المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية أخبار ثورة الجنوب العربي ومتفرقات إخبارية ليوم الاحد11/8/2013م


صقر الجزيرة
2013-08-11, 11:02 AM
تغطية أخبار ثورة الجنوب العربي ومتفرقات إخبارية ليوم الاحد11/8/2013م

صقر الجزيرة
2013-08-11, 11:05 AM
رسالة العهد والوفاء للجنوب أرضا وإنسانا


يتحتم علينا اليوم انطلاقاً من أسس و مبادئ الثورة الجنوبية العظيمة

ونزولاً عند رغبه جماهير شعبنا وانتصاراً لدماء الشهداء وألام الجرحى وعذابات الأسرى

وتلبيتا لنداء الوطن والواجب المقدس تجاه الوطن نجدد العهد والوفاء

بأن نسير قدماً على مدماك الثورة الجنوبية ملتزمين بعهودنا وممتثلين لهذه الخطى المرسومة والمبادئ الثابتة والأهداف النبيلة والمقدسة ،فأنفسنا فداءا للوطن ودمائناً رخيصة لأجل تحرير تربته الطاهرة .. في كل مرحلة من مراحل الثورة وعند كل انتصارا حققناه وكل منعطفا تجاوزناه نجدد العهد والوفاء بمواصلة المشوار حتى بلوغ الهدف الأسمى لشعب الجنوب المتمثل بـ (التحرير والاستقلال واستعادة الدولة ) .
فالثبات ثم الثبات يا أحرار الجنوب في نصرة قضيتكم الجنوبية وحمل راية العزة والكرامة والدفاع عن شعبكم الجنوبي وقضيته العادلة المحمولة على لواء ثورتكم المباركة وتحقيق أهدافها النبيلة كاملة وغير منقوصة والمتمثلة بــ (التحريروالاستقلال واستعادة الدولة) هذه الأهداف التي لأتقبل العدول ولا الانتقاص منها وهي حق الشعب الجنوبي في تحرره وبسط كامل نفوذه على ترابه الوطني بسيادته الكاملة. فلنكن شعباً ينتزع حقه من غاصبيه انتزاعا، هكذا هم أصحاب الحق لا يستجدون فتات الأعادي في الحق المبين ، ونحن لن نستجدي ولن نساوم البتة في حقنا المشروع لنا، لقد خلقنا أحرارا ،ويطيب لنا الموت أحرارا، لقد بدأنا مشوارنا النضالي من الصفر(البداية) . وها نحن قد قطعنا الكثير وتقدمنا الكثير والكثير. هاهو شعب الجنوب بات أكثر وعياً مما سبق وأكثر تماسكاً مما كان علية، هاهم أحرار الجنوب في كل واد يخرجون كالسيل الجارف تهتز لهم الأرض إذا مشوا ، وترعد السماء لأصواتهم إذا هتفوا، قبلتهم النصر، وخلفهم جراحات الوطن المثخنة بجرائم المحتل..
علينا أن نعلم جميعاً أيها الأحرار أنة كلما اقتربت بشائر النصر، كلما أزادت معها دسائس المحتل، كآخر(الأنفاس) للموتى تبدوا شديدة عند النهاية.. إن هذا الظالم بات اليوم يطلق أنفاسه الأخيرة من مفترق ثلاث شعب اوجزها كالتالي :
الأولى: مصدرها الشمال (المــــــــــــــــــــحتل
والثانية: مصدرها الخارج بشقية(الإقليم والعـالم
والثالثة: وهي الأخطر مصدرها الداخل(الجنـــــوب
|فأنفاس المحتل في الأولى
تظهر جلية اليوم في طريقة تعامله الوحشي مع شعب الجنـــــــــوب المحتل وأفعاله وجرائمه البشعة بحق الإنسانية والتي تتمثـــل: في القتل والتنكيل والتعذيب والتدمير والتصفية العرقية للكوادر الجنـــوبية والصفقات الإجرامية المتنوعة والهجوم الديني التكفيري(المنظم)وكذا الانقضاض الإعلامي المتوحش الذي ازداد ضراوة وغيظا في الآونة الأخيرة والكثير من صنوف هذا الباب وأساليبه البائسة التي لا يتسع المجال لتفصيلها هنا بقدر تعرضنا لأبرزها …
وأنفاسه في الثانية
يطلقها المحتل من الخارج وهذا يظهر جليا اليوم فيما نشاهده من انتكاسة وانبطاح وصل إليها الموقف الخارجي بشقية الإقليمي والدولي المتشدق باسم الحرية ومساعدة الشعوب في مقاومة الظلم ورفض ومقاومة الاستعمار وحفظ الأمن والسلم الاجتماعي كحق كفلتة قوانينهم ومواثيقهم واتفاقاتهم ومعاهداتهم وبرتوكولاتهم الدولية التي تجعلهم اليوم يطبقونها جهاراً في الضغط على شعب الجنوب مرغبين ومرهبين ومتوعدين في نفس الوقت للقبول بالظلم والعيش كرها تحت وطأة الاستعمار المتخلف وفرض مايسمى بالعقوبات كل ذلك: نزولاً والقواسم المشتركة المجتمعين على مصالحها عدد من دول الإقليم والعالم والتي حتماً مصيرها الانهيار والفشل أمام الإرادة الجنوبية( الحق )الذي لا يقبل الباطل ولا يؤمن به …
أما أنفاسه في الثالثة فهيا من الداخل(الجنوب) وهي الأخطر من سابقاتها:
نلاحظها اليوم وللأسف الشديد يراد لها أن تمرر وبأيادٍ جنوبية بحتة في مشاريع تتكاثر و تأخذ شكل المسمى والهدف الذي يناضل لآجلة شعب الجنوب ويقدم في سبيله التضحيات تلوا التضحيات وهذه المسميات تحتمل من حيث التحليل النقدي لها: تفسيرين لا ثالث لهما:
1ـ الاحتمال الأول ترى هذه التكتلات المتكاثرة والمسميات الجنوبية ألمند عيه تمسكها بالهدف والثوابت لثورة شعب الجنوب على نصرة شعب الجنوب بأقرب الطرق وبأبسط الحلول انطلاقاً من تأثرها وارتباطها المباشر بأجندات الخارج وهيمنته وتسليمها بأن مفاتيح الحل هي بيد الخارج وعدم تعويلها وإهمالها لإرادة شعبها (الداخل) واعتبار ما ينشده الداخل بأهدافه التي رسمها هو نزغ وشطحات ومبالغة وقفز على الواقع(الخارجي) المسلمة والمؤمنة به في حيث أن الأخير لا يؤمن ويتجاهل هذا الحق لهذا الشعب التقاءاً مع مصلحته ومصالح المحتل وأهدافهما المشتركة…
2ـ الاحتمال الثاني وهو مالا نتمناه ولا نحبذ حتى توقعه هو أن هذه المسميات والمكونات التي بتنا مؤخراً ما نستغرب كثيراً بظهورها(المفاجى) وكثرة إعمالها بعيداً عن الواقع الجنــــــــــــوبي وإمكانياتها التي تفتقدها قوى الثورة الجنوبية الحقيقية (الحـــــــراك الجنوبي) المحركة الوحيدة للفعل الثوري والمشهد السياسي في الجنوب هذه المسميات التي نخشى حقيقة ما يطرحه الكثيــر من الساسة والمحللين وبعض ألنشطاء أنها عبارة عن مسميات ومكونات محددة الصلاحية أنشأت تزامناً مع ما يسمى مؤتمر الحوار الوطني وانتهاءها بانتهاء مهمة هذا الحوار وتنفيذ إليته وخطته المتفق عليها بين نظام الاحتلال وحلفائه في الإقليم والعالم والخروج بهذا الاتفاق بناءاً على تمثيل وهمي للجنوب وحراكه السلمي الحامل السياسي للقضية الجنوبية بقصد وأد وضرب القضية الجنوبية في مقتل وتمرير مشاريع تم الاتفاق عليها والأعداد لها سلفاً ..
وهذا مالا نتمنى حدوثه ولا نتمنى أن يكون مثل هكذا مشاريع يراد لها وهو ما لن يكون أن تمرر وعبر أشخاص جنوبية ستقف يوماً إمام التاريخ وأمام شعب الجنوب ليسألها عن كل خطوة أقدمت عليـــها وأساءت فيها للثورة الجنوبية ولشعب الجنوب المكافح والمناضل منذ ست سنين وما قبل يقدم فيها الغالي والنفيس ووصل إلى ما وصل إليه من نجاح وتقدم ملحوظين على الأرض في أظهار و تثبيت قضية شعب الجنوب العادلة واستمرار ثورته التحررية المناهضة والرافضة للاحتلال الجاثم على أنفاسها والمحتل لتربتها الطاهرة…
لا لن يمروا على الـــــــــــــدروب،
فالليل اوشك أن يــــــــــــــــذوب،
للشمس أن تظهر عن غير معادها
،وليرحل الطغيان من ارض الجنوب،

صقر الجزيرة
2013-08-11, 11:11 AM
عاااجل :حدث قبل قليل :مقتل 5 جنود في هجوم مسلح على نقطة للجيش بشبوة



تنتشر نقاط للجيش اليمني على طول الطريق الرابط لعدة محافظات بمحافظة شبوة ومنها نقاط للواء الثاني مشاة بحري الذي يحمي المنشاءات النفطية بالمحافظة
الأحد 11 أغسطس 2013 08:25 صباحاً
شبوة

قتل 5جنود في هجوم مسلح من قبل مجهولين على نقطة للجيش اليمني بمحافظة شبوة فجر اليوم .



وقالت مصادر لـ(عدن الغد) ان مجهولين نفذوا هجوم مسلح على نقطة تتبع اللواء الثاني مشاة بحري بمنطقة الرويك محافظة شبوة وقتلوا 5 جنود كانوا بالنقطة ثم انسحبوا من المكان .



وأضافت تلك المصادر ان الهجوم كان مباغتا وفي الساعة الخامسة من فجر اليوم الاحد حيث دخل المهاجمون الى مكان نوم الجنود "كونتيرة" وباشروا بإطلاق النار عليهم وهم نيام بعد ان صلوا صلاة الفجر.



ولم تتحدث نلك المصادر عن هوية المهاجمين غير انه من المرجح ان تكون عناصر متشدد هي من نفذت الهجوم في ظل الحرب المعلنة مع الامن والجيش اليمني لاسيما في شبوة وحضرموت.

صقر الجزيرة
2013-08-11, 11:14 AM
عاجل الضالع : انفجار قنبلة يدوية وإصابة شخص يدعى جمال كركوس إصابة خطيرة والفرحة تعم الضالع

الضالع

لقي شخص من ابنا الضالع مصرعه يدعى جمال كركوس في انفجار قنبلة يدوية في مدينة الضالع ( الجمرك ) بترت على أثرها إحدى رجليه وأصيب بعدة شضايا مازال يعاني منها من نزيف حاد حسب مصدر طبي .


وقال مصدر طبي ان حالة المذكور حرجة

ومن جانب أخر قالت مصادر ان الفرحة عمت الضالع حيث سمعت لعلعة الرصاص في الهواء وأصوات الزغاريد إثناء إصابة هذا الشخص الذي كان مطلوبا لأبناء الضالع بسبب تورطه بأعمال تخدم الاحتلال اليمني.

صقر الجزيرة
2013-08-11, 11:17 AM
صور قتيل وجريح في الغارة الجوية على طريق يافع ردفان



http://im40.gulfup.com/I5d3Y.jpg (http://www.gulfup.com/?4xgymp)




http://im40.gulfup.com/XvSGU.jpg (http://www.gulfup.com/?UoP7kA)



خاص/عدن لايف

تفيد اخر المعلومات الواردة من موقع الغارة الجوية التي استهدفت عناصر إرهابية افتراضية على الخط ما بين يافع ردفان بأن الأهالي عثروا على شخص مصاب بالقرب من موقع القصف الجوي، وأنهم قرروا التحفظ عليه ولم يعرف حتى اللحظة شخصية الجريح وما إذا كان من ضمن المستهدفين في الغارة التي يعتقد أن طائرة أميريكية نفذتها قبل ساعات لأول مرة في المنطقة .

صقر الجزيرة
2013-08-11, 11:20 AM
صور من ضحايا الطيران الامريكي في العسكرية ردفان





http://im37.gulfup.com/OntCD.jpg (http://www.gulfup.com/?dO2iQZ)


خاص/عدن لايف-من سعدن اليافعي

التقط مراسلنا في محافظة لحج صدام اللحجي صورة لأحد ضحايا الغارة الجوية في منطقة يافع ردفان هذا إلى جانب انفراده بنشر صور اخرى عن ضحايا هذه الغارة .


http://im37.gulfup.com/BNOMe.jpg (http://www.gulfup.com/?jPscrC)

شبوة التحدي
2013-08-11, 11:21 AM
صباح التحرير والاستقلال

شبوة التحدي
2013-08-11, 11:22 AM
تشييع جثمان سامي باحشوان أحد قتلى الغارة الجوية بالعيون


شيع مساء اليوم السبت بعد صلاة العشاء الثالث من أيام عيد الفطر المبارك بجامع الشهداء بديس المكلا جثمان الشاب سامي باحشوان أحد قتلى الغارة الجوية التي نفذتها طائرة أمريكية بدون طيار بمنطقة العيون بمحافظة حضرموت أول أيام عيد الفطر . وقد وري جثمانه الطاهرة الثرى بمقبرة امبيخة.

شبوة التحدي
2013-08-11, 11:24 AM
الجزيرة نت:حقيقة العلاقة بين الحوثيين والحراك الجنوبي



تضارب بمواقف قادة الحراك الجنوبي حيال العلاقة مع جماعة الحوثي (الجزيرة نت-أرشيف)
ياسر حسن-عدن
يرصد محللون وسياسيون يمنيون تنامي العلاقة بين جماعة الحوثي (أنصار الله)، والحراك الجنوبي المنادي بانفصال جنوبي اليمن عن شماليه.
ويشير مراقبون إلى تأييد كل من الفريقين للآخر في كثير من المواقف، عوضا عن مشاركة الحراك في تشييع حسين الحوثي الزعيم الروحي لجماعة أنصار الله في يونيو/حزيران الماضي.
ولا يخفي عضو لجنة الحوار الوطني عن جماعة أنصار الله عبد الكريم جذبان وجود علاقة بين جماعته والحراك الجنوبي والتي يصفها بـ"الجيدة" وأنها تجمع طرفين "تعرضا للظلم من قبل السلطة" بدليل وضع القضية الجنوبية على رأس جدول أعمال مؤتمر الحوار الوطني، وقضية صعدة "الحوثيين" كبند ثان.
وأضاف للجزيرة نت "تربطنا علاقات طيبة بكل المكونات السياسية والأحزاب في الحوار وخارجه، إلا أن علاقتنا بالحراك أقوى بحكم الاشتراك بالظلم، وربما ستخفف تلك العلاقة من نغمة الدعوة للانفصال، حيث أن سقف كل العلاقات هو الوحدة اليمنية بشرط أن تضمن الحقوق وتنصف قضيتيّ صعدة والجنوب".
وعن العلاقة مع إيران قال جذبان إنها "علاقة طيبة كأي حركة إسلامية تربطها علاقة مع إيران التي تمثل الحاضن لكل المستضعفين بالعالم العربي والإسلامي كحركة حماس وحزب الله"، على حد وصفه.
واتهم جذبان وسائل الإعلام التابعة لبعض المكونات السياسية بمحاولة النيل من أنصار الله والحراك "لإثارة الفتنة واتهامهما بالعمالة لإيران في الوقت الذي ترتبط فيه تلك المكونات بعلاقات مع دول أخرى تعمل لتدمير اليمن وإثارة الفتنة الطائفية".
نفي العلاقة
ولا تبدو مواقف قادة الحراك الجنوبي واحدة من توصيف العلاقة مع جماعة الحوثي (أنصار الله)، ففيما ينفي الأمين العام للمجلس الأعلى للحراك قاسم عسكر جبران أي علاقة تربط الحراك بجماعة الحوثي ووجود أي لقاءات أو اتصالات بين الطرفين، يرى قيادي آخر أن هناك علاقة بين الطرفين.
وقال جبران للجزيرة نت إن مشاركة الحراك في تشييع الحوثي "عملا فرديا لبعض القيادات ولا يمثل الحراك، كما أن رفع العلم الجنوبي في التشييع ليس حجة على الحراك، فالعلم يرفع في أي مكان".
كما نفى جبران وجود أي علاقة بين الحراك وإيران وحزب الله اللبناني، وقال إن إقامة الرئيس الجنوبي الأسبق علي سالم البيض في بيروت "تمت بضيافة من الحكومة اللبنانية لوجود حرية إعلام هناك".

العقلة أكد وجود علاقة لفصيل البيض مع جماعة الحوثي وإيران (الجزيرة نت)
شراكة
بالمقابل يؤكد القيادي في الحراك الجنوبي محمد مسعد العقلة وجود علاقة لفصيل البيض مع جماعة الحوثي، وقال للجزيرة نت إن هناك شراكة بين الطرفين للعمل المشترك على مستوى الساحة اليمنية عموما وليس في الجنوب فقط.
وأكد العقلة وجود علاقة للطرفين مع إيران عوضا عن أن تجمعهما بها مصالح مشتركة لا سيما سعي الطرفين للانفصال عن صنعاء، حيث يطالب الحوثيون بإقامة حكم ذاتي، ويسعى الحراك لاستعادة دولة الجنوب.
ونبه إلى أنه لا مانع من وجود أي علاقة مع إيران على أساس المصلحة السياسية وبعيدا عن البعد المذهبي "إن كانت ستنصر القضية الجنوبية وتسعى لاستعادة الدولة دون شروط مسبقة"، وأكد أن الحراك سيتعامل مع أي جهة تعينه على استعادة الدولة دون قيد أو شرط.
من جهته يرى رئيس المنتدى العربي للدراسات نبيل البكيري أن العلاقة بين الطرفين "نفعية وتفرضها حالة المظلومية التي يدعيها كل منهما".
إيران هي السر
وقال للجزيرة نت إن "السر الوحيد الدافع لتلك العلاقة هو الطرف الإقليمي الداعم لهما وهو إيران"، وإن الهدف المشترك للطرفين هو الانفصال، وإن كان خفيا لدى الحوثيين، على حد قوله.
وفيما يرى البكيري التحالف بين أي طرفين سياسيين في الساحة أمرا طبيعيا، فإنه اعتبر "تحول هذا التحالف لمشكلة تهدد الحوار وتجر البلاد للفوضى والعنف"، يستوجب تدخلا حازما من الرئيس اليمني وحكومة الوفاق، كما قال.
بدوره يرى القيادي في شباب الثورة وليد العماري أنه من الطبيعي أن ترتبط القوى التي تجمعها أهداف مشتركة بعلاقات وثيقة.
وقال للجزيرة نت إن اشتراك الحوثيين مع بعض من ينتمي للحراك في الأهداف هو ما أوجد تلك العلاقة "رغم عدم اتفاق الكثير من قوى الحراك مع أهداف الحوثيين السلالية والأسرية ولا مع منهج العنف الذي يتبعونه".

http://www.aljazeera.net/news/pages/41229000-6db6-4e3a-8ef5-3f1be184b187

شبوة التحدي
2013-08-11, 11:26 AM
ياعالم إني مظلوم
مقتول من دون قتال
منسي في غيهب جب
أتجرع كأس الإذلال
إن قلت لشعبي الحرية
أعتقل والتهم سجال !
قادوني وجعلوا تهمتهم
تفكيك الوحدة أوصال
أأصير رهين عدالتهم
إن نادى شعبي بنضال ؟
أحرام إن قاوم شعبي
أما إن أحرق فحلال ؟
ألوحدة نهب لكي أرض
أم طمس هوية أجيال
أم نزع لكرامة شعب
نصب للوحدة تمثال
قدسها حتى حققها
حلم جسدها بفعال
فتجلت وحدتهم شبحا
حلم من خلفه أغوال
أعلمت لماذا يا عالم
قيد <<أحمد>> بالأغلال؟
من أجل قضيته شعب
أرض وهوية ورجال
==========
أحمد فضل العسل

صقر الجزيرة
2013-08-11, 11:28 AM
صور السيارة التي تم استهدافها في جسر بناء العسكرية يافع ردفان





http://im35.gulfup.com/MdboF.jpg (http://www.gulfup.com/?RILF4r)

شبوة التحدي
2013-08-11, 11:28 AM
قتلى بثلاث غارات جوية في اليمن

كتبت بتاريخ : أغسطس 9, 2013 عند الساعة2:10 م
طائره بدون طيار اليمن
الجزيرة نت
أكدت مصادر قبلية وعسكرية في اليمن أن 12 عنصرا يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة قتلوا الخميس في ثلاث غارات نفذتها طائرات أميركية بدون طيار، في حين كشفت الأجهزة الأمنية عن هوية قتلى تنظيم القاعدة في الضربة الجوية التي استهدفتهم الأربعاء بمحافظة مأرب شرق العاصمة اليمنية صنعاء.
واستهدفت الغارة الأولى سيارتين في محافظة مأرب وأسفرت عن مقتل ستة عناصر من التنظيم، وقال مصدر قبلي في مأرب إن “الطائرة استهدفت سيارتين في منطقة آل شبوان بالقرب من وادي عبيدة” في محافظة مأرب الصحراوية مما أسفر عن “مقتل ستة عناصر من القاعدة”، مشيرا إلى أن الغارة وقعت فجر الخميس.
واستهدفت الغارة الثانية سيارة في محافظة حضرموت وأسفرت عن مقتل عنصرين كانا على متنها، وقال مصدر قبلي في حضرموت إن “طائرة من دون طيار استهدفت سيارة كان على متنها اثنان من تنظيم القاعدة بالقرب من مدينة غيل باوزير” في المحافظة الجنوبية.
ومساء الخميس قتل أربعة عناصر من القاعدة في غارة ثالثة شنتها طائرة أميركية بدون طيار في نفس المنطقة، حسب ما أعلن مصدر عسكري.
وبهذا يرتفع عدد قتلى الغارات الأميركية في أقل من أسبوعين إلى 34 شخصا، وفقا لوكالة أسوشيتد برس.
وتأتي الغارات في حين يشهد اليمن استنفارا أمنيا كبيرا بعد أن قررت عدة دول أبرزها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا، إغلاق سفاراتها في هذا البلد بسبب مخاوف جدية من هجمات وشيكة.
وكان متحدث رسمي يمني أكد الأربعاء أن السلطات اليمنية أحبطت مخططا كبيرا أعده تنظيم القاعدة للسيطرة على مدينتين في الجنوب وعلى منشآت نفطية ولاستهداف غربيين.
وأكد شهود عيان لوكالة فرانس برس الخميس -وهو أول أيام عيد الفطر- أن طائرة بدون طيار حلقت من دون توقف فوق صنعاء خلال الليل والنهار.
قتلى الأربعاء
من جهة أخرى، كشفت الأجهزة الأمنية بمحافظة مأرب -شرق العاصمة اليمنية صنعاء- عن هوية قتلى تنظيم القاعدة في الضربة الجوية التي استهدفتهم الأربعاء في منطقة آل شبوان بمديرية الوادي بالمحافظة.
ونقل موقع صحيفة “26 سبتمبر” عن الأجهزة الأمنية في مأرب قولها إن الضربة الجوية قتلت ثلاثة أشقاء من العناصر التابعة لتنظيم القاعدة وهم: عبد الله قائد سالم عرفج المروني والحسن قائد سالم عرفج والحسين قائد سالم عرفج وجميعهم من أهالي رغوان بمحافظة مأرب.
وكانت ضربة جوية مماثلة استهدفت الأربعاء سيارتين تابعتين لعناصر القاعدة في منطقة القويبل بمرخة السفلى بمحافظة شبوة وأسفرت الضربة عن مقتل المدعو سرحان عبد الله الزملقي وتمكن ركاب سيارة أخرى من الخروج منها قبل إصابتها في الضربة الجوية.
وذكرت الأجهزة الأمنية بمحافظة شبوة أنها عثرت على أثار دماء على بعد عشرة أمتار من سيارة كان على متنها أربعة أشخاص من عناصر القاعدة، ثلاثة منهم يحملون الجنسية السعودية أما الرابع فهو من السكان المحليين.
وأكدت أنهم تعرضوا لإصابات جسيمة جراء الضربة الجوية التي استهدفتهم وقد تم إسعافهم من قبل عناصر أخرى إلى إحدى المناطق القريبة.

صقر الجزيرة
2013-08-11, 11:30 AM
مجهولون يستهدفون مستشفى عام بحوطة لحج بقذيفة ار بي جي

تعرض مستشفى ابن خلدون العام بحوطة لحج مساء أمس السبت لقذيفة اربي جي أطلقها مجهولين من الاتجاه الشمالي للمدينة

أدى الى تضرر بعض المكاتب وخاصة قسم الإحصاء والمخزن العام للمستشفى دون حدوث إصابات بالأرواح في حادثة تعتبر الأولى التي

يستهدف مسلحين مجهولين مستشفى عام يقدم خدمات إنسانية في مختلف الظروف والأوقات .

شبوة التحدي
2013-08-11, 11:32 AM
الناشطة الجنوبية سمر فضل في مرمى الاستهداف بالتصفية بسبب نشاطها الثوري

كتبت بتاريخ : أغسطس 11, 2013 عند الساعة3:06 ص
سعدان اليافعي
تلقت الناشطة الميدانية الجنوبية المناضلة سمر فضل علي تهديدا مساء اليوم يتوعدها بالنيل منها على نشاطها المستميت في الدفاع عن القضية الجنوبية .
وقالت المناضلة سمر انها تلقت تهديد من خلال اتصال هاتفي برقم خاص لم يظهر في شاشة الهاتف يلح من خلال لكنته شمالية يتوعدها بالتصفية الجسدية من خلال كيفية التعامل معها لوقفها عن عملها المثير للفتة والتفرقة بين ابناء الوطن الواحد .
واضافت بان المتصل توعد بانه سيقوم بوقف الناشطة سمر ومن معها وكل نشطاء الجنوب من عملهم النضالي بالدفاع عن الثورة والقضية الجنوبية وشعبها الصامد كما هدد في نفس الوقت صديقتها ورفيقتها في الساحات مي الجنوب والتي لا تفارق تلك الناشطة الثائرة .
هذا وتعتبر الناشطة سمر فضل ومي الجنوب من ابرز الناشطات التي برزن في الساحات الجنوبية جنب الى جبن مع المئات من الناشطات الجنوبيات في الثورة الجنوبية الحالية .
بدورنا ندعو الجهات المسئولية بتحمل مسئوليتها عن تلك التهديدات التي تطال النشطاء الجنوبيين ونطالب منظمات الحقوقية المحلية والعربية بالنظر لمثل هكذا تهديدات قد تطال الجنوبيين ونحذرهم عن حياة الاخت سمر .
من سعدان اليافعي / عدن

صقر الجزيرة
2013-08-11, 12:17 PM
نشر صور جديدة لضحايا غارة جوية بيافع



http://im40.gulfup.com/I5d3Y.jpg (http://www.gulfup.com/?4xgymp)



صورة لاحد ضحايا الغارة الجوية بيافع امس نشرها نشطاء محليون اليوم الاحد
الأحد 11 أغسطس

نشر نشطاء محليون اليوم الأحد صورا جديدة لضحايا غارة جوية وقعت ليل أمس السبت واستهدفت سيارة نوع صالون كانت واقفة بالقرب من جسر صغيرة بمنطقة العسكرية بيافع .



واظهرت الصور جثث ثلاثة شبان في العشرينات من اعمارهم ملقاه على قارعة الطريق ويبدو انه تم سحبها من السيارة التي تعرضت للقصف قبل احتراقها بالكامل .



وتظهر الصور اصابات في الراس واجزاء متفرقة في الجسم للأشخاص الذين تعرضوا لهذه الغارة .



ولم يتم التعرف حتى اللحظة رسميا عن ضحايا هذه الغارة التي تعد الأولى من نوعها التي تقع بمنطقة العسكرية الفاصلة بين ردفان ويافع .



وكثفت الطائرات الامريكية خلال الأيام القليلة الماضية من غاراتها الجوية التي حصدت أكثر من 29 من عناصر الجماعات المسلحة بعدد من مناطق اليمن.



http://im37.gulfup.com/OntCD.jpg (http://www.gulfup.com/?dO2iQZ)



http://im32.gulfup.com/rLtEe.jpeg (http://www.gulfup.com/?h97aA6)



http://im40.gulfup.com/XvSGU.jpg (http://www.gulfup.com/?UoP7kA)



http://im40.gulfup.com/I5d3Y.jpg (http://www.gulfup.com/?4xgymp)

الطائر المهاجر
2013-08-11, 05:25 PM
عااااااااااااااااااااجل
المركز الإعلامي الجنوبي
قوات الاحتلال اليمني تجبر المواطنين على مغادرة منازلهم في حي العمال بحوطة لحج وتتمركز فيها

الطائر المهاجر
2013-08-11, 05:25 PM
الحوطة تحترق
.........................
وينكم ياقيادة الكراسي لم نسمع منكم حتى شجب ولا إدانه هذه المره هل بتدعون للخروج للساحات بكل انحاء الجنوب والانتفاضة للحوطه وأهلها ولا عادكم معيديين؟؟

الطائر المهاجر
2013-08-11, 05:26 PM
عاجل

المركز الإعلامي الجنوبي :لحج:خاص

الاشتبكات تعود الى الحوطة مجدد وقوات الاحتلال تضرب منازل المواطنين في هذه اللحظات بمختلف الاسلحة

الطائر المهاجر
2013-08-11, 05:27 PM
عاجل

المركز الإعلامي الجنوبي :لحج:خاص

حارتي بلقيس وقيسة بحوطة لحج تشهد في هذه اللحظات نزوح جماعي للاسر من منازلهم نتيجة الاشتباكات

الطائر المهاجر
2013-08-11, 05:27 PM
قوات الجيش تفرض حصاراً خانق على احياء بحوطة لحج وسقوط جرحى في اشتباكات مع مسلحين

الطائر المهاجر
2013-08-11, 05:28 PM
بعد تأكيد محمد علي أحمد على مطالب الاستقلال , نائب رئيس اصلاح عدن يرد ( حلول القضية الجنوبية لن تتجاوز وحدة اليمن )

الطائر المهاجر
2013-08-11, 05:28 PM
عااااااااااااااااااااجل
المركز الإعلامي الجنوبي

قوات الاحتلال اليمني تجبر المواطنين على مغادرة منازلهم في حي العمال بحوطة لحج وتتمركز فيها

الطائر المهاجر
2013-08-11, 05:29 PM
الحوطة تستقيث
قصف عنيف باحياء الحوطة بلحج من قبل قوات الاحتلال
الهمجي.

الطائر المهاجر
2013-08-11, 05:31 PM
عاجل
المركز الإعلامي الجنوبي
الان قوات الاحتلال تقصف الحوطة بسلاح بي 10 والار بي جي والحارات الغربية بدات بالنزوح من كثرة القصف

الطائر المهاجر
2013-08-11, 05:31 PM
الحوطة تحت النار نداء كل ابنا الجنوب لوقوف معا ابنا الحوطة بالغالي والرخيص فلبو النداء

الطائر المهاجر
2013-08-11, 05:32 PM
الحوطه تحت النار!

يجب علينا الخروج بوقفه تضامنيه مع شباب حوطة لحج الاحرار...

الطائر المهاجر
2013-08-11, 05:34 PM
بيان تفصيلي عن الضربة الجوية للطيران الامريكي بدون طيار على مديرية حبيل جبر ردفان

في تمام الساعة السادسة والنصف تقريباً من مساء يوم أمس السبت الموافق 10/8/2013م عندما حلق سرب طيران مكون من أربع طائرات بدون طيار تفاجىء مواطني المناطق المجاورة لجسر وادي بناء خاصة وابناء مديرية حبيل جبر عامة بسقوط ثلاثة صواريخ من طائرة امريكية بدون طيار استهدفت سيارة صالون مجهولة الهوية كانت واقعة بالقرب من جسر وادي بناء وفيها اربعة اشخاص مجهولين الهوية مما أدى إلى مقتل شخصين واصابة ثالث ونجاة الرابع، وقد أصيب نتيجة تلك الضربة ثلاثة اشخاص ابرياء من أبناء المديرية كانوا متواجدين في منطقة الحادث وهم : صدقي محمد علي – علي عبدالله حسن – فهمي احمد محسن لخرم بشضايا الصواريخ ونتيجة لاحتراق السيارة واستمرار تحليق الطيران الامريكي فوق المنطقة لم يستطع المتواجدون فوق جسر وادي بناء من الاقتراب إلى موقع الحادث حتى الساعة العاشرة من نفس الليلة تواجدت مجموعة غير معروفة وقامت بأخذ جثث القتلى والمصاب واتجهت بهم صوب يافع والبيضاء وامام هذه الضربة فان اجهزة الامن لم تحرك ساكناً مما أدى ذلك الى احداث حالة من الخوف والرعب لدى المواطنين في المناطق المجاورة للحادث ونزوح الكثير منهم إلى مناطق أخرى.
لذى فإن مجلس الحراك السلمي والحركة الشبابية والطلابية ونقابتي المعلمين والمهن الطبية وكافة أبناء مديرية حبيل جبر-ردفان يحملون المسئولية الكاملة نظام الجمهورية العربية اليمنية المحتل لااراضي جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية كونه المتبني والداعم للعصابات الارهابية ويدير اعمالها ويوجها إلى حيث مايريد باعتبارها واحدةً من الأوراق الذي يستخدمها نظام الاحتلال لتخويف المجتمع الدولي والاقليمي بتواجد عناصر القاعدة في اراضي المحتل وكذا لتغطية الجرائم البشعة التي يرتكبها يومياً بحق ابناء الجنوب ولذلك فإننا نؤكد في بياننا هذا على مايلي:
1- عدم وجود أي عناصر أرهابية في جميع مناطق مديرية حبيل جبر وفي نفس الوقت ندين ماقام به نظام الاحتلال من ضربة في منطقة سياحية مأهولة بالسكان والزوار الذين يتواجدون فيها يومياً.
2- أن ابناء مديرية حبيل جبر على استعداد دائم لمواجهة أي عناصر إرهابية في حالة دخولها اراضي المديرية ، وهنا ندعو ابناء المديرية خاصة وابناء ردفان عامة إلى رفض أي تواجد للعناصر الإرهابية بل ومقاومتها.
3- إن هذه المؤمرات التي يستخدمها نظام الاحتلال ضد ابناء الجنوب عامة وابناء المديرية خاصة لن تثنيهم أبداً عن مواصلة التصعيد الثوري السلمي للتحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية (جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية) كاملة السيادة .
صادر عن :
مجلس الحراك السلمي و
الحركة الشبابية والطلابية
ونقابتي المعلمين والمهن الطبية م/حبيل جبر ردفان.

الطائر المهاجر
2013-08-11, 05:50 PM
حوطة لحج إشتباكات عنيفه ودامية وسيناريو أبين يتكرر

نيو عدن _ لحج :
قال شهود عيان بمدينة الحوطة لموقع نيو عدن _ أن إشتباكات عنيفة إندلعت منذ صباح اليوم الأحد بين مسلحين يعتقد أنهم من أنصار الشريعة وقوات الجيش اليمني .
وتحدث الشهود أن جرحى قد سقطوا برصاص الجيش وذلك عند إقتحامهم لعدد من شوارع وأحياء الحوطة ومازالت إلى هذه اللحظة أصوات الرصاص تلعلع في سماء المحروسة عاصمة محافظة لحج حيث تتوارد أنباء غير مؤكده عن تسليم معسكر الأمن المركزي بلحج وبعض النقاط العسكرية لأنصار الشريعة في تخاذل مريب من السلطات اليمنية
ويسود الوضع الأن حالة من التوتر في ظل إشتباكات دامية وعنيفة خلفت ضحايا وجرحى من المواطنيين وقامت سلطات الأمن اليمنية بإختطاف مواطن جريح يدعى / أشرف علي سليم , ويتساءل المواطنين هل يتكرر سيناريو أبين مجدداً في لحج حيث أتضح للجميع أن ماحدث في محافظة أبين كان بتخاذل وتساهل من بعض أطراف مسؤله في الدولة وقد شوهد العديد من الأسر وسكان الحوطة ينزحون إلى أماكن متعددة بسبب التوتر والإنفلات الأمني المخيف .

الطائر المهاجر
2013-08-11, 05:57 PM
الاااااااان
المحروسه لحج تحت النار تحت التخريب تحت الدمار المحروسه الحوطه تناديكم يارجال اعملو حل لهذه العصابات الذي تتقاتل داخلها .والضحيه هم ابنائها البسطا.انقذو مدينه الفن مدينة الادب من العصابات الذي تريد تشريد اطفالها ونسائها وشيوخها. ماذا بقي معنا بعد ان حطموا ودمرو وشردو اهلنافي الثالثه .والان جاء دور الثانيه فقد بدأ النار والحصاروالقتل والأعتقال .تحت ذرائع واهيه لايعلمها ولايصدقها كثير من الناس .اذا لم تتوقف هذه العصابات عندحدها فإن الدور سيأتي على الرابعه والخامسه والسادسه وبعدها عدن

الطائر المهاجر
2013-08-11, 06:00 PM
حسين بن جبر اليافعي

قال المولعي خو هاني @ امسة ساهرات اعياني @ ويش العلم ذا يخواني @ ذي جاني بنشرة لخبار @@@ قالو اليوم جتنا قارة @ لاسيلة بنا واختارة @ ياللة شلها الطيارة @ ذي تقصف بدون الطيااار @@ ياللة دمر الامريكان @ في اعصار ولا بركان @ واهلك جيش صنعا الشيطان @ ذي غنا لهم بالمزمااااار @@@ ذي باع الوطن واصحابة @ صدر لليمن ارهابة @ شل الارض بالدبابة @ اكبر وغد ضالم غدار @@@ ياللة فكنا من صنعا @ الوحدة معاهم قبعا @ دحباشي اكل ذي معنا @ واصبح في دمانا سمسار @@@ الشعب الجنوبي واحد @ ضد المعتدي والمارد @ صامد بالمسيرة صامد @ عمدها بدم الثوار @@@ والبيض الزعيم الباسل@ بوعدنان قايد فاضل @ لة اجمل تحية توصل @من شعب الجنوب الجبار @ واجمل شكر لابو فادي @ قاهر شلة الاعادي @ وحدنا معة الايادي @ واندحن قوئ لستعمار @@@ مهما قلت مابايكفي @ وانتي يلحليلة كفي @ هني من وقف في صفي @ واكوي من شتمني بالناااار @@@ ختم كلمتة بو هتلر @ يسلم هاجسي ذي فكر @ قل صحت لسانة واحذر @ خو هاني عميد الشعاااار @@@


https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/s403x403/1150830_506715242751846_144443321_n.jpg
(https://www.facebook.com/photo.php?fbid=506715242751846&set=gm.506519716097044&type=1&relevant_count=1&ref=nf)

الطائر المهاجر
2013-08-11, 06:07 PM
https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/1001928_1406048676280886_1593100182_n.jpg
(https://www.facebook.com/photo.php?fbid=1406048676280886&set=gm.506516652764017&type=1&relevant_count=1&ref=nf)

الطائر المهاجر
2013-08-11, 06:08 PM
مقتل خمسة جنود يمنيين في هجوم يعتقد انه لمسلحي القاعدة بالقرب من منشأة نفطية بشبوة (http://sahafah.net/show1155478.html)

الطائر المهاجر
2013-08-11, 06:09 PM
شابان ينقذان أسرة كاملة من الغرق بمياه محافظة عدن (http://sahafah.net/show1155467.html)

الطائر المهاجر
2013-08-11, 06:09 PM
إيران تتهم الحكومة اليمنية بالوقوف خلف اختطاف ملحق سفارتها بصنعاء (http://sahafah.net/show1155460.html)

أسد المعارك
2013-08-11, 06:31 PM
تفيد معلومات من الحوطة عاصمة محافظة لحج
تم تدمير عربة عسكرية قبل لحظات من نشر هذا الخبر

أسد المعارك
2013-08-11, 06:35 PM
لحج : جرحى واعتقالات واشتباكات مستمرة ونزوح الاهالي
من سعدان اليافعي - لحج
تواصل القوات الامنية ملاحقة مواطني مدينة الحوطة واطلاق النيران بكثافة منذ صباح اليوم حتى كتابة الخبر.
وقال مراسلنا في لحج ان اربعة مواطنين اصيبوا جراء اطلاق النيران عشوائيا واعتقال عدد اخر ، وحصل موقعنا على اسماء ثلاثة جرحى بيهم امراه .
كما خلفت الاشتباكات والاعتداءات حالة من الخوف والهلع وسط الساكنين جراء استهداف منازلهم واصابتها ببعض النيران والذي اداء الى نزوح جماعي للأسر الى مناطق خارج العاصمة الحوطة .
وكانت الحوطة قد شهدت يوم امس اشتباكات دامية بين مجهولين وقوات الامن المركزي في شوارع حوطة لحج .
ولا زالت الاشتباكات مستمرة وسنوافيكم بمزيد من مستجدات الاوضاع هناك لحظة وصولها من مراسلنا.
اسماء الجرحى :
فهيم منصور
اشرف علي عبدالله
محمد جحجيح
http://m.ak.fbcdn.net/sphotos-g.ak/hphotos-ak-ash3/66805_652310828115262_1727255969_n.jpg

أسد المعارك
2013-08-11, 06:35 PM
انتشال جثة شاب بساحل جولد مور بعدن

بتاريخ 11 أغسطس, 2013 في أخبار عدن اضف تعليق

عدن / عدن حرة :
الاحد 2013-08-11 15:21:05
http://adenhurra.com/wp-content/themes/sahifa/timthumb.php?src=/wp-content/uploads/2013/08/%D8%A8%D8%AD%D8%B1.jpeg&h=330&w=660&a=c
انتشلت فرق الغوص التابعة للقطاع البحري بخليج عدن اليوم جثة الشاب عبدالوكيل علي سعيد من ابناء منطقة القلوعه محافظة عدن (17 عاما) الذي لقي حتفه غرقا في ساحل جولد مور .

وأوضح مصدر في القطاع البحري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أنه رغم التحذيرات المتكررة من خفر السواحل وفرع جمعية الهلال الاحمر اليمني بعدم السباحة لخطورة التقلبات المناخية وارتفاع أمواج البحر إلا أن بعض الشباب يغامرون ويمارسون السباحة، مشيرا إلى أنه تم خلال الأربعة الأيام الماضية انتشال ثلاث جثث.

وجدد المصدر تحذير مرتادي الشواطئ بعدم السباحة لما لذلك من مخاطر على حياتهم .

أسد المعارك
2013-08-11, 06:36 PM
عاااااااااجل
الطيران الامريكي بدون طيار يحلق في سماء الضالع بشكل متكرر ومخاوف من تنفيذ ضربه

أسد المعارك
2013-08-11, 06:37 PM
عاجل القاهرة.
-------------------
تجري قناة الحدث عند الساعة الخامسة عصر اليوم بتوقيت القاهرة السادسة
بتوقيت عدن العاصمة الجنوبية حوارآ سياسسآ مع الأخ الشيخ / حسن بنان نائب
ريئس هيئة رئاسة المجلس الاعلى للحراك الجنوبي السلمي والمنفي قسرآ الى جمهورية مصر العربية وسوف يتطرق الحديث عن القضية الجنوبية وما يتعرض الشعب
الجنوبي من بطش الأحتلال منذ أحلال الجنوي صيف 94م .

أسد المعارك
2013-08-11, 06:39 PM
يحدث الان : جرحى في تجدد الاشتباكات بلحج عقب يوم من مواجهات دامية
جنود من الشرطة المحلية وسط مدينة الحوطة بلحج - عدن الغد
الأحد 11 أغسطس 2013 11:28 صباحاً
الحوطة ((عدن الغد )) خاص:
http://adenalghad.net/uploads/pics/1376209668.jpeg
قال سكان محليون بمدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج ان اشتباكات مسلحة اندلعت قبل دقائق من الان بين مسلحين وقوات من الجيش اليمني .



وقال مصدر عسكري لـ"عدن الغد ان قوات من الجيش تبادلات اطلاقا للنار مع مسلحين وسط الشارع الرئيسي بالمدينة لكن مصادر في صفوف الأهالي نفت ذلك .

وقال الاهالي ان قوات الجيش اقتحمت عدد من الاحياء وهي تطلق النار بكثافة الامر الذي خلف جرحى حتى اللحظة .

وقال مصدر طبي ان إطلاق النار خلف عدد من الجرحى بينهم امرأة وطفلة .



وسادت صباحا حالة من التوتر مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج اليوم الأحد وذلك عقب يوم من اشتباكات دامية خلفت قتيل من الجيش وجرحى في صفوف سكان محليون بالمدينة .



واليوم الأحد نشر الجيش اليمني عدد من جنوده وسط حارات عتيقة بمدينة الحوطة بينها حارة "قيصى" وهي حارة يقول مسئولون محليون ان مسلحين من الأهالي ينتسبون لها .



وقال سكان محليون في المدينة ان العشرات من المتاجر اغلقت ابوابها عقب انتشار وحدات الجيش في احياء مجاورة .

وجأت هذه الاشتباكات بعد يوم دام شهدته حوطة لحج امس وقتل فيه جندي واصيب اخرون من جنود الجيش .

وامس قال مصدر عسكري ان جنود الجيش كانوا يطاردون مسلحين قاموا بالتقطع لسيارة تابعة للجيش .

اقرأ المزيد من عدن الغد | يحدث الان : جرحى في تجدد الاشتباكات بلحج عقب يوم من مواجهات دامية http://adenalghad.net/news/60892/#.U...#ixzz2beSc2kYo (http://adenalghad.net/news/60892/#.UgdaZ3-O3Co#ixzz2beSc2kYo)

أسد المعارك
2013-08-11, 06:40 PM
عااااااااااااااااااجل
غرق شاب من ابناء الجمهورية العربية اليمنية محافظة صنعاء الان في ساحل جردمول

أسد المعارك
2013-08-11, 06:42 PM
اللجنة التحضيرية لنادي قـُضاة الجنوب تقرر عقد المؤتمر التأسيسي للنادي الخميس المقبل

http://adenalghad.net/uploads/pics/1376197542.jpeg
اعضاء اللجنة التحضيرية لنادي قضاة الجنوب

الأحد 11 أغسطس 2013 08:06 صباحاً
عدن(عدن الغد)خاص:

تدعو اللجنة التحضيرية للمؤتمر التأسيسي لنادي قُضاة الجنوب، كافة قُضاة الجنوب للحضور والمشاركة في أعمال المؤتمر الأول التأسيسي لنادي قُضاة الجنوب، الذي تقرر انعقاده الساعة التاسعة صباح يوم الخميس القادم 15/8/2013 في قاعة نادي الوحدة الرياضي بالشيخ عثمان .

وناشدة اللجنة التحضيرية كل قاضي جنوبي حُر سرعة التواصل مع رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر القاضي عدنان محمد فضل (جوال 777762771) لإبلاغها عن الرغبة في المشاركة بأعمال المؤتمر، وأكدت اللجنة التحضيرية بأن باب المشاركة في أعمال المؤتمر سيضل مفتوح حتى صباح يوم الخميس القادم .

واهابة اللجنة التحضيرية بكافة ممثلين منظمات المجتمع المدني الجنوبي والصحافة والإعلام بالحضور والمشاركة في الجلسة الافتتاحية لأعمال المؤتمر في المكان والزمن المحددين أعلاه.

كما تمنت اللجنة التحضيرية بمشاركة نخبة من أحرار وحرائر الثورة الجنوبية خارج القاعة لتأييد القُضاة في مسعاهم الحميد ومباركتهم بتأسيس ناديهم الموقر .***

http://adenalghad.net/news/60862/

أسد المعارك
2013-08-11, 06:43 PM
اطلاق النيران لا زل مستمر حتى اللحظة في حوطة لحج

أسد المعارك
2013-08-11, 06:44 PM
اربعة جرحى حصيلة اطلاق النار على مواطني حوطة لحج .. العار والموت للجبناء

أسد المعارك
2013-08-11, 06:52 PM
عاااااااااجل

قوات الاحتلال تقصف بشكل عنيف بالدوشكا والأسلحه الثقيله منطقة قيصاء بمدينة الحوطه لحج و انباء عن نزوح الأهالي بشكل كامل .

أسد المعارك
2013-08-11, 06:57 PM
عاااااااااجل

اقتحام احياء سكنية وقصف على منازل المواطنين في حوطة لحج. وتجدد الاشتباكات بلاسلحه الخفيفه والمتوسطه

وهيب سامي الشاعري
2013-08-11, 08:16 PM
عااااجلللل
الان في لحج 3 قتلاء وجرحا