المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية شامله لاحداث وفعاليات الجنوب يومالخميس 1/8/2013 م الثالث والعشرون من رمضان


صقر الجزيرة
2013-08-01, 01:04 PM
تغطية شامله لاحداث وفعاليات الجنوب يوم الخميس 1/8/2013 م الثالث والعشرون من رمضان


العشر الاوآخر من شهر رمضان المبارك عشر العتق من النار عشر الفوز والحسنات وليلة القدر
عشر الصدقات والزكاوات والتي يجب ان تصل الى اسر الشهدا وجرحاء الجنوب وفقرا ومحتاجين الجنوب
تحول الجنوب الى ورشة عمل امسيات رمضانية
وانتشار اعضاء الهيئه الشرعية وقيادات المجلس الاعلى والاكاديميين الجنوبيون في عموم مديريات الجنوب لاحياء
الامسيات رمضانية ونشر ثقافة القبول والتصالح والتسامح والتضامن للوصول الى وحدة الصف الجنوبي لتحقيق الهدف المنشود والمتمثل بالتحرير والاستقلال والذي لن يتحقق الأ
بكل الجنوبيون ،
والتفكير بصوت عالي يشترك فيه الجميع وهوا الاجابه
ماذا بعد المليونيات من تصعيد للنضال السلمي ؟
وهناك فعاليات واحداث وصحافه ،
مطلوب من المراسلين والناشطين واعضاء المنتدى نقل وتغطية كل مايتعلق بااحداث الجنوب وفعالياته والامسيات الرمضانية ومتابعات الصحف في يومنا الاربعاء

لكي يتسنى لرواد واعضاء المنتدى والمهتمين بالشان الجنوبي متابعت كل مايدور في جنوبنا الحبيب وثورتنا السلمية المباركه

ودمتم

صقر الجزيرة
2013-08-01, 01:10 PM
الخميس, 01 آب/أغسطس 2013 10:30
حركة تمرد في سجن المنصورة بالعاصمة عدن



http://im39.gulfup.com/0YJlr.jpg (http://www.gulfup.com/?di1y9B)


صورة من الارشيف

عدن :
شهد سجن المنصورة المركزي في العاصمة عدن صباح اليوم حركة تمرد جماعية قام بها نزلاء السجن الذين ضاق بهم الحال بعد التدهور المستمر في أوضاعهم المعيشية والصحية والقانونية .

حيث قاموا جنود الأمن المركزي المكلفين بحراسة السجن بفض التمرد بقوة السلاح من خلال إطلاق النار ورمي القنابل السامة داخل سكن النزلاء (العنابر) والاعتداء بالضرب المبرح على معظم المسجونين الذين أرادوا توصيل رسالتهم إلى الجهات المعنية تطالبهم بالالتفاتة إليهم خصوصا في شهر رمضان الفضيل وخواتمه المباركة الذي اعتاد فيه الإفراج عن المعسرين ومن أوشك على انتهاء مدة حكمهم في السجن وغيرهم من المعتقلين الجنوبيين بدون تهمة أو محاكمة .

الجدير بالذكر أن سجن المنصورة يشهد منذ فترة طويلة حالات فوضى وعدم الاستقرار بسبب تحويله من مؤسسة عقابية (أيام دولة الجنوب) لتنفيذ الأحكام القضائية وتأهيل المنحرفين لدمجهم من جديد في المجتمع، إلى وكر للمتنفذين في السلطة يستقطبوا من داخله المجرمين لتنفيذ مخططاتهم الإرهابية ويرعوا مصالحهم الخارجة عن القانون .

صقر الجزيرة
2013-08-01, 01:13 PM
:قتلى في غارة جوية استهدفت سيارة بالقرب من مدينة القطن بحضرموت


الخميس 01 أغسطس 2013 03:59 صباحاً
القطن :

قال سكان محليون بمنطقة صحراوية تقع بالقرب من مدينة القطن بمحافظة حضرموت ان غارة جوية وقعت قبل قليل ودمرت سيارة كانت تمر بالقرب من وادي صغير في المنطقة .



وقال سكان محليون ان غارة جوية دمرت سيارة نوع هيلوكس كانت تسير بالقرب من وادي سر بمنطقة الحداب بمديرية القطن .



وأسفرت الغارة الجوية عن مقتل أربعة أشخاص كانوا على متن هذه السيارة .



ولم تتوفر إي معلومات اضافية عن الحادثة

صقر الجزيرة
2013-08-01, 01:20 PM
جيش الاحتلال اليمني ورصاص الكلاشنكوف لتنظيم حركة المرور بعدن



http://im42.gulfup.com/mwAh3.jpeg (http://www.gulfup.com/?hQ5ver)


جنود من الجيش اليمني على مداخل مدينة عدن من الناحية الشمالية -صورة التقطت في يوليو من العام 1994
الخميس 01 أغسطس 2013
عدن:

لجاء جنود من الجيش اليمني مساء الأربعاء إلى التخلي عن مهامهم الاساسية والتحول إلى افراد شرطة مرور لتنظيم حركة السير في عدد من شوارع مدينة عدن عقب انسحاب رجال شرطة المرور ورفضهم القيام بمهامهم منذ أيام .



واجبرت حالة من الاختناقات المرورية بعدد من التقاطعات الرئيسية في شوارع عدن بينها تقاطع كالتكس جنود الجيش إلى التدخل حيث قام عدد منهم بمحاولة تنظيم حركة المرور .



وقال شهود عيان ومارة ان عدد من جنود الجيش شوهدوا وهم يحاولون تنظيم حركة المرور بجولة كالتكس مستخدمين طقم تابع للجيش .



وبسبب عدم خبرة الجنود وعدم درايتهم باصول تنظيم حركة المرور نشبت عدد من الملاسنات بينهم وبين عدد من سائقي السيارات .



العنوان اعلاه ليس عنوانا لمادة إعلامية يهدف كاتبها من ورائها الاثارة الصحفية ولكنها حقيقة الوضع السيء في مدينة عدن التي كانت إلى سنوات قليلة مضت فقط مضرب مثل في الانضباط في حركة المرور والالتزام بقواعد السير.




وبحسب شهود العيان فقد أطلق جنود الجيش النار من اسلحة كلاشنكوف في الهواء خلال محاولتهم تنظيم حركة المرور في جولة كالتكس.



وتعكس مثل هذه الوقائع حالة التردي المخيفة التي باتت تعاني منها مدينة عدن منذ أكثر من عامين .

صقر الجزيرة
2013-08-01, 01:36 PM
مشهور: إطلاق مئات السجناء بتوجيه رئاسي قبل العيد

الخميس 01 أغسطس-آب 2013 الساعة 12 مساءً / 26 سبتمبرنت:

قالت حورية مشهور وزيرة حقوق الإنسان اليمني أنه من المتوقع أن يصدر قراراً رئاسي قبيل

عيد الفطر المبارك بإطلاق مئات من السجناء المعسرين والذين أمضوا فترتهم القانونية بمناسبة شهر رمضان.

صقر الجزيرة
2013-08-01, 01:39 PM
أعلنت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات اليمنيه بأن إجازة عيد الفطر المبارك


لجميع موظفي وحدات الجهاز الإداري للدولة والقطاعين العام والمختلط ستبدأ يوم الأربعاء المقبل الـ 29 من رمضان 1434 هجرية الموافق 7 أغسطس 2013م ، وستنتهي في يوم الاثنين 5 شوال الموافق 12 أغسطس 2013م.

وأوضحت الوزارة في بلاغ صحفي اليوم أن الدوام الرسمي عقب إجازة العيد سيبدأ يوم الثلاثاء الموافق 13 أغسطس 2013م،وذلك استناداً إلى القانون رقم (2)لسنة 2000 بشأن تحديد الإجازات والعطل الرسمية.

وأعلنت الوزارة في البلاغ الصحفي أنه واعتبارا من يوم الخميس 8 شوال الموافق 15 أغسطس 2013م سيكون يوم الخميس يوم عمل رسمي كامل وأن يوم الراحة الأسبوعية البديل لموظفي الدولة سيكون يوم السبت من كل اسبوع ابتداء من تاريخ 10 شوال 1434 هجرية الموافق 17 أغسطس 2013م ، وذلك استنادا إلى قرار مجلس الوزراء رقم (179) لسنة 2013م بهذا الخصوص.

صقر الجزيرة
2013-08-01, 01:40 PM
اليمن تتسلم 24 طائرة عسكرية روسية الشهر المقبل
الخميس 01 أغسطس

كشفت مصادر موثوقة ان اليمن ستتسلم 24 طائرة عسكرية روسية خلال الشهر المقبل.
وقالت المصادر لـ "وفاق برس" أن الطائرات عبارة عن سربين من الطائرات المروحية من طراز 35 المقاتلة و171 المقاتلة والتي تستخدم ايضا لنقل العسكري وتسع لعدد 24 شخصا مع عتادهم العسكري.
مشيرة الى ان وفدا عسكريا من القوات الجوية سيغادر عقب اجازة عيد الفطر المبارك الى روسيا لفحص واستلام الطائرات ، ليتم شحنها بعد ذلك مباشرة الى اليمن.

صقر الجزيرة
2013-08-01, 01:47 PM
الخميس, 01 آب/أغسطس 2013 05:26
بحضور ( شلال ومجموعة 33 الجنوبية ) أمسية رمضانية بمديرية الحصين بالضالع ( صور)


http://im42.gulfup.com/vVW1k.jpg (http://www.gulfup.com/?UoEiEH)


اثناء تكريم اسر الشهداء اثناء تكريم اسر الشهداء

الضالع :

اقيمت مساء يوم امس الاربعاء 22 رمضان الموافق 30/7/2013م امسية جماهيرية كبرى نضمها مجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب بمراكز شكع مديرية الحصين بالضالع حضرها عدد كبير من قيادات الحراك بمحافظة الضالع يتقدمهم المناضل شلال علي شائع رئيس مجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب بمحافظة الضالع الحراكية ونائبية علي محمود الازارق والاستاذ قايد الجعدي والامين العام لمجلس الحراك بالمحافظة عبيد قاسم خوبر والاستاذ الصحفي رائد الجحافي رئيس الحركة الشبابية بمحافظة الضالع ورؤساء مجالس الحراك في مديريات الضالع علي قايد حيمد رئيس مجلس مديرية الحصين وفريد مقبل رئيس مجلس مديرية الضالع ووجدي كردوم رئيس مجلس مديرية مدينة الضالع وفضل صالح رئيس مجلس مديرية الازارق والاستاذ محمد محمود رئيس مجلس مديرية حجر ونبيل عامر رئيس داءرة الشهداء بالمحافظة وحضر ممثلين من مجموعة 33 الجنوبية وهم الاستاذ سعدان اليافعي والاستاذ فهد والمحامي عبد الاله الردفاني والاستاذ ناصر الشعيبي والشخسية الاجتماعية والسياسية المناضل محمد عيسى والمناضل قاسم الحميقي ونايف نحسن وقاسن جباري وشلال الشوبجي رئيس الحركة الشبابية بمديرية حجر وعبدالله الاباني رئيس الحركة الشبابية مديرية الضالع وزكي الزعلي ونصر محمد قاسم رؤساء دوائر الشهداء في مديريات المدينة والضالع وعدد من الاعلاميين في المحافظة يتقدمهم صقر الجليلة وخالد السنمي وعدد كبير من قيادة الحراك في المحافظة والمديريات .

تم افتتاح الامسية الرمضانية بايات من الذكر الحكيم تلاها الطالب نبيل علي عبيد ثم القيت قصيدة شعرية من قبل الشاعر عبدالله مقبل ثم كلمة ترحيبية القاها المناضل علي قايد حيمد رئيس مجلس الحراك السلمي بمديرية الحصين والذي رحب من خلالها بالحاضرين جميعا وشكر ابنا شكع وخلة والحصين وكافة مراكز المديرية على جهودهم الذي يقدموها في سبيل التحرير والاستقلال وبعد كلمتة قامت مجموعة 33 الجنوبية والمناضل شلال علي شايع بتكريم 16 اسرة من اسر شهداء الحراك الاكثر فقرا .

ثم القى الاستاذ رائد الجحافي رئيس الحركة الشبابية والطلابية بالمحافظة كلمة شكر من خلالها ابنا شكع خاصة والحصين عامة على تواجدهم في جميع ميادين الشرف والبطولة ورحب بمجموعة 33 وشكرهم على مراعات اسر الشهداء والوقوف الى جانب الجرحى والمعتقلين واكد الصحفي الجحافي ان الشهداء قد رسمو خارطة التحرير والاستقلال بدمائهم الطاهرة مثمنا تلك التضحيات الجسام الذي قدموها وترحم على ارواحهم وسال المولا عز وجل ان يتقبل جميع الشهداء وان يدخلهم فسيح جناتة ، ثم قامت قيادة الحراك بمحافظة الضالع وقيادة مديرية الحصين بتكريم فريق شكع الفائز بدوري الشهداء ودوري التصالح والتسامح والفرق الفائزة بالمسابقات الرمضانية على مستوى المديرية وتم تكريم الجهات والشخصيات الداعمة لمجلس الحراك بمديرية الحصين .

وفي ختام الامسية القى المناضل شلال علي شايع كلمة شكر من خلالها ابناء الضالع كافة في جميع المديريات مثمنا جهودهم الجبارة الذي يبذلوها في سبيل التحرير والاستقلال وطالبهم بالثبات على هذا المبداء واكد على استكمال وحدة الصف على هدف التحرير والاستقلال بعد التوقيع على وثيقة الاسس والمبادئ مطالب الجميع بتعزيز مداميك هذه الوثيقة بما يقويها لابما يضعفها واكد على افشال مخططات الاحتلال والتصدي لها ومن ضمنها اكذوبة القيد والتسجيل وطالب الحاضرين بالتفعيل والتصعيد الثوري وتنمية قدراتهم واساليبهم النضالية .

وطالب شايع في حديثة جميع القوى بعدم خلط الاوراق واكد ان شعب الجنوب قادرا على بناية دولتة دولة التصالح والتسامح وان شعب الجنوب اليوم ليس بحاجة الى بصمات قائلا ان شعبنا اليوم قد طرح بصماتة في مليونيات اذهلت العالم متحديا كل دبابات ومدرعات الاحتلال وبصدورا عارية وهذه بصماتة التي لم تكن في الاوراق ولكن في ميادين النضال ميادين الشرف والبطولة ميادين التحرير والاستقلال وفي نهاية حديثة شكر مجموعة 33 الجنوبية على كل جهودها التي تبذلها تجاه اسر الشهداء ورعايتها الكريمة للجرحى والمعتقلين وشكر مجموعة 14 اكتوبر على ماتقدمة ومجموعة صح وكل المجموعات الجنوبية الذي تختص بهذا الجانب ، وبعد كلمتة اعلن الاعلامي نبيل الحاج الذي ادار فقرات الامسية وزينها بمقطوعات من ابداعاتة الشعرية الثورية انتها الامسية .

http://im42.gulfup.com/vVW1k.jpg (http://www.gulfup.com/?UoEiEH)

صقر الجزيرة
2013-08-01, 01:54 PM
الخميس, 01 آب/أغسطس 2013 04:39
مجلس الحراك الجنوبي السلمي بـ ( تريم ) وضواحيها يقوم بزيارة عدد من الشخصيات العسكرية والاجتماعية(صوره)


http://im40.gulfup.com/waEo4.jpg (http://www.gulfup.com/?3TNVrm)


تريم :

ضمن الانشطه والفعاليات الرمضانية مجلس الحراك الجنوبي السلمي لتحرير واستقلال الجنوب بمنطقة النويدرة /مديرية تريم وبالتنسيق مع قيادة المديرية يقوم بزيارات للشخصيات الاجتماعية والعسكرية .

ومن الشخصيات التي قامت قيادة المجلس بزيارتها زيارة العميد :كرامه خميس الحرش الذي عمل بالقوات المسلحة منذو عام 1970م والذي يعاني حاليا من مرض القلب بعد ان تخلت سلطات دولة الاحتلال عن علاجة .

كما قامت أيضا بزيارة لا اكبر معمر في المنطقة بل وفي تريم وهو الشخصية الاجتماعية حميد سعيد باجهام والذي يبلغ من العمر 120عام حيث تم تقديم التعازي لة بوفاة ابنه سالم الذي توفي مطلع الاسبوع الماضي .

وتم ايضا زيارة العم حميد سالم با محيمود والذي يعاني هو الاخر من امراض مزمنة ، شارك في هذة الزياره قيادة مجلس الحراك بمديرية تريم ومنطقة النويدرة وعدد من الشخصيات الاجتماعية بمدينة تريم .

صقر الجزيرة
2013-08-01, 02:00 PM
مجلس الحراك والحركة الشبابية والطلابية يحملون سلطات الاحتلال مسؤولية الانفجارات المتواصلة بمدينة شحير
الخميس 2013-08-01 03:34:11

. شحير



اصدر مجلس الحراك السلمي والحركة الشبابية والطلابية في شحير بيان سياسي حملوا فيه اجهزة السلطة الأمنية التابعة للمحتل مسؤولية الانفجارات في شحير والتي كانت هذا العام خمسه انفجارات بهدف نشر الرعب بين السكان

نص البيان

بيان سياسي
تابع مجلس الحراك السلمي والحركة الشبابية والطلابية بمدينة شحير الانفجارات المتواصلة والذي وصلت ذروتها هذا العام الى خمس أنفجارات في عمل مسرحي تقوم به القوات العسكريه والامنيه للقوات الاحتلال اليمني بهدف نشر الرعب والخوف وإرسال رسالة الى الشركات النفطية بأن الوضع الامنى غير مستقر تحت غطاء مزور وهو أنصار الشريعه ومكافحة الإرهاب وإبقاء النقاط العسكريه والامنيه بل وتجديد نقاط أخرى لكسب المال والسيطره على مفاصل حضرموت المهمه ؛

أن مجلس الحرك السلمي والحركة الشبابية والطلابية بمدنية شحير الصمود تحمل مسؤولية هذه العبث العسكرى والأمني قوات الاحتلال والسلطه المحليه التابعه للمحتل اليمنى

نحن جديرين بحماية أهلنا ولن نتراجع عن الخط السياسي المتمثل في التحرير والاستقلال
المجد والخلود للشهداء
الشفاء لجرحانا
والحرية لمعتقلين
وانها لثورة حتى النصر
صادر عن مجلس الحراك السلمي والحركة الشبابية والطلابية بمدينة شحير

صقر الجزيرة
2013-08-01, 02:05 PM
مجموعة أكتوبر الجنوبية توزع كسوة العيد لأسر الشهداء في شبوة
الخميس 2013-08-01 01:14:30


http://im42.gulfup.com/GKSyS.jpg (http://www.gulfup.com/?LA5o72)


شبــــــــــــوة
قامت مسا ءاليوم الثاني والعشرين من شهر رمضان مجموعة أكتوبر الجنوبية ومؤسسة صح لحقوق الإنسان بتوزيع كسوة العيد لاسر شهداء الثورة الجنوبية في محافظة شبوة الذي سقطوا خلال مشاركتهم في نشاطات الحراك الجنوبي ..


وقد قامت اليوم مجموعة أكتوبر الجنوبية في تدشين المشروع في عاصمة المحافظة عتق وقد حضر اسر الشهداء الذي استلم كسوة العيد عدد 22 اسرة شهيد استفادة من المشروع الذي اقامتة المجموعة ..


من جانبه قام مندوب المجموعة الأخ ناصر حويدر بتسليم تلك الكسوة العيدية و وقد تحدث إن هذي الكسوة تعتبر لفتة إنسانية لأسر شهداء الثورة الجنوبية وهو اقل واجب نقدمه لشهداء الذي قدموا أرواحهم من اجل الوطن ..


وشكر اسر الشهداء مجموعة أكتوبر الجنوبية ومؤسسة صح لحقوق الإنسان على ما تقدمة في هذا الجانب الإنساني ..
ونيابتا عن اسر الشهداء اللقا الاخ احمد عوض الحني كلمة قدم في مستهلها الشكر لمجموعة اكتوبر وشدد على توحيد الهدف والصف وفاءً لشهداء قائلاً إن ألوفا للجنوب هو الوفا لشهداء والعكس الصحيح


ونقل معانات اسر الشهداء والجرحى وطالب إن يصل هذا العمل الإنساني الى اسر الجرحى والمعتقلين والشهداء ..


كما القيت كلمات للشيخ على محسن السليماني رئيس الهيئة الشرعية والشيخ على ثابت ..


هذاء وقد حضر التدشين صالح فدعق رئيس اللجنة التنسيقية والتحضيرية لمكونات الحراك الجنوبي وعدد من قيادات ونشطا المحافظة

صقر الجزيرة
2013-08-01, 02:21 PM
تقرير بالوثائق والصور: (عدن الغد) تكشف عن كارثة بيئية يتسبب فيها ميناء الحاويات
عمال الصرف الصحي خلال قيامهم بتفريغ الزيوت في احدى قنوات الصرف الصحي بالمنصورة - عدن الغد
الخميس 01 أغسطس 2013 01:59 صباحاً


http://im41.gulfup.com/jLmRr.jpeg (http://www.gulfup.com/?bdoRKS)


عدن(عدن الغد)خاص:

اثيرت مؤخرا واقعة تسرب للزيوت من ناقلة للنفط كانت في طريقها الى مدينة المكلا قادمة من عدن، وقد يتحدث كثيرون بهذا الصدد عن وقائع التلوث الذي ستتسبب به ناقلات النفط العاملة على طول الخط البحري الرابط بين المكلا وعدن.



في هذا التحقيق الذي يقدمه قسم التحقيقات بصحيفة (عدن الغد) يتم تسليط الضوء على كارثة بحرية وبيئية تم التستر عليها لسنوات طويلة من قبل السلطات التي تدير ميناء عدن حتى اليوم.



الكارثة التي تسلط صحيفة (عدن الغد) الاضواء عليها اليوم هي قضية متصلة بوقائع تلوث ينتجها ميناء عدن للحاويات منذ سنوات .



تشير وثائق تحصلت عليها صحيفة (عدن الغد) وقدمها عاملون في ميناء الحاويات بالمنطقة الحرة بعدن الى اضرار بالغة يتسبب بها تصريف كميات هائلة من المخلفات الصناعية والزيوت وغيرها التي يخلفها العمل بميناء المنطقة الحرة بالكالتكس , تسبب ميناء الحاويات في ميناء عدن بكارثة بيئية كبيرة تمثلت في قتل الأحياء البحرية بالإضافة الى تلوث في المياه البحرية.



وكشفت تلك الصور والوثائق عن كارثة بيئية تسبب فيها ميناء الحاويات كالتكس لمدينة عدن نتج عنها قتل الإحياء البحرية , بعد كشف الكارثة البيئية في ميناء عدن للحاويات كالتكس التي أدت إلى تدمير البيئة البحرية في محيط الميناء وقتل العديد من الإحياء البحرية.





حيث أقدم المتنفدون في إدارة الميناء على عمل خطير ضانين بأنهم سوف يتخلصون من الشبهة بأنهم هم المتسببين في هذه الكارثة , فقاموا بتنسيق غير قانوني وغير أخلاقي مع متنفذين آخرين في إدارة المجاري مديرية المنصورة للقيام بعملية شفط خزانات محطة معالجة المجاري التابعة للميناء التالفة والمتوقفة عن العمل من عام 2002م وتبتت الفحوصات المختبرة للإدارة العامة لمجاري عدن ( الحزام الأخضر) بعد فحص العينات المأخوذة من هذه الخزانات بأنها كارثة بيئية بكل ما تحمل الكلمة من معنى.



وتخلصوا منها في غرف التفتيش في الشوارع العامة لتصب في شبكة المجاري بمديرية المنصورة وتقدر هذه الكمية 48 طن من الشحوم والزيوت والمخلفات الآدمية , ومن المعروف إن الزيوت والشحوم عند ما تختلط بمياه المجاري تتحول إلى كتل صلبة مما يؤدي إلى انسدادات في شبكة المجاري وهذا ما حصل في مجاري المنصورة , حيث لا يوجد شارع إلا وتوجد فيه مياه مجاري فياضة والتي تسبب بضرب أساسات المباني وأنابيب والمياه.

وكشف صور تحصلت (عدن الغد) عن قيام ناقلة شفط مياه المجاري بشفط زيوت ومخلفات أدمية من الميناء وتقوم بتفريغه في قنوات مياه الصرف الصحي في المنصورة.



ويأتي الكشف عن هذه الكارثة والتي تمتد لأكثر من عشر سنوات بعد أشهر من تسليم ميناء من شركة دبي الى الحكومة اليمنية خلال تسلم وزير جديد في حكومة الوفاق اليمنية (واعد باذيب).

ويستغرب مواطنون في المدينة سكوت الوزير اليمني عن هذه الكارثة المدمرة لكل شيء في المدينة ابتداء بالأحياء البحرية وكذا الكارثة التي قد تسببها طفح المجاري لتلف الطرقات واحداث فيها تشققات فضلا عن خطر قد يهدد منازل الساكنين في مدينة المنصورة من خلال تأكل اسس كثير من منازل المواطنين جراء طفح المجاري المصحوبة بالزيوت المتدفقة من الميناء الى عبر انابيب الصرف الصحي.

ويبقى السؤال ما موقف الوزير واعد تجاه تلك الكارثة المدمرة ؟ فضلاً عن السؤال الأكثر ايلاماً لماذا ظل الوزير واعد صامت منذ تولية منصب وزارة النقل في حكومة وفاق اليمن دون ان يحرك ساكن؟..



ولم يبقى إلا ان نناشد جميع أهالي المنصورة وأهالي عدن بشكل عام الى القيام بوقفة احتجاجية في إدارة مجاري المنصورة وجولة كالتكس والمطالبة بوقف هذا التخريب ومحاسبة المتسببين.



*من صالح أبوعوذل


http://im33.gulfup.com/wZYLt.jpeg (http://www.gulfup.com/?nuN1DZ)


http://im38.gulfup.com/OwSXA.jpeg (http://www.gulfup.com/?PMDT2g)


http://im41.gulfup.com/ti8Oq.jpeg (http://www.gulfup.com/?7iGpvP)


http://im41.gulfup.com/QOpUz.jpeg (http://www.gulfup.com/?F60t8r)

صقر الجزيرة
2013-08-01, 02:23 PM
«توحيد الشباب - المعوقات والحلول» في حلقة نقاش بعدن ((صور))


مشاركون في حلقة النقاش التي نظمها ملتقى الشباب الجنوبي التحرري تحت عنوان توحيد الشباب, المعوقات والحلول مساء الاربعاء بعدن -عدن الغد
الخميس 01 أغسطس 2013 04:36 صباحاً
عدن ((عدن الغد)) خاص:

دعت توصيات خرجت بها حلقة نقاش أقيمت حتى وقت متأخر من ليل الأربعاء/الخميس بعدن إلى "تأهيل الشباب", ودعمهم "مادياً وإعلامياً" و"البدء بالسعي لتشكيل إطار تنسيقي جامع لهم".



وضمت حلقة النقاش التي نظمها "ملتقى الشباب الجنوبي التحرري" تحت عنوان "توحيد الشباب, المعوقات والحلول" نشطاء شباب من مكونات عدة في الحراك الجنوبي بعدن بينها الحركة الشبابية والطلابية واتحاد شباب الجنوب وشباب 16 فبراير.



وافتتحت حلقة النقاش بكلمة ترحيبية من الملتقى أعقبتها كلمتان لميسرين في الحلقة.



وانقسم المشاركون في حلقة النقاش إلى ثلاث مجموعات لمناقشة ثلاثة محاور ترتبط بوحدة الشباب هي "المعوقات", و"الحلول", و"التصعيد".



وخرجت المجموعات بعد نقاش في إطار المجموعة ثم نقاش عام مع المجوعات الأخرى بتحديد المعوقات في "المال السياسي", و"تسييس الخطاب الإعلامي", و"عدم القبول بالآخر", و"العمل من القيادات في الخارج على تفريخ المكونات في الداخل", و"عدم وجود مصالحة وطنية سياسية حقيقية", و"وجود حب الذات لدى بعض الشباب".



وأفضى النقاش حول الحلول إلى الدعوة لـ"استقلالية المكونات الشبابية", و"إنشاء مجلس تنسيقي بين مختلف قوى الثورة السلمية التي تؤمن بالتحرير والاستقلال", و"العمل على تأهيل قيادات شبابية في مختلف المجالات", و"العمل على تعزيز اللقاءات المستمرة المقربة لوجهات النظر بين الشباب", و"إنشاء صندوق مالي موحد لتيسير العمل الثوري على أساس وطني", و"شفافية الإعلام وعدم تكريس الفرقة بين الجنوبيين".



وفيما يتعلق بـ"التصعيد الثوري" أقر المشاركون أن يكون في عدة مجالات بينها مجال العمل السياسي عبر "مخاطبة الجهات الدبلوماسية والسياسية", و"إيجاد مشروع ورؤية واضحة للجنوب القادم", وفي المجال الميداني عبر "إيجاد وسائل لم تستخدم من قبل كمقاطعة التجار المتنفذين من الشمال", و"عمل وقفات احتجاجية أمام سفارات الدول الأجنبية", و"العصيان المدني المنظم", وكذا التصعيد في مجالات "الحقوق", و"الإعلام", و"المجال الاجتماعي".

اقرأ المزيد
((صور))

http://adenalghad.net/news/59907/#.Ufo28KxZmCk#ixzz2aiBfFwh2

صقر الجزيرة
2013-08-01, 02:31 PM
مساء اليوم .. شمسان والشعلة في نهائي كأس الفقيد علي محسن المريسي
قبل 2 ساعة

عـدن / مـحـمـد فـتـحـي: يستضيف ملعب الفقيد علي العلواني بمدينة المنصورة مساء اليوم الخميس المباراة النهائية لكأس الفقيد علي محسن المريسي الرمضانية الـ (20) والتي ستجمع شمسان والشعلة في ختام البطولة التي نظمها لفرع

صقر الجزيرة
2013-08-01, 02:34 PM
عاااااجل : سكان : سماع دوي انفجارات في محيط قاعدة العند الحربية

صقر الجزيرة
2013-08-01, 02:37 PM
سكان : سماع دوي انفجارات في محيط قاعدة العند الحربية

الخميس 01 أغسطس 2013 01:27 مساءً
العند :

قال سكان محليون يقطنون في محيط قاعدة العند الحربية اليمنية أنهم سمعوا قبل قليل دوي خمسة انفجارات سمعت في محيط القاعدة الحربية التي تعد احد اهم المعاقل الحربية للجيش اليمني .



وقال سكان محليون ان خمسة انفجارات متتالية سمعت في انحاء متفرقة من المنطقة القريبة من قاعدة العند دون ان تعرف اسبابها حتى اللحظة .



وقال قاطنون بمدينة الحوطة بلحج ان أصوات الانفجارات هزت مساكنهم وانهم شعروا بها بشدة .



وقالت مصادر محلية بالعند ان الانفجارات وقعت في المساحة الفاصلة بين مقر اللواء الثالث وقاعدة العند الجوية لكن دون ان تعرف ماهيتها حتى اللحظة .



وربما تكون هذه الانفجارات ناتجة عن تفجير لذخائر قديمة أو ربما قد تكون ناتجة عن انفجارات متعمدة أو هجوم .

ولم تتوفر حتى اللحظة معلومات اوفى عن الانفجارات هذه .

الفجر الباسم
2013-08-02, 12:35 AM
ابناء الشعيب المرابطون الصامدون في ميادين النضال السلمي أمسية اليله التي ينظمها مجلس الحراك السلمي بالمديريه وقيادة المجلس بالمحافظة والهيىه الاكاديميه الجنوبيه جامعة عدن
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/s403x403/548904_346142382186420_961087998_n.jpg

الفجر الباسم
2013-08-02, 12:36 AM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn2/s403x403/970809_146308502242192_751264090_n.jpg

الفجر الباسم
2013-08-02, 12:40 AM
عااااااااااااجل قبل لحظات
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: :::::::::::
تواصل لمسلسل الاغتيالات

اغتيال احد ابناء مديرية الديس الشرقية ويدعى زكي شريم من قبل مجهولين اقتحموا بيته الواقع بقرية الغريفة

الفجر الباسم
2013-08-02, 12:40 AM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn2/s403x403/1098045_10152472353538357_1043595653_n.jpg
ألا ليت الزمــان يعود يوماً
لأخبره بما فعلت الوحدة

الفجر الباسم
2013-08-02, 12:40 AM
عااااااااااااااااجل
استشهاد الشاب زكي شريم في منطقة الغريفه بالديس الشرقيه برصاص مجهولين

الفجر الباسم
2013-08-02, 12:41 AM
صور لفعالية القدس في كريتر اﻻن
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/q71/s720x720/20187_620887467951480_647399046_n.jpg

http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc1/q71/1005925_620887507951476_1082818743_n.jpg

الفجر الباسم
2013-08-02, 12:41 AM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/q71/s720x720/1010470_620887581284802_1550908762_n.jpg

الفجر الباسم
2013-08-02, 12:41 AM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn2/q71/282813_620887654618128_579524501_n.jpg

الفجر الباسم
2013-08-02, 12:42 AM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn2/q71/s720x720/603312_620887767951450_1116835029_n.jpg

الفجر الباسم
2013-08-02, 12:42 AM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/q71/s720x720/1003183_620887167951510_1072764994_n.jpg

الفجر الباسم
2013-08-02, 12:42 AM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/q71/s720x720/17731_620887324618161_1746899443_n.jpg

الفجر الباسم
2013-08-02, 12:42 AM
خروج مسيرة حاشدة الان من مخيم التحرير والاستقلال بكريتر احتفاءاً بيوم القدس العالمي ويوم الاسير الجنوبي

* من ابو شاهين
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/p75x225/1098026_484927404926228_154641262_n.jpg

الفجر الباسم
2013-08-02, 12:43 AM
نــحـن نـبـا دولـه قــويـه مســلمــه
نـوبـه لامـلاك الوطـن مثـل الأســود
**
والـعـدل يـرســونه بـهـمــه عـاليــه
مـاعـاد حــد يقـبل بتــكرار الــوعــود
**
اهـــم نـقـطه عـــندنا هـي واضــحه
والشعب عارف فين اراضيه والحدود
**
وكل من فرط بـنـائـه فــي الــوطــن
لازم يـحـاسب وارضـنــا لازم تـعـــود
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc1/995448_346544938808963_134293699_n.jpg

الفجر الباسم
2013-08-02, 12:43 AM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/644189_500532796694104_1899597024_n.jpg

الفجر الباسم
2013-08-02, 12:43 AM
الشهيد محمد فضل ...كان صخره في طريق الاحتلال
رحمه الله عليه ...لم ننساه ماحييت
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc3/s403x403/996894_135793603297564_847677273_n.jpg

الفجر الباسم
2013-08-02, 12:44 AM
عاجل
نقل مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية قوله إن” موظفا بالملحقية العسكرية للمملكة في صنعاء وهو وكيل رقيب خالد شبيكان العنزي” تعرض وهو خارج من منزله لإطلاق نار من قبل مسلحين مجهولي الهوية أودى بحياته وحياة مرافقه من الحراسات الرسمية اليمنية. اليوم صباحآ
نقلا عن قناة شبام الأعلامية

الفجر الباسم
2013-08-02, 12:45 AM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc1/s843x403/1004669_489261311160324_1297085998_n.jpg

الفجر الباسم
2013-08-02, 12:45 AM
باذن الله تعالى الساعة الثالثة من فجر السبت القادم سيصلالى مطار عدن الدولي الجريح فهيم السحبول العولقي الذي اصيب برصاص حزب اﻼ‌صﻼ‌ح اليمني يوم 17 اكتوبر 2012 في عتق . وعلية ندعو ابناء الجنوب الى اﻼ‌حتشاد والحشد الى مطار عدن الدولي ﻻ‌ستقبال الجريح .
وابناء العاصمه الابطال وابناء الجنوب بشكل عام فهم دائمآ حريصين على استقبال ابطالهم افضل واروع استقبال لجرحانا البواسل نسال الله ان يشفيهم ويعافيهم ويفك اسرانا جميعآ ويرحم شهدانا ويسكنهم الفردوس
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/600818_599935803390141_1176215941_n.jpg

الفجر الباسم
2013-08-02, 12:45 AM
خواتم غير مباركه عليكم يا اداره مياه عتق ...صوره التقطت اليوم الخميس بعد صلاه العشاء ..مسجد ذيبان .السوق القديم
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc3/970427_678486082166124_1964527578_n.jpg

الفجر الباسم
2013-08-02, 12:46 AM
عااااااجل
اشتباكات بين بياعين من ابناء الجنوب وبياعين شمالين على بسطات ومفارش بيع في سوق الطويل وهناك جرح واطلاق نار ولازال الوضع متوتر الان في سوق الطويل وهروب بعض البياعين الشمالين

الفجر الباسم
2013-08-02, 12:46 AM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/p296x100/933926_363274170468015_765780264_n.jpg

الفجر الباسم
2013-08-02, 12:47 AM
الشيخ باوزير : مجموعة 33 مجموعة خيريه جنوبية تقدم الدعم لشهداء والجرحى دون استثناء في عموم الجنوب المحتل‎
http://adenhurra.com/wp-content/themes/sahifa/timthumb.php?src=/wp-content/uploads/2013/08/%D8%A8%D8%A7%D9%88%D8%B2%D9%8A%D8%B1-500x375.jpg&h=330&w=660&a=c
بتاريخ 1 أغسطس, 2013 في حوارات اضف تعليق

القاهرة / عدن حرة / خاص :

قال الشيخ سالم با وزير نائب رئيس مجموعة 33 الجنوبية أن المجموعة تبذل قصارى جهدها للوصول إلى اسر الشهداء والجرحى دون استثناء .

وأضاف الشيخ سالم باوزير مجموعة 33 أول مجموعه جنوبية تتبنى علاج الجرحى ورعاية اسر الشهداء في الجنوب المحتل وقد عملت المجموعة طيلة السنوات الماضية بكل تفاني وإخلاص لدعم اسر الشهداء ومعالجة الجرحى في كل مدن وقرى الجنوب المحتل دون استثناء من المهرة إلى باب المندب.

وأكد القيادي باوزير قائلاً مجموعة 33 مجموعه خيرية ولا تنتمي لأي مكون أو حزب وانتمائها فقط لشعب الجنوب المحتل .

وأضاف با القول قمنا مؤخراً في هذا الشهر الفضيل بتدشين عدة حملات في كل المحافظات جنوبية للوصول لأسر الشهداء وتقديم الدعم لهم , ونحث جميع أهلنا في الجنوب العربي والمقتدرين بتقديم يد العون إلى اسر الشهداء في هذا الشهر الكريم .

وقال كما نقدم جل تقديرنا واحترامنا للجنود المجهولين من أعضاء ألمجموعه والذين يستقطعون جزء من قوت أسرهم لمساعدة الجرحى والشهداء ونشيد با الدور الذي يقوم به أعضاء ألمجموعه في داخل الوطن المحتل من أعمال تطوعيه لخدمة شعبنا وقضيته العادلة .

واختتم الشيخ سالم باوزير تصريحه قائلاً : نتقدم بخالص العزاء والمواساة الى اسر الشهداء الأبطال ونسأل الله الشفاء العاجل للجرحى وان يتكلل جهدنا جميع با النصر المبين على المحتل الغاشم .

الفجر الباسم
2013-08-02, 12:48 AM
هناء في الوقفة الكبرى لاجل شهداء حضرموت وفي الذكرى الاولى لشهيد اللواء عمر سالم بارشيد والوقفة الاحتجاجية امام السفينة الجانحة التي لوثت شواطئ حضرموت حضرناء نحن قيادات مجلس الحراك السلمي وقطاع الشباب والطلاب واستشارية المجلس واسرة الشهيد اللواء بارشيد فقط
ورفعناء صور شهداء الثورة السلمية والشهداء العسكريين وصورة الشهيد مقدم الحموم المقدم علي بن حبريش واين هم من يتشدقون بحضرموت وابناء حضرموت ليس لهم وجود يذكر سوى رجالات الحراك وقطاع الشباب والطلاب واعلام الجنوب فقط لاغير وحضور لقيادة الحراك والقطاع بالمحافظة ومديرية المكلا ومدينة العيون الابطال فقط وتضح ان البقية مسويين ثورة على الفيس بوك
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/1014176_498403873577224_137403579_n.jpg

http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/1001567_498399770244301_1307283025_n.jpg

الفجر الباسم
2013-08-02, 12:49 AM
عدن: إعادة عصابة ترويج وبيع المخدرات لسجن البحث الجنائي بعد محاولات للإفراج عنهم وإغلاق القضية

http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1375385590.jpeg

أعادت الأجهزة الأمنية عصابة ترويج المخدرات بعدن اليوم إلى سجن البحث الجنائي بعد الإفراج عنهم وسط ضغوطات وصفت بقوية من جهات نافذة وكانت إدارة الأمن المركزي في المدينة أمهلت الجهات الأمنية بإدارة الأمن العام والتي أفرجت فجر الأربعاء عن عصابة لترويج الحبوب المخدرة 24 ساعة لإعادة المتهمين في هذه القضية إلى الحجز ما لم فان قواته ستتدخل لفرض هيبة النظام والقانون .



وقال "العقيد عبدالحافظ السقاف" والذي يشغل قائدا لقوات جهاز الأمن المركزي في تصريحات صحفية نشرت يوم أمس ع وسائل الأعلام أن إدارة الأمن المركزي تابعت منذ اللحظات الأولى قضية ضبط عصابة وبحوزتها كميات ضخمة من الحبوب المخدرة يوم الاثنين الماضي من قبل قوة من جهاز الشرطة بمديرية الشيخ عثمان .



وأكد "السقاف" ان إدارة الأمن المركزي لم تتدخل في القضية بصفتها قضية تدخل في إطار عمل جهاز مكافحة المخدرات والأمن العام في المدينة لكنه قال ان عملية الإفراج عن المتهمين الذين تم إلقاء القبض عليهم أصاب إدارته بالصدمة كون ان هذه القضية كانت قضية مكتملة الأركان ويجب الوقوف امامها بحزم .



وأضاف بالقول :" يهمنا في الأمن المركزي ان يتم ضبط إي جهات تسعى لتدمير الشباب في عدن ،وامتثالا للقانون لم نتدخل في القضية لكننا ابلغنا لاحقا ان عدد من الضباط في إدارة الأمن العام قاموا بالإفراج عن المتهمين رغم ان محاضر الضبط وملفات التحقيق في شرطة الشيخ عثمان كانت واضحة للغاية .

وتابع قائلا :" حينما علمنا بهذه الواقعة المخجلة والمسيئة لكل أساسيات العمل الأمني والإنساني اضطررنا إلى التدخل ومساء الأربعاء خاطبنا إدارة الأمن بعدن وأبلغناها إننا نمهل الضباط الذين قاموا بإخلاء سبيل المتهمين في هذه القضية 24 ساعة لإحضارهم مالم فان قوات الأمن المركزي ستتدخل وستقوم بإحضار المتهمين والضباط الذين أمروا بالإفراج عن المتهمين .

واختتم تصريحه بالقول :" نؤكد انه لاتهاون ولا تفريط بخصوص القضايا التي تهم الناس ومصلحة العامة في عدن أو في إي مدينة أخرى وواقعة كواقعة ترويج المخدرات نؤكد للجميع إننا في جهاز الأمن المركزي سنقف بوجه إي أطراف تحاول العبث بحياة الناس . والقضية سوف تحال للنيابة العامة التي بدورها ستحيلها للقضاء .

هذا وتسبب أعادة المتهمين في هذه القضية للسجن لحالة من ارتياح الشارع في مدينة عدن.

يذكر أن مدينة عدن تعاني من انتشار كبير للمحذرات تشير أصابع الاتهام لبقايا النظام السابق بالوقوف وراء ظاهرة انتشار المخدرات بالمحافظات الجنوبية .



اقرأ المزيد من شبوة برس | عدن: إعادة عصابة ترويج وبيع المخدرات لسجن البحث الجنائي بعد محاولات للإفراج عنهم وإغلاق القضية http://shabwaahpress.net/news/8638/#ixzz2akRQKUcN

الفجر الباسم
2013-08-02, 12:50 AM
مجلس الحراك والحركة الشبابية والطلابية يحملون السلطات الأمنية مسؤولية الانفجارات المتواصلة بمدينة شحير

الفجر الباسم
2013-08-02, 12:50 AM
عاجل: مقتل مرافق القنصل السعودي بالعاصمة صنعاء -
http://www.alkhabarnow.net/news/wp-content/uploads/2013/05/%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%81%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9-%D8%A8%D8%B5%D9%86%D8%B9%D8%A7%D8%A1.jpg
الخميس, أغسطس 1, 2013 | الساعة 16:49
عاجل: مقتل مرافق القنصل السعودي بالعاصمة صنعاء

| تأريخ النشـــر: الخميس, 1 أغسطس, 2013 | عدد التعليقات (0) |
| الخبر | خاص
السفارة السعودية بصنعاء

أكدت مصادر إعلامية اليوم الخميس بصنعاء مقتل مرافق القنصل السعودي بالعاصمة.

ونقلت خدمة «الصحوة موبايل» عن مصادرها تأكيدها بمقتل أحد مرافقي القنصل السعودي أمام منزل القنصل فجر اليوم.

ولاتزال الأسباب مجهولة حتى الآن ولا توجد أية تفاصيل.

وتأتي هذه الحادثة بعد أقل من عام من مقتل دبلوماسي سعودي ومرافقه اليمني في نوفمبر من العام الماضي.

وقالت وكالة أنباء رويترز نقلا عن مسؤولين يمنيين اثنين تأكيدهما أن المسلحين قتلوا دبلوماسيا سعوديا وحارسه.

وقال: أحد المسؤولين “أطلق مسلحون النار على سيارة الدبلوماسي السعودي في إحدى ضواحي جنوب صنعاء، ما أدى لمقتله وحارسه”

ونقل مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية قوله إن” موظفا بالملحقية العسكرية للمملكة في صنعاء وهو وكيل رقيب خالد شبيكان العنزي” تعرض وهو خارج من منزله لإطلاق نار من قبل مسلحين مجهولي الهوية أودى بحياته وحياة مرافقه من الحراسات الرسمية اليمنية.

وأكد متحدث باسم وزارة الخارجية السعودية مقتل الدبلوماسي السعودي. وقال إن الوزارة بصدد إصدار بيان بشأن الحادث.

غير أن وكالة أسوشيتدبرس للأنباء نقلت عن مسؤولين أمنيين يمنيين قولهم إن العملية أدت إلى مقتل “عضو في وفد عسكري سعودي” في صنعاء.

http://www.alsjl.com/n/51fa680b13ca9d01001faa2a (http://www.alsjl.com/n/51fa680b13ca9d01001faa2a/)

الفجر الباسم
2013-08-02, 12:50 AM
قطر تدعم اليمن بـ 350 مليون دولار لمعالجة ملف الجنوب *___*

# هيا بالله شوفوا ..ثورة ونضال سبع سنين ودماء وأسرى وعصيانات وبالاخير بايحلوها بالبساطة ذي وبكم بندل وبذا المبلغ ^___^ ... ذا سعر التواير اللي حرقناهن بالشوارع من 2007 لو جمعناه بايطلع اكثر من ذا المبلغ ^___^.
مستشفى الاورام حق العامري اللي يجمع تبرعاته بقناة السعيدة ميزانية بناءه 30 مليون دولار لحاله ^_______^
# القضية ضحى لإجلها بدماء والدماء لا تشترى ولا تعوض إلا بتحقيق التطلعات التي من أجلها سالت

الفجر الباسم
2013-08-02, 12:50 AM
اخرتها الصيدلي النصاب سارق اموال المسلمين يهدد المصريين وجيشهم وتناسى ان جيش مصر هو من حرره من عبودية الائمه لإكثر من 1200 سنه وخسر أكثر من 25 الف جندي مصري عربي لتحرير اهله

وتناسى ايامه عندما كان طالبا ماركسيآ في 61 واين ؟ في في مصر ومن اشد الطلبه الذين يحملون الفكر البعثي والماركسي ...قبل ان يتحول الى الشريحه الثانيه في صنعاء وبدء نشر وكالته الجديده باسم الاخوان المسلميين .

وتناسى مصر وشارع الهرم التي كنت انت وزملائك تلتقون في احد شققها وتمارسون نشاطكم السياسي ...

اذا كنت ناسي فالتاريخ لاينسى
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn2/954673_689884531028194_47265869_n.jpg

الفجر الباسم
2013-08-02, 12:51 AM
اجتماع اليوم الحراك الجنوبي في ميفعه في قريه الحضن باديان بيت سعيد دمدم لتناول وجبه الافطار وقد حضرو الجميع القيادات في ميفعه وقد حضرت قنات عدن لايف لتغطيه ونشكر الجميع لتلبيه الدعوه شباب الحضن بجميع مكوناته مرسلكم صلاح باديان
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc3/1097986_4566233092977_56268356_n.jpg

الفجر الباسم
2013-08-02, 12:52 AM
صور لابنا شبوة ميفعه من اجتماع اليوم في الحضن باديان بدعم من الشيخ المناضل سعيد دمدم باديان للقيادات في ميفعه 23 رمضان دعوه افطار
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/936479_4566317095077_437893640_n.jpg

الفجر الباسم
2013-08-02, 12:52 AM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/996533_4566317415085_419312606_n.jpg
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/999997_4566317935098_1669566100_n.jpg

صقر الجزيرة
2013-08-02, 02:13 AM
استئنفت الاحتجاجات مسأ اليوم للمره الثانيه
سجناء بسجن المنصوره المركزي بعدن يواصلون احتجاجات غاضبة(صور)




http://im33.gulfup.com/ZS7P9.jpeg (http://www.gulfup.com/?kokQ0Z)


ولم يبلغ حتى اللحظة عن سقوط إي جرحى كما لم يبلغ عن إطلاق نار من قبل الجنود.
الخميس 01 أغسطس 10:34 مساءً
عدن:

تواصلت مساء اليوم الخميس احتجاجات غاضبة نفذها سجناء في سجن المنصورة احتجاجا على ما يقولون أنها اعتداءات يمارسها جنود ضدهم يحاولون انتزاع هواتف خليوية يملكها السجناء .





وقال عاملون في سجن المنصورة المركزي ان الاحتجاجات التي اندلعت فجرا استئنفت بعد المغرب حيث قام سجناء باضرام النار في عدد من الاغطية واللحافات الخاصة بهم .



وأكد سجناء في أحاديث سابقة ان الجنود يحاولون سلبهم هواتفهم النقالة دون ان تقوم إدارة السجن بتوفير كبائن اتصالات عمومية تمكن السجناء من التواصل مع ذويهم .

ولم يبلغ حتى اللحظة عن سقوط إي جرحى كما لم يبلغ عن إطلاق نار من قبل الجنود.


http://im33.gulfup.com/phL9T.jpeg (http://www.gulfup.com/?6tFhi6)


http://im33.gulfup.com/ZS7P9.jpeg (http://www.gulfup.com/?kokQ0Z)


http://im33.gulfup.com/ZS7P9.jpeg (http://www.gulfup.com/?kokQ0Z)

صقر الجزيرة
2013-08-02, 02:41 AM
اتحاد شباب الجنوب يستنكر التهديد بحق الناشط محمد مثنئ ابو وسام من قبل احد ابناء (ج ع ي) ومنتسب لجامعة الإيمان
الجمعة 2013-08-02 00:25:56

شبام نيوز . عدن - خاص

اصدر اتحاد شباب الجنوب بيان استنكار وادانه لتهديد الذي جاء على لسان احد منتسبي جامعة الإيمان ضد الناشط محمد مثنى الشعيبي

ينشر نص البيان

إننا في اتحاد شباب الجنوب ندين التهديد الذي جاء على لسان احد ابناء ج ع ي وهو منتسب لجامعة الإيمان بحق الناشط والإعلامي محمد مثنئ (ابووسام الشعيبي ) رئيس الدائرة الإعلامية لاتحاد شباب الجنوب الضالع

حيث وصلت رسالة تهديد من قبل المواطن من ابناء ج ع ي على بريد الناشط ابو وسام يهدد ويتوعد فيها ابناء الجنوب بالقتل والقمع وهذا نص الرسالة
: عادل اليوسفي رسالة جندي الي الحراكيش لاتضنون إنكم انهكتونا ولكن اعرفو ان استرخائي هي تأمل لكم مراعاءه لأسركم لكن كونوا على علم ان عندما اغضب لن تستطيع اي قوه ان ترد غضبي ساحرقكم ساقتلكم ساودعكم سجنا حرب راجعو انفسكم فسكوتي ليس خوف انا جندي شمالي وافتخر انا من تعز العز وافتخر انا من حاشد ومن بكيل وافتخر انا من اب وذمار انا ابن اليمن البار اسمح لكم بالصوت ولن اسمح لكم ان تفكو الدماء انا جاهز انتظر الامر من قائدي من رئيسي راجعو انفسكم قبل ان تموتون اعلمو اننا الموت القادم من الشمال الثلاثاء في 01:58 صباحاً •

تم الإرسال من ويب وعليه اننا نحذر من هذه الاساليب التي تصدر من قبل جماعة الارهاب التابعة لسطات الاحتلال والتي ونؤكد ان هذه الاساليب لن تثنينا عن مواصلة نضالنا السلمي حتى التحرير والاستقلال ونعتبر هذا البيان التضامني رسالة وبلاغ للجهات المعنية ومنظمات حقوق الانسان ونشهدهم على ثقافة ونهج الاحتلال وعصاباته التكفيرية ضد شعب الجنوب ثقافة القتل وسفك الدماء والتهديد كما نحملهم المسئولية عن مايتعرض له النشطاء الجنوبيون عامة وابووسام الشعيبي خاصة
اتحاد شباب الجنوب الخميس 22رمضان

صقر الجزيرة
2013-08-02, 02:42 AM
اليمن يبدأ بتطبيق يوم السبت إجازة رسمية بدلا عن الخميس عقب عيد الفطر

صقر الجزيرة
2013-08-02, 02:47 AM
مصادر : مقتل امير تنظيم القاعدة بأبين في غارة شبوة الأخيرة



http://im39.gulfup.com/rbY9P.jpeg (http://www.gulfup.com/?Ptueze)



صورة للسيارة التي كانت تقل عناصر من القاعدة بينهم الجعدني والتي تعرضت للقصف فجر الثلاثاء
الخميس 01 أغسطس 2013 10:05 مساءً


قالت مصادر محلية بمحافظة أبين ان قيادي محلي بارز في تنظيم القاعدة لقي مصرعه في الغارة الجوية الامريكية الأخيرة التي استهدفت سيارة بمنطقة النقبة بمحافظة شبوة .

وقال المصدر ان القيادي "الخضر حسين الجعدني وهو قيادي بارز في الجماعات المسلحة المعروفة بانصار الشريعة لقي مصرعه برفقة شخص سعودي الجنسية وثالث من محافظة لحج في الغارة التي استهدفت سيارة كانت تقلهم بمحافظة شبوة فجر الثلاثاء .

و"الجعدني" هو قيادي بارز في الجماعات المسلحة التي شنت هجوما واسع على مدينة لودر في العام 2012 قبل ان يبوء هذا الهجوم بالفشل .



وفي العام 2012 عين تنظيم القاعدة " الخضر حسين الجعدني " مسؤولا لتنظيم القاعدة في أبين خلفا لعبدالمنعم الفطحاني الذي قتل في غارة جوية بلودر قبل نحو شهرين من تعيين "الجعدني" , فيما تم تعيين الحمزة محمد الشيبة أميرا لتنظيم القاعدة في مودية خلفا لسليمان يوسف عامر , فيما تم تعيين أديب النخعي أميرا لتنظيم القاعدة في لودر.

وغادر "الجعدني" المنطقة الوسطى بابين وانقطعت اخباره حتى تم الاعلان مساء اليوم عن مقتله.

ا