المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطيه اخباريه شامله لاحداث الجنوب العربي المحتل لثاني ايام شهر رمضان المبارك


الكوكب الساري
2013-07-11, 03:18 AM
تغطيه اخباريه شامله لاحداث الجنوب العربي المحتل لثاني ايام شهر رمضان المبارك

الكوكب الساري
2013-07-11, 03:21 AM
ناشط سياسي جنوبي يقول ان حركة التمرد الجنوبية ستنزل إلى الشارع قريبا


الناشط ماجد عزان مشاركا في فعالية 30 نوفمبر 2012 - صورة بحاجة الى مصدر
الخميس 11 يوليو 2013 12:37 صباحاً
عدن((عدن الغد))خاص:

قال الناشط في الحركة الوطنية الجنوبية واحد مؤسسي حركة تمرد الجنوبية التي تهدف لوقف تدخلات توصف أنها سلبية تمارسها قيادات جنوبية في المنفى بحق نشاط الحراك الجنوبي في الداخل مؤكدا أنها ستنزل إلى الشارع والتواجد في الفعاليات الجنوبية قريبا .

وقال الناطق الرسمي المؤقت في اللجنة التحضيرية لحركة تمرد الجنوبية الناشط "ماجد عزان" في تصريح خاص لصحيفة "عدن الغد" ان الهدف من حركة تمرد الجنوبية هو تصحيح مسار الثورة السلمية الجنوبية مؤكدا أنها لا تستقصد ايا من القيادات الجنوبية في المنفى والداخل ولكنها تهدف إلى وقف حالة التشظي التي يعاني منها الحراك الجنوبي وتسببت به بعض القيادات الجنوبية في الداخل والخارج .

وقال "عزان" نحن في اللجنة التحضيرية لحركة تمرد الجنوبية هدفنا وقف كل الأخطاء الممارسة بحق الجنوب وقضيته العادلة وهدفنا خلق قيادة سياسية شابة في الجنوب ولائها الأول والأخير للجنوب ولا تخضع لأي املااءات سياسية من إي طرف .

وقال "عزان" ان المشاورات من النشطاء الشباب في الجنوب جارية بهدف الإعلان رسميا عن تشكيل وإشهار هذه الحركة موضحا انه يؤمل لها ان تكون فاعلة على الساحة السياسية في الجنوب .

وقال عزان :" نحن في هذه الحركة الشبابية لسنا ضد إي شخص أو إي جهة ايا كانت ولكن الهدف من عملنا هو توحيد الحراك الجنوبي وجعل نشاط الثورة السلمية مرهون بالولاء للجنوب فقط دون غيره من الأشياء .
وتابع قائلا :" نحن لا نرفض القيادات السياسية الجنوبية في الخارج أو غيرها ولكن إصرارها على ممارسة الطيش السياسي الذي أورثنا المآسي طوال سنوات طويلة وانتهاج سياسية الانشقاقات والخلافات دفعنا اليوم إلى التدخل بهدف إنقاذ ثورة الجنوب .


اقرأ المزيد من عدن الغد | ناشط سياسي جنوبي يقول ان حركة التمرد الجنوبية ستنزل إلى الشارع قريبا http://adenalghad.net/news/57273/#.Ud8QC9JrjqF#ixzz2YghsTzMw

الكوكب الساري
2013-07-11, 03:22 AM
يتقدم مجلس الحراك السلمي والحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال الجنوب بمديرية القطن بأجمل التهاني والتبريكات إلى القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ الرئيس علي سالم البيض والزعيم حسن أحمد باعوم وإلى قيادات ونشطاء الحراك الجنوبي في الداخل والخارج وإلى أبناء الشعب الجنوبي كافة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله علينا وعلى الأمة العربية والإسلامية في عزٍ وتمكين وكل عام وأبناء الجنوب بألف خير ..

الكوكب الساري
2013-07-11, 03:30 AM
قام فريق خواطر شباب شبوة/عتق باطلاق مشروعه الرمضاني افطار الصائم السفري والذي يحتوي على ( فاكهة - تمر - ماء صحة - سنبوسة - لحوح ) ويستهدف المشروع 150 صائم يوميا في كلا من المستشفى والمستوصفات والنقاط الامنية وحارة الاخيار للتواصل معنا ودعمنا جوال 772010440

الكوكب الساري
2013-07-11, 03:33 AM
صدى عدن/ خاص:

قالت مصادر محلية بمنطقة بويش بمدينة المكلا لـ"صدى عدن" أن أحد أبناء المحافظات الشمالية قد قتل أحد شباب المنطقة طعنا بالسكين نتيجة خلافات بينهما مساء اليوم، وتوفي الشاب على إثرها في الحال.

وأضافت المصادر أن الشاب حلمي بازومح البالغ من العمر 21 عاما قد توفي نتيجة تلقيه طعنة بسكين من أحد أبناء المحافظات الشمالية في المكلا، نقل على إثرها إلى مستشفى ابن سيناء بالمدينة إلا أنه فارق الحياة قبل الوصول إليه.

وبحسب المصادر فإن اجواء التوتر تخيم على المنطقة التي يسكن فيها القاتل حيث حوصر منزله من قبل أقرباء القتيل مطالبة بخروجه من منزله.

وتشير المصادر إلى أن الأجهزة الجنائية قد وصلت إلى المنطقة للتحقيق في ملابسات الجريمة إلا أن أقرباء القتيل يرفضون مغادرة المنطقة.

الكوكب الساري
2013-07-11, 03:38 AM
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/q71/1012186_264565997008430_1341184845_n.jpg

الكوكب الساري
2013-07-11, 03:40 AM
صنعاء - وكالة "خبر" للانباء -
اتهمت صحيفة مقربة من مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الأمن والدفاع اللواء علي محسن الأحمر دولة الإمارات العربية المتحدة بالسعي لتفكيك تكتل أحزاب اللقاء المشترك في اليمن ودعم تيارات في الحراك الجنوبي باتجاه الانفصال، رداً على موقف دولة الإمارات المؤيد لإرادة الشعب المصري الثائر ضد حكم الإخوان.

وتضمنت اتهامات صحيفة "أخبار اليوم " اليومية للإمارات المتحدة بالقيام بتحركات سياسية واستقطابات لقيادات في المشترك من أجل تفكيكه وعزل حزب التجمع اليمني للإصلاح ( الإخوان المسلمين ) عن اللقاء المشترك من الناحية السياسية.

وذكرت الصحيفة ذاتها أن الدور الذي تلعبه الإمارات في اليمن يسير في اتجاهين الأول يكمن في تركيز جهودها على تفكيك أحزاب اللقاء المشترك والثاني دعم تيارات داخل الحراك الجنوبي لتصعيد أعمالهم الاحتجاجية ورفع سقف مطالبهم ابتداءً من المطالبة بالانفصال وفك الارتباط وصولاً إلى خروج مؤتمر الحوار الوطني الشامل بقرارات من شأنها فرض النظام الفيدرالي في شكل الدولة اليمنية القادمة.

ورجحت مصادر سياسية في تكتل اللقاء المشترك أن يكون سبب موقف الصحيفة المقربة من اللواء الأحمر المعادي لدولة الإمارات ، دعمها للحكومة المصرية الحالية وتقديمها منحة مالية قدرها مليار دولار وتعزيز العملة المصرية بإيداع ملياري دولار في البنك المركزي المصري دون فائدة ودعم الطاقة والمشتقات والمواد البترولية ووقوفها إلى جانب الشعب المصري وثورة 30 يونيو التي استعادت أحلام شباب الثورة المصرية واطاحت بالرئيس المصري الإخواني المعزول "محمد مرسي".

بالإضافة إلى اتخاذ جماعة الإخوان المسلمين موقفاً عدائياً إزاء التصريحات التي يطلقها القائد العام لشرطة دبي الفريق ضاحي خلفان بين الحين والآخر التي يتهم خلالها الجماعة بمحاولة زعزعة الأمن والاستقرار في منطقة الخليج العربي برمتها.

وتوقعت المصادر ذاتها قيام صحيفة أخبار اليوم بشن هجوم مماثل على كل من المملكة العربية السعودية ودولة الكويت لاتخاذها مواقف مؤيدة للشعب المصري ومنددة بتصرفات أنصار جماعة الإخوان والرئيس المعزول "مرسي" في مصر التي أدت إلى اضطراب الأوضاع العامة في مصر ، وتقديم الدولتين دعم يُقدر بنحو 9 مليار دولار يشمل منح مالية وودائع في البنك المركزي المصري ودعم المشتقات النفطية، وكذا بيان وزير الإعلام السعودي نيابة عن قيادة المملكة الرافض لأي أنشطة إخوانية تستهدف أمن وسكينة المسلمين سواء في داخل أو خارج بلدانهم واستخدام الدين الإسلامي الحنيف لتحقيق أغراض سياسية.

الكوكب الساري
2013-07-11, 03:42 AM
أعلنت اللجان الشعبية بإحدى مدن محافظة أبين، جنوب اليمن، عن رصد مكافأة مالية لمن يدلي بمعلومات تؤدي للإيقاع بقيادي بارز فى تنظيم القاعدة.

وقالت اللجان بمدينة لودر فى بيان نشرته عبر صفحتها فى موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" اليوم الأربعاء إنها "ستمنح مليون ريال يمني (5 آلاف دولار)، لمن يدلى بأي معلومات عن القيادى فى تنظيم القاعدة، أديب النخعي".

وتدير اللجان الشعبية مديرية "لودر" بعد مساعدتها للدولة فى طرد مسلحي القاعدة، منذ اندلاع المواجهات فى محافظة أبين العام 2010.

وكانت غارة جوية أمريكية استهدفت النخعي و15 من رفاقه فى تنظيم القاعدة فى فبراير 2012، لكونهم مطلوبين بتهمة المشاركة فى تفجير المدمرة الأمريكية "كول"، لكن النخعي نجا منها.

وتقول اللجان الشعبية إن النخعي هو أحد قيادات تنظيم القاعدة فى لودر، مشيرة إلى أنه نصب نفسه أميراً للجماعة فى المدينة.

وتتعرض قيادات فى اللجان الشعبية لمحاولة تصفية من قبل عناصر تنظيم القاعدة، بعد مشاركتها فى إخلاء مدينة "لودر" من عناصر تنظيم "أنصار الشريعة" التابع للقاعدة.

وتعد مديرية "لودر" كبرى مديريات محافظة "أبين"، وتعرض ساكنوها للنزوح الجماعى العام 2011 بسبب معارك قوات الجيش واللجان الشعبية مع عناصر تنظيم القاعدة.

وسيطر تنظيم القاعدة على محافظة أبين لمدة عام كامل قبل أن تتمكن قوات الجيش اليمنى ومقاتلى اللجان الشعبية من استعادة المحافظة من التنظيم منتصف العام الماضى 2012.

ومنذ بداية العام الماضى، شهد اليمن سلسلة اغتيالات وهجمات استهدفت عددًا من المسئولين الحكوميين وقيادات بالجيش والأمن، تتهم السلطات اليمنية تنظيم القاعدة بأنه المسئول عنها.

وينشط تنظيم القاعدة فى عدد من المحافظات الجنوبية والشرقية اليمنية مستغلا الأوضاع السياسية والأمنية الجارية فى البلاد.

واضطر على عبد الله صالح تحت وطأة ثورة شعبية، فى 23 نوفمبر 2011، وبعد 33 عاما من الحكم، إلى التوقيع على "المبادرة الخليجية"، التى نقل بموجبها السلطة إلى نائبه حينها والرئيس الحالى عبد ربه منصور هادى، مقابل حصول صالح على حصانة من الملاحقة القضائية، وظل على رأس حزب المؤتمر الشعبى العام الحاكم سابقًا، والشريك فى حكومة الوحدة الوطنى.

(الأناضول)

الكوكب الساري
2013-07-11, 03:43 AM
(يمن لايف - عبدالناصر المملوح) تواصل نائبة رئيس فريق القضية الجنوبية بمؤتمر الحوار الوطني بلقيس اللهبي مقاطعتها فعاليات المؤتمر منذ منتصف الأسبوع الماضي احتجاجاً على التدخلات من خارج الحوار للتأثير والتحكم بمسار عمل فريق القضية الجنوبية وقضايا أخرى ذات صلة.

وقال مصدر في رئاسة فريق القضية الجنوبية لـ"اليمن اليوم" إن اللهبي منقطعة منذ الأربعاء الماضي، وبعد اتصالات من زملائها في رئاسة الفريق للاستفسار عن الانقطاع بعثت أمس الأول برسالة أوضحت فيها أنها معلقة عضويتها وبينت عدداً من الأسباب أهمها: أن هناك من يتحكم في سير أداء فريق القضية الجنوبية من خارج مؤتمر الحوار ويريد له أن يصل إلى نتيجة معينة، في حين أن رئاسة الفريق لا يتعدى دورها مجرد الديكور وفي أحسن الأحوال رئاسة فنية.

من جانبه أكد مقرب من بلقيس اللهبي لـ"اليمن اليوم" أنها منقطعة عن فعاليات مؤتمر الحوار وأنها لا تعتزم العودة وأداء مهامها كنائبة لرئيس فريق القضية الجنوبية قبل أن يتم النظر في ما طرحته من مبررات في رسالتها التي وجهتها لزملائها في رئاسة الفريق

الكوكب الساري
2013-07-11, 03:44 AM
حضرموت الغد – المكلا / معاذ محمد بارمادة :

-

-

دشن ملتقى شباب زاد التطوعي بمنطقة الماليشا وباجعمان يوم امس ثاني حملاته التطوعية لشهر رمضان الفضيل توزيع التمور والتي أستفادت منها أكثر من مائة أسرة ، وحيث أفاد القائمون على الملتقى أن هذه الكمية تأتي كدفعة أولية للمشروع في تدشين حملات الملتقى حيث ستشهد الأيام المقبلة عدة من المشاريع التطوعية التي يعتزم الملتقى إقامتها ، الجدير بذكره أشاد رئيس الملتقى أن الملتقى يعتزم خلال اليومان المقبلة حملة توزيع الحقيبة الرمضانية المكونة من المصحف الشريف والمطويات الرمضانية والكثيب للمحلات التجارية والكهربائية والبقالات والصيدليات بالمنطقة ، وشكر القائمون على الملتقى كل الداعمين والمتصدقين من أهل الخير إنجاح ومشاركتهم مثل هذه المشاريع التي تخدم المجتمع .

حيد حديد
2013-07-11, 06:08 PM
عدن((عدن الغد))خاص:
قالت صحيفة محلية بارزة تصدر من مدينة عدن ان عدد من مستشاري الرئيس الجنوبي السابق "علي سالم البيض" كانوا السبب في الخلافات السياسية التي نشبت بينه وبين عدد من القيادات الجنوبية في الداخل وذلك في اخطر اتهام يوجه لمكتب "البيض" منذ أشهر .
وقالت صحيفة "الأمناء" الأسبوعية الصادرة من عدن في عددها اليوم الأربعاء ان الرئيس الجنوبي السابق "علي سالم البيض لم يكن راضيا عن حالة التدهور في العلاقات بينه وبين الزعيم الجنوبي " حسن باعوم".
واتهمت الصحيفة مستشاري الرئيس "البيض" بالوقوف خلف قرار عزل القيادي الأبرز "حسن باعوم" من رئاسة مجلس للحراك الجنوبي هو المجلس الأعلى للحراك السلمي الجنوبي .
وقالت الصحيفة ان مستشاري الرئيس البيض أصروا على عزل "باعوم".
وقالت الصحيفة أنها علمت عن وجود محاولات حثيثة بذلها مستشارو الرئيس البيض تستهدف إفشال انتخاب د.ناصر ثابت الخبجي وشلال علي شائع هادي في الانتخابات التي جرت في المحافظات الجنوبية والخاصة بمجالس الحراك وأن الرئيس البيض تدخل في عدة مناسبات لتهدئة الأوضاع المتوترة بين قيادات الحراك وبعض مستشاريه الذين همشوا أيضا دور المجلس الأعلى للحراك الذي سعى لثني بيروت عن العصيان المدني والالتزام بالقرار الجماعي للمجلس الأعلى.
ويقف على رأس مستشاري الرئيس الجنوبي السابق "علي سالم البيض" قيادي في الحراك الجنوبي هو "يحيى غالب الشعيبي" الذي اتهم أكثر من مرة بأنه كان سببا رئيسيا في عرقلة حالة من التوافق كان لها ان تتم بين "البيض" وقيادات جنوبية أخرى .
اقرأ المزيد من عدن الغد | صحيفة محلية : مستشارو البيض سبب مشاكله مع قيادات الداخل http://adenalghad.net/news/57221/#.U...#ixzz2YjQdDQnx

حيد حديد
2013-07-11, 06:14 PM
قيادات فاشلة سكنت رؤوسها الشياطين !!!

الخميس 11-07-2013 07:04 مساء




علي شايف الحريري


مقدمة :
ثقتي كبيره في إخواني الشباب ثوار الجنوب في المدن والجبال وفي بلدان الشتات إنهم لن يتأخروا أبداً في الانتصار لدماء إخواننا الشهداء وإنهم سوف يكونون عند حسن ضن الرجال الذين قدموا أرواحهم رخيصة في ميادين النضال استشهدوا وكلهم ثقة إننا سوف نكمل المسيرة ولن نتحول يومً الى مناضلين لتثبيت شرعية فلان او رفع صوره فلتان !!

ولتعلم دينصورات الجنوب الذي سكنت رؤوسها الشياطين إننا لن تركهم بعد اليوم يعبثون بثورتنا وكأنها شركة خاصة اختلفوا على حصصها فيما بينهم , بل سوف نكون جدار منيع في وجوههم وسنحمي ثورتنا منهم بكل ما اؤتينا من قوة بعد أن اثبتوا لنا طيلة هذه السنوات إنهم فاشلون الى ما تحت الفشل ,,
ولن نتركهم إلا وهم في قبورهم مكللين با العار والخزي وسوف نكتب قصصهم لأجيالنا القادمة "قصة وطن باعوه بدون مقابل "

لابد من اتخاذ موقف شجاع !!
لكل ثورة يقوض الله رجال مخلصين يتحملون المشاق ويصبرون على كل أنواع والأذية حتى من اقرب المقربين لهم لكي يصلون بالثورة الى بر ألامان !!

وثورتنا الجنوبية التحررية أشعلها رجال تحدوا الخطر المحدق وهم يعلمون علم اليقين إنهم يسلكون درب خطر وفي انتظارهم خيارين فقط لا ثالث لهم إما رصاصة من بندقية المحتل او زنزانة عرضها متر في متر !!

ورغم بطش المحتل وجبروته واستخدامه القوة المفرطة في قمع شعبنا إلا أن الجماهير ازدادت قوة وصلابة وكانت تودع الشهيد في موكب شهيد لتقدم شهيد أخر ,مستمده قوتها من عادلة القضية ورغبة في انتزاع الحق المغتصب من يد الظالم المستبد ولا ترجو من ذلك غير التحرير والاستقلال ..


وأمام هذا الصمود والتضحيات ركبت موجة الحراك قيادات الماضي ذات الفكر المشلول والروية المنغلقة التي لاتجيد غير التأمر والجميع يعلم ماحل بثورتنا من انشقاق وتأخير بسببهم , وهذا الأمر تحدثنا عنه في مقالات سابقه والجميع يدرك كل الوقائع فلن أطيل عليكم الحديث حول هذا الأمر .. وبعد ان عرفنا جميع الأسباب الذي قادتنا الى ما نحن فيه من تفكك علينا ان نقف وقفة جادة إزاء ما يحصل واتخاذ موقف شجاع ..

فلابد من ميلاد وعي ثوري حقيقي لدى الشباب وهبه شعبيه وحركة تمرد تقف بكل شجاعة في وجه القيادات المتصارعة الفاشلة التي ركبت موجة الحراك الجنوبي وقامت بتفريخ المناضلين وتحويلهم الى " شقاة" وكأنهم عمال في شركات يهتفون فقط كما يطلب منهم يوزعون صكوك الوطنية والانتماء بين الجماهير حسب ما تقتضيه سياساتهم العقيمة !!

وبعد ان أدرك الجميع حقيقة هذه القيادات منتهية الصلاحية السياسية لابد من تحرك للبدء بعزلها سياسيا وعدم إعطائها أي فرصه لترويج لسياستها المشلولة التي تعتمد بدرجة رئيسية على الإقصاء وبث الفرقة بين رفقاء النضال وتأليبهم ضد بعضهم البعض .


وهذا كله واجب وطني يقع على الشباب وعلى الشرفاء من أبناء الشعب لكي ننقذ ثورتنا من قيادات الفشل والانهزام , علينا ان نخوض جميعا ثوره لاتختلف عن الثورة الذي ابتدئنها ضد المحتل ولاكنها هذه المرة سوف تكون لتصحيح مسار ثورتنا وإنقاذها من أيادي العابثين الذين يردون تحويلنا الى أضحوكة بين الأمم ,
خاتمه :
حطموا الأصنام....
صنم . صنم.
صلوا في شمسان جماعه.
وقبلوا التراب..
ليس في حب التراب إثم
بل الخطيئة أن تعبدوا صنم.
وتتركون إبليس..
يبول على على التراب. .
على الثياب...
فتطلقون الثغاء كا الغنم...
.. وتتهامسون فيما بينكم
بول يا ابيلس بول....
افعل ما تشاء دنس العلم.
.......
يا امة ضحكت من جهلها الأمم
كيف تنتفضون على الموت
إلى موت أخر..
وتحلون لحم بعضكم
على صنم..

حيد حديد
2013-07-11, 06:15 PM
في ذكرى اليوم الحزين

الخميس 11-07-2013 07:13 مساء




د. محمد حيدرة مسدوس

ان يوم 7/7/1994م يوم حزين في حياتنا ، لأنه يوم اسقاط مشروع الوحده و احتلال الجنوب .
ففي صباح ذلك اليوم خرجنا من عدن بعد اجتماع في القصر ((المدور)) قررنا فيه الخروج من عدن لسلامة ما تبقى في المدينه ، و لكنها للاسف وقعت في أيادي النهب و السلب لقبائل و عساكر النظام ، و في أيادي شيوخ الغنائم من الاسلاميين في صنعاء و القوى الجهاديه القادمه من افغانستان ، حتى ان مراسل قناة ال (( mbc )) بعد اسبوع قال : لقد توقف النهب في عدن ، لانه لم يعد هناك ما ينهبوه … الخ .
و بعد ذلك دخلوا في لعبة الحوار الديمقراطي لدفن الجريمه التي ارتكبوها في حق شعب الجنوب ، ثم في حرب صعده و تنظيم القاعده لنفس الهدف ، و كذلك ثورة الشباب التي قال قادتها بأنهم سيضحون بها في سبيل بقاء الجنوب في قبضة الشمال ، و اخيرا طبخة مؤتمر الحوار الوطني الذي أبتكر مفهوم اليمن الحضاري و اليمن التاريخي الواحد لنفس الهدف ايضا ، مع انه لم و لن يوجد شي أسمه اليمن الحضاري ، لان اية حضاره هي نسبه الى البشر الذين صنعوها و ليست الى الجهويه الجغرافيه كاليمن باعتباره اتجاه جهوي و ليس اسم أمه .
و لهذا و من اجل التوعيه للشباب والتوثيق للاجيال القادمه نورد التالي :
1- اننا حتى و لو افترضنا بأن اليمن اسم امه ، فان كل وقائع التاريخ القديم و الحديث تبرهن على انه لم يوجد يمن حضاري واحد و لم يوجد يمن تاريخي واحد منذ فجر التاريخ ، و لو كان اليمن الحضاري و التاريخي واحدا لما ظهرت دويلاته المتعدده في وقت واحد ، لان هذه الدويلات هي دليل على غياب الوحده الحضاريه و التاريخيه و ليس العكس .
أمّا التاريخ الحديث فقد أفرز دويلات السلاطين في الجنوب التي توّجت بدولة الجنوب العربي عام 1959م ثم جمهورية اليمن الجنوبيه الشعبيه كأمتداد لها عام 1967م . كما افرز الواقع في الشمال دويلات الأئمه التي توّجت بدولة المملكه المتوكليه الهاشميه عام 1918م ، ثم الجمهوريه العربيه اليمنيه عام 1962م . و بالتالي من اين جاء مفهوم اليمن الحضاري و التاريخي الواحد ؟؟؟ .
و هل يفهم اصحاب هذا المفهوم بأن تمسكهم به دليل على نكرانهم للوحده و يعطي المزيد من الشرعيه لمطالبنا ؟؟؟ .
2- ان الحل لقضية شعب الجنوب لا يتطلب البحث في اليمن الحضاري و التاريخي ، و انما يتطلب البحث في الحرب و نتائجها التي أسقطت مشروع الوحده و أدت الى احتلال الجنوب ، لان هذا هو الذي سيظهر رؤية الحل الواضحه و آليّة الحل الواضحه . أمّا خارج ذلك فهو مستحيل ، و من يخالفني هذه الحقيقه عليه ان يدحضها . فقد قال الشيخ عبدالله في مذكراته رحمه الله ، انهم خططوا لتعطيل اتفاقيات الوحده قبل اعلان الوحده .
و هذا يعني بأنهم كانوا يهيئون للحرب ، و بالفعل جاءت الحرب و موازين القوى العسكريه لصالح الشمال . فقد كانت محافظة عدن محاصره عسكريا بقوات العمالقه الشماليه في أبين و بقوات الكبسي الشماليه في لحج قبل الحرب ، إضافةً الى آلاف العسكريين و الامنيين الشماليين المتواجدين داخل مدينة عدن نفسها .
و أذ كر ان العطاس قد أصدر قرارا بتعيين محمد علي احمد محافظا لمحافظة أبين قبل الحرب و لم يستطع الذهاب الى أبين لاستلام مهام عمله و لم يدخلها .

3- انه بحكم ان موازين القوى العسكريه لصالح الشمال ، فقد بعثت عوض محمد فريد المساعد الحالي لوزير الدفاع و سالم منصور دافق المسئول الحالي للحراك في المحفد ، بعثتهما الى احمد مساعد الذي كان يرافق الرئيس علي عبدالله صالح في تعز ، و طلبت منه اقناع علي عبدالله صالح بالموافقه على وثيقة العهد و الاتفاق بعد ان رفضها في خطاب له من تعز ، و قلت له ان رفض الوثيقه يعني الحرب و انه ممكن ان يكسب الحرب ، و لكنه سيخسر الوحده و سيتحمل المسئوليه لوحده و يخسر السلطه فيما بعد . و قد استطاع احمد مساعد ان يقنعه بقبول الوثيقه و اعلن قبولها من مدينة تعز . و بسبب اعلانه قبول الوثيقه ، أجتمع المكتب السياسي للحزب الاشتراكي في عدن ، و أجمع على رفضها . و لكنني اثناء الاجتماع كتبت رساله صغيره للبيض اقنعته بضرورة الموافقه على الوثيقه لتجنب الحرب ، و هي الرساله التي تم تسريبها الى صنعاء و جاءت في كتاب الشميري (( ألف ساعة حرب )) .

4- بعد ان وافق الطرفان على الوثيقه من حيث المبدأ ، قاما بتشكيل لجنه لتحديد مكان و زمان التوقيع عليها ، و كان من بين اعضاء اللجنه الشهيد مجاهد أبو شوارب و الشهيد جار الله عمر رحمهما الله ، و اقرت اللجنه بأنه لا يوجد مكان أمن في اليمن للتوقيع . و بعد مشاورات داخليه و خارجيه تم الاتفاق على ان يكون التوقيع في الاردن .
و السؤال المحير هو كيف اصبح اليمن اليوم آمنا لمؤتمر حوار وطني يتطلب شهور من الزمن و لم يكن آمنا لتوقيع الوثيقه الذي لم يتطلب سوى ساعات ، مع ان الوضع الامني في السابق كان افضل بكثير من الان ؟؟؟ .
5- عند الذهاب الى الاردن للتوقيع على الوثيقه تم تكليفي و هيثم قاسم و السييلي و صالح عبيد بالبقاء في عدن . و في يوم التوقيع على الوثيقه جرى تفجير الوضع في موديه و في عاصمة محافظة أبين ، و تحركت الى هناك ورابطت في غرفة العمليات التابعه لأمن المحافظه حتى تمكنت من احتواء الموقف بالتعاون مع اللجنه العسكريه المشتركه التي يشرف عليها الملحق العسكري الامريكي و الفرنسي و الاردني و العماني .
و كانت قوات العمالقه الشماليه المرابطه هناك قد وضعت لي عدة كمائن عندما انتقلت الى دار الضيافه في جبل خنفر ، و اصطد مت هذه الكمائن بقوات شعبيه في مدخل مدينة جعار و قُتل و جُرح عدد من الطرفين .
6- بعد عودة الوفدين من الاردن تم الاتفاق على ان يبدأ التئام الهيئات بعقد مجلس الوزراء و لجنة الحوار في عدن ، ثم في تعز ، ثم في صنعاء المقر الدائم لها .
و في يوم الاجتماع الاول في عدن قام الطرف الاخر بأرسال تعزيزات عسكريه الى شبوه عبر مأرب و اصطد مت بنقطه عسكريه في بيحان و سقط عدد من القتلى و الجرحى ، مع ان وثيقة العهد و الاتفاق تنص على عدم تحريك او تعزيز اي قوه من الطرفين مهما كانت المبررات . و في يوم الاجتماع الثاني في تعز ، قام الطرف الاخر بمهاجمة لواء باصهيب الجنوبي المرابط في ذمار و سقط عدد من القتلى و الجرحى من الجانبين .
و في يوم الاجتماع الثالث في صنعاء قاموا بإنزال جوي في لودر و فجروا الوضع هناك ، و قاموا بتوتير الوضع بين اللواء الثالث الجنوبي و اللواء الرابع الشمالي المرابطين في عمران ، و حينها كنت انوب العطاس في رئاسة الوزراء و لجنة الحوار بعد ان سافر للعلاج ، و اتصل بنا هيثم قاسم من عدن و نحن في الاجتماع ، و قال ان الوضع متوتر في عمران و خطير و لابد من تداركه ، و رد عليه الارياني و قال ان هذا لا يخصنا . ثم اتصل البيض بعلي عبدالله صالح و اخبره انهم سيحركون اللجنه العسكريه بالطائره الى صنعاء من اجل ان تذهب الى عمران و تحتوي الوضع هناك . و لكنهم احتجزوا اللجنه العسكريه في مطار صنعاء لمدة 24 ساعه حتى استكملوا التجهيزات العسكريه لتدمير اللواء الجنوبي هناك ، و قاموا بتدميره يوم اعلن علي عبدالله صالح الحرب من ميدان السبعين .
7- بعد تدمير اللواء الجنوبي في عمران دعيت جماعة الزمره الى لقاء في بيت محمد عبدالله البطاني بصنعاء ، و قلت لهم ان الحل الوحيد لتجنب الحرب الشامله هو في ازالة خوف البيض دستوريا من الضم و الالحاق ، و ازالة خوف علي عبدالله صالح دستوريا من الانفصال ، فهل بالامكان ان نتوحد على هذا الحل و نذهب اليهما و نطرح هذا الحل لهما ، و من يقبله نكون كلنا معه و من يرفضه نكون كلنا ضده ؟؟؟ . فرد أحدهم نيابة عنهم ، و قال لسنا صناع قرار عند علي عبدالله صالح ، و لا أنتم صناع قرار عند البيض . و قلت له نعم ، و لكننا اذا ما توحدنا على هذا الحل سنكون رقم يصعب عليهما تجاوزه . فقال نحن قد وعدنا علي عبدالله صالح بأننا معه و لن نتراجع .
8- بعد ذلك ألتقيت علي عبدالله صالح و قدمت له مقترح بالحل ، و وافق عليه ، ثم اتصلت بالبيض الى عدن و قلت له سأصلك غدا بمقترح تم الاتفاق عليه مع علي عبدالله صالح ، فرحب بذلك . و قد طلعت بطائره متجهه الى عدن ، و لكنها أخذتني الى الحديده و طرحتني هناك و قال الطيار انها عاطله . و بعد ذلك أخذت سيارتين من محافظ الحديده و تحركت مع حراستي الى عدن و وصلنا عدن بعد صلاة العشاء ، و قال البيض ان الوقت متأخر و أفضل ان نلتقي غدا . و في نفس الليله تم اغتيال أبن أخته و محاولة اغتيال ابنه . و في الصباح ذهبنا اليه نعزيه بدلا عن الحديث معه ، و حينها عرفت ان البلاد قد سقطت بيد مخابرات دوليه اكبر من الجميع . و بالمناسبه في صباح ذلك اليوم جرت محاولة اغتيال لي في معاشيق من قِبل جندي في الحرس الجمهوري ، و عندما قبضنا عليه و أخذنا المسد س منه ، أتصل بي الرئيس علي عبدالله صالح مباشرةً و قال هذا مجنون سلموه لقائد الحرس .
و قبل ذلك جرت محاولة اغتيال لي في مكتبي بمجلس الوزراء في صنعاء من قِبل شخص اسمه القدسي (( من قدَس )) طلب مقابلتي و لديه مسد س وضعه تحت الأندروير ، و قبل دخوله الى المكتب طلب من الحراسه ان يدلوه على الحمام ، و في الحمام أخرج المسدس و وضعه تحت الكوت ، و كانت الحراسه قد شكت فيه عندما سأل عن الحمام ، و مع خروجه من الحمام قبضوا عليه و وجدوا معه المسدس جاهزا للإطلاق ، و سلموه للأمن و اعترف ، و جاءت والدته بعد اسبوع الى بيتي و قالت انه مجنون و طلبت الرحمه بأطفاله ، و اعطيت لها ورقه بإطلاقه . و هذه الواقعه قد جاءت في كتاب الشميري (( ألف ساعة حرب )) ، و لكنها جاءت بتعليلات سخيفه لم تكن من اخلاقي .
9- ان الصراع الدولي على الجنوب مازال مستمرا . فعلى سبيل المثال هناك اصرار دولي حاليا على ان العناصر الجنوبيه المشاركه بالحوار الجاري حاليا في صنعاء ، هي ممثله للحراك الوطني السلمي الجنوبي ، بينما الحراك ذاته يحرك مسيرات مليونيه ترفض هذا الحوار . كما ان العناصر الجنوبيه ذاتها المشاركه في الحوار تقول بأنها شاركت بضغط دولي ، و انها تمثل فصيل من الحراك و ليس الحراك كله . و فوق ذلك يقولون ان التمثيل هو للحراك و ليس للجنوب . و هذا يعني بأنهم يهدفون الى استبدال الطابع الوطني للقضيه بالطابع الحقوقي لها و جعلها قضيه حقوقيه في اطار دوله واحده مثل اي قضيه من قضايا الشمال . و على كل حال اقول لمن يفكروا بذلك انهم لم يفعلوا سوى التأكيد على صواب موقف الحراك الذي يقول بأن هذا الحوار لا يعنينا .

10- انه حتى و لو أفترضنا بأن الحوار يعنينا ، و ان كل اطراف الحراك موافقه عليه و مشاركه فيه ، فانها لن تمثل الجنوب ما لم تدخل كممثله للجنوب و ليست للحراك ، و فوق كل ذلك فان اي حل تخرج به لا يمكن ان يكون شرعيا إلاَّ بالاستفتاء عليه من قِبل سكان الجنوب الاصليين ، و من يخالفني هذه الحقيقه عليه ان يدحضها . و لهذا فإنني أتمنى على الدول الراعيه للحوار و على المتحاورين بأن لا يفرحوا بما وصلوا اليه في قضية الجنوب ، لان ما قدموه حولها يعزلهم عنها و يؤكد على شرعية و صواب ما يطرحه الحراك في مسيراته المليونيه المتواصله و في عصيانه المدني المتواصل ، خاصة و ان الشرعيه اليوم هي شرعية الشعوب و ليست شرعية النخب السياسيه او الثوريه . و من هذا المنطلق أقول بأن المطلب الشرعي لشعب الجنوب هو استعادة دولته المدنيه كحق مشروع طالما و الشمال استعاد دولته القبليه بحرب 1994م . و بالتالي فانه لا يمثل شعب الجنوب الاَّ من يرفع شعار استعادة الدوله ، او من سيأتي بحق تقرير المصير فقط و لا غير و بالضروره ، و من يخالفني هذه الحقيقه عليه ان يدحضها .
11- ان الكل في تقديري عاجز ذهنيا عن فهم الوحده . فعلى سبيل المثال قال الرئيس السابق علي عبدالله صالح ان الوحده ليست شور و قول … الخ . و هذا يعني ان فهمه للوحده هو بيع و شراء . فهل هذا القول للرئيس السابق هو دليل على فهمه للوحده ام انه دليل على عدم فهمه لها ؟؟؟ . و حاليا جاءت حكومة الوفاق الثوريه و شكلت لجان لقضايا الارض في الجنوب و تطلب من أهل الجنوب ان يثبتوا على ان الاراضي التي أخذت من قبل الشماليين هي أراضيهم ، بينما هم اصحاب الارض الاصليين ، فهل هذا دليل على فهمهم للوحده ام انه دليل على عدم فهمهم لها ؟؟؟ . كما انهم قاموا بتشكيل لجان لتسجيل المسرَّحين الذين حلت مؤسساتهم العسكريه و الامنيه و المدنيه بعد الحرب ، بهدف توزيعهم على مؤسسات الشمال بدلا عن عودة مؤسساتهم و عودتهم اليها ، فهل هذا دليل على فهمهم للوحده ام انه دليل على عدم فهمهم لها ؟؟؟ . فلو كانوا يفهمون الوحده لكانوا ألغوا الفتوى الدينيه التي بررت الحرب ، و لكانوا أصدروا قرار ببطلان الحرب و نتائجها و تشكيل لجان للتنفيذ و ليس للتحقيق مع الجنوبيين . فليس أمامهم غير الإقرار بإلغاء الفتوى و الإقرار ببطلان الحرب و نتائجها حتى يستقيم المنطق للحل ، او الإقرار علنا بشرعية الفتوى و بشرعية الحرب و نتائجها حتى يستقيم المنطق لنكران وجود القضيه الجنوبيه من اساسها . هذا هو حكم المنطق و ليس هناك منطق غيره بكل تأكيد .

حيد حديد
2013-07-11, 06:19 PM
الأسير المرقشي يرفع علم الجنوب داخل سجون الاحتلال اليمني مستمدا صموده من صمود شعب الجنوب

الخميس 11-07-2013 06:44 مساء




المركز الاعلامي الجنوبي:صنعاء:خاص

وجه الأسير الجنوبي احمد عمر العبادي المرقشي رسالة تهنئة إلى شعب الجنوب بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم. وقال المرقشي في رسالتة:" ياابناء شعب الجنوب البواسل، يهل علينا شهر رمضان الكريم واسال الله العلي القدير ان يكون شهر خير على الجميع، وأن يأتي رمضان القادم وقد تحقق لشعبنا الجنوبي كل مايصبوا اليه واحيي الجماهير الصامده في الميادين من مختلف مكونات الحراك الجنوبي، فاانا استمد صمودي من صمودكم فاانتم مصدر قوتي وثباتي على مبادئ الثورة الجنوبية التي خرجت لها الملايين للمطالبه بالحرية والاستقلال".




الجدير بالذكر ان الأسير المرقشي يقبع في سجون الاحتلال اليمني في صنعاء منذ أكثر من ست سنوات، بعد محاولة تصدية لمجاميع مسلحه من قوات الاحتلال اليمني قامت باقتحام بيت ناشر صحيفة الأيام الأستاذ الراحل هشام باشراحيل في عاصمة الاحتلال اليمني صنعاء مطلع العام 2007م.

حيد حديد
2013-07-11, 06:20 PM
دروس فعالية 7/7

الخميس 11-07-2013 07:08 مساء





د. محمد علي السقاف

تمر القضية الجنوبية في منعطف خطير وتواجه ثلاثة تحديات جسيمة قد تؤدي بالثورة الجنوبية إلى طريق مسدود !!.



المنعطف الخطير التي تمر به القضية الجنوبية

النجاحات الكبيرة التي حققها شعب الجنوب منذ انطلاق الحراك في 2007 وصولا إلى عامنا هذا في 2013 تمثل تجربة استثنائية بين تجارب الثورات العربية المعاصرة، وتمثل أيضا سابقة فريدة مع تجربته الذاتية في مرحلة النضال للحصول على استقلاله من بريطانيا.

سبب التميز في التجربة الجنوبية عن جميع نضال الثورات العربية المعاصرة والحالية تكمن في أن نضال الشعوب في مدة الخمسينات والستينات كانت تهدف إلى تصفية الاستعمار الغربي الجاثم علي أراضيها، بينما الثورة الجنوبية تهدف إلى انهاء الاحتلال الشمالي للجنوب منذ حرب 1994، وتتميز الثورة الجنوبية عن الثورات العربية التي يطلق عليها ثورات الربيع العربي الهادفة إلى إسقاط الأنظمة القائمة بتأسيس أنظمة جديدة تتماشي مع المعايير الدولية القائمة على الحريات والدفاع عن حقوق الإنسان وبناء الدولة العصرية دولة سيادة القانون والمواطنة المتساوية والقضاء على الفساد …إلخ، ذلك والثورة الجنوبية تجمع في أهدافها التحرير والاستقلال، وتبني أهداف ومبادئ ثورات الربيع العربي ليس من منظور تغيير النظام السياسي لأنه غائب في الجنوب بغياب دولة الجنوب، وإنما من منظور تبني المبادئ الثورية المعاصرة من الدولة المدنية ودولة سيادة القانون ….إلخ، ذلك والخطورة على القضية الجنوبية أن النضال من أجل التحرير والاستقلال الشخصيات والقيادات والمكونات المطالبة به وحدها غير مؤهلة أو قادرة إطلاقا تحقيق هذا الهدف، وإذا استطاعت تحقيق ذلك التحرير والاستقلال فإن ثقافتها وماضيها في الحكم في دولة الجنوب لن يؤدي إلى إرساء نظام سياسي جديد.



التحديات الثلاثة التي تواجه الثورة الجنوبية التي قد تؤدي بها إلى طريق مسدود ! *****

ثلاثة تحديات رئيسة تواجه الثورة الجنوبية: 1- القيادات القديمة 2- تحدي اليمن الشمالي 3- التحدي الإقليمي والدولي.



سيقتصر تناولنا الآن فقط على التحدي الأول .. تحدي انفراد القيادات القديمة بتزعم وقيادة الحراك يمثل الخطر الأكبر على الثورة الجنوبية.



1- المقصود بالقيادات القديمة (القيادات التاريخية وأغلب القيادات الميدانية البارزة ومعظمها تتبع القيادات التاريخية).



2- السجل التاريخي للقيادات غير نظيف لكل واحد منهم ملفهم مفعم بانتهاكات حقوق الإنسان، واستخدام العنف المفرض ضد المواطنين تم في إطار التسامح والتصالح التعاطي عن ماضيهم المؤلم في سبيل طي صفحة الماضي لمصلحة القضية الجنوبية، كما أن علاقاتهم بدول الإقليم والدول الكبرى كانت عدائية مع البعض وغير ودية مع البعض الآخر والدول مثل الإفراد والمجموعات تحتفظ لنفسها الرغبة في الانتقام من عدو الأمس.



3- بعض القيادات متهمة بحصولها علي دعم من قوي إقليمية متنازعة لها مصالح وطموحات إقليمية ودولية في الجنوب فد تحول الجنوب إلى ساحة صراعات بينها أو كورقة تستخدمها أمام القوي الدولية في سبيل تحقيق بعض مصالحها القومية مقابل وقف دعمها للقضية الجنوبية.



4- القناعة الشخصية سواء كان ذلك صحيحا أم لا، إن بعض القيادات الكبيرة ليس من مصلحتها أن تحل قضية الجنوب بشكل سريع للارتباط العضوي بين مصالحهم الشخصية في تدفق الأموال إليهم وبقائهم تحت الأضواء كممثلين لشعب الجنوب لعلمهم أن حل القضية دون تعليق الحل سيؤدي إلى سحب الأضواء عنهم ووقف الهبات المالية التي يحصلون عليها.



5- غياب التسامح والتصالح بينهما كما هو سارٍ على المستوى الشعبي، فالحساسيات بين القيادات ما زالت قائمة، وما يزيد الدين الطين بلة أن أحد القيادات اعتبر نفسه أنه الرئيس الشرعي، في حين ليس من المعلوم من أين استمد شرعيته ومتى تم انتخابه من قبل شعب حتى يكسب صفة الرئيس الشرعي، ولعل أزمة مصر الحالية تعطي درسا بليغا بهذا المعني كيف أن الدكتور مرسي انتخب ديموقراطيا في انتخابات رئاسية تم عزله من منصبه بإرادة جماهيرية كاسحة نظرا لاعتبار مناهضيه أنه فشل في الحكم وسعيه إلى إخونة مؤسسات الدولة في حين المدعي بالرئيس الشرعي للجنوب كان هو الذي أدخل الجنوب في النفق المظلم للوحدة والمسئول الرئيسي في هزيمة الجنوب لأول مرة أمام الشمال في حرب 1994.



6- جميع القادة التاريخيين وأغلب القيادات الميدانية ينتمون إلى الحزب الاشتراكي اليمني بشكل أو آخر لم يعلنوا ويؤكدوا على هوية الجنوب وانتمائه إلى الجنوب العربي لأنهم لمدة عقود يؤكدون علي يمنية انتماء الجنوب ويروجون هذا الانتماء ويغروسوه في المجتمع الجنوبي، وكذلك الثقافة الشمولية التي ترعرعوا في ظلها لمدة عقدين ونصف من الصعب أن يتحولوا إلى أفراد يؤمنون بالديموقراطية والحريات العامة مهما حاولوا إظهار عكس ذلكز



7- مجمل المعطيات السابقة التي أشرنا إليه أعلاه تفسر الصراعات على الزعامة لارتباطها بالمكاسب المالية التي يجنونها من عدم حل القضية وببقائهم تحت الأضواء الإعلامية، وتجذر العقلية الشمولية برفض أية مبادرة أو خطوة تقوم بها أطراف منافسة لها، وإن كانت تخدم القضية الجنوبية يتم التشكيك بجدواها، بل اعتبارها أنها تمثل خيانة للقضية الجنوبية كمشروع البصمة المليونية المطالبة بالتحرير والاستقلال، وهي مبادرة مستقلة للشباب تهدف إلى التأكيد على مطالب شعب الجنوب كمطالب حركة تمرد في مصر المستقلة عن أحزاب المعارضة المصرية لأن مبادرة البصمة لم تظهر من قبل المكونات الرسمية تم التشكيك بها، وهي عقلية شمولية بامتياز.



وفي السياق نفسه أحد المكونات تتبني المليونية في المكلا يتم إفشالها بتنظيم العصيان المدني بما في ذلك في المكلا نفسها، هل يعقل هذا والإعلام الجنوبي المتمثل بـ((عدن لايف)) يحجب التغطية عن الفعاليات المنافسة للتي يدعو إليها الرئيس البيض بينما في جميع الفعاليات يطلب من زبانية القادة رفع صورهم بعكس ما رأينا في مليونيات مصر لم ترفع الجماهير صورة أي من قيادات المعارضة لنظام مرسي والإخوان.



هذه الصراعات على زعامة الجنوب وسلوكهم المشين من البعض منهم على الأقل يعطي رسالة سلبية للقوي الإقليمية والدولية علي الانقسام الشديد والتنافس بين القيادات مما يجعل العالم يتساءل هل من الممكن لمنطقة جدا حيوية كالجنوب ترك هذه المنطقة تدار من قبل أشخاص ليسوا على مستوى المسئولية أم من الأفضل إيجاد مخارج أخرى وقيادات جديدة تتولى شأن الجنوب هذه تساؤلات مشروعة.



الخلاص

يتوجب على القوى الحية في الجنوب البحث عن حلول أخرى ما هو مؤكد أن الثورة الجنوبية جعلت شعب الجنوب يكتشف ذاته وبروز دور شبابه الريادي في النضال الثوري وابداع نخبه المثقفة في الدفاع عن قضيته، وتتطلب حاجة الوفاق الوطني الجنوبي الاستعانة بقدر الإمكان بالقيادات القديمة، وعدم اقصائّها بالكامل عن المشهد الجنوبي، وذلك حتى تحقق الثورة أهدافها ويتحمل جيل الشباب المسئولية التاريخية لقيادة الثورة، لأن مستقبل الجنوب مرتبط بهم ولا حل من دونهم.

حيد حديد
2013-07-11, 06:25 PM
تم التقطع لمجموعه من طلبة جامعة صنعإ في دمت وتم حجزهم كهرأ بدون اي سبب ونطلب من جميع وجهأ وعيان ومشايخ الضالع متبعة قضية هولا المغلوب على أمرهم والتواصل مهم على الرقم772060817

الفجر الباسم
2013-07-11, 06:32 PM
http://adenalghad.net/uploads/pics/1373478058.jpeg

الفجر الباسم
2013-07-11, 06:32 PM
http://adenalghad.net/uploads/pics/1373478325.jpeg

الفجر الباسم
2013-07-11, 06:33 PM
http://adenalghad.net/uploads/pics/1373478357.jpeg

الفجر الباسم
2013-07-11, 06:34 PM
http://adenalghad.net/uploads/pics/1373462696.jpeg

الفجر الباسم
2013-07-11, 06:34 PM
http://adenalghad.net/uploads/pics/1373462775.jpeg

الفجر الباسم
2013-07-11, 06:37 PM
http://adenalghad.net/uploads/pics/1373462851.jpeg

الفجر الباسم
2013-07-11, 06:37 PM
قال الناشط في الحركة الوطنية الجنوبية واحد مؤسسي حركة تمرد الجنوبية التي تهدف لوقف تدخلات توصف أنها سلبية تمارسها قيادات جنوبية في المنفى بحق نشاط الحراك الجنوبي في الداخل مؤكدا أنها ستنزل إلى الشارع والتواجد في الفعاليات الجنوبية قريبا .



وقال الناطق الرسمي المؤقت في اللجنة التحضيرية لحركة تمرد الجنوبية الناشط "ماجد عزان" في تصريح خاص لصحيفة "عدن الغد" ان الهدف من حركة تمرد الجنوبية هو تصحيح مسار الثورة السلمية الجنوبية مؤكدا أنها لا تستقصد ايا من القيادات الجنوبية في المنفى والداخل ولكنها تهدف إلى وقف حالة التشظي التي يعاني منها الحراك الجنوبي وتسببت به بعض القيادات الجنوبية في الداخل والخارج .



وقال "عزان" نحن في اللجنة التحضيرية لحركة تمرد الجنوبية هدفنا وقف كل الأخطاء الممارسة بحق الجنوب وقضيته العادلة وهدفنا خلق قيادة سياسية شابة في الجنوب ولائها الأول والأخير للجنوب ولا تخضع لأي املااءات سياسية من إي طرف .



وقال "عزان" ان المشاورات من النشطاء الشباب في الجنوب جارية بهدف الإعلان رسميا عن تشكيل وإشهار هذه الحركة موضحا انه يؤمل لها ان تكون فاعلة على الساحة السياسية في الجنوب .



وقال عزان :" نحن في هذه الحركة الشبابية لسنا ضد إي شخص أو إي جهة ايا كانت ولكن الهدف من عملنا هو توحيد الحراك الجنوبي وجعل نشاط الثورة السلمية مرهون بالولاء للجنوب فقط دون غيره من الأشياء .

وتابع قائلا :" نحن لا نرفض القيادات السياسية الجنوبية في الخارج أو غيرها ولكن إصرارها على ممارسة الطيش السياسي الذي أورثنا المآسي طوال سنوات طويلة وانتهاج سياسية الانشقاقات والخلافات دفعنا اليوم إلى التدخل بهدف إنقاذ ثورة الجنوب .

اقرأ المزيد من عدن الغد | ناشط سياسي جنوبي يقول ان حركة التمرد الجنوبية ستنزل إلى الشارع قريبا http://adenalghad.net/news/57273/#.U...#ixzz2bVjQqWmh (http://adenalghad.net/news/57273/#.UgVhUXkd3cs#ixzz2bVjQqWmh)

الفجر الباسم
2013-07-11, 06:37 PM
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/q71/1012186_264565997008430_1341184845_n.jpg

الفجر الباسم
2013-07-11, 06:37 PM
صنعاء - وكالة "خبر" للانباء -
اتهمت صحيفة مقربة من مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الأمن والدفاع اللواء علي محسن الأحمر دولة الإمارات العربية المتحدة بالسعي لتفكيك تكتل أحزاب اللقاء المشترك في اليمن ودعم تيارات في الحراك الجنوبي باتجاه الانفصال، رداً على موقف دولة الإمارات المؤيد لإرادة الشعب المصري الثائر ضد حكم الإخوان.

وتضمنت اتهامات صحيفة "أخبار اليوم " اليومية للإمارات المتحدة بالقيام بتحركات سياسية واستقطابات لقيادات في المشترك من أجل تفكيكه وعزل حزب التجمع اليمني للإصلاح ( الإخوان المسلمين ) عن اللقاء المشترك من الناحية السياسية.

وذكرت الصحيفة ذاتها أن الدور الذي تلعبه الإمارات في اليمن يسير في اتجاهين الأول يكمن في تركيز جهودها على تفكيك أحزاب اللقاء المشترك والثاني دعم تيارات داخل الحراك الجنوبي لتصعيد أعمالهم الاحتجاجية ورفع سقف مطالبهم ابتداءً من المطالبة بالانفصال وفك الارتباط وصولاً إلى خروج مؤتمر الحوار الوطني الشامل بقرارات من شأنها فرض النظام الفيدرالي في شكل الدولة اليمنية القادمة.

ورجحت مصادر سياسية في تكتل اللقاء المشترك أن يكون سبب موقف الصحيفة المقربة من اللواء الأحمر المعادي لدولة الإمارات ، دعمها للحكومة المصرية الحالية وتقديمها منحة مالية قدرها مليار دولار وتعزيز العملة المصرية بإيداع ملياري دولار في البنك المركزي المصري دون فائدة ودعم الطاقة والمشتقات والمواد البترولية ووقوفها إلى جانب الشعب المصري وثورة 30 يونيو التي استعادت أحلام شباب الثورة المصرية واطاحت بالرئيس المصري الإخواني المعزول "محمد مرسي".

بالإضافة إلى اتخاذ جماعة الإخوان المسلمين موقفاً عدائياً إزاء التصريحات التي يطلقها القائد العام لشرطة دبي الفريق ضاحي خلفان بين الحين والآخر التي يتهم خلالها الجماعة بمحاولة زعزعة الأمن والاستقرار في منطقة الخليج العربي برمتها.

وتوقعت المصادر ذاتها قيام صحيفة أخبار اليوم بشن هجوم مماثل على كل من المملكة العربية السعودية ودولة الكويت لاتخاذها مواقف مؤيدة للشعب المصري ومنددة بتصرفات أنصار جماعة الإخوان والرئيس المعزول "مرسي" في مصر التي أدت إلى اضطراب الأوضاع العامة في مصر ، وتقديم الدولتين دعم يُقدر بنحو 9 مليار دولار يشمل منح مالية وودائع في البنك المركزي المصري ودعم المشتقات النفطية، وكذا بيان وزير الإعلام السعودي نيابة عن قيادة المملكة الرافض لأي أنشطة إخوانية تستهدف أمن وسكينة المسلمين سواء في داخل أو خارج بلدانهم واستخدام الدين الإسلامي الحنيف لتحقيق أغراض سياسية

الفجر الباسم
2013-07-11, 06:38 PM
أعلنت اللجان الشعبية بإحدى مدن محافظة أبين، جنوب اليمن، عن رصد مكافأة مالية لمن يدلي بمعلومات تؤدي للإيقاع بقيادي بارز فى تنظيم القاعدة.

وقالت اللجان بمدينة لودر فى بيان نشرته عبر صفحتها فى موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" اليوم الأربعاء إنها "ستمنح مليون ريال يمني (5 آلاف دولار)، لمن يدلى بأي معلومات عن القيادى فى تنظيم القاعدة، أديب النخعي".

وتدير اللجان الشعبية مديرية "لودر" بعد مساعدتها للدولة فى طرد مسلحي القاعدة، منذ اندلاع المواجهات فى محافظة أبين العام 2010.

وكانت غارة جوية أمريكية استهدفت النخعي و15 من رفاقه فى تنظيم القاعدة فى فبراير 2012، لكونهم مطلوبين بتهمة المشاركة فى تفجير المدمرة الأمريكية "كول"، لكن النخعي نجا منها.

وتقول اللجان الشعبية إن النخعي هو أحد قيادات تنظيم القاعدة فى لودر، مشيرة إلى أنه نصب نفسه أميراً للجماعة فى المدينة.

وتتعرض قيادات فى اللجان الشعبية لمحاولة تصفية من قبل عناصر تنظيم القاعدة، بعد مشاركتها فى إخلاء مدينة "لودر" من عناصر تنظيم "أنصار الشريعة" التابع للقاعدة.

وتعد مديرية "لودر" كبرى مديريات محافظة "أبين"، وتعرض ساكنوها للنزوح الجماعى العام 2011 بسبب معارك قوات الجيش واللجان الشعبية مع عناصر تنظيم القاعدة.

وسيطر تنظيم القاعدة على محافظة أبين لمدة عام كامل قبل أن تتمكن قوات الجيش اليمنى ومقاتلى اللجان الشعبية من استعادة المحافظة من التنظيم منتصف العام الماضى 2012.

ومنذ بداية العام الماضى، شهد اليمن سلسلة اغتيالات وهجمات استهدفت عددًا من المسئولين الحكوميين وقيادات بالجيش والأمن، تتهم السلطات اليمنية تنظيم القاعدة بأنه المسئول عنها.

وينشط تنظيم القاعدة فى عدد من المحافظات الجنوبية والشرقية اليمنية مستغلا الأوضاع السياسية والأمنية الجارية فى البلاد.

واضطر على عبد الله صالح تحت وطأة ثورة شعبية، فى 23 نوفمبر 2011، وبعد 33 عاما من الحكم، إلى التوقيع على "المبادرة الخليجية"، التى نقل بموجبها السلطة إلى نائبه حينها والرئيس الحالى عبد ربه منصور هادى، مقابل حصول صالح على حصانة من الملاحقة القضائية، وظل على رأس حزب المؤتمر الشعبى العام الحاكم سابقًا، والشريك فى حكومة الوحدة الوطنى.

(الأناضول)

الفجر الباسم
2013-07-11, 06:39 PM
بيان هام صادر عن قيادات اللجان الشعبيه لودر الجناح العسكري لـملتقى شباب لودر وفيه :
اعطاء حافز وقدره 1.000.000 مليون ريال يمني لمن يدلي باي معلومات توقع باحد قيادات القاعده ويدعى * أديب النخعي * وهذه هي صوره للمذكور، كما نؤكد على السريه والكتمان للمبلغ وشكرا
‫#‏قائد‬ اللجان الشعبيه لودر.
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/q82/s720x720/1000776_595229850521873_1334821927_n.jpg

اديب النخعي

الفجر الباسم
2013-07-11, 06:39 PM
https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/p480x480/1005612_594588653919326_1136410518_n.jpg

الفجر الباسم
2013-07-11, 06:39 PM
(يمن لايف - عبدالناصر المملوح) تواصل نائبة رئيس فريق القضية الجنوبية بمؤتمر الحوار الوطني بلقيس اللهبي مقاطعتها فعاليات المؤتمر منذ منتصف الأسبوع الماضي احتجاجاً على التدخلات من خارج الحوار للتأثير والتحكم بمسار عمل فريق القضية الجنوبية وقضايا أخرى ذات صلة.

وقال مصدر في رئاسة فريق القضية الجنوبية لـ"اليمن اليوم" إن اللهبي منقطعة منذ الأربعاء الماضي، وبعد اتصالات من زملائها في رئاسة الفريق للاستفسار عن الانقطاع بعثت أمس الأول برسالة أوضحت فيها أنها معلقة عضويتها وبينت عدداً من الأسباب أهمها: أن هناك من يتحكم في سير أداء فريق القضية الجنوبية من خارج مؤتمر الحوار ويريد له أن يصل إلى نتيجة معينة، في حين أن رئاسة الفريق لا يتعدى دورها مجرد الديكور وفي أحسن الأحوال رئاسة فنية.

من جانبه أكد مقرب من بلقيس اللهبي لـ"اليمن اليوم" أنها منقطعة عن فعاليات مؤتمر الحوار وأنها لا تعتزم العودة وأداء مهامها كنائبة لرئيس فريق القضية الجنوبية قبل أن يتم النظر في ما طرحته من مبررات في رسالتها التي وجهتها لزملائها في رئاسة الفريق
http://www.yemen-live.net/user_images/news/10-07-13-208113404.jpg

الفجر الباسم
2013-07-11, 06:40 PM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/1013160_10200130347533714_1812660356_n.jpg

الفجر الباسم
2013-07-11, 06:40 PM
رمضان في مودية

http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn2/969513_542766905789365_2035897989_n.jpg

الفجر الباسم
2013-07-11, 06:40 PM
وفاة ثلاثة أشخاص من ابناء شبوة في حادثة احتراق سيارتهم نتيجة حادث مروري جنوب الرياض

http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1373467858.jpeg

حيد حديد
2013-07-11, 06:48 PM
إقليم حضرموت تضم شبوة والمهرة” اليمن تتجه نحو 5 أقاليم وصنعاء عاصمة فيدرالية (صورة للخارطة)
نشرت بواسطة:المكلا تايمز بتاريخ 11 يوليو, 2013 في أخر الأخبار, اخبار المحافظات, اخبار حضرموت اضف تعليق




المكلا تايمز-متابعات/صنعاء
يستأنف مؤتمر الحوار الوطني السبت القادم أعمال المرحلة الثالثة والأخيرة من فترة المؤتمر المحددة بـ 6 أشهر، بدأت في 18 مارس 2013، ومن المزمع أن تنتهي في 18 سبتمبر من نفس العام، إذا لم يطرأ أي تمديد.
وانفضت الجلسة العامة الثانية ببيان توافقي، لم يتضمن حلولا مباشرة لأهم القضايا المطروحة: القضية الجنوبية، قضية صعدة، وبناء الدولة، إلا أن فريق الحكم الرشيد بالمؤتمر قد سبق الفرق المعنية، وتوافق على مادة تنص على المناصفة بين الشمال و الجنوب في الوظائف العليا للدولة، وقد أدرجت المادة في التقرير الختامي التوافقي لمؤتمر الحوار.

ونقلت وكالة اليمن الإخباريةعمن مصادر خاصة أن الخبراء العرب والأجانب الذين استقدمتهم الأمانة العامة للمساعدة في تسيير جلسات المؤتمر، يعملون على التقريب بين المكونات السياسية بشأن شكل الدولة اليمنية الواحدة مستقبلا.
وبحسب المصادر، يتجه النقاش الآن حول إمكانية قيام دولة اتحادية من 5 أقاليم، وهذا ما يلبي طروحات القوى اليمنية الشمالية التي تتحفظ بشدة على فكرة دولة من إقليمين، لأن ذلك يسهل عملية الانفصال مستقبلا.
بيد أن الأقاليم الخمسة المقترحة يمكن أن تلبي مطالب الحراك الجنوبي، بحيث تضمن بقاء الجنوب موحدا في إقليمين، هما عدن وحضرموت، بينما يكون للشمال إقليمين فقط لم تتحدد حدودهما الجغرافية بعد، أما العاصمة صنعاء، فيقترح الخبراء أن تظل إقليما فيدراليا مشتركا بين الشمال و الجنوب.
وتعترض بعض القوى في الشمال على أي تقسيم لليمن ينطوى على بعد جهوي أو مذهبي، فيما يرى الخبراء أن الحلول الوسط تتطلب تنازلات مؤلمة من كل الأطراف حتى لا ينفرط العقد، وتتمزق اليمن إلى أكثر من دويلة.

اليمن السعيدhttp://www.mukallatime.com/news/wp-content/uploads/aas14.png

حيد حديد
2013-07-11, 06:50 PM
صوره” ضبط حاوية بميناء صحار العمانية تحمل كميات كبيرة من الاسلحة متجهه لليمن
نشرت بواسطة:المكلا تايمز بتاريخ 9 يوليو, 2013 في أخر الأخبار, اخبار عربية ودولية تعليق واحد




المكلا تايمز-متابعات/سلطنة عمان
صرح مصدر مسؤول بشرطة عمان السلطانية بأن رجال الشرطة تمكنوا أمس من ضبط حاوية بميناء صحار الصناعي تحتوي على كميات كبيرة من الأسلحة من نوع مسدس مخبأة بداخلها .
وأكد المصدر ان الشحنة كان يراد إعادة تصديرها إلى جهة أخرى وقد باشرت الجهات المختصة التحقيق مع المشتبه بهم في القضية ، وأفادت المصادر بشرطة عمان ان التحقيقات الاولية تشير ان الحاوية كانت قادمة من تركيا ومتجهة إلى الجمهورية العربية اليمنية وأن كمية الاسلحة التي تحملها كبيرة جدا.http://www.mukallatime.com/news/wp-content/uploads/aas3.png

حيد حديد
2013-07-11, 06:50 PM
لان نتائج امتحانات الشهادتين الأساسية والثانوية خلال أغسطس المقبل
نشرت بواسطة:المكلا تايمز بتاريخ 11 يوليو, 2013 في أخر الأخبار, اخبار المحافظات اضف تعليق




المكلا تايمز-متابعات/سبتمبر نت
قال مسؤول في اللجنة العليا للامتحانات إن يتوقع إعلان وزارة التربية والتعليم لنتائج امتحانات الشهادتين الأساسية والثانوية خلال شهر أغسطس المقبل.
ونقل موقع «سبتمبر نت» عن نائب رئيس اللجنة العليا للامتحانات علي الحيمي قوله إن عملية التصحيح لدفاتر الإجابة تسير وفقاً للفترة الزمنية المحددة.
وأضاف «تم رصد ما يقارب 1400 مخالفة خلال امتحانات الشهادتين الأساسية والثانوية تنوعت في الغش الجماعي والفردي والتجمهر خارج المراكز ومحاولة اقتحام مراكز امتحانية عدة».
وفي سياق متصل تنظم اللجنة العليا الامتحانات اليوم الخميس مؤتمراً صحفياً بصنعاء لعرض «مكامن القوة والضعف التي واكبت سير الامتحانات بغية الخروج بآليات عمل من شأنها تعزيز مكامن القوة ومعالجة جوانب الضعف والقصور».
وقال رئيس اللجنة الإعلامية باللجنة مدير عام الإعلام التربوي اسماعيل زيدان إن اللجنة العليا للامتحانات «ستستعرض خلال المؤتمر الآليات والخطوات الإجرائية التي تم اتخاذها لإنجاح العملية الامتحانية فضلاً عن توضيح كافة القضايا والسلبيات التي رافقت العملية الامتحانية وإجراءات معالجتها».

حيد حديد
2013-07-11, 07:04 PM
سائل اعلام اصلاحية ترمي ناشطات جنوبيات بالزنا في شهر رمضان الكريم



كتبت بتاريخ : يوليو 11, 2013 عند الساعة4:07 م

هنا عدن



يافع نيوز – خاص

نشرت وسائل اعلام يمونها حزب الاصلاح اليمني وتتبع الدائرة الاعلامية للحزب بعدن اخباراً رمت فيه محصنات مسلمات بالزنا في شهر رمضان الكريم .

وقال الموقع الاخباري ” الاصلاحي ” الذي ستخذ من اسم عدن زوراً وبهتاناً تمية له وهو - هنا عدن – والذي يرأس تحريره المدعو ” انيس منصور ” ان ناشطات في الحراك الجنوبي يمارسن الزنا في شهر رمضان الكريم من خلال ما اسماها الليالي الحمراء مع شباب الحراك في احدى الدول العربية .

وفي خبره قال موقع الاصلاحي انيس منصور (ان ناشطة جنوبية في احد الدول العربية قامت بشراء شقه لتسكن بها عن طريق رجل اعمال جنوبي ومن خلال هذه الشقة تنشط في استقطاب شخصيات سياسيه واعلاميه ورجال اعمال ومغتربين ونشطاء جنوبيون شباب لقضاء سهرات حمراء وتستخدم غالباً في هذا النشاط المشبوه بعض الناشطات الشابات التي تاتي بهن من الداخل بحجه نشاط سياسي بالخارج ومن خلال هذه السهرات تقوم بتصوير الضحايا في اوضاع جنسيه فاضحه ومن ثم تقوم بعمليه ابتزاز سياسي ومالي للضحايا ) .

يذكر ان هذا الخبر نشر اليوم ” 2 رمضان ” وهو الشهر الفضيل التي تتقيد في الشياطين ، لكن يبدو ان شياطين الانس من امثال صحفيي الاصلاح لم تتقيد ، وباتوا يمارسوا رمي المحصنات المسلمات في نهار رمضان ،غير آبهين بتعاليم واخلاق ديننا الاسلامي الحنيف .

يذكر ان اخلاق مثل هذه باتت وسيلة للتكسب لدى صحفيين كثيرين بينهم صحفيوا حزب الاصلاح اليمني الذي انحدر اخلاقياً الى مستويات ساحقة ، عندما يلقي تلك التهم جزافاً ، وهي ليست اقل من ان يتم تزوير وقائع قتل الابرياء من نشطاء الحراك الجنوبي يوم مجزرة الكرامة 21 فبراير 2013م .

حيد حديد
2013-07-11, 07:04 PM
http://yafa-news.net/wp-content/uploads/%D9%87%D9%86%D8%A7-%D8%B9%D8%AF%D9%86.jpg

محمدعبدالواحدصالح
2013-07-11, 11:14 PM
قتل قبل قليل القيادي البارز في الحراك الجنوبي ونائب رئيس حراك الضالع محمد فضل جباري اثر طلقات ناريه وجهها له مجهولون يستقلون دراجة نارية.

وقالت مصادر محلية في محافظة الضالع: أن نائب رئيس حراك الضالع القيادي محمد فضل جباري قد لقي مصرعه قبل قلبل برصاص مجهولين.

واضافت المصادر أن مجموعة من الملثمين يستقلون دراجة نارية أطلقوا النار على جباري أثناء مروره بجوار فندق النور وسط مدينة الضالع وسقط على اثرها قتيلاً على الفور فيما لاذ الملثمون بالفرار.

ويعرف عن الشهيد جباري خوضة العديد من المعارك الشرسة والضارية ضد جنود الاحتلال المتمركزين في مدينة الضالع ,, وكان جباري يقود العديد من المعارك ضد قوات الاحتلال اثناء قصفها وهجومها في معارك متقطعة على م الضالع طيلة الاعوام الماضية

دماغ الجنوب
2013-07-11, 11:26 PM
عاااجل وهااام
كما جائنا الخبر المؤلم
ان الشهيد (محمد فضل الجباري )
اغتالتة رصات الغدر من مسدس كاتم الصوت
في مدينه الضالع وهوا مار امام فندق النورس
http://im34.gulfup.com/zXxwx.jpg

دماغ الجنوب
2013-07-11, 11:27 PM
http://im35.gulfup.com/8Jq8b.jpg