المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية أخبار ثورة الجنوب العربي ومتفرقات إخبارية ليوم التلاتاء 11/6/2013 ‏


حيد حديد
2013-06-11, 12:11 PM
تغطية أخبار ثورة الجنوب العربي ومتفرقات إخبارية ليوم التلاتاء 11/6/2013 ‏

حيد حديد
2013-06-11, 12:14 PM
اصرار ابناء الشمال على احتلال الجنوب بكل فئاتهم فمنهم المثقف والهمجي والمتخلف والسياسي والقيادي والعسكري والقبيلي والشيخ هذا مؤشر خطير.
نحن نعرف الشماليون اكثر من عشرون سنه اذا لم تخاطبه وسلاحك بيدك اليمين لن ينصفك ابداً من اي حق تطالبه فيه مهما كان الحق كبيراً او صغيراً .
من هذا المنطلق يجب ان يعرف ابناء الجنوب انه لن يكون التحرير والاستقلال الا بااستخدام كل الوسائل وفي مقدمتها الكفاح المسلح ,,,,
نحن ليس دعاة حرب ولكن هذا اليقين ’’ يجب ان يعرفه كل جنوبي .
وقياداتنا الآن تبحث على من يمدها بالسلاح ولم تجد احد لهذا السبب اختا
رو النضال السلمي .

حيد حديد
2013-06-11, 12:15 PM
اجتماع موسع لاعضاء اتحاد شباب الجنوب مركز الظاهر الحرف م/ الازارق واستنكارهم لمسرحية القاعدة في غيل باوزير


عقد اجتماع تاسيسي موسع لاعضا اتحاد شباب الجنوب في مركز حبيل الظاهرو الحرف مديرية الازارق عصر يوم الاثنين 10 يونيو 2013 بحضور رئيس الاتحاد فرع الازارق مطلق المعكر وحضور سخصيات سياسية مناضلة واجتماعية منهم الاستاذ نصر علي محمد وقيادات الاتحاد بالمديرية
وفي الاجتماع التاسيسي لاشهار الاتحاد افتتح الاجتماع بالقران ومن ثم كلمة الناشط مطلق المعكر رئيس الاتحاد بالازارق حيا الحاضرون ونقل لهم تحية قيادة الاتحاد وتطرق الي دور الشباب وعملية التنظيم في مسيرة الثورة الجنوبية وعن دور الاتحاد في هذا الاتجاه .
وبعدها سار الاجتماع بروح مسئولة ونقاش حول القضايا التنظيمية واختيار قيادة للمركز وتم تسميه المركز حبيل الضاهرالحرف

واختار المجتمعون قيادة للمركز من التالي
1\جلال علي محمد رئيس 2\احمد محمد محمود امين عام
3\علي محمد محسن مسؤل مالي
واكد الحاضرون علا التزامهم للتنظيم وبرنامج الاتحاد والتمسك بهدف التحرير والاستقلال وضرورة تفعيل دور الشباب في هذه المرحله
كما اكدو علي رفضهم لما يجري من مسرحيه تقوم بها سلطات الاحتلال في غيل بوزير باسم القاعدة معبرين عن تضامنهم مع ابنا حضرموت داعين كل الاحرار للوقوف امام هذه الاعمال والتي تاتي لخلط الاوراق ومحاولة لضرب ثورة شعب الجنوب نهب ثرواته

حيد حديد
2013-06-11, 12:15 PM
كل جنوبي معني بدحر المحتل


بقلم : علي الكازمي

متى تستيقظ ضمائر أبناء الجنوب كافة ونخص من هم بصنعاء عاصمة الاحتلال اليمني
نسأل الله لهم العودة السريعة للوطن الابقى لهم واولادهم والذي بدونه ليس بمقدور الانسان الافتخار بذاته وهويته التي سلبها المحتل منذ احتلال الجنوب بالعام 94م.
هذا الكلام وان كان قاسي عليهم فهو لم يكن اقسى من الاحتلال على شعب الجنوب
الذي تفنن واكثر من الاذلال والاهانه لشعب الجنوب وليته بمفردة يقوم بتلك الاعمال لكن المحزن والمخزي ان معه كوادر جنوبية تقود تلك الافعال او صامته عليها وهي تحصل امام اعينهم.
نعرج على قيادات الخارج باللوم ونقول لهم متى بالله عليكم ترصوا صفوفكم من اجلكم انتم بالذات نعم من اجلكم لانكم بذلك تشاركون المحتل نفس الافعال التي يقوم بها من هم بعاصمة الاحتلال اليمني من اخوتنا قد يقول قائل من العامه انني تجنيت عليكم بذلك لكن اوضح ذلك في الاتي هل اختلافكم فيه خير للجنوب وهل تشرذمكم فيه تقريب للاستقلال اذا الاجابة بنعم والله انكم مخطئون ولم تكن لديكم ذرة واحده من الاحساس والضمير الحي وانكم اموات تمشون بلا هدف او عنوان لانتشال انفسكم ووطنكم الجنوب من براثن المحتل اليمني الهمجي المتخلف.
قيادات الداخل نوجه لهم ايضاً برسالتنا تلك لوم اشد من الذي وجهناه للاخرين بصنعاء وقيادات الخارج فهم من ينقل التباينات والخلافات بين شعب الجنوب وهم من يشرذم الشعب الجنوبي مع هذا او ذاك من القيادات برغم ان الشعب الجنوبي واعي وعنده من المناعه مايكفيه لكشفهم يوماً وهو شعب عظيم وقادر على تجاوز مماحكات القيادات الجنوبية بكل مشاربها ومشاريعها المفككه والمهلكه لاصحابها قبل غيرهم .
الشباب هم الجيل الذي نعول عليه بعد الله في قيادة الجنوب بعد الاستقلال بالعلم والمعرفه ونبذ الانانية وحب الذات وتغليب المصلحة العامة لشعب الجنوب على المصالح الشخصية وهم الاجدر والاقدر على ذلك لانهم هم من روى تربة الجنوب بدمائهم الطاهرة مع كوكبة من المناضلين من ابناء الجنوب الاكبر منهم سناً وذلك اذا ما احسنوا التعامل مع الكل وعدم الانجرارخلف المشاريع الوهمية التي تسرب من عصابات صنعاء ومن انخدع معهم من أبناء جلدتنا وهم كثر مع الاسف الشديد وكل يوم يخترعوا لهم طريقة وحيلة ويعتبروا انفسهم اذكياء او يلعبوا سياسة مع المحتل والمحتل يستغفلهم بكل ذكاء ودهاء وهم فقط يبقوة على امل اكبر من الوقت جاثم على الجنوب ويساندوة دون أن يدركوا انهم بذلك مساعدين المحتل اليمني بالبقاء عابث وجاثم لفترة اطول فقط لاغير.
نسال الله للجميع الهداية وللجنوب الاستقلال القريب وندعوا الكل للاصطفاف من اجل وطن وهوية وكرامة وعزة واذا لم نستطيع انجاز استعادة دولتنا المحتلة اليوم سوف نصبح مهمشين نحن والاجيال القادمة من المهره شرقاً الى باب المندب غرباً.
اللهم جنبنا دمائهم واخرجنا منهم سالمين ورد كيد المحتل بصدرة اللهم آمين

حيد حديد
2013-06-11, 12:16 PM
http://im37.gulfup.com/mbwGP.png

حيد حديد
2013-06-11, 12:21 PM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/998879_533497883373108_1711666768_n.jpg

حيد حديد
2013-06-11, 12:30 PM
طالبات من محافظة الثروة والنفط الجنوبية يفترشن الارض لتأدية الامتحانات الدراسية


يافع نيوز – خاص

افترشت طالبات بمحافظة حضرموت الارض لتأدية الامتحانات النهائية للسنة الدراسية الحالية .

وأظهرت صورة تداولها ناشطون عبر موقع التواصل الاجتماعي ، طالبات في محافظة حضرموت ” الغنية بالنفط ” وهن يؤدين الامتحانات مفترشات الارض .
وقال الناشطون خير حضرموت البالغ أكثر من 70% من الثروة ، لم تشفع لطالباتها بتوفير مدرجات دراسية او مباني ضخمة كتلك التي تتواجد في اغلب مناطق وقرى المحافظات الشمالية اليمنية .

ووقال مواطنون ومسئولون محليون بحضرموت لــ” يافع نيوز “ ان تعرض محافظتهم الزاخرة بالثروات النفطية التي يسيطر عليها نافذون شماليون لعملية تدمير كامل في البنى التحتية والتعليم والصحة والكهرباء وذلك من خلال الاهمال والتسيب وتعمد افتعال تلك الاساليب التدميرية الخطيرة .

ومؤخراً حاولت السلطات اليمنية ترويج فزاعة ” القاعدة ” من اجل تدمير منازل المواطنين ومساكنهم مثلما حدث ذلك في محافظة ابين الجنوبية .
http://yafa-news.net/wp-content/uploads/%D8%B7%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%A7%D8%AA-%D9%8A%D9%81%D8%AA%D8%B1%D8%B4%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B1%D8%B6-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%85%D8%AA%D8%AD%D8%A7%D9%86%D 8%A7%D8%AA.jpg

حيد حديد
2013-06-11, 12:35 PM
لحج : مجموعة من المشائخ والسلاطين يشهرون مكون “وجهاء وأعيان الجنوب”


يافع نيوز – لحج – خاص

عقد مجموعة من السلاطين و الامراء والمشائخ من عموم المحافظات الجنوبية اجتماعهم الأول في مدينة الحوطة عاصمة السلطنة العبدلية م/لحج ضهر يوم الجمعة 28/رجب/1434هـ الموافق /7/6/2013م وباالتواصل مع بقية السلاطين والامراء والاشراف وكبار المسائخفي جنوب اليمن سواء المتواج في الداخل والخارج , وذلك لتأسيس مكون خاص بهذه الفئه كمرحلة أولى . أي مكون خاص بالشخصيات التاريخية والسياسية والاجتماعية لما قبل 76م .

وتطرق الاجتماع الى جملة من القضاياء على رأسها القضية الجنوبية , وبعد المناقشة والمداولة اقر الاجتماع اشهار مكون جديد يمثل هذه الفئه التي تغيبت كثيرا عن الساحة الجنوبية تحت مسمى مجلس (وجهاء واعيان الجنوب ) ,وفي الاجتماع تم تشكيل ( لجنة تواصل /لجنة تحضيرية ) تعمل على التحضير لعقد مؤتمر موسع يحضره جميع المعنيين لاقرار البرنامج الداخلي للمجلس وتحديد آلية العمل على أنشاء( هيئة شئون القبائل الجنوبية ) التي ستظم مشائخ ورؤساء القبائل الجنوبية من المهره حتى باب المندب .

أسماء اللجنة التحضيرية :

1 ) الشيخ / محسن فضل العبدلي رئيساً

2 ) الشيخ / علوي باراس العولقي أمين عام

3 ) الشيخ / سلطان عبد الكريم شعفل نائب رئيس

4 ) الشيخ / علاء سرور الحوشبي مقرراً / الناطق الرسمي للمجلس

5 ) الشيخ / عبدالله المحلئي الردفاني أمين عام ثاني

6 ) الشيخ / عمر محمود العقربي التنسيق والتواصل

كما اصدر المجلس بيانة الاول الذي جاء فية :

نبدا بحمد الله حمداً يليق بجلال وجهه وعظيم سلطانه ونصلي ونوسلم على النبيه محمد وعلى آله وصحبه ومن اتبع سنته الى يوم الدين …وبعد

ان هذه اللحظات التاريخية العصيبة التي يمر بها شعبنا في جنوب اليمن تمثل منعطف تاريخي ينذر بمستقبل لا نعلم محتواه , وقد تعاقبت سلسلة المآسي والاحداث على هذا الشعب جراء السياسات السابقة التي مارسة الاقصاء والتفرد والتهميش في حق كثير من الفئات المتواجده في الساحة الجنوبية وعلى رأسها هذه الفئه التي مثلت جزاءً من تاريخ جنوب اليمن لأكثر من 300سنة حافظة خلالها على هوية الشعب الجنوبي وعلى سلامة اراضية رغم امكانياتها البسيطة .

ان الاوضاع التي يعيشها شعبنا في جنوب اليمن اليوم من قتل وسلب للحقوق والحريات وزعزعة الأوضاع الامنية وتدني الاوضاع المعيشية , تتطلب من الجميع الاستشعار بخطورة المرحلة وتحمل المسئولية والعمل الجاد على توحيد جميع الجهود المبذولة لأجراج البلد من الدوامه التي يعيشها , وان شعب الجنوب اليوم اصبح على قدر كبير من الوعي السياسي والثقافي والاجتماعي واعلن رفضه السلمي للاستغلال الخاطى للوحده اليمنية من قبل أخوانهم في شمال اليمن وتسلطهم على الجنوب والثروات الجنوبية بعد حرب 94م وعلى أخواننا في شمال اليمن أحترام النهج السلمي الذي يتبعه شعب الجنوب في التعبير عن رفضه لما يحصل في الجنوب وحفاضاً على النسيج الواحد وتفادياً لأراقة الدماء اليمنية .

ويثمن المجلس النظال السلمي الذي ينتهجه الشعب الجنوبي في أثبات عدالة قضيتة , كما يؤكد وقوفه مع شعب الجنوب في حقة في تقرير مصيره بالطريقها التي يراها مناسبه .كشعب يمني أصيل مستقل منذو القدم في رقعته الجغرافية وبعاداته وتقاليده ومتعايش مع اخوانه اليمنيين في شمال اليمن والمحبة والاخوه تنسج خيوطها بين الشعبين , وجسور الاصاله تتواصل بين الشطرين في نسيج واحد لتخطي سماء اليمن بشطرية شمالاً وجنوباً معلنة أن التقسيم الداخلي بين الشطرين ماهو الا وسيلة للتعايش السلمي بين الشعبين لأعتبارات تاريخية وثقافية وأجتماعية , وأن هذا التقسيم يختفي اذا ما واجه أي من الشطرين خطراً يهدد سلامة شعبه وأراضيه لتجد جميع اليمنيين صفاً واحداً في وجه كل من تسول له نفسه المساس والاعتداء على أي من الشطرين , والتاريخ مليئ بالصور والامثله في التعايش بين اليمنيين .

كما يود المجلس تنبيه جميع المكونات الجنوبية المتواجدة في الساحة وكذلك جميع الجنوبيين الى أن انكارنا لما يحصل في الجنوب اليوم لا يعني تأييدنا لحكومة الجنوب السابقة , فهي الأخرى مارست الظلم وسلبة الحقوق والحريات وصادرة الممتلكات ولم تعمل على حل تلك المظالم بل عمدة على أدخال البلد في دوامه تلو الأخرى أبتداءً من 1967م ثم 1986م ثم 1990 وأخرهاء 1994م

ولسنا في صدد أعادة صفحات الماضي ولكنا نحذر من سياسات التفرد في اتخاذ القرارات المصيرية والزج بالشعب الجنوبي في المآسي والويلات . ومحاولة تخدير الشعب الجنوبي عبر تصالح وتسامح لا يعالج تلك المآسي ولا يجبر الضرر ولا يعترف المسيئ فيه عن الاسآئة التي بدرة منه ولا يعتذر عن أخطائه.

كما جرج المجلس بجملة من التوصيات :

1) تعتبر القضية الجنوبية قضية عادلة وهي قضية وطن وانسان ومناصرتها واجب على كل جنوبي .

2) الشعب الجنوبي صاحب الحق والقرار في تقرير مصيره

3) الخيار السلمي هو الخيار الامثل للنظال وتجنيب البلاد الويلات والنكبات

4) التأكيد على مبداء التعايش ونبذ التطرف والتعصب العرقي والطائفي والمذهبي

5) التمسك بمباداء ديننا الاسلامي الحنيف وأخلاقيات الرجل المسلم

6) العمل على تطبيق مبداء التصالح والتسامح بين الجنوبيين بمعناه الحقيقي

7) حث جميع المكونات المتواجده في الساحة الجنوبية على تقدير التضحيات التي يقدمها الشعب الجنوبي في نظالة ونبذ الخلافات الشخصية في المكون الواحد والاختلاف مع بقية المكونات وتوحيد الجهود طالما أن القضية الجنوبية هي همهم

8) السعي لعقد مؤتمر موسع مع جميع المكونات لتوحيد الكلمة والخروج برؤية موحده لحل القضية الجنوبية

9) يدعوا المجلس الدول العشر الراعية لمؤتمر الحوار الوطني الشامل الى مد يد العون للشعب الجنوبي ومساعدته في الخروج من أزمته الراهنه عبر تبني حوار خاص يعنى بحل القضية الجنوبية يحضره الطرفان الجنوبي والشمالي

10) كما يدعوا المجلس جامعة الدول العربية عدم تجاهل القضية الجنوبية والشعب الجنوبي والاسهام في ايجاد الحل الامثل للقضية الجنوبية

11) كما يدعوا المجلس /مجلس الامن تفعيل قراراته 924و931بما يسهم في اخراج الجنوب من ازمتة الراهنه

12) لا يدعوا المجلس الى اعادة السلطنات والمشيخات وانما هو مكون جديد يعنى بقضاياء منتسبية وقضاياء الساحة الجنوبية

13) تعمل اللجنة التحظيرية على الترتيب لعقد مؤتمر يحضره جميع منتسبي المجلس لمناقشة آلية انشاء (هيئة شئون القبائل الجنوبية)

14) يعتبر جميع أعضاء المجلس لجنة تحظيرية لــ هيئة شئون القبائل الجنوبية

15) كما يدعوا المجلس جميع العلماء ورجال الدين في الجنوب الى تفعيل دورهم والاسهام في نشر النهج الوسطي المعتدل والانخراط في مكون خاص بهم والاسهام في حل القضية الجنوبية لما يمثلونه من اهمية .

16) كما يدعوا المجلس جميع المشائخ والاعيان الالتحاق بهذا المجلس عبر التواصل مع أعضاء اللجنة التحضيرية .

والله ولي التوفيق

المشاركين في المجلس :

1) عبدالرب النقيب سلطان يافع

2) الأمير /علي بن أحمد علي العبدلي من سلاطين العبادل /لحج

3) فيصل بن سرور الحوشبي سلطان الحواشب

4) أنور الواحدي سلطان السلطنة الواحدية

5) حيدر الهبيلي شريف بيحان

6) سلطان عبد الكريم شعفل أمارة الضالع

7) عبدالقوي شاهر شيخ مشائخ الصبيحة / مشيخة الصبيحة

8) محمد محمود العقربي شيخ مشائخ العقارب / مشيخة العقارب

9) أحمد محمد بن سرور شيخ مشائخ الحواشب

10) محمد محمود القطيبي شيخ مشائخ القطيبه

11) الشيخ /علوي باراس العولقي

12) الشيخ/ عبداللة احمد الحوتري

13) عبدالله احمد المحلئي الردفاني شيخ مشائخ ردفان

14) الشيخ/ محسن فضل العبدلي

15) الشيخ/ جلال عبدالقوي شاهر

16) الشيخ/ محمد علي بن ناجي

17) الشيخ/ علاء سرور الحوشبي

18) الشيخ/ عمر محمود العقربي

19) الشيخ/ عيدروس مليط

20) الشيخ/ عارف باقري سويدان

21) الشيخ / سيف طالب محمد القويضي

حيد حديد
2013-06-11, 12:56 PM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/935907_10200516194681213_1386104012_n.jpg

حيد حديد
2013-06-11, 12:59 PM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=0mEmpKPIShc

حيد حديد
2013-06-11, 01:01 PM
صدى عدن تكشف هوية منفذي عملية إغتيال اللواء محمد راجح لبوزه

عدن (صدى عدن ) خاص :
كشف مصدر عسكري رفيع المستوى في المنطقة العسكرية التي يقوده اللواء محمد راجح لبوزه أن محاولة الاغتيال الآمه والحقيرة التي تعرض لها اللواء لبوزة قام بها جنود نقطة عسكرية تتبع الحرس الجمهوري المرابطة في المدخل الجنوبي لمدينة تعز في منطقة الحوبان .

وأضاف المصدر العسكري الذي رفض الكشف عن أسمه أن جنود النقطة قاموا بعد مرور سيارة قائد المنطقة العسكرية لبوزة مباشرة باطلاق الرصاص على سيارته وأطلقوا وابلا من الرصاص صوب الجهه التي كان فيها لبوزة من السيارة مما تسبب بسقوط مرافق لبوزة الشخصي بجروح خطيرة جدا بطلقة مباشرة بالرأس وهو الآن في حالة حرجة ونجى لبوزه من المحاولة المجرمة لتصفيته بأعجوبه
يذكر أن محمد راجح هو نجل أول شهيد لثورة أكتوبر ومفجرها الأول راجح غالب لبوزه الردفاني .
.

حيد حديد
2013-06-11, 01:02 PM
الشاعر : ابو هند اليافعي

قال الجنوبي الشعــــب اقسم ولتـزم = ثورة على المحــــتل واذنابه تقـــام

من ساحل ابين خــــورمكسر والعلـم = لاساحل المهرة الى صحراء شـبام

شعب الجنوب الحر عالمصحف قسم = ان لاتراجـــــــع غير بستقــلال تام

لو مارحل بالسلم وصحــــــابه سلـم = بايندعس بقــــــــدام رواد الــــسلام

اليـــوم ياشعـــب الشهامــــة والكرم = زلـــزل بروج الخصم رجعها حطام

لا حل مـــع اصحاب المخابز والـكدم = إلاكــــدم روسي شظــاياها نمــــام

باتجبـــر المحتـــل وهيئــات الامــــم = باتعترف في ثورتك يا بن الكـــــرام

يكفي كفــــــاية سلـــم سجـــل ياقلــم = السلم ماينفـــع مع الناس اللـــــئام

مــــــا للئـــيــم الا مقلـــم لازجـــــــم = يرعد فراعيصه وينخر بالعــــــضام

حمرا بتقذف نارهــــــا مثـــل الحمـم = من بطن ابو صاروخ مشروم اللثام

ولا صمـــيل اخضر وصــارم محتـــرم = ولا بظربة حد مسلـــول الحــسام

حيد حديد
2013-06-11, 01:48 PM
الشيخ عبدالله بن فيصل الاهدل : القتال لأجل الوحدة أو الانفصال حرام شرعا
1
قال رجل دين يمني بارز يتخذ من محافظة حضرموت منطلقا لنشاطه الديني ان إي أعمال اقتتال لأجل الحفاظ على الوحدة اليمنية أو لأجل المطالبة باستقلال الجنوب هي محرمة شرعا وذلك بعد أيام فقط من إصدار هيئة شرعية جنوبية فتوى تجيز فيها للجنوبيين الدفاع عن أنفسهم في مواجهة أعمال القتل .

وقال الشيخ عبدالله بن فيصل الاهدل في فتوى نشرها مكتبه الاثنين ان الاقتتال بين المسلمين سواء من أجل الوحدة أو الانفصال حرام شرعا وأنه فتنة الواجب اعتزالها.

وكان الشيخ “الاهدل” يرد على سؤال عن حكم الشرع في المواجهة المسلحة من أجل بقاء الوحدة اليمنية أو تحقيق الانفصال ؟ .

وقال الشيخ عبد الله بن فيصل الأهدل رئيس ائتلاف الإحسان الإسلامي : [ لا يجوز الاقتتال بين المسلمين على الدنيا ولا على حميّة الجاهلية – كشمال وجنوب - ] . .

وحول في حالة حدوث القتال فما الواجب ؟ أجاب فضيلته : [ لو حدث قتال من هذا النوع – لا قدر الله – فهو قتال فتنة وجاهلية ، والواجب الشرعي في مثل هذا هو الاعتزال ] . وأردف قائلاً : [ فالواجب الشرعي هو اعتزال الفريقين لقوله صلى الله عليه وسلم : ( إذا التقى المسلمان بسيفيهما فالقاتل والمقتول في النار ) ].

والشيخ عبد الله بن فيصل الأهدل هو أمين عام اتحاد علماء ودعاة المحافظات الجنوبية وقال سابقا انه يرى الوحدة اليمنية القائمة هي وحدة سياسية بين شعبين مسلمين وأنها ليست ثابتاً من ثوابت الدين بحيث توجب القتال من أجلها لكونها لم تقم على تطبيق الشريعة الاسلامية في كل صغيرة وكبيرة ، وكذا الانفصال لا يدعو الى تحكيم الشرع. فبقاء الوحدة اليمنية من عدمها يخضع للمصلحة والمفسدة ؛ أيهما يحفظ للناس الضروريات الخمس : الدين والنفس والعقل والعرض والمال .

وحول أيهما يحقق لهم تلك المصالح ؟ هل الوحدة أم الانفصال أم الفيدرالية ونحو ذلك . قال هذا الامر يجتمع علية أهل الاختصاص والصلاح والدين وخصوصاً أبناء الجنوب ليقرروه . ولأبناء الجنوب الحق في المطالبة برفع الظلم عنهم بالطرق الشرعية .

مضيفا بالقول :”تظل الثوابت الشرعية هي الأصل .. من نبذ العصبية الجاهلية القبلية والمناطقية فلا فضل لعربي على أعجمي ولا لأبيض على أسود ولا لجنوبي على شمالي إلا بالتقوى . ومن تلك الثوابت الشرعية تحريم الاقتتال بين المسلمين .

حيد حديد
2013-06-11, 01:58 PM
بيــــــــــــــــــــــــــــان هام

قرار يمنع تسجيل القاب اليافعي والعولقي في الهوية...
استمرارآ للقرارات التعسفية والسياسة الممنهجة ضد ابناء الجنوب اصدرت الحكومة اليمنية قرار يمنع تسجيل القاب اليافعي والعولقي في الهوية هذا القرار ياتي بعد ان وافقت حكومة المملكة العربية السعودية للطلب الذي تقدم بة ابناء قبائل يافع للسماح لابنائهم بمزاولة تعليمهم والاستفادة من الخدمات الصحية وخدمات اخرئ في المرافق الحكومية اسوتآ بنظرائهم من ابناء القبائل العوالق وغيرهم من القبائل التي يستفيد ابنائهم من الخدمات الحكومية...
هذا الموافقة من الجانب السعودي جائت بمرسوممن ولي العهد السعودي وامارة نجران حصلنا على نسخة منة..
والذي تطلب من ابناء قبائل يافع وبعض قبائل العوالق السفر الى اليمن لتوثيق القابهم بهوياتم لكن الذي حصل ان حكومة اليمن كعادتها اصدرت قرار يمنع تسجيل القاب اليافعي والعولقي في الهوية كنوع من المحاربة ضد ابنائنا المقيمين في الخارج وكاستمرار للحرب التي تنتهجها ضد ابناء الجنوب عامة في الداخل والخارج ...
لهذا فنحن ندين ونستنكر هذا النوع من القرارات التي سوف تضاف الى رصيدالحكومة اليمنية في الظلم والاجحاف ضدكل ماهو جنوبي

حيد حديد
2013-06-11, 02:00 PM
تهريب النفط بناقلات الحثيلي من الجنوب شبوة العقلة الى مارب

http://www.youtube.com/watch?feature...&v=YovOtk_53JI

حيد حديد
2013-06-11, 02:23 PM
الارصاد يحذر من كتلة هوائية محملة بالغبار واسع الانتشار
----------------------------------
الثلاثاء 11 يونيو 2013
((عدن الغد)) سبأ
----------------------------
حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية سائقي المركبات وكبار السن والأطفال ومن لديهم امراض صدرية والمواطنين في محافظات المهرة، حضرموت، ومارب وشبوة والجوف من التعرض المباشر للغبار واسع الانتشار الناتج عن الكتلة الهوائية القادمة من شرق الجزيرة العربية.

ولفت بلاغ للهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه إلى أن الرؤية الافقية ستنخفض نتيجة تلك الكتلة المحملة بالغبار.

ونبه الجهات التي تتعامل مع الأجهزة الحساسة بأخذ الاحتياطات اللازمة لحمايتها من آثار هذه الظاه

الفجر الباسم
2013-06-11, 07:23 PM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc3/q71/s480x480/970120_165330563641322_1435418080_n.jpg

الفجر الباسم
2013-06-11, 07:25 PM
https://encrypted-tbn3.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcRpGqvndbQkc3FsIa_WbkEXEbWR_DgBU gVPZprlMJ5NnQ9tGnsz

الفجر الباسم
2013-06-11, 07:25 PM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/998879_533497883373108_1711666768_n.jpg

الفجر الباسم
2013-06-11, 07:26 PM
الرئيس علي سالم البيض يطمئن على صحة عبد الله الاصنج

http://yafa-news.net/wp-content/uploads/%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B5%D9%86%D8%AC.jpg
يافع نيوز – بيروت – فراس اليافعي :

أجرى الرئيس علي سالم البيض اتصالا هاتفيا قبل لحظات بالسياسي المعروف عبد الله بن عبد المجيد الاصنج وزير خارجية اليمن الأسبق الذي تعرض للازمة قلبية يوم الأربعاء الماضي نقل على أثرها للأحد مستشفيات جده لتلقي العلاج . وذلك للاطمئنان على صحته .. ومتمنيا له الشفاء العاجل .

وعبر الأستاذ “الاصنج عن امتنانه وشكره للرئيس “البيض” على هذه أللفته الإنسانية متمنيا له دوام الصحة والعافية .

هذا و تلقى الأستاذ عبد الله الاصنج اتصالات من رؤساء الأحزاب اليمنية والقيادات الجنوبية وقيادات في الحراك الجنوبي السلمي وعدد من المغتربين اليمنيين في المملكة العربية السعودية وعدد من السلطانيين و السياسيين والإعلاميين والشخصيات الاجتماعية عبروا خلالها عن تمنياتهم له بوافر الصحة والعافية.

الفجر الباسم
2013-06-11, 07:26 PM
في يوم الطالب الجنوبي … وقفة احتجاجية لطلاب معهد الدكتور امين ناشر للعلوم الصحية بعدن

http://yafa-news.net/wp-content/uploads/%D8%A7%D9%85%D9%8A%D9%86-%D9%86%D8%A7%D8%B4%D8%B1.jpg
يافع نيوز – عدن -علي عسكر الشعيبي

ضمن فعاليات يوم الطالب الجنوبي نظم طلاب معهد الدكتور امين ناشر للعلوم الصحية صباح اليوم الاثنين 10 / 6 / 2013 م وقفة احتجاجية في حرم المعهد الصحي بخور مكسر بالعاصمة عدن رفع الطلاب فيها اعلام دولة الجنوب وصور المعتقلين مرددين فيها الشهعارات الثورية المطالبة بالتحرير والاستقلال واستعادة الدولة .

واستنكر الطلاب المشاركون في الوقفة الاحتجاجية تكرار سيناريو ما يسمى با نصار الشريعة لا ستهداف محافظة حضرموت وما يخطط له الاحتلال اليمني لتكرار ما جرى ويجري في محافظة ابين الجنوبية .

وطالب المشاركون نظام الاحتلال اليمني برفع الحصار في الكهرباء والماء عن العاصمة عدن وبقية مدن ومحافظات الجنوب المحتل .

وكان عميد معهد الدكتور امين ناشر للعلوم الصحية قد قام بطرد واستفزاز مراسل قناة عدن لايف الزميل ( علي شداد ) اثناء تواجده في المعهد لتغطية الفعالية كما تعرض عدد من الطلاب النشطاء في المعهد الى الاحتجاز لساعات في مكتب العميد وحرمانهم من وجبة الغداء وتهديدهم بالفصل من المعهد جراء نشاطهم المناصر للقضية الجنوبية وحق شعب الجنوب بالتحرير والاستقلال

من جانبها استنكرت منسقية طلاب جامعة عدن ما تعرض له مراسل قناة عدن لايف والطلاب في معهد الدكتور امين ناشر صباح اليوم واعلنت تضامنها الكامل مع طلاب المعهد ومراسل قناة عدن لايف

http://www.yafa-news.net/59833.html

الفجر الباسم
2013-06-11, 07:27 PM
طالبات من محافظة الثروة والنفط الجنوبية يفترشن الارض لتأدية الامتحانات الدراسية

http://yafa-news.net/wp-content/uploads/%D8%B7%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%A7%D8%AA-%D9%8A%D9%81%D8%AA%D8%B1%D8%B4%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B1%D8%B6-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%85%D8%AA%D8%AD%D8%A7%D9%86%D 8%A7%D8%AA.jpg
يافع نيوز – خاص

افترشت طالبات بمحافظة حضرموت الارض لتأدية الامتحانات النهائية للسنة الدراسية الحالية .

وأظهرت صورة تداولها ناشطون عبر موقع التواصل الاجتماعي ، طالبات في محافظة حضرموت ” الغنية بالنفط ” وهن يؤدين الامتحانات مفترشات الارض .
وقال الناشطون خير حضرموت البالغ أكثر من 70% من الثروة ، لم تشفع لطالباتها بتوفير مدرجات دراسية او مباني ضخمة كتلك التي تتواجد في اغلب مناطق وقرى المحافظات الشمالية اليمنية .

ووقال مواطنون ومسئولون محليون بحضرموت لــ” يافع نيوز “ ان تعرض محافظتهم الزاخرة بالثروات النفطية التي يسيطر عليها نافذون شماليون لعملية تدمير كامل في البنى التحتية والتعليم والصحة والكهرباء وذلك من خلال الاهمال والتسيب وتعمد افتعال تلك الاساليب التدميرية الخطيرة .

ومؤخراً حاولت السلطات اليمنية ترويج فزاعة ” القاعدة ” من اجل تدمير منازل المواطنين ومساكنهم مثلما حدث ذلك في محافظة ابين الجنوبية .

http://www.yafa-news.net/59809.html

الفجر الباسم
2013-06-11, 07:27 PM
لحج : مجموعة من المشائخ والسلاطين يشهرون مكون “وجهاء وأعيان الجنوب”

http://yafa-news.net/wp-content/uploads/%D9%82%D8%B5%D8%B1-%D9%84%D8%AD%D8%AC.jpg
يافع نيوز – لحج – خاص

عقد مجموعة من السلاطين و الامراء والمشائخ من عموم المحافظات الجنوبية اجتماعهم الأول في مدينة الحوطة عاصمة السلطنة العبدلية م/لحج ضهر يوم الجمعة 28/رجب/1434هـ الموافق /7/6/2013م وباالتواصل مع بقية السلاطين والامراء والاشراف وكبار المسائخفي جنوب اليمن سواء المتواج في الداخل والخارج , وذلك لتأسيس مكون خاص بهذه الفئه كمرحلة أولى . أي مكون خاص بالشخصيات التاريخية والسياسية والاجتماعية لما قبل 76م .

وتطرق الاجتماع الى جملة من القضاياء على رأسها القضية الجنوبية , وبعد المناقشة والمداولة اقر الاجتماع اشهار مكون جديد يمثل هذه الفئه التي تغيبت كثيرا عن الساحة الجنوبية تحت مسمى مجلس (وجهاء واعيان الجنوب ) ,وفي الاجتماع تم تشكيل ( لجنة تواصل /لجنة تحضيرية ) تعمل على التحضير لعقد مؤتمر موسع يحضره جميع المعنيين لاقرار البرنامج الداخلي للمجلس وتحديد آلية العمل على أنشاء( هيئة شئون القبائل الجنوبية ) التي ستظم مشائخ ورؤساء القبائل الجنوبية من المهره حتى باب المندب .

أسماء اللجنة التحضيرية :

1 ) الشيخ / محسن فضل العبدلي رئيساً

2 ) الشيخ / علوي باراس العولقي أمين عام

3 ) الشيخ / سلطان عبد الكريم شعفل نائب رئيس

4 ) الشيخ / علاء سرور الحوشبي مقرراً / الناطق الرسمي للمجلس

5 ) الشيخ / عبدالله المحلئي الردفاني أمين عام ثاني

6 ) الشيخ / عمر محمود العقربي التنسيق والتواصل

كما اصدر المجلس بيانة الاول الذي جاء فية :

نبدا بحمد الله حمداً يليق بجلال وجهه وعظيم سلطانه ونصلي ونوسلم على النبيه محمد وعلى آله وصحبه ومن اتبع سنته الى يوم الدين …وبعد

ان هذه اللحظات التاريخية العصيبة التي يمر بها شعبنا في جنوب اليمن تمثل منعطف تاريخي ينذر بمستقبل لا نعلم محتواه , وقد تعاقبت سلسلة المآسي والاحداث على هذا الشعب جراء السياسات السابقة التي مارسة الاقصاء والتفرد والتهميش في حق كثير من الفئات المتواجده في الساحة الجنوبية وعلى رأسها هذه الفئه التي مثلت جزاءً من تاريخ جنوب اليمن لأكثر من 300سنة حافظة خلالها على هوية الشعب الجنوبي وعلى سلامة اراضية رغم امكانياتها البسيطة .

ان الاوضاع التي يعيشها شعبنا في جنوب اليمن اليوم من قتل وسلب للحقوق والحريات وزعزعة الأوضاع الامنية وتدني الاوضاع المعيشية , تتطلب من الجميع الاستشعار بخطورة المرحلة وتحمل المسئولية والعمل الجاد على توحيد جميع الجهود المبذولة لأجراج البلد من الدوامه التي يعيشها , وان شعب الجنوب اليوم اصبح على قدر كبير من الوعي السياسي والثقافي والاجتماعي واعلن رفضه السلمي للاستغلال الخاطى للوحده اليمنية من قبل أخوانهم في شمال اليمن وتسلطهم على الجنوب والثروات الجنوبية بعد حرب 94م وعلى أخواننا في شمال اليمن أحترام النهج السلمي الذي يتبعه شعب الجنوب في التعبير عن رفضه لما يحصل في الجنوب وحفاضاً على النسيج الواحد وتفادياً لأراقة الدماء اليمنية .

ويثمن المجلس النظال السلمي الذي ينتهجه الشعب الجنوبي في أثبات عدالة قضيتة , كما يؤكد وقوفه مع شعب الجنوب في حقة في تقرير مصيره بالطريقها التي يراها مناسبه .كشعب يمني أصيل مستقل منذو القدم في رقعته الجغرافية وبعاداته وتقاليده ومتعايش مع اخوانه اليمنيين في شمال اليمن والمحبة والاخوه تنسج خيوطها بين الشعبين , وجسور الاصاله تتواصل بين الشطرين في نسيج واحد لتخطي سماء اليمن بشطرية شمالاً وجنوباً معلنة أن التقسيم الداخلي بين الشطرين ماهو الا وسيلة للتعايش السلمي بين الشعبين لأعتبارات تاريخية وثقافية وأجتماعية , وأن هذا التقسيم يختفي اذا ما واجه أي من الشطرين خطراً يهدد سلامة شعبه وأراضيه لتجد جميع اليمنيين صفاً واحداً في وجه كل من تسول له نفسه المساس والاعتداء على أي من الشطرين , والتاريخ مليئ بالصور والامثله في التعايش بين اليمنيين .

كما يود المجلس تنبيه جميع المكونات الجنوبية المتواجدة في الساحة وكذلك جميع الجنوبيين الى أن انكارنا لما يحصل في الجنوب اليوم لا يعني تأييدنا لحكومة الجنوب السابقة , فهي الأخرى مارست الظلم وسلبة الحقوق والحريات وصادرة الممتلكات ولم تعمل على حل تلك المظالم بل عمدة على أدخال البلد في دوامه تلو الأخرى أبتداءً من 1967م ثم 1986م ثم 1990 وأخرهاء 1994م

ولسنا في صدد أعادة صفحات الماضي ولكنا نحذر من سياسات التفرد في اتخاذ القرارات المصيرية والزج بالشعب الجنوبي في المآسي والويلات . ومحاولة تخدير الشعب الجنوبي عبر تصالح وتسامح لا يعالج تلك المآسي ولا يجبر الضرر ولا يعترف المسيئ فيه عن الاسآئة التي بدرة منه ولا يعتذر عن أخطائه.

كما جرج المجلس بجملة من التوصيات :

1) تعتبر القضية الجنوبية قضية عادلة وهي قضية وطن وانسان ومناصرتها واجب على كل جنوبي .

2) الشعب الجنوبي صاحب الحق والقرار في تقرير مصيره

3) الخيار السلمي هو الخيار الامثل للنظال وتجنيب البلاد الويلات والنكبات

4) التأكيد على مبداء التعايش ونبذ التطرف والتعصب العرقي والطائفي والمذهبي

5) التمسك بمباداء ديننا الاسلامي الحنيف وأخلاقيات الرجل المسلم

6) العمل على تطبيق مبداء التصالح والتسامح بين الجنوبيين بمعناه الحقيقي

7) حث جميع المكونات المتواجده في الساحة الجنوبية على تقدير التضحيات التي يقدمها الشعب الجنوبي في نظالة ونبذ الخلافات الشخصية في المكون الواحد والاختلاف مع بقية المكونات وتوحيد الجهود طالما أن القضية الجنوبية هي همهم

8) السعي لعقد مؤتمر موسع مع جميع المكونات لتوحيد الكلمة والخروج برؤية موحده لحل القضية الجنوبية

9) يدعوا المجلس الدول العشر الراعية لمؤتمر الحوار الوطني الشامل الى مد يد العون للشعب الجنوبي ومساعدته في الخروج من أزمته الراهنه عبر تبني حوار خاص يعنى بحل القضية الجنوبية يحضره الطرفان الجنوبي والشمالي

10) كما يدعوا المجلس جامعة الدول العربية عدم تجاهل القضية الجنوبية والشعب الجنوبي والاسهام في ايجاد الحل الامثل للقضية الجنوبية

11) كما يدعوا المجلس /مجلس الامن تفعيل قراراته 924و931بما يسهم في اخراج الجنوب من ازمتة الراهنه

12) لا يدعوا المجلس الى اعادة السلطنات والمشيخات وانما هو مكون جديد يعنى بقضاياء منتسبية وقضاياء الساحة الجنوبية

13) تعمل اللجنة التحظيرية على الترتيب لعقد مؤتمر يحضره جميع منتسبي المجلس لمناقشة آلية انشاء (هيئة شئون القبائل الجنوبية)

14) يعتبر جميع أعضاء المجلس لجنة تحظيرية لــ هيئة شئون القبائل الجنوبية

15) كما يدعوا المجلس جميع العلماء ورجال الدين في الجنوب الى تفعيل دورهم والاسهام في نشر النهج الوسطي المعتدل والانخراط في مكون خاص بهم والاسهام في حل القضية الجنوبية لما يمثلونه من اهمية .

16) كما يدعوا المجلس جميع المشائخ والاعيان الالتحاق بهذا المجلس عبر التواصل مع أعضاء اللجنة التحضيرية .

والله ولي التوفيق

المشاركين في المجلس :

1) عبدالرب النقيب سلطان يافع

2) الأمير /علي بن أحمد علي العبدلي من سلاطين العبادل /لحج

3) فيصل بن سرور الحوشبي سلطان الحواشب

4) أنور الواحدي سلطان السلطنة الواحدية

5) حيدر الهبيلي شريف بيحان

6) سلطان عبد الكريم شعفل أمارة الضالع

7) عبدالقوي شاهر شيخ مشائخ الصبيحة / مشيخة الصبيحة

8) محمد محمود العقربي شيخ مشائخ العقارب / مشيخة العقارب

9) أحمد محمد بن سرور شيخ مشائخ الحواشب

10) محمد محمود القطيبي شيخ مشائخ القطيبه

11) الشيخ /علوي باراس العولقي

12) الشيخ/ عبداللة احمد الحوتري

13) عبدالله احمد المحلئي الردفاني شيخ مشائخ ردفان

14) الشيخ/ محسن فضل العبدلي

15) الشيخ/ جلال عبدالقوي شاهر

16) الشيخ/ محمد علي بن ناجي

17) الشيخ/ علاء سرور الحوشبي

18) الشيخ/ عمر محمود العقربي

19) الشيخ/ عيدروس مليط

20) الشيخ/ عارف باقري سويدان

21) الشيخ / سيف طالب محمد القويضي

http://www.yafa-news.net/59796.html

الفجر الباسم
2013-06-11, 07:28 PM
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/261643_357441231044380_552020030_n.jpg

الفجر الباسم
2013-06-11, 07:28 PM
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/558651_300121666729705_1201188303_n.jpg

الفجر الباسم
2013-06-11, 07:28 PM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/935907_10200516194681213_1386104012_n.jpg

الفجر الباسم
2013-06-11, 07:29 PM
الشاعر : ابو هند اليافعي

قال الجنوبي الشعــــب اقسم ولتـزم = ثورة على المحــــتل واذنابه تقـــام

من ساحل ابين خــــورمكسر والعلـم = لاساحل المهرة الى صحراء شـبام

شعب الجنوب الحر عالمصحف قسم = ان لاتراجـــــــع غير بستقــلال تام

لو مارحل بالسلم وصحــــــابه سلـم = بايندعس بقــــــــدام رواد الــــسلام

اليـــوم ياشعـــب الشهامــــة والكرم = زلـــزل بروج الخصم رجعها حطام

لا حل مـــع اصحاب المخابز والـكدم = إلاكــــدم روسي شظــاياها نمــــام

باتجبـــر المحتـــل وهيئــات الامــــم = باتعترف في ثورتك يا بن الكـــــرام

يكفي كفــــــاية سلـــم سجـــل ياقلــم = السلم ماينفـــع مع الناس اللـــــئام

مــــــا للئـــيــم الا مقلـــم لازجـــــــم = يرعد فراعيصه وينخر بالعــــــضام

حمرا بتقذف نارهــــــا مثـــل الحمـم = من بطن ابو صاروخ مشروم اللثام

ولا صمـــيل اخضر وصــارم محتـــرم = ولا بظربة حد مسلـــول الحــسام

الفجر الباسم
2013-06-11, 07:29 PM
العشرات من شباب الشحر وغيل باوزير يتوافدون لزيارة باعوم في منزله

http://adenalghad.net/uploads/pics/1370908390.jpeg
حضر اللقاء عدد من قيادات المجلس والحركة بمديرية المكلا ومحافظة حضرموت.

الثلاثاء 11 يونيو 2013 02:53 صباحاً
المكلا((عدن الغد))محمد الحضرمي:

توافد عصر يوم أمس الاثنين الموافق 10/6/2013م العشرات من شباب الحركة الشبابية والطلابية بمدينة الشحر وغيل باوزير الى منزل حسن أحمد باعوم رئيس المجلس الاعلى للحراك السلمي بالجنوب حيث استقبلهم مرحبا بهذا الزخم الشبابي الذي يعكس الارادة الجنوبية وخلال الزيارة تم مناقشة الاوضاع على الساحة الجنوبية وبالتحديد الوضع في مدينة الغيل والشحر.

وطالب الشباب كلمة توجيهية رد عليهم باعوم قائلا: " انتم الشباب من يوجهنا فأنتم خير من يمثل القضية الجنوبية وبكم سوف نكمل الطريق لتحرير ارض الجنوب". و عبر الشباب عن ارتياحهم لهذه الزيارة التي تأتي لمناقشة الاوضاع على الساحة وابراز الرؤى والمقترحات بما يصبوا لرفع وتيرة العمل الثوري.

وحضر الاجتماع رئيس الحركة الشبابية والطلابية بالجنوب فادي حسن باعوم ورئيس مجلس الحراك السلمي بمحافظة حضرموت الاستاذ عبد العزيز باحشوان والامين العام لمجلس الحراك بالمحافظة الاستاذ فواز باعوم وعضوا هيئة رئاسة الحركة بالجنوب المهندس صلاح الحربي ورئيس الحركة الشبابية والطلابية بمديرية المكلا خالد باظروس وعضوا سكرتارية الحركة بالمحافظة المناضل عادل بن دغار وعدد من قيادات المجلس والحركة بمديرية المكلا ومحافظة حضرموت.


اقرأ المزيد من عدن الغد | العشرات من شباب الشحر وغيل باوزير يتوافدون لزيارة باعوم في منزله http://adenalghad.net/news/53297/#.U...#ixzz2Vs61OlSO (http://adenalghad.net/news/53297/#.UbaNYed7KY4#ixzz2Vs61OlSO)

الفجر الباسم
2013-06-11, 07:30 PM
اجتماع موسع لاعضاء اتحاد شباب الجنوب مركز الظاهر الحرف م/ الازارق واستنكارهم لمسرحية القاعدة في غيل باوزير

http://www.shabwaahpress.net/uploads/pics/1370891638.jpeg
عقد اجتماع تاسيسي موسع لاعضا اتحاد شباب الجنوب في مركز حبيل الظاهرو الحرف مديرية الازارق عصر يوم الاثنين 10 يونيو 2013 بحضور رئيس الاتحاد فرع الازارق مطلق المعكر وحضور سخصيات سياسية مناضلة واجتماعية منهم الاستاذ نصر علي محمد وقيادات الاتحاد بالمديرية
وفي الاجتماع التاسيسي لاشهار الاتحاد افتتح الاجتماع بالقران ومن ثم كلمة الناشط مطلق المعكر رئيس الاتحاد بالازارق حيا الحاضرون ونقل لهم تحية قيادة الاتحاد وتطرق الي دور الشباب وعملية التنظيم في مسيرة الثورة الجنوبية وعن دور الاتحاد في هذا الاتجاه .
وبعدها سار الاجتماع بروح مسئولة ونقاش حول القضايا التنظيمية واختيار قيادة للمركز وتم تسميه المركز حبيل الضاهرالحرف

واختار المجتمعون قيادة للمركز من التالي
1\جلال علي محمد رئيس 2\احمد محمد محمود امين عام
3\علي محمد محسن مسؤل مالي
واكد الحاضرون علا التزامهم للتنظيم وبرنامج الاتحاد والتمسك بهدف التحرير والاستقلال وضرورة تفعيل دور الشباب في هذه المرحله
كما اكدو علي رفضهم لما يجري من مسرحيه تقوم بها سلطات الاحتلال في غيل بوزير باسم القاعدة معبرين عن تضامنهم مع ابنا حضرموت داعين كل الاحرار للوقوف امام هذه الاعمال والتي تاتي لخلط الاوراق ومحاولة لضرب ثورة شعب الجنوب نهب ثرواته
وثمن الحضور دور الرئيس علي سالم ومواقفه الثابته


اقرأ المزيد من شبوة برس | اجتماع موسع لاعضاء اتحاد شباب الجنوب مركز الظاهر الحرف م/ الازارق واستنكارهم لمسرحية القاعدة في غيل باوزير http://www.shabwaahpress.net/news/7155/#ixzz2Vs6vwhw6

الفجر الباسم
2013-06-11, 07:30 PM
كل جنوبي معني بدحر المحتل

http://www.shabwaahpress.net/uploads/pics/1369998164.jpeg
بقلم : علي الكازمي

متى تستيقظ ضمائر أبناء الجنوب كافة ونخص من هم بصنعاء عاصمة الاحتلال اليمني
نسأل الله لهم العودة السريعة للوطن الابقى لهم واولادهم والذي بدونه ليس بمقدور الانسان الافتخار بذاته وهويته التي سلبها المحتل منذ احتلال الجنوب بالعام 94م.
هذا الكلام وان كان قاسي عليهم فهو لم يكن اقسى من الاحتلال على شعب الجنوب
الذي تفنن واكثر من الاذلال والاهانه لشعب الجنوب وليته بمفردة يقوم بتلك الاعمال لكن المحزن والمخزي ان معه كوادر جنوبية تقود تلك الافعال او صامته عليها وهي تحصل امام اعينهم.
نعرج على قيادات الخارج باللوم ونقول لهم متى بالله عليكم ترصوا صفوفكم من اجلكم انتم بالذات نعم من اجلكم لانكم بذلك تشاركون المحتل نفس الافعال التي يقوم بها من هم بعاصمة الاحتلال اليمني من اخوتنا قد يقول قائل من العامه انني تجنيت عليكم بذلك لكن اوضح ذلك في الاتي هل اختلافكم فيه خير للجنوب وهل تشرذمكم فيه تقريب للاستقلال اذا الاجابة بنعم والله انكم مخطئون ولم تكن لديكم ذرة واحده من الاحساس والضمير الحي وانكم اموات تمشون بلا هدف او عنوان لانتشال انفسكم ووطنكم الجنوب من براثن المحتل اليمني الهمجي المتخلف.
قيادات الداخل نوجه لهم ايضاً برسالتنا تلك لوم اشد من الذي وجهناه للاخرين بصنعاء وقيادات الخارج فهم من ينقل التباينات والخلافات بين شعب الجنوب وهم من يشرذم الشعب الجنوبي مع هذا او ذاك من القيادات برغم ان الشعب الجنوبي واعي وعنده من المناعه مايكفيه لكشفهم يوماً وهو شعب عظيم وقادر على تجاوز مماحكات القيادات الجنوبية بكل مشاربها ومشاريعها المفككه والمهلكه لاصحابها قبل غيرهم .
الشباب هم الجيل الذي نعول عليه بعد الله في قيادة الجنوب بعد الاستقلال بالعلم والمعرفه ونبذ الانانية وحب الذات وتغليب المصلحة العامة لشعب الجنوب على المصالح الشخصية وهم الاجدر والاقدر على ذلك لانهم هم من روى تربة الجنوب بدمائهم الطاهرة مع كوكبة من المناضلين من ابناء الجنوب الاكبر منهم سناً وذلك اذا ما احسنوا التعامل مع الكل وعدم الانجرارخلف المشاريع الوهمية التي تسرب من عصابات صنعاء ومن انخدع معهم من أبناء جلدتنا وهم كثر مع الاسف الشديد وكل يوم يخترعوا لهم طريقة وحيلة ويعتبروا انفسهم اذكياء او يلعبوا سياسة مع المحتل والمحتل يستغفلهم بكل ذكاء ودهاء وهم فقط يبقوة على امل اكبر من الوقت جاثم على الجنوب ويساندوة دون أن يدركوا انهم بذلك مساعدين المحتل اليمني بالبقاء عابث وجاثم لفترة اطول فقط لاغير.
نسال الله للجميع الهداية وللجنوب الاستقلال القريب وندعوا الكل للاصطفاف من اجل وطن وهوية وكرامة وعزة واذا لم نستطيع انجاز استعادة دولتنا المحتلة اليوم سوف نصبح مهمشين نحن والاجيال القادمة من المهره شرقاً الى باب المندب غرباً.
اللهم جنبنا دمائهم واخرجنا منهم سالمين ورد كيد المحتل بصدرة اللهم آمين


اقرأ المزيد من شبوة برس | كل جنوبي معني بدحر المحتل http://www.shabwaahpress.net/news/7144/#ixzz2Vs7W71zj

الفجر الباسم
2013-06-11, 07:31 PM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/292448_462423573844680_1274692706_n.jpg

الفجر الباسم
2013-06-11, 07:31 PM
http://sc4sd.com/up/1346583257_1251860515363_1795022597_480231_1164687 _n[1].jpg
الشهيد : طه حسين بن حسين

تاريخ الاستشهاد: 2009-06-10

التفاصيل : استشهد بعد دهسه بالدبابة 10 يونيو 2009

الفجر الباسم
2013-06-11, 07:32 PM
http://adennewsagency.net/uploads/8af63cd1ab43c88.jpg

الفجر الباسم
2013-06-11, 07:32 PM
http://im37.gulfup.com/mbwGP.png

الفجر الباسم
2013-06-11, 07:32 PM
http://arabic.cnn.com/2012/yemen.2011/6/16/aden.yemen/gal.Yemen.South.jpg_-1_-1.jpg

الفجر الباسم
2013-06-11, 07:44 PM
تهريب النفط بناقلات الحثيلي من الجنوب شبوة العقلة الى مارب

http://www.youtube.com/watch?feature...&v=YovOtk_53JI (http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=YovOtk_53JI)

الفجر الباسم
2013-06-11, 07:46 PM
حالات إختناق بعد اطلاق رصاص حي ومسيل للدموع في الوقفة الإحتجاجية أمام مبنى محافظ عدن بسبب إنقطاعات الكهرباءاليوم



http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc1/1000904_641432049219504_1681966576_n.jpg

الفجر الباسم
2013-06-11, 07:46 PM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn2/181270_476853985728652_671347703_n.jpg

الفجر الباسم
2013-06-11, 07:46 PM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn2/954844_476854352395282_2030119933_n.jpg

الفجر الباسم
2013-06-11, 07:47 PM
عاجل :قتيل في خشعة حضرموت برصاص مسلحين مجهولي

اقرأ المزيد من الامناء نت | عاجل :قتيل في خشعة حضرموت برصاص مسلحين مجهولي http://alomanaa.net/news/6089/?utm_s...#ixzz2Vtv0uLys (http://alomanaa.net/news/6089/?utm_source=twitterfeed&utm_medium=facebook#ixzz2Vtv0uLys)

الفجر الباسم
2013-06-11, 07:47 PM
اكتبوا ماشئتم بعاصمتكم فلا يهمنا وجهوا لوحاتكم وكتاباتكم لتهامة او لصعدة

http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/580448_124759257732777_103002703_n.jpg

الفجر الباسم
2013-06-11, 07:48 PM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/931325_533646223358274_1372885354_n.jpg

الفجر الباسم
2013-06-11, 07:53 PM
عدن((عدن الغد))خاص

قال مشاركون في وقفة احتجاجية نفذت صباح اليوم أمام مقر الحكومة بعدن للتنديد بانقطاعات التيار الكهربائي في المدينة ان جنود من الأمن اليمني أطلقوا عليهم قنابل الغاز المسيلة للدموع وقاموا بتفريقهم بعد إطلاق أعيرة نارية في الهواء .
وقال مشاركون في الوقفة لـ"عدن الغد" أنهم اعتصموا أمام مبنى الحكومة بالمعلا صباح اليوم الثلاثاء للتنديد بانقطاعات التيار الكهربائي التي يقول الأهالي أنها باتت فوق احتمالهم .
... وبحسب مشاركين تحدثوا لمحرر "عدن الغد" عبر الهاتف فقد أطلق جنود يتولون حراسة المبنى الحكومي النار في الهواء بهدف تفريق المحتجين فيما أطلق جنود آخرون قنابل غاز مسيلة للدموع صوبهم .

وتسبب إطلاق القنابل المسيلة للدموع بوقوع عدد من حالات الاختناق بين المحتجين المناوئين لسياسية انقطاعات التيار الكهربائي .

وقال مصدر في مبنى الحكومة لـ"عدن الغد" ان توجيهات من المحافظ قضت بتفريق المحتجين واطلاق قنابل الغاز المسيلة عليهم لكنه لم يتسنى لـ"عدن الغد" التأكد من صحة هذه الادعاءات .

ورفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية لافتات تطالب الحكومة اليمنية بوضع حد نهائي لانقطاعات التيار الكهربائي في المدينة .
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/p130x130/1006126_169917599852079_659805020_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=169917599852079&set=gm.516236571759069&type=1&relevant_count=5&ref=nf)
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/p130x130/9375_169917556518750_441142164_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=169917556518750&set=gm.516236571759069&type=1&relevant_count=4&ref=nf)
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn2/p130x130/969459_169917613185411_110473094_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=169917613185411&set=gm.516236571759069&type=1&relevant_count=3&ref=nf)
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc3/p130x130/969668_169917533185419_159266178_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=169917533185419&set=gm.516236571759069&type=1&relevant_count=2&ref=nf)
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/p130x130/945526_169917513185421_1533877350_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=169917513185421&set=gm.516236571759069&type=1&relevant_count=1&ref=nf)

الفجر الباسم
2013-06-11, 07:54 PM
في أبشع صورة لانتهاك حرمة بيوت الله (الاصلاح) يحول بيوت الله الى قاعات أفراح لدعم وتأييد القتلة!!اللهم انا نبراء اليك مما فعل المفلسون!!

في خطوة متقدمة لحزب الاصلاح في انتهاك حرمات الله والمقدسات الاسلامية هاهم اليوم يحولون احد المساجد في البيضاء الى قاعة افراح يتناولون القات والدخان وبمختلف الاسلحة وكاننا في قاعة افراح وليس في بيت من بيوت الله وليت الأمر الى هذا الحد بل انهم اجتمعوا في بيت الله ليعلنوا تضامنهم مع اشهر جريمة قتل في اليمن نفذها اتباع قيادي في الاصلاح اسمه العواضي.ضد شابين برئيين هما الخطيب وأمان
وتناسى المفلسون قوله تعالى "وأن المساجد لله فلاتدعوا مع الله احدا"



http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/942826_448648395231437_2017119014_n.jpg

الفجر الباسم
2013-06-11, 07:54 PM
http://hunaaden.com/uploads/pics/1370938142.jpeg

3 مhttp://hunaaden.com/uploads/pics/1370938180.jpeghttp://hunaaden.com/uploads/pics/1370938201.jpeg
محافظة البيضاء تطالب برد اعتبار للشيخ العواضي عضو مؤتمر الحوار (صور)

اقرأ المزيد من هنا عدن | محافظة البيضاء تطالب برد اعتبار للشيخ العواضي عضو مؤتمر الحوار (صور) (http://hunaaden.com/news/560/#ixzz2Vu2IH7s2) http://hunaaden.com/news/560/#ixzz2Vu2IH7s2 (http://hunaaden.com/news/560/#ixzz2Vu2IH7s2)

http://hunaaden.com/news/560/


بالله هذا الحزب من اي صنف من البشر يتضامن مع القاتل من المقيل وبالمسجد اي اسلام هذا الذي يتشدقون بة

الفجر الباسم
2013-06-11, 07:55 PM
قوات الاحتلال اليمني تطلق الرصاص الحي ومسيلات الدموع على وقفة احتجاجية بسبب انقطاع التيار الكهربائي المتعمد من قبل وحيد { الاحمر } أمام ديوان المحافظة بمدينة المعلا بالعاصمة عدن .

قمع وقفة احتجاجية منددة بانقطاع الكهرباء 2013/6/11م (http://www.facebook.com/media/set/?set=a.474934245933840.1073741887.100002518068662&type=1)


http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/1000548_474935375933727_2088442305_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=474935375933727&set=a.474934245933840.1073741887.100002518068662&type=1&relevant_count=8)
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc3/q71/s320x320/969195_474934365933828_1611098429_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=474934365933828&set=a.474934245933840.1073741887.100002518068662&type=1&relevant_count=7)
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/q80/s320x320/942574_474934379267160_800414162_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=474934379267160&set=a.474934245933840.1073741887.100002518068662&type=1&relevant_count=6)
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/q71/s320x320/1001848_474934482600483_982995754_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=474934482600483&set=a.474934245933840.1073741887.100002518068662&type=1&relevant_count=5)
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc1/q71/s320x320/1001449_474934485933816_230042468_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=474934485933816&set=a.474934245933840.1073741887.100002518068662&type=1&relevant_count=4)
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/q71/s320x320/994272_474934569267141_1328822422_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=474934569267141&set=a.474934245933840.1073741887.100002518068662&type=1&relevant_count=3)
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/q71/s320x320/9365_474934622600469_655834402_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=474934622600469&set=a.474934245933840.1073741887.100002518068662&type=1&relevant_count=2)
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/q71/s320x320/1000060_474934682600463_264231542_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=474934682600463&set=a.474934245933840.1073741887.100002518068662&type=1&relevant_count=1)

الفجر الباسم
2013-06-11, 07:55 PM
مجموعة مسلحة تطلق النار وسط الشيخ عثمان وتثير حالة من الهلع .

الفجر الباسم
2013-06-11, 07:55 PM
سكان محليون بشقرة يضبطون جنود من الجيش خلال محاولتهم سرقة اسلاك كهربائية

شقرة ((عدن الغد )) خاص:

قال سكان محليون بمدينة شقرة الساحلية أنهم ضبطوا اليوم الثلاثاء اثنان من جنود الجيش اليمني خلال محاولتهما سرقة اسلاك كهربائية ضغط عال مستغلين انقطاعا للتيار الكهربائي في احد احياء المدينة .

وقال مصدر محلي لـ"عدن الغد" ان الأهالي ضبطوا الجنود خلال قيامهم بقص الاسلاك الكهربائية ومحاولة سحبها بهدف بيعها لاحد محلات الخردة .

وقال احد السكان لمحرر "عدن الغد" عبر الهاتف :" شاهدنا الجنود وهم يقومون بقص الاسلاك الكهربائية بالقرب من مقر اللواء 115 .

وأضاف بالقول :" قمنا بمطاردتهم لكنهم فروا إلى داخل مقر اللواء .

وتشهد مدينة شقرة منذ أكثر من عام حالة من الفوضى عقب تعطل أعمال جهاز الشرطة فيها .

الفجر الباسم
2013-06-11, 07:56 PM
المكلا


http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/1000533_466170373477194_1431135746_n.jpg

الفجر الباسم
2013-06-11, 07:56 PM
عااااااااجل
تفيد مصادر هذا اليوم الثلاثاء عن مصرع احد ابناء وادي حضرموت بالقرب من الشركات العاملة بحقول النفط بالخشعه واسمة تركي بن بدر النهدي تم اغتيالة داخل سيارة غمارتين موديل ٢٠١١م ويعمل مقاول لداء احد الشركات العامة بوادي حضرموت..
هذا وتفيد الانباء ان قوات الاحتلال عززت باستدعى قوة كبيرة من معسكرات الخشعة مكونة من عدة اطقم تصل الى حوالي ١٠ أطقم لابعاد الشبة عنهم والصاق تهمة الاغتيال الى جهات مجهولة خارجة عن القانون
وجثت المتوفي بثلاجة الاموات بمستشفي القطن العام

الفجر الباسم
2013-06-11, 07:57 PM
الظالم من ينعم بالكهرباء
ويترك عدن تغرق في الظلام
وقفة احتجاجية لابناء الجنوب بسبب العقاب الجماعي لقطع الكهرباء في عدن وبقيت مدن الجنوب امام مكتب المندوب السامي لسلطات الاحتلال في عاصمة الجنوب المحتل عدن 11 / 6 / 2013م

http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn2/181270_476853985728652_671347703_n.jpg
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/421609_476852662395451_495056200_n.jpg

الفجر الباسم
2013-06-11, 07:57 PM
هاااااااااااااااااام
وعاجـــــــــــــــــــــــــل لليوم السابع والاسير احمد عمر العبادي المرقشي مضرب عن الطعام وحالته تسواء جداء حسبنا الله ونعم الوكيل
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/946685_172540919586953_255479094_n.jpg

الفجر الباسم
2013-06-11, 07:58 PM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/1001310_401878629927639_1461727503_n.jpg

http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/421614_401878443260991_1736432923_n.jpg

الفجر الباسم
2013-06-11, 07:58 PM
بشرى خير
==========
حكى لي احد المقربون من الاخ والصديق الشهيد محسن ابوبكر البغدادي هذه القصه المفرحه المبشره ببشرى الخير
قال يوم الثلاثاء وقب استشهاد محسن بيوم كان مع مجموعه من زملائه يهمون دخول احد المنازل
وحينما ترجلو من السياره اذا بكلبه تاتي اليهم مسرعه لاهثه بشده وتقف امامهم
فقال احد اقرباء الشهيد ياشباب من اعطاء هذه الكلبه وسقاها شربة ماء فقد دخل الجنه وسرد عليهم قصة المراه الاسرائيليه التي حدث عنها الرسول صلى الله عليه وسلم وكيف اسقت الكلب وادخلها الله الجنه
فما كان من الشهيد محسن الا ان اخذ الماء واسقاه تلك اللاهثه الاتيه من علم الله الى صوبهم ليسقيها رحمه الله بيديه الطاهرتين تلك الشريه والتي نسال الله تعالى ان تدخله الجنه بنائا على حسن ظنه بربه بعد القصه التي سمعها وعمل بها وفي نفس الوقت نقول انها بشرى خير
وفي اليوم الثاني لهذه الوقفه والحادثه اي يوم الاربعاء استشهد رحمه الله رحمة الابرار
نسال الله له ولكل شهيد وكل موتى المسلمين الرحمه والمغفره والفوز بالجنه والنجاة من النار

http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/931225_401887039926798_1941213347_n.jpg

الفجر الباسم
2013-06-11, 07:59 PM
صورة للحريق الذي شب قبل ساعة في محل المفروشات واقع بالقرب من مبنى السلطان بصيرة على خط مستشفى عدن
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc1/1004568_459625397461742_1672999933_n.jpg

الفجر الباسم
2013-06-11, 07:59 PM
شباب غاضبون من ابناء مدينة الشحر الشوارع الرئيسة بالحجارة احتجاجاً على انقطاع التيار الكهربائي المفاجئ الذي تشهده مدينة الشحر بين لحظة وأخرى. لكن بعض المواطنين بمدينة الشحر قد انزعجوا من هذا التصرف الذي اعتبروه غير مبرر وانه قطع السبيل حيث ان الطريق حق عام ولا يمكن قطعها .


http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc1/p480x480/1001058_533741733348723_1786560513_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=533741733348723&set=a.533741716682058.1073742206.167637163292517&type=1&relevant_count=4)
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/q71/s320x320/999667_533741723348724_225675167_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=533741723348724&set=a.533741716682058.1073742206.167637163292517&type=1&relevant_count=3)
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/q71/s320x320/10141_533741720015391_24142466_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=533741720015391&set=a.533741716682058.1073742206.167637163292517&type=1&relevant_count=2)
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc3/q71/s320x320/969666_533741756682054_551343493_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=533741756682054&set=a.533741716682058.1073742206.167637163292517&type=1&relevant_count=1)

الفجر الباسم
2013-06-11, 08:00 PM
الجزيرة شاهدة على فضيحة وزارة الدفاع اليمنية ..

شبوة برس- خاص صنعاء

أكد موقع قناة الجزيرة على شبكة الأنترنت عبر مراسلة الاصلاحي احمد الشلفي فضيحة وزارة اليمنية في بيانها الصادر ظهر يوم أمس عن اعتقال مدير جمرك حرض عمر عاشور وابنه بتهمة تز...عم تنظيم القاعدة في غيل باوزير وعادت قبل منتصف ليل أمس وأصدرت بيانا آخر أنكرت فيه بيانها السابق وأزالته من موقعها الرسمي 26 سبتمبر.
هذه التناقضات لبيانات وزارة الدفاع اليمنية تؤكد ما ذهب اليه "شبوة برس" صراع لقوى الفساد تستخدم كل أجهزة الدولة لخدمة مصالحها وتصفية من يقف عقبة أمام جريان مياة فسادها .
"شبوة برس" - يعيد نشر الخبر الذي بثة موقع قناة الجزيرة الأخبارية نصا :

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية اليوم الاثنين أن قوات الأمن ألقت القبض على القائد المحلي للقاعدة في منطقة غيل باوزير وهو عمر عاشور ونجله وأربعة عناصر آخرين في التنظيم، في إطار الحملة التي يشنها الجيش ضد التنظيم في هذه المنطقة التابعة لمحافظة حضرموت في جنوب شرق البلاد.

وأوضحت الوزارة في موقعها على الإنترنت أن "أجهزة الأمن بمحافظة حضرموت ألقت القبض على زعيم القاعدة في غيل باوزير عمر عاشور ونجله عبد الله عمر في منطقة شحير أثناء محاولتهما الهرب".

وذكر مصدر عسكري لوكالة الصحافة الفرنسية أنه تم إلقاء القبض على عاشور يوم السبت.

وعقب إلقاء القبض على القيادي المحلي، دوهمت منطقة سكنه وحصلت اشتباكات مع عناصر من تنظيم القاعدة أسفرت عن مقتل جنديين، حسب موقع وزارة الدفاع.

وأوضح الموقع أن "قوة عسكرية من المنطقة العسكرية الثانية اشتبكت مع عدد من الإرهابيين عند مداهمتها لمزرعة زعيم القاعدة عاشور بعد توافر المعلومات عن تواجد مجاميع إرهابية في بعض مزارع غيل باوزير".

وألقي القبض كذلك على أربعة من العناصر المفترضين في القاعدة.

وهاجمت قوات من الجيش اليمني مدعومة بدبابات وطائرات هليكوبتر الأربعاء الماضي مسلحي تنظيم القاعدة في غيل باوزير بمحافظة حضرموت بعد ورود تقارير عن أن الجماعة كانت تخطط لإعلان إقامة دولة إسلامية في المنطقة.

وقالت مصادر أمنية يمنية إن ثلاثة بينهم قائد القوة قتلوا في المعارك إضافة إلى سبعة مسلحين على الأقل وقالت وزارة الدفاع إن ضابطا واحدا قتل وأصيب خمسة جنود آخرون.



http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/p480x480/994793_533736306682599_1229028543_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=533736306682599&set=a.167673436622223.41401.167637163292517&type=1&relevant_count=1)

الفجر الباسم
2013-06-11, 08:01 PM
العانه والشلن
في عام 1964 وبعد قيام ثورة 14 أكتوبر قررت سلطات اتحاد الجنوب العربي إنشاء مؤسسة نقدية، وفي الأول من ابريل سنه 1965 بدأ التداول بالدينار كأول عملة وطنيه خاصة بالجنوب العربي، واستمرت حتى في فترة جمهورية اليمن الديمقراطية، وبعد توقيع الوحدة تقرر ان يعتبر الدينار والريال عملتان للجمهورية اليمنية وكان قيمه الدينار الواحد يساوي 26 ريال، وتم ايقاف التداول بالدينار عام 1996، فهل يسعود الدينار يوما ؟
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/295527_459626450794970_359728295_n.jpg

الفجر الباسم
2013-06-11, 08:01 PM
هاااااااام / الان

كلمة مباشر للجمال بن عمر حول الاوضاع باليمن شمالة وجنوبية

الفجر الباسم
2013-06-11, 08:02 PM
شب حريق قبل دقائق من الان في محلات لبيع المواد الاسفنجية والمفروشات تقع بالقرب من قلعة صيرة بعدن . وقال شهود عيان لـ"عدن الغد" ان حريق هائل نشب في عدد من المباني القريبة من قلعة صيرة حيث تقع محلات تجارية لبيع المواد الاسفنجية والمفروشات .... وبحسب المصادر فقد شبت النيران في عدد من المباني بينها محلات عدة متخصصة في بيع المفروشات . وهرعت إلى المكان عدد من سيارات الدفاع المدني بهدف اخماد الحريق الذي لايزال مشتعلا. وقال مراسل "عدن الغد" في المكان ان الحريق هائل للغاية وان هنالك مخاوف من امتداد الحريق الى المنازل المجاورة . ولم يبلغ عن ضحاياء جراء هذا الحادث الذي يأتي بعد اسابيع من حريق مماثل نشب في مستوع للإسنفج بحي الدرين بالمنصورة في عدن . ويحاول الاهالي بمساعدة سيارة تابعة للدفاع المدني السيطرة على الحريق لكن جهود الاطفاء لاتزال ضعيفة حتى اللحظة .



http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/p480x480/993758_533732083349688_2056898896_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=533732083349688&set=a.533732053349691.1073742205.167637163292517&type=1&relevant_count=4)
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn2/q71/s320x320/10558_533732080016355_91518818_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=533732080016355&set=a.533732053349691.1073742205.167637163292517&type=1&relevant_count=3)
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/q71/s320x320/941563_533732076683022_1340804521_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=533732076683022&set=a.533732053349691.1073742205.167637163292517&type=1&relevant_count=2)
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/q77/s320x320/941101_533732110016352_1087534072_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=533732110016352&set=a.533732053349691.1073742205.167637163292517&type=1&relevant_count=1)

الفجر الباسم
2013-06-11, 08:02 PM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/429_533729840016579_283350765_n.jpg

الفجر الباسم
2013-06-11, 08:07 PM
تظاهرة حاشدة بالوضيع تتضامن مع ابناء غيل باوزير ومع الاسير احمد المرقشي

الثلاثاء 11-06-2013 10:06 مساء


المركز الإعلامي الجنوبي :ابين:خاص
خرجت بمديرية الوضيع بمحافظة ابين صباح اليوم مسيرة سلمية حاشدة ، شارك فيها حشد كبير من ابناء الوضيع وأبين ، وذلك للتنديد بما ...اسموها ”جرائم الاحتلال اليمني ” ، وتضامناً مع اهالي غيل باوزير بمحافظة حضرموت وما يتعرضون له من مخطط تدميري تحت حجة محاربة ” القاعدة ” بحملة عدوانية ووحشية من قبل سلطات الاحتلال اليمني ومليشياتها المسلحة .

كما اعلن المتظاهرون تضامنهم الكامل مع الاسير احمد المرقشي الذي يعاني امراض عدة في سجون صنعاء ، ودخل امس في حالة اغماء بسبب اضرابه عن الطعام المستمر .
وفي مسيرة حاشدة طافت شوارع المدينة رفع المشاركون الاعلام الجنوبية وصور الرئيس علي سالم البيض. مرددين شعارات ثورية تؤكد على الاستمرار في النضال السلمي التحرري والدعوة الى التصعيد الثوري لنيل الاستقلال واستعادة دولة الجنوب.
اعقبها مهرجان خطابي القيت فيه كلمات ادانة المؤامرات المستمرة على شعب الجنوب تحت مسميات لاتمت لثورة الجنوب بصلة.
داعين منظمات حقوق الانسان الى التدخل الفوري لاطلاق المعتقل احمد عمر العبادي المرقشي وكل الاسرى الجنوبيين.
من احمد السنسل
http://www.somece.com/news.php?action=view&id=283

الفجر الباسم
2013-06-11, 08:08 PM
صوره من مدينة مكيراس أيام حكم السلطنة العوذلية .


http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/995837_533722090017354_819734081_n.jpg

الفجر الباسم
2013-06-11, 08:08 PM
جنوبيون أينما حَلُّوا وارتحلوا ..

ابناء الجنوب في الهند - ميسور
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/8497_323086147821509_325339682_n.jpg

الفجر الباسم
2013-06-11, 08:08 PM
صورة من حريق كريتر


http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn2/971086_654930531187330_488589044_n.jpg

الفجر الباسم
2013-06-11, 08:09 PM
نبادل الوفاء بالوفاء ..
---------------
صورة نشرتها الإعلامية غدي فرنسيس في صفحتها على الفيس بوك ..
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/944406_323087371154720_627916162_n.jpg

الفجر الباسم
2013-06-11, 08:09 PM
امــحــمـــار الــحـــاوار
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/943484_4282710325952_551456713_n.jpg

الفجر الباسم
2013-06-11, 08:09 PM
عاجـــل حريضة - حضـرموت
=====
تفيد مصادر خاصة من مديرية حريضة هذا اليوم الثلاثاء بأنه تم اغتيال احد ابناء حضرموت بالقرب من الشركات العاملة بحقول النفط في مديرية حريضة واسمة تركي بن بدر النهدي حيث تم اغتياله داخل سيارته غمارتين موديل 2011م .
وأضاف المصدر بأن القتيل يعمل مقاول لدى احدى الشركات العامة بمديرية حريضة .
هذا وتفيد بعض المصادر ان قوات الاحتلال عززت بإستدعاء قوات كبيرة من معسكر الخشعة مكونة من عدة اطقم تصل الى حوالي 10 أطقم لابعاد الشبة عنهم والصاق تهمة الإغتيال الى جهات مجهولة خارجة عن القانون
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc1/1004577_567922966591365_1415326375_n.jpg

الفجر الباسم
2013-06-11, 08:09 PM
عاجل جمال بنعمر بمجلس الأمن :
يشهد الجنوب ثورة شعبية تحررية تزداد كل يوم قوة وسيطرة على مدن ومناطق ومحافظات الجنوب والتي يطالب عبرها الشعب الجنوب بفك الارتباط مما تسمى الوحدة اليمني واستقلال الجنوب واستعادة دولته كاملة السيادة بحدود ما قبل اعلان الوحدة يوم 22 مايو 1990 م

الفجر الباسم
2013-06-11, 08:10 PM
إصلاحيوا البيضاء يعقدون جلسة قات تضامنية مع الشيخ العواضي في أحد مساجد المدينة
http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1370962634.jpeg

ذكر موقع المصدر أونلاين الذي يبث من صنعاء والتابع لحزب الاصلاح اليمني قيام مشائخ وشخصيات اجتماعية وقيادات عسكرية في لقاء تضامني مع الشيخ علي عبدربه العواضي وما تعرض له من طرد مهين من وجهة نظرهم في مؤتمر الحوار الوطني اليمني مطلع الاسبوع الجاري .

وكانت وسائل اعلام الكترونية يمنية قد استنكرت قيام اصلاحيي البيضاء بعقد لقائهم التضامني مع الشيخ العواضي في أحد المساجد وتعاطي القات والسجائر في بيت من بيوت الله بني للعبادة وليس للاجتماعات السياسية والحزبية وتعاطي القات .

شبوة برس - يعيد نشر الخبر والصور من المصدر أونلاين ومن المجلس السياسي اليمني أكبر المنتديات اليمنية وأشهرها :

اقرأ المزيد من شبوة برس | إصلاحيوا البيضاء يعقدون جلسة قات تضامنية مع الشيخ العواضي في أحد مساجد المدينة http://shabwaahpress.net/news/7179/#ixzz2Vv84aZ2W
http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1370962834.jpeg

http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1370962875.jpeg

الفجر الباسم
2013-06-11, 08:10 PM
تخبط رسمي حيال واقعة إعلان اعتقال قائد تنظيم القاعدة في غيل باوزير

شبكة الغيل مباشر - Ghail Live|متابعات /عدن الغد

سادت حالة من التخبط إعلان رسمي ادلت به الحكومة اليمنية عبر وزارة دفاعها والذي ادعت فيه أنها القت القبض على قائد تنظيم القاعدة في غيل باوزير حيث أوردت معلومات غير صحيحة بخصوص واقعة اعتقال مدير جمرك منفذ الوديعة الحدودي عمر عاشور والذي قالت الحكومة انه زعيم تنظيم القاعدة في غيل باوزير.



وبدت حالة التخبط واضحة حينما نشر الموقع الرسمي لوزارة الدفاع اليمنية خبرا مفاده ان "عاشور اعتقل اليوم الاثنين من قبل جنود نقطة أمنية بمنطقة شحير بمحافظة حضرموت فيما كانت السلطات قد اعتقلت الرجل قبل أيام وتم نقله على متن طائرة مروحية إلى العاصمة اليمنية صنعاء .

ويثير هذا التخبط حول توقيت اعتقال "عاشور" حالة من الشكوك حول صحة اتهامات الحكومة اليمنية بأنه زعيم لتنظيم القاعدة في مدينة غيل باوزير .
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/945930_586947394658824_1449217337_n.jpg

الفجر الباسم
2013-06-11, 08:11 PM
تقر ير جمال بن عمر الذي القاه قبل قليل
.................................

تقرير إلى الأمين العام بموجب قراري مجلس الأمن 2014 (2011) و2051 (2012)

السيد الرئيس،

1. بلغ اليمن صلب العملية الانتقالية. منذ أيام قليلة فقط، جلست إلى جانب الرئيس عبد ربه منصور هادي وأمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبد اللطيف الزياني، لنشهد احتفاء أعضاء مؤتمر الحوار الوطني الشامل الخمسمئة والخمسة والستين ببلوغ مداولاتهم منتصف الطريق مع انطلاق أعمال الجلسة العامة الثانية.

2. المؤتمرون من جميع المكونات السياسية الرئيسة في البلاد، بمن فيها النساء والشباب، يرسمون معاً مستقبل بلادهم. عملية حوار شاملة كهذه هي إنجاز كبير في بلد تغرقه الأسلحة ولديه تاريخ من الصراعات. فهي تظهر التزام اليمنيين خيار الحوار بدل العنف والتوافق بدل الانقسام.

3. أظهر الحادث المؤسف يوم الأحد أن العملية الانتقالية دقيقة. يؤسفني أن أبلغ المجلس بوقوع اشتباك بين قوات الأمن ومتظاهرين من "أنصار الله" أمام مقر جهاز الأمن القومي في صنعاء، مسفراً عن مقتل وجرح عدد من الأشخاص.

4. مع ذلك، اليمن هو البلد الوحيد في المنطقة الذي خرج من دوامة العنف عام 2011 باتفاق تفاوضي سلمي، يتضمن خارطة طريق واضحة وجدولاً زمنياً لانتقال ديموقراطي شامل. نهنّىء حكومة اليمن وشعبه للوفاء بعهودهم رغم التحديات، ونحثهم على مواصلة الطريق.

5. خلال الأسابيع القليلة الماضية، توزّع المشاركون في مؤتمر الحوار على تسعة فرق عمل، تناقش جميع القضايا الرئيسة التي تواجه البلاد، بما فيها النزاعات المزمنة المتعلقة في الشمال والجنوب. وكما كان متوقعاً مع التئام هذا العدد الكبير والمتنوع من الفرقاء، بينهم خصوم سياسيون وحتى أعداء، كان من الصعب تجاوز الجراح والمظالم، وقد اختبر حسن نوايا المشاركين. لا تزال الانقسامات العميقة تسود فرق العمل المثيرة للجدل، مثل فريقي صعدة والقضية الجنوبية. سيتطلب هذا تيسيراً دقيقاً والحد الأقصى من حسن النوايا من قبل جميع الأطراف.

6. رغم ذلك، يسعدني إبلاغكم بإحراز تقدم عموماً. فقد رفعت أغلبية فرق العمل تقاريرها إلى الجلسة العامة الثانية للمؤتمر. وقدمت أكثر من 100 توصية ليتم تبنّيها، يشمل كثير منها ضمانات دستورية لحقوق الإنسان. ورغم الانقسامات العميقة في فريق صعدة، فقد تمكن من التوافق على رؤية مشتركة لجذور النزاع. ومع تقدم أعمال مؤتمر الحوار، لا يزال المؤتمرون في حاجة إلى التوافق على قضايا رئيسة، تتضمن شكل الدولة ونظام الحكم، وحل قضيتي الجنوب وصعدة. وسيساعد تشكيل مؤتمر الحوار لجنة التوفيق أخيراً في تنسيق مختلف التوصيات والتوفيق بينها وفي تسهيل التوصل إلى توافق.

7. يعمل فريقي ومساهمون آخرون عن كثب مع هيئات مؤتمر الحوار لإطلاعهم على مجموعة واسعة من التجارب والخبرات الدولية. وبينما لا نملك وصفات جاهزة للتغلب على تحديات اليمن الكثيرة، فقد مكّن عرض مقارنات من أوضاع بلدان أخرى المؤتمرين من اتخاذ قرارات مستنيرة بعد اطلاعهم على خيارات مختلفة. ستكون الجلسة العامة المقبلة والأخيرة حاسمة في الاتفاق على مبادئ دستور جديد وملامحه.


السيد الرئيس،

8. يسرّني الإشارة إلى أن الحوار يتجاوز مكان انعقاد المؤتمر. اليمنيات واليمنيون منخرطون في نقاشات وحوارات حول مشكلات بلادهم ومستقبلها المرتقب. ويشاركون في ندوات وطاولات مستديرة وخيم مفتوحة أقيمت في الساحات. وتناقش التطورات في فرق عمل مؤتمر الحوار الوطني يومياً عبر برامج تلفزيونية وإذاعية وفي الصحف ووسائل الإعلام الحديثة. خلال الأسابيع القليلة الماضية، باشرت فرق العمل تواصلها مع المواطنين في أنحاء مختلفة من البلاد. زارت ثماني عشرة محافظة، وتحدثت إلى أكثر من 12500 شخص من مختلف الأعمار والخلفيات، بمن فيهم أعضاء في السلطات المحلية ومنظمات المجتمع المدني واتحادات عمالية ومجموعات نسائية وشبابية.

9. خلال زيارة إلى مقر الأمن السياسي، تأثرت واحدة من أعضاء فريق عمل الجيش والأمن. قالت إن الزيارة مثلت "كسر حاجز الخوف" بالنسبة إليها. عام 2011، لم يكن وارداً الترحيب بزيارة وفد من النساء والشباب إلى مقر وكالة استخبارية. وكما قال الرئيس هادي، فإننا نشهد تحولاً شاملاً في الثقافة السياسية، ليس مجرد انتقال سياسي.

10. سيتبع الحوار الوطني الجاري حالياً عملية صوغ دستور. التزمت حكومة اليمن جعل هذه العملية شفافة وشاملة. وسيتم تصديق الدستور الجديد في استفتاء، تليه انتخابات عامة وحكومة جديدة تتمتع بشرعية شعبية كاملة. ندرك ألّا ضمانات لما يحمله المستقبل. هناك آمال كبيرة في مناخ هش تسوده مجموعة من الرؤى والمصالح المتجاذبة تسعى إلى إنتاج نظام جديد وأفضل.

السيد الرئيس،

11. يجب على الحوار الوطني إيجاد حل توافقي للقضية الجنوبية من أجل التأسيس لدستور جديد. وقد خصّص لهذه القضية فريق عمل بتركيبة محدّدة تميل فيها كفة التمثيل لصالح الحراك الجنوبي. سيباشر قريباً مناقشة مقترحات حول وضع الجنوب وهيكل جديد للدولة في اليمن. مع ذلك، لا تزال بعض مكونات الحراك خارج العملية. وكان مؤتمر الحوار دعا في جلسته العامة الأولى إلى تشكيل لجنة للتواصل مع قادة الحراك الجنوبي. من المهم تطبيق ذلك.

12. في الجنوب، يسير الشارع نحو مزيد من الاحتقان. ويدنو من نقطة تحوّل مدفوعاً بالاستياء بعد أكثر من عقدين على المظالم المتراكمة والتهميش المنهجي. ازداد توجّس الجنوبيين إزاء الوعود التي لم تنفذ. ومنذ شباط (فبراير)، ارتفعت بشكل ملموس وتيرة التظاهرات المتدفقة إلى الشوارع وعددها. ولوحظت أعمال عصيان مدني منظمة أسبوعياً، ينجم عنها أحياناً جرحى وقتلى. كان تشكيل لجنتين لمعاجلة قضايا الاستيلاء غير القانوني وغير المشروع على الممتلكات، وقضايا الفصل التعسفي من الجيش والخدمة المدنية، خطوة أولى بالغة الأهمية على طريق معالجة المظالم الرئيسة. لكن، بينما تواصل اللجنتان مساعيهما الحثيثة لجمع الشكاوى والحالات وتوثيقها، فإنهما ستحتاجان موارد أكبر بكثير لإنجاز مهامهما وتقديم علاجات فعّالة. علاوة على ذلك، إن لم تتخذ الحكومة مزيداً من إجراءات بناء الثقة أو تحدث تحسيناً ملموساً في الحياة اليومية للناس، ستزداد الأصوات الغاضبة وتتقلص مساحة الحوار.



السيد الرئيس،

13. لا شك أن الطريق السلمي الوحيد لإحراز أي تقدم هو عبر حوار مفتوح، وبالأهمية ذاتها، عبر معالجة إرث الماضي. لا يزال على الحكومة الوفاء بالتزامها إنشاء لجنة تقصي حقائق في أحداث عام 2011 أو تصديق قانون للعدالة الانتقالية. فقط عبر خطوات حاسمة كهذه، يمكن لليمنيين ضمان طريق المصالحة الوطنية وبلوغ يمن جديد. من المؤسف أن الحرب الإعلامية بين الفرقاء السياسيين لا تزال مشتعلة، يغذيها الأخبار المضللة والمختلقة والتحريض. حان الوقت لكي يوقف السياسيون مناوراتهم في الإعلام. هناك حاجة ماسة إلى هدنة إعلامية.

14. ثمة تحديات كثيرة أخرى تثقل كاهل العملية الانتقالية. لا يزال الوضع الأمني هشاً في أنحاء عدة من البلاد. ولا يزال تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية يشكل تهديداً خطيراً رغم جميع جهود مكافحته. وهو يحاول في الآونة الأخيرة إرساء موطىء قدم في حضرموت للسيطرة على أراض مجدداً.

15. ارتفع عدد الاغتيالات التي تستهدف كبار القادة الأمنيين. ويبدو أن فصائل سياسية رئيسة لا تزال مسلحة وتواصل التسلح رغم مشاركتها في العملية السياسية، ما يخلق ظروفاً لمزيد من العنف وعدم الاستقرار. ويتواصل تهريب الأسلحة إلى اليمن، وضبطت شحنات عدة أخيراً.

16. تستمر الأزمة الإنسانية في اليمن بلا هوادة، مع بقاء أكثر من نصف السكان في حاجة إلى مساعدة إنسانية للحصول على الغذاء والرعاية الصحية والمياه الصالحة للشرب والصرف الصحي. ويعاني أكثر من مليون طفل يمني من سوء تغذية حاد. في هذه الأثناء، ومع تحسن الوضع الأمني، تمكّن تسعون في المئة من النازحين جراء المواجهات في جنوب اليمن (162 ألف شخص) من العودة إلى منازلهم. في شمال اليمن، تبدو فرص عودة 300 ألف نازح ضئيلة، واحتياجاتهم الأساسية ملحّة. ورغم خطورة الوضع، لم تموّل خطة الاستجابة الإنسانية حتى اليوم إلا بنحو 30 في المئة.

السيد الرئيس،

17. رغم هذه التحديات، يمضي الانتقال السياسي في اليمن قدماً. بدأت تحضيرات اللجنة العليا للانتخابات للعملية الانتخابية، بما فيها خطوات لإنشاء سجل انتخابي إلكتروني. ومن المقرر أن تنطلق عملية التسجيل في أيلول (سبتمبر) المقبل. لا يتيح الجدول الزمني أي تأخير. لا بد من تعاون وتنسيق وثيقيْن بين الأحزاب السياسية والمانحين والحكومة من أجل نجاح تسجيل الناخبين والعملية الانتخابية. أبدت الأحزاب السياسية للمعارضة السابقة قلقها من أن السلطات المحلية ومعظم المحافظين وموظفي اللجنة العليا للانتخابات عيّنوا في عهد النظام السابق، ومن أن كلهم مرتبط في الحزب الحاكم السابق. وهي تطلب اتخاذ إجراءات لبناء الثقة في العملية الانتخابية. من جهة أخرى، يعارض قادة حزب المؤتمر الشعبي العام أي تغيير في التعيينات، معتبرين ذلك مناقضاً للمبادرة الخليجية والآلية التنفيذية (اتفاق نقل السلطة).

18. اتخذت خطوات حاسمة لإعادة هيكلة القوات المسلحة. أبعد عدد من القادة العسكريين الذين اضطلعوا بأدوار رئيسة في أحداث 2011 الدامية، أو عيّنوا خارج المؤسسة العسكرية. وبدأ تنفيذ الهيكلة الجديدة للجيش، بما فيها إنشاء سبع قيادات عسكرية مناطقية. وقد حل الحرس الجمهوري والفرقة أولى مدرّع، ودمجا في الهيكلة الجديدة. ورغم هذه الخطوات الجوهرية، لا يزال من الضروري بذل جهود إضافية لضمان مهنية القوات المسلحة.

السيد الرئيس،

19. يجب ألا تساورنا أي أوهام. هناك من يريد تقويض العملية الانتقالية. فقد ازدادت الهجمات على أبراج الكهرباء، مسببة بؤساً وغضباً في أنحاء البلاد. العائلات غارقة في ظلام دامس في ظل حر شديد. وقد لمست إحباط الناس وإرهاقهم وازدياد استيائهم. تحدثت الأسبوع الماضي إلى كثير منهم في مدينة الحديدة، التي شهدت احتجاجات متكررة في الأشهر الأخيرة. هناك، وفي مناطق عدة من البلاد، بدأ صبر الناس ينفد. كذلك، تتواصل الهجمات على أنابيب النفط والغاز. ويسبب تعليق صادرات اليمن من الطاقة وأعمال صيانة خطوط الكهرباء خسائر بمئات ملايين الدولارات. وبينما يتردد أن منفذي الهجمات معروفون، لا يزال الإفلات من العقاب سائداً. الشعب اليمني يطالب بالعدالة. يجب محاسبة المسؤولين عن هذه الجرائم.

السيد الرئيس،

20. خلال جميع مشاوراتي مع القادة السياسيين، جددت التأكيد أن السبيل الوحيد ليمن آمن ومستقر ومزدهر هو عبر الحوار الوطني والعملية الانتقالية. من مسؤولية جميع اليمنيين أن يسيروا نحو مصالحهم وتطلعاتهم المشروعة عبر هذه العملية، وفق قراري مجلس الأمن واتفاق نقل السلطة.

21. أطلق اليمنيون مساراً استثنائياً، بناء على خارطة طريق متفق عليها. ويستحقون الدعم، وهم يعوّلون على المجتمع الدولي، سيما هذا المجلس، ليدرك أهمية السير معهم حتى نهاية العملية الانتقالية بأكملها. وذلك لمواجهة التحديات وتوفير كل الدعم السياسي والمالي المتاح.

22. ربما تكون مثابرة الجميع أهم عنصر لنجاح العملية الانتقالية. وتبيّن التجارب أنه لا توجد وصفة جاهزة أو صيغة مثالية أو نتائج معدّة سلفاً. فاليمن متفرّد بذاته وشعبه، وله تاريخه الخاص العريق وأبعاده المركّبة.

23. تنشأ دينامية وسياسة تشاركية جديدة في اليمن. من الضروري تعاون جميع الأطراف اليمنية. وهذا التعاون ليس متيسّراً دائماً. يحتاج اليمن حالياً دعم جميع أصدقائه لمواجهة وضعه السياسي الصعب. للأسف، لم تترجم أغلبية التعهدات المالية الكبيرة المعلنة في مؤتمر أصدقاء اليمن، باستثناء المساهمة السعودية السخية. هنا أريد التنويه بالمملكة العربية السعودية. فقد كانت أكبر المساهمين وأول المنفذين. أتمنى أن يحذو الآخرون حذوها. هذا هو وقت مساعدة اليمن عبر الوفاء بالتعهدات ودعم العملية الانتقالية بشتى الطرق. بدورها، يجب أن تنجز الحكومة اليمنية إصلاحات أساسية نص عليها "إطار المساءلة المتبادلة".

24. يبقى اليمن أولوية بالنسبة إلى أمين عام الأمم المتحدة، وسأتابع تواصلي الكامل مع جميع الأطراف لمساعدتها طيلة العملية الانتقالية. أشيد بالرئيس هادي لقيادته وبجهود حكومة الوفاق الوطني التي يرأسها محمد باسندوة. يعوّل اليمنيون على استمرار تحدّث مجلس الأمن الدولي بصوت واحد في دعم العملية الانتقالية. وأثني على مساهمات مجلس التعاون لدول الخليج العربية ودعمه. وأود أيضاً شكر الاتحاد الأوروبي ومجموعة أصدقاء اليمن والسلك الدبلوماسي الناشط في صنعاء. علينا جميعاً بذل قصارى جهدنا لضمان أن يقود التقدم الذي شهدناه في مؤتمر الحوار الوطني وفي مجالات أخرى إلى تغييرات مجدية في الأمن والحوكمة والتنمية. وذلك تزامناً مع تحسينات ملموسة في الحياة اليومية لجميع اليمنيين نحو مستقبل أكثر أمناً واستقراراً وديموقراطية وازدهاراً، تصان فيه حقوق الإنسان في ظل سيادة القانون. يبرهن اليمنيون أنهم لا يستحقون أقل من ذلك.

شكراً لكم.

الفجر الباسم
2013-06-11, 08:12 PM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/6303_320455214753592_663224693_n.jpg

الفجر الباسم
2013-06-11, 08:13 PM
قال الشيخ "احمد بامعلم" ان أهالي مدينة غيل باوزير يشكرون ويقدرون الدعوات التي اطلقتها قيادات في الحراك الجنوبي والتي دعت إلى تنظيم مسيرة وقافلة جماهيرية للتضامن مع أهالي غيل باوزير لكنه قال ان المخاوف تسود من ان تستغلها الحكومة اليمنية استغﻼ‌ﻻ‌ معاكسا وتقوم بضرب الناس عبر اﻻ‌دعاء بوجود مسلحين أو خﻼ‌فه في غيل باوزير.
وقال "بامعلم" والذي يشغل رئيسا لمجلس الحراك السلمي الجنوبي بحضرموت ان أهالي غيل باوزير يشكرون كل الشكر ﻻ‌خوانهم في عموم محافظات الجنوب دعوات المساندة لهم لكنه قال ان الوضع اﻻ‌مني في غيل باوزير حاليا حساس وخطير للغاية ويجب التعامل معه بحذر وحذر شديد.
وأضاف بالقول :" الدعوة إلى تسيير قوافل إلى مدينة غيل باوزير من مدينة عدن ومدن جنوبية أخرى دعوة جديرة بالتقدير واﻻ‌حترام لكننا نخاف اشد مانخافه اليوم هو ان تستغل الحكومة اليمنية ونظام اﻻ‌حتﻼ‌ل – حد وصفه- هذه الدعوات وتقوم بضرب المشاركين فيها أو ضرب مدينة غيل باوزير بحجة وجود عناصر مسلحة أو خﻼ‌فه .
وتابع قائﻼ‌ :" لذلك ومن هذا المنطلق نرى ان يتم تأجيل الدعوة إلى تسيير هذه القوافل إلى غيل باوزير واﻻ‌ستعانة بدﻻ‌ عنها بمسيرات احتجاجية في عموم مدن الجنوب وتكرس للتضامن مع غيل باوزير واهلها .

واختتم قائﻼ‌ :" دعوتنا لتأجيل هذه المسيرات تأتي انطﻼ‌قا من خوفنا ان تستغل أطراف قوى النفوذ في صنعاء هذه القوافل البشرية ويتم اعتراضها مثلما حدث العام الماضي لقوافل التضامن مع لودر أو يتم استغﻼ‌لها عبر تحريك قوات عسكرية جديدة إلى غيل باوزير وممارسة أعمال قتل بحق الناس بحجج واهية مثلما هي عادة هذا النظام .

الفجر الباسم
2013-06-11, 08:14 PM
إعتداء جديد على خطوط نقل الطاقة الكهربائية وانقطاع التيار عن معظم المحافظات اليمنية

الفجر الباسم
2013-06-11, 08:14 PM
اغلاق بوابات ميناء عدن

اغلق سائقو الشاحنات البوابات الرئيسية لميناء المعلا ، ولازال مغلقا الى الساعة بسبب ارتفاع الرسوم على الشاحنات العاملة في ميناء عدن من 100 الى 1500 ريال على الشاحنة الواحدة، معتبرين ذلك امرا غير مقبول ولم يحدث طيلة السنين الماضية .

وافاد سائقو لـ"الأمناء نت" انهم لن يفتحوا بوابات الميناء الى حين الاستجابة لمطالبهم واعادة الرسوم كما كانت عليه سابقا.

مناشدين وزير النقل التدخل العاجل حتى لا تتفاقم الامور اكثر واكثر.

الفجر الباسم
2013-06-11, 08:15 PM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc1/p480x480/999879_497287770343553_1408053338_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=497287770343553&set=a.497287753676888.1073741923.282527415152924&type=1&relevant_count=8)
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/q71/s320x320/601014_497288777010119_330223900_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=497288777010119&set=a.497287753676888.1073741923.282527415152924&type=1&relevant_count=7)
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/q71/s320x320/1006173_497289573676706_1434128354_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=497289573676706&set=a.497287753676888.1073741923.282527415152924&type=1&relevant_count=6)
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/q71/s320x320/946490_497287803676883_1622948787_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=497287803676883&set=a.497287753676888.1073741923.282527415152924&type=1&relevant_count=5)

الفجر الباسم
2013-06-11, 08:22 PM
ئب رئيس مجلس حراك المدسم :اللجان الشعبية هي من ستفشل مخططات سلطات الاحتلال

الثلاثاء 11-06-2013 10:21 مساء


المركز الإعلامي الجنوبي :الضالع:خاص
عقد مجلس الحراك السلمي الجنوبي مركز المدسم مديرية الحصين اليوم الثلاثاء الموافق 11/6/2013م اجتماعه الدوري لشهر يونيو برئاسة الأستاذ/ عبد الرحمن محمد صالح المنصوب ،نائب رئيس مجلس الحراك بالمركز، حيث افتتح الاجتماع بكلمه استهلها بالترحيب بأعضاء مجلس الحراك الحاضرين في هذا الاجتماع ، مستعرضا أمامهم أخر المستجدات على الساحة الجنوبية وما يتعرض له إخواننا وأهلنا في مديرية غيل باوزير محافظة حضرموت التي تواجه اليوم مخططات تأمريه من قبل سلطات الاحتلال تهدف بالأساس إلى ضرب الحراك السلمي واستهداف قياداته ونشطائه في هذه المحافظة وإرهاب المواطنين وتهجريهم وتدمير منازلهم تحت ذريعة ضرب عناصر ما تسميهم أنصار الشريعة والتي تتحرك وفق توجيهات قوى النفوذ العسكري و القبلي لنظام الاحتلال في صنعاء .

كما حث نائب رئيس مجلس الحراك بالمركز ، الحاضرين العمل على رفع درجة ليقضه والحذر و الاستشعار بخطورة وحساسية هذه المرحلة الاستثنائية التي تمر بها ثورتنا السلمية التحررية وما تتعرض له من مؤامرات تقف خلفها سلطات الاحتلال و التي تسعى جاهده في نشر الفوضى والعبث بالسكينة العامة للمواطن والترويج لما تسمية الانفلات الأمني وغيرها من الفبركات ، والتي تهدف من خلال ذلك إلى توفير الغطاء الشرعي أمام الرأي العام الدولي يخول لها ضرب الحراك واستهداف قياداته ونشطائة ، مستغله بذلك التعتيم الإعلامي ضد ثورتنا ، مؤكد في ذات السياق بأن ورقة الحرب على القاعدة في المحافظات الجنوبية باتت هي الورقة الرابحة التي تسوق لها سلطات الاحتلال عبر أبواقها الإعلامية وعناصرها المأجورة ، هادفة بالأساس إلى ضرب الحراك وإستهادف قياداته خصوصا في حضرموت وما تتعرض له مديرية غيل باوزير من حرب على غرار تلك الحرب المزعومة التي شنتها على محافظة أبين والتي لازال أهلها يدفعون ثمن هذه المؤامرة الفاشلة .
كما طالب نائب الرئيس قيادات وقواعد الحراك في المركز و المديرية والمحافظة إلى سرعة تفعيل دور اللجان الشعبية في مواجهة مثل هكذا مخططات والتصدي لها والعمل على إفشالها ، مؤكدا بان اللجان الشعبية قد أثبتت عمليا بأنها الجدار الذي سبق وأن حطم مثل هكذا مؤامرات وفشلها كما سبق وحدث في محافظة أبين الباسلة والذي هبا رجالها وشبابها الذين أنضو جميعا تحت مسمى اللجان الشعبية والتي أخذت على عاتقها التصدي لتلك العناصر الدخيلة وكسر شوكتها والعمل على استتاب الأمن والمحافظة على الممتلكات العامة و الخاصة .
هذا وقد وقف المجتمعين لمناقشة وتقييم الدور التنظيمي والمتمثل بتسديد الاشتراكات و المشاركة في الفعاليات خصوصا فعالية يوم الأسير الجنوبي .