونوا لن يصلوا الا أي حل للازمة الا "برحيل الاحتلال اليمني" وتحقيق الاستقلال لشعب الجنوب واستعادة دولته عضوا في الامم المتحدة"-وفق وصفه.

وجدد المجلس الوطني الاعلى للنضال السلمي لتحير واستعادة دولة الجنوب تأكيده على موقفة الثابت في قيادة ثورتنا الجنوبية التحررية ومواصلة للصمود وافشال كل المخططات التي تحاك اليوم ضد شعب الجنوب من خلال اطراف وتيارات لن تستفيد من تجاربها المريرة التي كانت سبب وصول شعبنا الجنوبي ليكون تحت الاحتلال اليمني ولن تستفيد من التسامح الذي ابدأه شعبنا الجنوبي تجاهها"- حسب تعبير البيان.

واتهم شكري تلك الاطراف والتيارات التي يسمها بانها "مازالت تعبث بنضال شعبنا وتضحياته ودماء شهداءه الذي سالت من اجل طرد من يسميه بـ"الاحتلال اليمني"، وقال :"ولتعلم انها ليست وصية على شعبنا الجنوبي الصامد على الارض مع كل طليعته القيادية الشرفاء في كل مكوناته السياسية التي صنعت المعجزات وستقود هذا الشعب البطل حتى النصر بأذن الله"؟

صقر الجزيرة
2013-11-10, 03:48 PM
حدث قبل قليل : مقتل اربعة اشخاص في اشتباكات قبلية وسط شارع عام بعتق شبوة


الأحد 10 نوفمبر 2013 02:39 مساءً

عتـــــــــق

اندلعت اشتباكات قبلية وسط شارع عام في مدينة عتق بشبوة مخلفة اربعه قتلى. وفق شهود عيان



وقال مصدر محلي ان اشتباكات قبلية مسلحة وقعت قبل قليل في وسط الشارع العام بمدينة عتق العاصمة بين قبيلتي السادة والدولة من نصاب شبوة مخلفة اربعه قتلى من الجانبين.



مصدر محلي أكد الخبر ان اشتباكات وقعت بين قبيلتي السادة والدولة وهي قبائل من نصاب شبوة في شارع الشهيد قطن وسط المدينة ".. مشيرا الى ان حصيلة القتلى اربعه".

صقر الجزيرة
2013-11-10, 04:00 PM
غليان وعضب شعبي يعم الضالع..



http://im39.gulfup.com/WoPUm.jpg (http://www.gulfup.com/?Lx5Vk6)

صور: تفاصيل جريمة قتل الشهيد البطل الجحافي برصاص جنود الاحتلال اليمني


ارتكبت قوات الاحتلال اليمني جريمة جديدة في الضالع صباح اليوم راح ضحيتها الشهيد عبدالحكيم محمد قاسم الجحافي الذي تم استهدافه من قبل مدرعة تابعة لجيش الاحتلال اليمني.. اثناء خروجها من اللواء 33 مدرع لقنص الشباب والمناضلين من ابناء الجنوب، في مفرق الجمرك في الخط الرابط مع منطقة الكبار .

هذا وقد أمطرت مدرعة الاحتلال وابلا من النيران على المواطنين بطريقة هستيرية ، مستهدفة الشهيد الجحافي بعدة طلقات من سلاح تم نقلة على أثرها إلى مستشفى السلامة بالمدينة إلا أنة فارق الحياة نتيجة الإصابات البليغة التي تعرض لها .

وفي الأثناء ساد الشارع الجنوبي في الضالع الغضب العارم حيث خرجت مسيرة غاضبة ردا على الجريمة الجديدة التي أرتكبها قائد اللواء 33 مدرع حرس جمهوري العميد ضبعان هذا وقد انطلقت من أمام مستشفى السلامة مرورا بالشارع العام وصولا بمستشفى النصر بالضالع حتى تم وضع جثمان الشهيد البطل في ثلاجة مستشفى النصر بمدينة الضالع، كما تم قطع الطريق العام الرابط بين اللواء 33 مدرع ومعسكر الاحتلال المرابط في منطقة الجر باء ولا زال الخط مقطوع حتى أعداد هذا الخبر .


http://im39.gulfup.com/Gx406.jpg (http://www.gulfup.com/?WjtKk9)


http://im39.gulfup.com/UUW9h.jpg (http://www.gulfup.com/?HDrcsF)


http://im39.gulfup.com/ADIbw.jpg (http://www.gulfup.com/?GzSy1b)


http://im39.gulfup.com/Gx406.jpg (http://www.gulfup.com/?WjtKk9)

الفجر الباسم
2013-11-10, 06:05 PM
نقطة عسكرية بمديرية تريم حضرموت تطلق النار وتحتجز ستة مواطنين من ابناء الضالع بينهم الزميل عماد الجحافي

الفجر الباسم
2013-11-10, 06:06 PM
الزعيم حسن باعوم يقوم بزيارة مفاجئة لمدينة الشحر و يزور عدد من رفاق نضاله و معالم أثرية ومتحف الشاعر الكبير المحضار

الفجر الباسم
2013-11-10, 06:07 PM
الزنداني يخرج عن صمته:لايوجد شيء اسمه دولة مدنية واليمن يخضع للوصاية الأجنبية

الفجر الباسم
2013-11-10, 06:08 PM
العثور على جثة عليها اثار التعذيب في الريان بالمكلا

الفجر الباسم
2013-11-10, 06:08 PM
http://www.youtube.com/watch?v=sTsT9QzMQ9c

الفجر الباسم
2013-11-10, 06:08 PM
: شباب المكلا ينفذون وقفة احتجاجية امام بوابتي البحث الجنائي وإدارة امن محافظة حضرموت للمطالبة بالافراج عن بن بريك

الفجر الباسم
2013-11-10, 06:09 PM
آخر نكت الشماليين

رئيس الحراك الشمالي عبد الوهاب طواف قال حقيقة صادمة
"ان ثروة الجنوب هي 15%، وثروة الشمال 85% .... 70% يذهب لتنمية الجنوب، و 30% للشمال المظلوم المنهوب المسلوب من قبل المبتزين والسرق الجنوبيين".

يعني الرئيس صالح اقام حرب 1994 منشان ال 15% الي هي ثروة الجنوب .. ليعطينا نحن الجنوبين بعد الحرب 70%
هههههههههههههههههههههههههههه

صدقتك وانا ما اعرفك

الفجر الباسم
2013-11-10, 06:10 PM
عاجل
في العاصمه عتق شبوه
حادثه قتل بين قبيله الدوله وقبيله العسكر
ادت الى قتل عدد من قبيله العسكر

الفجر الباسم
2013-11-10, 06:13 PM
مقتل شاب في الضالع وتوتر شديد يعم المدينه ==========================================
في صباح هذا اليوم استشهد الشهيد عبيد الحكيم محمد قاسم من أبناء مديريه جحاف التي اغتالته رصاص الاحتلال من قبل مصفحه عسكريه تابعه لقائد الواء ضبعان التي صوبة نيرانها صوب هذا الشاب الذي ذهب الى أدى عمله كل معتاد في مشروع موارد المجتمع ولاكن كانت رصاص المحتل بنتظاره تباشره لا يعلم أي ذنب ارتكبه وأي تهمه غير انه جنوبي وهاكذا تم إسعاف المذكور الى مستشفى النصر الضالع وكانت حالته حرجه ثم نقل الى مستوصف السلامه وفارق الحياه هناك ثم نقل جثمانه الطاهر الى ثلاجة مستشفى النصر وسادة حاله من الاستنفار القصوى بين أهالي مدينة الضالع ولمديريات المجاوره لها وحاله استنكار بين أبناء الضالع وقد تم إحراق الاطارات وقطع الطريق الموادي الى قيادة ألواء المرابط في منطقة الجرباء وهناك تأزم للوضع وحذر يسود الضالع وسط حزن شديد على هذا الشاب الذي يتمتع بحب واحترام وأخلاق عليه الشهيد عبد الحكيم محمد قاسم من أبناء مديرية جحاف قرية العزله النجوده متزوج اب لطفلين. رحم الله الشهيد واسكنه الجنه

الفجر الباسم
2013-11-10, 06:13 PM
مصدر بمستشفى ابن سيناء يؤكد لحضارم نت العثور على جثة مواطن بالقرب من مطار الريان

الفجر الباسم
2013-11-10, 06:15 PM
ام الشهيد عبد الحكيم محمد قاسم الجحافي
لسان حالها يقول رحل عني فلذة كبدي
لكن الجنوب باقي ما تعاقبةالاجيال
فليذهب طغاة العصر الى الجحيم
ولتبقى الجنوب حرة ابية .اين من يسمون انفسهم قيادة


https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/p320x320/1470007_382126645254544_335563911_n.jpg
(https://www.facebook.com/photo.php?fbid=382126645254544&set=gm.353768044767911&type=1&relevant_count=1&ref=nf)

الفجر الباسم
2013-11-10, 06:35 PM
في هذألايوم الساعة السأبة مرت احدى العربأت التأبعة لقوأت الاحتلأل متوجهة امام خط الكبأر فانفجر احدأ اطأرأت البابور التأبع لهم فقأمو مبأشرة بأطلأق النأر على الموأطن عبدالحكيم الجحأفي مبأشرة فأردوة قتيلآ بغير سبب

الفجر الباسم
2013-11-10, 06:36 PM
سبب حادث اليوم الذي دفع جنود الاحتلال لفتح نيرانها على الشهيد عبدالحكيم الجحافي هو انفجار إطار بوزة ( شاحنة صغيرة لنقل الماء ) كانت تمر في الخط بنقطة الامن المركزي وكان الشهيد مارآ بدراجته النارية في ذالك الوقت بجانب البوزة وتفاجئ بأطلاق النار عليه من سلاح الدوشكا من قبل جنود قوات الاحتلال المرابطين بالنقطة. .... للعلم ان هذه النقطة دائمآ ما يقوم الجنود المرابطين فيها باستفزاز المواطنين لاتفه الاسباب.

انت جنوبي - إذآ انت مستهدف.


https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/s403x403/1455153_530091207082634_226473576_n.jpg
(https://www.facebook.com/photo.php?fbid=530091207082634&set=a.105160792909013.10858.100002452780367&type=1&relevant_count=1&ref=nf)