المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية اخبار ثورة الجنوب العربي التحرريه ومتفرقات اخباريه ليوم الثلاثاء الموافق /1/10/2013 م


صقر الجزيرة
2013-10-01, 03:46 PM
تغطية اخبار ثورة الجنوب العربي التحرريه ومتفرقات اخباريه ليوم الثلاثاء الموافق /1/10/2013 م


وثورة ثوره ياجنوب

صقر الجزيرة
2013-10-01, 03:52 PM
مصدر مقرب من السلطة المحلية بحضرموت : ماحدث يوم أمس في منطقة خلف بمبنى قيادة المنطقة هو إنقلاب عسكري


http://im32.gulfup.com/jqNcs.jpg (http://www.gulfup.com/?NxJpbz)

المكلا

كشفت مصادرموثوقة في مدينة المكلال (حضرموت برس) أن ماحدث يوم أمس في قيادة المنطقة العسكرية الثانية هو انقلاب عسكري قام به مجموعة من الضباط المناوئيين لقائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء علي قاسم الشاعري أحد أبناء الضالع أحتجاجا على حركة تنقلات داخل قيادة المنطقة حسب افادة شخصية أجتماعية معروفة طلب عدم الكشف عن اسمه كان على أتصال مع مسئوليين إداريين وسياسيين بالمكلا

وارجع مصدر عسكري متقاعد من محافظة حضرموت إلى ترجيح هذه الرواية يعود إلى توقيت تنفيذ العملية قائلا: القاعدة اختيار توقيتها لعملياتها الهجومية اما الفجر او الظهر نافيا اختيارها وققت تنفيذ عملياتها الساعة العاشرة صباحا .

وحتى صباح اليوم كما سربت أخبار نشرت في أكثر من موقع إخباري يمني بالسيطرة الكاملة على المبنى لم تعرض وزارة الدفاع أو وسائل الإعلام الرسمية صور وأسماء الضحايا من الطرفين واثار عمليات القصف ولم تسمح الأجهزة الأمنية التي عززت من الحواجز الأمنية من كافة المدخل لمنطقة خلف فيما نشرت نقاط عسكرية في عموم مداخل مدينة المكلا والشوارع الرئيسية منذ مساء أمس حتى اليوم الأمر الذي يكشف عن غموض يلف تداعيات عملية الأقتحام في إطار صراع عسكري داخلي في نطاق قيادة المنطقة العسكرية الثانية والذي لا يستبعد جذوره خلفيات المواجهة المسلحة بداية 2011م بين أركان حرب لواء 27 مدرع السابق عزيز ملفي وقائد المنطقة العسكرية السابق اللواء محمد علي محسن

صقر الجزيرة
2013-10-01, 03:53 PM
اشتباكات عنيفة في منطقة النشيمة بشبوة بين فصائل الجيش اليمني ومسلحين قيل انهم من القاعدة ” تعديل “


أكتوبر 1, 2013 عند الساعة1:58 م
احداث شبوة 2
– شبوة
تشهد في هذه الاثناء منطقة النشيمة بمحافظة شبوة اشتباكات عنيفة واطلاق رصاص كثيف من كل الاتجاهات .
وقالت مصادر لــ”يافع نيوز “ ان الاشتباكات تندلع منذ الساعة 12 ظهراً ، زلا تزال مستمرة بشكل متقطع ، حيث يسمع دوي انفجارات متوسطة بين الفينة والاخرى .
المصادر توقعت ان تقول السلطات اليمنية ان الامر ياتي في ضل هجمات لتنظيم القاعدة .. وهو الامر الذي اتضح امس في المكلا بعد ان بات واضحاً ان الامر لا يتعلق بالقاعدة ولكن بفصائل الجيش اليمني المتناحرة . حد وصف المصادر
- اصابة مواطن من ابناء عتق برصاص الاشتباكات اثناء مرور وقت اندلاعها تم نقله الى المستشفى للعلاج .
- مصادر عسكرية غير رسمية تتحدث عن عودة القاعدة بلباس عسكري لمهاجمة نقطة ومعسكر النشيمة القريب من جول الريدة الذي جرى مهاجمته الاسبوع الماضي وقتل العشرات من انصاره بعد تسهيل المخطط لهم من قبل قيادات عسكرية .

صقر الجزيرة
2013-10-01, 03:55 PM
ابطال شبوة يستعدون مجدداً لزحف تأريخي هو الاول من نوعه صوب العاصمة عدن يوم 11 اكتوبر القادم


أكتوبر 1, 2013 عند الساعة2:27 م
شــــــــــبوة
بسام القاضي :
في ظل الاستعدادت التي تشهدها مدن ومحافظات الجنوب المحتل للزحف نحو العاصمة عدن للمشاركة في العيد الذهبي الخمسين لانطلاقة الثورة الاولى 14 اكتوبر المجيدة من جبال ردفان.
وقال القيادي في الحراك الجنوبي بشبوة احمد فرج “ابو خليفة ” ان قوى التحرير والاستقلال تجري مشاورات وتجهيزات محافظة شبوة للمشاركة المشرفة في احتفالية الذكرى الــ 50 لثورة 14 اكتوبر المزمع اقامتها في الــ 12من اكتوبر المقبل بالعاصمة عدن .
واكد فرج ان المشاورات اجمعت على ضرورة التحضير الجيد وحشد الجماهير الشبوانية وتنظيم نقاط تجمعات الموكب استعدادآ للزحف الكبير والتأريخي نحو العاصمة عدن والانطلاق في واحد من اكبر المواكب على مستوى الجنوب .
واقرت قوى الثورة الجنوبية بشبوة اقامة فعالية ومهرجان جماهيري حاشد يوم الخميس 10 اكتوبر الساعة 9 صباحآ بساحة الحرية والاستقلال بعاصمة المحافظة عتق واحياء امسية مسائية وحفل فني من نفس اليوم مساء بنادي التضامن بمدينة عتق والزحف الى العاصمة عدن فجر الجمعة 11 اكتوبر .
وتتبنى ” مجموعة 15 الجنوبية عتق ” وعدد من الناشطين الميدانيين وشباب المحافظة واللجنة التنسيقية عتق تكاليف المهرجان والمسيرة والحفل الفني والزحف الى العاصمة عدن .

صقر الجزيرة
2013-10-01, 03:57 PM
صادق الاحمر يهدد الجنوبيين بالحرب ويقول : لن نقف مكتوفي الأيدي أمام محاولات تمزيق اليمن

صقر الجزيرة
2013-10-01, 03:58 PM
قيادي في الحراك الجنوبي يقترح تشكيل برلمان جنوبي

صقر الجزيرة
2013-10-01, 03:58 PM
بن علي في لقاء مع انصاره بعدن يكشف معلومات هامة ويهاجم المؤتمر والاصلاح واصحاب الاقليم الشرقي

صقر الجزيرة
2013-10-01, 03:59 PM
صحيفة الخليج : الرئيس اليمني يشير إلى قرب بدء الجلسات الختامية لمؤتمر الحوار

صقر الجزيرة
2013-10-01, 04:01 PM
القدس العربي تؤكد احتجاز القاعدة 70 من قوات المنطقة العسكرية الثانية بالمكلا
صحيفة عربية تؤكد تدهور الحالة الأمنية وتصاعد حالات التمرد العسكري باليمن

صقر الجزيرة
2013-10-01, 04:08 PM
شن الطيران الحربي اليمني غارات جوية اليوم الثلاثاء، على ارتفاع منخفض فوق مناطق بمحافظات شبوة وحضرموت ولحج ومأرب وأبين


على مناطق تتواجد بها تجمعات العناصر المسلحة والإرهابيون المرتبطون بتنظيم القاعدة اليمنيه .


وحلقت طائرات بالتنسيق مع طائرة بدون طيار أمريكية الصنع على ارتفاع منخفض فوق مناطق بمحافظات شبوة وحضرموت ولحج ومأرب وأبين جنوب شرق اليمن.

وقال مصدر عسكري يمنى بوزارة الدفاع: إن طائرة أمريكية بدون طيار إستهدفت هذه المناطق لتحديث وتجديد المعلومات حول تواجد وتنقلات تجمعات العناصر المسلحة والإرهابيين المرتبطين بتنظيم القاعدة، خاصة بعد تأكيد معلومات استخباراتية عن تحركات في شكل موجات غير منتظمة متتابعة للعناصر المسلحة والإرهابيين المرتبطين بتنظيم القاعدة، في إطار تكتيك تسلل العشرات من عناصر "القاعدة" خلال الأيام الماضية من محافظات أبين وشبوة وحضرموت ومأرب إلى صنعاء.
رصدت فيه الأجهزة الأمنية والاستخباراتية اليمنية معلومات عن دخول سيارات مفخخة جنوب البلاد،

وأضاف المصدر إن تقارير استخباراتية كشفت النقاب عن ظهور عناصر أنصار الشريعة المسلحين المرتبطين بتنظيم القاعدة في قرى مختلفة من المحافظات جنوب ووسط اليمن حيث رصدت إحدى السيارات تستقلها جماعات أتت من مناطق ساحلية بمحافظة شبوة وحضرموت جنوب شرق اليمن، كما رصدت تحركات غير طبيعيه خلال الأيام الماضية لعناصر وأشخاص يمنيين، لافتا النظر إلى أن توجيهات صدرت برفع الاستعدادات الأمنية حول المرافق الحكومية والعسكرية والمنشآت الحيوية في محافظة تعز جنوب اليمن.

صقر الجزيرة
2013-10-01, 04:26 PM
اختتام برنامج (تدعيم ثقافة النضال السلمي ) للشباب الجنوبي بعدن

الثلاثاء 01 أكتوبر 2013 02:00 مساءً
عدن

أكد الأخ قاسم داؤود رئيس مركز عدن للرصد والتدريب حرص المركز على توعية شباب عدن المناضلين في الميادين من خلال البرنامج التدريبي " تدعيم ثقافة النضال السلمي ( اللاعنف ) " الذي نفذه المركز خلال الأيام الماضية، أن هدف البرنامج رفع مدارك الشباب ومهاراتهم وقدراتهم في مجال النضال السلمي المدني وتعزيز روح التضامن بين مختلف شرائح المجتمع ، مضيفا " واستعراض التجارب العملية التي انتهجت سبل النضال السلمي، كما جرى التطرق إلى مخاطر العنف على النضال السلمي، ومشيرا إلى أن هذه الدورة تعد الثالثة ضمن برنامج تدريبي نفذ 3 دورات استهدفت 145 شبابا وشابة.





وكان 120 شاب وشابة من أبناء الحراك السلمي الجنوبي بمختلف شرائحه قد تلقوا خلال الدورتان التدريبيتان اللتين عقدتا يومي (29-30) من سبتمبر المنصرم في فندق ميركيور بعدن مهارات ومعارف حول الإجراءات الواجبة للتحضير للفعاليات السلمية والطرق الملائمة للحشد والمناصرة لها ومتطلبات نجاح العصيان المدني.





وتطرقوا إلى مبادئ النضال السلمي وتقييم تجارب العصيان المدني وسبل تفعيل الطابع المدني في الحركات الاحتجاجية والثورية ، وتعرفوا على الأضرار التي يلحقها العنف بالفعاليات السلمية والمشاركين فيها وما هي سبل نجاح التغطية الإعلامية للفعاليات السلمية.





إلى ذلك أشاد الدكتور حمود شائف أستاذ مشارك علم الاجتماع بجامعة عدن ومحاضر الدورات بتفاعل المشاركين ووعيهم بقضاياهم ، داعيا قوى الحراك السلمي إلى التمسك بخيال النضالات السلمية وتوحيد الصفوف وتفعيل الممكنات والفرص.

وفي ختام الدورة التي حضرها الدكتور قاسم المحبشي أستاذ علم النفس بجامعة عدن تم تسليم الشهادات على المشاركين.

صقر الجزيرة
2013-10-01, 04:33 PM
إصابة شخصين من ال بوطهيف بمحافظة شبوة برصاص جنود الاحتلال اليمني


اطلق جنود اليمني الرصاص عل ليلة البارحة على سيارة لال بوطهيف (اهل عرماء) بمحافظة شبوة

ما أدى إلى جرح شخصين وهم من ابناء محافظة شبوة نايف بوطهيف واكرم بوطهيف اصابات متوسطه

اثناء مرورهم بأحد النقاط المستحدثه عند عودتهم من المكلا، وقد جرت محاولة إسعافهم إلى مركز صحي في شركة بالحاف

ولكن تم رفض دخولهم الشركة بحجج أمنية واهية، من ثم تم نقلهم الى المكلا لتلقي العلاج في مستشفى ابن سيناء.

صقر الجزيرة
2013-10-01, 04:36 PM
هدوء مشوب بالحذر في مدينة المكلا


إنسحبت القوات الخاصة التابعة لنجل المخلوع علي صالح من مبنى قيادة المنطقة الشرقية في حضرموت بعد تفاهمات مع كتائب علي محسن الأحمر.

مصادر خاصة قالت لقناة عدن لايف نقلا عن ضابط كبير في قوات صالح قوله:

إن سيطرتنا على المنطقة الشرقية رسالة لمن يتوهم أنه بإمكانه إقصاؤنا عن المشهد السياسي ويريد الإستقواء بالمجتمع الدولي،

وإذ لفت الضابط بحسب المصادر نفسها إلى أنهم قوّة فاعلة على الأرض موازية للطرف الآخر

هدد بأن الرسالة القادمة ستكون أكثر قوة في حال تم تجاهل وجودنا.

تجدر الإشارة إلى أن صالح كان قد اشترط لقبول أعضاء المؤتمر الشعبي العام بمخرجات ما يسمى بالحوار اليمني حصوله على خمسة وعشرين في المئة من عائدات نفط حضرموت.

ويرى مراقبون أن الاشتباكات التي وقعت أمس مرتبطة بشروط صالح، خاصة وأن منطقة المسيلة هي إحدى مناطق الإمتياز النفطي ولا تبعد سوى كيلومترات عن مكان الاشتباكات.

صقر الجزيرة
2013-10-01, 04:54 PM
(صور) مقتل محقق في البحث الجنائي في الشحر من قبل مجهولين
خاص عدن لايف



http://im35.gulfup.com/u5kyv.jpg (http://www.gulfup.com/?46AHim)



لقي محقق في البحث الجنائي بمدينة الشحر مصرعه مساء يوم الاثنين عند الساعة 9 مساءاً يدعى نديم عبد الحبيب غازي يبلغ من العمر 40 عام من مواليد عدن .

شهود عيان كانوا بالقرب من موقع الحادث قالوا بأن نديم كان بجوار مدرسة مكارم الأخلاق على شارع عيديد ذاهباً إلى منزلة بحارة المجور أعترضه مسلحين على دراجة نارية أطلقوا عليه رصاصة مميته، حيث اخترقت الرصاصة النارية يمين الرقبة لتخرج من العين اليسرى لينقل بعدها إلى مستشفى الشحر جثة هامده.

الجدير بالذكر أن موجة اغتيالات لضباط بالجيش والأمن من الجنوبيين قد شنتها عناصر مجهولة يشتبه بانتمائها للتنظيمات الإرهابية التابعة لسلطات الاحتلال اليمني.


http://im35.gulfup.com/FiVsS.jpg (http://www.gulfup.com/?WqFLfi)


http://im35.gulfup.com/RATXO.jpg (http://www.gulfup.com/?W9shjH)



http://im35.gulfup.com/zg2tK.jpg (http://www.gulfup.com/?83LSiz)

صقر الجزيرة
2013-10-01, 05:06 PM
صور جثث لجنود مذبوحين من قبل متمردي القوات الخاصة في قيادة المنطقة الشرقية حضرموت

متابعات-





http://im31.gulfup.com/UMLc7.jpeg (http://www.gulfup.com/?8gZuV3)



تفيد الأنباء الواردة من مدينة المكلا العثور على جثث جنود مقطوع الرؤوس في منطقة خلف بالمكلا، يقدر عددها بخمسة جثث مفصولة الرؤس داخل بعض الثكنات العســـكرية التابعة لقيادة المنطقة الثانية للاحتلال في خلف شرق المكلا .

وأكدت مصادر خاصة أن الأوضاع القتالية لا تزال قائمة ولم تحسم حتى كتابة هذا الخبر في قيادة المنطقة العسكرية الثانية بمنطقة خلف على الساحل الشرقي لمدينة المكلا .

مصادر عسكرية ذكرت أن متمردي القوات الخاصة لا يزالون في وضع سيطرة قتالية على مفاصل حساسة واستراتيجية في مقر قيادة المنطقة العسكرية الثانية .

وفي تطور لاحق للأحداث أكدت مصادر أنه تم تحرير عدد من الرهائن من أسر القاعدة منهم أركان قيادة المنطقة عبدالكريم السعدي الذي قتل أبنه في الاقتحام

والعميد علي الخيشمي رئيس العمليات والعميد خالد محمد بن طالب نائب القائد لشئون التدريب والعقيد علي باراس رئيس شعبة شئون الأفراد والنقيب الدحان من شئون الأفراد،

فيما لقي العقيد سالم شبوة رئيس شعبة المدفعية والمقدم وليد واكد قائد الحماية في قيادة المنطقة مصرعهما أثناء الهجوم على المنطقة العسكرية

صقر الجزيرة
2013-10-01, 05:10 PM
مصادر تكشف عن احباط انقلاب على نظام الرئيس عبد ربه منصور هادي


لتغيير – متابعات:

كشفت صحيفة سعودية ان السلطات اليمنية أحبطت مخططا انقلابيا استهدف إثارة الفوضى في البلاد، تقوده قيادات عسكرية وأمنية، وكان مقررا قبيل أعياد 26 سبتمبر بيومين.

ونقلت صحيفة عكاظ عن مصدر أمني مطلع -طلب عدم الإفصاح عن اسمه القول بانه تم ضبط ضابط كتيبة في الأمن الخاص (الأمن المركزي, )- سابقا وفرار أحد معاونيه إثر معلومات عن مخطط لقيادات أعمال فوضى تهدف للانقلاب على نظام الحكم أثناء أعياد 26 سبتمبر، وقال إن التحقيقات توصلت إلى ضبط خلايا أخرى كانت معدة لنفس الغرض معظم أفرادها عسكريون.

وأضاف المصدر إن نجاح الاستخبارات العسكرية في إفشال المخطط يعود إلى التغييرات في القيادات العسكرية التي أجراها الرئيس عبد ربه منصور هادي وأدت إلى تولي قيادات ذات كفاءة وخبرة عالية في التعامل مع الوضع بجدية، مبينا أن تفجير القمامة في شارع الرباط والتفجيرات والاغتيالات التي استهدفت قيادات في الجوية اليمنية كانت بمثابة تمهيد لإرباك الأجهزة بغية تنفيذ المخطط.

اقرا لمزيد

http://www.sahafah.net/show1203201.html

صقر الجزيرة
2013-10-01, 05:12 PM
مصدر محلي في المكلا ان سيارات الاسعاف مازالت حتى ساعات الصباح اليوم تقوم بنقل الجثث والمصابين الى مستشفى إبن سيناء في المدينة .

صقر الجزيرة
2013-10-01, 05:13 PM
محمد علي احمد : متمسكون بحق شعبنا في تقرير مصيره ولاتراجع عن ذلك

اقرأ المزيد

http://adenalghad.net/#ixzz2gTYXnnzv

صقر الجزيرة
2013-10-01, 05:14 PM
بن عمر يعود إلى صنعاء لاستئناف اجتماعات لجنة الـ 16 واختصار الجلسة الختامية الى 3 أيام



براقش نت – خاص : قالت مصادر في مؤتمر الحوار الوطني لـ " براقش نت " ان المبعوث الاممي الى اليمن جمال بن عمر سيعود مساء الى العاصمة صنعاء , لاستئناف الاشراف على اجتماعات لجنة الـ 16 بمؤتمر الحوار الوطني .

وتوقعت المصادر ان تستأنف لجنة الستة عشر اجتماعاتها غدا الاربعاء لاستكمال مناقشة الرؤى والاطروحات حول عدد الأقاليم .

واشارت المصادر الى ان الرئيس هادي وخلال اجتماعه بهيئة رئاسة مؤتمر الحوار الوطني امهل الفريق الى الخميس المقبل لتسليم تقاريرها النهائية .

وحسب المصادر فان الجلسة الختامية مازالت محل خلاف بين هيئة الرئاسة , ولم يحدد موعدها بعد , غير ان هناك اطروحات باختصارها الى ثلاث ايام .

صقر الجزيرة
2013-10-01, 05:18 PM
ضربة موجعة في رأس الجيش اليمني بالمكلا.. - كيف سقطت المنطقة العسكرية الثانية؟!

صقر الجزيرة
2013-10-01, 05:21 PM
محمد علي أحمد يكشف عن دعم عربي لانفصال الجنوب


براقش نت – متابعات:شن القيادي الجنوبي ورئيس فريق القضية الجنوبية في مؤتمر الحوار الوطني حوار هجوماً عنيفا على الجنوبيين المشاركين في الحوار ضمن قوائم حزب الإصلاح والمؤتمر الشعبي وتوعدهم بمواجهة الشعب لهم.

وكشف محمد علي احمد لقاء جمع بن علي في العاصمة عدن مع عدد من منظمات المجتمع المدني والشباب في محافظة عدن جنوب اليمن عن دعم عربي لانفصال الجنوب في ظل رفض غربي .

وقال بن علي أن عدد الجنوبيين في الحوار282 لكن الذين يمثلون القضية الجنوبية والجنوب (85) لكن الاخرين حسب قوله يمثلوا مصالح احزابهم واغلبهم أمن قومي وسياسي ويضرون بالقضية الجنوبية اكثر من غيرهم.

واتهم حزب المؤتمر وحزب الاصلاح بالتأمر من جديد على الجنوب واضاف":مهما اختلف المؤتمر والاصلاح الجنوب يوحدهم.

كما هاجم محمد علي أحمد اصحاب الاقليم الشرقي واتهمهم بالتعاون مع المؤتمر والاصلاح حتى يحافظوا على ما نهبوه من ثروات نفطية في الجنوب.

كما شن محمد علي احمد وهو القيادي في الحوار الوطني ورئيس الحراك الجنوبي المفاوض هجوما على الحكومة اليمنية والاحزاب السياسية وبعض القوى الاخرى المشاركة في الحوار. واتهم الحكومة اليمنية برفض تنفيذ النقاط20و11 وكذلك توجيهات الرئيس منصور هادي لاعادة الحقوق لاهلها.


http://www.sahafah.net/show1203357.html

صقر الجزيرة
2013-10-01, 05:24 PM
تــو ضيـــــــــــح اكثر للخبر السابق
ـــــــــ
نقطة عسكرية بشبوة تطلق النار على سيارة مواطن وتصيب شابين كانا بها

كانت النقطة ذاتها والموقع العسكري الذي تتبعة قد تعرض قبل اسبوعين لهجوم من قبل عناصر تتبع القاعدة اسفر الهجوم عن مقتل مايزيد على عشرين جنديا وضابطا
الثلاثاء 01 أكتوبر 2013 04:14 مساءً
شبوة عدن الغد

أقدمت نقطة عسكرية تابعة للواء ثاني مشاة بحري المتمركزة في منطقة النشيمة موقع بافخسوس بمديرية رضوم في ساعة متأخرة من مساء امس على اطلاق النار على سيارة مواطن من ابناء شبوة وذلك بعد مرورها بالنقطة.



وأفاد (عدن الغد) المواطن احد أقرباء ركاب السيارة انه بعد مرور السيارة النقطة فوجئ من فيها بإطلاق نيران كثيف يصيب السيارة التي كانت تحمل اربعة ركاب من اسرة واحدة من مديرية عرما كانوا في طريقهم الي محافظة حضرموت وأسفر الاعتداء على السيارة عن اصابة المواطن نائف علي بوطهيف بطلق ناري في الفخذ فيما اصيب شقيقه اكرم علي بوطهيف بطلق ناري في القدم ولم يذكر المصدر تعرض بقية الركاب لأي اصابات.





واكد المصدر ان افراد النقطة لم يقوموا بنقل الجرحى بل أبلغوا بعد الحادثة انهم أطلقوا النار على سيارة تحمل عناصر من تنظيم القاعدة الشيء الذي ترتب عليه عدم سماح المسئولين عن مشروع الغاز ببالحاف بدخول الجرحى الى الموقع لتلقي العلاج مما اضطر ذويهم الى نقلهم الى المكلا.



على نفس الصعيد أبلغ مواطنون بقرية الهجيلة القريبة من موقع بافخسوس عن تعرض منطقتهم لإطلاق نار من أسلحة ثقيلة وأكدوا لـ(عدن الغد) انهم تواصلوا مع مسئولين في اللواء وتلقوا ردود بانهم اعتقدوا ان المنطقة تمركزا لعناصر تنظيم القاعدة.





جدير بالإشارة انه ومنذ حادثة الجمعة الماضية التي هاجم فيها عناصر يعتقد انتمائهم للقاعدة موقع بافخسوس العسكري والكتبة المرابطة فيه تقوم بإطلاق النار من مختلف الاسلحة بشكل يومي. دون اي مبرر لذلك



من احمد بوصالح

صقر الجزيرة
2013-10-01, 05:29 PM
مغادرة الفوج الرابع من الحجاج إلى الأراضي المقدسة

صقر الجزيرة
2013-10-01, 05:32 PM
الثلاثاء, 01 تشرين1/أكتوير 2013 15:00
ناشطون من الحراك الجنوبي في الضالع يواصلون حملة تنظيم وترتيب شوارع الضالع وإرتياح شعبي كبير للخطوة


ناشطون من الحراك الجنوبي في الضالع يواصلون حملة تنظيم وترتيب شوارع الضالع وإرتياح شعبي كبير للخطوة

الضالع ( صادق الجحافي )
لليوم الثالث على التوالي تتواصل حملة وتنظيم وترتيب شوارع مدينة الضالع والتي ينظمها المجلس التنسيقي للقوى التحرير والاستقلال، فيما بدأت في اليومين الماضيين حملة النظافة التي يشهدها الشارع العام برفع المخلفات وأكوام القمامة التي تغطي الشارع العام لمدينة الضالع هذه الحملة التي اشرف عليها المناضل فارس الضالعي رئيس اللجنة التنسيقيه للمجلس ألتنسيقي لمكونات الثورة التحررية الجنوبية في مدينة الضالع .

حيث تتضمن الحملة حفظ الأمن وترتيب وتنظيم مواقف للحافلات والسيارات والدراجات النارية من خلال تنظيمهم لحركة السير وضبطها وسيطرتهم على الجولات والشوارع دون أن نجد الازدحام والحوادث التي كان الناس يشاهدها في الأيام الماضية وبهذا العمل يشعر المواطن في الضالع بأن دولة الجنوب حاضرة وباسطة على الساحة وأن الاحتلال ليس له وجود .

كل هذه الأعمال التي نفذها المناضلين من شباب مدينة الضالع لاقت ارتياح واسع بين أوساط أبناء الضالع والتجار والمتسوقين وكافة أبناء الجنوب .

صقر الجزيرة
2013-10-01, 05:36 PM
صبر لحج : جنود من اللواء 201 يصدمون باص اجرة ويعتدون على السائق


أكتوبر 1, 2013 عند الساعة3:44 م




قام افراد من اللواء 201 محور العند كانوا يستغلون طقم عسكري يحمل رقم 5525 بصدم باص اجرة تابع للمواطن عمر عبدالله سالم من ابناء منطقة الفيوش محافظة لحج وذلك عند مدخل كلية التربية صبر وقام احد الجنود ويدعى “احمد عبدالله العزي” بجر المواطن عمر عبدالله من الباص وضربه بالسلاح وشحن السلاح عليه .

حيث افاد المواطن عمر عبدالله سالم بانه حينما كان يقود باصه خارجاً من لحج متوجهاً الى مدينة عدن تفاجا بطقم خارج من قرية مجرباء وصدم الباص من الامام واضاف قائلاً : قام احد الجنود بسحبي من الباص والاعتدى علي بالضرب بسلاحه الالي . شاهد العيان الحاج / محمد يحي اليافعي .. تحدث عن الحادثة بقوله لقد راينا الجندي وهو يقوم بضرب صاحب الباص بالسلاح فتدخلت وسحبت صاحب الباص من يد الجندي . وعلى اثر ذلك تجمهر المواطنين في المنطقة وبدوره قال الضابط باسم الصمدي قائد الطقم ان الحادث عرضي ومروري ولا يحمل اي دوافع اخرى واكد بان المعتدى عليه صاحب الباص سوف يتم علاجه وان المعتدي الذي قام بالاعتداء على المواطن سوف يسلم الى الشرطة ، وعلى شرطة المرور اتخاذ الاجراءات . هذا وتجمهر عدد من ابناء المنطقة واستنكروا الحادث باعتباره حادث خطير يمس امن وكرامة المواطنين ولا ينبغي السكوت عليه .

صقر الجزيرة
2013-10-01, 05:38 PM
مجلس الحراك بمديرية الحصين الضالع يدعو كافة ابناء الجنوب للمشاركة في العيد اليوبيلي لثورة أكتوبر المجيدة

صقر الجزيرة
2013-10-01, 05:47 PM
مصدر عسكري : قائد المنطقة العسكرية الثانية لم يكن موجودا وقت الهجوم

صقر الجزيرة
2013-10-01, 05:50 PM
امريكا ترفع الحظر على الشحن الجوي القادم من اليمن

الفجر الباسم
2013-10-01, 06:58 PM
https://fbstatic-a.akamaihd.net/rsrc.php/v2/y4/r/-PAXP-deijE.gif (http://alasria.net/news/23038)
صور جثث لجنود مذبوحين من قبل متمردي القوات الخاصة في قيادة المنطقة الشرقية | العصرية نت

(http://alasria.net/news/23038)